jasmin hamed بتاريخ: 31 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2010 السلام عليكم ارجو من اى من الاخوه الاكثر علما منى ان يبين لنا رايه فى برنامج المعجزه الكبرى بصراحه من السطحيه انى اكون عليه راى بدون علم واسع و قرائات كتير فلو عند احد راى سواء مع او ضد ارجو طرحه انا دورت على النت و لقيت الكتاب و لو حد عايزه ممكن ابعتهولوه و لكن كلام الرجل محتاج واقفه و ارجو ماتعتمدوش فى ارائكم على منتديات تانيه عشان فى ناس معاه بدون تفكير و ناس ضده و مش مستعدين يسمعو عنو حاجه يعنى يهمنى يكون حد شاف حلقة الطلاق مثلا ثم يقول و الله ده كلام غلط او صح عشان كذا و I shall be telling this with a sigh Somewhere ages and ages hence: Two roads diverged in a wood, and I— I took the one less traveled by, And that has made all the difference رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 31 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2010 (معدل) السلام عليكم ارجو من اى من الاخوه الاكثر علما منى ان يبين لنا رايه فى برنامج المعجزه الكبرى بصراحه من السطحيه انى اكون عليه راى بدون علم واسع و قرائات كتير فلو عند احد راى سواء مع او ضد ارجو طرحه انا دورت على النت و لقيت الكتاب و لو حد عايزه ممكن ابعتهولوه و لكن كلام الرجل محتاج واقفه و ارجو ماتعتمدوش فى ارائكم على منتديات تانيه عشان فى ناس معاه بدون تفكير و ناس ضده و مش مستعدين يسمعو عنو حاجه يعنى يهمنى يكون حد شاف حلقة الطلاق مثلا ثم يقول و الله ده كلام غلط او صح عشان كذا و و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته اختى الكريمه .انا ارد من منطلق الاخوه و ليس الاكثر علما فالله اعلم بحالى و لكنى احاول القرأه دائما. و القضيه مش انى معاه او ضده ..القضيه اننا كمسلمين لنا مرجعيه واضحه و ثابته و هى القرأن و السنه الصحيحه الثابته و هما الفيصل عندنا و هما و لله الحمد ثابتان موثقان عكس اديان و مذاهب اخرى و لله الحمد . شاء الله لى ان ارى جزء من حلقه الاسراء و المعراج من هذا البرنامج منذ حوالى اسبوعين و لفت نظرى ان المقدم علاء بسيونى يخاطب الرجل ..يا باشمهندس .. و ان الرجل من لهجته غير مصرى و انه يكثر من قول ..هم ..أرائهم ..احاديثهم ..ننقى السنه بالقرأن .. و هكذا كلمات تشير بشكل واضح و مباشر ان هذا الباشمهندس من القرأنيين .. او عفوا من منكرى السنه ..فما ابعدهم عن القرأن. المهم لم أقطع برأى الى ان شاهدت جزء اخر عن نفس الموضوع و هو الاسراء و المعارج و فيه يدعى ..الباشمهندس .. ان معراج الرسول عليه الصلاه و السلام كان بالروح فقط دون الجسد و يدلل على ذلك بالقول ( وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس ) الاسراء 60 مشددا على ان كلمه الرؤيا المذكوره مقصود بها الرؤيا المناميه ..تأكيدا لان المعراج بالروح فقط مخالفا بذلك رأى جمهور العلماء من المحدثين والفقهاء والمتكلمين ان الاسراء و المعراج كان بالروح و الجسد معا و أن ذلك هو جوهر المعجزه لان اسراء الروح ليس بالخارق .. و متجاهلا ان تفسير الرؤيا ..من اريناك ..اى جعلناك تراها بعينك حال اليقظه و الجسد حال الحياه و ذلك من السهل و اليسير على قدره الله عز و جل .ثم يستشهد ..و يا للغرابه بحديث للسيده عائشه رضى الله عنها تقول فيه ..ما فُقد جسده الشريف ..و هذا الحديث كما قرأت ليس ثابت عنها لوجود إنقطاع فى سنده و راو مجهول و انها تحدثت به عن سماع و ليس رؤيه لانها لم تكن تزوجت المصطفى صلى الله عليه و سلم .. و الله اعلم . هذا على ما اتذكر و عضدته بالقرأه فى تلك النقطه و الله المستعان على هذه القناه التى ما تنتقى الا المنخنقه و النطيحه و ما فسد ..فهى التى اتت بالجفرى الصوفى و هذا المنكر للسنه و من قبل جمال البنا و الله المستعان . تم تعديل 31 مارس 2010 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 31 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2010 المهندس / يسمى عدنان الرفاعي - وهو سوري الجنسية له مؤلفات وكتب ومقالات عديدة قرأت معظم كتابه ( المعجزة الكبري ) ورأيت معظم حلقاته التي تذاع ، وهي على فكرة موجودة على اليوتيوب - فقط اكتب المعجزة الكبرى 1 - المعجزة الكبرى 2- المعجزة الكبرى 3 وهكذا حتى المعجزة الكبرى 50 او اكثر ستجدوا الحلقات كاملة - شدني جدا كتابه وحديثه وأجد بها فهما جديدا ومهما لكلمات ومعاني كتاب الله ، وهو يأتي بجمبع المترادفات للكلمة وما شابهها في الايات المختلفة ووجدت في 75 % أو أكثر مما قاله كلاما وتفسيراً أقرب الى المنطق ويفسر بعض الغموض الذي يواجهنا - الرجل يقول وأوضح اكثر من مرة أنها لا ينكر السنة اطلاقاً ، بل على العكس هو يحاول أن ينقح ما هو موجود في الأحاديث التي يرى ان بعض منها مدسوس او موضوع او غير حقيقي....وأنه فقط يعارض الأحاديث التي يجد لها تعارض واضح ومنطقي مع أيات الله... وأعطى أمثلة عديدة منها ( أيات الزنا ) في سورة النور ، والتي يحدث فيها تعارض مع ما ذكر في الأحاديث عن رجم الزاني ، وهو ما لم يرد مطلقا في القرآن... الموضوع طويل وشائك ولكنه يستحق مناقشة هامة جدا جداً ولا يجب الحكم عليه مطلقا من حلقة او اثنين... - وجدت عنده تعارض في بعض كلامه ، وبعض...مما قاله خاصة فيما يتعلق بمسئلة الخلود في النار والخلود في الجنة ، ولكن الأمر يحتاج مناقشة من الجميع...فلقد أوضح أشياء هامة جداً ، ومن وجهة نظري اجدها منطقية ...وكما قلت له بعض الأراء التي لم أقتنع بها تماما مثل موضوع الإسراء والمعراج..ايضا ولكن لا يعني هذا ....تجاهل باقي المسائل مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الصاوى بتاريخ: 31 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2010 السلام عليكم ورحمة الله الباشمهندس عدنان الرفاعى رفض العديد من الأحاديث الصحيحة عند الشيخين وبما انه غير متخصص فى علم الحديث فلا يعتد بكلامه رأيت اكثر من حلقة ولطالما دعوت الله عليه لأنه فتنة للمسلمين ، وانقاد خلفه وصدقة معظم العامة الغير معنيين بالعلم الشرعى هذا الباشمهندس انكر اشياء كثيرة مما هو معلوم من الدين بالضرورة لدرجة قد يعتبره بعض العلماء خارج عن الملة فقد أنكر الناسخ والمنسوخ فى القرآن وأنكر حد الرجم للزانى المحصن وأنكر حد الردة وأنكر المسيخ الدجال والمهدى و قال ان من يدخل النار لا يخرج منها و و و .... فهو يفسر القرآن حرفيا حسب وجهة نظره الشخصية والتى تتعارض مع تفسير العلماء السابقين والمحدثين والذين استدلوا فى تفسيرهم للقرآن باحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم وما قاله الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين ، مما جعله يطعن فى صدق الأحاديث ويطعن فى الرواة ويكذبهم مخالفا قول النبى "لا تسبوا اصحابى" لا يوجد من هو اكثر فهما للقرآن من الصحابة والتابعين فقد نزل عليهم بلغتهم النى اتقنوها وتداولوها وكان بينهم خير البرية يعلمهم ويشرح لهم فمن هذا الرفاعى حتى يطعن فى صدق قوم لولا هم بعد المولى عز وجل ما كنا مسلمين الله المستعان على ما ابتلى به المسلمين انصح بعدم مشاهدة هذا البرنامج او يقرأ هذا الكتاب وخصوصا لمن ليس لهم المام بالعلم الشرعى حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا زيد بن الحباب، عن معاوية بن صالح، حدثني الحسن بن جابر، عن المقدام بن معديكرب الكندي، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " يوشك الرجل متكئا على أريكته يحدث بحديث من حديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله عز وجل فما وجدنا فيه من حلال استحللناه وما وجدنا فيه من حرام حرمناه. ألا وإن ما حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل ما حرم الله ". لا يمكن أن يحيا المجتمع المسلم إلا بالنصيحة والتواصي، المؤمنون يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويؤمنون بالله، هذه رابطة المؤمنين ، نعمل فيما اتفقنا عليه، ولينصح بعضنا بعضاً فيما اختلفنا عليه، ولا نقر بدعة ولكننا ننصح إخواننا في أخطائهم وينصحوننا في أخطائنا حتى نكون مجتمعاً رائداً يحبه الله. انضم الى مجموعة وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 31 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2010 هذا رابط مناظرة بين عدنان الرفاعي وصفوت حجازي http://video.google.com/videoplay?docid=5786174618538181568# وكل واحد عنده عقل ويقدر يحكم بنفسه إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 31 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2010 (معدل) أخي الصاوي اتفق معك جزئيا فيما ذكرت ، ولا شك في ذلك ، ولكن كل المشكلة ان ما وصلنا من الصحابة او ماجاء في الصحيحين قد يكون حدث به تلاعب أو إضافة أو حذف في اي من الأزمنة الفائتة ، وانت تعرف التاريخ العربي ، مليء بذلك نظرا لتدخل السياسة في الدين ، لذلك الجزم 100 % بأن ما نقرأه الان في الصحاخ ( البخاري ومسلم ) أو في تفسيرات الأولين هو سليم 100 % امر لا نستطيع ان نقره بأنه سليم وقاطع لا ريب فيه...فهذا الكلام ينطبق على القرآن فقط....طبعا لا شك انه من الصعوبة التحريف او التغيير الكلي في الصحيحن او في تفسيرات السابقين لايات الله ، او حتى ما جاء به الأمة الأربعة فأنا لا استطيع ان أدعي ذلك.....ولذلك فإن قولنا بأن كل ما جاء من احاديث في الصحاح أو في التفاسير سليم 80 % أو أكثر ونظل نتحدث عن نسبة بسيطة....بها تعارض أو دعنا نقل ...اختلاف عما جاء واضحا وصريحا في القراءن .......فهنا فقط يجب فتح البحث مرة أخرى - والرجل كما ذكرت كثيرا مما تكلم عنه كان مقنعا ويتفق مع الفهم اللغوي الصحيح للغة ،،،ويتفق ايضا مع ايات اخرى كثيرة ...وليس من العيب ان نراجع ونفتح النقاش .....بصدر رحب ..وليس ياتهامات مسبقة مثل عدم التخصص... هل فهم الدين والبحث فيه مشروط بأن يكون متخرج من الأزهر مثلاً ، فهل العيب ان يقوم مهندس مدني او طبيب بدارسة الدين... وعندنا الدكتور مصطفى محمود كمثال....... فلا احد عاقل يستطيع انكار السنة أو التشكيك في فهم السابقين ..ولكن هناك.....مناطق غامضة وبها خلاف.....وهو ضرب امثلة كثيرة...ومنها موضوع رجم الزاني ، والناسخ والمنسوخ...وايات الطلاق..وصراحة ..كل ماذكره عنها أجده مقنع..ومتوافق مع بعضه....على عكس ...ما قرأت من قبل...رغم اني مسلم سني.... - البحث والنقاش ليس عيبا ابداً ، أما احتكار الفهم المطلق...فهو أمر خطير.......... - أخيرا تفسير الرسول وتفصيله لما جاء في القران من أحكام أمر مفهوم..ولكن ...المشكلة انه لا دليل ..مطلق وواضح أن ما نقرأه أن الرسول فسر هذه الأية بهذا الشكل...ليس لدينا دليل أنه هذا الكلام الذي وصل الينا بعد مئات السنين أن يكون به ..خطأ...او شبهه حذف او اضافة أو تحريف.....وطبعا كلامي فقط عما يتعارض مع ايات واضحة تختلف عما نعتقد أن صحيح 100 % ( على سبيل المثال : صراحة الى الان لا يتقبل عقلي او قلبي ابدا مسألة رجم الزاني المحصن ..لأن الأية واضخة عن الزاني والزانية بالجلد فقط ...والحكم واضح ..وليس معقول ان تنزل الاية التي تدل على الجلد ..ولا تأتي اية عن العقوبة الأهم وهي الرجم ) أم الحديث أو الواقعة التارخية عن قيام الرسول صلى الله عليه وسلم بالرجم....قد يكون بها احتمالات عديدة ولو بسيطة بأنها غير صادقة... تم تعديل 31 مارس 2010 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 31 مارس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2010 أرجو الاطلاع على الرابط الذي اضافه الأخ احمد سيف ،،، والاستماع الى منطق الرجل... أنا كلامي هذا ليس تأييدا مطلقا للرجل او ضده .. ولكن أجد أن الرجل أثار نقاط مهمة جدا وتفسيره ومنطقة ودراسته لهذه الايات جدير بالتفكير.... رجاءا عدم الخوف من الدراسة والبحث والرد بالحجة ,,, ولنأخذ منه ما يفيد..وما يضيف..وأن نترك الأشياء التي لها حجة واضحة ضد ما قال....فلقد ذكرت أن لي عليه بعض التحفظات...ولكن كثيرا مما طرحه...أجده جاء بدلائل واضحة..لا تتعارض مع لغة أو منطق أو تعارض مع ايات القران مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عنبو بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 أرجو الاطلاع على الرابط الذي اضافه الأخ احمد سيف ،،، والاستماع الى منطق الرجل...أنا كلامي هذا ليس تأييدا مطلقا للرجل او ضده .. ولكن أجد أن الرجل أثار نقاط مهمة جدا وتفسيره ومنطقة ودراسته لهذه الايات جدير بالتفكير.... رجاءا عدم الخوف من الدراسة والبحث والرد بالحجة ,,, ولنأخذ منه ما يفيد..وما يضيف..وأن نترك الأشياء التي لها حجة واضحة ضد ما قال....فلقد ذكرت أن لي عليه بعض التحفظات...ولكن كثيرا مما طرحه...أجده جاء بدلائل واضحة..لا تتعارض مع لغة أو منطق أو تعارض مع ايات القران اتفق تماماً مع هذا الرأى انا شاهدت حلقة الدكتور صفوت وحلقة الدكتور مبروك ولم اجد عند اى منهم رد على هذا الراجل كل ما كان يحاول ان يفعله الدكتور مبروك هو ان يسخر من المهندس بحجة انه ازاى فكر فى الدين وانه غير متخصص وبجد الراجل افحمهم جميعاً بيتكلم كلام منطقى سليم والراجل لا ينكر السنه ولكن عندما تتعارض السنه مع نص قرأنى صريح فلابد ان نقف ونبحث من جديد المفروض يتعمل بحث ونشوف الراجل ده بيقول ايه ليس عيباً بدل من لغة التكبر والاستعيلاء اللى كانوا بيتكلموا بيها ولا نملك الا ان قول اللهم اظهر الحق وارزقنا اتباعه وياريت فى الايام القادمه نرى رد بالحجه والدليل والبرهان على هذا الراجل اما بالرفض او الموافقه وهذا دور العلماء لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
OReX بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 (معدل) هذا رابط مناظرة بين عدنان الرفاعي وصفوت حجازيhttp://video.google.com/videoplay?docid=5786174618538181568# وكل واحد عنده عقل ويقدر يحكم بنفسه باشمهندس احمد لو عندك اى فيديوهات تانية ياريت بعد اذنك تنزلها طيب يا جماعة ممكن نجمع النقاط دى ونبحث عنها بالتفصيل الملل تم تعديل 1 أبريل 2010 بواسطة OReX رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ من فقد الله ماذا وجد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 الحقيقة يا أخ أوريكس أنا شخصيا ليس عندي أي فيديوهات لهذا الشخص ولا أتابع برنامجه ولم أسمع عنه أساسا سوى عن طريق هذا الموضوع. ولكني بحثت على الجوجل عن أسمه بالأمس ووجدت فيديوهات حلقاته ومناظراته موجودة على اليوتيوب وبدأت في مشاهدتها ... ويمكن لأي أحد الوصول اليها ببحث بسيط في الموقع. إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
OReX بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 (معدل) الحقيقة يا أخ أوريكس أنا شخصيا ليس عندي أي فيديوهات لهذا الشخص ولا أتابع برنامجه ولم أسمع عنه أساسا سوى عن طريق هذا الموضوع.ولكني بحثت على الجوجل عن أسمه بالأمس ووجدت فيديوهات حلقاته ومناظراته موجودة على اليوتيوب وبدأت في مشاهدتها ... ويمكن لأي أحد الوصول اليها ببحث بسيط في الموقع. لا تمام الف شكر يا باشمهندس انا كانت كل فكرتى انى اجمع كل اللى قالة مرة واحدة وابدأ امسك نقطة نقطة بحث ان شاء الله لانه فية كلام يستحق الوقوف عندة تم تعديل 1 أبريل 2010 بواسطة OReX رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ من فقد الله ماذا وجد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jasmin hamed بتاريخ: 1 أبريل 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 أرجو الاطلاع على الرابط الذي اضافه الأخ احمد سيف ،،، والاستماع الى منطق الرجل...أنا كلامي هذا ليس تأييدا مطلقا للرجل او ضده .. ولكن أجد أن الرجل أثار نقاط مهمة جدا وتفسيره ومنطقة ودراسته لهذه الايات جدير بالتفكير.... رجاءا عدم الخوف من الدراسة والبحث والرد بالحجة ,,, ولنأخذ منه ما يفيد..وما يضيف..وأن نترك الأشياء التي لها حجة واضحة ضد ما قال....فلقد ذكرت أن لي عليه بعض التحفظات...ولكن كثيرا مما طرحه...أجده جاء بدلائل واضحة..لا تتعارض مع لغة أو منطق أو تعارض مع ايات القران اتفق تماماً مع هذا الرأى انا شاهدت حلقة الدكتور صفوت وحلقة الدكتور مبروك ولم اجد عند اى منهم رد على هذا الراجل كل ما كان يحاول ان يفعله الدكتور مبروك هو ان يسخر من المهندس بحجة انه ازاى فكر فى الدين وانه غير متخصص وبجد الراجل افحمهم جميعاً بيتكلم كلام منطقى سليم والراجل لا ينكر السنه ولكن عندما تتعارض السنه مع نص قرأنى صريح فلابد ان نقف ونبحث من جديد المفروض يتعمل بحث ونشوف الراجل ده بيقول ايه ليس عيباً بدل من لغة التكبر والاستعيلاء اللى كانوا بيتكلموا بيها ولا نملك الا ان قول اللهم اظهر الحق وارزقنا اتباعه وياريت فى الايام القادمه نرى رد بالحجه والدليل والبرهان على هذا الراجل اما بالرفض او الموافقه وهذا دور العلماء السلام عليكم و صباح الخير شكرا يا اخواتى على كل الردود و شكرا على الرابط يا استاذ سيف بجد انا مستفيده جدا و حاليا ابتديت فى قراه الكتاب الراجل منهجه مرتب جدا و ارجو ان احد العلماء يرد عليه بنفس المنهج و الطريقه المرتبه اكيد كلامه مش على اطلاقه صح هو بشر يخطئ و يصيب بس يدعو للتفكير I shall be telling this with a sigh Somewhere ages and ages hence: Two roads diverged in a wood, and I— I took the one less traveled by, And that has made all the difference رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الصاوى بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 مثال قال تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ " المائدة 6 لم يذكر القرأن المسح على الخف وانما اسنه الرسول صلى الله عليه وسلم فمن منكم يستطيع القول ان المسح على الخف يتعارض مع القرآن وان الله امر ان نمسح ارجلنا الى الكعبين أو أن الأولى أن المسح يكون من أسفل الخف ؟ قال الإمام علي رضي الله عنه: " لو كان الدين بالرأي لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه، وقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح على ظاهر خفيه". رواه أبو داود ------------------------------------------------------------------------------------------- قال تعالى : " وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ " الحشر 7 " مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا " النساء 80 لماذا لم يقل الله تعالى ما آتاكم الرسول فتأكدوا أن كلامه موافق كلامى فان لم يوافقه فلا تأخذوه ؟ لأن الله تعهد حفظ الذكر والذى هو القرآن والأحاديث النبوية الشريفة التى تفسر وتشرح بالتفصيل ما أجمله القرآن ، ولو كان المقصود بالحفظ القرآن فقط فلم لم يقلها الله صراحة ، ققد قال فى آيات عدة أنه أنزل القرآن والفرقان ، لماذا قال الذكر فى آية الحفظ؟ الحمد لله الذى قيد من هذه الأمة رجـــال قاموا بتوثيق وحفظ وفهرسة أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنته وصنفوا الصحيح منها والموضوع والصادق والكاذب قال صلى الله عليه وسلم حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا زيد بن الحباب، عن معاوية بن صالح، حدثني الحسن بن جابر، عن المقدام بن معديكرب الكندي، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " يوشك الرجل متكئا على أريكته يحدث بحديث من حديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله عز وجل فما وجدنا فيه من حلال استحللناه وما وجدنا فيه من حرام حرمناه. ألا وإن ما حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل ما حرم الله ". رواه ابن ماجه رابط الحديث حدثنا نصر بن علي الجهضمي حدثنا سفيان بن عيينة في بيته أنا سألته عن سالم أبي النضر ثم مر في الحديث قال أو زيد بن أسلم عن عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لا ألفين أحدكم متكئا على أريكته يأتيه الأمر مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول لا أدري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه" رابط الحديث حدثنا أبو مروان محمد بن عثمان العثماني حدثنا إبراهيم بن سعد بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف عن أبيه عن القاسم بن محمد عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " رابط الحديث يكفينا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تنبأ بأمثال الباشمهندس الذين يردون أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم لأنها تعارض فهمهم الخاطئ للقرآن هذا الرفاعى أراه نموذج مصغر للدجال فاتقوا الله واصلحوا من انفسكم ،فإنما هى فتنه ارسلها الله الى عباده ليميز الله الخبيث من الطيب بسم الله الرحمن الرحيم " مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ " سورة آل عمران 179 لا يمكن أن يحيا المجتمع المسلم إلا بالنصيحة والتواصي، المؤمنون يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويؤمنون بالله، هذه رابطة المؤمنين ، نعمل فيما اتفقنا عليه، ولينصح بعضنا بعضاً فيما اختلفنا عليه، ولا نقر بدعة ولكننا ننصح إخواننا في أخطائهم وينصحوننا في أخطائنا حتى نكون مجتمعاً رائداً يحبه الله. انضم الى مجموعة وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
msayed بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 ليست مفاجأة أن أجد من يشكك فى صحة أحاديث الصحيحين وأنه قد يكون دخل عليها "التحريف!!!" و "التزييف !!" وأنه يجب مراجعتها بالعقل أو إذا تصور "بفهمه" أنها تعارض القرآن. المشكلة هى فى التناول السطحى جداً لكيف تم التعامل مع أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف يتم الحكم على الحديث من مدى الصحة والضعف. البعض يتصور عملية نقل الأحاديث وتصنيفها درجاتها كان يتم بطريقة بدائية بلا ضوابط وهذ للأسف من الجهل بعلوم الأحاديث وعلوم الجرح والتعديل المتقنة غاية الإتقان والتى لايوجد لها مثيل فى أى دين آخر أو حتى فى أى منظموة إجتماعية. منكرى السنة عندما نادوا بإنكار السنة والإعتماد فى التشريع فقط على القرآن تم إفحامهم وإنكشفوا أمام الناس فنظموا نفسهم مرة أخرى وبدأوا يأتوا بأشكال أخرى. ومن هذه الأشكال الجديدة هى الإدعاء أنهم معترفون بالسنة لكن ما يتعارض مع القرآن سوف يحذفونه. ثم إتضح أنهم لايهاجمون ما يتعارض مع القرآن بل ما يتعارض مع عقولهم. فهل عذاب القبر مثلاً يتعارض مع القرآن؟؟!!!!! فالمهندس عدنان ينكر عذاب القبر برغم من أن هناك آيات قرآنية يفهم منها وجود عذاب القبر وكذلك هناك أحاديث صحيحة فى ذلك. وأيضاً يقول أن المعراج كان بالروح، فمن أين أتى بهذا، وما هى الآية الواضحة فى القرآن التى تقول بذلك حتى يتم حذف حديث صحيح بناء عليها ومسبقاً يجب الحذر من هذا التعامل سنة الرسول فسيناريو منكرى السنة لن يتوقف عند ذلك فإذا إستقر الأمر على أن بعض الأحاديث الثابت صحتها هى أحاديث ملفقة كما يدعى الجهلة بأصول الحديث فستكون الخطوة التالية كما يلى: بما أن هذا الحديث ثبت أنه مكذوب عن الرسول فدعونا نراجع من الذى روى هذا الحديث ونلغى كل الأحاديث التى رواها. ببساطة منكرى السنة مثل المهندس عدنان يقولون ببساطة أنكم يا مسلمون كلكم بكل علماؤكم على خطأ من سنة 90 هجرياً حين بدأ جمع الحديث ونحن الآن سوف نصحج لكم الأمور. وكان من الأجدر بهم إن كانوا فعلاً يحترمون المسلمين أن يقولوا أولاً أن لدينا فهم أن هذا الحديث يتعارض مع هذه الآية ثم يلزموا العلماء بالرد على هذا الفهم وسوف يتولى علماء المسلمين بإثبات أن فهمهم هذا خاطىء. وأرجوا من المبهورين بهذا الإتجاه أن يصبروا قليلاً ولا ينبهروا فسوف تظهر الردود عليهم وإن كان تم الرد على أشباههم من قبل. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 المهندس عدنان الرفاعي ذو منهج عقلاني تنويري وعندما استمعت الي مناظرته مع الشيخ صفوت اقتنعت بما قاله عدنان واستطاع ان يدلل علي كل افكاره بقوه وهذا خلاف ما قاله الشيخ صفوت علي ما يبدوا انهم فاجأو الشيخ صفوت بهذه المناظره وان كان هذا الرأي لا ينفي اختلافنا معه في وصف القرأن بالمعجزة لان القرأن ليس بمعجزة بصفته ولكنه أيه من ايات الله عز وجل والأيه غير مرتبطه باحداث معينه وزمن معين مثل المعجزة التي تكون مرتبطه اكثر بحالة بعينها ويشاهدها مجموعة من الاشخاص بغرض تسليمهم لنبي والايمان بالله عز وجل لكن الايه مستمرة مادامت السماوات والارض فلا يصح ان نقول ان عمليه خلق التراب او الانسان او اي من مخلوقات الله بالمعجزة والا فكل ما نراه او لا نراه سيصبح معجزه لكن هذا كله يمثل ايات الله في الكون والقرأن الكريم هو أيه من ايات الله هذا رأيي ولا الزم احد بذلك اما بالنسبة لموضوع الاعجاز العددي في القرأن فلا استطيع ان اجزم بذلك لان اطلاعي علي تلك الموضوعات قليل ولم استطع ان اكون رأي في تلك الموضوعات بعد (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
msayed بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 موضوع الإعجاز العددى فى القرآن هذا قضية منتهية لدى من زمان كنت فى يوم من الأيام من المؤمنين تماماً بأن القرآن به إعجاز عددى من تلك المراهقات الفكرية التى قرأتها منذ عشر سنوات عن أن عدد ذكر النار يساوى عدد ذكر الجنة وما شابه. ولكن بمناقشة مع واحد مسيحى فى موقع مسيحى متطرف جداً بصراحة إقتنعت برأيه ولا أخشى أن أقول هذا. فقد كان رأيه أنه لا تقم بعملية إنتقائية لبعض الألفاظ وربطها عددياً لتثبت الإعجاز العلمى فى القرآن ولكن المفروض أن تطبق قاعدة لهذا الإعجاز على القرآن كله. يعنى ماتجيش تقول مثلاً إن عدد ذكر النار يساوى عدد ذكر الجنة وهذا إعجاز، ولكن ضع من هذا قاعدة وهى أن كل كلمة ستجد عكسها بنفس العدد فى القرآن فالشر بنفس عدد الخير والرجل بنفس عدد المرأة وهكذا. بصراحة اقتنعت برأيه تماماً وبدا لى موضوع الإعجاز العددى حتى الآن مراهقات فكرية. أما عن عدنان فأنا لا أرى أنه تنويرى ولا يحزنون، كل ما أراه أنه منكر لسنة الرسول ويتخفى مبدئياً خلف رفض ما يعارض القرآن من الأحاديث، وهو لا يقبل أن يأتى أحد العلماء ليثبت له أن هذا التعارض فى عقله فقط، ولكنه أخذ القرار وإنتهى الأمر أن هذا الحديث يتعارض مع هذه الآية ولن ينتظر تفسير من أى أحد. والدليل على إنكاره للحديث الشريف بالكلية أنك لن تجد فى كتبه أى ذكر لأحاديث الرسول سواء الموافق للقرآن أو ما يعتقد هو أنه مخالف للقرآن. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 موضوع الإعجاز العددى فى القرآن هذا قضية منتهية لدى من زمانكنت فى يوم من الأيام من المؤمنين تماماً بأن القرآن به إعجاز عددى من تلك المراهقات الفكرية التى قرأتها منذ عشر سنوات عن أن عدد ذكر النار يساوى عدد ذكر الجنة وما شابه. ولكن بمناقشة مع واحد مسيحى فى موقع مسيحى متطرف جداً بصراحة إقتنعت برأيه ولا أخشى أن أقول هذا. فقد كان رأيه أنه لا تقم بعملية إنتقائية لبعض الألفاظ وربطها عددياً لتثبت الإعجاز العلمى فى القرآن ولكن المفروض أن تطبق قاعدة لهذا الإعجاز على القرآن كله. يعنى ماتجيش تقول مثلاً إن عدد ذكر النار يساوى عدد ذكر الجنة وهذا إعجاز، ولكن ضع من هذا قاعدة وهى أن كل كلمة ستجد عكسها بنفس العدد فى القرآن فالشر بنفس عدد الخير والرجل بنفس عدد المرأة وهكذا. بصراحة اقتنعت برأيه تماماً وبدا لى موضوع الإعجاز العددى حتى الآن مراهقات فكرية. أما عن عدنان فأنا لا أرى أنه تنويرى ولا يحزنون، كل ما أراه أنه منكر لسنة الرسول ويتخفى مبدئياً خلف رفض ما يعارض القرآن من الأحاديث، وهو لا يقبل أن يأتى أحد العلماء ليثبت له أن هذا التعارض فى عقله فقط، ولكنه أخذ القرار وإنتهى الأمر أن هذا الحديث يتعارض مع هذه الآية ولن ينتظر تفسير من أى أحد. والدليل على إنكاره للحديث الشريف بالكلية أنك لن تجد فى كتبه أى ذكر لأحاديث الرسول سواء الموافق للقرآن أو ما يعتقد هو أنه مخالف للقرآن. المهندس عدنان لم يقل انه ينكر السنة ولكنه ينكر كل ما يتعارض مع كتاب الله وهذا رأي سديد لا يخالفه فيه اي مسلم لان امامنا الاف الاحاديث والروايات منها الضعيف ومنها الحسن كما تعلم وكل هذا موجود في كتب التراث التي امامنا فهذا الرجل مقنع جدا في ما قاله اما دليلك علي انه ينكر السنه فهو لا يعدوا ان يكون مجرد استنتاج منك فقط لا غير اما الدليل الذي لا ينازعه دليل هو ما يعترف به امام الجميع من انه لا ينكر السنه ولا يبقي لنا الا هذا الاعتراف (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
msayed بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 (معدل) قد يكون إستنتاج منى أنه ينكر السنة ولكن الأيام ستثبت لك صحة هذا الإستنتاج فالرجل لا يلتفت أبداً لا فى كتاباته أو فى برامجه لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وكأنها غير موجودة. ولكن دعنا من الإستنتاج ولنركز على الظاهر فالرجل يدعى أنه يريد ان يلغى أى حديث يتعارض مع القرآن. إفترض أننى إقتنعت تماما بفكر الباشمهندس فأول حديث يا سيدى الفاضل يتعارض مع القرآن هو حديث أن الصلوات فى الإسلام خمسة، لأنه لم يرد فى القرآن الكريم إلا صلاتين فقط. وبالتالى فأنا أطالب بحذف هذا الحديث. وثانى أحاديث تتعارض مع القرآن الكريم هو أن أى مسلم عاصى سوف يدخل النار فترة ثم يخرج منها لأن القرآن الكريم لم يذكر إلا أن العاصى سيدخل النار ولم يذكر أنه سيخرج منها وإنما الأحاديث هى التى بينت أن المسلم يخرج من النار بسبب التوحيد، ولذلك أريد منه ومنك أن تعترف أنه لو واحد مؤمن ولكن زادت سيئاته عن حسناته سيئة واحدة ولم يغفر له الله فإنه سيدخل النار ولن يخرج منها أبداً أبداً. وكل أحاديث غزوات الرسول ينبغى حذفها لأنها تتعارض مع قوله تعالى "وإنك على خلق عظيم" ونحن فى العصر الحديث نفهم أن ذو الخلق العظيم لازم يبقى مقطقط وما يحاربش حد. من الآخر إذا تم إعتماد هذا المنهج الشاذ فلنستعد لإلغاء الدين كله خطوة خطوة على نار هادية. ما أعتقده أن هناك منهجاً علمياً مفصلاً ودقيقاً ومعقداً تم وضع أصوله من علماء السلف ونال القبول من كل علماء المسلمين لتصنيف الأحاديث من صحيح لحسن لضعيف لموضوع وتصنيف الرواة فى علم الجرح والتعديل، وبتطبيق هذه المقاييس تم إتفاق دراسة كل الأحاديث من زمن قريب جداً من عهد الرسول وتم الإتفاق على الأحاديث الحالية. ما أفهمه أنه لو أراد أحد الآن الطعن فى حديث صحيح أتفق على صحته كل علماء المسلمين تواتراً من أيام الصحابة حتى يومنا هذا أن يقنعنا بأن المنهج الذى تم إتباعه لتصحيح هذا الحديث به خطأ وبالتالى يناقش علماء الحديث فى كيف مر هذا الحديث وكيف تم الحكم عليه ويقنعنا ويقنعهم بذلك. أما أن يأتى من عند نفسه ويحكم أن هذا الحديث يتعارض مع القرآن ويتصلب فى هذا الموقف ويتعم كل من يعارضه بالجمود وعدم إستعمال العقل، فعذراً الموضوع مش أبيض. على العموم فى قناة الناس خالد عبد الله يستضيف الشيخ السورى "الأسد" المتمكن خبير المناظرات عدنان العرعور ويدعو المهندس عدنان الرفاعى الخميس القادم وإن لم يستطع عدنان الرفاعى الحضور سيتم عمل تمثيل لما يطرحه من أفكار والرد عليها. تم تعديل 1 أبريل 2010 بواسطة msayed رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 قد يكون إستنتاج منى أنه ينكر السنة ولكن الأيام ستثبت لك صحة هذا الإستنتاج فالرجل لا يلتفت أبداً لا فى كتاباته أو فى برامجه لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وكأنها غير موجودة.ولكن دعنا من الإستنتاج ولنركز على الظاهر فالرجل يدعى أنه يريد ان يلغى أى حديث يتعارض مع القرآن. إفترض أننى إقتنعت تماما بفكر الباشمهندس فأول حديث يا سيدى الفاضل يتعارض مع القرآن هو حديث أن الصلوات فى الإسلام خمسة، لأنه لم يرد فى القرآن الكريم إلا صلاتين فقط. وبالتالى فأنا أطالب بحذف هذا الحديث. وثانى أحاديث تتعارض مع القرآن الكريم هو أن أى مسلم عاصى سوف يدخل النار فترة ثم يخرج منها لأن القرآن الكريم لم يذكر إلا أن العاصى سيدخل النار ولم يذكر أنه سيخرج منها وإنما الأحاديث هى التى بينت أن المسلم يخرج من النار بسبب التوحيد، ولذلك أريد منه ومنك أن تعترف أنه لو واحد مؤمن ولكن زادت سيئاته عن حسناته سيئة واحدة ولم يغفر له الله فإنه سيدخل النار ولن يخرج منها أبداً أبداً. وكل أحاديث غزوات الرسول ينبغى حذفها لأنها تتعارض مع قوله تعالى "وإنك على خلق عظيم" ونحن فى العصر الحديث نفهم أن ذو الخلق العظيم لازم يبقى مقطقط وما يحاربش حد. من الآخر إذا تم إعتماد هذا المنهج الشاذ فلنستعد لإلغاء الدين كله خطوة خطوة على نار هادية. ما أعتقده أن هناك منهجاً علمياً مفصلاً ودقيقاً ومعقداً تم وضع أصوله من علماء السلف ونال القبول من كل علماء المسلمين لتصنيف الأحاديث من صحيح لحسن لضعيف لموضوع وتصنيف الرواة فى علم الجرح والتعديل، وبتطبيق هذه المقاييس تم إتفاق دراسة كل الأحاديث من زمن قريب جداً من عهد الرسول وتم الإتفاق على الأحاديث الحالية. ما أفهمه أنه لو أراد أحد الآن الطعن فى حديث صحيح أتفق على صحته كل علماء المسلمين تواتراً من أيام الصحابة حتى يومنا هذا أن يقنعنا بأن المنهج الذى تم إتباعه لتصحيح هذا الحديث به خطأ وبالتالى يناقش علماء الحديث فى كيف مر هذا الحديث وكيف تم الحكم عليه ويقنعنا ويقنعهم بذلك. أما أن يأتى من عند نفسه ويحكم أن هذا الحديث يتعارض مع القرآن ويتصلب فى هذا الموقف ويتعم كل من يعارضه بالجمود وعدم إستعمال العقل، فعذراً الموضوع مش أبيض. على العموم فى قناة الناس خالد عبد الله يستضيف الشيخ السورى "الأسد" المتمكن خبير المناظرات عدنان العرعور ويدعو المهندس عدنان الرفاعى الخميس القادم وإن لم يستطع عدنان الرفاعى الحضور سيتم عمل تمثيل لما يطرحه من أفكار والرد عليها. يعني الكلام ده موجه لي ام لعدنان عشان اعرف ارد لو كان الكلام ده موجه لي معلش رد عليّ في الحكايه دي لان الموضوع كده مش هايخلص في يوم ولا يومين يمكن يطول لغايه ما تيجي الادارة تقفلوا رجاء (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
msayed بتاريخ: 1 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2010 هو الكلام عن عدنان خاصة بعد أن قرأت فى عجالة أجزاء من كتابه ولكن بما أن حضرتك متوافق مع منهجه ولو جزئياً فأرحب بردك. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان