سليمان بك
الأعضاء-
إجمالي الأنشطة
58 -
تاريخ الانضمام
-
آخر نشاط
الإنجازات الخاصة بـسليمان بك
عضو جديد (1/14)
0
الشعبية
-
كلامك ممتاز ولكن ماذا يحدث لو كان طرف الحوار مشرف وقام بطرد محاوره او حذف كلامه او ارهابه حتى لا يكمل الحوار وماذا لو كان طرف الحوار مشرف ونازل شتيمة في الاعضاء واتهام كل مخالفة له انها مريضة نفسيا وكل مخالف انه مريض نفسيا ويمنعهم من الرد والا حذف ردهم ماذا تفيد قواعد الحوار في هذه الحالة ربك يهدي
-
ودي تاني رسالة من سليمان كبريته متضمنه ردي المقتضب عليه هـــا لسه ما فوقتش ولا اعرض لهم الآ بي بتاع سيد كبريته وسليمان كبريته ولينك مداخلتك العصماء في الواحة عن سي السيد اللي اكلوه عضم ورموه هامبورجر وجيت حطيتها هنا بنفس الاسلوب .. بس هناك انت حازم الامين وهنا مسجل بخمسين اسم مع ان لا المكان بيحبك ولا انت بتحب المكان ومع ذلك ولا في دماغك ... شيء عجيب والله الرسائل دي لازم تتلون كده يا سي السيد حاجة بالأحمر وحجة بالأزرق وكلها بخط واحد اللي بالأزرق يا جماعة دول رسالتين مني في وسطهم بالأحمر رد سي السيد على رسالتي له والثانية تغقيبي على رده الرسالة الأولى رسالة تضامن عادية جدا لا يوجد بها أي دعوة لأي منتدى، إطلاقا بل اتمنى أن يخرج سالما من المحنة، يعني ده جزاتي، واكيد وصل له كثير مثلها. الراجل رد وقال سأترك لهم المنتدى وأفتح منتدى جديد أو اذهب لمنتدى لا أدان فيه بمواقفي السابقة هو أول من قال انه سيترك المنتدى ويفتح منتدى جديد أو يذهب لمنتدى أخر بس يتمنى ان في المنتدى اللي يذهب له لا يدان بماضيه، وطبعا ماضيه هو المحاورات بناء على كلامه قلت لو هتروح الواحة أتوفع أنهم بطبيعتم وطبيعة المناخ اللي موجود هناك هيحققوا لك امنيتك ولن يفتحوا معك موضوع المحاورات لوهتفتح منتدى جديد واحد اسمه كبريتة هييجي معاك احجز له مكان انا اترك الحكم للاععضاء هل انا دعوته من نفسي وهل دعوته اصلا وايضا تقييم كلامه اللي هو بيقول الأن انه كان فخ فيما يتعلق بموضوع انك تنشر ما هو مكتوب في الواحة لحازم الأمين نرحب بذلك وارحب بنشر الأي بي الذي سيكون سابقة في عالم المنتديات وهو نشر الأي بيهات الخاصة بالأعضاء لكن في المحاورات كل شيء متوقع وياريت بالمرة تنشر ردي على احمد سيف اللي اتحذف فور نزوله في موضوع حول المحاورات تقدر تنشر هذا الرد
-
عموما الموضوع ده نشط المنتدى بشكل رهيب دا انا كنت بحط المداخلة من دول واستني كام يوم علشان الاقي رد عليها كده رجعت ايام الزمن الجميل
-
ممكن اعرف بس انت منين جايب حكاية ان ناس قالت انها بتحب المكان مهو الكلام واضح اهوه قدامك وقالته لك فيروز في اول الموضوع الناس مشاعرها تجاه المكان ليست ايجابية بسب ما تعرضوا له من ظلم كانوا ساكتين وكافيين خيرهم شرهم هاصت الهيصة طلعوا اللي جواهم ثم امتى سيد كبريتة قال ان فيه خلاف ايدلوجي بينه وبينك فين الكلام ده طول عمره بيقول انه خلاف شخصي كفاية يا سي السيد بجد لانك بتدافع عن قضية خاسرة كل زملائك المشرفين اعتذروا عنها اعتذر واقفل الموضوع كالعادة افضل بجد
-
لا مش كده الموضوع كان ممكن يعدي ويعتبر دعابة عادية والناس تسقف لو تم في ظروف عادية المنتدى فيه تراكمات كثيرة من سنين الاعضاء الجدد لا يعرفوا عنها شيئا والمنتدى ليه حبايب كبير لا يخفوا ابدا شعورهم الودي جدا تجاه المنتدى ومشرفيه الناس لقيوا هيصة يطلعوا فيها المكبوت جواهم ويقولوا الكلمتين اللي واقفين في الحلق والزور فطلعوهم لانهم بشر بيحبوا وبيكرهوا مش ملايكة ليها اجنحة الكلمتين اللي اتقالوا تفاعلوا مع طبيعة الموضوع اللي كان هناك خطا كبير في اختياره نتيجة شعور وهمي ان الزمن مر والضحايا نسيت والعملية هتعدي لعبة في ضحكة بعد فتح الموضوع ونزوله لقيوا اشباح طالعة من تحت الارض تقول امسك مش هو ده اللي كان بيتعمل زمان وبدات عملية فتح الدفاتر القديمة فتحول الفرحة إلى نكد للاسف اصحاب المنتدى والناس الكبار فيه فضلوا يلحوا على حكاية ان المنتدى مستهدف لغاية ما بقي فعلا مستهدف بس كده
-
لا أستطيع هنا أن أرد إلا بنقطة واحدة فقط انا اسمح بعرض بياناتي مقارنة ببيانات سيد كبريتة والشيء المؤكد اللي أن أعرفه أن لا الجهاز اللي بدخل منها له أي علاقة بجهاز سيد كبريتة اللي انطرد من 5 سنوات راحت فيها ناس وجات وناس وظهر شيء اسمه الدي اس ال ولا الاشتراك اللي بدخل منه اكيد يعني مش هيستمر 5 سنين ورا بعض بعد فصصل سيد كبريتة يعني قليلا من العقل عموما ياريت تنشر ونشوف وياريت تعرضها على مودست الاول خاصة اني اعرف انك سبق ان هددت بالحكاية دي اكتر من مرة كلما قيل لك انشر تراجعت كما تريد ان تنشر البيانات هل تسمح لي انت ايضا بما انك ادعيت ان احدا ما دعاك للواحة، فهل لك ان تنشر نص هذه الدعوة أو اقتباس منها طالما انت تقول ذلك، وإذا لم تنشر فهل تسمح لي بنشر رسالتي لك وردك عليها وليحكم الأعضاء من كان يعرض الذهاب لمنتدى اخر من طرف خفي أما عن اتهامانك لسيد كبريتة فياريت تطبق المبدأ اللي طالما ناديت بيه وهو ان محدش يهاجم حد مش موجود فياريت تديله فرصة يرد عليك لانه مش موجود في المكان علشان يرد دي مطلعتش كدبة ابريل
-
الحل هو ان تسمح الإدارة للأعضاء بممارسة نفس الافتكاسات ماشي يعني كدبة ابريل تكون للجميع وكده ممكن احنا برضه نقول لكم كان كل من قيل من انتقادات الأعضاء كدبة ابريل يا ترى تقبلوا كده
-
يعني مطلعش سليمان وحده هو الل بيصيد في الماء العكر فيه راي عام ضد اللي حصل ويا ترى يا حضؤات المشرفين تقدروا تسمحوا للاعضاء انهم يعملوا فيكم مقلب زي ده وومنهج الافتكتاسة ده مش هو نفسه اللي سيد كبريتة عمله وتم طرده بسبه ابه الفرق ين اللي حصل وبين سيد كبريتة لما كان بيفتعل مشاجرات وهمية مع احد المشرفين وسيد السيد اعتبرها مزاح ثقيل وقام بطرده فورا مع انه كان تنعليق في منتهى البساطة يعني اخدتوا منهج الراجل وطريقته بعد ما طردتوه بسببها ايه الحلاوة دي وبعدين يا اخ سي السيد ياريت تقول مين اريسلك رسائل خاصة يقول لك فيها تعال انضم للمنتدى الفلاني او العلاني والا دي كمان بقية كدبة أبريل فيه مداخلة ليك بتطلب فيها إحدى العضوات مراجعة العيادة النفسية وقلت الكلام ده كعضو مش مشرف هل يا ترى لو جرى مثل النقاش بين الأعضاء تقدر تنعديه وتتركه والا هيكون معاه انذار وحذف والا برضه ده كمان هيطلع بقية كدبة ابريل
-
كفيلي بلغ عن هروب - وحاليا ممنوع رفع الهروب ماالحل
قام سليمان بك بالرد على موضوع لـ محمد عامر في المغتربين المصريين - egyptian expatriates
حتي لو راح سلم نفسه مش هيرضو يخدوه للاسف هيقوله راجع كفيلك طيب طالما هيقولوا له راجع كفيلك يبقى كفيله يقدر يلغي أمر الهروب -
وهذا حقه تماماً يا فيروز .. وحقك تتحدثي عما قرأتيه على العام لكن لما تجيلك رسائل خاصة من أعضاء لا يكتبون بالمنتدى حتى ومسجلين بأسماء أخرى وما إلى ذلك وفيها من المنقي خيار وشيء أشبه بالتسخين أو تجار السلاح اللي بيلعبوا على الونجين ... على أساس إنها تأييد وتهييج ضد الطرف الأخر .. وإحنا أساساً أقسم بالله لم نخطط لأي شيء أنا وسكوربيون ضد أي احد .. لإن لا شيء يستحق ذلك .. وتجدي اللي كان عامل صديقك بالأمس ويتظاهر بالحب والمودة ينكشف على حقيقتة ويقولك الحجر الداير ووالله وإنكشفتوا على حقيقتكو ومش عارف كواليس إيه اللي بتدبر من وراها المؤامرات .. في يوم وليلة يا فيروز تنقلب الأراء .. فرق كبير يا فيروز بين أن أُخفي أرائي ثم أبوح بها عند أول فرصة وبين أن اكون حبوب ومحب وكلامي بينقط سُكر لحد يوم 28/3 .. وفجأة أنقلب إلى معارض يساري وحدوي تقدمي وأقود ثورة التغيير .. مش كده ولا إيه ؟ اولا كلامك عن شماتة سيد كبريتة ةتحديدا غير صحيحة لو شمت كان قالك تستاهل ادي اللي جرالك شوف جرالك ايه اللي حصل بقى هو العكس ممكن تاخد اسماء تسالها في الهاتف تقول ما قاله بالنص: لن اهاجمه في لحظة ضعفه اقصد اللحظة اللي كان باين فيها او كنتوا مبينين فيها انك انت اللي فاضبلك زلطة وتطلع برة ناس طول عمرها هاي وكلاس وبتقول انها الاكثر احتراما فجأة الناس شافتهم ماسكين في خناق بعض ومبهدلين بعض أكيد هيهتموا
-
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته وبعد: هذا موضوع ما كان يمكنني أن أتجاهل الرد عليه بسبب ما فيه ما مغالطات وخلط للأوراق ومقارنات ليس لها أساس من الصحة ثم تحايل على المقارنات الخاطئة من أساسها، لذا فقد استخرت الله تعالى وقررت أن أرد على هذا الطرح ردا موضوعيا متجردا وأجري على الله رب العالمين ، وإن كنت أعرف مقدما أنه يصعب أن يمر بسلام بداية أبارك مقدما للأخ أحمد سيف انضمامه المقبل لفريق الإشراف والذي أظن أنه لن يطول كثيرا حتى يتحقق وذلك بفضل هذا الطرح العظيم الذي يعتبر بمثابة استكمال لمستندات تعيينه كمشرف وإعلان واضح عن جدارته بالثقة الغالية، وياريت ميكونش رده أنا مليش صلة بالإدارة أنا بكتب من تلقاء نفسي، فحتي لو كان ذلك صحيحا فلن يمنع أن هذا الموضوع يمثل أخر ورقة ملف تعيينه في فريق الإشراف الذي لابد أن يتم رفده بمشرفين جدد بعد الفراغ الذي حدث. كان هذا استهلالا لابد منه، ونأتي الآن إلى صلب الموضوع أولا: الفرق بين المبادرة الفردية والملكية الفردية وملكية الشركات: يرتكز طرح الأخ أحمد سيف على أن هذه مبادرة فردية لها مالكوها ولا يجوز أن يطالب البعض بتطبيق مبادئ الديمقراطية والشفافية والمحاسبة عليها، حيث أنها ملك خالص لأصحابها وأنها مثل الشركة ملك لمالكها الفرد أو المجموعة يفعلون بها ما يشاؤون ولا دخل للعمال أو العملاء في ذلك هذا الطرح يا أخي غير صحيح على الإطلاق، الشركة هي مشروع استثماري يهدف إلى الربح، ويتحمل مالكوه وحدهم مسئولية الإنفاق عليه ويدفعون أجورا لمن يعمل فيه، أم المبادرات الفردية التي تعني بالشأن العام فهي نطاق مختلف تماما وتدخل تحت نشاط آخر اسمه مؤسسات المجتمع المدني وهي مؤسسات (فردية أو جماعية) تخضع للرقابة الرسمية والشعبية كأي مؤسسة عامة، كما أنه من المتعارف عليه أن المبادرات الفردية (مؤسسات المجتمع المدني) التي تدعو إلى تطبيق الديمقراطية والشفافية والإصلاح الاقتصادي لابد أن تكون هي ديمقراطية من داخلها وإلا يكون مالك الميبادرة شخص غير ديمقراطي ولا يصلح لأن يكون مطالبا بالديمقراطية) ونكون عدنا إلى صلب الأزمة الحالية (ديمقراطية بدون ديمقراطيون) والديمقراطية إيمان لا يتجزأ فلا يصح أن أقول أنني لا التزم بالديمقرطية في المنتدى المملوك لي، ولكني أعد بأن أكون ديمقراطيا لو توليت منصبا عاما، في الواقع فاقد الشيء لا يعطيه. ثانيا: بافتراض تطبيق قواعد الشركات على المنتدى: ومع ذلك سأسير مع أخي الكريم أحمد سيف في افتراضه بأن المنتدى مثله مثل الشركة لها ملاك يجب احترام رغباتهم، على عيني وراسي، ولكن هل تطبق القواعد الخاصة بالشركات عند إدارة المنتدى، لنأخذ أمثلة: عندما يتم تأسيس أي شركة في العالم يكون هناك مؤسس أو مؤسسون لهم حصة معتبر، ولكن أيضا يكون معهم مساهمون لهم حقوق، وهؤلاء المساهمون لهم جميعا عامة تراقب أداء الملاك ومجلس الإدارة وقد تقوم بعزلهم، وهذا المنتدى المفتوح فيه مؤسس أو مؤسسون معهم مساهمون بمشاركاتهم، أما الشركة التي لا تخضع لرقابة الجمعية العامة للمساهمين فهي الشركة المغلقة التي لا يكون فيها إلا مؤسسوها فقط ولا يسمح بدخول أي مساهم آخر، فلو كان ذلك فليقتصر المنتدى على المؤسسين الأربعة أو الخمسة ويسمى منتدى مغلق ولا يسمح بأي عضويات فيه، إلا إذا كنت حضرتك تعتبر أن علاقة مالك المنتدى بالأعضاء هي علاقة مالك الشركة بالعمال . وحتى لو خذنا بمنطق أن الأعضاء مثلهم مثل العمال فكل قوانين الشركات في العالم كله تلزم ملاك الشركة أن يضموا إلى مجلس الإدارة عدد من الأعضاء من العمال يختارون بالانتخاب، فهل تقبل إدارة المنتدى أن يكون جزء من فريق الإشراف بالانتخاب والباقي بالتعيين. كل قوانين الشركات في العالم تلزم الملاك بتحويل جزء من أرباح الشركة إلى حصص أو أسهم في ملكية الشركة تمنح للعمال بشكل دوري وسنوي، وفي بعض الشركات العالمية الكبرى تبلغ حصة العمال أكثر من ثلاثين في المئة من الشركة لم يشتروها وإنما حولت إليهم نتيجة تراكم عملهم وجهدهم في الشركة بينما أنت تقول أنه يمكن لمالك المنتدى أن يقول لأي عضو في أي لحظة خد الباب في ايدك ولو استمرت عضويته عدة سنوات أو كانت مشاركاته تزيد عن مشاركات مالك المنتدى. كل الشركات لها نظام أساسي ولوائح تنفيذية تحدد الحقوق والواجبات فهل هناك مثل ذلك في المنتدى. كل الشركات في العالم الآن تخضع للمحاسبة والرقابة من الجمعية العمومية (المساهمين) إذا اعتبرنا الأعضاء مساهمين بمشاركاتهم، وتخضع للوائح الحوكمة التي تضع معايير صارمة وقاسية لتصرفات الملاك وأعضاء مجلس الإدارة. من حق العامل إذا استقال أو انهيت خدمته أن يعطى فرصة أو مهلة تسمى فترة الإنذار تصفى فيها مستحقاته ويجمع حاجباته ويرتب أموره، لا أن يجد فجأة نفسه مطرودا ولا يستطيع حتى الوصول لمشاركاته لحفظها أو ترتيبها أو تفريغ رسائله الخاصة تماما كما يكون من حق أي عامل أن يأخذ حاجياته الخاصة من مكتبه وتصفى مستحقاته. أتمنى يا أخي الكريم ألا أجدك وقد فتحت موضوعا جديدا تهاجم فيه الذين يطالبون بالمساواة بين المنتدى والشركة (المنطق الذي طرحته أنت) وتصر على أن المنتدى مثله إقطاعيات القرون الوسطى حيث يمتلك الدوق الإقطاعية بما عليها من أرض وبشر ومبان ومنقولات وحتى ما فيها من هواء وماء. ثالثا: فكرة صاحب البيت والضيوف: الفكرة التي طرحتها أخي الكريم عن أن المنتدى هو بيت له صاحب ونحن ضيوف عليه فكرة خاطئة تماما، خاطئة تماما خاطئة تماما، فمدة الضيافة يا أخي ثلاثة أيام يصبح الضيف بعدها مثل السمك الفاسد تطلع رائحته، ولو أراد المنتدى أن يطبق فكرة الضيافة فعليه ألا يسمح بأن تكون مدة العضوية أكثر من ثلاثة أيام، أما أن تطول مدة الضيف لسنوات يدخل فيها في معارك ومشاجرات مع طوب الأرض دفاعا عن صاحب البيت، ثم فجأة يقول له صاحب البيت لا اريدك في بيتي اخرج حالا فبصراحة منطق غير سليم إطلاقا ولا علاقة له بمنتديات تناقش فيها قضايا الوطن وهمومه. هذا بصراحة يكون منطق أكل الناس لحم ورميهم عظم ولننظر إلى حالة أخونا سي السيد حاليا فهي مثال صارخ. وبهذه المناسبة فلتقل لي جنابك والذي تقول في كل سطر يمكن لمن لا يعجبه المكان أن يذهب لمنتدى أخر، فلتقل لي يا أخي الكريم أين يذهب سي السيد حاليا وأنت بمشاركاته التي تقل عن ستمائة مشاركة ومسجل في العام الماضي فقط لا تعرف من هو سي السيد ولا ماذا فعله من أجل المنتدى خلال أكثر من 7 سنوات ولا كم عادى من الناس والمنتديات من أجل المنتدى ولا كم من المعارك خاضها دفاعا عن الأستاذ عادل أبوزيد هل تعرف أنه لو ذهب إلى أي منتدى أخر فسيجد عشرات الخصوم من حوله يحاولون تطفيشه بكل الطرق بسبب التاريخ الطويل من الإجراءات الإدارية التي اتخذها ضدهم باسم المنتدى، وهل يمكن أن تطالب شخص تعود عبر 6 سنوات أن يتصرف كمشرف فلا يكون أسهل عليه عند أي خلاف في الحوار من أن يخلع قناع العضو ويرتدي قناع المشرف ويحذف كلام مخالفه في الرأي ثم يلطعه الجملة الشهيرة أنا هنا حذفت لك كمشرف لان خالفت قواعد الحوار ولا صلة لذلك بخلافي الحواري معك/ كيف ستطلب منه بعد كل ذلك أن يتعود من جديد على الحوار العادي الطبيعي بمنطق الند للند، وحتى لو فتح منتدى جديد فلن يعدم الهجمات التي تحاول أن تقتص منه ما جرى لها في المحاورات على يديه حين كان يتصرف باسم المنتدى. رابعا: الأزمة الحالية: ومع ذلك يا أخي الكريم فإن موضوعك الحالي تجاهل صلب الأزمة الحالية وجوهرها ليناقش موضوع لا علاقة له بالأزمة المشتعلة بالفعل جوهر الأزمة الحالية أن أكبر اثنين من المشرفين في المنتدى كشفا بأنفسهما وبدون أي ضغط أو تدخل من أي جهة، أن هناك تعسفا من قبل المشرفين في التعامل مع الموضوعات والمشاركات لأسباب شخصية، وأن ذلك الأمر قد تفاقم حتى وصل إلى موضوعات المشرفين أنفسهم، ما علاقة ذلك بملكية المنتدى وغيره، هناك أزمة عميقة لماذا لا تريد مناقشتها. الجميع يعلم أن هذه التراكمات وعدم الأخذ بهذه الحلول واعتماد سياسة المكابرة والمراهنة على الوقت أدت إلى الأزمة الحالية وهي أزمة تشبه كش ملك في الشطرنج، فلو تمت إعادة سي السيد وسكوربيون، فاي مصداقية تبقى للمنتدى الذي كان يطرد الأعضاء على أقل كلمة، ولو تم إيقافهما بشكل دائم كما يقتضي المنطق والسياق التاريخي في المنتدى فسيفقد المنتدى اثنين من أهم عناصره وهما الذين أنقذاه من أزمات طاحنة سابقة كادت أن تودي به. خامسا: الحل: من وقبل وفي أزمات سابقة متعددة طرح الكثيرون الحل، وهو أن يكون هناك مستوى أعلى من مستوى الإشراف دوره يكون رقابيا فقط ولا يتدخل في العمل الإشرافي، ويكون من حق العضو أن يتجه لهذا المستوى الأعلى للتظلم من قرارات الإشراف ويكون في ذلك ضمانا للعدالة وأن تكون هناك قواعد محددة للجزاء والإيقاف وفقا لنوع المخالفة على أن تكون معلنة ويعرف لجميع ما له من حقوق وما عليه من واجبات. ليكن هذا المستوى الأعلى هو الأستاذ عادل نفسه، ليعين الأستاذ عادل ممثلا عنه لا يتدخل في الإشراف ولكن يراقب أداء المشرفين ليعين الأستاذ عادل لجنة سرية من ثلاثة من كبار الأعضاء وتكون الشكاوى لها غير معلنة والعلاقة بينها فقط وبين العضو المشتكي والمشرف المشكو منه، المهم أن تكون هناك وسائل لتصيح الخطا والتصرفات الشخصية للمشرفين هل هذا صعب. سادسا: كلمة للأستاذ عادل أبو زيد: أخيرا كلمة مخلصة للأستاذ الفاضل عادل أبو زيد يا أستاذ عادل إنك بهذا المنطق الذي تصر على أن تتمسك به وأن تطرحه في كل مناسبة على الأعضاء قد ركبت مركبا صعبا وخضت مخاضا غائرا لا أظنك تقدر على تبعاته في الآخرة قبل الدنيا. يا أستاذ عادل إنك بمنطق أنني أنا الذي وفرت للأعضاء هذه المساحة للكتابة ولولاي ما كان لهذه المعرفات أن تظهر وبالتالي فبقاءها ومحوها رهن بإرادتي وحدي ومن لا يعجبه المكان فليذهب إلى مكان آخر، إنك بهذاوكانك تتثمل رب العالمين في القول المأثور (من لم يعجبه قضائي فلبحث عن سماء غير سمائي) وتأكد يا أستاذ عادل أنك ستحاسب على هذا الاعتقاد وهذا الطرح أمام رب العالمين يوم لا ظل إلا ظله ، ويوما لن ينفعك تحكمك في إعدادات المنتدى لأن إعدادات الكون بأكمله ستكون عند من لا يغفل ولا ينام ومن يمهل ولا يهمل فانظر واعتبر والحياة قصيرة على أي حال: فكم من صحيحٍ مات من غيـرِ علـةٍ وكم من سقيمٍ عاش حيناً من الدهرِ وكم من صغارٍ يرتجى طولَ عمرِهـم وقد أُدخلت أجسادُهم ظُلمةَ القبـرِ وكم مـن عـروسٍ زينوها لزوجِهـا وقد نُسجت أكفانُها وهي لا تدري أخيرا يا أستاذ عادل لست أنت إله وإلى أخواني الأعضاء، لعلكم لن تجدوني معكم بعد مداخلتي، وإن كنت أتمنى أن يتسع الصدر لبقائي لكني لا أظن ذلك، فمن أراد منكم أن يقرأ هذه المداخلة على مهل فليحفظها عندها قبل أنت يغلق الموضوع ويحذف ويطرد صاحب المداخلة، ومن أراد أن يجدها علي أي حال فسأحاول نشرها بمشيئة الله تعالى على هذه المدونة الصغيرة. http://montadayatnews.blogspot.com/ ختاما أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-
كفيلي بلغ عن هروب - وحاليا ممنوع رفع الهروب ماالحل
قام سليمان بك بالرد على موضوع لـ محمد عامر في المغتربين المصريين - egyptian expatriates
طيب لو ليك مستحقات وكفيلك رافض بصرفها لك وأقمت دعوى في مكتب العمل برضه بتترحل فورا -
كثير من الأمهات والأباء يلجأن للضرب البدني كوسيلة توجيه للطفل عند الخطأ وكذلك كوسيلة عقاب له بعض الامهات تفرط في استخدام الضرب وبعضهن يستخدمنه باعتدال الظاهرة الملحوظة حالبا أن كثيرا من الأباء لا يستخدم الضرب اطلاقا، بل يترك الأم هي التي تضرب أطفالها، بل ويقوم بمصالحتهم بعد الضرب وبذلفك تنشأ الأسرة وفقا للمعادلة التالية لمعادلة الأم القاسية والأب الحنون ويكون الأبناء وخاصة البنات أكثر تعلقا بالأب في الوقت الذي لا يرى أحد فيه مدى تضحية الأم من أجل البيت والأسرة فما رايكم وتجاربكم تجاه هذه الظاهرة التي أصبحت تناقض تماما الصورة التقليدية القديمة للأسرة التي يرتعب فيها الأبناء من مجرد صوت الأب بينما تكون الأم هي صدرهم الحنون
-
الموضوع يحتاج إلى بعض التدقيق استخدام جذوع النخيل كخشب أمر قديم في الصعيد وليس جديدا على الإطلاق أي شخص عاش في الصعيد يعرف أن أغلب اسقف البيوت القديمة من النخيل هناك أنواع من الشجر أيضا يستخرج منه خشب محلي ضعيف البنية ولكنه رخيص السؤال الآن هل هناك آلية لزراعة نخيل مخصص لإنتاج الخشب ثم ما هي تكلفة متر الخشب المستخرج من نخلة تحتاج إلى عشرة أعوام من الرعاية لكي يصبح طولها عشرون مترا ودمتم