Amro2006 بتاريخ: 27 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أغسطس 2006 في ظل تصاعد حمى التكفير في السعودية أصدر الشيخ عبدالرحمن البراك، وهو أكبر شيخ وهابي في السعودية، فتوى جديدة بتكفير السنة الأشاعرة رافضا إعتبارهم من أهل السنة كما قال. وقال البراك، وهو المرجع الأعلى وقمة الهرم الديني للحركة الوهابية في العالم، ان أتباع العقيدة الأشعرية ليسوا من أهل السنة وان وافقوهم في بعض الأمور. وقال البراك : وهذا الكلام أكثر ما ينطبق على متأخري الأشاعرة، خصوصاً المعاصرين فإنهم أبعد عن مذهب أهل السنة من أكثر المتقدمين كيف وبعض هؤلاء يتصدى لخصومة أهل السنة والتشنيع عليهم وتلقيبهم بالمجسمة والمشبهة كما صنع بعض أسلافهم". ويشكل أتباع المدرسة الأشعرية في العقائد الغالبية العظمى من المسلمين السنة، ويتبع الأزهر والمملكة المغربية وسوريا والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول الإسلامية المذهب الأشعري، بنما تتبع المدرسة السلفية في السعودية وغيرها مذهب الإمام أحمد بن حنبل وغيره. وتنقسم المدارس العقائدية عند المسلمين الى الفرق التالية: الأشاعرة، الإمامية، الماتوريدية، السلفية، المعتزلة، والجهمية وغيرها. ويتبع المسلمون حاليا مدارس عقائدية متعددة تختلف حول تصورها للخالق، وأكبرها هي الأشعرية ومؤسسها الإمام أبو الحسن الأشعري من أعلام القرن الثالث الهجري، والماتوريدية، ومؤسسها ابو منصور الماتوريدي. ويختلف المسلمون في مدارسهم العقائدية حول مصادر تلقي الشريعة، وأسماء وصفات وكنه الله عز وجل، ومنزلة العقل والنقل في التشريع، حيث يعتقد بعضهم بامكان برؤية الله عيانا في الآخرة والبعض ينكر حصوله. وتري المدرسة السلفية ان لله عزل وجل عينان اثنتان، ويدين، وعرشا يطفو على الماء، يرى غيرهم انه الله لايمكن رؤيته وليس له خاصية المادة. ونشرت الفتوى على نفس الموقع ( نور الإسلام) الذي يقوم عليه الشيخ الوهابي محمد الهبدان، وأحد مؤيدي تنظيم القاعدة، وهو نفس الموقع الذي نشر قبل أسبوعين فتوى الشيخ عبدالله بن جبرين، الرجل الثاني بعد البراك، ضد حزب الله اللبناني وأثارت الكثير من الجدل والاعتراضات. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mickey_egp73 بتاريخ: 27 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أغسطس 2006 لماذا لم تضع مصدر الخبر حتي نعلم من اين تستقي الاخبار..لقد بحثت علي النت عن هذا الخبر ووجدت ان مصدره موقع رافضي خبيث من المواقع التي لا مصداقية لها و اكثر ما تريده هو التفريق بين اهل السنة و الجماعة و اثارة الفتنة بينها.. للاسف لن استطيع وضع الرابط حيث انني لا اريد ان اشارك في الدعاية لهولاء الخبثاء و نشر ارائهم وسط اهلنا خوفا عليهم من الفتنة او من الاشمئزاز الذي ينتاب صاحب اي عقل سليم عندما يسمع انحرافاتهم و التي لم يعد هناك مجال لاخفائها. هل لك في ان تعرض الفتوي التي تكفر الاشعرية و اكرر تكفر حتي لا تظهر فتوي بلفظ اخر؟ حتي نري مصداقية الخبر. أبو العبد الفلسطيني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amro2006 بتاريخ: 27 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أغسطس 2006 ألأخ mickey_egp73 يبدو لي وللأسف الشديد ان من زرع في قلبك كل هذا الحقد والكره قد نجح الى حد كبير في جعلك لا ترى الا ما يريدك ن تراه، وأنا استغرب انك لم تجد الفتوى الا في مواقع (رافضية) كما تقول ، ويبدو أن عقلك وقلبك مشغولين في حرب هؤلاء (الروافض) لدرجة كبيرة جدا، وربما تراهم حتى في منامك، الم يتبادر الى ذهنك ان تذهب مباشرة الى موقع الشيخ البراك لتبحث عن الفتوى، هذا هو الرابط من موقع الشيخ البراك: موقع الشيخ عبدالرحمن البراك لـتتأكد أنه لا يوجد أحد يريد التفرقة بين المسلمين وإثارة الفتنة بينهم الا أصحاب هذه الفتاوى الطائفية الخبيثة. ومرة ثانية أدعوك ان تتمثل بالشجاعة وان تدين كل من يثير الفتن والاحقاد بين المسلمين وخاصة من يصدر مثل هذه الفتاوى. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Middle East بتاريخ: 27 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أغسطس 2006 (معدل) لا ارى في فتواه اي تكفير للأشاعرة اتق الله تم تعديل 27 أغسطس 2006 بواسطة Middle East { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبدوس الوزير بتاريخ: 27 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أغسطس 2006 للأمانة فيمكنك بكل سهولة أن تجد من علماء الأشاعرة والماتريدية المعاصرين من يكفر بعض أوجه العقيدة السلفية، فالمسألة ليس تجنيا من أحد الجوانب على الآخر وإنما هو خلاف فكري امتد لأمد بعيد، يقوم فيه الغلاة على كلا الجانبين بتكفير الآخر في بعض الأحيان. كما أن الكلام عادة ما يقتصر على "تكفير" بعض أوجه العقيدة وليست أشخاصا بذاتهم. فيقول القائل: "هذا كفر" ولكن لا يقول "فلان كافر" وعلى هذا لا أستطيع أن أضع اللوم على أحد الجانبين دون الآخر. ولربما كان من الحكمة تجنب الخوض في هذا الموضوع. سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amro2006 بتاريخ: 27 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أغسطس 2006 ألأخ Middle East هو لم يكفرهم مباشرة، ولكنه أخرجهم وبجرة قلم من السنة، فهل هذا في نظرك شيء سهل وهين، ان كان هو عليك هين، فهو علينا ليس كذلك، بل فيه ما فيه. أنا كوني من أهل السنة والجماعة وعقيدتي أشعرية مثل معظم المسلمين السنة في العالم، وعدده أكثر من مليار وربع، أقول ان هذا الشيخ (بيخرف)، ومش حأقبل ولا أرضى أي حد أي كان على وجه الأرض يشككك في عقيدتي، ,أقولها بصراحة هو وأمثالة اللي مش من أهل السنة، لأنهم ببساطة خرجوا عن إجماع الأمة، ونصبوا انفسهم أوصياء على الدين، مين هو علشان يقول عني إني أنا مش سني. ومش بس هو ، في بحث لسفر الحوالي وهو واحد من أهم مشايخ السلفية يقول فيه بعد إستعراض اوجه الخلاف في (العقيدة) بين الاشاعره ومذهبه الي هو يسميه مذهب السنة والجماعة يقول: بعد هذه المخالفات المنهجية في أبواب العقيدة كلها وبعد هذا التميز الفكري الواضح لمذهب الأشاعرة إضافة إلى التميز التاريخي هل بقي شك في خروجهم عن مذهب أهل السنة والجماعة الذي هو مذهب السلف الصالح. بحث الشيخ سفر الحوالي الفتنة نائمة لعن الله من يوقضها، لعن الله من يوقضها، لعن الله من يوقضها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت النيل بتاريخ: 27 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أغسطس 2006 أنا كوني من أهل السنة والجماعة وعقيدتي أشعرية مثل معظم المسلمين السنة في العالم، وعدده أكثر من مليار وربع، أقول ان هذا الشيخ (بيخرف)، ومش حأقبل ولا أرضى أي حد أي كان على وجه الأرض يشككك في عقيدتي، ,أقولها بصراحة هو وأمثالة اللي مش من أهل السنة، لأنهم ببساطة خرجوا عن إجماع الأمة، ونصبوا انفسهم أوصياء على الدين، مين هو علشان يقول عني إني أنا مش سني. الاخ عمرو 2006 لقد ذكرت فى موضوع سابق لماذا لايكون لنا مراجع دينيه صح طيب تخيل انت اذا كان الشيخ ( عبدالرحمن البراك ) هو المرجع لك وافتى هذه الفتوى مثلما تقول ياترى هيكون رائيك فيه كدا برده ولا ايه بظبط ؟؟ يا اخى انت بتناقد نفسك ولا ايه بظبط تقول عوزين مراجع والحين تقول مين هو علشان يقول الكلام ده :angry2: وجعلو نفسهم اوصياء علينا !!!!!! ولعلمك اكثر الاخبار والاكاذيب تاتى من مواقع غير صحيحة وليس لها اى مصداقيه لا تريد الا اثارة الفتن والاكاذيب مثلما ذكر احد الاعضاء ربنا يهدى الجميع ويبعد عنا اصحاب السوء والمثيرين للاكاذيب والفتن وربنا يهديهم ويتقوه اللهم ارحمنى واعفو عنى وابعد عنى كل شيطان رجيم وبحبك وحشتينى ... بحبك وأنتى نور عينى ولو أنتى مطلعه ... عينى بحبك موووت مــــــــــصــــــــــــــر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahm_ali_baba بتاريخ: 28 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 الحركه الوهابيه قامت بفكرة ودعم بريطانى من اجل تقويض الخلافه الاسلاميه وأنهائها وتقسيم اراضيها وليس بسبب دينى او فقه مذهبى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mickey_egp73 بتاريخ: 28 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 اين كلمة التكفير انت قلت تكفير بكل وضوح و هي في عنوان الموضوع و انا اطالبك بهذا. أبو العبد الفلسطيني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت النيل بتاريخ: 28 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 السلام عليكم بس حبيت اوضح ان اول بداية كلامى فهو مقتبس عن كلام الاخ عمرو وليس عن شخصى بداية من قوله ( انا كونى من اهل السنة ؛؛؛؛؛ وحتى قوله ( مين هو عشان يقول عنى انا مش سنى ) وذلك للتوضيح وشكرا وبحبك وحشتينى ... بحبك وأنتى نور عينى ولو أنتى مطلعه ... عينى بحبك موووت مــــــــــصــــــــــــــر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amro2006 بتاريخ: 28 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 الأخت بنت النيل ، هداك الله، أنتي تفرتضين أمور غير صحيحة، وتبنين عليها أحكام مسبقة، وهذا لا يجوز ، فالله سبحنه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم أمرانا بقول الحق وإتباعة. أنت قلتي : ولعلمك اكثر الاخبار والاكاذيب تاتى من مواقع غير صحيحة وليس لها اى مصداقيه لا تريد الا اثارة الفتن والاكاذيب مثلما ذكر احد الاعضاء أقول : كان بإمكانك إن تسألي عن مصدر الخبر قبل كيل التهم ، وهذا لا يجوز ، هذه الفتوى من موقع الشيخ البراك نفسه واليك الوصلة : موقع الشيخ البراك هل تملكين الشجاعة الآن لتقولي من هم مثيري الفتين، هل هم أهل السنة الذي يطعن بهم الشيخ بدون سبب ،أما هذا الشيخ (المخرف) ، أرجو أن تملكي الشجاعة لتتخذي موقف مع الحق. أنت قلتي: تخيل انت اذا كان الشيخ ( عبدالرحمن البراك ) هو المرجع لك وافتى هذه الفتوى مثلما تقول ياترى هيكون رائيك فيه كدا برده ولا ايه بظبط ؟؟ يا اخى انت بتناقد نفسك ولا ايه بظبط تقول عوزين مراجع والحين تقول مين هو علشان يقول الكلام ده أقول: يبدو أنك لم تستفيدي كثيرا من البحث القيم الذي دار حول المرجعية، فلو قرأت كل ما كتب لعلمتي ، أنه لا يمكن أن أتخذ مثل هذا الشخص مرجع لي، ولن يفعل ذلك أي من أهل السنة والجماعة، لأنه مخالف لإجماع الأمة، وهو من قوم لا نشك في إسلامهم ولا أنتمائهم للإسلام ولكنهم مخالفون لنا في الاعتقاد، وهذا ليس قولي ولكن قول الشيخ نفسه، فيقول وهذا الكلام أكثر ما ينطبق على متأخري الأشاعرة، خصوصاً المعاصرين فإنهم أبعد عن مذهب أهل السنة من أكثر المتقدمين كيف وبعض هؤلاء يتصدى لخصومة أهل السنة والتشنيع عليهم وتلقيبهم بالمجسمة والمشبهة كما صنع بعض أسلافهم". وهذا قول زميله الشيخ سفر الحوالي فينا ، يقول : بعد هذه المخالفات المنهجية في أبواب العقيدة كلها وبعد هذا التميز الفكري الواضح لمذهب الأشاعرة إضافة إلى التميز التاريخي هل بقي شك في خروجهم عن مذهب أهل السنة والجماعة الذي هو مذهب السلف الصالح. فهل أختار مرجعا يخرجني ويخرج أكثر من مليار مسلم من السنة، ليبقى وحده ممثلا لسنة رسول الله. هداك الله يا أخت بنت النيل ، أنتي مسؤولة أمام الله عن من تختارين ومن تتبعين، فأرجوك كوني حره في رأيك وإختيارك. (رياح صفرا هوجاء كفانا الله شرها وردها مدحورة خائبه) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عطر بتاريخ: 28 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 (معدل) دلوئتي مين اللي بيثير الفتن!! البراك ولا انت !! الفتوة ما جبتش سيرة تكفير نهائي وكونه اعتبرهم مش ضمن السنة فده مش تكفير الا لو مفترض ان الإسلام بس سنة وكل من هو ليس بسني يبقى كافر يبقى حضرتك اللي بتكفر وانت اللي بتثير الفتنة اتقي الله يا اخي وانت لا باين عليك سني ولا يحزنون لي سؤال خارج الموضوع : انت مش مصري مش كدة !! ؟؟ تم تعديل 28 أغسطس 2006 بواسطة عطر إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا .. وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amro2006 بتاريخ: 28 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 الأخ mickey_egp73 أنا أملك الشجاعة الادبية أن اقول نعن هو لم يكفر أهل السنة والجماعة، ولكنه ظللهم وبدعهم وأخرجهم من السنة. ولكن هل تملك أنت الشجاعة الادبية وتقر أن هذا الشيخ قد أخرج الاشاعرة من دائرة أهل السنة والجماعة. أرجو أن تملك هذه الشجاعة، وأنا أطالبك بذلك. عطر لن أرد على مهاترات ، ولكني سأرد على أي سؤال علمي وبكل إحترام وتقدير (رياح صفرا هوجاء كفانا الله شرها وردها مدحورة خائبه) الأخ عمرو .... يرجى إتباع إسلوب حوار أهدأ قليلا وتخفيف حدة الألفاظ الإدارة داروين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت النيل بتاريخ: 28 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 الاخ عمرو للعلم انا عندى شجاعة واكثر منك واذا حبيت اقولك مين اللى بيثير الفتن فهو انت فعلا انت شخص غريب ومره تانية اقولكم اننى لما احب استفيد من شىء استفيدة من اهل العلم واللى عندهم المقدرة على افادتى وليس من شخص مثلك مثلا عادى كل اللى عليه اثارة فتنه على فكره ياريت تجاوب على سؤال الاخت عطر لانى بصراحه برده لا اعتقد انك مصرى او حتى سنى ممكن بس تكون مسلم والله اعلم اتق الله يا شيخ وبحبك وحشتينى ... بحبك وأنتى نور عينى ولو أنتى مطلعه ... عينى بحبك موووت مــــــــــصــــــــــــــر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عطر بتاريخ: 28 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 (معدل) عطر لن أرد على مهاترات ، ولكني سأرد على أي سؤال علمي وبكل إحترام وتقدير (رياح صفرا هوجاء كفانا الله شرها وردها مدحورة خائبه) اذا اتهامي لك انك اللي تثير الفتن مهاترات فيبقى تفسيرك الملتوي للفتوى اكثر مهاترات منه ألف مرة وياريت ترد على الأسئلة وبلاش تتهرب :angry2: تم تعديل المداخلة بناءا على تعديل المداخلة الأصلية الإدارة داروين تم تعديل 28 أغسطس 2006 بواسطة DARWEEN إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا .. وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mickey_egp73 بتاريخ: 28 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 أنا أملك الشجاعة الادبية أن اقول نعن هو لم يكفر أهل السنة والجماعة، ولكنه ظللهم وبدعهم وأخرجهم من السنة إذن ما معني عنوان الموضوع الذي اثرته هل كنت تكذب ام أخطأت ام ماذا بالضبط؟ و لماذا كل هذا الهجوم علي فئة من علماء الاسلام. ولكن هل تملك أنت الشجاعة الادبية وتقر أن هذا الشيخ قد أخرج الاشاعرة من دائرة أهل السنة والجماعة.أرجو أن تملك هذه الشجاعة، وأنا أطالبك بذلك. اكره مثل هذه الامتحانات و الاختبارات و لكن حتي لو قال الشيخ ذلك فهو ليس معصوم و كلامه ليس قرآن منزل هذا اجتهاده الذي لا اشاركه فيه ..اهل السنة و الجماعة هم من اشترك في اصول معلومة من العقيدة سواء كانوا اشعرية او سلفية او xxxx اي حاجة دعك من الاسم و انظر الي المسمي. دعك من اللافتة و انظر الي المحتوي. و الله المستعان أبو العبد الفلسطيني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amro2006 بتاريخ: 28 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 ألأخ mickey_egp73 شكرا على شجاعتك ، وبارك الله فيك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عطر بتاريخ: 28 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 ألأخ mickey_egp73 شكرا على شجاعتك ، وبارك الله فيك ماشاء الله عليك تعمل بلبلة وبعدين تتهرب من المواجهة لا تعتقد ان بتجاهلك الرد اني سأتجنبك في المستقبل إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا .. وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت النيل بتاريخ: 28 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 هذا كان السؤال : هل يوصف الاشاعرة بانهم من اهل السنه والجماعه فيما وافقوفيه اهل السنة والجماعه وليسو من اهل السنه والجماعه فيماخالفوهم فيه اى لابنفى عنهم مطلق الوصف ولا يعطون الوصف المطلق وكذغيرها من الجماعات المخالفه للسنه ؟؟ ده كان الاجابه على السؤال من الشيخ عبدالرحمن البراك الاجابة جـ/ الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: أهل السنة والجماعة هم الذين اقتفوا طريق السلف الصالح من الصحابة والتابعين وساروا على نهجهم في جميع أصول الإيمان فيؤمنون بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر ويؤمنون بالقدر خيره وشره، ويؤمنون بكل ما يدخل في هذه الأصول مما جاء في الكتاب والسنة، فمن استقام على هذا المنهج فهو من أهل السنة والجماعة، ولا يخرجه من دائرة أهل السنة والجماعة أن يخطئ في بعض المسائل، ومن خالف أهل السنة في بعض هذه الأصول فليس هو من أهل السنة والجماعة ولو وافق في بعض الأصول فلا يقال له من أجل ذلك أنه من أهل السنة في كذا، بل يقال إنه يوافق أهل السنة فإن الموافقة في بعض الأمور لا تصير الرجل من الطائفة التي وافقها في بعض معتقداتها ولو صح هذا لأمكن أن يقال إن المعتزلة من أهل السنة في إقرارهم بخلافة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، ومن أهل السنة لقولهم بأن الإيمان قول وعمل، وهذا غلط ظاهر ولم يقل بهذا أحد من أهل العلم لكن الأشاعرة هم أقرب إلى أهل السنة من المعتزلة وهم ينتسبون إلى السنة في مقابل المعتزلة، وكيف يكونون من أهل السنة وهم يخالفونهم في باب صفات الله وفي رؤية الله وفي كلام الله وفي الإيمان وفي أفعال العباد وفي الحكمة والأسباب فلا يصح أن يقال إنهم من أهل السنة في كذا وليسوا من أهل السنة في كذا لكن يقال إنهم يوافقون أهل السنة، وهذا الكلام أكثر ما ينطبق على متأخري الأشاعرة، خصوصاً المعاصرين فإنهم أبعد عن مذهب أهل السنة من أكثر المتقدمين كيف وبعض هؤلاء يتصدى لخصومة أهل السنة والتشنيع عليهم وتلقيبهم بالمجسمة والمشبهة كما صنع بعض أسلافهم ومع هذا فلا ينكر ما لبعض العلماء المعدودين من الأشاعرة من آثار حميدة في الدين علماً وعملاً، فرحمهم الله وجزاهم عن الإسلام والمسلمين خيراً وعفا عنا وعنهم، والله أعلم. ممكن بقى حضرتك تقولنا فين هو التكفير فى اجابته ،،، وتذكر ان بدايه كلامك قلتها صريحة انه اصدر فتوى بتكفير يعنى بلاش اسلوب الالتواء فى الكلام وكمان معلش انت بتقول عن الشيخ انه المرجع الاعلى وقمه الهرم للحركه الوهابيه هو فى فى السعودية وهابيين لانك بتقول حمى التكفير بالسعودية وبعدين معلش يعنى مع احترامى برده انت مين بالنسبه لشيخ ذى ده مفيش اى وجه مقارنه عشان تدى لنفسك الحق انك تقول عليه ( مخرف ) وبحبك وحشتينى ... بحبك وأنتى نور عينى ولو أنتى مطلعه ... عينى بحبك موووت مــــــــــصــــــــــــــر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Middle East بتاريخ: 28 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أغسطس 2006 (معدل) أنا أملك الشجاعة الادبية أن اقول نعن هو لم يكفر أهل السنة والجماعة، ولكنه ظللهم وبدعهم وأخرجهم من السنة. -_- اين هي الشجاعة الادبية التي تمتلكها ! اين هي الشجاعة الأدبية ونقلك كان بالخطأ اين الشجاعة الأدبية بتمريرك معلومات خاطئة اخرى انصحك بالزيادة الإيمانية تم تعديل 28 أغسطس 2006 بواسطة Middle East { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts