Alshiekh بتاريخ: 20 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2006 . ولكن من المتضرر الان التى سلمته اغلى ما تملك هل معنى ذلك ان الرجل سلمها ارخص مايملك؟ ، يجب ان يتساوى الرجل والمرأة فى مسألة العفاف. _________________________________________ فدائما فى هذه المواقف الرجل مش خسران حاجه ولكن الفتاه بتخسر كل حاجه لذالك عليها ان تؤمن نفسها وتفكر كثيرا لأن شرفها لايخصها وحدها . ولكن يخص الاسره كلها وهنا مربط الفرس ، لماذا نعتبر ان الشرف هو عرض المرأة فقط تحاسب عليه وحدها وندع الرجل يمرمغ شرفه بنفسه ولا نعتد بذلك؟ لماذا لايتساوى الاثنان فى المحافظة على شرف العائلة؟ الم يوقع الله الجزاء المتساوى على كلا حالة طرفى الزنا رجلا أو امرأة؟ لماذ فى عرفنا نتغاضى عن خطأ الرجل؟ خاصة عندما يثمر طفل ، طفل نتيجة موجب وسالب ، لماذا نمسك ونلوم احد القطبين ونترك القطب الآخر حرا طليقا بلا ملامة او مسئولية؟. _________________________________________ ان مايستفز العديد هو والد هند فبدلا من ان يعتكف فى مسجد يسأل الله سبحانه وتعالى ان يجعل له مخرجا . يخرج علينا فى الفضائيات يشيد بشجاعة ابنته فى خوض المعركه الوهميه التى يعيشوها . وهل الحل عندما يقع عليك أو على ايا من أهلك ظلما ان تعتكف فى المسجد وتبتهل الى الله ان يجعل لك مخرجا؟ هل هذا هو ماتدعونا اليه الاديان؟ هل هذا هو الحل فى رأيك؟ الحل ياسيدى فى هذه الحالة هو الحرب لاخذ الحق طالما ان الظالم لايريد ان يرفع ظلمه بل يتمادى فى ظلمه وغيه ، ولا تنسى ياسيدى انه كان قد جرى العرف على سؤال الرجل لإصلاح خطأه ، وإن رفض كان المعتاد ان يكون ثأرا ينتهى بالقتل _________________________________________ فى النهايه هند واحمد اساؤا لأنفسهم ولذويهم لاشك فى ذلك ، كذلك أساءوا للمجتمع. _________________________________________ ولكن الفيشاوى أحسن الوحش فهو و أسرته لم يثرثروا كثيرا ومعظم احاديثهم كانت رد فعل . الفيشاوى فاميلى مش احسن الوحشين ، بل هم اسوء الوحشين لانهم رفضوا الرجوح للحق واعطاء كل ذى حق حقه ، واقصد هنا المرأة والطفل. _________________________________________ ألاخوه الاعزاء لانريد ان يصل الحال بمجتمعنا ان كل من هب ودب ترفع قضية [ دى أن أيه ]على شاب قد تكون هى من غررت به ثم تتزوجه . اذا فما قيمة الزواج المحترم والمكرم ؟ أعتقد ان قضية ال DNA مطلوبة عند انكار او أخفاء الأبوة ، اذا انكر الرجل نسب الطفل ، او لو ادعى شخص آخر نسب الطفل له. <{POST_SNAPBACK}> -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 20 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2006 (معدل) مازن الدسوقى كتب: اولا انا لست منحاز لأحمد وكما قلت المدعوه هند . قلت المدعو الفيشاوى . ؟؟!!!! كيف هذا يا عزيزى؟؟!! و من اذن من استخدم لفظة " هذه " لهند، و "المدعو" للفيشاوى، لقد تعمدت حتى تمييزهم باللون الأحمر فى الإقتباس الخاص بعبارتك؟؟!! وكلنا نعلم ان احمد ليس بقاصر . بالطبع نعلم هذا .... و لكن عند صياغه عبارتك انت لم تقترب من هذه النقطة من قريب أو بعيد، قلت ان " هند" ليست قاصر، و كلنا نعلم هذا أيضا .... اذن من وجهه نظرى اذا أردت الإستعانة بهذه الملحوظة فمن الأفضل الإشارة الى اثنانتهم و ليس لطرف من دون الآخر .... طالما انك تقول انك لست متحيزا لأى طرف. ...ولكن من المتضرر الان التى سلمته اغلى ما تملك واكرر سلمته فىلحظه كلنا لانعلم ما هو الاتفاق ولكن كلنا واثقون ان الشيطان كان ثالثهما . فدائما فى هذه المواقف الرجل مش خسران حاجه ولكن الفتاه بتخسر كل حاجه و للمرة الثانية .. أراك تتحدث بتلقائية و كأن هذا الأمر أيضا طبيعى، و بديهى، و من المسلمات التى لا تحتمل لا النقض و لا الجدال؟؟!! من يا عزيزى من حكم بأن الرجل " مش خسران حاجه " و ان على الفتاه أو المرأة أن " تخسر كل حاجه "؟؟!! ما هى العوامل أو الأسباب التى أدت الى ترسب هذا المفهوم فى وجدان مجتمعاتنا، الى درجه إعتباره من المسلمات التى لا يجب أن تمس؟؟!! ..لذالك عليها ان تؤمن نفسها وتفكر كثيرا لأن شرفها لايخصها وحدها . ولكن يخص الاسره كلها . و بالطبع الرجل " شرفه " يخصه وحده، و بالطبع و لأنه " تلقائيا " و على حد قولك السابق لا يخسر أى شئ، فبالتالى لا يجب عليه أن يؤمن نفسه من أى شئ؟؟!! فكلنا يا عزيزى لنا اخوات وبنات وما لا نرضاه لهم لانرضاه على غيرهم . عظيم جدا ..... اما اذا أردت رأيي الخاص، بأنه يتحم علينا من قبل التحدث عن احدى الخصائل الحميدة و التى تعنيها هنا بالوقوف بجانب أقربائنا من النساء، فأنه هناك أحدى الخصائل العظيمة التى أراها أحق أن يؤخذ بها، و هى وقوفنا بجانب " الحق و العدل " و بغض النظر عن جنس أو لون أو عقيدة أو نوع صاحبه .. هذا هو مفهومى يا عزيزى، بلا تجميل و بلا تمييز. اختلافنا فى هذا الموضوع سيدى هو تسمية هذه الحاله ليس اكثر . هذه ربما تكون وجهه نظرك .... اما انا فلا التفت الى المسميات، بل الى الملابسات .... الى الوقائع و البراهين .... الى الأدلة، فنحن لسنا بصدد "حالة"، ولكننا بصدد " قضية" .... و للأسف نتائجها السلبية و ضحاياها كثر، و لهذا فأنه يجب التعامل معها من هذا المنطلق ... بغض النظر على إتفاقنا أو إختلافنا حول المسميات. .. وان كانت هند انسانه ناضجه يعتمد عليها . اقامت بأوروبا عامين . تنام خارج منزلها للعمل . لها اصدقاء من الجنسين . تدير مكتب هندسى للديكور . من أسره مثقفه . مهلا .. مهلا ... لماذا تتعمد سرد مثل تلك التفاصيل الخاصة بها فقط ... ؟ هل انت متأكد بأنك لست متحيز لأحمد الفيشاوى؟ فكيف بالله عليك يتمكن شاب مثل الفيشاوى ان يغرر بها ؟ قد تكون هى من غررت به . راجع بداية مداخلتك حتى هذا التساؤل، و ستندهش مثلما انا مندهش الأن - لأنك ببساطة تحدثت عمن سلمته أغلى ما تملك .. و بانها و بنات جنسها ( على حد قولك ) هن الخاسرات دائما .... و ... و ....و ثم تأتى و تقول هى من غررت به؟؟!! ثم من الذى تحدث عن تغرير أو يحزنون، هى أقرت منذ البداية بوجود علاقة زوجيه كاملة و هو انكر تماما، ثم مع الضغوط المختلفة ( و من ضمنها الخوف ) عاد و اعترف ( نصف إعتراف !) .... و اذا أكملنا الضغوط وهذا باللجؤ الى الأدلة القاطعة ( لأعترف بالإعتراف الكامل ) .... يا عزيزى انا أيضا لست متحيزا لأى منهما، و لكن المنطق و العقل يبينا و بوضوح اننا حيال قضية صرح احد اطرافها و منذ البداية بما يدعيه من حقائق، و الأهم انه منذ البداية و حتى هذه اللحظة لم يغير من موقفه أو اقواله - و طرف أخر متذبذب، كذب و انكر انكارا تاما، ثم عاد و غير من أقواله و اعترف .... ثم رفض الخضوع لما قد يمكن أن ينتزع منه باقى الحقيقة التى لا يريد أن يقر بها ( كرجل ناضج - مسئول ) و هرب يحتمى وراء ستار أى كان اسمه، و اكرر لا يهمنى اسمه ... اذن على أى قاعدة بنيت عليها نتيجتك القائلة بإنها هى من غررت به ( يا حرام !!!! ) أخشى بأنه اذا اصررت على القول بأنها هى من غررت به، بأن يكون هذا دليلا قاطعا بانه " غير ناضج" و يصبح هذا مخالف لما قلته فى البداية. اننا لانعيش فى المدينه الفاضله . وطبيعى ان يكون هناك بنات ليل وذئاب بشريه وظالمين ومظلومين . فهذا فى كل المجتمعات وبنسبه وتناسب . هذا صحيح ... مع ملاحظة انه فى الدول المتقدمة و هى بالطبع ليست مدن فاضلة، و لكنهم يطوعوا العلم فى سبيل خدمة مجتمعاتهم، و محاولة إعلاء قيم الحق و العدالة بأعلى قدر ممكن و هى من احدى سمات إرتقاء الانسان بوجه عام، و بالتالي تقدمه و تحضره .. و بالطبع سيظل هناك دائما حركة دائمة للخير و الشر، و تطور أشكالهم و أنواعهم، و لهذا يجب توازيا الأخذ باساليب مستحدثة تستطيع التطور و التفاعل و مواجهه كل ما هو جديد و متطور فى عالم الشر تحديدا. ان مايستفز العديد هو والد هند فبدلا من ان يعتكف فى مسجد يسأل الله سبحانه وتعالى ان يجعل له مخرجا . يخرج علينا فى الفضائيات يشيد بشجاعة ابنته فى خوض المعركه الوهميه التى يعيشوها . و من أدراك بانه لم يفعل ؟؟!! ثم لماذا أساسا افترضت انه يجب على الجميع ( شائوا أم أبوا ) أن يتبعوا منطقك أو الحل الذى تراه صحيحا، و ان لم يفعل فانت تشعر بالإستفزاز؟! بالطبع هى معركة ليست وهمية كما تظن ... و الا اعطنى سببا واحدا مقنعا عن تراجع أحمد الفيشاوى عن موقفه الأول الناكر لوجود أى علاقة بهند؟؟!! انا من وجهه نظرى أراها معركه صحيحة، و للأسف لابد منها طالما انه رفض الحلول أو الطرق السلمية الت ىيجب أن يؤخذ بها فى مثل تلك الحالات .... تحية لهذا الأب الذى لم يلجأ الى زهق روح ابنته .. أو قتل أحمد الفيشاوى، و لكنه ببساطة اتبع و معه ابنته المقولة الشهيرة: لا يضيع حق وراءه مطالب. فى النهايه هند واحمد اساؤا لأنفسهم ولذويهم انا لا أرى انهم اساؤا الى أحد من هؤلاء ( لأننا متفقين بان اثنانتهم ناضجين أى مسئولين عن أعمالهم)... و لكنى أرى فقط هذه الضحية .. هذه الطفلة المسكينة ... و أتمنى أن كانت هند صادقة فيما ذكرته ان يساندها القضاء ... و يحد بذلك هذا الشلال السخيف من الظلم الواقع على أطراف لا ذنب لهم الا انهم ولدوا ( و بحكم المجتمع ) ضعفاء! ولكن الفيشاوى أحسن الوحش صحيح ... الرجل كذب و انكر ... ثم تراجع و اعترف نصف إعتراف، فعلا انت محق هو أحسن الوحشين! فهو و أسرته لم يثرثروا كثيرا ومعظم احاديثهم كانت رد فعل . طبعا انت تقصد رد فعل للمعركة الوهمية التى اخترعها والد هند و ابنته، و التى بالطبع أحمد الفيشاوى لا علاقه له بها بتاتا ... يا عزيزى طالما كان هناك رد فعل، اذن الفعل صحيح، أحمد الفيشاوى اعترف، اذن رد الفعل هذا هم الذين حددوا كيف يكون .... ألاخوه الاعزاء لانريد ان يصل الحال بمجتمعنا ان كل من هب ودب ترفع قضية [ دى أن أيه ]على شاب قد تكون هى من غررت به ثم تتزوجه . كل هب و دب؟؟!! ان أى انسان يا عزيزى يرى انه قد ظلم و لو من العالم أجمع فان من حقه الكامل أن يدفع بهذا الظلم عنه، و لا أعتقد اننى ابالغ ان قلت ان المجتمع المحيط ان لم يتح له تلك الفرصة، فقد شارك مع من ظلمه.... أعجبتنى كثيرا تلك الــ " قد " التى وضعتها يا عزيزى .... و لكنك لم تذكر ما الحل اذا لم يكن لها وجود؟ و كيف تريد أن تثبت انه كان هناك شابة ناضجة " تغرر " - و شاب قاصر " قد غرر به " ؟؟!! المدهش انك فى بداية مداخلتك المحت بانه ربما كان هناك اتفاق بينهما لا نعلمه نحن سلمت بموجبه هند أغلى ما تملك لأحمد ... ثم نصل الى تلك النهاية التى خلصت بها انها هى من غررت به بهدف الزواج منه؟؟!! اذا فما قيمة الزواج المحترم والمكرم ؟ هل نجحت فعلا فى إقناع الجميع و اليوم بأن أنواع الزواج الأخرى كزواج المسيار وزواج المتعة بل و الزواج فريند هى انواع غير محترمة أو غير مكرمة؟ ثم ان هناك الكثير من الأفلام والمسلسلات التى تطرقت و منذ سنوات طويلة إلى مسألة الزواج العرفي وأظهرت مساوئه ولم تشر إلى إيجابية واحدة تجعل الشباب يفكرون به، و مع ذلك فانه هناك إحدى الإحصائيات التى أشارت إلى وجود أكثر من 170 ألف حالة زواج عرفي في مصر وحدها بين طلبة الجامعات فى تاريخ نشر هذه الإحصائية، فهل شرحت لى أسبابهم، و مبرراتهم؟ هل تظن انهم لا يعلمون بما تتحدث عنه؟ تم تعديل 20 فبراير 2006 بواسطة White heart ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مازن الدسوقى بتاريخ: 20 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2006 هل معنى ذلك ان الرجل سلمها ارخص مايملك؟ ، يجب ان يتساوى الرجل والمرأة فى مسألة العفاف. المرأه يا سيدى هى المخلوق الرقيق . هى الانثى. التى كرمتها الاديان ليذهب اليها الرجل فى منزلها . وسط اهلها . ليطاب يدها للزواج ونحن كشرقيين وفلاحين ولنا عظيم الشرف . نسميها ليلة العمر . ونحزن جميعا وقد يكون هناك انفصال ان لم تكن العروس بكر . ولكننا لم ولن نسمع ان كان العريس بكر ام لا حتى بحكم الطبيعه . فكلنا نسمع ان الكلب يعض انسان وليس العكس . _______________________________________ وهنا مربط الفرس ، لماذا نعتبر ان الشرف هو عرض المرأة فقط تحاسب عليه وحدها وندع الرجل يمرمغ شرفه بنفسه ولا نعتد بذلك؟ لماذا لايتساوى الاثنان فى المحافظة على شرف العائلة؟ الم يوقع الله الجزاء المتساوى على كلا حالة طرفى الزنا رجلا أو امرأة؟ لماذ فى عرفنا نتغاضى عن خطأ الرجل؟ خاصة عندما يثمر طفل ، طفل نتيجة موجب وسالب ، لماذا نمسك ونلوم احد القطبين ونترك القطب الآخر حرا طليقا بلا ملامة او مسئولية؟. المرأة يا سيدى عدة اشياء جميله من خلق المولى عز وجل أهمها عقلها وشرفها . العقل منه من عند الله يساعدها فى تدبير حياتها شؤنها . والعرض امانه عندها تسلمها لمن خصها فى الاختيار من دون الاخرين . _________________________________________ وهل الحل عندما يقع عليك أو على ايا من أهلك ظلما ان تعتكف فى المسجد وتبتهل الى الله ان يجعل لك مخرجا؟ هل هذا هو ماتدعونا اليه الاديان؟ هل هذا هو الحل فى رأيك؟ الحل ياسيدى فى هذه الحالة هو الحرب لاخذ الحق طالما ان الظالم لايريد ان يرفع ظلمه بل يتمادى فى ظلمه وغيه ، ولا تنسى ياسيدى انه كان قد جرى العرف على سؤال الرجل لإصلاح خطأه ، وإن رفض كان المعتاد ان يكون ثأرا ينتهى بالقتل لو كنا يا أخى العزيز نتحاور عما تدعوه الينا الاديان . لحسمنا هذا الموضوع من اول وهله . _________________________________________ الفيشاوى فاميلى مش احسن الوحشين ، بل هم اسوء الوحشين لانهم رفضوا الرجوح للحق واعطاء كل ذى حق حقه ، واقصد هنا المرأة والطفل. اننا يا أخى الفاضل لسنا بقضاه حتى يتثنى لنا الحكم بالحق والباطل فقط نبدى رأينا . _________________________________________ أعتقد ان قضية ال DNA مطلوبة عند انكار او أخفاء الأبوة ، اذا انكر الرجل نسب الطفل ، او لو ادعى شخص آخر نسب الطفل له.[ قضية ال DNA عندما يدعى ابوان النسب لطفل واحد . وهذه ليست القضيه وحتى لو ثبت ان هذه الطفله من احمد الفيشاوى فهذا لن يبرىء هند من فعلتها . لأن كل المعطيات اثبتت ان ليس هناك ورقه . ومنهم لله هما الاثنين . خلينا فى موضوع الباره يا محمد ايه رأيك فيه ؟ azaro رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مازن الدسوقى بتاريخ: 20 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 فبراير 2006 و للمرة الثانية .. أراك تتحدث بتلقائية و كأن هذا الأمر أيضا طبيعى، و بديهى، و من المسلمات التى لا تحتمل لا النقض و لا الجدال؟؟!! من يا عزيزى من حكم بأن الرجل " مش خسران حاجه " و ان على الفتاه أو المرأة أن " تخسر كل حاجه "؟؟!! ما هى العوامل أو الأسباب التى أدت الى ترسب هذا المفهوم فى وجدان مجتمعاتنا، الى درجه إعتباره من المسلمات التى لا يجب أن تمس؟؟!! ..لذالك عليها ان تؤمن نفسها وتفكر كثيرا لأن شرفها لايخصها وحدها . ولكن يخص الاسره كلها . و بالطبع الرجل " شرفه " يخصه وحده، و بالطبع و لأنه " تلقائيا " و على حد قولك السابق لا يخسر أى شئ، فبالتالى لا يجب عليه أن يؤمن نفسه من أى شئ؟؟!! نحن ياسيدى فى مجتمع شرقى له عاداته وتقاليده شئنا ام ابينا وهذه المسلمات ورثناها عن جدودنا لا نستطيع ان نتبرأ منها ونحن نعتز بها . عظيم جدا ..... اما اذا أردت رأيي الخاص، بأنه يتحم علينا من قبل التحدث عن احدى الخصائل الحميدة و التى تعنيها هنا بالوقوف بجانب أقربائنا من النساء، فأنه هناك أحدى الخصائل العظيمة التى أراها أحق أن يؤخذ بها، و هى وقوفنا بجانب " الحق و العدل " و بغض النظر عن جنس أو لون أو عقيدة أو نوع صاحبه .. هذا هو مفهومى يا عزيزى، بلا تجميل و بلا تمييز. أى حق وأى عدل وأن كانت المحكمه صاحبة الحق والعدل لم ولن تدين الفيشاوى . هذه ربما تكون وجهه نظرك .... اما انا فلا التفت الى المسميات، بل الى الملابسات .... الى الوقائع و البراهين .... الى الأدلة، فنحن لسنا بصدد "حالة"، ولكننا بصدد " قضية" .... و للأسف نتائجها السلبية و ضحاياها كثر، و لهذا فأنه يجب التعامل معها من هذا المنطلق ... بغض النظر على إتفاقنا أو إختلافنا حول المسميات. سيدى المسمى مهم جدا فهل هو زواج رسمى او زواج عرفى او علاقه اثمه او أغتصاب أو ....... مهلا .. مهلا ... لماذا تتعمد سرد مثل تلك التفاصيل الخاصة بها فقط ... ؟ أتعمد ذالك لأنها هى التى تبكى الان ولا تنام وتستعطف الجميع للوقوف معها . بينما احمد يمارس حياته الطبيعيه ولا يستعطف احدا . راجع بداية مداخلتك حتى هذا التساؤل، و ستندهش مثلما انا مندهش الأن - لأنك ببساطة تحدثت عمن سلمته أغلى ما تملك .. و بانها و بنات جنسها ( على حد قولك ) هن الخاسرات دائما .... و ... و ....و ثم تأتى و تقول هى من غررت به؟؟!! ثم من الذى تحدث عن تغرير أو يحزنون، هى أقرت منذ البداية بوجود علاقة زوجيه كاملة و هو انكر تماما، ثم مع الضغوط المختلفة ( و من ضمنها الخوف ) عاد و اعترف ( نصف إعتراف !) .... و اذا أكملنا الضغوط وهذا باللجؤ الى الأدلة القاطعة ( لأعترف بالإعتراف الكامل ) .... يا عزيزى انا أيضا لست متحيزا لأى منهما، و لكن المنطق و العقل يبينا و بوضوح اننا حيال قضية صرح احد اطرافها و منذ البداية بما يدعيه من حقائق، و الأهم انه منذ البداية و حتى هذه اللحظة لم يغير من موقفه أو اقواله - و طرف أخر متذبذب، كذب و انكر انكارا تاما، ثم عاد و غير من أقواله و اعترف .... ثم رفض الخضوع لما قد يمكن أن ينتزع منه باقى الحقيقة التى لا يريد أن يقر بها ( كرجل ناضج - مسئول ) و هرب يحتمى وراء ستار أى كان اسمه، و اكرر لا يهمنى اسمه ... اذن على أى قاعدة بنيت عليها نتيجتك القائلة بإنها هى من غررت به ( يا حرام !!!! ) أخشى بأنه اذا اصررت على القول بأنها هى من غررت به، بأن يكون هذا دليلا قاطعا بانه " غير ناضج" و يصبح هذا مخالف لما قلته فى البداية. أولا يا اخى أنا قلت قد تكون قد قد هذا صحيح ... مع ملاحظة انه فى الدول المتقدمة و هى بالطبع ليست مدن فاضلة، و لكنهم يطوعوا العلم فى سبيل خدمة مجتمعاتهم، و محاولة إعلاء قيم الحق و العدالة بأعلى قدر ممكن و هى من احدى سمات إرتقاء الانسان بوجه عام، و بالتالي تقدمه و تحضره .. و بالطبع سيظل هناك دائما حركة دائمة للخير و الشر، و تطور أشكالهم و أنواعهم، و لهذا يجب توازيا الأخذ باساليب مستحدثة تستطيع التطور و التفاعل و مواجهه كل ما هو جديد و متطور فى عالم الشر تحديدا. الدول المتقدمه هذه يا اخى اباحت الزواج للجنس الواحد . ونحن ,اثق أننى اتكلم عن الكثيرين سعداء بعادتنا وسعداء بقيمنا . و من أدراك بانه لم يفعل ؟؟!! ثم لماذا أساسا افترضت انه يجب على الجميع ( شائوا أم أبوا ) أن يتبعوا منطقك أو الحل الذى تراه صحيحا، و ان لم يفعل فانت تشعر بالإستفزاز؟! انا لم اقل ان حلى هو الوحيد او الامثل فأنا لست بجاهل . ولم اقل انى الوحيد الذى اشعر بألاشمئزاز ولكن الكثيرين فأنا يا سيدى نعيش فى مجتمع ونطرح هذه المواضيع للمناقشه . وهذه وجهة نظر الاغلبيه . واسرة هند هى التى طرحتها للعامه وجعلت السيره على كل لسان . وهنا أتذكر قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم [ وأن بليتم فأستتروا ] بالطبع هى معركة ليست وهمية كما تظن ... و الا اعطنى سببا واحدا مقنعا عن تراجع أحمد الفيشاوى عن موقفه الأول الناكر لوجود أى علاقة بهند؟؟!! انا من وجهه نظرى أراها معركه صحيحة، و للأسف لابد منها طالما انه رفض الحلول أو الطرق السلمية الت ىيجب أن يؤخذ بها فى مثل تلك الحالات .... تحية لهذا الأب الذى لم يلجأ الى زهق روح ابنته .. أو قتل أحمد الفيشاوى، و لكنه ببساطة اتبع و معه ابنته المقولة الشهيرة: لا يضيع حق وراءه مطالب. فى النهايه هند واحمد اساؤا لأنفسهم ولذويهم انا لا أرى انهم اساؤا الى أحد من هؤلاء ( لأننا متفقين بان اثنانتهم ناضجين أى مسئولين عن أعمالهم)... و لكنى أرى فقط هذه الضحية .. هذه الطفلة المسكينة ... و أتمنى أن كانت هند صادقة فيما ذكرته ان يساندها القضاء ... و يحد بذلك هذا الشلال السخيف من الظلم الواقع على أطراف لا ذنب لهم الا انهم ولدوا ( و بحكم المجتمع ) ضعفاء! يا سيدى أذا كان الاب فشل فى أثبات ان كان هناك علاقه زوجيه ولا حتى بشهادة الشهود فأين هو الحق الذى تراه ولانراه نحن ؟ صحيح ... الرجل كذب و انكر ... ثم تراجع و اعترف نصف إعتراف، فعلا انت محق هو أحسن الوحشين! طبعا انت تقصد رد فعل للمعركة الوهمية التى اخترعها والد هند و ابنته، و التى بالطبع أحمد الفيشاوى لا علاقه له بها بتاتا ... يا عزيزى طالما كان هناك رد فعل، اذن الفعل صحيح، أحمد الفيشاوى اعترف، اذن رد الفعل هذا هم الذين حددوا كيف يكون .... أعجبتنى كثيرا تلك الــ " قد " التى وضعتها يا عزيزى .... و لكنك لم تذكر ما الحل اذا لم يكن لها وجود؟ و كيف تريد أن تثبت انه كان هناك شابة ناضجة " تغرر " - و شاب قاصر " قد غرر به " ؟؟!! المدهش انك فى بداية مداخلتك المحت بانه ربما كان هناك اتفاق بينهما لا نعلمه نحن سلمت بموجبه هند أغلى ما تملك لأحمد ... ثم نصل الى تلك النهاية التى خلصت بها انها هى من غررت به بهدف الزواج منه؟؟!! يا اخى انا قلت ربما ربما يكون هناك اتفاق لانعلمه ولكننا نثق ان الشيطان كان ثالثهما . ثم ان هناك الكثير من الأفلام والمسلسلات التى تطرقت و منذ سنوات طويلة إلى مسألة الزواج العرفي وأظهرت مساوئه ولم تشر إلى إيجابية واحدة تجعل الشباب يفكرون به، و مع ذلك فانه هناك إحدى الإحصائيات التى أشارت إلى وجود أكثر من 170 ألف حالة زواج عرفي في مصر وحدها بين طلبة الجامعات فى تاريخ نشر هذه الإحصائية، فهل شرحت لى أسبابهم، و مبرراتهم؟ هل تظن انهم لا يعلمون بما تتحدث عنه؟ اكثر حالات الزواج العرفى فى المدن عندما تذهب البنت الريفيه البسيطه الى المدينه لدخولها الجامعه ثم يقابلها شاب ويسمعها ما لم تسمعه من قبل فتسلم له قلبها وعقلها وهنا يا أخى الوضع مختلف تماما ... azaro رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 21 فبراير 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2006 الواقع يقول أن الشاب مهما كان بعيدا عن دينه نقاط جيده ذكرت بالمداخله عن إتقاء الله ودور الأهل والحكومه...ولكن وجدتنى أتوقف عند هذا المفهوم الذى طالما أثار حنقتى...فبغض النظر عن مدى صحته فى مجتماعتنا الشرقيه، فأتمنى ألا نروج له وبل نعممه ليشمل الذكور أيضا...فبالتأكيد الفتاه أيضا ستحوم الظنون فى ذهنها حول هذا الشاب الذى هتك العرض بسهوله..وإنعدام الثقه فى كونه زوج ملتزم وأب مسؤول وحامل للقيم والمبادئ....ولولا الخوف من العار والفضيحه، لما تزوجته هى الآخرى.. ولذلك أتفق مع الرأى بأنه مثل مرفوض سواء ذكرا أم أنثى ويجب ان يحارب مع العمل على توفير سبل الحلال والطرق المستقيمه.. نسأل الله السلام <{POST_SNAPBACK}> ------------- العزيزه نور اتمنى ان يتغير فكر المجتمع اتمنى ان نكف عن ترديد مقوله ان "الراجل مايعيبوش غير جيبه " فهناك اشياء اخرى تعيب الرجل كما تعيب الفتاه اتمنى ان ندرك ان الشخص المنفلت اخلاقيا قبل الزواج غالبا ما يستمر فى انفلاته الاخلاقى بعد الزواج لان ما تعود عليه فى حياه الليل غالبا لن يجده فى بيته وان هذا الشخص - كما ذكرت انت - غالبا لن يكون ابا مسئولا و مربيا فاضلا و زوجا ملتزما وانا - كرجل - اعرف امثله لا تعد على ذلك فعلا نسال الله السلام ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 21 فبراير 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2006 أعتقد أن هذا المفهوم بسبيله الى التغير حتى لو كان ببطء فالفتاه الآن لا تشعر باحترام او ثقه فى ذلك الشاب اللى قطّع السمكه و ديلها .. وتفكر كثيرا فى احتمال ان يحن الى ايام الشقاوه بعد مرور فتره على الزواج .. خاصة لو كانت فتاه على خلق و دين حقّا ما الذى يغريها بالزواج من شاب منفلت ؟ ان ترضى انوثتها بأنّه اختارها دونا عن الاخريات كما يقول البعض؟ حسنا .. هذه الانوثه نفسها معرّضه للبهدله و قلّة القيمه اذا عاد الشاب الى نزقه و طيشه بعد الزواج و الشعور بالملل الذى يتسرّب الى كل حياه ما لم يكن بها تجديد اطمئن يا ركن .. الشباب الفلتان مرفوض اجتماعيا هو ايضا .. او بسبيلهم للوصول الى هذه الحاله أمّا عن ان الرجل غير المرأه .. فهذا صحيح مجتمعيا لكن حين يختلف موقف المجتمع مع موقف الدين يكون لموقف الدين الغلبه .. المجتمع فى الماضى قبل ظهور الاسلام لم يكن يرى غضاضه فى ان توأد الفتيات الصغار او فى ان يتزوّج الرجل بزوجة ابيه بعد وفاته وما إلى ذلك الامور و جاء الاسلام ليهذب و يقوّم كل هذه العادات و التقاليد الباليه ولم يتوقّف كثيرا أمام "هذا ما وجدنا عليه آباءنا" المناظره لكلمة "المجتمع و نظرته" <{POST_SNAPBACK}> -------------------- عزيزتى فيروز للاسف يا صديقتى انا لست معك فى ان هذا المفهوم فى سبيله للتغير ولا حتى ببطء لاحظى المثل الذى ذكرته من اعلان خطبه احمد الفيشاوى منذ ايام على واحده من بنات كبرى العائلات ومثل ذلك كثير فى الحياه و للاسف ان كثير من الفتيات لا يبدين اهتماما يذكر بتلك المساله ربما لتاثرهن بموروثات المجتمع بوجه عام ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 21 فبراير 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2006 كما اتفقنا جميعا . المرأه نصف الجتمع أو اكثر. والمرأه هى الام والاخت والزوجه ولكن هذا الموضوع يا جماعه أثار اشمئزاز كل من اعرفهم وتابعوا الفضائح على الفضائيات . فلقد خرجت علينا هند وهى تبكى فى التليفون صوت ابنتها معها على التليفون . تستعطف مشاعر الابوه عند احمد . كنت اتخيل هند هذه انسانه خجوله كما يقولوا انسانه خام يحمر . وجهها عندما يغازلها شاب . لاتستطيع ان توقف شاب يقتاضها الى مكان خالى ويكتب لها ورقه زواج عرفيه مستخدما عبارات معسوله وحاجه اصفرا ثم يسرق منها الورقه وتستمر العلاقه الى ان تثمر عن طفله . ولكننا فوجئنا بشخصيه قويه تهدد وتتوعد بأن ابنتها ستكون ارهابيه ان لم تاتزم الدوله بأجبار احمد الفيشاوى على الزواج منها . والاب الذى فشل فى تربية ابنته يخرج علينا فى الفضائيات ويحدثنا عن بطولة ابنته واسرارها على مواجهة الباطل بالحق . والعكس صحيح . وللأسف معظم ضيوف البرامج يجاملون هند خوفا من ثورة والدها لدرجة ان البعض وعده بتغيير مواد القانون بعد موافقة مجلس الشعب . يا جماعه افهموا كلام احمد !! <{POST_SNAPBACK}> ---------------------- كما ذكرت من قبل اننى كنت اتمنى ان نناقش الموضوع بشكل عام دون التطرق الى تفاصيل موضوع هند و لكن اسمح لى يا عزيزى مازن من الذى قال ان والد هند يخشى الجميع من ثورته ؟ ان والد هند - و هو بالمناسبه دكتور جامعى - كان ضيف احد برامج الفضائيات و اتصل به فاروق الفيشاوى و زوجته سميه و مسحا بكرامته الارض دون ان يرد عليهما الا بهدوء و دون تجاوز و انا معك طبعا فى ان تصريحه بان ابنته قد تتحول الى الارهاب هو تصريح متسرع و غير عقلانى و لكن لا اعتقد ان المقصود به هو اجبار الدوله على تزويج احمد من ابنته - وهو ما لم يطلبوه اساسا اذ ان كل طلباتهم تنحصر فى اثبات النسب اعتقد ان ما يفعله فاروق و سميه هو الاقرب للبلطجه ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 21 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2006 (معدل) مازن الدسوقى كتب: نحن ياسيدى فى مجتمع شرقى له عاداته وتقاليده شئنا ام ابينا وهذه المسلمات ورثناها عن جدودنا لا نستطيع ان نتبرأ منها ونحن نعتز بها . انت أيضا من مؤيدى مفهوم " شئنا أم ابينا " هذا؟ المشكلة اننا نردد أقوال ليل نهار ... و عند النظر الى عامة الشعب و التطور و التحول الذى طرأ عليهم و على اسلوب و نمط حياتهم، نفاجاء بأنه تقريبا هناك إختلاف بين و ظاهر بين معظم تلك الأقاويل و بين الواقع، إختلاف قد يصل الى مرحلة التناقض!! اذا أردت رأيي الخاص حول عادة واحدة على سبيل المثال و ليس الحصر و هى عادة ختان الإناث، فأنا بكل تأكيد أرفضها رفضا قاطعا، و بالتالي كما ترى أتبرا منها و بلا شك لا أعتز بها - و بالطبع انت تعلم تماما انه هناك الكثيرين من المصريين الذين هم على شاكلتى، فما رأيك؟ و ربما منعا للتشتيت تفتح موضوع منفصل تعرض فيه ما تعتقد انه من العادات و التقاليد التى مازالت قائمة فعليا ... والتى ترى اننا نعتز بها. أى حق وأى عدل وأن كانت المحكمه صاحبة الحق والعدل لم ولن تدين الفيشاوى . طبعا من الواضح للعيان اننا فى مصر و معظم المجتمعات العربية عموما نعانى من مجتمع يحيا ازدواجية في التفكير، وبالتالي ينعكس هذا فى أحكام القضاء الواقع ما بين مطرقة الشريعة والقانون الوضعي. و الا فسر لى ماذا يعنى أن تقوم هند بإقامة دعوى أمام محكمة الأسرة لإثبات نسب طفلتها عقب ولادتها. و تحصل في مرحلة من مراحل النزاع القضائي على حكم يقضي بإجراء تحليل الحامض النووي لها وللفنان احمد الفيشاوي لإثبات نسب الطفلة «لينا» له. غير أن الفيشاوي، الذي كان قد أعلن استعداده لإجراء هذا التحليل، ثم عاد ورفض إجراءه!!! و على الرغم من ذلك استمر سير القضية إلى أن حكمت المحكمة برفض نسب الطفلة الى أحمد الفيشاوى؟؟!! اذا كنت تسمى هذا عدلا فهنيئا لك، اما انا فمعذرة لدى رأى أخر بكل تأكيد! عموما انت ربما، و وفقا للأمر الواقع حتى هذه اللحظة تكون على حق فى هذا الشق المتعلق بــ " لم " تدين الفيشاوى، و لكن الشق المتعلق بــــ " لن " هذه، أعتقد انها سابقة لأوانها ... لأنه حسب ما فهمت ما زال هناك استئناف. و لو اننى على قناعة تامة بانه حتى و لو برأته المحكمة .... فسيظل من وجهه نظرى مذنب، لسبب بسيط و واضح بكل تأكيد/ موقفه المتذبذب منذ بداية القضية، و رفضه قطع الشك باليقين و القبول بإجراء إختبار الحامض النووي. سيدى المسمى مهم جدا فهل هو زواج رسمى او زواج عرفى او علاقه اثمه او أغتصاب أو ....... كل من له هدف أو مصلحة ما سوف يطلق على هذه العلاقة أو القضية المسمى الذى يروق له .... اما أنا فمع من بادر بإعلان الحقيقة منذ البداية، و الأهم من بقى على موقفه طول الخط، بدون كذب أو تراجع ..... أو هروب، اذن انا شخصيا و طالما انت تتشبث بالمسميات من دون الأخذ بالدلائل و البراهين، فمع هند الحناوي و قولها بانه كان هناك زواج عرفي. الدول المتقدمه هذه يا اخى اباحت الزواج للجنس الواحد . ونحن ,اثق أننى اتكلم عن الكثيرين سعداء بعادتنا وسعداء بقيمنا . فقط؟؟!! أهذا كل ما تراه لديهم؟؟!! ( طبعا مع ملاحظة التعميم الخاطئ فى عبارتك هذه ) و لكن حتى ان هذا حدث مستقبلا، فماذا عن باقى القيم يا عزيزى؟ ام انه ليس هناك أى شئ أخر لفت إنتباهك يمكن ان يفيد موضوعنا هذا؟؟!! انا على الأقل كنت موضوعيا و استعنت عند التعرض لهذه الدول المتحضرة بألفاظ مثل: * هى بالطبع ليست مدن فاضلة * محاولة إعلاء قيم الحق و العدالة بأعلى قدر ممكن * بالطبع سيظل هناك دائما حركة دائمة للخير و الشر يعنى لم امتدح تلك الدول بالمطلق، و لكن انظر انت ماذا تفعل، تركت كل شئ و علقت بنقطة واحدة، بل و جعلتها قيمه على رأس القيم، و كأن هذا هو فقط ما تمخضت عنه تلك المجتمعات مجتمعة!! و المدهش انك تعلم تماما ان مثل هذه العلاقات موجودة أيضا لدينا و ربما بنسبه إنتشار أوسع، و لكن لا بأس من الإحتماء خلف ضعفنا فى مجال الإحصائيات و البيانات الدورية و المستحدثة، و نظل بالتالى على قناعة بان تلك الدول " غير متحضرة بالمرة" - بينما نحن فمتحضرين، ( أو على حد قولك سعداء بعاداتنا و بقيمنا ) حتى و اذا كنا هنا بصدد قضية بمثل هذا الشكل!!! يا سيدى أذا كان الاب فشل فى أثبات ان كان هناك علاقه زوجيه ولا حتى بشهادة الشهود فأين هو الحق الذى تراه ولانراه نحن ؟ راجع حيثيات قرار المحكمة .... المحكمة لم تأخذ أساسا بأقوال أى شهود، المحكمة اعتمدت على نص دينى . و لكن يبقى ان هناك دليل مادى قائم هو وحده القادر أن يظهر من هو على حق و من هو على باطل من الطرفين ... و يبقى ان أحدهم تراجع و هرب من هذا الإجراء أو هذا الدليل الدامغ ..... اذن المسألة ليست بحاجه الى ذكاء أو تخمينات!! اذا أردنا العدل، اذن يجب الاخذ بكل الأدلة المتاحة ..... اما فى حالة انتقاء بعضها و إسقاط و تعمد تجاهل البعض الأخر، فمعذرة هذا ليس له علاقة بأى عدل! يا اخى انا قلت ربما ربما يكون هناك اتفاق لانعلمه ولكننا نثق ان الشيطان كان ثالثهما . و انا سألتك بدورى: و ماذا اذا كنت مخطئا و لم يكن هناك أى تغرير أو اتفاق أو يحزنون؟ ثم من أين أتك هذه الثقة - ماذا اذا كانت رواية هند صحيحة و بانها لم تكذب أى انه كان هناك فعلا زواج عرفى قائم بينهما، أنظل على الرغم من ذلك على نفس تلك الثقة؟ اكثر حالات الزواج العرفى فى المدن عندما تذهب البنت الريفيه البسيطه الى المدينه لدخولها الجامعه ثم يقابلها شاب ويسمعها ما لم تسمعه من قبل فتسلم له قلبها وعقلها يا عزيزى رفقا بى .... 170 ألف حالة زواج عرفي أكثرها من بنات ريفيات بسطاء؟؟!! بالمناسبة هل مازال فعلا الريف المصري ( و الذى انهت به مثل تلك الفتيات دراستهن الإبتدائية و الإعدادية و الثانوية ) على نفس شاكلته منذ 50 عاما ... هل يأتين جميعا للإلتحاق بجامعات القاهرة أو المدن الكبيرة؟ لا أعلم من اين استقيت تلك المعلومات؟ وهنا يا أخى الوضع مختلف تماما ... لا يوجد أى إختلاف من وجهه نظرى!! كلهم شباب جامعات .... كلهم ناضجين .... و ما يهمنى شخصيا فى هذه القضية هى تلك الإزدواجية فى المعايير، هضم وضياع حقوق بسبب جنس صاحبه .... علاوة على العدل المنقوص .... تم تعديل 21 فبراير 2006 بواسطة White heart ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 21 فبراير 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2006 هل معنى ذلك ان الرجل سلمها ارخص مايملك؟ ، يجب ان يتساوى الرجل والمرأة فى مسألة العفاف.المرأه يا سيدى هى المخلوق الرقيق . هى الانثى. التى كرمتها الاديان ليذهب اليها الرجل فى منزلها . وسط اهلها . ليطاب يدها للزواج ونحن كشرقيين وفلاحين ولنا عظيم الشرف . نسميها ليلة العمر . ونحزن جميعا وقد يكون هناك انفصال ان لم تكن العروس بكر . ولكننا لم ولن نسمع ان كان العريس بكر ام لا حتى بحكم الطبيعه . فكلنا نسمع ان الكلب يعض انسان وليس العكس <{POST_SNAPBACK}> ----------------------- عزيزى مازن اعتقد ان كلنا نعلم ان بكاره الفتاه ليست دليلا على عفتها و المفهوم الشرقى للبكاره للاسف مختلط بمفاهيم مغلوطه وعلى اى حال الدعوه ليست الى عدم اهميه عفه الفتاه - فهى هامه بالطبع و انما الدعوه الى ان يعف الرجل قبل المراه و خيرا احب ان انوه الى انه ان كان الانسان لا يعض الكلب فهناك من الناس من هو اسوأ اخلاقا من الكلاب ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 21 فبراير 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2006 .... و ما يهمنى شخصيا فى هذه القضية هى تلك الإزدواجية فى المعايير، هضم وضياع حقوق بسبب جنس صاحبه .... علاوة على العدل المنقوص .... <{POST_SNAPBACK}> ----------------------- عزيزى القلب الابيض هذا هو لب الموضوع شكرا ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 3 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 مايو 2006 shinercorner كتب: عزيزى القلب الابيض هذا هو لب الموضوع أشكرك يا عزيزى .... أعتقد انه بإعادة النظر فى الكثير من القوانين القائمة و التى يستغل الكثيرين الثغرات القائمة به لتمرير أحكام ظالمة .... سوف تحل الكثير من المشاكل الإجتماعية من مثل هذا النوع فى بلدنا .... ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 9 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مايو 2006 بسم اللة الرحمن الرحيم ماذا ننتظر من مجتمع اصبح الغش والنصب والسرقة والكذب واكل الربا اليس هذا يكفى لقد خالفنا شريعة السماءاليست هذة وصايا اللةالانفعل هذا؟ انها ماساة انها مصيبة اين حدود اللة لم ولن نسال انفسنا ماذا حل بناولما ماذا فعلنا ؟؟؟؟ انها بداية النهاية نعم للاسف لعنت وابيدت امم من قبلنا لهذة الاسبابوما يجرى حولنا ببعيدوهذا هو الوعيد واذنو بحرب من اللة اللهم ارحمنا اللة ارفع مقتك وغضبك عنا من هو الفيشاوى من هى هند؟انهم نتاج هذا المجتمع المريض نعم مريض وفى الانعاش وضعيفا ان عاش هم ابناء هذا المجتمع مجتمع يكرة العمل الجاد يعشق الهلس يجيد الفرجة والتباهى بالانفاق والاستهلاك يحب الهروب والكسب من الخداع وتلميع الزيف اننا من هذا المجتمع ونحمل جميعا هذة الصفات ان اللة لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم كلنا نتحمل المسؤلية من منا يهرب او يتهرب؟ لابد ان نفيق الربااصبح هوكل تجارتنا انظرو الىكل شيءمن التلفاذ الى السيارة او الشقة انها المصيب انها الطامة الكبرى(2)الغش؟اشترى اى سلعة من الفاكهة حتى اللحم يوجد سعر ورغم هذانغش(3)الكذب؟الكل يكذب حتى عرفنا بامة الكذب عند الاجانب واقراءوابحاثهم عنا(4)الغش؟كل شيءمن الابرة للصاروخ صنع فى مصر انها الكذبة الكبرىناتى من الصين بكل شيء ركيك ونضع علية لمؤاخذة لزقةانة صنع اى بلد ونشرب المقلب وميرى ومدفوع الاءجر (5) :angry: النصب؟40مليار بالكمال والتمام سافرو بس من غير منحس من البنوك واحنا كنا نايميناصل احنا بنام بدرى ذى يونيو67 وانا خايف من الفين و7 متزعلش يافشاوى انت وهند احنا كلنا السبب مع تحيات محمود (دا واحد بيحب مصر) :: :P لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 29 مايو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2006 لقد ا خترت احياء هذا الموضوع مره اخرى بمناسبه صدور الحكم القضائى باثبات نسب الطفله لينا الى احمد الفيشاوى و سبب ذلك اننى ارغب لا فى مناقشه الحكم القضائى ذاته ولا الابيات الشعريه الجميله التى قراها القاضى ولكن انا ارغب فى بحث مدى تاثير ذلك الحكم و تاثيره على وضع المراه فى مصر بشكل عام فى اعتقادى الشخصى ان الحكم مفيد لمصلحه المراه بشكل غير مباشر فذلك الحكم من شانه ان يجعل الرجل المصرى حريصا قبل التورط فى اى علاقه غير شرعيه اذا هو الان معرض لتحمل تبعات خطيئته المشتركه مع المراه و بذلك يكون الحكم قد ارسى قواعد المساواه فعلا لا قولا الحكم ربما يكون بدايه موفقه لحل مشكله الاف الاطفال مجهولى النسب و فى كل الاحوال انا ارى ان ذلك الحكم خطوه للامام ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hopsan بتاريخ: 29 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2006 اسمحولى بأن اشارك برأى و إن كان يحمل بعض الغرابه ...طالما الحديث يتسم بنوع خفيف من الصراحه و لا ننحاز لهذا او ذاك و لنبدأ بهذا المثل الذى يقول فاقد الشيىء لا يعطيه بمعنى ان بيننا نسبه لا بأس بها من كانت له او لها علاقه جنسيه مع الطرف الآخر و يأتى ليوعظ هنا ...ففاقد الشيىء لا يعطيه و ايضا من لم يتعرض لموقف او محنه مماثله و لا يتعرض لظروف حالتهم و يوعظ ايضا ما حدث قد حدث و لا يمكننا بأن نلقى بالائمه على احد منهم و لا اريد سرد ماحدث و تبعيات الأحداث لأنكم اكثر منى درايه و لكن ما فعلته هند و ابوها المغلوب على امره و امها التى لا اعلم من اين أتتها الثقه المفرطه و هى تتحدث مع عمرو اديب فى برنامجه و جعلت من نفسها انهم قوم مختلفون عن بقيه الناس ...لها ما تقول و لكن انهم بالفعل غامرو مغامره غير محسوبه و حمدا لله نجحو فى مغامرتهم و كسبوها لأنهم فى الحكم الأخير قد استنفذو ما لديهم من محاولات مستميته و لم يبقو يملكون شيئا غير ما نطق به القاضى و قد كان ....و اعتقد ان القاضى كان له وجهه نظر و ما فعله تعد سابقه لإثنين مليون طفل مجهول النسب اذا هو بعد نظر من القاضى لهذا فإن مكسب القضيه يعد مكسب للأطفال اليتامى ...هذا هو مربط الفرس بالنسبه لى ...فالزنا لم و لن يتوقف عند حد معين ولكن ما حدث و تبعياته كان مكسب بمغامره شديده الحساسيه ...و لا اريد أن اتحدث فى حاله ما اذا خسرو القضيه ...و لكم التحيه كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 29 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2006 وجهة نظر قيمة جدا أستاذ hopsan وفعلا صريحة كما وصفتها أنت . و لكن انهم بالفعل غامرو مغامره غير محسوبه و حمدا لله نجحو فى مغامرتهم و كسبوها إنهم لم يغامروا ، ولكنهم لم يخشوا حكم الناس . ولا تنسى أن مصر دولة علمانية ، ولم تنهزم العلمانية إلا عندما فشل ناصر ، فكفر المصريون بالعلمانية . ولكن مازال الفكر العلمانى مسيطر على عقول - على الأقل - المثقفين . لا أقول أن العلمانية شيء جيد ، ولكن سوف نحتاج إلى الكثير من الجهد وتحديث الفكر الدينى حتى يمكن أن نقضى على العلمانية ويرتفع الفكر الدينى فى وجدان المصريين . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 29 مايو 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2006 الاخوه الاعزاء هوبسان و واحد شكرا على المشاركه اتفق مع الاخ واحد تماما فى ان الامر لم يكن مغامره لقد وجد ابوى هند نفسيهما فى مازق صعب ابنتهما حامل دون ان تكون متزوجه زواجا شرعيا الحلول التقليديه كثيره القتل للبنت الزانيه اجهاض الحمل الانتظار حتى موعد الولاده فى مكان خفى و التخلص من الجنين لاحد دور الايتام مثلا - او امام جامع كما فى الافلام العربى القديمه - ولكن ابوى هند اختارا حلا غير تقليدى اختارا الدخول فى عش الدبابير و مواجهه النار مع ابنتهما ولم يكن ذلك فى اعتقادى طمعا فى ال الفيشاوى - فهم ليسوا بالمطمع الثمين - لا ريب ان هند كانت مخطئه سواء كانت قد تزوجت من احمد زواجا عرفيا ام لم تفعل ولكن فى رايى ان ما فعلته هند و ابويها كان الخيار الاخلاقى الوحيد الذى كان يجب ان يتبع المصيبه وقعت بالفعل و لم يعد فى الامكان محوها لذا كان الاختيار الصعب و الصائب هو المواجهه لقد ذهل المجتمع باسره عندما وقفت هند الحناوى لتواجه الدنيا بحملها من احمد صدم المجتمع لانه لم يتعود على مناقشه مثل تلك المسائل الاخلاقيه علنا رغم ان المجتمع كله يعلم ان هند لم تكن الاولى و لن تكون الاخيره ولكن هناك اتفاق جماعى ضمنى و غير معلن بين افراد المجتمع على ان تلك المسائل لا يجب ان تثار عملا على اى طرف فى مثل تلك المشكله ان يقدم تنازلا للوصول الى الحل ولكن لا يجب ان يعرف احد بالخطيئه التى وقعت حتى ينام الجميع نوما هانئا مطمئنين الى فضيله المجتمع قد يتنازل الرجل فيتزوجها قد تتنازل المراه فترضى بالاجهاض ولكن لم يكن لدى احد الجراه لان يلقى بمثل تلك القنبله فى وجه المجتمع ولكن هند فعلتها من المؤكد ان هند حاولت حل الموضوع وديا قبل ان تخرج على الملأ و المؤكد ان احمد رفض - شانه شان كثير من الرجال - اعتقادا منه ان هند لن تفضح نفسها علنا ولكن توالت الاحداث على نحو ماتعلمون حتى انتهت بالنهايه التى اعتبرها انا نهايه عادله و منطقيه وكما يقول الاخ العزيز هوبسان - واتفق معه - من ان الكثيرين منا لديهم تجارب جنسيه - صغرت ام كبرت - ولكن ان كان الشخص لديه الجراه على اتيانها فلابد على الاقل ان يتحلى بالشجاعه لمواجهتها ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 30 مايو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2006 ظهر فى الفترة الأخيرة فى مصر مجموعة من الناس يفتون باسم الشريعة الإسلامية ، ولا أحد يعرف من أين جاءوا وما مستواهم الدينى أو الأخلاقى ، ومحدش عارف يوقفهم عند حدهم . والمضحك أن يكون الشيخ أحمد الفيشاوى واحد منهم . وكانوا يظنوا أن المصريين سذج . ولكن هند أثبتت لنا أن القانون فى مصر مازال هو السيد والحكم ، وأن رجال القانون هم من لهم أن يفتوا باسم الشريعة الإسلامية عن علم حقيقى , فهذا تخصصهم . وليس الشيخ أحمد . يجب أن يحتفل المصريون بهذا الحكم الإنسانى وهذا القاضى العادل . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يونيو 2006 الوقائع : 1. تقابل أحمد وهند فى عمل فنى ونشأت بينهما علاقة ما (فى الظاهر علاقة عمل) 2. خرجت هند وعائلتها على وسائل الإعلام يدعون أنه كان هناك زواج عرفى بين أحمد وهند أثمر عن جنين وأن أحمد أخفى العقد العرفى (صورة هند) وأنكر علاقته بها .. ونجحت الأسرة فى جعل قضية إبنتهم قضية رأى عام 3. راحت وسائل الإعلام وبخاصة برامج ال Talk Show على الفضائيات تتسابق لعمل مقابلات للطرفين 4. أعلنت أسرة هند أن هند أخطأت بزواجها زواجا عرفيا بدون علمهم ولكنهم لن يدفنوا رءوسهم فى الرمال بل سيدافعون عن حق إبنتهم وحفيدتهم (كان السونار قد بين أن هند ستضع أنثى) وأنهم سيدعون كاميرات الفضائيات العربية والأجنبية لحضور عملية الولادة 5. على الجانب الآخر أنكر أحمد وعائلته وجود أى علاقة سواء كانت زواجا عرفيا أو غير ذلك بين هند وأحمد وأنها إنما تفتعل تلك القضية لابتزاز أحمد وإجباره على الزواج منها معتمدة على أنه "كشخصية عامة" سيخشى عل ىسمعته ويرضخ لابتزاز أسرة هند 6. فى أحد اللقاءات فاجأ أحمد الجميع باعترافه بأنه كان على علاقة جنسية بهند ولكنها لم تكن علاقة زواج عرفى .. وأنه لن يعترف بالمولودة لأن من انخرطت معه فى علاقة كتلك من الممكن أن تكون قد انخرطت مع غيره فى علاقة مثلها 7. أمام إصرار أحمد على موقفه تعلن عائلة هند أنها ستنتظر ولادة الجنين وتقيم دعوى إثبات نسب وأنها ستطلب إجراء تحليل الحمض النووى 8. فى أحد البرامج وفى لقاء مع أحمد ووالدته قال أحمد أنه مستعد لإجراء التحليل وإذا ثبت أن المولودة إبنته فسيطلب ضمها إلى حضانة والدته لأنه لن يأمن عليها مع أم كهند 9. بعد الولادة أقيمت الدعوى ورفض أحمد إجراء التحليل واستمر نظر الدعوى إلى أن صدر الحكم وفى حيثياته أن الزواج وإن كان يمكن إثباته بكافة طرق الإثبات ومنها شهادات الشهود إلا أن ذلك لايثبت النسب 10. إستأنفت هند الحكم وأيضا رفض أحمد إجراء التحليل بعد أن أعطاه القاضى الفرصة ليقطع الشك باليقين 11. صدر الحكم بثبوت الزواج وبنوة الطفلة لأبيها أحمد الفيشاوى وأصبحت هند زوجة لأحمد ولينا إبنة له بحكم المحكمة وصار واجبا على هند إن كانت تريد أن تنهى العلاقة أن ترفع دعوى طلاق أو خلع ونصحها محاميها برفع دعوى طلاق .. ومن ثم دعوى تعويض عن الضرر وقيل أنها ستطلب 10 مليون جنيه تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية هذه هى الوقائع كما تابعتها كمعظم من اهتم بالقضية .. دون أن أصب اللعنات (المتوفرة بالمجان) على أى من طرفى القضية ودون أن أضع نفسى فى موضع القاضى .. سردتها من موضعى كفرد من هذا المجتمع الذى حدثت .. وتحدث .. وستحدث فيه الآلاف من هذا النوع من القضايا .. ولكننى سعدت لتلك الطفلة البريئة ذات الثمانية عشر شهرا ولا يهمنى مصير أبيها أو أمها إن خيرا فخير وإن شرا فشر ولقد قرأت فى واحدة من المشاركات فى هذا الموضوع أن هناك 114 ألف قضية إثبات نسب منظورة أمام المحاكم .. وبالطبع هناك أضعاف هذا العدد من القضايا فضل الطرف المضرور فيها الكتمان وابتلاع آلامه على الجهر والفضيحة .. إذن نحن أمام ظاهرة .. أى نعم ظاهرة .. ظاهرة إنكار النسب سواء كان المولود قد جاء إلى هذه الدنيا عن طريق زواج رسمى أو زواج عرفى أو أى صيغة من صيغ الزواج التى عرفنا بها عن طريق برامج فتاوى الفضائيات .. أو حتى لو كان المولود قد جاء نتيجة أى علاقة أخرى سواء كانت اغتصاب أو تغرير أو زنا ... النتيجة واحدة .. كائن آدمى أذن الله تعالى له أن يأتى إلى الدنيا ويرفض أبوه (أو المدعى عليه بالأبوة) الاعتراف به .. ويختلف المجتمع حوله .. هل ينسب إلى أمه ؟ .. إلى جده لأمه ؟ (يصبح فى الأوراق الرسمية أخو أمه) .. هل يجوز إجبار المدعى عليه على إجراء تحليل الحمض النووى ؟.. ماذا لو ثبت كذب المرأة التى تدعى كذبا ؟ .. ماذا يكون عقاب المدعى عليه الذى يرفض إجراء التحليل ؟ .. ماذا يكون عقاب المدعية كذبا بنوة طفلها لغير أبيه ؟ .. كل هذه أمور لا يجب أن يقف المجتمع عاجزا أمامها فالحلول فى متناول اليد .. المهم إنقاذ الأطفال الذين تبحث أمهاتهم عن إثبات نسبهم .. بل وإنقاذ المجتمع الذى سيعيشون فيه من مصير أسود كلمة أخيرة (للأسف لا أملك غير الكلام) عسى أن يسمعها من بأيديهم الحل والعقد .. إتقوا الله فى أنفسكم وأولادكم وبناتكم ولا تتقاعسوا واخرجوا من شرانق وضعتم أنفسكم فيها منذ أكثر من ألف سنة .. فالنيران أقرب إليكم مما تتصورون وأول من سيحترق بها أولادكم وبناتكم .. أحفادكم وحفيداتكم نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان