اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سوف نبقى هنا .. كي يزول الألم


عادل أبو عمر

Recommended Posts

أنا نفسي اللي كاتب الموضوع مش عارف أقنعه إن اللي بيكتبه مالوش علاقة غير باللي في دماغه ..

الاستاذ الفاضل عادل ابو عمر

انا شايفة الموضوع بسيط ، بدل المشاكل حضرتك ممكن تفتح موضوع تاني في باب السياسة الدولية عن نشيد فضل شاكر لاهل سوريا

بس تضع في حسابك بعض النقاط حتي لا يساء فهمك هذه المرة

النقاط المهمة اللي لازم تراعيها:

1- تقسم في بداية الموضوع قدامنا كلنا انك ليس عندك اي نية لمناقشة قضية الغناء والحلال والحرام وتوبة فضل شاكر

2- اوعي تذكر كلمة "" الفنان "" فضل شاكر ، قول فضل شاكر وخلاص و احنا حنفهم ، لان كلمة فنان دي ممكن تفتح عليك مشاكل انت مش قدها

3- اياك ثم اياك تذكر لفظ ""التائب "" لان دي جريمة في حد ذاتها و لو كنت مش قادر ما تذكرهاش و ضميرك مش مطاوعك

قول فضل شاكر ال ... و سيبها فاضية وكل واحد ونيته

4-لو كنت مصمم تحط صور من المظاهرة اوعي تغلط وتجيب صورة اي واحد سلفي او اي شيخ او اي رجل بدقن او جلباب قصير واللا

تبقي كشفت عن نوايا اخري والطرابيزة حتتقلب عليك انت و انا حذرتك اهه ... اظن واضح ؟؟؟

4- من حظك العاثر ان حتي فيديو النشيد فيه واحد ورا فضل شاكر بدقن ، تبحث عن برنامج فوتوشوب وتخفي معالم هذا الرجل نهائي

من الفيديو او علي الاقل اخفي دقنه واللا حيتفهم ان الغرض تلميع السلفيين و الباقي انت عارفه

5- اخر شئ و علشان الموضوع ما يتحولش لمناقشة عن شخص فضل شاكر نفسه ، حاول ترفق فيديوهات او مقالات اخري عن

سوريا بسرعة بغرض الغلوشة و ياحبذا لو اناشيد اخري و لكن احذر انك تحط نشيد "ابكي علي شام الهوي " لمشاري

العفاسي لانه طبعا بدقن و ممكن الموضوع يتحول لاتجاهات اخري وتبقي ضيعت نفسك

اظن الموضع سهل اهه :)

تحياتي

سهل ميييييييييييييييين

كل النقاط دي يا أختنا الكريمة أم سلمى

للأسف ... مش كفاية Head.gif

المشكلة أنا فاهمها كويس

المشكلة مش في الموضوع خالص على فكرة

المشكلة حضرتك إني متسجل خطر في مدرسة " الأشقاء " التي تم فتح باب العضوية فيها " إجباريا " حديثا

الحل الوحيد عشان نناقش الأفكار

إني أنفذ النقاط دي زي حضرتك ما بتقولي .. بس وأنا مستخفي .. زي اللمبي كدة

الموضوع ده خلاني أحس إن أنا مخاوي ... و إن أنا مش أنا يا دكتور malta.gif

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 144
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هذه المدرسة التي أشرت حضرتك إليها أنها تحب في الله وتكره في الله مع أن ذلك عندهم إن فعلوه ذاقوا حلاوة الإيمان

موضوعها بسيط جدا ولا يستفز أحد ويتمثل في تائب عن شيء هو حرام أو يظن أنه حرام أو هو حتى حلال تركه ....أيا كان الأمر فهو يبتعد عما يظن أنه حرام ولا يريد أن يقع فيه

وفي المقابل

الخلطة بين الفن والسياسة والأدب وانعدامه فهي موجودة في الجوائز العالمية مثل جائزة نوبل في الأدب والتي منحت لرجل ألحد في الدين

أو جائزة منظمة الحرية العالمية لعلياء المهدي وصديقها ودعوتها لتمثيل المرأة المصرية في السويد وما العلاقة بين الحرية والتعري عند هؤلاء

وكذلك جائزة سخاروف وغيرها من الجوائز التي تمنح على أشياء الأصل أنها خطايا في حق الدين والأخلاق وفي عرف السياسة خيانة... إلخ

شكرا

الفاضلة أستاذة داليا المصرية

تشرفت بقراءة مداخلات حضرتك وأسجل احترامي لآرائك القيمة .

تحياتي

 

رابط هذا التعليق
شارك

الخلطة بين الفن والسياسة والأدب وانعدامه فهي موجودة في الجوائز العالمية مثل جائزة نوبل في الأدب والتي منحت لرجل ألحد في الدين

أو جائزة منظمة الحرية العالمية لعلياء المهدي وصديقها ودعوتها لتمثيل المرأة المصرية في السويد وما العلاقة بين الحرية والتعري عند هؤلاء

وكذلك جائزة سخاروف وغيرها من الجوائز التي تمنح على أشياء الأصل أنها خطايا في حق الدين والأخلاق وفي عرف السياسة خيانة... إلخ

شكرا

الفاضلة "داليا المصرية"

قد أوافقك على تكريم السويد ومنح جائزة سخاروف لأسباب سياسية أو ثقافية

ولكن من أعطى حضرتك الحق فى الحكم على نجيب محفوظ بأنه ألحد فى الدين ؟ .. وما الذى جعل حضرتك تكتبين بكل ثقة وكأنك تعطيننا الحقيقة المطلقة بأن جائزة نوبل التى حصل عليها محفوظ هى بسبب إلحاده فى الدين .. وإذا كان ذلك صحيحا فلماذا لم يحصل سلمان رشدى على تلك الجائزة عن آياته الشيطانية ؟

نريد توضيحا - من فضلك - حتى نزيل غمامة "الجهل" عن أعيننا

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

يمكن لأي فنان أن يحول فنه من هابط إلى هادف ويمكنه أداء دور مهم في الحياة السياسية وهذا موجود دائما

فمثلا

ما الدور الذي كانت تؤدية هذه القصيدة الرائعة ؟

من ثم يمكننا الربط بين توبة وأداء دور بنفس الآلة الفنية أو بغيرها

http://www.youtube.com/watch?v=wg84UzOIFWA

حقيقة يا سيدتى قصيدة محمد عبد الوهاب هى من أكثر ما يهزنى عند سماعها

ولكنى لم أفهم بشكل واضح تعليقك هل هو عن الفنان محمد عبد الوهاب الذى اختار تلك القصيدة الرائعة وأضاف إليها من فنه وإبداعه لحنا معبرا وتوج ذلك بأداء شجى ؟ (مع ملاحظة أنه هو نفس الفنان الذى اختار "من غير ليه" ورُفعت عليه القضايا لتكفيره ومنع الأغنية) .. أم أن تعليقك كان على قضية فلسطين وحث الهمم على الجهاد والفداء ؟ أم أن للتعليق بعدا آخر ؟

آسف أنى أثقل عليك بالأسئلة

وأعتذر - مقدما - للفاضل عادل ابو عمر عن أسئلتى التى أغلبها من "خارج المقرر" :)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هذه المدرسة التي أشرت حضرتك إليها أنها تحب في الله وتكره في الله مع أن ذلك عندهم إن فعلوه ذاقوا حلاوة الإيمان

موضوعها بسيط جدا ولا يستفز أحد ويتمثل في تائب عن شيء هو حرام أو يظن أنه حرام أو هو حتى حلال تركه ....أيا كان الأمر فهو يبتعد عما يظن أنه حرام ولا يريد أن يقع فيه

يذوق حلاوة الإيمان ... يذوق حلاوة أى شئ آخر ... كل هذا واكثر هى من صميم صميم حقه وحريته الشخصية ... لكن إذا كانت "توبته" الدعائية تلك يكون من أول نتائجها عبارة عن فتح النار على غيره وسبهم ونعتهم بكذا وكذا والتحقير منهم .... هنا نحن لسنا بصدد أى حريات شخصية ... وانما ببساطة الـــــــمــــــــبــــــــــادرة بالإعتداء يا زميلتي العزيزة ... لهذا تحديداً انا هنا وسأظل هنا ....

وفي المقابل

الخلطة بين الفن والسياسة والأدب وانعدامه فهي موجودة في الجوائز العالمية مثل جائزة نوبل في الأدب والتي منحت لرجل ألحد في الدين

وإذا كانت بالفعل كما تزعمين انها موجودة لدى الآخرين .. فأين هو أذن الجديد والمختلف الذى أتت به تعاليم تلك "المدرسة" ومنهجها الجديد، التي تدافعين عنها وتدعو اليها هنا وهناك؟!؟!؟ هل أعطيت له جائزة نوبل للأدب بسبب "إلحاده" أم بسبب معايير أخرى تماماً لا علاقة لها لا بإلحاد ولا بإيمان؟!؟!؟

هل أعلن الرجل إلحاده هذا بصراحة ووضوح .. أم أن المسألة لا تعدو الا مجرد "تلبيس" الإتهامات تلبيساً بغرض إحداث الفرقعات الإعلانية والضجيج ... لفرض "الوصاية" و "السيطرة" بذكاء ودهاء .. أى بإسم ما لا ينفع معه لا حوار ولا نقاش ... بأسم المقدس والدين وحسب تفسير مدرسة واحدة بعينها ... مدرسة الناجين من النار وحدهم دون سواهم!!!

أعتقد ان هذا رد مناسب على "الخلط" المترسب فى أعماق من يُصدر عنهم مثل هكذا "محاولات" مسكينة ... تشير الشفقة أكثر من أى شئ آخر .. أتركك معه:

Pictures%5C2011%5C12%5C11%5C22cb520d-ea86-4910-aa4c-d86aeb9162ed_main.jpg

هدية السلفيين لصاحب نوبل:

اتهام بالفسوق والإلحاد

سحر الموجي

القاهرة ـ صبحي موسى

في تقرير سابق بتاريخ 19/ 10 ذهبت القبس إلى أن ثورات الربيع العربي أطفأت سحر نجيب محفوظ، هذا الذي عرف بين المثقفين المصريين بأنه محظوظ وليس «محفوظ» فقط، لكن يبدو أن الثورات العربية كان لها سحر مضاد جعل الجميع ينشغل بأمر السياسة أكثر من الثقافة، مما أثر سلباً على الاحتفاء بمئوية ميلاد الكاتب العربي الوحيد الحاصل على جائزة نوبل في الآداب عام 1988.

لم تستطع أي من المؤسسات الرسمية أو الأهلية أن تنفذ برنامجها للاحتفاء بعام محفوظ الثقافي، وعزى الجميع نفسه بأن يستغل يوم ميلاد الرجل لعمل نوع من الاحتفاء الأشبه بذر الرماد في العيون، كأن يقيم المجلس الأعلى للثقافة مؤتمراً على يومين، وأن تقيم قصور الثقافة عدة ندوات في الأقاليم وتطبع كتاباً نقدياً عنه، وأن تستضيف الجامعة الأمريكية أحد أعضاء اللجنة التي منحت نجيب الجائزة ليلقي محاضرة، فضلاً عن الاحتفال بالفائز الجديد بالجائزة التي يمنحها قسم النشر بالجامعة الأمريكية والمعروفة باسم جائزة نجيب محفوظ.

رغبة التحريم

لكن مع اقتراب موعد الاحتفال بهذا اليوم تغير المشهد من انطفاء سحر محفوظ إلى الرغبة في تحريمه، باعتباره أفسد الحياة الثقافية وقدم القاهرة على أنها «ماخور»، حسبما قال المتحدث باسم جماعة الدعوة السلفية عبدالمنعم الشحات، ولأن الخطاب الليبرالي واجه هزيمة ساحقة في مواجهة اكتساح الإخوان والسلفيين للجولة الأولى في الانتخابات البرلمانية، فقد أحيا حديث الشحات ذكرى الاعتداء على محفوظ عام 1994، على يد أحد الشباب الذين لم يقرأوا كلمة لصاحب نوبل.

إنذار بكارثة

وفي حين اعتبر الروائي إبراهيم عبدالمجيد أن الشحات شخص مثير للشفقة، فإن الناقدة هويدا صالح رأت أن حديثه ينذر بكارثة، وتعجبت من أن يقوم الليبراليون بالثورة ليستولي السلفيون على السلطة ويحاكموا الأدب والفن والجمال، أما الكاتبة والمترجمة سحر الموجي فقد طالبت بأن يقف المجتمع المصري جميعاً ليسأل السلفيين والإخوان عن خططهم للمستقبل.

الروائي حمدي أبو جليل قلل من خطورة الموقف، قائلاً ان الشحات يتبع السلف في كل شيء حتى فتواهم من نجيب محفوظ نفسه، وأنه لا يوجد لدى هذا التيار إعمال للعقل أو الفكر في شيء، وقال المترجم ياسر عبداللطيف ان هذه الفتوى تعيد الى الأذهان ذكرى الروايات الثلاث، وأزمة رواية وليمة لأعشاب البحر، وتحريم ألف ليلة وليلة، وتساءل هل قامت الثورة وجاءت الانتخابات لتقضي على الديموقراطية؟، أما الشحات نفسه فقد أعلن عقب فوزه في الجولة الأولى بـ%60 من أصوات دائرة المنتزه بالاسكندرية، أنه مازال متمسكا بأن الديموقراطية حرام، وأن أدب نجيب رمزي به شبهة إلحاد، وأنه يجب على مجمع البحوث الإسلامية مصادرة الأدب الإلحادي. غير أن الشحات رسب بفارق كبير في انتخابات الاعادة، وكان موضوعا لأكبر حملة ساخرة وتعبوية على الفيسبوك، لم تنته حتى بعد فشله، فهل ثمة بصيص ضوء؟

خمسون عاماً.. إلى الوراء

ما كان لأحد أن يتوقع حضور نجيب محفوظ بهذه القوة على الساحة الإعلامية، وهو الحضور الذي قرنه بوجود المتحدث الرسمي للدعوة السلفية، وأن يقف الخطاب الثقافي في مصر عند المربع صفر الذي بدأ عام 1959، حين كتب الشيخ محمد الغزالي تقريره لمصادرة رواية أولاد حارتنا، ولتقف التيارات الراديكالية موقفاً مناهضاً من نجيب وأدبه طوال هذه الفترة، حتى أنهم ذهبوا إلى أن فوزه بنوبل جاء كمكافأة من الغرب على إلحاده، لنعود مع الاحتفال بمئوية نجيب خمسين عاماً إلى الوراء عبر الحديث عن الزندقة والكفر وتحريم الأدب وقتل المفكرين.

أو جائزة منظمة الحرية العالمية لعلياء المهدي وصديقها ودعوتها لتمثيل المرأة المصرية في السويد وما العلاقة بين الحرية والتعري عند هؤلاء

هذا هو تلخيصك المبستر والمحصور وفق " إختــــــــــــــــــيــــــــــــــاراتـــــــــــــــــــك " أنتي الشخصية ... ولهذا فأنتي تــــــــــــــبـــــــــــــــــادريـــــــــــــــــــــــــن هنا بالإعتداء على حرية إختيارات غيرك أى كانت ... طالما انها لم تمسك انتي بأى سؤ ... وهذه هى تحديداً "الفكرة" و "المبدأ" الذى تم ويتم التركيز حول موقف إتخذته من مجتمعها سواء علياء المهدي او غيرها:

A student of the American University of Cairo, Elmahdy positioned herself as a "secular, liberal, feminist, vegetarian, individualist Egyptian" and an atheist since turning 16.[3][4] Earlier in 2011 Elmahdy and Amer posted mobile video footage, where they debate with managers of a public park who expelled them for public display of affection. A case, filed by Islamic law graduates, accused Elmahdy and Amer of "violating morals, inciting indecency and insulting Islam"

... الأمر الذى يدعو الى السخرية فى الأمر .. ان الكثيرين يتشدقوا ويدندنوا ويكرروا أقوال وتعاليم ومثاليات ... ليل نهار .. حتى أصبحت مجرد "إسطوانات" و "آكلاشيهات" تختم بشكل وبصورة آلية من دون تفكير .. ويرددها الكثيرين بدون وعى فى احياناً .. وكالببغاوات أحياناً أخرى .. فتارة " لا أكراه فى الدين" ... وتارة " فمن شاء فليؤمن ومَن شاء فليكفر " ... ولكن ويل لمن يختار فعلاً أى شئ سواء منهما أو أي شئ آخر ... حتى ولو كانت تعاليم لمدرسة ومنهج آخر ... هنا كل تلك التعاليم وغيرها فجأة ستطير بعيداً بعيداً بعيداً ... وتظهر عوضاً عنها الوجوه العابثة والعيون الحمراء التى يطق الشرر و البغض والحقد والكره من أعينها .. وتبدأ " إسطوانات " أخرى تماماً فى التسميع والترديد ... يُصبح الكثيرين على ما يعشقون ويتلذذون بممارسته ليس على أنفسهم بالطبع .. ولكن على من حولهم .. على غيرهم بصفة عامة وبصفة خاصة على هؤلاء من إختاروا ما يشائون أى كان!!! أعجبتني بخصوص تلك القضية رد إحدى النساء .. أتركك معها:

Who Is Afraid of Alia’s Nudity?

Razan1-500x500.jpg

Sara Emiline AbuGhazal

Alia Al Mahdi, Nude Art, 2011

What is the difference between Alia Al Mahdi’s nude picture, and the forced virginity tests that 17 Egyptian women activists were subjected to on the 9th of march 2011? What is the difference between her body standing steadfast, chest open wide, legs spread a bit showing her clitoris, and the unknown body of a female mutilated and left to rot by the pro-Assad thugs in Syria?

The absence of force, that’s the difference, that makes all the difference. Her ownership of her body as expressed by the photo, have led to the “Alia” frenzy, as the media hovers around her trying to abuse the topic as much as they can. And now that many activists ( men and women) have shamed her, denounced her, and went as far as exiling her from her rightful participation in the Egyptian revolution ( be it as simply the act of sleeping at the Midan El Tahrir), and now that a plead has been made against her to be sued infront of the “law” ( the same old Mubarak law in the admission of the same activists), we need to pay attention to the kind of revolution we are talking about, and the space that this revolution is opening up, or keeping closed.

What is so offensive about a woman owning her body? What is so threatening about a woman deciding to expose her body bare to the eyes of the “anonymous” others. I think some tend to forget that women’s bodies are a fixed symbol of possession in patriarchal societies, where everything else is negotiable: economy, social justice, election, and constitutions. The diverse sects of patriarchy renegotiate who takes what, what should gain more or less value. But never the women question. Women are to live as the inferior others.

Alia asks those viewing her body and condemning it to look at the mirror and burn their own bodies. She asks the person who can’t accept the body of the other, to not accept her/his own body, to mutilate it, burn it, and use force on it. As if the only way one’s body can exist freely, with out the judgement of others, is by using force on it.

She recognizes that ownership and freedom do require big productions, masses marching, and gunfire sprouting. She recognizes that the simple act of reclaiming your body, and understanding the need for the “other” to own her body, is an act of liberation and emancipation. Claiming ownership of one’s body can’t be a colonial agenda, for those insisting on it, body ownership is an instinctive act of freedom. Remember that “slavery is the act of owning other humans, human bodies and their workforce”. On a similar note, wasn’t the mutilation of Khaled Said’ body one of the main causes that started the revolution against the regime?

In Egypt, as everywhere in the Arab region, Alia’s photo is being used to terrorize vocal women and feminists. It has become the reason to silence women calling for immediate emancipation and freedom. It has become the example of how deviant the feminist and women’s right agenda really is, it can all be summed up in a nude picture. As ridiculous as it sounds for many of us, we shouldn’t be really provoked to the extent of denying Alia’s right to do what she needed to do to break free. We must not engage in it if we aren’t planning to deconstruct the attacking choirs and bringing them to face their own demon: their fear of seeing the female body free from their possession. Whatever the arguments are, Islamist or radical leftists, we should be steadfast, this is our body on the line here. These are the times where many of us have a great understanding that the only reason why patriarchy has been reproducing itself is because our bodies haven’t risen up to the challenge, we haven’t radicalized our bodies as much as we have radicalized our minds.

It’s a bit early to have a clear understanding of how Alia’s action will impact the discourses we carry as feminists, and even if this will bring many voices within the movement to “bare” themselves and finally stand in the light, allowing us to asses how many hypocrites are willing to compromise, for personal power or heroic “token” positions within our movements. If there is a lesson we ought to learn from Alia’s action and its reverberations, it is that what’s always been powerful about being a feminist is that we don’t comprise, and the many victories we’ve been gaining is exactly because patriarchy is always in the mood to compromise. We are in a position of power, and Alia’s action is one of the many expressions to re-emphasis this. Alia owning her body scared many, and this is exactly what should we paying attention to. How and why female bodies are greatly feared?

والأهم وطالما أخذتي على عاتقك الدفاع عن "الخلط" وتحاولين الأن تحويل الأنظار الى جهات مختلفة لعل هذا يخفف وقع تسليط الضؤ على "الخلط " الحقيقي الواقع هنا فى هذا الموضوع ... الأهم هو أن "علياء المهدي" لم تبادر بالهجوم وصب اللعنات على أى فئة بعينها .. وإتهامهم بأنهم كذا وكذا .. كما فعل فناننا التائب البطل الهمام .. والأهم انها لم تنشر أى شئ على وسائل الإعلام العامة أو تحت أضواء الكشافات الضوئية المبهرة وأصوات الميكريفونات الزاعقة ... ووسط إحتفاء وتهليل إحدى الجماعاعت التى تسعى الى الشهرة والظهور أكثر وأكثر على الساحة !!! بل ببساطة نشرتها على مدونتها الــــــــشــــــــخـــــــــــصـــــــــــيــــــــــــة .. والتى تحمل عنوان "مذكرات ثائرة" والتي أردفت تحتها تقول:

حاكموا الموديلز العراة الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتي أوائل السبعينات و اخفوا كتب الفن و كسروا التماثيل العارية الأثرية, ثم اخلعوا ملابسكم و انظروا إلي أنفسكم في المرآة و احرقوا أجسادكم التي تحتقروها لتتخلصوا من عقدكم الجنسية إلي الأبد قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية أو تنكروا حريتي في التعبير

والأن .. أنتظر منك انتي وبوضوح لا لبس فيه وبشكل واضح ومحدد وصريح .. أين هو الضرر الذى وقع عليكي أو على غيرك من جراء إخــــــــــــتـــــــــــيـــــــــــــــــارهـــــــــــــــــــــــا لموقفها هذا؟!؟!؟

وكذلك جائزة سخاروف وغيرها من الجوائز التي تمنح على أشياء الأصل أنها خطايا في حق الدين والأخلاق وفي عرف السياسة خيانة... إلخ .. شكرا

أهلاً وسهلاً .. أهلاً وسهلاً .. أحسنتي فعلاً!!! ونعم "المنهج" ونعم التعاليم لتلك المدرسة ....

هذه هى عينات للشخصيات المعاصرة التى حصلت على تلك الجائزة:

296369_252303078144614_178919178816338_673790_1948841118_n.jpg nelson_mandela_58078t.jpg

Aung_San_Suu_Kyi_%2528Time%2529.jpg KofiAnnan-StateDept-1.jpg

ويل لنا من تلك "المدرسة" ومنهجها وتعاليمها ... فما أسهل إطلاق الإتهامات عواهنة على أى أحد ... أى أحد تعاليمه ومنهجه الذى إخــــــــتـــــــــــــاره بكل حرية ... يكون مــــــخــــــــتـــــــــــلـــــــــف أو مغاير .. أو مناقض ... ولم لا ؟؟؟ وهناك "غالبية" فقيرة معدمة "بسيطة" لا تعي أو تدرك حتى عن ماذا هو الحديث الذي يخطب ويصيح فيهم ناظر تلك المدرسة ومعلميها .... يصفقوا ويهللوا وهم يومئون برؤوسهم آمين .. آمين .. ويعطوا أصواتهم بثقة عمياء .... هم لهم فقط وفقط وفقط شيئان لا ثالث لهم:

1- قــــــــــوت يـــــــــــومــــــــــــهــــــــم

2- المـــــــــــــــظـــــــــــــــــاهـــــــــــــــــر!!!

أحسنتي يا عزيزتي ... إستمري رجاء!

تحياتي.

تم تعديل بواسطة عبير الشرقاوي
تصحيح خطأ في الآية الكريمة

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

وبماأن هذا الموضوع يتميز بالخروج عن النص او الخروج عن المقرر كما ذكر الاخ الفاضل ابو محمد((النص او المقرر الذى قصده كاتب الموضوع))..وكل اللى نفسه يتكلم فى شأن ما ..بيتكلم فيه .. فمن حقى ايضا ان اخرج عن النص ..ولومن قبيل العدالة..وإتاحةالفرصة

بأمانه..والله على ما أقول شهيد أنا حاسس إن قلمى بجد أصبح مكبل ..ومغلول..وذلك الشعور أول مره أشعر به بالمحاورات..نفسى اقول وجهة نظرى فيما يحدث ها هنا ..ومش قادر.. خائف..مرتبك..أشعر بمن يترصد .. فى تحفز .. كلماتى..ويتفحص..فى تشكك.. عباراتى..حاسس بمقصلة مستعده للانقضاض على مداخلتى..فور نزولها .. وبسيف مسلط على أفكارى ...ينتظرها أن تطل من بين ثنايا عقلى ..ليقطع رأسها ودابرها معا ..

أشعرأننى بين ليلة وضحاها ..أصبحت إبن البطة السوداء ..بينما غيرى مدللون ..مميزون..أشعر أن قضيتى خسرانه خسرانه ..مع من يتمتعون بالحصانه...سيخالفون..وسيتمادون فى مخالفتهم للقواعد ..ولكن لا لوم عليهم و لا تثريب ..ولهم الحريه الشبه مطلقه..فى العربدة الفكريه..فى أى موضوع ..كيفمايشاؤون .. ولامانع من تحويل موضوع سياسى..الى فنى.. ثم بعد ذلك الى دينى..ثم الى تاريخى.. ثم الى فقهى .. وهكذا..أما أنا وغيرى من المعترضين على ذلك ..لو نبسنا ببنت شفه ..فيها مسحة مخالفه ..فستطبق علينا القواعد بكل صرامة وحزم وجديه..

ماذانسمى هذا ؟ أنسميه سياسه وتوجه جديد ؟..أنسميه محاباة وتمييز وتفرقه؟ ..أنسميه عدم إكتراث بنا وبمشاعرنا ووجهة نظرنا .. والمركب اللى تودى ؟أنسميه هواجس شخصيه ..وحساسيه مفرطه ..ومبالغات منى .. ومنغيرى ...لامحل لها من الاعراب؟

على العموم تعددت الاسباب ..وفى النهاية كما أسلفت قضيتنا خسرانه خسرانه ..مع من يتمتعون بالحصانه

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وايت هارت ..

رجاءا منك الدقة فى نقل النصوص القرءانية التى لا تحتمل النقصان او الزيادة

... وتارة " من شاء فليؤمن ومَن شاء فليكفر " ...

التصحيح :وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

الجزية يا اخواني .. أحنا ... هو أحنا مكسوفين من القرآن والا حاجة ... أحنا محرجين ... الجزية لفظ قرآني ... تعبير قرآني .... هو احنا ... ينفع لما الواحد ... لما ربنا يقول حاجة .... يقولك لا خبي بقى أحسن ... لا ما ينفعش .. قال تعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ... بأسم الله الرحمن الرحيم ... أ - ل - م - ص .. كتاب أنزل اليكم .. فلا يكن فى صدرك حرج منه .. ومش علشان تشيله لنفسك تقراه ... لتنزر به وذكرى للمؤمنين ... القرآن واضح ...

التصحيح :

المص ( 1 ) كتاب أنزل إليك فلا يكن في صدرك حرج منه لتنذر به وذكرى للمؤمنين ( 2 )

((سورة الأعراف))..

وهذا مما تنص عليه القاعدة الثالثة للمشاركة هنا :

3. الإلتزام بعدم الإفتاء في الأمور الدينية الا بما هو موثق من علماء الدين مع ذكر المصدر ، وذكر رابط الفتوى ، و الإلتزام بكتابة الآيات القرآنية بشكل صحيح مراعاة لقدسيتها.

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

وبماأن هذا الموضوع يتميز بالخروج عن النص او الخروج عن المقرر كما ذكر الاخ الفاضل ابو محمد((النص او المقرر الذى قصده كاتب الموضوع))..وكل اللى نفسه يتكلم فى شأن ما ..بيتكلم فيه .. فمن حقى ايضا ان اخرج عن النص ..ولومن قبيل العدالة..وإتاحةالفرصة

بأمانه..والله على ما أقول شهيد أنا حاسس إن قلمى بجد أصبح مكبل ..ومغلول..وذلك الشعور أول مره أشعر به بالمحاورات..نفسى اقول وجهة نظرى فيما يحدث ها هنا ..ومش قادر.. خائف..مرتبك..أشعر بمن يترصد .. فى تحفز .. كلماتى..ويتفحص..فى تشكك.. عباراتى..حاسس بمقصلة مستعده للانقضاض على مداخلتى..فور نزولها .. وبسيف مسلط على أفكارى ...ينتظرها أن تطل من بين ثنايا عقلى ..ليقطع رأسها ودابرها معا ..

أشعرأننى بين ليلة وضحاها ..أصبحت إبن البطة السوداء ..بينما غيرى مدللون ..مميزون..أشعر أن قضيتى خسرانه خسرانه ..مع من يتمتعون بالحصانه...سيخالفون..وسيتمادون فى مخالفتهم للقواعد ..ولكن لا لوم عليهم و لا تثريب ..ولهم الحريه الشبه مطلقه..فى العربدة الفكريه..فى أى موضوع ..كيفمايشاؤون .. ولامانع من تحويل موضوع سياسى..الى فنى.. ثم بعد ذلك الى دينى..ثم الى تاريخى.. ثم الى فقهى .. وهكذا..أما أنا وغيرى من المعترضين على ذلك ..لو نبسنا ببنت شفه ..فيها مسحة مخالفه ..فستطبق علينا القواعد بكل صرامة وحزم وجديه..

ماذانسمى هذا ؟ أنسميه سياسه وتوجه جديد ؟..أنسميه محاباة وتمييز وتفرقه؟ ..أنسميه عدم إكتراث بنا وبمشاعرنا ووجهة نظرنا .. والمركب اللى تودى ؟أنسميه هواجس شخصيه ..وحساسيه مفرطه ..ومبالغات منى .. ومنغيرى ...لامحل لها من الاعراب؟

على العموم تعددت الاسباب ..وفى النهاية كما أسلفت قضيتنا خسرانه خسرانه ..مع من يتمتعون بالحصانه

الفاضل محمود البصيلي

أعتذر عن اخفاء المداخلة

أخفيتها و كانت تحتوي على حرف "الواو" مرتين !!!

واضح ان حضرتك كنت تقوم بتعديلها في نفس الوقت

أعتذر مرة أخرى

عن فريق التنسيق و الاشراف

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

يمكنك الرجوع لمداخلتي هذه

من المعلوم انه بعد فترة قصيرة من أي مداخلة لا يمكنك تغيير محتواها ..

وكتبت في نفس المداخلة و كنت انت المقصود تحديدا من هذه الكلمات

رأيي إنه مش من حق حد إنه يدخل في نيتي أو يجبرني على مناقشة الفنون وحرمة الغناء في باب فتحته في السياسة الدولية عن وعي وليس عن جهل .

يا عزيزي صدقني انني أكبر من ان أهتم "بشخوص" .. هذا هو للأسف ما تتوهمه وتعتقده ... انا وفق تعاليمي ومنهجي لي فقط وفقط وفقط ما هو امام عيني فعلاً .. وليس ما هو فى نيتك!!! عدت كما طلبت مني الى مداخلنك التى وضعت رابطها هنا ... والنقطة موضوع "الخلل" من وجهة نظري .. والتي لست انا من أقحمتها بالمرة فى موضوعنا هذا هى تلك التى كتبت أنت حولها تقول:

تائب : هذا الفنان يرى انه لا يصح عنه الغناء المعتاد منه في هذا الوقت وكأنه تجاهل عما يفعل بالشعب السوري من ذبح يومي بالمئات .. ده كلامه

وهذه هى المغالطة الكُبرى .. بل وما عنيته عندما كتبت محاولة " الإستعماء" ... هذا ما تحاول انت الان فعله من "تجميل" بل و "تحوير وتمويه" ... لأنه بالعودة الى كلام فنانا البطل التائب المغوار والهمام .. سنجده يقول بكل وضوح لا يحتمل اى لبس:

يبدي شاكر موقفا انتقاديا لاذعا من بعض الفنانين اللبنانيين، الذين قدموا أغنيات دعما للنظام السوري، ويقول: «إنهم عديدون، ومنهم عاصي الحلاني وراغب علامة. كيف يغني فنان مرهف لنظام مجرم؟ أين هي الرسالة الفنية؟ أتمنى أن يكون لديهم ضمير وشرف. ولا يشرفني أن يكون مثل هؤلاء أصحابي. ثم إنه في المجال الفني لم يحب فنان يوما زميله. الكل كاذبون وممثلون. الفن في الماضي كان ذا قيمة، أما اليوم، فإنه كذبة كبيرة يضحكون فيها على الناس ومشاعرهم، وهو مرادف للتجارة والسيارات والقصور!

ماذا تقول للفنانين، هل تدعوهم الى تبني مواقفك؟

- هم احرار وانا لا ادعو احداً الى شيء، الله يهديهم هم فنانون، قاموا باحياء الحفلات في سورية، بينما كان الشعب السوري يُذبح، والمآذن تُقصف، ويُدعس ويحرق القرآن، كل الفنانين الذين غنوا في سورية «الله يحشرهم مع بشار الاسد».

واما عن توبته والتى وكما هو واضح حتى الأن هو نفسه لا يعلم عن ماذا تحديداً تاب ... وترك لوسائل الإعلام والشيوخ "يختاروا" ويتخبطوا فيما بينهم كما تجل هذا الأمر فى هذا الكليب وتحديداً منذ بداية الدقيقة 21.13 فنسمع الشيخ يقول: """ ... أذا تاب عن الغناء المعزوف وبدأ يدخل فى الأناشيد الإسلامية والترانيم الإسلامية ان صح التعبير ... هذه الاناشيد موجودة فى عهد السلف ... ويقاطعه المذيع قائلاً: .. ولكن "فضل شاكر" أصر على أن يبقى فناناً ويغني ويعيش حياته الطبيعية بشكلها الطبيعي ,,, وان مردود أمواله من هذه الحفلات بده يقدمها لمناصرة الثورة السورية أو للتيار السلفي ... هل هذا يجوز؟!؟!؟ """

واتركك مع ماتبقى من "تخبط" ومحاولات أشبه بالإمساك بكائنات هُلامية جيلاتينية كقنديل البحر!!!

أذن وحتى يقرر أخيراً مولانا الشيخ الفنان التائب ولا يترك اتباعه ومريديه "الجدد" على تخبطهم هذا .. وعليه لا داعي الى "الإجتهاد" من جانبك ... وقول ما لم يقله هو بشكل نهائي وقاطع ومحدد ... خاصة فيما يتعلق بتعبيري: " هذا الوقت" .. وكأنه سيتوقف عما هو فيه من سباب وصب لنات وهجوم على كل "أشقاءه" متى انتهت الثورة السورية ... ولا فيما يتعلق بــ "توبته" الدعائية تلك ... وسيظل من وجهة نظري (صميم حقي) الخلط خلطاً مهما "سخرت" ومهما حاولت من صغائر الأمور ... وليكن التجائك الى "الشخصنة" كسلاح ضد محاورك عوضاً عن التحاور والمقارعة والمحاججة الموضوعية ...

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

وبماأن هذا الموضوع يتميز بالخروج عن النص او الخروج عن المقرر كما ذكر الاخ الفاضل ابو محمد((النص او المقرر الذى قصده كاتب الموضوع))..وكل اللى نفسه يتكلم فى شأن ما ..بيتكلم فيه .. فمن حقى ايضا ان اخرج عن النص ..ولومن قبيل العدالة..وإتاحةالفرصة

بأمانه..والله على ما أقول شهيد أنا حاسس إن قلمى بجد أصبح مكبل ..ومغلول..وذلك الشعور أول مره أشعر به بالمحاورات..نفسى اقول وجهة نظرى فيما يحدث ها هنا ..ومش قادر.. خائف..مرتبك..أشعر بمن يترصد .. فى تحفز .. كلماتى..ويتفحص..فى تشكك.. عباراتى..حاسس بمقصلة مستعده للانقضاض على مداخلتى..فور نزولها .. وبسيف مسلط على أفكارى ...ينتظرها أن تطل من بين ثنايا عقلى ..ليقطع رأسها ودابرها معا ..

أشعرأننى بين ليلة وضحاها ..أصبحت إبن البطة السوداء ..بينما غيرى مدللون ..مميزون..أشعر أن قضيتى خسرانه خسرانه ..مع من يتمتعون بالحصانه...سيخالفون..وسيتمادون فى مخالفتهم للقواعد ..ولكن لا لوم عليهم و لا تثريب ..ولهم الحريه الشبه مطلقه..فى العربدة الفكريه..فى أى موضوع ..كيفمايشاؤون .. ولامانع من تحويل موضوع سياسى..الى فنى.. ثم بعد ذلك الى دينى..ثم الى تاريخى.. ثم الى فقهى .. وهكذا..أما أنا وغيرى من المعترضين على ذلك ..لو نبسنا ببنت شفه ..فيها مسحة مخالفه ..فستطبق علينا القواعد بكل صرامة وحزم وجديه..

ماذانسمى هذا ؟ أنسميه سياسه وتوجه جديد ؟..أنسميه محاباة وتمييز وتفرقه؟ ..أنسميه عدم إكتراث بنا وبمشاعرنا ووجهة نظرنا .. والمركب اللى تودى ؟أنسميه هواجس شخصيه ..وحساسيه مفرطه ..ومبالغات منى .. ومنغيرى ...لامحل لها من الاعراب؟

على العموم تعددت الاسباب ..وفى النهاية كما أسلفت قضيتنا خسرانه خسرانه ..مع من يتمتعون بالحصانه

اسمح لي أرد على مخاوفك التي ليس لها أي أساس من الصحة

و أنصحك بتسميتها هواجس كما أسلفت

و بعدين خد بالك انك انت اللي عنصري

مالها يعني البطة السودا اللي انت بتتبرأ منها دي

هه؟ هه؟

مش بطة يعني زيها زي بقية البط

:closedeyes:

الادارة كما عرفتها عن كثب

تحكم بالقواعد فقط

و ليس لها الدخول في النوايا

تكلم كما تريد مادمت تحافظ على القواعد

ثم حضرتك مثل الغالبية العظمي من اعضاء المحاورات ليس لديك أي مخالفات

و لا انذارات و لا أي صدام مع الادارة نهائيا

الحقيقة متعجبة من احساسك ده !!!:blink:

هل تم مصادرة أي رأي لك من قبل؟؟؟

هل تم قصف قلمك؟؟؟

روّق كده يا أستاذ محمود

وقليل من الحياد لا يضر

اتفضل دي

:clappingrose:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وايت هارت ..

رجاءا منك الدقة فى نقل النصوص القرءانية التى لا تحتمل النقصان او الزيادة

... وتارة " من شاء فليؤمن ومَن شاء فليكفر " ...

التصحيح :وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

الجزية يا اخواني .. أحنا ... هو أحنا مكسوفين من القرآن والا حاجة ... أحنا محرجين ... الجزية لفظ قرآني ... تعبير قرآني .... هو احنا ... ينفع لما الواحد ... لما ربنا يقول حاجة .... يقولك لا خبي بقى أحسن ... لا ما ينفعش .. قال تعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ... بأسم الله الرحمن الرحيم ... أ - ل - م - ص .. كتاب أنزل اليكم .. فلا يكن فى صدرك حرج منه .. ومش علشان تشيله لنفسك تقراه ... لتنزر به وذكرى للمؤمنين ... القرآن واضح ...

التصحيح :

المص ( 1 ) كتاب أنزل إليك فلا يكن في صدرك حرج منه لتنذر به وذكرى للمؤمنين ( 2 )

((سورة الأعراف))..

وهذا مما تنص عليه القاعدة الثالثة للمشاركة هنا :

3. الإلتزام بعدم الإفتاء في الأمور الدينية الا بما هو موثق من علماء الدين مع ذكر المصدر ، وذكر رابط الفتوى ، و الإلتزام بكتابة الآيات القرآنية بشكل صحيح مراعاة لقدسيتها.

الفاضل د. ياسر

أشكر حرص حضرتك على قدسية القرآن الكريم

لكن الآية لازالت مكتوبة خطأ في مداخلة الفاضل وايت هارت

وكان الأحرى تصحيح مداخلته وليس اثبات خطأه

التصرف عندما نجد هكذا خطأ أن نضغط زر التقرير في المداخلة المعنية

حتى يراها المشرفون و يصححوها

رأيت مداخلة حضرتك قدرا

و كان ممكن اني ما أشوفهاش نهائيا

الأخطاء الاملائية واردة من الجميع

و الهدف هو التصحيح و ليس تصيد الخطأ

ألا توافقني حضرتك؟

:clappingrose:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وايت هارت ..

رجاءا منك الدقة فى نقل النصوص القرءانية التى لا تحتمل النقصان او الزيادة

... وتارة " من شاء فليؤمن ومَن شاء فليكفر " ...

التصحيح :وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

وايت هارت ليس بمسلم ... وعلى الرغم من ذلك فهو يحاول أن يجتهد حتى لا يقع فى مثل هكذا أخطاء عظيمة ... ولكن عزاؤه انه ليس وحده من هو ضعيف فى اللغة العربية، التى على مايبدو ان من هو مثل حضرتك لا يُتقنها الا لمثل هكذا أهداف عظيمة خالص .. أشكرك على هذه الملحوظة الهامة...

وبالمرة بص معايا كدة ياعزيزي "الدكتور" ياسر:

3sam.jpg

قال العريان :"حزب الحرية والعدالة سيكون له الأغلبية في البرلمان القادم بنسبة تتراوح مابين 30 و 35% ، وسيتمكن من تشكيل الحكومة القادمة، تحت مظلة التحالف الديمقراطي الذي يضم 30 حزبا ، وسيكون لنا الحق في تشكيل أغلبية الجمعية التأسيسة لوضع الدستور الجديد".

ولأن هدف اللقاء هو محاولة بث رسالة طمأنة إلى العاملين والمستثمرين في قطاع السياحة، تجاه "الإخوان"، لم يتحرج العريان في الرد على سؤال نصه "كيف ستتعامل حكومة شكلتها الإخوان مع السائحين الأجانب؟" وقال " لن أستطيع منع سائح من احتساء الخمر، لأن عقيدته لم تمنعه من ذلك واستدل بقوله تعالى من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" كما كم تعهد حزب وحكومة الإخوان، بعدم تغيير القانون الذي ينظم تناول الخمور داخل الفنادق.وعندما تخوف أحد أصحاب الشركات السياحية من تحديد حزب الحرية والعدالة لنوعيات السياحة الوافدة إلى مصر، هدأه العريان بأن هذه شائعات لا داع للالتفاف إليها

ربما كتبت لشقيقك هو أيضا خاصة وهو الاولى مني بمراحل ... وأهو تكسب ثواب مضاعف!ً

الجزية يا اخواني .. أحنا ... هو أحنا مكسوفين من القرآن والا حاجة ... أحنا محرجين ... الجزية لفظ قرآني ... تعبير قرآني .... هو احنا ... ينفع لما الواحد ... لما ربنا يقول حاجة .... يقولك لا خبي بقى أحسن ... لا ما ينفعش .. قال تعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ... بأسم الله الرحمن الرحيم ... أ - ل - م - ص .. كتاب أنزل اليكم .. فلا يكن فى صدرك حرج منه .. ومش علشان تشيله لنفسك تقراه ... لتنزر به وذكرى للمؤمنين ... القرآن واضح ...

التصحيح :

المص ( 1 ) كتاب أنزل إليك فلا يكن في صدرك حرج منه لتنذر به وذكرى للمؤمنين ( 2 )

((سورة الأعراف))..

وهذا مما تنص عليه القاعدة الثالثة للمشاركة هنا :

3. الإلتزام بعدم الإفتاء في الأمور الدينية الا بما هو موثق من علماء الدين مع ذكر المصدر ، وذكر رابط الفتوى ، و الإلتزام بكتابة الآيات القرآنية بشكل صحيح مراعاة لقدسيتها.

أةةةة .. فى دي كمان عندك حق .. أنا آسف جداً عن الخطأ الغير مقصود دة .. دي مشكلة بتقابلني أنا لوحدي لحد النهاردة ... خاصة فى الكلمات التى تحوي حرف الــ ذ أو الـــ ز .... بارك الله فيك يا عزيزي .. ومن الآن وصاعداً فلنتعاون سوياً فى تصحيح أخطأ بعضنا بعضاً الأملائية .. حتى تعم الفائدة ... أتفقنا؟

تحياتي

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وايت هارت ..

رجاءا منك الدقة فى نقل النصوص القرءانية التى لا تحتمل النقصان او الزيادة

... وتارة " من شاء فليؤمن ومَن شاء فليكفر " ...

التصحيح :وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

الجزية يا اخواني .. أحنا ... هو أحنا مكسوفين من القرآن والا حاجة ... أحنا محرجين ... الجزية لفظ قرآني ... تعبير قرآني .... هو احنا ... ينفع لما الواحد ... لما ربنا يقول حاجة .... يقولك لا خبي بقى أحسن ... لا ما ينفعش .. قال تعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ... بأسم الله الرحمن الرحيم ... أ - ل - م - ص .. كتاب أنزل اليكم .. فلا يكن فى صدرك حرج منه .. ومش علشان تشيله لنفسك تقراه ... لتنزر به وذكرى للمؤمنين ... القرآن واضح ...

التصحيح :

المص ( 1 ) كتاب أنزل إليك فلا يكن في صدرك حرج منه لتنذر به وذكرى للمؤمنين ( 2 )

((سورة الأعراف))..

وهذا مما تنص عليه القاعدة الثالثة للمشاركة هنا :

3. الإلتزام بعدم الإفتاء في الأمور الدينية الا بما هو موثق من علماء الدين مع ذكر المصدر ، وذكر رابط الفتوى ، و الإلتزام بكتابة الآيات القرآنية بشكل صحيح مراعاة لقدسيتها.

أخي الفاضل

رجاء اضغط زر التقرير على المداخلة المحتوية على الخطأ

حيث أنني لم أستطع الوصول إليها لتصحيحها

و لحضرتك جزيل الشكر

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الفاضل

رجاء اضغط زر التقرير على المداخلة المحتوية على الخطأ

حيث أنني لم أستطع الوصول إليها لتصحيحها

و لحضرتك جزيل الشكر

تم المطلوب يا مدام عبير ..

واوافقك ان الهدف ليس التصيد بل الحفاظ على قدسية النص القرءانى ..

ولحضرتك وافر الإحترام ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وايت هارت ..

رجاءا منك الدقة فى نقل النصوص القرءانية التى لا تحتمل النقصان او الزيادة

... وتارة " من شاء فليؤمن ومَن شاء فليكفر " ...

التصحيح :وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

الجزية يا اخواني .. أحنا ... هو أحنا مكسوفين من القرآن والا حاجة ... أحنا محرجين ... الجزية لفظ قرآني ... تعبير قرآني .... هو احنا ... ينفع لما الواحد ... لما ربنا يقول حاجة .... يقولك لا خبي بقى أحسن ... لا ما ينفعش .. قال تعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ... بأسم الله الرحمن الرحيم ... أ - ل - م - ص .. كتاب أنزل اليكم .. فلا يكن فى صدرك حرج منه .. ومش علشان تشيله لنفسك تقراه ... لتنزر به وذكرى للمؤمنين ... القرآن واضح ...

التصحيح :

المص ( 1 ) كتاب أنزل إليك فلا يكن في صدرك حرج منه لتنذر به وذكرى للمؤمنين ( 2 )

((سورة الأعراف))..

وهذا مما تنص عليه القاعدة الثالثة للمشاركة هنا :

3. الإلتزام بعدم الإفتاء في الأمور الدينية الا بما هو موثق من علماء الدين مع ذكر المصدر ، وذكر رابط الفتوى ، و الإلتزام بكتابة الآيات القرآنية بشكل صحيح مراعاة لقدسيتها.

أخي الفاضل

رجاء اضغط زر التقرير على المداخلة المحتوية على الخطأ

حيث أنني لم أستطع الوصول إليها لتصحيحها

و لحضرتك جزيل الشكر

الموضوع بسيط يامدام عبير

الفاضل وايت هارت لم يكن يشرح لنا آيات من القرآن، بل ماذكره كان تفريغا لحديث ابواسماعيل لانه كما ترين حيث أضاف أبو إسماعيل عبارة " ومش علشان تشيله لنفسك تقراه " بعد حرج " منه وقبل " لتنذر "، وكما أرى فالفاضل وايت هارت لم يكن يفسر لنا قرآنا أو يعرض علينا ماحفظه من آيات أو ليعظنا مستشهدا بآيات قرآنية. والمداخلة رابطهاهو:

http://www.egyptiant...ndpost&p=837365

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

تم التصحيح

و وجب التنويه

إلى أن الفاضل وايت هارت ليس ملزما بتحري صحة الآيات الكريمة

بقدر ما هي مسؤوليتنا نحن كمسلمين

و إن كنا نرى أن ثقافته الغزيرة ودقة ألفاظه تسمح له بذلك التحرى

مستقبلا

و أرجو من كل من يرى خطأ املائيا من أحد الأعضاء

أن يبادر لخاصية التقرير

حتى نحفظ الود بيننا جميعا

فليس فينا من ينجو من الوقوع في الخطأ

نشكر حسن تفهم حضراتكم

عن فريق التنسيق و الاشراف

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

سبحان الله !!

يتحول الموضوع الآن من الحديث عن فنان سورى قرر استخدام فنه

لخدمة القضية السورية إلى صراع بين الحلال و الحرام وفق مختلف التفاسير !!!

ثم الحديث طبعا عن التطبيقات الخاطئة ..

ثم تنهال الفيديوهات عن التضارب بين آراء علماء المسلمين في الغناء ..

ونصدق مين بقى وكدهوت .. ومنهجهم ومنهجكم ونسمع لمين بالظبط ؟!؟!؟

وستبقى المشكلة يا عزيزي (الصراع بين الحلال و الحرام وفق مختلف التفاسير + " شرطنة" المُجتمع = التطبيقات الخاطئة !!!) آخذة فى التعاظم، والتغلغل أكثر وأكثر فى جميع مناحي وتفاصيل حياتنا طالما ظل هناك هذا الإصرار والعناد حول إمكانية نجاح مسألة خلط الدين (أى دين) بالسياسة والحياة الـــــــــــعـــــــــــامـــــــــة للـــ " مواطـــــــــــــنــــــــــيــــــــــن " على إختلافهم!!!

http://www.youtube.com/watch?v=nH1VP5zgzjc

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

سبحان الله !!

يتحول الموضوع الآن من الحديث عن فنان سورى قرر استخدام فنه

لخدمة القضية السورية إلى صراع بين الحلال و الحرام وفق مختلف التفاسير !!!

ثم الحديث طبعا عن التطبيقات الخاطئة ..

ثم تنهال الفيديوهات عن التضارب بين آراء علماء المسلمين في الغناء ..

ونصدق مين بقى وكدهوت .. ومنهجهم ومنهجكم ونسمع لمين بالظبط ؟!؟!؟

وستبقى المشكلة يا عزيزي (الصراع بين الحلال و الحرام وفق مختلف التفاسير + " شرطنة" المُجتمع = التطبيقات الخاطئة !!!) آخذة فى التعاظم، والتغلغل أكثر وأكثر فى جميع مناحي وتفاصيل حياتنا طالما ظل هناك هذا الإصرار والعناد حول إمكانية نجاح مسألة خلط الدين (أى دين) بالسياسة والحياة الـــــــــــعـــــــــــامـــــــــة للـــ " مواطـــــــــــــنــــــــــيــــــــــن " على إختلافهم!!!

http://www.youtube.com/watch?v=nH1VP5zgzjc

عزيزى وايت هارت المحترم ..

لم أدخل للرد على مداخلتك بل لأحييك بعدما عدت من فترة غياب طالت كثيرا ..

فقد كنت ولا زلت مثالا للمحاور الخلوق المهذب و العنيد في الوقت ذاته ..

وشخصيا أفدت كثيرا من الحوار معك أكثر من مرة ..

خالص التحية ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

سبحان الله !!

يتحول الموضوع الآن من الحديث عن فنان سورى قرر استخدام فنه

لخدمة القضية السورية إلى صراع بين الحلال و الحرام وفق مختلف التفاسير !!!

ثم الحديث طبعا عن التطبيقات الخاطئة ..

ثم تنهال الفيديوهات عن التضارب بين آراء علماء المسلمين في الغناء ..

ونصدق مين بقى وكدهوت .. ومنهجهم ومنهجكم ونسمع لمين بالظبط ؟!؟!؟

وستبقى المشكلة يا عزيزي (الصراع بين الحلال و الحرام وفق مختلف التفاسير + " شرطنة" المُجتمع = التطبيقات الخاطئة !!!) آخذة فى التعاظم، والتغلغل أكثر وأكثر فى جميع مناحي وتفاصيل حياتنا طالما ظل هناك هذا الإصرار والعناد حول إمكانية نجاح مسألة خلط الدين (أى دين) بالسياسة والحياة الـــــــــــعـــــــــــامـــــــــة للـــ " مواطـــــــــــــنــــــــــيــــــــــن " على إختلافهم!!!

http://www.youtube.com/watch?v=nH1VP5zgzjc

عزيزى وايت هارت المحترم ..

لم أدخل للرد على مداخلتك بل لأحييك بعدما عدت من فترة غياب طالت كثيرا ..

فقد كنت ولا زلت مثالا للمحاور الخلوق المهذب و العنيد في الوقت ذاته ..

وشخصيا أفدت كثيرا من الحوار معك أكثر من مرة ..

خالص التحية ..

ومرحبا بعودتك بعد غياب يا دكتور

مرحبا بعودة معارض "لرأيى" أحترم رأيه وأدبه وتهذيبه

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى وايت هارت المحترم ..

لم أدخل للرد على مداخلتك بل لأحييك بعدما عدت من فترة غياب طالت كثيرا ..

فقد كنت ولا زلت مثالا للمحاور الخلوق المهذب و العنيد في الوقت ذاته ..

وشخصيا أفدت كثيرا من الحوار معك أكثر من مرة ..

خالص التحية ..

أشكرك كثيراً يا عزيزي على تلك الكلمات الرقيقة والمشاعر الطيبة ... هذه شهادة أعتز بها :give_rose:

صدقني ان الشعور متبادل، ولعلك تكون قد لاحظت انني أحرص على إستمرارية حالة نيل شرف التحاور معك (أنت وغالبيةالزميلات والزملاء)...

أرق تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...