Abdel-Sattar بتاريخ: 8 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يونيو 2002 لقد قمت في عطلة نهاية الأسبوع برحلة لتأدية واجب وتركت السيارة وتركت وسائل المواصلات الأخري وأستخدمت القطار وبالمرة أشاهد الخطوات التي أتخذت لملافات الأسباب التي أدت الي حريق قطار الصعيد والتي وعدت بها الحكومة الشعب الغلبان...وأليكم ما شاهدته بالتمام والكمال...توجهت الي شباك التذاكر لأقطع تذكرتين لي ولزوجتي ...فبادرني موظف الشباك بأنه لا يوجد كرسي فاضي بالقطار حتي يمكنني قطع ولو تذكرة واحدة...قطعت تذكرة واحدة واقف كأستاذ جامعة ورفض قطع تذكرة لزوجتي ....ثمن هذه التذكرة للدرجة الثانية 14 جنيه مقابل 7 جنيهات بالمواصلات الأخري مثل الأتوبيس أو التاكسي أي الأجرة مضاعفة لنفس عدد الكيلومترات...ركبنا قطار 981 أولي وثانية مكيف من احدي المراكز بصعيد مصر الي أسيوط والمفاجئة أن القطار حوالي 30% فاض !....جاء الكمساري بعد نصف المسافة تقريبا!....قطع التذكرة الأخري بزيادة 3 جنيهات أي هذه الزيادة فقط تعادل 50% من قيمة أجرة المواصلات الأخري ثم لماذا هذه الزيادة طالما الراكب ظل جالسا علي المقعد طوال الرحلة...وكم من الركاب عدل عن ركوب القطار عندما يسمع هذه الأجابة الغير صحيحة وكم تخسر الهيئة من جراء ذلك!...أما عن نظافة العربة والكراسي فحدث ولا حرج والمشاهدة علي الطبيعة خير دليل علي ذلك...صيانة الكراسي به منعدمة فالكرسي يلف ويتأرجح ثم تقوم وتثبته وفجأة يرجع كما هو غير مثبت وتتركه الي كرسي آخر نفس الشئ....قد يكون ذلك بقطارات الصعيد فقط كما أفادونا نوابنا الأجلاء....وبالمناسبة هو نفس القطار الذي يستخدمه النواب منذ زمن... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 8 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يونيو 2002 يادكتور مفيش فايدة السكة الحديد عاوزة بلدوزر يشيل كل القيادات القديمة ويحطوا ناس معاصرة وتعرف قيمة المسافرين وقيمة الجهد والنشاط والاصلاح لغاية النجاح دول شوية عقول متحجرة وشربت نفس الروح الكسولة منذ انشاء السكة الحديد فى القرن التاسع عشر والمدير الحالى والسابق ومساعدي المدير والوكلاء يجب محاكمتهم لا أن نكتفى بمعاقبة عمال الصيانة ونترك رؤوس الأفعى تحياتى مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 8 يونيو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يونيو 2002 بقدر متعنيه كلمة " مفيش فايدة " لواقعنا أحيانا بقدر كرهي أنا شخصيا لها...فهي تعني التسليم بما هو كائن بجميع سلبياته....تعني كذلك ترك الساحة لمن يهمهم أن يظل الحال علي ما هو عليه....وهذا ما لا نقبله وأنني واثق أنك أيضا كذلك... ....السكة الحديد في مصر تاريخ يجب الحفاظ عليه....فانني أعتقد أن السكة الحديد هي الحسنة الوحيدة التي أنجزت في عهد الاحتلال الانجليزي...فيجب علينا أن نطورها ونقتدي بما يحدث بالدول الأحري...فهي من المفروض أنها تخدم جميع اقفطاعات الزراعي، والصناعي، والتجاري، والسياحي، والوظيفي و.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 9 يونيو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2002 *******السكة الحديد ونقل البضائع****** لا أدري لماذا تقهقرت السكة الحديد الي الوراء في مجال نقل البضائع....لم تطور نفسها في هذا المجال ولم تنافس شركات نقل البضائع....لو تطور ذلك لأصبح يدر دخلا كبيرا للمرفق. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 9 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2002 السكة الحريق هى مثل للاهمال والفساد المتفشى فى كل مرافق الدولة وعليه لا بد من اقامة حرب على الاهمال والفساد من بحرى لقبلى مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 10 يونيو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2002 نعم فلنبدأ..... *******ركاب درجة أولي وثانية مكيفة بقطارات المجري بدون دفع أجرة**** هناك فئات من الشعب المصري تركب قطارات المجري بالدرجة الأولي والثانية المكيفة فما بالكم بالدرجة الثانية والثالثة العادية يسافرون دون دفع أجرة ....وهذه الفئات معروفة دون الذكر....هذا يعتبر جزءا لا بأس به من ايرادات الهيئة ويسهم في خسارتها المزعومة....لماذا لا يدفع جميع الركاب الأجرة المقررة حتي الركاب التابعين للسكة الحديد نفسها. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 29 يونيو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يونيو 2002 ******أين أراضي السكة الحديد****** تمتلك هيئة السكة الحديد مساحات شاسعة وتعتبر ملك للهيئة....ويمكن الاستفادة منها واستثمارها والاستفادة منها لتحسين وضع وحالة السكة الحديد....وذلك قبل الاعتداء عليها من الجماعة اياهم.....اللهم بلغت اللهم فاشهد.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
achnaton بتاريخ: 4 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يوليو 2002 أستاذنا الفاضل عبد الستار ورجب الثانى وباقى الأعزاء فى المنتدى الضربة القاضية التى القى بها الفساد شعب مصر على أرض الواقع يوم إشتعل القطار غضبا واستعرض لنا نتائج السياسة الخاطئة التى تتبعها حكومة الخراب فى واحد من مؤسسات الدولة وجسَم لنا الوجه الحقيقى لجهنم الحمراء التى تنتظرنا فى باقى المؤسسات لم تحرك اولى الأمر ونواب الشعب لإصلاح المسار .. وهنا مربط الفرس كما يقولون .. إن مرفق السكة الحديد الذى حوله الفساد والفهلوة والنفاق الى سكة للحريق كان ثانى المشروعات العالمية للنقل البشرى .. وحتى قيام الثورة كان هذا المرفق نموذجا من النماذج التى تحتذى فى العالم كله .. الى أن حلت علينا بركات التواكل وانشغلنا بحكاية رفع الرأس بعد أن ولى عهد الإستعمار وأهملنا باقى الأطراف .. فشلت الأيدى عن العمل والأرجل عن السعى والمخ عن التفكير السليم وأنتظر الكل نتاج البعض وتحول البعض الى حيتان لا نتاج لهم .. سته أجيال كاملة تعلمت التواكل والإعتماد على الميراث وما وهبه الله لهذه البلد من خيرات واحتل الكسل البدنى الفكرى أفضل أماكن فى عمر الإنسان المصرى .. بالله عليكم ماذا ننتظر من نواب للشعب المفترض أنهم يخططون وينسقون العمل بين الشعب والحكومة وهم أنفسهم يفتقرون للتنسيق فى حياتهم الخاصة .. بالله عليكم ماذا تنتظرون من لجان والخبر الذى الذى قرءناه أمس عن رئاسة خبير الخراب الأقتصادى لإجتماع لوزرائه المختصين لإعداد قانون حماية الثروة العقارية ويستدعى للأشتراك معهم رؤساء اللجان بمجلسى الشعب والشورى وكأنهم موظفون فى حكومته .. فمن يراجع بعد ذلك عمل الحكومة وقد أرتشى رئيس اللجنة ببدل حضور لجلسة رئيس وزارة الخراب .. يعنى الحكومة بعد ما تقدم القانون للمجلسين للمناقشة مضمونة ألف فى المائة كلمة " موافق " وهل يعنى ذلك أن نستورد حكام من الخارج زى حكام الكورة ؟؟ كيف تكون سياسة الدولة على هذا المستوى من الغش والعفانة وتذكرنى بالعمدة الخايب الظالم اللى بيعزم مأمور المركز على البط والوز فى دواره ليلزم تهم القتل الى من يشاء .. او المعلم قرموط تاجر السمك الذى يعزم مراقب لجنة الأمتحان عشان يغشش ابنه وينجحه ؟؟ أننى أطالب .. وارجوكم ضم صوتكم معى ومواصلة الإقتراحات معى فهذا واجبنا .. أطالب رئيس الدولة مادام الدستور يعطيه هذا الحق بما يلى : 1- إقالة هذه الوزارة واختيار وزراء من أساتذة الجامعة والمثقفون واستبعاد شرط إنتمائهم لحزب النفاق المعروف !! 2- حل مجلسى الشعب والشورى وإعلان انتخابات جديدة لا تتدخل فيها أى وزارة لتعديل النتائج وعلى ان يكون المرشح حاصلا على الأقل على الثانوية العامة ومش شهادة محو الأمية او كشف حساب البنك والتبرعات والرشوة 3- الغاء الأحكام العرفية قبل إجراء الإنتخابات وضمان حرية الكلمة فى حدود القانون العام ونعود لمرفق السكة الحريق نطالب بمايلى : فصل جميع القيادات التى وصلت فى غفلة من الزمن الى مناصبهم والإستعانة برئيس لهذا المرفق من أهل العلم والخبرة ويساعده فى المجلس رؤساء لمخلف الفروع . 2- للموظف بداية برئيس مجلس الأدارة حتى الساعى حق واحد هو المرتب الذى وافق عليه عند تعينه .. لابدلات لحضور اللجان ولا مكافأات لحضور جلسات عمل أو اجور إضافية فأما أن يكون قادرا على إنجاز عمله فى الزمن الرسمى أو يرحل تاركا المكان لغيره . 3- التوسع فى إنشاء معاهد إعداد الفنيين داخل الهيئة نفسها تمهيدا لتعيين الخريجين بها وفى تخصصة الذى تعلمه فى المعهد فلا يعمل الكمسارى كمدير للصيانة ولا يعمل المهندس مديرا للأدارة المالية .. ويصرف لطلبة هذه المعاهد الحاصلين على الإعدادية على الأقل مرتبا شهريا يعادل نصف مرتبه حين يتم تعينه وتكون هذه المعاهد المتعددة والمنتشرة فى كل فروع المؤسسة من الأسكندرية حتى اسوان متخخصة ومجددة التخصص فى كل فرع .. حتى السعاة وعمال النظافة يجب تدريبهم وتعليمهم كيف يؤدون عملهم ولا يخربون عمل غيرهم .. وتشديد العقاب الى الفصل الفورى لمن يستخدم الفهلوة فى عمل غير عمله .. كالساعى مثلا الذى يصلح التكييف .. أو الكمسارى الذى يصلح نور العربات .. كل واحد له صلاته وتسبيحه فإذا لاحظ الساعى أن العربة خرجت من المخزن بقذارتها وعفونتها أبلغ رئيسه على الفور وينتقل البلاغ فى سرعة الى صاحب القرار ليتخذ القرار المناسب .. 4- الإهتمام بوسائل الإعلام المكتوب فى داخل الهيئة - كان موجود قبل الثورة عدد من المجلات التى تصدرها الإدارات المختلفة بهذا المرفق فكان هناك مجلة للهندسة واخرى للسائقين وثالثة للكمسارية .. وكان هناك مجلة ادبية تنشر مواهب الأدب والثقافة بين العاملين كلهم .. 5- لا حماية للمهمل فى اختصاصة مهما كان مركزة او علاقته بالوزير او المسئولين وهناك الكثير سأوالى كتابتها وأكتفى اليوم حتى لا أطيل وأعتذر عن التطويل وأناشدكم ساهموا بفكركم لإنقاذ هذا المرفق والأسهام بالكمة والفكر أقل مراتب الإيمان والله الموفق مع تقدير أخناتون . :inlove: :inlove: كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد .. ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان