c'est la vie بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 سُؤلت هذا السؤال : هل تقبلى الزواج الزواج بمن هو اصغر سناً منكى ؟ أجبت وبدون تردد او تفكير" لأ طبعاً" سألتنى "ليه" قولت " علشان المجتمع عاوز كده.. لكن بعد فترة عاد الموضوع الى ذهنى ..هل نرفض شيء لمجرد ان المجتمع رفضه او اعتبرة خروجاً عن العاده ? ألقاك في عصف الذهول المر .. تجتاز الفجاج السود , مخبولاً شقيا .. مالذي سدد في قلبك سكيناً .. وبعينيك سؤالاً .. أخرس الدمعة .. وحزناً آبديا .. { فاروق شــوشة }.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
yasovinas بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 رفض المجتمع بيكون دليل او استشارة مجانيه او نصيحه وفي الغالب بيكون الرفض له اسباب وجيه ومقنعة الا فيما ندر اما القرار النهائي فلازم يكون نابع منك انت ومن تفكيرك وظروفك فما يتماشى مع حاله لايتماشى مع اخرى وكما يقولون لكل قاعده شواز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
SnipeR بتاريخ: 30 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2004 (معدل) انستي العزيزة.. مقياس تحضر المجتمعات يقاس بمدي العلم الذي وصل اليه اعضاؤه.. وبالتالي عندما يصل الرقي بمجتمع الي مرحلة ما فأن جميع الافراد الذين يشكلون نسيج هذا المجتمع يجب ان يتماشو مع مايريده هذا المجتمع.. في مجتمع كمجتمع بلادنا حيث الامية بلغت رقما خزعبليا (68%) وتفشي اعتقال الحربات وتكميم الافواه ونسب غير مسبوقه في الفساد وضعت مصر مع الكنوغو برازفيل وبنجلاديش في معيار الفساد علي مستوي العالم ولم نجد جامعه مصرية واحده (ومصر اول دولة اسست جامعه في التاريخ عندما تم انشاء جامعه اون هليوبوليس قبل 5000 سنه ) ضمن قائمة افضل 200 جامعه علي مستوي العالم عند هذه المرحله من التدني والتدهور السريع علي اغلب المستويات اعتقد ان كل مايريده المجتمع خطأx خطأ ثم اذا تزوجت انسان اصغر منك هل تنتظرين ان يوقفك احدهم يوما في الشارع مع زوجك ويطلب منك الاطلاع علي بطاقتيكما الشخصية؟؟؟ سيلافي..موضوع رائع .. اقترح ان ندون سويا مانراه اشياء يرفضها المجتمع فيما عقولنا السوية لاتجد فيها مانع او حرج.. مارايكم؟ تم تعديل 30 نوفمبر 2004 بواسطة SnipeR رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Lighthouse بتاريخ: 30 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2004 المشكلة اننا مجتمعات يتدخل فيها الجميع فيما لايعنيهم من حياة الآخرين ويقحمون أنفسهم على خصوصيات الغير بشكل فج وسمج . فإذا تزوجت واحدة برجل يكبرها في السن طلعت التحليلات والتنغيصات التي لن تقدم ولكن ربما تؤخر في علاقة الزوجين ببعضهما البعض . ومن أمثلة هذه التدخلات السمجة تعليقات مباشرة او تلميحات مستترة او تعليقات على موضوعات مشابهة في حضرة الآخرين .. وهكذا وعلى الطرف الآخر إذا فكر رجل مثل بالزواج من امرأة تكبره في السن يسمع مالايسره وهي ايضا تسمع ماينغص عليها حياتها . ويتطوع بالنصح اناس لاناقة لهم ولا جمل ويرمون الكلام ويمشون وربما ينسون ماقالوه ويتسبب كلامهم في الم نفسي لمن سمعه . وهكذا الخلاصة اننا نهتم بما يخص الغير اكثر من اهتمامنا بمشاكلنا الخاصة . اعتقد ان الامر محتاج لجرأة بعض الشيئ فإذا كان الشخصان على قدر من الوعي والشجاعة فكلام الآخرين لن يقدم أو يؤخر بالنسبة لهما . وفي النهاية كل شخص سيتحمل نتيجة اختياره والناس التي تدخلت ستكون اول من يخلع يدها اذا تم الاختيار بناء على وجهة نظرهم . وبالتوفيق للجميع :P مٌر الكلام زي الحسام يقطع مكان ما يمر اما المديح سهل ومريح يخدع صحيح ويغٌر والكلمة دين من غير إيدين بس الوفا ع الحر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Masrawy Abroad بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 الخلاصة اننا نهتم بما يخص الغير اكثر من اهتمامنا بمشاكلنا الخاصة . إنتي جبتي المفيد يا لايت......هي دي مشكلتنا الحقيقية... ننظر حولنا أكثر مما ننظر لأنفسنا....ونتتبع عورات الآخرين كأننا بدون عورات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 (معدل) هناك امر "سمعت" ان المجتمع يرفضه :lol: ولااعرف حقيقة هذا الرفض لكنى وقت ان فعلته لم اهتم كثيرا برد فعل المجتمع wst:: هذا الامر هو .. البكاء فى الطريق العام cbyb: مره زمان اوى اما كنت فى ثانوى كنت مع احدى صديقاتى فى الشارع .. كان يوم صعب جدا يعنى المواصلات كانت سيئه وكان لازم نروح نحضر مجموعه فى مكان بعيد والجو حار و الناس تصرفاتها سخيفه وبعد كل هذا العناء رحنا لقينا المجموعه اتلغت :lol: نفس مشاكل المواصلات حصلت فى طريق العوده للمنزل المهم يعنى ان الواحد فعلا كان دمه محروق .. و لقيت نفسى بدات اعيط قبل ما نوصل البيت و احدى صديقاتى كانت معى فى هذا اليوم من اوله .. يعنى عارفه انه كان يوم سخيف .. وجدتها تنظر الىّ بما يشبه الاحتقار :lol: وبتقول لى : ازاى تعيطى فى الشارع !! الحقيقه لم افهم ساعتها ايه المشكله يعنى !! انا لم اطلب من احد انه يسالنى مالك يا شاطره انتى تايهه ولا ايه .. ولم اطلب من احد ان يهتم اصلا بما يزعجنى فلم لا يعاملنى الناس بالمثل و يخلوهم فى نفسهم ويسيبونى اعيط :D بعدها بعامين تكرر نفس الموقف ووجدتنى ابكى مره فى الطريق لكنى الحمد لله كنت وحدى هذه المره دون ان اجد من يعاتبنى على البكاء فى الشارع wst:: تم تعديل 1 ديسمبر 2004 بواسطة فــيــروز "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أنـفـــال بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. لا اعقتد ان المجتمع هو الذي سيحاسبنا في يوم القيامة.. و عليه.. فإن الي يجب رفضه هو مايتعارض مع الشريعة فقط. اما المجتمع.. أي مجتمع؟ مجتمع الكذابين و النمامين و المغتابين..! مجتمع مين؟ المجتمع القائم على الغش و الخداع و البعد عن ماشرع الله؟ المجتمع الذي يحوي تقاليد الغرب و تفاهاتهم؟ المجتمع الذي يجب عمل حسابه هو المجتمع الاسلامي الصحيح القائم على شريعة الاسلام الحقة فقط. جزيل الشكرلصاحبة الموضوع المميز..أحسنت كثيراً.. أنفال رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عقل حر بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 (معدل) الموضوع أكثر من رائع.... أشكرك على حسن الإختيار الحدود الفاصلة بين حرية الفرد و قيودالمجتمع هي حدود ديناميكية تختلف من زمن لآخر و من مجتمع لآخر. و كل مجتمع يحدد حدود السلوك المقبول بغض النظر عن الحدود التي تحددها الأديان أو المنظومات الفلسفية. و هو ثمن طبيعي للعيش في جماعة. و لما كان السلوك الإجتماعي للبشر متنوعا و شديد التباين وجب النظر إلى هذا السلوك كتوزيع إحصائي كمنحنى الجرس مثلا. و يستقر امجتمع على ما يسمى "العرف" و هو ببساطة كل أنماط السلوك الإجتماعي التي تتراوح حول القيمة المتوسطة. و العرف ذاته متغير زمانا و مكانا و قد يكون أكثر محافظة أو أكثر تراخيا من الدين ذاته. فالدين الإسلامي مثلا يجعل وقت العزاء مثلا محدودا بثلاثة أيام و عادات المصريين تجعله أربعبن يوما. و العرف في جزيرة العرب يجعل لباس الحداد أبيضا بينما يستهجن العرف المصري ذلك. و يحتفي العرف المصري ببقاء الأرملة عزباء ان كان لها أولاد و يستهجن نفس الشئ إن لم يكن لها أولاد وهكذا.... و قبل العرف المصري إرتداء الفتيات للتنورة القصيرة في الستينات و يستهجن ذلك اليوم بشدة. الخلاصة أن المجتمع يحدد بنفسه حدود دنيا وقصوى للسلوك المقبول. وواقع الحال أن مقاومة كل منا للضغوط الإجتماعية تختلف كذلك مع السن ففي سن الشباب يكره الإنسان ضغوط المجتمع ثم يعود هو نفسه حين يكبر ليمارس هذه الضغوط على من يصغرونه و الدائرة تدور. فما المجتمع سوى أنا و أنتم. و الشاهد أن مساحة الحرية الفردية تزيد مع التطور البشري و الثابت مثلا أنه من الصعوبة بمكان في عصرنا هذا إجبار فتاة متعلمة على زواج لا ترتضيه. و القيود الإجتماعية ليست كلها شرا و هي في الغالب محصلة لخبرات امجتمع وحكمته. بمعنى أن زواج رجل بإمرأه تكبره في السن أو تقل عنه في السن بفارق كبير (كبير تعني فقط خارج حدود المألوف) هو على "الأرجح" زواج فاشل. و يبقى ذلك على سبيل الرجحان لا اليقين. فإذا سألني صديقي عن رأيي في زواجه من فتاة تكبره بعشر سنوات لأجبته بالمعارضة و قد يتزوجها رغم أنفي و يعش سعيدا و لكن ذلك يبقى إحتمالا أضعف من إحتمال الفشل و هكذا تم تعديل 1 ديسمبر 2004 بواسطة freemind2004 لماذا أراك على كل شئ.... كأنك في الأرض كل البشر كأنك درب بغير انتهاء.... و أني خلقت لهذا السفر اذا كنت أهرب منك اليك .... فقل لي بربك أين المفر نامت نواطير مصر عن ثعالبها.... فقد بشمن و ما تفنى العناقيد (بيت شعر للمتنبي قيل منذ ألف عام ولايزال صحيحا الى اليوم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهيلة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 انا من راييى ان الحد الفاصل هو راى الدين ف كل امور الحياة ودة لان فية حاجات كتير مثلا بيشيد بيها المجتمع وهى تخالف الدين والشريعة وبعدين ف حكاية الجواز من راييى الخاص انك لاتنظرى لراى المجتمع لانك انتى وحدك اللى هتخوضى التجربة وهتعشيها وحكاية السن دى مش عيب لان السن الحقيقى للانسان يقاس بمدى نضج عقلة وتفكيرة وليس بسنة الحقيقى ونصيحة منى انك تعملى صلاة استخارة ف اى قرااار عاوزة تخدية وربنا يوفقك يا سى لا فى امثلة لحاجات بيرفضها المجتمع وانا بشوف انها حاجات عادية جدااااااا زواااااج المراة بعد وفاة زوجهاا خصوصا لو عندها اولاد مع ان العكس بيعتبروه عادى ومن حق الرجل القيود الصعبة اللى وضعها المجتمع للزواج من حد ادنى للشبكة والعفش وغيرة من الاعباء المادية على الشباب والتى ليس لها اصل ف الاسلام اعتبار الشهادة الحاصل عليها الشاب ف الزواج هى المعيار الوحيد لاخلاقة يعنى مثلا دة دكتور يبقى قدام المجتمع ان دة شخص ثقة واكيد محترم وعندة ضمير بدون النظر لاخلاقة وثقافتة ونضوج عقلة وتفكيرة المجتمع ف الزمن اللى بنعيشة بيحترم كل شخص معاة فلوووس بدون النظر هو حصل عليها ازاى ؟ بطريق شرعى ام لا؟ حلال ام حراااام اذا اردت ان تعرف نعم اللة عليك............ اغمض عينيك.] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Lighthouse بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 من الامور التي يرفضها المجتمع بشدة بكاء الرجل فلو حدث وتعرض الرجل لموقف فإنه لايستطيع ان يعبر عن مشاعر الحزن بالبكاء ابدا واذا حدث فيلومه المحيطين به بشدة وتتم تربية الاولاد الصغار على هذا بحجة الرغبة في شد عودهم وجعلهم اقوياء مع ان البكاء دليل على الرحمة وليس دليلا على الضعف . بل قد يزيد الناس اكثر ويعتبرون التعبير عن المشاعر بشكل عام دليلا على الضعف وليست من صفات الرجولة فينشأ الناس غلاظ القلوب . :lol: مٌر الكلام زي الحسام يقطع مكان ما يمر اما المديح سهل ومريح يخدع صحيح ويغٌر والكلمة دين من غير إيدين بس الوفا ع الحر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 المجتمع ف الزمن اللى بنعيشة بيحترم كل شخص معاة فلوووس بدون النظر هو حصل عليها ازاى ؟ بطريق شرعى ام لا؟ حلال ام حراااام هذه الجمله استوقفتنى قليلا عندها :lol: ربما لان لدى اختلاف طفيف معها فى العموم رايى انه من الصعب بمكان تجاهل المجتمع كلية استنادا فقط الى ان ما افعله ليس حراما ومثال الزواج دليل على هذا صعب وانا فى الخميسن من العمر مثلا اتزوج شخص يصغرنى مثلا بعشرين عاما لمجرد انه ليس هناك مانع دينى صعب امشى فى الشارع بملابس الوانها غريبه او متنافره و اقول انا حره ومفيش فى الدين الوان مخصوصه لكن ايضا ليست كل شرائح المجتمع ساهتم برايها فىّ ولهذا اقتبست الجمله باعلاه من مداخلة سهيله يعنى بالفعل قد يكون مجتمع الهباشين و المتسلقين يرى ان الشطاره فى مقدار الثروه الماديه بصرف النظر عن مصدر الحصول عليها لكن من الذى يهتم براى هذاالمجتمع؟ بالقطع من ينتمى اليه فقط بينما الشرفاء لن يهتموا اطلاقا براى هذه الشريحه من المجتمع "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عقل حر بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 القيود الصعبة اللى وضعها المجتمع للزواج من حد ادنى للشبكة والعفش وغيرة من الاعباء المادية على الشباب والتى ليس لها اصل ف الاسلام القيود الإجتماعية تخضع للعوامل الإقتصادية و تتغير معها شدة و تراخيا. مثلا: قبل حدوث الكساد العظيم في عشرينات و ثلاثيتات القرن الماضي لم يكن مسموحا للعريس برؤية عروسته قبل الزواج و إنما تراها الخاطبة أو إحدى القريبات و في بعض الأسر الأكثر "تحررا" كانت الخاطبة تحمل صورة للعروس فلما حدث الكساد العظيم في العالم كله تأثرت سوق الزواج في مصر و بدأ الأهل يخففون من القبود الإجتماعية و يسمحون للعريس برؤية العروس و الحديث إليها. لماذا أراك على كل شئ.... كأنك في الأرض كل البشر كأنك درب بغير انتهاء.... و أني خلقت لهذا السفر اذا كنت أهرب منك اليك .... فقل لي بربك أين المفر نامت نواطير مصر عن ثعالبها.... فقد بشمن و ما تفنى العناقيد (بيت شعر للمتنبي قيل منذ ألف عام ولايزال صحيحا الى اليوم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Set_Amina بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 موضوعنا منقسم الى شقين الشق الأول وهو هل تنجح الجوازات اللي فارق السن بين الاثنين كبير؟؟ ويمكن الموضوع ده اتناقش هنا قبل كده الشق التاني وهو ما هو دور وتأثير المجتمع على حرية أراءنا بالنسبة لأول شق فأنا سأمر عليه مر الكرام وهو اني لا اعترض على الجوازات اللي فارق السن كبير فيها أما بالنسبة للشق التاني وهو: ما يفرضه المجتمع على أحكامي في خطوط حياتي... فهو موضوع مهم جدا فعلا هاقول رأيي رغم اني مش عايشة في مصر لكن تصوري بيقولي اني لو كنت عايشة في مصر كنت هاعمل كل ما يمليه عليا ضميري ومصلحتي والتي لا ولن تتعارض مع مصالح الآخرين، سأفعل ما هو مناسب لي ولحياتي دون الالتفات الى ما يقوله المجتمع وما يفرضه لن اخرج عن الخطوط الحمراء التي تفرض علينا احترام تقاليدنا طبعا، ولكن قراراتي ستكون نابعة من ذاتي دون الالتفات الى ما سيقوله الآخرون طالما هذا الفعل لا يخل بدين أو بأعراف عقلانية أو بأدب اجتماعي إن خوفت ماتقولشي وإن قولت ما تخافشي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 لكن ايضا ليست كل شرائح المجتمع ساهتم برايها فىّ ولهذا اقتبست الجمله باعلاه من مداخلة سهيلهيعنى بالفعل قد يكون مجتمع الهباشين و المتسلقين يرى ان الشطاره فى مقدار الثروه الماديه بصرف النظر عن مصدر الحصول عليها لكن من الذى يهتم براى هذاالمجتمع؟ بالقطع من ينتمى اليه فقط بينما الشرفاء لن يهتموا اطلاقا براى هذه الشريحه من المجتمع :lol: :) rs: يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 بالنسبة لي ارى الثقافة لها تاثير كبير على قبول الافعال ففي الوقت الذي يستحي اي اب ان يبحث على عريس لبنته فأنا على استعداد تام ان اخطب عريس لبنتي اذا وجدت انه سوف يسعدها فعلا ربما المجتمع هنا لا يقبل هذا ولكني لا أنظر لها انها مشكلة لي بل هي مشكلة المجتمع المصري كل ما اريده زوج يسعد ابنتي ولا علي من العادات والتقاليد يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عم الطيب بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 لااعتقد ان الرفض يجب ان يكون جماعى .ولكن الرفض يكون دائما له اسباب . كبر او صغر السن للزوجيين شىء نسبى ولكن فى حدود المقبول .فمثلا اذا تزوج رجل عمره 50 عام بفتاة عمرها 20 عام فهذا شىء يجوز ولكنه فيه بعض الظلم للفتاة وخصوصا لو اثمر هذا الزواج عن اطفال لانه فى حالة وفاة الزوج فى سن ال 55 سوف يكون على اشخاص اخريين بتكملة المسيرة مع الاطفال . فيجب ان يكون هناك اداب ومبادىء فى الاختيار . http://www.pomexport.com/O%20-%20Chex%20Al...%20Egypt_2x.jpg رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو يوسف بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2004 أعترف بأننا لا يجب أن ننساق وراء المجتمع و نظرته و تقييمه لأفعالنا .. خاصة لو أنها أفعال لا تتعارض مع الدين و لدينا قناعة شخصية بصحتها .. و لكننى أرى أن نظرة المجتمع تلك لم تأتى من فراغ .. و لم تأتى لتجعل الحياة أكثر صعوبة !! بل جاءت نتاج خبرات و تجارب سابقة توارثتها الأجيال .. لنأخذ مثلاً موضوع الزواج مع فارق السن .. قطعاً على المستوى النظرى نرى أن نظرة المجتمع متعسفة و لكن السؤال هو من أين أتت هذه النظرة و هذا الرفض و هذا عمل ليس ضد الأخلاق و ليس ضد الدين ؟ الجميع يعلم أنه قد تنجح بعض الحالات .. و لكن غالبية الحالات التى فشلت هى التى جعلت المجتمع يرفض .. مثال آخر ... عندما يريد الفتى و الفتاة أن يتوجوا قصة الحب العنيفة بالزواج و يفاجئو برفض الأهل القاطع بسبب ظروف الفتى الاقتصادية المتعثرة .. و عدم نضج الفتاة فكريا !! الصغار يرون أن (عش العصفورة سيكفيهم ) و لكن الآباء يريدون لابنتهم نضوجاً عاطفياً أكثر .. وعريس أفضل هم قطعاً لا يريدون تعاسة ابنتهم ... التى ستكون يوما ما أماً لفتاة و ستفعل مثلما فعل آباءها !!! أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها. فبعضُ القصائدِ قبْرٌ، وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ. وواعدتُ آخِرَ أنْثى... ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ... ... ! ! من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟" لنزار قبانى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان