اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"دستور المحاورات"


White heart

Recommended Posts

الاديان المرحب بمعتنقيها هنا هى الاديان السماويه فقط .......

اليهوديه

المسيحيه

الاسلام

........................فقط.............................

وما عداها غير مرحب به هنا على الاطلاق.

وجدت انه من الأفضل فتح موضوع جديد، إحتراما لمدام سلوى.

و حتى يتم إغلاق موضوعى هذا! - أبدأ بإقتباس ما تم طرحه من مداخلات "كرد فعل" على مداخلاتى الأخيرة، و التعليق و التحاور حولها ... علها تساعد على توضيح بعض الأفكار، و بالتالى تعود بالمصلحة على المحاورات .. لنبدأ بالأهم هذه المداخلة للفاضل "ابن مصر" فى موضوع "قرار لا رجعة فيه":

- فى إنتظار إضافة الشرط رقم 14، الى قائمة شروط الكتابة فى محاورات المصريين.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

رغم اني أفضل أن يكون الإسلام الدين الوحيد المرحب بمنتسبيه هنا...

إلا أنه لا أملك سوي الإنصياع للأخ الفاضل إبن مصر و القبول بشروطه و التي تمثل إرادة إدارة المنتدي و هو الشرط ال 14 حسبما ذكر العضو....

رابط هذا التعليق
شارك

الاديان المرحب بها هنا هي الاديان السماوية الثلاث

على حسب ما هو مفهوم من هذا الشرط ليس ان تكون مسلم او مسيحس او يهودي فقط هم المرحب بهم هنا ولكن الكتابه في مواضيع تتعلق بهذه الديانات

اما ان تكون دورزي او سيخ اوسينج فما يهمني من ديانتك اذا كنت تتحدث في شؤون الحياه وفي احوال مصر اما ان ياتي شخص ويقول انا لا اعترف بالاسلام او بالمسيحية او باليهوديه فهذا هو المرفوض تماما هنا وفي اي منتدى عربي اخر

هذا هو تفسيري لهذه الماده

مجرمون المنتدى (محاورات المصريين) وليس (محاورات المسلمين ) ليس من حق لي شخص ان يرفض اخ لنا في السكن وفي العمل وفي التجارة قد تراه وننعامل معه اكثر من اخيك شقيقك الرسول عليه السلام لم يعادي ولم يخاصم جاره اليهودي بل عندما تغيب ذهب لزيارته ارجوا ان نراعي الله في ما نكتب

إلا أنه لا أملك سوي الإنصياع للأخ الفاضل إبن مصر

من الافضل ان تنصاع لتعليم الاسلام السمح

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
الاديان المرحب بها هنا هي الاديان السماوية الثلاث

على حسب ما هو مفهوم من هذا الشرط ليس ان تكون مسلم او مسيحس او يهودي فقط هم المرحب بهم هنا ولكن الكتابه في مواضيع تتعلق بهذه الديانات

اما ان تكون دورزي او سيخ اوسينج فما يهمني من ديانتك اذا كنت تتحدث في شؤون الحياه وفي احوال مصر اما ان ياتي شخص ويقول انا لا اعترف بالاسلام او بالمسيحية او باليهوديه فهذا هو المرفوض تماما هنا وفي اي منتدى عربي اخر

هذا هو تفسيري لهذه الماده

مجرمون المنتدى (محاورات المصريين) وليس (محاورات المسلمين ) ليس من حق لي شخص ان يرفض اخ لنا في السكن وفي العمل وفي التجارة قد تراه وننعامل معه اكثر من اخيك شقيقك الرسول عليه السلام لم يعادي ولم يخاصم جاره اليهودي بل عندما تغيب ذهب لزيارته ارجوا ان نراعي الله في ما نكتب

إلا أنه لا أملك سوي الإنصياع للأخ الفاضل إبن مصر

من الافضل ان تنصاع لتعليم الاسلام السمح

احد الثوابت الإسلامية طاعة اولي الأمر ...

وأعتقد اننا طالما أرتضينا أن نكون اعضاء في منتدي تحكمه شروط وقواعد وتديره إدارة متفق عليها بأغلبية الأعضاء ....تكون طاعتهم واجبة في غير معصية الخالق...

ثانيا ...أرجوا ألا تفهم رأيي الشخصي علي أنه مطلب أنادي به هنا أو مادة للتصويت بين مؤيد ورافض... هو رأي نابع من شخص الكاتب و غير ملزم...

أما عن مراعاة الله...اشكرك علي طلبك هذا وأحاول قدر الإمكان فعل ذلك... سواء تفضلت بالتنبيه أم لم تفعل...

تم تعديل بواسطة mgramoun
رابط هذا التعليق
شارك

yasovinas كتب:

على حسب ما هو مفهوم من هذا الشرط ليس ان تكون مسلم او مسيحس او يهودي فقط هم المرحب بهم هنا ولكن الكتابه في مواضيع تتعلق بهذه الديانات

أولا أشكرك يا عزيزى على تفاعلك و طرحك لوجهه نظرك، و لكن هل هناك أبواب أخرى فى المحاورات مخصصة لكل هذه الديانات = الإجابة لا ...

هل لاحظت ان أى من معتنقى الديانتين الأخرين قد كتب بالسلب فى باب "هدى الاسلام" = الإجابة لا ، أولا لانه لن يسمح له (و هذا طبيعى) - و ثانيا سيعد عمله هذا خرقا صريحا لأكثر من بند من بنود شروط الكتابة فى المحاورات، مما سيستلزم معه إجراء حازم .....

ثالثا و أخيرا كيف السبيل يا عزيزى من التحقق من عقيدة من يكتب ماذا؟ و الأهم لماذا؟

و الأن دعنا نتسائل هل حدث و أن تطاول أحدا على عقائد غيره، دون أن ينال و لو حتى عتاب صغير على هذا التطاول = نعم!

اما ان تكون دورزي او سيخ اوسينج فما يهمني من ديانتك اذا كنت تتحدث في شؤون الحياه وفي احوال مصر

عين العقل - أتفق معك تماما. و هناك موضوعين يحملان نفس الاسم للعزيز "أبو حلاوة" و الذى كان من أحد أعضاء فريق التنسيق "سابقا"، و الذى أكن له كل الإحترام : "العقائد" - و الأخر" العقائد " أعتقد انه اذا تم الأخذ ببعض مما جاء بهما من أراءه السديدة، لساعد هذا كثيرا فيما نحن بصدده هنا.

اما ان ياتي شخص ويقول انا لا اعترف بالاسلام او بالمسيحية او باليهوديه فهذا هو المرفوض تماما هنا وفي اي منتدى عربي اخر

لم يحدث أن أعلن أحدا هنا فى المحاورات مثل هذا القول ....

و لكن ما رأيك بعبارة الفاضل "ابن مصر" المقتبسة عالية - و المعنى الحرفى لها على هذه الشاكلة؟

هذا هو تفسيري لهذه الماده

هذا تفسير مبنى على إفتراض حسن النية - و الذى اشاركك فيه، و لكن العبارة بمطلقها و على هذه الشاكلة لا تحتاج الى أى تفسير، فهى يا عزيزى واضحة - و صريحة ....

و عموما انا ما زلت فى الإنتظار وضعها كأحد شروط الكتابه، و من قبل القائمين على المكان ....

حتى يقطع الشك باليقين، و يلتزم الجميع بقواعد و شروط الكتابة فى محاورات المصريين، و اما ما فائدة تخصيص احدى صفحات المنتدى للـــ13 بند، و غيرهم؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
1) و لكن هل هناك أبواب أخرى فى المحاورات مخصصة لكل هذه الديانات = الإجابة لا ...

2)و ثانيا سيعد عمله هذا خرقا صريحا لأكثر من بند من بنود شروط الكتابة فى المحاورات، مما سيستلزم معه إجراء حازم .....

3) دعنا نتسائل هل حدث و أن تطاول أحدا على عقائد غيره، دون أن ينال و لو حتى عتاب صغير على هذا التطاول = نعم

4) و هناك موضوعين يحملان نفس الاسم للعزيز "أبو حلاوة" و الذى كان من أحد أعضاء فريق التنسيق "سابقا"، و الذى أكن له كل الإحترام

5)و لكن ما رأيك بعبارة الفاضل "ابن مصر" المقتبسة عالية - و المعنى الحرفى لها على هذه الشاكلة

دس السم في العسل....

هواية قديمة درج عليها الدارجون في نصب الشراك و إيقاظ الفتن...

رابط هذا التعليق
شارك

اخي العزيز مجرمون لك مني كل تحيه

ارجو ان لا تاخذ كلامي على محمل شخصي

معلش انا دلوقت لاحظت ان هذا هو تاني موضوع ورا بعض اعارضك فيه

والله ما هي مقصوده ولكن انا احب ان تكون الكلامات واضحه ولاننا هنا بهدف النقاش والمحبه فانا اتحدث بكل حب للجميع

لي راي بسيط او وجهة نظر بسيطه ارجوا ان تفكر فيها بينك وبين نفسك

هل اذا اتى احد الاخوة المسيحيين ومنهم كثيرون هنا وكلهم او لنقل معظمهم من اعز الاشخاص وعلى اعلى مستوى من الاحترام هل لو اتى احدهم وقال ما قلت وايضاً ذكر وبالبنط العريض وباللون الاحمر ان هذا مجرد رايه فقط ولا يفرضه على احد هل سوف تصمت هل سوف تتقبل هذا الراي

معلش احنا مكويين من هذا الكلام الذي لا يقدم ابداً سواء بحسن نيه او بسؤ نيه

ومرة اخرى لك مني الف تحية cl:

الاخ وايت هارت

معلش انا لا اعرف خلفية الكلمه التي قالها الاخ ابن مصر وهو وللحقيقة من الاشخاص المحترمه جدا في المنتدى ولكن لا اظن انه كتبها في معرض حديث (عن الاحوال الجويه في مصر مثلاً )!!من المؤكد ان الشيء بالشيء يذكر

ارجوا رجاء خالص يا اخي الحبيب وانت لك في قلوبنا ما لك من معزة ان نترفع عن المهاترات التي لن تفيد ولن تاتي الا بثمار الفرقه والشقاق

تحياتي

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

ارجوا رجاء خالص يا اخي الحبيب وانت لك في قلوبنا ما لك من معزة ان نترفع عن المهاترات التي لن تفيد ولن تاتي الا بثمار الفرقه والشقاق

تحياتي

cl:

رابط هذا التعليق
شارك

yasovinas كتب:

..معلش انا لا اعرف خلفية الكلمه التي قالها الاخ ابن مصر

لا أعتقد انه هناك أى خلفية، من وجهه نظرى كل ما قام بعمله هو اتفاقة فى الرأى، و موافقته على ما ذكره زميل له فى سياق موضوع "البهائية .. .منقول" و الذى كان يشارك فيه بصفته "عضو" عادى مثلى و مثلك، و حتى الأن و على الرغم بأنه تحدث بإسم الإدارة، اللا اننى أعتقد انه من الأفضل صبغ هذا الرأى ((( الغاية فى الأهمية ))) بالصيغة القانونية، و تثبيته كأحد شروط الكتابة فى المحاورات، فهو لا يقل أهمية عن باقى شروط الكتابة المعلنة - لهذا السبب "الأولى" قمت بفتح هذا الموضوع.

...وهو وللحقيقة من الاشخاص المحترمه جدا في المنتدى

محترم فقط؟ بل دعنى أعدد من ميزاته الحسنة بلا منافقة و لا موالة:

فهو مثقف، حاضر الذهن، حازم، على خلق، يملك قدر لا بأس به من الدبلوماسية، ذاكرته جيدة، يقدر الصداقة و حقوقها.....

و المزيد غيرها كثيرا ....

و لكن هو فى النهاية بشر، مثلى و مثلك و مثل الجميع، و الهدف من هذا الموضوع هو محاولة جادة، "للفصل" بين الأشخاص - و الأدوار التى يلعبوها أو يمثلوها، فإذا كنا نتحدث على نطاق "المحاورات" هنا، فكما هناك أعضاء تخطئ، فيتم لفت نظرها أو معاقبتها "بطرق قانونية متنوعة" (وهذا أمر إدارى لا خلاف عليه)،هذا بالطبع بخلاف إتهامات "بعض" الأعضاء سواء كانت بطريقة مباشرة - صريحة، أو مبطنة - مستترة. اذن المطلوب إيجاد اليه معلنة، واضحة، و صريحة، "تحكم" هذه "الرموز" - و تلفت نظرها حينا و تعاقبها أيضا (بطرق قانونية متنوعة) حينا أخرعندما تخطئ هى ايضا، أم تلك الرموز "منزهة" عن الخطأ طوال سنوات و سنوات؟؟!!

أم ربما لأن "الرموز التى تلعب مثل هذه الأدوار" لا تتقاضى أجرا عما تقوم به من عمل، يصبح من المنطقى - و العدل استثنائها من المسائلة و المحاسبة، بل و المعاقبة؟؟؟!!!

المطلوب ببساطة "دستور" يحكم الجميع، و ليس أحد الأطراف فقط.

..ولكن لا اظن انه كتبها في معرض حديث (عن الاحوال الجويه في مصر مثلاً )!!من المؤكد ان الشيء بالشيء يذكر

هذا الشق يجيبك هو عليه - لا أملك أن اتحدث بالإنابه عنه.

ارجوا رجاء خالص يا اخي الحبيب وانت لك في قلوبنا ما لك من معزة ان نترفع عن المهاترات التي لن تفيد ولن تاتي الا بثمار الفرقه والشقاق

أشكرك كثيرا جدا على شعورك الطيب هذا من قبل كلماتك الرقيقة تلك و التى تقرب و لا تنفر ..... صدقنى يا عزيزى أنا لا أسعى الى اى "مهاترات"، بل يعلم الله من قبل القائمين على المكان انفسهم كم أحب هذا المكان، و ما تراه منى هو محاولة مستميته لوضع "مشكلة" محددة على طاولة التشريح، فأنا شخصيا و على مدار عدد سنواتى هنا قد سئمت فقدان المزيد و المزيد من الأقلام التى تضئ، و تشع فكرا خالصا، و للأسف أزعم انه ليس فقط بعض "الاعضاء" هم المسئولين عن فقدهم - و لهذا أبذل قصارى جهدى فى إبتلاع شتى الإهانات و التهديدات، و تجاهل الكثير من محاولات الإستفزاز الممزوجة بكره عظيم، لهدف واحد محدد - ثق انه ليس بكل تأكيد هدم مكان إكتسبت منه الكثير، و حرصت على البقاء فيه أعوام أصبح لى به ما به من علاقات طيبة و رصيد متواضع، دون حتى محاولة المشاركة فى أى مكان أخر - حتى شهر واحد فقط، فأنا ايضا بشر، و لدى طاقة - و لكنى لم أنقطع نهائيا كمن إختار هذا، و لكن و أكرر لحبى لهذا المكان و ما أدين به له، أحاول تسليط الضؤ، و بتركيز اكثر من قبل على إحدى النقاط .....

عموما أشكرك كثيرا على ردك و أرجو أن لا يتبادر الى ذهنك أى شك و لو بقدر ضئيل على اننى أسعى الى الفرقة و الشقاق.

مع تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
اخي العزيز مجرمون لك مني كل تحيه

ولك أيضا التحية أخي العزيز

ارجو ان لا تاخذ كلامي على محمل شخصي

بالطبع لم آخذه علي محمل شخصي...بل وأكدت لك أن وجهة نظري هو رأي فردي بحت ...لمن يشاء الآخذ به و لمن يشاء أن يتجاهله تماما..

معلش انا دلوقت لاحظت ان هذا هو تاني موضوع ورا بعض اعارضك فيه

والله ما هي مقصوده ولكن انا احب ان تكون الكلامات واضحه ولاننا هنا بهدف النقاش والمحبه فانا اتحدث بكل حب للجميع

والله أنا لم ألاحظ حتي لحظة قرائتي لمشاركتك أن هناك معارضة منك لي...كل ما اراه هو أختلاف في الآراء وهو ما يثري الحوار و يفعل المناقشة للوصول لنقطة الرضا التام من الموقع

لي راي بسيط او وجهة نظر بسيطه ارجوا ان تفكر فيها بينك وبين نفسك

هل اذا اتى احد الاخوة المسيحيين ومنهم كثيرون هنا وكلهم او لنقل معظمهم من اعز الاشخاص وعلى اعلى مستوى من الاحترام هل لو اتى احدهم وقال ما قلت وايضاً ذكر وبالبنط العريض وباللون الاحمر ان هذا مجرد رايه فقط ولا يفرضه على احد هل سوف تصمت هل سوف تتقبل هذا الراي

لاداعي لضرب الأمثلة ... ولنكن حياديين أكثر ولننظر للأمر بواقعية إذا كان هذا رأيه سواء ببنط احمر او حتي بدون ألوان او أبناط من الممكن الرد علي رايه طبقا لمفاهيم عدة ......لكنها تظل في مفهومي وجهة نظره و ليس إتفاق جماعي أو قرار رسمي.. ولعل أبلغ ما يستدل به علي إمكانية الرد أنك تعلق علي ما كتبت.

معلش احنا مكويين من هذا الكلام الذي لا يقدم ابداً سواء بحسن نيه او بسؤ نيه

ومرة اخرى لك مني الف تحية  cl:

الكواء لم يصب إلا المسلمين فقط و أنت تعلم و أنا أعلم ذلك تماما... أما سؤ النية فهو متوفر لدي البعض بطريقة تفوق التعبير ذاته لتصل للتخطيط المنظم و العمل السري....

لك من أيضا التحية مرة أخري...

تم تعديل بواسطة mgramoun
رابط هذا التعليق
شارك

أحمد محسن كتب فى موضوع مدام سلوى "قرار لا رجعة فيه .." :

كلنا كان لنا إعتراضات علي بعض الأخطاء والتصرفات من قبل طاقم التنسيق ... وتم تصفية هذه الخلافات وتم تعديل معظم الأخطاء وتمت إضافة الكثير من التعديلات التي ترضي جميع الأطراف ....

أتفق معك - و أقر بأن هناك بعض الخطوات "الإيجابية" التى قد تم إتخاذها ...

و لكن الا تعتقد ان ترك بعض الأخطاء عالقة تكون من أحد أهم أسباب عدم عودة أعضاء أعزاء لنا، و سوف تصبح مصدر دائم يثير العواصف و رياح الغضب من وقت الى أخر؟

لماذا لا نفكر ان معظم الأخطاء التى تتحدث عنها تكون أخطاء ثانوية، فى نظر البعض منا، و ان المتبقى من الأخطاء و المطلوب تصحيحه هو لا يقل أهميه - ان لم يكن أهم؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

عندما يختلف طرفان وتحدث بينهما مشكلة ما .....

وعندما يتراجع الطرف المتسبب في المشكلة ويبدأ في تقديم بعض الحلول لهذه المشكلة .....

يجب علي الطرف الثاني أيضا أن يتراجع عن تمسكه بوجود المشكلة ويبدأ في التعاون مع الطرف الاخر لحل جميع المشاكل والوصول إلي صيغة مشتركة للتعاون وحل المشكلة ...

أم أن يقف الطرف الثاني وبدون أي تحرك منتظرا الطرف الأول لكي يحل جميع المشاكل وبدون أي محاولة للمساعدة .... فهذا مش صحيح

الصورة كالتالي :

1) إعترض الأعضاء علي أخطاء الإدارة

2) لم تعترف الإدارة بخطأها في البداية

3) إنسحب الكثير جدا من الأعضاء المعترضين

4) إعترفت الإدارة بأخطاءها

5) مازال الأعضاء غائبين

6) بدأت الإدارة في تقديم أفكار الحلول

7) مازال الأعضاء غائبين

8) بدأت الإدارة في إتخاذ خطوات نحو التعديل وتنفيذ الحلول

9) مازال الأعضاء غائبين

10) بالفعل نفذت الإدارة بعض الحلول الإيجابية منها علي سبيل المثال (الإنتخابات)

11) حتي الآن مازال الأعضاء الغائبين غائبون

أعتقد أن الإدارة عملت اللي عليها وزيادة .... ومن إختار الرحيل فهذا حقه ...

ولكن ليس من حقه أن يقول أن ما رحل من أجله مازال موجودا وبالتالي لن يعود إلا إذا تم تلافي هذه المشكلة ..

أتعرف لماذا .......

لأنه لم يتعاون مع الإدارة في إصلاح البيت من الداخل .... بل ترك البيت باللي فيه

تحياتي وإحتراماتي لكل من بقي ولكل من رحل

الحل لكل مشاكلنا في الحياة هو:

"عامل الناس كما تحب أن تعامل"

رابط هذا التعليق
شارك

Ahmed Mohsen كتب:

1) إعترض الأعضاء علي أخطاء الإدارة

2) لم تعترف الإدارة بخطأها في البداية

3) إنسحب الكثير جدا من الأعضاء المعترضين

4) إعترفت الإدارة بأخطاءها

اذا نظرنا لتلك النقاط الــ 4 الأولى فى هذا التسلسل....

سنرى اننا نتحث عن "أعضاء" يعنى أكثر من عضو، يعنى نوع من أنواع "الضغوط" هى التى دفعت الإدارة الى "تحرك ما" .... و بالمناسبة و للتذكرة هذه هى المرة الــ2 فى تاريخ المحاورات "القصير" نسبيا التى يحدث فيها "نفس" الخطأ - الاختلاف فقط فى "الأعضاء" - أما "المسبب" لذات المشكلة فواحد!

و هذا يدفعنا الى التأكيد (بنائا على تحليلك) ان الإدارة بالطبع غير منزهة وتخطئ بل و تعاند فى بعض الأحيان، و لا تتراجع اللا بنائا على تصرف جماعى، فما بالك بالحالات الفردية التى رحلت لذات السبب، أو التى تم ترحيلها لنفس هذا الخطأ و مصدره - أعتقد ان هذه هى أهمية "الدستور" الذى أقترح بوضعه لمحاسبة "الجميع" - الإدارة من قبل الأعضاء.

10) بالفعل نفذت الإدارة بعض الحلول الإيجابية منها علي سبيل المثال (الإنتخابات)

دعنى أسألك كم من مرة قامت "الرئاسة المصرية" بتغيير الحكومات، و طرح "بعض" الأماكن للإنتخاب؟

ماذا تغير؟ و ماذا لاحظت من إختلافات إيجابية عائدة على البلد من جراء هذا التغيير؟

هل تابعت المواضيع المكثفة فى الفترة الأخيرة فى باب "السياسة الداخلية" - هل ذكرت لى حول ماذا كانت تدور - و الى ماذا تهدف؟

أعتقد أن الإدارة عملت اللي عليها وزيادة ....

أتفق معك فى الإدارة عملت اللى عليها فعلا فى المجال التقنى الخاص بالموقع ككل - مجهود يستحق الثناء و لا جدال على ذلك، اما فى الجانب الإدارى فمعذرة أنا لا أتفق معك - و أزعم انه مازال امامها الكثير فى هذا الشق.....

ولكن ليس من حقه أن يقول أن ما رحل من أجله مازال موجودا وبالتالي لن يعود إلا إذا تم تلافي هذه المشكلة ..

أتعرف لماذا .......

قبل أن أكمل معك إجابتك على هذا التساؤل، دعنى أولا أن لا أتفق معك عليه!

فالقاعدة ببساطة تقول ان على الجميع واجبات و أيضا للجميع حقوق ..

و بما اننا نتحدث عن أعضاء محاورات المصريين بوجه عام فإن واجبتهم تنحصر أولا فى الإلتزام بشروط و قواعد الكتابة "الموضوعة" من قبل القائمين على المكان - (و لاحظ اننى أستخدم كثيرا تعبير "القائمين على المكان" - و ليس "أصحاب المكان") و بالمقابل .... ماذا؟؟

أعتقد ان من أول حقوقهم هو وجود قواعد و شروط تطبق أيضا على الطرف الأخر، أهذا كثير؟؟!!

بلى يا عزيزى العضو أو الأعضاء من حقهم أن يطرحوا كل أسباب رفضهم، أو ما يعيقهم فعلا على التواصل سواء فيما بينهم - أو فيما بينهم و بين من يمثلون الإدارة. و يجب ليس فقط الإستماع لهم و دمتم، بل يجب إتخاذ خطوات عملية جدية بنائا على هذه الإعتراضات.

لأنه لم يتعاون مع الإدارة في إصلاح البيت من الداخل .... بل ترك البيت باللي فيه

بصراحة انا لا أعلم اذا كان فى ذهنك عضو أو أكثر عند كتابتك لهذه الجملة أم لا؟، و لكن لنكن محايدين - و اذا رجعنا الى المواضيع التى فتحت من قبل الإدارة بعد الأحداث الأخيرة، (على الرغم من غلقها فى وجه من لا يعجبه أمر ما!!!) فقد شارك فيها بعض ممن تتهمهم بتركهم البيت باللي فيه؟؟!! بل قبل هذه الأحداث و على فترات متقطعه حاول الكثيرين تسليط الضؤ على بعض المشاكل، و فى كل مرة كان رد الفعل يصدر عن "نفس" الجهة، بفتح مواضيع من وجهه نظرى تهدف الى الفضفضة" ليس أكثر - حيث فى النهاية دائما ما يخرج طرف "مغلوب على امره" و بدلا من أن يكون صاحب حق، و يأمل من خلال هذه الفضفضة أن ينصلح الحال، يفاجأ بخروجه مخطئ ، بل و مديون؟؟!!

و حتى اذا تم الأخذ ببعض النصح، والعمل بها - فأنها تكون لفترة وجيزة سرعان ما تذهب الى حال سبيلها، و يعود كل شئ على ما هو عليه، مع التطور فى تعاظم المشكلة الرئيسية، الا و هى بقاء طرف أو أكثر فى نفس أماكنهم و على طول الخط ((( و مهما حدث ))). و يا ليت كان يوجد هناك أى اليه تضمن و لو قدر قليل من العقاب أو حتى التوبيخ، و هو أضعف الإيمان فى حالة الوقوع فى الخطأ، فيشعر معها الأعضاء بأن من يتولون أمور إدارتهم هم بشر مثلهم - و بأنهم على الأقل يعيشون فعلا فى المجتمع الذى يأملونه، و الذى يطالبون به فى مواضيعهم المختلفة تجاه حكومتهم، لا بكل أسف - يصتدموا بوجود شعار مرفوع يدعى "غير مسموح بنقد الإدارة"!!!!

ثم دعنا نوضح نقطة أعتقد انها فى غاية الأهمية:

هل من الخطأ تشبيه "الأعضاء" هنا بأفراد الشعب - و "أعضاء الإدارة" بالسلطة القائمة على هذا الشعب؟

تحياتي وإحتراماتي لكل من بقي ولكل من رحل

و أنا كذلك - مع إضافة امنيتى بعودة الكثيرين ممن رحلوا ان لم يكن جميعهم. cl:

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذي العزيز أبو قلب أبيض ......

أنا فاهم وعارف إنك بتتكلم من واقع معايشتك للمشكلة اللي فاتت وكمان المشكلة القديمة ......

المشكلة إني كلامي اللي قلته كان من واقع معايشتي للمشكلة الثانية فقط .... وبدون أي خلفيات مسبقة أو خبرات سابقة بالمشكلة القديمة .....

أنا هنا في المحاورات من شهر أغسطس فقط يعني بقالي 6 شهور بس .....

لكن في الست شهور دول إرتبطت جدا بالمحاورات وأعضائها وأيضا مجلس إدارتها ......

وبالتالي كلامي كله من واقع معايشتي للمشكلة فقط .......

وللعلم أنا كنت من المعارضين للإدارة وإتناقشت كتير ومفكرتش للحظة إني أسيب المحاورات

وأرجع وأقول ..... زي ما الإدارة إتخذت خطوات إصلاحية .... كان يجب علي الأعضاء التراجع عن موقفهم والرجوع والوقوف بجانب الإدارة من أجل إصلاح البيت

الحل لكل مشاكلنا في الحياة هو:

"عامل الناس كما تحب أن تعامل"

رابط هذا التعليق
شارك

Ahmed Mohsen كتب:
ولكن ليس من حقه أن يقول أن ما رحل من أجله مازال موجودا وبالتالي لن يعود إلا إذا تم تلافي هذه المشكلة ..

أتعرف لماذا .......

قبل أن أكمل معك إجابتك على هذا التساؤل، دعنى أولا أن لا أتفق معك عليه!

فالقاعدة ببساطة تقول ان على الجميع واجبات و أيضا للجميع حقوق ..

و بما اننا نتحدث عن أعضاء محاورات المصريين بوجه عام فإن واجبتهم تنحصر أولا فى الإلتزام بشروط و قواعد الكتابة "الموضوعة" من قبل القائمين على المكان - (و لاحظ اننى أستخدم كثيرا تعبير "القائمين على المكان" - و ليس "أصحاب المكان") و بالمقابل .... ماذا؟؟

أعتقد ان من أول حقوقهم هو وجود قواعد و شروط تطبق أيضا على الطرف الأخر، أهذا كثير؟؟!!

بلى يا عزيزى العضو أو الأعضاء من حقهم أن يطرحوا كل أسباب رفضهم، أو ما يعيقهم فعلا على التواصل سواء فيما بينهم - أو فيما بينهم و بين من يمثلون الإدارة. و يجب ليس فقط الإستماع لهم و دمتم، بل يجب إتخاذ خطوات عملية جدية بنائا على هذه الإعتراضات.

نعم للأعضاء حقوق .....

ونعم إعترفت الإدارة بتقصيرها في بعض هذه الحقوق ....

وبدأت في إصلاحها .....

ولكن دعني اسألك سؤال ....

أنت تقول أنه يجب أن تكون هناك عقوبات علي الإدارة كما أنها موجودة علي الأعضاء .....

أنا متفق معك ....

ولكن ....

هل من المفروض أن تذاع هذه العقوبات علي الأعضاء ؟؟؟

أعتقد أنه إداريا لا يجوز ....

وهذا رأيي الشخصي ....

من أدرانا أنه لم يحدث توبيخ لأي من أفراد الإدارة علي الأخطاء ؟؟؟

ثم ألا يكفينا أن الإدارة تراجعت عن أخطائها بل وإتخذت خطوات علاجية للمشاكل ؟؟؟؟

وأنت تقول أن الإنتخابات مجرد مسكن .....

هل كانت الإدارة مطالبة بأن تجري إنتخابات ؟؟؟؟؟

أعتقد أن هذه سابقة هي الأولي من نوعها هنا في المحاورات ....

دعنا نجتمع علي حسن النية والحوار الودي البناء كي نستمر ببيتنا هذا شامخا صامدا

الحل لكل مشاكلنا في الحياة هو:

"عامل الناس كما تحب أن تعامل"

رابط هذا التعليق
شارك

Ahmed Mohsen كتب:

وللعلم أنا كنت من المعارضين للإدارة وإتناقشت كتير ومفكرتش للحظة إني أسيب المحاورات

و بجانبك أيضا هناك من هم منذ أعوام - و تناقشوا و يناقشوا الإدارة، و لم يتركوا المحاورات - ليس هذا هو لب القضية، القضية فى التساؤل حول الأسباب، انا طرحت هذا الموضوع لوضع يدى على إحداها من وجهه نظرى - و لا تظن يا عزيزى ان من قرر أن يرحل قد اتخذ هذا القرار بسهولة - و لكن اذا تفكرنا قليلا ما الذى يدعى عضو أو أكثر - بل منسق و أكثر - من إتخاذ مثل هذا القرار، نكون قد قطعنا شوطا لا بأس به.

وأرجع وأقول ..... زي ما الإدارة إتخذت خطوات إصلاحية .... كان يجب علي الأعضاء التراجع عن موقفهم والرجوع والوقوف بجانب الإدارة من أجل إصلاح البيت

أعلم اننى لست ذو قيمة تذكر كعضو يا عزيزى، و لكن هل أطمع بإعتبار مثل هذا الموضوع، هى محاولة لما تقوله؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
و بالمناسبة و للتذكرة هذه هى المرة الــ2 فى تاريخ المحاورات "القصير" نسبيا التى يحدث فيها "نفس" الخطأ - الاختلاف فقط فى "الأعضاء" - أما "المسبب" لذات المشكلة فواحد!

وهذا يدعوا للتفكير لماذا لا يكون الخطأ في الأعضاء (في طريقة تحليلهم للموقف.. او تناولهم لمشكلة ما ..أو لعدم معرفتهم بقواعد المحاورات)..و ليس في المسبب... و بما ان الإدارة محايدة تماما...و لنأخذ مثلا حالتك في هجومك المباشر علي الفاضلة سلوي.. وبعدها تلعثمت و تخبطت ثم أعتذرت؟!!!!

و هذا يدفعنا الى التسائل (بنائا على تحليلك) ان الإدارة بالطبع غير منزهة وتخطئ بل و تعاند فى بعض الأحيان، و لا تتراجع اللا بنائا على تصرف جماعى، فما بالك بالحالات الفردية التى رحلت، أو التى تم ترحيلها لنفس هذا الخطأ و مصدره - أعتقد ان هذه هى أهمية "الدستور" الذى أقترح بوضعه لمحاسبة "الجميع" - الإدارة من قبل الأعضاء

مثال مباشر للإصطياد و الدس...علي طريقة و انا مالي ده هو اللي بيقول... أسلوب غير مقبول و ليس علي مستوي الموقع...

أتفق معك فى الإدارة عملت اللى عليها فعلا فى المجال التقنى الخاص بالموقع ككل - مجهود يستحق الثناء و لا جدال على ذلك، اما فى الجانب الإدارى فمعذرة أنا لا أتفق معك - و أزعم انه مازال امامها الكثير فى هذا الشق.....

وانا أري أن الإدارة فعلت كل ما بوسعها لتتفاعل مع الجميع إلا إن البعض و الذي له ميول و أهداف معينه لا يعجبه هذا التفاعل... بل يطلق عليه تحيز مع أو ضد...

أي مكان سواء كان وطن او منتدي... هو سفينة إن لم يقم عليها أحد ليمنع القلة من أن تخرقها لتشرب غرقت القلة و غرق الجميع وإن وقفت الإدارة عليهم.. نجت القلة و نجا الجميع ليصلوا لبر الأمان و منه من يريد الإنطلاق لأي مكان فليذهب.. و من يريد البقاء فالبيت بيته...

فالقاعدة ببساطة تقول ان على الجميع واجبات و أيضا للجميع حقوق ..

و بما اننا نتحدث عن أعضاء محاورات المصريين بوجه عام فإن واجبتهم تنحصر أولا فى الإلتزام بشروط و قواعد الكتابة "الموضوعة" من قبل القائمين على المكان - و بالمقابل  .... ماذا؟؟

أعتقد ان من أول حقوقهم هو وجود قواعد و شروط تطبق أيضا على الطرف الأخر، أهذا كثير؟؟!

بلى يا عزيزى العضو أو الأعضاء من حقهم أن يطرحوا كل أسباب رفضهم،  أو ما يعيقهم فعلا على التواصل سواء فيما بينهم - أو فيما بينهم و بين من يمثلون الإدارة

وعلي الجميع ان يعلم ان تأدية الواجبات تأتي قبل المطالبة بالحقوق.. وان تأدية الواجبات تعني الإمتثال و الطاعة في حدود معينة دينية و أخري حددتها شروط و قواعد المنتدي... و من يشذ ليس من حقه المطالبة بحقوق لأنه شذ عن الجماعة و لم يؤدي واجباته.

والمؤسف أن الشاذ لا يري الدنيا إلا من خلال عينه فقط ولا يستطيع أن يري الأمور بمنظور الآخر....لأنه حينها لن يجد أحدا يلقي عليه بلائمة فشله..

حيث فى النهاية دائما ما يخرج طرف "مغلوب على امره" و بدلا من أن يكون صاحب حق، و يأمل من خلال هذه الفضفضة أن ينصلح الحال، يفاجأ بخروجه مخطئ و مديون؟؟!!

و حتى اذا تم الأخذ ببعض النصح، والعمل بها - فأنها تكون لفترة وجيزة سرعان ما تذهب الى حال سبيلها، و يعود كل شئ على ما هو عليه، مع التطور فى تعاظم المشكلة الرئيسية، الا و هى بقاء طرف أو أكثر فى نفس أماكنهم و على طول الخط ((( و مهما حدث ))). و يا ليت كان يوجد هناك أى اليه تضمن و لو قدر قليل من العقاب أو حتى التوبيخ و هو أضعف الإيمان فى حالة الوقوع فى الخطأ، فيشعر معها الأعضاء بأن من يتولون أمور إدارتهم هم بشر مثلهم - لا يوجد شعار مرفوع يدعى "غير مسموح بنقد الإدارة"!!!!

ولا يوجد شخص مخطئ مدان يخرج منتصرا إلا في القاموس الإسرائيلي المدعوم امريكيا..

أما مسالة تمني بعض العقاب أو التوبيخ... فهو أمر مثير للشفقة و للسخرية ناتج من مبدأ أشمعني الذي دائما ما يعمله العاجز عن مجاراة الواقع أو معايشة الحقيقة...

التي تنص علي أن كل من أشترك في هذا المنتدي يحترم شروطه و قواعده و يحترم إدارته التي تري الأمور من جميع الزوايا و تري ببعد نظر ما يراه الآخربقصر نظره..

اتمني أن يكون الكلام واقعي و نبطل نغمة الإضطهاد و العنصرية و التحيز...

تم تعديل بواسطة mgramoun
رابط هذا التعليق
شارك

Ahmed Mohsen كتب:

أنت تقول أنه يجب أن تكون هناك عقوبات علي الإدارة كما أنها موجودة علي الأعضاء .....

أنا متفق معك ....

ولكن ....

هل من المفروض أن تذاع هذه العقوبات علي الأعضاء ؟؟؟

بكل تأكيد يجب أن تعلن ... حتى يتأكد للأعضاء انه هناك اليه مطبقة فعلا، فوجود إدارة هو فى حد ذاته قد أوجد لخدمة الأعضاء - و ليس على العكس، فإذا كانت هناك سلطات ما ممنوحة لتلك الإدارة كى تساعدها على تحقيق هذا الهدف، فأيضا من حق الأعضاء أن يتطلعوا على "حسن" إستخدام تلك السلطات، و يطمئنوا على حسن سير الخطوات التنظيميه، خاصة حيال خطأ ارتكبه أحدهم و خاصة اذا كان المسئول عن المنسقين كلهم - فكما تعلم الإدارة عبارة عن" مشرفين أبواب - مشرفين عوام - و أدمين أو أدفايزور ... الأخطاء التى يقع فيهم أحدهم تجاه عضو أو أكثر، مثلا لأنه لم ينجح فى الفصل بين دوره و حقه كعضو، و دوره و حقه كمشرف، و التى غالبا ما تكون "على الملأ" - و كثيرا جدا "جارحة" - "مهينة"، أو اسائة استخدام احدى أدواته التقنيه لأى هدف كان غير الذى اوجدت من أجله، من وجهه نظرى يجب أن يعاقب أيضا على الملأ - المبدأ الذى يجب أن نتفق عليه - انه لا حصانة لمخطئ، الجميع سواسية تماما سواء كانوا أعضاء - أو مشرفين.

من أدرانا أنه لم يحدث توبيخ لأي من أفراد الإدارة علي الأخطاء ؟؟؟

اذا اتبعنا مثل هذا المنطق - اذن و من أدرانا انه قد نال عقاب من أى نوع؟؟!!

ومن هذا الذى له مثل هذه السلطة اساسا فى داخل الإدارة نفسها، و ماذا اذا كان هو نفسه من أخطأ فى حق عضو أو أكثر - و هذا هو ما ازعم بحدوثه - و أكثر من مرة بكل أسف! فمن هذا الذى يبين خطأه لنا أولا ؟؟ فيما هو بينهم يا عزيزى يجب أن تكون الأمور التنظيمية أو الـــconfidentiel بمعنى أدق، اما عقابه "مسئول" عن خطأ - أو أخطأ فى حق عضو أو أكثر فيجب أيضا أن يكون على الملأ - هذا أمر يجب ان لا يتسبب فى ضيق أى طرف، بل هو عامل مساعد ان لم يكن رئيسى لبيان مدى شفافية أى إدارة أو حكومة ..... و لتقريب الفكرة يحضرنى هنا على سبيل الأمثال ، و ليس على سبيل الحصر - هاذين الرابطين:

_1134748_mandelson_300.gif _40634543_blunkett_203.jpg

الم تؤدى بعض "ضغوط" الرأى العام، على مثل هؤلاء المسئولين المخطئين، الى الإقرار بخطأهم، بل و رحيلهم من مناصبهم - و هو كما هو واضح عقاب علنى واضح .... أتعتقد ان المنسقين أو الأدمين لدينا هم أعلى مرتبة من تلك الأمثلة؟؟!!

ثم ألا يكفينا أن الإدارة تراجعت عن أخطائها بل وإتخذت خطوات علاجية للمشاكل ؟؟؟؟

لا ... بكل أسف أعتقد ان هذا لا يكفى - الخطوات التى تتحدث عنها انها اتخذت ستبقى فى إطار "الرد فعل"، و المطلوب هو ايجاد "دستور" ليطبق مستقبلا و فى المرات القادمة، المطلوب أن لا نترك مدى "قوة الضغوط" و نوعها، و الممارسة من قبل الأعضاء (و حجمهم) على الإدارة، هى ما تقرر "مدى" التعاون - و القانونية - و الشفافية، التى تقبل عليه الإدارة - و أكرر كرد فعل.

هل كانت الإدارة مطالبة بأن تجري إنتخابات ؟؟؟؟؟

أعتقد أن هذه سابقة هي الأولي من نوعها هنا في المحاورات ....

و هل ذكرت لى السبب الذى أدى الى اتخاذ مثل هذه الخطوة؟

انت تنظر الى النتيجة، احدى المحصلات - و أنا انظر الى المسببات، لبحثها و تحليلها و الحيلوله و دون تكرارها مستقبلا - تلك الإنتخابات يا عزيزى لم تكن "مبادرة" من قبل الإدارة تقرر القيام بها بنائا على مناقشات و محاورات فيما بينهم لتطوير و تحسين المحاورات "إداريا"- و لكنها ظهرت "تحت إحدى أنواع الضغوط" بكل اسف، تلك الإنتخابات يا عزيزى هناك من نظمها، و لكنه استثنى نفسه أولا، و بعض من معه - فى تطبيقها أيضا على نفسه؟؟!! ثم دعنى أسألك بكل صراحة ما هى الصلاحيات الممنوحة "لمشرف الباب"؟؟!!

و من هو الذى "سيقرر" مستقبلا ترقيتهم من مشرفين أبواب، الى مشرفين عوام يتمتعوا بالمزيد من الصلاحيات، و هل اذا كانت سوف تصبح عن طريق الإنتخابات أيضا، فهل سيتم تطبيق مثل هذه الإنتخابات بأثر رجعى، أم ان ما هو موجود اليوم - سيبقى و حتى ماشاء الله؟؟!!

أترى أهميه وجود دستور ما ينظم مثل هذه الأمور، و غيرها؟

دعنا نجتمع علي حسن النية والحوار الودي البناء كي نستمر ببيتنا هذا شامخا صامدا

انا أتفق معك تماما، و لا جدال على ذلك ....

و لكن اسمح لى الإدراة - أو أنظمة الحكم - و "الأعضاء" - أو "الشعب" لا تحكم العلاقة فيما بينهم فقط "النيات" ! بل يجب إيجاد نظام محدد و صريح لحكم هذه العلاقة و استقرارها. و هذا هو دور "الدستور" ....

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

و بالمناسبة و للتذكرة هذه هى المرة الــ2 فى تاريخ المحاورات "القصير" نسبيا التى يحدث فيها "نفس" الخطأ - الاختلاف فقط فى "الأعضاء" - أما "المسبب" لذات المشكلة فواحد!

وهذا يدعوا للتفكير لماذا لا يكون الخطأ في الأعضاء (في طريقة تحليلهم للموقف.. او تناولهم لمشكلة ما ..أو لعدم معرفتهم بقواعد المحاورات)..و ليس في المسبب... و بما ان الإدارة محايدة تماما...و لنأخذ مثلا حالتك في هجومك المباشر علي الفاضلة سلوي.. وبعدها تلعثمت و تخبطت ثم أعتذرت؟!!!!

و هذا يدفعنا الى التسائل (بنائا على تحليلك) ان الإدارة بالطبع غير منزهة وتخطئ بل و تعاند فى بعض الأحيان، و لا تتراجع اللا بنائا على تصرف جماعى، فما بالك بالحالات الفردية التى رحلت، أو التى تم ترحيلها لنفس هذا الخطأ و مصدره - أعتقد ان هذه هى أهمية "الدستور" الذى أقترح بوضعه لمحاسبة "الجميع" - الإدارة من قبل الأعضاء

مثال مباشر للإصطياد و الدس...علي طريقة و انا مالي ده هو اللي بيقول... أسلوب غير مقبول و ليس علي مستوي الموقع...

أتفق معك فى الإدارة عملت اللى عليها فعلا فى المجال التقنى الخاص بالموقع ككل - مجهود يستحق الثناء و لا جدال على ذلك، اما فى الجانب الإدارى فمعذرة أنا لا أتفق معك - و أزعم انه مازال امامها الكثير فى هذا الشق.....

وانا أري أن الإدارة فعلت كل ما بوسعها لتتفاعل مع الجميع إلا إن البعض و الذي له ميول و أهداف معينه لا يعجبه هذا التفاعل... بل يطلق عليه تحيز مع أو ضد...

أي مكان سواء كان وطن او منتدي... هو سفينة إن لم يقم عليها أحد ليمنع القلة من أن تخرقها لتشرب غرقت القلة و غرق الجميع وإن وقفت الإدارة عليهم.. نجت القلة و نجا الجميع ليصلوا لبر الأمان و منه من يريد الإنطلاق لأي مكان فليذهب.. و من يريد البقاء فالبيت بيته...

فالقاعدة ببساطة تقول ان على الجميع واجبات و أيضا للجميع حقوق ..

و بما اننا نتحدث عن أعضاء محاورات المصريين بوجه عام فإن واجبتهم تنحصر أولا فى الإلتزام بشروط و قواعد الكتابة "الموضوعة" من قبل القائمين على المكان - و بالمقابل  .... ماذا؟؟

أعتقد ان من أول حقوقهم هو وجود قواعد و شروط تطبق أيضا على الطرف الأخر، أهذا كثير؟؟!

بلى يا عزيزى العضو أو الأعضاء من حقهم أن يطرحوا كل أسباب رفضهم،  أو ما يعيقهم فعلا على التواصل سواء فيما بينهم - أو فيما بينهم و بين من يمثلون الإدارة

وعلي الجميع ان يعلم ان تأدية الواجبات تأتي قبل المطالبة بالحقوق.. وان تأدية الواجبات تعني الإمتثال و الطاعة في حدود معينة دينية و أخري حددتها شروط و قواعد المنتدي... و من يشذ ليس من حقه المطالبة بحقوق لأنه شذ عن الجماعة و لم يؤدي واجباته.

والمؤسف أن الشاذ لا يري الدنيا إلا من خلال عينه فقط ولا يستطيع أن يري الأمور بمنظور الآخر....لأنه حينها لن يجد أحدا يلقي عليه بلائمة فشله..

حيث فى النهاية دائما ما يخرج طرف "مغلوب على امره" و بدلا من أن يكون صاحب حق، و يأمل من خلال هذه الفضفضة أن ينصلح الحال، يفاجأ بخروجه مخطئ و مديون؟؟!!

و حتى اذا تم الأخذ ببعض النصح، والعمل بها - فأنها تكون لفترة وجيزة سرعان ما تذهب الى حال سبيلها، و يعود كل شئ على ما هو عليه، مع التطور فى تعاظم المشكلة الرئيسية، الا و هى بقاء طرف أو أكثر فى نفس أماكنهم و على طول الخط ((( و مهما حدث ))). و يا ليت كان يوجد هناك أى اليه تضمن و لو قدر قليل من العقاب أو حتى التوبيخ و هو أضعف الإيمان فى حالة الوقوع فى الخطأ، فيشعر معها الأعضاء بأن من يتولون أمور إدارتهم هم بشر مثلهم - لا يوجد شعار مرفوع يدعى "غير مسموح بنقد الإدارة"!!!!

ولا يوجد شخص مخطئ مدان يخرج منتصرا إلا في القاموس الإسرائيلي المدعوم امريكيا..

أما مسالة تمني بعض العقاب أو التوبيخ... فهو أمر مثير للشفقة و للسخرية ناتج من مبدأ أشمعني الذي دائما ما يعمله العاجز عن مجاراة الواقع أو معايشة الحقيقة...

التي تنص علي أن كل من أشترك في هذا المنتدي يحترم شروطه و قواعده و يحترم إدارته التي تري الأمور من جميع الزوايا و تري ببعد نظر ما يراه الآخربقصر نظره..

اتمني أن يكون الكلام واقعي و نبطل نغمة الإضطهاد و العنصرية و التحيز...

لا أجد تعليق مناسب علي المقتبس أعلاه سوي :

هل نحن نتكلم من منطلق المصلحة العامة للمحاورات أم من منطلق إستئصاد الشخوص والإنتصارات والمعارك الشخصية ؟؟؟

تم تعديل بواسطة Ahmed Mohsen

الحل لكل مشاكلنا في الحياة هو:

"عامل الناس كما تحب أن تعامل"

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
لا أجد تعليق مناسب علي المقتبس أعلاه سوي :

هل نحن نتكلم من منطلق المصلحة العامة للمحاورات أم من منطلق إستئصاد الشخوص والإنتصارات والمعارك الشخصية ؟؟؟

اي تعليق مناسب و مرحب به...

و عن نفسي فأنا أتتبع محاولات المتربصين بالموقع و المتصيدين لكل كلمة و حرف من أجل إستخدامها في أهداف غير صحيحة و أغراض غير سوية..

ولا يوجد أي مجال للإنتصارات أو المعارك... فالمعارك دائما ما تكون من أجل مصالح مادية فقط...

أما الدفاع عن المبادئ و القيم فلا يصح أبدا أن ننسبه لشخص أو لفئة ولا يصح أن أن نضفي كلمة إنتصار لشخص أيا كان بل أيضا إنتصار للمبادئ و للقيم و لقواعد المنتدي

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...