اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

وقائع حفل زواج 'رجلين كويتيين' في مصر المحروسة!!


عصام أبوالفتح

Recommended Posts

والله الحقيقة احترت فين أحط الموضوع ده .. ملقيتش قسم للمسخرة أو الحكايات الهزلية فى المحاورات

وقائع حفل زواج 'رجلين' في مصر المحروسة!!

يحدث في بلد الأزهر.. وتحت سمع وبصر الحكومة

وقائع حفل زواج 'رجلين' في مصر المحروسة!!

محمود بكري - الاسبوع

القاهرة عند منتصف ليل الخميس الماضي.. عقارب الساعة تشير إلي الثانية عشرة مساء.. كعادتها تعج بالحيوية والنشاط.. الحركة تدب في كل اتجاه.. ويتواصل المشهد اليومي من قاهرة المعز.. حيث ساحاتها المترامية.. وميادينها الفسيحة.. ومآذنها العالية.. ومناطق التجوال المنتشرة في كل أنحاء العاصمة.. روح من الحياة المثيرة تدب عند كوبري قصر النيل.. ويترامي الأحبة.. والأسر التي خرجت لتستنشق عبير الهواء القادم مع رياح النيل الأخاذة.. مواطنون بسطاء.. وشيوخ كبار.. رجال وسيدات.. أطفال وشباب.. يواصلون سيرهم في مختلف الاتجاهات.. في حركة دائرية ومتسارعة.. كل في مساره.. فهذا سائق تاكسي يقطع شوارع القاهرة وميادينها.. ذهابا وإيابا.. وذاك بائع متجول.. آثر أن يسهر الليل باحثا عن رزق أولاده.. وسط حياة أصبحت ضروراتها الملحة تفرض عليه وعلي أمثاله أن يواصلوا الليل بالنهار.. كي يوفروا لقيمات خبز جافة لأطفالهم.

هكذا هي الحياة في القاهرة.. تأخذ دورتها.. وكأنها ترس في ماكينة.. تواصل سيرها عبر الأفق اليومي الشاسع.. لترسم للواقع صورة مكررة من نمط حياتي أدمنته القاهرة.. تلك العاصمة الفريدة بين عواصم الدنيا.

وعند القلب.. وفي منطقة وسط العاصمة.. وعلي بعد أمتار قليلة من ميدان التحرير أشهر ميادين مصر وأكبرها.. وعلي بعد دقائق من الأزهر الشريف.. ومن أضرحة سيدنا الحسين، والسيدة زينب، والسيدة عائشة، والسيدة نفيسة 'رضي الله عنهم جميعا'.. كان واقع آخر يتشكل في هذه اللحظات.. ليرسم صورة مغايرة.. ويضع فوق وجه القاهرة السمح.. وقلبها المؤمن.. وعقلها الفريد.. ملامح جديدة.. وغريبة.. ومثيرة.. ففي أحد فنادق القاهرة الكبري.. والتي تعج بحياة حافلة علي مدار الأيام.. وبشكل أكثر خصوصا في ليلة الخميس.. كان فندق هيلتون رمسيس.. يعيش لحظات فريدة.. واستثنائية.. فقد تزين الفندق.. وتجمل.. لا ليستقبل احتفالا بمناسبة عادية.. أو بزفاف خاص.. أو ببهجة كتلك التي تحياها قاعاته كل ليلة.. بل كان الجو المحيط يوحي بشيء غريب.. لم تعتده الأعين.. ولم تلمسه العقول.. ولم يخطر علي عقل بشر.

انتشرت الزهور.. والورود.. وأطلق البخور.. واستعدت فرق الرقص والغناء.. لتنشد نغمات جديدة.. علي وقع أهازيج.. تتمايل رياحينها هذه المرة بشكل لم تشهده مصر منذ حباها الله بدين الإسلام.. والمسيحية.. فعند الثانية عشرة مساء وبالتمام والكمال.. كانت إحدي قاعات فندق هيلتون رمسيس تشهد حفل زفاف هو الأول من نوعه في بلد الأزهر الشريف.. وقف الجميع مشدوهين.. وهم يشهدون 'رجلين' يترجلان من سيارة فخمة.. مزينة بالورود والزينة.. توقفت عند باب الفندق ليهبطا منها.. وفي لحظات كان الرجلان يتأبطان بعضهما بعضا.. ويتقدمان وسط فرقة الموسيقي التي راحت تزفهما في مشهد غريب.. أثار كل الموجودين داخل الفندق.. وفي قاعات استقباله.. وفي ردهاته الرئيسية.

توجه 'الرجلان' بخطوات وئيدة إلي حيث موقع الاحتفال بهما.. في حفل الزفاف الذي تقرر في تلك الليلة الغريبة.. رجال ونساء جاءوا ليجلسوا في مناضد متفرقة.. 'رجلان' معا.. أو سيدتان معا.. فقد كان المشهد غريبا ومثيرا.. وراح من يشهدون ما يجري يفتحون أعينهم.. غير مصدقين ما يحدث أمامهم.. وما هي إلا لحظات حتي دلف العروسان 'الرجلان' إلي داخل القاعة.. تسبقهما أصوات زاعقة.. فيما راحا يتبادلان ابتسامات الإعجاب والحب.. في مشهد بدا فيه كلاهما.. سعيدا.. متباهيا.. وكأنه يزف إلي الدنيا كلها.

راح من شهدوا هذا الموقف الغريب.. يتساءلون عن هذا الذي يحدث.. وراح آخرون يضربون كفا بكف.. وراح من شاء حظهم أن يتواجدوا مصادفة في المكان يلعنون ما يشهدونه.. وهم يرددون 'نستغفر الله العظيم.. من كل ذنب عظيم'.. وحين تنامت الأسئلة وتصاعدت عن جنسية هذين اللذين أقدما علي هذه الفعلة المرذولة والغريبة علي المجتمع المصري.. والتي تجري علي أرض قاهرة المعز.. جاء الجواب علي لسان بعض الحضور: 'إنهم كوايتة.. رفض المجتمع الكويتي والدولة هناك أن يسمحا لهما بهذا الزفاف.. ولكن مصر رحبت.. وفتحت لهما الأبواب ليكونا أول زوجين ­ رجلين ­ يتزوجان بعضهما البعض علي أرض مصر'.

كان الجواب كالصدمة التي أصابت من تواجدوا مصادفة.. ومن راحوا يرقبون مجريات ما يحدث.. والغيظ يأكلهم.. وقلوبهم تتمزق.. وراحوا يسائلون أنفسهم عن هذا الهوان.. والاجتراء علي الدين.. وتجاوز المقدسات.. والسماح بالمحرمات في بلد الأزهر الشريف.. الذي تجري علي أرضه وقائع زفاف اثنين من الشواذ.

كان المشهد دراميا.. ففي منتصف القاعة جلس العروسان.. الذكران.. 'الرجلان' علي كرسيين متجاورين.. تحيط بهما الزهور من كل اتجاه.. بينما راحت أصوات الموسيقي الحالمة تصدح في أروقة القاعة.. لتبعث بالراحة في الآذان.

كان الزوج أو من أطلق عليه هذا اللفظ ممتلئ الجسد.. ضخم الملامح.. وكان شعر رأسه يتدلي علي ظهره وكأنه شعر فتاة.. أرادت أن تطلق شعرها لجذب مفاتنها للناظرين.. أما الآخر الذي أطلق عليه 'الزوجة' فكان ذا قوام نحيف.. رشيق بعض الشيء.. وإن كان شعره أقل من شعر الزوج الرجل. كان الجميع يراقب نظراتهما.. وابتساماتهما.. ومغازلاتهما لبعضهما البعض.. كانا يتهامسان.. ثم تكسو وجهيهما ضحكة عريضة.. وفي مشهد لا يخلو من دلالات.. راح كل منهما ينظر إلي الحاضرين.. ويوزع ابتساماته عليهم.

صوت الموسيقي يعلو.. والجو يزداد سخونة.. أغاني خليجية.. وأخري أجنبية.. يتردد صداها في أجواء القاعة.. يدعو منسق الفرقة الموسيقية العروسين.. 'الرجلين'.. للتقدم إلي منتصف الصالة.. وعلي أنغام الموسيقات المختلفة.. الصاخب منها.. والكلاسيكي الهادئ.. راح كلاهما يستعرض مفاتنه في وصلات راقصة.. لم تخل من إيحاءات بعينها.. حتي أن 'الرجل العروس' كان يرقص وكأنه ينافس أشهر الراقصات.. أما 'العريس' ضخم الجثة فكان يهز جسده بالكاد.. ويسعي قدر جهده لتوفير طاقته.. لاستخدامها في الوقت واللحظة المناسبتين.. فبعد ساعات قليلة سوف يكون علي موعد مع 'ليلة العمر'.

وحين راح 'العروسان الرجلان' يواصلان وصلات الرقص علي مختلف الموسيقات.. اندفع العديد من الشباب الخليجي إلي قلب القاعة.. يتمايلون.. ويرقصون.. ويرددون أغاني شاذة.. ونشازا.. وكانت أشكالهم جميعا.. وملامحهم تكشف عن طبيعتهم وعن تركيبتهم.. وكانت نظراتهم تحمل من الإيحاءات.. ما يتجاوز حدود الكلام.

هكذا استمرت الرقصات الشبابية لأكثر من نصف ساعة.. وسط حالة من الفرح والبهجة الغريبة.. وفي لقطة درامية راح العريس يحكي وقائع قصة العشق والوله التي ربطته بمحبوبه 'عروسه الرجل'.. نظر إلي الحضور.. وأمسك بسماعة الميكروفون ليروي.. بإثارة وتشويق وقائع الغرام الذي ربط بين قلبه.. وقلب الرجل الذي أحبه منذ سنوات طوال.. قائلا: إنه صمد في مواجهة كل الضغوط التي تعرض لها.. لكي يظفر بمحبوبه.. وعشقه الأول في الحياة.. وراح يحكي بألم عن بلده وأهله في الكويت الذين ضنوا عليه بالحنان.. ورفضوا أن يسمحوا له بإقامة حفل زواجه من حبيبه علي أرض بلاده.. مبديا تأثره الشديد بهذا الموقف غير المبرر ­ حسب وصفه ­ ولكنه يحمد الله أن مصر.. الكبيرة.. والحنونة قد فتحت له ذراعيها.. وقبلت أن يقام حفل زفافه علي حبيبه فوق أرضها.. ومن هنا فقد قرر أن يأتي ويحتفل بزفافه في مصر أرض الأهرامات والتاريخ والحضارة.. ليستمتع هو وحبيبه بشهر العسل علي ضفاف النيل الخالد.. ليعيش لحظات السحر المصري فوق ربوع هذا البلد الذي فتح لهما ذراعيه.. واحتضنهما.. بعد أن تجاهلهما أهلهما هناك في الخليج.

وبعد وصلة من التصفيق الحار الذي قوبل به كلام العريس 'الرجل'.. راح العروس 'الرجل' يحكي من جانبه قصة الذكريات السعيدة.. ولحظات الارتباط الأولي التي جمعته بحبيب القلب.. ويروي وقائع الكبت والحرمان والقيم البالية في بلاده التي منعته من الارتباط بأعز إنسان لديه في الوجود.. ويوجه الاتهامات لما وصفها 'بالعادات الذميمة' التي تحرم الإنسان 'الذكر' من أن يمارس الحب مع حبيبه 'الذكر'.. ولم ينس أن يشكر مصر ذات القلب الحنون التي جمعت المحرومين.. والمطاردين علي أرضها ومنحتهما حبها لقبول زواجهما علي أرضها.

وما هي إلا لحظات حتي كانت القاعة التي ازدحمت بالحضور تعلن عن بدء فاصل جديد من الرقص.. إذ تسللت إلي منتصف القاعة راقصة شابة.. كان المجون باديا علي وجهها.. اتجهت صوب العروسين 'الرجلين'.. وراحت تتمايل بينهما في تؤدة.. وتعبر عن محبتها لشجاعتهما.. وراحت تدعو الفتيات الموجودات بالقاعة لكي يشاركنها فرحة الزفاف.. فاندفعن في مساخر زاعقة.. يحيطن بها من كل اتجاه.. وهنا يتقاذفن ذات اليمين وذات الشمال.. ليعربن عن سعادتهن بهذا الحدث الذي سيفتح الطريق أمامهن.. لكي تتزوج كل منهن من تحب من بنات جنسها.

ووسط الصخب الذي عم المكان.. تقدم أحد العاملين بالفندق.. يدفع بتورتة كبيرة أمامه 'متر ھ 2 متر' كتب عليها اسم الزوجين 'الرجلين'.. وكما يفعل في حفلات الزفاف العادية.. راح يقدم لهما سكينا، وطلب منهما قطع تورتة الزفاف.. إعلانا ببدء الخطوات العملية لعقد الزواج الأبدي بين 'الرجلين'.

علي أنغام الموسيقي الهادئة.. تقدم الزوجان.. أمسكا بالسكين.. وبرقة شديدة جري قطع التورتة التي رسمت علي شكل قلب.. فيما راح الحاضرون يصفقون إعجابا.. ثم تواصلت الرقصات.. وراح برنامج الحفل يأخذ طريقه حتي الخامسة صباحا.. وسط ضجيج الذكور.. وعواء الإناث الذين شاركوا العروسين 'الرجلين' فرحتهما.

وبينما كانت مآذن القاهرة تصدح بأذان الفجر.. وكانت آيات الذكر الحكيم تتعالي في جنباتها.. وفيما كان المصريون يتأهبون للخروج إلي أعمالهم.. بسطاء وعمالا وفقراء يستعيذون بالله من الشيطان.. وهم يتوضأون ليصلوا الفجر.. ويستعدون لبدء يوم جديد في حياة شاقة.. ملؤها التفاؤل والأمل.. كانت وقائع أخري تجري داخل الفندق.. حيث راحت فرقة الزفاف تزف العروسين 'الرجلين' إلي غرفة مشتركة.. تم حجزها خصيصا في الفندق.. أغلقت الأبواب.. وطويت صفحة الفرح.. وشهد من شهد.. وبدأت أولي ليالي العمر بين 'رجلين'.. ضاقت بهما أرض بلدهما الكويت.. فوجدا متسعا في مصرنا.. وفي قاهرة المعز.. ليرتكبا الحرام.. وليمارسا الشذوذ من فوق شاطئ نيلنا الخالد.

وفيما كان الهدوء يخيم علي المكان.. وفيما كانت بواكير الصباح تنبئ عن يوم جديد.. كان المشهد العبثي يثير الحاضرين.. من إدارة الفندق.. إلي رجال الشرطة والسياحة.. وأجهزة الدولة.. لكن أحدا لم يعترض.. فنحن في أشد الحاجة إلي دخل السياحة.. وأموالها يجب أن تتدفق علي خزينة الوطن.. ليس مهما الوسيلة.. أو الطريقة.. بل الغاية هي الهدف.. ليس مهما الحلال والحرام.. ولا غضب الله سبحانه وتعالي.. بل كل شيء يهون طالما أن الدولارات والدنانير تقتحم الجيوب.. ليس مهما الإساءة إلي بلد الأزهر.. ولا المس بطهارة أولياء الله الصالحين.. القابعين علي بعد خطوات من موقع المهزلة التي حدثت.. المهم في نظر هؤلاء أن تكون مصر بلد الحضارة والريادة.. وبلد الحرية.. وبلد كل شيء.. فلقد عز الشرف.. وغابت المعايير.. وتراجعت الأخلاق.. وسقطت قيم كنا نظنها صامدة.. ولكن.. ويا للمأساة.. فها هي تتحطم أمام أعيننا دون أن نحرك ساكنا.

تم إضافة كلمة "كويتيين" إلى العنوان حسب ما جاء بالخبر فى مجلة روزاليوسف

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 113
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

( لو كان هذا الخبر صحيحا)

سأقول:

لقد ضاعت الأخلاق, و لكن نغمة الذهب هى أعلى لغة , و خاصة فى مجتمع فقدت حكومته الشرعية, و سيطرت عليه المادية.

(لو أن هذا الخير صحيحا)

لماذا تم القبض على بعض الشواذ و أةدعوا السجون منذ سنوات قليلة, لمجرد أنهم مصريون؟

(و هل لو صدق هذا الخبر)

و كان الزوجان السعيدان مصريين, هل كانت السلطات المصرية ستقبض على مرتكبى هذه الجريمة؟ أم كانت ستسمح بهذه الفضيحة إذا تم دفع الثمن؟

أسئلة لن نعرف الجواب عليها إلا بعد معرفة رد فعل نشر هذا الخبر الفاضح فى بعض ( الصحف) فقط.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

لا اعتقد ان محمود بكرى فبرك كل هذه الأحداث...

شئ طبيعى ان نسمع ونرى مثل هذا الحدث فى اوروبا ....رغم انه تأخر كثيرا(( من وجهة نظرهم )) ولم يكن حدوثه بمثل تلك البساطة .

مسألة الكيل بمكيالين ...بمعنى ...

نسمح بهذا لمن يدفع فقط ..ونرفض ذلك للفقراء ...(( الشواذ فى الحالتين طبعا ))..

اذن..

الموضوع مش موضوع مبدأ ...ولا قيم ..ولا اى شئ .

يعنى بالطبع هذا شئ ترفضه الكنيسة طبعا كما يرفضه ديننا الحنيف.

ومسألة العلنية فى موقف كهذا تجعل مصر فى موقف لاتحسد عليه .

مرة اخرى نعود لحكاية ....(( الخليجيين دفعوا )).....دفعوا لمين ؟؟؟

وهل هذه ايضا سياسة حتى يرضى عنا الاميركان ؟؟؟ لا اعتقد ذلك ....

وللأسف اذا حدثت (( مجزرة ))...من جراء علنية حدث مثل هذا ....يقولوا متطرفين .

يعنى وانا اقرأ الأحداث توقعت ثورة (( واحد من الجرسونات ))..

او توقعت ......الخبر التالى :

اقدم جرسون فى فندق هيلتون على وضع السم فى تورتة زفاف شابين ...

وسوف يعدم فورا ..

وسوف تشيع جنازة الثلاثة ...بالزغاريد .....مع اختلاف الاسباب .

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

لو أطلق أحـد النار عليهما لكان إرهابيًا يغتال ما ننعـم به من حريـة

أما أن تُغتال الفضــيلة ، ويتم التبـاهى بالرذيلة على مرأى ومســمعٍ

من الناس فلا غبـار عليه ، وفى أرض العلم والفضيلة ويأتى التبرير

المادى القذر : طالما هما بيدفعوا إنت زعلان ليه ؟؟؟ إنه مال حرام

ومن قبل صـور من الخزى والعــار: فمثلاً محطة الشــيخ الخـلفاوى

بشـبرا ( مشروع مترو الأنفاق ) تفتح على قرع زجاجات الويسـكى

.. الجاسوس الإسـرائيلى يتبول أمام أعلى هيئة قضــائية ثم يغــــادر

البــلد بعــدها بأيـــام ، وغيرها .. وغيرها ..

وهنا أمور لابد من الحديث عنها :

= الأول : إثم كل من وافق أو شارك أو أقر أو سمح بنشر الفساد أو المنكر على اختلاف مواقعهم ، ألم تعلم أن الخمر لُعن فيها سبعًا : عاصرها وشاربها وآكل ثمنها ، حاملها والمحمولة إليه ، ..

= الثانى : ما لم نحم أخلاقنا بأنفسنا على الصعيد الرسمى والفردى فن يحميها غيرنا ولن يحافظ عليها سوانا .

= الثالث : أنها ستكون مقدمة لما بعدها ما لم يتم محاصرة هذاالموقف وأمثاله ، والوقوف بحزم مع مرتكبيه ، فالسيئة تجر أختها ، وتغرى لما بعدها ، كما أن مقاومة الشر فى أوله سهل وميسور.

= الرابع : أن ذلك نذير خطر وسبب لدمار المجتمع بأسره وإن كان فيه من الأخيار والصالحين ، إقرأ معى قوله تعالى : ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُواْ نِعْمَةَ اللّهِ كُفْراً وَأَحَلُّواْ قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ ، جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا وَبِئْسَ الْقَرَارُ ) إبراهيم28، 29 ، ويقول تعالى موضحًا سبب لعنه لبنى إسرائيل ( لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ ، كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ ) المائدة 78، 79

= الخامس : الحاجة لاستصدار تشريع يجرم كل أنواع الشذوذ والإعلان عنه و دعمه و الإحتفال به ( ربنا يخلصنا من رؤوس الفساد فى إعلام المجون والجنس وثقافة الشذوذ ) .

= السادس : أن أخلاق المجتمعات هى عناصر ثباتها ويوم تختل أو تنزوى فهى بداية النهاية لإنهيار المجتمع بأسره.

= السابع : مسئولية الجميع لإنقاذ السفينة وحماية أهلها ودرء الشر عنها.

= الثامن : أن فاعل هذا الفعل ملعون فى الدنيا والآخرة ، ويُقام عليه الحد الشرعى بالقتل ما لم يتدارك ذلك بتوبة إلى الله.

وبعد - فهذه الحرية التى يُريدونها لشعوبنا .. الحرية التى تلفظها الحيوانات ، حيثما تُحمد الحرية لا نراها ، ومحرومون منها ، وحيثما يُحمد التقيد والطاعة لله الواحد الأحد ..نجد النباح للخروج على شرع الله بإسم الحرية ، يقول الله تعالى :

( وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ ) النــور40

تم تعديل بواسطة ENG. BEHAIRY

أليسَ مِنَ الخسـرانِ أن لياليًا :.:.:.تمرُ بِلا عِلمٍ وتحسبُ من عُمرى

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ البحيرى .. كلامك ولا أروع بارك الله فيك

تعرفون ماذا أحنقنى فى ذاك المقال

أنه لم يورد أسماء السفلة المشاركين فى هذه الجريمة .. واسم الفندق ومسئولية ..

مما يجعل البعض قد يضع الفنادق جميعاً فى خانة بيوت الدعارة .. وكل المشتغلين بالسياحة فى خانة قرنى ..

أنا عن نفسى باكره السياحة وفلوسها قذرة فى اعتبارى .. لكن احنا كبلد وناس واعلام بنعمل كل ما فى وسعنا لزيادة هذه القذارة ..

لأننا مبنقولش .. لاااااااااااااا

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

"وبشكل أكثر خصوصا في ليلة الخميس.. كان فندق هيلتون رمسيس.. يعيش لحظات فريدة.. واستثنائية.. فقد تزين الفندق"

اسم الفندق واضح ولو الخبر فبركة صحفية الفندق يستطيع الرجوع على بكرى.

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق
شارك

الأفوكاتو كتب:

(لو أن هذا الخير صحيحا)

لماذا تم القبض على بعض الشواذ و أةدعوا السجون منذ سنوات قليلة, لمجرد أنهم مصريون؟

(و هل لو صدق هذا الخبر)

و كان الزوجان السعيدان مصريين, هل كانت السلطات المصرية ستقبض على مرتكبى هذه الجريمة؟ أم كانت ستسمح بهذه الفضيحة إذا تم دفع الثمن؟

كنت قد بحثت فى إحدى المواضيع القديمة التى تناولنا فيها نفس القضية عن مواد القانون المصرى التى تتعلق بهذا الفعل .... و ربما اعيد وضع بعضها هنا فى هذا الموضوع عله يفيد نقاشنا هذا:

المواد المتعلقة بالموضوع في القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة

مادة 1:

أ‌- كل من حرض شخصاً ذكرا أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه.

ب‌- إذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يتم من العمر الحادية والعشرين سنة ميلادية كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمسة سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه إلى خمسمائة جنيه.

مادة 2:

يعاقب بالعقوبة المقررة في الفرقة (ب) من المادة السابقة: كل من استخدم أو استدرج أو أغرى شخصا ذكرا كان أو أنثى بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة وذلك بالخداع أو بالقوة أو بالتهديد أو بإساءة استعمال السلطة أو غير ذلك من وسائل الإكراه.

أ‌- كل من استبقى بوسيلة من هذه الوسائل شخصا ذكرا أو أنثى بغير رغبته في محل للفجور أو الدعارة.

مادة 3:

كل من حرض ذكرا لم يتم من العمر الحادية والعشرين سنة ميلادية أو أنثى أيا كان سنها على مغادرة الجمهورية العربية المتحدة أو سهل له ذلك أو استخدمه أو صحبه معه خارجاً للاشتغال بالفجور أو الدعارة وكل من ساعد على ذلك مع علمه به يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنه و لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى خمسمائة جنيه.

ويكون الحد الأقصى لعقوبة الحبس سبع سنين إذا وقعت الجريمة على شخصين فأكثر أو إذا ارتكبت بوسيلة من الوسائل المشار إليها في الفقرة الأولى من المادة الثانية بخلاف الغرامة المقررة.

مادة 6:

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر لا تزيد على ثلاثة سنوات:

أ‌- كل من عاون أنثى على ممارسة الدعارة ولو عن طريق الاتفاق المالي.

ب‌- كل من استغل بأية وسيلة بغاء شخص أو فجوره.

وتكون لعقوبة الحبس من سنة إلى خمس سنوات إذا اقترنت الجريمة بأحد الطرفين المشددين المنصوص عليهما في المادة الرابعة من هذا القانون.

مادة 8:

كل من فتح أو أدار محلا للفجور أو الدعارة أو عاون بأية طريقة كانت في إدارته يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنه ولا تزيد على ثلاث سنوات و بغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة جنيه. ويحكم بإغلاق المحل مصادرة الأمتعة و الأثاث الموجود به.

مادة 9:

يعاقب بالحبس مدة ل تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسة وعشرين جنيها و لا تزيد على ثلاثمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين:

أ‌- كل من أجر أو قدم بأية صفة كانت منزلا أو مكانا يدار للفجور أو الدعارة أو لسكنى شخص أو أكثر إذا كان يمارس فيه الفجور أو الدعارة مع علمه بذلك.

ب‌- كل من يملك أو يدير منزلا مفروشا أو غرفاً مفروشة أو محلا مفتوحا للجمهور يكون قد سهل عادة الفجور أو الدعارة سواء بقبوله أشخاصا يرتكبون ذلك أو بسماحه في محله بالتحريض على الفجور أو الدعارة.

كل من اعتاد ممارسة الفجور أو الدعارة. وعند ضبط الشخص في الحالة الأخيرة يجوز إرساله إلى الكشف الطبي فإذا تبين انه مصاب بأحد الأمراض التناسلية المعدية حجز في أحد المعاهد العلاجية حتى يتم شفاؤه. ويجوز الحكم بوضع المحكوم عليه بعد انقضاء مدة العقوبة في إصلاحية خاصة إلى أن تأمر الجهة الإدارية بإخراجه، ويكون ذلك الحكم وجوبياً في حالة العود، ولا يجوز إبقاؤه في الإصلاحية أكثر من ثلاث سنوات.

مادة 11:

كل مستغل أو مدير لمحل عمومي أو لمحل من محال الملاهي العمومية أو محل خر مفتوح للجمهور ويستخدم أشخاصا ممن يمارسون الفجورأو الدعارة بقصد تسهيل ذلك لهم أو بقصد استغلالهم في ترويج محله يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على مائتي جنيه.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين و لا تزيد على أربع سنوات و الغرامة من مائتي جنيه إلى أربعمائة جنيه إذا كان الفاعل من الأشخاص المذكورين في الفقرة الأخيرة من المادة الثامنة.

ويحكم بإغلاق المحل لمدة لا تزيد على ثلاثة شهور ويكون الإغلاق نهائيا في حالة العود.

مادة 13:

كل شخص يشتغل أو يقيم عادة في محل للفجور أو الدعارة مع علمه بذلك يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة.

مادة 14:

كل من أعلن بأية طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

مادة 15:

يستتبع الحكم بالإدانة في أحدى الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة وذلك دون إخلال بالأحكام الخاصة بالمتشردين.

و مبدئيا اعتقد ان المادة الــ 8 و الــ 9 يمكن أن يطبقا ( فى حالة صحة هذا الخبر )... و بالطبع ليس على " الزوجين " - و لكن على مسئولى ادارة الفندق...

ثم يلفت نظرى مبدأ قانونى آخر، و هو مصطلح ((( الفجور ))) الذى ورد فى مواد هذا القانون أو غيره، اذ اننى لا أفهم سر هذا "التمييز" القائم فى اباحة أو تجريم بعض الأفعال فى قانون نفس البلد، و عن المصادر التى اعتمد عليها؟؟!!

فهذا المبدأ " التمييزى" أرى انه قائم بالفعل يا عزيزى الأفوكاتو، فى قانونية صالات القمار فى نفس تلك الفنادق، و اباحة ممارسته لمرتاديها ((( من غير المصريين ))) - بل و أكثر من ذلك فبالنسبة لصالات القمار كان قد اقر مركز البحوث الضريبية عدم خضوعها للضريبة العامة على المبيعات، فى حالة اذا ماكانت مستقلة عن الفندق السياحي ولها ترخيص خاص وتمسك بدفاتر محاسبية مستقلة ومفرزة عن حسابات الفندق وتؤدي تلك الخدمة لنزلاء الفندق او من رواده من الأجانب . أما وفي حالة تأجير المكان لأخر كصالة لألعاب القمار فانه يخضع للضريبة العامة على المبيعات باعتباره مكانا مجهزا .

و في حالة تقديم الصالات لماكولات او مشروبات بشكل مستقل عن الفندق وتتوافر فيها المواصفات السياحية تكون مطالبة بالتسجيل باعتبارها مطاعم سياحية وخاضعة للضريبة على المبيعات ،او في حال تقديم الفندق خدمات لرواد صالة القمار من ماكولات او مشروبات من الخدمات الفندقية فانها تخضع للضريبة العامة على المبيعات باعتبارها خدمة فندقية . و بالطبع لا داعى لتتبع أنواع الضرائب الأخرى و المختلفة المستحقة على مثل هذا النشاط ( او غيره ) - ( و من أكثر من جهة حكومية )، و أين تذهب تلك الأموال المستحقة، و مدى مشروعيتها من حيث المبدأ ؟؟!! و عندما اعلم ان السوق العربي يمثل نسبة تتراوح ما بين 18% و 22% من اجمالي حركة السياحة الوافدة الى مصر ،وبلغت اعدادها في السنة الماضية 2004 – مليون و 495 الف سائح عربي بنسبة زيادة 13 % عن العام السابق 2003 ، فاننى أتسائل ما هى يا ترى أنواع السياحة التى تستأثر بنصيب الأسد من هذه النسب - هل هى السياحة العلاجية، أم السياحة الثقافية، أم السياحة الرياضية، السياحة الدينية ... أم ماذا تحديدا؟

بصراحة انا أعتقد انه يوجد فى بلدنا الكثير من الأمور التمييزية التى تصل الى حد التناقض ما هو ليس بقليل.

مدام سلوى كتبت:

...للأسف اذا حدثت (( مجزرة ))...من جراء علنية حدث مثل هذا ....يقولوا متطرفين .

هل يمكن أن يعتبر البعض ( خطأ ) ان بهذه العبارة نوع من أنواع التبرير لمبدأى ((( السرية ))) - و ((( العنف ))) ؟

موضوعات ذات صلة:

الشذوذ الجنسى, أهى جريمة بدون ضحية؟

الشذوذ الجنسى

جماعة الشذوذ المصرية

التبجـّح الملحوظ..... وثقافة الشذوذ

ميشيل جار مخرج الألفية الفاشل يهاجم مصر ويدافع عن الشواذ

إنفلات الجامعة الأمريكية

اللواط... إنتكاسة للفطرة

مقدم الرشوه .. هل يدان؟

للمصريين بنيويورك للإستيضاح

الشواذ فى الغرب

تفرقة عنصرية.. حتى فى الشذوذ الجنسى!!!!

كندا تبيح زواج الشواذ!

فرنسا تعاقب عمدة باجل لقيامه بعقد أول زواج بين شاذ

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

لاحول ولا قوة الا بالله ..................الواحد عاجز عن الكلام فعلا ...وشاعر باسف لان الاحداث بتمر علينا كخبر بنقراه ونتداوله وبس خلاص ....مش عارفة ليه الشعب بجميع طوائفه اصبح ساكن وكأنه حطت على راسه الطير....نشوف ونقرأ واحنا ساكتين ..والازهر مشغول عن اللى بيحصل فى بلده ياترى يوقف الاذان اللى بيزعج الشياطين ..ولا يسيبه ..مش فاضى للحاجات دى......ماحدش رمى عليهم مثلا فردة جزمة ولا مؤاخذة ..ماحدش فكر يبلغ بوليس الاداب .........

اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا ...اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ...............

الاخ الفاضل المهندس البحيرى ...انا قارئة جيدة لكلماتك....والمنتقاة بعناية فائقة وكل حرف يعبر تعبير بليغ عن المعنى المقصود....بارك الله فيك ............

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

المهاجر كتب:

تعرفون ماذا أحنقنى فى ذاك المقال

أنه لم يورد أسماء السفلة المشاركين فى هذه الجريمة .. واسم الفندق ومسئولية ..

عن اسم الفندق فقد ورد فعلا فى المقال الرئيسى المزعوم:

....في أحد فنادق القاهرة الكبري.. والتي تعج بحياة حافلة علي مدار الأيام.. وبشكل أكثر خصوصا في ليلة الخميس.. كان فندق هيلتون رمسيس..
....كانت إحدي قاعات فندق هيلتون رمسيس تشهد حفل زفاف هو الأول من نوعه

أما عن أسماء أشخاص بعينهم، فحذارى من القوانين الخاصة بالتشهير أو غيره، خاصة اذا ما كنا لا نعلم مدى صحة الخبر - أو دقته، فالصحافة الصفراء فى بلدنا تتكسب خبرات يوما بعد يوما عن طريق تجاربها المختلفة.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الأعزاء Radws وWhite heart :

الحقيقة أنا آسف لعدم قرائتى للمهزلة دى بصورة تفصيلية .. :)

انا من الناس الذين لا يطالعون صفحة الحوادث والقضايا اطلاقاً

فقط العنوان أثار جنونى .. والجواب بيبان من عنوانه والعنوان مرمز .. وغير موضح

لكن ألستم معى ان الجريدة مطالبة بنشر اسم الفندق فى العنوان لو الواقعة

صحيحة بدلا من رص مقال طويل عريض لاستعراض هذه المسخرة

نقطة تانية أثارها العنوان فى نفسى ..

هى مصر محروسة فعلاً ؟!!!!!!!

اللقب ده بعيد كل البعد عن الصحة .. بل هو عين الزيف

ملحوظة : هل رأى احدكم اعلانات السياحة المصرية .. فى رأيكم تندرج تحت اى بند من القانون الذى اورده الأخ وايت هارت فى مداخلته السابقة ..

انا أرى المادة ال 14 منطبقة علي وزير السياحة رأساً .. خصوصاً بعد مباركته العلنية للاعلان فى برنامج حالة حوار وخصوصا اعلان ابتسامة مصر متتنسيش

وعندما أبلغه المحاور بغضب شريحه كبيرة من هذا الاعلان

اجاب بكل برود بأن هذه الشريحة لا تمثل الشعب المصرى كله .

ولا عزاء للفضيلة وللحياء ....!!!!!!!!

الحقيقة المفروض الاعلان يكون راقصات مصر متتنسيش .. مايوهات مصر متتنسيش .. لأنه مليان بكينى ورقصات وحاجات تانية !!!!!!

ملحوظة مثيرة جدا :

الاعلان اختفى تماماً بعد تفجيرات شرم الشيخ ..

يا ترى فى ناس اعلنوا غضبهم زيى من الاعلان بس بشكل بركانى .. ؟!!!!!!

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

برغم اشمئزازى من حدوث امرا كهذا فى اى مكان فى العالم وليس مصرا وحدها ،

الا اننى ارى فى هذا المقال انه ماهو الا فرقعة من فرقعات الصحافة والصحفيين الخائبين.

هل الشذوذ هى الامر المحرم الوحيد الذى يمارس فى هذا البلد؟

الا يمارس الشذوذ على القصر فى دور رعاية الاحداث وبين أطفال الشوارع وفى العشوائيات وفى الارياف بصورة تحتاج فعلا الى دراسة حقيقية للقضاء على هذه الآفة؟

الا تمارس الدعارة والشذوذ وشرب الخمر والرقص العارى والمخدرات بانواعها فى معظم الفنادق نصف نجمة الى عشر نجوم ؟

الا يمارس القمار فى مصرنا المحروسة وتفتح نوادى قمار خصيصا للاسرائيليين لانهم لايستطيعون لعب القمار داخل اسرائيل؟

وكما يقول محمود بكرى عن ان جميع الحضور كانوا مبتهجين طبعا الا هو ، لماذا لم يقم بعمل حماسى شجاع ينقذ فيه كرامة مصر من اولئك ال***********؟

لماذا لم يبلغ شرطة الآداب عن تلك الواقعة ويتابعها عن طريق جريدته للوقوف على ماتم اتخاذه ان كانت هناك امور قانونية يمكن اتخاذها؟

أم ترى ان دوره كان فقط هو الوصف التفصيلى المثير لألاشمئزاز؟

وصف محمود بكرى وقائع الزواج ونسى اهم شيئ فى الموضوع

منقام بعقد ذلك الزواج ومن شهد عليه؟ الشهود قد يكونون ممن حضروا المناسبة فهم فاميليا طبعا، ولكن هل كان هناك مأذونا ام قسيسا ام قاضىا ام موظف من الشهر العقارى ليتمم مراسم العقد؟؟؟؟؟

ام ان الموضوع محتاج ان يضاف هو الآخر الى السقطات الصحفية؟

حسبى الله فى الشواذ والواطيين والسحاقييات والجرائد التى تنشر اخبارهم ولو حتى للتشهير فهم من الباب الآخر يفتحون المجال لامثالهم لان يتشجعوا ويشهروا ويعلنوا رذيلتهم.

ولا يسعنى الا ان اقول "إذا بليتم فاستتروا "

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوة الاعزاء.

طبعآ الكل متقزز من هذة السفالة (ان كانت قد حدثت).

بس عندى استفسار...يا ترى ايه تعليق الاخوة المطالبين بفصل الدين عن الدولة؟؟ كيف نتعامل مع هذة القضية؟؟ هل نجرمها بناءآ على رأى ديننا وعاداتنا وتقاليدنا.... ام نتغاضى عنها حتى لا تكون قوانين الدولة مبنية على اساس دينى؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوة الاعزاء.

طبعآ الكل متقزز من هذة السفالة (ان كانت قد حدثت).

بس عندى استفسار...يا ترى ايه تعليق الاخوة المطالبين بفصل الدين عن الدولة؟؟ كيف نتعامل مع هذة القضية؟؟ هل نجرمها بناءآ على رأى ديننا وعاداتنا وتقاليدنا.... ام نتغاضى عنها حتى لا تكون قوانين الدولة مبنية على اساس دينى؟؟

دستور جمهورية مصر العربية

المادة (2)

الاسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع

التساؤل يثير التعجب فى حد ذاته !!!!!!!!!!!

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ New أثار نقطة في غاية الأهمية ..

العلمانية تفترض انه لا دخل للدين بالدولة ..

طيب في موقف كهذا .. هل سنرى الشواذ يطالبون بأن تكون لهم حقوق اقصاها الزواج و التبني ؟

و بصراحة ..

لست أفهم اذا تم المنع من قبل دولة علمانية ..على أي أساس ؟

على ماذا سيستند قانون يمنع الشواذ من ممارسة شذوذهم ؟

في الدولة التي تعتبر الشريعة الاسلامية مصدرا للتشريع .. او على الأقل تأخذ بها في الحسبان ..يمكن الاعتماد على تحريم اللواط و السحاق شرعا .. طيب في الدولة العلمانية ..ماذا سيكون السند لقانون مثل هذا ؟

انا لن ادعي أن الدولة العلمانية تدعو الى الفجور و الاباحية .. فهذه نظرة سطحية الى حد كبير .. و شخصيا لم أعد أعتقد بها .. و لكن أعتقد الى حد كبير أن الدولة العلمانية لا تملك أن توقف مثل هذه الأعمال .. فعلى أي اساس ستوقفها ؟

يعني اذا اصدرت هذه الدولة قانونا يعتمد على الشريعة الاسلامية ..اذا فهي لجأت الى ما كانت تقف ضده !

و اذا ما أصدرت قانونا يعتمد على الأعراف و التقاليد ..اذا وقعنا في براثن الجهل و التخلف و التي تدعو العلمانية للتخلص منهما !!

أسئلتي ليست أسئلة تهكمية او استنكارية ..بل هي اسئلة استفهامية فعلا .. فنحن هنا للتحاور

اتمنى ان تكون هناك اجابات وافية فعلا للموضوع ده من اخواننا مؤيدي العلمانية .

و تحياتي

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

ما يؤخذ على الصحافة هو ان بعض منتسبيها وبعض الصحف تطلق اخبارا دون اسانيد أو دلائل

وهذه مأساة في حد ذاتها

يلعبون بمشاعر الشعب بخبر مشكوك في صحته

والتحاور بصدد خبر مشكوك في صحته هو مضيعة لوقتكم الثمين

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

على طول أقول : (وبكام؟ )

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

من قبل ما ألقى اللي يمصرني..

انا انتمائي لأمتي .. ممسخرني!

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

ياللي انتي لا أمّه ولا انتي أم ..

فيه أم ماتعرفش ساعة الألم .. تضم!

رابط هذا التعليق
شارك

New كتب:

..عندى استفسار...يا ترى ايه تعليق الاخوة المطالبين بفصل الدين عن الدولة؟؟ كيف نتعامل مع هذة القضية؟؟ هل نجرمها بناءآ على رأى ديننا وعاداتنا وتقاليدنا.... ام نتغاضى عنها حتى لا تكون قوانين الدولة مبنية على اساس دينى؟؟

انا شخصيا سأنطلق من القاعدة التى تقول " انت حر - ما لم تضر " !

أساسا يا عزيزى حتى يتحقق فصل الدين عن الدوله فعليا، يجب أن يصاحب هذا مراحل مختلفة من تعليم من نوع آخر، و تنشئة مختلفة، و أهداف و قيم و عادات و تقاليد و اسلوب تفكير و تعامل أيضا مختلفا بعض الشئ!!

المسأله ليست هيا بنا الى الحديقة!! بل هى عملية مرحلية متنامية، لا تتوقف.

اذن طالما انت احتكمت الى القانون الوضعى ( الذى يحكم أناسا من مختلف العقائد فى نفس الدولة ) فإن مفردات اللغه والمسميات المستخدمة سوف تصبح مختلفة، فنحن فى هذه الحالة ( الدولة المدنية ) نتحدث عن مواطنين، و ليس مؤمنين ( كما فى الدولة الدينية )، و نتحدث عما هو مباح، و ما هو مجرم، و ليس ما هو حلال - و ما هو حرام .... الخ ... الخ .... و طبعا المسألة ليست مسميات، بل معانى ... من أحدها " التعددية " و القبول بالآخر - و احترام خصوصياته و حريته.

و بالمناسبة من ضمن الآراء التى أعجبتنى فى هذا الصدد، هى هذه المقتطفات التى أتفق معها شخصيا من احدى مداخلات العزيز " الأفوكاتو" فى احدى المواضيع التى وضعت روابطها فى مداخلة سابقة:

أغلب القوانين التى تعاقب على إقتراف هذه الجريمة, لا تعاقب الشاذ لأنه شاذ, فإن ذلك يكون مثل إعتقال, و سجن شخص لأنه " شرير" بدون تبيان ما هى مظاهر شره.

....

..........

و من وجهة نظر مؤيدى حرية الفرد فى ممارسة الجنس مثليا, أن هذا خيار شخصى, لا يضر سوى نفس الشخص الذى قد يصاب " بالإيدز مثلا" و كذلك من يشاركه,و الذى يشترط أن يكون بالغا أيضا. ,

و أن إرتكاب هذه الأفعال فى حرمة المساكن لا يخدش الحياء العام, مثله مثل أية علاقة شرعية بين رجل و إمرأة, فالزوج لا يستطيع معاشرة زوجته جنسيا على الملأ.

......

.........

و بين هؤلاء و هؤلاء, و مع المعرفة بأن اللواط و السحاق, هى أعمال مارسها البشر منذ بداية البشرية, يسأل البعض:

هل هذه الظاهرة جديدة علينا؟

و لماذا تسمح بها بعض التشريعات, و تحرمها أخرى؟

يرى البعض أن التشريعات التى أباحتها لم تقم حقيقة بإباحتها,

فهذه الأعمال لم تتوقف ممارستها سواء بتدخل القانون أو بدونه, و كل ما فعلته هذه التشريعات هو قبول الأمر الواقع, بدلا من وضعه تحت السجادة.

كما أن بعض الدول المتقدمة قبلت ممارسة الشذوذ الجنسى , على أساس أنه مشكلة إجتماعية, يمكن إحتوائها أو السيطرة عليه كمرض, و ليس كجريمة,

فمرتكبها مواطن يعانى فى الغالب من مرض نفسى, او خلقى( وراثى) ليس فى مقدوره التغلب عليه.

..........

................

بالمناسبة انا لا احب مثلى الجنس، و فى نفس الوقت انا لا أكرههم - فهذا شئ لا يعنينى البته، تماما مثل مأكل، أو مشرب، أو ملبس، أو معتقد أو ... أو ..... اى شخص آخر.

و لكن بكل تأكيد سوف يصبح لى موقف آخر تماما اذا ما لجأ احدهم، أو إحداهن الى سلوك عدوانى، أو شرير تجاهى أو تجاه أى احدا آخر.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

Proud Muslim كتب:

في الدولة التي تعتبر الشريعة الاسلامية مصدرا للتشريع .. او على الأقل تأخذ بها في الحسبان ..يمكن الاعتماد على تحريم اللواط و السحاق شرعا ..

اذكر لى آليات يمكن عن طريقها تحقيق هذا التحريم أو المنع بطريقة فعلية - و ليس اسميه او مظهرية؟؟!!

....أعتقد الى حد كبير أن الدولة العلمانية لا تملك أن توقف مثل هذه الأعمال .. فعلى أي اساس ستوقفها ؟

اذكر لى مثال دولة واحدة دينية نجحت فى تطبيق ما تطالب به هنا ؟؟!!

يعني اذا اصدرت هذه الدولة قانونا يعتمد على الشريعة الاسلامية ..اذا فهي لجأت الى ما كانت تقف ضده !

انت تعلم تماما ان من يقفون ضد تطبيق أى شريعة دينية ليس بسبب موقفها من قضية ثانوية كمثيلى الجنس، بل لأسباب أخرى أكثر تمييزية - فلا داعى الى تستطيح المسألة بهذا الشكل.

و اذا ما أصدرت قانونا يعتمد على الأعراف و التقاليد ..اذا وقعنا في براثن الجهل و التخلف و التي تدعو العلمانية للتخلص منهما !!

و من قال ان العلمانية لابد و أن تتعارض و بالضرورة مع الأعراف و التقاليد دائما؟؟!!

هناك من الأعراف و التقاليد ما هو كريه الى حد التجريم ( مثل عملية الختان )، و هناك ما هو لطيف و محبب ( مثل اهداء الفواكه عند تبادل الزيارات العائلية ) .... يجب التفرقة بين عمل شرير يتسبب فى ايقاع الضرر و الأذى بالغير، و بين عمل خير، أو لا ينتج عنه ضررا مادى او معنوى على الغير...

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

اذكر لى مثال دولة واحدة دينية نجحت فى تطبيق ما تطالب به هنا ؟؟!!

.........................................

هذا قياس غير صالح ، فإذا اخدت الدول بهدا المعيار فلن تستطيح كبح جماح أي شخص يخالف نواميسها

ولكن المشرع ومن منطلق دوره مرتكزا على الاسس الدينية والاجتماعية والفكرية للمجتمع ، يأتي دوره في سن تشريع يجرم الفعل الغير شرعي في هذا المجتمع .

تحياتي

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

على طول أقول : (وبكام؟ )

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

من قبل ما ألقى اللي يمصرني..

انا انتمائي لأمتي .. ممسخرني!

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

ياللي انتي لا أمّه ولا انتي أم ..

فيه أم ماتعرفش ساعة الألم .. تضم!

رابط هذا التعليق
شارك

اذا كان هذا الخبر صحيحا فهى مهزلة دينية و اخلاقية .......

لقد اخذ الله قوم لوط لارتكابهم هذه الكبيرة......فكيف لنا ألا نعترض ونغضب من ارتكاب مثل هذه المهزلة؟

لا علاقة بين الحرية وبين ارتكاب مثل هذه الجريمة....فمن الناحية الطبية هذا الفعل هو السبب فى انتشار العديد من الامراض مثل الايدز والزهرى و السيلان...وبعض هذه الامراض لا علاج له.

ومن الناحية الدينية...فكما قلت هذا الفعل يعد من الكبائر كما انه منافى لسنة الخالق عز وجل.....

لقد ذهلت من الخبر....حسبى الله ونعم الوكيل

لا لمبارك

ياعود النعنع...لاتفزع

خطوة محبوبى..كالنسمة..لن تسحق رأسك

والبسمة..لا أجمل منها لا أروع

ياعود النعنع هل تلمح تلك النجمة؟

ياعود النعنع هل تسمع تلك النسمة؟

موعدنا حان..فلا تفزع

لا تفزع يا عود النعنع.

عادل قره شولى

رابط هذا التعليق
شارك

ان انتشار الشذوذ في اي مجتمع ناتج عن الكبت الجنسي وانعدام الرقابة

فانتشار الوسائل الكفيلة بعرض المسنفات الجنسية وسهولة تداولها بل ووجدها في اي وقت بدءا من المواقع الاباحية على الانترنت ومرورا بالكليبات الخليعة وانتهاء بقناة روتانا الاباحية ، وسوء الاحوال لاقتصادية أدوا لهذا السلوك الشاد

... حقيقة الإنسانية في مأزق .....

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

على طول أقول : (وبكام؟ )

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

من قبل ما ألقى اللي يمصرني..

انا انتمائي لأمتي .. ممسخرني!

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

ياللي انتي لا أمّه ولا انتي أم ..

فيه أم ماتعرفش ساعة الألم .. تضم!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...