اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رأى ارجو النقاش فيه وليس الغضب


Recommended Posts

ارجو مناقشه الراى لا الاعتراض فقط انا قرأت اغلب مواضيع هذا الموقع والاراء جيده وموضحه بادله قاطعه وبما اننى احب السياسه اعجبنى الموقع ولكن اختلف مغكم فى كثير من الاراء واتفق فى البعض الاخر

واردت ان ابدأ يالقضيه الفلسطينيه الا تعرفون ان فلسطين هى ارض اسرائيل فعلا الم تقرؤا فى القران ايه تفسيرها ان سيدنا موسى طلب من اليهود ان يدخلوا ارض المقدس فقال اليهود ادخلها وحارب انت وربك فقال سيدنا موسى اذا هى محمرمه عليكم

والان انتهت المده من فتره كبيره ودخلوها فعلا واذا قلتم انهم صهاينه وليس يهود فما هو اصل الصهاينه

دليل اخر من هو اسرائيل هو سيدنا يعقوب عليه السلام وبنى اسرائيل ابناؤه وهو كان يعيش فى فلسطين

ورأيي هذا لا يعنى انى احب اسرائيل بل انا كاره لهم لكن اريد انا اتاكد من صحه معلوماتى

وشكرا

رابط هذا التعليق
شارك

[quote الم تقرؤا فى القران ايه تفسيرها ان سيدنا موسى طلب من اليهود ان يدخلوا ارض المقدس فقال اليهود ادخلها وحارب انت وربك فقال سيدنا موسى اذا هى محمرمه عليكم

واضح من الكلام اولا \ انهم كانو خارج الارض دى ثانيا \ دخول الارض دى يحتاج حرب مع مين ؟ طبيعى مع اصحاب الارض

ماعلينا ياسيدى

لازم نفرق ما بين التواجد فى مكان ومابين ملكيته

انا مش متبحر فى امور الدين بس اذا كان رب العالمين حرمها عليهم نديهالهم احنا؟

مع تحياتى

من يهن سهل الهوان عليه .....

رابط هذا التعليق
شارك

مرحبا بالأخ الجديد waelegram

و أتمنى لك وقتا طيبا معنا,

و يا حبذا لو تستمر فى الإطلاع على مداخلات الأخوات و الأخوة هنا, حتى يمكنك تقييم أدائهم, و تعرض عليهم آرائك القيمة, التى بلا شك سترفع من مستوى كتابتهم.

وفقك الله لفعل ما فيه خير للبشرية جمعاء,

و تقبل تحياتى.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ارجو مناقشه الراى لا الاعتراض فقط انا قرأت اغلب مواضيع هذا الموقع والاراء جيده وموضحه بادله قاطعه وبما اننى احب السياسه اعجبنى الموقع ولكن اختلف مغكم فى كثير من الاراء واتفق فى البعض الاخر

واردت ان ابدأ يالقضيه الفلسطينيه الا تعرفون ان فلسطين هى ارض اسرائيل فعلا الم تقرؤا فى القران ايه تفسيرها ان سيدنا موسى طلب من اليهود ان يدخلوا ارض المقدس فقال اليهود ادخلها وحارب انت وربك فقال سيدنا موسى اذا هى محمرمه عليكم

والان انتهت المده من فتره كبيره ودخلوها فعلا واذا قلتم انهم صهاينه وليس يهود فما هو اصل الصهاينه

دليل اخر من هو اسرائيل هو سيدنا يعقوب عليه السلام وبنى اسرائيل ابناؤه وهو كان يعيش فى فلسطين

ورأيي هذا لا يعنى انى احب اسرائيل بل انا كاره لهم لكن اريد انا اتاكد من صحه معلوماتى

وشكرا

ليست ممن يفضل أن نستشهد فى السياسة بما جاء فى الدين ، ولكن عموما لا أظن أن الله سبحانه وتعالى قد خصص قطعة من الأرض لأى قوم ، عموما الدين ينادى بالعدل والحق . أمن العدل والحق أن يطرد قوم من بيوتهم تحت تهديد السلاح .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

واردت ان ابدأ يالقضيه الفلسطينيه الا تعرفون ان فلسطين هى ارض اسرائيل فعلا الم تقرؤا فى القران ايه تفسيرها ان سيدنا موسى طلب من اليهود ان يدخلوا ارض المقدس فقال اليهود ادخلها وحارب انت وربك فقال سيدنا موسى اذا هى محمرمه عليكم

والان انتهت المده من فتره كبيره ودخلوها فعلا واذا قلتم انهم صهاينه وليس يهود فما هو اصل الصهاينه

دليل اخر من هو اسرائيل هو سيدنا يعقوب عليه السلام وبنى اسرائيل ابناؤه وهو كان يعيش فى فلسطين

ورأيي هذا لا يعنى انى احب اسرائيل بل انا كاره لهم لكن اريد انا اتاكد من صحه معلوماتى

وشكرا

أخي الفاضل (waelegram).. قبل الكلام عن الأحقية التاريخية للعرب في فلسطين، علينا أولا أن نتفق على أن الخلاف والصراع القائم منذ مئة عام على أرض فلسطين، وهو بين العرب والأجانب، وليس بين المسلمين واليهود، وإن كان هذا الصراع يأخذ أبعادا دينية في العديد من الأحيان.. لكن يجب أن يكون واضحا أن الفلسطينيين اليهود عاشوا في ظل الفتح الإسلامي في فلسطين والقدس دون أن يخرجهم أحد لأنهم من سكان الأرض الأصليين.. لكن المشكلة الآن أن الدولة العبرية الموجودة حاليا قامت على أرض العرب، وأقامها غير عرب، هو ما ليس من حقهم بغض النظر عن الدين.

أما من كلامك عن أمر موسى لبني إسرائيل بالدخول إلى بيت المقدس، فهذا يعني أنهم لم يكونوا فيها، أما عن نبي الله يعقوب، فهو من أبناء إبراهيم، وبالتالي فهو من أصل آرامي، أي من مدينة أور العراقية على نهر العراق، وهو الموطن الأصلي للآراميين، إذن فيعقوب أيضا ليس من سكان أرض فلسطين الأصلية.. أما سكان أرض فلسطين فكانوا من العموريين، وهم المعروفين في التاريخ الفرعوني بالهكسوس، وأسماهم المصريون القدماء (مينوساتي)، أي رعاة آسيا، أما تسمية الهكسوس فهي يونانية وتعني الملوك الرعاة. والعموريون هم أصل الكنعانيين، وهم اكبر موجات الهجرة التي خرجت من شبه الجزيرة العربية و كانت هجرتهم ق. م ب 3 - 4 آلاف سنة و هم في الأصل عرب و قد استقر الكنعانيون في فلسطين وسيطروا عليها سيطرة تامة حتى أنها عرفت باسمهم "أرض كنعان"، وهو أقد الأسماء التي سميت بها أرض فلسطين... وقد جاء من بطونهم اليبوسيون، بل والفينيقيون أيضا.. واشتغل الكنعانيون بالصناعة والزراعة و والتجارة و بنوا مدناً عديدة مثل القدس، أريحا ، عكا ، عسقلان ، غزة .. وقد كشف العلماء عن مظاهر الحضارة الكنعانية مثل استعمال البرونز ، بناء الأسوار ، حفر الأنفاق ، الأقمشة.

وتؤكد البحوث التاريخية أن القدس الأولى أسسها العموريون في الألف الثالث قبل الميلاد. وإن أول اسم ثابت لها، هو أوروسالم أو أوروشاليم.

وهذه الكلمة مكونة من مقطعين أورو وتعني "أسس" وسالم أو شالم وهو اسم إله أو ملك عموري، فيكون معنى أوروسالم، "أسسها سالم" وهو إسم عموري، كذلك فإن أول اسمين لأميرين تاريخيين من القدس هما –ياقر عمو وسز عمو – وهما اسمان عموريان.

ويرى بعض المؤرخين أن العموريين هم سكان كنعان الأصليون، واللغة العمورية هي الكنعانية. وقد انبثق الكنعانيون من العموريين، كما تعني أرض عموريا، أرض العموريين أو الأموريين، وهي أحد مرتفعات القدس الوارد ذكره في التوراة كما ورد اسم أرض كنعان في سفر التكوين بالآية 25 من الإصحاح 42: (فصَعِدوا مِنْ مِصْرَ وجاؤوا إلى يعقوبَ أبيهِم في أرضِ كنعانَ).

وتلا العموريين في سكني المدينة خلال النصف الأول من الألف الثاني قبل الميلاد اليبوسيون، وهم بطن من الكنعانيين. فأطلق على أوروسالم اسم "يبوس". وهو الاسم الثاني لمدينة القدس الذي ظهر في التاريخ. وقد بنى اليبوسيون هيكلاً لإلههم شالم في مدينتهم، قبل هيكل العبرانيين بأكثر من ألف عام، وهم أول من جعل المدينة مقدسة، كما بنوا في يبوس قلعتها التي سموها قلعة صهيون. وصهيون كلمة كنعانية تعني مرتفع. ولذلك نجد الاسم يطلق على أكثر من مرتفع في سوريا القديمة.

وحوالي القرن العشرين قبل الميلاد، استوطن الكنعانيون – وهم قبائل عربية – السهول الساحلية، وبنوا المدن والقرى، واهتموا بتنمية ثقافتهم الخاصة.

أما العبرانيون، وهم الذين عبروا نهر الأردن إلى أرض كنعان، فقد هاجروا إليها بعد ستة قرون من دخول الكنعانيين، وكان بين سنتي 1200 و1400 قبل الميلاد.. وقد دخل العبرانيون دور التنظيم لما تولى داود الحكم ( 1016 ق.م- 976 ق.م) ثم ابنه سليمان (976- 936ق.م)، فقام الأول بفتح القدس واتخذها عاصمة لملكه وبنى فيها الهيكل على طراز كنعاني ، أما سليمان فقد اهتم بالصناعة والتجارة.. ولكن لم تعمر مملكة داود وسليمان سوى ثمانين عاماً، بعد ذلك انقسمت إلى دويلتين، والجدير بالذكر أن العبرانيون لم يختلطوا أصلا بالسكان الأصليين من الكنعانيين.

أما سبب تسمية فلسطين بهذا الإسم جاء بعد أن دخل إليها قبائل من كريت وجزر بحر إيجه، وكان الاسم الأصلي لقبائل هؤلاء يعرف باسم "يلست" "pelest" وأول من أطلق عليهم هذا الاسم هو "هيرودوت"، و قد أعطوا البلاد اسمهم، فعرفت حتى يومنا باسم "فلسطين". أما القسم الذي استولوا عليه فيمتد من غزة جنوباً إلى ما بعد حبال الكرمل شمالاً.. و قد ازدهرت مدناً عديدة في عهدهم وامتزج بعضهم بالسكان الأصليين للبلاد - الكنعانيين- واخذوا عنهم كل شيء حتى لغتهم.. ثم توالت الدول والعصور على تلك الأرض..

ربما من خلال هذا السرد التاريخي المبسط والسريع لسيرة تلك الأرض المقدسة، يتضح لك أخي الفاضل أن فلسطين عربية، وأن الأحقية التاريخية فيها للعرب، وليس لغيرهم، أيضا بغض النظر عن الديانة، والعالم كله يعرف ذلك ولا ينكره لأنه تاريخ ثابت.. ولعلك تسمع في الأدبيات اليهودية ما يعرف بأرض الميعاد، وهي المقصود بها أرض فلسطين، وهم يقولون أن الله قد وعدهم بها كجائزة.. وهو ما يعني أنها لم تكن لهم أصلا.. وحتى لو سلمنا بهذا الوعد الإلهي، فإن واقع الحال يقول أن الله أيضا حرمهم منها، وبالتالي ليس من حق هؤلاء تاريخيا ولا دينيا استعمار تلك الأرض، بل أن هناك جماعة يهودية تسمى (ناطوري كارتا) أو(حراس مدينة)، وهي جماعة يهودية أصولية، تقول أن دولة إسرائيل تلك القائمة على أرض فلسطين، هي دولة ضد إرادة الرب، لأنه حرمهم منها.. أما نحن فنقول أن فلسطين عربية أرضا وتاريخا وسكانا، أما هؤلاء المحتلون فهم ليسوا من سكان تلك الأرض، فهم من بلاد شتى، وعرقيات شتى، لا علاقة لها بسكان تلك المنطقة.

مع خالص المودة

العشب طاطا للنسايم ونـــــــــــــــــــخ

أخضر طري مالهش في الحســــــن أخ

عصفور عبيـط انا .. غاوي بهجه وغـــــنا

ح انزل هنا.. وانشالله يهبرني فـــــــــخ

b8.JPG

رابط هذا التعليق
شارك

ربما يكون هناك اختلاط في المفاهيم لدى الأخ aelegram

فسيدنا ابراهيم عليه السلام أبو الأنبياء عندما هاجر بدينه منبلده مر ببلاد عديدة، ومنها فلسطين ثم مصر حيث اهداه ملكها أمنا هاجر والدة اسماعيل عليها وعليه السلام

ثم عاد إلى فلسطين حيث أقام في بلدة حبرون التي سميت فيما بعد باسمه تيمنا "الخليل"

وعندما توفى الله زوجه سارة أم اسحق عليهما السلام استأذن سيدنا ابراهيم الخليل أهل البلدة في دفن زوجه في مغارة فيها استأجرها منهم لهذا الغرض

ولما توفي الخليل دفنه ولده بجوار زوجه

أي أن الخليل عليه السلام وأهله من بعده كانوا يقيمون في البلدة ضيوفا على أهلها، وعملوا بها في الزراعة

ولم تطل إقامتهم بفلسطين حيث انتقل حفيد ابراهيم إسرائيل (يعقوب) إلى مصر للإقامة في كنف ابنه يوسف عليهم أجمعين السلام

وعندما غادر بنو إسرائيل مصر فارين بدينهم بقيادة سيدنا موسى وشقيقه هرون عليهما السلام، وأمرهم الله بدخول أرض كنعان (الذين هم العماليق وكانو كفارا) رفضوا الأمر الإلهي وهم الذين كانوا من قبل يطالبون موسى عليه السلام ليأتي لهم بهذا الأمر

ذهبوا لسيدناموسى برجالهم ونسائهم .. أطفالهم وشيبانهم يحثون التراب على رؤوسهم ويدعون بالويل والثبور وعظائم الأمور ..

أتريدنا أن ننتحر .. حرب العماليق ليس بالأمر الساهل .. "إن فيها قوم جبارين" "إذهبأنت وربك فقاتلا إنا ههنا قاعدون" صحيح يهود

المهم أن الله قد عاقبهم بالتيه 40 سنة

والجيل الذي عاصر الرفض قد انقرض عن بكرة ابيه

ومن ثم لما غيروا ما بأنفسهم غير الله ما بهم وبعث لهم ملكا قادهم للنصر

ولما أقاموا في جزء من فلسطين لم يقطعهم الله الأرض المباركة أبد الدهر

إذ أنهم لما ضلوا وأضلوا أرسل الله عليهم عبادا دمروا ما بنوا وسبوهم أكثر من 100 عام

المعم أن إقامة اليهود في أجزاء ضئيلة من فلسطين لا تعد في التاريخ دهرا ..

وطوال إقامتهم لم يكونوا وحدهم بل كان فيها الكنعانيون والفلسطينيون القادمون من جزيرة كريت والذين امتزجوا مع الكنعانيين ليشكلوا شعبا واحدا فيما بقي اليهود دون الاختلاط بالنسب معهم

فهل حدث كهذا كان منذ اكثر من 2000 سنة يؤسس حق ازلي لأي قوم على وجه البسيطة

إلا إذا صدقتم حكاية شعب الله المختار

فلو كانوا مختارين

فلماذا يعذبهم الله ويكتب عليهم التشرد والنبذ بين الخلائق أبد الدهر

قال أقعد مايل واحكي عدل

ونصيحة الأفوكاتو لا تقدر بثمن

فالقارئ والمستمع أكثر إفادة من الكاتب والمتحدث

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...