سيزيف بتاريخ: 3 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2006 ظاهره غريبه طرأت على المنتدى فى الاونه الاخيره تعودنا فى المنتدى ان نتناقش و نتحاور و نتكلم ربما نختلف ربما نحتد فى الحوار ولا نلبث ان نعود الى طبيعتنا المتسامحه الودوده فما الذى حدث ؟ اصوات زاعقه عاليه تفتقر الى الحجه و المنطق تلسع كل من يخالفها فى الراى و لا تتورع فى بعض الاحيان عن ان تكيل له السباب و الاتهامات بالخيانه و العماله و هى على ما يبدو التهمه الجاهزه التى تنتظر كل من يحاول ان يفكر بنفسه و ان يكون له رأى و اتجاه ما اسهل السباب و الاهانه اى شخص محدود الذكاء و الثقافه بوسعه السب و توجيه الاتهامات و حتى الاطفال يمكنهم ان يحفظوا مجموعه من الشتائم و تسميعها غيبا بعد ذلك و عندما يتحدث احد عن حريه التعبير تكون الطامه الكبرى لفظه الحريه مطلقا تثير فزع بعض الناس كما هو الحال مثلا فى انظمتنا العربيه الحاكمه و يبدو ان العداء للحريه انتقل الى بعض المحكومين و اذا كنا تعودنا على اننا لا نستطيع ان نعبر عن ارائنا بحريه لا فى الشارع ولا فى المدرسه ولا فى الجامعه ولا فى البيت فمن المؤلم حقا ان يلاحقنا اعداء الحريه فى المنتدى الذى نهرب اليه من كبت الواقع ليسلبوننا ارائنا و افكارنا و شخصياتنا و حقنا فى التعبير عن ارائنا كم من الاصوات المحترمه العاقله المثقفه اختفت من المنتدى كم من اراء هوجمت بضراوه و هوجم اصحابها فى اشخاصهم و كم من اشخاص يشاهدوم كل هذا فيؤثرون السلامه و ينأون عن الدخول فى معترك المهاترات الفكريه و على الرغم من اننى لا اميل غالبا الى نظريه المؤامره الا اننى لم استطع ان اغفل ان كثيرا من الاصوات التى اشرت عليها حديثه العهد بالمنتدى و هو ما يجعلنى اتسائل عما اذا كان هؤلاء اعضاء جدد بالفعل ام انهم صدى صوت اشخاص اخرين يحاولون ان يظهروا اكثر عددا و اقوى تاثيرا و سواء اكان هؤلاء شخصا واحدا او كثره فانا ليس عندى لهم الا كلمات قليله مهما حاولتم لن تفلحوا فى اخراسنا مهما حاولتم فلن تسلبوننا عقولنا و حريتنا اهلا بكم اذا كان عنكم منطق نتحاور به و اهلا بسبابكم اذا لم يكن لديكم غيره فالسباب عندما يصدر من امثالكم لا يجرح ولا يهين ولكن لا تتوقعوا منا ان نبادلكم سبابا بسباب فانتم لستم جديرون سوى بالشفقه اقسم بالله اننى اشفق عليكم من الكراهيه و الخوف و الظلام الفكرى الذى يتاّكلكم و اطلب من الله الهدايه لى و لكم و للجميع ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 3 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2006 مهما حاولتم لن تفلحوا فى اخراسنامهما حاولتم فلن تسلبوننا عقولنا و حريتنا الأستاذ سيزيف .... أنا معك فيما تقول ولكن لكى نقف بجانبك ونعضدك فالأفضل ذكر مثل واحد واقعى . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 3 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2006 ما تعودنا عليه من الكلاب الصهاينة و اتباعهم من الأمريكان و اذنابهم من العلمانيين عباد الهيمنة الجديدة ....و هذا ايضاً يمثل الرد المُفحم على اذناب الأمريكان و مُدعى الحرية و حقوق الإنسان بأنه لا ذنب للأبرياء الصهاينة الذين يجلسون فى مطاعمهم و فى شوارعهم ( على ارض فلسطينية إسلامية مُحتلّة ) فيفجّرها ابطال المقاومة .... فقد تعالت اصوات خبيثة منذ فترة تقول بأنه لا ذنب لهؤلاء الأبرياء - يقصدون الصهاينة - الذين تصادف مرورهم لحظة تفجير موقف الأتوبيس او لحظة تفجير ماخور او ملهى ليلى ..... بل هم مذنبون تماماً كما اذنب آبائهم الذين اتوا بهم الى هذة الارض المُحتلّة مُدعين كذباً و بهتاناً انها ارض اجدادهم و ارض ميعادهم ( و معادهم النار بإذن الله ) ....http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=22486 I am sorry I don’t have an Arabic key board now , Here’s an example of one of these provocations, Believing in human rights and believing that targeting unarmed civilians of whatever faith is wrong, makes you automatically a traitor, The self validating righteous logic has been lately overwhelming , and manifesting itself more and more, I remember We faced that several years ago here and we confronted it and succeeded and that’s what made elmontada what it used to be ; A place where people can discuss and exchange freely with sincere mutual respect despite differences الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
maksoof بتاريخ: 3 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2006 أخى العزيز أبو حلاوة عندك حق .. الواحد مش محتاج إنه يسمع (أو يقرأ) الكلام ده. شكرا للأستاذ عادل أبو زيد لحسن ضيافته و أستودعكم الله م "و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 3 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2006 ما تعودنا عليه من الكلاب الصهاينة و اتباعهم من الأمريكان و اذنابهم من العلمانيين عباد الهيمنة الجديدة .... بعد قراءة هذه الجملة, إكتشفت فجأة أننى ذنب من أذناب كلاب الصهيونية و أتباعهم من الأمريكان, و أيضا من عباد الهيمنة الجديدة. ووجدت أن وجودى كخائن و عميل, و ذنب للإستعمار, لا محل له فى منتدى حوارى فكرى راقى, حيث أنى أصبحت سبة, و عار على المصريين الشرفاء الكرماء. أشكر جميع من عرفونى قبل أن أصبح خائنا و عميلا , و أعتذر لهم هذه الإساءة اليهم, و أطلب صفحهم لمغادرتى المحاورات نهائيا, حتى لا أجلب لهم العار. كما أشكر أيضا الأستاذ عادل أبو زيد على حسن ضيافته لى طوال السنةات الستة الماضية. أستودعكم الله. محمود الأفوكاتو. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 3 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2006 (معدل) استاذى العزيز الفاضل الافوكاتو الاخ العزيز مكسوف ارجو ان اكون قد اسات فهم كلماتكم ماذا تقصدان بقولكما استودعكم الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هو الوداع ؟ هل هو الرحيل ؟؟ ا ستاذى العزيز و الذى ربما كنت يوما استاذا لى بالفعل فى احدى قاعات المحاضرات الاستاذ محمود اسمح لى ان اتجرأ و اعاتبك كابن و تلميذ هل هذا ما تعلمنى اياه ؟ سامحنى يا استاذى و لكن اذا كنت انت بكل علمك و خبرتك و اسفارك و سعه صدرك و تفانيك معنا الصغير قبل الكبير خائنا و عميلا فمن يكون الوطنى المخلص اذن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعلم انه قاسيا على شيخ جليل مثلك ان يسمع و يقرأ تلك السخافات ولكن هل ترحل و تتركنا فى مواجهه الظلام ؟ كيف و نحن ننظر اليك فنراك مثلا و قدوه ؟ و ما الحل اذا تبعناك و رحلنا ؟ لمن نترك منتدانا - اسف لمن نترك وطننا ؟ نعم المنتدى اصبح لى انا شخصيا - كما اعلم انه كذلك بالنسبه لكثيرين - وطنا اهرب اليه كلما امكننى ذلك و كلما واجهت الواقع المحبط الاجوف فى وطننا الكبير الوطن الذى نحاول من خلاله ان نقول شيئا ان نفعل شيئا يغير وجه الحياه الكئيبه التى نحياها ان نترك وراءنا اثرا يقرأه يوما ابناؤنا و احفادنا فيعلموا انه فى هذا المكان عاش اناس يحلمون ببلد افضل و مستقبل افضل نحن لن نواجه السباب و الاهانات و التجريح بمثلها فاخلاقنا لا تسمح لنا بذلك ولكننا لن نهرب فى مواجهه بضع كلمات جاهله او اشخاص مرضى يستحقون العلاج و الشفقه كلا يا استاذى لن ترحل انت انا اعرفك جيدا واعلم انك لن ترحل و لن ارحل انا و لن يرحل مكسوف الذى اعلم انه اقوى من الهروب ---------- الاخ العزيز واحد يا صديقى تسالنى و قد اكتويت انت نفسك بنار الهجوم ؟؟ انا لن اذكر اسماء فلا فائده من ذكرها ولكن اليوم تعرضت للسباب و كل جريمتى اننى كتبت الكلمات التاليه : ------- يا صديقى ان جوهر هذا المنتدى و سر رقيه و تميزه عن منتديات اخرى كثيره هى حريه التعبير و احترام راى الاخر حتى اذا اختلفت معه الاديب الفرنسى فولتير له مقوله شهيره : ربما اختلف معك فى الراى و لكننى على استعداد للموت دفاعا عن حريتك فى ابداء رايك الاختلاف فى الراى هو الذى يثرى المناقشات و يوسع الافاق و افه هذا المجتمع انه لا يعترف بحريه التعبير - انظر ما حدث مثلا للطالبه الاء - الا اذا كان التعبير عن الراى على هوى السامع ارجو يا اخى ان يتسع صدرك للاراء التى تخالف رايك ------- وكان جزائى هذا الرد -- واضح جدا انك قلم مأجور وبق من الابواق التي تطالب العدو الصهيوني بالقضاء على حزب الله -------------- و الامثله اكثر من ان تعد او تحصى و كثير منها سباب غير موجه لشخص بعينه و انما سباب موجه لكل من يتجرأ على ان يبدى رأيا مخالفا كالمثال الذى تفضل اخونا العزيز ابو حلاوه بذكره صدقنى يا اخى انا لم اشعر بالاهانه او العار من هذا الكلام و انما الحزن و الصدمه فانا اعلم ان القائل على الارجح لا يعى ما يقول ولكن ما يحزننى و يروعنى ان يصل التفكير و التكفير الى تلك الدرجه نعم التكفير التكفير الفكرى لا يقل خطوره عن التكفير الدينى انهم يكفروننا فكريا حتى نتوب عن افكارنا و ارائنا و هذا ما لن يحدث ان شاء الله تم تعديل 4 أغسطس 2006 بواسطة سيزيف ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 4 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 (معدل) ما يحزننى حقا ان هذا الموضوع من واقع احصائيات المنتدى كان له حوالى سبعين قراءه ولم يتلق سوى خمسه ردود !!!!!!!!!!! لماذا نقرأ و نسكت ؟ ان ما نكتبه ليس قصيده شعر او خبر صحفى للقراءه و انما هو شان يهم كل شخص يحب هذا المنتدى و يرغب فى بقائه على الصوره التى عهدناه عليها اكتبوا من فضلكم اختلفوا معنا او اتفقوا انتقدونا او عضدونا من فضلكم اتركوا الصمت و لو قليلا فليس هذا وقت الصمت تم تعديل 4 أغسطس 2006 بواسطة سيزيف ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 4 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 عزيزي سيزيف اولا شكرا لفتحك هذا الموضوع ........ و اشاركك النداء لاستاذتي الاعزاء مكسوف و الافوكاتو بالاستمرار في المشاركة في المنتدي ......... في خمسينات و ستينات القرن الماضي اصمتوا القادرين علي قيادة البلد باتهامات الخيانه و العمالة و الرجعيه و اليوم ايضا يتكرر السيناريو ايضا .....ربما بتفاصيل اخري و لكن المضمون واحد..... كثير من التطرف و قليل من العقل اتفهم جيدا ان من يحترم نفسه قد يصعب عليه البقاء في هذا المناخ المشحون..... و لكن اتذكر بيت امل دنقل...... أسأل يا زرقاء .. عن وقفتي العزلاء بين السيف .. والجدارْ ! بين سيف الحاكم الفاسد و جدار الفكر الجامد ......... بين جدار الرغبة في المشاركة و التغيير رغم الصعوبات و بين سيف السلبية و الانعزال و الالم في رؤية السفينة تغرق بمن فيها و انت تعرف انك يمكنك ان تساعد لو اتيحت لك الفرصة كلا الخياران مر !!! الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wagdi بتاريخ: 4 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 (معدل) لمست ما تتحدثون عنه في إحدى الموضوعات التي شاركت فيها... حيث إندفع بعض الأعضاء في إلقاء الإتهامات على أعضاء المنتدى وأنا منهم... لم يثرني الموضوع كثيراً...فقط إنسحبت من الحوار... ولكن ما ضايقني حقاً هو تجاهل الإدارة للأمر... أقتبس من الفاضل عادل أبو زيد قولة "هذا المنتدى يضم نخبة من مثقفي مصر"... أتساءل لو كان هذا حال النقاش بين مثقفي مصر، فكيف يكون الحال بين جهالها... وللفاضل الأفوكاتو والفاضل مكسوف... أقتبس (بس مش فاكر من مين).." إن كل ما يحتاجه الباطل للنمو هو سكوت الحق"... ودمتم بخير... تم تعديل 4 أغسطس 2006 بواسطة wagdi فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 4 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 الأستاذ الأفوكاتو ..... و الأستاذ maksoof أرجو منكما رجاء خاص بالإنتظار لنرى التصرف الفعلى للإدارة ثم تقررا إما نمشى جميعا سويا أو نبقى جميعا سويا . فقط نريد أن نرى رد فعل الإدارة . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
كمبورا 6 بتاريخ: 4 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 الاعزاء زملاء المحاورات الله يصبحكو بالخير بصراحة انا مش عارف اقولكم ايه ؟ انا ماشفتش المواضيع اللى بتحكو عنها ولا المداخلات ولا الردود انما لوتكرمتم اسمحولى بسؤال ليه ماحدش فكر ان ده المطلوب ؟ يعنى اللى زى حضراتكو يبعد عن المحاورات والسبب معروف ابعاد الفكر الاخر سواء متفقين معه او لا يكفى ان بيكون فى دماغى افكار مش عارف اترجمها لحر وف بالاقيها عندكو جاهزة باسلوب سهل وبانقلها لغيرى وغيرى ينقلها لغيره وهكذا هنا الخطورة تبسيط الفكر لجعله مفهوم لاكبر قدر ممكن باعتقد ان ده دور المثقف وده مش مسموح بيه من اكتر من جهة وبالتالى لازم يكون ليهم اكتر من وسيله لمنعكم وابعادكم عشان تنفقد الصلة بينكم وبين المتلقين منكم كما ارجو انكم تسيبو ادارة المنتدى تشوف امورها والجماعة مش مقصريين مش تقولو اذا ماتصرفوش ح نشيل العدة ونمشى ده مش كلام يا مثقفينا لان الكلام ده حصل المرة دى ومرات سابقة باسلوب تانى وح يحصل دايما وكل مرة باسلوب جديد المهم يوصلو لهدفهم مع الاحترام من يهن سهل الهوان عليه ..... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 4 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 قرأت الموضوع الذى أورد الأستاذ الفاضل أبو حلاوه رابطته فلم أجد بكل أمانه وتجرد أى تعدى على أيا من أعضاء المحاورات ، الإنفعال والإحتداد والمفردات القاسيه التى أشار لها البعض هنا والتى إستخدمها الأستاذ وليد صفوت أى قراءه منصفه لها فى سياقها الصحيح تظهر بجلاء أن المقصود منها فئه معينه من الساسه والإعلامين يخالفهم كاتب الرأى ـ ومعه الكثيرين وأنا منهم ـ ولا يفهم منها إطلاقا أى تجاوز لاسمح الله فى حق أى عضو بالمنتدى فهل هناك وقائع محدده غير هذا المثال الموجود فى هذا الموضوع ؟ أنا بكل التجرد والموضوعيه معترف أن وقت تصفحى للمنتدى لا يسمح لى بقراءه كل الموضوعات والمداخلات بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 4 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 قمت الآن بالتعليق على مداخلة الفاضل وليد صفوت فى الموضوع الذى أورد رابطته الفاضل أبو حلاوة .. و للحقيقة أميل إلى أن لغة المداخلة تقريبا هى لغة "الستينيات" و هى اللغة التى لم يقرأها وليد صفوت بحكم السن و لكنها تمثل- فى حالتنا - إنفعالا و توترا شديدا فى نفس الكاتب و هو هنا وليد صفوت و هو شاب فى أوائل العشرينات من عمره و هو دمث الخلق و عالى الثقافة و لم يستطع حتى مجرد إحتمال إستيعاب ما أتى فى بيان الأحبار بأنه لا أبرياء فى الحرب و أن الأخلاقيات غير مقبولة هكذا ببساطة. عن نفسى كنت أظن أن المقصود بالإرهاب الفكرى هو الإلحاح و التكرار الممل لكثير من المداخلات التى التى تتهم السيد حسن نصرالله بكل نقيصة !! رغم محاولات الرد العقلانية و لاحظت بنفسى أن عدد من الأعضاء ربما إنضموا إلى محاورات المصريين لمجرد بدء حملة تلويث فى السيد حسن نصرالله. أدعوكم جميعا للمشاركة فى موضوع الاحباط العام بين ضغوط الثقافة و ضغوط التغير منذ أسبوع تقريبا و أنا أحاول صياغة مداخلة لى فى هذا الموضوع. مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 4 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 السلام عليكم، .... فى البداية اشكر استاذ عادل ابو زيد على اشادته بحُسن خُلقى ... اشكر له هذة المُجاملة . و من ناحية اخرى اعتب عليه الإشارة الى سنى كسبب ربما لمُداخلتى فى موضوع الأحبار. فأنا ربما لم اقرأ ما تقول عنه يا سيدى و لكن بالتأكيد انا اثق فيما اكتب. و هذة هى اجزاء من رد الأستاذ الفاضل عادل ابو زيد فى موضوع الأحبار اليهود : الفاضل وليد يبدو أنك لم تستوعب مداخلة الفاضل عيدوس الوزير أو أنك إستوعبتها جزئيا و غلب عليك الإنفعال فلم تعرف ما تقول و لمن تقول ..... استاذ عادل : هل وجدتنى فى يوم من الأيام شخص انفعالى " لا يعرف ما يقول " ؟؟؟!! انا ارفض بشدة هذة الكلمة التى تنتقص من شخصيتى التى يشهد لها الكثيرين - و حضرتك واحد منهم - بالإنصاف فى الكلام .... هل تبنيت دعوى مجلس الحاخامات الذى يقول بأنه لا أبرياء فى الحرب و أن الأخلاقيات تقلل أو تضعف موقف الجنود - الإسرائيليين - فى الحرب و أن دعاوى الأخلاقيات المسيحية شئ غير مقبول ؟ هذا سؤال مرفوض يا استاذ عادل فإذا كنت اشجب فى مداخلتى - التى سيّسها استاذ ابو حلاوة لجعلها نموذج او ربما " تجسيد " للإرهاب الفكرى هنا - قرار الحاخامات اليهود فبالمنطق الطبيعى لا اتبنى هكذا منطق ... و ما اشرت اليه هو واضح : ان كل إسرائيلى يسكن ارض فلسطين هو ارهابى و كل من يؤيد حقه فى الحياه على ارض مغتصبة هو شخص خبيث او على اقل تقدير يجهل الحقائق التاريخية ... كان الأحرى بك سيدى الفاضل أن تحذف الموضوع لأنه غير مكتوب باللغة العربية - هذه هى قواعد المحاورات - أو أن تترجم المداخلة و تعلق عليها بموضوعية - هذه طريقتنا فى محاورات المصريين - و فى كل الأحوال تكتب لصاحب الموضوع و تنبهه على ضرورة إستخدام اللغة العربية. بكل صراحة و بدون اى مواربة يا استاذ عادل: انت الأن خرقت قواعد المحاورات التى تشيد بها طوال ست سنوات و من اجل ماذا ؟ من اجل ارضاء البعض ممن قرروا تشكيل ورقة ضغط عليك لأجل هدف واحد واضح ... و هو إقصاء الرأى المخالف و رأيى انا تحديداً .... فقواعد المحاورات تحدد المناقشات الإدارية فى باب الإشراف فقط وليس امام الأعضاء .. و اظن انه بعض المشرفين القدامى قد تركوا الإشراف سابقاً و حضرتك وافقت على هذا و ذلك لعجزهم عن استيعاب تلك القاعدة جيداً و إصرارهم على مناقشة امور الإدارة امام الأعضاء .... لقد أسأت - ربما دون أن تدرى - إلى أغلب أعضاء محاورات المصريين الذين يرون أن نعم هناك أبرياء فى الحرب - أى حرب - على الجانبين بكلماتك الإنفعالية الجارحة و مما يزيد من تأثير كلماتك هذه أنك أحد أعضاء فريق التنسيق. نقطتين ارودتهم فى هذة العبارة يا استاذ عادل هامتين جداً : 1- اسرائيل كدولة لها الحق فى ارض فلسطين ! 2- انا كواحد من فريق الإشراف ليس له الحق فى الإدلاء برأيه دون حرج من صفته الإشرافية !! هذا ما قرائته من خلف السطرين الذين كتبتهم يا استاذ عادل فهل توافقنى على قرائتى هذة ؟ و اضيف: انا قرأت هذا الموضوع امس.... و استطيع ان ارد رد مفحم على من يدعى فى كلامى اى ارهاب ... و لكننى لن افعل ..... لأن كلامى فى المداخلة التى اقتبسها البعض هنا واضحة جداً و كلامها مُحدد جداً جداً .... و اشكر استاذ شرقية ... هذا الرجل العادل الذى قرأ كلامى بعين مُحايدة فلم يجد فيها اى تعدى على احد من الأعضاء هنا .... كما انه تم - لغرض ما - قصر الإرهاب الفكرى فى مُداخلتى ! رغم انه هناك اعضاء بالفعل يتبنون الإرهاب الفكرى فى مُداخلاتهم و هم كما اشار استاذ سيزيف من الأعضاء الحديثى العهد بالمحاورات . و اخيراً من يريد ان يشكل ضغط على الإدارة لغرض اقصاء رأيى كعضو هنا فأنا استطيع بكل سرور ان اتنازل عن صفتى الإشرافية و لكننى لن اتنازل عن رأيى و عن اعتقادى الثابت الراسخ .... تقبل التحية .... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 4 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 الاخوه الافاضل الاعزاء ابوحلاوه - واحد - وجدى - كمبورا 6 - شرقيه شكرا على المشاركه و عدم الجلوس فى مقاعد المتفرجين الصامتين -------- الاخ الفاضل عادل ابوزيد لم تخطىء الظن كثيرا يا سيدى فالهجوم الشنيع من قبل البعض على حسن نصرالله هو ايضا ارهاب فكرى لان اصحاب هذا الراى يصرون على ان حسن ليس مجاهدا ولا زعيما وان من يقول غير ذلك خائن للعقيده و مؤيد للشيعه و فريق اخر يرى ان حسن نصرالله بطل شعبى مغوار و مجاهد عظيم و من يقول غير ذلك خائن لوطنه و مؤيد للصهيونيه و كان هناك فريق ثالث - انتمى اليه - يرى ان حسن نصرالله زعيم للمقاومه الوطنيه فى لبنان و رجل وطنى دفعه الحماس الوطنى الى ارتكاب بعض الاخطاء الاستراتيجيه و اكن طبيعى ان يصبح الفريق الاخير هدفا لسهام كلا الفريقين السابقين الارهاب الفكرى هو الا اتمكن من ان اقول رايى دون ان اصلب حيا و المستمع حر فى قبول هذا الراى او مخالفته القضيه ليست حسن نصرالله او اى قضيه خلافيه اخرى القضيه هى ان تتسع افاقنا و صدورنا لقبول الراى الاخر ------------- الاخ الفاضل وليد صفوت كما ترى انا لم اكن اشير اليك عندما كتبت هذا الموضوع و قد اختلفنا فى الراى سابقا و انتهى هذا الخلاف بسرعه و بشكل حضارى و انا انظر اليك فارى فيك شخصا مثقفا متحمسا و انا لا اعتد كثيرا بصغر سنك فى نظرتى اليك وان كان السن عاملا فى تكوين الخبره و الثقافه و المعرفه فليس معنى هذا ان نستخف باراء من يصغروننا سنا فربما فاقونا علما و ثقافه ولكن اسمح لى ان اقول لك - كأخ انك لا تتقبل انتقاد ارائك بسهوله و تعتبر النقد موجها الى شخصك و هذا غير صحيح كما انك شديد الاعتزاز برايك ولا تقبل الاختلاف معك بسهوله و ما كتبته مثال واضح على ذلك فانت كتبت رايا و افترضت تلقائيا ان من يختلف مع هذا الراى اما خبيث او جاهل و هذا الراى و مدى صحته ليس هو موضوعنا ولكن قضيتنا هى كيف انه يتسنى لك يا اخى ان تطلق حكما معمما بهذا الشكل يصادر على اراء كل المختلفين معك على اختلاف اعمارهم و ثقافتهم و خلفياتهم ؟؟ انت لم تضع فى اعتبارك انه ربما كان هناك راى مخالف لشخص يفوقك حكمه و سنا و خبره و علما مبنى على اسانيد معينه لها اعتبارها مع احترامى و تقديرى لشخصك و ثقافتك لا يمكنك ان تفترض ان رايك هو الحق المطلق وما عداه باطل الاباطيل لا اختلف معك فى ان صفتك الاشرافيه لا ينبغى ان تشكل قيدا على حريتك فى التعبير عن رايك و لكنها تطوق عنقك بمسئوليه كبيره و هى حمايه مبادىء و قيم نحرص عليها جميعا فلا يمكن ان تنهى عن خلق و تاتى مثله ارجو الا تغضبك كلماتى فوالله لم اوجهها اليك الا لثقتى فى شخصك و علمى بانك عندما كتبت تلك الكلمات لم تقصد ان ترهب المختلفين معك و ان كنت اعزوها الى الحماسه و الوطنيه تقبل تحياتى ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 4 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 فى خمسينات القرن الماضى فى اوج الحرب البارده فى امريكا تراس السيناتور الامريكى جوزيف مكارثى لجنه داخل الكونجرس الامريكى لمواجه خطر الشيوعيه وكانت تلك اللجنه التحقيق مع الكثير من الدبلوماسيين و الادباء و الصحفيين و الممثلين للتاكد ما اذا كانت لديهم ثمه ميول او افكار شيوعيه او يساريه و تسببت تلك اللجنه فى سجن الكثيرين بتهمه الانتماء يوما ما الى الحزب الشيوعى و الذين لم تكف الادله لسجنهم تعرضوا للملاحقه الامنيه و الطرد من وظائفهم و عدم قبول اى جهه توظيفهم و من ثم اضطروا الى الانطواء و العزله الشديده رغم ان منهم من لم يكن حتى يساريا او شيوعيا ولكن اخذ بالشبهه و لعده سنوات خشى الكثيرون من مجرد محاوله الدفاع عن هؤلاء المضطهدين خوفا من ان تعلق به ذات التهمه بينما كان هناك اخرون متعاطفون مع ما يفعله مكارثى و خاصه من الاتجاهات اليمينيه المحافظه ولكن لم يستمر هذا الصيد الى ما لا نهايه فاخيرا قررت مجموعه كبيره من الممثلين المشاهير بهوليود التصدى لهذا الطوفان - رغم انهم ليسوا يساريين ولا شيوعيين و منهم همفرى بوجارت و فرانك سيناترا و جريجورى بيك و نظم هؤلاءمسيره سلميه كبيره فى واشنطن توجهت الى مبنى الكونجرس للتعبير عن احتجاجهم على الممارسات التى تفعلها لجنه مكارثى وبعد سنوات طويله مات مكارثى وحيدا منبوذا بينما بزغت نجوم كثير من الادباء و الصحافيون الذين كان يطاردهم و حتى اليوم يقترن اسم مكارثى بالارهاب الفكرى و المعنوى و محاكمه العقول -------------- الحجر على العقول و الاراء ليس صناعه اليوم ولا حتى الامس و ليست محاكم التفتيش فى القرون الوسطى ببعيده عن الاذهان و لكن الامل ان التعسف و التعصب و اضطهاد الراى و الفكر مهما طال لابد ان ياتى يوم لينكشف و ينزوى فى الدرك الاسفل من التاريخ ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nancy بتاريخ: 4 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 من حقك تغضب لما تلاقى فية رد لا يساوى مدخلتك ويتهمك باشياء باطلة بس انا صحيح مصدفتش حد يرد عليا رد سىء انما عموما لازم لما نلاقى موضوع قلنا راينا فية وتحول لردود سيئة نفكر شوية الى رد دة من الناس الى نعرفهم من زمان فنتحاور معاه على الخاص ونوضح وجة النظر معاه لو حد من الجداد نبلغ الادراة على طول ونوضح نقطة الخلاف وان الاسلوب غير محترم ونترك للادارة التصرف انما ما عتقدش ان حد يخالفنا الراى بشكل مستفز يستحق منا اننا نرد علية تانى ....نسقطة من حسباتنا المشكلة دلوقت ان الموضوعات عن نصر الله بقت اكتر من اى موضوعات تانية مع انى اعتقد ان الموضوع محسوم سواء الى بيضرب اليهود نصر لله ولا اى حد ايما كانت اتجاهاتة يكفى انة بيقتل عدونا حتى لو بيعبد النار الى يهمنى انة بيساهم فى كسر عدونا كلنا فلا تحزن يا سيزيف دع القافة تسير .. الحر والحرب وسوء الفهم كل دى اسباب للى بيحصل دة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لخبطه بتاريخ: 4 أغسطس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 لدى ثلاث نقط الأولى موجهة للاستاذ افوكاتو والأستاذ مكسوف وهو لوم شديد لأثنين أقر لهم كل الاحترام واللوم نابع من حبي لهم فكيف تتركون منتدى انتم اعمدة فيه وانا عضو حديث وتعرضت للسباب الشخصي المباشر ولما يتقدم أحد من الإدارة للرد عنى ومع ذلك عملت بمنطق المحترم سيزيف بأنه السباب في تلك الحالات يجب أن يفهم انه من أشخاص لا يفهمون معني حريه الرأي أقول رغم ذلك لم يطرأ في بالي ان اترك المنتدى فكيف بمن بنوا المنتدى ليتركوه لمجرد أن النشيط وليد صفوت كتب كلام فهموا منه انهم يعنيهم وهو لا يقصدهم لأنهم اكبر من ذلك ووليد من خلال متابعتي له اخلق من ذلك الثانية أنا أتبني كامل كلام الأخ شرقية جزاه الله الف خير في تعليقه على مداخلة وليد صفوت في موضوع الحاخامات قرأت الموضوع الذى أورد الأستاذ الفاضل أبو حلاوه رابطته فلم أجد بكل أمانه وتجرد أى تعدى على أيا من أعضاء المحاورات ، الإنفعال والإحتداد والمفردات القاسيه التى أشار لها البعض هنا والتى إستخدمها الأستاذ وليد صفوت أى قراءه منصفه لها فى سياقها الصحيح تظهر بجلاء أن المقصود منها فئه معينه من الساسه والإعلامين يخالفهم كاتب الرأى ـ ومعه الكثيرين وأنا منهم ـ ولا يفهم منها إطلاقا أى تجاوز لاسمح الله فى حق أى عضو بالمنتدىفهل هناك وقائع محدده غير هذا المثال الموجود فى هذا الموضوع ؟ أنا بكل التجرد والموضوعيه معترف أن وقت تصفحى للمنتدى لا يسمح لى بقراءه كل الموضوعات والمداخلات الثالثة حدث خلط شديد في الموضوع الفاضل سيزيف قصد شىء والموضوع اخد منحي أخر فأنا أري المثال الذي ذكره سيزيف وهو تعرضه المباشر للكلام السيىء هذا هو ما يطلق عليه أرهابا فكريا وقد تعرضت له شخصيا وسبب لي ألم نفسي شديد وقرار كدت أنفذه بعدم مشاركتي في المحاورات مره أخرى ولكنى اختلف معكم في ان يكون ما قاله وليد صفوت أرهابا فكريا وإن شابه بعض الانفعال ومن منا لا ينفعل في هذا الظرف التاريخي وهذا الظلام الحالك من حولنا أرجو ان لا نترك السبابين الحقيقين و المرهبين الحقيقين وهم كثر ونقوم بجلد عضو ومشرف من أفضل الاعضاء في المنتدى بلا مجامله لمجرد سقطة بسيطه ومن منا لا يخطىء أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 4 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 الاخت العزيزه نانسى غالبا لا تكون المناقشات الحاده الساخنه الا فى الموضوعات ذات الطابع السياسى او الدينى اما موضوع اللجوء للاداره فاسمحى لى بالاختلاف معك الاداره ليست قادره وحدها للتصدى لكل المواضيع و الاراء الغريبه و اللهجات الحاده الاداره تقوم بواجبها بالتوجيه او الحذف او حتى ايقاف العضويه و هى مهمه شاقه فى المتابعه لهم التقدير عليها و الشكر ولكن يمكن النحايل على قواعد المنتدى بتوجيه السباب عموما دون تخصيص او تكرار التجاوز حتى بعد الحذف حتى ايقاف العضويه لن يمنع من الدخول مره اخرى باسم مختلف يحمل معه ذات الافكار العدائيه الحل فى رايى ان يتكاتف كل اعضاء المنتدى المحبون لمنتداهم فى وجه كل من يحاول ان يبث سمومه فى المنتدى ليعلم ان افكاره ليست مقبوله ليس من قبل الاداره فحسب بل من المواطنين المقيمين بهذا المنتدى وان عليه ان يتغير يلتزم بالمبادىء و القيم التى اتفقنا عليها جميعا اذا اراد ان يكون جزءا من هذه الاسره لا يكفى ان نصمت عن المواضيع و المشاركات التى لا تعجبنا او التى نرى بها تجاوزا او اساءه فالساكت عن الحق شيطان اخرس وانا شخصيا عاهدت نفسى اننى لن اقف صامتا على اى اساءه لاى عضو فى المنتدى ولو لم اكن طرفا فى النقاش لن ادع شخصا يسب الاخرين دون ان ابين له ان موقفه هذا ليس مقبولا منى و من الاخرين المنتدى ليس ملكا للاداره وحدها بل هو بيتنا جميعا و من واجبنا الدفاع عن قيمه و مبادئه و رقيه ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيزيف بتاريخ: 4 أغسطس 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2006 الاخ الفاضل العزيز لخبطه القضيه ليست فى السباب فحسب بل فى الحجر على حريه الاخرين و حقهم فى التعبير عن ارائهم المفروض اننا فى المنتدى لا وصايه لاحد على الاخرين و يكفينا الوصايه المفروضه علينا فى كل مناحى حياتنا العمليه ان المنتدى هو بالنسبه للبعض منا نافذه النور فلا ينبغى ان نسمح لشخص او اشخاص بسدها هى الاخرى ----- اتفق معك و مع الاخ الفاضل شرقيه على الاخ الفاضل وليد صفوت واشهد اننا اختلفنا سابقا ولم يفسد الاختلاف ما بيننا و كان رده فى النهايه مهذبا للغايه وعتابى للاستاذ وليد نابع من احترامى و تقديرى له و اتفهم الظروف المحيطه بما كتب من كلمات شديده اللهجه و هذا التقدير لشخصه لا يمنع ان نعاتبه اذا راينا ان فى رايه تجاوزا غير مقصود من منطلق الاخوه التى تربطنا جميعا فى هذا المنتدى ليس شرطا للموت ان يكفن الميت ولا ان ينشر له نعيا او ان يضعوا شاهدا على قبره انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم "shinercorner" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts