مروان كريم بتاريخ: 27 ديسمبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2006 سمعت مرة انه فى عهد الدكتور كال الجنزورى الله يمسيه بالخير اشعة انه كان بيفكر يحصل رسم عبور قناة السويس بالجنيه المصرى واندهشت لتفكير هذا الرجل ياريت الاساتذة الكبار بالمنتدى يشرحولنا النقطة دى ... وربنا يبارك لكم :angry2: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
otaka بتاريخ: 27 ديسمبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2006 شاكر جدا على الموضوع ده و هنا يجب معرفه شئ مهم ان فى عهد الاخ الجنزورى كان الجنيه المصرى يتبع نظام سعر صرف محدد يعنى لا فائده من عمل مثل هذا المشروع لان الطلب و العرض لن يؤثرا فى سعر صرف الجنيه المصرى الان من الممكن ان يكون هذا المشروع محتملا و يراعى شيئان 1 هل ارتفاع سعر الصرف شئ جيد للصادرات المصريه و ده يمكن معرفته بحساب المرونه بتاعه الصادرات و الواردات و دى سهله جدا 2 مستلزمات ذلك التحول من وجود اسواق للعمله المصريه فى صور عقود مستقبليه و اسواق ماليه تواكب حاجه المستهلكين و بكينا.. يوم غنّى الآخرون و لجأنا للسماء يوم أزرى بالسماء الآخرون و لأنّا ضعفاء و لأنّا غرباء نحن نبكي و نصلي يوم يلهو و يغنّي الآخرون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مروان كريم بتاريخ: 27 ديسمبر 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2006 احنا دولة استيرادية من الطراز الاول وارتفاع سعر الجنيه المصرى هو امل الغلابة فى كل العصور ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبده بيه بتاريخ: 29 ديسمبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2006 الجديد انه سوف ترفع اسعار العبور من القناة ولكن كان الاحسن ان يتم التعامل الجنيه وده كان هيكون في مصلحة الاقتصاد المصري المتهالك عبده بيه سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
walidsm بتاريخ: 29 ديسمبر 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2006 في رائي ان تحصيل قيمة رسم المروربالجنيه بقناة السويس مطلوب و لكن ليس في هذا التوقيت لانه لن يحدث تغييرا كبيرا في سعر الصرف للجنيه و على العكس سنفقد مصدر هام من مصادر العملة الصعبة في حين ان هناك عكز كبير في الميزان التجاري للصادرات. و لاتخاذ هذه الخطوة يلزم التركيز اولا على زيادة المشروعات الانتاجية و تحسين مناخ الاستثمار والذي من اهم ركائزه هو استباب الامن في داخل مصر و المنطقة ايضا. الى ان يحدث ذلك عندئذ تغيير رسم المرور بقناة السويس سياتي اؤكله. (مجرد راي) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
يحى الشاعر بتاريخ: 16 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 فبراير 2007 حتى الأن ... يتم وضع الرسوم على أساس الدولار ... نظرا للتضخك النقدى الفظيع لقيمة الجنه المصرى ،لا أعتقد أن ذلك سيتحول الى أن تكون "على أساس" الجنيه المصرى .. وإلا دفعنا لهم ، حتى نمر السفن فى القناة هناك إحتمال ، أن تفكر الأدارة المصرية ، أن تكون الرسوم مبنية على أساس اليورو ... وكما سمعت تمت محاولة سابقة ولكنها فشلت بسبب معارضة أمريكا والدول الأخرى" .... و لا أعتقد أن ذلك النحويل سيتم فى الوقت القادم بسبب " خطورة تكتل " معارضة دولية " ولا ننسى ، مشروع إسرائيل "الذى ما زال يتم فى السر ... بإنشاء قناة موازية لقناة السويس .. من إيلات لميناء أشدود على البحر الأحمر لم أتمكن من الحصول على معلومات جديدة عن هذه المشروع يحى الشاعر لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبده بيه بتاريخ: 16 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 فبراير 2007 في كلمتين المشكلة ارتباط الجنيه بالدولار والدولار غير مستقر وده سبب اساسي في تدهور الاستا عفوا اقصد وده سبب تدهور الاستاذ جنيه مع تحياتي عبده بيه سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
يحى الشاعر بتاريخ: 17 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 فبراير 2007 (معدل) الكلمتين والتصحيح مضبوطين ما يخيفنى ، تكرار الحوادث فى مجرى الملاحة يشكل متزايد مما يسبب أولا : تعطيل حركة الملاحة عدة ساعات ثانيا : زيادة مطالبات التعويض طرف شركات تأميك الملاحة البحريو وبالذات "اويد" ثالثا: تناقص الأحساس يكفاءة القباطنى المصريين ردود الفعل لسلبية: 1 - كما نعلم ـ أن ربح شركات السفن ، يكمن فى سرعة التحميل والتفريغ ... ورغم طول الرحلة ، إلا أن ساعات البقاء فى الموانىء تعتبر من أهم العوامل التى تسبب تكاليف متزايدة (رسوم ركن ، آلات وأوناش، عمال ، سيارات نقل، رصيف الركن ، قبطان الميناء ، قبطان الرشد ، ... الخ الخ * وغاليا ما يسبب تأخر السف ، قواقب إدارية فى أول ميناء وصول يسيي حتمية إعادة تنظيم جداول إستعمال ما سيق ولا ينحصر ذلك على الميناء الأول للوصول بعد مغادرة قناى السويس ، ولكنها سلسلة تفاعل قد يستمر أثرها ... أسابيع لاحقة 2 - تسبب الحوادت ، ليس فقط أضرار للسفن ، ولكن أيضا أضرار للقناة (جوانب وضفتي المجرى الملاحى للقناة ، البيئة، جدول مرور السفن فى القناة) ... وتطالب شركات التأمين المختلفة بتعويش الأضرار المادية (ليس فقط تكاليف تصليح السفن ، وخسارة نقص الدخل ، بل أيضا ما يتعلق بالمجرى الملاحى ، وصيانته .. الخ) وتعرف ، أن شركات التأمين يأخذزا عامل الخطورة فى الحسبان ، عند تحديد رسوم التأمين ... وأكيد ستؤدى الحوادت الى أن برفعوا الرسوم) ... وبالتالى يفتح باب المنافسة ... والتفكير فى طريق بديل إكيد ، تتذكر ، أن إغلاق مصر للمجرى الملاحى للقناة (أكتوبر 1956 - أبريل 1057 )، وبعد ذلك ( يونيو 1967 حتى منتصف عام 1974 ) السبب فى التوجه الى يناء السفن التاقلة الضخمة "سوبر تانكر" .. لتقليل تكاليف النقل حول رأس الرجاء الصالح وإننى أرى خطورة مستقبلة ، عندما تكمل إسرائيل مشروعها "قناة إيلات - أشدود" فخليج العقبة مؤمن ... ومدخل باب المندب مؤمن والصومال مؤمنة واليمن وميناء عدن مؤمنة ... وسيناء مؤمنة ، ورأس المال موجود ... وسييكون للأهتمام الدولى بأمان وسلامة هذه القناة كطريق ملاحة بديل أثرا واضحا على عدد السفن التى تعبر القناة المصرية ... وعواقبه السيئة على الأقتصاد المصرى والقيمة الأسترانيجية لتواجد قناة السويس 3 - يمكن تصور كافة الأحتمالات بالنسبة للعالمل الثالث ... حيث أن الخطأ الذى تتيعه الأدارة الحالية وخطتها فى دروس تدريب القباطنة (الأعتماد لشكل كبير جدا على ال NAVIGATION SIMULATORS ) بعكس التدريب العملى (تحت إشراف قبطان خبير ... والترقى تبعا للخبرة فى إرشاد السفن) ... ولا يخفى عن بالك ... (أوضاع قرابة وواسطة ورتب ومركز سابق وتدخلات ... الخ) لذلك ، أعتقد ، أن مستقبل قناة السويس سوف يكون محدودا .... إذا لم نسرع فى التصرف .... الحـــازم .... ولا بد أن لا ننسى "خريطة الشرق الأوسط " التى يخطط لها ..... دون الألتفات الى أى عوامل عاطفية إقليمية يحى الشاعر تم تعديل 17 فبراير 2007 بواسطة يحى الشاعر لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Modest بتاريخ: 17 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 فبراير 2007 حتى الأن ... يتم وضع الرسوم على أساس الدولار ... لا يتم احتساب رسوم عبور قناة السويس على أساس الدولار فقط و إنما يتم احتسابها عن طريق ما يسمّى بـ "سلّة العُملات" منها الدولار الأمريكي و اليورو و الين الياباني و الجنيه الاسترليني ، حتى لا تتأثر بصعود أو هبوط العملة المحتسبة على أساسها في حال احتسابها اعتماداً على عملة واحدة فقط. وقف الخلق ينظرون جميعا ... كيف أبني قواعد المجد وحدي وبناة الأهرام في سالف الدهر ... كفوني الكلام عند التحدي أنا تاج العلاء في مفرق الشرق ... ودراته فرائد عقدي إن مجدي في الأوليات عريق ... من له مثل أولياتي ومجدي أنا إن قدر الإله مماتي ... لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي ما رماني رام وراح سليماً ... من قديم عناية الله جنده كم بغت دولة عليّ وجارت ... ثم زالت وتلك عقبى التحدي إنني حرة كسرت قيودي ... رغم أنف العدا وقطعت قيدي أتراني وقد طويت حياتي ... في مراس لم أبلغ اليوم رشدي أمن العدل أنهم يردون الماء ... صفوا وأن يكدر وردي أمن الحق أنهم يطلقون الأسد منهم ... وأن تقيد أسدي نظر الله لي فارشد أبنائي ... فشدوا إلى العلا أي شد إنما الحق قوة من قوى الديان ... أمضي من كل أبيض وهندي قد وعدت العلا بكل أبي ... من رجالي فانجزوا اليوم وعدي وارفعوا دولتي على العلم والأخلاق ... فالعلم وحده ليس يجدي نحن نجتاز موقفاً تعثر الآراء ... فيه وثمرة الرأي تردى فقفوا فيه وقفة حزم ... وارسوا جانبيه بعزمة المستعد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبده بيه بتاريخ: 17 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 فبراير 2007 شكرا لتوضيح الاساتذة الشاعر و موديست بارك الله فيكما عبده بيه سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
يحى الشاعر بتاريخ: 18 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2007 يعتبر جوجل إيرث ، نعمة على الباحثين وقد خطر لى بالأمس ، أن أستعمله لمعرفة ما يتم حول إيلات ، بالنسبة لموضوع مشروع "قناة ملاحية بديلة" لمجرى قناة السويس تمعنت فى الصورة التالية ... وطبوغرافية ألأرض ... ولفت نظرى ... "التسوية للأرض" ... لكى تتحول الى أرض زراعية .... لا غبار على ذلك ، فإسرائيل تحول إراضة النقب الى أراض وكيبوزيم .. ولكن ما يلفت النظر ، هو طريقة "التسوية" ... بالطول فى إتجاه الشمال ... هل توافقونى ، بأن المشروع ... سيأخذ سنوات ... ولكنه يتقدم .. ويعتبر "التمويه والتغطية والخداع" من أهم عوامل النجاح يحى الشاعر لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبده بيه بتاريخ: 18 فبراير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2007 الاستاذ يحي الشاعر ده الكلام ده مظبوط واليهود فعلا بدؤا في الموضوع ده منذ عده سنوات وللاسف الشديد المحكومة المصرية او قناة السويس كادارة مش عايزةتتطور نفسها كمعبر هام وعالمي ومصدر مهم للدخل القومي المصري الموضوع غاية في الاهمية ايه رائكم لو عملنا استراتيجية لتتطوير وتحسين معبر قناة السويس ونقوم بارسلها الي الادارة يعني ادارة قناة السويس تحياتي عبده بيه سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
almasry1wk بتاريخ: 4 مارس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 مارس 2007 (معدل) >>>>>>>>>>>>>>>> في رائي ان تحصيل قيمة رسم المروربالجنيه بقناة السويس مطلوب و لكن ليس في هذا التوقيت لانه لن يحدث تغييرا كبيرا في سعر الصرف للجنيه و على العكس سنفقد مصدر هام من مصادر العملة الصعبة في حين ان هناك عكز كبير في الميزان التجاري للصادرات. و لاتخاذ هذه الخطوة يلزم التركيز اولا على زيادة المشروعات الانتاجية و تحسين مناخ الاستثمار والذي من اهم ركائزه هو استباب الامن في داخل مصر و المنطقة ايضا. الى ان يحدث ذلك عندئذ تغيير رسم المرور بقناة السويس سياتي اؤكله. (مجرد راي) السلام عليكم ........................... انا اؤيد هذا الراي ...........^^^^^^^^^^^^^^^^^ ليس في هذا الوقت تحصل الرسوم بالجنية لانة لن يحدث فرق ننتظر عندما يزيد الاحطياطي النقدي الي مستوي جيد ويتحسن الاقتصاد .......... وبالنسبة لموضوع الذ اثار احد الاعضاء وهو ......... (((((وإننى أرى خطورة مستقبلة ، عندما تكمل إسرائيل مشروعها "قناة إيلات - أشدود" فخليج العقبة مؤمن ... ومدخل باب المندب مؤمن والصومال مؤمنة واليمن وميناء عدن مؤمنة ... وسيناء مؤمنة ، ورأس المال موجود ... وسييكون للأهتمام الدولى بأمان وسلامة هذه القناة كطريق ملاحة بديل أثرا واضحا على عدد السفن التى تعبر القناة ))))))))))) لا تنسو اذا حتي قامت اسرائيل بعمل القناة المزعومة ورغم تكلفتها العالية ومخاطر السير في تلك القناة ان اي سفينة هتعدي من تلك القناة (( لازم تعدي من مضيق تيران المصري )) وفي ذلك الوقت تفرض الحكومة المصرية رسوم عبور علي السفن التي تمر وهذا ما قالة المسؤل عن قناة السويس في احد البرامج المصرية وبذلك يكون هناك خسار ة علي كل شركة تستخدم القناة المزمع إنشائها لانها سوف تدفع مرتين ونحن مصر لا نخسر شي الفلوس الي كانت الشركة هتدفعها عندما تمر في قنا السويس هتدفعها لما تمر في القناة المزعومة . وتدفع عندي عبورها المضيق المصري .... ولذلك ليس هناك قلك من تلك المسألة ............... المشكلة هي انهم يردون عمل ممر مائي يصل البحرالاحمر بالبحر الميت لتعويض مياةة التي تنقص ... وهذا الممر اشبة بمسورة كبيرة لتوصيل المياة. والخطورة هنا يتعرض لها البحر الاحمر في تدمير الشعاب المرجانية التي توجد في خليج العقبة .. تصورو معي مكان مغلق من ملاين السنين وتقم بعمل فتحة بة هيؤدي الي تضفك الميار ويغير الحركة داخل المياة .. واترك الباقي للخبراء للتوضيح ............... والسلام عليكم .................. تم تعديل 4 مارس 2007 بواسطة almasry1wk إنها مصر .. إنها مصر .. أم الدنيا .. وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن اللــــــــــه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sidi Bouzaid بتاريخ: 28 فبراير 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 فبراير 2011 وجدت هذه المحاورات بخصوص الموضوع على الفيسبوك http://www.facebook.com/#!/topic.php?uid=109225179151891&topic=283 اتمنى ان يكون مفيدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Nileman بتاريخ: 24 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2011 بكل بساطة لو ده تم حيصل نقص رهيب في العملة الصعبة و مش حنلاقي فلوس نشتري بيها القمح مثلا لأننا دولة بتستورد اكتر ما بتصدر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان