سقراط المصري
الأعضاء-
إجمالي الأنشطة
1149 -
تاريخ الانضمام
-
آخر نشاط
معلومات الصفحة الشخصية
-
النوع
ذكر
آخر الزوار للصفحة الشخصية
2565 زيارة للملف الشخصي
الإنجازات الخاصة بـسقراط المصري
عضو جديد (1/14)
45
الشعبية
-
مبروك عليكم الديكتاتور الجديد يارجالة الاخوان
قام سقراط المصري بالرد على موضوع لـ egyptawy في سياسة داخلية
ههههههههههههههههه نتيجة الاستفتاء ده بتفكرني بالنكته بتاع واحده راحت تولد في المستشفى... طلع لزوجها الدكتور وقاله الحمد لله مات الطفل وماتت الأم بس العملية نجحت فاكريني استفتاءات صدام حسين 100% فاكرين انكل حسني 99% ودلوقت الشيخ مرسي 95% فعلاً العمليه نجحت ..... بس اللي مات المره دي مش الطفل ولكن......... الشعب المصري كلللللللللله مبروك على الاخوان خراب مصر -
مبروك عليكم الديكتاتور الجديد يارجالة الاخوان
قام سقراط المصري بالرد على موضوع لـ egyptawy في سياسة داخلية
http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/13/87/275681/أخبار/صحافة-و-توك-شو/هاآرتس-مرسي-وافق-على-زرع-جساسات-تنصت-إسرائيلية-على.aspx هاآرتس: مرسي وافق على زرع "جساسات" تنصت إسرائيلية على الحدود المصرية لقبول التهدئة زعم تسفي برئيل، محرر الشئون العربية في صحيفة "هاآرتس" أن الرئيس محمد مرسي وافق على تركيب "أجهزة تنصت ومتابعة إلكترونية على طول الحدود المصرية-الإسرائيلية، وهو الطلب الذي رفضه دوما الرئيس السابق محمد حسني مبارك.. معتبرا أن تركيب هذه الأجهزة -التي وصفت بأنها "جساسات"- يمثل انتقاصا من الدولة المصرية على مناطقها الحدودية. وأضاف برئيل أن مرسي وافق على تركيب هذه الجساسات في إطار شرط وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل، وهو أمر لم يكن يتوقع الإسرائيليون أنفسهم قبول الرئيس محمد مرسي به، إلا أن رغبته في الوصول لاتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل أجبره على القبول بهذا الأمر. جدير بالذكر أن التقارير الصحفية الإسرائيلية أشارت في السابق إلى أن الكثير من رؤساء وزراء إسرائيل اقترحوا على القاهرة في السابق تركيب هذه الجساسات، إلا أن الرئيس مبارك رفض مرارا هذا الطلب، مفضلا التحاور مع الفلسطينيين بدلا من تركيبها، بخاصة أن هذه الجساسات لها القدرة على رصد ما يجري في سيناء أيضا وليس متابعة الحركة الحدودية بين مصر وغزة فقط. لا تعليق -
مبروك عليكم الديكتاتور الجديد يارجالة الاخوان
قام سقراط المصري بالرد على موضوع لـ egyptawy في سياسة داخلية
فيه ناس السكر والضغط ارتفع عندهم من قرارات الفاشل مرسي اما انا فرحااان جداً عشان مرسي وجماعته الغبية المتأسلمة (سارقة العقول) نهايتهك هتيجي بسرعه اين ذهب عقل اي واحد يؤيد مرسي وقراراته طيب سؤال: هو كل الناس اللي ضد قرارات مرسي اغبياء؟ ياجدعان افهموا الراجل وجماعته ضيعوا البلد ياعالم ياهووووه مصر ضااااااااعت حالص عزيزي الاخواني فكر مره واحده (فقط) في حياتك ووازن قرارات مرشدك ضيعتوا مصر ولن اغفر لكم -
مبروك عليكم الديكتاتور الجديد يارجالة الاخوان
قام سقراط المصري بالرد على موضوع لـ egyptawy في سياسة داخلية
مبروك علينا الحرب الأهلية مبروك علينا ديكتاتورية مرسي مبروك علينا الدخول في متاهة ليس لها بداية ولا نهاية مبروك على الاخوان الفوز بقطعة ارض مساحتها مليون كيلو متر مربع إيجار قديم سقراط -
طيب يا ريت الشاطر يمسك بسرعه :closedeyes: :protest: علشان دي هتكون الجريمة الكامله ونخلص منهم بسرعه
-
متى و كيف نسائل الرئيس .... إذا لم يكن فوق المسائلة
قام سقراط المصري بالرد على موضوع لـ عادل أبوزيد في سياسة داخلية
يا أستاذ عادل كلام حضرتك منطقي وعقلاني...... بس هو اللي بيحكمنا عاقل ولا جاهل غبي ولا ذكي..... عبيط ولا بيستهبل...... مسلم ولا متأسلم تحياتي لك يا أستاذ عادل -
كنت أشاهد التليفزيون لمدة ثلاث ساعات عن أحداث مصر (أصلي كنت عامل دماغ عكننه) وكل البرامج كان فيها (استغفر الله العظيم) ليبراليون :protest: ومثقفين :closedeyes: وكتاب :happy: وناس فعلا محترمه وكانت تحليلات عن ما يجري في محمد محمود وخناقة الشرطة والجيش وحادثه منفلوط كل ده مش مهم المهم وش الناس (الشباب والاباء...... الشعب يعني) اللي كانوا في الخلفية والحوارات كانوا غضبانين شعور الغضب بدأ يتكون تاني أقول بدأ فقط وده معناه ان السلوك والتفكير هيلف ويشتغل بدورة الغضب وده معناه......................... باي باي يا مرسي
-
المقالة دي أنا وضعتها هناعلشان حسيت إن هذا مكانها وفي نفس الوقت وعن طيب خاطر أعطي حق إدارة المنتدى والمشرفون (وسكوربيون) نقلها في أي مكان آخر تراه مناسب سقراط .............................................. http://www.almasryalyoum.com/node/1253061 قبل أن تقطعوا أيدينا! علاء الأسواني «هل أنت مسلم؟! إذا كنت مسلما لماذا تعارض تطبيق شرع الله؟! إن من يرفضون تطبيق الشريعة ليبراليون وشيوعيون، عملاء الغرب وأعداء الإسلام، فهل أنت منهم؟!».. هذه الأسئلة هى التى يتوجه بها الإخوان والسلفيون إلى الناس (خصوصا البسطاء منهم) لكى يؤثروا فى عواطفهم الدينية ويحشدوهم فى مظاهرات ويدفعوهم إلى اتخاذ المواقف التى تحقق المكاسب السياسية لجماعات الإسلام السياسى.. والحق أن هذه الطريقة فى مناقشة الشريعة غير أمينة، إذ إن أى مسلم قطعا يحب أن يطبق شريعة الإسلام. لكن يجب أولا أن نشرح للناس الفرق بين الشريعة والفقه. الشريعة هى المبادئ الثابتة التى أنزلها الله علينا. الفقه هو العلم الذى يمكّننا من فهم الشريعة وتطبيقها على حياتنا اليومية. الشريعة إلهية ثابتة لا تتغير أبدا، لكن الفقه إنجاز بشرى يتغير بتغير الزمان والمكان. شريعة الإسلام بالتأكيد تدعو إلى الحق والخير والعدل والمساواة. إن ما يدعو الإخوان والسلفيون إلى تطبيقه ليس مبادئ الشريعة التى أنزلها الله، وإنما أحكام فقهية كتبها بشر مثلنا، يصيبون ويخطئون، وكثير من هذه الأحكام كانت مناسبة للمجتمع فى القرن العاشر لكنها لم تعد ملائمة للمجتمع فى القرن الحادى والعشرين. إن الإخوان والسلفيين يسيطرون على لجنة كتابة الدستور من أجل تطبيق الأحكام الفقهية القديمة بأى وسيلة. بعد أن اتفق الليبراليون والأقباط والإسلاميون على المادة الثانية التى تؤكد أن مبادئ الشريعة هى المصدر الرئيسى للتشريع.. عاد الإخوان والسلفيون ووضعوا مادة فى مسودة الدستور تقول: «مبادئ الشريعة تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة فى مذاهب أهل السنة والجماعة». هذه المادة ببساطة تحيل مبادئ الشريعة إلى الأحكام الفقهية وتدفع بمصر إلى خطر محقق. ولقد بحثت عن أحد المصادر المعتبرة فى مذاهب أهل السنة والجماعة فلم أجد خيرا من كتاب «فقه السنة» للمرحوم الشيخ سيد سابق «1915 - 2000». «صادر عن دار الفتح للإعلام العربى فى ثلاثة أجزاء». هذا الكتاب باعتراف الجميع من أهم كتب الفقه وأرفعها مكانة، أضف إلى ذلك أن الشيخ سيد سابق كان من القيادات التاريخية لجماعة الإخوان المسلمين، حتى إن كتاب فقه السنة قد صدر بمقدمة كتبها المرحوم الشيخ حسن البنا (مؤسس جماعة الإخوان المسلمين) أشاد فيها بالكتاب واعتبره إنجازا عظيما يستحق به مؤلفه ثوابا من الله. فلا يستطيع أحد من الإخوان أو السلفيين أن يجرح فى كتاب «فقه السنة»... عرض الشيخ سيد سابق فى كتابه لمذهب الجمهور من أهل السنة والجماعة فى شتى نواحى الحياة. أعتذر هنا لأننى سوف أستعمل كلمة كافر للإشارة إلى المواطن القبطى، فهكذا فعل معظم الفقهاء، وهكذا فعل الشيخ سيد سابق نفسه.. فيما يلى بعض الأمثلة من الكتاب: أولا: إذا افترضنا أن لصاً مسلماً سرق صيدلية مملوكة لصيدلى قبطى.. فى هذه الحالة إذا كان الشهود على واقعة السرقة أقباطا فإنه لا تجوز شهادتهم لأن رأى جمهور الفقهاء يؤكد أنه لا تقبل شهادة غير المسلم على المسلم... يقول الشيخ سابق «الجزء الثالث صفحة 380»: «يشترط فى قبول الشهادة أن يكون الشاهد مسلما، فلا تجوز شهادة الكافر على المسلم إلا فى الوصية أثناء السفر (عند الإمام أبى حنيفة)».. أى أنه إذا كان المسلم مسافرا وحضره الموت ولم يجد إلا قبطيا ليبلغه بوصيته، هذه الحالة الوحيدة التى تقبل فيها شهادة القبطى على المسلم. فيما عدا ذلك لا تقبل شهادة القبطى على المسلم إطلاقا.. نستطيع أن نتخيل الفوضى التى سوف يحدثها هذا الحكم الفقهى إذا طبق فى مصر.. سيكون بإمكان أى مسلم أن يعتدى على أملاك الأقباط وكنائسهم وهو مطمئن إلى أن كل الذين سيشهدون على ارتكابه الجريمة من الأقباط الكفار، وطبقا لرأى جمهور الفقهاء، لا يجوز قبول شهاداتهم على المسلم حتى لو ارتكب جريمة. ثانيا: شرب الخمر محرم على المسلمين وعقوبته الجلد ثمانين جلدة «بعض الفقهاء قالوا أربعين جلدة فقط».. هذا الحكم معروف إلا أن الفقهاء يذهبون إلى وجوب تطبيق حد الخمر على غير المسلمين أيضا.. يكتب الشيخ سابق «الجزء الثانى صفحة 493» «لا يشترط الإسلام فى تطبيق حد الخمر، فالكتابيون الذين يتجنسون بجنسية الدولة المسلمة.. مثل الأقباط فى مصر.. وكذلك الكتابيون الذين يقيمون مع المسلمين (مؤقتا) مثل الأجانب.. هؤلاء يقام عليهم الحد إذا شربوا الخمر فى دار الإسلام...». لنا أن نتخيل ماذا سيحدث إذا طبقنا هذا الحكم.. فالقبطى الذى يشرب البيرة سوف يقبض عليه ويجلد ثمانين جلدة. هل لنا أن نتفاءل بمستقبل السياحة فى مصر؟! عندما ندعو السائح الأوروبى أو الأمريكى لزيارة مصر يجب أن نحذره لأنه لو أحضر زجاجة نبيذ معه إلى مصر وشرب منها مع الأكل مثلما يفعل فى بلاده قد يقبض عليه ويجرد من ثيابه ويتم جلده وفقا لهذا الحكم الفقهى. كم من الأجانب على استعداد لخوض هذه المخاطرة من أجل قضاء إجازتهم فى مصر؟! ثالثا: القذف هو الاتهام بالزنى والخوض فى الأعراض بالسوء.. هذه جريمة فى الفقه الإسلامى وعقوبتها الجلد ثمانين جلدة، لكن الغريب أن جمهور الفقهاء اعتبروا إسلام المجنى عليه شرطا أساسيا لإقامة الحد على من قذف فى حقه.. يقول الشيخ سابق فى كتابه «الجزء الثانى صفحة 535» «الإسلام شرط فى المقذوف (المجنى عليه) فلو كان المقذوف من غير المسلمين لم يقر الحد على قاذفه عند جمهور العلماء، وإذا كان العكس فقذف النصرانى أو اليهودى المسلم فعليه ما على المسلم: ثمانون جلدة». من يستطيع أن يتحدث بعد ذلك عن حقوق المواطنة والمساواة أمام القانون. إذا سب القبطى المسلم يتم جلده ثمانين جلدة، وإذا سب المسلم القبطى لا يجوز جلده. وكأن الكرامة الإنسانية حكر على المسلمين فقط، أما الأقباط فهم مخلوقات بلا عرض ولا كرامة.. رابعا: الدية غرامة مالية على من ارتكب القتل الخطأ أو شبه العمد.. لكن هذه الدية، طبقا لرأى جمهور الفقهاء، تختلف باختلاف الجنس والدين.. دية المرأة المسلمة المقتولة نصف دية الرجل المسلم المقتول ودية القبطى المقتول نصف دية الرجل المسلم المقتول، أما دية المرأة القبطية المقتولة فتبلغ نصف دية المرأة المسلمة المقتولة «أى ربع دية الرجل المسلم المقتول».. هذا حكم جمهور الفقهاء كما يؤكد الشيخ سابق فى كتابه «الجزء الثالث صفحة 60 و61».. ونحن إذا طبقنا هذا الحكم الفقهى نكون قد اعترفنا بأن الحياة الإنسانية ليس لها القيمة ذاتها عند الناس جميعا، فحياة الرجل المسلم أغلى من حياة المرأة المسلمة، وحياة القبطى أرخص من حياة المسلم، وحياة المرأة القبطية أرخص من الجميع (لأن بها العيبين فهى امرأة وقبطية). هل يمكن قبول هذا المفهوم ونحن فى القرن الواحد والعشرين..وهل تتحمل الدولة المصرية العقوبات الدولية التى ستنهال عليها إذا طبقت هذا الحكم الذى يخالف كل معاهدات حقوق الإنسان التى وقعت عليها الحكومات المصرية المتعاقبة؟! خامسا: فى جريمة القتل يجب تطبيق القصاص على القاتل وبالتالى ينفذ فيه حكم الإعدام.. إلا أن من شروط القصاص أن يكون المقتول مسلما، أما إذا كان المقتول كافرا قبطيا، فإن القاتل لا يطبق عليه القصاص.. يقول الشيخ سابق «فى الجزء الثالث صفحة 25». «من شروط القصاص أن يكون المقتول مكافئا للقاتل حال جنايته، بأن يساويه فى الدين والحرية، فلا قصاص على مسلم قتل كافرا أو حر قتل عبدا، لأنه لا تكافؤ بين القاتل والمقتول.. بخلاف ما إذا قتل الكافر مسلما أو قتل العبد حرا فإنه يقتص منهما».. بعض الفقهاء خالفوا هذا الرأى، لكن الرأى الغالب عند جمهور الفقهاء من أهل السنة والجماعة أن المسلم لا يقتل بغير المسلم، ولو أننا طبقنا هذا الحكم الفقهى فإن المصرى المسلم إذا قتل قبطيا بالرصاص أو ضربه حتى مات، لا يجوز فى هذه الحالة إعدام القاتل المسلم، لأن القاعدة أنه لا يقتل المسلم إذا قتل غير المسلم.. ماذا تكون حالة المجتمع إذا تم تطبيق هذا الحكم الفقهى، وكيف ندعى بعد ذلك أننا نعيش فى دولة يتساوى فيها المواطنون إذا كان المسلم لا يجوز إعدامه إذا قتل قبطيا، بينما يعدم القبطى إذا قتل مسلما؟! هذه بعض نماذج من أحكام فقهية، يريد الإخوان والسلفيون أن يطبقوها فى مصر. وكلها من صنع فقهاء عاشوا واجتهدوا لاستنباط هذه الأحكام لتوافق المجتمعات القديمة، لكنها لو طبقت اليوم فى مصر لقضت على المجتمع قضاء مبرما لا رجعة فيه ولقامت فى مصر حرب أهلية أو لتم تقسيم مصر بين المسلمين والأقباط كما حدث فى السودان.... أكرر أننا لسنا ضد الشريعة الإسلامية، لأن شريعة الله هى العدل والحق، لكننا ضد تطبيق أحكام فقهية قديمة كانت مناسبة من ألف سنة لمسلمين عاشوا فى مجتمعات تختلف ظروفها تماما عن ظروفنا اليوم. إذا أردنا أن نطبق الشريعة الإسلامية بشكل صحيح، يجب أن يجتهد فقهاؤنا أولا من أجل استنباط أحكام فقهية جديدة تناسب عصرنا الحديث، أما أن نتعسف فى الدين وعلى أنفسنا، ونطبق أحكاما فقهية قديمة، فنحن نسعى بذلك إلى تمزيق المجتمع وتدمير بلادنا وندفع مصر إلى الوراء عدة قرون.. فيا أيها المتطرفون المتلهفون على قطع الأيدى والرجم والجلد.. أتمنى أن تراجعوا أنفسكم وتفكروا مرة واحدة فى أن تطبيق الشريعة هدفنا جميعا، لكن الأحكام الفقهية القديمة لم تعد تناسب العصر الذى نعيش فيه. إنكم بتطرفكم وجمود أفكاركم تسيئون للإسلام وتدفعون بنا إلى كارثة محققة، وواجبنا، مسلمين وأقباطا، أن نمنعكم من ذلك. وسوف نمنعكم بإذن الله ونحمى بلادنا من تطرفكم. لن نعترف بالدستور المشوه الذى تفرضونه على المصريين. الثورة مستمرة حتى تتحقق الدولة المدنية الحديثة. سوف نتقدم نحو المستقبل ولن نعود أبدا إلى ظلام الماضى. الديمقراطية هى الحل ..................... تعليق اتفق مع الكاتب سقراط
-
إنا لله وإنا إليه راجعون ملعون xxxxxx يا مرسي انت وحكومتك وجماعتك حسني قعد 30 سنه.... لعند لما كل بيت وكل اسره من مصر اصبح لها ثأر عنده اللي عمله سي زفت مرسي والمشكوك في أهليتهم العقلية جماعته المتأسلمه في الكام شهر كون غضب يمكن أكثر من الغضب اللي كونه حسني بداخل الشعب المصري في 30 سنه كمان مره.. ملعون xxxxxx يا مرسي انت وحكومتك وجماعتك
-
أهل بيزنطة المصرية والشريعة أو مسمار "جحا"
قام سقراط المصري بالرد على موضوع لـ Alshiekh في سياسة داخلية
:malta: مش عارف الصراحه... هو احنا كنا وحشين قوي قبل الثورة بس مستخبييين.....بعدين جات الثورة بينتنا على حقيقيتنا والا زي ما كان الاعلام زمااان بيقول قله مندسه طيب هي القله المندسه كتييييير قوي لدرجة خلتنا زي اهل بيزنطا...... والا إحنا اللي وحشين فعلاً عارف ... انا لن افاجىء اذا راحت منا سيناء..... بس ساعتها.... ولا بلاش.... ياااااااااااااااه داحنا وحشين قوي يا جدع..... :Head: :Head: -
أه على فكرة ميزة السكينه انها بتعمل بروز في الرسم بيعطي شكل اقرب لثلاثي الابعاد وكمان بتخلي (البروز) له لمعه
-
شكرا يا عبير على الموضوع ده اجمل حاجه في الفنان ده ان هو بيعتمد على السكينة كليا والفرشة جزئيا دا موقع جميل لرسم احدى لوحاته http://www.youtube.com/watch?v=noaO5SBypY8 تحياتي
-
أوباما بعد فوزه...... مشروع النهضة المصريةسبب نجاحي