-
إجمالي الأنشطة
177 -
تاريخ الانضمام
-
آخر نشاط
معلومات الصفحة الشخصية
-
النوع
ذكر
-
المكان
اسوان
الإنجازات الخاصة بـالمنصوراوى
عضو جديد (1/14)
0
الشعبية
-
استاذ حشيش &استاذة بدرية الف سلامة عليكم من المرض و ما تتفولوش كدا على نفسكم يا رب يكفينا شر المرض مبروك على الموقع كدا احنا مش حنعرف نكلمكم بعد ما بقيتوا اصحاب املاك :lol: و الحمدالله لقينا حتة نتاوة فيها
-
الحمد لله ........ رزقنا بأول حفيد ... عقبال عندكم
قام المنصوراوى بالرد على موضوع لـ kokomen في باب الإجتماعيات
الاخ الفاضل كوكمان الف مليون مبروك و صحيح اعز من الولد ولد الولد يا رب يكون من الصالحين اسف على التاخير فى المباركة -
الفاضل ابوجيدا الف مبروك و يا رب يسعدهم وعقبال لما تفرح بولادهم و ولاد و لادهم
-
استاذ اسدكل سنة و انت طيب و بصحة و عافية و تكون سنة عليك و علينا مباركة
-
الف مبروك يا استاذ دياب و يا رب يسعدك كمان و كمان و خير ما فعلت انك تركت طابور العازاب اللى بقى اطول من طابور العيش بس اوعى ترجع و تندم علشان مش حيبقى ليك مكان فى الطابور :lol:
-
الاخ الفاصل ahmadmosa بصراحة شديدة انا واحد من الناس اللى بيروح العمل بكون فى غاية الضيق و لو ما ذهبتش الى العمل بكون اكثر ضيقاً مش عارف ايه السبب فى كدة ممكن يكون السبب انى ما بحبش الجلوس فى المكاتب و الاماكن المغلقة و كتير كنت باتمنى انه يكون عملى فى الشارع . و قبل الساعة الرابعة بكون واقف و الكارت فى ايدى تيجى الساعة الرابعة اضرب الكارت و اجرى لاحق ايه مش عارف بالظبط كانى فى سجن طبعاً ما بعملش اضافى و لاحاجة و كتير من زملاء العمل بيقولوا لى اعمل حتى ساعة اضافى بس تقول لمين بالفعل هذه المشكلة صعبة الحلول
-
اللهم ارحمه رحمه واسعة و نور قبره و ارزق اهله الصبر و السلوان امين
-
هذا كلامى و ابصم عليه بالعشرة اى انى قلت لا استطيع ان امنعها ان تشارك فى موقع محترم هل هذا يديننى ام يبرانى يا ريت واحد يحكم الكلام وا ضح و صريح انا قلت لا استطيع ان امنعها طالما المنتدا محترم مثل منتدانا هذا انا قربت اجنن يا ناس يا هووووووووووو دا كلامى معناه ايه وانى و صفت الرجل الذى يمنع زوجته فهو متعسف (متعسف مش معناه متشدد او شى من هذا القبيل) و ايضاًعند كلامى انا هذا المتعسف صاحب القرار انا خلاص قربت اطلع من هدومى حد يجى يقيس الضغط عندى ايوه هو دا بردو كلامى بعينه انت جبتو من فين انا بقالى ساعة بدور علية ومش لاقيه اذن انا قلت سمونى كا تسمونى(رجعى متخلف)فى راى دعاة الحرية و الاباحية و لا اكون ديوث فى راى الحكماء هل انا بهذا الكلام و جهت الى احد انه ديوث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شكرا على دليل البراءة الواضح للكل فعلا اشكرك لان كل من فى هذا المكان المحترم لا اريد ان اكون وجهة له اساءة
-
مبروك البراءة يا كبير طلعت انت براءة و سرك فى بير ارجع وشوف اسطولك و احنا نشوف دولة للتهجير كفاية ايام الغربة و اللى انت فيه يا طيب يا امير ايه يعنى الف اربعة وتلتين قتيل و قع قفص تين و التين عندنا كتير ما انت واصل و محمى ذى ما انت فى طريقك سير و اللى بيقول عليك حرامى و مجرم دا حاقد منك بيغير يا غابة عايشين فيها من غير المفترس شئونك مين حيدير؟؟؟؟؟؟؟ دا الاسد ملك فيكى ومن غير انيابه و مخالبه ما يبقاش حتى غفير احكم ذى ما تحكم يا قاضى عمر ما كان حكم الدنيا الحكم الاخير ارواح ناس فى منامك تشوف و ندم و تانيب ان كان عندك ضمير و الاخرة هى مثوى الظالمين و جهنم ليهم فيها شهيق و زفير
-
لاتجادل الاحمق ,فقديخطىء الناس في التفريق بينكما!
قام المنصوراوى بالرد على موضوع لـ لولا في موضوعات جادة
الاخت الفاضلة لولا بالفعل كما اوضحت لكى سالفا ان الموضوع قييم و لكن اريد ان يربوا ان يكون هذا هجوم ضد احد فانتى تفضلتى مشكورة فى توضيح هدفك من الموضوع و لكن هذا لا يمنع ان البعض دخل بطريقة تلميح واضحة لا اريد ان اذكرها لان المنوشات كثرت فى المنتدا ولا اريد ان اتطرق الى شئ ما كل ما اريد ان اوضحة ان الاختلاف فى الراى مهما كان هذا الاختلاف جوهرى و يعبر عن افكار غريبة و متطرفة كما وصفها البعض الا انه هذا الاختلاف اقل ضررا من كيل الاتهامات فكلا له تفكير و كل له منطق و كل يوضح منطقه فصاحب الحق صوته اعلى بدون الدخول فى الصاق تهم و تحقير من الاخر أنا مستمتع بهذا الموضوع و لكن يجب ان ناخذ ما فى الموضوع بالتنفيذ و ليس الكلام النظرى فقصة الخادم الذى لم يذكر كلمة خيرزان حتى لا يثر حفيظة هارون الرشيدى خير مثال ان لا نجرح بعض فالبعض ربما يخطى و انا منهم ولكن لا يجب ان يؤخذ الخطا كعصا مسلطة ضد صاحبها نشهرها فى وجهه عندما تتاح لنا الفرصة -
كمال تعودت دائما انى اذكر اسم من اخاطبة بالاحترام و التبجيل الاخ الفاضل استاذ محمد من اى منطلق و باى صفة حدد لى ان لا اخاطب او اعقب على رأى سيدة أو أنسة انا من و صفت من يمنع زوجته فى المشاركة فى المنتديات بالمتعسف انا من اعترض على من يحارب الحجاب انا من اعترض على من ينكر الاحاديث الصحيحة انا من اعترض على من تهكم على حياة الصحابة و انا عندما اعترض الاختلاط لا لشئ سوى انى اريد العفة لاخواتى ان تقع فيما لا تعلم فالتنازلات تبدا بخطوة كما انى احترم جميع السيدات فى هذا المنتدا انا مع الزيارت العائلية و اويدة و هذا ما يحدث معنا كثيرا و لكن ضد ان تكون العلاقة حميمه و علاقة خروج و ان كنت تقصد هذا فلا لوم عليك ام اصحاب العقولو النفوس الضعيفة الذين لا اعرفهم و لا اتمنا ان اعرفهم ليس هم بين العزاب فقط بل هم بين المتزوجون ايضاً و هل انا قلت الاقتراب و لمس اللحم العارى ليس خطيئة؟انظر ومن يلوى الكلام انا قلت بدلا من ان يكون لحم عارى ولا نعترض عليه بحجة اننا لا نلمسة فالاولى ان نغطى وندعوا لتغطيت هذا اللحم نعم الدين كما يامرنا بغض البصر يامرنا بعدما العرى لا اجد اى ربط بما قلته و تعليقك هذا فلا تعليق عندى و لكن يمكن ان نقول فكرة مبتكرة و جميلة بس اساسه ايه الله و اعلم لابد الاول ان اذكر سبب كلمة ديوث التى اوردتها فى المشاركة رقم 56 على ما اعتقد قلت انى اوافق على اشارك زوجتى بالمنتديات المحترمة مثل هذا المنتدا و قلت ايضاً من يرفض مشاركة زوجته فهذا حقة كما انى ارفض ان تشارك زوجتى رغمن عنى فهذا حقى ان امنعها و قلت ان اتهمنى احد انى رجعى بسبب قرارى هذا فليتهمنى هذا افضل ان اكون ديوث فى قرار نفسىو فى قرا الحكماء ولم اذكر احد انه ديوث لانه خالفنى الراى كما تقول فلقد تعودت من حضرتك الصاق التهم الى و تصف فهمى بانه خاطئ لانى اختلفت معك فى الوقت نفسه لا استطيع ان اصفك بهذا الوصف يا استاذ محمد انا عندما التحقت بالمنتدا لم اكن اريد ان اثير مشاكل و اتدخل فى حوار ساخن مع احد هذا ما تربية عليه و يمكن ان اسامح فى حقى الكثير و لكن فى القضايا التى تمس الدين و المجتمع لا استطيع السكوت و ايضاً لا اريد الرضوخ
-
السيد الفاضل سكوربيون بدايتنا انا عندما أورت المشاركة الاولى لى فى الموضوع الذى كنت اتمنى ان لا ادخله كانت على اساس انى اوفق على المشاركة لزوجتى فى المنتديات المحترمة و قلت بالحرف الواحد مثل منتدانا هذا و لكن ما اعترضت عليه هو ان التصويت بنعم كان على اى اساس فكلمة منتديات كلمة شاملة بها الخبيث و الطيب و ما يكمن ان يشغل الزوجة عن واجبتها الزوجية او يكون منتدا غيرمفيد و هذا ما اعترضت عليه اى انى اعترضت على التصويت الشامل بدون تحديد هوية المنتديات و ليس اعتراض على الاشترك كما اعترضت على المراة التى ان تختار ان تشارك رغمنا عن انف زوجها حتى لو كان متعسف فى رايه مشاركة 56 اما بالنسبة لعلاقات الصداقة لا تسال عنه شخص اكثر منى فانا اعلمها جيد يا اخى الكريم انا تربية فى بيئة قروية فيه من الترابط ما فيها اعرف زوجات و اخوات و بنات جيرانى و اقربائى معرفة مبنية على احترام و مؤدة و لكن لا تخرج عن هذا الاطار و اننى اعلم انك تقصد هذه العلاقة التى تتكلم عنها و لكن ما اثارحفيظتى انى رايت البعض يلمح ان تكون العلاقة علاقة حميمه ربما اكون فهت خطا و هذا ما اتمناه و لكنى فى الوقت نفسه ارى من يغالى فى هذه العلاقة حيث انه يرى لا عيب ان يتحدث مع زوجة صديقة حديث بكل جرا بل بكل بكل و قاحة و اذا تحدثت معه يقول احنا مثل الاخوانو يمكن ان يخرج معه و لا مانع عنده و لا عندها ولا عند زوجها هذا ما اعترض عليه بشدة فقط لا اكثر و لا اقل سيد سكوربيون سعدت بتعليقك لكى اوضح ما اوريد
-
لاتجادل الاحمق ,فقديخطىء الناس في التفريق بينكما!
قام المنصوراوى بالرد على موضوع لـ لولا في موضوعات جادة
الاخت لولا شكرا على الموضوع القيم بتاعك دا بس فيه نقط لابد ان تكون تحت نطاق الفحص و التحليل بدايتنا لو الموضوع لو لم يشيرا الى اشخاص باعينهم لكان الموضوع اكثر فائدة فالتلميح كان كفيل أن اقول اشخاص باعينهم ثانيا بعض الاشخاص وجد الموضوع تربة صالحة لاخراج شحنة من الغضب بداخله و توجيه الاتهامات لاشخاص اخرين ثالثا الاختلاف فى الراى ووجهات النظر لابد أن يقابل بشئ اكثر مرونة رابعا ما هى المعايير التى جعلتك تحكمى على من تحكمى عليه انه احمق خامسا انى أرى عندما احدنا يرى من الحمقاء ما يراى و يريد ان لا يسهب معهم فى حديث فالافضل ان يتجنبهم بشئ من العقلانية و لا يقول له انت احمق و انا لا اتحدث معك ففى الاول و الاخر نحن نتحدث فى اطار اخوى و ليس نحن فى حرب معلنة الاخت الفاضلة لولا تقبلى تحياتى -
عندما قرأت هذا السؤال ، دارت فى رأسى عدة اشياء وذكريات عن الماضى وعن تسلسل بعض التغييرات فى سلوكيات الناس حتى وصلنا الى هذا السؤال " هل تسمح لزوجتك بالمشاركة في المنتديات ؟؟ " وتخيلت انه قد يكون مماثلا لسؤال " هل تسمح لزوجتك بالتدخين؟ " أو " هل تسمح لزوجتك بشرب المحرمات؟ " لاتتعجبوا من ربطى للسؤال الاصلى بالاسئلة الأخرى فللأسف هذا واقع بالفعل فى مجتمعنا الاسلامى. أتذكر فى الماضى عندما كنت صغيرا وقبل النت وثورة الاتصالات ، ان الاصدقاء كانت تتم بينهم زيارات اسرية ، ويرتبون لرحلات للمصايف او الى اماكن تستحق الزيارة ، وكانت الاسر تستمتع بالجلوس معا يتجاذبون اطراف الحديث او النكات ، يتناولون الطعام معا ، يذهبون للسنيما والمسرح معا . كان كل صديق يعرف زوجات واولاد اصدقاءه ، لو قابلهم فى الشارع يحييهم ويسألهم ان كانوا يحتاجون اى مساعدة ، كانت الزوجة تعرف اصدقاء زوجها ، وقد تتصل بهم لتطمأن على زوجها لو غاب ولم يجد تليفونا قريبا ليبلغ زوجته انه سيتأخر. كان كل شيئ يسير بثقة واطمئنان. كان يحدث هذا فى المدينة ، وكان يحدث ايضا فى الارياف ولكن بشكل فيه بعض التحفظ ، ولكن كان الكل يعرف الكل ، الرجل يعرف من هى المرأة التى يراها فى الطريق ، والمرأ تتعرف على الرجل التى رأته فى الطريق .... أتذكر اننى كنت زيارة لجدى بالريف ، وفى الاتوبيس المتوجه من المركز للقرية كان يجاورنى وزوجتى رجل وزوجته من نفس قرية جدى ، فسألونى عمن انا ذاهب لزيارتهم -لاننى لم اكن اذهب كثيرا للزيارة ، ربما مرة كل سنتين او شيئ من هذا القبيل - ، فلما اخبرتهم قالوا اننى لست من اهل القرية بل ان اننى اشبه اخوالى ، ولكنهم قالوا ان زوجتى غريبة ولا تشبه ايا من اهل القرية ، لان الكل كان يعرف الكل . فى أواخر الستينات ومرورا بالسبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى وحتى ايامنا هذه ، ومع بدايات انتقال الفكر الصحراوى القادم من جهة الشرق ، وكرد فعل مضاد لهوجة المينى جيب والميكرو جيب ، بدأت تظهر فكرة " المرأة العورة " حتى لو كانت تقرأ القرآن ، ولا اعفى نفسى وجيلى من ذلك فقد كنا نحن النواة التى اعتبرت الاسلام هو الحفاظ على المرأة باعتبارها " قطعة من اللحم " تلتف حولها الذئاب تتحين الفرصة لتنهشها ، علما بأن اللحم كان امامنا فى كل مكان ولم يجرؤ احدنا ان يمسه ، بل كنا فى غاية الادب أو " الجنتلة " فى معاملة " اللحم المكشوف " لاننا ببساطة تربينا على احترام الآخر أو ربما كان هناك بقية من ادب وخجل موجودة داخلنا ، فلم نكن نجرؤ ان نقول كلمة خارجة لو لمحنا سيدة او بنت تمر قريبا منا وعلى هذا ربيت ابنائى. مالذى حدث بعد ذلك؟ الذى حدث بعد ذلك اننا تخيلنا ان الاسلام ليس دين اجتماعى او هو دين الانعزال او الفصل ، الفصل بين الجنسين ، لايرى احدهما الاخر والا فالشيطان شاطر ، وماتحطش الجاز جنب الكبريت ، واصبحنا كمن يعيشون فوق جزر منعزلة. اصبحت ترى صديقك يتجاهلك لو كان يمشى مع زوجته ، ويتجاهلك لو رآك تمشى مع زوجتك ، بدلا من التوقف والقاء السلام ( كما كان يحدث فى الماضى ) ويعرفك على زوجته وتعرفه على زوجتك لو لم تكونا قد تقابلتما من قبل ، ويعرض كل منكما على الآخر ان تتفضلوا بالزيارة. وحتى لو صادف ان اضطررت ان تزوره ، فانه يقوم بحبس زوجته فى غرفة لاتخرج منها الا بعد خروجك من المنزل وانتهاء الزيارة ، وانا هنا اتكلم عن اصدقاء وليس زملاء عمل ، واذا حدث ودعا احدكما الآخر على طعام ، فالرجال يأكلون وحدهم والنساء يأكلن وحدهن. ومايزيد الطين بلة ان يكون هذا الصديق ممن ينقبون نسائهم ، فالدينا " ضباب " حتى لو كانت الزيارة فى منزلك ، فأنت مطالب بالاستئذان قبل اى حركة داخل منزلك " لاحسن حد يكون خالع وشه مش راسه " . الغريب فى الأمر ان المسجون يستعذب تسلط سجانه ، ولايثور ، ولايتمرد ، وعندما تتحدث الى المسجون وتعرفه بحقوقه تجده يتحدث بلسان سجانه ، فتجد امرأة مثلا لاتستنكر ان يقوم الزوج بضربها لانها ترى ان من حق الزوج ان يؤدب زوجته ، ولكنها لاترى ان من حق الزوجة ان تؤدب زوجها ، ولم لا؟ فالزوج هو " السيــــــد " والسيد يَسأل ولا يُسأل ، يَأمُر ولا يُأمَر . والأمر الأغرب أن بعض الأخوة الأعضاء الغير متزوجين بعد يقرروا بأنهم " لن يسمحوا " علما بأنهم فى منهى الرقة والجنتلة فى ردودهم على الاخوات هنا فى المنتدى ، فهل هم يكيلون بمكيالين؟ الاخ الاستاذ محمد و ما هم النهاردة ذهبوا للسنيما سوى بكرة الله واعلم ما خلاص الفرصة سنحت يا اخى الكرم الا تقرا الصحف و المجلات كيف كان سبب دخول الصديق البيت ومخالطته الزوجة كان سبب مصائب أنا لم الوى كلامك و لاكن ما تفسيرك انت حيال ما قلت و ايضاً ماذا تفسيرك أن اللحم كان امامك و لا تستطيع أن تلمسة هل هذا يعنى ان المراة عندما تخرج عارية لا يستطيع احد الاقتراب منها؟ و لو افترضنا مجازاً انها لا احد يستطيع ان يقترب منها فاين الغيرة على النساء و اين الدين الذى يدعوا الى الفضيلة و العادة الجارية حاليا عندما يختلف احد مع احد فى الراى يكون قاصر الفهم و اسف لقصر فهمى الذى اتمناه دائماًقاصرا فى مثل هذه الاراى
-
انا كرجل شرقى هو ده مربط الفرس ، وللأسف تلصقونها بالاسلام ، والاسلام منها براء وعفوا ارجو الا تفهم من كلامى اننى اقصدك شخصيا ، ففى اول كلامى قلت اننى كنت واحدا من هؤلاء ( المسلم الشرقى ). لقد وصل الأمر الآن ان الرجل شرقى الذى تتحدث عنه قد جعل من زوجته انسانة محكوم عليها بالسجن المؤبد مع منع الزيارة للأبد ، فغير مسموح ان يراها من الرجال الا اباها ، واخوتها والاعمام والاخوال ومن ناحية اسرة الزوج فوالد زوجها فقط، وصدقنى انا اعرف مثل تلك العقليات ، ولو ماتت زوجة احدهم وطلب منى التعرف على جثتها فلن أعرفها ! ببساطة لأننى لم أراها. فعلا الرجل الشرقى المتخلف كيف له أن يمنع زوجته من الجلوس مع اصدقاه أو حتى مداعبتهم و الخروج معهم اصلا الراجل الشرقى دا راجل متخلف قوى ربنا يصلح حاله!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حضرتنىالان قصة لسيدنا على رضى الله عنه مع ريحانة رسول الله صلى الله عليه وسلم حين دخل عليها و هى تستاك(تستعمل السواك )فاخذ منه السواك و مسك عود السواك مخاطبه فقال له (لقد فزت يا عود الاراكى بثغرها ام خفت يا عود الاراكى أن اراكَ لو كنت من اهل القتال لقاتلتُكَ و لكن لم يكن لى سواكً سواكْ ) يغار عليها من السواك..............فين الغيرة فى زمننا هذا فين !!!!!!!!!!!!!!!