-
إجمالي الأنشطة
2626 -
تاريخ الانضمام
-
آخر نشاط
-
إجمالي الأيام الفائز بها
19
فاز شرف الدين آخر مرة في يوم 9 أغسطس 2014
شرف الدين كان صاحب المحتوى الأكثر إعجاباً!
معلومات الصفحة الشخصية
-
النوع
ذكر
آخر الزوار للصفحة الشخصية
2832 زيارة للملف الشخصي
الإنجازات الخاصة بـشرف الدين
عضو جديد (1/14)
667
الشعبية
-
يا ترى حاليا إيه رأي السادة من أصحاب فكرة التهليل والتطبيل والسيد الرئيس طلع بنفسه وأنكر إن يكون في أي جدوى اقتصادية جت لمصر من المشروع ده ... وإنه كان لرفع الروح المعنوية للشعب !!!!!!
-
على أساس أن هذا لم يحدث ؟؟!!!!!!!!!!! وأن مصر خلال السنوات الأربع الماضية كانت تعيش أزهى عصور الديمقراطية التي عرفتها منذ أن عرفت النظام الجمهوري ...
- 28 رد
-
- 2
-
شرف الدين changed their profile photo
-
أكثر جهة دفعت حساب هذا الشنيع الذي هب على مصر في 2011 .. وهي ويا لسخرية القدر الجهة التي رعت هذا الشنيع وحمته حتى كبر وترعرع وتحول إلى ريح صرصر عاتية عصفت باستقرار مصر وأمانها الذي ذهب بلا عودة حتى الآن ... منذ قليل كنت أشاهد أغنية " الحب المستحيل " .. للرائع كاظم الساهر .. من حفل مارينا عام 2000 .. وتساءلت .. يا ترى .. هل يمكن أن تعود هذه الأيام مرة ثانية .. أم أن هذه الأيام قد ذهبت بلا عودة .. مثلما شدت كوكب الشرق " وعايزنا نرجع زي زمان * قول للزمان ارجع يا زمان " .. المهم .. نعود لموضوعنا .. أكثر جهة دفعت فاتورة حساب هذا الشنيع .. وبكل وضوح وصراحة .. هي القوات المسلحة .. الجيش .. الذى حمى هذا الشنيع وباركه وأيده .. بل أجزم أنه شارك فيه بالتخطيط والتنفيذ الفاعل .. عن طريق قادة المائدة المستديرة .. أو البيضاوية لا فارق .. المهم أنهم خططوا ورعوا وحموا وباركوا وأيدوا وغضوا الطرف عن انتهاك حدود الوطن وانتهاك أراضيه وسيادته .. غضوا الطرف عن إطلاق ألاف المساجين والمجرمين ليعيثوا فسادا في الأرض ويقضوا مضاجع النائمين المطمئنين .. كل هذا لا لشيء إلا لأنهم أرادوا إزاحة رئيسهم وقائدهم .. ولو أنهم فعلوها صراحة بدون أن يتلبسوا ثوب الثورة والفوضى .. أكاد أجزم أنه لم يكن ليقاومهم مثلما لم يقاوم من هم أضعف منهم وذهب وتركها لهم .. وكنا وفرنا هذا الثمن الغالي والنفيس الذي دفعناه وسنظل ندفعه لأجيال وأجيال قادمة .. لكن المؤسف .. أن من دفع الثمن هم أبناؤنا الصغار الذين لا دور لهم لا في العير ولا في النفير .. كل دورهم في الحياة هو " تمام يا أفندم " .. هؤلاء من دفعوا الثمن من أرواحهم التي أزهقت وأسرهم التي شردت .. أما الكبار الذين خططوا فمنهم من تقاعد تحت الحماية .. ومنهم من يواصل دوره في التخطيط .. ومنهم من وصل للحكم .. الذين دفعوا فاتورة هذا الحساب هم أبناؤنا في الفرافرة - في كرم القواديس - في العريش - في الشيخ زويد .. في مسطرد " نقطة الشرطة العسكرية " .. وغيرها وغيرها كثير مما لا تسعفني بهم الذاكرة .. الذي دفع هذا الثمن هو جيش مصر .. التي سقطت طائراته وتحطمت مدرعاته وقتل جنوده .. أين .. في سيناء .. سيناء التي دفعنا فيها غاليا ورخيصا من أجل إعادتها .. الآن أصبحت خارج السيطرة السيادية .. وكلما حدثونا عن أنهم قتلوا كذا وكذا وكذا من الإرهابيين .. نفاجأ بعدها بحادث جديد يذهب ضحاياه مجموعة من الجنود أو القيادات ممن ألقى بهم حظهم التعس إلى أتون جحيم سيناء .. الذي دفع هذا الثمن هو جيش مصر الذي وجد نفسه فجأة يخوض حربا لم يعتد عليها يوما ولم يتدرب لها .. وجد نفسه يخوض حربا ضد الإرهاب .. بل ويا للسخرية يجد نفسه - دون أن يعلم - شريكا في تحالف ضد الإرهاب .. ليثبت أن لورانس العرب الجديد .. مستر برادعي .. نجح مثله مثل لورانس القديم .. وحقق هدفه الذي سعى إليه منذ وطأت قدماه النجسة أرض الوطن العزيز وجلس مع الأفعى الرقطاء منى الشاذلي ليقول لها " الجيش لازم يحارب الإرهاب يا منى " .. من دفع الثمن أيضا .. هم الإخوان .. الوقود الحي الفاعل لهذا الشنيع الذين استخدموا ( بضم الهمزة ) بنجاح وتخطيط ومكر ودهاء منقطع النظير - لإلباس هذا الشنيع ثوب الثورة من أجل تحقيق أطماعهم الإخوانية القديمة المتجددة دوما في الحكم والسيطرة .. وبعد أن توهموا أنهم نجحوا ووصلوا للمراد وملكوا الدنيا بمن عليها .. وتحكموا بمصائر الناس إذا بالأرض تتزلزل من تحت أقدامهم .. فيخر عليهم السقف .. وتنهار بهم كل أحلامهم حتى أن جماعتهم قد ذهب ريحها فعلا .. وما عاد لها وجود بعد أن فعل بهم .. من اختاروه بأنفسهم .. ما لم يفعله بهم عبد الناصر نفسه .. .. أما الشعب فهو طبيعي جدا أن يدفع الثمن وأن يظل يدفعه .. لأننا لا نستحق وبمنتهى الصراحة ما هو أفضل من هذا .. بل إننا نستحق ما هو أسوأ .. لأن فينا من الصفات ما يؤهلنا لما هو أسوأ وأسوأ .. لأن الشعب الذي يزهق أفراده أرواح بعضهم بعضا - وهي أجل ما خلق الله .. الروح .. - الشعب الذي تزهق أرواحه من أجل مباراة كل قدم يستحق ما هو أسوأ وأسوأ .. ويوم ينقلب حال هذا الشعب ويؤمن ويعتقد في الآية الكريمة " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " .. يوم يعتقد هذا الشعب أن الفساد هو فساده هو .. وأنه لولا أن الرعية فاسدة لما خرج منها وزير أو غفير أو مدير فاسد أو حتى رئيس فاسد ..
-
ألف سلامة يا أستاذ محمد
-
اكتر حاجة تجنن في الموضوع ده إن الناس اللي مفروض إنها متعلمة وفاهمة وكبيرة .. ومفروض إنها هي اللي توعي وتفهم الناس الجاهلة .. تلاقي الناس المتعلمين دول ماشيين مع الرايجة وبيفرحوا مع الفرحانين .. فرحانين بإيه يا ترى .. هل يا ترى مصر نجحت في الثانوية العامة بمجموع كبير وهتروح كلية الطب فعشان كده فرحانين .. ولا مصر كسبت بطولة أمم أفريقيا تاني مثلا فعشان كده فرحانين ... فرح العمدة اللي اتعمل ده واتصرفت عليه كل المبالغ دي .. اتعمل عشان ايه ؟؟ يعني ممكن يكون المبرر الوحيد المنطقي إننا قدرنا ننجز حاجة كبيرة ومحتاجة مجهود كبير زي ده في سنة واحدة بس .. بتهيألي هي دي الحاجة الوحيدة اللي ممكن يكون ليها تبرير .. بس لو احنا سلمنا بالمبدأ ده .. ليه بقى كنا بندرس في كتب التاريخ ( والله كتب التاريخ ) إن الخديوي إسماعيل كان سفيه ومبذر وضيع فلوس مصر لما عمل افتتاحية ضخمة للقناة الأصلية ( مش الصيني التقليد ) وعزم كل ملوك وأمراء أوربا .. ده الراجل ده على كده كان مفروض يعمل حفلة أد اللي عملها 100 مليون مرة .. إنه قدر يحفر القناة كلها من قرن ونص من الزمان في 10 سنين بس .. وبالفاس والمقطف بس .. لا في كراكات ولا اوناش ولا وسائل مواصلات ولا أي حاجة خالص غير معادلة واحدة ( قوة وعزيمة المصري + الفاس + المقطف ) .. يعني حى فرح العمدة اللي حصل ده عشان إننا أنجزنا حاجة كبيرة زي دي في سنة واحدة .. طله برضه ما يستاهلش .. لأننا سنة 1869 يعني من حوالي قرن ونص من الزمان .. قدرنا نحفر القناة كاملة في عشر سنين بس .. ومن غير أي وسائل مساعدة خالص غير الفاس والمقطف .. يعني معنى كده إننا قدراتنا أكبر بكتير جدا جدا جدا إلخ إلخ إلخ من حفر التفريعة الجديدة دي في سنة واحدة بس .. طبعا أنا مش هتكلم عن الجدوى الاقتصادية للمشروع .. لأن مداخلة الأخ هيرو .. رقم 55 .. فيها الكفاية للي عايز يقرا ويعرف .. ويحلل .. مش يهلل .. النقطة الأخيرة اللي عايز اتكلم عليها .. هي أرض النفاق الذهبية اللي بقينا عايشين فيها .. لما وزارة الأوقاف توزع خطبة موحدة على المساجد بمناسبة افتتاح القناة وتشبه فيها حفر قناة السويس .. بإنه زي حفر الخندق في غزوة الخندق .. ولما إذاعة القرآن الكريم تخصص برامجها للحديث عن قناة السويس .. ويطلع فيها ضيف يقارن بين السيسي وبين سيدنا يوسف وسيدنا إبراهيم وسيدنا محمد .. يبقى ده معناه ايه ؟؟ معناه .. إن النهاية هتكون سودا .. للأسف ..
-
«النور» يطالب السيسي بالتدخل بسبب «إسلام البحيري»
قام شرف الدين بالرد على موضوع لـ Scorpion في القوانين والقضايا
ها قد خرج تفسير جديد للآية من الفريق الداعي للتحرر من الفكر التراثي وكتب التراثيين .. تفسير أصبح بموجبه الاعتزال المقصود في الآية .. هو اعتزال كل ما يمكن أن يؤدي إلى إثارة الرجل والمرأة على حد سواء .. ( كما يقول الاستاذ المحارب القديم / محمد ) أو اعتزال ( كل مقدمات الجماع كما وافقه عليه الأستاذ المفكر / أبو محمد ) .. بناء على التفسير يصبح تقبيل المرأة ( المرأة هنا هي الزوجة ) أو لمسها أو مداعبتها أثناء فترة الحيض إثما كبيرا باعتبار أن كل ما ذكر من مقدمات الجماع من ناحية .. ومن المثيرات من ناحية أخرى .. فيا ترى كم رجلا منذ نزول الآية وحتى الآن قد ارتكب ذنبا لأنه قبل زوجته أو داعبها أثناء الحيض .. وكم امرأة قد ارتكبت ذنبا لأنها سمحت لزوجها بهذا .. أو حتى لمجرد أنها ارتدت ملابس غير ساترة أمام زوجها أثناء حيضها .. الاستاذ أبو محمد .. في محاولة منه لتفسير النص بالنص .. وهي محاولة جيدة ومباركة إن شاء الله .. وضع قوله تعالى ( فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله ) في مقابلة قوله تعالى ( فاعتزلوا النساء في المحيض ) .. لبيان أن الأمر بالاتيان في المحل الذي أمر الله به .. يوضح معنى الاعتزال المقصود في الجزء الأول ( دون الحاجة إلى الرجوع إلى الأحاديث - أو الروايات كما يسميها الأستاذ / أبو محمد .. التي توضح معنى الآية ) .. وهي محاولة لا بأس بها .. ولكنها ليست كافية إطلاقا لبيان أن الاعتزال المقصود هو فقط اعتزال محل الأذى ولا يتعداه إلى اعتزال المرأة اعتزالا كاملا ( مثلما كان يفعل اليهود ) .. وذلك من عدة أوجه .. أولها .. أن الاستاذ / أبا محمد أسقط بغير عمد منه قوله ( ولا تقربوهن حتى يطهرن ) .. إذا أنه من الممكن جدا أن يكون قوله ( فإذا تطهرن فإتوهن من حيث أمركم الله ) مقابلا لقوله ( ولا تقربوهن حتى يطهرن ) .. بل هو الأليق والأمثل لأن النهي في الحالة الأولى ( ولا تقربوهن حتى يطهرن ) والشرط وجوابه في قوله ( فإذا تطهرن فأتوهن .. ) متعلق بحال الطهارة .. وفي هذه الحال يكن قوله تعالى ( فاعتزلوا النساء في المحيض ) .. أمرا آخر لم يرد له تفسير في النص أو السياق كما يقول الاستاذ أبو محمد .. ويجب الرجوع لمعناه في اللغة العربية كما أسلفنا لمعرفة المقصود منه .. أي أن الآية من الممكن أن يكون تفسيرها ( اعتزلوا النساء - أي تنحوا وابعدوا عنهن - ولا تقربوهن حتى يطهرن من المحيض .. فإذا تطهرن حل لكم القرب منهن واتيانهن من المحل الذي امركم الله به ) .. هل هناك ما يعارض هذا التفسير لغويا أو نصيا ؟؟ ثانيها .. أن الاستاذ أبا محمد اعتمد على قوله تعالى ( فأتوهن من حيث أمركم الله ) لبيان أن المحل الممنوع وقت الحيض ( هو المحل الذي أمر الله به في وقت الطهارة والنقاء ) .. ولكن المشكلة التي تواجه الاستاذ أبا محمد أن الآية لم تصرح بهذا المحل لا في هذه الآية ولا في السياق كاملا كما يقول الاستاذ أبو محمد .. وأنا أعلم جيدا أن الاستاذ أبا محمد يعتمد على قوله تعالى ( فأتوا حرثكم أنى شئتم ) لبيان موضع الإتيان على أنه ( موضع الحرث ) .. ولكن هذا التفسير يتطلب الرجوع لأمرين .. أولها معنى الحرث في اللغة .. فسوف يجد أن معناه ليس فقط هو العمل في الأرض زرعا وغرسا .. وإنما له معان أخرى كثيرة يمكن البحث عنها في لسان العرب أو تاج العروس ومنها مثلا ( الجماع الكثير ) .. ومنها مثلا ( الكسب ) .. وفي التنزيل ( وَمَن كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا ) .. ولا يمكن حمل النص على أي معنى من هذه المعاني بغير قرينة .. وأما الأمر الآخر - لو أننا فسرنا الحرث بالزرع - فإن الحق تعالى قال ( ويجعل من يشاء عقيما ) .. فهذا يعني أنه هناك من الرجل من لا يزرع .. ومن النساء من لا يصلح الزرع بها .. أي أن هناك من الرجال من لا يحرث .. ومن النساء من لا تكون حرثا للرجل .. فهل هذا النوعان من البشر لا ينطبق عليهما التفسير المذكور .. الذي فسر الإتيان على أنه حرث ؟؟ ------------------------- الخاتمة .. لست أهدف من هذا الرد .. لدحض محاولات تفسير القرآن بالقرآن .. فهي محاولات جيدة ومباركة وهي أعلى درجات التفسير .. لكنها ليست كافية لبيان كافة معاني وتوجيهات القرآن الكريم بمعزل عن السنة النبوية الشريفة .. -
«النور» يطالب السيسي بالتدخل بسبب «إسلام البحيري»
قام شرف الدين بالرد على موضوع لـ Scorpion في القوانين والقضايا
عزيزي ... باهي .. تحياتي مقدما .. لماذا نرجع إلى كتب التراثيين .. وتفسير ابن كثير .. أليس ابن كثير هذا أحد التراثيين الذين ينبغي أن نهيل عليهم التراب لأنهم منعوا العقول من التحرر والتفكر .. ؟؟ لماذا نلجأ الآن إلى تفسير ابن كثير .. تعال نستعمل تفسير العقول المتحررة المتنورة التي لا تلقي للتراث بالا .. الآية تقول ( فاعتزلوا النساء في المحيض ) .. ما هو معنى الآية المباشر من وجهة نظر العقول المتنورة المتحررة .. معناها هو أن نلجأ للمعجم .. ( إذا عجبهم اللجوء للمعاجم ) .. لأن المعاجم أيضا من كتب التراث .. ونعرف معنى الاعتزال .. فسوف نجد أن المعنى هو البعد والتنحي .. إذا معنى الآية المباشر ( ابتعدوا عن النساء وتنحوا عنهن في المحيض ) .. دعني استعمل معك أسلوب التوافه أمثال إسلام البحيري .. لكي أضرب لك الحديث بألآية .. ------------------------------------------------------------------------------------------------------ هل كان الحق تعالى عاجزا ( حاشاه عن العجز ) عن توضيح معنى الاعتزال المذكور في الآية .. هل كان عاجزا عن إضافة كلمة واحدة توضح المعنى المطلوب ( فاعتزلوا فروج النساء في المحيض ) .. ألم ينزل القرآن كما قال عز وجل ( تبيانا لكل شيء ) .. فلماذا لم يبين لنا هذا الأمر أيضا .. إن الأحاديث التي وردت في كتب التراثيين والتي تفسر الاعتزال بأنه اعتزال الفروج فقط .. تعارض نص الآية الواضح الذي أمر بالاعتزال عاما بلا استثناء .. وأي استثناء ورد في الأحاديث هو من قبيل الزيادة على النص .. فالنص يأمر بالبعد عن النساء عموما بلا استثناء والأحاديث تستثني وتشرع القرب منهن بل ولمسهن ومعاشرتهن إلا شيئا واحدا .. فهل نأخذ تشريعنا وشريعتنا من كتب التراثيين التي لا نضمن ولا نعرف كيف جمعت ولا كيف كتبت ولا كيف حفظت ؟؟ أم نأخذ شريعتنا من القرآن الذي حفظه لنا الله ؟؟ ------------------------------------------------------------------------------------------------------ ما رأيك عزيزي ( باهي ) في هذا المنطق الحماسي الجدلي .. ؟؟ -
«النور» يطالب السيسي بالتدخل بسبب «إسلام البحيري»
قام شرف الدين بالرد على موضوع لـ Scorpion في القوانين والقضايا
بمناسبة الإدعاء بالتعارض بين الأحاديث والقرآن .. يقول الحق تبارك وتعالى ( فاعتزلوا النساء في المحيض ) .. أحد أرباب اللغة العربية عندما سألته مسبقا عن معنى الاعتزال قال أنه ( البعد والتنحي ) .. وفي سورة الدخان ( وَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا لِي فَاعْتَزِلُونِ ) أي أن الترجمة المباشرة للآية أو المعنى المباشر لها .. ( البعد والتنحي عن النساء أثناء المحيض ) .. كلمة النساء جاءت عامة لم يستثن منها شيء .. ما رأي السادة أصحاب منهج تعارض القرآن والسنة في هذا التفسير المباشر للآية .. هل هو صحيح أم لا ؟؟ -
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا﴾ .. يتضح لكل من يفقه اللغة العربية .. واو الجماعة في جملة ( ولا تقولوا ثلاثة ) .. تعود على من ..
-
عزيزي .. محاور .. المسألة لا تحتاج لإثبات كثير .. فهي سهلة الفهم على من فتح الله قلبه للإيمان .. مستعصية عسيرة على من اغتر بنفسه .. وظن أنه أتى بما لم يأت به الزمان .. الحق تعالى يقول " قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا أحد " .. ها هو الحق تعالى يخبرنا عن نفسه .. بأنه لم يلد ولم يولد .. اعتقد أننا نختم هذه الآيات اعتقادا ويقينا بجملة " صدق الله العظيم " .. فيا ترى ماذا يكون حكم .. من كذّب الله .. ؟ ماذا يكون حكم من قال " كذب الله " .. فهو له ولد .. هل يكون مؤمنا ؟؟
-
إتفاقية "مبادئ إطارية" بين مصر والسودان وأثيوبيا حول سد النهضة الأثيوبى
قام شرف الدين بالرد على موضوع لـ أبو محمد في سد النهضة الإثيوبي
-
للذكرى
-
المشكلة أن بعضهم يتصور أن الحل في مشكل الآثار والأحاديث هو أن ننكرها من الأساس .. واهمون
-
يبدو أن بعضهم لا يعرف ولا يدرك أن الكذب يكون احيانا مشروعا .. الكذب المقصود به هنا الحديث على غير الحقيقة .. سواء كان الكذب المعروف أو الوعيد أو غيره ..
-
لا علاقة لما ذكرته بما حدث مع الطيار الأردني .. فهذا التنظيم الدموي المسمى داعش والذي استباح كل المحرمات والموبقات .. يستحق أن يقاتله المسلمون جميعا من أجل القضاء عليه