اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

doha

الأعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    3226
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

  • إجمالي الأيام الفائز بها

    10

فاز doha آخر مرة في يوم 23 فبراير 2021

doha كان صاحب المحتوى الأكثر إعجاباً!

1 متابع

معلومات الصفحة الشخصية

  • النوع
    أنثى
  • المكان
    مصر

آخر الزوار للصفحة الشخصية

13901 زيارة للملف الشخصي

الإنجازات الخاصة بـdoha

  1. ضحى وحشتيني والله ..يارب تكوني مشغولة عننا في خير ياجميل

  2. طول غيابك اوي...يا رب تكوني بخير

  3. انتى فين من زمان ياريت تطمنينا عليكى

  4. shiko

    فينك ....مختفية ....نفتقدك ...ونفتقد كتاباتك

  5. تحياتى لكى مدام ضحى

    انا فى سنة اولى غربة ومحتاج دعواتكم

  6. مفتقدين مشاركاتك .....هل هو ايقاف ام امتناع من جانبك

  7. حبيت اصبح...و اتطمن....الجميل غايب ليه...يا رب تكوني بخير

  8. حقيقي عداك العيب استاذ احمد .. يعني يفترض قرأت هذا الجزء من كلامي : ثم قرأت ملاحظات السيد الفاضل واتهامه لي بتعدي الادب في الحوار واني القيت عليه الاتهامات بل واني واخرين نيتنا ليست خالصة الى آخرها من قائمه الاتهامات الباطلة .. احتسبها عند الله هي الاخرى .. والغريب اني الوحيده تقريبا ممن خالفوه الراي التي لم تقتبس حتى من كلماته شيء او توجه له اي اتهام من اي نوع بمسؤوليته هو الشخصية عن مايحدث .. بما تفسر اختصاصه اياي بالشكوى والتذمر واخيرا السباب على الخاص .. ثم اتيت تلومني ان قلت اني نادمه على محاورته ؟؟؟؟؟ هل هنالك اي معنى سيء قد تحتمله العباره اكثر من ما سبق واوضحته من سبب لندمي لانه لا يقرأ مااكتب او يرد لمجرد الرد وهو ماكررته مرة اخرى في مداخلتي ( التي لم تعجبك ) .. حين قلت : كلامي واضح لا لبس فيه ولا يحتمل اي تأويل اني ارفض ما نسبه الي من اتهامات واطالبه بدليل عليها كما ارفض ماوصفني به وحتى يقدم لي الدليل اني اهنته كما يقول وحتى يقدم تبرير مقنع لما يتهمني به فانا بالفعل شديده الندم على اشتراكي في حوار ينتهي بهذة الطريقة .. هل اطمح من سيادتك ان تذكر لي اين المشكلة في هذا ؟ هل يمكن ان تحلل وتعلق كيف يمكن ان يفهمها احد بغير مااوضحته هنا ؟؟؟؟ انتظر تعليقك كما انتظر من ايا كان اقتباس واحد يؤيد وجهة نظر السيد الفاضل الذي ادعى علي فبصراحه .. طفح الكيل ..
  9. لااذكر اني في حواري هنا وجهت لك اي وصف لائق كان او غير لائق واظنني طوال الوقت كنت اتحدث ـ وبشكل عام ـ عن ظاهرة لطالما تحدثت انا شخصيا عنها وفي مواضيع عديده ومن قبل حتى انضمامك للمنتدى .. اتمنى سيدي الفاضل ان تقوم باقتباس كلمات موجهة مني لشخصك او حتى لكتاباتك قمت فيها بالتعدي عليك واعدك وعد صادق ان اعتذر لك امام الجميع بل وربما طالبت الادارة بدلا منك بانذاري انا عوضا عنك .. واسمح لي سيدي الفاضل فحتى تفعل ذلك وحتى اسمع تبريرك عن كلماتك هذه : اسمح لي و حتى ذلك الوقت .. فانا بالفعل شديده الندم لاشتراكي في حوار معك .. سألت السيد الفاضل ارتيتكت هنا عن اي تجاوزات يتحدث فكانت اجابته لي على الخاص بانه ممنوع من المشاركه واني استغل هذا الوضع لاحراجه حيث لن يتمكن من الرد على كلامي اعلاه .. ارسلت له بان يرسل لي اقتباسات من كلامي تثبت مايدعيه عني وتعهدت له بان انشر انا بنفسي هذا الكلام ان صح وان اعتذر له امام الجميع .. تحديته ان يفعل فلم يرسل لي شيئا وعوضا عن هذا تسلمت منه قائمه بالاهانات والعبارات المسيئة في حقي والتي اتحفظ بطبيعه الحال عن الرد عليها واحلت نسخه منها للادارة للتحقيق بشانها .. سؤالي هنا للافاضل الذين تحاملوا علي واخص بالذكر الاساتذة احمد انور وامير مجروح الذين على مايبدوا فضلوا مجاملة صديقهم بتقييم المداخلة سلبيا دون تعقيب على سبب هذا التقييم .. السيد الفاضل رفض اثبات كلماته التي يتهمني فيها بالتعدي علي واكتفي بسبي على الخاص .. (( للعلم المحادثة كاملة مسجلة عندي وان سمح لي السيد الفاضل ـ ويمكن لاي منكم سؤاله على الخاص ـ فسوف انشرها هنا كاملة لمن يحب ان يضيع وقته في قرائتها للتثبت )) ولما كنت مازلت مصرة اني لم اخطيء في حقه ولم اوجه له اي كلام شخصي اوحتى اقتبس سطر من كلماته لادلل بها على وجهة نظري .. ولما كنت اتحدث في هذا الموضوع من شهور مضت ومن قبل حتى انضمامه للمنتدى بما ينفي نهائيا ان اكون اقصده في كلامي وهذا الموضوع كمثال شاهد على مااقول .. http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=113700&st=30 فكرت ان اتوجه لكم سادتي الافاضل بالسؤال فربما ترون ما لااراه فترشدوني الى اين تحديدا اسأت للسيد المحترم واين تحديدا كان موضع الخطأ في كلماتي حتى تتضامنون معه او حتى يسمح هو لنفسه باستعراض اخلاقه الرفيعه علي في الخاص بهذا الشكل .. تركت لكم الحكم واعتذر بشده عن شغل اوقاتكم بما لايفيد مثل هذا المشكلة ولكني للاسف احب دائما ان تكون الامور في نصابها واحب ان اتأكد اني اراها بشكل صحيح .. فهل من الممكن ان اسمع رايكم وعلى اي اساس تحكمون ؟؟
  10. لااذكر اني في حواري هنا وجهت لك اي وصف لائق كان او غير لائق واظنني طوال الوقت كنت اتحدث ـ وبشكل عام ـ عن ظاهرة لطالما تحدثت انا شخصيا عنها وفي مواضيع عديده ومن قبل حتى انضمامك للمنتدى .. اتمنى سيدي الفاضل ان تقوم باقتباس كلمات موجهة مني لشخصك او حتى لكتاباتك قمت فيها بالتعدي عليك واعدك وعد صادق ان اعتذر لك امام الجميع بل وربما طالبت الادارة بدلا منك بانذاري انا عوضا عنك .. واسمح لي سيدي الفاضل فحتى تفعل ذلك وحتى اسمع تبريرك عن كلماتك هذه : اسمح لي و حتى ذلك الوقت .. فانا بالفعل شديده الندم لاشتراكي في حوار معك ..
  11. عفوا اخي الكريم .. هل تقصد " السطرين دول ؟ " : ان كان هذا مقصدك فاسمح لي لم يكن ردي الا عليهم ... فمن الواضح انك لم تقرأ ماكتبته والا كنت لاحظت ان الاعتراض لم يكن نهائيا على الاسلوب وانما المحتوى ذاته .. لكل منا ان يفرض اسلوبه الذي يفضله حتى لو خالف مااعتاد عليه المكان .. ولكن .. لن يكون هذا " الفرض " ممكنا مالم يكن المحتوى ذاته يستحق ان يقرأ ويستحق ان نتقبله بل ونسعى اليه ايا كان الاسلوب الذي اختار صاحبه ان يخرجه لنا به .. اما ان اتصور بقدرتي على فرض اسلوبي بمحتواه السيئ او حتى الفارغ من المحتوى فهذه هي الطامة الكبرى .. وهذا مالايمكن حدوثه حتى في اسوأ الاماكن التي يمكن لاحد ان يكتب فيها .. اذا فالاساليب والمعايير لا تفرض ذاتها بذاتها ولا ترفض لذاتها .. وانما يفرضها او يقصيها ماتحمله من محتوى يهم القاريء .. او لايهم .. كما قلت لك سيدي الفاضل فانا لا ارغب في متابعه الحوار فكما يبدوا لي جليا انت لا ترغب في استيعاب ما يقال .. . اعتذر عن هذا الرد ايضا ويمكنك اعتباره كسابقه .. لم يطرح عليك .. وعليه فلست مضطرا لاقتصاص سطرأو سطرين منه للرد عليها وتجاهل البقية .. بل انك غير مضطر للرد من الاساس .. تحياتي ..
  12. استاذي الفاضل اوزوزو .. عن اي كتاب سيدي الكريم تتحدث .. الشكوى من انحدار مستوى المواضيع وطغيان ردود الشات على ماسواها موجوده من شهور مضت لا علاقه لها بكتاب ولا اي اوضاع مستجدة .. ومن تحدث عن رفض الحوارات الجانبية او المازحه او او .. من تكلم عن قصر الموضوع على الجدية فقط ؟!.. بالعكس الجد وحده لا يمكن هضمه او كما يقول المثل ( ساعة لربك وساعة لقلبك ) لكن ان تكتشف ان ثلاثه ارباع الساعات اصبحت للهزل والدردشة والربع الباقي لا تستطيع متابعته لانه اختفى وسط ركام العبث او انك تشبعت تماما واكتفيت مما سبقه وعليه فلم يعد للمفيد مكان عندك فهذه هي المشكلة وهذا بكل اسف هو الحال الآن .. عن نفسي احببت موضوع (( اضحك مع الشعب المصري .. نكت 25 يناير )) ربما اكتر من المواضيع التي كتبت عن الحدث في باب السياسة الداخلية .. لا اعتراض لدي نهائيا على المزاح بل على العكس احب ان اقرأه فضلا عن مشاركتي فيه ولكن .. الاجمل ان يكون لكل شيء مكان وأن يكون كل شيء في مكانه .. ان امزح في موقع الجد هذه هي المشكلة .. ان اتصفح المنتدى لساعات يوميا لاخرج في نهاية اليوم فقط بنكته او تعليق مازح بين صديقين فهذه هي الكارثة .. اظنني اشتركت بداية في محاورات المصريين لاني ظننته مكان للتحاور الراقي في اي شيء يفيد بغض النظر كان هذا الشيء جادا او غير جاد .. بغض النظر احتوت الردود من وقت لآخر على امور خفيفه ام كانت كلها على نفس درجه القوة والدسامة .. اشتركت لاني اردت ان استفيد فقط لا غير .. واظننا جميعا اشتركنا لنفس السبب وعلى هذا كان الحديث عن طبيعه المكان وطبيعه مانتوقع ان نجده فيه .. الاستاذ الفاضل ايمن .. المنقولات وردود السطر او السطرين حتى لو كانت مازحه وحتى لو كانت قفشة خفيفه لم تكن في ذاتها هي المشكلة ولم تكن سبب الاعتراض .. انما طغيانها على ماسواها واصرار البعض على تحويل كل موضوع لمجرد صفحات طويلة من الشات الممل الذي لا طائل من ورائه هو المشكلة بعينها .. حقيقي توقفت عن متابعة مواضيع كثيرة رغم اهمية فكرتها لا لشيء الا لاني افتح الصفحه تلو الاخرى فلا اعثر الا على ثلاثه او اربعه اشخاص هم ذاتهم كل مرة تقريبا يتناقشون فيما بينهم بردود ( سطرية ) لا تعني نهائيا احد سواهم .. ماذنبي وذنب كل من يريد ان يستفيد بل وماذنب وقتي الذي سئسأل عنه ان اضيعه في مثل هذه الترهات ؟؟؟؟ في ذات الوقت ـ وعن نفسي ـ لو لم يكن في المحاورات ردود مازحه من الاساس ولم يكن بها الا الجدية فانا اول من كان سيترك المكان لهذا السبب تحديدا .. فكما قلت لك هي في ذاتها ليست المشكلة ابدا وانما حجمها وكميتها واقتصار الحوار عليها تقريبا هو مانتحدث عنه . وعلى هذا فشخص لا يستطيع ان يكتب او لا يملك الا ان ينقل بالعكس هو شخص مرحب به في اي مكان فلولا الاخبار المنقولة لما كان هنالك داعي للتعليق العميق على مثل هذه الاخبار اي لن يكون هنالك داعي لاي منا ان يكتب اي مما يمكن كتابته .. ولكن .. التوازن مطلوب .. مراعاة الفائده مطلوبة .. الانترنت نعمه والله اننا سنسأل عنها .. ارجوكم .. نتجهز للسؤال ..
  13. صباح الخير مدام ضحى ,, حقيقي انا في غاية الدهشة من جملة ( هذه هي نوعية الحوارات المفترض اننا سنتحاورها هنا وهذه هي طبيعه الاساليب المقبوله في المكان ) يا خبر ابيض ! ! ,, دي لو طلعت من مشرف او اداري والله ما كنت اقبلها لا على نفسي ولا على زملائي فما بالها تصدر من عضو فاضل له ماله وعليه ماعليه ,,! يعني تخطينا حدود فرض اسلوب الصياغة والتفكير الى التحدث كاداريين ومشرفين بتعليمات من وحي الخيال بلا اي مرجعية ولا مصدر مكتوب ! يا ترى الايام الجايه مخبيالنا ايه يا بلد :happy: سيدتي ,, فرق كبير اوي بين من يرضى ان يخضع فكره وقلمه وعقله لاملاءات ومعايير الغير ,, ومن يفرض هو بنفسه اسلوبه ومعياره على المكان الذي يكتب فيه ,, تقبلي التحية ,, من الواضح سيدي الفاضل من اقتصاصك لكلامي وكتابتك لتعليق سبق ورددت على كل جزئية منه تقريبا في ردود سابقة في هذا الموضوع .. انك اما لم تقرأ مااكتبه او انك ترد لمجرد الرد .. في كلتا الحالتين فاعتذر سيدي الفاضل عن اضاعه وقتك بمتابعة ردودي في هذا الموضوع واعتبرني لم اقل شيئا . . تحياتي ..
  14. سيدي الفاصل .. رغم ان الحقائق احيانا تكون من الوضوح بحيث لا يختلف عليها اثنين الا اني سأناقشك في مسألة وضع المعايير التي تستنكر ان يقوم بها البعض .. قد اتفق معك انه ليس حقاً لاحد ان يضع معايير ( مطلقة ) لمايصلح او مالايصلح للنشر .. الحق الوحيد المسموح به والذي لا اظنك تخالفني في ذلك ان لاي جهة ما تقوم بالنشر ان تضع هي معاييرها الخاصة للنشر بها وان على كل من يكتب في هذه الجهة الالتزام بهذه المعايير طالما انها معلنه واضحه وصريحه ومعلومه لمن سيكتب من قبل بدئه في الكتابة .. وعلى هذا فاتفق معك ان مداخلاتي ومداخلاتك والاستاذ عادل والتي كتبناها في هذا الموضوع من الممكن جدا ان تحذف في مكان ما يرى القائم عليه هذا لكن الاكيد انها لن تحذف في محاورات المصريين لان هذه هي نوعية الحوارات المفترض اننا سنتحاورها هنا وهذه هي طبيعه الاساليب المقبوله في المكان الذي يفترض اننا فهمنا طبيعته قبل الدخول فيه .. ربما اتفقت معك في انه من غير اللائق حتى في محاورات المصريين او غيرها ممن يفترض بهم تبني الحوارات الهادفة فقط ان يقيموا حوارا ما على انه صالح وآخر دون المستوى .. سيكون هذا الامر مرفوضا بالتاكيد لو ان الحديث سيوجه لشخص بعينه ليطلب منه الكف عن تشتيت الحوار او ازعاج المتحاورين بثرثرته .. لكن على حد علمي هذا لم يحدث .. الكلام يتم دائما بشكل عام وهو اقرب ( للمناشده ) منه الى الطلب او الامر .. ان ارجوكم يامتحاورين فلنحاول الارتقاء بمكان حوارنا وليكون كلامنا ذو هدف اسمى من مجرد قطع الوقت او ملأ الصفحات .. اما عن الردود الخمسة اعلى ردي والتي بدت لك من وجهة نظرك مماثلة لما اتحدث عنه .. فاسمح لي سيدي الفاضل .. حتى هذه الردود الخمسة وان كانت شخصية في ظاهرها الا انها قد تحمل فائده لمن يقرأها من غير اطرافها المعنيين فيها .. بالتأكيد هنالك الكثير ممن يتبنى وجهة نظر الطرف الاول وآخرين ممن يتبنون وجهة النظر الثانية والرد بينهما يفترض ان يتم على الافكار لا على الاشخاص وعلى هذا فيفترض ان يستفيد آخرون ممن سيتابعون الحوار .. ماقصدته وافترضتك انك لابد فهمته تلك الحوارات الخاصه جدا عن امور شخصية جدا ربما حتى لا تذكر ملامحها كاملة ولا يفهم من يقرأ هذه الكلمات عن ماذا يتحدثون كما لايضحك من يتابع هذه القفشات مع اولئك الذين يلقونها ببساطه لانها بمفردات وعن مواقف ومعاني لا يفهمها احد غيرهم .. ربما اتفق معك ايضا ان الحرية بمعناها هي اطلاق يد من يكتب وترك الحكم لمن يقرأ .. المشكلة سيدي الفاضل ان طغيان الردود العبثية يجبر من يبحث عن الفائده للتوقف عن المتابعه كما يجبر من يتعب او يبذل جهدا لطرح مايفيد ان يتوقف عن مايفعل فالامر سيبدوا له حينها لا يستحق .. ان بقي الحال على ماهو عليه فلن يبقى قاريء يتابع حتى نفترض بعدها ان يترك له الحكم ... واخيرا فاصرارك على الآية التي استشهدت بها ايضا في غير محله حين تذكر بان الخالق سبحانه ( لم يحذفها ) من كتابه وبعبارتك هذه فكأن احد غيره ـ وحاشاه ـ قد كتبها في القرآن ومع ذلك فقد تركها سبحانه في مكانها امعانا في حرية الفكر .. الاكيد ان هذا لم يحدث ... ورود هذه العباره في تلك الآية الكريمه يشبه الى حد كبير قيام احدهم بالتعرض بما يسيء لجهة ما فمن المنطق والطبيعي ان تقوم هذه الجهة بنشر تكذيب رسمي لما قيل عنها وفي اوسع الصحف انتشارا.. اصرارها على هذا النشر لا يعد نهائيا من قبيل الاعتراف بحرية الفكر بقدر ماهو ضرورة حتمية لمجابهة فكرة خاطئة قيلت ووجدت طريقها للانتشار .. مازلت لا ارى نهائيا اي علاقه للآية الكريمة وبين مانتحدث عنه واتمنى انك أيضا اصبحت تراها كذلك .. واخيرا سيدي الكريم فلم تكن العبرة نهائيا بتفاعل الآخرين وانما من من الآخرين سيتفاعل .. فكل راقصة او لاعب كرة قدم له من المعجبين والمحبين اضعاف الاضعاف من مالكل مفكر او رجل دين ولكن من هو معجب هؤلاء ومن هو من اتباع اولئك .. العبرة ليست نهائيا بكم المصفقين او المؤيدين وانما هي كما قالها سبحانه : " فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ " صدق الله العظيم
  15. شكرا فتفوته على الحوار لاني لم اتمكن من مشاهدته على التلفزيون .. ان شاء الله احاول اشوفه قريب .. على فكره كاريزما عمرو موسى مش هي السبب الوحيد لترحيب البعض به تماما كما افتقاد البرادعي للكاريزما مش هي ابدا السبب الرئيسي وراء رفض البعض الآخر .. اقرب لك الصورة .. ممكن جدا انك تستمع لام كلثوم وتتغاضى عن متابعتها ( بصريا ) مكتفي بالهبة الربانية في صوتها الي مظنش حد آخر حصل على مثلها حتى الآن .. وارد برضه انك تتغاضى عن الاستماع باصغاء لهيفاء وهبي مكتفيا بالمشاهده .. طبعا عشان بس تشوف آخرتها مع بنت اللذين دي .. بس ازاي الحال بقى لو ان ام كلثوم كانت تغني فقط .. بصوت هيفاء ؟؟؟؟ على كل اتمنى اننا كمصريين نستحق ان يأتي اليوم الذي نحصل فيه على مرشح يجمع المقومات كلها كمطربة لها حنجرة كلثومية وعيون هيفا .. وحتى ذلك اليوم ملناش غير نختار ونفاضل بين المطروح .. والكاريزما اكيد احد معايير المفاضلة .. والصين مش وحشة برضه . .
×
×
  • أضف...