المقاتل محمد
الأعضاء-
إجمالي الأنشطة
49 -
تاريخ الانضمام
-
آخر نشاط
الإنجازات الخاصة بـالمقاتل محمد
عضو جديد (1/14)
2
الشعبية
-
أخوانى المغتربين فى كل انحاء العالم ياكل مصرى أنا اخوكم محمد من شباب ثورة الغضب 25 يناير لكم انتفخرو بمصر وتقولو بأعلى صوت نحن المصريون ننهى عهد الظلم و الذل والفساد عشت 17 يوم فى ميدان التحرير و لم اغادرالا اليوم رأيت كثيرآ من الدماء وتم اصابتى من قبل المأجورين ولكنى لم انل شرف الشهادة التى نالها كثيرآ من أخواتى فى الثورة أنا معكم اليوم لاقول لكم أن مصر تتغير ولن يكون هناك مكان للظلم و الفساد والقهر و الأستعبادبعد اليوم انها بداية جديدة لكل الشعب الشرفاء و من يستطيع منكم القدوم ليشارك لنبنى مصرنا الغالية عاشت مصر حرة نحو التغيير للأفضل
-
المغتربين بالسعودية ... أحذرو .......
قام المقاتل محمد بالرد على موضوع لـ المقاتل محمد في المغتربين المصريين - egyptian expatriates
سافرت عام 2006 بعقد عمل للسعودية قبل موسم الحج بأربعين يوماً ، ولما وصلت هناك تعبت نفسياً جداً وزاد تعبى حدوث ظرف طارىء لأحد أبنائى مما جعلنى أبكى ليل نهار ولا أستطيع العمل ولم أكن قد قضيت هناك أكثر من شهر عملت خلاله بصعوبة بالغة ، وقد قام المستوصف بإعطائى قيمة تذكرة الطيران من القاهرة إلى جدة لأننى كنت قد دفعت ثمنها من مالى الخاص لحين الوصول إلى هناك ، ولكنهم طلبوا منى التوقيع على سند إستلام مطبوع ومكتوب كالآتى : مستوصف كذا كذا .. سند إستلام إستلمت أنا / ..... (1100) ريال ألف ومائة ريال ثمن تذكرة مصر للطيران من القاهرة إلى جدة . التوقيع إسمى مدير المستوصف ثم طلبت سلفة بمبلغ ألف وخمسائة ريال فوافقوا ولكن بإيصال مثل السابق مكتوب كما يلى : مستوصف كذا كذا سند إستلام إستلمت أنا/ ...... مبلغ (1500) ريال................... عبارة عن سلفة يتم تسديدها خلال الشهرين القادمين . التوقيع إسمى مدير المستوصف بعد ذلك رق قلب الكفيل ووافق بناءا على ظروفى الخاصة أن يعطينى تأشيرة سفر وعودة مدتها شهر واحد ، وأخذت تأشيرتى وذهبت لكى أحجز ولكننى لم أجد أى وسيلة مواصلات بسبب أن وقفة عرفات باقى عليها خمسة ايام فقط ، فكانت فرصتى أن أذهب لأحد اقاربى وأنوى من جدة لفريضة الحج والحمد لله تعالى أديت الفريضة وحجزت وذهبت لبلدى مصر . بعد وصولى بأسبوع واحد إتصل بى الكفيل لكى يسألنى متى سأعود ولكننى إعتذرت له بكل أدب بسبب مرض إبنى وأننى لن أستطيع العودة للعمل فى السعودية ، فاشتاط غضباً وشتمنى وأقسم أنه سيؤذينى ويرفع على قضايا بالإيصالات التى معه . الغريب فى الأمر أننى فوجئت بمحامى مصرى يتصل بى ويخبرنى أن الكفيل السعودى قد طلب منه رفع قضايا ضدى وأخذ هذا المحامى يبتزنى ويطلب منى مبلغاً كبيراً من المال حتى يعمل معى صلح وأنا مذهول منه وأقول له أى صلح تطلب منى ولماذا؟ هل أخذت منهم شيئاً ؟ فقال أنت وقعت على إيصالات أمانة فقلت أين هم فحدثنى عن الإيصالين السابقين فقلت له الإيصال الأول الخاص بفلوس تذكرة الطيران هو سند إستلام وهم يعيدون لى حقى لأننى الذى اشتريت التذكرة من مالى الخاص ، والإيصال الثانى هو سلفة بألف وخمسائة ريال وقد أستردوها من مرتب الشهر الذى عملته معهم حيث عملت شهراً بمبلغ 3500 ريال وهو مجمل مرتبى فى العقد فخصموا منى 1500 ريال بحجة أنهم فى نهاية العام المالى ثم أعطونى الباقى ، ولكن المحامى لم يهتم بكلامى وقام برفع قضايا ضدى وفوجئت بعدها بأربعة شهور بأنه يكلمنى فى تليفونى الأرضى ويخبرنى أنه أخذ على حكماً غيابياً بالحبس شهر فذهبت لمحامى من مدينتى وعملت له توكيلاً وشرحت له كل شىء وأعطيته صورة من عقد العمل الذى معى وصورة من تأشيرة المغادرة وعدة أشياء أخرى . قام المحامى الخاص بى بنقل القضية إلى محافظتى لعدم الإختصاص ثم قام بتصويرها وجاء لى بصورة الإيصال الأول ولكن بالشكل التالى : مستوصف كذا كذا .. سند إستلام إستلمت أنا / ..... (1100) ريال ألف ومائة ريال وديعة ثمن تذكرة مصر للطيران من القاهرة إلى جدة . التوقيع إسمى مدير المستوصف أى أن المحامى قام بإضافة كلمة ( وديعة) على جانب الإيصال لكى يعطيها الصيغة القانونية ولكنها مكتوبة بخط غير الخط الذى حرر به صلب الوصل بشكل شديد الوضوح وكذلك بتاريخ لاحق لا يقل عن ستة شهور من تاريخ تحرير الصلب . قمت بالطعن بالتزوير فى كلمة ( وديعة ) وتم تحويلى لخبير الخطوط بالطب الشرعى وتم استكتابى وأنتظر النتيجة حتى الآن فأرجو أن أطمئن . ثم فوجئت منذ شهر وقبل الحكم فى القضية الأولى بأنه قام برفع قضية أخرى بالإيصال الثانى وقام المحامى الخاص بى بنقلها إلى محافظتى لعدم الإختصاص ثم قام بتصوير السند وإذا به قد شكى بالإيصال الثانى ولكن زوره كما يلى : مستوصف كذا كذا سند إستلام إستلمت أنا/ ...... مبلغ (150000) ريال مائة وخمسون ألف ريال سعودى عبارة عن سلفة يتم تسديدها خلال الشهرين القادمين . التوقيع مدير المستوصف قام بإضافة صفرين للرقم 1500 لكى يجعله مائة وخمسون ألف ثم قام بتفقيط المبلغ بالصورة أعلاه بتاريخ لاحق لا يقل عن عام ونصف من كتابة الصلب ، علماً بأن صلب الإيصالين المذكورين أعلاه بخط مدير المستوصف أما الزيادات مثل كلمة ( وديعة ) فى الوصل الأول ، و( الصفرين المضافين والتفقيط فى الوصل الثانى) فقد كتبت بخط آخر مختلف تماماً عن خط مدير المستوصف . الغريب أن الصفرين اللذين أضافهما كبيران بشكل مفزع ووواضح وكذلك تفقيط المبلغ تم بعد أكثر من عام ونصف من تحرير الصلب ، ثم هل معقول أن يعطينى الكفيل السعودى مائة وخمسون ألف ريال فى أول شهر من وصولى لكى أسددها من مرتبى ( 3500 ريال ) على شهرين متتاليين ؟ومن أين أسددها ؟ والأعجب أن المحضر المكتوب ضدى قد ذكر فيه المحامى الذى كتبه أن الكفيل السعودى قد أعطانى مبلغ المائة وخمسون ألف ريال فى بلدى مصر يوم 13/من ذى القعدة 1427 هجرية رغم أننى كنت فى السعودية فى هذا التاريخ كما هو ثابت فى جواز السفر وفى تأشيرة دخول السعودية يوم 4 من ذى القعدة 1427 هجرية وخروجى منها يوم 16 من ذى الحجة 1427 هجرية !!! هذه القضية الثانية لم يأت موعد جلستها الأولى بعد نقلها فمارأى حضراتكم فى موضوعى ؟ وماذا أفعل ؟ كيف آخذ حقى من الكفيل الذى يطاردنى وأنا فى بلدى ظلماً وبهتاناً وبإيصالات مزورة ليس لها أى صفة قانونية ؟وكيف يعاونه محامى مصرى وهو متأكد من التزوير بل إننى أتهم المحامى أنه الذى يقوم يتزوير هذه الإيصالات. أرجو رأيكم وبارك الله فيكم . تعقيب : سوف ينصفك قضاء مصر العادل إنشاء الله تعالى ، ونتمنى أن يتم إلغاء نظام الكفيل من جميع دول الخليج لأانه أبشع نظام إستعباد للبشر إبتليت به البشرية . -
المغتربين بالسعودية ... أحذرو .......
قام المقاتل محمد بالرد على موضوع لـ المقاتل محمد في المغتربين المصريين - egyptian expatriates
مصريون عائدون من السعودية: الكفيل "قرفنا" والخارجية والقوى العاملة "باعونا" السبت، 28 مارس 2009 - 21:19 معاناة المصريين العائدين من السعودية معاناة المصريين العائدين من السعودية كتب مصطفى النجار عاد منذ أسابيع عشرات من المصريين المرحلين من المملكة العربية السعودية، بعد أن تعرضوا للاضطهاد والإجبار على العودة لمصر، معانين من عدة مشاكل أهمها نظام الكفيل. ويعانى المصريون العائدين مؤخراً من المملكة العربية السعودية من سوء معاملة السلطات السعودية لهم، وتجاهل القنصلية المصرية الدفاع عنهم فى حبسهم رغم تقدمهم عدة شكاوى لوزارة الخارجية المصرية ووزارة القوى العاملة والهجرة، إلا أنهم اتهموا بعض المسئولين المصريين بتفضيل السعوديين عليهم مقابل مبالغ مالية. الترحيل بشكل غير آدمى التقى اليوم السابع بمصطفى أحمد يوسف، الذى قضى أكثر عشر سنوات من العمل داخل السعودية، فقال إنه سجن مع 800 مصرى آخرين فى سجن الترحيلات بجدة لمدة أسبوعين، وكان العنبر الذى حبسوا فيه لا تتعدى مساحته عدة أمتار، ويخدمهم 4 دورات مياه غير آدمية، بعد أن أبلغ عنهم كفيلهم وألقى بهم فى الحجز، لتنتهى قصتهم بالترحيل بشكل غير آدمى. وأضاف مصطفى، أنه ذهب بجواب من القنصلية المصرية لمخاطبة إدارة الوافدين بمكة المكرمة، التى يقيم فيها، إلا أنها رفضت وألقت به فى السجن بمكة المكرمة، ومن ثم تم ترحيله إلى سجن جدة، ومن ثم إلى مصر، وقال مصطفى "عُوملنا بطريقة قاسية جداً بالقوة الجبرية وبأسلوب غير آدمى رغم عدم توكيلى لأحد، لأن التوكيل ليس إجبارياً ولا يمكن أن يكون كذلك". وسجلت ضد مصطفى يوسف قضية لم يتمكن من حضورها بالرياض، لأنه كان موجوداً فى سجن الترحيلات، كما أن القنصلية لم تستطع الحصول على أى تأشيرات لحضور موعد جلسة القضية رقم 101/28 بالهيئة العليا بالرياض، ولم يعرف ما الذى تم فيها حتى يمكنه العودة إلى السعودية لمتابعة القضية والحصول على باقى مستحقاته وتقديم الأوراق اللازمة لدى الهيئة العليا بالرياض، واستلم مصطفى شيكاً بمبلغ 26536 ريالاً كدفعة مستحقة لحين الفصل فى القضية وترسل له باقى مستحقاته التى تزيد عن هذا بعد ترحيله. واتهم المصريون العائدون أحد المستشارين الكبار، والذى يعمل مستشاراً عمالياً بالسعودية، بأنه يتربح من وراء أصحاب الشركات السعودية، حيث تعطيه 20 فيزاً سنوياً قيمة الواحدة 20 ألف جنيه لإسكاته بحسب تعبيرهم، عن الانتهاكات التى ترتكب فى حق العاملين المصريين فى السعودية. بينما قال حسين محمد غنيم، أحد العاملين المصريين فى السعودية، وقضى (34) عاماً يعملائق وموزع ومحصل بالسعودية، وتم حبسه (9) أشهر فى ترحيلات جدة ومكة المكرمة، إنه كان يعمل فى مزرعة للدواجن وأصيب أثناء العمل نهاية 2002 نتج عنهر فى عظام الفخذ الأيسر وتم تركيب مفصل صناعى. تلفيق قضايا وأضاف حسين "تقدمت شفاهة لشئون الموظفين لإنهاء خدمتى وتصفية حسابى والرجوع لمصر لظروفى الصحية، لأن عملى يتطلب السفر 3000 كم وبعد العملية لا أستطيع ركوب تريللا ولا التحصيل والتوزيع". وأكد حسين غنيم، أنه عقب تقديمه بطلب السفر طلبت الشركة سداد الديون، فسددتها رغم أنها لم تقدم مستندات، وأكمل حديثه "سددت 11 مليون ريال سعودى واحتفظ بسندات القبض الدالة لحين تصفية مستحقاتى عن طريق المحاسب القانونى، ولم تقم الشركة بتقديم أية مستندات تثبت ما تطالب به". وبعد أن يأست الشركة استعانت برجال البحث الجنائى السعودى للقبض على حسين وتلفيق قضية له بأنه اصطحب مجهولاً معه فى السيارة، وتم ترحيله إلى إدارة الوافدين بجدة، وبعد شهرين وخلال الفترة التى تم التحقيق معه، حيث تقرر حبسه شهراً وترحيله، وأجبر حسين على ترك ممتلكاته بسكنه فى جدة، بالإضافة إلى سيارته، ومازالت أمواله التى تعدت المليون و200 ألف ريال فى السعودية. "هنديلكم حقنة مخدرة وخلى مصر بتاعتكم تجبلكم حقكم".. هذه آخر الكلمات التى سمعها مصطفى يوسف وحسين غنيم من مسئولى الترحيلات السعوديين قبل عودتهما إلى مصر، وأكدا لليوم السابع أنهما توجها لوزارة الخارجية المصرية ووزارة القوى العاملة والهجرة والسفارة السعودية فى القاهرة، إلا أنهما لم يجدا سوى عبارات تقليدية "هندرس الموضوع وهنتصل بيكم أول ما نوصل لحاجة". -
المغتربين بالسعودية ... أحذرو .......
قام المقاتل محمد بالرد على موضوع لـ المقاتل محمد في المغتربين المصريين - egyptian expatriates
السلطات السعودية تحتجز مصرياً فى أحد السجون منذ ٣ سنوات.. وأسرته تطالب الرئيس بالتدخل كتب غادة عبدالحافظ ١٣/ ٤/ ٢٠٠٩ كشفت أسرة فى الدقهلية عن احتجاز ابنها فى أحد سجون المملكة العربية السعودية منذ يوليو ٢٠٠٦ ولا تعلم عنه شيئاً حتى الآن، واتهمت السلطات السعودية بسجنه وجلده وتعذيبه. قالت إيمان أحمد زكى السقا: شقيقى مصطفى كان يعمل سائقاً ومندوب مبيعات فى مؤسسة إبراهيم أبوزيد العشبان فى الرياض منذ ١٠ سنوات، وفى أوائل يوليو ٢٠٠٦ انقطعت أخباره وعندما اتصلنا بالمؤسسة أنكروا معرفته، وقالوا لنا إنه لا يعمل عندنا وبدأنا نشعر بالقلق عليه، ومرضت والدتى بسبب غيابه وأرسلنا استغاثات للسفارة السعودية فى القاهرة ووزارة الخارجية التى اتصلت بالمؤسسة، إلا أنها أنكرت وجوده أو حتى معرفتها به، فقدمنا للوزارة ما يثبت أنه استقدم والدته باسم المؤسسة وعاشت معه عامين كاملين تحت كفالة المؤسسة. وأضافت إيمان: أصرت المؤسسة على إنكار وجوده وكذلك السلطات السعودية حتى عام ٢٠٠٨ عندما خاطبت وزارة الخارجية المصرية نظيرتها السعودية بالمستندات الجديدة، وجاد رد الأخيرة كالصاعقة، حيث اعترفت فى خطاب موجه إلى السفارة المصرية فى الرياض بأن شقيقى مسجون فى سجن الحائل منذ ١٧ يوليو ٢٠٠٦ بسبب اتهام صاحب الشركة له بوجود عجز لديه قدره ١٥٩ ألف ريال، وأن المحكمة حكمت عليه بالسجن ٥ شهور والجلد لكنه مازال محبوساً حتى الآن. وأضافت إيمان أن شقيقها أحيل إلى التحقيق وحكم عليه بالحبس وتم التنفيذ فى يوم واحد، موضحة أن أسرته علمت من بعض أصدقائه أنه تشاجر مع ابن صاحب المؤسسة وطلب منه إعادته إلى مصر لكنه هدده بأنه «عمره ماهيرجع» وبعدها اتهمه بخيانة الأمانة وادعى وجود عجز فى عهدته المالية رغم أنه يعمل فى المؤسسة منذ ١٠ سنوات. وتابعت إيمان: «اتصلت بابن صاحب المؤسسة ورجوته أن يفرج عنه فطالبنى بسداد المبلغ وليخرجه فوراً لكننا لا نملك هذا المبلغ، مش عارفة أعمل إيه، لكنى قدمت شكوى فى رئاسة الجمهورية وطلبت مقابلة الرئيس من أجل التدخل لإعادة أخى، ففوجئت بإدارة أمن الدولة فى المنصورة تستدعينى، فعرضت على أحد الضباط المشكلة لكن حتى الآن مفيش أى أمل». نقلاً عن المصرى اليوم -
المغتربين بالسعودية ... أحذرو .......
قام المقاتل محمد بالرد على موضوع لـ المقاتل محمد في المغتربين المصريين - egyptian expatriates
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين نبينا محمد صلي الله علية وسلم نبي الرحمة ارسلة الله لعبادة برحمة مهداة قصتي اخواني الاعزاء لم اري لها شبية في السعودية اني سافرت الي السعودية الي كفيل ولا اري اشد من هذا الكفيل اقسم بالله وهذا امامي علي العمال والبنجالة والهنود كان لا يتكلم بالسانة ولكن كان يضرب بيدة وفي الوجة كان عندة لذة انة يكسر الانسان في كرامتة والحمد لله وبفضل الله كنت اهدية واشتغلت عندة اربع سنوات بدون اجازة وبارخص الرواتب لزهولي وكان العمل يتعدي الخمسة عشر ساعة حتي لاعرف هذا ظهر ام عصر وكان اري انا حصولي علي النهائي كان حلم واشبة بان نبي الله موسي علية السلام كان فرعون وراءة وان الله يسير له البحر طريقا وهذا تشبية اري من وجهة نظري والحمد لله دعوت الله كثيرا وكان يوم البرائة اخذت النهائي وبعدها سافرت علي الفور وسلمت علية وكانت العلاقة طيبة فسافرت والحمد لله بعد ارع سنوات لم اري في جيبي الا ثمن السفر والحمد لله انها كانت مسطورةواني اخذت افراج وبعد فترة بعيدة فكرت في السفر مرة اخري وقلت عباد الله ليس شكل بعضهم ولفيت علي المكاتب حتا لقيت كفيل طيب والحمد لله بس ولكة لم يمتلك كل درجت الطيابة ولكنة فرق بين الاول والثاني كا السماء والارض وعملت عندة وحبني هذا الكفيل زي ابنة وبعد ثلاث اشهر من عملي اري القديم يفحر علي بجميع الشكاوي الزور والله العظيم لو لا امانتي مشكاني وكنت اعمل بعيداُ عنة باربعمائة كيلو جرام ويقول له الجديد والله هذا الشخص طيب وسيبة يترزق الله وانا اكفلة في اي شيء يقول لة لا لابد خرج من عندي ولم يعمل الا عندي فقاله افعل ماتشاء وبعد كثرة الجالسات والشكاوي الزور والله لم اري الا جوازي والخروج النهائي من الكفيل الجديد وانا في المطار فندمت ندم شديد وحتا الان نادم ويصبرني الدعاء علي الكفيل القديم في كل سجدة حسبي الله ونعم الوكيل وعاهت نفسي ان يوجد صراط في الاخرةويوجد قنطرة مظالم ولن اسامحة وادعوعلية باليل نهار -
الأخوة الكرام السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة خلال بحثى وجدت قصص غريبة تحكى تجارب بعض الأخوة بالسعودية ومدى تضررهم من نظام الكفيل وقلت من الضرورى ان انقل اليكم هذه القصص للعبرة حتى لا يقع بها أحد منكم . و الرجاء من كان لديه تجربة خاصة أو تخص أحد يعرفة يقولها لنا حتى نعتبر بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاخوة الموجودين تحيه من الله مباركه انا لااعترض علي اي نظام ولا اي قرارات ولا اي شييئ اريد فقط دعواتكم لي من القلب فقط وقصتي اني مواطن مصري بسيط جدا ورثت عن والدي محل في حي شبه شعبي انا واختي الكبري المتزوجه من رجل مرموق ومتيسر الحال في مصر وانا في العقد الثالث من العمر بحكم المحل الذي طورته وكان لبيع الهدايا ولعب الاطفال وكانت اختي لا تريد من دخله اي شيئ لمساعدتي في اني ابدأ حياتي وتكوين اسرة الي ان تعرفت الي سيدة سعوديه عن طريق المحل واخذت تتردد علي وقبل سفرها طلبت رقم تليفوني لتكلمني وفعلا وبعد حوالي اربعه اشهر من الاتصالات تطورت العلاقه الي الاتفاق علي الزواج بعد ان اقنعتني ان التجارة في الرياض في هذا المجال مثمرة جدا ومربحه جدا ومن السهل تحقيق مااحلم به في فترة وجيزة وفعلا حضرت الي القاهرة مرة اخري وعقدنا الزواج سرعيا عرفيا بسبب الاوراق التي طلبتها المحكمه و التي نصت عليها الحكومه السعوديه و التي كانت غير موجودة معها في هذا الوقت ووعدتني ان بمجرد وصولي الي الرياض سنبدأ في استخراج التصريح الرسمي الحكومي لاكن في الاول صارحتني بانها تزوجت من قبل من مصري ايضا واثمر الزواج عن فتاة في العقد الثاني ولاكن طلبت مني ان نكتب في العقد انها انسه بكر للحرج فقط وللصورة العامه امام الاسرتين وتم بالفعل وسافرت الي الرياض بعد ان بعت المحل واعطيت اختي نصيبها فيه مع العلم ان الكل كان معترض علي البيع لاكن قدر الله وماشاء فعل استأجرت محل في موقع ممتاز وبدأت فعلا في التجارة والحمد لله في خلال سته اشهر كان لي فرع ثاني ومخزن كبير وبدأت افكر في الاستيراد وفي هذا الوقت مرعلي زواجنا حوالي سبعه اشهر تقريبا وفي هذا الوقت بالضبط بدأت في الخروج الكثير وبدأت المصاريف تكثر ومصروف البنت زاد ولمحت اكثلار من مرة ان المفروض ترشيد المصاريف الي ان نصل الي مانحن نريدة ولكن لم يحدث وبالفعل كنت اتغاضي لان الحمد لله العائد مجزي والمحلين في تصاعد مستمر والعمال عندي حوالي عشرة وكان يوم الجمعه اجازة لي نخرج بعد المغرب نتمشي مثل اي اسرة وكان من يختار ويرسم الطريق الابنه ولم امانع بالعكس فضلت ان اعيش مع الواقع المهم يوم من ايام الجمعه كنت استريح بغرفتي وهي بغرفه ابنتها علي الاب توب وعند دخولي الحمام قلت اتفقدها فوجد مالم اتخيله تتحدث مع مصري اخر علي النت والمكتوب يشيب حوار سافل جدا وعندما واجهتها فاجأتني اني منشغل بعملي وتاركها بدون زوج واني انا المقصر فطبعا ثرت في البيت وكسرت اشياء تخصني لاكن والله لم المسها اطلاقا ليس لعجز لاكن تزكرت فجأة انها كانت دائمه التلميح ان كل شيئ باسمها وانها في ثانيه ممكن ان تبطش بي لاني علي كفالتها وبالفعل تركت البيت يومين بالضبط وكنت عندما اعود تغلق باب غرفه ابنتها عليهما ولا تريد مقابلتي فقلت عادي الموضوع مش سهل وبعد حوالي عشرة ايام وجدتها باعت المحلات بالمخزن بالبضاعه بتاريخ قبله بثلاث ايام وجاء المشتري للتنفيذ مع المحامي الوكيل عنها وبالفعل اراني التوكيل وعقود البيع وطلب تسليم المحلات بحكم اني من يدير محلاتها وليس زوجها وصاحب المحلات فجن جنوني وحاولت الاتصال بها علي الجوالات بتاعتها او علي جوالات البنت او علي الارضي بتاع البيت فلم يرد احد فاخذت سيارتي التي كانت باسم المؤسسه ايضا لانها تقسيط وذهبت الي البيت فوجدتها باعت العفش للجيران واخذت كل اوراقي الرسميه بما فيها اصول شهاداتي وسلمت الجواز للجوازات وابلغت في هروب وبعد يومين علمت من اعز اصحابها انها سافرت الي لندن وحاولت الاستشهاد بالناس والاصحاب او اي احد لاكن للاسف انا الاجنبي في وسطهم وهما السعوديون وابلغت الجوازات عن اماكن تواجدي واماكن اصحابي والاماكن التي ممكن ان اتواجد بها ولي علي هذا الحال حوالي ثمانيه اشهر هارب من غير صاحب ولا فلوس ولالالالالالالالالا اي حاجه مش عارف اعمل ايه منتظر الموت لارتاح ادعولي ارجوكم
-
عايز أعرف رأيكم
قام المقاتل محمد بالرد على موضوع لـ bocaliz في المغتربين المصريين - egyptian expatriates
أخى العزيز موضوع ال 7000 ريال تأمين طبى و أنا عرفت الكلام ده من واحد قابلته فى المعامل المركزية كان بحلل و معه ليسانس حقوق و كان سافر السنة الى فاتت بفيزا حرة وقالى انو أول ماراح دفع 7000 ريال تأمين و هو رجع بعد مالقة شغل علشان يسافر تانى على الشركة الى تعاقد معهم. المهم أنت فكر كويس و أستشر على قد متقدر ماخاب من أستشار -
عايز أعرف رأيكم
قام المقاتل محمد بالرد على موضوع لـ bocaliz في المغتربين المصريين - egyptian expatriates
أخى العزيز السلام عليكم و رحمة الله و بركاته طبعآ أنا حزين جدآ على الشباب الى بيدفع مبالغة طالة علشان يسافر؟! لو تقبل نصيحتى لوجه الله تعالى بلاش تسافر بطريقة دى ؟! صدقنى لو ليك نصيب يبقى السفر هيجى بس من غير متدفع فلوس و بعدين منتا كدة كدة هتروح تدور طب مدور من هنا أحسن... أفتح جريدة الأهرام يوم الجمعة هتلاقى كتير قوى خلينى معاك هتسافر و تدفع 25000 و طبعآ أول متروح محتاج تأمين هيخش فى 7000 ريال او اكتر و بعدين الله و أعلم هتدور قد اية لحد متلاقى شغل؟! وطبعآ فى أخوة كتير ليهم خبرة عنى لأنى خبرتى فى السفر 15 سنة مش السعودية كلها أوربا... بس من خلال بحثى فى الموقع أقدر اجاوب أسئلتك ولو فى حاجة غلط أكيد الأخوة هيصححوها. 1- طبعآ المبلغ كبير جدآ 2- حسب المكان و أعتقد جدة هتكون سهلة ان شاء الله 3- ان حضرتك هتشتغل محاسب متقبلش أقل من 2500 او 3000 ريال 4- استقدام الزوجة لمهنة محاسب أعتقد سهلة 5- ياريت متسافرش و أنت لسة ملقتش شغل و دافع فلوس أرجو من الله ان يوفقك الى مافية خيرآ لك -
يعنى ايه مغترب؟ هو حضرتك من المريخ؟!
قام المقاتل محمد بالرد على موضوع لـ المقاتل محمد في المغتربين المصريين - egyptian expatriates
أكيد كلام حضرتك مظبوط وده الواقع .. ولكن مفيش مانع نحلم بالمثالية يمكن فى يوم نقدر نحقق الحلم و لو معرفناش نبقى على الأقل حولنا وهو نضم الحلم ده للحلم العربى الى مش عايز يتحقق ........ -
محبة الخير للآخرين روى الشيخان عن أنس بن مالك رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه). لقد ربى الإسلام أبناءه على استشعارأنهم كيان واحد، أمة واحدة، جسد واحد:{إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ َ}(سورةالحجرات:10)، ويقول الله تعالى:{إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً }(الأنبياء:92). أما الرسول صلى الله عليه وسلم فقد أكد هذا المعنى وشدد عليه حين قال المسلم أخو المسلم)، (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا)،(مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر). محبة الخير للآخرين من علامات الإيمان ومن ذلك أنه رباهم على محبة الخير لإخوانهم المسلمين كما يحبونه لأنفسهم، وجعل ذلك من علامات كمال الإيمان، فمن لم يكن كذلك فقد نقص إيمانه، ويؤكد هذا المعنى –أن محبة الخير للآخرين من علامات الإيمان- ما رواه الترمذي وابن ماجة عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له أحب للناس ما تحب لنفسك تكن مؤمنا). ويؤكده أيضاً ما رواه أحمد عن معاذ بن جبل رضي الله عنه أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن أفضل الإيمان؟ فقال أفضل الإيمان أن تحب لله، وتبغض لله، وتعمل لسانك في ذكر الله)قال:وماذا يا رسول الله؟ قال أن تحب للناس ما تحب لنفسك ، وتكره لهم ما تكره لنفسك ، وأن تقول خيرا أو تصمت)،وهذه الصفة سبب لكل خير..فهي من أعظم أسباب سلامة الصدر. وهي سبب دخول الجنة ثم إن هذه الصفة من أعظم أسباب دخول الجنة، روى الإمام أحمد عن يزيد القشيري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أتحب الجنة؟ قال:نعم.قال: فأحب لأخيك ما تحب لنفسك). وروى مسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتدركه منيته وهو مؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى الناس الذي يحب أن يؤتى إليه). خلد الله ذكر الأنصار ومدحهم بهذه الصفة وقد مدح الله أنصار نبيه صلى الله عليه وسلم، ورضي الله عنهم:{وَالَّذِينَ تَبَوَّأُوا الدَّارَ وَالْأِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}(سورةالحشر:9). فمع أنهم هم الذين آووا المهاجرين ووواسوهم بل وقاسموهم الأموال وأعانوهم نصروا الرسول وبذلوا أموالهم وأرواحهم لنصرة هذا الدين لم يجدوا في صدورهم شيئا حين فضل الله المهاجرين ، وفوق ذلك لما أخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن المهاجرين تركوا ديارهم وأموالهم، قالوا:هذه أموالنا، اقسمها بيننا وبين إخواننا المهاجرين اقسم بيننا وبين إخواننا النخيل، فرفض النبي عليه والصلاة والسلام إلا بأن يعمل المهاجرون ويشتركوا مع الأنصار في الثمر. كما أنهم لما عرض عليهم الرسول صلى الله عليه وسلم أن يخصص لهم أموال البحرين قالوا:لا حتى تشرك إخواننا المهاجرين.فأي نفوس هذه التي جادت وسمت حتى أبت أن تأخذ مما أحل الله لها حتى يشترك بقية المسلمين فيها؟!. ومن هذا الباب وجدنا أسلافنا يحبون الخير للمسلمين وإن نأت ديارهم وتباعدت أوطانهم ، يقول عبد الله بن عباس إني لأسمع بالغيث أصاب بلدا من بلدان المسلمين فأفرح وما لي بها سائمة). ومن محبتهم الخير للآخرين لم يبخلوا عليهم بنصح وأن ظن أنه يمنعهم شيئاً من مكاسب الدنيا ، فهذا محمد بن واسع رحمه الله يذهب إلى السوق بحمار ليبيعه فيقف أمامه رجل يريد شراء الحمار فيسأل محمد بن واسع :أترضاه لنفسك؟ فيقول محمد بن واسع :لو رضيته لنفسي ما بعته. لا يكره الخير للمسلمين إلا أحد ثلاثة: الأول:رجل يسخط قضاء الله ولا يطمئن لعدالة تقديره سبحانه فهو يريد أن يقسم رحمة ربه على حسب شهوته وهواه ، ولو اتبع الحق هواه لما أذن هذا الساخط لى أقدار الله لغيره أن يتنسم نسيم الحياة:{قُلْ لَوْ أَنْتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِنَ رَحْمَةِ رَبِّي إِذاً لَأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الْأِنْفَاقِ وَكَانَ الْأِنْسَانُ قَتُوراً}(سورة الاسراء:100). نعم لو كان الأمر لهؤلاء ضعاف النفوس ضعاف الإيمان لحجبوا عن الناس كل خير ، ولكن :{أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَتَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضاً سُخْرِيّاً وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ}(سورةالزخرف:32) ومثل هذا المعترض على حكمة الله والمتسخط على أقدار الله ليس من الإيمان في شيء، إنما هو من أتباع إبليس في الدنيا والآخرة. الثاني:رجل أكل الحقد والحسد قلبه، فهو يتمنى زوال النعمة من عند الآخرين ولو لم تصل إليه، وهو دائماً مشغول بما عند الآخرين:زوجة ـ راتب ـ سيارة ـ بيت ..فهذا في غم دائم وعذاب لا ينقضي.ومثل هذا يحتاج للتذكير بنهي الشرع عن الحسد ، قال النبي صلى الله عليه وسلم لا تحاسدوا ...)،ويقول الله تبارك وتعالى:{أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ}(سورةالنساء:54)،ولو علم هذا الحاقد أن حقده وحسده لا يغير من أقدارالله شيئا لأراح نفسه ولشغلها بما يصلحها بدلاً من شغلها بالناس وما آتاهم الله من فضله. الثالث:رجل أذهلته شهوة طبعه عن سعة فضل الله تعالى فيخشى إذا زاحمه الناس على الخير ألا يبقى له حظ معهم، وهذا من الجهل، فخزائن ربنا ملأى يد الله ملأى لا يغيضها نفقة، سحاء الليل والنهار، أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض ما في يمينه)ـ رواه البخاري ـ. والله عز وجل يقول في الحديث القدسي يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر...)ـ رواه مسلم ـ. فحري بنا أن نوطن أنفسنا على محبة الخير للآخرين ، وأن نحرص على إيصال النفع لهم . والحمد لله أولاً وآخراً وظاهراً وباطناً وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه أجمعين.
-
علمنى رسول الله صلى الله علية و سلم محبة الخير للآخرين روى الشيخان عن أنس بن مالك رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)
-
تقرير حقوقى: الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 80 طفلاً خلال عام 2010 اتهمت منظمة "بيتسلم" اليسارية الحقوقية الإسرائيلية الشرطة الإسرائيلية بانتهاك قانون الأحداث لدى اعتقالها قاصرين من سكان حى "سلوان" شرق مدينة القدس، يشتبه فيهم بإلقاء الحجارة والتحقيق معهم بشكل غير قانونى. وأشارت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، إلى أن المنظمة أوضحت بأن الشرطة اعتقلت خلال هذا العام 80 طفلاً، وفى الشهر الأخير وحده اعتقل أكثر من 30 قاصراً، مشيرة إلى أن غالبية الاعتقالات تتم بشكل عنيف، ويتم التحقيق معهم بشكل غير قانونى. وقال أحد معدى التقرير، إن منظمته وثقت العديد من حالات الاعتقال العنيفة التى استخدمت فيها الشرطة القوات الخاصة، ولم تسمح لعائلات المعتقلين بالتواجد معهم بشكل مخالف لقانون الأحداث الإسرائيلى. وأكدت المنظمة أنها وثقت العديد من حالات الاعتقال تحت سن المسئولية الجنائية، وتم اقتيادهم إلى التحقيق، نظراً لأن إسرائيل بسطت القانون الخاص بها على القدس الشرقية، ينبغى على الشرطة أن تتعامل طبقا للقانون الإسرائيلى. وأوضح التقرير أن الشرطة الإسرائيلية بالقدس تنتهك القانون المرة تلو الأخرى، خاصة قانون الأحداث الذى يمنح القاصرين حقوقاً خاصة ضمن المسار الجنائى، حيث جرت الكثير من الاعتقالات فى ساعات الليل، من خلال إخراج القاصرين من فراشهم ونقلهم للتحقيق من أجل الحصول منهم على معلومات حول أحداث وقعت قبل التحقيق بأيام.
-
لَيْسَ الغَريبُ غَريبَ الشَّامِ واليَمَنِ إِنَّ الغَريبَ غَريبُ اللَّحدِ والكَفَنِ إِنَّ الغَريِبَ لَهُ حَقٌّ لِغُرْبَتـِهِ على الْمُقيمينَ في الأَوطــانِ والسَّكَنِ سَفَري بَعيدٌ وَزادي لَنْ يُبَلِّغَنـي وَقُوَّتي ضَعُفَتْ والمـوتُ يَطلُبُنـي وَلي بَقايــا ذُنوبٍ لَسْتُ أَعْلَمُها الله يَعْلَمُهــا في السِّرِ والعَلَنِ مـَا أَحْلَمَ اللهَ عَني حَيْثُ أَمْهَلَني وقَدْ تَمـادَيْتُ في ذَنْبي ويَسْتُرُنِي تَمُرُّ سـاعـاتُ أَيّـَامي بِلا نَدَمٍ ولا بُكاءٍ ولا خوف ولا حـَزَنِ أَنَـا الَّذِي أُغْلِقُ الأَبْوابَ مُجْتَهِداً عَلى المعاصِي وَعَيْنُ اللهِ تَنْظُرُنـي يَـا زَلَّةً كُتِبَتْ في غَفْلَةٍ ذَهَبَتْ يَـا حَسْرَةً بَقِيَتْ في القَلبِ تُحْرِقُني دَعْني أَنُوحُ عَلى نَفْسي وَأَنْدِبُـهـا وَأَقْطَعُ الدَّهْرَ بِالتَّذْكِيـرِ وَالحَزَنِ كَأَنَّني بَينَ تلك الأَهلِ مُنطَرِحــَاً عَلى الفِراشِ وَأَيْديهِمْ تُقَلِّبُنــي وَقد أَتَوْا بِطَبيبٍ كَـيْ يُعالِجَنـي وَلَمْ أَرَ الطِّبَّ هـذا اليـومَ يَنْفَعُني واشَتد نَزْعِي وَصَار المَوتُ يَجْذِبُـها مِن كُلِّ عِرْقٍ بِلا رِفقٍ ولا هَوَنِ واستَخْرَجَ الرُّوحَ مِني في تغرغرها وصـَارَ رِيقي مَريراً حِينَ غَرْغَرَني وَغَمَّضُوني وَراحَ الكُلُّ وانْصَرَفوا بَعْدَ الإِياسِ وَجَدُّوا في شِرَا الكَفَنِ وَقـامَ مَنْ كانَ حِبَّ النّاسِ في عَجَلٍ نَحْوَ المُغَسِّلِ يَأْتينـي يُغَسِّلُنــي وَقــالَ يـا قَوْمِ نَبْغِي غاسِلاً حَذِقاً حُراً أَرِيباً لَبِيبـاً عَارِفـاً فَطِنِ فَجــاءَني رَجُلٌ مِنْهُمْ فَجَرَّدَني مِنَ الثِّيــابِ وَأَعْرَاني وأَفْرَدَني وَأَوْدَعوني عَلى الأَلْواحِ مُنْطَرِحـاً وَصـَارَ فَوْقي خَرِيرُ الماءِ يَنْظِفُني وَأَسْكَبَ الماءَ مِنْ فَوقي وَغَسَّلَني غُسْلاً ثَلاثاً وَنَادَى القَوْمَ بِالكَفَنِ وَأَلْبَسُوني ثِيابـاً لا كِمامَ لهـا وَصارَ زَادي حَنُوطِي حيـنَ حَنَّطَني وأَخْرَجوني مِنَ الدُّنيـا فَوا أَسَفاً عَلى رَحِيـلٍ بِلا زادٍ يُبَلِّغُنـي وَحَمَّلوني على الأْكتـافِ أَربَعَةٌ مِنَ الرِّجـالِ وَخَلْفِي مَنْ يُشَيِّعُني وَقَدَّموني إِلى المحرابِ وانصَرَفوا خَلْفَ الإِمـَامِ فَصَلَّى ثـمّ وَدَّعَني صَلَّوْا عَلَيَّ صَلاةً لا رُكوعَ لهـا ولا سُجـودَ لَعَلَّ اللـهَ يَرْحَمُني وَأَنْزَلوني إلـى قَبري على مَهَلٍ وَقَدَّمُوا واحِداً مِنهـم يُلَحِّدُنـي وَكَشَّفَ الثّوْبَ عَن وَجْهي لِيَنْظُرَني وَأَسْكَبَ الدَّمْعَ مِنْ عَيْنيهِ أَغْرَقَني فَقامَ مُحتَرِمــاً بِالعَزمِ مُشْتَِلاً وَصَفَّفَ اللَّبِنَ مِنْ فَوْقِي وفـارَقَني وقَالَ هُلُّوا عليه التُّرْبَ واغْتَنِموا حُسْنَ الثَّوابِ مِنَ الرَّحمنِ ذِي المِنَنِ في ظُلْمَةِ القبرِ لا أُمٌّ هنــاك ولا أَبٌ شَفـيقٌ ولا أَخٌ يُؤَنِّسُنــي فَرِيدٌ .. وَحِيدُ القبرِ، يــا أَسَفـاً عَلى الفِراقِ بِلا عَمَلٍ يُزَوِّدُنـي وَهالَني صُورَةً في العينِ إِذْ نَظَرَتْ مِنْ هَوْلِ مَطْلَعِ ما قَدْ كان أَدهَشَني مِنْ مُنكَرٍ ونكيرٍ مـا أَقولُ لهم قَدْ هــَالَني أَمْرُهُمْ جِداً فَأَفْزَعَني وَأَقْعَدوني وَجَدُّوا في سُؤالِهـِمُ مَـالِي سِوَاكَ إِلهـي مَنْ يُخَلِّصُنِي فَامْنُنْ عَلَيَّ بِعَفْوٍ مِنك يــا أَمَلي فَإِنَّني مُوثَقٌ بِالذَّنْبِ مُرْتَهــَنِ تَقاسمَ الأهْلُ مالي بعدما انْصَرَفُوا وَصَارَ وِزْرِي عَلى ظَهْرِي فَأَثْقَلَني واستَبْدَلَتْ زَوجَتي بَعْلاً لهـا بَدَلي وَحَكَّمَتْهُ فِي الأَمْوَالِ والسَّكَـنِ وَصَيَّرَتْ وَلَدي عَبْداً لِيَخْدُمَهــا وَصَارَ مَـالي لهم حـِلاً بِلا ثَمَنِ فَلا تَغُرَّنَّكَ الدُّنْيــا وَزِينَتُها وانْظُرْ إلى فِعْلِهــا في الأَهْلِ والوَطَنِ وانْظُرْ إِلى مَنْ حَوَى الدُّنْيا بِأَجْمَعِها هَلْ رَاحَ مِنْها بِغَيْرِ الحَنْطِ والكَفَنِ خُذِ القَنـَاعَةَ مِنْ دُنْيَاك وارْضَ بِها لَوْ لم يَكُنْ لَكَ إِلا رَاحَةُ البَدَنِ يَـا زَارِعَ الخَيْرِ تحصُدْ بَعْدَهُ ثَمَراً يَا زَارِعَ الشَّرِّ مَوْقُوفٌ عَلَى الوَهَنِ يـَا نَفْسُ كُفِّي عَنِ العِصْيانِ واكْتَسِبِي فِعْلاً جميلاً لَعَلَّ اللهَ يَرحَمُني يَا نَفْسُ وَيْحَكِ تُوبي واعمَلِي حَسَناً عَسى تُجازَيْنَ بَعْدَ الموتِ بِالحَسَنِ ثمَّ الصلاةُ على الْمُختـارِ سَيِّدِنـا مَا وَضّـأ البَرْقَ في شَّامٍ وفي يَمَنِ والحمدُ لله مُمْسِينَـا وَمُصْبِحِنَا بِالخَيْرِ والعَفْوْ والإِحْســانِ وَالمِنَنِ
-
يعنى ايه مغترب؟ هو حضرتك من المريخ؟!
قام المقاتل محمد بالرد على موضوع لـ المقاتل محمد في المغتربين المصريين - egyptian expatriates
يأستادى أنا مجرب الكلام ده وبقالى 15 سنة مابين لندن و فرنسا و ايطالية و أخرين نيجيريا بس أنا عايز أقول ان احنا فى اى مكان مش غربة علشان دى أرض الله يعنى مش منسوبة لحد من البشر بعينة؟ أنا عن نفسى مش حاسس بالغربة علشان أنا مقتنع انى مش غريب. طب مأنت ممكن تكون غريب فى وطنك .. ناس كتير بتروح تشتغل فى شرم الشيخ او الغردقة او مرسى علم و يقولو الغربة وحشة ؟! و حد تانى يشتغل فى النصف الاخر من الكرة الارضية وميحسش بالغربة .. الأحساس بالغربة نسبى . شكرآ على الرد ...