اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

houssin abo habaga

الأعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    649
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

الإنجازات الخاصة بـhoussin abo habaga

عضو جديد

عضو جديد (1/14)

0

الشعبية

  1. فى ميزان حسناتك يا أستاذ // طارق هذا الكلام تعبنا حتى نوصله للناس جزاك الله خير تقبل تحياتى وأحترامى
  2. شكرا ليكى يا أختنا المحترمه جويرية بارك الله فيكى تقبلى تحياتى وأحترامى
  3. خطر علي ذهني سؤال بسيط لماذا لا نبدء بفرض حلول لمشاكل. حلولها بسيطه وفي متناول يد الشعب المصري .مثل:- من تركب سياره النقل العام هي امك او اختك او بنتك او انسانه عزيزه عليك من دمك .وانا استند علي شهامه ورجوله الشعب المصري . لنتفق علي شئ .اذا تواجدت انسانه في سياره عامه .اقرب شاب او رجل ظروفه مناسبه يترك لها الكرسي الخاص به . عند تطبيق هذا النداء سوف يتضح مدي شهامه ورجوله الشعب المصري .وحفاظه علي حريمه .هل هو حقيقتا يطلب الرحمه ام مدعي رحمه . فكرة رائعه يا باشمهندس لو تم تنفيذها لآصبح للست كيان جديد فى مصر وهى لا تتطلب أكثر من شوية شهامه وأخلاق والباقى على الشعب لكنها محتاجه لحملة توعية فقط وأستعداد من الناس اسمع الان تصفيق من سرب الحمام لك تحياتى وأحترامى
  4. شكرا ليك أيها الأخ المحترم وفعلا أنت نقلت الواقع وأنا أعلم ذلك والمثل الصينى فى محله جدا لآن فيه ناس بتحترف الشحاته وبيضيعوا حقوق ناس تستحق المساعده وهذا المثل ينفع فى قضية أطفال الشوارع لآنها أصبحت خطيره جدا على مصر وبتذداد كل يوم أهلا بيك أخ إيجابى لتفيدنا وتستفيد ولك مطلق الحرية فى طرح أفكارك تقبل تحياتى وأحترامى
  5. أو أو أنا عن نفسي عمري ما أسمع لنصائح دينية من واحدة مش محجبة أو لابسة لبس قصير وهقابل الكلام ده بطريقة سخرية لأقصى درجة. والله يا جماعة حرام عليكوا .... وما ينفعش نمشي مع التيار وخلاص ... ولا فيه مصالح تانية ولا فيه غايات تانية إحنا ما نعرفهاش؟؟!! تحياتي سعادة المهندس المحترم لك كل الأحترام والتقدير على كرم أخلاقك وفهمك لغرض السؤال ربنا يتولانا برحمته
  6. أستاذ / مسافر فى ميزان حسناتك أنشاء الله تقبل تحياتى وأحترامى
  7. حُذفت مداخلة الفاضل أبو حباجة وسيُمنع من المشاركة إلى أن ينتهى فريق الإشراف إلى قرار بشأنه .. فلقد تعدى حدودا كثيرة فى رده على الفاضل "ماو" عن الإدارة: أبو محمد
  8. أنا متحضر يا أخت لولا بلبس قميص وبنطلون وزوجتى مش محجبه لآنها مسيحية وعايش كل شىء حضارى بدون أخلال بتعاليم الأسلام وبكتب الشعر وبقرأ كتاباتك لآنها بتعجبنى لدرجه نقلت منها على مدونتى ولا أطيل ذقنى ولكن أحترم المشايخ لآنهم أهل الدين والمفتى يتحمل وزر فتوته وكما نعلم نأخذ بها أو لا نأخذ فكل شىء له عقابه سواء لنا أو للمفتى الذى يتحمل الفتوى ونحن لم ندرس شريعه وأصول دين ولعلمك أنا دعيت زوجتى أكثر من مره ولم تستجب ولكنها لا تعترض على صلاتى ولا صلاة أبناءى ولعلمك انا بمنع ما أراه غير مناسب لآبنائى بدون فتوى ومنعت بعض الألعاب عنهم لآنى رأيت أنها تضرهم وأنا عايز أعرف الفتوى صادرة من شيخ فما دخل الأديان الأخرى فهل وجدتوا أخ مسيحى طلب دخولكم فى موضوع يخص الكنيسه وللعلم أنا ساكن فى أول الملك وتربيت فى مدرسة العبيدية اليونانية وأكثر زملاء الدراسه مسيحين وكل أصدقائى وجيرانى مسيحين وعمرى ما أختلفت معاهم يوم لذلك أن برده بخصص الموضوع للمسلمين مع الأحترام لباقى الأخوه لآن ما يمنعه الشيخ يبيحه الآخر وهنا أختلاف كبير فى هذا الموضوع فلم يحرم المسيحين الرسوم المتحركه حتى يبدى رأيه فى الموضوع الأم مدرسة إن أعدتها أعدت شعب طيب الأعراقى الأخلاق مهمه فى الست والألفاظ حتى نبنى مجتمع جيد مبنى على الأحترام تحياتى للجميع
  9. الوجودية و رد الأسلام عليها الوجوديـة التعريف : الوجودية اتجاه فلسفي يغلو في قيمة الإنسان ويبالغ في التأكيد على تفرده وأنه صاحب تفكير وحرية وإرادة واختيار ولا يحتاج إلى موجه. وهي فلسفة عن الذات أكثر منها فلسفة(*) عن الموضوع. وتعتبر جملة من الاتجاهات والأفكار المتباينة التي تتعلق بالحياة والموت والمعاناة والألم، وليست نظرية فلسفية واضحة المعالم. ونظراً لهذا الاضطراب والتذبذب لم تستطع إلى الآن أن تأخذ مكانها بين العقائد والأفكار. التأسيس وأبرز الشخصيات: يرى رجال الفكر الغربي أن سورين كيركجورد 1813 – 1855م هو مؤسس المدرسة الوجودية. ومن مؤلفاته: رهبة واضطراب. أشهر زعمائها المعاصرين: جان بول سارتر الفيلسوف الفرنسي المولود سنة 1905م وهو ملحد ويناصر الصهيونية له عدة كتب وروايات تمثل مذهبه(*) منها: الوجودية مذهب إنساني، الوجود والعدم، الغثيان، الذباب، الباب المغلق. ومن رجالها كذلك: القس كبرييل مارسيل وهو يعتقد أنه لا تناقض بين الوجودية والنصرانية. كارل جاسبرز : فيلسوف ألماني. بسكال بليز : مفكر وفيلسوف فرنسي. وفي روسيا: بيرد يائيف، شيسوف، سولوفييف. الأفكار والمعتقدات: يكفرون بالله ورسله وكتبه وبكل الغيبيات وكل ما جاءت به الأديان(*) ويعتبرونها عوائق أمام الإنسان نحو المستقبل. وقد اتخذوا الإلحاد مبدأ ووصلوا إلى ما يتبع ذلك من نتائج مدمرة. يعاني الوجوديون من إحساس أليم بالضيق والقلق واليأس والشعور بالسقوط والإحباط لأن الوجودية لا تمنح شيئاً ثابتاً يساعد على التماسك والإيمان وتعتبر الإنسان قد أُلقي به في هذا العالم وسط مخاطر تؤدي به إلى الفناء. يؤمنون إيماناً مطلقاً بالوجود الإنساني وتخذونه منطلقاً لكل فكرة. يعتقدون بأن الإنسان أقدم شيء في الوجود وما قبله كان عدماً وأن وجود الإنسان سابق لماهيته. يعتقدون أن الأديان والنظريات الفلسفية التي سادت خلال القرون الوسطى والحديثة لم تحل مشكلة الإنسان. يقولون: إنهم يعملون لإعادة الاعتبار الكلي للإنسان ومراعاة تفكيره الشخصي وحريته وغرائزه ومشاعره. يقولون بحرية الإنسان المطلقة وأن له أن يثبت وجوده كما يشاء وبأي وجه يريد دون أن يقيده شيء. يقولون: إن على الإنسان أن يطرح الماضي وينكر كل القيود دينية كانت أم اجتماعية أم فلسفية أم منطقية. يقول المؤمنون منهم إن الدين(*) محله الضمير أمَّا الحياة بما فيها فمقودة لإرادة الشخص المطلقة. لا يؤمنون بوجود قيم ثابتة توجه سلوك الناس وتضبطه إنما كل إنسان يفعل ما يريد وليس لأحد أن يفرض قيماً أو أخلاقاً معينة على الآخرين. أدى فكرهم إلى شيوع الفوضى الخلقية والإباحية الجنسية والتحلل والفساد. رغم كل ما أعطوه للإنسان فإن فكرهم يتسم بالانطوائية الاجتماعية والانهزامية في مواجهة المشكلات المتنوعة. الوجودي الحق عندهم هو الذي لا يقبل توجيهاً من الخارج إنما يسيِّر نفسه بنفسه ويلبي نداء شهواته وغرائزه دون قيود ولا حدود. لها الآن مدرستان: واحدة مؤمنة والأخرى ملحدة وهي التي بيدها القيادة وهي المقصودة بمفهوم الوجودية المتداول على الألسنة فالوجودية إذاً قائمة على الإلحاد. الوجودية في مفهومها تمرد على الواقع التاريخي وحرب على التراث الضخم الذي خلفته الإنسانية. تمثل الوجودية اليوم واجهة من واجهات الصهيونية الكثيرة التي تعمل من خلالها وذلك بما تبثُّه من هدم للقيم والعقائد والأديان. الجذور الفكرية والعقائدية: إن الوجودية جاءت كردِّ فعل على تسلط الكنيسة(*) وتحكمها في الإنسان بشكل متعسف باسم الدين(*). تأثرت بالعلمانية وغيرها من الحركات التي صاحبت النهضة الأوروبية ورفضت الدين والكنيسة. تأثرت بسقراط الذي وضع قاعدة "اعرف نفسك بنفسك". تأثروا بالرواقيين(*) الذين فرضوا سيادة النفس. كما تأثروا بمختلف الحركات الداعية إلى الإلحاد والإباحية. الانتشار ومواقع النفوذ: ظهرت في ألمانيا بعد الحرب العالمية الأولى ثم انتشرت في فرنسا وإيطاليا وغيرهما. وقد اتخذت من بشاعة الحروب وخطورتها على الإنسان مبرراً للانتشار السريع. وترى حرية الإنسان في عمل أي شيء متحللاً من كل الضوابط. وهذا المذهب يعد اتجاهاً إلحاديًّا يمسخ الوجود الإنساني ويلغي رصيد الإنسانية. انتشرت أفكارهم المنحرفة المتحللة بين المراهقين والمراهقات في فرنسا وألمانيا والسويد والنمسا وإنجلترا وأمريكا وغيرها حيث أدت إلى الفوضى الخلقية والإباحية الجنسية واللامبالاة بالأعراف الاجتماعية والأديان. ويتضح مما سبق: أن الوجودية اتجاه إلحادي(*) يمسخ الوجود الإنساني ويلغي رصيد الإنسانية من الأديان وقيمها الأخلاقية. وتختلف نظرة الإسلام تماماً عن نظرية الوجودية حيث يقرر الإسلام أن هناك وجوداً زمنياً بمعنى عالم الشهادة ووجوداً أبديًّا بمعنى عالم الغيب. والموت في نظر الإسلام هو النهاية الطبيعية للوجود الزمني ثم يكون البعث والحساب والجزاء والعقاب. أما الفلسفة الوجودية فلا تسلم بوجود الروح ولا القوى الغيبية وتقوم على أساس القول بالعدمية والتعطيل فالعالم في نظرهم وجد بغير داع ويمضي لغير غاية والحياة كلها سخف يورث الضجر والقلق ولذا يتخلص بعضهم منها بالانتحار. ----------------------------------------------------------- مراجع للتوسع : - الوجودية وواجهتها الصهيونية، د. محسن عبد الحميد. - مباحث في الثقافة الإسلامية، د. نعمان السامرائي. - سقوط الحضارة ، كولن ولسن. - دراسات في الفلسفة المعاصرة، د. زكريا إبراهيم. - الوجودية المؤمنة والملحدة، د. محمد غلاب. - عقائد المفكرين في القرن العشرين، عباس محمود العقاد. - المذاهب المعاصرة وموقف الإسلام منها، د. عبد الرحمن عميرة.
  10. الأخت المحترمه أم بلال لا تعتذرى عنى لو سمحتى أن لم أخطىء ولسانى طيب أنا سألت الأستاذ / محمود أبو زيد سؤال يسأله لللأخت لولا ويجيب وهنا محاورات ومكان للمناقشه وليس مكان لقله الأدب من تربى تربية أسلامية عليه أن يرد بأحترام أنا رجل متحضر عمرى 50 سنه أتعلمت فى بلد متحضر محترم تعلمت يعنى آيه الحوار لم أتعلم النفاق ولا الرياق ولا قله الأخلاق لذلك كلامى واضح جدا وليس فيه تجريح للأخت لولا لآنى بقرأ لها وأعلم أنها متحضره لذلك أنا تحدثت بالمنطق وقد أجاب أحد الأخوه صح لآنه فهم الموضوع اقرأوا مداخلة الأستاذ مشمش والذى أجاب بأحترام على الموضوع وللعلم أنا مقدرش أنزل بأخلاقى لتحت ولو الأخت لولا تربت تربية اسلامية زى ما بتقول ما كنتش ردت بهذا الشكل واضح جدا إن لسانها جيد وألفاظها قوية أما أنا فاراجل مسكين أخاف تخرج منى العيبه وأحمد الله أن زوجتى أجنبية وأبنائى لا يعلموا العربية حتى أقوى على تربيتهم بالحسنى بعيد عن الألفاظ الغير حضارية فلماذا كثر المحامين للأخت لولا وهم لا يعرفوا عنى شىء لماذا لم يردوا على موضوع الأستاذ // محمود أبو زيد ويخاطبوه كما خاطبته أنا فى النهاية ما قلته فى ميزان حسناتى عند الله والله أعلم بالنيات تحياتى وأحترامى للجميع
  11. الأستاذ المحترم// عادل أبو زيد المراجيح اللى محتاجه فتوى هى مراجيح مولد النبى طبعا دا كلام على سبيل الأبتسامه لا يخص موضوعنا أما ما عاهدته منك وأنت مشرف عام العدل فلماذا تكيل بمكيالين هل يحق لك أن تأخذ برأى واحد وهو رأى الأخت المتحضره لولا وتترك رأى المتحجبه المحترمه الغيوره على دينها أم بلال هذا ليس عدل العدل أن تأخذ برأى الأثنين ولعلمك راى المفتى يمشى على الجميع وأذا أراد أحد الأعتراض عليه أن يكون مفتى ودارس للشريعه حتى يجادله لكن يا أخى الدين اليومين دول بقى مشاع لكل من هب ودب اسأل الأخت لولا هل هى تضع المانكير فى أظافرها فا إذا أجابت بنعم فمعنى ذلك أنها لا تصلى لآن بأراء جميع الأئمه من تضع المناكير فى أظافرها لا يصح وضوءها لذلك فهى لن تقوى على الصلاة وكلامى هذا ليس أنقاص منها ولكن كلامى هذا لكل شخص يريد أن يعترض أو يتحدث فى الدين يجب على الأقل أن يكون مصلى ويخاف الله وإلا فمن حق الراقصة أن تعترض على المفتى لو قال إن الرقص حرام فعليه يبطل يفتى ويطبلها فلذلك أرجوك حتى يكون عدل فى الموضوع عليك بضم رأى أم بلال وتنبيه أى شخص يحب أن يتكلم فى الدين على الأقل يكون مصلى وبيخاف الله هذا رأيى وأنت حر والله من وراء القصد للتنبيه هذا الموضوع يخص فتوى دينية صادرة من شيخ وليست من قس فى الكنيسه لذلك لا توضع للأديان الأخرى فهى للحفاظ على تربية أطفال المسلمين وخصصها المفتى إنما الأعمال بالنيات ولكل أمرىء ما نوى أفعل ما شئت كما تدين تدان تحياتى وأحترامى للجميع أخوكم فى الله :lol: -_- -_-
  12. تحياتى الى الشاعر المحترم ماهر سيف دائما تكتب الحق من منظورك تحياتى لك ولشخصك الكريم :lol: -_- -_-
  13. انى أتعجب على هذا الزمن الذى ينقلب فيه الحق الى باطل ويعلو صوت الباطل على صوت الحق هل أنتم دارسين للشريعه وعلوم الدين هل درستم فى أى جامعه دينية ألم يعلمك أحد أن الفتوى يتحملها المفتى أما نحن فعلينا أحترامه ألم تسمعوا الى الأخت أم بلال وهى تتحدث عن البحث الأكاديمى هل وصل بنا الجهل الى هذا الحد رجاء يا اخوان أن تراجعوا أنفسكم فا لفار ينقل أخطر مرض الطاعون فمن يعترض على الفتوى فليربى فئران فى بيته أما ما يفتيه المفتى فهو متحمل وزر الفتوى وما نحن إلا الأمتثال للأمر أما الجهابزه الذين يدخلون لزرع التبرج فهم يتحدثوا وهم على دين غير الأسلام لزرع الفتنه فاللعلم إذا أخذت بالفتوى فلا حرج فى ذلك وإذ لم تأخذا بها فا أنت حر ولكن ليس عليك أن تتفاكه بفتوى دينية فمن يعترض لا بد أن يكون شيخ مثل من أفتى ليتجادل معه بالحسنى عارفين لماذا ذاد الفقر والظلم فى مصر من أفعالنا وأوعدكم سيأتى يوم يختبىء العلمانى والمتبرجه فى جحر مثل الفئران تحياتى للأخت أم بلال الغيوره على دينها ولكل من دافع عن الدين والله أعلم بالنيات تحياتى وأحترامى للجميع :lol: -_- -_-
  14. با أخى الأسياد بيأمروا العبيد لينفذوا حمله شرسه على الدين وما دام رب البيت بالدف ضاربا فشيمت أهل البيت الرقص هذا ما يحدث فى مصر الآن حكومه تابعه وريس يتهم الأسلام بالأرهاب فا بالله عليك ما هو المنتظر الان والكل خنوع صدقنى سيبقى الدين وتذهب الحكومه وتوابعها وسيأتى يوم ترى فيه مصر كلها مسلمين :lol: -_- -_- -_- -_-
  15. شكرا ليك يا باشمهندس على شعورك الطيب الوطنية لا تباع ولا تشترى ولكنها مزروعه جوانا تحياتى وأحترامى لك :lol: -_- -_-
×
×
  • أضف...