اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. noureymo

    noureymo

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      135


  2. أشرف محمد

    أشرف محمد

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      1687


  3. sergy

    sergy

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      66


  4. pocy

    pocy

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      2095


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/10/10 في جميع الأقسام

  1. اخوكم مزنوق يا جماعه هههههههههههههههههه بدون لف ودوران انا بكتب حلقات من اللى بكتبها دى فى موقع اخر وجالى رساله خاصه من واحده قرأت قصصى وطلبت منى الاتى انى اكتب قصص للاطفال وانها هى تعمل ديزين ليها ونحاول نطبعها وننشرها والموضوع من يجي كام اسبوع كده والممول للموضوع ده انا وهى يعنى انا ادفع جزء وهى جزء وبما انها فى مصر طلبت انى هى تكون الموزعه بس هتاخد نسبه من الموضوع يعنى الربح هيبقي تلت لى وتلتين ليها لو طلع يعنى ربح للموضوع بس من ساعه ما قلتلى كده وانا مش عارفه اعملى اى حاجه للاطفال نهائي مع انى كنت بحكى ولازلت بحكى لعمر قصص بالفها كل يوم عليه اه والله وعن اللى عمله النهارده وازاى انه غلط طبعا هو مش فاهم كل ما عمر يرد يقلي اومر ده اسمه ولما اقوله ماما يقلي ماما بس كده المهم انا مش عارف هل الموضوع ده مجدى فعلا وهل انا اقنع نفسي انى بعرف اللف اساسا ولالا بصراحه انا مش عارفه ومحتاجه افاده منكم وياريت بصراحه علشان انتم اخوانى ومش هتجاملونى وانا هتحمل الكلام مش تقلقوا وبشكركم مقدما على النصيحه هل القصص اللى بكتبها تنفع تتعمل قصص ولو للاطفال ينفع اكتب برضه باسلوب عامى كده وان شاء الله هاخد بالى من اخطاء الكتابه اللى ورايا ورايا وطبعا الكل عارف انى قاعده فى البيت لا شغله ولا مشغله غير النت والكمبيوتر وقبليهم كلهم عمر وابو عمر ايه الطريق الصحيح اللى امشي فيه وهل ممكن اعمل الموضوع ده او المشروع ده لوحدى وهل انا اساسا انفع من الاساس ولا لا وجزاكم الله خيرا على الرد ورمضان كريم اختكم المحبه لكم فى الله بوسي أم عمر اللى هيكمل سنتين يوم 24/8 واياكم حد ينسي الهديه والعديه بتاعته
    1 نقطة
  2. السلام عليكم السنة الي فاتت كنت اشتريت شقة دوبلكس في التجمع الخامس ومن سنة وانا بدفع الاقساط والشركة الي انا كنت شاري منها كلمتني النهاردة وقالتلي ان الكهرباء هتدخل وعاوزين قيمة عداد الكهربا مبلغ 900 جم ولو عاوز الكهربا تدخل باسمي على طول اخلص باقي تمن الوحدة طبعا الكلام منطقي ومافيهوش مشاكل) المهم قلتلهم عاوزين مني ايه دلوقتي قالولي 1- مبلغ ال 900 جم قيمة عداد الكهرباء 2- شيك باجمالي القيمة المتبقية من الاقساط علشان يعملوا توكيل باسمي للتصرف في العقار ونقل الملكية باسمي في الجهاز والتوكيل مش هيسلمهولي الا بعد سداد قيمة الشيك وبعد كده سالتهم على العقد النهائي قالولي مش هتحتاجه علشان التوكيل الي معاك تقدر بيه تنقل الملكية باسمك في الجهاز بس بصراحة انا اصريت على العقد النهائي اصروا ان الشركة مش بتطلع عقود نهائية وممكن يدوني حاجة من اتنين 1- مخالصة نهائية باني مفيش عليا اي مستحقات للشركة وان الوحدة بتاعتي تمنها خالص 2- اوياخدوا مني العقد الابتدائي ويدوني عقد خالص القيمة وفيه تمن الوحدة 110 الف بس مع اني دافع 580 الف تقريبا طبعا اصروا على اني بموجب التوكيل الي هيتعمل كل حاجة في الجهاز هتكون باسمي ارجو من السادة الافاضل الي عندهم خبرة في الموضوع ده يفيدوني علشان انا محتار جدا ومش عارف اعمل معاههم ايه خاصة اني مش في مصر هل كلامهم صح ولا غلط وهل في مشكلة اني بالتوكيل اقدر اغير الملكية في الجهاز وهل ده كافي وشكرا مقدما
    1 نقطة
  3. بحكم عملي أصل لمثل هذه التقارير ولكن الغريب في الأمر أن هذا التقرير يحتوي على إحصائيات مخيفة ، وبحسب مطالعتي لم تتعرض له الصحافة المصرية برغم مرور بضعة أشهر على صدوره في إبريل الماضي منظمة النزاهة المالية العالمية خصت قارة أفريقيا بهذا التقرير الذي يوضح مقدار تدفق الأموال غير المشروعة في القارة ويغطي فترة زمنية من 1970 - 2008 وكانت مفاجأة التقرير أن مصر في الترتيب الثاني بعد نيجيريا برقم خيالي (70.50) مليار دولار ، متفوقة على الجزائر أقرب منافسيها بأكثر من ضعف الرقم.. تخيلوا يا جماعة الرقم دي صورة التقرير وده التقرير بالكامل علشان لو حد عاوز يطلع عليه ودي الفقرة الهامة وفي النهاية لا يسعني إلا أن نقول لك الله يا مصر
    1 نقطة
  4. عندى فكرة متيجو كل اللى مقدم كيبك و اللى عايز يقدم نتقابل كلنا مع بعض علشان نعمل ربطة من اول مصر لحد ما ربنا يريد و نروح كلنا كيبك اية رايكم صوتوا على المكان اللى تحبوة
    1 نقطة
  5. شكرا يا باش مهندس جزيلا على الرد الكريم وكل سنة وحضرتك طيب الكهربافي الوحدة بتاعتي هتدخل باسمي الاسبوع الجاي ان شاء الله نقل الملكية في الجهاز هتتم عن طريقهم ان شاء الله وهيجيبولي شهادة التخصيص معتمدة من الجهاز والتوكيل يتيح التعامل مع كافة الجهات ولا يلغى الا بحضور الطرفين(توكيل بالبيع للنفس وللغير) هل هذه الاجراءات كافية يا باش مهندس وايه حكاية ان المدن الجديدة الناس بتهتم بالملكية في الجهاز اكتر من الشهر العقاري بعدين يا باش مهندس الي محيرني ان الجهاز هيخصصلي قطعة من الارض الي الفيلا مبنية عليها ارجو من حضرتك او من الاخوة الاعضاء الافادة عن تجاربهم المماثلة في المدن الجديدة شكرا جزيلا على اهتمام حضرتك يا باش مهندس
    1 نقطة
  6. في هذا الباب يتساءل الكاتب هل كان رسول الله صلي الله عليه وسلم صاحب دوله بما تحتويه تلك الدولة من كيانات اداريه من نظام للقضاء ونظام للجبايه ونظام الولاة علي المناطق التي غزاها رسول الله صلي الله عليه وسلم او بطريقة اخري هل كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يسعي لاقامة دولة او ملكا ام كان رسولا نبيا مبلغ رسالة من عند الخالق عز وجل ومن خلال هذا البحث اثبت الكاتب ان الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم لم يكن ليسعي لاقامة دوله بما تحتويه من كيانات اداريه فالمعلومات الواردة بشأن القضاء ومن ولاهم تلك المهمة هي معلومات ضعيفة لا ترقي للاعتماد عليها كدليل علي قيام الرسول صلي الله عليه وسلم بوضع نظام قضائي كما اثبت الكاتب ان السابقين اهتموا اهتمام شديد بترجمة ولاة الخلفاء في الامصار التي كانت تحت ولايتهم الا انهم في ذات الوقت كان اهتمامهم ضئيل بالولاة التي ولاهم رسول الله علي البلاد التي فتحوها واستتب الامر لهم فيها واثبت الكاتب ايضا ان الرسول لم يكن يسعي لنشر الدين بالسيف مثله مثل غيره من رسل الله عليهم صلوات الله اجمعين ولكن هناك ايات تحثه علي نشر الدين بالحكمة والموعظة الحسنة والدعوي الاختيارية لا الاجبارية علي اعتناق دين الاسلام لذلك لم يقم رسول الله صلي الله عليه وسلم بوضع نظام للحكم لكنه وضع نظام للاسلام من وحي الخالق عز وجل ننتقل الان الي الباب الثالث من كتاب الاسلام وأصول الحكم وهو اهم ما في هذا الكتاب حيث ينتقل الكاتب الي اهم جزئية من كتابه وهي ان الاسلام دين وليس دولة وان محمد صلي الله عليه وسلم لم يكن يسعي لملك ولا لدولة لكنه كان يسعي الي تبليغ رسالة ربه ولا يمنع ذلك من كونه زعيما دينيا فهناك تباين واضح بين الزعامة السياسية والزعامة الدينيه وان زعامته صلي الله عليه وسلم كانت تعادل زعامة موسي في قومه فلم يكن موسي ايضا يسعي لملك ولكنه كان كأخوانه من الرسل يسعي لتبليغ رسالة ربه وفي ذلك يتساوي الرسل وقد دلل الكاتب كما قلنا من قبل علي ان الرسول محمد صلي الله عليه وسلم لم يكن له دولة بما تحتويه الدولة من مؤسسات اداريه كولاة للبلاد وكنظام قضائي متكامل وان دلائله في ذلك هي كتب السابقين التي استفاضت في شرح تاريخ الملوك ونوابهم وولاتهم وولاة عهدهم الا انهم في ذات الوقت كان الاثر ضعيفا في ما احتوته فتره رساله محمد صلي الله عليه وسلم من شؤون الحكم والدواوين ويري الكاتب ان الزام الملك بالرسول صلي الله عليه وسلم هو امر مشين للرسالة بل يري ان الرسالة امر اعظم من الملك لان الملك يزول لكن صاحب الرسالة لا يموت برسالته التي بلغها عن المولي عز وجل لان الملك قد يخضع رعاياه بالسيف اما الرسالة فهي تخاطب القلوب والالباب ويرجع الكاتب مرة ثانيه ويطرح السؤال المحوري في كتابه هذا وهو هل كان الرسول صلي الله عليه وسلم له صفة اخري غير صفة الرسالة او بصيغة اخري هل كان الرسول صلي الله عليه وسلم ملكا ؟ وقد حدد الملك تحديدا دقيقا بأنه الحاكم علي امة ذات وحدة سياسية ومدنيه لا يشك الكاتب في ان الرسول صلي الله عليه وسلم دعا الي الوحدة الدينيه واتمها بالفعل قبل وفاته وانه كان علي رأس هذه الوحدة الدينيه إمامها الاوحد ومدبرها الفذ وسيدها الذي لا يراجع له امرا ولا يخالف له قول وفي سبيل هذه الوحدة الدينيه ناضل بلسانه وسنانه وجاءه نصر الله والفتح وايدته ملائكة الله وقوته حتي بلّغ رسالته وادي امانته وكان له علي امته ما لم يكن لملك قبله ولا بعده ثم يقدم الكاتب ادلته علي ان الرسول صلي الله عليه وسلم كان مكلف بتبليغ رسالة الله دون اي مظاهر سياسيه وعلي ان عمله السماوي لم يتجاوز حدود البلاغ المجرد من كل معاني السلطان (مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً) (النساء : 80 ) (وَكَذَّبَ بِهِ قَوْمُكَ وَهُوَ الْحَقُّ قُل لَّسْتُ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ) (الأنعام : 66 ) (فَإِنْ أَعْرَضُوا فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلَاغُ .........ٌ) (الشورى : 48 ) (وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ) (يونس : 99 ) (نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ) (قـ : 45 ) (لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ) (الغاشية : 22 ) ومن لم يكن حفيظا او مسيطرا او وكيلا ليس بملك لان من لوازم الملك السيطرة التامة والجبروت والقرأن كان صريحا في ان محمد صلي الله عليه وسلم لم يكن له من الحق علي امته غير حق الرسالة ولو كان صلي الله عليه وسلم ملكا لكان له حق الملك ولاوضحه المولي عز وجل في كتابه لكن هذا لم يحدث (فَلَعَلَّكَ تَارِكٌ بَعْضَ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَضَآئِقٌ بِهِ صَدْرُكَ أَن يَقُولُواْ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ كَنزٌ أَوْ جَاء مَعَهُ مَلَكٌ إِنَّمَا أَنتَ نَذِيرٌ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ) (هود : 12 ) وبناء علي ما سبق وضح الكاتب ان شؤون الحكم هو امر دنيوي او غرض من الاغراض الدنيويه التي خلّي الله سبحانه وتعالي بينها وبين عقولهم وترك الناس احرارا في تدبيرها علي ما تهديهم اليها عقولهم وعلومهم ومصالحهم ونزعاتهم حكمة لله في ذلك بالغة ليبقي الناس مختلفين (وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ) (هود : 118 ) وليبقي بين الناس ذلك التدافع الذي اراده الله ليتم العمران (....... وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَـكِنَّ اللّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ) (البقرة : 251 ) في الجزء الاخير من كتاب الإسلام وأصول الحكم يتعرض الكاتب للخلافة والاسلام في التاريخ وقد بدء بتوضيح مظاهر الدولة في عهد الرسول صلي الله عليه وسلم والتي لم ترق لكونها دولة بالمفهوم السياسي قدر ما هي كانت تجمعات عربية استطاع الرسول صلي الله عليه وسلم بسمو رسالته ان يوحد صفوفهم ويؤلف قلوبهم نظر لكونه يتمتع بزعامة دينيه وليس بزعامة سياسيه فقد انصاع له العرب ودخلوا في دين الله افواجا ونظر لسمو ما اتي به محمد عليه السلام وفي ظل وجوده بينهم فقد اثر تأثيرا مباشرا عليهم وجعل تعصبهم القبلي في درجة اقل اهميه من الاقتناع بالدين الجديد اي استطاع الرسول صلي الله عليه وسلم من ان يوحد صفوفهم ليس لانه زعيم سياسي ولكن لانه زعيم ديني لا ينفي ذلك وجود تباين وقد شبههم الكاتب بدول كثيرة التباين لكنهم تم توحيدهم تحت راية دين واحد دلل الكاتب علي ذلك التباين بانه لم يكد صلي الله عليه وسلم ان يلحق بالرفيق الاعلي حتي اخذت تبدوا جلية واضحة اسباب ذلك التباين بين امم العرب وعادت كل امة منهم تشعر بشخصيتها المتميزة واوشكت ان تنتقض تلك الوحدة العربية التي تمت في حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وارتد أكثر العرب يؤكد الكاتب ان زعامة محمد صلي الله عليه وسلم في العرب كانت زعامة دينيه وليست زعامة سياسيه وكان خضوعهم له خضوع عقيدة وايمان لا خضوع حكومة او سلطان فإذا ما لحق عليه السلام بالرفيق الاعلي لم يكن لاحد ان يقوم مقامه الديني ولا ان يرث الرسالة لانه خاتم النبيين وقد لحق صلي الله عليه وسلم بالرفيق الاعلي دون ان يسمي خليفته بل لم يشر طوال مدة رسالته الي شيء يسمي دولة اسلاميه او دولة عربية والدين قبل وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم قد اكتمل فلو كانت الخلافة من الاسلام ما تركها رسول الله دون ان يوضح مفهومها واحكامها وهذا شيء لا يقبله اي مسلم الذي يقر بان الدين اكتمل فكيف إن كان من عمله ان ينشئ دولة ان يترك امر تلك الدولة مبهما علي المسلمين ليرجعوا من بعده سريعا حياري يضرب بعضهم رقاب بعض وكيف لا يتعرض لامر من يقوم بامور الدولة من بعده وهذا امر اول ما ينبغي ان يتعرض له بناة الدول قديما وحديثا وقد خلص الكاتب الي ان زعامة الرسول الدينيه لا تورث وان من سيأتي من بعده لا يمكن ان يخلفه في زعامته الدينيه والتي كانت تتصف بالاتصال بالسماء وتوضيح الاحكام والتشريعات اي ان من سيأتي من بعده له زعامة تختلف عن زعامة الرسول صلي الله عليه وسلم في قومه اي زعامة سياسيه وليس زعامة دينيه اي زعامة الحكومة والسلطان تلك الزعامة التي تختلف عن زعامة رسول الله صلي الله عليه وسلم هي زعامة سياسيه الغرض منها انشاء دولة وملك كأي دولة ناهضه فتية لتأخذ حقها في الوجود وتأخذ دورها بين دول العالم لذلك كانوا بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم يتشاورون في أمر مملكة تقام ودولة تشاد وحكومة تنشأ لذلك جري علي السنتهم ولاول مرة منذ بداية الدعوة ذكر الإمارة والأمراء والوزارة والوزراء وتذاكروا القوة والسيف والعز والثروة والعدد والمنعة وما كان كل ذلك الا خوضا في الملك وقيام دولة وإذا أنت رأيت كيف تمت البيعة لابي بكر تبين لك انها كانت بيعة سياسية عليها كل طوابع الدولة وكيف تنافس المهاجرين والانصار وكبار الصحابة حتي تمت البيعة لابي بكر فكان اول ملك في الاسلام كانت دولة عربية قامت علي اساس دعوة دينية كان شعارها حماية تلك الدعوة ولعلها كانت في الواقع ذات اثر كبير في امر تلك الدعوة وكان لها تأثير في تحول الاسلام وتطورة ولكنها علي ذلك لا تخرج عن ان تكون دولة عربية أيدت سلطان العرب وروجت مصالح العرب ومكنت لهم في اقطار الارض فاستعمروها إستعمارا واستغلوا خيرها استغلالا شأن الامم القوية التي تتمكن من الفتح والاستعمار رأي الصحابة ان امر الخلافة هو امر دنيوي لذلك لم يجدوا حرجا من الخروج عليها مثل ما فعل سعد بن عبادة الذي لم يبايع ابو بكر الصديق الذي لم يزعم في وقت من الاوقات ان زعامتة هي زعامة دينيه وان الخروج عليها هو خروج علي الدين يري الكاتب ان الخلافة لا علاقة لها بالدين لكن تنصب علاقتها بالسياسه وان الخلفاء استهواهم هذا اللقب وإقرانه بالدين لاسباب تتصل بطاعة الرعية لهم وعدم الخروج عليهم وهي لا تمت للاسلام بصلة ونختم بهذه الفقرة الرائعة يقول الكاتب (تلك جناية الملوك وإستبدادهم بالمسلمين أضلوهم عن الهدي وعموا عليهم وجوه الحق وحجبوا عنهم مسالك النور باسم الدين وباسم الدين ايضا أستبدوا بهم وأذلوهم وحرموا عليهم النظر في علوم السياسة وباسم الدين خدعوهم و ضيقوا علي عقولهم فصاروا لا يرون لهم وراء ذلك الدين مرجعا حتي في مسائل الإدارة الصرفة والسياسة الخالصة ) (كل ذلك انتهي بموت قوي البحث ونشاط الفكر بين المسلمين فاصيبوا بشلل في التفكير السياسي والنظر في كل ما يتصل بأمر الخلافة والخلفاء ) (والحق ان الاسلام بريء من تلك الخلافة التي يتعارفها المسلمون وبريء من كل ما هيأوا حولها من رغبة ورهبة ومن عز وقوة والخلافة ليس في شيء من الخطط الدينية وانما تلك كلها خطط سياسية صرفة لا شأن للدين بها فهو لم يعرفها ولم ينكرها ولا امر بها ولا نهي عنها إنما تركها لنا لنرجع فيها الي احكام العقل وتجارب الامم وقواعد السياسة ) انتهي
    1 نقطة
  7. [b]بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الكرام / أعضاء المنتدى تحية طيبة وبعد 000 رفع نسبة البناء بالحزام الأخضر في أكتوبر إلى 7 % مقابل دفع 230 ألف جنيه لكل فدان قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة رفع نسبة البناء في منطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر من 2 % إلى 7 % مقابل دفع رسوم تصل إلى 230 ألف جنيه للفدان على أن تكون نسبة البناء في كل ألف متر 70 متر للمباني و للفدان 300 م2 0 و يضم الحزام الأخضر عشرات الأفدنة التي تمتد في هذه المنطقة 000 يأتي قرار الهيئة إستجابة لطلبات المستثمرين التي تلقتها الهيئة ، و طالبت بزيادة نسبة البناء من 2 % إلى 10 % وهو ما رفضه مجلس الإدارة ووافق أن تكون النسبة 7 % فقط 0أسوة بما هو معمول به على الطريق الصحراوي 0 خالص تحياتي مهندس / أشرف محمد
    1 نقطة
  8. العيب الوحيد فى كند البلطجيه إللى شغالين فى مكتب الهجره بتاع القاهره ربنا يحرقهم واحد واحد
    1 نقطة
  9. السلام عليكم الأخ الكريم , لا انصحك بالهجرة اذا كان هدفك جمع المال فنظام الحياة هنا لن يمكنك من ذلك أما اذا كان هدفك الاستقرار والعيش فى مجتمع جديد منظم يقوم على الحرية والمساواة وتكافؤ الفرص فسوف تكون اسعد حالا من العيش فى الدول العربية حيث لا سعر ولا كرامة للانسان
    1 نقطة
×
×
  • أضف...