لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 09/11/10 في جميع الأقسام
-
كما فعلنا مع الأفلام ، نفعل مع المسلسلات .. ما هي اختياراتكم وترشيحاتهم لأفضل وأهم مائة مسلسل في تاريخ الدراما المصرية.. قائمة مبدئية : 1-القاهرة والناس. 2-ليالي الحلمية. 3-رأفت الهجان. 4-دموع في عيون وقحة. 5-عيون. 6-فرصة العمر (علي بيه مظهر). 7-رحلة المليون. 8-وتتوالى الأحداث عاصفة (البرادعي). 9-المال والبنون. 10-الراية البيضاء. 11-فيه حاجة غلط. 12-سنوات الضحك والدموع. 13-أبنائي الأعزاء شكراً.. قائمة مبدئية قابلة للتغيير .. ماذا عن ترشيحاتكم؟ خلص الكلام1 نقطة
-
الأخوة الأعزاء الأفاضل ------تحياتى لكم جميعا بعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا جميعا بالخير والبركات ولى تجربة أحب أشاركها مع الجميع كعمل خالص لوجه الله ليس لى فيه من هدف سوى الخير والخير فقط لاغير وماسأسرده ليس ألزاميا لأحد وكل واحد فينا له رأيه ووجهة نظره فى الحياة ولكن رأى الذى أتحدث عنه الهدف منه توصيل وجهة نظر مهمة قد تكون متوارية بعض الشىء فى زحمة الأحداث عند الكثير منا -- أنا أخ وزميل ليكم وكنت مقدم على الهجرة الفيدرال تبع النظام القديم وأستلمت الفايل نمبر من مكتب القاهرة فى 2 ديسمبر 2007 يعنى تقريبا داخل على 3 سنوات ومنذ ذلك الحين وأنا قلق على التجربة الجديدة ليس بدافع الخوف ولكن بدافع الذهاب الى مجتمع جديد يختلف عنا كليا فى الثقافة و الأمور الدينية وأمور كثيرة ---المهم أستمرت حيرتى كثيرا وطويلا مابين رغبة التقدم والتطور والحياة فى مجتمع على أسس ونظام دقيق أى حد فيه يستطيع أنه ياخد حقه بسلاسة ودون تعقيد وممكن يعيش حياة كريمة ليه ولأسرته ---ماسبق أن ذكرته هو ما أعتبرته أيجابيات الحياة فى كندا –ولكن على الوجه الأخر كانت تساورنى خواطر التعرض لخطر تربية الأولاد فى مجتمع منفتح –المهم استمريت أفكر طويلا لانى سأتحمل مسئولية أسرة سوف أسئل عنها فى يوم لاظل الا ظله وظل الشعور يراودانى –وأهتديت الى أن عمل الأستخارة هو الحل الأمثل ---الى أن جاء شهر رمضان المبارك وذهبت الى المسجد وهناك حضرت أحدى الخطب الدينية التى ألقاها رجل علامةوجهبز فى الدين وهو بالمناسبة أستاذ جراحة بطب عين شمس فطلبت منه أن أتحدث معه على أنفراد ماشجعنى على ذلك أنه ذكر أنه درس فى فترة من حياته فى أمريكا ووجدت أنها فرصة طيبة للأسترشاد ---المهم لاأود أن أطيل عليكم كلام الرجل فى منتهى الخطورة وفى نفس الوفت فى منتهى العقلانية –لأنه تحدث عن نقطة تربية الأولاد فى مجتمع منفتح وفى سن المراهقة وتأثيرات التواجد فى المدرسة مع زملاء أغلبهم ليس من نفس الثقافة والمناهج التى تدرس ليست أسلاميةوبمراقبة وزارة التعليم الكندية حتى لو ألتحقوا بمدارس أسلامية والأولاد لا تستطيع أن تفرض عليهم وصايةودورك أستشارى خصوصا فى سن مابعدالعشر سنوات لأنهم يسألونهم فى المدارس عن أى تدخلات أسرية أو مضايقات والمجتمع هناك من السهل والعادى أن تسمع عن ال جيرل فريند والبوى فريند وعادى أنهم يخرجوا مع بعض وبرامج التليفزيون على المفتوح والمساجد ليس لها مأذن والتأثر اللى كان موجود بالحياة الأسلامية سوف يتلاشى تدريجيا والرجل هناك هو كمان مفتتن فى مجتمع الغالبية العظمى فيه ليست مسلمة وماذا ستفعل عندما تخرج مع زملاء العمل فى أجتماع وهم كلهم يشربون الخمر وأنت الوحيد الذى يقول لا وكلهم مع الجيرل فريند وأنت تقول لا وكيف بالله علينا جميعا يمكن عمل صداقات وأن يتأثروا بينا ونحن حياتناالأجتماعية بها فروق متباعدة عنهم الى هذا الحد---- بلاش كلهم قول أغلبيتهم والى متى وهل تعتقد انك يمكنك مصادقتهم او حتى مزاملتهم وأنت على اختلاف حاد معهم فى العادات والثقافات ------المقصد المهم أنا أسف جدا أذا كنت أسبب الضيق للبعض خصوصا وأن أغلبية من يشاركون فى المنتدى هم ناس خدوا قرار ولكن أرى من رأيى أنها الأمانة توصيل المعلومة بضمير لخدمة الغير لأن ماأتيح من معلومات لى قد لا يكون متاح للأخرين وأرى أننا يجب أن نفكر جيدا هل عندنا أستعداد ولو بنسبة 1 % لفقد أولادنا وهم الأستثمار الحقيقى الذى نعيش لأجله –أنا بقول 1وليس أربعين بالمائة ---الراجل وهو رجل كبير بيقول البنت اللى مابتعملش علاقة فى سن الثالثة عشر بيعملوا معاهاجلسات نفسية وبعتبروها شاذة--وعادى أنهاتدخل البيت ومعها البوى فريند بتاعها وأنت سعادتك بتتفرج ولاتقدر تفتح بقك -- أنا أسف هذا ماسمعته من أكثر من مصدر --عموما يجوز يكونوا كلهم مبالغين أو مغرضين ولكن دايما علمونا أن الأشاعة بيكون فيها ولونسبة من الحقيقة وأنا ماعنديش أستعداد أنى ألعب ولو 1 جنب مستقبل أولادى ------النقطة الأخيرة وهى كذلك فى منتهى الخطورة وهى فى الحقيقة متعلقة بموضع العمل اللى بيروح لا بيشتغل بسهولة ولا وده المهم بيشتغل بمهنته يعنى عادى أوى أنك تلاقى راجل محترم خريج هندسة ومعاه دكتوراه وبيشتغل عامل فى محطة بنزين وبأجور لا تصنع حياة الرفاهية اللى أحنا بنحلم بيها ----عارف أن فى ناس هاتقوللى أحنا أشتغلنا من أول يوم وأنا أستأذنهم نجيبها بالنسبة كام فى المية أشتغل من أول يوم وكام فى المية أشتغل بمؤهله وهل سعادتك عندك أستعداد أنك تاخد كل المجازفات ديا وتخسر دين أولادك وناهيك طبعا عن الجيل التانى اللى مش هايعرف ولا هايبقى عايز يعرف حاجة عن الدين الأسلامى –دين الأصل بتاعه-----أسف للأطالة وأسف للتشاؤم وعارف أن فى ناس ممكن مايعجبهاش هذا الكلام وتعتبر صاحبه متخلف ورجعى ودقة قديمة وماتحبكهاش أوى كده ياراجل وخد الأمور بسهوله مالك محبكها ليه --–الحياة هنا فيها سلبياتها أنا عارف لكن مش لدرجة ان يخسر الأنسان دينه الى هذا الحد --- وتستطيع أن تفرض أسلوبك لأن على الأقل المجتمع كله بيتكلم نفس اللغة فى هذه النقطة وأغلبه مسلم ولسا لم يدخل علينا المصطلح بتاع الواد داخل البيت فى مرحلة الأعدادى ومعاه الجيرل فريند بتاعته ---وأختم كلامى بخير الكلام ----كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته --- والله الموفق -----ملحوظة هامة ---لو حضراتكم تكرمتم مش عايز تجريح لأنى أقدمت على الكتابة من منطلق الأمانة والأخلاص للغير وأيثارهم وأعتبار مستقبل الغير كأنك مكانه وتخدمه لوجه الله وربنا يوفقنا جميعا1 نقطة
-
برقبتى ياريس ... وكله تمام ... منذ أن نطق المشير المعجزة عامر جملة برقبتى ياريس عندما سأله الملهم ناصر فى المؤتمر الصحفى المذاع على الهواء وقتها عن استعدادات الجيش قبل حرب 67 بساعات وصمت الملهم وكأنه سمع الرد العادى لمسؤول فى أكبر دولة عربية وفى الشرق الأوسط كله لأن هذه كانت ثقافتهم المعروفة والتى كانت تخفى كل أنواع الفساد والجهل والفهلوة فى جميع المجالات هذا الجيش الذى حوله الملهم والمشير لمجال للصراعات ومراكز القوى والشلل وأفهمونا كذبا فى نفس الوقت أننا أقوى قوة ضاربة فى الشرق الأوسط وربما أيضا فى الشرق الأدنى والأقصى ولم نفق من عالم أكاذيبهم الا بعد الهزيمة الكبرى من العصابات الصهيونية التى سرقت فلسطين لأنه لم يكن وقتها على الكلام والكذب حساب أو ضريبة والكذب هو أقصر وأسرع طريقة لإخفاء الفشل والحهل والفساد وقتها تعجبنا من ترديد جملة لا تردد إلا على القهاوى الشعبية وفى عالم الحشاشين والواقعين تحت تأثير المخدرات وتجارها وفى وقت كان مطلوبا فيه الجد والحزم وبعيدا عن أفيشات وإفيهات الغرز وأماكن اللهو صحيح أن هذا المشير سابق عصره وأوانه قد طارت رقبته التى أقسم عليها بعد الهزيمة وبعدها تبعه ملهمه على البطيئ فى عام 70 قهرا وهما وانكسارا وتحسرا بعد انسكاب اللبن وخراب مالطة منذ هذا الوقت وما قبله وربما منذ عهد انقلاب غلمان يوليو ونحن نعيش فى دولة الفهلوة وبرقبتى ياريس وكله تمام فى كل المجالات يعين القريب والصديق الجاهل والفاسد قبل الخبير والمخلص والوطنى ويعاقب الشريف قبل الفاسد وتحدث الكوارث ثم نبحث عن كبش الفداء لحماية الفاسد والمختلس المسنود سرقت لوحة زهرة الخشخاش وسقطت صخور المقطم على رؤوس الفقراء وغرقت العبارة بالعمال الغلابة وانقلبت القطارات على رؤوس راكبيها وبعضها سار مشتعلا بالنيران كما سرقت الأراضى ووزعت على من لايستحق من المحاسيب والموالين وتأخرت الدولة فى جميع المجالات وكله بسبب ادارة الدولة بطريقة المعلمة وبرقبتى ياريس وبطريقة التربيطات الشخصية والمجاملات الرخيصة وتفضيل أهل الولاء والرياء عن أهل الخبرة من الفضلاء وكله تمام ...1 نقطة
-
بادئ ذي بدء، أنا لا أرى "كودًا" اجتماعيًا أخلاقيًا موحدًا في المجتمعات الغربية، بل قانونًا يطبق على الجميع بعدالة. أما الناحية الاجتماعية الأخلاقية، فلكل فرد الحرية في اختيار ما يريد من أخلاق وسلوكيات اجتماعية لكن في حدود القانون وفي حدود حريته الشخصية. والقاعدة أنه ليس من حق أحد الحكم على الآخر اجتماعيًا أو أخلاقيًا، وذلك بسبب غياب المعايير أو المرجعية أو "الكود" الموحد للحكم على مدى كون سلوك الفرد قويمًا من عدمه. فعمليًا، في الغرب لا معنى محددًا موحدًا لمصطلح "السلوك القويم" طالما خرج عن نطاق ما حدده القانون. لكن معايير هذا السلوك القويم (الحلال) واضحة ومحددة بدقة في الإسلام. ومع ذلك، ومع احترامي الشديد لكافة الآراء، فأنا أرى أن الفارق شاسع شديد الاتساع بين السلوك الاجتماعي المقبول إسلاميًا (أي الحلال)، والسلوك الاجتماعي السائد في المجتمعات الغربية. هذا رغم أن الإسلام دين الفطرة، لكن الفطرة من الممكن أن تتغير بالتربية وبتأثير المجتمع. فأرى أنه تقريبًا جميع فئات المجتمع الغربي، مهما كانت معايير التصنيف، يخالف سلوكها الاجتماعي الأسس والبديهيات الإسلامية، إن صح التعبير. فالمواعدة، واتخاذ خليل أو خليلة، وتناول الخمور هي أمثلة لسلوكيات ليست فقط مقبولة في المجتمعات الغربية ومباحة قانونًا، بل هي - حسب ما أرى - من أركان الحياة هناك، بصرف النظر عن مدى رقيّ أو دونية الفرد (وبعيدًا عن تعريف الرقي والدونية). ومع ذلك، فهي أبعد ما تكون عن أساسيات السلوك الاجتماعي المباح إسلاميًا، بل هي من كبائر الذنوب. وهذا لا ينفي أن توجد في المجتمعات الغربية أخلاقيات محمودة إسلاميًا، مثل الصدق والأمانة وإنكار الغش والشجاعة في الحق ... الخ. لكنها في رأيي لا تشفع وحدها لصحة الادعاء باتساق السلوك الاجتماعي الغربي مع السلوك المقبول إسلاميًا، لأن أركان الأول من أكثر ما يمقته الأخير.1 نقطة
-
السلوك الإجتماعى المقبول إسلاميا هو السلوك القويم فى كل المجتمعات أيا كانت ديانتها و فى كل أنحاء الغالم و ليس كندا فقط ما سبق كان إستهلالا لابد منه ما تشاهدونه فى السينما و ما تقرأون عنه فى الصحف ليس هو السلوك القويم فى الغرب عامة ما ترونه هو صورة لقاع المجتمع ، المجتمع الراقى -على وجه التغليب - يتبع الكود الإسلامى أو السلوك القويم عندما بحثوا عن زوجة للأمير شارل ولى عهد بريطانيا بحثوا عن فتاه ذات سلوك قويم بصرف النظر عما حدث بعد ذلك ، قم بالتقصى فى مجتمع الأطباء أو المهندسين فى الأحياء الراقية تجد أن السائد - أيضا على وجه التغليب - هو السلوك القويم و ذلك أيا كانت الديانة السائدة .... فى سنة 1974 كان عندى موظفة يهودية فى لندن و كانت زوجتى تعمل معى فى نفس الشركة ما نقلته لى أن تلك الموظفة تتبع كودا فى الحياة أقرب ما يكون لفتاة مصرية عادية من عائلة محافظة و راقية. و لأقرب لك صورة أريد أن أنقلها إليك ترى لو نزحت أسرة محترمة - أكرر محترمة - من صعيد مصر إلى القاهرة فلو نزلت هذه الأسرة إلى منطقة عشوائية أو إلى المقابر ما الذى تتوقعه للجيل التالى من أبناء هذه العائلة المحترمة ؟ أقصد التى كانت محترمة ؟ و هل يختلف الأمر لو أن هذه الأسرة إختارت مصر الجديدة بدلا من أحد العشوائيات ؟ الخلاصة أن إختيار الدونية فى الحياة - إختيار أحد العشوائيات بدلا من مصر الجديدة - هو الذى يحكم على السلوك الإجتماعى للجيل الثانى. نأتى إلى حالة الهجرة إلى لو إخترت الدونية لحياتك هناك فلا تتوقع سلوكا قويما لأبناءك و لو إخترت أن تبدأ حياة راقية فى وسط محترم فعلى الأرجح سيكون سلوك أبناءك أقرب إلى السلوك القويم و كل هذا على سبيل التغليب و ليس القطع. قرأت من النصائح التى تعطى للقادمين الجدد إلى كندا أن يختاروا تواريخ حتى يتمكنوا من الإستفادة من الأثاث الذى يلقيه السكان فى القمامة فى هذه التواريخ أى ببساطة نصائح بإختيار الدونية فى الحياة. كما أن الإعتماد على الإعانات هو نوع من ا إختيار الدونية فى الحياة. فى حياتى فى إنجلترا أضطر إثنين من أصدقائى إلى إختيار التعليم الخاص لبناتهم حتى يتجنبوا السلوك غير القويم فى التعليم الحكومى ( تذكروا فيلم to sir with love ) و من كان منبهر بالتعليم الحكومى كانت النتيجة وخيمة على سلوكيات بناته. لو إخترت حياة راقية سيكون سلوك أبناءك على الأرجح هو السلوك القويم.1 نقطة
-
كل سنه وانتم طيبيين ويارب قريب قوى كلكم تبقوا فى كندا الحمد لله تم استلا م الفيزا امس بعد طول كفاح وعقبالكم كلكم..................... bv:- :partytime:1 نقطة
-
يا جماااااااعة مفيش حاجة والله اسمها ضرب من الخيال انتو ناسيين احداث المحلة لوحدها كانت عاملهم قلق ازاى؟؟؟ دول بعتو قوات امن مركزي من جميع انحاء الجمهورية عشان تتمركز جوا المحلة لمدة شهر ... ومدير أمن الغربية اتسحل هناك واتجرجر من قفاه عشان ضرب ست كبيرة بالألم على وشها وسط الناس ودي مدييييييينة واحدة ... وايامها هددوا الناس وبعتو لكل المصالح الحكومية ان ممنوع اى موظف يغيب فى يوم 6 ابريل ده ؟؟ اللى هو كان اول مرة... وان اى موظف هيغيب هيتحقق معاه...( طبعا لا مؤاخذة يعني قصر ديل يا أذعر) من خيبيتهم شوفو بقى لما الجمهورية كلها تعلن العصيان المدني .. خليهم يورونا بقى هما اعضاء الحزن الوطني اللى هما اغلبية زي ما بيدعو كااااااام واحد بقى من هيئات مصر الحكومية على الاقل شوفو فقر وعانينا ..سحل واتسحلنا .. كهربا واتقطعت .. طرق ومكسرة .. ماية وملوثة... اكل ومسرطن .. اكتفاء ذاتي بالقمح وبيحرموه علينا عشان امريكا متزعلش حاجة بجد تقرف دي ظروف أسوأ من ظروف الحرب .. ومع ذلك يطلعو علينا ويقولك بحكمته وفلاحته بقالنا 30 سنة فى سلام .. والنبي ايييييه ؟؟؟1 نقطة
-
كل عام والاخوة المسلمين بخير عيد الفطر المبارك1 نقطة
-
السلام عليكم يعنى حضرتك شايف ان مبارك يحكمنا لان الله قد اختاره او لانه قدرنا الذى قدره الله علينا ، وطبعا لاراد لقضاء الله . أى منطق هذا؟ وترى انه بدلا من تغيير الحاكم ، يجب علينا ان نغير انفسنا لنتناسب مع الحاكم ، وبعد ان يغير كل منا نفسه علينا ان ننتظر ان يغير الناس جميعا انفسهم ، وبعد ذلك لايهم ان نغير الحاكم ام لا ، لاننا بالطبع سنكون خانعين خاضعين راضيين بما قدره الله من الحكام ، ولابأس من الدعاء ليل نهار للحاكم الذى اختاره الله لنا. ومن رأيك انه لا للبرادعى لأنها طلبها ، أى آراء تلك التى تعرضها علينا سيادة الرئيس؟ كل رؤساء العالم وكل نواب برلمانات العالم يسعون الى تلك المناصب ومن ثم يختارهم الشعب ، يحدث هذا بدءا من " الفة " الفصل الابتدائى الى رئيس الدولة، ياترى حسنى مبارك طلبها ام لم يطلبها؟ ام ترى ان الله هو الذى اختاره فأوحى لأعضاء الوطنى ان يختاروه لانه اختارهم؟ أرجو ان تراعى انك تتحدث الى ناس لايزال لديها بقية من عقل لم تفقده بعد .1 نقطة
-
والله العظيم إتصدمت من وجهة نظر النخبة المثقفة في المحاروات يعني قفلتوها في وشنا وكأن خلاص نرضى بالأمر الواقع وكل سنة وإنتم طيبين وأهو يروح مبارك الأب ييجي مبارك الإبن .. واللي يتجوز أمي أجول له يا عمي وإحنا ولايه هانعلم إيه يا بوي ؟ وأبو أدهم داخل يشمعها بالشمع الأحمر .. لا أؤيد لا عصيان مدني ولا سلمي ولا حربي ولا حاجه أبداً ... وهي كده مالهاش حل يعني مالهاش حل .... طب بل ريقنا يا راجل برأي مفتكس الله يرضى عليك حتى الزميل " الرئيس " إوعى تكون هو وداخل تطيب خاطرنا ؟ :lol: يا نهار مش فايت ... ده لو عندنا كام ألف أمنوا بهذه المقولة كنا روحنا في داهيه أكتر ما إحنا رايحين .. أو كان زمان كل واحد فحت له تُربه ودفن نفسه فيها ... ما هو قدر الله بقى وهل قدر الله علينا أن نظل تحت الحكم الديكتاتوري الظالم وأن ترى بعينك البلد تتدحرج إلى الهاويه ونحن صامتون ونضع أيدينا على خدودنا تسليماً بقدر الله ؟ لأ يا سيدي ... قدر الله هو الشيء الذي لا نسطتيع ان نغيره ويقع علينا بالرغم من محاولاتنا وسعينا في الدنيا ... فقدر الله ما بيقولش لطالب الثانوية العامة مثلاً .. برطع وأمرح طول السنة .. وإدخل يا بني الامتحان .. ولو سقطت يبقى قدر الله بقى هانعمل لك إيه ... وهل قدر رالله علينا بيقول لهم زوروا الإنتخابات ؟ أو بيع البلد ؟ او ورثها لإبنك ؟ هل هذا تفسيراً لقدر الله أيها السادة ؟ ولا هانعمل زي العثمانيين اللي قهرورنا لمدة 4 قرون كانت قرون سوده تحت حجة " الخليفة هو ظل الله في الأرض " وبالتالي لو قولت البطيخ اللي بتاكله أقرع .. يبقى بتققل إن مولانا نفسه أقرع .. لإن البطيخ جاي من مزارع مولانا ... وإوعى تفتح بؤك أحسن تكون بتعصي الله وتتحدى قدره وتدخل جهنم الحمرا أما العبارات المطاطة من نوعية ربي شعب منتج ووعي الشعب ... فدي مسكنات محتاجه عشرات السنين .... وإذا أخذنا مثل كماليزيا مثلاً .... هل تعرف إن لحد سنة 70 .. أهو يعني لسه أول أمبارح .. كانت ماليزيا دي زي بنجلاديش مثلاً .. يعني مش موجوده على الخريطة .. وفقر وأمية وتخلف وامراض وزيادة سكانية وحاجه دمار يعني إيه .. ما أستسلموش ليه لقدر الله وقالوا مجدر ومكتوب عالجبين يا ولدي .. واللي مكتوب عالجبين لازم تشوفه العين ... بس قالوها بالماليزي طبعاً ... لأ يا سادة .. هذا ليس قدر الله ...بل هو إختبار من الله عشان يشوف إحنا هانعمل إيه أمام المنكر الذي نراه بأم أعيننا كل لحظة.. ولو هو قدر الله .ليه كل محاولات التغيير في التاريخ حدثت ؟ يا سادة العصيان المدني السلمي الواعي المُخطط له هو ضد الفوضى والغوغائية ... التغيير السلمي لم ندعو له رفاهيةً أو عشان عندنا وقت فراغ .. لكن لقد فاض بالجميع الكيل وهم يرون البلد بتخرب يوم بعد يوم بدون بصيص أمل ... وإليكم أخر الاخبار1 نقطة
-
أتى الفكر السلفي (أو ما يطلق عليهالوهابي) إلى مصر .. بالتواتر .. نقلاً عن عن أشخاص عن أشخاص عن أشخاص عن أشخاص عملوا في السعودية خلال العقود الماضية أئمة الأزهر الشريف لم يكونوا حاملون للمنذهب السلفي (الوهابي) كما يحمله البعض منهم اليوم الحالة بدأت إقتصادية .. نقلت الناس إلى هناك وانتهت إقتصادية .. بنقل الفكر من هناك إلى هنا الفكر السلفي أو الوهابي الموجود في مصر ليس له جذور .. أو قواعد صلبه مثلما هو في السعودية ... فهو في السعودية نتاج خليط ومزيج من العادات البدوية القبلية .. وتفسير لتعاليم الدين الإسلامي .. مستقاة من عقلية تلك الأمة أما في مصر .. فالوضع مختلف .. فهذا الفكر غير صحيح وغير سليم .. ومشوه ومشوش الخوف .. هو أن يتأصل هذا الفكر المشوه فينتج ثماراً غريبة مشوهة أو متضخمة كما هو العبث في الجينات بالهندسة الوراثية1 نقطة
-
أولا أنا لست مقيما في الكويت و بالتالي لا أستطيع أن أعطي رأيي في الأوضاع هناك . لكن إن صح هذا الخبر ، فأهلنا في مصر لن ينقص رزقهم الذي كتبه الله لهم بسبب أن شركة أو مجموعة شركات أتفقت على أمر ما . و لتذهب هذه الشركات الى الجحيم . إبن اليمن البار1 نقطة
-
الكثير من المصريين الذين يعتقدون ان بعض المذيعين يمكنهم ان ينشروا شكاواهام أو مشاكلهم فى برامجهم او رفعها للمسئولين ، ينتظرون بالساعات أمام مبنى التليفزيون وهو أمر تحدث فيه محمود سعد كثيرا على الهواء وطالب فيه المواطنين أن يكفوا عن هذا السلوك ، فوجود هذه السيدة على مدار عدة اسابيع فى انتظار " الشيخ خالد الجندى " وليس محمود سعد ، أعتقد أنه أمر يمكن تصديقه. حب البعض لخالد الجندى لاسلوب حديثه ، أو لأى سبب آخر يقابله مشاعر أخرى قد تكون عكس مشاعر الحب التى يشعر بها البعض نحوه ، وقد تكون لنفس الاسباب ، أو لاسباب أخرى. ولكن يبقى جانب مهم فى الموضوع ، الا وانه لا أحد ممن يحبونه أو يكرهونه يعرفه معرفة شخصية حتى يحكم عليه من الناحية الشخصية ، كلنا نعرفه على الفضائيات فقط ، وليس من خلال حياته الشخصية التى لايعلمها الا المقربين منه والله تعالى. لماذا تتغلب عواطفنا دائما فى حكمنا على الاشياء. أما لماذا فعلت تلك السيدة مافعلته؟ فليُسأل فى ذلك الشيخ خالد والسيدة ذات الجسم الضخم والأخرى النحيفة ، فهم أدرى الناس بالحقيقة !!! وبدلا من أن نلوم الصحافة التى تجرى وراء المثير من الأخبار ، ندعو من يخاف على سمعته من المشاهير والعلماء أن يتبعوا قول الرسول عليه الصلاة والسلام " ادرأوا عن انفسكم الشبهات ما استطعتم "1 نقطة
-
هل هذه هي حرية الصحافة التي يتحدثون عنها ؟ فلتحيا الديكتاتورية .. إذا كانت الحرية هي إفتكاس الأخبار والإعتداء اللفظي على شرف البني أدمين الأبرياء . طبعاً .. المسألة لابد من أن يتم فيها وقفة حاسمة .. ولابد أن تكون المسائل في مصر أكثر حسماً .. وألا تكون الأيدي مهتزة ومرتعشة لتلك الدرجة .. أعتقد أن هذا دور النقابة .. يجب شطب الصحفيين من تلك النوعية .. ويجب تنظيم المهنة أكثر من ذلك .. العملية بقت تقرف بصراحة ..1 نقطة
-
لا حول و لا قوة الا بالله .. الأخ الفاضل حيزوم .. نعم ممنوع تتلكم عن القرضاوي أو أي شيخ آخر .. أيا كان فكره أو إتجاهه .. كده مرتاح ؟؟؟ :? لسنا هنا علماء جرح و تعديل حتى يصبح شغلنا الشاغل مهاجمة المشايخ .. لأنه مع احترامي للجميع نحن لسنا أهلا لذلك كما أننا لا نبلغ واحد على مليار من علمهم .. ألم تقرأ الموضوع المغلق في نفس الصفحة الدينية ؟؟ بس لي كلمة بصراحة حرقت دمي .. سيادتك قلت : لا يا سيدي الفاضل .. الرد العنيف شيء .. و السباب و الشتم موضوع آخر .. لماذا لم تكتب اسم الكتاب الشهير للوادعي ؟؟ أم أن الادارة حذفته أصلا .. و جزاها الله خيرا إن كانت قد فعلت .. العلماء لا يسبون بهذه الطريقة .. و إن حدث ذلك منهم فإنهم حتى لا يعينون شخصا بعينه .. أما الشيخ الوادعي قاهر البدعة كما تدعي فقد ضرب بكل تلك القيم عرض الحائط .. و لم يكتفي بأن جعل السباب داخل الكتاب .. بل جعل السباب عنوانه .. :( :( كنت لا أود ان أتكلم .. و لكن طفح الكيل بصراحة .. و معلش بقى .. يا ريت تقولنا رأي محدث اليمن قاهر البدعة و ناصر السنة الشيخ الوادعي رحمه الله و غفرله و لنا في الجهاديين أمثال بن لادن أو حتى من يقفون لحكام الطغيان ؟؟ أنا مش عايز أتكلم أكثر من كده ..فهذا غيض من فيض .. الموضوع أغلق أول مرة و أنا قلت أنه باب فتن .. فأرجو من حضرتك أن تغلقه .. و اذكر محاسن الشيخ الذي يعجبك .. أنت حر في ذلك تماما .. و بعدين ابقى اقرأ فتاوى الشيخ القرضاوي حفظه الله كاملة أو أي فتاوى بصفة عامة .. و بلاش طريقة لا تقربوا الصلاة دي .. الله يبارك فيك .. هدانا الله و إياك .. و الله من وراء القصد ..1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم ((((القرضاوى (لا) فالأسلوب العقلانى فى الحوار الدينى هو وليد المنهج المعتزلى الأشعرى..... لكن العقل له دور آخر فى استنباط الأحكام من النصوص الصحيحة الواردة لا بردها لأنها تتعارض مع الواقع.... والمتتبع لفتاوى القرضاوىيجده متأثرا جدا بهذا المنهج الأزهرى الذى يدرسونه فى عقيدتهم لا سيما "جوهرة التوحيد".. )))) يمكن تلخيص ما ورد أعلاه في أن الأخ لا يعجبه لا القرضاوي ولا الأزهر ولا علماء الأزهر ... قمة التنطع .... "هلك المتنطعون" صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من الواضح أن بعض الإخوة القادمين من منتديات معروفة بتنطعها والتحامل الشديد على علماء الأمة ممن لا يسايرونهم في هذه المواقف التي أقل ما يقال فيها أنها ممجوجة ومنفرة .. هؤلاء الإخوة يحاولون الانتقال بنا إلى أساليبهم هذه .. أسأل الله لي ولهم الهداية .. وهذاا شئ مما حذر منه علماء أفاضل من أمثال الشيخ محمد الغزالي ووالشيخ صلاح أبو اسماعيل أسأل الله لهما الرحمة والمغفرة .. وفي هذا الشأن يحذر الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي من أسباب الفرقة والاختلاف وآثارهما على الصحوة الإسلامية .. راجع: http://www.qaradawi.net/site/topics/articl...23&parent_id=12 لست أدري لماذا تصرون على أن تكونوا منفرين لا مستقطبين .. مفرقين لا مجمعين !! الواحد من هؤلاء يخطئ في الإملاء والنحو إذا ما حاول كتابة سطر بالعربية .. ويكتفي بالنقل العمياني عن آخرين ربما يكون يجهلهم ولا يعرف الخلفية وراء أقوالهم وأغراضهم ... الحمد لله الذي جعلنا بعيدين عن هذه الأمور التي تنخر في شباب الأمة وتذهب بجهدهم وعملهم فيما لا طائل من ورائه!!! من أراد أن يعرف القرضاوي فعليه القراءة له (لا ما يكتب عنه) ويستمع إليه ( لا ما يقال عنه) لأن الأخذ المتور للكلام ونقله خارج السياق الذي قيل فيه يكون تجنيا وتصيدا مغرضا والعياذ بالله ..1 نقطة