اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. بهية

    بهية

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      25


  2. Abu Reem

    Abu Reem

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2507


  3. خالد المسلم

    خالد المسلم

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      506


  4. لماضة مصرية جدا

    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      5613


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 09/12/10 في جميع الأقسام

  1. أوجاع مقتبسة . . وجع (أول) جزء من النصّ مفقود...! (إلى صديقتي الغزيّة) مذ تلاقينا-مصادفة- على شفا حلم واحد وأنا أجاهد لأتناسى بديهية رحيلك الحتمي .. يصفعني الآن سؤال (شاحب) كقمر غزة... ماذا أصاب الحلم؟! كيف صارت (حاء) الحلم حريقا يلتهم أبجديات البقاء ..؟ من أعطى (اللام) حق التماهي مع (لاءات) أسلاكهم الشائكة...؟ من اغتصب (ميم) آخر الحلم واهداها للفظة ((ممنوع!)) الجاثمة كألف جندي على معبر المستحيل؟! في ذاكرة خائنة كاللغة..أفتش عن بقايا روح (تابت) من اقتراف خطيئة الحلم بعد أن امتلأت بكل أسباب الاغتراب ؛ وصارت موطئا لعلامات استفهام تحاصرها كألف أنشوطةاعدام!.... . . وجع (ثان) حقيقة علمية! من الأمنيات ماهو ناءٍ كالشمس... حقيقة وجودها تمنحنا أسباب الحياة ...وبلوغها لا يحمل لنا سوى حتمية الاحتراق! . . وجع (ثالث) عزف منفرد! كهمهمة عابثة بعد انقضاء لحن ملحميّ ..أتت هي بأحرف من مواساة..قالوا: أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبدا وقالت..: لن أكون محض همهمة أخرى سأصنع لحني! ومضت تعزف خارج الجوقة لقوم احترفوا الصمم! . . وجع (رابع) بعث! (سأصير يوما ما أريد!) من ركن (منسيّ) في ذاكرته العالقة بين الوجود والعدم.. انبثقت هذه الكلمات بغتة لتصاحب اندفاعه الحتمي نحو بقعة الضوء المتراقص بآخر الممر البارد يزداد يقينا وحكمة ..كلما ازدادت رقصة الضوء اقترابا يتساءل: أتراني قد بلغت مرافيء الحقيقة؟ ام أنها رقصة المذبوح الأخيرة لروح اعتادت التنقيب في وله عما يدمي حناياها..؟ عبثا ظل يفتّش في مجاهل الأبجدية عن معنى آخر للحياة لا (يدفع) ما تبقى من روحه إلى مصارعة طواحين الهواء ... كشرط للبقاء..! . . وجع (خامس) عاشقان! كعاصفة تولد من شذى قرنفلة منسيّة بين أوراق اصفرّت حنينا في دفتر ذكريات لم تُكتب بعد كقارورة عطر انسفحت عشقا ..لتحتضن دمع حبيبته الأبيّ كحلم مجنون الخطى..... مضى هو .. ليخط سطره الأول في حكايا العشق... مضى ... ليفرغ على فرْح حبيبته المسروق عمرا جديدا زغردت الحبيبة (الأرض) بألف قصيدة وسنبلة ..وانبثقت من عين الوطن دمعة.. تحمل صورة الشهيد بهية 9-9-2009
    1 نقطة
  2. أنا عايز أستغرب و أقول ليه البعض فاكر إن العصيان المدني مرتبط بالصدامات و الرصاص و القتل؟؟ - الموضوع مش كده خالص لأن العصيان ليس بالضرورة أن يأخذ شكل المظاهرات بل إن العصيان وسيلة و سلاح أنعم و لكنه أمضى بكثير و إليكم بعض أفكار العصيان - بما أن العصيان المدني معناه مقاطعة الحكومة و رفض ما تفرضه الحكومة فيمكن عمل الاَتي: 1- أن يقوم الناس بسحب جميع أموالهم من البنوك الحكومية ( و فاكرين قصة شركات توظيف الأموال لما الناس سحبت فلوسها و أودعتها في هذه الشركات عشان 20% فوائد مما أصاب الحكومة أنذاك بالذعر و لفقت تهم لأصحاب هذه الشركات و أجبرتهم على الظهور في التليفزيون ليقولوا أنهم نصابون و هم لم يكونوا كذلك)، و في نفس الوقت يمتنع المغتربون عن تحويل أموالهم للبلاد. 2- أن يمتنع أفراد الشعب عن دفع فواتير المرافق ( كهرباء و ماء و غاز و تليفون و كلنا شايفين أزمة التليفون الأرضي اللي محدش بيستخدمه مما جعل الشركة توصل التليفون - الهوائي- للمنازل في يوم أو إتنين و ده اللي كان زمان دورك بييجي في التركيب بعد 10 سنين من التقديم عليه). 3- مقاطعة منتجات أقطاب الحكومة و خاصة حديد عز و شركاته - يعني مش ممكن بعد لما رفع سعر الحديد بجنون من سنتين الناس لسة بتشتريه - و مفيش حد نادى بمقاطعته. 4- و أهم خطوة على الإطلاق هي الإضراب عن العمل لمدة 3 أيام ثم أسبوع ثم أسبوعين إلى أن يستجيب النظام و يتنحى. و طبعا مش معقول حد هيجيلك البيت ينزلك للشغل غصب عنك أو يمنعك من سحب فلوسك أو يخليك تشتري حديد عز بالعافية. 5- إرسال فاكسات و إيملات لدول العالم الفاعلة و حثهم على وقف دعمهم للنظام الحجري الذي يحكمنا لأن الديكتاتورية تولد الظلم فينتج شعور بالرغبة في الإنتقام و قد يصبح إرهابا يهدد مصالحهم. و يوجد أفكار أخرى كثيرة و لكن المهم ***العمل الجماعي*** و *** التوقيت السليم*** هذه ببساطة بعض الأفكار السلمية و بدون أي خدوش بالطبع أؤيد فكرة العصيان المدني عند إنسداد جميع أبواب التغيير الطوعي
    1 نقطة
  3. ممكن استفسار ؟ هو الفيزا بتيجى على البيت ولا هما بيبعتوا لك ايميل ؟ وبيرسلوا كمان مع الفيزا كل الورق اللى بعته ؟ يعنى انت بيوصلك ايميل انى الفيزا جايه ؟ شكرا توصل بالسلامه صدقنى حتى ده بتختلف من شخص لاخر على حسب الميل ال جايلك منهم فى طريقتين الاولى انهم يرسلوها على عنوانك بس انت ال بتتحمل تكاليفها مع دى اتش ال والتانيه انهم يقلولك انت رتب مع شركه بريد انهم يجوا للسفاره يستلموها لك وده كله هم ال بيحددوه فى الميل بتاعهم اما بالنسبه للمرفقات مع الباسبورات بتلاقى استماره لكل فرد من افراد الاسره بيتم توقيعها انشاء الله فى المطار لما توصل بالسلامه بالاضافه الى كل قصاصه ورق حضرتك بعتها فى الفيدرال فاكر لما استلمت ملفك من الكليه بعد التخرج هو ده
    1 نقطة
  4. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اسمحلي استاذي الفاضل افكر مع حضرتك يف بعض النقاط: 1- ليه دايما بينطرح موضوع التحرش مع الاعياد في مصر...هل التحرش اللي هو سلوك بنشوفه كل يوم في حياتنا بقي مظهر من مظاهر العيد زي البمب و البلالين و الهدوم الجديدة...بس الحاجات دي هي اشياء جالبة للفرحة و التحرش هو لا شك سارق للفرح ليه تسليط الضوء علي الموضوع ده في المناسبات فقط....التحرش....للاسف الشديد اصبح جزء من الحياة اليومية و مظهر للاسف لاثبات الرجولة عند البعض 2- لما بنقول التحرش انا اللي بيجي في دماغي هو اي لفظ غير لائق يضايق بنت ماشية في امان الله في الشارع ....انا كفتاة مسلمة بتجرحني اني اسمع كلمة تخدش حيائي و اتساءل كثيرا طب ليه لما بروح في بلاد تانية مهما كانت الناس لابسة ايه....عمري مابسمع كلمة تضايق بجد في الشارع (عن خبرتي في الحياة في بلد عربي مسلم و هو الامارات). 3- الحاجة اللي بتوجعني.....هو طرح الاعلام صحافة و ميديا بكل اشكالها للموضوع ده من غير اي طرح موازي للحل او الاصلاح...سامحني استاذي بس تخيل شعورك و انت قاعد في بلد غريب و معاك جاليات مختلفة و بنتفرج مثلا علي خبر علي احد القنوات عن حوادث التحرش او تخش عليا زميلة تستفسر مني عني اجراءات الامان في مصر....بجد شي مؤسف الاعلام بيعري الجسد المتهالك من السلوكيات دون ان يقومها...دون ان يقوم بدور الطبيب اللي شاف الجسد تعبان و لازم يوصف له علاج 4- انا كفتاة ماشية في الشارع...ملتزمة و لله الحمد بحجابي اعترضتني سيارة و سمعت من سائقها الفاظ كنت اشعر اني الارض يا رب تنشق و تبلعني.....انا اعمل ايه؟ ابطل اخرج....مش هينفع....امشي ع الرصيف...حصل.....ممشيش في شوارع ضلمة.....حصل...اعمل ايه اختي الاصغر مني....بتقولي.....لما تنزلي الشارع حاولي تسدي ودنك و متاخديش بالك.....و انا مش عارفة اعمل كده....لان كده مش صح....بس في نفس الوقت مش عارفة اعمل ايه؟؟؟ مش عارفة اخد حقي ازاي؟؟؟ لاحظت حتي في بعض النوادي اللي بنفترض ان فيها بعض الخصوصية يبقي الصبي بجد لسه شنبه اخضر و شكله طفولي اوي...و تلاقيه لازم يخبط اللي تعدي من قدامه بكلمتين....طبعا هنا بنقدر نبلغ الامن بس هو السؤال هي المعاكسة دي مش تحرش برضه.....مش مضايقة برضه....ليه بنربي الصبي انه بقي راجل و لما بيعاكس...ما شاء الله الواد كبر و اهو هيخوض اول تجارب الرجولة!!! اعذرني ع الاطالة هي فقط تساؤلات!!
    1 نقطة
  5. ذكر أحد الأطفال بأنه رأى في منامه طيف أبيض وجاء وبلغة الرسالة التالية: ردد 10 مرات أفتح ياسمسم أبوابك نحن الاطفال" ملاحظة: أرسل هذه الرسالة الى عشرة أشخاص وسترى على بابا في منامك واذا قرأتها أكثر سترى ميكى وسيأتيك كونان يحمل أخبارا سعيدة تنبيه هام جدا (حدث فعلا) أرسلت إلى شخص واهملها فانقطعت عنهم قناة سبيس تون وشخص آخر عمل بها فرزق بشريط جرندايزر وارسلت إلى شخص واستهزأ بها فانقلب إلى زعبور تنبية هام كل رسالة بهذا الشكل تقول ان سوف ياتى لك مصيبة اذ لم ترسلها وارسلتها تكون شرك بالله لان (قل لن يصبنا الا ما كتب الله لنا) ارجو ان اكون اوفيت بفهم المضمون
    1 نقطة
  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل عام وانتم بخير ليا تحفظ بسيط كنت اتمنى ان يكون الموضوع مناقشه جاده لهذه الرسائل وليس مناقشه هزليه تصلح فى باب دعوه للابتسام اكثر من باب هذى الاسلام الذى يفترض جميع مناقشاته جاده
    1 نقطة
  7. هو صحيح انا مبقتش عارفة اشكر الحكومة ازاي على مساعيها الحثيثة لإضحاك المواطن...ولاّ على الدعم اللي نزله الحزب الوطني على خاصية (ضحكني شكرا) بس برضو عايزة أقول انه طالما (بلدنا بتتقدم بينا) يبقى الكوميديا المباركية كمان محتاجة (وقفة مصرية)للتطوير ... ماهو مش معقول واحنا في 2010 هنضحك مثلا على افيه ماري منيب (انتي جاية اشتغلي ايه ؟ سواقة) أو على اللي يجي يقول مصر نمر اقتصادي....!!!! أوفر قوي يا ريّس عايزة أقتبس النكتة المبكية دي وأقف عندها: (!!!!) أول القصيدة.... وهل بيعتبر الحرص على (تنويع الإذلال)ووضع اصبع مصر تحت أكثر من ضرس في ميزان حسناته الوطنية مثلا؟!! طيب...سؤال ساذج... ياترى في علاقة بين (الانجاز) السابق وبين : 1-المقولتان الشهيرتان لـ "هنري كيسنجر" السابقتان لعصرهما: (زراعة القمح مسألة سياسية وليست زراعية) و...(الآن نستطيع ان نحكم العالم برغيف الخبز) 2- التصريح العبقري لجمال مبارك السابق لعصره برضو:(الاكتفاء الذاتي من القمح "غيرعملي"!) 3- التصريح الاكثر عبقرية لوزير الزراعة: (الاكتفاء الذاتي من القمح شعارات رنانة وفارغة وموضة قديمة مثل الطرابيش!!!) 4-البلاغ الذي تقدمت به سكينة فؤاد للنائب العام بشأن اختفاء أمهات بذور قمح نادرة من وزارة الزراعة (؟!)
    1 نقطة
  8. ومن يدري ...ربما حملة ترشيح عمر سليمان تقع ضمن فصول مسرحية التوريث أيضا ... بمعنى ان تكون هذه الحملة هي ترويج (صوري) لوجه عسكري آخر ، يتزامن مع تصاعد نغمة الرغبة في التخلص من حكم العسكر! عندها يصبح جمال مبارك هو البديل (المدني) الوحيد المطروح لخوض الانتخابات، مع كل العراقيل التي وضعت دستوريا امام اي مرشح مدني آخر
    1 نقطة
  9. كل عام و انتم من الله اقرب وعلى طاعته ادوم
    1 نقطة
  10. اللي شاف مظاهرة اسكندرية و اللي حصل فيها لما بعتولها فرق الكاراتيه و مقدرتش تعمل حاجة يعرف ان الموضوع ممكن .. احنا عاملين زي الفيل اللي عشان يدربوه بيقيدوه بالحديد لفترة و بعدين يفكوه و ميهربش لانه لسة فاكر الحديد في رجليه المشكلة فينا "احنا ملناش دعوة بالحاجات دي" مستنيين التغيير ييجي لوحده أو بايد غيرنا الله يرحم المسيري قال لمااللي راكبين المكروباس ينزلوا ينضموا للمظاهرة بدل ما يتضايقوا انها عطلت "مصالحهم" هنقدر نغير
    1 نقطة
  11. كل سنة وانتم طيبين وكل سنة وانت طيبة يا دامو وكندا منورة بيكم وانشاءالله السنة اللى جايا تعيدو كلكم فى كندا الاستاذ مازن والاستاذ سلامة والاستاذ اكرم والدكتور احمد سيف وا/عمر السيد ود/ابو سمرة ود/الرحالة باشا ومنال ودكتور قناوى حبيب الملايين ومش عاوزة انسي حد اقولكم اكيد العيد الجاى مميز فيكي يا كندا وكل سنة واحنا كلنا طيبين اغابي :roseop: :roseop: :roseop: :roseop:
    1 نقطة
  12. كل عام وانتم بخير جميعاً موضوع جيد اخي احمد ـ وأتمنى ان نخرج من هذا الحوار بفائدة بإذن الله ، أو على الاقل يفتح هذا الموضوع الباب للتفكير في مثل هذه الاسئلة الهامة. على اي حال بالنسبة للسؤالين في الاقتباس اعلاه ساحاول ان اقول رأيي بصفة مختتصرة وقد اعود للموضوع مرة اخرى لمزيد من الحوار والتفكير معكم ،، - بالنسبة لمصير الانسان اذا لم يأت هذا الايمان أظن انه في هذه الحالة لابد ان يقع اللوم والخطأ على الانسان ( خاصة اذا كان الكلام عن الايمان سواء بالله او بدين معين او بهدف معين ، فلا يمكن ان يكون هناك انسان يعيش بلا ايمان خاصة فيما يتعلق بمثل هذه المسائل الهامة ، ومثال ذلك مثلا ببساطة لو هناك شخص يعيش حياته متسكعا ولا يعمل ويرى جميع من حوله يجتهدون ويسعون في الارض لكسب رزقهم (ايماناً) منهم ان هذا سوف يكفل لهم حياة طيبة ،، اما هذا الشخص الذي يعيش عالة على المجتمع لا يؤمن بأهمية العمل في حياته ، رغم كل الظواهر التي حوله التي توضح اهمية العمل للحصول على المال الذي بسببه نستطيع ان نكفي احتياجاتنا . طبعا المثال اعلاه للتشبيه فلابد للانسان ان يتدبر ويفكر ويقارن ويتعلم من تجاربه وتجارب الاخرين...والله سبحانه وتعالى اتاح لنا المعطيات التي لو فكرنا فيها وبحثنا فيها وتدبرنا سنصل في النهاية الى الإيمان ، ومن لم يصل لهذا فحتما سيكون هناك تقصير منه في البحث والتفكير والتدبر . - سؤالك الثاني في سؤالك هذا لا أجد غرابة او تعارض بين امر الله لنا بالايمان حتى لو سلمنا ان الايمان هو قرار يتخذه الانسان بإرادته وذلك ان للايمان تعاريف او مفاهيم كثيرة كما اسلفت انت سابقا ،، فأمر الله لنا بالايمان لابد ان يفهم الانسان العاقل السوي من هذا الامر بأن يبحث ويفكر ويجتهد للوصول الى مسببات الايمان فطالما هناك خالق ( لانه لم يدع اي انسان انه خلق نفسه ) وطالما هناك حياة وموت فلابد من الايمان بوجود خالق وهناك قصص جاءتنا عبر الرسالات السماوية تقص علينا انباء من سبقا وعرفنا ما حدث لهم من عقاب الهي وترك الله لنا شواهد تثبت ذلك لنأخذ منها العبر ، وايضا كتب سماوية نزلت توضح لناان هناك اله وهناك منهج فلا يمكن بعد كل هذا ان يظل الانسان بلا تفكير،ولا ايمان بأنه مخلوق ( لهدف ) وطالما ان الامر كذلك فلابد لاي عاقل من التفكير والبحث وحتما رويدا رويدا سيضع قدمه على اول الطريق إلى الايمان....فإن لم يصل فأعتقد ان الخطأ سيكون خطأه ..تماما مثل الذي لا يؤمن بوجود الكهرباء في الأسلاك لأنه لم يراها....وطبعا مثلما نقول ان لكل قاعدة شواذ ، فهناك ايضا شواذ في مسألة الايمان ....فلا يمكن أن يصل كل الناس لمرحلة الايمان...لذلك امر الله بالايمان لا يتعارض في حالة وصول الانسان لهذا الايمان كقرار يتخذه بإرادته...لانه حتما اخذ هذا القرار بعد اقتناع وتفكير...وبحث . وللحديث بقية بإذ الله
    1 نقطة
  13. هذه العبارة بالتحديد لفتت نظري ... هل نحن هنا بصدد فتوى شرعية أن الشافعي لم يغير رأيه أم مجرد رأي في موضوع تاريخي لباحث قد نتفق معه أو نختلف ... ألاحظ أن كلمة فتوى أصبحت تستخدم في غير محلها كثيرا هذه الأيام ولابد لنا من وقفة لتحديد المعايير التي تصل بالرأي العادي أو حتى المتخصص الى مرتبة الفتوى الشرعية.
    1 نقطة
  14. الابقار المقدسة او الاحجار المقدسة ان جاز التعبير تملأ حياتنا سواء على المستوى الرسمى او على المستوى الفردى ، ونجد انفسنا فى النهاية عبيدا لتلك الاصنام التى صنعناها بأيدينا والتى فى النهاية نجد انها اكبر حجر فى طريق التغيير او التقدم للافضل. ولكن بما ان الحديث يدور عن الامن اللاسلكى ، فاعتقد ان المشكلة الكبرى تكمن فى تلك العقول التى لاتعرف عن التكنولوجيا الحديثة الا ماكان يعرفه اجدادهم حينما اجزموا بقيام القيامة لان الحديد تكلم ( الجرامافون ) فى بدايات القرن الماضى. عقليات هؤلاء السادة كانوا يحظرون دخول التليفون اللاسلكى ذو القطعتين بحجة خطره على الاتصالات السلكية واللاسلكية علما بان مداه محدود ولايتجاوز الـ 100 متر. هى نفسها التى نادت بمنع التليفون ذو الكاميرا بحجة الحفاظ على الاخلاق. فى رأيى ان المشكلة الاساسية تكمن فى غياب العنصر الشاب المتابع للتكنولوجيا الحديثة عن مواقع الادارة وبالتالى فالادارة دائما ماتقع تحت ايدى مجموعة ليس لها علاقة بالعالم ، بل تنحصر معلوماتها فى الاوامر التى تصدر لهم ومنهم. نحتاج ثورة فى كل شيئ ، فى كل المجالات ، وبغير ذلك ستظل تلك العقليات المسيطرة حاليا فى قيادتها للبلد الى الاسفل.
    1 نقطة
  15. الخلاصة : أن ما سبق تناول عرض للكتب الأربعة التى صدرت مؤخرا عن قيادات تنظيم الجماعة الاسلامية تحت عنوان سلسلة تصحيح المفاهيم تأتى أهمية هذه الكتب أنها صدرت ممن تبنوا على مدى عقدين من الزمن الفكر الدينى المتطرف فى مصر بل وأضافوا اليه إجتهادات وفتاوى لم تقف عن حد الفكر بل تجاوزوها الى التطبيق الفعلى .. الآن جاء أصحاب هذا الفكر أنفسهم لكى يعلنوا أنهم كانوا مخطئين وأن ما كانوا يظنون أنه الايمان الصحيح إنما هو ليس من الاسلام ..
    1 نقطة
  16. في الوقت الذي نسمع أن في مصر أصبح المجتمع أكثر تديناً .. وفي نفس الوقت الذي نرى أن الحجاب في مصر قد إنتشر بشكل أكبر وفي نفس الوقت الذي أهلكنا أنفسنا تحدثاً عن الحجاب .. والنقاب .. وصورته وكيفيته ... الخ وفي نفس الوقت الذي نهلك أنفسنا في السؤال عن فتاوى لأبسط أمور حياتنا .. حتى لا نخطأ وحتى نتبع الصواب في نفس الوقت الذي نرى المظاهرات لحاملوا المصاحف .. او الصلبان .. متظاهرين في سبيل الدين .. كل على حسب قضيته ورؤيته .. في نفس ذاك الوقت .. تطل علينا كل فترة ... قضية التحرش الجماعي بالبنات .. في الأعياد والممناسبات ما هذا .. يخرج مجموعاتكبيرة من الطبية أو الشباب صغير السن كالحشرات والجرذان من الجحور .. ليكدروا صفو مجتمعنا .. وحياتنا .. وأمن بناتنا واخوتنا في مصر ... هذه الظاهرة أصبحت لا يجب السكوت عنها .. مسألة مهينة لنا كلنا ... أين هذا المجتمع المتدين الذي نسمع عنه .. أو نراه في صور امظهرية .. مظاهر فقط للتدين .. أما روح المجتمع .. فللأسف ... به الكثير من الشذوذ .. والإعوجاج .. الخلق القويم أصبح غائباً ... ماينفعش كده http://www.youm7.com...276749&SecID=12
    -1 نقاط
×
×
  • أضف...