اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. مسافر زاده الخيال

    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      1378


  2. أسد

    أسد

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      5345


  3. ابوهنا

    ابوهنا

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      679


  4. president

    president

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      334


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 09/28/10 في جميع الأقسام

  1. السلام عليكم الاستاذ عادل جزاك الله خيرا اسمح لى بالمداخله و لتتحمل ثقل دمى و بلا حساسيه بكل امانه و صدق اقسم بالله انى اخاف على البلد الذى يحتوينا مسلمبن و مسيحيين و لقد عشت سنين طويله و للان لى جيران و زملاء مسيحيين ليس بيننا سوى كل احترام . لن اتكلم عن ماضى و لكن اسمح ان اعقب على جمله قلتها . أمر بشع أن يقول الدكتور العوا أن الكنيسة تخزن السلاح . تخيل أ.عادل ان الدكتور العوا استاذ القانون و الذى له سيره ذاتيه بسطها مره اخونا ابومحمد تملأ صفحات يقول هذا الاتهام ..و لا نتوقف عنده فإما ان الرجل كاذب و هنا واجب على الكنيسه ان تثبت للجميع بالدليل خلو ساحتها من ذلك و تعلن ان الكنائس و الاديره داخل حدود جمهوريه مصر العربيه مفتوحه فى اى وقت و بدون قيود لمن يريد ان يتأكد من ذلك بكامل رحابه الصدر و المحبه لإظهار الحقيقه بل و عليها بعد ذلك ان تجرجره الى ساحه المحاكم و تقتص لنا جميعا مسلمين و مسيحيين منه لاثارته البلبله و الفتنه بيننا او ان الرجل صادق فى كلامه و هذا ما يستحق فعلا ..يا دى المصايب ..ليست واحده او اثنين :D ان ينتشر اخى عادل الامر بين العامه و الشيوخ كما اسلفت حتى يصل الى من هو فى مستوى العوا فيقوله بذلك الوضوح ..الا يستحق الوقوف عنده و التفكير بجديه فى خطوره ذلك و من عقلاء المسيحيين قبل المسلمين لان النار يا أ . عادل عمياء لا تفرق بين جسد مسلم او مسيحى .
    2 نقاط
  2. الفكر لايواجه الا بالفكر لايزعجنى تشكيك هذا الجاهل بايه من القرأن الكريم لانه يشك فى القران كله ولانه قال الكلام فى مؤتمر كنسى والمزعج هو وصول الشك لدى فئه ولو قليله جده من المسلمين بكلام هذا المخبول وعليه كان على تليفزيون الدوله المسلمه فى دستورها المسيحيه فى واقعها ان ينوه ان شيخ الازهر وهو سوف يلقى محاضره عن القران الكريم ويتم التنويه لها قبل الحلقه باسبوع ويقوم الشيخ بالرد على هذا الجاهل وهذا الرد يكون لتثبيت عقيدة المسلم وليس دخولا فى حوار او جدال ثانيا: موضوع ان المسلمون ضيوف...اذا كنا نحن المسلون لانملك من الؤرخين من يرد على هذا الجاهل فله الحق ان يقول مايقول...وعليه كام لابد من تليفزيون الدوله المسلمه فى دستورها المسيحيه فى واقعها ان يستدعى احد المؤرخين للرد النهايه: القضيه ليست غلطة لسان من بيشوى او غيره...انه فكر ومنهج للقائمين على الكنيسه ولايام سوف تثبت ذلك تحياتى للجميع
    2 نقاط
  3. الحقيقة أن هذا الموضوع يلامس الحقيقة في كثير من نواحيه ... فعلاً المصريون أدمنوا الشكوى .. وهناك البعض - للأسف - أدمن الشحاته هذه حقيقة ... لا يجب أن نخجل منها .. عندما تسير بسيارتك في شوارع لاقاهرة .. تجد عمال النظافة في الشوارع .. يرتدون ملابس مهلهلة ويتسولون .. ترى لماذا يتسول هؤلاء .. مع العلم أنهم قادرون على العمل .. لا بل هم بالفعل يعملون .. وفي أوقات العمل الرسمية ... هل تعلم أن راتب هذا العامل هو أكثر من 1000 جنيه شهرياً .. نعم ... أكثر من ألف جنيه شهرياً .. أقرأ هنا .... http://news.egypt.com/arabic/permalink/548475.html وهنا أيضاً لمزيد من التأكيد http://dostor.org/politics/egypt/10/july/8/21715 أتفق أن الحال مختلف في القاهرة والاسكندرية والمدن الكبرى عن باقي انحاء الجمهورية ... ولكن هذه طبيعة الأمور .... ففي القاهرة وحدها يعيش 25% من سكن مصر ... وإذا ذهبت إلى بلد مثل السعودية .. أغنى دولة عربية .. وأكبر منتج للنفط في العالم ستجد أيضاً أن هناك فارق هائل ومهول مابين الحياة في الرياض .. وفي جيزان أو نجران أو سكاكا مثلاً .. بل أن هناك فارق رهيب مابين الحياة في حي الحمراء مثلاً في جده ومابين الحياة في حي الجامعة .. في نفس المدينة هذه هي طبيعة الأمور .. هناك فقراء في كل العالم .. وهناك أثرياء .. وهناك نسبة عالمية هي 20 / 80 بمعنى أن هناك 20% يحصلون على 80% من الأشياء و80% لا يحصلون إلى على 20% هل تعلمون أن 14% تقريباً من الأمريكان يعيشون تحت خط الفقر وهذه أكبر دولة في العالم http://www.aleqt.com/2010/09/17/article_443318.html لا يوجد مكان في العالم ليس به فقر .. وفقر شديد .. وأثرياء في نفس الوقت هذه هي طبيعة الأمور ... إذا لم نكن نريد أن نرضى بها .. فيجب أن نعمل على تغييرها .. هكذا يجب أن نكون إقرأوا هنا عن الفقر في العالم كله .. ونسبه .. قائمة الدول حسب نسبة الفقر من السكان
    2 نقاط
  4. اهلا اهلا عزيزتى ضحى . نورتى المكان .. يااااه...الموضوع ده له كام سنة دلوقت؟؟؟ شوفى ياستى ..طبعاا الخضار المجمد بيكون مسلوق نصف سلق .. يعنى حضرتك مثلا تطلعى الأكياس من الفريزر قبل التحضير بربع ساعة .. تكونى مجهزة العصاج....يعنى بصلة مفرومة فرم كبير شوية تحمريها الأول ( زى ماتحبى ف زيت او سمن ..انا شخصيا بستعمل زيت الزيتون ) ولما يبقى لونها اصفر شوية تضعى اللحم وتضيفى ملح وفلفل .. تحشى الخرشوف .. تكونى محضرة الصلصة زى ما كتبت ( من كام سنة ) يعنى ثوم مقطع صغير تحمريه وتضيفى الطماطم المعصورة او صلصة جاهزة ...يعنى تضيفيها ف الصينية وفوق الخرشوف شوية .. لو عايزة تضعى باشميل ...مفيش اى مشكلة .. ممكن تعملى شوية باشميل ..(( انا بعمل كدة على فكرة )) ..وتضيفيها فوق كل خرشوفة فقط.. لاحظى انك وضعتى صلصة ف الصينية .. وعلى الفرن ... يعنى بتطلع شكلها شيك قوى ..باينة وردات ف الصينية .. شوفى ياضحى ؟؟؟ خالتى كانت بتعمل الخرشوف بطريقة ....!!! حقولك عليها بس دى عاوزة يعنى طولة بااااااال..بس والله سهلة قوى قوى .. تعملى الخرشوف عادى( بعد سلقه لو كان صابح يعنى ) وتحشية لحمة مفرومة معصجة .. وتلفى كل خرشوفة يعنى واحدة واحدة ف ورق جلاش .. او عجينة جلاش رفيعة ..يعنى تعمليه وحدات .. تدهنيها بالبيض وتدخليها الفرن .. بيبقى تحفة .. يعنى تقطعيها على اتنين ويبقى لها تلات الوان .. وآهو تغيير .. اصل الصراحة انا بحب الخرشوف .. وبحب البسلة مع الخرشوف كمان بتبقى ممتازة للولاد ..جربى تعمليها ومعاها كفتة تسقطيها فيها وتبقى وجبة كاملة . اى خدمة انتى تؤمرى .. بالهنا والشفا.. :rolleyes:
    1 نقطة
  5. اشكرك ضحى على مرورك الكريم ,, ابو الليف لون جديد بغض النظر عن القيمه الادبيه يعني افيييه كده يعيش يومين وبعدين نفتكروا ونقول يااااه فاكرين فلان :) تحيتي لشخصك الكريم ,,,
    1 نقطة
  6. أنا آسف جدا أن يحدث جرح لشعور أخواننا المسلمين‏,‏ ومستعدون لترضيتهم بأي طريقة‏... لا أدري ما هو الغير واضح في تلك الجملة ... و كيف لا تستطيع اعتبارها اعتذارآ ... و ما دخل شاوشيسكو او شيجيفارا ... و قواعد النحو و الصرف في لغة الضاد .. هو اعتذار لكل ذو عينين ( و رغبة صادقة في وأد الفتن ).. و اعتقد ان هذا رأي الغالبية العظمي سواء من المسلمين او المسيحيين .. علي اية حال اعتراضك هذا يا سيدي الفاضل أكثر من عادي و كان متوقع بصورة طبيعية ... بل كنت سأستغرب لو لم تدرجه .. و عليه الخطأ خطئي انا عندما ادرجت ردي عليك عالمآ مسبقآ ماذا سيكون تعقيبك .. و صدق عبدالله بن معاوية عندما قال وعين الرضا عن كل عيب كليلة .... ولكن عين السخط تبدي المساويا هي اللحمة بكام في السعودية ؟؟؟
    1 نقطة
  7. انا لما قريت العنوان لما وصلني متخيلتش انه هيكون بجد تخيلته قصيدة شعرية أو أي حاجة تانية لكن لما شفت المقطع عرفت معناه ايه وبجد .. بجد .. البنت دي موهوبة http://www.youtube.com/watch?v=V_N6DHzmNN8
    1 نقطة
  8. فعلاً .. أول يوم مدرسة كان يوم قاسي جداً علينا في البيت ... لإننا أنا ومامة عُمر ودناه الصبح والدموع في أعيننا .. عشان خايفين يرجع لنا تاني وفعلاً الساعة 2 لقيناه راجع وهو بيتنطط ... القرش الحلال عُمره ما يضيع مع إننا كنا أرتاحنا من دوشته .. :lol: :lol: :lol: إنتو بس عشان عندكو بنات ومشاعركم مرهفه وأحساسيكم جياشة بتعملوا كده .. إنما لو عندكو أوغاد زي اللي عندي كان زمانكم بتقولوا حقي برقبتي . وتخبوا منهم الأكل في البيت عشان ما ياكلوش الأخضر واليابس .. وهانروح بعيد ليه ... روحت أمبارح من الشغل .. لقيت عندي 25 % إصابات .. البهوات التلاتة جايبين مراتب .. ورصينها في أوضتهم ... وقالبين كرسي الأنترية اللي عندهم على قفاه .. وبيطلعوا فوقية وهووووووووووووب " دابل سامرزولد " في الهوا من بتاع الجمباز .. طبعاً عُمر أفندي في شقلبظايه فلتت منه ووقع على دماغه على البلاط ولقيته متكوم عالسرير .. وعلي بيه مظهر لقيته واخد ضربة مطوة في إيده .. وكدمه في ضهرة ومامته قاعده جنبه طول الليل تعمل له في لزقات للضهر . وعبد الرحمن الحمد لله كويس وعنده إصابتين من الدرجة الأولى في عينه بس.. وحاجه حمرا كده في أرنبة مناخيرة حد ياخد العيال دي باكدج على بعضها ومعاهم مروحة سقف ودي في دي ... ويديني بنتين بدالهم ؟
    1 نقطة
  9. رغم انني لا افقه شيئا في تربية الابناء ......... الا انني اشعر بان ما قامت به الام (من وضع الشطة)في فم ابنها .............((((امر عادي جدا))) و اتذكر ان هذا الاسلوب كانت تستخدمه امهاتنا (((والدنيا متهدتش ولم ننشا معقدين))) و كل علماء التربية الحديثة............ وا عتقد ان (منع استخدام الضرب بالكلية) الضرب التربوي وليس ضرب الانتقام المؤدي للموت او العاهات.........سينشيء جيلا (كما نرى غالبيته الان للاسف) وعلينا ان (نقر) بأن التربية (((القديمة))) انشأت جيلا يعتمد على نفسه و يستطيع مواجهة صعاب الحياه.......بعكس التربية الحديثة المطبطبة (((وهذا في كل العالم))) وهذا ما نراه من الفرق بين من يتربى التربية الاصيلة في الحارة على سبيل المثال وبين جيل (الفافي المرفه) انظروا الى جيل امهاتنا اللائي لم يتعلمن نظريات التربية الحديثة وبين جيل الامهات الحالي .......جيل امهاتنا (ادام الله بقائهن) كان باستطاعتهن تربية 7 ابناء بالمتوسط بشكل مدهش وبدون خادمات....اما الان (اتحدث عن الخليج) فتربية طفلين فقط تكاد تكون كارثة بدون خادمات او مربيات ........... فتحية للامهات (على النمط القديم) و لاساليب تربيتهن القديمة التي انشأت رجالا و نساء صالحينbv:-
    1 نقطة
  10. لا حول ولا قوة إلا بالله انا بتهيألي لو صاحبتك دي قاصده انها تعذبه مش هتعمل كده صحيح الاطفال بيجننوا وينرفزوا .. وانا شخصيا ساعات باضرب بنتي بس متوصلش ابدا لموضوع الشطة ده وبعد ما باضربها باخدها في حضني وافهمها الصح من الغلط الرسول عليه الصلاة والسلام قال " من لا يًرحم(بفتح الياء)، لا يرحم (بضم الياء)" وقال كمان " ماذا أفعل في قوم نزع الله الرحمة من قلوبهم" ان مكناش هنبقي رحماء مع أولادنا هنكون رحماء مع مين ؟؟؟ غضب معاوية – رضي الله عنه- على ابنه يزيد فهجره، فقال له الأحنف: يا أمير المؤمنين أولادنا ثمار قلوبنا، وعماد ظهورنا، ونحن لهم سماء ظليلة، وأرض ذليلة، فإن غضبوا فأرضهم، وإن سألوا فأعطهم، ولا تكن عليهم قفلاً؛ فيملوا حياتك ويتمنوا موتك.
    1 نقطة
  11. رائعة بجد وموهبة كبيرة , البنات إستقوا قوى في موضوع الرسم ده يا Investor يا خويا, وبتطلع منهم حاجات جامدة. شوف البنت دي برضه , اول مرة شوفتها خلتنى عملت كدهstnd:: http://www.youtube.com/watch?v=xocnTZvzQww&feature=related وليها ابداعات كثيرة على ال Youtube عاوز يوم كامل الواحد يقعد يطلع من ابداع يدخل على ابداع آخر. :taheya:
    1 نقطة
  12. مبروك للناس الحلوة و عقبال الحلوين الباقيين, أمير,,,
    1 نقطة
  13. صباح الخير يا ام عمر والله موضوع الشطه ده وجع قلبى فعلا ..نجحت فى اختيار التعبير الصح لانه فعلا مس قلبى اتذكر فى طفولتى كانت امى تعمل ومتطلبات الوظيفه تتطلب وجودنا مع جدتى رحمها الله مع ابناء الخاله والخال وهم بالتالى فى اشغالهم ايضا .. اتذكر منظر الترابيزه وعليها السبرتايه وكنكه القهوه ..ومن طقوس الجده شرب القهوه صباحا تخيلى مع وجود 4 اطفال كلهم فى سن متقارب جدا اشبهه بالحضانه ...كان العقاب وقتها هو معلقه بن معصور عليها ليمون وبحركه كانت هى قمه الرعب بالنسبه لنا تاخد جدتى لحسه من الخليط العجيب ده وهوباااا فى سقف الفم يااااه على قمه العذاب واللى بسبب المراره المختلطه بالمزازه واحساسنا انه عقاب لوحده كان مؤلم مع انه غير ضار اطلاقا اكثر من اننا لانحب هذا الطعم فى هذا السن تذكرت المشهد ده وانا بقرا حكايه امنا الغوله صديقتك عذرا للتشبيه من انواع العقاب ايضا للاسف استعملته مره واحده وندمت عليه كتيييير ولكن لاسباب وقتها كانت بالنسبه لى جبال مش حاجه هينه كنت طالبه وعندى طفل وبذاكر وحامل فى التانى ولم استطيع السيطره على موضوع التخلص من استعمال البامبرز ....واضح اللى اقصده فسمعت نصيحه واحده على شاكله صديقتك السابق ذكرها ولسعت ابنى بنقطه من الشمعه بعد ما ساحت ..آآآآآآآآآآآى تصدقى وجعتنى دلوقتى تانى وهو يعيط وانا اعيييييط ....وبدل ما اعالجه من حاجه بقيت اعالجه من حاجتين والتانيه اهم انه بدء يخاف منى ايااااااااااااااااام الحمد لله عدت المقصود طبعا مش موافقه نهاااائيا عن استخدام الاسلوب ده فى التربيه بس برده بالتمس العذر للام وقتها لانها بتكون غلب حمارها ما بين اعباء البيت وشغلها ومسئوليه تربيه الاطفال الله المستعان
    1 نقطة
  14. كتبت عن الطريقة دي في موضوع قبل هذا لكن لا أدري أين هو .. لكن بالمصادفة شوفتها أمس تكررت .. روحت أمبارح أشتري بعض الأغراض من السوبر ماركت .... وعلى الطريق العام ... رأيت سيارة تصطدم بأخرى من الخلف ... وينزل سائق السيارة الخلفية ليواسي صاحب السيارة المصدومة ... اللي بالتأكيد نزل يطمئن على سيارته وسابها دايرة ... فيقوم لص حقير كان بجانب سائق السيارة الخلفية بالتسلل وركوب السيارة المصدومة اثناء ما صاحبها بيشوف الخساير في الخلف .. ويفر بها هارباً .. ويهرب الأخر الممثل الذي تظاهر بإنه نزل يواسيه ... منتهى الخسة والندالة .. الغريب إنهم لا يسرقون السيارة لبيعها .. لكن عندهم مزاج إنهم يلهوا بها حتى يدمروها .. ثم يلقوها في أي منطقة .. وطبعاً لو تطوع أحد وطارد السيارات دي .. بيروح في ستين داهية لإن المطاردة ممنوعة قانونياً ... وكمان بيبقى إحتمال كبير يصدم حد تاني أو يدمر ممتلكات .. وبعد ما كان عاوز يعمل خير .. يلاقي نفسه في مصيبة أكبر ... والخطأ على المُطارِد حتى لو كان قاصد الخير
    1 نقطة
  15. شكرا سى السيد على التوضيح وادى كمان اسلوب اخر
    1 نقطة
  16. عندما تبكى امى ، احترق مثل الأغصان الجافه،لا افكر فى أسباب منطقيه فقط اكتشف اننا شخص واحد يبكى بعيون أربع !!!!!!! (محمد حسن علوان )
    1 نقطة
  17. بالعكس ... المنطقة المزمع إقامة الجراج فيها منطقة هامة وحيويةبل ومحتاجة فهناك العديد من البنوك والمؤسسات الهامة في تلك المنطقة هذا أولاً ... أما ثانياً .. فهذا مشروع إستثماري سيقوم به القطاع الخاص وتلك منطقة غالية ومرتفعة القيمة .. وروادها سيدفعون بسهولة أجرة الموقف .. وعليه فقد قام المستثمر بالتأكيد بدراسة الجدوى ووجد أن يبدأ بمثل تلك المنطقة حتى يضمن جدوى المشروع إقتصادياً .. أما ثالثاً .. فأرض مصر كلها بالنسبة لنا واحد وأي مشروع متطور سيسعدنا ويبشرنا بالخير ... مثلاً .. ميدان التحرير .. أمام مجمع التحرير .. تم إفتتاح منذ فترة ليست بالقصيرة موقف متعدد الطوابق تحت الأرض هناك رائع .. ويخدم الناس هناك بشكل كبير ... تنقصه الآلية الحديثة التي ترشد قائد السيارة عن الأماكن الخالية بدلاً من إضاعة الوقت في البحث أعتقد أن مدينة مثل القاهرة .. تحتاج كثير من تلك المشروعات حتى تسير الشوارع بصورة طبيعية .. لأن جزء كبير من زحام الطرق سببه إشغالات الطريق سواء بركن السيارات على الجانبين أو بشكل مخالف أو بإشغالات الطريق الأخرى ونحتاج نحن كناس .. أن نقبل أن ندفع أموالاً مقابل إيقاف السيارة .. فلن يظل كل شئ مجانياً ..
    1 نقطة
  18. كلام صحيح تماما أدمنا الشكوى وأدمنا الشحاته مع اننا نملك مايكفينا ويفيض .
    1 نقطة
  19. أستاذ محمود . أعتز بأراءك وكتابتك جدا ولكن اسمحلى ان أختلف معك . الموضوع راح فى حته تانيه خالص بعيده أوى . الموضوع مابيقلوش ان مفيش فى مصر فقرا ولا يدعوا للفساد والسرقه ولا يدعو اننا نقول ان مصر زى الفل عشان كده عصر جمال مبارك هيبقى من أزهى العصور الموضوع مابيقلوش اننا نسيب البلد ونغترب عشان نجيب فلوس . والموضوع مش اتهام المصريين بالكذب . كل الحكايه ان كاتب الموضوع عنده وجهة نظر ويتبناها كثير جدا ان هناك كثيرين فى مصر يلعنون الحال والفقر برغم انهم يملكون أكثر من نظرائهم فى الخارج بل وفى بعض الأحيان ينصحونهم بالغربه حتى يبعدوا عن الفقر !!! هذا هوا بيت القصيد .. وجهة نظر بحته مفيهاش لا خيانه ولا موالاه ولا توريث لمواطن مصرى مش سياسى محنك يهدف الى مؤامره .. وجهة نظر من حقنا ان نختلف معها او نتفق كما حدث من كثير من الزملاء. بس اللى حسيت ان تقيل انه مش عشان حضرتك مختلف مع صاحبها تقول عليه كل الصفات اللى حضرتك قولتها . وعلى فكره ياأستاذ محمود مش كل واحد مبسوط فى مصر يبقى حرامى أو أكل ربا .. لأ فى ناس كتير ربنا مديها وبالحلال ومابيردوش بغير الحلال. يمكن الموضوع من وجهة نظر الكاتب فى رأى كان واخد احتمالين . الأحتمال الأول : هل التصوير الفظيع للفقر فى مصر وحالة البؤس التى يعيشها الناس والتى تصورها برامج التوك شو هى الأنعكاس الحقيقى لما يحدث فى كل المحروسه . يعنى زى ماعلق بعض الزملاء ان فى نسب رفاهيه بس الفقر أكتر . هل معنى كده لما نشوف حالآت فى التلفزيون فيها فقر شديد يبقى كده بنعبر عن حال كل مصر عشان كده لمانزلنا فى أجازات لمصر نفاجأ باللى احنا بنتكلم عنه . وأعتقد الأحتمال التانى من وجهة نظر الكاتب : ياترى الغربه جايبه همها اذا كان فى ناس كتير فى مصر عايشه أحسن من المغتربين . حته على الجنب لهيرو هيرو انا عشت فى السعوديه مع والدى تقريبا 15 سنه وزوجتى عاشت تقريبا مع والدها نفس الفتره فى الكويت . لما استقرينا فى مصر محسناش ان فى مشكله او ان الأمور صعبه علينا بالعكس كنا مستمتعين جدا فى مصر وأسلوب حياة مصر برغم مشاكلها . حتى لما سافرنا تانى كان عشان فرصة عمل أحسن ومستقبل وظيفى بس مش أسلوب حياه . تفرق كتير لأنى انا شخصيا اسلوب حياة مصر بكل بلاويها هو المفضل بالنسبالى . تحياتى للجميع .
    1 نقطة
  20. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بدون إرادة سياسية-نعلم جيدا عدم توفرها- لتطوير التعليم فعليا .. تبقى أي محاولة للإصلاح إما "مجهود فردي" أو "ضحك على الناس".. تطوير التعليم في مصر لن يقوم به من ينهبونها .. لأنه ببساطة "لأن من يتعلم .. يفهم و يتكلم .. يثور على الظلمة .. تعليم كلا و حاشا .. فنحن لا نريد تعليم .. نريد بجم" هو فيه حاجة لاهية المصريين أكثر من هذا النظام التعليمي الفاشل؟؟؟
    1 نقطة
  21. اهلا بكم مرة اخرى,,, الى الاخت -المهندسة- لا يوجد ما يغضبني بتاتا وما ايرادي بعض النقاط التاريخية لنشوء التعليم (الحديث) ومقارنته بمصر الا ....لايضاح سبب ما قد يراه البعض من تأخر (نسبي) في التعليم......(((ونحن لا ننكر ذلك))) والا لماذا تقوم السعودية بعملية ابتعاث علمي هي الاكبر في هذا القرن الميلادي الجديد ((ربما على مستوى العالم)) وانشاء جامعة للتكنلوجيا واحضار طاقم اداري (((من حملة نوبل))) ........اذن نحن نشعر حقيقة بضرورة تطوير التعليم العلمي الحديث........\ لكن كما ذكرت ان مستوى بدايات التعليم لدينا كان له ((ما يبرره)) قديما فهل كان من المنطق ان نبدأ بنفس مستوى اوروبا واميركا بل وحتى مصر في الاربعينات؟؟؟؟؟؟ والمجتمع بغالبيته قبلي و رعوي؟؟؟؟؟؟؟؟ اذن (الاحتياجات والظروف الانية) تحدد لكل مرحلة اولوياتها........ فمثلا ....تعليم الكومبيوتر لم يكن اولوية في الثمانينات فلم يكن الكومبيوتر شائعا (واذكر اننا كنا ندرس الكومبيوتر نظري في عام 91) لكن الان (هناك جيل سعودي وعربي عموما -شياطين في استخدام الكومبيوتر) بل انني استشير اخي الاصغر في معضلات الكومبيوتر وانا الذي تخرجت من كلية الاتصالات منذ 1995 الكلية التي بدأنا فيها ندرس الكومبيوتر عملي وبلغة DOS ........ وعموما علينا ((الا نعول كثيرا)) على استنساخ (التجارب التعليمية الخارجية) دون (تحديد الاولويات والاهداف) فاهداف المجتمع الياباني تختلف عن الاميركي وعنها عن الروسي والالماني............. فمن حيث (اختزان المعلومات واستحضارها) .....يفوق (الانسان العربي) نظيره في اوروبا واميركا واليابان (حسبما اسمع ممن تنسى له الدراسة بالخارج) لكن (الرك) على كيفية تفعيل واستخدام ما يعرف (وبالمناسبة كنت مع احد اقربائي ممن يعملون في شركة يابانية فكان حديثنا ان الياباني -كفرد- اقل مستوى علمي من نظيره السعودي ويكاد لا يستطيع ان يتخذ القرارات.....لكنهم يمتازون بالعمل الجماعي والجهد البشري حيث يكون شخص واحد بمثابة العقل المفكر وملقي الاوامر والباقين العضلات المنفذة وبذلك لا يستطيع احد ان يجتازهم بل ان يقاربهم ولا يركزون كثيرا على الاهتمام بعلوم خارج اختصاصاتهم.....نستفيد من ذلك ان من عيوبنا في العالم العربي ان كل شخص يريد ان يكون الرئيس ولا يعترف ويقر لمن يفوقه مقدرة وذكاء بالقيادة لان في ذلك مسا بكرامته...ونسبة لا يستهان بها تتخذ العلم وجاهة اجتماعية مع احتقار للادوار الثانوية المساعدة.......ومن عيوبنا الاستزادة من المعلومات (لمجرد الاستزادة والتباهي بما لديه من علم).............. واخيرا اقول (((العلم نورن)))bv:- wst::
    1 نقطة
  22. اسمح لي ان اخالفك يا اخي فيما كتبت فالوضع ليس كما ذكرت (بشكل عام)....فكما تعلم ان هناك مستويات في تعلم اللغات الاجنبية .....مستوى محادثات يومية او المحادثة عموما و مستوى النطق بعده او اقترابه من اهل اللغة وهناك المستويات الاكاديمية من قواعد واساليب كتابة و قراءة واجتياز توفل وايتلس مما يؤهل للدراسات العالية...................ان كنت تقصد في المستوى الاكاديمي و خلافه فحتى على مستوى الناطقين بالانقليزية كلغة ام فانهم يحتاجون لمهارات لا تتوفر للغالبية لاتقان اللغة...مثل العربية فجلنا متحدثو العربية لا تتوفر لغالبيتنا الموهبة في الكتابة للرسائل او التقارير او المذكرات القانونية او العلمية حتى لخريجي الجامعات....... اما على مستوى الكلام والحديث........فالحقيقة ان اهل الخليج (ومؤخرا السعودية) لا يقلون عن باقي اقرانهم العرب في معرفة الانقليزية.....خاصة الجيل الجديد فاهل الخليج كالكويت والبحرين وامارات ساحل عمان كان علاقاتهم وثيقة جدا ببريطانيا والهند حتى على المستوى التجاري وهذا معروف لمن قرأ تاريخ الخليج بل ان نسبة الكلمات الانقليزية الاصل في المحكيات الخليجية يكاد يكون طاغيا.....وحديثا اهل الخليج من اكثر العرب سياحة لبريطانيا -لندن على الخصوص واميركا وكذلك الدراسة او العلاج والجيل المولود في التسعينات الميلادية يكاد ينطق الانقليزية كاهلها (لهجات اميركا) وفي السعودية في الساحل الشرقي على الخليج النسبة مهولة ممن ((يتقن)) الانقليزية و في المنطقة الغربية خصوصا (جده) يندر الا تجد شابا بعد 15 لا يتقن الانقليزية (انقليزية التلفزيون) ونسبة الذين يسافرون الى بريطانيا واميركا جدا كبيرة....اما ابناء القرى والبوادي فمن الطبيعي الا يحفلوا باي لغة اجنبية ======= طبعا ما ذكرته لا يشكل عامل فخر واعتزاز -دوما-بل هو للاسف -في بعض الاحيان-اتباع للقيم الغربية (في غير حاجة) وليس مطلوبا من شعب كامل ان يتقن لغة اجنبية لشعب اخر..........فليس كل اهل اليابان والصين وكوريا يعرفون الانقليزية ومع ذلك نقلوا العلوم والتكنلوجيا وفاقوا الغرب بعكسنا الذين لم نزد ان نكون عالة ومستهلكين فقط الاخ مسافر اسمح لى ان اشكرك فى الاول على ثقافتك الواسعه الواضحه من مشاركاتك وحسن حوارك واسمح لى ايضا ان اتفق معك فى اشياء واتفق فى اخراها بالدلائل استمعت الى محاضره لدكتور فى علم المساحه سعودى فى جامعه ام القرى وادهشنى ما سمعته من ثقافه وعلم زاخر و لباقه ونطق للانجليزيه رائع وعندما سألت زوجى الذى يعرفه شخصيا قال لى "يا بنتى ده زميل خريج هندسه حلوان"بمعنى انه تلقى تعليمه الاساسى و الجامعى فى القاهره وده ليس بأشاره منى على تعيم مصر لا لكنه اشاره ان السعوديين عندما يتلقوا تعليمهم خارج المملكه يتفوقوا و بيصبحوا مثل اقرانهم وليس اقل ...ده غير دكاتره تانيين جامعه سعوديين استمعت لهم وكل ما انبهر بأحدهم اجده تلقى تعليمه خارج المملكه وهذه هى نقطه الاتفاق معك ان السعودى عندما يتلقى تعليمه جيدا يصبح بنفس مستوى اقرانه من الدول الاخرى ولكن نقطه الاختلاف الشديده معك هو مستوى التعليم فى السعوديه ....فهو مع الاعتذار الشديد لك سىء جداااا فهو لا يصلح لبناء مجتمع و وشباب و شعب قوى قادر على صد اى عدوان بعلمه او قادر على الدخول حتى فى مسابقات بين الدول فى مبادىء العلوم حتى...وده لمسته جدا لانى حاليا احاول دراسته مناهجهم لانى افكر فى اعطاء دروس او عمل كمدرسه...يا سيدى الفاضل القى نظره على كتاب الفيزياء للثانويه العامه السعودى "دى مش فيزياء"دى بالكتير علوم منهج رابعه ابتدائى فى مصر ..شىء مؤسف ....اما عن اللغه الانجليزيه فحدث و لا حرج فسأقص عليك حكايه كتبتها سابقا هنا فى المحاورات...جارتى سعوديه فى سنه تانيه كليه فيزياء جامعه الملك سعود السنه الفاتت قولتلها"هاتى كتاب الفيزياء اشوف المنهج ...دى بعبع الثانويه العامه عندنا"وياريتنى ما قولتلها ردت عليا وقالتلى "ما عندنا فيزياء"قولتلها طيب رياضيات قاللتلى "ماعندنا رياضيات قولتيلها"بتدرسوا ايه؟ قالتلى السنه دى انجليزى فقط ومن السنه الجايه فيزياء ..لك ان تتخيل انها فى كليه نظيرتها عندنا هى كليه العلوم قسم فيزياء .التى اخرجت احمد زويل وسميره موسى . فهل ده مستوى قادر على اخراج علماء؟؟؟؟؟.ولما شوفت كتاب الانجليزى اقسم لك انه كتاب الصف الثانى الابتدائى لمدارس اللغات عندنا...مش بس كده البنت دى من وادى الدواسر وجايه الرياض للجامعه ...دخلت معاها مره محلات panda .وقفت شويه تقرأ وقالت "هايبر بندر"!!!!!! مسكت احد مستحضرات التجميل وقالتلى ده لونه ايش قولتلها مكتوب عليه "brown" قالتلى ازرق يعنى" يا سيدى الفاضل التعليم فى السعوديه محتاج لكتيييير لسه للنهوض بيه المناهج شديده الضعف لا ترتقى بعقول الطلاب و لكن تأخدهم الى اسفل تكتم فيهم حب التعليم والتعلم طبعا لا اريد منك ان تأخذ كلامى بمحمل سىء ولكنه واقع واعتذر لك بشده اذا كان كلامى قد اغضبك ..واعتقد ان ثقافتك مستمده من الاحتكاك بمجتمعات اخرى او الدراسه خارجا او اجتهاد شخصى لانك تريد ذلك ولا يرجع الفضل للتعليم السعودى اطلاقا السلام موصول للاخت المهندسة ولكل الاعضاء والعضوات الاعزاء في هذا المنتدى........... صدقوني لا اشعر مطلقا بالغضب ولا الزعل باي درجة.........كل ما اردته هو توضيح الصورة قدر الامكان لانه من المفيد ان يعرف الاخرون عنا الصورة الاقرب للواقع حتى لا يحدث سوء تفاهم((فربما يأتي شخص مصري او عربي الى بلادنا ولديه صورة ذهنية باننا شديدو التخلف والجهل-او حتى الغباء-و يتعامل معناعلى هذا الاساس و يفاجيء بردة فعل عكسية (قد تكون سلبية) بسبب عدم وزن الامور....وربما هذه من ضمن اسباب بعض المشكلات كمشكلات الكفيل وخلافه......واحيانا قد يدعي البعض الجهل والتخلف لنصب المصايد لمن يظن انه الاذكى .......فاردت ان ابين ان الوضع ليس كما يظن البعض.....نعم نسبة كبيرة من الشعب لا زالوا في حالة البداوة (وهم يفتخرون بذلك ومصرون على ذلك) لكن لا يعني ذلك انهم جهلاء ......... نأتي لنقطة التعليم (المدرسي والجامعي) لا شك ان التعليم لدينا متأخر مقارنة بمصر وبلاد الشام والمغرب .....ولذلك تقوم الحكومة بخطى متسارعة لتطوير التعليم وارسال البعثات التعليمية في شتى دول العالم المتقدم و يتوقع ان نجني ثمار ذلك قريبا...ومع ذلك لدينا بعض الجامعات والكليات على مستوى راق جدا ....لا يقل كثيرا عن افضل كليات العالم ففي جامعة البترول مثلا المناهج اميركية 100% والمهندسين المتخرجين يعملون في الشركات الاجنبية.....و هناك كلية الاتصالات (جل مهندسيها مصريين وغالب الكنديين والاميركان من اصول مصرية والان نسبة المهندسين والمدربين السعوديين عالية)...... لكن لا ننسى ان هناك -اسبابا موضوعية تبرر من وجهة نظري تاخر التعليم (النظري والعلمي الحديثين) ومنها 1. نشأة البلاد الحديث والتحديات الاقتصادية والتغيرات الاجتماعية كانت متزامنة بشكل كبير مما ادى لحرق المراحل ولو انتظرنا حتى تنضج عملية تأسيس قوي لفاتنا القطار....ففي مصر على سبيل المثال وجود المؤسسات التعليمية الاوربية منذ وقت مبكر جدا اعطي الوقت الكافي لنضوج القاعدة العلمية على مهل. 2.نسبة كبيرة من المجتمع كان رعويا و فلاحيا وفي الحواضر تجاريا فلم يكن التعليم الحديث ذو فائدة (حسب نظر الناس وقتها) فلم يرغب غالبية الناس في التعليم الحديث. 3.العلم الديني كان المسيطر ومفضل على علوم الدنيا (وهذا الفكرة كانت موجودة ايضا في مصر وبلاد الشام بدرجات مختلفه) كل تلكم العقبات ما كانت لتجعل التعليم بنفس الزخم في دول الجوار ....فليس من المنطق ان يدرس الطالب السعودي الكيمياء والفيزياء واللغات الاجنبية بنفس مستوى الطالب المصري في الاربعينات والخمسينات فاحتياجات المجتمع والاولويات مختلفة ففي مصر كانت توجد جاليات اجنبية و انقليزية وفرنسية ويونانية ووجود مدارس تتبع تلكم الجاليات فكانت هناك بيئة منطقية لممارسة اللغات بشكل لم يتوفر للسعودي فالانقليزية لا تمارس حياتيا(كان ذلك في السابق)فالاجانب هم عمال وموظفون وليسوا جاليات مستوطنه ولا وجود لمدارس داخلية ككلية فكتوريا ولا يوجد تداخل اجتماعي عموما مع التطور الحادث في العالم و تداخل المصالح الاقتصادية والعولمة كما يقولون لاشك ان ذلك سينعكس لا محالة علينا سلبا وايجابا ....واعلامنا كثيرا ما يتحفنا باخبار النوابغ من ابنائنا في الخارج والداخل كذلك (وللمثال وجود طقم طبي متفوق في عمليات فصل التوائم) والقادم اجمل باذن الله والان ......اصبحت هناك سنة (تحضيرية) قبل الدخول في التعليم الجامعي للتقوي في الانقليزية والرياضيات والفيزياء ال...خ
    1 نقطة
  23. قد لا أقر بشكل شخصي تسمية دخول العثمانيين لمصر بـ"الفتح" العثماني لمصر .. لكن وعلى مايبدو لي فإن كثير منا هاهنا يبارك مسمى الغزو العثماني لمصر على اعتبره التعبير الأصوب لهذا الشأن, وعلى ما يترتب عليه من اعتبار السلطان سليم الأول من الغزاة الآثمين, واعتبار سقوط حكم المماليك الشراكسة على يد الغازي سليم الأول احتلالا أثيما انتزع مصر انتزاعا من يد حكامها الشرعيين لتنأى بعدها تحت نير الغزو العثماني الغاشم الذي ما أراد بمصر وبأهلها إلا شرا. فإذا كانت مباركة مسمى الغزو في هذا الشأن فيها أيا من الصواب .. فالشيء عندها بالشيء يذكر .. ولا أجد لي بدًا من واجبي في تذكير المصريين الأبرار بالغزو الأيوبي الكردي لمصر على يد الغازي صلاح الدين الأيوبي حتى نزع حكمها من يد الفاطميين لتبدأ بعدها حقبة الغزو الأيوبي لمصر. ومن قبلها غزو جوهر الصقلي لمصر وما ترتب عليه من احتلال الغزاة الفاطميين ذو الأصول البربرية لها وانتزاعها من يد حكامها الشرعيين آنذاك ذو الأصول الطاجيكية. ومن قبلها غزو الدولة العباسية لمصر على رأس جيش جرار أرسله الغازي العباسي المكتفي بالله لإسقاط حكم الطولنيين الأتراك وإعادة ضم مصر كولاية من ولايات الدولة الغازية. واستنادا على صواب تسمية دخول العثمانيين مصر بالغزو العثماني لمصر, أرى أن أي محاولة لردء شبهة غزو مصر عن العباسيين, الفاطميين, أو الأيوبين لن تبوء سوى الفشل الذريع! فأي مبرر قد يساق لذلك الغرض سيقابله مش أقل من 10 مبررات تقارعه كل على حدة في القوة لردء نفس الشبهة عن العثمانيين. واللي مش مصدق ممكن يجرب. وبذلك لا مناص من اعتبار الناصر صلاح الدين في مصاف الغزاة لمصر لمجرد مباركة مسمى الغزو لما قام به السلطان سليم الأول مع دولة المماليك. وعندها أتساءل, ما الداعي عند البعض من المثقفين المصريين لإفراد العثمانيين بشرف لقب غزاة مصر, أجد نفسي حائرا. هل لأسباب لا تعدو في كنهها غير تحيز ضد الدولة العثمانية بوجه أو بآخر وما يترتب عليها من رغبات لإظهارهم دون غيرهم كغزاة. ولو ده صحيح, هل يصح الكلام ده؟
    1 نقطة
  24. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته عن الصدقة وَمَثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّـهِ وَتَثْبِيتًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ كَمَثَلِ جَنَّةٍ بِرَبْوَةٍ أَصَابَهَا وَابِلٌ فَآتَتْ أُكُلَهَا ضِعْفَيْنِ فَإِن لَّمْ يُصِبْهَا وَابِلٌ فَطَلٌّ ۗ وَاللَّـهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ﴿265﴾ أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاءُ فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّـهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ ﴿266﴾ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ الْأَرْضِ ۖ وَلَا تَيَمَّمُوا الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُم بِآخِذِيهِ إِلَّا أَن تُغْمِضُوا فِيهِ ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّـهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ ﴿267﴾ الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاءِ ۖ وَاللَّـهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلًا ۗ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ﴿268﴾ يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿269﴾ وَمَا أَنفَقْتُم مِّن نَّفَقَةٍ أَوْ نَذَرْتُم مِّن نَّذْرٍ فَإِنَّ اللَّـهَ يَعْلَمُهُ ۗ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ﴿270﴾ إِن تُبْدُوا الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ ۖ وَإِن تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاءَ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ وَيُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَيِّئَاتِكُمْ ۗ وَاللَّـهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ ﴿271﴾ سورة البقرة الصورة و المقابلة فيها حية نابضة صورة "جنة بربوة" في كل الحالات تؤتي أكلها الطيب الصورة المقابلة ..جنة أخرى .. شاخ صاحبها , لم يعد يستطيع ان يأت بمثلها, و ليس له من يساعده "ذرية ضعفاء" و أصابها إعصار .. ضاع كل شيئ ثم فضل الصدقة في السر و العلن , المهم أن يجنبنا الله الرياء و يرزقنا الإخلاص
    1 نقطة
  25. لا حاجة لحضرتك لروابط صحفية سيدي الفاضل .. اليك الجزء من الحديث الذي عبر فيه عن اسفه عما حدث .. حوار البابا شنودة السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا . الزميل الفاضل سكوربيون ابنى عمر شتم ابنك جونيور ارسلت لك رسالتين احداها انا اسفت لما حدث منى ابنى والاخرى انا اعتذر عن ما حدث من ابنى بصفتك عربى و تتحدث العربيه و تفهمها و اشرك الاخوه معنا ايضا فى السؤال هل يتساوى الردين و يؤديان نفس المعنى ام ان احدهما و هو الثانى ..اعتذار ..بشكل واضح و محدد و لا لف فيه و لا دوران اما الاول فهو لف و دوران و زوغان ووو.... سكوربيون اعتذار واضح و محدد من رأس الكنيسه عن ما اقترفه نائبه الى جيرانه و زملائه و اصدقائه كما تقولون لن يقلل من شأن الرجل بل سيرفع قيمته اكثر و يدعم بشكل حقيقى و ليس حبرا على ورق مفاهيم الوحده الوطنيه و المحبه و كل ما تدعوه معشر مسيحيي مصر تجاه شركائكم . الامر اخطر مما يحاول الكثير تهوينه و تبسيطه اذكرك ان شاوشيسكو حاكم رومانيا السابق سقط بشكل لم يكن يتخيله احد حيث وقف رجل واحد ..اكرر ..رجل واحد و هتف فى ميدان عام يسقط شاوشيسكو فى البدايه لم يأبه به احد لكن مع تكرار النداء تجمع حوله واحد بعد الاخر حتى صارت ثوره اكلت فى طريقها الاخضر و اليابس ....و ايضا رأس شاوشيسكو و زوجته !.
    -1 نقاط
  26. السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا مقال ملئ بالمغالطات و الاستخفاف بعقل القارئ من كاتب معروف بتاريخه و حاضره الغير مشرف للاسف . اول القصيده افتئات و تزوير على المتظاهرين الذين و لاول مره منذ زمن تنوعت مشاربهم فلم يكونوا فقط ..سلفيين.. و فى ذلك إشاره خبيثه و تمييع للقضيه بحصرها فى اهتمام سلفى كما يدعى يستدعى بعد ذلك السرحان فى السلفيه و السلفيين و نسيان القضيه الاساسيه ..إسلام كاميليا نسى ..هيما .. صاحب برنامج ..حمرا ..ان هناك نشطاء لا علاقه لهم بسلفيه او مهلبيه تظاهروا ضد تجاوزات الكنيسه من جماعه 6 ابريل مثلا و دعمهم بعض الحقوقيين منهم العوا و المفكرين كمحمد عماره و هما ليسا سلفيين بل ان هناك علمانيين من ايدوا نفس الموقف بل ان هناك بعض المسيحيين الشرفاء من ايدوا نفس الموقف ..فلماذا الغمز و اللمز فى السلفيه كما يدعى ..هيما . ثم من قال ان الامن لا يستطيع ان يمد يدا على السلفيين كما يدعى ..بل ان السلفيين ..على حسب كلام هيما ..هم اكثر الفئات التى يستقوى عليها الامن و المعتقلات شاهده على ذلك و اتحداه و اتحدى اى احد اخر ان يذكر لى اسم معتقل سياسى مسيحى واحد ..واحد.. باستثناء الولد ابن الكاهن الذى كان يهرب متفجرات و تم ضبط السفينه فى بورسعيد فى رمضان الماضى وهو معتقل جنائى بسبب القضيه البسيطه المتعلقه بتهريب كمتفجرات يقال انها كانت مشاركه منه و ممن ورائه لاخوتهم المسلمين لعمل ..بمب.. العيد دعما للوحده الوطنيه . . ثم يواصل هيما استعباطه و خلط الاوراق بادعاء ان المتظاهرين ضد التوريث خارجون فى سبيل الله . و يا لها من نكته سمجه من ..هيما .. ذكرتنى ببيت شعر لاحدهم يصف ان من مات فداء للمحبوب يكون شهيدا .. -_- يعنى العلمانيين اصحاب المصالح و الليبراليين و الماركسيين و الملحدين و من على شاكلتهم و كل له اجندته الخاصه هؤلاء جميعا فى سبيل الله لمجرد انهم ضد التوريث ..حاجه تضحك و الله . ثم يتمادى هيما فى الكذب و البهتان بالافتئات على المتظاهرين المسلمين الذين حصرهم فى ..زاويه السلفيه قائلا ليتظاهر كي يلعن المواطن القبطي ويهتف ضد كنيسته المصرية كذب و بهتان و افتئات سيحاسبه الله عليه بلا شك لانه يعلم جيدا سبب خروج الناس و تظاهرهم و سلوك المسلمين الحقيقى الممتد لقرون طويله وجود المسيحيين انفسهم اليوم بهذا الشكل لابلغ رد على ترهاته . هيما و الذى خرج من قضيته الشهيره بعفو رئاسى مباشر و له مصالح قويه مع ساويرس بالاضافه الى خلفيته الماركسيه من ايام الاهالى و روزاليوسف ثم ميوله المتشيعه و التى ظهرت فى كتابات كثيره و برامج تليفزيونيه يمارس دور المحلل البشع بتمييع القضيه التى تشغل الرأى العام المصرى حاليا بنقل المشكله من تعدى رموز الكنيسه على حريه مواطنه اسلمت ثم بالتعدى على المسلمين جميعا ثم بعد ذلك على القرأن الكريم ..يتجاهل ابراهيم عيسى كل ذلك و ينقله الى منطقه اخرى الا و هى معركه التوريث و الفساد السياسى فى مصر و ذلك حديث اخر .
    -1 نقاط
×
×
  • أضف...