اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. nightmare

    nightmare

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      862


  2. أبوعمار

    أبوعمار

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      640


  3. akramgroup

    akramgroup

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      729


  4. se_ Elsyed

    se_ Elsyed

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      25017


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/09/10 في جميع الأقسام

  1. هل ستشرب....!!!! يحكى أن طاعون الجنون نزل في نهر يسري في مدينة .. فصار الناس كلما شرب منهم أحد من النهر يصاب بالجنون .. وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء .. واجه الملك الطاعون وحارب الجنون .. حتى إذا ما أتى صباح يوم استيقظ الملك وإذا الملكة قد جنت .. وصارت الملكة تجتمع مع ثلة من المجانين تشتكي من جنون الملك !! نادى الملك بالوزير : يا وزير الملكة جنت أين كان الحرس .. الوزير : قد جن الحرس يا مولاي الملك : إذن اطلب الطبيب فوراً الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي الملك: ما هذا ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟ رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا الملك : يا الله أأحكم مدينة من المجانين الوزير : عذراً يا مولاي ، فان المجانين يدعون أنهم هم العقلاء .. ويدعون بأنه لا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا الملك : ما هذا الهراء ! هم من شرب من النهر وبالتالي هم من أصابهم الجنون ! الوزير : الحقيقة يا مولاي أنهم يقولون إنهم شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون!! لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب.. ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل الآن .. هم الأغلبية .. هم من يملكون الحق والعدل والفضيلة .. هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون ... إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين !! بالتأكيد الخيار صعب .. عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين .. عندما يكون سقف طموحك مرتفع جداً عن الواقع المحيط .. هل ستسلم للآخرين.. تخضع للواقع ... وتشرب الكأس ؟* هل قال لك أحدهم : معقولة فلان وفلان وفلان كلهم على خطأ وأنت وحدك الصح !.. إذا وجه إليك هذا الكلام فاعلم أنه عرض عليك لتشرب من الكأس عندما تدخل مجال العمل بكل طموح وطاقة وإنجاز .. وتجد زميلك الذي يأتي متأخرا وانجازه متواضع يتقدم ويترقى وأنت في محلك .. هل يتوقف طموحك .. وتقلل انجازك ... وتشرب الكأس؟ أحياناً يجري الله الحق على لسان شخص غير متوقع .. مرت طفلة صغيرة مع أمها على شاحنه محشورة في نفق .. ورجال الإطفاء والشرطة حولها يحاولون عاجزين إخراجها من النفق .. قالت الطفلة لأمها .. أنا اعرف كيف تخرج الشاحنة من النفق ! استنكرت الأم وردت معقولة كل الاطفائيين والشرطة غير قادرين وأنت قادرة ! ولم تعط أي اهتمام ولم تكلف نفسها بسماع فكرة طفلتها .. تقدمت الطفلة لضابط المطافئ : سيدي افرغوا بعض الهواء من عجلات الشاحنة وستمر ! وفعلا مرت الشاحنة وحلت المشكلة .. وعندما استدعى عمدة المدينة البنت لتكريمها .. كانت الأم بجانبها وقت التكريم والتصوير !..! وأحيانا لا يكتشف الناس الحق إلا بعد مرور سنوات طويلة على صاحب الرأي المنفرد .. غاليلوا الذي أثبت أن الأرض كروية لم يصدقه أحد .. وسجن حتى مات ! وبعد 350 سنة من موته اكتشف العالم أن الأرض كروية بالفعل .. وأن غاليليو كان العاقل الوحيد في هذا العالم في ذلك الوقت ... الأمر كله يعتمد على إيمانك بالقضية وثقتك في نفسك وثقتك في الاخرين من حولك .. والآن السؤال موجه لك أنت .. إذا عرض عليك الكأس .. هل تفضل أن تكون مجنونا مع الناس ! أو تكون عاقلا وحدك
    3 نقاط
  2. كل منا يختار الطريقه التي تقبض بها روحه بسم الله الرحمن الرحيم كل منا من الان يختار الحال التي يرغب ان يقبض عليها ** لما نزل الموت بالعابد الزاهد عبد الله بن إدريس اشتد عليه الكرب فلما اخذ يشهق بكت ابنته فقال : يا بنيتي لا تبكي فقد ختمت القرآن في هذا البيت أربعة آلاف ختمة .. كلها لأجل هذا المصرع .. ** أمّا عامر بن عبد الله بن الزبير فلقد كان على فراش الموت يعد أنفاس الحياة وأهله حوله يبكون فبينما هو يصارع الموت سمع المؤذن ينادي لصلاة المغرب ونفسه تحشرج في حلقه وقد أشتدّ نزعه وعظم كربه فلما سمع النداء قال لمن حوله : خذوا بيدي ..!! قالوا : إلى أين ؟ .. قال : إلى المسجد .. قالوا : وأنت على هذه الحال !! قال : سبحان الله .. !! أسمع منادي الصلاة ولا أجيبه خذوا بيدي فحملوه بين رجلين فصلى ركعة مع الإمام ثمّ مات في سجوده نعم مات وهو ساجد .. ** واحتضر عبد الرحمن بن الأسود فبكى فقيل له : ما يبكيك !! وأنت أنت يعني في العبادة والخشوع .. والزهد والخضوع .. فقال : أبكي والله أسفاً على الصلاة والصوم ثمّ لم يزل يتلو حتى مات .. ** أما يزيد الرقاشي فإنه لما نزل به الموت أخذ يبكي ويقول : من يصلي لك يا يزيد إذا متّ ؟ ومن يصوم لك ؟ ومن يستغفر لك من الذنوب ثم تشهد ومات .. ** وها هو هارون الرشيد لما حضرته الوفاة وعاين السكرات صاح بقواده وحجابه : اجمعوا جيوشي فجاؤوا بهم بسيوفهم ودروعهم لا يكاد يحصي عددهم إلا الله كلهم تحت قيادته وأمره فلما رآهم .. بكى ثم قال : يا من لا يزول ملكه .. ارحم من قد زال ملكه .ثم لم يزل يبكي حتى مات .. ** أما عبد الملك بن مروان فإنه لما نزل به الموت جعل يتغشاه الكرب ويضيق عليه النفس فأمر بنوافذ غرفته ففتحت فالتفت فرأى غسالاً فقيراً في دكانه .. فبكى عبد الملك ثم قال : يا ليتني كنت غسالاً .. يا ليتني كنت نجاراً .. يا ليتني كنت حمالاً .. يا ليتني لم ألِ من أمر المؤمنين شيئاً .. ثم مات .. وهذا مشهد من عصرنا الحديث[1]: ** شاب أمريكى من أصل أسبانى ، دخل على إخواننا المسلمين فى إحدى مساجد نيويورك في مدينة 'بروكلين' بعد صلاة الفجر وقال لهم أريد أن أدخل فى الإسلام. قالوا : من أنت ؟ قال دلوني ولا تسألوني. فاغتسل ونطق بالشهادة ، وعلموه الصلاة فصلى بخشوع نادر تعجب منه رواد المسجد جميعاً. وفى اليوم الثالث خلى به أحد الإخوة المصلين واستخرج منه الكلام وقال له: يا أخي بالله عليك ما حكايتك ؟ قال: والله لقد نشأت نصرانياً وقد تعلق قلبى بالمسيح عليه السلام ولكننى نظرت فى أحوال الناس فرأيت الناس قد انصرفوا عن أخلاق المسيح تماماً فبحثت عن الأديان وقرأت عنها فشرح الله صدرى للإسلام ، وقبل الليلة التي دخلت عليكم فيها نمت بعد تفكير عميق وتأمل في البحث عن الحق فجاءنى المسيح عليه السلام فى الرؤيا وأنا نائم وأشار لى بسبابته هكذا كأنه يوجهني، وقال لي: كن محمدياً . يقول : فخرجت أبحث عن مسجد فأرشدنى الله إلى هذا المسجد فدخلت عليكم. بعد هذا الحديث القصير أَذَّنَ المؤذن لصلاة العشاء ودخل هذا الشاب الصلاة مع المصلين ، وسجد فى الركعة الأولى ، وقام الإمام بعدها ولم يقم أخونا المبارك بل ظل ساجداً لله فحركه من بجواره فسقط فوجدوا روحه قد فاضت إلى الله جل وعلا . ** أخي في الله تأمل طويلا في هذه الخاتمة: وهذا زوج نجاه الله من الغرق في حادث الباخرة ' سالم اكسبريس ' يحكي قصة زوجته التي غرقت في طريق العودة من رحلة الحج يقول: ' صرخ الجميع [[ إن الباخرة تغرق ]] وصرخت فيها هيا اخرجي. فقالت : والله لن أخرج حتى ألبس حجابى كله فقال : هذا وقت حجاب !!! اخرجي!! فإننا سنهلك !!!. قالت : والله لن أخرج إلا وقد ارتديت حجابى بكامله فإن مت ألقى الله على طاعة فلبست ثيابها وخرجت مع زوجها فلما تحقق الجميع من الغرق تعلقت به وقالت استحلفك بالله هل أنت راضٍ عنى ؟ فبكى الزوج. قالت هل أنت راضٍ عنى ؟ فبكى. قالت أريد أن أسمعها. قال والله إني راضٍ عنك. فبكت المرأة الشابة وقالت : أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله ، وظلت تردد الشهادة حتى غرقت فبكى الزوج وهو يقول : أرجو من الله أن يجمعنا بها فى الآخرة فى جنات النعيم . **وهذه أيضا.... وها هو رجل عاش أربعين سنة يؤذن للصلاة لا يبتغى إلا وجه الله ، وقبل الموت مرض مرضاً شديداً فأقعده فى الفراش ، وأفقده النطق فعجز عن الذهاب إلى المسجد ، فلما اشتد عليه المرض بكى ورأى المحيطون به على وجهه أمارات الضيق وكأنه يخاطب نفسه قائلاً يارب أؤذن لك أربعين سنة وأنت تعلم أني ما ابتغيت الأجر إلا منك، وأحرم من الأذان فى آخر لحظات حياتي. ثم تتغير ملامح هذا الوجه إلى البشر والسرور ويقسم أبناؤه أنه لما حان وقت الآذان وقف على فراشه واتجه للقبلة ورفع الآذان فى غرفته وما إن وصل إلى آخر كلمات الآذان لا إله إلا الله خر ساقطاً على الفراش فأسرع إليه بنوه فوجدوا روحه قد فاضت إلى مولاها . **وهذه أيضا....ختامها مسك: وهذا شيخنا المبارك عبد الحميد كشك رحمه الله يقبض فى يومٍ أحبه من كل قلبه فى يوم الجمعة يغتسل ، ويلبس ثوبه الأبيض ، ويضع الطيب على بدنه وثوبه ويصلى ركعتى الوضوء ، وفى الركعة الثانية وهو راكع يخر ساقطاً فيسرع إليه أهله وأولاده ، فوجدوا أن روحه قد فاضت إلى الله جل فى علاه. لقد أجرى الكريم عادته بكرمه أن من عاش على شىء مات عليه ومن مات على شىء بعث عليه منقول
    3 نقاط
  3. هههههههههه , من الصدمة يا أ. هند:lol:
    2 نقاط
  4. طب انا عايز افكر بصوت عالي شويه احنا بنتجوز ليه ؟ شايف واحد في اخر صف رافع ايده ، لا يا فالح مش عشان غسيل الهدوم و لا الطبيخ . ربنا يخلي ماما و لو مكنتش موجوده فالاخت موحوده برضه ربنا يخليها هي كمان احنا بنتجوز علشان الانسان مخلوق اجتماعي مينفعش يقعد كده سكتم بكتم يكلم الحيطان و الكنب بتاع الشقه ده لو اخنرعوا جهاز كده يقيس معدل المجهود اللي الواحد بيعمله في الكلام هيلاقيه عالي و لا كانه بيجري التراك مهو الكلام معاه لوازمه من انفعال و مجهود عقلي للبحث عن الكلمات المناسبه و فتح و غلق الفم و الابتسام و العبوس علي حسب الكلام يعني شغلانه و مكنتش شركات المحمول باعت رصيد لو الكلام مفيهوش لذه بس الكلام بيختلف من كلام المدرس لطلبه، و كلام الاهل للاولاد و كلام الراجل و الست مع بعض لو في قبول بين شخصين و في ارتياح تلاقي الكلام جا لوحده كده و الساعه بتمر من غير مانحس ولا نبذل مجهود الا قليل ايه اللي انا بقوله ده انا تهت و الناس بدات تمشي اهي المهم لو قسمنا موضوع الزواج الي شقين الحب و العشره الطيبه هنلاقي الحب ممكن ييجي في الاول طبعا و ده بالعين . يعني عين الواحد بتقع علي البنت فبتعجبك و تلاقيها كده كانها شبهك مهو ده القبول اللي بييجي في الاول و بعد كده الكلام و ده العقل مسؤل عن الموضوع ده بتحلل الكلام و ممكن يستهويك و تندمج و ممكن عقلك يستصغر عقلها و تنساها، و اذا الموضوع مشي و عقلك عجبه الكلام بييجي دور القلب و بيخش في الموضوع يخلص مهو لو القلب خلاص اعجب بالشخص و شاف فيه الندره و قالك هو ده بيقفل ساعتها علي عقلك و عينيك و مع الوقت و لما تصبح في عشره و يكون في حنان و عطف و موده و رحمه بيكون في حب من نوع تاني الراجل بيحب بيته و يشيل المسؤليه و يحافظ عليه و المرآه بتحوط علي بيتها و تحتوي زوجها و اولادها
    2 نقاط
  5. ده كلام من صفحة عجبتني علي الفيس بوك وانا متفق معاه قلبا وقالبا علشان كده حبيت انقله ليكم هنا البنت مش سهوكة ....خليكي على طبيعتك مبدئياً السهوكة لا تساوي بأي شكل من الأشكال الرقة وبالتالي ممكن نعرّف السهوكة على أنها مياعة، أو دلع فارغ ممكن نقول عليها رقة مصطنعة أو عوجان لسان من غير لازمة مطلوب منها تبقى إنسان طبيعي عادي بيتكلم ويتصرف زي أي بني آدم طبيعي على وجه الكرة الأرضية البنت ممكن تبقى إنسان مستقل ... ممكن تشيل حاجة يزيد وزنها عن المقص من غير ما تقول: "آي تقيلة أوي يا حمادة..ممكن تشيلها أنت " ممكن تتكلم بطريقة طبيعية من غير ما تِدخل بين كل كلمة وكلمة، كلمة بالإنجلش لمجرد عوجان اللسان ممكن تضحك في الشات من غير ماتقف على حرف الـ هـ أو الـh (على حسب ثقافتها) لمدة نص ساعة ممكن تلاقي كومنتات كتير تقولها أفضل من لووووووووووووووووووووول ممكن ضوافيرها توجعها من غير ما تقول " مامي ضوافريني بتوجعني" ممكن تتصور من غير ما تضرب البووز إياه وممكن أيضا تلاقي أماكن كتيرة تتصور فيها أفضل من مرايات حمامات مؤمن وماكدونالدز وكنتاكي وسيلانترو .... إلخ إلخ و بالتالي الحملة دي مش ضد أن البنت تبقى كائن رقيق ، لطيف و هادي .. لكنها ضد أن الرقة والهدوء تتساوي بالدلع الفارغ ، والمياعة والرقة المصطنعة لدرجة تخلي البنت كائن مستفز يستحيل التواجد معاه في مكان واحد .. **ملحوظة : السهوكة تُطَبق بشكل يومي في مختلف كليات ونوادي وكافيهات (... ألخ ألخ) العاصمة وما يجاورها من محافظات وعلى القاطنين خارجها مراعاة فروق التوقيت وبالتالي لمزيد من التوضيح يمكنك أن تلاحظ كل تلك الأفعال السهوكية بنفسك .. واحب اضيف من عندي ان خفة الدم او محاولة الكتابة الساخرة عمرها ما كانت بتغيير الكلمات زي أوختشي او كصة قصيرة او عثل عثل مع احترامي لناس كتير في المنتدي بتستخدم الموضوع ده لكنه ابعد ما يكون عن خفة الدم :)
    1 نقطة
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أنا برة مصر اضطريت أودي إبني -سنة و نص- حضانة .. طبعا كان قلبي مش مطاوعني و حسيت اني مقصرة في حقه الحضانة كانت تحفة .. الأطفال اللي مع بعض الفرق بينهم ميزيدش عن 6 شهور .. كل 4 أطفال ليهم مربية .. الأكل هما اللي بيعملوه .. الجنينة وااااااااااااسعة و اللعب و الكتب و الأنشطة مناسبة لسنهم.. إلخ بعد فترة لقيته ابتدى يكتسب عادات كويسة و بقى اجتماعي أكتر .. لما خدته المكتبة لقيته بيرجع الكتب للرف بعد منخلص ..زاد اعتماده على نفسه .. للأسف عنده مقلش بس بقى اجتماعي اكتر مع الأطفال كنت هتجنن و اشوفه و هو بيلعب و مع الأطفال التانيين ..دورت و لقيت مجموعات لعب.. الأهل ياخدوا اولادهم و يروحوا الأماكن دياللي فيها لعب و انشطة و يقعدوا معاهم .. بتبقى فرصة ان الاولاد يلعبوا مع اطفال في سنهم و الأهالي يتبادلوا الخبرات لييييه بحكيلكم؟؟؟ من المنتدى و قرايبي اللي برة مصر - و حتى كتير من اللي جوة مصر- الاولاد (بالذات الطفل الأول) بيقضوا أول 3-4 سنين بدون احتكاك مع اطفال تانيين من سنهم .. طبعا ده مكانش مشكلة لو فيه ولاد العم و الخال او الجيران ..لكن لو ما فيش ليه منعملش حكاية مجموعات اللعب دي؟؟ اللي عنده المشكلة دي يدور حواليه و يحاول ينظم مجموعة .. يتفقوا على مكان مناسب مرة اة 2 في الأسبوع.. اللعب اللي عندنا .. الكتب.. نلعب و نغني معاهم .. نقعدهم ياكلوا مع بعض (بيفتحوا نفس بعض) و طبعا فرصة نرغي!!! إيه رأيكم؟؟ دام فضلكم
    1 نقطة
  7. نحن نصنع الحدث .. كما توقعت في ناس ممكن ما يعجبهاش القرار ويشتموا ويقولوا إتبهدلنا و و و و دي وجهات نظر
    1 نقطة
  8. مليون تحية للقيادة المصرية على هذا القرار ..... على فكرة ده صدر النهاردة بالذات على هامش القمة العربية المنعقدة اليوم بليبيا فماذا كنا نستفيد من سجن الأشقاء ؟ إذا كان على التلفيات فتونس تعهدت بدفع كافة التكاليف ومن حيث الدرس فلقد تعلمه المشاغبون جيداً ويكفي بصراحة الموقف العقلاني المحترم المتفاهم من الحكومة التونسية ومن القائمين على الرياضة التونسية وأخرهم الاستاذ سليم شيبوب الرئيس الشرفي لنادي الترجي وفي نفس الوقت هو رئيس اللجنة الاولمبية الذي قام بزيارة لمصر اليوم لتقديم إعتذاره ومحاولة التوسط لأطلاق صراح هؤلاء المشاغبين .. وأستمعت إليه منذ قليل وكان عقلانياً إلى أقصى درجة وأستنكر ما فعله هؤلاء وتبرأ من أفعالهم تماماً برافو مره أخرى للقيادة المصرية .... فهكذا يتصرف الكبار وهكذا تكون الأخوة بالمناسبة منذ أسابيع قليلة تونس أفرجت عن صيادين مصريين دخلوا للصيد في المياه الأقليمية التونسية حرصاً مناه على علاقتها بمصر شكراً لتونس حكومةً وشعباً ويكفي أنني لم أستمع إلى أي رأي يتهم التوانسة جميعهم بالعنف لما فعله قلة من الجمهور في مجرد مباراة .
    1 نقطة
  9. إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّـهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٩٠﴾ سورة يوسف اعرض حالك على كتاب ربنا سبحانه و تعالى و منهج نبيه صلى الله عليه و سلم تعرف تمشي مع التيار و لا لأ لا تكونوا إمعة تقولون إن أحسن الناس أحسنا وإن ظلموا ظلمنا ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا فلا تظلموا عن ابن مسعود أنه قال اغد عالما أو متعلما ، ولا تكونن إمعة
    1 نقطة
  10. اكيد انت اللى صح بس الموازيين اتقلبت اليومين دول والسئ بقى القاعدة والكويس هو الشاذ عن هذه القاعدة لكن للاسف عليك تحمل تبعات ذلك كلامك ده ينطبق بالضبط وبالملى على ابن اختى فى كلية هندسة ويلاقى اللى انت بتقول عليه من زمايله لدرجة بتاثر على نفسيته لدرجة انى قلت لامه ابنك مش حينفع فى شغلة لو استمر على الطيبة دى والمثالية الزايدة لاتى عارفة الاشغال بيحصل فيها ايه من غيرة واحقاد ومؤامرات فى بعض الاحيان واتعب واشقى وناس تيجى تقص الشريط وهى اللى فى الصورة ده غير مسلسل النميمة اللى مش بيخلص يا كده يتبقى وحش وده اللى ضيع البل د وخلى ناس كتيرة محترمة تتنازل عن مبادئها عشان لقمة عيشها اصبحت المبادئ والاخلاق اشياء مستهلكة لاتتماشى مع متطلبات العصر. ويمكن الصورة دى زادت مع دخول الاستثمار الاجنبى البلاد لان سياستهم زرع الشك والفرقة بين الموظفين غير تجنيد خباثين لنقل صورة مايحدث وكلما خبثت اكتر تترقى اكتر وزى ماروى فيلم اجنبى وصل التصنت لدورات المياه لانه كواليس العمل اللى ممكن ينفس فيه العامل بكلمة لزميله عن غضبه من رئيسه فى العمل او درجة تقبله اوضاع الشغل لو عندك استعداد تتحمل استمر على مبادئك وان لم يكن عاملهم بمعاملتهم دون التخلى عن مبادئك اللى اتربيت عليها ولكن بالحيلة وشئ من المكر عشان ماتخسرش كل حاجة ربنا معاك ومع كل جيلكم فى ايام مايعلم بها الا ربنا
    1 نقطة
  11. تصدق بالله يا احمد انا والله بقالى كام يوم بتكلم انا وجوزى فى الموضوع ده لان حصل كام موقف صدام كده مع ناس وكنت عاوزه اكتبه بس انت سبقتنى و ماكنتش هكتبه اروع منك... بقالى كام يوم بسأل نفسى فعلا هو انا المجنونه ولا الناس ال اجننت.علشان مختلفين عن بعض.فى الاراء و التصرفات والناس مش بتتقبل كده لاء دول يتهموك انك ما بتفهمش و مجنون ..وان اكيد هم ال صح...بس بعد تفكير عميق لقيت نفسى مش قادره اشرب من الكاس علشان اكون زى باقى الناس ال انا اختلفت معاهم..مش هقدر اقنع نفسى بالعاوزه الناس علشان يرضوا عنى و يقولوا عنى ست العاقلين..مش هقدر اتخلى عن ارائى و معتقداتى علشان الناس ترضى عنى .. مش هقدر اهاود الناس و اقولهم اه صح برافو . انا افضل اكون مجنونه ولا اكون عاقله مع ناس فاكرين نفسهم عاقلين. ان تكون فردا فى جماعه الاسود خيرا من ان تكون قائدا للنعاج
    1 نقطة
  12. اللي بيحصل أشبه بعملية تغيير الأسنان عند الأطفال ، الطفل بيبقى عنده أسنان لبنية بتقع وبعد كدة بتطلع أسنان دائمة.. كان طبيعي أن تتم بقلشة إبراهيم عيسى بعد أن انتهى دوره ، وحيحصل دة لوائل الإبراشي صاحب المشاكل الدائمة مع صحفييه في جريدته ، ومع المسلماني صاحب اللسان الطويل ، ومع ريم ماجد اللي ينطبق عليها المثل الديابي : يومينهم وحييجي غيرهم.. كل ما كانت الصفقة اللي بيعملها حد مع واحد ضعيف الموهبة كلما كانت أقصر .. علشان فترة صلاحيته قصيرة.. وفي رأيي إن المال السياسي بيراهن على أحصنة خسرانة في معركته مع النظام ، ومرحلة لعب العيال واستخدام الإعلام والشارع والمظاهرات مش حتجيب نتيجة ، وحيبص يلاقي نفسه في الآخر مضطر إنه يلعبها شرعي ويدخل انتخابات ويعمل أحزاب أو يخترق أحزاب قائمة.. والله أعلم.. خلص الكلام
    1 نقطة
  13. http://www.youtube.com/watch?v=EqgogHsMaNk
    1 نقطة
  14. بص قدم فى اللى تقدر تجيب شهادة خبرة فيها ومش هاتفرق الا اذا كانوا كل واحده فى نوك مختلف لو كل وظيفه منهم فى نوك مختلف ياريت تقولى ارقام النوكات ايه وانا هاقولك تقدم انهى واحد اللى ميكونش عليه ضغط ومتنساش اللمون مع السندوتشات يامعلم بالتوفيق أكرم,,
    1 نقطة
  15. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته دلوقتي حالا....حااااااااااااالا نفسي....اطلع الصحرا.....اخيم بالليل من غير نت من غير موبايل من غير ميه من غير اكل من غير اي مسئولية من غير اي حد بياخدني معاه في دوامة لتحت من غير صووووووووووووووووووووت عايزة اقاوح في اي صخرة.....مش هضربها برجلي هشيلها علي قلبي عشان اعلم نفسي الادب عايزة ااقاوح في اي جبل.....و هطلعه يعني هطلعه و لما اوصل اقف ع الحافة بقميص واااااااااااااااااااااسع افرد شعر للهوا و احس ان كل ذرة هوا بتغسلني.....بتقويني....بتحميني من خطوة تانية لقدام اصرخ.....يمكن كلام مش مفهوووووووت اقعد.....لوحدي انا و قرآني و ربي.....و كفي
    1 نقطة
  16. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يحسن ختامنا ِ اللهم امين
    1 نقطة
  17. هو الموضوع ده نسبي يغني يفرق من شخص للتاني انا مثلا الصراحة مرضاش اتجوز واحدة مطلقة هي في الاول والاخر ظروف كل واحد ايه يعني لو بنت لسه صغيرة مثلا وجميلة وكل شاب يتمناها وجالها راجل كويس وسط 2-3 كويسين كمان والراجل كان متجوز ومطلق ومعندوش عيال البنت هتختار مين؟؟ انا بتكلم في حالة تكافؤ الفرص يعني الحكم بالعقل مومفيش حب او سابق معرفة اعتقد ان البنت نفسها هتختار واحد كان اعزب واول مرة يتجوزها هي ويعيش معاها هي ده برده بالنسبة للراجل انا ليه اتجوز واحدة كانت عايشة ومتجوزة مع واحد قبلي بغض النظر انها اتظلمت ولا لا بس برده اهه خدت فرصتها واتجوزت قبل كده يبقى لو هتتجوز ممكن تتجوز واحد مطلق برده مثلا لان اكيد اول مره مش زي تاني مره وفي الحالة ده الاتنين زي بعض اما الشاب الاعزب فاكيد هيميل لبن مكنش معاها تجربة عميقة زي الجواز قبل كده لان برده في الاخر محدش بيتجوز وسواء العزاب من البنات او الشباب كتير في المجتمع فايه اللى يجبرني اني اتجوز واحده مطلقة وياريت محدش يقول كده انت بتطلمها لاني انا مثلا لما اتجوزها فرصة البنت اللى لسة متجوزتش قلت ده رايي وفي النهاية كل واحد بياخد نصيبة
    1 نقطة
  18. شكل الناس محدش عايز يضحك المهم رجعنا بعد الوك اند ونبدأ اسبوع جديد بابتسامة جديدة نكتة جامدة جدا في احدى البلدان المعرفة جدا بانتشار الرشوة والفساد والواسطة و الكوسة وسرقة اموال الدولة ، كان رئيس الدولة في اجتماع مع وزرائه فرن جرس التليفون فرد الرئيس لقاها مراته بتصوت وتقول ـ تعالا بسرعة البيت اتسرق ، فنظر الرئيس الى وزرائه وراح عاددهم واحد واحد وبعدين راح قايلها ـ غريبه كل الحرامية موجودين هنا ؛ امال مين الحرامى؟ هاهاههاهاها طبعا كلنا عارفين الدولة دى فين :lol::lol::lol::lol::lol: شخص بيشتغل فى توصيل الطلبات للمنازل ( دليفرى ) بيسأل شيخ شغلتى حلال ولاحرام قاله انت مؤمن قاله لا كنتاكى :lol::lol::lol::lol::lol::lol:lol::lol::lol::lol: تلاته خرجوا فرحلة سفاري..واحد مصري والتاني صومالي والتالت أمريكاني..دخلوا كهف وناموا..وصحيوا بعد 300سنة!..كل واحد فيهم قام رجع بلدة.. الصومالي شغل الراديو سمع: (الصومال لن تتنازل أبدا عن حقها الشرعي والتاريخي في ولاية نيوجيرسي) الأمريكي شغل الراديو سمع: (سيدافع الجيش الأمريكي عن البلاد لآخر جندي!) المصري شغل الراديو سمع: (إخترناه..وبايعناه...وعشان كده احنا اخترناااااااااااااااااااه!)
    1 نقطة
  19. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كلما قرأت هذه الايات {أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَـهَكَ وَإِلَـهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَـهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} توفقت وتاملت اهذا اخر ما سئل عنه نبى الله يعقوب سئل عن توحيد ابناؤه الذين يفترض ان فيهم نبى الله يوسف سئل عن توحيد ابنائه وهم الذين عاشوا عمرهم كله عليه ان يعقوب عليه السلام سئل عن الاساس الاصل الكلمه التى قامت من اجلها السماوات والارض وخلقت من اجلها المخلوقات لااله الا الله ما اثقلها من كلمه اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان عصاه الموحدين سيدخلون جهنم فى بادئ الامر عندها سيقول لهم الكفار ما اغنى عنكم قول لااله الا الله نحن وانتم فى النار سواءا بسواء فيؤمر عندها بالشفاعه فيخرج عصاه الموحدين ويعض الكفار على ايديهم فى هذ الموقف نزل قول الله تعالى ( ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين ) يتمنى الكافر لو قالها ولو مره فى دهره ثم مات جلس يوما حذيفه ابن اليمان رضى الله عنه فى درسه فقال (يأتى على الناس زمان يدرس فيه الاسلام كما يدرس الثوب يعنى يبلى اى ينتهى ولا يكون هناك صلاه ولا صيام ولا زكاه وحج ولايبقى من كتاب الله عز وجل أيه على وجه الارض ولا يبقى الا الشيخ الكبير والعجوز تقول ادركنا ابائنا يقولون هذه الكلمه لااله الا الله طيب ما معناها لا نعلم ما مقتضاها لا نعلم فقط ننطقها لا ندرى ما هى فقال له احد تلا ميذه ويسمى (صله ):وما تنفعهم لااله الا الله هم لا يدرون ما الصلاه ولا الزكاه ولا الصيام ولا الحج فاعرض عنه حذيفه فأعاد كلامه مره وثانيه وفى الثالثه اقبل عليه حذيفه ابن اليمان رضى الله عنه وقال له تنجيهم من النار يا صله اللهم احينا على لا اله الا الله وامتنا على لا اله الا الله وابعثنا على لا اله الا الله
    1 نقطة
  20. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في سورة النساء يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّـهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَىٰ مِنَ الْقَوْلِ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا ﴿108﴾ لماذا نخشى الناس و ما عساهم يظنون بنا و لا نخاف أن نعصي الله؟؟ لماذا يهون الذنب في أعيننا إن كان سرا و نحن نعلم علم اليقين أن الله سبحانه و تعالى يعلم السر و أخفى؟؟ أهي جرأة أم طمع؟؟ كيف نزرع مراقبة الله و خشيته سرا و علانية في أولادنا ؟؟ يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين.. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله
    1 نقطة
  21. - ما معنى الحيض؟ - ما مدة الحيض؟ - كيف تطهر الحائض؟ - ما الفرق بين الحيض والاستحاضة؟ أحكام الحيض السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أهلا وسهلا بكن أخواتي المشاهدات في حلقة جديدة من برنامجنا فقه المرأة. حديثنا اليوم سوف يكون عن موضوع تحتاج إليه جميع النساء أو أغلب النساء، موضوع الحيض. - ما معنى الحيض؟ - ما مدة الحيض؟ - كيف تطهر الحائض؟ - ما الفرق بين الحيض والاستحاضة؟ - كيف تميز المستحاضة بين دماء الاستحاضة وبين دماء الحيض؟ ربما يعيب علي بعض الرجال أنني أتحدث عن هذا الموضوع الحرج وغيره من المواضيع الحرجة في قناة فضائية، ولكن عذري في ذلك أمور.. أولها: أن القنوات الفضائية اليوم باتت وسيلة من وسائل التعليم الهامة. ثانيها: أن الحديث هو للنساء، وموضوع حلقاتنا وبرنامجنا هو فقه المرأة. ثالثها: أن النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: رحم الله نساء الأنصار لم يمنعهن الحياء في أن يتفقهن في الدين . إذن نبدأ حديثنا لهذا اليوم، الحيض .. الحيض شرعا: هو الدم الخارج في حال الصحة من أقصى رحم المرأة من غير ولادة ولا مرض. ما هي المدة التي يمكن للحائض أن تحيضها؟ ما هي أقصر مدة وما هي أطول مدة؟ لم يرد في هذا حديث عن النبي -عليه الصلاة والسلام- وإنما عاد الفقهاء في تحديد تلك المدة إلى استقراء حالات النساء، فاستقرأوا جميع حالات النساء، فوجدوا أنه من النساء من تحيض يومًا، ومن تحيض يومين، ومنهما من تحيض عشرة أيام ومنهما من تحيض أكثر من ذلك، وبناء على ذلك اختلفوا في أقل مدة الحيض وأكثر مدة الحيض. - الشافعية والحنابلة: أقله يوم ولية وأكثره خمسة عشر يومًا. - المالكية: لا حد لأقله وأكثره خمسة عشر يومًا. - الحنفية: أقله ثلاثة أيام بلياليها وأكثره عشرة أيام. عندما نعود إلى الطب وتعريف الطب للحيض نجد أن الحيض في اللغة الطبية بمعنى الطمس، والطمس عندهم من يوم إلى ثمانية أيام .. إذن ما ذهب إليه جمهور الفقهاء أنه أكثر مدة الحيض هو خمسة عشر يومًا هو أمر واقعي، وبعض النساء ولكن قليلات ونوادر من النساء هن اللائي يحضن خمسة عشر يومًا، وبالتالي نعتبر مذهب الحنفية عشرة أيام، ولتحديد أكثر مدة الحيض فيما لو كنا نتحدث عن الاستحاضة، لكن لو ترى المرأة في كل شهر أكثر من عشرة أيام نعود في هذا إلى مذهب الجمهور، ونقول أن حيضها هو أكثر من 10 أيام وربما 11 يوم أو 12 يوم إلى 15 يوم. -------------------------- د. ربا الأسدي .. اختصاصية في التوليد وأمراض النساء وجراحتها. التعريف الطبي للطمس الطبيعي أنه يتراوح بين اليوم والثمانية أيام بشكل وسطي من من أربعة إلى خمسة أيام. أما طول الدورة الشهرية والتي نعني بها الفترة الزمنية من اليوم الأول لنزول الدم وحتى اليوم الأول من نزول الدورة اللاحقة فإنه يتراوح بين 21 يوم و 35 يوم .. وبشكل وسطي 28 يومًا.. ------------------------ ما هي أقل مدة للطهر؟ عندما نقول الطهر نعني به مدة النقاء بين حيضيتين، اختلف الفقهاء بين هذا أيضا بناء على اختلافهم باختلاف أحوال النساء، الجمهوري يرون في هذا أن أقل مدة للطهر بين الحيض والحيض أو الطمس والطمس هو 15 يوم بينما ذهب الحنابلة إلى أن أقل مدة الطهر 13 يوم . الرأي الطبي في هذا يحتمل أن تكون أقل مدة الطهر 13 يوما؛ لأنهم اعتبروا الدورة الشهرية وهي من بداية الحيض إلى بداية الحيض التالي، أقل مدة للدورة الشهرية هي 21 يوم، فإذا حذفنا منها غالب عادة النساء ثمانية أيام، يبقى عندنا 13 يومًا طهرًا، أقل الطهر بين الحيضتين 15 يوما عند الجمهور و 13 يوما عند الحنابلة .. نتابع معا الرأي الطبي في هذا المجال --------------------------- د. ربا.. يمكن أن تكون أقصر فترة لما يسمى فقهيا الطهر أي بمعنى انتهاء الطمس، وحتى حدوث الطمس اللاحق 13 يوما وبشكل طبيعي . -------------------------- بعض النساء تظن أن صفة دم الحيض التي يجب عليها إذا رأتها أن تترك الصلاة والصوم هي الدماء الحمراء أو السوداء، فهل هذا صحيح؟ صفة دم الحيض: ألوان الحيض: السواد، الحمرة، الصفرة، الكدرة (البني الفاتح والغامق) . الصفرة والكدرة من ألوان الحيض بشرط أن تكون في الأيام المحتملة للحيض أو في أيام العادة.. إذن بناء على هذا إذا رأت صفرة أو كدرة بنية فاتح أو بني غامق في أيام الحيض أي بعد طهر 15 يوما أو في أيام عادتها الزمن الذي تحيض فيه عادة من الشهر تعرف أنها في كل 3 من الشهر تحيض أو بعد 20 يوما من الطهر تحيض إذا رأت الصفرة أو الكدرة في هذه الأيام فهذا يعتبر حيضًا، إذا رأتها في خارج هذه الأيام ليس هنالك قبل 15 يوما طهرا فلا يعتبر هذا من ألوان الحيض، بسبب أنها في فترة غير محتملة زمنيا للحيض .. لنستمع معا إلى الرأي الطبي في هذا المجال.. -------------------------- د. ربا: تتراوح ألوان الدم من الألوان الفاتحة البني الفاتح إلى الأغمق إلى اللون الأحمر الصريح، وذلك تبعا لكمية الدم والبطانة التي انسلخت من تجويف الرحم، وما يختلط معها من كريات دم بيضاء وحمراء. وبالتالي جميع الألوان التي اختلفت عن اللون الرائق أو الأبيض مسبقا، وفي وقت الطمس هي طمس طبيًا . --------------------------- مسألة أخرى، بعض الحوامل ترى أثناء حملها دماء، فهل هذه الدماء التي تراها تعتبر حيضا أم استحاضة؟ طبعا الموضوع ليس فيه حديث نبوي، وإنما اعتمد فيه الفقهاء على استقراء الحالة في زمنهم، استقراء مع النساء الحوامل في زمانهم، هل يحضن أم لا يحضن؟ واعتمدوا أيضا على الطب المتوفر في زمانهم. - ذهب الشافعية والمالكية أن ما تراه الحامل من دم فهو حيض. - ذهب الحنفية والحنابلة إلى أن ما تراه الحامل من دم هو استحاضة لا حيض. بناء على رأي الطب ما ترى المرأة الحامل من دم فهو دم استحاضة .. ولكن هل تحيض الحامل؟ يرى بعض الأطباء ومنهم فريدريك كهن أن الحامل يمكن أن تحيض إذا تم الحمل قبل موعد الحيض بفترة قصيرة، كما يرى أن الحيض قد يظهر عند بعضهن عدة مرات وهن حاملات. يمكن لنا إذن أن نأخذ بهذا الرأي في حالة واحدة ما إذا كانت المرأة الحامل ترى نفس أوصاف الحيض التي كانت تراها سابقا في كل شهر من أشهر الحمل، وهذا طبعا نادر الحدوث، أما ما عدا ذلك فإن المرجع الأساسي في الطب أن هذا دم استحاضة .. وليس دم حيض .. كيف تطهر المرأة الحائض؟ هل عليها أن تنتظر أن تنتهي من عشرة أيام بلياليها حسب المذهب الحنفي؟ أو خمسة عشرة يوما بلياليها حسب مذهب الجمهور؟ أما أنها يمكن أن تطهر قبل ذلك .. فهذا ما سوف نراه بعد فاصل قصير فابقوا معنا .. ------------------------------------------------------ أهلا وسهلا بكن مجددا.. تساءلنا قبل الفاصل كيف تطهر المرأة من الحيض؟ هل عليها أن تنتظر حتى تنتهي أكثر مدة الحيض، عند الحنفية 10 أيام وعند الشافعية والجمهور 15 يوم .. أم أنها يمكن أن تطهر قبل ذلك. الحقيقة أنه يمكن للمرأة أن تطهر قبل أن تبلغ أكثر مدة الحيض، وهذا ما عليه عادة أغلب النساء، أغلب النساء تحيض ستة أيام، سبعة أيام ثمانية أيام، ومنهن من تحيض أربعة أيام أو خمسة أيام، وبالتالي عليها عندما تطهر أن تغتسل وتصلي وتصوم. ولكن كيف تتأكد من أنها قد طهرت من حيضها؟ هنالك أحد أمرين: الأمر الأول الذي ذهب إليه الفقهاء أن ترى المرأة القصة البيضاء. ما هي القصة البيضاء؟ القصة البيضاء هي إفرازات بيضاء تراها المرأة، فعندما ترى هذه الإفرازات البيضاء فهذا دليل على أنه قد انتهى حيضها على الأغلب .. وليس جزما. تروي السيدة عائشة أن النساء كن يسألنها عن الصفرة والكدرة أثناء الحيض، فتقول لهن لا تعجلن حتى ترين القصة البيضاء.. إذن الطهر يكون بأحد أمرين، تعرف المرأة بأنها طهرت من الحيض، إما برؤية القصة البيضاء أو بالجفوف. انتهاء مدة الحيض: 1. القَصَّة البيضاء. 2. الجفوف. ما معنى الجفوف؟ الجفوف أو الجفاف هو انقطاع الدم. إذن بعض النساء لا ترى تلك المادة البيضاء، وينقطع الدم فلا ترى شيئًا لا أحمر ولا أصفر ولا كدرة، أي ولا بني فاتح ولا غامق، فتعرف بذلك أنها طهرت فتغتسل وتصلي وتصوم، ولكن مشكلة تبرز هنا، بعد أن تغتسل وتصلي وتصوم أحيانا يعاودها نزول الدم .. ما حكم ذلك الدم الذي يعاود النزول .. هل يعتبر حيضا .. أم تعتبره استحاضة .. في الواقع ذهب الفقهاء إلى أنه لا يشترط في دماء الحيض أن تكون متوالية، لا يشترط أن يستمر المدة كلها، قد تطهر المرأة من الدماء مدة يوم أو يومين ثم يعاودها النزول. وبذلك النقاء من الدم أيام الحيض حيض إذا عاود الدم النزول مرة أخرى في مدة الحيض، أي 10 أيام عند الحنفية و 15 يوم عند الشافعية.. وهذا يعتبر كالدم المتوالي .. حتى أيام الطهر تعتبر حيضا؛ لأنها ابتدأت بدم، وانتهت بدم في فترة الحيض أكثر مدة الحيض.. كما ذكرنا عند الحنفية أكثرها 10 أيام، وعند الجمهور أكثرها 15 يوم. ولكن الحنفية لهم رأي وجيه في هذا، قد تطهر المرأة لا ترى شيئصا، وبعد يومين أو ثلاثة أيام.. وتستمر تصلي وتصوم ثم في اليوم التاسع أو الثامن من حيضها ترى الدماء، هل نعتبر كل ما رأته هذه المدة من طهر وصلته وصامته غير صحيح.. لذلك اشترط الحنفية أن لا يمتد النقاء من الدم لأكثر من ثلاثة أيام .. ما هو الرأي الطبي في هذا المجال؟ تابعوا معنا.. ------------------- د. ربا: تنسلخ بطانة الرحم، وتقذف إلى الخارج كطمس بمجرد أن تهبط مستويات الهرمونات الجنسية الموجودة في الدم، وقد يحدث أن بعض السيدات يرين الدم ثم ينقطع لفترة قصيرة ثم يعاود، وهذا أمر طبيعي يرتبط بمدى التقلصات الرحمية التي تقذف هذه البطانة المنسلخة والموجودة داخل تجويف الرحم. أما عملية الانسلاخ فقد بدأت بمجرد هبوط هذه المستويات، وبالتالي هذا هو الطمس .. ------------------- أمر آخر كثيرا ما أُسأل عنه. ما هو حكم دواء تأخير الحيض؟ كثيرا ما تضطر المرأة أن تسافر من أجل حج أو عمرة فتأخذ دواءًا فيؤخر حيضها، ولكنها للأسف وهذه مشكلة في بعض الأحيان يتأخر الحيض، ولكن ترى بعض وشاح من الدم، ما حكم هذه الوشاح، هل تعتبره حيضا أو استحاضة؟ طبعا المرجع في هذا إلى الطب، الرأي الطبي اختلف في هذا المجال، منهم من يقول هذه دماء استحاضة؛ لأن المرأة بسبب تعاطيها للدواء تغير فسيولوجية جسدها، وما تراه من دم هو استحاضة، ولن ينسكب عليها الدم بكثرة ما دامت تتناول هذا الدواء .. منهن من يعتبر هذا الدم دم حيض بما أنه نزل في فترة الحيض. لذلك أنا أهيب بأخواتي المشاهدات ألا تتعاطى إحداكن حبوب تأخير الحيض إلا في الحالة القصوى، وللضرورة القصوى لحج أو عمرة، أما في رمضان فالرخصة إن الله يحب أن تؤتى رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه .. عندما نتحدث عن المرأة الحائض يخطر ببالنا المرأة اليائس .. ما هو سن اليأس؟ متى يكون سن اليأس. سن اليأس: هو السن الذي ينقطع فيه الحيض عن المرأة. والدم الذي تراه المرأة اليائس بعد انقطاع الحيض هو حيض بشرط أن تكون له أوصاف الحيض، ولكن هذا فيما إذا لم ينقطع الحيض تماما، ولكن لو انقطع لمدة سنة كاملة وبعد السنة عاود النزول، فهل نعتبره بناء على هذا الرأي حيض؟ لابد أن نرجع في هذا إلى الرأي الطبي. ما هو الرأي الطبي في هذا المجال؟ تابعوا معنا ... -------------------------- د. ربا: أولا: يجب أن نُعرف ما هو سن اليأس .. ومتى نقول أن السيدة قد وثبت إلى ذلك قبل أن نجيب على هذا السؤال .. الإياس هو مرحلة في حياة المرأة تتوقف فيها الدورة الشهرية، ويحدث هذا دائما بين الأربعين والخمسين من العمر، ونقول أن السيدة قد وصلت إلى سن الإياس عندما يغيب عنها الطمس تماما لمدة عام كامل، وطبيا أي نزيف يحدث بعد هذا التوقف يعتبر مرضي ويستدعي الإشارة الطبية. الأسباب متعددة، قد تكون بسيطة وقد تكون خطيرة، وأنا أتوجه إلى الأخوات المشاهدات بأنه لا يجب وحتى هو من الخطأ أو الخطر أن تعتبر السيدة عودة الدم بعد انقطاعه عاما كاملا في الفئة العمرية التي ذكرناها أنه أمر طبيعي وأنه عودة للطمس .. --------------------------- تحدثنا عن الحيض، بقي علينا أن نتحدث عن الاستحاضة. ما هي الاستحاضة؟ الاستحاضة هي: سيلان الدم في غير أوقاته المعتادة بسبب مرض وفساد. طبعا المرأة المستحاضة حكمها يختلف عن المرأة الحائض، تصلي وتصوم وتفعل كل ما تفعله المرأة غير الحائض، "لحديث فاطمة بنت حبيش (رضي الله عنها) أتت إلى النبي -عليه الصلاة والسلام- وقالت: يا رسول الله إن امرأة استحاض فلا أطهر، أفأترك الصلاة؟ قال: لا .. إنما ذلك عرق، أي نزيف .. فإذا أقبلت الحيضة فدعي عنك الصلاة، وإذا ذهب قدرها فاغسلي عنك الدم وصلي" .. ولكن كيف تعرف المستحاضة ما دامت ترى الدم دائما، أو كيف تعرف الفرق بين دماء الإحاضة ودماء الاستحاضة؟ وهذا موضوع هام جدا. ارتأيت في هذا أن أقصر الحديث على مذهبين، مذهب الحنفية ومذهب الشافعية حتى لا يتشعب على الأخوات المشاهدات الموضوع، ويصعب عليهن إدراك الحكم في هذا المجال .. وحتى الشافعية ميزوا بين المستحاضة المبتدأة، والمستحاضة المعتادة. المستحاضة المبتدأة: وهي التي منذ أن حاضت حاضت بدون أن تطهر، حاضت وهي مستحاضة. المستحاضة المعتادة: وهي التي سبق لها حيض وطهر وبعد ذلك طرأت عليها الاستحاضة وكانت أمرا عارضا. المتسحاضة المبتدأة: عن الحنفية هي عشرة أيام وطهرها عشرون يوما. فالمرأة التي منذ أن تحيض لا تطهر وتستمر معها الدماء، هي مستحاضة، وبناء على هذ عند الحنفية تعتبر نفسها حائض عشرة أيام ثم طهرها يمتد عشرون يوما ثم بعد ذلك تعود فتحيض عشرة أيام ..هذه المستحاضة المبتدأة. المستحاضة المعتادة: وهي التي سبق لها أن حاضت وطهرت، فحيضها وطهرها عند الاستحاضة هو ما كانت عليه عادتها قبل الاستحاضة. يروى في هذا أن امرأة كانت تهراق الدم في عهد النبي -عليه الصلاة والسلام- فاستفتت لها أم سلمة (رضي الله عنها) سألت لها النبي -عليه الصلاة والسلام- فقال لها النبي -صلى الله عليه وسلم- : لتنظر الأيام التي كانت تحيض فيهن قبل أن يصيبها ما أصابها، ولتدع الصلاة قدر ذلك .. هذا يعني أن المرأة كانت تحيض سبعة أيام وتطهر عشرون يوما وعندما أصبت مستحاضة لا تطهر أبدا، عليها أن تعود إلى عادتها القديمة، فيصبح حيضها سبعة أيام وطهرها عشرون يوما رغم أنها ترى في هذا الطهر الدماء، ولكننا نعتبرها دماء استحاضة. أما مذهب الشافعية في هذا: بالنسبة للمبتدأة المستحاضة ميزوا بين المرأة المبتدأة المستحاضة التي تستطيع أن تميز بين ألوان الدماء، وبين المرأة المستحاضة المتبدأة بدأها الحيض منذ بدأها وهي مستحاضة وهي لا تستطيع أن تميز بين ألوان الدماء. عندهم المبتدأة غير المميزة لا تميز بين ألوان الدماء كلها بنفس اللون ترد إلى عادة غالب النساء (6-7) أيام. دليلهم في هذا أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال لحلمة بنت جحش وكانت امرأة مستحاضة منذ أن ابتدأها الحيض ابتدأها وهي مستحاضة لم تطهر، قال لها: تحيضي في علم الله غالب عادة النساء ستة أو سبعة أيام، بسبب أنها لم تميز بين ألوان الدماء. المبتداة المميزة: حيضها الدم القوي شديد اللون. وما كان سوى ذلك أقل من الدماء الحمراء أو الداكنة فهو استحاضة عند الشافعية، دليلهم في هذا حديث فاطمة بنت حبيش الذي ذكرناه، قالت: يا رسول الله أني امرأة استحاض فلا أطهر أفأدع الصلاة، في رواية قال لها: إن دم الحيض أسود يعرف، إن كان ذلك أي الدم الأسود فدعي الصلاة، وإن كان الآخر أي غير الدماء السوداء فتوضئي وصلي، يعني اعتبريها دماء استحاضة .. إذن الشافعية ميزوا بين المبتدأة التي تستطيع أن تميز بين ألوان الدماء اعتبروا الدم الاسود القوي هو دم الحيض وما غيره دم استحاضة، والمبتدأة التي ابتدأها الحيض دون أن تطهر واستمر معها الدم اعتبروا التي لا تستطيع أن تميز بين ألوان الدماء قالوا ترد إلى غالب عادة النساء ستة أيام أو سبعة أيام .. أما عند الحنفية كما ذكرت قالوا: أي مبتدأة ابتدأها الحيض وهي مستحاضة فحيضها عشرة أيام واستحاضتها عشرون يوما .. أختي المشاهدة لك الخيار أن تأخذب بمذهب الحنفية أو تأخذي بمذهب الشافعية .. أما عند الشافعية المعتادة التي لها طهر سابق، وحيض سابق ثم بعد ذلك صارت مستحاضة فمذهب الحنفية تعود إلى عادتها الأصلية التي كانت قبل أن تصبح مستحاضة إن كانت تحيض سبعة أيام فحيضها سبعة أيام، وإن كانت تحيض عشرة أيام فحيضها عشرة أيام .. وهذه مسألة أحب أن أعرضها على أخواتي المشاهدات .. مسألة: عاداتها الشهرية سبعة أيام، ولسبب ما (استعمال اللولب مثلا) تغيرت فأصبحت عشرة أيام؟ ما هو الحكم في هذه الثلاثة أيام التي رأتها، هل هي حيض أم استحاضة؟ الجواب: جميع ما رأته من دم عند عادته هو حيض؛ لأن ضمن فترة الحيض. ضمن فترة أكثر الحيض عشرة أيام عند الحنفية وخمسة عشر يوما عند الجمهور. فإذن تغيرت هذه العادة وأصبحت عادتها الجديدة ثمانية أيام تسعة أيام عشرة أيام، وعادت كما هو معروف في الطب ممكن أن تغير فتكون سبعة فممكن أن تصبح ثمانية أو تسعة أو عشرة هذا ليس بمستغرب في الطب. مسألة أخرى: عادتها الشهرية سبعة أيام ولسبب ما (استعمال اللولب) تغير فأصبحت 12 يوما أو 17 يوما؟ فما الحكم؟ الجواب: جميع ما رأته من دم زائد عن عادتها هو استحاضة بسبب أنه زائد عن أكثر مندة الحيض. إذن عندما تتغير العادة يشترط أن لا تتغير أكثر من مدة الحيض، لا تستمر أكثر من عشرة أيام أو خمسة عشر يوما .. لو استمرت لأكثر من عشرة أيام عند الحنفية، وأكثر من خمسة عشرة يوما عند الجمهور، علمت المرأة أن كل ما زاد عن عادتها القديمة هو استحاضة، وبالتالي ما زاد عن سبعة أيام الثامن، والتاسع والعاشر ، الحادي عشر الثاني عشر هو كله استحاضة تصوم وتصلي؛ لأن هذه دماء الحيض استمرت أكثر من مدة الحيض. أخواتي المشاهدات استعرضنا مع بعض حالات الحيض (مدة الحيض، هل تحيض الحامل، أحكام سن اليأس، الفرق بين دماء الحيض والاستحاضة، أرجو أن يكون ذلك فائدة لكم . وأستودعكم الله تعالى.. على أمل اللقاء بكم في حلقة قادمة بإذن الله تعالى. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    1 نقطة
  22. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته استاذي الفاضل طب لو البنت البنوتة اتقدم لها مطلق مثلا.....ايه راي حضرتك....ينفع و لا برضه هياخد التصنيف المصري جدا جدا بتاع "الساكند هاند" نفسي اعرف مين اللي اخترع المصطلحات دي....و حط البني آدمين في قوالب....و ابتدي يصنف كل البشر...كلهم....اختزل كل تجاربهم في شوية مصطلحات ما اقدرشي اوصفها غير انها تنتمي لقاموس التعاسة هكلم حضرتك عن علاقة انسانية بتبتدي بين اتنين....كلاهما من خلفيات مختلفة....كل علاقة انسانية ليها تحدياتها....بس لما بتبقي معطيات العلاقة فيها حاجة مخالفة شوية عن العرف و عن القالب اللي اتعودنا نتحرك جواه.....بنفضل حيرانين...و خايفين من تحديات اي علاقة.... لما البنت بتبقي اكبر- اغني- اكثر تعليما(اوي اي صفة تفضيل حطوها من عندكم) من الولد.... لما الولد او البنت بيرتبط بشريك عنده تجربة زواج سابقة..... لما الولد او البنت من جنسيات مختلفة... سلسلة طويلة من التحديات لو حضرتك بتحب تمشي جوه الصندوق....و ده مش عيب ع فكرة و لا تريقة....ده بس تكون فاهم نفسك كويس و عارف انت تقدر تعمل ايه و متقدرشي تتحمل ايه.....يبقي بتختار العلاقة الامنة....يعني العلاقة اللي تحقق اكبر قدر ممكن من راحة الدمااااااااااااغ و بتعفيك من اي مقاوحة او اي صدام بس برضه خليني انبه حضرتك موضوع تجربة سابقة للشريك مش بيبان فجأة مثلا.....يعني مش بعد ما تكون عرفت الشخصية ...تفاجا انه مثلا مطلق....انت من البداية تبقي معلق يافطة كده و حاطط فيها ملامح الصندوق اللي انت بتتحرك جواه.....عايز واحدة بنت بنوت....عايز واحدة بيضاء البشرة...عايز واحدة ست بيت....و بقيت ملامح الصندوق....قصدي ملامح الزوجة اللي بترتاح او فاكر انك هترتاح معاها ع الناحية التانية بقي لو حضرتك برضه فاهم نفسك...و عارف انك لقيت راحة بالك و سعادتك مع البني آدماية دي اللي عندها تجربة زواج سابقة.....يبقي ده قرار حضرتك مش حد تاني بلاش حد يقولي مجتمعي.....و بلاش نعملها بالونة مجتمع بتفرقع في وشنا احنا بس و محدش هيحلنا مشاكلنا لما اتجوز....مطلق....او لما تتجوز مطلقة....دي مش قضية مجتمعية استاذي... دي قضية مصيرية تتعلق بشخصين فقط انا و زوجي مش معني كده اني بضرب بعرض الحائط مجتمعي اللي بعيش فيه لكن انا برفض العرف المجتمعي اللي بيبقي اقوي من مفهومي عن الحلال و الحرام و برفض ان حد يحاسبني علي صفحة انتهت من حياة شخصين وصلوا في نقطة ما في طريقهم مع بعض انهم مش هيكملوا و قرروا هما الاتنين يقلبوا الصفحة برفض ان الناس اللي بتعيش بره بيوتنا و بتيجي تتصور معانا في الافراح...و بنفضل نسال نفسنا...مين دول....برفض اني احشرهم في كل صفحة في حياتي ليه احرم نفسي من سعادة....واخداها بعقلي و قلبي و مستخيرة ربي قبل كل شيء عشان خاطر ناس بنركب مع بعض الاتوبيس الصبح...مش اكتر لو حضرتك هتتكلم عن مجتمعي...بمعني اسرتي ااقدر اقول لحضرتك...مهما الاهل بيعترضوا و بيعلنوا الويل و الثبور و عظائم الامور....في النهاية بيوافقوا....مش لوي دراع...هم اكرم عندي من اني احطهم في هذا الموقف....لكن ببساطة لانهم بيدوروا علي سعادابنهم او بنتهم....و اللي بدوره لازم يقنعهم بان ده طريق سعادته لكن لو هو اصلا متردد...و هيرمي الليلة ع المجتمع يبقي من حق المجتمع مليون الف مرة يركبه و يقوله لا يا ابني...و لا يا بنتي انتي تستاهلي سيد سيده طب هو كل رجال الدنيا بالنسبة لي.... و هي من النساء تكفيني جدا و تفيض ايه مشكلتكم بقي؟؟؟ المشكلة ببساطة....ان صاحب المشكلة(اي حد في هذا الموقف و معلق استمراره في الارتباط بالحكاية دي)....عنده مشكلة....و مش عارف ان عنده مشكلة التردد جاي من جوه البني آدم....و اللي حواليه بيلعبوا ع التردد ده.....يا صاب و سمع الكلام......يا كمل و هو كمان عرف هو عايز ايه بالظبط في كلا الحالتين مترفضشي بني ادم او بني ادماية عشان صفحة اتقطعت....و حتي لو رفضته....اعتذر و ارحل في صمت....لكن مافيش داعي تنكأ جراح قد تؤلم البعض كثيرا سؤال علي الهامش: لواخت اي حد فينا....وردة بتتفتح قدام عينيك....فرحة بترويها باحساس ابوتك و اخويتك ليها في نفس الوقت....كان قدرها انها تمر بالتجربة دي....يا تري هتفكر ازاي؟؟؟؟ ع جنب بقي انتو تعرفوا ان من الرجال بيتمنوا....بيحملوا.....بيعدوا النجوم......اه و ربنا....عشان يتجوزوا سيدة مطلقة....(ده في موريتانيا ع فكرة) سبحان الله....مجتمع قبلي...و تحكمه اعراف القبيلة في كل شيء و من اهمها ان المراة التي سبق لها الزواج هي المرغوبة لانه امر هام جدا للقبائل ان تتالف فيما بينها دي وجهة نظري الشخصية....و دي صفحة حياتي...الي بحب اكتبها بحروف ابجديتي أنا مش حروف حد تاني السعادة لما تخبط بابك....استخير......و افتح الباب ع الاخر بس خلاص
    1 نقطة
  23. هو ممكن تكون خريج قسم محاسبة وتقدم على محاسب الاعلانات دى مفيش مشاكل واول لما تروح باذن الله ممكن تشتغل اى حاجة لانه عموما مبيعترفوش باى شهادة من بتوعنا يعنى لازم ياتعادل شهادتك يااما تاخد شهادة تانيه او كورس على السريع يعنى مش مشكلة خالص انك تسافر بشهادة وتشتغل حاجة تانيه بخصوص السكن يامعلم كل مكان وليه سعر يعنى لازم تقول انهى مدينه الاول وبعدين متدخلش هنا تانى من غير ساندوتشين كبدة الفلاح فاهم wst:: :lol: بالتوفيق أكرم,
    1 نقطة
  24. السلطة يجب ان تكون فى يد الدولة " الدولة فقط " من الذى أعطى الكنيسة او البابا سلطة المنع والسماح حتى يسمحوا او يمنعوا؟ مرة أخرى ، هل هى دولة داخل الدولة؟ وأين هى سلطة الدولة إذن؟ حاجة تزهق
    0 نقاط
  25. مصرى كتب: حتى لو كانت هذة النسبه صحيحة و هو ما أشك فى دقته، أيعنى هذا اعتبار الباقين "عدم" - "هواء" - "غير موجودين"!!! يا عزيزى لم يذكر أحدا "البوذية"، حتى اننى لا أرى غضاضة فى الأخذ من تعاليمهم طالما نصر الأخذ بالنظام الدينى، اذن فالعدل و المنطق يقول أن يحصل الجميع على ما يريدون، طالما نصر على فتح هذا الباب اذن فيجب الأستعداد جيدا لما وراءة!!! اما بتعمد تقليل أهمية من يعتقدون بفكر مختلف و تجاهلهم تماما بحجة انهم أقلية (خاصة اننا بصدد أقليات مختلفة و ليس أقلية واحدة) ، فأعتقد ان هناك نوعا من الأجحاف و لا يمكن بأى حال من الأحوال تسمية هذا "عدلا"، و لن اتطرق الى "المساواة" التى عليها هى الأخرى الكثير من الملاحظات!! طبعا تقصد المتفق علية فى هذة النسبة 90% (هذا ان صحت من ناحية، و ان كان فعلا هؤلاء ال90% متفقين على "تفاصيل" هذة المقولة و ليست "كلماتها" فقط من ناحية أخرى!!) يا عزيزى دعك من الشعارات و الكلمات فهذا ما يمكن تسميتة بالقشور او "الواجهة"، انت تتناسى ان اهم مبدأ و فكر تقوم عليه هذة الدولة التى ذكرتها كمثل هى: (لمن يهتم أضع هذا الرابط) هذا هو مايحكم الجميع هناك و ليس شعارات تقال فى الهواء، بينما الواقع شئ مغاير تماما!!!
    -1 نقاط
  26. طجين دجاج النهاردة اخيرا وبعد نص رمضان دخلت المطبخ بعد ما بطننا نشفت من اكل المطاع وعملت الاكلة دي ( طجين دجاج ) وصورتهابعد ما خلصتها بصراحة طعمها خطر والله حاجة كده فلة خالص الوصفة سهلة بس عايزة طول بال ربع كوب صغير زيت دجاجة مقطعة لاربعة اجزاء ( طبعا مع مراعاة وضع الدجاجة في ماء وخل وملح لمدة ربع ساعة بصلة متقطعة مكعبات صغيرة طماطم متقعطةمكعبات صغيرة ملعقة صغيرة كركم ملعقة صغيرة زنجبيل فلفل اسود ملح كل دول كده بيتحطوا في الحلة مع بعض مرة واحدة علي نار هادية وبعد 3 دقايق بنحط نص كوباية مية بعد عشر دقايق تقريبا بنقطع بصلة متوسطة طرنشات وبتصاف للحلة مع نص كوباية مية كمان في الوقت ده بنجيب كام حبة بطاطس بعد التقشير بيتقطعوا بالطول مش بالعرض لاربع اجزاء ويتحطوا في مية وملح لمدة خمس دقايق تقريبا بعدين يتضافو للحلة لو محتاجة مية ممكن نزودها زيتون اخضر مخلل يتغسل كويس ولما نحس ان البطاطس استوت بنحط الزيتون ده ويتساب لمدة خمس دقايق وبعدين بالهنا والشفا بقي
    -1 نقاط
  27. لما يكون معاك عشره جنيه وفي كيلو عنب مفعص بعشره جنيه وكيلو عنب لسه بنضارته وعليه لسه تغليفه وبعشره جنيه برضه تجيب ايه smk: الزواج من المطلقه يكون في حاله ان الرجل معيوب هو كمان ومطلق مثلا وعنده طفل وليس مطلق فقط لان نفسيه المرأه تتحمل ان يكون زوجها متزوج عليها وهي في عصمته وليس ان يكون مطلق فقط اما نفسيه الرجل فلا تتحمل ان يكون لزوجته شريك سابق وان تحملته يكون اكثر صعوبه من الزوجه
    -1 نقاط
  28. أصدرت الكنيسة المصرية الخميس 7-10-2010، تعميما على الأقباط الذين يخضعون لسلطتها بمنع التظاهر داخل ساحات الكاتدرائية في حي العباسية بالقاهرة، منعا لإثارة الرأي العام المصري واستجابة لبيان شيخ الأزهر والبابا شنودة الصادر أمس الأربعاء والذي يدعوان فيه إلى وأد الفتنة الطائفية والحرص على الوحدة الوطنية وإزالة الاحتقان الطائفي. وقال الدكتور ثروت باسيلي وكيل المجلس الملي للأقباط الآرثوذوكس لـ"العربية.نت" إنه "يرحب بمنع التظاهرات داخل الكنيسة خاصة مع توتر الأجواء خلال الأسابيع الماضية بين المسلمين والمسيحيين". وأكد وكيل المجلس الملي العام أن مصر شهدت السنوات الماضية نوعا من التظاهرات الطائفية بين الجانبين لم تعتد عليها مصر، ويجب الحد من هذه التظاهرات بقرارات فوقية، وتفعيل القانون وحل المشكلات بعيدا عن أي انفعالات. وكانت مظاهرات متتالية شهدتها مصر خلال السنوات الماضية بدأت في الكاتدرائية لأول مرة على إثر مزاعم باحتجاز "وفاء قسطنطين" زوجة قس كنيسة "أبو المطامير" بمحافظة البحيرة بدلتا مصر وشارك فيها الآلاف، وتلتها مظاهرات عديدة، حتى خرجت مظاهرات أخرى الأيام الماضية نظمها سلفيون مصريون في أشهر مساجد القاهرة والإسكندرية احتجاجا على ما وصفوه باحتجاز المسلمات في أديرة الكنيسة، ومطالبات بمعاقبة الأنبا بيشوي على تصريحاته الأخيرة حول القرآن رغم إعلان البابا شنودة أسفه على هذه التظاهرات. وكان د.نبيل لوقا بباوي عضو مجلس الشورى الغرفة الثانية للبرلمان المصري قد تقدم بطلب إلى مجلس الشورى، وقّع عليه 20 نائبا يطالب فيه بتجريم التظاهر داخل المساجد والكنائس. وثمّن بباوي خطوة الكنيسة بمنع التظاهرات في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وقال لـ "العربية.نت" كل الترحيب بهذا القرار ونتمنى تعميمه على جميع أماكن العبادة سواء إسلامية أو مسيحية". وعلق ممدوح اسماعيل المحامي والناشط الإسلامي قائلا: "التظاهرات الأخيرة من قبل الإسلاميين ضد الكنيسة أزعجت قياداتها، فاتخذت سلسلة من الإجراءات بدأت بمنع القساوسة والأساقفة من التحدث لوسائل الإعلام وانتهت بمنع التظاهرات". ورأى اسماعيل أن الكنيسة اتخذت هذه الخطوة من داخلها عسى أن تتخذ الدولة قرارا مماثلا بمنع تظاهرات الإسلاميين ضد ممارساتها الأخيرة خاصة قصة "كاميليا" زوجة أحد القساوسة والحديث عن إسلامها وتصريحات الأنبا بيشوي حول القرآن. وردا على ذلك، يقول باسيلي "لقد أصدرت الكنيسة قرارها بمنع التظاهر داخل الكاتدرائية وكافة الكنائس لأن الكنائس مكان للعبادة، وهذا هو الهدف الرئيس للقرار، وليس منعا لمبررات التظاهر ضدها كما يقول البعض". وكانت مجموعات من الأقباط تعتزم تنظيم مظاهرات أمس الأربعاء داخل الكاتدرائية ردا على مظاهرات نظمها ناشطون إسلاميون، إلا أن قرار البابا شنودة بمنع التظاهر أدى إلى إلغائها.
    -1 نقاط
  29. السلطة يجب ان تكون فى يد الدولة " الدولة فقط " من الذى أعطى الكنيسة او البابا سلطة المنع والسماح حتى يسمحوا او يمنعوا؟ مرة أخرى ، هل هى دولة داخل الدولة؟ وأين هى سلطة الدولة إذن؟ حاجة تزهق السلام عليكم الاخ الكريم محمد جزاك الله خيرا .انت مخطئ يا محمد هى دوله فوق الدوله دوله الكنيسه تتعامل مع دوله مبارك باستعلاء تحتجز النساء المسلمات بدون وجه حق و حتى الان و عندما سئل احد المذيعين البابا شنوده عن ذلك رد عليه قائلا ..انتو مالكوا دوله الكنيسه تحمى بيشوى الذى تطاول على الشعب المصرى ووصفه بالضيف ثم الانكى بعد ذلك تطاول على القرأن ..و تلك و الله مهزله وفضيحه .. ان يتطاول انسان ما اى كان قدره و شأنه و تعجز الدوله المصريه عن محاكمته او حتى تسلمه من الكنيسه و بعد تفكير وصلت الى قناعه أنه ربما لا يوجد اتفاقيه تسليم مجرمين بين الدولتين .. :happy: .. . المصيبه الكبرى هى ان من رعايا دوله مبارك و المحسوبين على الاسلام من انصار الليبراليه و العلمانيه و يتصدرون الاعلام و بعض الاماكن الحساسه لم نسمع لهم همسا فى هذا الموضوع الخطير الذى نرى و نسمع توابعه تتصاعد كل يوم بين اوساط عوام المسلمين الغاضبين لدينهم و لقرأنهم و بالامس كانت هناك مظاهره حاشده فى الاسكندريه و قبلها القاهره .. و لا احد يتحرك لحل المشكله من جذورها ..و الله المستعان .
    -1 نقاط
  30. حسافر لكندا يوم الاربعاء 13/10/2010 حجزت على الطيران BMI الى بريطانيا وبعدين على الكنديه لترونتو سعرها 940$ وحاخد الباص الى لندن المدينه الى حنزل فيهاحيكلف 61 CAD وحنزل في فندق (هاورد جونسون ان) اليله 60 دولار موجود فيه مطبخ صغير دعواتكم معايا
    -1 نقاط
×
×
  • أضف...