اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. لماضة مصرية جدا

    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      5613


  2. Dreamwithme

    Dreamwithme

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2278


  3. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  4. MZohairy

    MZohairy

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      9961


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/12/10 في جميع الأقسام

  1. السيارات بتستهلك بنزين كتير وده اهدار للطاقة وكمان البترول حيجيي يوم و يخلص ، البترول اتكون في باطن الأرض من ملايين السنين و البشر انقضوا علي الثروة دي و يخلصوها بدري فكان ليااقتراح ان هيئة النقل العام تستخدم الحمير و الحصنة كوسائل نقل وده تمهيدا لتعميم هذه التجربة وممكن يقتصر استخدام السيارات علي المطافي و الأسعاف عشان محتاجة سرعة ولو بحسبة بسيطة نحسب الطاقة اللي بيستخدمها الحمار في اليوم حنلاقيها مثلا بجنيه واحد برسيم ، اما السيارة ممكن تاخد في اليوم 100 جنيه بنزين كمان لو حسبنا برميل البترول مش بسعر البرميل العادي ، في ضوء ندرة هذا الخام ، حنلاقي السعر لا يقدر بثمن دي صورة قديمة و كان بتستخدم الدواب وسيلة مواصلات
    2 نقاط
  2. اين اعلق ذكرياتي ...... و الحائط منهار :Exclam: :closedeyes: صلاح عبد الصبور
    2 نقاط
  3. أنا خريج الأكاديمية هندسة اتصالات والكترونيات سنة 2006م وماجستير إدارة أعمال 2009م والاثنان معترف بهما وبعدين حسب تصوري مفيش حاجة اسمها معادلة، المعادلة دي تعملها الجهة التعليمية مش حضرتك، لكن لعلك تقصدين ختم من وزارة التعليم العالي على شهادة الجهة، وهذا طلب لشهادة ماجستير لأحد زملاءي منذ عام لأنه أحب التقديم للدكتوراه في جامعة حكومية والجامعة دي طلبت منه ده. نرجع للمعادلة ودي قرار بيتم تجديده دوريا فقط. الأكاديمية العربية والجامعة الأمريكية رغم أنهما الوحيدتان المستقلتان عن النظام التعليمي المصري الرسمي (الأكاديمية ومنشآتها تعامل معاملة السفارات باعتبارها منظمة تعليمية تابعة لجامعة الدول العربية ورئيسها بدرجة أمين عام مساعد للسيد عمرو موسى بصفته) وبالمناسبة شهاداتنا لا تحتاج ختم من وزارة التعليم العالي في العديد من الجهات الحكومية، وأنا شخصيا في التجنيد سنة 2006م اترشحت ضابط ولم نقدم إلا شهادة تخرج الأكاديمية (وكذلك الأمر في وزارة الخارجية لإصدار جوازات السفر) رغم أن الكليات الخاصة الأخرى كان لازم يروح بالشهادة بتاعته لوزارة التعليم العالي يعمل معادلة للبكالوريوس. وقد يكون ذلك بسبب مركزية إصدار الشهادات لدى الأكاديمية ووجود نظام تأمين خاص وعلامات مائية للشهادات بالإضافة ربما للعلاقات العامة:) لو حضرتك بتسألي عشان الشغل فمفيش شركة منذ 2006م شفناها بيسأل عن المعادلة دي ولا عمرنا احتفظنا بنسخة من قرار المعادلة ده، كنا بس نشوفه ساعات في لوحات إعلانية داخل الكلية لما بيتجدد القرار من وزارة التعليم العالي. الشركات دلوقتي بتدور مثلا على خبرة في حاجة معينة وشخصية وخلاص ومعرفة أكاديمية مبدئية، وأصبح اسم الجامعة ليس فيصلا كبيرا في الحكم أحد أساتذتنا الجامعيين الأفاضل اسمه ضمن أوائل هندسة الإسكندرية الآن تفرغ للأكاديمية وأصبح مساعدا لعميد كلية الهندسة بالأكاديمية في أبوقير، فأنا عايز أقول لحضرتك موضة الاعتماد دي خلاص مبقاش حد يهتم بيها حقيقي خصوصا لما تكون جهة أساتذتها محترمين ولديها إمكانات تعليمية ممتازة ومجتمع رائع. بالنسبة لتعقيب أ.لماضة مصرية بخصوص الطابع التسويقي (المحتمل) عند سؤال الأكاديمية، في الحقيقة لا أتصور أنهم مهتمون بهذا التسويق فالأكاديمية تكتفي مع كل فصل دراسي بإعلان عادي في الأهرام عمودين عن بدء التسجيل دون أي حديث عن مزايا أو خلافه. حاليا يتم التشديد في صعوبة امتحانات القبول من كثرة الإقبال على الأكاديمية عشان حريصين على اختيار نخبة الطلاب. مش عارف حاسس إني ممكن أشتغل متحدث رسمي في يوم الأيام:) (بالمناسبة أنا شغال في شركة تسويق رقمي وتقنيات ويب وتطبيقات موبايل، ولم أزر أساتذتي أو زملاءي المعيدين هنالك منذ عدة أشهر) يعني لا علاقة رسمية لي بالأكاديمية موضوع نشرته قبيل تخرجي عن الأكاديمية العربية: http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=22383
    2 نقاط
  4. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته بدون مقدمات طويلة عن مخاطر التدخين اللي أنا متأكدة ان المدخنين عارفينها كويس و دون الدخول في جدل هو حرام و لاّ مكروه كلنا عارفين انه أذى شديد للمدخن و من حوله ممكن هنا نحط مواقع تساعد من يريد الإقلاع و لو حد كان بيدخن و نجح في التخلص من هذه العادة المدمرة .. يا ريت يشترك معانا بتجربته سأبدأ بهذا الموقع http://smokefree.nhs.uk/ يا رب تبطلوا تدخين أسأل الله العفو و العافية لنا جميعا
    1 نقطة
  5. شوية رفايع ف شنطة همومى معاى ف أمسى وبكرة ويومى ف صحوى ونومى............ف صحوى وغيومى ف بعدى وقدومى شوية رفايع ف شنطة هدومى ******** أبو رجل مسلوخة و أم شوشة والبَعوّ ف كُل ليلة ، والمقصّ ف إيد مزين ........ تحت إيده مالي حيلة والتمرجى أبو إيد تقيلة والغفير أبو إيد طويلة و "الفَلقَة " ف كُتّاب سيدنا لو فكرت ما أجيبش " خميسى " .....تبقي وقعة سوده نيلة ولسع النار بالمعلقة قبل النوم والجلدة عزيزة المسقِّية بزيت محروق ف إيدين أستاذ لو ضاقت ف عنيه الدنيا ف ثانية بيقلب عشماوى ***** لمّا صعبت عليها الشنطة قالت لى : بتلملم ليه ف بقايا قزاز مكسور ف بقايا ألوان بهتانة ف بقايا دموع نشفانة ليه غصبن عنها عايزها تخش معاك برواز وتشكل لوحة لحلم حُمار جوّاك سبقك " على بابا " وسابها وسابك...... مزنوق كما زنقة كلب ف جامع وقت صلاة العيد !!! مهما تحاول أو تتحايل حالك زي أيامك مايل مهمن تقلق مهمن تصبر مش راح تقدر إنك تقدر ....تعدل حال الحمل المايل خدت كلامها ف جنبى ف قلبى كأنه طعنة خنجر وحدفت ف حنكى " سفة " مُر و " سفة " حنضل ****** على كتفى الشنطة والسلك الشايك شابك طرف أحلامى ومفيش قدامى غير إنى أبص ورايا!!!!!
    1 نقطة
  6. http://www.scribd.com/full/42219155?access_key=key-2fj4a7sl6k0m51qdnj4z
    1 نقطة
  7. صورة التقطتها وكالة ناسا وارسلت على تويتر المصدر مدونة زنوبيا
    1 نقطة
  8. انا ممكن اساعدك ياقمر وارتبك موعد مع شخصيه مهمه جدا والكل بيحبها ويحترمها والحمد لله والشخصيه دى اسمها عمر سالم اينعم هو عنده سنتين وشهرين واسبوعين و لسه بيلبس البامبرز ومش راضي يستوعب انه كبر عليه بس بيرطم شويه لغات محدش فاهمها يمكن انتى تفهميها وهيبقي اكتشاف عظيم جدا والمشكله انى لازم اكون موجوده لانى المترجمه الوحيده اللى فى عالم ليه هههههههههههههههههه لانها ساعات كله واحده بتتفهم بمعانى كتير يعنى مثلا كلمه بيبي ليها معنينى ممكن لو قدام الحمام يبقي عرفناها معناها لكن لو جاى جرى عليكى وبياخدك بالحضن يبقي قصدك حبيبي بس الحاء لسه مش ركبت ع الكلمه والله يعينك بقي طبعا انا بهزر وحلو جدا لاستاذ بلال فضل بجد انسان موهوب جدا وعندك برضه فاروق جويده ممتاز برضه ولو ليكى فى الاحزاب والحركات دى فعندك بقي مصطفي بكرى وحمدى قنديل وربنا يوفقك يارب لما يحبه ويرضاه معلش عموره ابنى ده اصغر شخصيه محاوراتيه ولازم فى يوم من الايام هتسجلى معاه لانه هيترشح ويبقي رئيس جمهوريه عن قريب ان شاء الله
    1 نقطة
  9. ريمو يا غالية غمضي عينيك اوعي تفتحي ايوة ايوة بصي بقى ع الصفحة الأولى الموضوع رجع باسمك تاني
    1 نقطة
  10. انت بس اللى مش فاهم الشعار كويس يا ابو عمار انت بس علشان راجل طيب ففاكر ان الشعار دى للشعب لالالالا الشعار بيقول "علشان تطمن على مستقبل ولادك ......ياريس" يعنى الراجل عنده ولدين هيسبهم لمين يعنى احنا بقى شعب مش فالح غير فى مصمصه الشفايف ونحكى كتير ونتكلم كتير انما ساعه الجد...... بس فين هى ساعه الجد دى مفيش ساعه الجد اصلا علشان ساعتها نعمل حاجه ربنا يرحمنا برحمته
    1 نقطة
  11. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته استاذة منال بالتوفيق يا رب في مشروع تخرجك و يا رب يكون بامتياز باذن الله بس ممكن افكر معاكي في حاجة هو مين قال ان مشروع التخرج لازم يكون شخصيات مشهورة المفروض ان مشروع التخرج....ده بيعبر عن فكر و قناعات و فلسفة صاحبه يعني انتي شايفة الدنيا ازاي عايزة توظفي المشروع بتاعك عشان يخدم انهي فكرة انتي مؤمنة بيها عايزة العالم...(حتي لو كان حدوده كليتك) تسمع صوتك في انهي اتجاه المشروع مش لازم يكون شخصيات مشهورة.....لان رايي الشخصي....هيكون ممل....لان معظم الناس تعرف عنهم كل حاجة الا اذا انتي عايز تلقي الضوء و العدسة بتاعتك علي ناس في زحمة الحياة......بس حقها برضه انها تكون مشهورة لو انا من حضرتك....هتكلم عن شباب مصري بسيط.....ولاد و بنات.....لسه مصدق ان الدنيا دي فيها خير و بيشمر ايديه كل يوم الصبح و ينزل يكافح يركب الاتوبيس.....و يتعصر في دوامة الدنيا...من روتين و بيروقراطية و بلد بتتحرك علي ضهر سلحفاة عرجة و رغم من كل ده....لسه بيسمع منير و بيقول بعلو صوته....."لسه الاماني ممكنة" اختاري العدسة بتاعتك هتروح فين و عشان تعرفي لازم تفتشي جواكي.....الاجابة عندك....انتي عايزة تطلعي للنور ايه و دي وجهة نظري مسااااااكي.....حياة...بتمشي زي الفيلم...مشاهد و كادرات....بس المهم العين اللي تلقط....العين اللي تشوف ع جنب بقي ابقي طمنينا عليكي....و لما تحكمي المشروع ابقي احكيلنا عليه امتياااااااز باذن الله ريهام
    1 نقطة
  12. حدثت أزمة إقتصادية فى الغرب فى أعقاب الإرتفاع الكبير فى سعر البترول سنة 1974 و زاد الطين بله فى إنجلترا تزامن الأمر مع إضراب عمال المناجم الذى أدى إلى قرار العمل ثلاث أيام فقط فى الأسبوع. ما سبق كان إستهلالا لابد منه فى ظل الظروف التى وصفتها أعلن البعض أن الأمر أصبح أمرا إقتصاديا إستعمال عربات توزيع اللبن التى تجرها بغال بدلا من السيارات الكهربائية و تم نشر عدة موضوعات جادة عن إعادة الحسابات الإقتصادية فى ظل إرتفاع أسعار البترول ، الأرجح أن العملية لم تستمر أو تم تطبيقها على نطاق قليل. و فى نفس السياق فى إنجلترا أيضا تم الإستعانة بالحمام الزاجل فى نقل عينات الدم بين المتشفيات و مراكز معينة للتحليل و كان ذلك بعد جلسات عصف ذهنى brain storming للبحث فى مواجهة مشكلة الإزدحام المرورى فى لندن و الذى يعرقل وصول عينات الدم بين المسشفيات و أظن معامل تحاليل أو بنوك للدم و تم إعتماد إستخدام الحمام الزاجل و لكنى لا أذكر إلى أى مدى إستمر إستخدام الحمام الزاجل. و مما سبق نجد أن وجهة نظر الفاضلة جويرية من الناحية النظرية تم تطبيقها فى نطاق معين و فى قلب العالم الغربى فى إنجلترا
    1 نقطة
  13. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته طب هو انا ليه افتكرت سنبل و مشروعه اللوذعي بتاع البامبرز بتاع الحمير و الاحصنة ما اهو هنرجع للحمير و الاحصنة.....يبقي لازم حد يشوفلنا صرفة.....في اثارهم المدمرة اللي بتبقي مالية الشوارع و البني ادم يبقي ماشي لا ليه و لا عليه و تلاقيه غرس....(يع....يع ...يع) الا اذا بقي هناخد...."اليع.....يع....يع" دوت و نعمل منه وقود للفرن البلدي....لاننا اكيد هنستغني عن الميكرويف و البوتوجاز بصياستاذتي جويرية هما البوقين اللي فوق دولم تريقة...انا عارفة....و عارفة انك هتحدفيني برجل الكورسي....(شوطي شوطي....انا ماما بتحب تعمل معايا كده...و لا يهمك) بس فكرة حضرتك حلوة....لانها بتتكلم ان احنا نبص لقدام يا تري بعد كام سنة ايه اللي ممكن يحصل بس خليني افكر مع حضرتك في حاجة بدل ما نفكر ان احنا نرجع للاحصنة....(مع اني بمووووت فيها جدا....اينعم مركبتهاش غير حناطير....بس بحس ان فيها سحر غير عادي) ليه منفكرشي ف سيارات مختلفة عن الموجودة حاليا و تكون فيه ابحاث عن بدايل الطاقة بتطبيقاتها العملية ليه متكونشي شوارعنا مخصصة بشكل يكون فيه مساحة اكبر لقيادة الدرجات.....زي شوارع اليابان....معظم الناس بتركب عجل فيه بلاد عربية دلوقتي ابتدت تاخد خطوات هايلة جدا.....دبي فيها عربيات متنقلة عشان تقولك كل منطقة نسبة التلوث فيها اد ايه احنا محتاجين توعية بيئية....و تخش في كل تفاصيل حياتنا ابتداء من السايرة و نهاية ازاي بنتخلص من القمامة....(تعرفي ان افضل مشروع في مصر....مربح للغاية بيكون عن تدوير القمامة....مربح بشكل لا تتخيله ع المستوي المادي....و ع المستوي البيئي فعال جدا في حماية البيئة) دي وجهة نظري و سامحيني ع البداية السودة....اللي حطيتها فوق....بس كان لازم احدفهم مسااااااكي....كون كبير....احنا مش عايشين فيه لوحدنا...و لازم نفكر ان وجودنا نعمة....و الكون حوالينا كمان نعمة اكبر ع فكرة دي وردة بلدي....يعني ريحة جامدة عشان خاطر حضرتك.....(روحت اشتري وردلقيته من غير ريحة....طب دي تيجي ازاي....و اللي وجعني انهم قالولي من هولندا......غطيني يا ما و صوتي عليا)
    1 نقطة
  14. يا جماعة انا عقلي اتشتت من كثرة المكتبات وعدد الكتب اللي بتتعرض في موضوع واحد يعني المحصلة بالنسبة لي في النهاية بتكون صفر ممكن نتوجه بنداء للادارة الكريمة انها تخصص باب للكتب يتعرض في كل كتاب علي حدة والمهتمين بنوع معين من القراءة اكيد هيستفيدوا اكثر
    1 نقطة
  15. علي فكره في ناس كتيره جدااااا جدد الاقامات بدون اختبارات ولا شي بس اهم شي حرف الوووووو له دور كبير جداااااااا
    1 نقطة
  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : حلو جدا جدا الموضوع ده يا أم زيد ربنا يكرمك إنك فتحتيه . أنا والدي الله يرحمه كان مدخن وتوفي بسبب سرطان الرئة . أنا بأكره التدخين جدا لكن بتعاطف مع المدخنيين لأن هذه العادة السيئة غالبا بيكون مر علي المدخن سنين طويلة متعود عليها وأصبحت مرتبطة ذهنيا عنده في عقله الباطن بالراحة النفسية وهو مقتنع داخليا إنه استحالة يقدر يتخلي عنها فبالتالي لابد أن تكون الرغبة في الاقلاع عن التدخين من داخل الشخص نفسه ولابد أن يبدأ من حيث عقله الباطن يعني يفك ارتباط السيجارة بالراحة النفسية والحاجات الكويسة. وللأسف الصور التحذيرية اللي علي علب السجائر لا تساعد بل بالعكس هي بتؤدي لتبلد مشاعر المدخن وبيدخن زيادة من النرفزة. أكتر حد اتكلم عن موضوع الاقلاع عن التدخين وعجبني جدا د/ابراهيم الفقي : http://www.youtube.com/watch?v=sLpQIrGtsjs http://www.youtube.com/watch?v=mFnRfnfmlTE&feature=related الفيديو طويل ومتقسم لأجزاء كلها علي اليو تيوب ياريت بجد أخوانا المدخنين يحاولوا يسمعوه
    1 نقطة
  17. حلو الموضوع ده أنا عمي كان بيدخن بشراهة .. لحد ما اضطر يشيل فص من الرئة طبعا ما بقاش فيه مجال للدلع في الإقلاع عن التدخين و الحمد لله .. هو أحسن كثيييييييييييييييير أم زيد .. ربنا يرحمه و يجمعكم في الفردوس الأعلى
    1 نقطة
  18. أستاذي الفاضل جدا خالد .. احترامي لحضرتك كبير .. وده لا يمنع اختلافي مع حضرتك في أحيان .. أنا لم أرد التعقيب في الموضوع ده تاني .. بس مدام تم رفعه من جديد يبقى شايف إن واجب عليَّ إني أقول ما سأقول .. أي نكته أو مزحة هدفها الإضحاك .. لكن لا إسفاف فيها ولا ابتذال ولا تعمد تضليل .. ولا ينطبق عليها تعريف الكذب اللي حضرتك بنفسك ذكرته .. فالنكته أو المزحة دي مش حرام في جنسها كنكتة أو مزحة .. وبالتالي .. نكتة مثل: مرة واحد جه يقعد على قهوة قعد على شاي .. مش حرام! لأنها ليست كذبا بالتعريف .. فليس فيها غرض خداع .. أي نكتة أو مزحة لو كانت رواية لاحداث لم تحدث في الحقيقة .. وهذه الرواية ليس فيها غرض الخداع .. مش حرام .. لا يمكن إني أقول النكتة حرام .. دعني اصيغ ما قلت أنا الآن .. حرام إني أقول إن النكتة حرام .. لكن الكذب على الناس بغرض إضحاكهم حرام .. ده أمر منتهي .. لو النكتة خرجت في تعريفها عن الكذب ولم تكن كذبا لأنه لم يكون فيها غرض الخداع ثم أصريت أنا على إلحاق تهمه الكذب بها لأني لا أجد خير في النكت يبقى أنا باسيء استخدام الأحكام .. احنا ممكن نتكلم إن النكت كسلوك ليس فيه كثير من الخير والبعد عنها تورعا شيء محمود ونحسب الله تعالى يرزقنا الخير على مثل هذا تورع .. لكن إني أقول إن قول النكتة هو كذب فده حرام .. لا يجوز .. لا يجوز إني أقول إن رواية احداث غير حقيقية دون غرض للخداع يعتبر كذب .. في النهاية .. الكذب للإضحاك حرام .. نحن لا نناقش هذا الحكم .. نحن نناقش شيء مختلف تماما .. تماما .. هل التحدث بالنكتة هو تحدث بالكذب؟ إذا كان نعم يبقى النكت حرام .. إذا كان لا يبقى النكت مش حرام في جنسها .. أنا أقول إن النكتة زي القصة القصيرة .. زي قصة لبا كثير مثلا .. رواية ممكن تكون لأحداث غير حقيقية والكل يعلم أنها غير حقيقية .. ولذا ليس بها غرض الخداع من التعريف للكذب .. فلا القصة القصيرة كذب .. ولا النكة كذب .. ومن رأيي إن حرام القول إن النكتة في جنسها هو حديث بالكذب .. ويأثم هو من يقول إن النكتة في جنسها هي حديث بالكذب! أخيرا .. الأدب واجب على المسلم .. والترفع عن الإسفاف فرض عليه .. والبعد عن الابتذال حق ملزم بتحريه .. وكل من يقوم برواية نكته تتعرض لقوم معينين أو فئة معينة من الناس أو فرد بعينه أو تخرج عن إطار الأدب وتصبح إسفافا وابتذلا فهي حرام .. خالص تحيتي لحضرتك وتقديري
    1 نقطة
  19. الموضوع آخد اكبر من حجمه الشركات المحترمة اللي ليها علاقات وزعت النموذج علي جميع المهندسين وفهمتهم اللي مطلوب يعبأ فقط والنموذج ده موجود في الهيئة العامة للمهندسين السعوديين وانا عبيته وتم اصدار العضوية وبدون ايه امتحانات الموضوع كله فلوس
    1 نقطة
  20. روى البــــــــخاري رحمة الله ، عن ابن عباس - رضي الله عنه – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال : " ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام " يعني : أيام العشر. ولا جهاد في سبيل الله ؟ قال : " ولا الجهاد في سبيل الله ، إلا خرج بنفسه وماله ، ثم لم يرجع من ذلك بشيء " وروى الإمام أحمد رحمه الله عن ابن عمر – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال : " ما من أيام أعظم ولا أحب إلى الله العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد " . وروى ابن حبان رحمه الله في صحيحه ، عن جابر- رضي الله عنه – عن الـــنبي – صلى الله عليه وسلم – قال : " أفضل الأيام يوم عرفة " . ------------------------------------------------------------------------------------------------------------ أنواع العمل في هذه العشر الأول : أداء الحج والعمـــــــــرة ، وهو أفضل ما يعمل ، ويدل على فضله عدة أحاديث منها قوله – صلى الله عليه وســــــــــــــــلم - : " العــــــــمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجـــــنة " وغيره من الأحاديث الصحيحة . الثاني : صيام هذه الأيام ، أو ما تيسر منها ، وبالأخص يوم عرفة ، ولا شك أن جنس الصيام من أفضل الأعمال ، وهو ما اصطفاه الله لنفسه كما في الحديث القدسي " الصوم لي وأنا أجزي به، إنه ترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلي " وعن أبي سعـــــــيد الخدري – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله – صله الله عليه وسلم – " ما من عبد يصوم يوما في سبيل الله ، إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفا " متفق عليه. أي مسيرة سبعين عاــــما . وروى مسلم رحمه الله ، عن أبي قتادة – رضي الله عنه – عن النبــــــي –صلى الله عليه وسلم – قال : " صيام يوم عرفة ، احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبل! ه والتي بعده ". الثالث : التكبير والذكر في هذه الأيام لقوله تعالى : " ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون " سورة الحج آية 28. وقد فســـــرت بأنها أيام العشر واستحب العلماء لذلك كثرة الذكر فيها ، لحديث ابن عمر – رضي الله عنه – عند أحمد رحمه الله وفيه " فأكـــــــثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد " وذكر البخاري رحمه الله ، عن ابـــــــن عمر، وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – أنهما كانا يخرجــان إلى السوق في العشــــــر فيكبرون ويكبر الناس بتكــــــبيرهما ، وروى إسحاق رحمه الله عن فقهاء التابعين رحمة الله عليهم أنهم كـــــــانوا يقولون في أيام العشر : الله أكبر الله أكبر الله أكـــــبر ، لا إله إلا الله ، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد . ويستحب رفع الصوت بالتكبير في الأسواق، والدور ، والطرق ، والمساجد وغيرها لقوله تعـــــــــــالى " ولتكبروا الله على ما هداكم " سورة البقرة آية 185! . ولا يج ــــــــوز التكبير الجماعي ، وهو الذي يجتمع فيه جماعة على التلفظ بصوت واحد ، حيث لم ينقل ذلك عن السلف وإنما السنة أن يكبر كل واحـــد بمفرده ، وهذا في جميع الأذكار والأدعية ،إلا أن يكون جاهلا فلــــه أن يلقن من غيره حتى يتعلم . ويجوز الـــــــذكر بما تيسر من أنواع التكبير والتحميد والتسبيح وسائر الأدعية المشروعة . الرابع : كثرة الأعمال الصالحة من نوافل العبادات : كالصلاة والصدقة والجهاد والقراءة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . الخامس : على المسلم الحرص على أداء صلاة العــــيد حيث تصلى وحضوره الخطبة والاستفادة وعليه معرفة أن هذا العيد يوم شـــــكر وعمل بر وشـــــــــــــكر وعمل فلا يجعله موسم معصية وتوسع في المحرمات : كالأغاني والملاهي والمسكرات ونحوها ، مما يــــكون سببا لحبوط الأعمال الصالحة التي عملها في أيام العشر . السادس : طاعة الله تعالى وشكره ، ينبغي لكل مسلم ومسلمة أن يستغل هذه الأيام بطاعة الله وذكره وشكره ، والقيام بالواجبات والابتعاد عن المنهيات ، واستغلال هذه المواسم والتعرض لنفحات الله ، ليحوز رضا مولاه .
    1 نقطة
  21. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ايه ده...هو احنا كل ما نكتشف اكشتاف في الاصدار....نقول لزمته ايه.....و بعدين نشيله؟؟؟؟ كده العربية الفيراري هترسي في الاخر علي بسكلتة بسندات خاصية الشات زي اي خاصية تانية.....اهي موجودة خير و بركة و ممكن تساعد في التواصل بين الافراد بشكل اكبر و خصوصا لو حد عنده مشكلة او استفسار في السريع بس هي الحقيقة مش انها موجودة و لا نشيلها هي بستخدمها و لا حاطينها في اوضة المسافرين كنت اقترحت زمان ان يكون استخدامها لما تعدي علينا مناسبة فيها تجمع لكل اعضاء المحاورات او غالبيتهم....زي مثلا مرور مش عارفة كام سنة علي حفر و بناء و ترميم و دهان و تلميع المنتدي دي هتكون فرصة كويسة كلنا نكون موجودين و متجمعين امبارح قولت من نفسي اجربها الحقيقة.....عجبني انا اوي صوت تزيييييق الباب....و الناس دخلت و طلعت و لا سلمت نادرا لما استخدمها.....بس بفكر لو لقيت اعضاء في الصالون....ليه لا...(أمانة يا المهندسة...متبقيش ترزعي الباب وراكي و انتي خارجة احسن انا اصنجيت) و دي وجهة نظري صبااااحكم رضا
    1 نقطة
  22. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته سبحانك يا إلهي كلما قرأت القرآن الكريم تعتريني الدهشة من الأسلوب القصصي في السرد و الإخبار. أعلم ، و يا إلهي اشعر أني ما علمت شيئا، أن الاسلوب القصصي يعتمد في بنائه علي عدة ركائز: - شخصيات تتفاعل مع الأحداث و تصل بها للذروة PEAK -أحداث بتقع في سياق زمني محدد - أحداث بتقع في سياق مكاني أيضا محدد و ليكون البناء الدرامي "محبوكا" فيتم التركيز علي الرسالة المعني توصيلها و توظيف عناصر السياق "الزمن"- "الاحداث و شخصياتها"- "المكان"...للتأكيد علي هذا الرسالة فنري تارة أن الرسالة تتضح من خلال الحوار القائم بين شخصيات القصة و تارة أخري حين يتم استخدام "المكان" كدلالة معنوية و اتوقف كثيرا عند دلالة "استخدام "الزمن" في إيصال المعني إلي ذهن المتلقي. و قد استعرضنا من قبل القيمة الدلالية لمفهوم "المكان" ، ألا و هو "الكهف" و دلالته في قصة فتية أهل الكهف و أيضا كيف أخبرنا القرآن أن "المكان" ألا و هو "الجنتين" قد يكون سببا في إظهار ذنب العجب و الكبر لدي صاحبه، و ذلك في قصة صاحب الجنتين و استعرضنا أيضا الحوار القرآني البليغ في كل قصة تم أخبارنا عنها في سورة أهل الكهف حوارا يرتقي بالتفاصيل ليجعل الحوار كائنا حيا و كأني بالقاريء يشاهده و يعايشه مثال: الحوار بين فتية أهل الكهف و يستوقفني الحوار بينهم بعد الخروج من الكهف و لتتامل معي في الاية القرآنية: وَكَذَلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءَلُوا بَيْنَهُمْ قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُمْ بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنْظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَاماً فَلْيَأْتِكُمْ بِرِزْقٍ مِنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَداً) (الكهف:19) انظر معي للمفردات: يتساءلوا- قال- قائل- قالوا- قالوا- فابعثوا- فلينظر- و لا يشعرن بكم أحدا سبحانك إلهي ما أعظمك في اختيار ادق الالفاظ و كأننا امام فتية يتجادلون و يتساءلون و يتستفسرون (حتي و ان بدا انه استفسارعن الطعام) و كيف الخروج؟؟؟ و نفس الحوار الإلهي المنزه عن كل نقص نجد في قصة صاحب الجنتين و يتأكد في قصة سيدنا موسي و الخضر عليهما السلام و ختاما في قصة "ذي القرنين" عنصر الزمن في سورة الكهف توقفت منذ فترة عند العنصر الزمني في الخطاب القرآني عند استعراض القصص السابقة و تساءلت أيمكن أن يكون "الزمن" و استخدامه في السورة الكريمة هو في حد ذاته رسالة أخري تتوازي مع الرسالة التي قرأناها و تأملناها في اي من القصص السابق. اذا ما استعرضنا قصة فتية الكهف سنجد تنوعا قرآنيا بديعا في تناول العنصر الزمني في مطلع القصة نقرأ الآية : (فضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَداً) (الكهف:11) لم يتم ذكر الزمن صراحة، و كأني أتأمل في التدرج الإنساني في القصة فكقاريء يعنيني أن اتعرف الي الشخصيات صاحبة القصة...أن أظل اتساءل تراهم ماذا فعلوا و كيف ستحملهم الاحداث دون التوقف كثيرا عند "الزمن" و خاصة في بداية القصص. ثم في منتصف السرد القرآني عن نفس القصة نجد الآية (وَكَذَلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءَلُوا بَيْنَهُمْ قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُمْ بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنْظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَاماً فَلْيَأْتِكُمْ بِرِزْقٍ مِنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَداً) (الكهف:19) أخبرنا رب العزة و الجلال أن مدة مكوث فتية اهل الكهف هي "سنين عددا"....و عددا هنا للتأكيد علي رقم سيتم إعلانه لاحقا ثم يتناول القرآن ...ما ظنه الفتية حول المدة التي مكثوها في الكهف و كان ظنهم أنه "يوما أو بعض يوم" ثم نأتي في خاتمة القصة و نجد أن الله سبحانه و تعالي أعلنها صراحة (وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعاً) (الكهف:25) الزمن كما وضحته لنا الايات في قصة اهل الكهف هو معجزة في حد ذاته....ليس لأان هؤلاء الفتية قاموا بفعل بشري نراه عاديا ألا و هو "النوم" و لكن لأنه بتدبير إلهي تحول إلي فعل معجز...فهؤلاء الفتية "ناموا" ثلاث مائة سنة و اذدادوا تسعا و ما كانوا بقادرين و لكن الله قادر و الزمن في نفس القصة له دلالة أخري تري ما مفهومنا عن الزمن و نختصره في "الوقت" أنراه بعيدا.....انراه قريبا اتري ما نراه أبديا.....يكن كذلك و ما نراه عابرا يكن أبديا و ما "نظنه" هو قطعا ليس دليلا علي قدرتنا علي الفهم بقدر ما هو دليلا علي تواضعنا في القرب من الله عز و جل أتأمل أتري "الزمن" مخلوقا أخر يسير في الكون في الفسيح بإرادة الله و علي مراده و إن كان مخلوقا...و كنت "مخلوقا" آخر فلماذا أعول عليه بكل الغيبيات و لماذا أراه محركا لكل المعجزات و لم يغرني الامل أن هناك "غدا" أتري "الغد" الذي أراه غدا....أتراه بالفعل يأتي كما أرتأيت كثيرا ما تخيلت أن يوم القيامة بعيد كثيرا ما تخيلت أن الحياة ستمضي في تسلسل زمني كما عهدنا به و كما نراه في احوال البشر....ولادة...فنمو....فحياة....فصخب...فشيخوخة....فموت كثيرا ما تساءلت.....و أجلت....و سوفت في طريقي الي الله....و كان لدي يقين عجيب ان هناك متسع من الوقت "متسع" "الوقت".....كلمتان تبدوان لي بحاجة إلي إعادة الرؤية...فما عاد هناك أي متسع و ما الوقت سوي مخلوق يسير في الكون الله خلق الزمن....و يحركه كما يشاء سبحانه و تعالي و مامورة أنا ان اتحرك في هذا الزمن و معي الأية القرآنية (وَلا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَداً(23) إِلاَّ أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَداً) (الكهف:24) و ستدهشك كم من مشاريع مؤجلة في طاعة الله قد عقدت العزم يوما علي الشروع بها، و لكنك توقفت فقط....لأنك كنت تظن أن هناك "متسعا من الوقت" و الله أعلي و أعلم "عسي أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا"
    1 نقطة
  23. http://www.youtube.com/watch?v=a9RZD6g3CBs http://www.youtube.com/watch?v=nkJy7GEPjBY&feature=related
    1 نقطة
  24. الاعلان الجاي لذيذ بشكل :Icecream: وغريب :P بس شوفوه لغاية الأخر. http://www.youtube.com/watch?v=NwBE1l6QexU
    1 نقطة
  25. الشجرة المرأة كالدنيا فيها تقلبات الفصول الأربعة. تفيء إليها ذات يوم فتجد الظل و الخضرة و العبير و الثمر و تلجأ إليها في يوم آخر فتراها تعرت عن أوراقها و جفت فيها الحياة و توقف العطاء لا ظل و لا زهر و لا ثمر. تتداول عليها الأحوال تداول الليل و النهار و الربيع و الخريف و المطر و الجفاف و الجدب و النماء. فإن كنت عشقت الظل و الخضرة و العبير و الثمر فذلك ليس وجه المرأة فإن للمرأة كل وجوه الدنيا و هي تشرق و تغرب مثل القمر و تطلع و تأفل مثل الشمس و تورق و تذبل مثل الورد.. فإن كان ما تنورت به عيناها ذات مساء هو ما عشقت فما عشقت وجهها بل وجه الله الذي أشرق عليها و عليك ذات مساء. و حيثما يشرق وجه الله تتنور المظاهر و يورق الشجر و يتفتح الزهر و يجود الثمر و يبتسم الولدان و تهفو قلوب العشاق إلى من تعلقت به النعمة و تجلى فيه الجود. و ساعتها تخطئ أقدامنا العنوان و تخطئ ألسنتنا الاسم الذي تسبح له.. و ننسى بارئ النعمة و ننسى أنه لا أنا و لا أنت و لا هي لنا من الأمر شيء.. و إنما كل ما حدث أن الله قال بلسان المظاهر.. ذات مساء في لحظة تجل.. أنا موجود.. أنا بديع السماوات و الأرض.. تتوقف هذه العين عند اللحظة و تتجمد عند القد و الخد و الخصر و النهد.. و تنسى مصدر الجود فينساها صاحب الفضل و يشيح عنها بوجهه الكريم.. فيذيقها الله الهجر و هي في القرب و يريها خيبة الأمل و هي في ذروة العمل و يختم لها بالخذلان و هي في غفلة الهيمان. و تلك هي صدمة العشاق التي أفاض فيها الشعراء و أطالوا و هي في صميمها لفتة رحمة من الله يوقظ بها الذين أخلدوا الى الأرض و اتبعوا الأهواء و نسوا المعشوق و المحبوب و صاحب الفضل.. و الأصل كل الأصل.. الاسم الجامع لكل الكمالات. و ذلك هو الأكل من الشجرة. ثم الاهباط بعد الأكل من الشجرة.. و النزول من سماوات المعرفة الرحيبة الى سجون اللذات و زنزانة اللحظات. تلك هي القصة التي تتكرر كل يوم منذ آدم و حواء و كلما اجتمع ابن لآدم و بنت لحواء. تتكرر الخيبة و يتكرر الخذلان. و لا يعتبر عاقل و لا جاهل. و الذين أحبوا أو صدموا يعودون الى حب جديد و الى خيبة أمل جديدة و لا يشبع أهل الأمل من خيبة الأمل. و كل مرة تزداد الغواشي على الحس و يضيق مجال الرؤية و تضيق الزنزانة على صاحبها و يغرق أهل الصبابة في بحر الصبابة. و لا ينجو من البحر الا من عصم ربك. إنما هو بحر الظمأ الذي يجري بين ذراعي المرأة كلما شرب منه الشارب ازداد ظمأ و كلما عب منه عبا احترق احتراقا.. يظن أنه يرتوي و يبترد.. فلا يبترد أبدا و لا يرتوي أبدا.. و لا يشبع أبدا.. و لا يسكن أبدا. إنما عنده هو السكن. و بين يديه القرار و الاستقرار. صدق أبو العتاهية في قوله: طلبت المستقر بكل أرض فلم أر لي بأرض مستقرا فلا مقر لنا في هذه الأرض و لا وطن لنا فيها و انما وطننا في بيت المعاد الذي جئنا منه عند شجرة الخلد حقا و ليس عند شجرة الجوع و الظمأ التي أكل منها آدم و مازلنا نحن أولاده نأكل منها فنزداد جوعا على جوع و لا نعرف شبعا و لا راحة. إنما الحياة بجوعها. و شجرة الأنوثة بربيعها و خريفها. و الزهور بتفتحها و ذبولها. و الشمس بطلوعها و أفولها. كلها رموز تتكلم بلسان الحال.. بأنها كلها قصاصات و عينات و عبوات صغيرة تشير الى عالم آخر فيه النماذج المثلى و الكمالات و الأصول لكل هذا الذي نرى أمامنا في صندوق الدنيا.. و كأنما يضع لنا الطاهي قطرة في ملعقة و يقول لنا ذوقوا. و الحكيم هو الذي يذوق و يقول.. الله.. ما أحلى الطهو.. يذوق فقط و لا يفكر في أن يجلس ليأكل.. لأنه يعلم أن الدنيا مناسبة للتعرف.. و عينات للتذوق.. و عبور سريع في نفق أرضي من أنفاق المترو فيه صور و معروضات.. و كل حظ الراكب لفتة هنا و لفتة هناك. أما الجلوس للأكل و الشروع في مباشرة الحياة الحقة فذلك لن يكون الا بعد انتهاء الرحلة و الخروج من النفق الأرضي الى السطح حيث نجد في انتظارنا نعيم الخلد و الجنة التي عرضها السماوات و الأرض و الحياة الجديرة بأن نحياها حقا.. حيث أرض الكمالات و عالم المثل.. و ذلك حظ من اتقى و فهم و عرف، و كان بينه و بين الله عمار و صلة و عهد. أما من قطع حبل الاتصال و عاش حياة الانفصال و لم يعرف لذة الوصال و انشغل عن الحقيقة بعالم الأوهام و تعلقت همته بالصغار، فذلك حظه البقاء في النفق المظلم و نصيبه الابعاد والاهباط من نفق مظلم الى نفق آخر أشد اظلاما و لا نهاية.. فليس للبعد نهاية كما أنه ليس للقرب نهاية.. و ليس لنعيم الله حدود كما أنه ليس لعذابه حدود. ومن يتلفت حوله في الدنيا و يتأمل عجائب صنعة الله و غرائب آياته يمكن أن يتصور كم يمكن أن يكون مذهلا و مدهشا ذلك العالم الكامل.. عالم الملكوت الذي صنعه نفس الصانع و وعد به أحباءه. إن عظمة الصنعة من عظمة الصانع. و ليس أعظم من الله. فكذلك نعيمه و كذلك عذابه. و أهل القلوب لا تجف لهم دموع من تصور يوم الجمع.. و ساعة المصير. و هم الباكون الراجفون الضارعون الداعون الراكعون الساجدون في هذا السامر من الولائم الكاذبة على مائدة الدنيا حيث يعلم كل من يأكل أنه سوف يموت.. و مع ذلك يقتل الغافلون بعضهم بعضا على اللقمة و يتنازعون على شربة الماء. أولئك هم الصارخون في الخلوات. إلهي.. ارزقنا.. خوفك.. ضع الموت بين أعيننا. فلا شيء يستحق البكاء سوى الحرمان منك و لا حزن بحق إلا الحزن عليك. أنت الحق. و أنت ما نرى من جمال حيثما تطلعت عين أو استمعت أذن أو حلق الخيال. لا إله إلا أنت. سبحانك. إني كنت من الظالمين. المصدر : كتاب (( أناشيد الإثم و البراءة ))
    1 نقطة
  26. قال لى زميلى فى عملى القديم بالمنائر وهو اسكندرانى وهم الاغلبية وكنا نجهز برميل كيروسين لتعبئة ثلاجة تعمل بالجاز : لو سمحت ناولنى التوناية _بنفس نطق التمنايةمن الثمن _ اللى هناك فقلت له هى فين البتاعه دى فرد : جنب الحقن بالضبط فأنفجرت صارخا هو انا فهمت الاولى لما بتقولى الثانية التناية : علبه السمن الصفيح الفارغة سعة 2 ك المحقن : القمع وحضر ابن عمى من الاقصر لزيارتنا واخذ يحكى قصة خلافه مع احد الاشخاص وفى الآحر زهق منه وقال : جمت جاتله حتة جاتله ، فتعجبت وبسذاجة مفرطه قلت له ولحد دلوقت ما اتقبضش عليك ، فسخر منى وقال يابتوع بحرى جتلته يعنى ضربته وعندما تبسطت معه فى الحديث وقلته مالك يا شاب ، لقيته انتفض من مكانه وقال ليه ياواد عمى بتهينى فى بيتك كده ، فقلت له وهى شاب كلمة وحشه قال لى يعنى انا شاب جاموس ، أى عجل جاموس !! جلست مع احد الاسكندرانية لمدة ساعتين كاملين احاول اخليه ينطق كلمة سجق ... يقول لى وراسه ألف دبشه سدوء .
    1 نقطة
  27. نفس الكلام فى الكويت والبحرين .. وفيه كلام بتحول إلى مصيبة سودة بسبب قلب الجيم إلى ياء خلينا فى الكلام المباح كنت بسأل واحد بيستأذن من الشغل : رايح فين يابو فلان ؟ رد قال لى : أشوف يدى بصيت لإيديه الاتنين وسألته : مالها يدك ؟ بص لى باستغراب وقال لى يدى مو يدتى "المعوَّد" كان قصده رايح يشوف جده معوَّد تانى كان بيقول على زميل لنا إنه "دايم مستعيل" ، ومع إنى فهمت إن قصده "دايما مستعجل" إلا إنى كل مرة اسمعه بيقول على الراجل الكـُبارةإنه "مستعيل" ألاقينى باعمل كده :squeeze: واعصر فى مخى .. إيه بس اللى بيقلب الجيم إلى ياء .. مالها الجيم هه .. مالها ؟؟ :fool:
    1 نقطة
  28. سااااااااا الخير ( بأخضك زي محمد صبحي في رحلة المليون) انت جيت يا ضنايا يا مليون ويلكم ده أنت وقعت و لا حدش سمى عليك تعالى بس متخافش انا حأفهمك بالراحة و واحدة واحدة اسمها فسقية و مش فاسقية و العياذ بالله و هي الحفرة داخل الأرض و تطلق على حياض المياه اما "يتمر" هي "يثمر " يعني يجد ثمرة للمعروف كلمة "زق" بضم الزين غير " زق" بكسر الزين (الزاي) و تعني الدفع بقوة و يقال زق الطير يعني اطعمه بالقوة ليسمن كلمة مكواة اسم آلة من الفعل "كوى" كونها أخذت لديكم معنى آخر فأنتم من تجيبون على ذلك:closedeyes: ازازة ( زجاحة) الريحة لا أرى فيها أي شيء يخالف معناها فهي مصنوعة من الزجاج و تنبعث منها رائحة كلمة "بوء" و هي بالقاف "بُق" (يا فرحتك يا مسافر) اصلها من الفعل الثلاثي "بقّ" أي فتح و بقبق الرجل يعني كثر كلامه و التعبير المصري الفصيح بيقولك : ده راجل بُق يعني بتاع كلام أم كلمة "مناخير" يافندم فهي جمع منخار ما جاوبتش حضرتك ما هو أصل كلمة "كشخة" هل هي من الفعل الثلاثي"كشخ" كشخ - يكشخ- كاشخٌ- مكشوخٌ هه هه هه؟ اوعى تكون لها علاقة ب "كشخان" لأحسن معناها وحش خالص ابقى تعالى صيّف عندنا
    1 نقطة
  29. جوانتانامو.. سجن للناس والقانون فيم كويس ويارب يعجبكم الرابط كالعادة رابيد شير، معلش يا سيمبا مفيش ميجا أبلود الجزء الأول وكمان الجزء الثاني
    1 نقطة
  30. {الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ ثُمَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ} (1) الأنعام {الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا} (1) الكهف هل فكرت يوما في هذا ....تأمل الحمد علي هاتين النعمتين بالتوازي ...فالنعمتان متساويتان...... خلق السموات والأرض شئ يحمد عليه الله وانزال الكتاب شئ يحمد عليه الله أيضا..... مثال من الحياة إذا اشتريت جهاز ثمين جدا ......قيمة التعليمات الخاصة بتشغيل الجهاز لا تقل عن قيمة الجهاز نفسه. الله خلق السموات والأرض فإذا تحركت علي الأرض دون أن تعرف الله ومراده بل تحركت وفق الهوي والشهوة فهلكت وأهلكت. فالكتاب يوضح لك المنهج السليم ، فنعمة الكتاب توازي نعمة الكون. خلق السموات والأرض نعمة الايجاد وانزال الكتاب نعمة الارشاد .....وربما لاتقل نعمة الارشاد عن نعمة الايجاد وما قيمة وجودنا من دون الهدي ؟! وما قيمة الهدي دون وجودنا ؟! اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه ..... اللهم علمنا مرادك من كتابك وارزقنا الفهم عنك.
    1 نقطة
  31. أقسم بالله العظيم تلاتة كل اللي اتقال فوق ده ولا ييجي حاجة جنب مأساة إسمها "ولا الظظظظظظظالين آآآآمين"
    1 نقطة
  32. اهلا مرة اخرى........... ليست اهمية الموضوع في اصل (عبدالحليم تحديدا) بقدر ما هو (معرفة) الروابط المشتركة بيننا ((فهناك جذور مشتركة عرقيا و لغويا و ثقافيا) و محاولة كشف (بعض غموض) بعض اﻻختلافات (الظاهرة) و ردها الى اصولها............ و يحضرني ((كتيب جميل و صغير)) ﻻحد كتاب يومية (الوفد) اسمة الطرابيلي (نسيت اسمه اﻻول) عن اصول اسماء المصريين و كان كتابا ممتعا بحق ....حيث يستخلص من اسماء و القاب العائلات المصرية الاصول العرقية والثقافية والجغرافية ال...خ و يستشهد باشهر شخصيات تلكم الاسر........... ومن الطريف معرفة الاختلافات في اللهجات (وردها الى اصولها) بل و معرفة ان كثير مما نتفوه به من (اللغة الفصيحة السليمة) و قد كان للكاتب انيس منصور مقالات في هذا الباع فمثلا كلمة ((ايش؟؟؟)) ﻻ زلنا نستخدمها في الجزيرة العربية كلمة فصيحه وهي صيغة تخفيف لكلمة ((اي شيء)) فتصبح ايش حقه....اي شيء حقه=ما حقه, ايش دعوه=اي شي دعواه = ما الداعي له ال....خ و عودة لحرف ال(قاف) اﻻثير.........نجد في بعض كتب التاريخ القديمة.......تسمي البرتقال (البرتغال )= الفرتقال ((و قد استخدم مضطرا كلمة برتغال كي ﻻ تختلط بفاكهة البرتقال)) الانقليز(الانجليز)= الانقريز و سلام لتعقيب اخر
    1 نقطة
  33. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نسبة بدانة الأطفال عندهم تقلق.. يعملو إيه؟ كل برامج الاطفال يدخل فيها التشجيع - بصورة غير مباشرة- على الرياضة و اكل الخضار و الفاكهة و يسموها sports candy introduced a nice program:change for life مليان أفكار للعيلة كلها تمارس رياضة و تبقى اكثر نشاطا أتمنى تستفيدوا منه
    1 نقطة
  34. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا بدور علي التوبيك دوت أديلي شهر ...(وش واحدة لسه بتقدم في نحو الأمية) مستغربة من حاجة كده اسمها المجلس القومي لحقوق الانسان في مصر اللي زار السجون امبارح و طلع تقرير ان السجناء مبسوطين جدا و بياكلوا خبز طازج و بيلعبوا بينج بونج و بياكلوا عنب و تفاح أه يا معاميعي يااااااانا مستغربة....من انهم لسه بيضحكوا علينا بنفس الكلام...ومستغربة ان روح ابو لمعة لسه بتهفهف ع البلد الي نفسي يتغير بقي مستغربة من ان الواحد ممكن يبقي عنده مواسم للعبادة و بينسي ان ربنا معاه في كل وقت مستغربة أن الواحد ممكن يسافر لابعد مكان في الدنيا و بعدين يرجع بنفس الافكار بتاعت ابقي البسي خرزة زرقا يا بنتي يف رقبتك مستغربة من حالة الضعف اللي ممكن تصيب البني آدم....حالة الخوف من المجهول....يمكن معاه حق....بس مستغربة من حالة التجمد و الوقوف محلك سر....لسه بنقول محلك سر...و العالم كله بطل يمشي....ده بيطير...في طيارات اسرع من الصوت مستغربة من قلب الام اللي بيفضل يحب ابنهم او بنتهم مهما كان قاسي....مهما كان اناني....مهما كان بيدور علي نفسه مستغربة....من الفرحة....اللي بتيجي من سكة تانية خاااااااااااااالص مكنش بنبص عليها و احنا سايقين في شوارع الدنيا مستغربة من البنوتة اللي لسه مكملتشي عشرين و هي بتكلمني و ريحة بوقها مليانة سجاير.......مستغرباها لحد الذهول...هي بتعمل كده ليه؟؟؟ مستغربة....في الغربة....نفضل نلم فلوس.....و يضيع العمر.....و نرجع مصر.....نصرف الفلوس.....و برضه يضيع العمر؟؟؟؟
    1 نقطة
  35. : حمدي قنديل يكتب :عندما أصبحت الصحافة أسيرة للحكام والجامعة مسرحا للبلطجة حمدي قنديل عرفت الدكتور علاء الأسواني عن قرب منذ أقل من عام، عندما هبت على مصر رياح الموجة الأخيرة الداعية للتغير التي سبقتها موجات وسوف تتلوها موجات أخر.. ورغم أن ما بيننا لا يزيد عمره على شهور قليلة إلا أنني عندما لا أراه افتقد الوجه السمح الذي يعكس روحا نقية صافية وافتقد الصوت المجلجل المشحون بالحماس مبعثه إيمان وإخلاص نادر.. أكثر ما أجله فيه هو نبله في الخصام والخصومة .. شاهدت ذلك في واقعتين عندما اختلف مع الدكتور البرادعي الذي أصبح كشمس الشتاء لا تظهر إلا لماما وعندما غيبت الضغوط مقالاته التي أشرقت بها جريدة الشروق.. في كلا الحالين كانت له وقفة صارمة وفي كلا الحالين كان رقيقا كما لو كان عريسا يتودد لخطبة فتاة أحلامه في حين أنه كان على أعتاب طلاق بدا كما لو كان طلاقا بائنا. لا تؤهلني هذه المدة القصيرة للوقوف بينكم متحدثا عن علاء الأسواني لكن الذي استفزني اليوم للحديث عن الدكتور علاء هو أنه لو كانت لدينا وزارة ثقافة ترعى الثقافة بحق لكنت قد حصلت على أرفع جوائزها أو حتى تصدرت المدعوين إلى محافلها ولياليها الساهرة .. لو كانت جامعة القاهرة التي تخرجت منها جامعة مستقلة مثل جامعة إلينوي التي نلت منها الماجستير لقدمت لك درجة تقدير أو حتى رحبت بك لإلقاء محاضرة في إحدى كلياتها.. لو كانت لدينا صحافة حرة حقا لتسابقت لنشر مقالاتك أو حتى تابعت بريق خطواتك بعرض الدنيا وطولها على صفحاتها.. لو كنا في بلد مستقل حقا.. سيد حقا .. ديمقراطي حقا – وأنت الداعي إلى أن الديمقراطية هي الحل – لتاهت بك بلدك زهوا وفخرا بين العالمين. ولكنك تعلم ونحن جميعا نعلم أن الثقافة عندما أصبحت حظيرة وتعلم ونحن جميعا نعلم أن الصحافة عندما أصبحت أسيرة.. إن لم تكن أسيرة للحكام فهي أسيرة لأصحاب المال والأعمال.. أزلام وأسرى النظام.. وتعلم ونحن جميعا نعلم أن الجامعة عندما أصبحت مسرحا للبلطجة لا موردا للعلم وأنها تسيّر بالحرس وأمن الدولة لا بمجالس الأساتذة وأنها لا تمنح شهادتها الفخرية إلا لأهل القربى والناعمين برضا السلطان.. وتعلم ونحن جميعا نعلم أن الوطن كله اختطفته بالقمع والتزوير والتبعية للأجنبي والتواطؤ مع العدو، عصبة زادت فجرا وغنى مما استلبته من ثروة هذا البلد ومن قوت عياله الذين وأدهم العوز وأنهكتهم الحياة .. لا تجزع إذا يا أسواني أن تكريمك لم يأت من أي من هؤلاء .. لا تجزع فتكريمك اليوم بين هذه النخبة النضرة من شباب وشيوخ الجماعة الوطنية التي لم تمسك إلا بالجمر هو التكريم الحقيقي.. تكريم هذا الجمع لك هو أشرف تكريم.. هو أرقى تكريم .. هو الأخلص والأنقى. اليوم لا نكرم فيك الروائي الذي حصد الجوائز من مشرق العالم ومغربه وحقق أقصى أرقام التوزيع لكتبه أو الكاتب الذي قال كلمة حق عند سلطان جائر أو المناضل بالفكر والجهد والمال من أجل بسطاء الناس ومن أجل رفعة مبادئ الحرية والكرامة والعدل.. لا نكرم فيك أي من هؤلاء أو كل هؤلاء فحسب ولكننا نكرم فيك اليوم أيضا كل من رفع راية النضال من أجل الوطن. نكرم فيك إبراهيم يسري الذي ناب عنا جميعا في الصمود أمام منصات العدالة ليوقف إرضاع إسرائيل بغاز مصر وإقامة جدار العار مع غزة. نكرم فيك مجدي أحمد حسين الذي سجن لنصرته إخواتنا في فلسطين، المضرب منذ الأمس عن الطعام في حبسه الذي تجاوز القوانين والأعراف. نكرم فيك مسعد أبو فجر الذي ناضل من أجل حقوق أهلنا في سيناء من أجل أن يكون لدماء شهدائنا على ارضها ثمن . نكرم فيك شهيدنا خالد سعيد الذي راح ضحية سطوة وتدليس وعهر الشرطة التي كرست سلطانها لحماية الحكام وقهر المحكومين . نكرم فيك يحيى حسين عبد الهادي الذي قال لا لبيع مصر في مزادات السماسرة صبية شركات الأجنبي والبنك الدولي. نكرم فيك عبد الجليل مصطفى ومحامي الشعب صلاح صادق الذين اقتنصا حكم طرد الحرس الجامعي من براثن رؤساء الجامعات ووزيرهم وقاوما تحايلهم الرخيص على تنفيذ كلمة القضاء. نكرم فيك أحمد دوما الذي قضى في السجن شهورا لأنه خرج ليحمي شباب مظاهرة من بطش السلطة ونكرم شادي الغزالي حرب الذي اختطف من مطار القاهرة ونكرم الشباب الذي اعتقل أياما وأسابيع لأنه رفع صوته ضد الظلم أو وزع مطبوعا يدعو إلى تغيير هذا النظام المحنط. نكرم فيك رموز الدعوة لاستقلال القضاء زكريا عبد العزيز والبسطويسي ومحمود الخضيري ونهى الزيني والأخوين مكي وأقرانهم الشامخين. نكرم فيك كل المعتقلين بلا أحكام وكل من مثلوا أمام المحاكم العسكرية إخوانا مسلمين وغير إخوان مسلمين. نكرم فيك حمدين صباحي وأبو العلا ماضي الذين لم يكل لهما عزم في السعي بالترخيص لأحزاب تمثل عقائدهما السياسية يحصل عليه الناشطون في بلاد أخرى بمجرد الإخطار. نكرم فيك المحظورين والمحظورات، الممنوعين والممنوعات.. نكرم بهاء طاهر وأحمد فؤاد نجم وسكينة فؤاد وأبو العز الحريري وعبد الرحمن يوسف. نكرم فيك رفيقيك الأقربين، الطبيبين محمد غنيم ومحمد أبو الغار. نكرم فيك حمدي الفخراني الذي بذخ في ظلمة صورت الشعب كما لو كان قد استكان لأرضه تسرق وماله ينهب فإذا به يهب ليستعيد لهذا الشعب حقه في مدينته وبلده. نكرم فيك ناجي رشاد الذي حصل للعمال على حكم تاريخي بوضع حد أدنى للأجور في بلد يدفع الملايين علاجا لعين وزير حالي والملايين مرتبا لوزير سابق تحوطه تهم الفساد والإفساد. نكرم فيك كمال أبو عيطة الذي وقف ضد التطبيع والتوريث والطوارئ وقاد مسيرة موظفي الضرائب العقارية حتى حصلوا على حقوقهم النقابية وصاروا مثلا لنضال الحركة العمالية ونضال حركات الاحتجاج السياسي. نكرم فيك إبراهيم عيسى وصحبه الذين ضحوا من أجل كلمة حرة وصحيفة حرة. ونكرم عبد الحليم قنديل الذي لم يساوم قط حتى ولو عروه في غياهب الطرق الصحراوية وهو الذي يستره شرفه وتدثره مبادؤه.. ونكرم وائل الإبراشي وجميع الصحفيين الشرفاء الذين جرجروهم للمحاكم في زمن يرفع فيه اللئام عقيرتهم بالاتهام وتداس فيه حرية الكرام تحت الأقدام. نكرم فيك كل من حاصروا رأيه وصادروا حريته وضيقوا عليه عيشه.. نكرم فيك كل المناضلين شهداء وأحياء، أسرى وأحرار، من أصابوا دور القهر ومن لا يزال في الانتظار. هؤلاء يا دكتور هم من نكرمهم فيك ومعك. فلتقبل منا وليقبلوا جميعا منا الامتنان والتقدير والاحترام. ولك يا دكتور علاء قبل ذلك وبعده المحبة ، خالصة لوجه الله والوطن. الرباط الخاص بي
    1 نقطة
  36. الفاضل ابو محمد .. اطلاقا لم اقصد ان يتولى عقد القران رجل دين .. بل على العكس .. ذكرت نصا بان مسألة اجراء الزواج في دار عباده بمعرفة رجل دين هي اجراءات شكلية لا تؤثر على صحة الزواج لدينا كمسلمين وان كان البعض يتعمد القيام بها من باب ( جلب البركه ) وانا شخصيا .. لا ارى في هذا بأس .. وبالمناسبة فالمأذون من وجهة نظري مش رجل دين حتى لو صادف ان البعض منهم خريج شريعه في الاصل او غيرها من المجالات الدينية الا ان كتير منهم برضه اخذوها وراثة وكتير منهم غير متخصص دينيا ولا يحمل شهادات من الازهر او ماشابه ومع ذلك ماذون شرعي ومعترف بيه .. ماقصدته واسمح لي اعيده ان لم يكن واضح لحضرتك من البدايه ان في اركان للزواج وشروط حددها الدين وفيما لو سنت قوانين تعارض الشروط او الاركان دي او تبيح القيام بما حرمه الدين او اعتبره زواجا باطلا ففي حالة زي دي مش هيبقى الزواج ده زواج وانما مجرد علاقه .. ابسط مثال يوضح مااتحدث عنه لو قلنا مثلا زواج الشواذ والي بعض الدول او الولايات في الغرب بتعترف بيه فاعتقد ان مينفعش نهائيا واحد منهم يجيب وثيقة زواجه ويقول انا متزوج على سنة الله ورسوله .. مينفعش اصلا يقول انا متزوج حتى لو القانون اداله ورقة بده . . حضرتك بتقول اننا في دولة الشريعه الاسلامية هي المصدر الاساسي للتشريع فيها .. وانا بقول ان ده كويس جدا لغايه دلوقت وعشان كده لغايه دلوقت مفيش عندنا كمسلمين حاجه اسمها زواج مدني وآخر ديني .. معندناش غير زواج واحد هو الي بيقره الدين .. فيما لا قدرا لله تم تغيير البند ده من الدستور ولم تصبح الشريعه هي مصدر التشريع . وفيما لو لاقدر الله سنت قوانين جديده اباحت مثلا الزواج في العده او الجمع بين الاختين .. ففي الحالة دي هيبقى النوع ده من الزواجات " زواج " مدني تقره القوانين لكنه يخالف الشريعه وعلى هذا هيكون النوع ده كما ذكرت سابقا علاقه قانونية لا تتسم بالشرعية الدينية .. علاقه لايطلق عليها مسمى زواج .. =========================== الفاضلة جويرية .. هل اطمح من حضرتك تشرحي لي باختصار مفهومك عن الزواج المدني ؟ بمعنى آخر هل ممكن توضحي لي بشكل قاطع الموضوع الي احنا بنكتب فيه ده بيتكلم عن ايه وايه الغرض من فتحه الهم الا كونه مجرد صدى لموضوع سكوربيون عن الزواج المدني في المسيحية ؟ يعني هل احنا بناقش هنا الزواج العرفي ؟ ولا بنناقش قوانين الاحوال الشخصية في مصر ومدى علاقتها بالشريعه الاسلامية ولا بنناقش حاجة تانية ؟ مش عارفه جالي انطباع انك اصلا مش محدده سبب لفتح هذا الموضوع من تضارب ردودك الي فعلا مش لاقيه فيها فكرة معينة بتحاولي توصليها الهم الا مواصلة الحوار في موضوع ( الزواج المدني الاسلامي ) الي اصلا لحد الآن . ملوش وجود ..
    1 نقطة
  37. دوري بعد الاستاذ سين سين علي طول :closedeyes:
    1 نقطة
  38. رائعة يا أ. خالد ذكرتني بالأبيات التى تقول ( لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب -- لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها -- فالأسد أسد والكلاب كلاب ) لايهمنا كيدهم وكفرهم , فيكفينا اننا نعلم تماماً أن رسول الله صلي الله عليه وسلم هو سيد ولد آدم وأعظم شخصية في التاريخ بشهادتهم ايضاً هذا هو "محمد" صلي الله عليه وسلم. http://www.youtube.com/watch?v=MAiqRj3BFus مع تحياتي
    1 نقطة
  39. مكانوش هيغلبوا التلاكيك على قفا من يشيل الناس دى لا تفرق معاها اساسا لا كاميليا و لا وفاء و لا اى مسلم او انسان حتى الناس دى عندها اجنده لازم تتنفذ باى طريقه و باى وسيله ممكنه الكل بالنسبه ليهم وسيله و ليسوا غايه ان كانوا فعلا بيهتموا بالمسلمات و يدافعوا عنهم كانوا كفوا اذاهم من الاساس عن كتير جدا من المسلمات الى عذبوهم او رملوهم او يتموهم او اغتالوهمالمبادىء لا تجزا و استحاله اصدق ان الشخص الى قدامى عايز يدافع عنى و السكينه الى لسه فى ايدم غرقانه من دمى دا الى اعرفه أ / مغتربة هو حضرتك معتقدة أن تنظيم القاعدة هو اللى بيقتل المسلمات والأطفال فى العرق ؟؟؟؟؟؟ ببساطة ده فيلق غدر ( بدر ) الشيعي الإيراني لتشويه صورة تنظيم القاعدة وإلصاق الإرهاب به وتقرباً إلى أسيادهم الأمريكان ونكاية فى أهل السنة و انا ايضا اسال حضرتك من اين اتيت باليقيين الذى جعلك ترد ( ببساطه ) هل حضرتك مثلا مقيم فى العراق و رايت راى العين ان فيلق بدر او غدر كما تسميه هم فقط من يقومون باعمال ارهابيه و هل( ايادى تنظيم القاعده البيضاء) اقتصرت فقط على العراق ما هى طالت كل الدول العربيه تقريبا بخلاف باقى العالم بلاش الدخول فىى نفق السنه و الشيعه عند الحديث عن العراق لانه باختصار يعيش فوضى عارمه بحيث انه من الصعب رمى المسئوليه عنها على جهه دون الاخرى الكل هناك يده ملوث و لا احد مستثنى
    1 نقطة
  40. السلام عليكم أخي الفاضل اولا قد خاب ظني في فطاحل المحاورات وكنت اظن انه سيأتي اليوم بتفنيد كامل لموضوعك وانا أن كنت لست أهل للرد لكن سأخبرك بما يجول في خاطري اعذرني أخي فأنا لا أجد موضوعك الا كلمة حق يراد بها باطل .. فباطل أن تأتيني بمثل هذا الموضوع لتقتل الضحكة قبل أن تولد في زمن كثرت فيه الهموم وفرغت اكثر الجيوب والأكتاف تشكو من هول اثقالها والنفس تئن من أنياب همومها يا اخي العزيز أنا اذكر فيلم الزوجة الثانية وصديق العمدة يستخدم الاية القرآنية ( أطيعوا الله والرسول وأولي الامر منكم ) وما كان يريد الا شرا اري اسلوبك في عرض الموضوع راقي مهذب لكنه لا يشفع عن الالم التي انتابني عند قراءة سطورك والي ماذا تريد أن تصل بنا عرف العالم المصريون بأنهم ( شعب ابن نكتة ) ويقينا أنك لا تدري مدي صعوبة تأليف النكتة اصلا وبعقلانية أسالك ماذا يضر المؤمن المسلم في نكتة وهمية لا وجود لابطالها الا في خيال المؤلف وما الذي يضر الدين في أن نضحك قليلا وانا لا اعرف تشريع حتي الآن قد حرم النكات والضحك قديما فيما مضي وعند اختراع اول قطار في العالم خرج قس معلنا ان القطار عمل من عمل الشيطان وانه لم يرد في الكتاب المقدس والانسان قد غلبه الغرور ويظن انه يعرف أكثر من الانبياء هل لا ادري هل فهمت ما اعنيه ام لا ستقول لي اخي العزيز ان الحديث الصحيح قد قال سأرد عليك قائلا ( وارجوك لا تكرهني لذلك) انا احكم عقلي اولا ... فالله وحده .. ووحده فقط يعلم أن كانت كل الاحاديث صحيحة ام لا وان الحديث الذي لا يتفق مع عقلي لن اعمل به
    1 نقطة
  41. هل الحمار المخطط ده ابيض و مخطط بخطوط سوده ولا اسود و مخطط بخطوط بيضا؟
    1 نقطة
  42. حمار يا ضحى مفيش شك بالطبع بس مش ده السؤال ارجعي شوفي السؤال و كرريه على نفسك عشان التكرار بيعلم الشطار تحياتي :)
    1 نقطة
  43. نص كلامك صح و النص التاني غلط الحقيقة الوحيدة التي اجنمع عليها البشر هي الموت و حتى هذه الحقيقة الوحيدة اختلفوا فيما بعدهاو ما سيحدث اذا كل حقائق الدنيا لها عدة اوجه فلا تدفن رأسك في الرمال يا رعاك الله B)
    1 نقطة
  44. موضوعك اسمه.........مرتب الزوجة من حق مين ؟؟ من حقها طبعا...والزوجة لها ذمة مالية منفصلة ...والزوج ملزم ان ينفق عليها حتى لو كانت موسرة ولديها اموالا طائلة ....وديننا واضح فى هذه النقطة بالذات .. من الأفضل لو كان الزوج موسر الا يطالب او يشعر الزوجة انه يحتاج لراتبها .( لأنه فى هذه الحالة لن يكون احتياج مالى لكن مجرد حصول على مورد لها حتى تظل خاوية الوفاض لاقتناعه ( كما تقول عاليه ) ان بعض النساء يغرهن كثرة المال ويصبحن اكثر نفوذ ...او ما معناه. اما ان كان البيت يحتاج لهذا المبلغ مثلا ...او يوجد اولاد ومتطلباتهم كثيرة ....فيجب على الزوجة بدون ان تحرج زوجها ان تضع مرتبها فى المنزل ......وهى بهذا تحسن من دخل اسرتها وتعمل لصالح ابناءها وتخفف عن زوجها اعباء كثيرة لا يستطيع تحملها وحده.. يجب ان نعلم ان ارهاق الرجل وتحمله كل المصروفات ( مع احتفاظ الزوجة بكل المرتب مدخر او كوديعة ) ...هى بهذا ضمنت المرتب لكن لن تضمن الزوج...ويكفى ان يشعر فى يوم من الايام ان هذه السيدة تأكل وتعيش من ماله وتراه فى حيرة ولا تعبأ به.. ويكفى انه يتحمل خروجها للعمل بما فيه من اهدار لوقت اولى به بيتها واولادها ....( انا اتحدث عن زوجة تعيش لنفسها فقط )...ثم عودته مرهق من عمله وهى ايضا .....لكن هو كأنه معاقب وهى كأنها تأخذ جائزة ...( سوف يشعر بالظلم الواقع عليه ).....فى احيان كثيرة يصمم الرجل على بقاء زوجته فى المنزل ....والنتيجة ؟؟ فى حالة احتياج البيت لمرتب الزوجة وامتناعها عن ذلك ............. اعتقد انه شئ غير انسانى بالمرة فى هذه الحالة ... لايوجد اجبار ........لكنها عملية مشاركة ضرورية....مادية ووجدانية ... لنجاح اى زواج..
    1 نقطة
  45. معاذ الله ولا حول ولا قوة إلا بالله :shock: :shock: :shock: كل ماذكرته فى هذه المداخلة أن المنوفية هى مسقط رأس رئيس مصر السابق والحالى والقادم...هل هذا يستوجب أن يكون لك الشرف فى حذفها!!!
    1 نقطة
  46. انا خلاص هاخيط بقي وابطل ضحك احسن اخش النار وكمان المفروض نلغي دروس القراءه يتاعه ابتدائي اللي فيها سوسن تشم الورده لان فيها مخالفتين 1-هذا كذب لان سوسن لم تشم الورده وهي قصه مؤلفه 2-سوسن شمت الورده وراسها مكشوفه وتلك مخالفه تالته 3-هذا يحرض علي شم الورد وه مما لا نفع له فالافضل عمل الورد مربي او شربات بتفكرني بالراجل اللي راح للدكتور قاله ارجوك يادكتور اقطعلي رجلي عشان سمعت ان فيها رباط اعوذ بالله........صليبي:lol: :lol:
    -1 نقاط
×
×
  • أضف...