لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 12/30/10 في جميع الأقسام
-
اعترافات مدير مصري ذو خبرة طويلة مراتك......ولا......شغلك !!!!!!!!!!!!!!!!! (الجواب تحت) كل نساء العالم يتهمن أزواجهم بأنهم بيحبو الشغل أكثر منهم وأنا اصالة عن نفسي ونيابة عن الرجال أعترف بأن هذا صحيح ..........صحيح ...... صحيح ليه....؟؟؟؟؟؟؟ لي أسبابي ومبرراتي التي أرجو منكم التفكير فيها بعين العقل: أولا .........الشغل بيصرف عليّ .... بس أنا اللي أصرف عليها!!! ثانيا........في الشغل ممكن تزعق براحتك وزعيقك يجيب نتيجة ... مع مراتك صعب انك تزعق براحتك ومهما زعقت مش هيجيب نتيجة ... ثالثا ........ممكن تزوغ من الشغل في أي وقت من غير ماحد ياخد باله أو حد من الزملاء يغطيك أنما تزوغ من مراتك .. هيهات ..إنسى ….. رابعا ........في الشغل عندك مدير ممكن ترضيه لو اشتغلت كويس .... إنما مراتك لو عملت قرد .. حمار .. أي حاجة مش ممكن ترضيها !!! خامسا.......في الشغل من حقك تاخد أجازه...عندك عارض واعتيادي دا غير يوم الجمعة....والعطلات الرسمية.....بصراحة الشغل خفيف ع القلب..... أنما مع مراتك...مش ممكن تاخد أجازه......بالعكس دانت لازم تلزق فيها يوم إجازتك وإلا يبقى نهار اهلك مالوش ملامح.....!!!! سادسا ........في الشغل ممكن تترقى و تاخد منصب بيه....وباشا كمان ويبقى لك مكتب لوحدك ..... ومراسل.....وسكرتيره خاصة …. والكل يضرب لك تعظيم سلام.... في البيت ح تعيش زوج وتموت زوج....واللقب الوحيد اللي ممكن تاخده لما تنادى عليك مراتك وتقولك.. يا بابا...... أو...... .يا حاج.......... ولما تعجز... تقولك.....يا بركه سابعا .......الشغل لو زهقت منه ممكن تسيبه بدون مشاكل.... وبسهوله .... أنما مع مراتك......لو روحك طلعت.....لازم تحط في بقك كوتش وتفكر مليون مره.....في المحاكم والمؤخر و النفقة.. والعيال ثامنا ........ في الشغل...لو سبته ....أو بلغت سن المعاش بتاخد مكافأة كبيره....ومعاش...وحفله تكريم .... أما مراتك لو سبتها قبل ما تموت... أنت اللي ح تدفع مكافأة ومؤخر ونفقه......وشقه كمان....... وتتحبس لو ما دفعتش تاسعا.........ممكن تغير شغلك وتتنقل لغيره لو لقيت شغل أحسن منه ....... في حين أنك طوووول الوقت بتشوف بنات أحلى ميت مره من مراتك بس ماتقدرش تغيرها........ عاشرا......في الشغل....متأمن عليك عشان لو حصل لك حاجه ...... ولو حصل لك حاجه.....مراتك هي اللي هاتقبض التأمين في النهاية ... بتحب مين أكتر...مراتك ولا شغلك ؟؟ أكيد مراتك ... أحسن يوقع الايميل دة في ايدها ... تبقى مصيبة :copied: :copied: :copied:3 نقاط
-
ينفع نربط ما سبق مع الخلاصة .. ليه ما يكونش فيه وضوح و لو فيه حاجات ما ينفعش تتقال للناس .. يبقى ما يسمحوش بظهوره كل شوية يحكي على البهدلة و التجاهل لكن يبقى اننا لا نهتم بمحاربينا القدامى " أنا فاكرة كلام المهندسة مش عايزة أقولكم المهرجانات اللي بيعملوها للمحاربين القدامى برة .. و استضافتهم و اللقاءات اللي بتجمعهم بالاطفال و الشباب عشان يرسخوا فيهم الانتماء في الصف الأول دايما في اي احتفال و لما واحد منهم يموت .. الخبر يتصدر نشرات الأخبار و ينعيه رئيس الوزراء و القصر من فترة مات آخر جندي حضر الحرب العالمية الأولى .. كم الوثائقيات عن موت آخر صلة حية لهم بالحرب العالمية الأولى و يعيدوا الحوارات اللي اتعملت معاه نحن أولى بهذا منهم و لنا في الخلفاء الراشدين و معاملتهم لأهل بدر أسوة حسنة3 نقاط
-
( فتح صديقي نافذة غرفة مكتبنا المغلقة منذ شهور، تسلل صوت دعاء الكروان من فوق سطح إحدى البنايات ، داعب قلبي المتحجر ، فتح برفق أبوابه الموصدة ، تسرب حنين الذكريات بين حناياه اليابسة ، أحسست برغبة في التقاط أنفاسي ، امتدت أصابعي إلى ربطة عنقي التي أحكمت الخناق حوله تفكها ، أزحت لوحة مفاتيح الكمبيوتر بعيدا و انتفضت واقفا ، أتاني صوت صديقي ) ـ على فين يا ريس ؟ ـ مروح . ـ طب ما لسه بدري ، استنى الساعتين دول و نروح سوا . ـ لا كفاية كده قوي ، أنا رايح البلد . ـ أيوة يا عم ، رايح تبل ريقك ؟ أمـــــوت و أشوفها . ـ هي مين دي إن شاء الله ؟ ـ أيوة ياله استهبل استهبل ، البت اللي بتخليك تسيب اللي وراك و اللي قدامك و تجري تروح لها .... ( قلت بينما أرتدي معطفي ) ـ و الله ما أنت فاهم حاجة ، سلام ... ـ طب و الشغل المتلتل على رأس أبونا ده ؟ ـ إياكش يولع بجاز . ـ طب أقول إيه ل (عز ) بيه ؟ ـ قول له مات ، جت له شوطة خدته ، اتصرف ، دي مشكلتك أنت .... ( انطلقت خارجا ، تسللت من تحت الكتل الخراسانية التي طبقت على صدري لسنوات ، أدفع هذه الأبواب المعدنية الميتة من طريقي ، أخرج إلى الشارع أستنشق نسيم الحرية ، أملأ صدري ... أخذت أسعل بشدة ، ملأ صدري عادم السيارات اللعينة ، هذه الصناديق المعدنية المحمولة على عجلات ، تنفث سمومها طوال اليوم فتحيل الحياة جحيما ، نظرت إلى هذه الغيمة من أبخرة البنزين التي حجبت الرؤية حولي ، وضعت منديلي فوق أنفي و جريت فارا بنفسي ، صرخات أبواقها أخذ يلاحقني ، تسللت يدي بسرعة إلى جيبي ، انتزعت قطعا من منديل ورقي أحشو بها أذني ، حاولت الابتعاد عن هذه الطرق الإسفلتية السوداء ، صعدت أول جسر لعبور المشاة ، هبطت الناحية الأخرى عند محطة القطار ، جريت ألحق بالقطار الذي بدء يتحرك بالفعل ، جلست بجانب النافذة أنظر إلى هذه المكعبات الجامدة ، أخيرا فلتنا من بين فكاك المدينة الموحشة ، تسلل بنا القطار برفق بين الحقول ، حملتني الذكريات فوق جناحيها تسابق القطار ، هبطت بي بين حقول الطفولة ، وجدتني محمولا على كتفيه ، سألته على استحياء ) ـ على فين يا با ؟ ـ مش كان نفسك تعوم ؟ ـ آه .... ـ طيب خلاص ها أعلمك .... ( انهلت على رأسه أقبلها غير مصدق ) ـ بجد يا با ؟ ـ أنا عمري وعدتك بحاجة و خلفت ؟ ـ عمرك . ـ طيب خلاص . ( وقف فوق الجسر الخشبي و صرخ ) ـ يلا عوم . ( قذفني في الماء ، صرخت ) ـ لأ يـــا بـــــــــــــــــــا ، ما بعرفش أعــــــــوم ....... ( ارتطمت بالماء و غصت أغرق ، انسحبت روحي ، حبست أنفاسي ، أخذت ألوح بيدي و قدمي يمينا و يسارا ، فجأة أحسست بشيء يرفعني لأعلى ، وجدتني أطفو فوق سطح الماء ، وجدته يحملني فوق ساعديه ) ـ ما تخليك راجل أمال ... ( حاولت لملمة الحروف ) ـ أصل ... أنت .... رميتني فجأة ... ما كنتش واخد بالي .... ـ ما هو لازم كده عشان تتعلم .... يلا حرك أيدك و رجلك .... ( أخذت ألوح بيدي و قدمي بينما يحملني على ساعده ، فجأة ، وكزني الجالس جواري بالقطار ) ـ إنت نازل فين يا أستاذ ؟ ( أفقت على تحرك القطار ثانية ) ـ شربين ..... ـ ما هي دي شربين ، إلحق انزل بسرعة.... ( نظرت حولي فإذا بالقطار يتحرك ، جريت إلى الباب بينما صرخ الجالسون ) ـ حاسب يا اسطى ..... ( قفزت من القطار بسرعة ، تابعني بعض الركاب مطمئنين ، الحمد لله نزلت بسلام ، رفعت يدي ملوحا متمنيا لهم السلامة ، انتظرت حتى مر القطار ، عبرت السكك الحديدية ، انزويت من بين الأشجار إلى طريق ترابي صغير ، متسللا بين الحقول ، أحسست ببرودة بعض قطرات ماء تتساقط على وجنتي ، نظرت إلى السماء و إذا بالمطر و قد بدء يهطل على استحياء ، طارت العصافير و الحمائم تحتمي بأعشاشها ، رائحة المطر تداعب أنفي ، عبقت رائحة الأزهار الكون من حولي ، ازداد المطر هطولا ، انزويت محتميا بإحدى الأشجار ، أخذ المطر يتساقط بغزارة ، ضممت المعطف طلبا للدفء ، أخذت أتابع القطرات التي بدأت تتجمع حتى سالت خلال قنوات صغيرة إلى المستنقعات المنخفضة حول الأشجار ، بدأت المياه ترتفع من حولي ، ما العمل الآن ؟ تسربت المياه إلى داخل حذائي ، هل سأبقى هكذا ؟ على ما يبدو أن المطر لن يتوقف ، عندها عزمت على تكملة رحلتي تحت الأمطار ، تحركت في اتجاه بلدتنا التي تتوارى خلف الحقول في الأفق هناك ، حاولت التقدم بين الأوحال ، مع كل خطوة أجتهد لنزع حذائي من بين الطين ، فلتت قدمي اليمنى من الحذاء الذي أطبق الوحل عليه فظل ثابتا دون حراك ، غاصت قدمي في الطين ، لا حول و لا قوة إلا بالله ، عدت ثانية محاولا استرداد الحذاء فإذا بقدمي الأخرى تفلت لتغوص هي الأخرى ، لم استطع السيطرة على ضحكاتي فانطلقت تقرقع في الفضاء ، حملت الحذاء بيدي و رحلت أكمل طريقي ضاحكا ، حاولت الصعود للأماكن المرتفعة التي لم يغرقها الماء بعد ، فجأة ، انزلقت قدمي ، اختل توازني ، فسقطت ممددا في الوحل ، ارتطم وجهي يغوص بالطين ، انفجرت في الضحك ، لم أجد أمامي بد من الفرار ، عندها انقلبت ممددا على ظهري بالوحل أضحك ، اغتصب سمعي صوت جرس هاتفي المحمول ، حاولت الجلوس حتى نجحت ، أخرجت الهاتف من جيبي ، دست مفتاح الاتصال ، وضعته على أذني ) ـ نعم . ( جاءني صراخ صديقي ) ـ محمد ، تعالى بسرعة عشان (عز) بيه جه و قاعد يزعق و قالب الدنيا ............ ( عندها ، أخذتني نوبة من الضحك ، فألقيت بهاتفي في المياه المتجمعة حولي ، لكنه طفا فوق سطح الماء فسمعت طلاسم صوت صديقي ) ـ بللق ... بللق .... بللق .... ( أخذتني نوبة من الضحك ) ـ اسكت أحسن لك .... هاهاها .... ـ بللق .... بللق .... ـ ما فيش فايدة ؟ طيب ، تستاهل بقى اللي يجرى لك .... ـ بللق .... بللق ..... بللق .... ( أمسكت بالهاتف مرة أخرى و أغرقته بالقاع داخل الطين ) ـ بس بقى ، إنت إيه ؟ ما بتزهقش ؟ ما تبس بقى ، بس ، بس ....... ( أخيرا اختفى صوته ، تحسست الطين حولي ألتمس حذائي حتى نجحت فرفعته ، فإذا به و قد ملأه الماء و الطين ، رفعته أفرغ ما فيه فوق رأسي ، فسال على وجهي و جسدي ، أخذت أردد ما قاله صديقي إيليا أبو ماضي ) ـ نسى الطين ساعة أنه طين حقير فصال تيها و عربد ........( يتبع )2 نقاط
-
منقول عجبني المقال ده ومعرفش لمين كيف تستمتع بحياتك الوظيفية؟؟ كثيرون لا يشعرون بمتعة في مجال عملهم، ويبدو ذلك واضحاً من خلال ظاهرة الهروب والتأخر والغياب وتعطيل العمل وغير ذلك من الأسباب التي تدل على وعي ناقص بطبيعة الحياة العملية، ولكي تحول عملك الى مصدر للمتعة بدلاً من كونه مصدراً للألم ؟ إليك هذه النقاط: 1- في البدايه عليك أخي الموظف أن تذكر نفسك دائماً وخصوصا عند الاستيقاظ للعمل بأنك في نعمة كبيرة، وتستشعر نعمة حصولك على عمل فكثير من الناس لا يجد عمل بسهولة في هذا الزمن، وأن تقارن نفسك بمن هو أقل منك ولم يجد عمل أو يعمل في وظيفة أقل من شهادته أو يتقاضى راتبا ضعيفا، فتذكر نعمة الله عليك وأحمده وأشكره وهذا أدعى لانشراح الصدر وحصول الطمأنينة وراحة البال. 2- نلاحظ في مجال الوظائف حدوث (حزازيات) بين الزملاء، فهذا يكره زميله، والثاني يرى أنه يقوم بجهد يفوق زميله، وأن فلان يحصل على تقدير أكثر منه، وأنه تعب بشكل أكثر من غيره ولايجد التقدير، فتبدأ المشاعر السلبية تتسرب بسهولة للنفس ويحصل الإحباط والضجر وضيق الصدر، لهذا يجب عليك أيها الموظف أن تحاول أن تحب زملائك أكثر وتعتبرهم أسرتك الثانية، وتتعامل معهم بمزيد من التسامح والحب، وثق تماماً أن ما تزرعه تحصده وكل ما تعطيه للناس ينعكس إيجاباً عليك وإن احتاج ذلك أحياناً لبعض الوقت حتى يؤتي ثماره . 3- لا تكثر من الملاحظات والمقارنات في مجال عملك، ركز في عملك فقط ، لديك عدد ساعات ركز على استغلالها حتى لو لاحظت أن أحداً يحاول استغلال نشاطك، فلا تقلق فإن كنت تستطيع المساعدة ولا يسبب ذلك ضغطاً عليك فاحتسب الأجر وأنت بذلك تكسب العديد في صفك، وسينتظر زملائك الفرصة ليردوا إليك جميلك، فعامل الناس بالحسنى وكن الانسان الذي يضيء بوجوده مكان العمل والذي يحبه زملائه ويسعدون بوجوده، وإن التزمت بذلك فستجد أن الوقت يمر عليك بسرعة هائلة وأنك تستمتع بعملك أكثر وتزادد نضجاً وراحة وخبرة، عكس ذلك المهمل الذي يتهرب من عمله فتجده ينظر للوقت في كل دقيقة ويمر عليه اليوم ثقيلاً بطيئاً لأنه لا يقوم بعمله على أكمل وجه. 4- سوف تجد في مجال العمل أصنافا شتى من الناس، وسوف تسمع نصائح ذهبية لا هم لأصحابها إلا جعلك تنحرف عن الطريق الصحيح، مثل طنش، تجاهل، العمر ينتهي والعمل لا ينتهي، خليها بكرة، تريد أن ترتاح عليك باللعب ولا تظهر جديتك، والى غير ذلك من النصائح التي تعكس نظرة ضيقة للحياة، فأنت في النهاية تخلص وتتعامل مع الله الكريم الرزاق الذي يراك ويرى إخلاصك وحبك للعمل، وحين تخلص في عملك فأنت تشكر الله سبحانه وتعالى على هذه النعمة التي أعطاك إياها وتظهر تقديرك لها، فأنتظر الثواب والأجر الكبير، ومن أكرم من أكرم الأكرمين وخير الرازقين؟ 5- أحرص على الإلتزام بساعات العمل فإن كنت ترى أن ثمان و تسع ساعات كثيرة فهناك من يعمل 18 ساعة يومياً وبراتب قد لايصل لنصف راتبك، ومتغرب عن بلاده، ويعمل في مهن ذات شأن منخفض، وكل ذلك لكي يتحصل على لقمة العيش الكريمة، فأحمد الله سبحانه وتعالى وضع في إعتبارك أن هذه الساعات محسوبة عليك وهي التي تأخذ عليها راتبك، وتذكر أن الله سبحانه وتعالى يبتلي من يقصر في عمله بالهموم والأحزان ويكافئ من يخلص في عمله ويعطيه حقه، فلا تدع للشيطان مدخلاً عليك ولا تترك لنفسك هواها، فلو أعطيت لنفسك هواها فحتى لو كان الدوام ساعه واحده فلن تستطيع إكمالها. 6- تذكر أن النفوس مختلفه في مجال العمل وقد تجد من يكره نجاحك فيحاول إزعاجك ، فلا تلقي له بالاً لأنه مرسول إبلبيس ليزعجك في عملك، فكل ماعليك أن تركز في عملك فقط ولاتلقي لمثل هذه الشخصيات بالاً، وسوف تخفت وتضعف لوحدها تلقائياً مع مرور الوقت، وتذكر أن المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله، وردد دائماً " وأفوض أمري الى الله إن الله بصيرٌ بالعباد " فسيتولى الله عنك مثل هذه الشخصيات الحاقدة ويصرف أذاها عنك. 7- لا تنسى أن تصلي الفجر في الجماعة وفي الصف الأول فإن في ذلك بركة عظيمة تنعكس عليك طوال يومك، فتبدأ نهارك نشيطاً وبطاعة، وسوف تلاحظ حتى تعامل زملائك قد اختلف وتشعر بسكينة وطمأنينة. 8- أحرص على الصدقة من الصباح الباكر وأنت في طريقك إلى العمل، فإن كنت تأخذ فطورك الصباح معك، فأحرص أن تزيد وجبة لكي تفطر به مسكيناً في طريقك، فتنعكس بركة عملك عليك، ويلحقك بركة دعاء الملائكة حين تقول " اللهم أعطي كل ممسك تلفا وكل منفق خلفا". 9- لا تكثر التفكير في الإجازات والإعتذارات، فما تركز عليه تحصل عليه، بل ركز باستمرار على سعادتك في عملك، فأنك لو أخذت إجازه عام كامل فسوف تعود للعمل وأنت ترغب في إجازة أخرى فهذه هي النفس كما تعودها تعتاد، ولكن دع إجازاتك في الأوقات التي تشعر فيها فعلاً أنك بحاجة لتجديد نشاطك. 10- كما تعامل الناس سوف يعاملك الله، فأن كان عملك يلزمك بالتعامل مع الجمهور من مراجعين وأصحاب حاجات وقمت بتعطيلهم والتراخي في معاملاتهم فلاتستغرب إن وجدت أمور حياتك معطلة وتسير بصعوبة، فضع نفسك مكانهم وتخيل لو كنت مراجعاً مثلهم وعامل الناس كما يحبو أن يعاملوك، ولاتنسى أن خدمة الناس لها أجر عظيم عند الله فقابلهم بأبتسامه وأخلاق عالية تعكس سمو نفسك وحسن عبادتك لربك . 11- كل إنسان لا يحمل هدفاً معيناً سوف يشعر بملل سريع لأن روح التحدي داخله خامدة، فإن كنت معلماً فأحرص أن تكون أفضل معلم في مادتك، وإن كنت موظفاً فأحرص أن تكون أكفاء موظف في مهنتك، واجعل كل ذلك يصب في نهايته إلى رضا الله سبحانه وتعالى.2 نقاط
-
لعبة ظريفة سجل اسمك وانتظر شوية شرط تكتبه بالانجليزية http://pogo-game.org/penguins-game-write/2 نقاط
-
الفهم الإنساني في الاسلام ليس دينا يتبع كانت عنوان لخص فيه الفاضل ابو محمد ما يود ان يطرحة شيخ وعالم جليل عن طبيعة الدين وطبيعة الايمان وضرورة التفريق بين الفهم الانساني وثبوت العقيدة وقد اكد الكاتب علي وجوب ثبوت العقيدة عن طريق ما تواترت عليه الامة فلا حاجة لنا بعقيدة وردت الينا عن طريق احاد الناس وقد حاول البعض ان يضفي علي كل ما نقله السابقون القدسية وايهامنا ان هذا هو الدين وهذا هو ما نعتقده فحاولوا خلط الامور وايهامنا بان كل ما ورد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم هو من قبيل العقيدة دون تفريق بين ما هو احادي وبين ما هو متواتر عليه وبين ما هو قطعي وبين ما هو ظني فكل ما ورد عن رسول الله هو قطعي في وروده وفي دلالته رغم ما وجد فيه من اجتهادات بشرية مردود عليها في احيان كثيرة وهناك امور كثيرة استجدت بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم وقد اجتهد الاولون في فهمها ثم اصبح هذا الفهم دينا يتبع ومن يحيد عنه فقد حاد عن الدين نفسه ولنتخيل معا مثلا ان عقيدة التوحيد والتي هي اساس وركن اساسي من عقيدة المسلمين وردت الينا عن طريق صحابي واحد فهل كان يسر الرسول بعقيدته لصاحبيه فقط ام كان يصدع بتلك العقيدة امام الجميع ولذلك كان لزاما علينا ان نضع النقاط فوق الحروف وان نحدد بدقة متناهيه ما هي عقيدتنا ونري كيف ثبتت لنا عن طريق التواتر وليس هناك تواتر اكبر من كتاب الله شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ [آل عمران : 18] مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ........ [الفتح : 29] وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَارْكَعُواْ مَعَ الرَّاكِعِينَ [البقرة : 43] يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ [البقرة : 183] (.......وَلِلّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ الله غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ [آل عمران : 97] وهذه امثلة من كل فكيف يتصور ان اساس الدين يتم نقله عن طريق احاد الناس فبماذا كان يدعو رسول الله صلي الله عليه وسلم اذا كان لم يدع الي عبادة الله الواحد الاحد ولا اتخيل ان هذه العقيدة يمكن قبولها عن طريق نقلها لنا من خلال احاد الناس فلا يقول بهذا الكلام عاقل ابدا اذا لا شك ان العقيدة تم نقلها عن طريق التواتر وعن طريق كتاب الله فهي قطعيه الثبوت وقطعية الدلالة فلا يوجد اكثر من وجه لتلك العقيدة ولا اكثر من احتمال فالله هو الخالق ومحمد صلي الله عليه وسلم هو الرسول وهو من حمل الرسالة وتبليغها للناس وهناك تبعات العقيدة من صلاة وصوم وزكاة وحج وهناك تشريعات وتطبيقات لتلك العبادات واضحة وضوح الشمس في كتاب الله وكذلك تواتر عليها المسلمون مثل عدد الصلاوات وكيفيتها ونسبة الزكاة في الاموال والغنم والبيوع ومناسك الحج والعمرة اذا لا نشك في ورود العقيدة تواترا وصراحة ووضوحا لكن مشكلة السلفيين مشكلة عظيمة وهي محاولة إلباس السنة القولية ثوب العقيدة ومن ينكرها فقد انكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة كمن ينكر النقاب ورضاع الكبير وسحر الرسول فهذه اشياء ظنية الورود وإن كانت قطعية الدلالة في تصريحها باشياء اختلف عليها السابقون لكن عندما يختلف عليها اللاحقون نقول لهم قفوا عندكم فهذه عقيدتنا ايضا وعلي الرغم من ذلك وبعد ان اخذنا علي عاتقنا اثبات تناقض الاخوة السلفيين الذين البسوا السنة القولية ثوب العقيدة واستطعنا ان نستدرجهم لهذه الاقوال (تكفير منكر الاحاد صراحة ) في كل شيء فهم لا يستطيعون اثبات نقل العقيدة عن طريق الاحاد لذلك توجهوا الي تكفير كل من ينكر احاديث الاحاد سواء في التشريع او المعاملات فليس لديهم غير هذا يكفرون منكره اضررنا لسرد مثال واقعي وثبت تناقضهم فيه تناقض شديد العجب وهو تناقض واضح وضوح الشمس في موضوع انكار ظهور المهدي المنتظر فلم يستطع كبيرهم ان يكفر منكر ظهور المهدي المنتظر رغم انه من احاديث الاحاد وعلي الرغم من ذلك تجاهل الاخوة الكرام هذا التناقض واستمروا في متابعة كلامهم دون الالتفات الي ما ذكرناه لذلك سنضطر الي زيادة الجرعة واثبات تناقضهم الشديد جدا ونأخذ تلك الامثلة حكم من ينكر عذاب القبر http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=a&Id=79897&Option=FatwaId رقـم الفتوى : 79897 عنوان الفتوى : حكم المكذب بعذاب القبر ونعيمه تاريخ الفتوى : الجمعة 6 ذو الحجة 1427 / 27-12-2006 السؤال (وأما المكذب بعذاب القبر ونعيمه ومنكره فإنه ضال منحرف، ......) لم يستطع شيخهم ان يكفر منكر عذاب القبر المثال الثاني انكار النقاب وقد سبق ان انكر شيخ الازهر النقاب وقال انه عادة وليست عبادة ولم يكفره احد وقد وجدت تلك الاقوال في مجال مناقشة ما انكره شيخ الازهر وذلك من موقع حديثي تمت فيه تلك المناقشة وهذه اقوالهم http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=190157 (وانكار شيخ الأزهر لمشروعية النقاب ليس انكارا للنص بالضرورة فلو أنكر أدنى ما يمكن حمل النصوص عليه وهو الحجاب مع كشف الوجه والكفين لربما وقع الحكم عليه ولكنه أنكر وجها من وجوه التفسير للنصوص , ولم ينكر النص بالكلية حتى يقال بكفره) المثال الثالث حكم منكر رضاع الكبير http://www.islamweb.net/VER2/fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId〈=A&Id=105629 (فإن منكر رضاع الكبير إن كان ينكر كونه تحصل به المحرمية فلا يعاب عليه، لأن هذا مذهب جمهور أهل العلم، ومنهم جمهور أمهات المؤمنين وجمهور الصحابة وأئمة المذاهب الأربعة، وأما إن كان ينكر الحديث الوارد في شأنه جهلاً منه به فهذا لا يعد من إنكار المعلوم من الدين بالضرورة، وأما الاستهزاء بما ثبت في الحديث بعد العلم بصحته فهو أمر خطير يخاف على صاحبه من الردة،( المثال الرابع حكم من ينكر شفاعة الرسول صلي الله عليه وسلم http://www.resaltalislam.com/UserFrontEnd/ReadLibrary/BookSubjectBrowse.aspx?View=Page&NodeID=592&PageID=1016&SectionID=1&BookID=38&MarkIndex=1&0 (وكذا من أنكر حديث الشفاعة العظمى أو أحاديث الشفاعة الأخرى التي رواها البخاري في صحيحه وغيره من أئمة الحديث - فهو مخالف لأهل السنة والجماعة وسلف الأمة، ) المثال الخامس حكم من لم يحرم الموسيقي http://ahl-alsonah.com/play-13699.html وبصوت الشيخ بن باز يقول بانه (ومن يعتقد بحليتها فنعتقد بانه اخطأ والله يعفوا عنه ) المثال السادس حكم من انكر ثبوت حديث صحيح http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=108688&Option=FatwaId (أما من أنكر ثبوت حديث صحيح بعينه مع أنه يثبت السنة ويحتج بها فهذا لا يقال بكفره، لأنه قد يكون اتبع من عارض الحديث بأصول يوردها من الآيات والأحاديث، وبشبه تقدح في ذهن من لم يحقق العلم أن الحديث قد يكون خطأ من الراوي.) المثال السابع حكم من انكر حديثا في صحيح البخاري او صحيح مسلم http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=132912&Option=FatwaId (ومع ذلك، فلا يكفر من أنكر حديثا صحيحا ثابتا في الصحيحين إلا إذا اعتقد ثبوته وصحة نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم ثم أنكره، ) المثال الثامن حكم من انكر صحبية معاوية http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=99089&Option=FatwaId (فمن أنكر صحبته يبين له الحق في ذلك، فإن أصر على إنكار صحبته فإنه يعتبر مخطئاً،) وهذا بعض من كل ولو اعطيت لنفسي المجال لوسعته اكثر من ذلك لكي اثبت لهم تناقض ما قالوه وماادعوه نظريا وعندما جاء تطبيقه عمليا تبراو منه وتغيروا تمام وتناقضوا تماما اين تكفيرهم لمنكر خبر الاحاد في ما سبق اليست تلك اقوالهم من افواههم كبرت كلمة تخرج من افواههم كبرت كلمة الكفر في افواه الجميع الا هم فبكل سهولة ينعتون بها مخالفيهم ثم يرتدوا علي اعقابهم مالكم كيف تحكمون2 نقاط
-
جزاكم الله خيرا موضوع ذو شجون ممكن تقروا الموضوع ده؟ (أحمد فوزي) مجرد وهم !!! حوار ايدولوجي مع طفل في الحضانة ! ممكن ناس تبتدي دفاع عن النفس .. مش واثق في القانون و اللي بينفذوه .. يبص يلاقي نفسه بقى له هيبة و ناس بتوسطله ناس و تديله فلوس عشان يجيبلها حقها لا و كمان الشرطة ممكن تستعين بيه .. والكبارات كمان ازاي يبطل بلطجة؟ حتى و هو عارف آخرته "السودة" .. عنده أمل ان هو اللي هبفلت ..انه مرتب أموره كويس .. هو الأذكى .. او الأقوى إلا من رحم ربي و هدى البلطجة موجودة عشان احنا بنشجعها و طول مافيش سيادة للقانون على الكل و في النهاية أحمد فوزي ممكن اوي يكون وهم كبير .. بس احنا حولناه غول حقيقي2 نقاط
-
http://www.youtube.com/watch?v=5WEjmVrnchE&feature=player_embedded#! اعلان لفودافون ... عادل امام ... الاعلان بصراحة يحمل جانب وبعد انسانى اكثر من رائع ... الاعلان دعوة راقية جدا لاعادة اكتشاف انفسنا ...2 نقاط
-
السلام عليكم ورحمة الله... إن إستقراء الأحداث من حولنا يؤكد لنا أن المجتمع المصرى تحول إلى مجتمعين : مجتمع الرفاهية المطلقة ..... وهؤلاء هم أصحاب المليارات الذين فتحت لهم خزائن الدولة وأراضى الدولة ، وكل ثروات هذا المجتمع لكى ينهبها أفراد هذا المجتمع طالما أنه يتواطء مع النظام الحاكم ، ويدفع ماهو مطلوب منه . ومجتمع الفقر المدقع ..وهؤلاء الذين لا يجدون الحد الأدنى من متطلبات الحياة ، ولا يجدون الكساء والطعام والدواء .. والذى يمثله هنا "جمعة الشوان"..الذى قدم حياته فداءاً للوطن وخدمة الوطن ، وأمد جهاز المخابرات المصرية والقوات المسلحة فى مرحلة ماقبل 1973 ، بمعلومات قيمة كانت من عوامل النصر .. هذا الرجل نجده فى نهاية عمره يرهن شقته لكى يعالج من مرضه شفاه الله وتطرح قضيته أما الناس لكى يتبرعوا له بالعلاج ، فأين هذا البطل الذى ضحى بحياته وعمره من أجل وطنه من أولئك الذين يتم تسفريهم للعلاج على نفقة الدولة فى أرقى مستشفيات العالم بالملايين من الدولارات ؟ فهل هذه هى العدالة الإجتماعية ؟ وأين ذلك القانون ، قانون التأمين الصحى الذى صدعوا روؤسنا به ، والذى من المفترض أن يشمل جميع المواطنين بكل شرائحهم بالعناية والرعاية الطبية ويغنيهم عن تلك الصورة المزرية ، صورة تسول العلاج ..على طريقة " لموا له حاجة "..ده بطل برضه " ..بما ينطوى عليه من إذلال ومهانة للمواطن المصرى الذى دفع شبابه فى خدمة هذا الوطن..سواء كان يستاهل ماجرى له.ولا هو اللى جابه لنفسه .ولا..ولا...الى أخر اللوات التى سئمنا سماعها عندما تريد الدولة ان تتنصل من واجباتها تجاه أفراد الشعب او تسىء لسمعة أحداهم كما حدث مع البرادعى ..ولكن لهذا الكلام مقال ومقام أخر ليس هنا مجاله... تحياتى2 نقاط
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مغتربة حبيبتي ........ وشيكو حياتي ايه الابداع دة هشارككم بكام موديل شوفتهم وعجبوني2 نقاط
-
قد يكون مايقال عن أنه هو سبب ما وصل إليه حقيقي وقد يكون غير حقيقي بالمرة هذا لا يعنينا .. ما يعنيني أنا شخصياً هو أن ما قام به هذا الرجل وغيره سواء من أبطال المخابرات .. أو من أبطال الحروب لم يقوموا به من أجل مبارك أو السادات أو عبد الناصر بل قاموا به من أجل مصر ومن استنفر اليوم دفاعاً عن الرجل .. وغضباً مما حدث له أو معه .. هم مصر .. أي أهل مصر .. وابناء مصر هم هؤلاء من ضحى الأبطال من أجلهم .. مصر ليست الحاكم ياسادة مصر هي أنتم وأنا .. مصر ليست رئيس الحكومة .. أو الوزير .. أو رئيس الجمهورية .. أو ابنه .. مصر هي أنا وأنتم .. إذا كنا أنا وأنتم بخير .. فمصر بألف خير .. إذا لم نكن أنا وأنتم بخير .. فقل على مصر السلام .. هذا الاستنفار والغضب الذي يلوح في عيون الناس والقراء والمصريون .. هو أكبر دليل على أن هذا الرجل لم يضيع جهده هباء .. مرة أخرى .. سواء كان هو سبب ما وصل به الحال أم لم يكن .. هذه ليست قضيتي قضيتي .. هي أن نأخذ هذا الحدث كحالة نتوقف عندها ومعها عن خدمة الوطن .. أو ندعوا لخيانته .. أو الاستهتار به2 نقاط
-
يسرني ان اضيف هنا الفيلم الخاص بهذه المناسبة الغالية جداً على قلوبنا منتدى محاورات المصريين ... كل عام وانت بخير مني انا الساري ومن لماضة مصرية جداً ... نقدم هذا العمل البسيط ... والذي هو مجرد مقولة " مبرووووك " لبيت العيلة الرائع الذي يضمنا http://www.youtube.com/watch?v=JkgdZozjf782 نقاط
-
بصوا الحقيقة ...انا مترددة جدا فى ردى .... بس شهادة الحق اخدتها من مصدر موثوق على الاقل بالنسبة لى ان جمعة الشوان ليه ظروف وخبايا لا يعرفها الناس ...وغير مسموح بنشرها وانه هو السبب لما توصل اليه الان ... غير انه والعهدة على الراوى كذاب فى معظم احاديثه التى يستهواها للشحاتة... انا الحقيقة متلخبطة وموش عارفة بس انا الاقرب لقلبى ان الشخص ده كل شوية على مدار السنتين اللى فاتوا يطلعلنا بحديث صحفى ليستجدى تعاطف الناس معاه ...... والله اعلم2 نقاط
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته عندما أنظر في عيون ابني و أطفال آخرين لم يتكلموا بعد .. أو ما زالوا لم يحسنوا الكلام .. و أحس اني أقرأ فيها كتبا .. و أرى فيها المستقبل هذا طبعا عدا "الأطفال اللمضين" .. الذين تخطوا مرحاة النظرات و العبرات و يفاجئونك بكلام أو تصرفات تتعدى ما ظننته عمرهم من أجلهم .. أخصص هذا الموضوع1 نقطة
-
زملكاوية؟؟ طب بذمتك انت شوفت شيكابالا خلال المباراة؟؟ انا عن نفسى شوفته وهو خارج من الملعب وبيجيى الجمهور :closedeyes: بس بقى خلينا ساكتين احسن وكل سنة وانت طيب1 نقطة
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته استاذي الفاضل...ما سبق كان اقتباسا.....ل..."حديث رجل"راقني كثيرا....وودت أن اضيفه الي باقتك تقبل مروري سؤال.....أين أنت أستاذي...و لم توقفت الأحاديث!!!1 نقطة
-
مقدرش اتكلم عن اميركا لكن اقدر اتكلم عن انجلترا لو فيه تمييز بيبقى أوضح من الطبقة العاملة الاقل ثقافة القانون يسود على الكل و رغم ده في فترة كانوا-باعترافهم- بتتلفق قضايا للمسلمين و بيشجعوهم يتجسسوا على بعض و حبسوا شباب لمجرد ان عندهم على الكمبيوتر تسجيلات "تمجد الجهاد" من ضمنهم شاب كان بيحضر رسالة عن الفكر ده و لم يشفع له هذا و يا ما اغاروا على بيوت مسلمين بطريقة همجية بس الصراحة كانوا بيعتذروا بعدها حتى في الجامعة .. فيه أساتذة عنصريين و الطالب ما بيقرش ياخد حقه منهم لكن الاغلب .. بالذات الشباب و الطلبة واسعي الافق وو بيفصلوا بين السلوك الفردي و وصم امة بكاملها نيجي بقى لموضوع نضال المداخلة بتاعتي فيموضوعك كانت من أوائل مداخلاتي لان كان فيه استباق أحداث كثير القضية أمام القضاء .. لم لا ننتظر ما تسفر عنه لأن ما فهمته انه حاول بشتى الطرق ألا يذهب للميدان .. و تم تجاهلطلبه و الاهم انه كثيرا ما ابلغ الجهات المختصة في الجيش عن التجاوزات التي كان يقوم بها الجنود في الميدانو التي حكوها له و واجبه يقضي الابلاغ عنها .. ليفاجأ ب ..لا شيء لا اجراءات تتخذ عاني ايضا كثيرا من عنصرية زملائه و ايضا عندما يشتكي .. لا شيء هذه المعلومات قرأتها و انا في انجلترا و تداولتها وسائل الاعلام هناك فقط أريد أن أعرف ماذا كان عليه أن يفعل لا أذكر ان كان حاول الاستقالة ام لا لكن فقط .. اتقوا الله في نضال1 نقطة
-
دامو دامو وحشاني ياجميلة ............ فينك ؟؟؟ بصراحة ....... بيني وبينك ..... اشاساً ( حلوة اشاساً دي ) ماببصش للموديل اللي بتعرض ...... بصراحة لو بصيتلها استحالة البس نفس الديزاين ....... مش عارفة ليه .....؟؟؟ المهم اني اشوف التصميم نفسه ........ لو عجبني ومناسب خلاص اوك ..... ولا اعرف شكل الموديل اساسا شيكو كمان عندها حق ...... ماينفعش تكون الضحكة م الودن للودن ........ كفاية ابتسامة بسيطة نصيحة ...... بلاش يابنتي تبصي للموديل اساسا ...... خليكي ف التصميم بس يلا بقي خدي دول1 نقطة
-
إمرأة واحدة لا تـكـفى ... تفتكرى راجل فى السن ده والحالة دى بيفكر فى ايه بعمق كده ؟؟ وايه الكلمة اللى واقفة على طرف لسانه ....وتقريبا بيرطن بيها واحنا موش سامعينوه؟؟ تخيلوا معايا شوية ... بيفكر يتجوز علشان يحل ازمة العنوسة فى مصر وبالغيظ فى مراته وحماة بنته اللى قاعدين معاه فى الشقة هايتجوز علشان يعمل واجب مع مصر.... يعنى موش عشانى ولا عشانكم ... هايتجوز علشان مصر عريس يا ماى طخوه بس ماتعوروش يابوى ..... حد يسمعنا زغروطة ..حلوة ..وانا وانت ...1 نقطة
-
معذرة أختي الفاضلة لو هذا رأي حضرتك لماذا حضرتك هنا في محاورات المصريين؟؟؟:blink: نحن مصريون مغتربون و لكننا هنا لأننا نعتز بكوننا ننتمي للجنسية المصرية قد نكون متعبين من أوضاع معيشية في مصر و قد نسعى للهجرة لتحسين الأوضاع و قد نحصل على جنسيات بلدان تسمح لنا بالاحتفاظ بالمصرية على أمل العودة للوطن لكننا بالتأكيد لا نتبرأ من مصريتنا ثم نشارك في محاورات المصريين نصيحة في الله لو حضرتك تلومين الجنسية المصرية على الأوضاع المزعجة لحضرتك فمن المؤكد أن ذلك لن يتغير عند حصولك على جنسية أخرى فسرعان ما ستتبرئين منها لو لم تحقق لكي ما تحلمين به عزيزتي التغيير يبدأ من الداخل تحياتي1 نقطة
-
الكلام ده غير حقيقي ده فيديو تخيلي مفتعل لمشاهدة ردود فعل الناس لو حصل أمامهم اضطهاد لمسلمة ترتدي الحجاب و هدفه ليس الاسلام أو الحجاب هدفه هو ردود أفعال الشعب الأمريكي تجاه موقف به عنصرية هل سيكون رد الفعل إيجابيا بالوقوف مع المجني عليه أو حتى إظهار التعاطف معه أم عدوانيا بالمشاركة مع المعتدي أم متجاهلا ما يحدث تماما أخي يعيش في أمريكا منذ سنوات و خصوصا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر و زوجته محجبة و لا أحد مطلقا تعامل معهم بأي استهانة أخي مع زوجته تنقل بين نيويورك و أريزونا و كاليفورنيا و لم يحدث أن تعرض لا هو و لا زوجته لمثل ذلك لا تصريحا و لا تلميحا حتى لو كان ذلك قد حدث لآخرين فمؤكد أن ذلك لا يعدو إلا حوادث فردية و لا يرقى أن يعتبر ظاهرة1 نقطة
-
طبعا مفهومنا للكيد يختلف هل هو كيد ولا فراسة ... ذكاء أو فطنة بس معروفة يعني .... ان الراجل لما بيحط في دماغه حاجة بيعملها بكل مهارة قريت القصة دي من فترة وعجبتني جدا ... اقروها واحكموا "كيد النساء ولا كيد الرجال؟؟؟!!!"1 نقطة
-
من هي المرأة التي يكرهها جميع الرجال؟؟ نرى في هذه الأيام أن المراة أصبحت إنسانة متعلمة وطموحة، ولم تعد تلك المرأة التي يقع على عاتقها هم البيت والأولاد فقط، بل أصبحت تعتني بهم بالإضافة إلى اهتمامها وانشغالها بتقدمها العلمي والعمليّ، والمرأة بكل ما تحمل من صفات جميلة ومميزة إلا أننا نجد أنواعا خاصة من النساء التي يجمع على كرهها الرجال، تعالوا بنا في فرفش نتعرف على هذه المرأة التي يكرهها الرجال، ولكن هل فعلاً تستحق هذه المرأة هذا الكره؟؟ أم ما هي الأسباب التي دفعت الرجال يكرهونها؟؟ سيدتى - كونى فقط انثـي1 نقطة
-
1 نقطة
-
هو لغاية امتي هيفضل المصري يشحت حقه العلاج حق الحرية حق الديمقراطية حق انتخابات نزيهه حق الموت علينا حق لماذا الحكومة امسكت عنه الحقوق الاربعة الاولي ووهبته الحق الخامس فهي تجاهد بشتي الطرق والكباري لكي يحصل المصري عي حقه الخامس1 نقطة
-
1 نقطة
-
كنت داخلة اقول نفسي فعلا في راحة البال لقيت ا/ ابو عمار ابدع في راحة البال راحة البال يارب متكونش غفلة نفسي أؤدي حق اولادي واهلي .. مش جلد للذات لكن ضغوط كثيرة بالاضافة لخبرات احتاجهاوتقصير يؤدي الى عدم راحة بال في النقطة دي نفسي في تحقيق اهدافي + علاقات اجتماعية طيبة ... دون طغيان احدها على الاخر الجمع بينهم صعب احيانا نفسي اتعلم حاجات جديدة نفسي اداوم على عبادة من غير تقطيع نفسي اسافر اشوف العالم كله وبجد بجد نفسي افرح باولادي تخرجهم تفوقهم نجاحهم زواجهم عيالهم صباحكم وحياتكم فرحة بطاعة الله1 نقطة
-
كل سنة واحنا جميعا بالف خير ومتجمعين دائما على خير يارب .. الف مبروك للفائزين بالوسام تستاهلوه بجد ... الفيديوهات حلوة بس هو خلاص على كده؟؟ فين سندويتشات اللحمه والفراخ ؟ فين شرايح الرومي ابو 160 جنيه ؟؟؟ فين المم ياجماعة ؟؟؟ الامر لله .. وضبي السفرة معايا ياشيكو .. اتفضلوا ياجماعه مدوا ايدكم .. البيت بيتكم.. على جنب .. مايوسف ياريت تباصيلي حسبة الف الفين كده اصل ام عبد الله عاوزه بقية حسابها وابقى ابعت الباقي بعدين عادي يعني في بيتها ..1 نقطة
-
الغريب .. اننا بنرفض البلطجة و مع ذلك لما بنتزنق .. البلطجة بتبقى أحد "الحلول" المطروحة بقوة الأغرب ان نهاية البلطجة معروف انها سودة .. عاجلا أم آجلا و على رأي سواق التكسي .. آخرتهم المشرحة أو الاصطدام ببلطجي أكبر او ويكيليكس و مع ذلك يستهوي دور البلطجي الكثيرين و عجبي1 نقطة
-
السلام عليكم قبل ما يدخل الغاز .. احتجت البواب يطلع لي أنبوبة "قبل الأزمات بزمااااان" .. ما كانش موجود .. زوجته تطوعت تطلعها و تركبها كمان .. الظاهر صعبت عليها :closedeyes: المهم بعد ما طلعت لقيت ابنها الكبير -7 سنوات - طالع وراها .. ماما نازلة علطول عايز حاجة؟ نظر في الأرض و ظل واقفا على الباب بحثت عن بعض الحلوى و عدت بها إليه هز رأسه بلا و لم يمد يده ليأخذها .. ناديت أمه .. قوليله ياخدهم خدهم يا محمود .. ما تتكسفش هز رأسه في خجل و ظل واقفا على الباب أنهت أمه تركيب الأنبوبة .. و لحقتنا على الباب هيه يا محمود .. خير ..جيت ليه؟ نظرة سعادة غامرة في عيني الأم ربنا يخليك ليا تمتمت و أنا أودعهم على السلم .. جدع يا محمود ربنا يحميك1 نقطة
-
السلام عليكم بادئ ذي بدء .. تحية شكر و تقدير للساري و أ.محمد يوسف و أ. محمد و مغتربة و كل من أسهم في إخراج هذا الاحتفال إلى النور ما شاء الله .. المنتدى تملؤه أقلام واعية .. رشيقة .. مختلفة و الأهم تحب بلدها مهما انتقدت أوضاعا خاطئة مبرووووووووووووووووووووووووك لكل من نال ثقة المحاوراتية كلهم مميزون فعلا و الأجمل.. أنهم يعبرون عن جو المحاورات بصدق متعة كبيرة و أنا أنقب في الموضوعات القديمة هي عادة يصعب التخلص منها .. خاصة مع روعة ما تكتشف عرفتني بأفاضل كنت أود لو كانوا معنا علمتني ان ما نكتبه باق .. و لو لحين جعلتني أكثر حرصا فيم أكتب أكثر روية قبل أن أختلف أكثر جرأة في التصريح برأيي أكدت لي أن السنوات الكثيرة .. ما هي إلا ثوان و قد لا يبقى منها إلا كلمة .. فلنحرص أن تكون كلمة حق يا رب دايما في خير يا رب دايما في هنا و يمتعكم ربنا بالرضا و أخيرا أسأله سبحانه أن يهدينا و يهدي بنا و أن يحسن ختامنا1 نقطة
-
قبل ما نتكلم عن البحث عن بيت .. نتكلم عن التسجيل مع البوليس POLICE REGISTRATION ده لجنسيات معينة .. و بيبقى موضحلك ده و انت داخلة البلد.. ضرورة التوجه للبوليس و تسجيل بياناتك خلال 7 أيام http://www.ukvisas.gov.uk/en/ecg/ecbasics/policeregistration أغلب دول الشرق الأوسط ,آسيا الوسطى و افغانستان و روسيا و الصين لو عنوانك اتغير او مديت الفيزا او غيرتها .. لازم تروحلهم تاني عشان يكتبوا التغييرات دي فيها بعض الجامعات بتقدم للطلبة بتوعها خدمة التسجيل مع البوليس من خلال الجامعة .. يعني ما بروحش بنفسه لمركز التسجيل .. يجيب الفلوس 34 باوند و صورة عقد الايجار و الباسبور لمكتب في الجامعة و يجكعوا الورق و يبعتوه للبوليس .. أو يبقى فيهممثل للبوليس يستلمه.. بعدين على نفس المكتب يبعتولهم الشهادة في الجامعة و يروحوا يستلموها الخدمة دي بتبقى في بداية الدراسة .. آخر أسبوع في سبتمبر و أول أسبوع في أكتوبر طبعا احنا مشرفين في ديسمبر.. لازم نروح مركز التسجيل الرئيسي واحد زميلنا تطوع ييجي معانا .. ثالث او رابع يوم ما وصلنا .. طبعا كانت الاتجاهات لسة ملخبطة و التوهان مفيش أسهل منه لففنا لفة غريبة .. الشوارع شبه بعضها و حاسة اننا بنلف في دواير وصلنا .. لقينا طابور طوييييييييل .. أغلبه صينيين رغم ان ديسمبر مش المفروض طلبة كثير بتبتدي دراسة فيه ما علينا وقفنا .. و تقولش مختارين ملقف هوا يبنوا فيه المركز ما علينا بيدخلوا شوية بشوية 10 -12 يغيبوا ما شاء الله لهم ان يغيبوا و لما يطلعوا .. يدخلوا غيرهم و احنا واقفين في الطل برة .. و ناس معاها أطفال و رضع .. و الكل بيتكتك طبعا استغربنا .. لا فيه كراسي و لا امكانية تحجز معاد على النت او بالتليفون لازم تيجي و تقف في الطابور رغم ان نفس البيانات دي ممكن يحصلوا عليها - و بيحصلوا عليها فعلا - من جهات كثير من غير وجع قلب ماعلينا زميلنا اضطر يسيبنا عشان عنده معاد فييييييييين .. أخيرا دخلنا و اكتشفت ليه بيغيبوا جوة1 نقطة
-
"وقد حدث أن أحد سائقي أتوبيسات الركاب في دينفر بأمريكا نظر في وجوه الركاب، ثم أوقف الأتوبيس ونزل منه، ثم عاد بعد عدة دقائق ومعه علبة من الحلوى وأعطى كل راكب قطعة منها. ولما أجرت معه إحدى الجرائد مقابلة صحفية بخصوص هذا النوع من الكرم والذي كان يبدو غير عادي، قال" أنا لم أقم بعمل شيء كي أجذب انتباه الصحف، ولكني رأيت الكآبة على وجوه الركاب في ذلك اليوم، فقررت أن أقوم بعمل شيء يسعدهم ، فأنا أشعر بالسعادة عند العطاء، وما قمت به ليس إلا شيئا بسيطا" صباحكم.....قطعة حلوي....قد تكون نافذة للسعادة مع اطلالة اليوم1 نقطة
-
نفسي في ........... راحة البال يعني كل يوم وأنا بأحط راسي عشان أنام ولما آجي أحاسب نفسي الحساب اليومي المعتاد نفسي أحس اني مش مقصر في حق ربي ولا في حق أهلي وأولادي وأصحابي ولا في حق أي انسان مريت بيه طول اليوم ولا في حق نفسي نفسي حتى انت اطلع من الحساب ولا ليّ و عليّك أحيانا أحسد الناس البسطاء الأميين الذين يعبدون الله ويعيشون في هذه الدنيا بفطرة نقية وقلوب بيضاء وأتذكر كثيرا قصة الاعرابي بينما النبي صلى الله عليه واله وصحبه وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً يقول: يا كريم فقال النبي خلفه: يا كريم فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم فقال النبي خلفه : يا كريم فالتفت الاعرابي الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد , اتهزأبي لكوني اعرابياً ؟ والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك الى حبيبي محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم فتبسم النبي وقال: اما تعرف نبيك يا اخا العرب؟ قال الاعرابي : لا قال النبي : فما ايمانك به ؟ قال : اّمنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القاه قال النبي : يا أعرابي , اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الاخرة فأقبل الاعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه واله وصحبه وسلم فقال النبي: مه يا اخا العرب لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها, فإن الله سبحانه وتعالىبعثني لا متكبراً ولا متجبراً , بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً فهبط جبريل على النبي وقال له: يامحمد. السلام يقرئك السلام ويخصك بالتحية والاكرام, ويقول لك : قل للاعرابي , لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا , فغداً نحاسبه على القليل والكثير ,والفتيل والقطمير فقال الاعرابي: او يحاسبني ربي يا رسول الله ؟ قال : نعم يحاسبك إن شاء فقال الاعرابي: وعزته وجلاله , إن حاسبني لأحاسبنه فقال النبي صلى الله عليه واله وصحبه وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا العرب ? قال الاعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته , وإنحاسبني على معصيتي حاسبته على عفوه ,وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه فبكى النبي حتى إبتلت لحيته الشريفة فهبط جبريل على النبي وقال : يا محمد , السلام يقرئك السلام , ويقول لك : يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم وقل لأخيك الاعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة ليتني هو .... ليتني ممن لا يحاسبهم .... ليتني رفيقه في الحنة1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام ... اعضاء منتدى محاورات المصريين بمناسبة وسام المحاورات ... الازرق والفوشيا ... قررنا ان نعلن لكم عن الفائز والفائزة بطريقة الساري السينمائية وبدون لماضة هذه المرة ... حيث اني قررت ان افاجأها معكم كلكم تابعتم ترشيحات الوسام ... بشقيه الازرق والوردي ... وتابعتم النتائج واليكم الان النتيجة النهائية كما وصلتني من مركز الاشراف .. وكل عام وانتم بخير ما تيجوا نشوف http://www.youtube.com/watch?v=Z1QC1BYy9Uo&feature=BF&list=ULGehRFhTP6Ic&index=9 وقتاً طيباً ارجوه لكم1 نقطة
-
تكريم الفائزين بالأوسمة على منصة التكريم الخاصة المرتبة الأولى الفائز بوسام محاورات المصريين للتألق - الأزرق الباشمهندس architect الفائزة بوسام محاورات المصريين للتألق - الوردي الفاضلة لماضة مصرية جدا المرتبة الثانية الفائز بوسام محاورات المصريين للتألق - الأزرق الأستاذ se_Elsyed الفائزة بوسام محاورات المصريين للتألق - الوردي الفاضلة مغتربة المرتبة الثالثة الفائز بوسام محاورات المصريين للتألق - الأزرق المخرج القدير الســـاري الفائزة بوسام محاورات المصريين للتألق - الوردي الفاضلة Hend ali http://www.youtube.com/watch?v=Z1QC1BYy9Uo1 نقطة
-
فكرتي اليوم لا تجد شخصا سعيدا وهو لايحسن التعامل مع نفسه وذاته. إن الشخص السعيد هو الشخص الذي يقدر نفسه ويحترمها، فهو يقدر لله خلقه، والله سبحانه قد أحسن خلقه وكرمه، وقد يخطئ السعيد في اجتهاداته أحيانا وفي رغباته أحيانا أخري، لكنه سرعان ما يتوازن ويعذر نفسه ويرسم خطة. ولأن السعيد يحترم نفسه ويقدرها ويحبها فإنه يعطيها حقها من الراحة والمتعة والثقافة والعلم ، والصحة والرياضة، والاجتماع مع الايجابيين والبهجة الروحانية. إن السعيد يكرم نفسه فليس بالفدائي الذي يقتل نفسه من أجل الآخرين لكنه أيضا ليس بالأناني الذي لا يفكر إلا في نفسه. فهو جزء من أسرة ومجتمع وأمة وعالم. فلديه أعمال واهتمامات يخدم فيها أسرته ومجتمعه وعالمه، وهو بذلك يوازن بين نفسه والآخرين. والسعيد لديه قبول للآخرين، فهو يقبل جهلهم واجتهاداتهم وطرق تعاملهم واختلاف سلوكياتهم، فهو لايقسم شخصيات وسلوكيات الناس كما يشاء، بل يقبلهم كما هم، وهو في حل في اختيار الأنسب له في المعاشرة والصداقة، كما أنه يسمح للآخرين في أن يختاروا من يناسبهم أيضا1 نقطة
-
هيئة المجتمعات العمرانية يسر الهيئة أن تعلن عن طرح قطع أراضى سكنية كاملة المرافق ( عمارات – فيلات ) للبيع بالقرعة العلنية بمساحات مختلفة خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 16/1/2011 وحتى يوم الخميس الموافق 17/2/2011 6 أكتوبر 40 قطعة القاهرة الجديدة 100 قطعة الصالحية الجديدة 48 قطعة بني سويف الجديدة 48 قطعة برج العرب الجديدة 269 قطعة العاشر من رمضان 11 قطعة العبور 49 قطعة المنيا الجديدة 8 قطعة الشروق 56 قطعة بدر 509 قطعة السادات 19 قطعة سوهاج الجديدة 153 قطعة 15مايو 15 قطعة وذلك طبقا للشروط التالية: - - يشترط في المتقدم لحجز قطعة الأرض أن يكون شخصا طبيعيا (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصا معنويا (شركه أو مؤسسه) . - كراسات الشروط والمواصفات متاحة بجميع فروع بنك التعمير والإسكان نظير مبلغ خمسة وعشرون جنيها وذلك اعتباراً من يوم الأحد 16/1/2011 . - تقدم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأراضي لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 16/1/2011 حتى 17/2/2011 في الفترة من الساعة الثانية مساءا وحتى الساعة الخامسة مساءا بجميع فروع بنك التعمير والإسكان ( يحظر التعامل مع أى جهات أو أفراد خارج فروع البنك). - يسدد مقدم الحجز وقدره 10% طبقا لما هو محدد بكراسة الشروط نقدا أو بشيك معتمد ( مقبول الدفع أو مصرفي ) طبقاً لمواعيد العمل الموضحة بعاليه . - يشترط في المتقدم للحجز ألا يكون قد تم تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة - يشترط في المتقدم للحجز إلا يكون قد سبق حصوله على وحده سكنية(مدعومة من الدولة أو بقرض تعاوني) له أو لأسرته (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) بتخصيص مباشر من أى جهاز من أجهزة المدن الجديدة خلال خمس سنوات سابقة لتاريخ التقدم لهذه القرعة سواء تم تأكيد حجز هذه الوحدة أو استلامها أو التنازل عنها . . - لا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحده في المدن المعلن عنها . - يرفق بالطلب صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة . أسلوب التخصيص - سيتم اجراء قرعة يدوية علنية طبقا لقطع الأراضي والمساحات المطروحة وسيتم الإعلان عن موعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقا وبحضور مسئولي جهاز المدينة وبنك التعمير والإسكان ومندوبي مجلس أمناء المدينة والمواطنين المتقدمين للحجز 0 - سيتم رد مقدم الحجز للسادة المتقدمين للقرعة العلنية الذين تنطبق عليهم الشروط ولم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية مضافا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان . نظام السداد - استكمال سداد نسبة الـ (10%) طبقا لمساحة الارض المخصصة بالإضافة إلي (2% مصاريف إداريه + 1% مجلس الأمناء) من إجمالي قيمة الأرض خلال فتره لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية . - باقي ثمن الأرض وقدره 90% من إجمالي ثمن الأرض يتم سداده على أربعة أقساط سنوية متساوية – على أن يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية . - ويجوز الحصول على تسهيلات إئتمانيه بغرض تمويل مراحل البناء من خلال بنك التعمير والإسكان أو الشركة الأولى للتمويل العقاري طبقا للقواعد المعمول بها لدى هذه الجهات . استلام الأرض وتوقيتات البناء - يتم استلام الأرض خلال قتره لا تزيد عن شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية . - تقديم المستندات اللازمة للحصول علي ترخيص البناء مستوفاة خلال ثمانية أشهر كحد أقصي من تاريخ استلام الأرض . - الانتهاء من الهيكل الخرسانى للمبنى بالكامل خلال 18 شهراً كحد أقصى من تاريخ صدور تراخيص البناء . - الانتهاء من أعمال التشطيبات للمبنى بالكامل خلال اثني عشر شهر التالية كحد أقصى من تاريخ انتهاء الهيكل الخرساني . - سيتم سحب الأرض في حالة الإخلال بالتوقيتات المشار إليها كل علي حدة – وعدم السداد طبقا للشروط المالية . يلتزم المخصص لهم الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط . للاستعلام برجاء الاتصال بالخط الساخن 19388 مع تحيات 000 هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة1 نقطة
-
يستسلم زوجي للأمر الواقع بينما يبدأ زيد في حكاية كل ما مر به اليوم لا نفهم شيئا طبعا يتساءل زوجي .. كيف عرف اني كنت مسافرا؟ أهز رأسي باسمة و أقول وحشتنا و في صدري كثير من السعادة .. و قليل قليل قليل من ال...غيرة؟؟ ياه يا ام زيد موضوعك جميل جدا مشاعر الاطفال الصغيرة عمرها متعرف تكدب خصوصا العفوية منها فكرتينى بوقت ماسافر ابو عبد الله الحج السنة دى وكنا بنودعه فى المطار حاولت امسك نفسى ودموعى لكن ماقدرتش بصيت فى عيون اولادى نفس الشئ حتى ابنى الكبير رغم انه شاب ومعتز بنفسه وصعب دموعه قدام الناس الا وجدته بيبكى مدعى انى انا السبب فى بكائهم كلهم وكذلك ايات حسيت بحاجات منها مش عارفة اوصفها اما ابنى الصغير باقوله عيب انت راجل بقى وكبرت على العياط قال لى على اساس انتم اللى صغيرين وانا الوحيد الكبير فيكم ايه دى اول مرة بابا يبعد عننا وفعلا هو كان بيسافر وهم صغيرين مش فاهمين حاجة العجيب انى انا الوحيدة اللى عيطت لما شفته خارج من صالةالعودة وابنى الكبير قالى ايه ياما انت غاوية نكد بتيعطى رايح جاى .احنا الكبار بنعيط فى الفرح والزعل غيرهم وزى ماوصفتى ابنى رغم عمره 10 سنوات اتشعبط فى رقبته عاوزه يشيله لكن نزلناه بالعافية لانه كان راجع تعبان وفى شدة الارهاق تصدقينى لو قلت لك لما بانزل الشارع واشوف نونو صغير بيبتسم لى بيبقى الدنيا ومافيها وادعى من قلبى ساعتها اقول يارب ايامكم الجاية تبقى احسن والضحكة دى ماتروحش منكم ابدا1 نقطة
-
السلام عليكم موضوع حلو بجد نبقى لسانهم العيال دول عليهم درر... و بيحرجوا الواحد احراج :closedeyes: المكان السفرة عندي الزمان صيف 2008 غداء متأخر 3 حبات الاشخاص صاحبتي و اولادها كريم و فريدة بصب لزينب البيبسي اللي بتموت فيه :unsure: :blink: طبعا .. أنا سكت تماااااااااااااااااااما و سبت مامته تتعامل :happy: ما فهمته بعد ذلك انه بسبب كريم ...البيبسي ممنوع من بيتهم نهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائيا ملحوظة .. أنا أساسا ممنوع البيبسي في بيتي من قبل المقاطعة.. و كنت جايباه مخصووووص عشانها جبتلها الكلام نهاية الموقف1 نقطة
-
فضيلة الشيخ المنشاوى " رحمه الله " أفضل وأروع قارىء للقرآن الكريم من وجهة نظرى انه حقا صوت ملائكى ,,, رحمه الله رحمة واسعة الشيخ محمد صديق المنشاوي ـ سورة الانعام ترتيل رائع http://www.youtube.com/watch?v=H-ekhPdD5Zo1 نقطة
-
أبكي في صمت و أنا لا أطن أنه يرقبني يتسلقني .. أنظر إليه و أبتسم لا زالت الدموع تنساب يمد يدا صغيرة و نظرة حائرة مايا يقولها بابتسامة مصطنعة يلمس الدموع .. يمسحها .. يلقى نفسه في حضني تجف الدموع و تتصاعد الضحكات1 نقطة
-
من المهم ألا يعتاد المرء الخضوع للتفكير التقليدي ، فهذا يقتل القدرات الإبداعية للإنسان ويصيب التفكير بالشلل . فعلى الرغم من القواعد والإجراءات الروتينية التي وضعت لتنظيم العمل ولتحقيق أفضل النتائج إلا أن الركون إلى تطبيقها بدون تفكير وتغيير يؤدي في النهاية أيضا الى الروتين والتشابه . وهذه بعض القصص التي تبين أهمية التفكير دائما خارج الصندوق :1 نقطة
-
1 نقطة
-
لا ياعم محمد انت بتتكلم ازاى بقى طيب السعوديه عندهم حرم وعندهم كعبه واحنا معندناش شوف بقى الدوله بتاعتنا عملت ايه هى اللى وصلتنا للمرحله دى اننا مبقاش عندنا كعبه ولا حرم لو كانت الدوله بتخاف على اولادها من البهدله كانت جاب ليهم حرم وكعبه من زمان بس نقول ايه بقى حسبى الله ونعم الوكيل _____________________________ طبعاً انا بتمنى اللى يجى اليوم اللى اشوف بلدى فى المقام الاول وجميع البلاد العربيه فى مصاف الدوله المحترمه ولكن تفتكروا ايه هو الطريق الصحيح للنهوض ببلادنا انا رأى ان كل واحد يعمل اللى عليه ويحاول على قد لما يقدر يعمل حاجه للبلد ليا واحد قريبى عينه انتقاديه من الدرجه الاولى يعنى لو شاف حاجه حلوه فى السعوديه يقول شوف اقوله مهو احنا عندنا كذا او كذا طيب لو شاف زباله فى الشارع او ناس بتلم الاكل من الزباله علشان تاكل يقول دول بيفكرونى بمصر ياااااااااااااااربى مصر هتتقدم لما كل واحد يعمل اللى عليه اتجاه بلده لما كل واحد يكون ايجابى , لما كل واحد يربى ابنه انه يقول الحق , لما الغايه لا تبرر الوسيله , لما نجب بعض , لما نحترم بعض لما نشوف واحد بيعمل حاجه غلط ننتقده ونحسسه انه بيعمل حاجه غلط مش الناس كلها تعمل احترام للموظف المرتشى وتقوله الحاج فلان مهو لو الناس قاطعته اكيد هيبطل الرشوه والفساده ده اقل حاجه مقولناش نبلغ عنه تحياتى عنبو1 نقطة
-
كمال الشاذلي. ما دفعني لكتابة هذا الموضوع , عندما كنت اطالع بعض الجرائد وجدت خبراً عنوانه "أول ظهور جماهيري لكمال الشاذلي بعد شفائه " فتذكرت هذا الرجل ذو الجسم السمين والصوت الجهوري الذي ظل عقوداً وسنيناً طويلة من حياته تحت قبة مجلس الشعب والفضائيات وفي الإعلام مدافعاً عن النظام والحكومة تذكرت هذا الرجل الضخم صاحب السلطة المطلقة يأمر هذا فينفذ وينهي هذا فيفعل بدون تفكير , وكان يخاف منه القاصي والداني لقربه الشديد من رأس السلطة , فهو الرجل المخلص الأمين الذي طالما وقف سداً منيعاً في مواجهة خصوم النظام ومحاربتهم. اختفي الرجل فجأة بدون مقدمات بعد ان تم التخلص من الحرس القديم للنظام وهو على راسهم , ولم نتذكره طويلة هذه السنوات الى ان قرأت عنوان هذا الخبر في الجريدة , ففتحت الخبر لكي أقرأه كاملاً هزتني تلك الصورة التى في بداية الخبر. هزتني بالفعل وقلت في نفسي "سبحان الله الذي يبدل ولا يتبدل" , هل هذا هو كمال الشاذلي الذي نعرفه , فقلت لنفسي نحن لا نشمت في المرض ودعوت له ولمرضي المسلمين بالشفاء , ثم اكملت الخبر فنزلت على رأسي الصاعقة من اول سطر فيه يقول فوجدتني اقول وبعلو صوتي لا اله الا الله , ايها الرجل المريض الذي بلغت من العمر أرزله ألم تتعظ من المرض , أما آن الأوان أن تفيق من غفوتك , وهل ستاخذ هذا الكرسي في قبرك , الم تكتفي ب 46 عاما مدافعا عن الفساد والمفسدين , اما آن الأوان ان تستغفر ربك على ما قدمت يداك طوال هذه المدة. ودار في راسي هذا السؤال واتمنى ان اسمع آرائكم فيه هل بالفعل السلطة ادمان , ولماذا عندنا في مصر خاصة وفي الدول العربية عامة يظل المسئول متمسكاً بكرسيه حتى اخر رمق في حياته ؟؟ الخبر كاملاً مع تحياتي1 نقطة
-
موضوع جيد أستاذ "موعود" أحييك علي طرحه للنقاش ... و بخلاف ما أضافه جميع الزملاء الأعزاء هنا ... أوحي لي كلامك بجانب آخر وددت ان أطرحه ... مجرد فكرة عن كتيب سياحي بسيط نقوم بكتابته نحن أعضاء المحاورات .. كلآ عن محافظته أو بلده ... مصر ليست فقط الأهرامات او القلعة او جنينة الحيوانات ... مصر ليست فقط شرم او الغردقة او راس سدر او الساحل الشمالي ,,, مصر ليست فقط اسوان و الأقصر و ابو سمبل .. مصر ليست فقط اسكندرية او راس البر ... هناك محافظات و شواطيء كثيرة و اماكن متعددة نكاد لا نعرفها بالفعل ... واحات مصر و صحرائها مدنها الريفية ... بلدانها القريبة و النائية ... لذا أدعو أعضاء المحاورات المقيمين في اي منطقة خارج المدن الكبري .. بكتابة موجز صغير عن بلدهم .,. الأماكن التي يمكن زيارتها ... هل هناك فنادق او بنسيونات او اي مكان يستطيع ان يقيم به الزائر و لو لليلة واحدة ... كيفية الوصول ... و الأسعار ان امكن ... هذا هو مجهود ايجابي .. أفضل بمراحل من البكاء و التحسر و كيل الأتهامات و البحث عن اعذار ... مين قال انا اعرف حاجة ممكن تهمكم ؟؟؟1 نقطة
-
هو ليه كل مشكلة فى البلد نرميها على الناس ا لتانيين وليه شركات سياحة او غيرها ما فيه ناس بتسافر لاماكن كتير فى مصر من غير شركات ممكن ندور على رحلات تبع الجامعة او شركات او حتى بالمواصلات العادية زى الاجانب احنا كمان سافرنا الاقصر واسوان والفيوم وشرم الشيخ واسكندرية ومرسى مطروح والعريش وبورسعيد واسماعيلية عمى رحمه الله قضى السنين الاخيرة بعد الستين يروح مرسى مطروح ومنها للواحات ولسيوة .. وكل ده بالقطر وبتكاليف بسيطة جدا كان يقضى اى وقت عاوزه ازاى بنقول بلاش سلبية واحنا طول الوقت بنلعن الظلام1 نقطة
-
مجالات الحوار المقترحة المواصفات المطلوبه في المحاسب من جهات العمل حاليا المؤهلات المطلوبه و كيفية الحصول عليها.....ماجستير...CPA .....CMA ........ المهارات المطلوبه سواء تقنيه او اداريه او لغات حيه المعايير الجديده في علم المحاسبه والتحليل المالي فرص العمل المتاحه لدى البعض كيفية البحث عن فرصة العمل كيف تحضر و تجاوب في اي مقابله تقييم لاختيارك للعمل في شركه جديده يعني ده بعض ما يمكن اقتراحه1 نقطة
-
أو للدقة : تنفيذ القانون.. القانون اللي اتحط اتحط خلاص ، على رأي فؤاد المهندس "إبو مات"..(بضم وتشديد الباء).. وانتهى الموضوع.. المشكلة في تنفيذ القانون ، وهو بالفكاكة وبدون فشحطة فكرية هو من اختصاص السلطة التنفيذية.. وكلما نزلت لتحت ، في السلم الإداري ، حتكتشف حاجات عجييييييييييييييييييييييييييييبة لما تخرج القواعد القانونية من الورق إلى الشارع.. أذكر إن كان فيه ناس كتيرة على صفحات الجرايد بتطالب بتطبيق حزام الأمان ، ولما اتطبق جه ناس كتيرة ، تقريباً من الناس الأولانيين ، وهاجم الحزام.. لا اللي بينفذ بينفذ ، ولا اللي بيتنفذ فيه القانون قابل ينفذ ، فهو فاكر دايماً إن القانون من الحكومة وإن الحكومة من القانون .. ولإن عنده ميراث قديم من العداء للحكومة السامية فهو يرفض ويرفض ويرفض ويستخف بعد كدة!.. حتى لو الكلام المكتوب في سطور القانون كلام جميل وكلام معقول وميتقالش حاجة عنه ،لكن ساعة الجد ينكشف المستور .. خلص الكلام1 نقطة