اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. مغتربة

    مغتربة

    الأعضاء


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      4417


  2. Dreamwithme

    Dreamwithme

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2278


  3. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      9546


  4. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      8438


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/12/11 في جميع الأقسام

  1. ادخال الجلد فى ديكورات المنزل يضفى عليها لمسه من التميز و يظهرها بشكل كلاس و استخدام الجلد ممكن ان يتم بكذا صوره سواء كادخاله فى قطع الاثاث او استخدامه بشكل مبتكر فى تجليد الجدران او الابواب و اليكم افكار جميله و جديده لاستغلال خامه الجلد فى الديكور استخدام قطع الاثاث الجلديه تضفى فخامه استخدام الجلد فى تجليد الاطقم الصحيه هذه صور لوزرات جلد للاستخدام على الجدران و هنا نماذج لاستخدام الجلد على الجدران تابع ..........لسه فى افكار كتير ان شاء الله هتعجبكم
    4 نقاط
  2. انا مش عارف ابدأ من فين وكما يعرف عنى الجميع ان لى اتجاه مغاير فى تصريف الافعال وكل اللى عايز اقوله هو لما كنت صغير كنت ساكن بجوار كنيسه العزراء مريم بشارع ثابت بحلوان وكان لى اصدقاء كثير اقباط وكنت بروح معاهم الكنيسه يوم الاحد واحضر القداس واكل من الكربان ونفضل نلعب طول اليوم كنابنحب بعض اوى ومازلنا على الرغم من ان نزيه فى فرنسا الان ونعيم فى هولندا ونعمة (الله) فى البرازيل وعم نجيب لما كنت انام معاهم بعدما يتأخر الوقت كان الصبح بيدينى مصروف زى زيهم واختهم ايفون الان فى استرليا. لكن بقى بيننا الود حتى الان اما بالاتصال اما بالتقابل حينما يكون احدهم فى اجازه بمصر وعايز اقول ان الشعب لا يميز بين مسلم وقبطى بل ان العنصريه مصدره من من له مصلحه فى تفكيك هذة الامه. واذا انسقنا للتعصب فسوف نخسر جميعا مسلم ومسيحى. الاقباط اخوان لنا لا شك فى هذا ومنهم السيده(مريا) زوجة رسولنا وام ابراهيم الابن الذكر الوحيد له ووصنا (النبى) عليهم بقوله. (من اذى ذمى فقد اذانى) فالاقباط بالنسبه للمسلمين اهل ذمه وهم فى رباط الى يوم الدين. ثم من ذا الذى يسفه دين انزل على رسول لا يكتمل اسلام المسلم إلا بالايمان به وتصديقه. والايه الكريمه فى القرآن تنص على ذلك (امن الرسول بما انزل اليه من ربه. والمؤمنون كلن امن بالله وملائكته وكتبه ورسله) وتكمله الايه تنص صراحه على عدم التفرقه. (لا نفرق بين احدا من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير) (صدق الله العظيم)جماعة الخير المصرى بطبعه لا يميل الى العنف والمسأله كلها مصدره الى وحدة الامه. ومن الظاهر وعلى (الله) البواطن ان الغالبيه العظمى من المسلمين ادماهم هذا الحدث الاثيم والغادر والغذاء لنا جميعا فبين الضحايا من كان صديق لمسلم كصديقى تونى ... فى النهايه انا لست برجل دين حتى اسهب فى التبيان فقط عبرت عن احساسي او ما اشعر به.وان كان غير مكتمل.
    3 نقاط
  3. السيدات والسادة أعضاء هذا المنتدى المحترم، تحية طيبة وبعد، في الحقيقة لقد حاولت أن أجتهد في عمل الفيديو التالي (مدته 3دقائق) وفيه أتحدث مخاطبا الشباب سواء المسلم أو القبطي بعد الجريمة الأخيرة في كنيسة القديسين http://www.youtube.com/watch?v=C39CCjFtrAU أما الحلول العملية فقد اقترحتها في الفيديوهين التاليين (كل منهما أقل من 3 دقائق) الفيديو الأول الفيديو الثاني أنا واحد من الناس المقتنعين إنه طالما ثقافة ان احنا نسمع بعض ونفهم بعض مش موجودة حتى داخل الشركات أو الأسر أو الكيانات الصغيرة أو حتى في الشارع أثناء قيادة السيارة، فالبالتالي ستظل المشكلات تتفاقم دون جدوى.
    2 نقاط
  4. رســـــالة محبـــــة انها الذكرى السنوية الاولى – لشهداء نجع حمادى – 6-1-2010 قمت باضافة صورة الشهيد المسلم ايمن حامد وسط صور الشهداء المسيحيين مجتمعين - حتى تكتمل المعانى . انا اعلم ان توقعات الكثيرين منكم ان تكون عودتى الى المحاورات بعد فترة حداد - بموضوع قاسي – وثائر العبارات – وغاضب كلهيب الاحداث الدامية فى الفترة الحالية ولكن ما حدث يفوق توقعاتي وسوف ارويه لكم اخوانى واحبائي الاعزاء - كيف استطعتم انتم – نعم انتم ان تغمرون النيران بقطع الثلج - هذا بالفعل ما حدث - فانا شعرت ان الامى هى الامكم واننا شركاء حقيقيون فى كل المحن هذه المحبة والرقى التى وجدتها فى عباراتكم ورسائلكم التى يفوق عددها توقعاتى - بل وكلماتكم - كانت بمثابة النموذج الذى اقدمه اليوم للمحبة والثقافة ونبذ التعصب – برغم تحفظاتى على بعض الاقلام التى خيبت ظنى وكانت قاسية ومؤلمة ومازالت ولكن اعود مرة اخرى لاذكركم ان المحبة كانت هديتكم لى خلال الفترة الماضية - ولكم الان اقدمها – لان الله محبة فاعلم يقينا - انه وبعد 50 عاما من الان - سوف تتلاقى اجيال ما بعدنا – و هم ابناؤنا واحفادنا على المحبة – لاننا اليوم نزرعها برغم الام بلادنا – لانه الدرس الحقيقي وددت ان اقول لكم وبرغم كل هذا وما وصلت له بفضل مشاعركم النبيلة الا اننى مازلت احاول ان اضمد جروحى واحزانى ولا استطيع ان انكر ذلك عليكم اقدم تعازي الحارة للفاضل / سكوربيون لانى لم ارسل له رسالة على الخاص - وانا اعلم يقينا ما تشعر به استاذى الفاضل - ولكن ادعوك اليوم لتشاركنى هنا فى مساحتى البيضاء انت وشركاء الوطن - والتى سوف تجتمع بها فقط حروفنا المضيئة لنبذ التعصب والكراهية والشماتة - شركاؤنا فى الالم الذين يجمعهم وطن واحد وامل وهدف مشترك - وليس غيرهم عدت اليكم بباقة زهور كتذكار - نضعها جميعا اكليلا فوق قبور شهداؤنا - بنجع حمادى – فى الذكرى السنوية الاولى لهم وفهمت الان معنى القول الماثور وردة واحدة لإنسان على قيد الحياة - أفضل من باقة كاملة على قبره اردت ان نتذكرهم جميعا - وانا اشعر مثلكم تماما بالخزى والعار – ليس فقط لمن فعل هذا العمل الاجرامى – ولكن لمساهمة القضاء المصري – بالتماطل والتحايل فى اوراق قضية مكتملة الاركان - برغم وجود اعتراف الجناه انفسهم ب8 جنايات اقل ما يقال حكم لاى جناية منهم هى حكم الاعدام والاعتراف سيد الادلة - وبرغم وجود شهود للحادث و برغم وجود الوقت الكافى لاتخاذ ما يلزم فعله للبت فى هذه المسالة – الا انهم لم يسمعو لصوت الضمير والحق والعدل – مما كان سبب او اخر فى تكرار الماساه مرة اخرى فى احداث الاسكندرية فى اقل من عام ولكن بخسائر اكــثر وجرم اكـــبر. وفى انتظار كلمة القضاء الاخيرة - يوم 16/يناير - الجارى – الحكم النهائي تذكرت هؤلاء الــ 7 شهداء - عندما كانو يحلمون بمستقبلهم ومستقبل اطفالهم اطفال الشهيد / ايمن حامد اطفال الشهيد / رفيق رفعت اصوات اطفالهم الايتام من يسمعها ؟؟ يـــــــــــــــــــــــارب من اعتصم بعقله ضل ، ومن استغنى بماله قل ، ومن عز بمخلوق ذل انت هو من نعتصم به ومن نطلب منه وليس سواك خالص مودتى اغابي
    2 نقاط
  5. مقالة قرأتها وأعجبتني وحبيت أنقلها سأذكر لكم مصدر النقل لكن للأمانة أنا تدخلت ببعض التعديلات في الترجمة والاختصار لبعض الفقرات بالصورة التي أري أنها مناسبة مصدر المقالة: موقع سلام الجزء الأول من المقال:
    2 نقاط
  6. السلآآآم عليكمـ ..! ادهششتني طريقه تصنيفهم للكمبيوتر ! كان أحد المدرسين يشرح درسه عن المذكر والمؤنث في اللغة الانجليزية فذكر بأن العواصف كانت تعتبر مؤنثة خاصة عند ملاحي السفن والطائرات فسأله أحد التلاميذ ' هل الكمبيوتر مؤنث أم مذكر؟' لم يكن المدرس متأكدا من الإجابة ، فقام بتقسيم الفصل إلى مجموعتين : مجموعة الأولاد ومجموعة البنات ، وطلب من كل منهما أن يدلي برأيه مع إعطاء أربعة أسباب تثبت هذا الرأي: === ورأت مجموعة الأولاد أن الكمبيوتر مؤنث وذلك للأسباب التالية: 1- لا أحد يفهم المنطق الخاص به الا صانعه فقط 2- لا يستطيع أحد أن يفهم اللغة الداخلية التي يعمل بها. 3- يحتفظ بأخطائك حتى البسيط منها ليسترجعها لاحقا. 4 -عندما ترتبط بكمبيوتر ، تجد نفسك تنفق نصف مرتبك على الإكسسوارات والطلبات المفاجئة === ورأت مجموعة البنات أن الكمبيوتر مذكر وذلك للأسباب التالية: 1- لكي تحصل على اهتمامه ،يجب أن تضغط على كل مفاتيحه. 2- لديه الكثير من المعلومات ،ولكن يصعب فهمه. 3- من المفروض أن يساعدك على حل مشكلاتك ، ولكن في أغلب الأحيان يكون هو المشكلة. 4- بعد الارتباط به ، تكتشف أنك لو انتظرت قليلا لكان بإمكانك الحصول على أفضل منه .. فهل الكمبيوتر مذكر أم مؤنث ؟؟؟؟ :copied: :copied: :copied:
    2 نقاط
  7. أستاذتي الجميلة والرائعة دوما أستاذة سلوي شرف لي أن تشاركيني في التوبيك فعلا ما ذكرتيه حضرتك .....والكلام اللي ظللته بالأخضر فعلا لمس قلبي وشعرت أنه يلخص الفكرة فعلا الصلاة والدعاء والذكر بخشوع المفروض يصل بنا فعلا لهذه المرحلة يارب ارزقنا يارب يعم السلام داخل الجميع الجزء الثاني من المقالة:
    2 نقاط
  8. الأخوة الزملاء .... مهما ناقشنا النتائج أو الأعراض لن نصل لحل .... فالحادث نفسه نتيجة أو عرض ... وأقباط المهجر ناتج أو عرض .... ولايمكن للنتائج أو الأعراض أن تكون أسبابا ...... وطالما أن العملية تمس المكونات الأساسية للمجتمع المصري ..... فالأسباب نجدها في المجتمع المصري نفسه ..... هل هو متماسك أو متفكك .... هل هو قوي أو ضعيف .... هل هو متوازن أو فاقد الاتزان وفي رأيي أن مجتمعنا الآن هو متفكك وضعيف وغير متوازن ..... فلولا هو كذلك متشقق وضعيف المناعة وفاقد التوازن لما حدث فيه مذبحة الإسكندرية وما سبقها وما لحقها أو ممكن أن يلحقها من أحداث فلو كان الفاعل خارجي أيا كان لما استطاع النفاذ إلا من هذه التشققات وبسبب ضعف المناعة وقلة الاتزان .... ولو كان الفاعل محلي إذا هو تحصيل حاصل لهذه العيوب .... ولو حبينا نختصر الطريق .... نجد أن الديموقراطية هي الحل لكل هذه الأحداث .... فهي تجعل قلب مصر مليء بالحق والخير والجمال .... مما يجعل مخرجات مصر على نفس المستوى .... وأنا هنا سوف أسوق بعض الأمثلة لعدم العدل وعدم التوازن على مستوى الإعلام ..... نجد عشرات البرامج الدينية الإسلامية .... هذا عدى الفضائيات التي لاتقدم إلا الدين الإسلامي .... هل شاهدت برنامجا واحدا للدين المسيحي ... رغم أن المسيحيين يدفعون الضرائب ويحاربون في الحروب .... مع العلم أن التراكم الكمي يؤدي إلى نتائج نوعية .... في أن يصبح المسلمون أكثر تعصبا وأقل إحساسا بالآخر لماذا لايتم تعيين الأشخاص في المناصب بناء على ( السي في ) لكل منهم ولماذا لاتجرى إمتحانات لاختيار الأعلم منهم في مجال التخصص .... فليس من حق أحد أن يعتبر المسيحيين أقل وطنية من المسلمين .... ولو ثبت بالرقابة أي انحراف سواء من مسلم أو مسيحي يحاكم فورا لماذا خانة الديانة في الأوراق .... فهناك دول كثيرة لا تحدد الديانة فيها هوية الأشخاص وتسير فيها كل الأمور على مايرام دون مشاكل إدارية أو من أي نوع لماذا تستخدم جملا من التراث الإسلامي كأمثلة في كتب اللغة العربية والقراءة ... رغم أن الدارسين خليط .... هل ضاقت اللغة بالأمثلة في مجالات العلم والفن والجغرافيا مثلا ... لماذا لا يتم التركيز على بناء العقل العلمي للإنسان المصري بدلا من أن يتكون عقل متحيز حفاظ للنصوص لماذا يمنع المسيحيون من دخول جامعة الأزهر .... لماذا لا تفصل هذه الجامعة وتلحق بوزارة التعليم العالي .... فلا أجد أي ضرورة لوجود مقررات دينية في جامعات تدرس العلوم الطبيعية .... فيمكن تخصيص دراسات عليا في جامعة الأزهر كجامعة متخصصة فقط في العلوم الدينية لمن يريد أن يعمل داعية إسلامي بعد دراسته العلمية لماذا لا يطلق بناء المساجد والكنائس إلا بتصريح بناء عادي بشرط أن من يبني كنيسة أو مسجد يبني كذلك مدرسة متكاملة بحد أدنى محدد من التلاميذ كشرط للحصول على الترخيص مع منع بناء دور العبادة أسفل المباني السكنية لماذا لا تكون الانتخابات بالقائمة حيث تتحدد أولوية كل مترشح بناء على تقييم حزبه له الديموقراطية هي الحل
    2 نقاط
  9. كنت عايز اسألك يابو عمر سؤال و ارجوك تجاوب بصراحه و بوضوح و بإختصار ما هي الأخطاء التي ارتكبها الجانب المسلم المصري في موضوع الفتنه الطائفيه المصريه؟ يعني لو افترضنا ان الجانب المسيحي اخطأ كثيرا و انت حملته الكثير من الأسباب التي أدت لإندلاع الفتنه ايه رأيك في الأسباب اللي ممكن يكون الجانب المسلم هو السبب فيها؟ مش بتكلم على اليومين دول بس يعني خلينا نتكلم بشكل عام مش على حادثه بعينها شكرا
    2 نقاط
  10. الفكر المليء بالكره و السواد .... الفكر المدهون بالرياء .... الفكر الذي تقطر يداه دماء ... الفكر الذي يرمي الداء و يزحف بعيدآ كالثعبان .... الفكر الذي يبث فرقة و يمثل انه يخاف علي الفرقة .... هو فكر حقير ... مريض .... لا يستاهل حتي مناقشته .... عزائي انه ليس فكر الغالبية السوية .... و لن ينجح ابدآ في نشر سمومه بينهم ....
    2 نقاط
  11. كل ما احب اقول رأيي في المشكله دي تقوم الاداره تحذفه خوفا من اثارة الفتنه يمكن كل ما اقول مقترحات لبعض الحلول يقوموا حاذفينها خوفا من اثارة الفتنه برضو لو مش حتتيقنوا من وجود مشكله و مشكله كبيره عند عدد لا بأس به من الطرفين فإنتو بكده سايبين المرض يستشري في جسد المريض و يكبر و قاعدين تعالجوا الأعراض بالمسكنات التي لا تعالج المرض مطلقا كالأغاني الوطنيه و مائدة افطار الوحده الوطنيه و النسيج الوطني الفتنه موجوده في رأيي و المشاعر السلبيه منتشره و ستنتشر و تدمر كل شيئ لازم مصارحه مع النفس و الإعتراف بوجود مشاكل انتو احرار بقى
    2 نقاط
  12. نحن الآن يجب أن ننتظر .. وعندما تتضح الأمور .. وقتها .. سيكون لكل حادث حديث .. وسنعبر عن رأينا هنا بكل وضوح .. سواء كان حادث إجرامي .. ثأر .. انفلات أعصاب .. جنان .. إرهاب .. لكل حادث حديث إن شاء الله ولكن الآن .. يجب أن ندعو لمصر أن يحفظها إدعوا لها من كل قلوبكم .. هذه بلدنا .. وطننا .. الأوضاع .. جادة وخطيرة جداً جداً .. جداً ...
    2 نقاط
  13. استاذي الفاضل الجمله اللي فوق دي ماينفعش تبقي في مداخله عابره دي عايزه موضوع لوحده ويمكن يكون ثمن دم الناس اللي اتغدر بيهم في الحادثه هو وحده مصر
    2 نقاط
  14. الموضوع فيه تبسيط شديد بغض النظر عن إساءة فهم تصرف سيد بلال رحمه الله. موضوع أحاديث الخروج عن الحاكم هو موضوع أحاديث نبوية صحيحة. فالمسلمين جميعاً عليهم أن يتفهموه. لكن يكثر استدعاء هذا الموضوع عند الحديث عن المنهج السلفي كأنه مقصورعليهم ولا يهمنا نحن بقية المسلمين في شيء. وهذا بالطبع موقف غير سليم فالأوامر والنواهي الواردة في الأحاديث الصحيحة شأننا جميعاً وهي حجة علينا وسنُسأل عنها. فهل يمكن أن يقول أحدنا هذا شأن السلفيين (أيا كان معنى الوصف) وليس شأننا؟ ثم أدخل في الموضوع .. أشهر حديث يتناول هذه القضية هو الحديث التالي في صحيح البخاري وهو مروي عن عبادة بن الصامت: "فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَاوَأَثَرَةً عَلَيْنَا وَأَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ إِلَّا أَنْ تَرَوْاكُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنْ اللَّهِ فِيهِ بُرْهَانٌ". (رواه البخاري) المسألة من المسائل التي تقبل الاختلاف في التفسير، وبالفعل اختلف فيها العلماء. وعلى وجه الخصوص هناك جانبان محوريان قابلان للتأويل: -ما هو تعريف الخروج على الحاكم؟ -على أي حاكم يسري حكم الحديث؟ وربما أضيف إليهما المسألة التالية: -هل في الحكم مساحة للاستثناءات عند سريانه بوجه عام؟ لايمكننا أن نعطي هذه الأمور حقها هنا، فلا المجال يتسع لحوار علمي فقهي في أمر تبعاته خطيرة كهذا، ولا نحن علماء. لكن أطرح فقط بعض الاختلافات في التفسير وكذلك بعض الاعتبارات التي قد تقيد التطبيق أو تفتح مجالات للاستثناء: - ما هو الخروج على الحاكم: الأرجح أنه هو حمل السلاح للإطاحة به. بالطبع هناك تفسيرات أخرى تصل إلى درجة تفسير أي نقد أو لفتة معارضة للحاكم على أنه خروج. قد يكون هذا خلط بين الخروج على الحاكم ووجوب طاعته. وكل من الأمرين مقيد بشروط. - هناك حكم شرعي يسري على كل الأمور من الحديث النبوي الشريف: "إنما الطاعة في المعروف". إذن فمن التبسيط اعتبار كل من يعترض على سياسة الحاكم أو يخرج في وقفة احتجاجية أو يطالب بحقوق أو ينتصر لمظلوم خارجاً على الحاكم. ولو أن من العلماء من بسط الأمر لهذه الدرجة لاعتبارات سياسية للأسف. لكن لا خلاف على أن الخروج للإطاحة بالحاكم بالقوة هو قاسم مشترك بين كل التفسيرات ولا أعتقد أنه هناك عاقل أيا كانت قناعاته السياسي ةيرغب في أن يرى ذلك لما قد يترتب عليه من فوضى وفتن حقيقية فضلاً عن أنه يكاد يكون من ضروب المستحيل التغلب بالقوة على دولة حديثة بمؤسساتها الأمنية على أي حال. - الحاكم المقصود هوالحاكم المسلم الذي يقيم الإسلام في البلاد. متى ينتفي هذا الشرط؟ محور الانتفاء هو عبارة "إلا أن تروا كفراًبواحاً عندكم من الله فيه برهان". وهذه اختلف فيها العلماء وتناقشوا حولها.ولا يمكن بالطبع أن نفصل فيها هنا. الجانب المتفق عليه أن يكون هناك برهانا من كتاب الله على الكفر. أما أي كفر هو المقصود فهناك من يقول هو الكفر الأكبر، أي الخروج من ملة الإسلام، وهناك من يقول أن الكفر المقصود هنا هو المعصية. هذاالكلام من شرح الحديث في فتح الباري حتى لا يعتقد أحد أنه من برنامج إعلامي أو يوتيوب أو من أحد المواقع. والمساحة بين التعريفين كبيرة. وحتى الكفر الأكبر قد لا يشترط أن يكون بالردة الصريحة لكن هناك أفعال تخرج من الملة ليس هذا مجال مناقشتها حتى لا يساء فهم النقاش ويحمل على تكفير أحد بعينه. لكن المهم هنا هو أن نعرف بوجودهذه الاختلافات في التفسير وما تشمل كل وجهة نظر من أدلة وجيهة وما يترتب عليها منرؤىً سياسية مختلفة (لا نختلف في أن الحديث يعالج قضية سياسية في صميم العلاقة بينالحاكم والمحكوم). فمن التبسيط المخل إذن أن نقول "دول السلفيين بتوع الخروج على الحاكم". فكما نرى قضية الخروج على الحاكم ليست "كلمة ورد غطاها". ما تحدثنا عنه حتى الآن يحتاج إلى دراسات ومشاورات بين أهل العلم والسياسة لإسقاطه على واقع معين في زمن معين. حتى وإن كان الحديث نفسه وجيز في ألفاظه، لكن هذا من خصائص جوامع الكلم - هناك مبدأ يحكم علاقة كل ولي أمر بمن تحت ولايته، سواءً كان الأب أو الزوج أو المدير أو المحافظ أو الحاكم، وهو من الحديث "إنما الطاعة في المعروف"، وهناك نصوص أخرى تدور حول ذلك. فحتى إذا وجبت الطاعة العامة لولي الأمر فلا يجب طاعته مثلاً إذا أمر بشرب الخمرأو أكل الربا أو أمر شخصاً بأن يسلب حق أخيه أو يجور على غيره أو أي منكر آخر. وهناك أمور خطيرة تترتب على ذلك فالأوامر ليست عذرا للشرطي أو الجندي مثلاً إذا أدت إلى سفك دم حرام أو غير ذلك من جور، وقد يفسد ذلك آخرة هذا العبد أو قد يعذره الله بالجهل أو الاستضعاف فيعفو عنه. لكن هذا لا يعني الإباحة وإنما هي رحمة الله ولاتغير من الأحكام الشرعية في الدنيا. ومن المبادئ الخطيرة أن المسلم لا يحق له أن يفدي نفسه بأخيه وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "المسلمون تتكافؤ دماؤهم". يعني دمي ليس أغلى من دم أخي فلا يباح لي أن أضيعه حتى أسلم أنا. أمور صعبة بالطبع، فنسأل الله ألا نتعرض للفتن. إذن مسألة طاعة ولي الأمر قد يكون لها استثناءات ذكرت بعضها. وأخيراً فإن أبو بكر رضي الله عنه كان من أفقه الناس بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، فليس أفضل من خطبة بيعته لفهم علاقة الحاكم بالمحكوم وما فيها من ضبط مسألة طاعة الحاكم والخروج عليه: ((أما بعد أيها الناس ، فإني قدوليت عليكم ولست بخيركم ، فإن أحسنت فأعينوني ؛ وإن أسأت فقوموني ؛ الصدق أمانة ،والكذب خيانة ، والضعيف فيكم قوي عندي حتى أريح عليه حقه إن شاء الله ، والقوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحقمنه إن شاء الله ، لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل ، ولاتشيع الفاحشة في قوم قط إلا عمهم الله بالبلاء ؛ أطيعوني ما أطعت الله ورسوله ،فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم . قوموا إلى صلاتكم يرحمكم الله )) ويكفي هذا لعلي أكون بينت أن تبسيط مسألة "الخروج على الحاكم" في عنوان لا تعني الكثير في الحكم على مناهج الآخرين، وبصفة عامة فإننا نظلم الناس حين نحكم عليهم طبقاً لكليشيهات جاهزة. ثم في النهاية أذكر أني أعتقدأن سيد بلال رحمه الله حين ذهب إلى مقر الأمن لم يكن يطبق منهج عدم الخروج على الحاكم أو غيره، وإنما سلك سلوك المواطن العادي الذي يرى أنه مستضعف ولا يوجد من يجيره فلا سبيل له إلا الامتثال للأوامر. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
    2 نقاط
  15. هو فيه تسيب من الحكومه بس فيه سلبيه برضوا من الشعب يعنى الحكومه بقالها سنتين بتحاول تهكين المقطورات او تحويلها لتريلات المقطوره هيه العربيه الاضافيه اللى بتتركب فى عربيه نقل تانيه و بيبقى صعب التحكم فيها و لما بتدخل فى حادثه بتبقى مصيبه (80% من حوادثها بتسبب حالات وفاه) و حسب التقرير المرفق فالمقطورات السبب فى 40% من حالات الوفاه على الطرق رغم انها مسؤوله عن 13% فقط من الحوادث لما الحكومه اتحركت لحل المشكله اصحاب المقطورات هاجوا و ماجوا رغم ان القانون ده بقالوا كذا سنه و الحكومه اديتهم فرصه لتظبيط اوضاعهم السؤال هو ليه احنا سلبيين احنا المفروض ندعم الحكومه فى قرار زى ده او على الاقل نقدم اقتراحات ببدائل لكل فيه لا مبالاه شعبيه لا مثيل لها و الحكومه مش ناقصه وجع دماغ فغالبا هيبطلوا القرار ده تحت ضغط اصحاب المقطورات حد عنده اقتراح لتعديل القانون ده ؟ لو مكانش المفروض اننا نأيده و بما اننى غير متخصص و معنديش اقتراحات فأنا بأيده و ادى الخبر من مصراوى http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2011/january/10/car_accidents.aspx
    2 نقاط
  16. عزيزتي أغابي ... قام معظم المصريين الأسوياء بالكشف عن طبيعتهم الحقيقية بعد هذا الحادث الجلل ... قام معظم المصريين الأسوياء بتعزية بعضهم لموت مجموعة منهم علي يد مجرم آثم يكره نفسه قبل ان يكره الآخرين ... تعزيتك أختي العزيزة اختلطت بتعازي الجميع حتي لم اعد اعرف من صاحبها .... لم أعد حتي اعرف هل اقبلها ام اقدمها انا لهم .... رب ضرة نافعة ... و من الآكيد ان الدماء التي سالت تلك المرة لن تذهب سدي فلقد هزتنا جميعآ بعنف ادي الي تركنا أخيرآ مقاعد المتفرجين ... لن نعد ابدآ أغلبية صامتة امام صخب أقلية مغيبة تم غسل عقولها ... و الآن هو دور مسيحيي مصر ان يخرجوا من قوقعتهم امام تلك اليد التي امتدت لهم من اخوتهم المسلمين .... تحياتي و محبتي للجميع
    2 نقاط
  17. المصريين بيرخصوا نفسهم باستهتارهم ورعونتهم وفوضويتهم لو حطيت عسكري كل مسافة 500 متر حتلاقي الناس بتستهبل وتخالف في المسافة اللي بينهم مش هم دول سواقين النقل اللي كانوا عاملين إضرابات واعتصامات الاسابيع اللي فاتت علشان تطبيق القانون عليهم ويخرج علينا الناس تقول العربيات عليها اقساط .. والبعد الاجتماعي .. وتأجيل تطبيق القانون إللي بيحصل ده إجرام حاجة تانية .. عايزين نغير لهجتنا شوية .. مرة نتكلم عن سلبياتنا إحنا .. وفوضويتنا إحنا .. مش كل حاجة نقول الرئيس الرئيس .. الرئيس مش دريان بالدنيا .. أنا مش بادافع عنه .. لكن محتاجين نتكلم بواقعية شوية .. الناس في مصر أدمنت الفوضى .. بل واحترفتها بشكل غريب .. الناس في مصر استهانت بأرواحها بشكل عجيب .. ورخصت نفسها بهذا الاستهتار الذي لا يوجد له مثيل أبداً ..
    2 نقاط
  18. حد يعرف حاجة عن النوبة ؟؟ هي مش النوبة دي حتة في مصر ، يعني أهلنا؟؟ طيب ليه منعرفش عنهم حاجة ولا عن تراثهم ولا عن لغتهم ، وأقصى معرفة ليناعنهم " بكار " ؟؟ طيب هي مش حلايب وشلاتين تبع النوبة ولا أيه ؟؟ حد يعرف طيب أيه هي المطالب النوبية المثارة الآن على الساحة، والتي طالب البرادعي وسعد الدين إبراهيم تدويل قضية النوبة من أجل هذه المطالب ؟؟ الله يكرمكم اللي عارف يقول
    1 نقطة
  19. http://www.fcv2.com/show-2,N-9145-Qatar-Saudi-Arabia-United-Arab-Emirates-Dubai-f-c-v.html في هذا الرابط العقيد عمر عفيفي يشرح لماذا هو ليس حادث عادي، بل طائفي مع سبق الاصرار و الترصد، بغض النظر عن أهداف قائلها: 1) القاتل مندوب شرطة و السلاح سلاح رسمي، هذا ليس مختلا 2) السلاح المستعمل لا يسع سوي تسع طلقات، الضرب العشوائي لا يصيب سته أو سبعة أشخاص بتسعة طلقات... القاتل يعي تماما ما يفعل و هو مدرب علي استخدامه 3) المجتمع المصري لم يعد مجتمع متداخل يصعب التفريق فيه بين المسلمين و المسيحيين، لأن المسلمات ارتدين الحجاب و صار التفريق بينهن في منتهي السهولة السؤال المقرف بعد كل حادثة، لماذا يقوم المحافظ بابداء هذا الرأي الطفولي العبيط، دون حتي أن ينظر للوقائع... و متي بالضبط سيستقيل البيه الوزير، أو يمسك مخطط واحد يوحد ربنا؟؟ الفرق بين هذا الحادث و حادث السيارات، انه ليس نتيجة اهمال، و ضحاياه ليسوا عينة عشوائية (statistical sample out of a population) هذه حالة قتل علي الهوية، اسأل عنها أي أخ عراقي و هو يشرح لك معناها... xxxxxxxxxxxxxx
    1 نقطة
  20. فكرتي اليوم الجانب النفسي العقلي والسعادة "من كتاب 100 فكرة للسعادة د/الراشد مع أضافة تعليقي" إن الاهتمام بهذا الجانب من أصول السعادة. وكل العجب لشخص يريد أن يكون سعيدا وهو لا يهتم بنفسه وعقله. حتي تملأ الكأس الممتلئ بالشراب الفاسد بماء صاف فلابد أن تفرغه أولا. وأنت حتي تشعر بالسعادة فلابد أن تفرغ المشاعر السلبية من قلبك أولا. مادمت ممتلأ بالمشاعر السلبية والكبت النفسي فلا مكان لمشاعر إيجابية. جلسات الاسترخاء والتأمل والتفكر أكثر من ضرورية لتفريغ المشاعر السلبية المكبوتة والمتراكمة. إن تجاهل النفس والاهتمام بها وتطويرها وتنميتها وتعليمها يضمن للانسان التعاسة حتما. لما كان المؤمنون مرتبطين بالذي خلق الكون بمجراته وكواكبه ومخلوقاته. فقد سهل عليهم إدراك مفهوم الكون وتفسير منطوقه. وكل مؤمن كامل الايمان فهو كامل السعادة، وليس ذلك لأحد إلا المؤمن كامل الايمان. لكن ينبغي الإشارة إلي أن أغلب المؤمنين غير سعداء رغم أنهم أسعد من غيرهم بالعموم، لأن الخلط يعتريهم من تطرف أو تسيب أو فهم خاطئ أو ممارسات منحرفة بحق أنفسهم أو أهلهم أو الآخرين. فالمؤمن غير السعيد ينبغي أن يراجع نفسه أو منهجه! فإما أن يكون علي منهج خاطئ، وإما أن يكون لايفهم المنهج جيدا، وإما أنه لايطبق! فالمؤمن الحق علي سبيل المثال يدرك جيدا قيمة التسامح فمهما أخطأ في حقه الآخرون يغفر لهم من أعماق قلبه وهو يتمني لهم السعادة. المؤمن الحق يتمني السعادة لجميع البشر حتي لغير المؤمنين منهم. المؤمن الحق يدرك أن الله عز وجل خلق الكون جميلا ومتسعا وبه وفرة للجميع ورزق بلا حساب للجميع مؤمنهم وملحدهم. المؤمن الحق لا يهتم إذا ما عارضه أحد في الرأي ولا ينغم من تهجم أحد عليه لأنه يدرك أنها مجرد كلمات وأن خالق الكون نفسه سمح بوجود كافرين يهاجمونه في كونه ويرزقهم بالرغم من ذلك. المؤمن الحق يري الجمال في كل مكان لأنه يقدر خلق الله ويدرك أن الله خلق الكون جميلا وخلق البشر جميع البشر مكرمين بغض النظر عن العرق والايمان والديانة.
    1 نقطة
  21. موضوع رائع فعلا عزيزتى دريم ويز مى. وعن تجربة كل ما كتبتيه باللون الأخضر حقيقة . والسلام الحقيقى يقبع فى اعماقنا وما علينا الا ان نستدعيه وقت الحاجة . او بمعنى آخر يجب ان يكون حاضرا دائما ونراه . واعظم لحظات السلام النفسى فعلا عندما نكون فى حالة رضا ونصلى فى خشوع ونبتهل لله عز وجل ولا نفكر فى اى شئ الا هذه اللحظة السامية . شكرا لأنك بهذا الموضوع وضعتى شمعة على طريق السلام الحقيقى مع النفس والناس . :give_rose:
    1 نقطة
  22. مصرية مقيمة في مصر افضل ،،، من وجهة نظري ،، من ناحية إجتماعية ،،، تريح دماغك من عايزة أزور بابا و عايزة أطمن علي عيلتي و الزيارات و المناسبات الإجتماعية من ناحية وطنية ،،، تنتشل واحدة مقيمة في مصر أفضل من واحدة أساسا مقيمة بره
    1 نقطة
  23. بأمارة مؤتمر مكافحة أسلمة أوروبا المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس في الشهر الماضي
    1 نقطة
  24. بسم الله الرحمن الرحيم الأخ / طه كلامك في البداية عجبني لأنه كان عقلاني ومنطقي لكن في النهاية للأسف أصبح غير عقلاني وغير منطقي. على حد علمي هناك قناة كاملة خاصة للكنيسة ... وهي اعتقد كافية جدا أما الفضائيات فهي قنوات خاصة ولا اعتقد أنك تطالب بمراقبة كيفية تصرف أصحاب رؤوس الأموال في أموالهم. وأما مسألة أن التراكم الكمي يؤدي إلى نتائج نوعية. فهذا كلام غير صحيح إطلاقا.. فلا يمكن أن تجد برنامجا واحدا من هذه البرامج حرض على كراهية المسيحيين أو التحقير من شأنهم. بل كلها تحض على حسن معاملتهم. اعتقد أن هذا هو السائد. في أغلب الوظائف والأماكن. فيما عدا بعض الوظائف الخاصة جدا التي لا يتقلدها غير المسلمين. وهي تعد استثناءات بسيطة جدا ربما تسألني لماذا ؟ وأن المسيحيين ليسوا أقل وطنية من المصريين وسوف أقول لك لماذا أولا... وأضرب لك أمثلة على اتباع نفس المنهج في إقصاء الآخر ثانيا حتى ولو كان من المسلمين. اعتقد والله أعلم أن المناصب المقصودة ( وهي مناصب بسيطة جدا تعد على أقل من أصابع اليد الواحدة ). لا يمكن السماح بتقلدها لمن يمكن استقطابه فكريا ولو بنسبة واحد في المليون لصالح بلد معين أو تنظيم معين. ستقول لي كيف يمكن استقطاب المسيحي فكريا... أقول لك.. يمكن استقطابه فكريا عن طريق أن مصر في الأساس هي بلد المسيحيين وأن المسلمين الذي يعيشون على أرضها إنما هم غزاة محتلون جاؤوا اليها من الجزيرة العربية واحتلوها وقاموا بمذابح جماعية لأهلها الأصليين حتى أفنوا كثيرا منهم.. فهم الآن غزاة محتلون ويجب أن يرحلوا يوما ما حتى يعود الحق لأصحابه. أنا لا أتكلم هنا عن صحة هذه النظرية ( التي هي في نظري خرافة ) أو عن استعداد كل مسيحي لتقبلها أو الإيمان بها. بل أنا أؤمن كثيرا أن كثيرا من المسيحيين هم في معاملتهم لنا نحن المسلمين يكونون أكثر احتراما وأمانة من معاملة بعض المسلمين لنا. والحق سبحانه وتعالى قال في سورة آل عمران. ( ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك، ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك ). فأثبت أداء الأمانة لبعض أهل الكتاب حتى ولو كانت الأمانة قنطارا. لكن أتكلم عن الفكرة نفسها. وكيف أنه يمكن تحت الإلحاح جعل البعض يؤمن بها. ( ولا تغضب مني - ولكن ألم نسمع أحد كبار القساوسة يقول كلاما يشبه هذا الكلام في بعض أجزائه في حواره المنشور في صحيفة يومية ). وهذا الأسلوب ليس متبعا مع المسيحيين فقط بل إنه متبع مع كل من هو على استعداد للإختلاف مع النظام العام الحاكم في البلد. والذي يضار من هذا الأسلوب هو الشعب في عمومه وليس المسيحيين فقط. انظر إلى أي وظيفة أو منصب. تجد أن العامل الأساسي في منح الوظيفة أو المنصب هو تقرير الأمن - وليس كفاءة الشخص أو مؤهلاته. هل يمكنك أن تجد أي ضابط جيش أو شرطة أو حتى أي ضابط مثلا ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين مثلا. سواء هو أو أي من أقاربه. بلاش. في دلوقتي شوية شيعة في مصر.. ومعروف أن مهد الشيعة إيران. والشيعة طائفة من المسلمين. هل ممكن تلاقي حد شيعي دخل الجيش مثلا ؟ مع أن الشيعة مسلمون. لكن إمكانية الاستقطاب الفكري لصالح إيران قائمة. فمسألة الاستبعاد من بعض المناصب لا تقتصر على المسيحيين فقط أخي الفاضل. خد عندك اسرائيل... وهي بلد أكثر ديمقراطية مننا بكل تأكيد. هل ممكن تلاقي حد من عرب اسرائيل دخل الجيش ؟ وإنما هي حسب نظرية الأمن.. استبعاد كل ما يمكن أن يؤدي للشك (ولو بنسبة واحد في المليون ) في المناصب والمواقع الحساسة. وهي على ما اعتقد مواقع تعد على أقل من أصابع اليد الواحدة. ولكي تتأكد من صحة كلامي. في استمارة الشروط للتقديم للالتحاق بالقوات المسلحة. تجد أول شرط ( أن يكون من أب وأم مصريين - وأحينا تمتد المصرية للجدين أيضا ). مع أنك لا تستطيع أن تنكر المصرية على من ولد من أب مصري وأم غير مصرية مثلا.. وقد يكون مسلما وكفئا إلا أنه لا يستطيع أن يدخل الجيش... سل نفسك لماذا ؟ قد تحصل مشاكل كبرى بدون خانة الديانة أخي. عندنا نحن المسلمون يمنع زواج المسلمة من المسيحي. وعند المسيحيين اعتقد أنه يمنع زواج المسيحي أو المسيحية على حد سواء من أحد خارج الديانة ( أليس كذلك ؟) بلاش عندهم.. خلينا عندنا بس.. كيف يمكن أن يتأكد المأذون من ديانة الشخص قبل كتابة اسمه في عقد الزواج ؟ حتى يضمن سلامة العقد ؟ كذلك في الميراث .. عندنا نحن المسلمين لا يرث المسلم الكافر ولا يرث الكافر المسلم. ( على اختلاف بسيط بين الفقهاء في الأولى ) وكلمة الكافر هنا تشمل كل من هو على غير ديانة الإسلام. سواء كان مسيحيا أو غيره. فكيف يمكن تأكيد هذه المسألة أيضا دون معرفة ديانة الشخص ؟ معرفة الدين أمر مهم للدنيا... وليس للآخرة فقط.. ممكن مثلا كحل وسط تكون في بطاقتين شخصيتين مثلا... بطاقة مستخدمة في الحياة العامة خالية من خانة الديانة. وبطاقة للأمور الشرعية فقط تثبت فيها الديانة. لكن في النهاية لابد من إثبات ديانة كل شخص.. وحتى ولو كان في الباطن بوذي. لكن لابد من معرفة الظاهر لأن الأحكام تبنى على الظاهر. والظاهر ده مكتوب في البطاقة. يا أخي الفاضل... فصل كلامك حتى يكون التفصيل سليم. في فارق بين إدخال الآيات القرآنية أو الأحاديث في صميم المنهج الدراسي الذي يدرسه المسلمون والمسيحيون. بحيث يكون مطلوبا من المسيحي حفظها. ففي هذا الحال يكون الكلام معقولا حول هذا الأمر. أما التراث الإسلامي نفسه فلا شك أن التراث الإسلامي مليء بالحكم.. ولا يوجد أي مانع في تعلم هذه الحكم.. وهناك حكم نحفظها جيدا رغم أنها في الأصل ليست إسلامية خد عندك مثلا... لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف اصطادها.. مثل أصله صيني قاله كونفشيوس. فهل نمنعه مثلا بحجة أنه ليس مصريا في الأصل ؟ يا أخي الفاضل: لماذا تضيق الواسع ... يوجد في مصر تقريبا 14 جامعة أو أكثر يلتحق بها المسلمون والمسيحيون على حد سواء ؟ فهل ضاقت الدنيا.. ولم يبق إلا جامعة الأزهر .. انا مسلم وأرغب في تعلم العلوم الدينية إلى جانب العلوم الطبيعية.. فلماذا تريد أن تمنعني من هذا ؟ جامعة الأزهر أخي الفاضل جامعة تابعة للجامع الأزهر .. أي أن الأساس فيها هو التعليم الديني. هذا الكلام يحتاج لتفصيل أيضا. مسألة بناء الكنائس.. تحتاج لتفصيل.. هل هي فعلا مقامة لحاجة أهل المنطقة لكنيسة أو دار عبادة أم أنها مقامة من أجل إثبات الوجود فقط لا غير. فإن كانت الأولى فلا أحد سيمانع في بنائها.. لأن حرية العقيدة والعبادة مكفولة للجميع. أما الثانية فعليها كل الملاحظات. أما مساواة بناء المساجد ببناء الكنائس فهو كلام غير منطقي لأنه لا يمكن مساواة احتياجات 95% من السكان تقريبا باحتياجات 5% منهم وانظر إلى بريطانيا مثلا.. هل تجد أن إجراءات بناء المسجد = إجراءات بناء الكنيسة ؟ والديقراطية هي حكم الأغلبية... أليس كذلك.؟ والأغلبية هم المسلمون ... أليس كذلك ؟ ويا أخي... حتى يكون كلامك متوازنا وليس في جانب واحد.. دعني أسألك. ما هو رأيك في احتجاز المسلمات داخل أسوار الأديرة ؟ وما هو رأيك في تصريح البابا شنودة حول كاميليا شحاته ... ( بنتنا ورجعت لنا وانتو مالكم ). وما رأيك في تصريحه الآخر ( الناس هتنسى كاميليا شحاته زي ما نسيت وفاء قسطنطين ودي أحلى حاجة في الشعب المصري ). ما هو رأيك في بناء الكنائس على هذا الطراز القلعي الذي يجعلها أشبه بالحصون الحربية منها إلى دور العبادة ؟ ما هو رأيك في قرار وزير العدل بتخصص منحة مالية 1000 جنيه للموظفين المسيحيين فقط بمناسبة عيد الميلاد ؟ ما هو قرارك في إفراج النائب العام عن جميع المحتجزين في أحداث العمرانية رغم أنهم متهمون بتهم لو كانت لأي جماعة أخرى ربما لأحيلوا على الفور لمحاكمة عسكرية ؟
    1 نقطة
  25. استاذ تامر ياريت تكون دى رغبتنا كلنا - لاننا فعلا محتاجين الفترة دى اننا نكون حريصين جدا فى كل كلمة ممكن تثير الفتن محتاجين كلنا نقول بصوت واحد -رحم الله شهداؤنا جميعا شكرا على رسايلك وشكرا لمشاركتك ولحروفك المضيئة
    1 نقطة
  26. الذكـاء الاصطناعى ... عارفة .. فى واحد رافع ايده فى اخر الفصل بيسأل يعنى ايه ...؟؟... يعنى واحد يصطنع الذكاء ..على الاخرين المغفليين اللى حواليه والصنعة بقى انهم يصدقوه ...ويبدؤا يتعاملوا معاه على انه جينيس ... مفروووووووووسة من الناس اللى بتثق فى غبائى زيادة على اللزوم ... مكتوب على وشى ان نسبة الذكاء اقل من النسبة المسموح بيها ؟؟ طب ليه متعشمين فى غبائى للدرجة دى ...؟؟ طب ده على اساس انى حاصلة على شهادة فى الدراسات الاجتماعية ...وماكملتش تعليمى لظروف قهرية ؟؟ طب على النعمة من نعمة ربى ...بفهم وعندى فى تكوينى البنى انسانى مــــخ .......محشور فى الجمجمة ولسة ماطرش وبالكشف تبين انى ماعنديش باد سكتور فى الهارد وكمان عندى من المنطق والتحليل المنطقى والاستدلال.... ...والجبنة ام خيار ... فقط يقرؤن انفسهم ...ولا يجدون قراءة افكارى ..... الفرصة لا زالت سانحة للبقاء على قيد الحياة سأتخلى عن ذكائى لحظات فى حضور سعادتكم ....ولكنى عذرا لن اتخلى عنه طويلا .... فقط انتهز تلك الفرصة ....وأغرب عن وجهى سريعا ....
    1 نقطة
  27. و دول كنت نسيت احطهم مع اخواتهم فوق بس خلاص يا رب يكونوا عجبوكوا تحياتى
    1 نقطة
  28. بصوا الافكار حلوه ازاى بافات جلد بس بشكل مبتكر و اثاث برضه مبتكر من الجلد حتى الاثاث التقليدى برضه حلو و برضه لسه مكملين مع بعض ...........
    1 نقطة
  29. شكراً يا أرك ع النقل الجميل .. واضح إن سي عمر عمل شغل :happy: شوف يا أخي أدب العلماء و الدعاة .. شوف الكل في حضرتهم مطأطأ الرأس ازاي و خجول و مكسوف من أدبهم و رفعتهم .. شوفت أحمد حسن صوته خفيض إزاي و حمادة هلال ما ردش ازاي .. للعلم هيبة بردو سبحان الله أكتر حتة عجبتني هي سرعة بديهة الشيخ لما قال (أنا سمعتها من المذيع) ههههه ذكاء العلماء مالوش نظير فاكر يا أرك فكرة (المسلمين يبقوا بيس) هي دي بأة بالظبط حب الناس تحبك .. و ربنا يحبك ... و نفسك تحبك و تريحك مكاوى
    1 نقطة
  30. انا هقول كلمه يا جماعه بس مش عاوز حد يضرب هو ليه كل اللى ماتوا واللى اتصابوا مسيحين ليه حتى مافيش واحد مسلم اتخدش حتى ؟ زى ما قال العم زوهيرى تحياتى عنبو
    1 نقطة
  31. http://www.youtube.com/watch?v=Mv2UFhg7o0U من المؤكد انها ستضل طريقها وسط مزيد من التشويش .... ولكنها وبالرغم من ذلك ...بسيطة وسهلة ....فقط اعد قراتها ... ستقرأ أفكارى ...وتفك طلاسم غموضى فقط حاول تفهمنى بحياتك
    1 نقطة
  32. توووووت تووووت توووووت .. انفخ ولع شعلل .. الحقيقة لا أجد من بعض المتمصرين الا النفخ في النار و مزيد من النفخ و النار أساساً سريعة الاشتعال ... حتى الآن و أظن أن لن يتعدى الموضوع ذلك و لكن لن نستبق .. حتى الآن الحادث يبدو عرضي فردي من الدرجة الأولى ..و معلوم للقاصي و الداني كثرة النصاري في الصعيد و خاصة في قطارات الصعيد و حينما يتم إطلاق نار عشوائي فمن الطبيعي أن يسقط قتلى و جرحى .. لا نشجع هذا العمل المجنون بأي حال من الأحوال .. و أقول المجنون لأنه إما مجنون بحق أو أنه إرهابي مجنون لأنه ما جنى شيئاً من وراء هذا العمل. أما أن يقول قائل (اه عشان هم مسيحين) فهذه مقولة تخلو من الرؤية الواقعية للأحداث و تخلو من حسن النوايا بأي شكل ولا أرى منها مقصد غير اشعال الفتنة .. فعذراً مشعلوا الفتنة رجاء انتظروا قليلاً حتى تلتقط مصر أنفاسها. و بالمناسبة هل مات أحد النصاري في حادث بلبيس الصحراوي؟؟؟ لأنه قد يكون مدبراً هو الآخر ارحمونا بأة مكاوى
    1 نقطة
  33. حكمه في الاسلام القتل قال النبي صلى الله عليه وسلم " من قتل نفساً معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاماً " أخرجه البخاري (6914)، من حديث عبد الله بن عمرو
    1 نقطة
  34. الآن ادركت هزل الروايه واسدلتِ انتِ ستار النهايه وكنت أُمثل دور الشروق وكنتِ الشمس فى دور الغروب
    1 نقطة
  35. ايه ده ياام سيف يعنى الناشطه الوحيده والمتنبئة بموضوع الهجرة هاتخلع من المنتدى ماهو من الاخر كده اعتقد مش هتلاقى وقت تدخلى كتير خصوصا فى الفترة الاولى لحد ماتستقروا عموما ربنا يسهلك الحال . وناويه على فين اوعى تقولى البرتا؟؟
    1 نقطة
  36. بسم الله الرحمن الرحيم صحيح اني مشفتش مداخلة الأخ أبو عمر لكن اقدر استنتج انه اتهم اقباط المهجر وشايف ان الكل قام عليه هنا ( مقدرش أحكم هو قال ايه بالظبط لأني مشفتش هو كتب ايه ) لكن المهم ان الناس هنا رفضت فكرة أقباط المهجر على أساس انه مالهمش مصلحة ... وبعضهم اتهم فكر أو مذهب الاستاذ أبو عمر نفسه انه هو السبب في اتجاهه لاتهام أقباط المهجر طب قولولي رأيكم ايه في فكر الدكتور حسن نافعة استاذ العلوم السياسية أظن ده محدش يقدر يتهمه أنه وهابي إرهابي أو انه تبع تنظيم الاخوان أو انه سلفي أو أو أو .... من كل الاتهامات سابقة التعليب في مقال له في المصري اليوم من حوالي 3 أيام اتهم صراحة اقباط المهجر بانهم ممكن يكونوا السبب في الحادثة وقال انهم ليهم مصلحة في ده. وأما المصلحة ايه فمعروفة مزيد من الضغط على النظام من أجل مزيد من الموافقة على مطالب البابا شنودة ومتطرفي المسيحيين. وأظن كلنا شفنا اللي حصل في أحداث العمرانية وازاي تم الإفراج عن جميع المتهمين فيها كما وعد البابا شنودة قبل عيد الميلاد. وآخر دفعة تم الإفراج عنها كان بعد حادثة اسكندرية وقبل عيد الميلاد. وتحقق وعد البابا. وادينا شفنا كتاب في الصحف القومية بيطالبوا بإلغاء حصة الدين - وتحويلها لحصة دين مشتركة بين المسلمين والمسيحيين وشفنا خبر لم يكذب حتى الآن عن محافظ منع تحفيظ القرآن في البيوت إلا لو كان الشيخ حاصل على ترخيص من الحكومة بالتحفيظ = ترخيص من أمن الدولة يعني. وياما لسه هنشوف. فالمصلحة موجودة. ( اللي ماتوا شهداء والأحياء هيستفيدوا ) ده بخصوص تنظيم أقباط المهجر. أما بخصوص الموساد. صحيح حكومتنا قايمة بالواجب وزيادة مع الشقيقة اسرائيل ( ما قصرت والله ) وصحيح ان اسرائيل بقت أقرب لينا من سوريا وصحيح أن حاخامات اسرائيل بيدعو لمبارك بطول العمر والحكم معا ( بين قوسين - *تفتكروا مين تاني بيدعي بطول العمر والحكم لمبارك* ). لكن ده ميمنعش برضه ان الموساد له مصلحة بل مصالح كبرى في اللي حصل وادينا شفنا شبكة التجسس الأخيرة اللي تم القبض عليها بتعمل لصالح الموساد وشفنا تصريحات رئيس الموساد السابق ونجاحه في تصعيد الاحتقان الطائفي في مصر وأدينا شفنا جنوب السودان مثلا برغم أن السودان مالهاش علاقة باسرائيل من أساسه ولا ليها حدود مشتركة معاها. لكن اسرائيل كانت لاعب أساسي في مشروع انفصال جنوب السودان. اسرائيل ليها مصلحة كبرى... ان مصر تفضل ضعيفة دايما. ومهما كانت علاقتنا بيهم على ما يرام على المستوى الحكومي لكن على المستوى الشعبي هما عارفين كويس اننا بنكرههم وهنفضل نكرههم طول العمر. وطبعا لأن الحكومة مهما طالت فهي زايلة والشعب مهما استعبد هو اللي باقي ... طب الحل ايه عند اسرائيل ان الشعب ده يفضل ضعيف مشغول بنفسه وبمشاكله ومن أهم المشاكل اللي تدمر أي شعب هي المشاكل الطائفية. أما بالنسبة للقاعدة وخلاياها. فالله أعلم ممكن يكونوا هما ... وده احتمال برضه لا يمكن إغفاله... وممكن ميكونوش. رسالة للأخ أسد لاحظت مرتين يا أخ أسد أنك بتتدخل في مواضيع بالحذف أو بالإغلاق. مش ملاحظ معايا إن ده ضد الديمقراطية اللي احنا بنطالب حكومتنا بيها ؟
    0 نقاط
  37. اولا مشكور اخي الكريم على المعلومات القيمه وجزاك الله خيرا بالنسبه لموضوع المرتب هل يشترط مرتب معين للموافقه على استقدام الزوجه؟ واذا كان المرتب الاجمالي مثلا 5000 ولكن الاساسي لايتعدى 2400 فهل يتم التعامل على اساس المرتب الاجمالي ام الاساسي؟ بالنسبه للمصاريف: هل المبلغ المذكور في الموضوع 2000 ريال هو مصاريف الموافقه على الاستقدام وهناك مصاريف اخرى لاستخراج تاشيره الزوجه؟ ياريت لو في موقع حكومي في تفاصيل اكتر حد يقولي عليه يمكن يحصل اي تغيير ي الاجراءات او المصاريف سؤال اخير واسف على الاطاله: قبل كل ده بقه حد يقولي التوثيقات بتاعه وزاره الخارجيه والقنصليه السعوديه بتاخد قد ايه عشان انا لسه مش كاتب الكتاب وعايز ابدا في الاجراءات قبل ما اسافر...
    -1 نقاط
  38. مبلغ ال 2000 ريال هو قيمة فيزا الاستقدام و تدفع فى أى فرع من بنك الرياض، و ليس هناك اى مصاريف أخرى داخل المملكة، و لكن هناك مصاريف أخرى فى مصر عند وضع الفيزا على جواز السفر، وهى التى تأخذها مكاتب السفريات حيث تم منع التعامل المباشر مع القنصلية السعودية بالقاهرة أما بالنسبة للمرتب، فليس لدى فكرة دقيقة، ولو أنى اعتقد ان المهم الوظيفة الاساسية بجواز السفر و بالنسبة للتوثيقات بتاعة الخارجية المصرية بتعملها و انت واقف فى نفس اللحظة، أما بالنسبة للقنصلية السعودية فأعتقد بتاخد 4 ايام
    -1 نقاط
  39. السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا اعتذر للاخوه الذين يتضايقون من مداخلاتى و لكن الامر الان اخطر من السكوت عليه فالان مصر تقدم الى مذبح التقسيم و لا اظن هناك عاقل يدعى حب البلد يقبل هذا . و الذين يعتقدون استحاله هذا اذكرهم انه و منذ خمسون عاما مثلا كانت السودان و مصر دوله واحده و لم يكن يتخيل احد ..مجرد التخيل.. سيناريو التقسيم الذى حدث و الاحداث الاخيره فى مصر تؤكد ذلك و لو انكر ذلك الكثير ..إما مكرا او جهلا او حسن نيه. . اتفق الجميع على ان الفاعل لن يخرج عن واحد من ثلاث بالنظر الى مصلحه كل منهم و هدفه يمكن بشكل مبدئي معرفه الفاعل . .القاعده لا شك الربط بين التهديد المنسوب لها سابقا و بين الحادث شئ منطقى و لكن منذ متى و القاعده لا تتبنى ما تفعله بل إنه من اهدافها لإظهار قوتها و بأسها و تحقيقا لشعبيه اكبر بين اتباعها ثم ما مصلحه القاعده فى فى مصر الأن سواء هى او خليه تابعه لها وفاء محجوزه منذ سنوات فلماذا الان ارتفع صوتهم للمطالبه بإطلاقها . . اسرائيل رغم مداخله الزميل ريمون عن ان اسرائيل و ان ليس من مصلحتها اثاره قلق مع مصر اقول ان اليهود من طبعهم الغدر و نقض العهود طوال تاريخهم و بالامس القريب تم ضبط شبكه تجسس اسرائيليه و اسرائيل رغم معاهده السلام ما برحت تتغلغل فى مصر لتخربها و لنراجع تصريحات السفير الاسرائيلى السابق الذى يتباهى بنجاحه فى إثاره الفتنه الطائفيه و هذا الكلام منذ اسابيع قليله فقط يدعم هذا الكلام ما نشر عن نوعيه المتفجرات شديده الانفجار التى عثر على بقاياها فى موقع الحادث و انها فوق امكانيات تنظيم مثل القاعده ووجودها لدى من لديه امكانيات دوله او اجهزه عتيقه كالموساد و لنتذكر دائما ان هدف اسرائيل الاساسى هو دوله اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات و العجيب انه رغم كل ما يظهر من مصائب اسرائيل مع مصر لا يزداد النظام الا خضوعا. . أقباط المهجر فى رائي هم اكثر المستفيدين من الحادث و يعتبروا اكثر من تتوجه اليهم الاتهامات و ذلك بناء على الواقع المشاهد و الوقائع ايضا حلم إنشاء الدوله القبطيه المعلن منذ زمن و يمهدون له و يملئون الدنيا صراخا عن اضطهاد الاقباط و التمييز الذى يعانونه و يطرح سؤال ..هل تصل بهم الخسه و الدناءه بقتل مواطنيهم امام الكنيسه لاتخاذ ذلك ذريعه للتدخل الدولى ثم التقسيم بعد ذلك تذكرت ما فعله اليهود فى حوادث التفجير فى مصر ضد الاجانب فى الخمسينات و المعروفه مخابراتيا بعمليه سوزانا و ايضا تفجير اليهود لفندق الملك داود و نزلائه الانجليز فى القدس فى اربعينيات القرن الماضى لدفع الانجليز للخروج من فلسطين ايضا كان سيناريو التفجير الذى تكشف بعد ذلك من انه لا يوجد نقطه ارتكاز له يعنى ان العبوه كانت غالبا محموله و ليست على الارض او فى سياره الشخص الذى شوهد فى تسجيل الفيديو الذى اذاعته الكنيسه لحظه الانفجار و كان يحمل فى يده ما يشبه الريموت و دخوله و خروجه كان مريبا وجود رأس بشرى بدون جثه يشير الى قربه الشديد من مكان الانفجار مما يعطى احتمال انه كان يحمل العبوه المتفجره و اربط بينهما ان الشخص الاول دخل الكنيسه و ترك الاخر حامل للشنطه المتفجره و عند دخوله الكنيسه و بعده عن تأثير الانفجار قام بتفجير الحقيبه عن بعد مما يفسر تلك المشاهدات او انفجرت بمؤقت زمنى دون علم حاملها اعتقد انه بالبحث عن هويات هؤلاء الاشخاص يمكن القرب من معرفه هويه المنفذين و الذى يظهر لى شخصيا انه تعاون بين الموساد و اقباط المهجر ليحقق كل منهم مصالحه جنوب مصر يصبح دوله قبطيه و سيناء حتى النيل لاسرائيل الضائع فى النصف باقى اقباط مصر و مسلميها هم الضحيه لذلك المسئوليه الكبير الان على البابا و شيخ الازهر و كبار العقلاء فى البلد بالتدخل و توضيح الامر للناس لكى ينتبهوا و يعلموا حقيقه المخطط المراد بمصر.
    -1 نقاط
  40. سبحان الله انت ما بتقراش جرايد و ما بتتابعش وكالات الانباء العالميه لو مش عارف مايكل منير و موريس صادق و شلتهم بيقولوا ايه و بيعملوا ايه يبقى تسكت و تتفرج الكلام منشور يا استاذ و معلن و مش تهيؤات واحد حشاش عيب عليك يا مصرى يا وطنى اللى بتقوله ده هو الخطر الحقيقى و ما ترميش الموضوع ناحيه انى بادلق بنزين و باولع الدنيا الدنيا والعه بالفعل و لو ما وقفناش إيد واحده كلنا ها نروح فى داهيه و امريكا لما بترمى قنابل ما بتنقيش الملف يا استاذ الان فى يد السناتور اللى كان ماسك ملف السودان واخد بالك السودان اللى خلاص اتقسمت مصر مش السودان يا استاذ و مش ها تكون كده ابدا بإذن الله . الكل الان بيسن سكاكينه علشان يدبح من اول بتاع الفاتيكان وصولا لساركوزى غير مصادر إطلاعك من فضلك
    -1 نقاط
  41. السلام عليكم اخى الحبيب زهيرى استأذنك فى الرد على الخاص لو اردت لان بصراحه طريقه العضو سكوربيون و تخليطاته التى يعف لسانى عن وصفها غير مقبوله و الامر عندى ابسط من الدخول فى صراع اكرهه . تحياتى
    -1 نقاط
×
×
  • أضف...