لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/15/11 في جميع الأقسام
-
السلام عليكم الاخت الفاضله مغتربه الله يبارك فيكى مش كده و بس الباب ها يبقى مفتوح للحريه فى الاعتقاد يعنى اللى عاوز يتنصر ما حدش ها يمنعه و اللى عاوز يسلم ما حدش ها يقدر يمنعه و مش هايقدر اى شيخ متطرف يفتح بقه و يتطاول على المسيحيه و المسيحيين و ايضا مش ها يقدر اى رجل دين مسيحى يفتح بقه و يتطاول على الاسلام و المسلمين هايبقى فيه قانون يتم تطبيقه على الكل ...الكل . . الايام القادمه بإذن الله احلى و القانون لن يعرف بيشوى او حسان4 نقاط
-
طيب ايه رأيكم بعد حل الجهاز ده نعمل حهاز بديل ونسميه MI5 ( على النظام البريطانى ) أو FBI ( على النظام الأمريكى ) أو MBD ( على النظام الروسى ) أو الشين بيت ( النظام الإسرائيلى ) كل دول اسامى لأمن الدولة بس احنا عندنا اساءوا استخدام امن الدولة كما هى عادتنا فى اساءة استخدام أى شيئ حلو أمن الدولة جهاز مباحث داخلى يختص بجرائم الارهاب والتهريب والتجسس ايضا بالتعاون مع المخابرات العامة ، يختص ايضا بجرائم الرشوة والفساد واستغلال النفوذ واساءة استخدام السلطة. وهذا الجهاز المفروض انه مثله مثل الجهاز المركزى للمحاسبات ، له سلطات تفتيشية واستخباراتية ويقدمها لأعلى الجهات المسئولة فى الدولة. باختصار ليس المطلوب ان نفرح بأنه لن يكون عندنا جهاز أمن دولة بقدر مايجب ان نطالب بأن يكون هناك جهاز أمن دولة له وظائف معروفة ومحددة ( Limited Responsibilities ) . ولايكون مرتبطا بوزير الداخلية ولاتكون له اى علاقة بالداخلية اللهم إلا تبادل المعلومات.3 نقاط
-
ايه يا عمونا النظرة التشائمية دى!!! افرح دلوقتى ولو ثبت ان الجهاز موجود ابقى ازعل تانى2 نقاط
-
الاستاذ / محمد أنا لم أنس أنك من محاربي أكتوبر .. وقد قلت أنك ربما تكون قد حصلت على الجنسية ... وقلت أيضا وربما تكون قد أنجبت أطفالا هناك.. فلم أجزم بحصولك على غير الجنسية المصرية .. ولم أجزم أيضا بحصول أبنائك على غيرها ... نعود لموضوعنا الأساسي أخي الفاضل وسوف تكون المداخلة الأخيرة لي ردا عليك في هذا الموضوع... أنت تقول ... هل إسرائيل تفرض جزية على الفلسطينيين بحجة حمايتهم وعدم انضمامهم للجيش ؟ أولا ... وجه المقارنة مختل تماما ما بين ما نتحدث عنه .. وبين ما تذكره أنت فلا وجه للمقارنة بين الحديث عن تعامل الاسرائيليين مع الفلسطينيين .. وبين تعامل المسلمين مع غيرهم. هذا من ناحية .. ومن ناحية أخرى هل إسرائيل أولا تحمي الفلسطينيين حقا ؟ اعتقد أنك تسمع وترى جيدا ما يحدث للفلسطينيين في أرض فلسطين .. فمسألة المقارنة هنا .. ليس لها محل من الإعراب. أيضا المقارنة بين الاحتلال الأجنبي للعالم العربي .. مع الفتح الإسلامي لمصر وغيرها من بلدان أفريقية .. مقارنة أيضا في غير محلها .. فلا وجه للمقارنة بين الفتح الإسلامي الذي أعاد للأنبا بنيامين كنيسته .. بعد أن كانت مرتعا لخيل الكاثوليك .. وبين الغزو الانجليزي الذي نهب خيرات مصر .. من أجل انجلترا. مفهومك للجزية خاطيء تماما .. فالجزية كانت تفرض على الذمي الذكر البالغ القادر على الأداء .. وليست على الرأس كما تقول .. فكان يعفى منها .. كل من .. النساء والشيوخ والرهبان والأطفال والصبيان والمكفوفين .. وغيرهم. مسألة التمييز يا أخي الفاضل... أنت تعيش في أمريكا .. معقل المواطنة .. فما الذي فعلته أميركا مع محمد علي كما حكيت ... معقل الحرية والمواطنة قامت بسجنه. نحن لا نميز أحدا على أحد يا أخي الفاضل ... وقد قلت لك في مداخلتي السابقة .. ولكن لعلك لم تنتبه لمقارنتي . قديما كان الأقباط يدفعون الجزية ولا يلتحقون بالجيش الآن هم يدفعون الضرائب ( المصطلح العصري ) ويلتحقون بالجيش إجبارا.. فأيهما ترى كان أميز لهم .. وعلى أية حال .. هناك علماء أفتوا بأن الجزية لا تؤخذ منهم ما داموا يشاركون في أعمال الجندية. أخي الفاضل حديثك عن نسيان مصطلحات الجزية وأهل الذمة .. حديث غير محمود على الإطلاق .. لأنه دعوة مباشرة لنسيان الفقه الإسلامي والتعاليم القرآنية هل تدعونا مثلا إلى نسيان هذه الآية { قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون } هناك فارق كبير أخي بين من يدعوني لنسيان أمر ديني .. لأنه لا يعجب البعض ممن لا يفهمونه على حقيقته .. وبين من يوضح مغزى هذا الأمر الديني .. وجواز تطبيقه أو لا. فليس معنى أننا نتحدث عن الجزية وعن مصطلح أهل الذمة .. أننا ندعو للتمييز والعنصرية. أو حتى ننادي بإعادة فرض الجزية. ولكن أخبرني .. لو أن محمد علي كلاي قد خير بين دفع مبلغ مالي زهيد يمكنه من الاحتفاظ بأميركيته وفي نفس الوقت الاحتفاظ بحريته وفي نفس الوقت عدم الدخول في حرب لا يرغبها ضد الفيتناميين. خير بين هذا وبين السجن أو التخلي عن الأميركية. فأيهما ترى أفضل له ؟ سيدي.. لا تأخذ الأمور بحساسية مفرطة .. وأخبرني .. متى أخذت الجزية من المسيحيين آخر مرة .. فإذا وجدت أن هذه المرة الأخيرة قد مضى عليها زمن بعيد جدا . قبل دخول عصر المواطنة والأوطان .. فأخبرني .. لماذا يصر كثيرون من مسيحيي مصر على الكلام عن الجزية حتى الآن .. واستخدامها كدليل على تعرضهم للاضطهاد.. فما هو الاضطهاد المقصود إذن ؟ أما بخصوص مراعاة المشاعر .. وقولك أن هناك إخوة مسيحيون يمكنهم التهكم على معتقدي. فأنت يا أخي الفاضل تتحدث بمنطق معكوس جدا.. فأنا لم أتهكم على معتقداتهم ولم أذكرها بشيء مطلقا .. أنا أتكلم عن معتقدي أنا. فهل الكلام عن المعتقد الشخصي أصبح من قبيل التهكم على الآخرين ؟ أنا لن أغضب مطلقا من أي مسيحي يتحدث عن معتقده بصراحة ويقول أنه لا يؤمن أصلا بوجود نبي اسمه محمد، ولا يؤمن أساسا بأن هناك ديانة سماوية اسمها الإسلام.. أنا لا ولن أغضب من أي مسيحي يتحدث عن معتقده .. فهذا حقه وهذه حريته .. وهذا لا يضيرني في شيء .. بل هل تعلم .. المفترض أنه لا وجود للإسلام في العقائد المسيحية أصلا .. لأنها لا تعترف بالأساس بديانة سماوية اسمها الإسلام. يا أخي الفاضل .. البابا يوحنا بولس الثاني بابا الكاثوليك عندما زار مصر منع من أداء القداس داخل دير سانت كاترين .. فهل وجدت أحدا من المسلمين يتكلم ويقول لماذا تم منع البابا وهو شخصية عالمية شهيرة من هذا .. أم أننا تركناهم وما يدينون. فارق كبير يا أخي الفاضل بين الدعوة إلى حسن معاملة الآخرين .. وبين الدعوة إلى تمييع العقائد التي على أساسها نحكم على هؤلاء الآخرين عقديا. على سبيل المثال .. أنت ذكرت اليهودي الذي علمك كيف تفرق بين لحم الخنزير وبين اللحوم الأخرى .. هذه معاملة حسنة .. أليس كذلك ؟. فهل هذه المعاملة الحسنة تجعلك مثلا تقول أنه لا فارق عقديا بينك وبين هذا اليهودي ؟ هذا هو ما أعنيه .. تقبل تحياتي.2 نقاط
-
لا أعرف إن كان هنا من يشاركني هذا الحنين الجارف لكل ما يذكرني بالماضي و طفولته و هدوءه و براءته و بساطته و كل ما فيه إنتابتني حاله غريبه من كوكتيل مشاعر لا يمكن وصفها بكلمه واحده عندما رأيت صور كتاب القراءه الرشيده على النت حاله ذهبت بي في رحله إلى مدرستي الإبتدائيه حتى أنني تذكرت وجوه بعض زميلاتي وقتها و تذكرت كذلك وجوه بعض المدرسات و تذكرت ناظر المدرسه الذي كنت أحبه و أحترمه جداً تذكرت تفاصيل كثيره قد تكون صغيره جداً لكنها كانت كفيله بإدخال السعاده و السرور على نفسي تذكرت شكل الزي المدرسي الذي كنت أرتديه في الإبتدائيه .. المريول الكحلي و الكولون الأبيض و الكوله البيضاء كان هناك ما يسمى بالكوله .. مش عارفه حد هنا عارفها و لا لأ ؟ كانت تلبس حول الرقبه كأنها ياقة قميص لكن أكبر بقليل و يجب أن تكون ظاهره بلونها الأبيض الجميل فوق المريول الكحلي كانت أمي ربنا يمسيها بالخير .. صنعت لي واحده بإبرة التريكو بإيديها .. كانت عندي غيرها أكتر من واحده جاهزه مصنوعه من الدانتيل الأبيض .. لكنني كنت أحب تلك التي صنعتها أمي بيدها .. و أفضل أن أضعها أكثر من الأخريات شعرت أنني شممت رائحة هواء الصباح الذي كنت أحب عبيره صباحاً و أنا أنتظر سيارة المدرسه .. تذكرت المكتبه الصغيره التي بجوار مدرستي و التي إعتدت أن أشتري منها قصص الأطفال المصوره الصغيره تذكرت دفاتري التي كانت تطلب منا المدرسات تغليف كل ماده بلون كان اللون الأزرق للغه العربيه و الأحمر للحساب و الأخضر للأنشطه و الأصفر للإنجليزي كأن الكتاب كان مفتاح قديم عثرت عليه بالصدفه و فتحت به صندوق ذكريات غني جداً .. صندوق لم أكن أتذكر ما به من ذكريات إلا أنه بمجرد فتحه أخذت الذكريات تتوالى و تقفز إلى ذهني كأنها تتسابق للفوز بالعوده إلى ذاكرتي صور صفحات الكتاب بكل ما فيه بداية من الغلاف و حتى الفهرس مروراً بالدروس الجميله البسيطه و الصور الجميله و الشخصيات التي إكتشفت فور رؤيتها أنها (( وحشتني قوي بجد )) و كأنها شخصيات حقيقيه أمل و عمر و نرجس و القطه بسبس .. صور الأم و الأب و المعلمه .. صور الخال و الحقل و الجرن تعالوا نتذكر سوياً ذكريات الطفوله و نتصفح الكتاب الذي أثارت صُـوَره على النت في نفسي رغبه كبيره جداً و أمنيه لا أعرف كيف أحققها في أن أمتلك الكتاب مره أخرى في يدي سأضع هنا بعض الصور كبدايه .. و سأنتظر منكم إستعادة ذكرياتكم الجميله عن هذه المرحله التي لا أعتقد أن هناك من لا يهفو لها تذكروا و شاركونا هذه التفاصيل الجميله المرحه و المفرحه و سأتابع وضع الصور على فترات تحيتي للجميع1 نقطة
-
ان يحثوا الناس على الادلاء باصواتهم هذا شيىء بالطبع محمود ان يذكروهم بان ادلائهم بصوتهم واجب شرعى بالطبع ايضا شيىء محمود لكن ما معنى عباره ( الموافقه عليها واجب شرعى ) هل هذه هى الديموقراطيه ان تحرض الاخرين على اختيار معين بتخويفهم بسلطه الدين عليهم هل معنى ذلك ان الذى سيصوت بلا هو اثم فى نظرهم و هل هذه ستكون الطريقه التى سيتبعوها معنى اذا وصلوا الى حكم مصر بحيث ان اى معارضه لاى امر يدعمونه سيتم ترهيب اصحابها بسلطه الدين و هل سننتظر منهم وقتها قوائم الواجبات الشرعيه التى بالطبع ستتفق مع اهدافهم و ستصب فى مصالحهم هل نحن قمنا بهذه الثوره العظيمه ليتم سرقتها بهدوء ممن يعتبرون ان التصويت على ما يوافق رؤيتهم واجب شرعى و خلافه اثم هل نحن نتقدم للامام ام للخلف لا لاتخاذ الدين وسيله لتحقيق اهداف سياسيه لا لكل الحركات الدينيه التى تريد ان تصعد على اكتاف الثوره لتحقيق مكاسب شخصيه لنفسها لا لتسيس الدين1 نقطة
-
معلهشي عنوان الموضوع غريب ،، بس ده فعلا إحساسي حاليا ،، أخوكم العبد لله ،، عنده 35 سنة يعني لما كانت أوروبا الشرقية و جنوب افريقيا بتتغير من الديكتاتورية للديمقراطية كنت أنا مراهق أو صبي مش متابع اووي السياسة الدولية يعني فاكر مشاهد تليفزيونية مش فاكر تفاصيل ،، دلوقتي الجماعة بتوع مجلس رئاسي من ثلاثة أحدهم عسكري - حكومة توكنقراط وطنية - جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد بيقولوا ده اللي كتاب العلوم السياسية بيقوله !!!! و مصممين و غير كده رأسهم و ألف جزمة إنه التفاف ،،، و في الناحية التانية ،، الجماعة بتوع التعديلات الدستورية أقرب طريق لدستور جديد ،، بيقولوا إن الديمقراطية الحقيقية و الشعب و الثورة هما الضامن الوحيد لأي التفاف !!! بس للأمانة الجماعة بتوع التعديلات الدستورية أكثر ديمقراطية و بيقولوا إن ده وجهة نظرهم اللي ممكن تكون غلط لكن الجماعة التانيين بيقولوا دي مش وجهة نظر ده الحق المطلق ،، لدرجة إن البرادعي باشا دعي لمقاطعة الاستفتاء ،، طبعا أنا شامم ريحة هنا و هنا ،،، و الاتنين ريحة انتهازية سياسية اللي شايف إن الوضع الحالي في مصلحته و أدييه بيقعد مع المجلس العسكري و مجلس الوزراء و بيحققوله بعض المطالب و عايز يكتب دستور علي مزاجه و شايف الديمقراطية هتهمشه ،، رغم إن هوا نفسه عايز يهمش باقي الشعب و القوي السياسية و اللي شايف إن الديمقراطية في مصلحته مع الأخذ في الإعتبار إن الطرفيين وطنيين و الطرفين لهم دور فعال في الثورة طيب أنتم مالكم بقه ؟؟ الحمد لله ،، لاحظت في هذا المنتدي الرائع نخبة من دارسين التاريخ و المتابعين و المهتمين بالشأن العام عامة عايزهم لو فيها تقالة نعمل زي بحث صغير عن تجارب الدول الآخري في الإنتقال من الديكتاتورية للديمقراطية أيه الخطوات ؟؟ كانوا بيحلوا الحزب الحاكم السابق ؟؟ كانوا بيحلوا الأجهزة الأمنية ؟ هل فعلا كانوا بيسيبوا فترة طويلة لتكوين أحزاب ؟؟ الخ ،،، عشان نعرف بس لو الجماعة الأولانيين بيتكلموا صح و كتاب العلوم السياسية بيقول كده ،،، يبقي منظلمهشي و ده هيبان طبعا في تجارب الدول الآخري لكن لو كل دولة كانت بتتغير بطريقة مختلفة ،، حسب ظروفها يبقي بيشتغلونا !!!1 نقطة
-
صورة جامدة جدا ،،، و أكدت رؤيتي مجرد ناس خايفة من الديمقراطية تهمشهم عدلت علي الصورة و هأنشرها في كل حته ده الصوت الحقيقي لميدان التحرير1 نقطة
-
هما الشيعة اللي في البحرين دول ايرانين و اتجنسوا و لا هما اصلا بحرينين طب لو هما ايرانين متجنسين ليه البحرين ماتسحبش منهم الجنسية و يغوروا على ايران تاني طب لو هما بحرينين ايه دخل ايران بيهم اصلا يعني ليه ايران معتبرة نفسها الام و الاب للشيعة؟ سؤال كمان لو الناس دي بحرينين بس ولاءهم الاول لايران و اللي بيعملوه دا بيخل بامن البحرين بالفعل هل ممكن اسقاط الجنسية عنهم للسبب دا؟1 نقطة
-
لو تم تسريح الضباط فهو خطأ تاريخى سوف تعانى منه مصر مالذى يمنع ان يتحول هؤلاء الى عصابات منظمة؟ ما المعضلة لو كانت تمت تصفيته على سنة ولا سنتين؟ عجبا لدى بلد المستعجل يؤجلوه والمؤجل يستعجلوه1 نقطة
-
الرجال : 1. إذا تجادلتي معه قال عنك : عنيدة 2. وإذا جلستي صامته قال انك : كئيبه 3. إذا لم تحبيه يحاول أن : يمتلكك 4. وإذا أحببتيه سوف : يتركك 5. إذا أخبرتيه عن مشاكلك قال عنك : مزعجه 6. وإذا لم تخبريه يقول : انك لا تثقين به 7. و إذا لم تفي بوعدك : مراوغة 8. أما إذا أخلف هو وعده فحجته : أنه كان مضطرا لذلك 9. إذا نجحتي في عملك يقول أنه : الحظ 10. وإذا نجح هو فيقول أن السبب : ذكاؤه 11. إذا جرحتيه فأنتي: : قاسية 12. وإذا جرحك فأنتي : حساسة جدا 13. بآختصار : 1. الرجال دائماً مشغولون! 2. ورغم أنهم مشغولون، إلا أنهم يجدون وقتاً للنساء ! 3. ورغم تخصيصهم وقتاً للنساء، إلا أنهم يهتمون بهن كما يريدون! 4. ورغم عدم اهتمام الرجل بالمرأة، إلا أنه دائماً يريد واحدة إلى جانبه ! 5. ورغم اختياره واحدة إلى جانبه، إلا أنه دائماً يفكر بأن يرتبط بامرأة أخرى! 6. ورغم ارتباطه بامرأة أخرى، إلا أنه يغضب إذا تركته الأولى !7 . ورغم غضبه من إهمال الأولى، إلا أنه لا يتعظ ويرتكب نفس الخطأ ويفكر في أخرى، وهكذا! هي و هو هي تضع مولودها بعملية قيصرية، وبعد أسبوع، تجدها واقفة مقصوفة الظهر وهي تحمل رضيعها بيد وباليد الأخرى تقلب الطبخة، وفي الوقت نفسه تعتني بأطفالها الآخرين، تهيئهم للمدرسة، ترتب المنزل، وتحضر لزيارة أهل الزوج للعشاء. هو عند أول عطسة ايذانا ببدء نزلة برد عارضة، تجده وقد لبسه الاكتئاب، فيمتنع عن مزاولة أي نشاط،، ويأخذ اجازة مفتوحة من عمله، يطلب لنفسه وجبات خاصة، وأدوية خاصة، ومعاملة خاصة، ويتأفف ويتأوه ليلا ونهارا. وبعد كل هذا يتهم الرجل المرأة بالدلع...! هي تتابع مسلسلا في التلفزيون، بينما تتصفح مجلة، وتحل واجب الحساب مع ولدها، وتناقش زوجها في العملية الانتخابية، وترد على الهاتف لتهدئ أختها التي تشاجرت مع زوجها، تؤنب ابنتها المراهقة على (طوالة لسانها)، فيما تتابع كل ما سبق بنفس التركيز. هو يريد أن يقرأ خبرا اعلانيا في جريدة، فيصرخ: سكووووت.... خلوني أركز هي تذهب لوظيفتها صباحا، تعود ظهرا لتحضر الغداء، وتذهب لاجتماع أولياء الأمور لتتحدث مع المدرس عن وضع ابنها الدراسي، تأخذ ابنتها لموعد دكتور الجلدية لحل المشكلة الأزلية (حب الشباب)، وفي طريق عودتها تمر على السوبر ماركت تحضر التموين، وبعدين تعدي علي المكوجي تشوف الهدوم ماجتش ليه، تزور أمها خطفاً، وتعود بوجه مبتسم وروح مرحة لتكمل واجباتها الزوجية. هو يذهب الى عمله صباحا. يعود مكفهرا غاضبا لاعنا مديره والوظيفة والمرور. يجد كل شيء جاهزا. يتغدى، ينام، يقوم ليخرج مع اصحابه , يعود متاخرا لتناول العشاء، يشاهد التلفزيون (مركزا) على أي برنامج ينتهي بكلمة <أكاديمي>. أخيرا يذهب الى فراشه وهو يقول.. <انتو مش حاسين قد ايه باتعب هي لا تنام قبل أن تطمئن على البيت كله، وتضع رأسها المثقل بالهموم على المخدة فتلاحقها الهواجس والمشاكل والتساؤلات: مرض الولد، دراسة البنت، موعد أسنان الزوج، ومباركة الخالة، وعزاء الجارة، , وهاطبخ ايه بكرة .. وطارت النومة. هو ينام قبل أن تصل رأسه للمخدة. ويعلو شخيره ليوقظ أهل البيت.. وأحيانا الجيران. ويقوم صباحا ليقول ... تعبااااااان، مانمتش امبارح كويس هي تعيش على الخس والجزر، تواظب على الريجيم والأكل الصحي والرياضة..لا لشيء الا لتبدو جميلة في عينيه. هو يعيش ليأكل، ينمو أفقيا.. بنسبة بروز واضحة حول محيط الكرش، مرددا ببساطة مقولة: الرجالة مش بشكلهم. منقول1 نقطة
-
الله يرحم أيامك يامبارك.. عمرك ما شيلتنا هم إن احنا نقول "نعم أو لا".. كان أب بمعنى الكلمة1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
الحياة .... كـالألوان , إذا رحل عن حياتك اللون الأحمر قد يهون عليك اللون الأخضر بعض الألم ............., لكنه مهما كان مخلصا لن يصبح أحمر فى يوم من الأيام مقتبس لـ عمر طاهر من كتاب : جـر ناعـم1 نقطة
-
انا افتتاني بالدكتور عمرو له ما يبرره ,, لكن لو كان مثلا لاقدر الله طلع برأي ضد الثورة او ضد ائتلاف الشباب صدقني كنت حختلف معاه هو مش حب اعمى والله ,, ميرسي على نصيحتك ا لصادقة المخلصة يا دياب ,,1 نقطة
-
المشهد الأول بعد الوداع و الاستماع لنصائح زوجتي الحبيبة و خلي بالك على نفسك من البلطجية "الأشرار" وإوعى تمشي في المظاهرات الفئوية أو غير الفئوية و إياك تروح تدور على ملفك اللي في امن الدولة أو سي دي هايتك اللي مع مرتضى منصور. اتجهت الى مطار الملك بجدة و إنتظرت طائرتي و أنا كلي سعادة و إشتياق ، لمالحمد لله الطيارة غادرت في وقتها و ما لاحظته أنها كانت فاضية لدرجة كبيرة و بدأت أحلم بللي هشوفه في مصر لما أنزل و برائحة الثورة و وشوش الناس و بدأت اسمع صوت الحرية اللي بينادي من كل شارع في بلادي على رأي اغنية الثورة الشهيرة ثم استيقظت على صوت قائد الطائرة و هو بيزعق للكرو "يلا اترزعوا إستعدادا للهبوط " ياااااااااااااااااه إسكندرية حبيبتي انا جيييييييييييييت .1 نقطة
-
كنت أنوي طرح إقتراح على الإدارة بغلق هذا الموضوع بعد أن أستوفى حقه من المناقشة وبعد أن أنفض الإعتصام على خير بالإمس .. ولكن على ما يبدو أن هناك ايادي خفية تتحالف مع الشيطان وتريد للفتنة أن تظل مُشتعلة ... فبأُذني هاتين إستمعت بالأمس إلى السيد الدكتور هاني حنا عزيز المتحدث بإسم المعتصمين والذين كان عضو إئتلاف ثورة يناير ... والذي قال بالنص في برنامج : من قلب مصر الذي تقدمه لاميس الحديدي : إن الإعتصام أنفض مؤقتاً وذلك لإعطاء فرصة للحكومة إنها تشتغل ... بشرط أن يتم إعادة تنظيم الاعتصام يوم 25 مارس - بعد 10 أيام يعني - للنظر فيما تم تنفيذه حتى ذلك الوقت .. طب إيه يا عم الريس مطالبكم ؟ 1- تغيير المحافظين 2- إعادة بناء كنيسة أطفيح 3- إعادة بناء كنيسة مغاغه ( دي أول مرة أسمع عنها ) طب إيه يابا لازمة الإعتصام ده ؟ بالنص جاوب : هي زي الوقفات اللي بتتعمل كل يوم جُمعة في ميدان التحرير ... وكل سنة وإحنا مصريين1 نقطة
-
أنا قريت الموضوع من أوله حاسس أن الناس متربصة بالأخوان المسلمين ومستنية منهم أي حاجة علشان ينتقدوهم الثورة أثبتت وعي المجتمع المصري لا نحتاج لهدم الآخر بقدر ما نحتاج لبناء الذات .. هذا هو شعار المرحلة لو الإخوان زرعوا يبقى يستحقوا الحصاد ولو الإخوان أفسدوا يبقى يستحقوا العاقبة والفيصل المجتمع المصري الذي تجاوز مرحلة الطفولة وأصبح يعي مصلحته جيدا تجاوز مرحلة أن فتوى للشيخ المحلاوي (إن ثبتت بمعناها) لا يعني أنها حد شرعي لا يمكن تجاوزه ، ولكنه أمر معاصر يحتمل الإجتهاد بشقيه ، هذا بالنسبة لشخص مثلي يرى أن الشرع مقدم ومعتبر في كل مناحي حياته أرجوا أن لا تفهم الفاضلة صاحبة الموضوع أن هذا يعني حجرا على رأيها أو إبطال لمفعول الموضوع ولكنه وجهة نظر شخصية1 نقطة
-
أكاد أجزم بأنه هنالك ثمة شئ غامض فى الافراج عن عبود وطارق الزمر ، و قد تكون هناك صفقة سياسية أطرافها هم المجلس العسكرى الحاكم فى مصر والسلطات السعودية ، فمن المعروف للجميع دقة المركز المالى الحالى لمصر وذلك بعد ان عمد اقطاب النظام القديم - وبعد ترك فرصة زمنية كافية لهم بدون التحفظ عليهم و اتقاء شرهم ومؤامراتهم على الشعب - الى نزح كافة الاموال التى تحت تصرفهم بكونهم مسئولين فى الحكومة السابقة ومما يعد تخريبا متعمدا للاقتصاد المصرى وتغرق البلاد فى مستنقع الافلاس المالى ، وهنا يظهر دور النظام الحاكم فى السعودية والذى يعادى ثورة شعب مصر من أول يوم وأعلن مساندته بشكل واضح وصريح مع بقاء مبارك فى الحكم وناشد الولايات المتحدة بعدم الضغط عليه لتنحيته بل ووصل الأمر الى عرض ملك السعودية أن يحل محل امريكا فى تقديم المعونة المالية لتقوية نظام مبارك فى الحكم وبدون الحاجة للمعونة الامريكية وبالطبع لو فرضنا أن السعودية وعن طريق القنوات الغير رسمية عرضت تقديم مساعدات عاجلة لمصر وبدون أنتظار وعود من الاتحاد الأوروبى - والذى اثبتت التجارب السابقة بالنسبة للفلسطينين وغيرهم ان تلك الوعود تكاد لاتسفر عن شئ مؤكد وذو قيمة حقيقية لحل المعضلات والمشاكل المالية - وبالطبع فأنك عندما تقدم عرضا مثل ذلك فلابد لك من فرض بعض الشروط ، قد تقبل كلها او بعض منهاحسب مسار المفاوضات وقيمة العرض المقدم وجديته ، ولنا فى ما يحدث فى البحرين البرهان الواضح سواء من مشروع مارشال الخليجى لتقديم العون المالى لدولتى البحرين وعمان لاقالتهما من عثراتهم الأقتصادية ، و أيضا العون العسكرى للبحرين بمدها بقوات عسكرية من السعودية لمساعدتها فى مواجهة الثورة الشعبية بين الاغلبية الشيعية هناك ..... ماهى دلائل تلك الصفقة المقدمة الى مصر ؟ كلنا يعلم ان السعودية تعتبر نفسها زعيمة وقائدة التيار السلفى الاسلامى وتحاول بكل جهد ان تقدم له كل عون وتأييد ومساندة فى اى مكان فى العالم وعلى الاخص فى الوطن العربى ولذا فاننا نجد قبل رحيل مبارك مباشرة تم السماح بعودة القنوات الدينية الممنوعة وعلى رأسها قناة الناس وغيرها وبعد بضعة أيام قليلة فوجئ المصريون بكم كبير من الندوات والمؤتمرات الدينية للسلفيين ويتزعمهم الشيخ محمد حسان والذى وقف موقفا مناوئا للثورة فى بدايتها ، وعمت تلك المؤتمرات كافة محافظات مصر ولانعلم من هو الطرف الذى مول تلك التظاهرات الدينية فى مصر وكانه اعلان عن مولد تيار قادم وهادر وبعدها سمعنا بقبول الاخوان المسلمون- ومن قبلهم حزب الوسط - وعن وعد بتشكيل حزب سياسى شرعى لهم ثم الاعلان عن الشروع فى تشكيل حزبان من الطرق السلفية ... ولايعنينا كثيرا الوعود المبذولة بأن تلك الاحزاب القادمة سيكون خطابها ودعايتها وبرامجها ستكون بعيدة عن أن تكون احزابا دينية !! فأذن ماذا ستكون وهل يقبل المنضمون لها أن لاتكون دينية .. طيب اذا كان المنهج كله وعبر اربعون عاما للجماعات الأسلامية والتى استبدلت أسمها بالسلفية هو منهج دينى وسلفى ، فكيف ستغيره مابين ليلة وضحاها و أخيرا يأتى الافراج عن عبود وطارق الزمر . عبود الزمر شخصية لغز كبير ومن الممكن أن تظل حقائق حادث المنصة سرا يدفن بعيدا ولايدرى احدا عنه شئ فحجم التهم المنسوبة اليه وهو ضابط عسكرى وينتمى الى المخابرات الحربية وذلك من تخطيط للعملية ومن امداد الجناة بالذخيرة والقنابل و التصاريح وخلافه مستغلا بذلك وضعه العسكرى المميز ، كل هذا كان من الممكن حصوله على عقوبة الاعدام رميا بالرصاص ... ولكن يتبقى أسرارا خطيرة لايعلمها الا هو ونفر قليل بعضهم وصل الى اعلى مرتبة فى السلطة السابقة . ومن المؤكد أنه كان يملك من الأدلة والوثائق التى تدين ضلوع هؤلاء فى الاشتراك فى عملية الاغتيال وذلك بالتغاضى والاهمال المتعمد فى اجراءات الامن والحماية للرئيس وتسهيل دخول مجموعة الاغتيال .... حاجة غريبة جدا أزاى مبارك و ابو غزالة كانوا جالسين جنب السادات مباشرة ورغم عشرات الطلقات الت اطلقت لم يصب ايا منهما بأى خدش !!!!!!1 نقطة
-
آخر تعليق : " الله يرحم أيامك يا مبارك.. عمرك ما شيّلتنا هم نقول "نعم" أو "لا", كنت أب بمعنى الكلمة " :happy:1 نقطة
-
طب وبعد ما اتضح لك انه لم ينضم ! مازالت عند راى ان الرجل لا يصلح الا فى مكانة فقط متميز جدا و ربنا ما شاء الله هدى ناس كتيرة على ايدة لية بقى يدخل سكة تانية لا هى سكتة و لا لايقة علية السياسة للسياسين هل يصلح رجل سياسة ان يكون رجل دين ولا يصلح رجل دين او مصلح اجتماعى زى ما حضرتك وصفتة ان يكون رجل سياسى ربنا رزق كل واحد فينا ملكة او تميز فى شخصيتة فى مواهبة فى قدرتة لية بقى مش بنحمد ربنا على النعمة دى وعلى رزقة دة و نحاول نساعد غيرنا ونسيب غيرنا يظهر برضة فى المجال المتميز فية لية بنتدافع مع غيرنا اننا نحصل على اماكن ناس تانية هم اقدر منا بية1 نقطة
-
ممكن سؤال هو إحنا إمتى هنسيب العاطفة ونستخدم العقل عمرو خالد معروف وناجح كداعية محبوب من الصغار والكبار والكبار قوي ..... زي الحاجه أم سقراط وبيعمل خير وحاجات حلوه.....الله يباركله بس هو خلاص العقول المصرية والرجالة قطعوا من مصر يا جماعة مصر محتاجة شخصية قيادية بيفهم في الشأن الداخلى والخارجي عمرو خالد ناجح في إتجاه نوعي (ديني مثلاً) إحنا عمالين نلف حوالين خمس أو ست أسماء وخلاص فيه حد كان سمع أو توقع عصام شرف......... الرجل كان في الدهاليز بلاش العطافة المصرية دي................. مصر دولة كبيرة سقراط1 نقطة
-
هو اى تصرف بيعملة عمرو خالد ينال الاعجاب من حضرتك هو هنا او هنا كنت متخيلة انة لو هينسب لحزب الوفد كان هيهز الثقة الكبيرة الىل حضرتك حطتها علية لانة كدة خالف مبادئة و اختار مصلحتة واى كانت الوسيلة للوصول للهدف اتفاجات بصراحة بموقف حضرتك يتهايلى لو صح خبر انضمامة للوفد فانة كان هينزل من نظرى كتير جدااا1 نقطة
-
ما كتبته ليس أمرا مكنونا في قلبي كما تقول .. فالأمر المكنون هو الأمر المخفي - فما كتبته هو عقيدتي التي أؤمن بها عن اقتناع ويقين ولا أتردد مطلقا في البوح بها أمام أي كائن كان .. وسأظل أؤمن بها إن شاء الله ما حييت .. وأدعو الله تعالى أن يميتني عليها. أما تعقيبك على مداخلتي .. فأنت لم تحدد أجزاء معينة في مداخلتي وتعترض عليها .. بل اعترضت عليها بالكلية .. ويفهم من هذا أنك ترى أن كل ما كتبته في مداخلتي ينتمي إلى عصر القبائل .. وليس إلى عصر المدنية .. فإن كنت ترى هذا حقا .. فأنا أدعوك مخلصا لأن تستشير أحد الشيوخ عندك عن رأيك هذا .. وتسأله إن كان هذا يؤثر على عقيدتك أم لا .. أما بخصوص كل حرف جاء في مداخلتي ... مفهوم أهل الذمة .. هذا لا أدري لماذا يثير حنقك .. فهو مصطلح يعبر به عن الأقليات الدينية التي تعيش في ديار المسلمين ( أي في البلاد التي يقطنها أغلبية من المسلمين ).. والذمة في اللغة معناها العهد .. أي أهل العهد .. فما الذي يضير في هذا المصطلح ؟ بخصوص الجزية .. الجزية كانت تدفع قديما من غير المسلمين إجبارا وكانوا لا يلتحقون بالجيش .. وكانت الزكاة تدفع من المسلمين إجبارا .. وكان الالتحاق بالجيش الذي يدافع عن ديار الإسلام خاصا بالمسلمين فقط وكان تطوعا وليس إجبارا .. حاليا فإن الزكاة لا تفرض على المسلمين وإنما يدفعونها طواعية .. وكذا الجزية فإنها لا تفرض على غير المسلمين .. وكلا الطرفين يدفعان الضرائب إجبارا .. فالواقع أن الجزية لا تزال تدفع حتى الآن ولكنها تدفع بمفهوم آخر هو مفهوم الضريبة .. فالضريبة رسوم تدفع للدولة مقابل خدمات تقوم بها الدولة للمواطنين .. أليس كذلك ؟ فحاليا المسيحيون يدفعون الضرائب .. إضافة إلى كونهم يلتحقون بالجيش إجبارا. وقديما كانوا يدفعون الجزية ولا يلتحقون بالجيش. مسألة كفر النصارى .. هي مسألة ثابتة عندي ( واعتقد أنها ثابتة عندك أنت أيضا ) .. إلا إذا كنت تعتقد أنها هي أيضا من مخلفات عصر القبائل.. الأخ الفاضل / شرف الدين هل سمعت هذه الأيام ان اسرائيل تفرض حزية على الفلسطينيين فى الأراضى المحتلة بحجة حمايتهم وعدم انضمامهم للجيش؟ هل يحدث هذا فى العراق؟ هل يحدث افغانستان؟ هل حدث ذلك فى موريتانيا او الجزائر او المغرب او ليبيا؟ هل حدث ذلك فى مصر او سوريا؟ بالطبع لا ، لم يذكر اسم الجزية ابان احتلال تلك الدول لبلاد العرب ، ليس لانهم لايعرفون شيئا عن الجزية او لانهم لاسمح الله كانوا ناس طيبيبن. الجزية يا استاذ شرف الدين ليست إختراعا اسلاميا فرضتها كل الدول الغازية على الدول المهزومة قبل الاسلام وكانت تحسب على الرأس تماما كما فعل حكام المسلمين الأوائل فى البلاد التى غزوها واحتلوها. ولكن الأمر الآن إختلف وحل محل مصطلح " أهل الذمة " مصطلح آخر أسمه " المواطنة " وأصبحت الضريبة ( ضريبة المال ) موحدة على المسلم وعلى المسيحى وعلى من هم على دين غير ذلك وأصبحت ضريبة الدم ( الجهادية ) فرض على الكل مسلم ومسيحي لذا فيجب ان ننسى تماما مصطلحات ( أهل الذمة ) و ( الجزية ) فى ظل الزمن الذى نعيشه وندع تلك المصطلحات جانبا الى أن تعود بنا الأيام لظروف البشرية التى كانت سائدة وقت استخدام تلك المصطلحات. لو كنا فعلا جادين فى تطبيق حقوق الإنسان التى تنادى بها كل المنظمات الحقوقية والتى من أهم بنودها هو عدم التمييز بسبب الدين واللون والجنس والأصل والعرق ، فيجب علينا ان نتوقف عن استخدام مصطلحات ( اهل الذمة والجزية ) لان مجرد ذكرهما يأتى بالتمييز الى المقدمة ويرفع معنى التمييز إلى السطح ومايستتبعه ذلك من فتن. وأرجو أن تكون قد تفهمت الأن لماذا الحدة على مداخلتك التى استطردت فيها للتذكير بالجزية وأهل الذمة ومن هم فى عداد الكفار ومن هم ليسوا بذلك. ولا أظنك بغافل عن ان هناك من الأخوة المسيحيين من يستطيع الرد عليك والتهكم على معتقدك لولا انهم يراعون مشاعرنا كمسلمين ، لذا أرجو ان تراعى مشاعر الآخرين هو الفتح الاسلامي اليومين دول بقى اسمه غزو و احتلال؟ على كده الفتح الاسلامي لمصر يدخل تحت بند الغزو و الاحتلال؟ لا و الله اللي بيتقال في التوبيك دا كتير جدا بقى ارحمونا يرحمكم الله كويس والله يا ريمو إنك رديتي بسرعة .. لأني كنت لسه هكتب رد مفصل دلوقت ... لكن بعد ردك البسيط والمختصر ده ... هأجل كتابة الرد دلوقت وأقوم انام .. وابقى اكتب الرد بعدين.1 نقطة
-
ساعات باحس ان فية اتفاق خفى تم بين الرئيس مبارك و طنطاوى وقت التنحى و هو عدم المماس لا بصفوت الشريف ولا فتحى سرور و لا زكريا عزمى وطبعا ضمان عدم المساس بحسنى نفسة و لا مراتة ولا ولادة انا لا اقل من الجيش او انتمائة لكن عدم وضوح الرؤيا بهذة الشخصيات خاصة وفية مستندات يثير الكثير من الغموض1 نقطة
-
ما كتبته ليس أمرا مكنونا في قلبي كما تقول .. فالأمر المكنون هو الأمر المخفي - فما كتبته هو عقيدتي التي أؤمن بها عن اقتناع ويقين ولا أتردد مطلقا في البوح بها أمام أي كائن كان .. وسأظل أؤمن بها إن شاء الله ما حييت .. وأدعو الله تعالى أن يميتني عليها. أما تعقيبك على مداخلتي .. فأنت لم تحدد أجزاء معينة في مداخلتي وتعترض عليها .. بل اعترضت عليها بالكلية .. ويفهم من هذا أنك ترى أن كل ما كتبته في مداخلتي ينتمي إلى عصر القبائل .. وليس إلى عصر المدنية .. فإن كنت ترى هذا حقا .. فأنا أدعوك مخلصا لأن تستشير أحد الشيوخ عندك عن رأيك هذا .. وتسأله إن كان هذا يؤثر على عقيدتك أم لا .. أما بخصوص كل حرف جاء في مداخلتي ... مفهوم أهل الذمة .. هذا لا أدري لماذا يثير حنقك .. فهو مصطلح يعبر به عن الأقليات الدينية التي تعيش في ديار المسلمين ( أي في البلاد التي يقطنها أغلبية من المسلمين ).. والذمة في اللغة معناها العهد .. أي أهل العهد .. فما الذي يضير في هذا المصطلح ؟ بخصوص الجزية .. الجزية كانت تدفع قديما من غير المسلمين إجبارا وكانوا لا يلتحقون بالجيش .. وكانت الزكاة تدفع من المسلمين إجبارا .. وكان الالتحاق بالجيش الذي يدافع عن ديار الإسلام خاصا بالمسلمين فقط وكان تطوعا وليس إجبارا .. حاليا فإن الزكاة لا تفرض على المسلمين وإنما يدفعونها طواعية .. وكذا الجزية فإنها لا تفرض على غير المسلمين .. وكلا الطرفين يدفعان الضرائب إجبارا .. فالواقع أن الجزية لا تزال تدفع حتى الآن ولكنها تدفع بمفهوم آخر هو مفهوم الضريبة .. فالضريبة رسوم تدفع للدولة مقابل خدمات تقوم بها الدولة للمواطنين .. أليس كذلك ؟ فحاليا المسيحيون يدفعون الضرائب .. إضافة إلى كونهم يلتحقون بالجيش إجبارا. وقديما كانوا يدفعون الجزية ولا يلتحقون بالجيش. مسألة كفر النصارى .. هي مسألة ثابتة عندي ( واعتقد أنها ثابتة عندك أنت أيضا ) .. إلا إذا كنت تعتقد أنها هي أيضا من مخلفات عصر القبائل.. الأخ الفاضل / شرف الدين هل سمعت هذه الأيام ان اسرائيل تفرض حزية على الفلسطينيين فى الأراضى المحتلة بحجة حمايتهم وعدم انضمامهم للجيش؟ هل يحدث هذا فى العراق؟ هل يحدث افغانستان؟ هل حدث ذلك فى موريتانيا او الجزائر او المغرب او ليبيا؟ هل حدث ذلك فى مصر او سوريا؟ بالطبع لا ، لم يذكر اسم الجزية ابان احتلال تلك الدول لبلاد العرب ، ليس لانهم لايعرفون شيئا عن الجزية او لانهم لاسمح الله كانوا ناس طيبيبن. الجزية يا استاذ شرف الدين ليست إختراعا اسلاميا فرضتها كل الدول الغازية على الدول المهزومة قبل الاسلام وكانت تحسب على الرأس تماما كما فعل حكام المسلمين الأوائل فى البلاد التى غزوها واحتلوها. ولكن الأمر الآن إختلف وحل محل مصطلح " أهل الذمة " مصطلح آخر أسمه " المواطنة " وأصبحت الضريبة ( ضريبة المال ) موحدة على المسلم وعلى المسيحى وعلى من هم على دين غير ذلك وأصبحت ضريبة الدم ( الجهادية ) فرض على الكل مسلم ومسيحي لذا فيجب ان ننسى تماما مصطلحات ( أهل الذمة ) و ( الجزية ) فى ظل الزمن الذى نعيشه وندع تلك المصطلحات جانبا الى أن تعود بنا الأيام لظروف البشرية التى كانت سائدة وقت استخدام تلك المصطلحات. لو كنا فعلا جادين فى تطبيق حقوق الإنسان التى تنادى بها كل المنظمات الحقوقية والتى من أهم بنودها هو عدم التمييز بسبب الدين واللون والجنس والأصل والعرق ، فيجب علينا ان نتوقف عن استخدام مصطلحات ( اهل الذمة والجزية ) لان مجرد ذكرهما يأتى بالتمييز الى المقدمة ويرفع معنى التمييز إلى السطح ومايستتبعه ذلك من فتن. وأرجو أن تكون قد تفهمت الأن لماذا الحدة على مداخلتك التى استطردت فيها للتذكير بالجزية وأهل الذمة ومن هم فى عداد الكفار ومن هم ليسوا بذلك. ولا أظنك بغافل عن ان هناك من الأخوة المسيحيين من يستطيع الرد عليك والتهكم على معتقدك لولا انهم يراعون مشاعرنا كمسلمين ، لذا أرجو ان تراعى مشاعر الآخرين هو الفتح الاسلامي اليومين دول بقى اسمه غزو و احتلال؟ على كده الفتح الاسلامي لمصر يدخل تحت بند الغزو و الاحتلال؟ لا و الله اللي بيتقال في التوبيك دا كتير جدا بقى ارحمونا يرحمكم الله1 نقطة
-
الحزب عمل ندوات نقاش متعددة واستمع لمخاوف اعضاء كتير من استحواذ الاخوان على السلطة وكان طبيعى يرد على المخاوف دى فى البيان وامانة الحزب طلعت البيان ده ولم تلزم احد به ولم تروج لفتاوى تلزم الناس بنعم وبعدين لو طلعت النتيجة سيئة يقولولك الشيخ افتى وخدنا أجر زى عبود الزمر دلوقتى مع منى الشاذلى بيقول انا قتلت السادات بناءاً على فتوى عالم لو اخطأ فله اجر ولو اصاب فله اجران اخيرا عايزك تعرف ان حزب الوسط مستقل تماما عن الاخوان وانا مدرك تماما الفروق بينهم وممكن تدخل تتعرف عليه http://www.alwasatparty.com/index.html البرنامج http://alwasatparty.com/htmltonuke.php?filnavn=files/Ar-program.htm1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله... اخى الكريم كابيتشينو..شكرا للتوضيح.. اخى الفاضل طارق...انا كنت بسأل للمعرفة وليس لنقاش ماورد فى المداخلات السابقة.. وبالتالى مش مقبول ان حضرتك تفهم سؤالى كما يتراىء لك وتبادرنى بسؤال اخر..بالرغم من انى وضحت سبب السؤال وهو انى بسأل فقط ...وفقط أسأل لاعرف الاجابة وليس هنا المجال لاحدثك عن عقيدتى ... وبأشكرك على توضيح المعنى... تحياتى... !!!!1 نقطة
-
بانت سعاد عارف لو نزل البيان من غير الفقرة دي يا عصام ,, يا خبر ابيض على الولاء !! انت حزب مستقل لك رايك المستقل ايه حشر الاخوان - مع كل الاحترام - في بيان تعبر به عن رأيك المستقل ؟ ام انه غير مستقل ؟ ;) ويبقى السؤال المطروح الان هو ,, لو الاخوان بكره غيرت موقفها ما ذا سيكون راي حزب الوسط ؟1 نقطة
-
شباب ورور لكنهم متفقين مع زملائهم في ائتلاف الشباب ولهم راي نحترمه ومش حنقول اكثر وطنية وتغليبا لمصلحة الوطن على المكاسب الشخصية من الجماعة ,, اسالك عن راي حزب الوسط في التعديلات الدستورية بحكم عضويتك فيه مع ام ضد ؟؟ لسه طالع حالاً انا باعتلهم رايى مع طلب الموقف الرسمى للحزب وردوا عليا والحزب مع التعديلات للاسباب الواردة بالبيان بيـان من حزب الوسط برأيه فى التعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها يسجل حزب الوسط، ببالغ الفخر والاعتزاز، هذا المستوى الراقى من السجال والجدل الدائرين بين المصريين جميعاً، دون استثناء، فى سابقةٍ هى الأولى من نوعها فى تاريخ الاستفتاءات، كما يسجل أيضاً أنها المرة الأولى فى تاريخ المصريين، الذين سيتوجهون إلى صناديق الاستفتاء دون أن يعلموا نتيجته مسبقاً ! وبالرغم من انحياز حزب الوسط لفكرة التصويت بنعـم على التعديلات الدستورية، إلا أنه يرحب بنتيجة الاستفتاء أياً كانت، لأنها أولاً وأخيراً تمثل نجاحاً لإرادة المصريين فى التصويت الحر النـزيه لاختيار مستقبلهم على النحو الذى تقره الأغلبية . ويرى حزب الوسط أن أساس انحيازه لهذا الرأى، هو الرغبة فى التجاوز السريع للمرحلة الانتقالية الراهنة التى تعد حالةً استثنائية ينبغى عدم التوسع فيهـا، أو حالة ضرورة يجب أن تقدر بقدرها، ليعود الجيش العظيم إلى ثكناته مرةً أخرى لمباشرة اختصاصه الأصيل فى الدفاع والذود عن الوطن، بعد جهوده المشكورة فى حماية الثورة ضد الظلم والاستبداد والفساد . كما يرى الحزب أن الآلية الملزمة التى نصت عليها التعديلات الدستورية، خاصةً بالفقرة الأخيرة للمادة 189، لوضع دستورٍ جديد، هى الأنسب والأوفق، لأن عملية وضع دستور جديد حينئذٍ ستكون تحت إدارة رئيس منتخب ومجلسين منتخبين . ولا يتفق الحزب مع التخوفات التى أبداها كثير من السياسيين والمثقفين الوطنيين، من أن إقرار تلك التعديلات سيفضى حتماً إلى برلمان غير متوازن وغير معبرٍ بصورةٍ حقيقية عن أطياف المجتمع، إذ يرى الحزب أن أساس اختيار الناخب لنائبه، بعد ثورة 25 يناير، لن يعتمد على يافطته أو شعاراته أو أمواله أو عدته وعتاده التنظيمى، بقدر ما سيتركز بصورة كبيرة على منطقه وحجته وبرنامجه وسيرته ومواقفه، خاصةً قبل وأثناء ثورة يناير، ومن هنا فإن التنافس سيدور بين العقول والأفكار والآراء والمواقف، وليس بين القوة والمال والتنظيم . هذا من وجه، ومن وجهٍ آخر، فإن الإشارة المباشرة التى أبداها البعض تجاه جماعة الإخوان المسلمين، لاحتمال فوزها بنسبة غير قليلة بمقاعد البرلمان، ينبغى أن تخرج من إطار التخوفات التى رَوَّجَ لها النظام السابق، وتبقى فقط فى إطارها الصحيح، إطار التنافس المشروع والمفتوح للجميع، القائم على حوار العقول والأفكار، وليس القوة والعضلات، وأنه حتى مع احتداد وسخونة هذا التنافس، فإنه قطعاً لا يجوز أن يتخذ تكئة من البعض لتأخير البدء فى عمليـة الممارسة الديمقراطيـة التى هى حلم المصريين، ومن أجلها قامت ثورتهم، حتى وإن شابت تلك الممارسة بعض السلبيات، إذ سرعان ما ستصحح نفسها بنفسها، وصولاً إلى تجربة ديمقراطية كاملةٍ وناضجةٍ ومستقرة . إننا نهنئ المصريين جميعاً قبل إعلان نتيجة الاستفتاء، نهنئنهم على هذا الاهتمام غير المسبوق بحواراتهم الداخلية والمعلنة والمتعمقة عن التعديلات، وعن الدستور، وعن الأحزاب، وعن السياسة، وعن المستقبل، نهنئهم بالحديث عن بلدهم المملوكة لهم، التى رُدَّت إليهم بعد طول غياب، ونهنئهم على لحظاتٍ سيعيشونها قبل إعلان نتيجة تلك التعديلات، يقفون فيها على أطراف أصابعهم لا يعلمون ما هى !!؟ إنها لحظاتٍ حُرِمنَا منها وآن لنا أن نستمتع بها .. تحريراً فى 14/3/2011م رئيس حزب الوسط أبو العلا ماضى1 نقطة
-
متشدد ككلمة مش شتيمة انما فى عرفنا بقى المتشدد الاسلامى اقرب للشخص للمتطرف1 نقطة
-
حتى هذه اللحظة انتظر منكم الردود والتعليقات على سؤالي بخصوص المطالبة تحسين وضع المعلمين اتفرجوا على الفيديو ده على ما ارجعلكم http://www.youtube.com/watch?v=VRk1wXcVnrg1 نقطة
-
انا بقي لا متضايق و زعلان و لامخنوق من حد ... صعبان عليا يمكن ... لكن انا مش هنا علشان اعاتب او اتخانق .. انا مالقيتش احسن من الموضوع ده علشان الاقي فيه مساحة أعتذر فيها ... وددت أن أعتذر للفاضلة ضحي انني في موضوع يدور حول المحاورات أستخدمت معها اسلوب ساخر لا تستحقه ... و أعتذر لها أكثر لأنني مكبلا بالصداقة لم أقل كلمة حق لصالحها مؤخرآ .. فوتكم بعافية بقي ...1 نقطة
-
ده فيلم ممتاز عن 6 ابريل و دورهم فى الثوره http://www.pbs.org/wgbh/pages/frontline/revolution-in-cairo/ شباب زى الفل ربنا يحميهم1 نقطة
-
أن تركب القطار وهو يتحرك ، يعني أنك قد فشلت في تنظيم وقتك ، وأنك تركض في الوقت الضائع . جل العظماء ينظمون أوقاتهم ، ويتعاملون بحزم مع مضيعات الوقت ، وتوافه الحياة المزعجة ! . إن التسويف يشيع الفوضى في حياة المرء منا ، ويجعلنا دائما سريعي الحركة في غير إنجاز ، كما يجعلنا أكثر توترا .. أكثر انشغالا .. أقل عطاءً وإنتاجاً .. تماما كإمرءٍ يجري ليلحق بالقطار بعدما تحرك ، قد تسقط منه حقيبة ، أو يتعثر على الرصيف ،وربما فاته القطار بعدما أنهكه التعب والإرهاق . والفرق بين صاحبنا المتأخر ، وآخر ركب القطار في موعده وجلس في هدوء يقرأ في الجريدة وهو يتناول مشروبه المفضل ، يعود إلى القليل من التنظيم للوقت . وما أكثر الأوقات التي تضيع منا ، لفشلنا في إدارة حياتنا بالشكل السليم . ماذا يضير المرء منا لو اتخذ لنفسه جدولا يكتب فيه مهامه وأولوياته ، ويرتب من خلاله أعماله والتزاماته . ماذا يفيد المرء منا حين يسوف ، ويعمد إلى تأجيل أعماله لأوقات أخرى لا لشيء إلا للتسويف والتأجيل ، بلا سبب أو داع . يتساءل بنيامين فرانكلين قائلا : هل تحب الحياة ؟ إذن لا تضيع الوقت، فذلك الوقت هو ما صنعت منه الحياة . وما أروع معادلة الحسن البصري حين ساوى(الإنسان) بأيام عمره فقال: (يا ابن آدم إنما أنت أيام فإذا ذهب يومك ذهب بعضك) وكان يقول: (أدركت أقواماً كانوا على أوقاتهم أشد منكم حرصاً على دراهمكم ودنانيركم) لا تؤجل عملا يا صديقي فأنت بهذا تسمح لدقائق حياتك بأن تتساقط وتضيع منك . ولا تقتل وقتك ، فأنت بهذا تقتل عمرك ، وتضيع أغلى وأثمن ما تملك في الحياة . كن حريصا على وقتك أكثر من حرصك على درهمك ودينارك . وكن أول من يستقل القطار .. قال جون بوروف : لا زلت أرى اليوم قصيراً جداً على كل الأفكار التي أود أن أفكر فيها، وكل الطرق التي أود أن أمشي فيها، وكل الكتب التي أود أن أقرأها، وكل الأصدقاء الذين أود أن أراهم منقول من كتاب " أفكار صغيرة لحياة كبيرة "1 نقطة
-
.. إسمح لي أن ألفت نظر حضرتك حتى وإن كنت أحد المشرفين إلى أتك خالفت هذ ا البند من قواعد المشاركة في المحاورات 1. الإلتزام بتعاليم الأديان السماوية وذلك بعدم الكتابة أو التلميح بما يمس أو يسيء بصورة مباشرة أو غير مباشرة للديانات السماوية الثلاثة أو وصف الطوائف أو المذاهب أو الأفراد المختلفة بالكفر أو النفاق أو ما يسيء الي الكتب المقدسة و الأنبياء و الرسل .. والالتزام - عند مناقشة التاريخ أو التفاسير أو الفقه الدينى - باحترام وتوقير الأئمة من أهل البيت و الصحابة و أمهات المؤمنين والشخصيات الدينية الأخرى ، وعدم استخدام الألفاظ البذيئة أو الرديئة أو أساليب الاستهانة أو السخرية التي لا تقبلها الأخلاق الدينية والتى تتنافى مع التقاليد العامة . واسمح لي أن أسألك عن المعيار الذي حكمت به على الشيخ الكريم بالتشدد1 نقطة
-
همممممممممم أنا حسه كده أن فى لا قدر الله حاجة غلط فى الموضوع :blush2: ربنا يكدب إحساسى إن شاء الله :unsure: بس معلش يا ريت حضرتك تشوف حد من اللى مقدمين على كيبك وتتأكد من العنوان ومن ملء الابليكشنز بالمرة بدل ما لا قدر الله يعنى يكون الورق فى مشكلة أو العنوان غلط وحضرتك مش واخد بالك أنا شخصيا لما ملئت الاوراق بتعتى أعطيتها لأختى راجعتها وطلعتلى غلطات :sad: بالتوفيق إن شاء الله1 نقطة
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته قد لا أكون أهلاً للتدخل في هذه المشكلة بحكم حداثة عهدي بكم و بحكم كوني دخيلاً إلى حدٍ ما عليكم أو هذا ما أشعر به و لكن لي رأي أود أن أقوله و أرجو أن يتسع صدر الجميع له خلافات و مشاكل المنتديات جميعها سببها الوحيد سوء الفهم المبني على توقع نية الطرف الآخر و هو مبدأ خاطيء فلا يعلم النوايا إلا الله ، لذلك فحل الخلافات بدون مواجهتها و تحليلها يتشابه مع المجالس العرفية اللتي لا تسمن و لا تغني من جوع غالباً تُحل خلافات المنتديات بمثل هذا الموضوع الملائكي للفاضلة ريهام و لكن هذا الأسلوب يذيب ما يطفو من المشكلة على السطح و يبقي الجزء الأكبر منها في الأعماق و الحلول اللتي تعتمد على إحراج طرف على حساب طرف لا تجدي فعلى حسب إجماع الفقهاء ما أخذ بسيف الحياء فهو حرام الحل الجذري هو المواجهة في هدوء و شرح إختلاف وجهات النظر و شرح المقاصد الحقيقية من أفعال الطرفين و هنا سيتحدد هل هناك مخطيء أم أن القصة كلها إعتمدت على سوء فهم من الطرفين بناءاً على قراءة كل طرف لنوايا الطرف الآخر في النهاية أتمنى أن يدوم الود دائماً و يبقى المحاورات معتصماً بأعضائه و مشرفيه اللذين هم عماده و كل ثرواته1 نقطة
-
يا جماعة انا شايف الوضع جاد وزاد .. والتبخير ضروري نقول اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد رسول الله حاشاكم اخواني واخواتي الافاضل ان تكونوا فريسة للانفعال ، كل من هنااشخاص نكن لهم جميعا كل تقدير واحترام اخي المحاور .. التمس العذر لاخيك مرتين وثلاث .. نربأ بكم ان تكونوا ممن يفقدهم الانتصار للذات حلمهم الذي عرفناه بهم .. او ان يعتقد احدكم بالاخر او يفترض سوء ظن .. كلنا نغضب .. كلنا نثور .. كلنا ( تصعب ) علينا انفسنا بشكل او بآخر .. كلنا فينا هذه الصفة بشكل او بآخر انتم الان تمرون في ايام صعبة اسأل الله ان ينهي اموركم بما يسركم .. فلا يصح ان تعتبوا على بعضكم .. بل يجب عليكم الان اكثر من اي وقت مضى ان تلتمسوا لبعضكم الف عذر .. خضتم ما يشبه الحرب المصغرة .. و القصص التي رويتموها عن تعرض اقرب اقاربكم لمشاكل و اصابات ايام الثورة تجعلنا جميعا نعذركم وندعو الله ان تلتئم الجراح وتندمل الالام وما كان من المشاركات الاخيرة فهذه بإذن الله نهاية المطاف لهذه الخلافات .. كل منا يتعرض لضغوط عندما يشعر ان الغير لا يفهمه ، او يضطر لأن يفتح جبهات مع الكل كي يدافع عن وجهة نظره وقناعاته الشخصية اساتذتي الافاضل .. لا داعي للخوض اكثر بالتفاصيل .. فالشيطان في التفاصيل كما يقول الانجليز .. انما هو سوء فهم ودفاع شريف لكل منكم في قضية شريفة كما يراها .. .. وارجو ان تسامحوني على تدخل اخوكم الاصغر فيما لا يعنيه ولا تنسوا وخيرهما الذي يبدأ بالسلام1 نقطة
-
انا تقريبا جديدة في وسطيكم الباك جروند عندي عن مضمون الموضوع ده شبه منعدم قليل جدا بادخل المنتدي ويمكن زاد من اسبوع وباستفاد من المنتدي وبحبه لاني حسيت ان الاعضاء فيه بيحبوا بعض باحترام ------------------- وعلي هامش :happy: الموضوع اي حد شايف نفسه .....حسن يشوف سوكة بتعمل ايه وما يجيبش اجوان http://www.youtube.com/watch?v=iFvFP7wAjEk My link1 نقطة
-
يعني إيه كوكا زيرو ؟؟؟ يعني عمرو موسى يقول أنا هصوت لمبارك قدام أي حد و يرجع يقول قصدي قدام... إبنه :happy: يعني مبارك يبيع مصر ..ويساعد على حرب العراق.. وسجن غزة ..و نتهم البرادعي بالعمالة يعني الإخوان المسلمين يجتمعوا بالمجلس العسكري .. وأمن الدولة يصبح تنظيم محظور يعني شفيق يقول علي البرادعي اللي واخد نوبل للسلام.. شخص خطر علي أمن الدولة ( هو قال كدة ؟ إمتى ؟ ) :blink: يعنى كل المصريين اللى بره عاوزين يرجعوا مصر يعيشوا و يتمتعوا بالحرية فيها ..و حسام حسن يهدد بالهجرة يعني فتحي سرور يتكلم ..عن تزويرالإنتخابات يعني الإخوان يحضروا قداس ..والشباب يضرب تموره يعني تفقد ذاكرتك .. وتلاقي أمن الدولة محتفظالك بنسخة منها تمورة يعيط ..و الرجل الى ورا عمر سليمان هو الى يتشهر يعني الجيش يبعتلك مسجات أكتر من خطيبتك يعني البرادعي يطلع عالتلفزيون عادي ..ومبارك مش لاقي محامي يدافع عنه يعنى شفيق رئيس وزراء سابق يتقتل.. ويفضل عايش برضه يعنى خالد يوسف يتصور جنب محمد حسان يعني حمادة هلال يقفش لوحده إن شهداء 25 يناير …..ماتوا في أحداث يناير يعني طلاب الإخوان يعملوا مؤتمر في الجامعة ..والأمن يوصلهم الكهربا بتاعة السماعات يعني ألتراز زملكاوي يعترض لأول مرة في التاريخ على إبراهيم حسن ويطالبه بالإعتذار منقول طبعًا :happy:1 نقطة
-
الحئيئة أنا مخدتش فرنسى فى الهجرة بتعتى انا خدت أنجليزى بس بس حضرتك لو دورت فى الاجابات السابقة حتلائى ناس كتير أخدو فرنسى وحتلائى الاجابات او انتظر شوية حد من العارفين حيردوا عليك بعد شوية1 نقطة
-
أنا شايفة إن الكلام ده قلة أدب بصراحة يعني المتزوجة ملخومة ومش فايقة يعني و الا يقصدوا أنهم عشان ماتجوزوش فطلعوا همهم في الأمن سفالة غير مستغربة أحيي هؤلاء البنات اللي الواحدة فيهم بألف رجل من اللي قعدوا في البيوت أو في اتفرجوا على الثورة من البلكونات و رأيي إن البنات دول حتى لو متزوجات و عندهم دستة عيال كانوا برضه حينزلوا و بعيالهم كمان زي كتير سيدات نزلوا بأطفالهن و في حوامل كمان كانوا في المظاهرات و كانوا معتصمات في ميدان التحرير الشجاعة و اليقين و الثبات صفات لا تعرف جنس ولا لون و لا عمر تحية لكل بنت و لكل شاب لكل سيدة ولكل رجل لكل طفل و لكل مسن شاركوا في الثورة ليعيدوا لنا مصر حرة أبية و ليجعلونا ننعم بالكرامة بعد عقود من الذل و الهوان1 نقطة
-
خدها بقى بعد ما خدت وش الدوكو و دخلت اليوتيوب http://www.youtube.com/watch?v=F7-IzglrgwQ1 نقطة
-
أيوه تمام هو دا الفهرس أول 4 أختبارات أكاديميك فعلا يعنى حضرتك تبدأ مذاكرة من صفحة 104 زى مؤلتلك فى الاجابة اللى فاتت بالظبط1 نقطة
-
ألو.... ممكن أشارك في البرنامج يا أفندم؟ (وش واحد بيبص بربع وش وهو موارب الباب) (إوعي يا لماضة تشخطي وتقولي :ما أنت شاركت أهوه ...قول وخلصنا) بالنسبة لعنوان التوبيك أولا بادئ ذي بدء (أصل أنا بحب الترتيب) عشان نفنّد بس أقوالكم واحدة واحدة عنوان التوبيك يا حضرات المستشارين (الراجل ده هيجنني) وعمركم ما سمعتكم عن راجل بيقول "الست دي هتجنني" تفتكرو ليه؟! هاه لأن أساسا الراجل ما بياخدش في ايد الست بتاعته غلوة... وبيكون اتجنن وشد شوية الشعر اللي فاضلين عنده (وده السبب الخفي لانتشار الصلع مؤخرا... أيوة صدقوني) يعني ال هـ بتاعت هتجنني أصلا مابنلحقش نستخدمها والدليل على ذلك قالوله ... قصدي التوبيك اللي فاتحينه ده عموما قبل ما أقفل "لأني بأتكلم من موبيل وانتوا الدقيقة عندكم بجنيه ونص" أحب أنصح كل ست وكل فتاء... لا تنحرفي قصدي بوسي ايدك شعر ودقن وكل يوم قبل ماتنامي جيبي ورقة وقلم واكتبي ليسته بمحاسن موتاكم قصدي محاسن زوجك المحترم (وماحدش يسألني محاسن مين؟ ماتودونيش في داهية) بعد ماتكتبي الليستة دي وليكن اسمها الwhite list ... لا تتخيلي الراحة والسعادة اللي هاتحسي بيها... وبعدين تشربي لك شوية مية وتنامي وخليكوا فاكرين الرجالة شاحّين اليومين دول وفي النهاية أحب أهديكم مثل سمعته من كم يوم على وزن "ضل راجل ولا ضل حيطة" و "اللي تعرفه أحسن من اللي ماتعرفوش" المثل ده بقى سمعته من واحدة مخضرمة في الأمثال بتقول له لست جوزها هيجننها زي حالاتكم كده...أنا هأقول المثل وأجري قبل ما اتضرب "خليك مع قردك ... لا يجيك الأقرد منه"1 نقطة
-
كده كاننا بنقول للمفسدين القادمين اسرق براحتك ولو انكشفت يا حلو ,, ديتها ترجع اللي سرقته للبلد ويا دار مادخلك شر ! الفاسد يعتقل و تصادر امواله ويترمي في السجن1 نقطة
-
كلنا خالد سعيد طارق عبداللطيف .. شاب مصري .. شغال في شركة كبيرة في وظيفة مرموقة يحلم بيها أغلب شباب مصر .. قرر إنه يشارك في الثورة عشان يطالب بمحاربة الفساد وإصلاح البلد ومحاربة اللي نهبوا مصر وكتموا صوت شبابها .. طارق نزل عشان الفقير اللي بياكل من الزبالة وعشان الناس اللي بتموت كل يوم من الأمراض .. طارق ولمدة أكتر من 40 يوم زوجته واخوه كانوا بيدوروا عليه في كل مكان .. إمبارح لقوا جثته في المشرحة .. طارق استشهد برصاصة 4 ملم في رقبته .. اوعوا تضيعوا حق طارق .. اوعوا تفرطوا في حق كل الشهداء .. وادعوا بالرحمة لطارق ولولاده وزوجته وأهله بالصبر .. أخونا اللي مماتش .. للفردوس الأعلى يا طارق وعلى تويتر His family was searching for him since 28th of Jan. They just found his dead body in the morgue. He was shot dead by a 4mm bullet in his nick. God bless your soul Tarek Abdelateef.1 نقطة
-
اتضامن معكي في نفس السؤال ماهو الاتجاه للاسعار ولكن في اعتقادي المتواضع انه لن يقدر احدا مهما كان على التوقع لان البلد الان في حالة زلزال شديد ولا احد يتكهن بما هو قادم واتمنى كل خير لبلدنا مصر بسم الله الرحمن الرحيم أختي الفاضلة ذهبية أخي الفاضل عاشق تحية طيبة وبعد 000 أولاً : لا يوجد أي قرار صدر بخصوص وقف تسجيل أي عقار في مصر 0 حيث تم نفي هذا الخبر 0 ثانياً: أعتقد و الله أعلم أن خريطة الأسعار في مصر ستتغير تماماً و كما قلت سابقا أن الصحراء في مصر شاسعة و سيأتي اليوم التي لا تجد فيه من يشتريها من كثرة المعروض 0 خالص تحياتي مهندس / أشرف محمد1 نقطة