اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. MZohairy

    MZohairy

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      9961


  2. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      9546


  3. Dreamwithme

    Dreamwithme

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      2278


  4. أحمد سيف

    أحمد سيف

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      3374


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/14/11 في جميع الأقسام

  1. نصره قويه و فرحه هنيه و الف ندامه على الحكام http://www.youtube.com/watch?v=QIsJa7wtsJM
    7 نقاط
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك عبادات قلبية كثيرة أحيانا ننسها وتشغلنا الدنيا عن ممارستها ولكن هذه الأيام تمر بنا أحداث جسام لابد أن توقف عندها ونتأمل شئنا أم أبينا فإن سقوط النظام المصري السابق بجميع أفراده وايداعهم السجن للتحقيق لابد أن يكون شغل تفكيرنا .....نشعر بالفرح نعم نفرح بنعمة الله عز وجل أن نصر الحق علي الباطل ونشغل قلبنا بعبادة قلبية مهمة جدا قد نغفل عنها تحت وطأة الأحداث وتسارعها ألا وهي عبادة الإعتبار ..... بدلا من أن تجعل قلبك يمتلئ بالشماتة والكره (وهي مشاعر تؤذي صاحبها ولا تؤذي الطرف الأخر) أشغل قلبك بالتفكر في صفات الله ....المعز المذل .....المنتقم ......الجبار(يقصم الظالمين)...... المتكبر (عن أبي هريرة قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( قال الله عز وجل : الكبرياء ردائي ، والعظمة إزاري ، فمن نازعني واحداً منهما قذفته في النار ) ، وروي بألفاظ مختلفة منها ( عذبته ) و ( وقصمته ) ، و ( ألقيته في جهنم ) ، و ( أدخلته جهنم ) ، و ( ألقيته في النار ) . وتذكر بدلة مبارك التي كان مكتوب عليها اسمه) تفكر في اسم الله الرحمن الرحيم بأهل مصر طبعا هذه أمثلة للأفكار التي ممكن أن نتفكر فيها وأكيد ستجدوا أكثر منها داخلكم فلماذا لا نشغل قلبنا بهذا أحسن من الشماتة؟! قرأت مقالة بنفس المعني وأعجبتني جدا لد/معتز بالله عبد الفتاح بعنوان لحظات اعتبار
    5 نقاط
  3. الكل تحول فجأه الى فطحل فى اللغه وجهبذ فى البلاغه ومنقذ للفصاحه والكل يخطئ املائيا بلا استثناء والشاب المكافح صوره مما وصل اليه حال التعليم العام فى مصر اذا كانت الحكومات لا تهتم إلا بجمع الثروه،والبعض من المدرسين اصابهم السُعار،ورب الاسره فوق كاهله من الاعباء ما ينوء عن حمله فيل،وليس لديه ما يدفعه للدروس الخصوصيه،اذا لما علينا ان نحمل الابناء تبعيه اخطاء هم لم يرتكبوها،وليس لهم ذنب بها رفقا مجتمع الصفوه وبوسعى ان اقول لحضراتكم من خلال متابعتى لكتاباتكم ان اهتماماتكم لا ترقى الى النظر للفقراء من ابناء الشعب المكافح المطحون الغلبان مثلا لم يهتم احدكم بأزمه انبوب البوتجاز او المواد التموينيه والتى على وشك النفاد،او حتى رغيف الخبز الذى يحصل عليه المواطن بمهانه ومذله وحيث ان بى من الفقر ما يجعلنى من اشد المناصرين للاجيال التى فعلا تشق طريقها وسط الصخور،كما اقرر ان جيلنا من المحظوظين،انعم بالافاضل من المدرسين الاكفاء الذين راعوا ضمائرهم كما راعوا الله فينا،وهو فقط حظ ليس إلا لتواجدنا فى ذلك العصر،وربما على محضأ من الصدفه،انتبهوا ايها الساده،انتم تخاطبون ابنا من هذا الشعب الذى عانا من الظلم والقهر والاستبداد والتهميش على مدى عقود،(ضعيف البنيه). ولولا ان البعض يعمل خارج البلاد،وتعلمون جيدا كيف يأتى الدرهم والدينار من الخارج ؟! لكان الكثيرين حتى لا يملكون ثمن شراء حاسب او حتى كى بورد. واتكلم عن الشرفاء من غير المرتشين عفوا قض مضجعى الفقر،ليشاء القدر ان اكتب هذه المداخله السخيفه بالنسبه للكثيرين. لا اكذب ولا اتجمل احترامى لمجتمع الصفوه المبجل
    5 نقاط
  4. و كم جثة منعت من تسليمها لاصحابه في المستفشيات وكم سجين عذب ودفن في امن الدولة ولا يوجد له قبر ليزوره اهله وكم غريب مات في غربته ومن الفقر لم يعود جثمانه لتراب بلده كم من ام مات طفلها بين يديها بتقبصير مقر ربنا يرحما جميعا ويلطف بنا ويتوبق علينا
    4 نقاط
  5. أظن كده خلاص بقى ... مبارك واولاده ورؤوس عصابته .. خلاص إتحبسوا والقائمة بتزيد كل يوم الحقيقة .. أن مايحدث اليوم .. يسير بسرعة شديدة .. والأحداث تسبقنا .. وتحقق أحلام لم يكن بإمكاننا أن نحلم بها منذ ثلاثة شهور فقط ولا يخطر على بالنا ... ولم يخطر على بال أكثر المتفائلين أبداً .. أظن أنه آن الأوان لأن نعمل بكل جد وجهد وإخلاص لا يوجد اي سبب يجعلنا لا نعمل .. حتى ولو بالمجان .. حتى لو عملنا في الخدمة العامة ... يجب على كل مصري أن يقوم بعمله .. بأقصى ما يمكنه من دوره تنويري .. يبدأ .. المدرس يعمل في مدرسته الطبيب يعمل بكل طاقته العامل يعمل كل وقته الطالب يجد في دراسته الموظف يخلص في عمله يجب أن يبدأ الجميع في البناء ... ونبدأ من هنا .. دعوة جادة .. لبناء مصر التي طالما حلمنا بها
    3 نقاط
  6. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :):):):):):):):):):) :):):):):):) :) انا مش عاوز غير افرفشكم وبس ههههههههههههههههههههههههههههه
    3 نقاط
  7. انا مش هاعلق على مين يهيدعم مين لانه كلام فى السياساه لانى لما باتكلم فى المواضيع ديه اعترف انى باخبط فى الحلل وهاتهبشلى كام سالب وانا مش ناقص اللى انا عايز اقوله ...ايه الحلاوه اللى احنا فيها ديه ايه النعمه اللى ربنا انعم علينا بيها ديه...لك الحمد والشكر يارب الان مش بتكلم عن تزوير ولا بلطجيه احنا بنتكلم عن انتخبات ورئاسه وتربيطات ودعم ايه الجمال ده فى الوسط الكلام ده لا اعتقد ان فيه واحد راوده الشك ولا واحد من المليون ان يكون فيه تزوير ايه الجمال ده مش مهم مين يتجح مش مهم مين يدى مين المهم خلاص حطينا رجلينا على اول السلمه الف بوسه لشعبنا المتحضر الف بوسه لبلدنا الجميله
    2 نقاط
  8. انت حصلتلك انتكاسه تانى .. مش كنا قلنا خلاص حتبطل تكتب عن مبارك bsh:) ...دنتا حتى عامل شغل كويس فى باب دعوه للابتسامbv:- الولد الله يرحمه كان أمور .. وكل مصر تقريبا بكت عليه .. مؤيدين ومعارضين .. لكن للاسف .. موته مكنش فيه اى عظه لاهله .. ومبارك رد الجميل للشعب اللى واساه فى مصيبته .. بأن أمر بدم بارد بقتل المتظاهرين السلميين .. مما جعل مصر كلها تبكى ((الا قليلا)) .. وطبعا انت من ضمن هؤلاء القله التى بكت على القاتل ... ولم تبكى على المقتول
    2 نقاط
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، لا يمكن الالتفات أو غض الطرف عن كون الحبس الاحتياطى كأحدى الاجراءات التى تتخذ عادة من قبل سلطة التحقيق فى الدعوى الجنائيه ، أحد أخطر الاجراءات نظرا لنواح عده أهمها المساس بالقواعد العامه الثابته فى الدساتير وأعلان حقوق الانسان وحرياته فى المجتمع ، ولا شك أن حالة الحراك التى تشهدها البلاد فى النواحى السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه تستلزم وجود ضمانات كافيه لتحقيق أقصى حدود حرية الفرد داخل المجتمع وعلاقته بالسلطه فى الدوله ، ولا يمكن طرح الأراء التى لطالما نادت بوجوب تعامل سلطات التحقيق بحذر مع اجراء الحبس الاحتياطى دونما اطلاق أو غل يد تلك الجهه لدى تعاملها مع هذا الأجراء الذى يضعها فى أحيان عده بين خيارين ( أحلاهم مر ) - اما قيد حرية الشخص محل الاتهام دونما حكم قاطع بالتهمه ضده ، أو اخلاء سبيله وهو من وجهة نظرها قد يكون آثما الا أن الدلائل غير كافيه على ذلك ، وان كانت عمليا فى أغلب الأحيان تختار أول الحلول . ولا شك أن تبعات الحبس الاحتياطى على المتهم اذا ما تمت تبرئته - ذات آثار - من الصعب محوها من نفس الشخص أو أذهان المجتمع والمحيطين به . وفى هذه المقالات التى ليست بالتأكيد نتاج خالص من فكرى ، ولكنها ثمرة لتجميع قراءات وأبحاث وأفكار أساتذتنا وفقهائنا الأجلاء عن هذا الموضوع تحديدا ، ويشرفنى أن أشير لمصادر تلك النقاط حول هذه الاشكاليه ، وهى على النحو التالى : * الشرعيه والاجراءات الجنائيه - للدكتور / أحمد فتحى سرور . * الأحكام العامه فى قانون العقوبات - للدكتور / السعيد مصطفى السعيد . * الاجراءات الجنائيه - للدكتور / محمد زكى أبو عامر . * الحبس الاحتياطى علما وعملا - للمستشار الدكتور / معوض عبد التواب . * شرح الاجراءات الجنائيه - للدكتوره / فوزيه عبد الستار . * الحبس الاحتياطى فى ضوء التعديلات الوارده بالقانون 145/ 2006 - للمستشار / محمد على سكيكر . الحبس الاحتياطى ( 1 - 4 ) ماهيتــه - " سلب لحرية المتهم مده من الزمن تقدرها سلطات التحقيق وفق الضوابط التى يقررها القانون وتقتضيها مصلحة التحقيق " ومن هنا تتضح خطورة هذا الاجراء نظرا لأنه يؤدى الى سلب حرية المتهم ، بينما الأصل فى سلب الحريه أنه جزاء جنائى لا يوقع الا بمقتضى حكم قضائى بالادانه ، ومع ذلك رأى المشرع فيه اجراء قد تقتضيه مصلحة التحقيق ، فقرره بقيود تحد من نطاقه الى الدرجه التى لايتجاوز بها تحقيق المصلحه العامه . ولكننا نرى فى واقع الحال أن تلك القيود فى مجملها تسبغ قواعد الحبس الاحتياطى بالمرونه ولا تأتى بتحديد للقيود المفروض وجودها لدى استعمال جهات التحقيق لسلطتها فى اتخاذ هذا الاجراء . والحبس الاحتياطى من هذا المنطلق ليس اجراء من اجراءات التحقيق لأنه لا يستهدف البحث عن أدله ، وانما هو ان صح التعبير من أوامر التحقيق التى تستهدف ( تأمين الأدله ) سواء من العبث بها أو طمسها اذا ما بقى المتهم حرا . ام سواء تجنبا لتأثيره على شهود الواقعه وعدا أو وعيدا أو ضمانا لعدم هربه من تنفيذ الحكم الذى سيصدر عليه نظرا لكفاية الأدله ضده . ويرى بعض الشراح أنه أحد الاجراءات الهامه التى يبرز فيها بوضوح التناقض بين مقتضيات احترام حرية الفرد وسلطة الدوله فى العقاب . فالمتهم برئ حتى تثبت ادانته بحكم بات ، ومن حقه أن ينعم بحريته حتى يصدر هذا الحكم ، ولكن المصلحه العامه فى الدعوى الجنائيه قد تتطلب المساس بهذه الحريه . والمشرع المصرى لم يضع تعريف محدد لماهية الحبس الاحتياطى سواء قبل تعديل الماده 134 أ.ج أو بعد تعديلها بمقتضى القانون 145 لسنة 2006 ، وقد سار بذلك مسار العديد من التشريعات الأجنبيه كالتشريع الفرنسى والسويسرى والألمانى . بيد أنه هناك اتجاه فى الفقه نحو تعريف الحبس الاحتياطى بأنه " اجراء تحفظى حيال المتهم يدخل ضمن نطاق سلطات التحقيق الجنائى ، أى أنه من اجراءات التحقيق لا المحاكمه حتى ولو تم أثناء محاكمة المتهم " . التمييز بين الحبس الاحتياطى وغيره من الاجـراءات المشـابهه 1 - الأمر بالحضور ( طلب الحضور ) " هو اجراء من اجراءات التحقيق بمقتضاه يأمر المحقق ـ المتهم ـ بالحضور فى الزمان والمكان المحددين منه " . وهو لا ينطوى على اجبار أو قهر للمتهم للحضور ، فقد يحضر المتهم بناء عليه أو لا يحضر فاذا كان هناك مقتضى لحضوره جاز للمحقق أن يصدر أمرا بالقبض عليه واحضاره . نطاق الأمر " يكون فى جميع الجرائم جنايات كانت أو جنح أو مخالفات " . التفرقه : أ - مـن ناحيــة الجرائـــم ـ فان الأمر بالحضور يصدر فى شأن كل الجرائم بينما الحبس الاحتياطى يصدر فى شأن الجنايات والجنح المعاقب عليها بالحبس مده لا تقل عن سنه فقط . ب - من حيث طبيعة الأمر الصادر ـ فالأمر بالحضور تنفيذه طوعا وأختيارا ، أما الحبس الاحتياطى فينفذ قهرا . 2 - الأمر بالقبض والاحضار " وهو تكليف يصدر من المحقق لرجال السلطه العامه بمثول المتهم أمامه عن طريق القهر والاجبار " حالات صدور الأمر بالقبض والاحضار وفق نص المادتين 126 ، 130 أ.ج : أ - اذا لم يحضر المتهم بعد تكليفه بالحضور دون عذر مقبول . ب - الخوف من هرب المتهم . ج - عدم وجود محل اقامه معروف للمتهم . د - حالات التلبس . ه - الحالات التى يجوز فيها الحبس الاحتياطى . ويجب أن يشتمل أمر القبض والحضار وفق أحكام الماده 127 أ.ج على أسم المتهم ولقبه وصناعته ومحل اقامته ، والتهمه المنسوبه اليه وتاريخ الأمر وتوقيع القاضى والختم الرسمى . مع تكليف رجال السلطه بالقبض على المتهم واحضاره أمام القاضى اذا رفض الحضور طوعا فى الحال . " وقد قضت محكمة النقض بعدم لزوم أن يكون التكليف بالحضور مكتوبا " ( نقض 20 ديسمبر 1950 مجموعة القواعد القانونيه ج 2 ، 7 ، 9 رقم 2 ) مـدة القبض : يجب ألا تزيد مدة ايداع المتهم المقبوض عليه السجن تنفيذا لأمر الضبط والاحضار ع أربع وعشرين ساعه ، وعلى القاضى أن يستجوبه فى خلالها والا أمرت النيابه باخلاء سبيله عملا بأحكام الماده 131 أ.ج . سقوط الأمر بالقبض والاحضار : يسقط الأمر بالقبض والاحضار اذا لم ينفذ خلال ستة أشهر مالم يعتمده قاضى التحقيق أو النيابه العامه حسب الأحوال لمدة أخرى اعمالا لأحكام المادتين 139 ، 201 من قانون الاجراءات الجنائيه . بطلان الأمر بالقبض والاحضار : يبطل أمر القبض والاحضار فى الحالتين الآتيتين : 1 - اذا احتجز المتهم المقبوض عليه بناء على أمر من سلطة التحقيق لمده تتجاوز أربعا وعشرين ساعه . 2 - اذا وقع القبض بعد مضى ستة أشهر من تاريخ صدور الأمر بالقبض والاحضار مالم يعتمد من سلطة التحقيق التى أصدرته . 3 - الحبس الاحتياطى والحجز ( الاجراءات التحفظيه ) أعطى المشرع لمأمور الضبط القضائى الحق فى اتخاذ الاجراءات التحفظيه المناسبه حيال شخص المتهم ـ فى غير أحوال التلبس ـ وأن يطلب فورا من النيابه العامه اصدار أمرا بالقبض عليه اذا ما وجدت دلائل كافيه على اتهامه بارتكاب ـ جنايه أو جنحة سرقه أو نصب أو تعد شديد أو مقاومه لرجال السلطه العامه بالقوه والعنف ـ بموجب نص الماده 35 / 2 من قانون الاجراءات الجنائيه . ويتضح من هذا النص أن مأمور الضبط القضائى لا يجوز له القبض على المتهم فى هذه الجرائم وانما يستطيع أن يستصدر فورا من النيابه العامه أمر بالقبض ، كما يملك أن يتخذ الاجراءات التحفظيه قبل صدور أمر القبض . وتعتبر هذه الاجراءات أقرب الى الاستدلال منها الى التحقيق ، فهى وان كانت تمس حرية الأفراد الا أنها لا تصل لمرتبة القبض عليهم ، ويقصد بها الوسائل التى تتخذ لمنع المشتبه فيه من الهرب والتحفظ على أدلة الجريمه ، ومن أهم هذه الاجراءات الاستيقاف . ويقصد بالدلائل الكافيه ـ المذكوره فى متن الماده 35 / 2 ـ قيام شبهات مستنده الى ظروف الواقعه تثير الاعتقاد بارتكاب الجريمه ، وقد تتخذ صورة قول أو فعل أو مجرد تعبير على وجه المشتبه فيه ، ولا يشترط فيها أن ترقى الى مرتبة الأدله ، ويخضع تقدير مدى كفاية الدلائل على الاتهام لمأمور الضبط القضائى تحت اشراف سلطة التحقيق وقاضى الموضوع . ومما سبق يتضح أن الاجراء التحفظى قد يسبق الحبس الاحتياطى اذا ما كان له بد فى التحقيق ، وتتحقق شروطه أثناء التحقيق وفق ما يراه قاضى التحقيق ، وهذا ما يتضح وفق نص الماده 36 أ.ج ، فأوجب على مأمور الضبط القضائى أن يسمع فورا أقوال المتهم المضبوط واذا لم يأت بما يبرئه ـ يرسله فى مدى أربعه وعشرين ساعه الى النيابه العامه ، وعلى الأخيره أن تستجوبه فى ظرف 24 ساعه ثم تأمر اما القبض عليه أو اطلاق سراحه . 4 - الحبس الاحتياطى والحبس المطلق الحبس المطلق هو حبس غير محدد المده ، كان المشرع قد أجازه بموجب بموجب القانون رقم 119 لسنة 1964 بشأن بعض التدابير الخاصه بأمن الدوله . وبصدور القانون رقم 137 لسنة 1972 بتعديل بعض النصوص المتعلقه بضمان حرية المواطن ألغى الحبس المطلق ـ بالغاء القانون رقم 119 لسنة 1964 ـ ورغم ذلك فان النيابه العامه وفقا لقانون الطوارئ رقم 162 لسنة 1958 والمعدل بالقانون رقم 50 لسنة 1982 ـ تقوم باتخاذ اجراءات الحبس المطلق غير محدد المده وتعمل ولايتها فى شأنه تنفيذا للماده 6 من ذات القانون ، والتى تنص على أنه : " يجوز القبض فى الحال على المخالفين للأوامر التى تصدر طبقا لأحكام هذا القانون والجرائم المحدده فى هذا الأمر " . وسلطة النيابه العامه فى ذلك سلطه استثنائيه تجيز للمتهم بموجبها التظلم من أمر الحبس أمام المحاكم العاديه بعد الغاء القانون رقم 105 لسنة 1980 بانشاء محاكم أمن الدوله ـ بموجب القانون رقم 95 لسنة 2003 وعلى أن تئول الاختصاصات الى المحاكم العاديه المنصوص عليها فى قانون الاجراءت الجنائيه . وعليه يظهر جليا الفرق بين الحبس المطلق والحبس الاحتياطى فى وجوه ثلاثه :- أولا : من حيث سلطة اصدار الأمر : فالحبس المطلق من سلطة النيابه العامه ، أما الحبس الاحتياطى ـ فيصدر الأمر به من النيابه العامه أو القاضى أو المحكمه حسب الأحوال . ثانيا : من حيث المده : فالحبس المطلق كما ذكرنا غير محدد المده ، أما الحبس الاحتياطى فسلطة النيابه العامه فيه أربعة أشهر وسلطة القاضى مده أو مددا لا تتجاوز كل منها خمسة عشر يوما على ألا تزيد عن خمسه وأربعين يوما ـ ـ واعمالا لنص الفقره الأخيره من م 143 من ق . أ . ج والمعدله بالقانون 145 لسنة 2006 فأن مدة الحبس الاحتياطى لا يجوز أن تزيد على ثلاثة أشهر ، فاذا كانت التهمه جنايه فلا تزيد المده عن خمسة أشهر ـ ـ مع عدم جواز مدتها فى مراحل التحقيق وسائر مراحل الدعوى الجنائيه عن ثلث الحد الأقصى للعقوبه السالبه للحريه على ألا تتجاوز ستة أشهر فى الجنح وثمانية عشر شهرا فى الجنايات ، وسنتين اذا كانت العقوبه المقرره السجن المؤبد أو الاعدام . ثالثا : من حيث مدة التظلم من قرار الحبس : * التظلم من أمر الحبس الاحتياطى ينظر فى خلال ثمان وأربعين ساعه من تاريخ تقديمه والا وجب الافراج عن المتهم . * أما فى الحبس المطلق فان التظلم يبحث خلال ثلاثين يوما من تاريخ التظلم والا تعين الافراج . على اجبار أو قهر للمتهم للحضور ، فقد يحضر المتهم بناء عليه أو لا يحضر فاذا كان هناك مقتضى لحضوره جاز للمحقق أن يصدر أمرا بالقبض عليه واحضاره . المصدر هذا الموضوع منقول من احدى المنتديات القانونية للمستشار / شريف النجار
    2 نقاط
  10. موضوع يموت من الضحك طالب رااسب في التعبير .... اقرأما كتب ؟؟! -------------------------------------------------------------------------------- رسب أحد الطلاب في مادة التعبير، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال: والله يا اخوان الطالب ما يركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع قالوا اعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها ...فقال المدرس على سبيل المثال :اكتب موضوعاً عن فصل الربيع فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى ... والجمل حيوان اليف …. الخ ويستمر الطالب في التغزل في الجمل، وينسى الموضوع الرئيسي. فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع فقال المدرس: لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه ...اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان ... تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات، لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل، والجمل حيوان بري يصبرعلى الجوع والعطش اياما ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ...ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ... قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل ...وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل اكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده: الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم ( الجمل ) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ...ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى . والجمل حيوان اليف تقدم الطالب بشكوى للوزير فكتب في خطاب الشكوى : سعادة وزير التربية والتعليم ………السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ...ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى . والجمل حيوان اليف، وكما يعلم سعادتكم ان الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم، اما عيني الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمااال والعواصف ... منقول
    2 نقاط
  11. قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مراجعة موقف كافة الشاب الذين تم اعتقالهم ومحاكمتهم خلال الأحداث الأخيرة التي تبعت ثورة 25 يناير. وقال المجلس في الرسالة رقم 36 على صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك» «إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقوم بمراجعة مواقف كافة الشاب الذين تمت محاكمتهم في الفترة الأخيرة».
    2 نقاط
  12. يا جماعة الكل بينظر للزيارة من الناحية المصرية وليس الناحية السعودية والخليجية بما أني متابع جدا للشأن الخليجي في بعض المنتديات الكويتية ، فوجهة نظري أن الزيارة تأتي في المقام الأول لكسب التأييد المصري للخليج في مناوشاتها الحالية مع إيران بالفعل الموضوع ده اليومين دوول ملتهب للغاية وبالتحديد هنا في الكويت وبخاصة بعد إكتشاف خلية التجسس الإيرانية مصر دخلت على ساحة الأحداث بعد تصريح وزير خارجيتها المحترم نبيل العربي حينما قال أن العلاقات بين مصر وإيران لا يوجد ما يكدر صفوها ، التصريح ده خلى الخليجيين كلهم يضربوا أخماس في أسداس وأنا متابع التصريح ده وأثره على المواطنين هنا .. تاني يوم أرسلت الكويت بعثة إقتصادية لمصر وعرضت عروض سخية جدا لتنشيط الإستثمار والبورصة المصرية وتطمينات إقتصادية لعبور الأزمة ، على طول خرج تصريح من وزير الخارجية المصري المحترم نبيل العربي ، قال أن مصر لا تقبل المساس بعروبة الخليج ، ولا تتخيلوا فرح المواطنين الخليجيين بهذا التصريح وتهليل الصحف الكويتية به هنا.. زيارة الملك عبدالله لمصر من وجهة نظري تأتي في المقام الأول لهذا الموضوع ، وبالتحديد حتى يقف الملك عبد الله بجوار المشير ويلتقط معه الصور وكأنه يلوح لإيران موتو بغيظكم فمصر معنا .. مصر الآن تستطيع رسم دور قومي له في المنطقة بقليل من الجهد وقليل من الوقت لأنه لا يوجد فرصة لمزيد من الوقت فالقضايا ساخنة والملفات مفتوحة كلها.. مصر الآن مستعدة للعب دور قومي ولكن على الأشقاء أن يقدموا توكيلاتهم مسبقا.. ومنه لله رئيس جمهورية طرة ، اللي كان مرخص البلد وكل يوم والتاني في بلد شكل.. تحياتي
    2 نقاط
  13. مشروع زراعة النخيل مكسبه مليارات درجت بعض الوحدات المحلية فى القرى والمدن على تشجير الشوارع والطرقات بأشجار الزينة وهى أشجار غير مثمرة لا يأتى من خلفها فائدة تذكر سوى خشبها الذى يستخدم كوقود أو فى صناعة الأثاث بعد عشرة أو عشرين سنة أو لا يستخدم وهناك مشروع أخر للتشجير هو التشجير بأشجار النخيل نخيل البلح وهو مشروع يتكلف0 15 مليون جنيه أى النخلة تكلفتها 5 جنيهات لزراعة 30مليون نخلة هذا المشروع يتم تنفيذه فى الشوارع والطرقات وحواف الترع وأطراف الأراضى وفى أطراف الأراضى المستصلحة فنضمن من خلفه التالى : - عائد متوقع من كل نخلة مبلغ لا يقل عن 200 جنيه سنويا بعد خمس سنوات أى حوالى 600 مليون جنيه سنويا ناتج من بيع البلح والجريد والخوص - عمل مصدات للرياح - عمل مصدات طبيعية لطرق النقل بدلا من المصدات الأسمنتية التى تتكلف الواحدة منها 100 أو 200 جنيه - توفير فرص عمل لا تقل عن 10 آلاف فرصة عمل ما بين زراعة ورعاية ونجارة نخيل وتصنيع مقشات وسلات طبيعية - تنقية الجو من تلوث الهواء - جمال البيئة هذا المشروع سبق وأن نفذته دولة الإمارات وعندها خبرات فى استنبات الفسائل بطرق سريعة نرجو الاستعانة بها مع العمل على أن تستغل أنواع الأشجار المثمرة الأخرى مثل التوت والجميز فى المشروع الذى لا يحتاج إلى أرض تستصلح وإنما أرضه موجودة على حواف الترع والنهر والطرق المرصوفة وشوارع المدن وطرقاتها وميادينها ويراعى أن يترك بين كل شجرتين نخيل مسافة 4 أو 5 متر يمكن زراعة شجرة من نوع أخر بينهما بحيث تكون أقصر منهما .
    2 نقاط
  14. وجهة نظري .. لو عبد المنعم أبو الفتوح أترشح هتكون فيه كروت جديدة وشغل كبير والرهان على الإسلاميين في الإنتخابات القادمة ، لأن فك الإرتباط بين الدين والتصويت حلم غير قابل للتحقيق أؤيد البرادعي كرجل مؤسسات وأفضل مرشح حتى الآن ، ولكن أنتظر منه ضمانات إسلامية تحياتي ..
    2 نقاط
  15. http://youtu.be/k2-c8dRe9Gg بعد مشاهدتى هذا الفيديو اتصلت بوالدتى فى مصر ووجدتنى ابكى ارجوكم كل المغتربين كل اللى عايشين بعيد عن اباءهم وماهاتهم كل اللى عايشين معاهم اتصلوا بيهم النهاره اليوم مش عيد الام ولا عيد الاب ولكن علشان خاطرى كلموهم اليوم
    2 نقاط
  16. في رأيي ... التشكيلة المثالية لحكم مصر في الفترة القادمة هي رئيس ليبرالي معتدل وبرلمان إسلامي معتدل ونظام مختلط فيه توازن بين صلاحيات الرئيس والبرلمان وكنت قد دعوت منذ فترة طويلة لتحالف البرادعي والبسطاويسي باعتبارهما أقوى المرشحين من تيار الإصلاح وأضم اليهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح كنائب ثان للرئيس لمزيد من التمثيل والمشاركة للقوى الإسلامية في مواجهة مرشحي النظام القديم عمرو موسى وأحمد شفيق ومرشحي المؤسسة العسكرية وأنا أدعو الإخوان للتراجع عن قرارهم المنافسة على نسبة محدودة من المقاعد والنزول بمرشحين في كل دوائر الجمهورية لقطع الطريق على مرشحي الحزب الوطني والمال السياسي لأن الفترة المتبقية لن تكفي الأحزاب للاستعداد وبناء قواعد شعبية مؤثرة وأدعو جميع القوى السياسية لدعم مرشحي الإخوان في الانتخابات البرلمانية ... على أن يتعهد الإخوان أمام الجميع بأن يسعوا لإشراك جميع التيارات السياسية في القرارات التي تمس مستقبل الوطن مثل صياغة الدستور ووضع قوانين ممارسة العمل السياسي.
    2 نقاط
  17. بص يا عطار يا اخويا ...اصلها ما بتهونش الا على الغلبان انا اديتك واحده خضرا اهو ... ngh: والغلبان ابو هنا ده ....شيلت من عنده واحده حمرا ....عشان خاطر هنا بس انما صوحبات ال 600 وال 500 وال 399 دووووول الله يبارك لهم بقى ..جتنا نيله فى حظنا الهباب ...مسيطنلى بس فى كل حته ماما راحت ماما جت ماما طبخت ماما مش عارف ايه ...؟؟ وادى اللى بناخده سمعه عالفاضى. :cry: ..ناس تعبى فى نقط ...وناس تاخد دعوات حلوه اللهم ادمها على يااااارب دعوات وبس وخللى الباقى يتنقطوا بص يا عطار dj$) انا هادعى لك يا ابنى اللهى تجيلك نقطه يارب :blush2: خضرا والله اقصد نقطه خضرا ......خلليك فرش انت فى باب الابتسام
    2 نقاط
  18. برطمة ...كلام ايشى برطمة فى السياسة ولا برطمة فى الموضة .... اهى برطمة والسلام .... المهم ..ما تكتمش فى نفسك ... ايوة ....ايوة سامعة السـارى بيقول يعنى ايه ...؟ البرطمة وحسبما ورد فى معجم الطلاسم خروشة شفايف .... تعبر عن استياء وامتعاض المبرطم البرطمة صوت بشرى يشبه الطلاسم ...بالشقلوب لزوم العكوسات والاعتراضات البرطمة اضغام ...للحروف فى كلمة واحدة ...او كلمتين على الاكثر ( راجع تعريف عمرطاهر ) ملاحظة ....جانبية ...نص الشعب المصرى .كان .ماشى يبرطم فى سره .... برطم وسمعنا ....ياعم... ههههه؟؟ بتقول ايه ؟؟ مابقولش...!!
    1 نقطة
  19. لم أصدق ولو للحظة الإشاعات التي تناثرت في بداية تنحي الرئيس مبارك حول ضغط الحكومة السعودية لعدم محاكمة مبارك وحملت تلك الإشاعات لغة التهديد الغير معروفة عن الملك عبد الله كرجل حكيم ... وقبل ان يكون حاكماً او ملكاً فهو إنسان بسيط ومحترم .. ويكفي عفوه عن القذافي الذي تورط في قتلة بمنتهى الخسة ودبر لذلك أثناء زيارة الملك عبد الله للحرم المكي الشريف أيام كان ولياً للعهد .. ثم تطاول عليه في احدى مؤتمرات القمة .. وفوق ذلك .. السعودية تعلم تماماً أن مصر والسعودية هما رمانة الميزان للوطن العربي كله .. مع إحترامنا لجميع الدول العربية ليس جديداً على الملك عبد الله إتخاذ مواقف تاريخية في اوقات حرجة
    1 نقطة
  20. أصدر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين عددا من المحافظين الجدد، وهم عبدالقوى خليفة للقاهرة، على عبدالرحمن للجيزة، عماد ميخائيل لقنا حمد عبدالمقصود هاشم لمحافظة السويس إبراهيم حماد لمحافظة أسيوط أشرف هلال للمنوفية محمد عبدالقادر للشرقية. كما تم إلغاء محافظة "6 أكتوبر" وإعادتها إلى محافظة الجيزة، وإلغاء محافظة "حلوان" وإعادتها إلى محافظة القاهرة. جريدة الاهرام والصفحة الرسمية لمجلس الوزراء
    1 نقطة
  21. فعلا متفتكروش انه سؤال سهل ... كنت مرة أنا و أصحابى زمان جربنا نلعب اللعبة دى ... شريط كاسيت ... اضاءة خافتة ... وكل واحد مننا بيجاوب على السؤال ... بتحب ايه و بتكره ايه .. ولكم أن تتخيلوا ان مع استرسالنا فى الكلام .. اكتشفنا فى أنفسنا حاجات غريبة ساعات ... عبيطة ممكن ... مخيفة أحيانا .. و محزنة أحيانا أخرى أبدأ أنا .... أنا .. بحب الشتا قوى ... و الصداقة ... بحب الأطفال جدا ... و خصوصا البنات الصغيرين ... بحب صوت فيروز ... و أغانى محمد منير ... بحب المانجة ... بحب المنطق و لغة العقل .. وبحب المثقفين ... بحب مصر و بموت فى القاهرة ... بحب اللبس .. و النجاح ... بحب السينما .. و بحب مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة ... آه والله بحس انه راجل محترم و مثقف بشكل رهيب .... بحب مناظر الجبال و الصحرا ... بحب القراءة فى التاريخ ... بحب النعناع و الشيكولاتة و الفول النابت ...بحب النظام .. و بحب البرد و الأمطار و مناظر الطيارات الحربية .... بحب التمشية بالليل و صوت الشيخ العجمى فى القرآن ... وبكره الصيف و حره و لزوجته ... بكره الجهل و التنطع .. وبكره عدم مراعاة شعور الآخرين ... بكره الورد و الزهور و صورهم ... وبكره الحقن .... بكره الوحدة جدا ... بكره الخوخ و البرقوق قوى .... وبكره الشعارات اللى لا تودى ولا تجيب ... بكره الشاى و السيرك و النوم الكتير ... وبكره جدا المشاوير اللى بتبقى الصبح بدرى ... عمرها مابتكون فى حاجة حلوة ... بكره الأنانية و السفر بالأوتوبيسات .. بكره قوى انتظار المواصلات ... بكره الكركبة و الفوضوية انتو بقى .... بتحبوا ايه و بتكرهوا ايه ... من غير معانى ضخمة أو عبارات رنانة ... يعنى ... الكلام السلس الشعبى بتاعنا
    1 نقطة
  22. انت تستاهل بوسة كبيرة ع الكلمتين الحلوين دول تصدق يا ابو هنا اني كنت ناوي اتكلم عن الغاء موضوع التقييم ده لكن بسبب تعليقك ده لغيت الفكرة لانها وضحت اد ايه احنا بنراجع كلامنا و نفسنا و نعيد ترتيب بيت افكارنا الداخلي بسببها شكرا ابو هنا علي توضيحك ده و ان كان غير مقصود
    1 نقطة
  23. اغنيه اتعملت بسرعه الصاروخ للثنائى الشاعر الجديد محمد السيد و الملحن و المطرب محمد النحاس على فكره هما كانوا عاملين اغنيه قبليها اسمها انا اسف يا ريس بعد الكلمه المتسجله بتاعه الرئيس الى ذاعتها العربيه http://www.youtube.com/watch?v=Hw0gCDNOBgU
    1 نقطة
  24. في لحظة في الحياة....بنحس ان احنا منهكين حد الاغماء و لا ندري الي اي الطرق نستدل....و الي اي كتف نريح رؤسنا لحظات الانهاك....من الحياة....يجب ان تقابلها.... لحظات....انتحار....للصخب و الصمت اجدي
    1 نقطة
  25. دحنا معرفناش نكره الناس في سون سون زي مانت عملت يا محمد :happy: ماتيجي الاجتماع ونكرمك امام الجميع ؟؟ ;)
    1 نقطة
  26. و الله أنا اطمنت على نفسي لما قريت الكلام ده أنا أحيانا كنت بأقاوم نفسي إني مادخلش عشان حسيت إن فيه حاجة مش طبيعية .. مانا باتعامل مع النت من خمشتاشر سنة إيه الجديد في الكام شهر دول و في السن ده كنت خايف اسميها إدمان بس بالاجماع بتاعنا ده هو مفيش شك الحالة فعلا إدمان .. إدمان الصحبة الحلوة أشخاص و شخصيات باحس إن فيه ناس عمري ما كنت أفكر أناقشها من جل احترامي لهم بتوسع لي مكان و تقولي اتفضل اقعد معانا ، باستمتع أكتر و أنا باسمعهم بيتكلموا .. فعلا انا عايش الكلام كأني باسمعه مش مجرد بقراه وباحس بناس اتعرفت عليهم شخصيا إني كسبت كنز محدش كسبه غيري المتابعة فيها فرحة غريبة كأن الواحد رجع طفل في براءة فرحته و طالع رحلة و رايح أحلى مكان و في أحسن وقت و مع ناس حجزوا لنفسهم مساحة كبيرة في حياتي اليومية وباحب دايما الرجوع ليهم و أعيد الرحلة كل يوم ...
    1 نقطة
  27. هههههههههههههههههه انا متذكر لحد دلوقتى يوم مانا اتصورت الصورة دية ههههههه بس انا وقتها مكنتش عارف اية معنى تصوير وصورة وكدة يعنى وغلبتهم لحد لما اتصورت هههههههههههههههههههههههههههه :):) لأ كده لازم تبرز بطاقتك وتبرهن انك 18 سنة مش 6 ولا 7 :)
    1 نقطة
  28. ليه كل الحراميه الكبار في سجن واحد؟ مش ممكن يعملوا أي حاجه ويهربوا من السجن لأن زي ماشايفيين كل يوم والتاني يحصل أن مساجين بتهرب أو يعملوا تخريب أو أي شئ لأن كلهم متجمعين في مكان واحد ومش عارفين هم بيفكروا إزاي - يعني مسموح لأحمد عز أنه يعمل خمس إتصالات في اليوم يعني ممكن يتصل بشوية بلطجيه يجيوا يخرجوهم من السجن ويهربوا على بره أنا بصراحه قلقان على وجود الحراميه والفاسدين دول في مكان واحد هل ممكن يكون هناك سبب للقلق ده؟ بس إللي عاوز أعرفه ليه ميكونش كل مجموعه منهم في سجن بعيد عن الآخرين علشان ميحلصش أي إتصال بينهم ويعملوا أي تخريب عن طريق بلطجية الحزب الوطني الموجودين بين الشعب دا مجرد سؤال ودعوه للمناقشه
    1 نقطة
  29. ولدى إليك بدل البالون ميت بالون انفخ وطرقع فيه على كل لون عساك تشوف بعنيك مصير الرجال المنفوخين فى السترة والبنطلون عجبى !! .. صـلاح جاهيــن
    1 نقطة
  30. دى بقى لتيمور ثوار ...نتحد
    1 نقطة
  31. ليس كل المجانين عقلاء ليس كل الجعانين شبعاء ليس كل البعيدين قرباء جمعااااء واااء واااء !!!
    1 نقطة
  32. هناك مؤامرة مدبرة ضد الحمار .... فما اُلت اليه جمعية الرفق بالحيوان هو عدم الاكتراث بالتنهيق مع انه انكر الاصوات والبحث عن حب ..الحمير
    1 نقطة
  33. كن شريفا أمينا، لا لأن الناس يستحقون الشرف والأمانة، بل لأنك أنت لا تستحق الضعة والخيانة… " لـ عباس العقاد
    1 نقطة
  34. شوف يا سيد محمد أنا هرد عليك بما قلته في موضوع آخر نظام الحبس الاحتياطي كنا وما نزال نطالب بتعديله ووضع مزيد من القيود عليه منعا لإساءة الاستخدام ولكن النظام ده موجود منذ عشرات السنوات واستخدم بشكل تعسفي ضد عشرات بل مئات الآلاف من المواطنين ... ولم تقم السلطة التشريعية أو الرئيس باتخاذ أي إجراءات لتعديله لأنه كان يخدم مصالح النظام حينها ويستخدم ضد معارضيه فلماذا الآن بالتحديد ترتفع أصواتكم مطالبة بإعادة النظر فيه عندما طبّق على رموز النظام البائد بمبررات منطقية لأ لو سمحت ... القانون يطبق على الجميع دون تمييز ... مش هنفصل قانون جديد للتعامل مع أشخاص بأعينهم ... وحين تستقر الأوضاع ويصبح بالإمكان مناقشة تعديلات على القانون دون شبهة تحيز لطرف على حساب آخر فأهلا وسهلا بالتعديل بل والإلغاء إن لزم الأمر ومثل نظام الحبس الاحتياطي بقاء حالة الطوارئ ... طالبنا برفعها لعقود دون جدوي واليوم ونحن في أشد الحاجة اليها لمواجهة حالة الانفلات الأمني وبلطجية الحزب الوطني وأمن الدولة ترتفع المطالبات لرفعها ممن كانوا حتى الأمس القريب يدافعون عن استمرارها في الأحوال الطبيعية ... ويتهموننا نحن بأننا ضد حقوق الإنسان والديموقراطية إذا طالبنا بتطبيقها بالشكل الصحيح في الظروف الاستثنائية وحالة الانفلات الأمني التي تمر بها بلدنا رجاء بعض الموضوعية حتى لا تفقدوا الرصيد المتبقى لكم لدى الناس يا فلول النظام البائد
    1 نقطة
  35. تعرف يا استاذ أبو محمد ... أنا شخصيا أتمنى أن يحصل الرئيس على براءة ويخرج من المحكمة الى بيته ليعيش ما تبقى من عمره بين أحفاده كما كنا ندعوه دائما نفسي ييجي اليوم اللي أشوف فيه رئيس سابق يمشي بين الناس في الطرقات ويعيش حياة طبيعية كما يحدث في جميع البلاد الديموقراطية ... مش لازم كل رئيس لمصر يخرج من قصره مقتولا أو مسجونا أو محكوما بالإقامة الجبرية ولو أني لا أتوقع وجود فرصة لحسني مبارك في النجاة من الاتهامات الموجة اليه ... وهذا توقعي ولا أريد أن أستبق التحقيقات. وعلى فكرة بالنسبة لي شخصيا على الاقل فإن حرصى على الإستعجال في محاكمة رموز النظام السابق وتجميد أموالهم وتجريدهم من نفوذهم و اتصالاتهم لا علاقة له بنزعة تشفي أو انتقام تتملكني ... ولكن لهدف براجماتي بحت وهو عدم السماح لهم باستخدام أموالهم ونفوذهم واعلاقاتهم في إشاعة الفوضى والتخريب في البلد من أجل إجهاض الثورة وأسقاط الحكومة التي تمثلها. ومن جانب آخر تهدئة الغضب الشعبي وإعادة الأمور الى طبيعتها ودوران عجلة الاقتصاد من جديد. لذا كان غضبنا على المجلس العسكري نتيجة التلكؤ الشديد في إجراءات القبض على عصابة الحزب الوطني التخريبية وتركهم يعيثون في البلد فسادا في هذه المرحلة الحساسة. على جنب كده ... حنقك الشديد على الدكتور علاء الأسواني بالذات دون غيره من قيادات الثورة أرجح ارتباطه بدوره الحاسم في إسقاط حكومة أحمد شفيق التي أعتقد أنك كنت تؤيده ومازلت وستختاره في الانتخابات الرئاسية القادمة ... ولا أنا غلطان؟ لى موضوع كنت قد كتبته في هذا المنتدى بعنوان (صراع افكار أم صراع أجيال) أتصور أنه يفسر الى حد كبير مواقف الأعضاء في المنتدى بل والتطورات الأخيرة في مصر ... الثورة حسب رأيي لم تكن فقط لمواجهة نظام سياسي بل لإزاحة جيل احتكر مقعد القيادة لعقود ولم يسمح لغيره بالصعود. ده تفسيري وقد أكون مخطئا.
    1 نقطة
  36. يا جماعه انا اتعودت دايما فى المنتدى ان اى موضوع يفتح الاقيكم ما شاء الله بتحاولوا تعرفوا اكتر و تستزيدوا و تتناقشوا لكن فى الموضوع ده ليه اتحول الكلام على استهزاء بغض النظر عن مواقف الاستاذ محمد غنام التى اثارت ضيق الكثير منكم و انا ايضا احيانا..لكن دعونا كما تعودنا دائما ننحى كل هذا جانبا و نحاول ان نلقى الضوء على جوهر الموضوع المطروح منه للمناقشه و الاستفاده لان كثير مننا لا يفقه اى شىء عن القانون و مواده و العقوبات و الاحكام فى بلدنا و هذه فرصه طيبه لمعرفه المزيدو جزاه الله خيرا
    1 نقطة
  37. تمام كده يا محمد ,, اثبت المصدر ,, بس هو انت ليه كل مشاركاتك قانونيه او في الموضوع اياه ,, اتشجع وادخل معانا في اي توبيك تاني وانا حظبطك ,, :happy: وحبث عمرها ما تتكتب الثاء دي بالصصصاد حضرتك ,, :happy:
    1 نقطة
  38. لا يا س ده عامل فيها عبيط عشان لما يشدوه على بورتو يقوم ماسخ الزمارة بتاعت توت وهات يا نفخ توت توت توت فيسيبوه ,, اسالني انا عن الناس دي :happy:
    1 نقطة
  39. بسم الله الرحمن الرحيم الأخ العزيز / أحمد سيف الفاضل / أحمد انقلاب المواقف في يوم وليلة ليس أبدا من سمات المتعقلين ... بل هو من سمات المتسرعين . لأنه إما أن المجلس العسكري حريص من البداية على أهداف الثورة ، ولكنه يقوم بخطوات رصينة متعقلة ( حتى وإن بدت لنا هذه الخطوات بطيئة ).. وإما أنه لا يؤمن بمباديء الثورة ولا يقتنع بها أصلا.. ولكنه يفعل هذا تحايلا وتمويها على الثوار ... وتفاديا للمظاهرات المليونية.. في الحالة الثانية لا يمكن أن يكون المجلس العسكري هو البطل الذي يوضع فوق الرؤوس لأن البطل هو الذي يفعل الشيء عن اقتناع ويثبت على مبدئه وموقفه ( حتى وإن كان من وجهة نظرنا خطأ ).. أنا ما زلت احترم من عارض الثورة وظل معارضا لها حتى الآن.. أما من يغير مواقفه بسرعة جدا من التخوين إلى التقدير والاعتزاز .. فهو شخص متسرع لا يمكن أبدا إيجاد أي تبرير له على تبديل مواقفه هذا .. سوف أعطيك مثلا آخر انظر لرأي الأخ سين سين في الدكتور يحيى الجمل ... [ استمعت أول أمس للرجل العظيم العالمي الفقيه الدستوري الدكتور يحي الجمل .... وللي ما يعرفهوش فهو شارك في وضع دستور العديد من دول العالم ورجل موسوعة ... ومع ذلك مهمشينة وبيضحكوا عليه لإنه بيقول إن اللي عندنا ده يعتبر كنافة أو ملوخية أو أي حاجه تانية غير إنه يكون دستور ... وهو من الناس التي لا تسعى إلى مناصب ولا تتملق النظام الحكام .. عشان كده ه مهمش ] هذا الرأي ذكره الأخ سين سين في 31/1/2011 ( رجل عظيم عالمي فقيه دستوري لا يتملق الحكام ولا يسعى للمناصب ) لعلك تبحث عن موقف الأخ سين سين من الدكتور يحيى الجمل الآن. سوف أعطيك مثلا آخر... أنا أتذكر جيدا مداخلة للأخ تيمور .. بعد إخراج مبارك من الحكم يقول فيها ... ما رأيكم بأن يتم منحه مسكنا مناسبا وتخصيص معاش محترم له ولأسرته ... انظر إلى موقف تيمور الآن من نفس الشخص ... يا استاذي الفاضل - تبديل المواقف بناء على تبدل الظروف .. ليس أبدا من سمات الباحثين عن الحق.. والقول بأن التقدير للمجلس العسكري مرتبط بموقفه من تنفيذ مطالب الثورة هو التطبيق الحرفي لسياسة ( من ليس معي فهو ضدي ).. إذ أنني إما أن أثق في المجلس العسكري وفي هذه الحالة يجب علي تفهم كافة مواقفه حتى وإن بدا بعضها غير مقبول بالنسبة لي ( لأنه ربما كان وراء هذه المواقف الغير مقبولة أسباب لا أعرفها ).. وإما أن أعلنها صراحة أنني لا أثق في المجلس العسكري لأنه لا ينفذ ما أريده نتيجة الاقتناع به وإنما نتيجة الضغط عليه .. وفي هذه الحالة لا يمكن أن يكون المجلس بطلا يستحق التقدير لأن من يتلون حسب المواقف لا يمكن أن يكون بطلا. المسألة الثانية. حسنا .. إذن فأنت تعترف بأن الحبس الاحتياطي هذا قانون ظالم.. وكونه قانونا ظالما لا يغيره أنه طبق على الفاسدين أو على غيرهم .. ولا ينبغي أن نفرح وأن نكبر بتطبيق القوانين الظالمة حتى ولو على الفاسدين .. في النهاية ... رأي الجميع على عيني ورأسي ولكني امتلك الحرية في انتقاده.. وأرى أن ثورة يناير قد اختارت الطريق الأكثر وعورة وهو طريق العدل .. وليس طريق الفضل .. وطريق العدل طريق جيد إذا طبق على الجميع دون استثناء سواء من كانوا في موقع القوة الآن أو من كانوا في موقع الضعف الآن .. أما طريق الفضل فكان سيمكننا من التصالح مع الماضي كله دون استثناء. ولكن الجودة في اختيار طريق العدل مرهونة بتطبيقه على الجميع دون استثناء .. سواء من كانوا في موقع القوة أو كانوا في موقع الضعف. والعدل يقتضي أن نسأل أنفسنا .. ألا يجب أيضا أن نطالب بمحاكمة قيادات القوات المسلحة التي كانت موجودة في ميدان التحرير يوم الأربعاء الدامي - يوم موقعة الجمل .. بالإضافة إلى قياداتها الرئيسية التي صمتت بل وسمحت بدخول جحافل البلطجية إلى ميدان التحرير يوم الأربعاء .. أليست هذه القيادات هي الأخرى مسؤولة عن دماء المتظاهرين ... أليس ماجد بولس هو أيضا مسؤول عن دماء المتظاهرين عندما اكتفى بإطلاق النار في الهواء وهو يشاهد هجوم السفاحين والقتلة على المتظاهرين المسالمين. قد يقول البعض أنه لم تكن لديه الأوامر بإطلاق الرصاص في المليان .. أقول .. وهل هذا موقف يحتاج فيه الشخص إلى أمر أم لا ... أنت نزلت الميدان من أجل حماية المتظاهرين .. وتشاهدهم أمام عينيك تقتلون وتكتفي بإطلاق الرصاص في الهواء .. أو ليست هذه سلبية تساوي تماما المشاركة في التحريض على القتل. ألم يكن قانون ضباط أمن الدولة الذين نطالب بمحاكمتهم أنهم هم أيضا ينفذون الأوامر . أو ليس المجلس العسكري الأعلى هو نفسه المجلس الذي عقد غرفة عمليات بقيادة القائد الأعلى مبارك في مستهل أيام الثورة وجلس مع قائده يتابع موقف المتظاهرين في التحرير على الهواء.. وكان هذا بعد يوم جمعة الغضب الذي قتل فيه عدد كبير من المتظاهرين. فلماذا نسكت على هذا ولا نطالب أيضا بمحاكمة كل من تسبب في مقتل المتظاهرين بما فيهم قادة المجلس الأعلى. على العموم .. الله أعلم بما سيجري في المستقبل.. ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا * ويأتيك بالأخبار من لم تزود
    1 نقطة
  40. اتمنى ان يكون سمير زاهر واحمد شوبير وابراهيم وحسام وهانى ابو ريده يكونوا اشتركوا فى موقعة الجمل وكمان الراجل بتاع ملف المونديال كان اسمه هشام عزمى ليه ما جابوهوش
    1 نقطة
  41. العزيزة الأخت ياسمين انكار المشكلة هو مشكلة فى حد ذاتة لكن دراسة المشكلة والعمل على فردها والبحث عن حلول علمية لها خيرآ من التصادم معها فى حكم مبارك تصادم مع الفكر بالقوة فكانت الطامة الكبرى ونشأت حركات مسلحة سميت بالارهاب وتم تكبير حجمها ومن ثم تحذير الغرب منها الحل يا سيدتى عندما يكون هناك مشكلة فكرية لطائفة من البشر لابد من مجابهتها بالحلول الفكرية ودة كان منطلق محاولات الشيخ الشعراوى رحمة الله بانة لابد من ذلك وتم الرفض بل وتهميش دورة وتخويفة وهكذا لكل من يحاول تقديم العقل على القوة المفرطة الان نفس المشكلة تم كشف القليل مما قاستة بعض الجماعات فى السجون من تعذيب وتنكيل ويتم التعتيم وأظهار انهم من مصاصى الدماء رغم انهم لا وزن لهم كعدد بين جموع ال80مليون بمعنى هناك اطياف سياسية اخرى كثيرة بالمجتمع اشد خطرآ على مصر من السلفيين وبعض الجماعات والتيارات التى توصف بالتشدد ظلمآ رغم ان الفكر يمكن محاورتة والأنتصار علية بل وتقويمة الحوار هو السبيل الوحيد لاظهار النوايا والعمل على فضح اى تيار مهما تجمع حولة الناس لكن ان يحاربو بتلك الاسلحة الاعلامية ويتم ذبحهم من جديد فهذا ليس عدلآ ولنتفق على ان الجهاد ليس سبة او نوع من الفنتازيا او شيء من اللامعقول انة امر من السماء لنصرة اى مظلوم ولو كان على غير الملة اما توظيفة على المزاج او حسب الطلب فهذا غير منصف .. ما قبل الثمانينيات .. فى النهاية انا اثق تمامآ فى مردودك الفكرى وكلى ثقة انى اتحاور مع عقل نسائى محترم كثيرآ ما دافعت ولازلت ادافع عن تحرر وتثقيف المرأة بالاعتدال والشرع وعدم تهميشها لانة يصيب المجتمع بالشلل والتخلف ودة مش من مفهوم انى لى بنات اقوم بتنشأتهم على ذلك ولكنة ايمان بدور المرأة فى الاسلام ورقي الحضارة الاسلامية من خلال دور المرأة فى بناءها وفقنا الله الى العمل على رفعة امتنا واحتلالها المقام الذى يليق بها بين الامم
    1 نقطة
  42. هذه 15 استراتيجية للدكتور ابراهيم الفقي من كتاب " غيّر حياتك في 30 يوم" 1- نرى ما لا نريد و نريد ما لا نرى، فنفقد قيمة ما نرى و نضيع في سراب ما لا نرى ، كن حريصا ألا تفقد قيمة ما ترى 2- لولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى 3- هناك أشياء و اشخاص و حتى أجزاء منا تسير معنا في رحلة حياتنا لغرض محدد و لفترة محددة و ليس لمصاحبتنا طوال الرحلة، لذلك حان الوقت أن تدعهم وشأنهم 4- هناك أوقاتا تشعر فيها أنها النهاية، ثم نكتشف أنها البداية، و هناك أبوابا نشعر أنها مغلقة، ثم نكتشف أنها المدخل الحقيقي 5- عندما لا تعرف ماذا تفعل يبدأ عملك الحقيقي، و عندما لا تعرف أي طريق تسلك تبدأ رحلتك الحقيقية 6- لولا تحدياتي لما تعلمت، لولا تعاستي لما سعدت، لولا آلامي لما ارتحت، لولا مرضي لما شفيت، لولا فقري لما اغتنيت، لولا ضياعي لما وجدت، لولا فشلي لما نجحت، و لولا إدراكي لما أصبحت 7- ما تراه في حياتك الآن ليس إلا انعكاسا لما فعلته في الماضي، و ما ستفعله في المستقبل ليس إلا انعكاسا لما تفعله الآن 8- حياتنا مشغولة بخلافات غير ضرورية، لأن عقولنا مملوءة بأفكار غير ضرورية، لذلك نعيش حياة بلا معنى ، و في الحقيقة ...غير ضرورية 9- من الممكن أن نفقد ما نخاف أن نفقده 10- عندما نلوم الآخرين نصبح ضحاياهم، و نبرر تصرفاتنا تجاههم، و نعطيهم جزء منا و من لحظات حياتنا التي من الممكن أن تكون الأخيرة 11- ما كان يبدو مؤلما وجده مريحا، ما كان يبدو محزنا وجدته مفرحا، ما كان يبدو صعبا وجدته سهلا، ما كان يبدو فشلا وجدته نجاحا، و ما كان يبدو مظلما وجدته مشرقا، و تعلمت ألا أنظر إلى الأمور من ظواهرها 12- عندما نفقد الأمل نفقد الرغبة، و عندما نفقد الرغبة نفقد الرؤية، و عندما نفقد الرؤية نفقد الحياة، و نعيش تائهين في سراب الألم 13- عمل بدون أمل يؤدي إلى ضياع العمل، و أمل بدون عمل يؤدي إلى خيبة الأمل، فسعادة العمل تجدها مع الأمل، و روعة الأمل تجدها في العمل 14- ما يعيش في قلبي، و يسري في عروقي ودمي، و يسيطر على فكري و وجداني يجب أن يخرج إلى الحياة 15- ما تجنيه ليس إلا ما قررت أن تُعطيه
    1 نقطة
  43. أول مرة أكون سعيد بالفشل فشلت فى حضور ندوة "ممر التنمية" بمكتبة الاسكندرية .. ولم أتحمل الجلوس على الأرض أو الوقوف .. فعدت بخفى حنين وأنا فى غاية السعادة .. وهذا هو سبب سعادتى بفشلى :
    1 نقطة
  44. عن ابن عباس رضى الله عنهما -عن النبى صلى الله عليه وسلم قال : (انكم تحشرون حفاة عراة غرلا ثم قرأ : ( كما بدأنا اول خلق نعيده وعدا انا كنا فاعلين ) واول من يكسى يوم القيامة ابراهيم عليه السلام وان ناسا من اصحابى يؤخذ بهم ذات الشمال فاقول : اصحابى اصحابى , فيقال : انهم لم يزالوا مرتدين على اعقابهم منذ فارقتهم , فأقول : كما قال العبد الصالح : ( وكنت عليهم شهيدا مادمت فيهم ..............الى قوله : العزيز الحكيم ) غرلا : بضم الغين اى غير مختونين اى يبعثون كما ولودا من امهاتهم ولاشك كل مولود يولد حافيا عاريا غير مختون والحكمة كون ابراهيم عليه السلام اول من يكسى لكونه جرد من ثيابه حين القى فى النار ولايلزم من تخصيص ابراهيم باولية الكسوة هنا افضليته على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لان حليته صلى الله عليه وسلم اعلى واكمل فتجبر بنفاستها من الاولية على ان المزية لاتقتضى الافضلية اصحابى : المقصود بها من ارتدوا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وحاربهم ابو بكر العبد الصال : عيسى عليه السلام
    1 نقطة
  45. عن عبادة بن الصامت -رضى الله عنه -عن النبى صلى الله عليه وسلم قال : ( من احب لقاء الله احب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه - قالت عائشة: - او بعض ازواجه - : انا لنكره الموت , قال : ليس ذاك ولكن المؤمن اذا حضره الموت بشر برضوان الله وكرامته فليس شئ احب اليه مما امامه فاحب لقاء الله واحب الله لقاءه , وان الكافر اذا حضر بشر بعذاب الله وعقوبته فليس شئ اكره اليه مما امامه كره لقاء الله وكره الله لقاءه )
    1 نقطة
  46. ده لينك الكورسات التى يمكن الحصول عليها فى كندا لمسلعدتك فى الحياة هناك http://www.almatareed.org/vb/showthread.php?t=29588
    1 نقطة
  47. مشكلة باب كندا الأزلية هي في التنظيم وعندما تدخلت إدارة المنتدى أكثر من مرة لفرض نوع من التنظيم داخل الباب - كان آخرها قبل عام واحد تقريبا - أدى ذلك لخلاف مع عدد كبير من لأعضاء المنتدى - من بينهم مشرف الباب نفسه السيد التهامي - وانتقالهم لمنتديات اخرى لذلك أنا لا ألوم الإدارة كثيرا لتركها الباب على حالته لأن التنظيم لم يكن يرضي الكثيرين ممن يعتقدون أن أسئلتهم وموضوعاتهم لا تسري عليها القواعد وتتطلب معاملة خاصة عموما هناك فهرس للموضوعات في باب كندا هذا رابطه وهناك موضوع آخر يضمّ روابط مفيدة لموضوعات باب كندا هذا رابطه يمكن البدء من خلال هذين الموضوعين بعملية التنظيم المقترحة على مستوى المواضيع أما مسألة مسح تعليقات الشكر والتهنئة فأكثر تعقيدا وصعوبة وتثير دوما اعتراضات لذا لا داعي لها هذا رأيي والله أعلم
    1 نقطة
  48. ما هي دي مشكلتنا يا أخت فيروز الإنسان دائماً شغوف بمعرفة المستقبل وما سيحدث له لكن الاهتمام الزائد بالأحلام والاعتماد عليها قد يدمّر حياة إنسان قصة طريفة: من الأخطاء الشائعة إن بعض الناس يظن إنه لما يصلي استخارة في أي موضوع, لازم يشوف حلم يوضح له الخير في الموضوع الذي استخار الله فيه !! وطبعاً دا ليس له أساس من الصحّة, بل الشيطان قد يستغل ذلك في تدمير إنسان أو إنسانة.. المهم القصة اللي حصلت, إنه حصل مشاكل عادية جداً بين زوجة وزوجها, فرحات الزوجة صلت استخارة لكي تطلب الخلع أو الطلاق.. وبعد ما صلّت الاستخارة شافت حلم إنها بتطلب الطلاق أو هاتطلّق أو شيء من هذا القبيل فظنّت إن دا معناه إن الطلاق هو الخير اللي ربنا يريده لها !! وقررت بالفعل إنها تطب الطلاق ولو كلّفها ذلك أي شيء ولكنها قبل أن تطلب الطلاق, ذهبت لواحد من أهل العلم لتسأله وتتأكد من الحلم اللي حلمت بيه.. فراح قال لها , هذا كلام فارغ, لأن الشيطان له نصيب مما يراه الإنسان في منامه, فما الذي يضمن أن الحلم الذي رأيتيه ليس من الشيطان.. ثم بيّن لها أن المسلم لا يركن إلى الرؤى والأحلام في تحديد مصيره، بل يعيش في الواقع ويزن الأمور، ويستشير أهل الخبرة ويأخذ بجميع الأسباب قبل اتخاذ أي القرار وأن المقصود من الاستخارة: هو سؤال الله تيسير خير الأمرين، فهي دعاء, لا علاقة له بالمنامات المهمّ بعد ما قال لها الكلام ده, راحت هديت ورجعت لزوجها وهمّ دلوقتي عايشين مع بعض غاية السعادة..
    1 نقطة
  49. علي الطلاج ماني فاهم حاجه ...
    1 نقطة
×
×
  • أضف...