اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أسد

    أسد

    الإشراف العام


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      5345


  2. التونسى

    التونسى

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      3801


  3. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  4. se_ Elsyed

    se_ Elsyed

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      25017


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 05/04/11 في جميع الأقسام

  1. طريق يؤدى ومية ميادوش امشى فى انهى واللى راحو مجوش قالك تبص تشوف ف كل طريق... مين مشيو فيها وفيها مين ممشوش يا شمس طلت... خلت الدنيا حر انا ماشى تحتك فى الحياه مضطر الناس بتضحك كل م اعرق زياده.. ضحكة سعادة دى ولا ضحكة شر بتحطى ميك اب ليه يا ست الحسن يا نور شعاع م الشمس شق المزن سكتت ساعتها لكن سكوتها نطق وقاللى اييه (يمكن يغطى الحزن) عنيها صافية...وشعرها مشفتوش وعودها مخفى فلبسها المنفوش للاحترام يا اتش والله جمال... وجلال مريض القلب ميحسوش اصلكش شفت سحابة شاهقة البياض؟؟ او شفت بحر و نهر خير فياض؟؟ ياللى ابتليت بالحزن يا مكتئب قوم بص ..شوف.. هتخف م الامراض فارس ومصرى ياما سوى وعمل ابو زيد كانه لكنه لابس بدّل طيارة راكب مش حصان بلجام شق الزحام جارر وراه الامل طبعا لا يوجد كلام اعتذر بيه عن غيابى كل الفترة الى فاتت عشان كده قدمت كلامى الاول يمكن يحنن قلبكوا عليّه ...:)
    5 نقاط
  2. أنت مسئول عن قسمك اللي قلت فيه : كلا والله لأنني أستحسن ما هو حسن وأستقبح ما هو قبيح من وجهة نظري بصرف النظر عن ساويرس وأحمد بهجت أو غيرهما وعندما يكون المنهج المعلن الواضح والصريح أو المصرح به لإقامة قناة أو صحيفة يمثل وجهة معينة أختلف معها فإنه من حقي أن أصرح برفضى لذلك وأحذر منه حيث لا يوجد هناك ما يمنع - وحينما تكون هناك حملة معينة منظمة ضد فئة معينة لابد وأن أبين مصدرها ووجهة صاحبها وغرضه في حملته وأراك الآن تركت موضوع المناقشة واتجهت لشخصي لا لترهبني لكن لترهب غيري عن أن يتناول معي موضوعاتي أو يشاركني فيها أو لتمنعني أن أتمادى فيها مع أن هناك تفصيلات كثيرة فيها تطرأ كل يوم أنت قد أغلقت موضوع لي ولم أتحدث معك ولم أعترض وخلاص انتهت الحكاية ومصدري كان فيه هو http://www.tanseerel...rticle_no=21992 وأنا في موضوع جديد عن المشاهد المحرمة شرعا هل أنت موافق عليها أو أنت موافق على رد مذيعة قناة ساويرس الحرية لك في أن تجيب لا تجيب أو تحب أو تكره لا أن تتناولني أو تقول لي غير في السؤال أو الناس كده هتحبك أو كده هتكرهك فأنا لا أكتب ما هو على هوى الناس ولكن أعتبر نفسي وجهة نظر مغايرة دائما وأستعمل عقلي أفكر وأقول ما يطرأ على ذهني دون تجمل أو مداراة النصاري هم جاري ومن أبيع له وابتاع منه ويجلس بجواري في المواصلات العامة ليس لي أدني تعصب ناحيته أنا ضد ظلم وقع منه أو عليه أنا ضد تشويه يحدث منه أو من غيره عليه ضد من يضرني أنا وهو بفتن أو مثلا بعرض أفلام بها مشاهد كاملة دون حذف ( وقد حدث ) ذلك قنواته ثم تأتي المذيعة وهي نصرانية على ما أعتقد وتقول هتجنن من حذف المشاهد الإباحية في الأفلام وحتى كمان يطلع الخبر كاذب أليست قضية يجب أن تناقش ؟ أنا وجهة نظر أخرى غيركم وغير أي حد تاني ( خليها وجهة النظر المتشددة في المنتدى ) ليس بالضرورة أن أكون ملائكي مثل الجميع أكرر أنا وجهة نظري أخرى اتسع صدركم لها من سنوات كنت فيها على صواب أو خطأ - وفي الفيس بوك وفي المواقع وفي المنتديات في غيرها تقوم حملات كالتي قامت حافظ سلامة على المفتي على شيخ الأزهر على فلان أو علان يا أستاذ أحمد أنا أعتبر نفسي جزء من حملة للإفراج عن المحتجزات في الكنيسة من أجل الإنسانية والحرية وكرامة الإنسان أنا جزء من حملة للرد على الإعلام المشوه أنا جزء من حملة لمقاومة نشر الفاحشة في الذين آمنوا أنا جزء من حملات كتير كانت وكائنة وستكون سواء هنا أو هناك أو في أي مكان آخر إن كنت غير مرحب بي هنا هناك فرق بين السلف والسلفيين أيهما تقصد بأسلوبك التهكمي عليهم وأنت أيضا مسئول عن قولك عني إنني أعتبر نقد السلفيين هو نقد لله شكرا جزيلا http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=22030
    4 نقاط
  3. ضع ساويرس في جملة مفيدة ... !!!!! أو غير مفيدة !!!!!! المهم ... ضع .. ساويرس وخلاص
    4 نقاط
  4. السلام عليكم ورحمة الله.... أنا أيضاً لا أشعر بالتفاؤل... لإن المتتبع لسير قضايا المحاكمات سواء للعادلى أو للرئيس المخلوع أو لباقى أفراد العصابة ، ليُصاب بخيبة أمل لا حدود لها لمجريات الأمور ، ويشعر بنقمة شديدة على سير الأحداث ، وذلك التعتيم المتعمد على التحقيقات وعلى المحاكمات ، وعلى كل الإجراءات الباطلة والزائفة التى تتم بها مسيرة الأحداث فى هذا الخصوص . فأولاً ..مهزلة القبض على الرئيس المخلوع " وشر البلية ما يضحك " ، فسير الأحداث فى هذا الخصوص يدل على عمليات التمويه والإخفاء والتعتيم المتعمد والفاضح ، حيث تم نقل سيادته من قصره الفخيم بشرم الشيخ إلى الجناح الملكى بمستشفى فندقى ذو خمس نجوم بشرم الشيخ أيضاً ( ومن شرم الشيخ لشرم الشيخ ياقلبى لا تفرح ) ، وكأن شرم الشيخ فيها إكسير الحياة لجنابه ، وكأن تخوفهم من نقله إلى مستشفى السجن سيطيل فى عمره ويبعد عنه شبح الموت الذى سنلاقيه جميعاً ، أو يؤجل ميعاد موته...استغفر الله العظيم... وشغلونا بأخباره التى لا تهمنا فى شىء ..فاليوم عنده إكتئاب...ثم لأ ماعندوش إكتئاب..واليوم أضرب عن الطعام..ثم لأ لم يضرب عن الطعام...واليوم طلب رؤية حفيده...ثم لأ يرفض رؤية الناس ...طب وبعدين....الفيلم ده حينتهى على ايه؟ احنا عايزين المفيد...بل الأسوأ أن يتم السماح للمدعو السباعى ( الذى أقيل ) بأن يكون مسئولاً عن إصدار التقارير التى تثبت عدم استقرار الحالة الصحية للرئيس المخلوع....وأن صحته لا تسمح بالانتقال لمستشفى السجن...يعنى مشبوه مسئول عن اصدار قرار خطير يحمى مشبوه..ده شىء جميل ومنتهى الشفافيةوالعدل !!!! ثانياً ..ما يتعلق بمهزلة محاكمة العادلى..فمنذ اليوم الأول لهذه المحاكمة جاء البيه السفاح معززاً مكرماً بموكب من السيارات المصفحة ، وكأنه مازال وزيراً للداخلية ، محاطاً برجاله من قيادات الشرطة الذين كانوا يأتمرون بأمره ، وفى حراسة من مدرعات الجيش التى زادت موكبه مهابة وألقت الرعب فى نفوس أهالى الضحايا من الشهداء والمصابين ، الذين لم يسمح لهم لاهم ولا هيئة المحامين الخاصة بهم بحضور هذه الجلسة ، وكأن الأمر مازال حتى الأن بيد الشرطة وليس بيد القضاء ، ونحن نتعجب كيف سمح القاضى بهذه المهزلة وبهذا الاستهتار والاستهانة بهيئة القضاء ولم يعترض ... وما تلا ذلك من أحداث جعلتنا نضرب كفاً بكف ، ونشعر أن هناك مهزلة تجرى ..ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة لبقية أفراد العصابة ، حيث تطالعنا وسائل الإعلام بأخبار عن مواكب هزلية لخروجهم ودخولهم من السجن إلى قاعات التحقيق وقد تم تغطيتهم بالملايات أو جواكيت البدل لإخفاءهم عن أعين الناس، للدرجة التى بدأ يعلو فيها التساؤل عما اذا كانت هذه أحداث حقيقة أم تمثليات هزلية وهمية. إن القلوب لتغلى كالبراكين بكل الغيظ وبكل الكمد لذلك الإيقاع البطىء لمسار المحاكمات الهزلية ولإستثناء سيدة الفساد الأولى حتى الأن من التحقيق والمحاكمة وكأن على رأسها ريشة مثلا ، وكأنها بمنأى عن الشبهات ، وكأنها لاتمت بصلة إلى فضيحة حسابات مكتبة الاسكندرية السرية .. كل هذا ويزيد يوحى بأن الرسالة الموجهة إلى الشعب المصرى هى " موتــــوا بغيظكــــم ، فلن نفعل إلا مانريد نحن ولتذهبوا أنتم وثورتكم ودماء شهداءكم إلى الجحيم "....!!!!! ولكن فى النهاية..دعونا نحسن الظن بالله ليرد كيد الكائدين فى نحورهم ويجعل تدبيرهم فى تدميرهم ... ولننتظر ما سوف تسفر عنه محاكمة غداً.. وإن غداً لناظره قريب... الله المستعان
    3 نقاط
  5. الراجل ده كان من أوائل الكُتاب الساخرين اللي فتحت عيني عليهم وكنت اقرأ له منذ صغري بنهم وشغف شديد وأنتظر مقالاته في الصحف المصرية خصوصاً في أخبار اليوم وهو شخص تشعر معه بالأصالة المصرية .. وبإنه والدك أو عمك .. وإنه بيحب البلد دي قوي ... وده تجميع شخصي مني لمعظم أعمال السعدني العظيم محمود السعدنى..الطريق الي زمش http://www.BLOCKED77/document/DWjQpSvd/___.html محمود السعدنى..الولد الشقي في السجن http://www.BLOCKED77/document/bmsfSJS6/____.html محمود السعدنى..الولد الشقي في المنفى http://www.BLOCKED77/document/wzCJx8tf/____.html محمود السعدنى..الولد الشقي http://www.BLOCKED77/document/Eg5ko5nt/___online.html محمود السعدنى..بالطول بالعرض رحلة الي بلاد الخواجات http://www.BLOCKED77/document/0OcrIFp4/______.html محمود السعدنى..تمام يافندم http://www.BLOCKED77/document/RjcXwFh1/___online.html محمود السعدنى..حكايات قهوة كتكوت http://www.BLOCKED77/document/iSyu5qWn/___.html محمود السعدنى..رحلات ابن عطوطة http://www.BLOCKED77/document/ZkTg-1mF/___.html - محمود السعدنى..مصر من تاني http://www.BLOCKED77/document/1PJDHNY3/___.html محمود السعدنى..ملاعيب الولد الشقي http://www.BLOCKED77/document/lLM-m0Qc/___.html محمود السعدنى..وداعاً للطواجن http://www.BLOCKED77/document/4EPo20on/___online.html
    3 نقاط
  6. قال رسولالله صلى الله عليه وسلم آخر من يدخل الجنة رجليمشي على الصراط فهو يمشي مرة و يكبو مرة و تسفعه النار مرة فإذا جاوزها التفتإليها فقال : تبارك الذي نجاني منك لقد أعطاني الله شيئا ما أعطاه أحدا منالأولين و الآخرين فترفع له شجرة فيقول : أي رب أدنني من هذه الشجرةفلأستظل بظلها و أشرب من مائها فيقول الله يا ابن آدم لعلي إن أعطيتكهاسألتني غيرها ؟ فيقول لا يا رب و يعاهده أن لا يسأله غيرها و ربه يعذره، لأنه يرى ما لا صبر له عليه ، فيدنيه منها فيستظل بظلها و يشرب من مائها ثم ترفع له شجرة أخرى هي أحسن من الأولى فيقول : أي رب أدنني من هذه لأشربمن مائها و أستظل بظلها لا أسألك غيرها فيقول يا ابن آدم ألم تعاهدني ألا تسألني غيرها ؟ فيقول لعلي إن أدنيتك منها تسألني غيرها ؟ فيعاهدهأن لا يسأله غيرها و ربه يعذره لأنه يرى ما لا صبر له عليه فيدنيه منهافيستظل بظلها و يشرب من مائها ثم ترفع له شجرة عند باب الجنة و هي أحسن منالأوليين فيقول أي رب أدنني من هذه فلأستظل بظلها و أشرب من مائها لا أسألكغيرها فيقول يا ابن آدم ألم تعاهدني أن لا تسألني غيرها ؟ قال بلى يا ربأدنني من هذه لا أسألك غيرها و ربه يعذره لأنه يرى ما لا صبر له عليه فيدنيهمنها فإذا أدناه منها سمع أصوات أهل الجنة فيقول: أي رب أدخلنيها فيقول: يا ابن آدم ما يعريني منك ؟ أيرضيك أن أعطيك الدنيا و مثلها معها ؟ فيقول: أي رب أتستهزئ مني و أنت رب العالمين ؟ فيقول: إني لا أستهزئ منك ولكني على ما أشاء قادر رواه الإمام أحمد في مسنده ومسلم فيصحيحه (متصل)
    2 نقاط
  7. تحريم المظاهرات من الأمور الغريبة التى قام بها من يسمونهم علماء الأمة تحريم وتجريم المظاهرات ومن يتكلمون فى الموضوع يبدو أنهم لا يفرقون بين أمرين : الأول أن المظاهرات كلام الثانى الخروج على الحاكم هو إعلان للحرب عليه . والمظاهرات هى كلام معبر عن ظلم حاق بالمتظاهر من الحاكم أو أتباعه وهو يريد من خلفه رفع الظلم وهو مباح حتى وإن قال المتظاهر كلاما سيئا أى سب وشتم فيمن ظلمه وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم " ويوافقه فى المعنى القول المأثور "أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر " . ومن ثم فالله هو من أباح الكلام السيىء من المظلوم فى الظالم فهل تنكرون كلام الله ؟ وأما الخروج على الحاكم بالسلاح فالقرآن يبيحه وأما السنة التى تعتمدون عليها فى تحريم الخروج على الحاكم فكما بها أحاديث تحرم أو تجرم الخروج على الحاكم فبها أحاديث تحلل الخروج على الحاكم بالسلاح وها أنا ذاكر لكم طرفا من كل جانب : -النصوص المطالبة بضرب وخلع الحكام : 1-عن أبى بكر الصديق أنه قال يا أيها الناس إنكم تقرأون هذه الآية "يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم "وإنى سمعت رسول الله (ص)يقول إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك الله أن يعمهم بعقاب منه "(سنن الترمذى ج3 حديث 4257 ص317) 2-عن حذيفة بن اليمان عن النبى (ص)قال: "والذى نفسى بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا منه فتدعونه فلا يستجيب لكم "(سنن الترمذى ج3 حديث 2259 ص 317) هنا لو ترك المسلمون حاكمهم الظالم فالعقاب ينزل على الظالم والمظلوم 3-عن حذيفة بن اليمان أن رسول الله قال : "والذى نفسى بيده لا تقوم الساعة حتى تقتلوا إمامكم "(سنن الترمذى ج3 حديث 2261) 4-أبو سعيد 00سمعت رسول الله يقول : "من رأى منكم منكرا فلينكره بيده ومن لم يستطع فبلسانه ومن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان "(سنن الترمذى ج3 حديث 2263 ) 5- عن النعمان بن بشير قال قال رسول الله (ص): "مثل القائم على حدود الله والمدهن فيه كمثل قوم استهموا على سفينة فى البحر فأصاب بعضهم أعلاها وأصاب بعضهم أسفلها فكان الذين فى البحر أسفلها يصعدون فيستقون الماء فيصبون على الذين فى أعلاها فقال الذين فى أعلاها لا ندعكم تصعدون فتؤذننا فقال الذين فى أسفلها فإنا ننقبها فى أسفلها فنستقى فإن أخذوا على أيديهم نجوا جميعا وإن تركوهم غرقوا جميعا "(سنن الترمذى ج3 حديث 2664 ص318) 6- عن أبى سعيد الخدرى أن النبى (ص)قال : "إن من أعظم الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر "(سنن الترمذى ج3حديث 2265 ص318) 7-سمعت عرفجة قال سمعت رسول الله يقول : "إنه ستكون هنات وهنات فمن أراد أن يفرق هذه الأمة وهى جميع فاضربوه بالسيف كائنا من كان "(صحيح مسلم ج3كتاب الإمارة حديث 59-(1852)ص). الحاكم هنا هو من يفرق الأمة وليس العكس حيث يجعل فريق ظالم وفريق مظلوم وليس من ينادى بالحق هو المفرق 8- عن جنادة بن أبى أمية قال دخلنا على عبادة بن الصامت وهو مريض قلنا أصلحك الله حدث بحديث ينفعك الله به سمعته من النبى قال دعانا النبى فبايعناه فقال فيما أخذ علينا أن بايعنا على السمع والطاعة فى منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان "(صحيح البخارى كتاب الفتن باب قول النبى سترون بعدى أمور تنكرونها هنا وجوب قتال الحاكم عند الكفر البواح مثل إباحة الخمور والزنى برضا الطرفين ووجود الراقصات العاريات ....... 9- عن عبد الله عن النبى(ص)قال : "السمع والطاعة على المرء المسلم فيما أحب وكره ما لم يؤمر بمعصية فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة "(صحيح البخارى كتاب الأحكام باب السمع والطاعة ما لم تكن معصية) هنا عند وجود معصية لا يحق طاعة الحاكم فالظلم أيا كان من جانب الحاكم هو معصية توجب خلع طاعته -الأحاديث المطالبة بعدم التعرض للحكام الذين يحكمون بغير ما أنزل الله: 1-عن علقة بن وائل الحضرمى قال سأل سلمة بن يزيد الجعفى رسول الله فقال يا نبى الله أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألونا حقهم ويمنعونا حقنا فما تأمرنا فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه ثم سأل فى الثانية أو فى الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس وقال (ص): اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم "(صحيح مسلم ج3كتاب الإمارة حديث 49- (1846)ص 1474) 2-عن أبى سلام قال قال حذيفة بن اليمان قلت يا رسول الله إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل وراء هذا الخير شر قال نعم قلت هل وراء ذلك الشر خير قال نعم قلت فهل وراء ذلك الخير شر قال نعم قلت كيف قال يكون بعدى أئمة لا يهتدون بهداى ولا يستنون بسنتى وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين فى جثمان إنس قلت كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك قال تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع "(صحيح مسلم ج3 كتاب الإمارة حديث52-(00)ص1476) 3-عن أم سلمة أن رسول الله قال ستكون أمراء فتعرفون وتنكرون فمن عرف برىء ومن أنكر سلم ولكن من رضى وتابع قالوا أفلا نقاتلهم قال لا ما صلوا "(صحيح مسلم ج3 كتاب الإمارة حديث 62(1854) ص1480) 4-عن أنس بن مالك قال قال رسول الله(ص): "اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشى كأن رأسه زبيبة "(صحيح البخارى كتاب الأحكام باب السمع والطاعة ما لم تكن معصية ) 5- عن ابن عباس يرويه قال قال النبى (ص): "من رأى من أميره شيئا يكرهه فليصبر فإنه ليس أحد يفارق الجماعة شبرا فيموت إلا مات ميتة جاهلية "("صحيح البخارى كتاب الأحكام باب السمع والطاعة للإمام ما لم تكن معصية )وقطعا الرسول(ص) قال ما يوافق القرآن لا ما يناقضه وأما أدلة قتال الحاكم الظالم الذى لا يحكم شرع الله فى القرآن فهى : قال تعالى بسورة الأنفال "واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة "فالله هنا يطلب منا أن نمنع عن أنفسنا الفتنة وهى العقاب الدنيوى الذى لن يصيب الظالمين وحدهم وإنما سيعم الظالمين والساكتين على ظلمهم ومن ثم وجب على المسلمين إزالة المنكر حتى لا يعاقبوا وقال تعالى بسورة هود"ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار"فهنا الله يطالبنا بعدم الركون للظالمين أى بعدم السكوت على الحكام الكافرين وهذا لأن الركون وهو السكوت يعنى دخولنا النار ومن ثم وجب إزالة المنكر بكل الوسائل المتاحة وقال تعالى بسورة التوبة "فإن تابوا وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فإخوانكم فى الدين ونفصل الآيات لقوم يعلمون وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا فى دينكم فإخوانكم فى الدين فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون "فهنا أمرنا الله بقتال المسلمين إن ارتدوا ففعلوا نكث الإيمان بعد العهد والطعن فى الدين والحاكم الذى يحكم بغير حكم الله ناكث للإيمان بعد العهد وطاعن فى الإسلام لأنه رضا بتحكيم غير ما أنزل الله ومن ثم وجب قتاله.
    2 نقاط
  8. عفوا يا أستاذي الفاضل لا أستطيع أن أفهم تحويل تناول ساويرس بالنقد إلى أنه أمر طائفي لماذا نستخدم هذا المصطلح نشهره عند نقد أي أحد قلنا ولازلنا نقول أننا نحترم شخصيات قبطية محترمة نكن لها كل إحترام حتى لو أختلفت الرؤى مثل جورج إسحاق ، بل ستتعجب إن قولت لك أني أحترم شخص مثل ناصف ساويرس رجل الأعمال وأخو نجيب ساويرس بالرغم من أنه مشترك مع وزير السياحة في أحد جرائم المال العام بأسم شركته أورسكوم ولكن الإختلاف مع نجيب ساويرس كأختلافنا تماما مع عبدالله كمال وعزل ساويرس عن ملف الفساد الإعلامي وعدم نزاهة هذه الملف غير واقعي ساويرس يمتلك أهم جرائد يومية وأوسعها إنتشارا المصري اليوم واليوم السابع ، ويمتلك أيضا قناة إعلامية ليست مغمورة والرجل لا يخفي وجهة نظره على الدوام وهذا حقه ، ولكن أن تظهر في وسائل إعلام يفترض نزاهتها وحيادها فهذا يفترض علينا الإنتفاض لمثل هذا الفساد لأنه فساد يؤثر على وجهات النظر الشعبية ويساهم في تسميم العقول أقول مرة أخرى ما أتفقنا عليه جميعا أننا لا نتناول نقد ساويرس من جهة طائفية ، أرجو أن نفهم ذلك جميعا تحياتي
    2 نقاط
  9. استفزني بشدة اعلانهم ان "بن لادن" لم يكن مسلحا وقت الهجوم لكنه "حاول المقاومة" ..-مش عارفة بإيه- فقتل برصاصة في الرأس الحكاية كلها مش راكبة و مستفزة ربنا يرحمه حد علمي انه لم تصدر ضده أحكام فرق كبير بين التصرف مع "متهم" يتم القبض عليه لمحاكمته بعدالة و مجرم مدان صدر ضده حكم و هربان و رايحين يقبضوا عليه لكنها غطرسة القوة الاهم بالنسبة لي ألاّ تكون تصرفاتنا و مشاعرنا رد فعل أن ننشغل بالبناء وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّـهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّـهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ ﴿60﴾ سورة الانفال البناء و العمل الجاد و التوكل الحقيقي على الله هو أكبر "إرهاب" لاعدائنا طبعا انا هنا لا اتحدث عن بلاد محتلة بالفعل
    2 نقاط
  10. وللنائب العام اللى قرر تشكيل لجنة تانية للكشف على المخلوع اللى عملنا فيها ميت
    2 نقاط
  11. الأخ الكريم طارق حسن الأخوة الكرام .... للتوضيح .. من حق أي شخص أن يختلف مع أي شخص آخر .. ويختلف مع فكره .. ومن حقه أن يهاجم وينتقد فكره .. ولكن .. ليس من حق أي شخص أن يختلف مع آخر أو ينتقده لدينه .. وحتى لو كان الإختلاف في الرأي والمنهج بين مسلم ومسيحي .. فلا يحق لأي منهم أن يهاجم الآخر لدينه أنا شخصياً أعتبر ما تقوم به يا أخي طارق .. بكتابة قناة ساويرس .. وقال ساويرس .. وحزب ساويرس ... الخ هو نوع من الإضطهاد الديني الغير مقبول ... بالنسبة لي على الأقل ولو دأب شخص آخر .. مسيحي مثلاً .. على مهاجمة شخص بعينه لكونه مسلم .. سيكون موقفي مماثل تماماً .. أرجو منك أن تطرح وجهة نظرك بطريقة أخرى .. قد تكون وجهة نظرك وجيهة جداً .. ولكن أسلوبك يفقدها وجاهتها .. لي أصدقاء عديدون ممن يقال عنهم سلفيون .. ولي أصدقاء عديدون من الإخوان المسلمين ولي أصدقاء مسيحيون .. مصريون وعرب .. وأجانب أيضاً مسيحيون .. وأستطيع الحياة بمنتهى الحرية معهم .. علماً بأنني أعيش في أرض السلفية (السعودية) .. ولست متضايقاً .. أنا متضايق .. ورافض تماماً .. لرفض الآخر ومحاولة عزله واستمرار الهجوم عليه بداع وبدون داع حتى ولو أني مصمم على مهاجمته ... فليكن على أمر آخر غير كونه على دين آخر ... أرجو تقبل الأمر .. واعتبره نصيحة .. من الجائز جداً أن يكون لكلامك أثراً أكبر لو غيرت أسلوبك تحياتي
    2 نقاط
  12. والله أنا نفسي تبقى فيه لجنة فنية تراعي العدل والنزاهة والعرف والآداب الإجتماعية وتضع المعايير لذلك أدنى حد في الموضوع ده أنا شخصيا راضي بيه لأن وجهة نظري أن رقابتي على نفسي أولا ثم من أعول ثانيا ثم من أستطيع أن أبلغهم نصحي من الأصدقاء والأهل ثالثا.. بس عاوزين حاجة ولو بسيطة تحمي الناس الغلابة اللي بتسيب أهلها 14 ساعة وتكدح في طلب الرزق ولا تدري شئ عن تكوين المفاهيم لديهم عاوزين لجنة تحس بالناس وتعرف الذوق العام ، لأني ليس لدي شك أن الذوق العام في مصر في ناحية والإنتاج الفني في ناحية أخرى تماما تحياتي..
    2 نقاط
  13. هو الخلاف فقط إننا في دولة إسلامية وإن دا تليفزيون الدولة الرسمي ..... وما هي مهمتة ؟ ......وهل ( ما هو مذكور) من أولوياته ؟ ......وهل عرض ذلك مفيد للناس في دينهم وأخلاقهم ومجتمعهم ؟ ........وهل يؤدي مشاهدة هذا على الإثارة الدافعة إلى العديد من حالات التحرش والاغتصاب وغيره ؟ ..... المهم يا أستاذ : محمد مسئوليتي كما تفضلت حضرتك إن أنا أغض بصري ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم .... ) في الأوقات اللي المذكورة ومسئولية التليفزيون ألا يشيع الفاحشة والفساد في المجتمع - ثبت أن الرجل يشاهد هذه الأشياء فيستحسنها ويشمئز من زوجته والمرأة ترى وتستحسن وتشمئز من زوجها وهذا يؤدي للفساد الاجتماعي وزيادة حالات الطلاق وهذا معلوم
    2 نقاط
  14. دى مش نكتة لكن قصة طريفة كان فيه موظف في بنك لاحظ ان هناك رجل عجوز بييجي كل يوم ويحط في البنك 500 جنيه واستمر كذلك لفترة طويله فراح وحكى للمدير الموضوع فقاله لما يعدي عليك بكره خليه يجيلي وفي اليوم اللي بعده جه الراجل العجوز فدخل على المدير فالمدير قاله مالك كل يوم بتحط 500 جنيه في البنك لو معاك مبلغ كبير حطه مره واحده ومتتعبش نفسك فالعجوز قاله ال500 جنيه دول بكسبهم كل يوم فالمدير قاله ازاي ؟ العجوز قاله براهن الناس المدير قال طب راهني قاله تراهني ب500 جنيه أطلع عيني من مكانها وارجعها تاني قاله ماشي فطلع العجوز عينه لأنها مش حقيقية وقال للمدير تراهني أعض أذني فالمدير قعد يبص على ودانه لحسن تكون تركيب لقاها مش تركيب قاله يلا عضها راح العجوز شايل طقم السنان بيده وعض ودانه وحطه تاني وخد الألف جنيه ورجع مبسوط فالمدير قال للموظف لما يجيلك اليوم اللي بعده ابعتهولي وفي اليوم اللي بعده جه الراجل العجوز فالموظف بعته للمدير المدير قاله انت ضحكت عليا امبارح وخدت مني 1000 جنيه وانا عاوزهم قاله تراهني ان ملابسك الداخلية لونها ازرق ولو طلع لونها مش ازرق هديلك الألف جنيه بتوعك ولو طلع ازرق مش هاخد منك حاجه المدير فكر لقى نفسه مش خسران قاله ماشي وراح قالع هدومه وقاله شفت هدومي مش زرقا هات الألف جنيه يلا فالراجل العجوز ادهاله ومشي وهو بيضحك قاله تعالى بتضحك ليه؟ قاله اصل انا مراهن الموظفين في البنك انهم يدوني خمسين ألف جنيه لو قلعتك هدومك
    2 نقاط
  15. بعد قراءة هذا الموضوع الطويل خطر في بالي فكرة يمكن تكون فكرة شريرة خبيثة جهنمية على نظام نظرية المؤامرة وتآمر الغرب الكافر علينا ورغبته من حقنا فى الفرحة والتشفي. ماذا لو قامت فرقة كوماندوز من الكفار بمهاجمة بورتو طرة والمستشفى الذى يقيم به الرئيس المخلوع وقاموا بتصفيتهم. مش برضه حايموتوا شهداء لانهم مسلمون تم قتلهم على ايدي الكفار. ونقوم بعد كده نرجع اسم محطة المترو لتبقى " محطة الشهيد محمد حسني مبارك " والمحطة اللى بعدها تبقى " محطة الشهيد علاء مبارك " واللى قبلها تبقى " محطة الشهيد جمال مبارك " ويبقى عندنا محطة لخالد الاسلامبولي ومحطة لعبود الزمر ومحطة لأيمن الظواهري علشان ماحدش يقول اشمعنى. وبعد أن ننتهي من تأبين الشهداء الجدد ، نعلن الحرب على أمريكا ومن هم وراء أمريكا ( أقصد اسرائيل طبعا ). شكر الله سعيكم. نسيت أفكركم الإنتخابات فى شهر سبتمبر والدستور لسه ماحدش عارف ملامحه ايه والرئيس القادم لسه مايعرفش النظام حيكون برلماني ولا رئاسي ولا ملاكي او يمكن نتحول إلى إمارات
    2 نقاط
  16. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الي السيد الفاضل الموقر...صاحب الدكان اللي انت عايزة فعلا اعمله الي السيد المحترم....اللي بيدور اللي انت عايزة برضه اعمله الي عابر سبيل اللي انت عايزة اعمله سهلة دي بس لما هعوز انا هعمل اللي انا نويته و محدش يقف ف وشي... اللي بيدوس علي كرامتي....بهرسه و برضه اللي انت عايزة اعمله دلوقتي نقدر نقلب الصفحة نقطة و من اول السطر
    2 نقاط
  17. اليوم هو 4 مايو عيد ميلاد الرئيس اطال الله عمره .. وكما اعلنت فى توقيعى ..كنت قد كتبت مؤخرا قصيده زجليه تتوازى مع تلك المناسبه الجليله .. اتمنى ان تحوز قبولكم .. وعذرا على نفاقى :ninja: .. فهو ينبع من تأثرى بمناقب الرئيس التى لا تعد ولا تحصى خلال فترة حكمه التى تجاوزت ال27 عام كله تمام... كله تمام bv:- كله تمام... والوضع يا ريس... عـــال العــــال كله تمام كله تمام.. والشعب المصرى.. فى أحسن حال كله تمام وغلاوتك... بنقوم...وننام... على راحة البـــال كله تمام وحيـاتك... أيامنا جمـــيله... ومالهــا مـــثال :D كله تمام يا قائدنا... ياللى ما شفنا... ف عهدك أهـــوال كله تمام سيبك ...م الإشاعات الفارغه.... اللى بتتقـــال :lol: كله تمام عالم فاضيه... وسايقه كمان... فى الإستهبال كله تمام كل يومين... عاملين إضراب ...بلا لعب عـــيال كله تمام ولا تهـــتم يا ريـــس.. دول.. شلة أنـــــدال كله تمام دا لافيه.. كوسه... ف المحروسه... ولا إهمال :) كله تمام ولا فيه... رشوه...ولا حراميه... ولا استغـلال كله تمام ولا فيه... شغل أونطه... ولا ...أمور استغفال كله تمام ولا فيه.. ناس...م الظلم البين... دمعها سال :lol: كله تمام ولا فيه... سرقه... ولا حتى... تهريب أمـــوال كله تمام ولا فيه... بطاله... أغلبنا...طبعا.. شغــال :lol: كله تمام والعمــارات... ولا بيهــدها ...حتى الـــزلزال كله تمام والتعذيب ...وإهانة الشعب... دا محـــض خيال :lol: كله تمام علشان كده... بتمنى يا ريت ... يورثنا جـمال أيوه يا ريت..وبسرعه كمان ..يورثنا جـمال وكله كله..حيبقى تمام ..طبعا طبعا.. يبقى تمام :: مع خالص تحيتى التونسى
    1 نقطة
  18. قالوا زمان و كلامهم حكمه ... عـُـمر الشقي ممطوط و مديد تــــمــانين سنه و شوية فــكه ... و صابغ و مداري التجاعيد نصبر و نقول فاضل تكه ... تعيد في العمر سنين و تزيد كنت فارسنا .. مش مغوار .. قصدي متقل في المعيار فارس شعب بحاله و قاهره ... و مقسمنا سياد و عبيد كل سنه إحتفالات و منافقه ... و عيد ريسنا ده أسعد عيد ندعي في سرنا .. يقصف عـُـمرك ... و صوتنا يقول لك عـُمر مديد بس الدنــيـــــا ما هيـــش دايمـــالــك ثــــار الشــعــب و غيــَّــر حالك و حـِـلـِـف و حياة مصر و نيلها ليربيـــك و يــربــي عيـــالــك و في يوم عيدك بعد الثوره ... من طيبة أخلاقنا أكيد جينا نهني و جبنا معانا ... بدل التورته صنف جديد عيش و حلااااوه و بجامه بيضا ... و أساور معدنها حديد و سلاسل مـِ الصنف العالي ... تلبسهم مـِ الإيد للإيـد و مرايـــا علشان تتفرج ... على نــفـــسك بعد التــجديـــد و المرادي بقى هندعيلك .. من قلبنا ... منغيــر تهديد مـِـد شويه يا رب في عـُـمـره .. و إطرح فيه البركه و زيــد و إجعل منه عــبره .. و آيه .. للي يشوف الكرسي رصيد إهداء أم كريم
    1 نقطة
  19. عمرك حسيت..عمرك حسيت!!؟ عمرك حسيت .. إن الدنيا .. فــ عنيك .. بتهون وان حياتك .. ماسخه.. وبايخه ... وعديمة اللون عمرك حسيت ..إنك قربت .. تصير... مجــنـون وانك مطحون.. وكمان مسجون.. فى براح الكون عمرك حسيت .. عمرك حسيت!!؟ عمرك حسيت .. إنك عايز .. تصــرخ .. وتثــور زى البركان .. إللى بيغلى .. وخــلاص حيفــور عمرك حسيت .. إنك شمعه .. عـُمرها .. مهــدور بتموت ف مكانها ..لجل ما توهب غيرها .. النور عمرك حسيت .. عمرك حسيت!!؟ عمرك حسيت .. إنك حــاير.. بيـــن إتجاهـــين وانك ضليت السكه ..وتُهــت .. مع التايــهين عمرك حسيت .. إنك نِفســك.. تبقى بجناحين وتطـــير .. وتفارق دُنيِــتنا .. المليانه أنيـــــن عمرك حسيت .. عمرك حسيت!!؟ عمرك حسيت .. إنـك متغــرب .. بــين النـــاس وانك مش لاقى.. معنى جميل ..إسمه الإخلاص عمرك حسيت .. إنك فى الحب .. وقعت خلاص مع إنك .. حاطط على قلبك ..قــفــل .. وحراس عمرك حسيت .. عمرك حسيت!!؟ عمرك حسيت .. إن الكلمه .. فـ حَلقَك..مدبوحه والصرخه الساكنه.. فـ نظراتك..ساكته ومجروحه عمرك حسيت.. إن البركه.. فـ رِزقك.. مطروحه وبتدعى.. ودايما كده.. أبواب السما..مفـتوحه عمرك حسيت..عمرك حسيت!!؟ اتمنى أن تحوز قبولكم و .. التونسى
    1 نقطة
  20. بدون إستغراب الحقيقة التى كانت غائبة عنا جميعا هي 4 مايو 1928 أنه فى يوم ميلاد الرئيس السابق محمد حسني مبارك كان قد تم افتتاح سجن طرة بحضور الزعيم مصطفى النحاس عندما كان وزيرا للداخلية. علشان كده لازم نحتفل بالمناسبتين معا وياسلام لو يكمل الإحتفال بتشريف الرئيس السابق حفل الاحتفال بالذكرى الـ 83 لإفتتاح سجن طرة لتكون الفرحة فرحتين
    1 نقطة
  21. يصرخ جرس الهاتف برنين يصم الآذان ! يقوم الراجل اللي بيشد الفيشة ويرفع سماعة الهاتف فيجد على الطرف الاخر صوت جابر يصرخ فيه متوعدا ! - حط الفيشة يااااض !
    1 نقطة
  22. عارف قصتها يا اوزو ولا احكيها انا ؟؟ وانا اقول اوزو قلبه ميت ليه هههه :happy: لأ بعد إذنك لازم تحكيها يا باشمهندس أركتكت، وكمان ايه حكاية الراجل اللي قلب البوكس دي، كلنا آذان صاغية عشان لو حكيت أنا عندي حكايتين صغنططين عن شرطة المرافق واحدة حكاها لي جدي حصلت في القاهرة وواحدة في الإسكندرية كنت شاهدا عليها. اوك عبد المطلب ,, كان يوم جمعه ,, وكان الحاج احمد كامل وهو من كبار عائلات الطوابية يستقل تاكسي ونزل ادام المحل بتاعه اللي هو قبل درب البرابرة بشارعين على ناصية الموقف اللي في تقاطع شارع الجيش مع الازهر ,, المهم خلاف على الاجرة عادي بين الحاج كامل وسواق التاكسي قام الحاج دخل محله وساب السواق قام السواق داخ وراه المحل ومعلي صوته فالعمال اتجمعوا عليه وضربوه علقة موت ,, الواد اتاريه دكر من فتوات درب الميضة و عيلته كلها فتوات نزلوا على الشارع ودخلوا محل الحاج احمد بالسنح والسيوف ومعاهم 30 واحد تقريبا طبعا الطوابية هناك اتلموا عليهم قتلوا منهم اتنين بس كانت مجزرة اتقفل فيها الموسكي يومين تقريبا ده اللي انا فاكره من الحكاية ’’ اما موضوع جابر وشفة فللويك اند بقى اصل الكلام كتير ودي عاوزه روقان فاصل ونواصل :happy:
    1 نقطة
  23. مختلف معك تماما ،، و نفسي الانتخابات تكون بكره ،، للأسباب التالية :_ 1- التخلص من الحكم العسكري و عودة الجيش لثكناته مشكورا 2- طول الفترة الانتقالية عكس مصلحة الثورة ( أي انتكاسات سياسية ، اقتصادية ، اجتماعية ، أمنية ،، بتنسب للثورة ) و ساعتها قدامي سيناريو الثورة الفرنسية و الناس تشعبط في اي ديكتاتور ينقذهم من الفوضي غير الديمقراطية اللي ليها اليات بتصلح نفسها بنفسها 3- المجلس الرئاسي بالتعيين لن يقبله أحد و لو بالإنتخاب ،،، طب ما ننتخب مرة واحدة و خلاص نفس الشأن بالنسبة للجنة التأسيسية المقترحة 4- المستثمرين و الإقتصاد بحاجة لوضوح الرؤية و ده لن يتم غير بحكم شرعي منتخب 5- تكوين قوي سياسية ذات أرضية مش هياخد سنة و لا سنتين و لا ثلاثة مش المنطقي إن البلد تقف لحد ما يجهزوا و بعدين ندوس علي الزرار و ايا من كان اللي هيصل للحكم هيكون خاضع لإرادة الشعب و مش عايز يزعله فهيعمل اللي الشعب عايزه و أفضل انتخابات هتم إن شاء الله اللي هتم في زخم الثورة و الناس معبأه بها
    1 نقطة
  24. 1 نقطة
  25. والله زمان يا هشام .. وحشنى جدا الكلام عن رباعياتك و أشعارك .. هل تذكر سؤالي الدائم لك عن من أين تأتى بأفكارك .. و أتذكر أنا اجاباتك فى كل مرة .. شهادتي هذه المرة مجروحة .. لأنني اشتقت حقا الى قراءة شيء لك .. لذا فليتحملنى الاصدقاء لأننى لن اكون موضوعيا ... أحد مميزاتك المهمة يا هشام - من وجهة نظري - أنك تفهم و تعى جيدا فكر الرباعية الشعرية .. التى من المفترض أن تكون موجزة للغاية .. تصف معنى من معانى الحكمة .. تكون كلماتها موزونة بميزان دقيق .. فلا تعبير خارج عن سياقه .. لا مفردة غير متوائمة مع الجو العام تخرجك من المود اللحظي الذى تضعك فيها الرباعية .. هنا نرى هذا واضحا جليا .. و حقا تعرف الطريق من مرتاديها .. و لحظة الاعتام و العتمة و اختلاط الحابل بالنابل .. ساعة أن يصبح تفريق الصواب من الخطأ صعبا و شاقا .. فانظر أين يسير الحكماء . جميلة و رشيقة للغاية .. و لا أستطع أن أمنع نفسى من أن أحسدك على احساسك العالي بجمال المفردة و روعة الوزن ما بين خفة دم البداية و رومانسيتها . و ما بين لفظة المزن التى بالرغم أنها كلمة عربية فصيحة و تعبير غير معتاد فى العامية المصر لكلمة (مطر) الا أنني أحسست وقعها جميلا راقيا لا تكلف فيه و لا اصطناع .. كانت النهاية الصادمة .. التى تجعلك تتوقف للحظة .. لم تعجبنى كثيرا استخدام الصوت (ايييييه) .. أحسست أنها لا تصح مع رباعية مكتوبة .. هذه لم تعجبنى كثيرا يا اتش .. اعتقد أنك تتحدث عن الجمال الأنثوي المرتبط بحشمة الملبس الواسع و عفة الحجاب .. لكن التركيب - فى رأيي - لم يكن موفقا .. لفظة منفوش و ان كانت توحي بأن ملبسها واسع الا أن وقعها فى النفس أقرب الى ال(بهدلة) منه الى الحشمة .. كما أن الحديث عن الشعر الغير مرأي و العود المخفي يوحي أن الرائي يتمنى أن يطلع على هذه الأسرار .. بما يناقض غرض الرباعية .. أعلم طبعا أنك لا تقصد هذا .. و لذا قلت أن ثمة مشكلة فى التركيب .. أيضا استخدام لفظة اتش .. يجعلها حميمية للغاية و شخصية جدا .. وجدت صعوبة فى قراءة الكلمة الأولى .. لكن المعنى رائع .. و أنا تعجبنى للغاية الرباعية التى تحض على الأمل .. أو التى تلخص الحكمة فى أربعة أبيات ... و على الرغم أن رباعيات الخيام كان يغلب عليها التشاؤم .. الا أن الحض على الأمل يبدو فى الرباعية أكثر مناسبة. هذه خير خاتمة .. موجزة و معبرة و لا تنسى .. حميلة و رشيقة و طيبة .. راقية و غير مبتذلة على بساطتها .. لك منى أطيب تحية .. و الحمدلله على سلامتك. مهيب
    1 نقطة
  26. بفعلته هذه يرتكب حافظ الميرازي حماقة لا تختلف عن الحماقة المريعة التي ارتكبها يسري فودة.. يسري فودة كان متميزاً في مجال الصحافة التليفزيونية الذي كان يعدها إعلام النظام السابق وإعلام المال السياسي بدعة وضلالة ، وقدم على الجزيرة برنامج "سري للغاية" المتميز ، عاد إلى أون تي في لنجده يتحول إلى مذيع توك شو عادي جداً وفقير جداً جداً بلا أي نقطة تميز.. إنه الشيء الذي يجبر شخصاً على الإلقاء بطموح وتميزه من الشباك.. خلص الكلام
    1 نقطة
  27. الإقالة لها معنى أكبر بكثير من مجرد إقالة موظف حتى لو كان بدرجة كبير الأطباء الشرعيين ... ما سيق كان إستهلالا لابد منه الجديد أن الصحافة أو الإعلام فى شخص يسرى فودة أصبحت حقا تمثل السلطة الرابعة الحوار يعرض و فى ظرف إثنان و سبعون ساعة يصل الأمر إلى رئاسة الوزارة و فى ظرف أربعة و عشرون ساعة يصدر قرار من وزبر العدل بالتحقيق و بعدها بساعات يتم إقالة الرجل .... و ما خفى كان أو سيكون أعظم ... أن تمتد أصابع العدالة إلى أعماق النظام ليس قصاصا فقط و لكن إصلاحا. حفظ الله ثورة مصر
    1 نقطة
  28. طبعاً كلام محترم .. ورد محترم جداً أشكرك عليه جداً
    1 نقطة
  29. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العنوان صادم لان الجميع لايرى شفافية فى القضاء وكل شئ الان مربوط بحكم القضاء برئ يسجن ومجرم ينعم بالحرية ظباط مدانون يخلى سبيلهم وكأن لم يكن هناك محاكمة لهم والنطق بالحكم لايسمعه من فى القاعة ولكن يرون الظباط يخرجون من القفص ويظهر ان الحكم قاله القاضى من وراء الستار وسمعه الظباط ولم يسمعه من فى القاعه اين نزاهة القضاء بعد ذلك التى تنتظرها العالم حتى يردون اموال مصر المنهوبه العنوان صادم لان لا يتم تغيير فاسد او غير كفء فى منصبه الا اذا فضحه الاعلام وشهر به واظهر للشعب انه غير صالح الثورة حينما تأتى لابد ان تزيل كل فاسد فى منصب سيادى قضائنا تأجيل .....نوم .... تأجيل .....نوم ....تأجيل هى الناس دى هتنام امتى اخماد الثورة
    1 نقطة
  30. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مش المفروض انتخابات المجالس النيابية الاول؟ ليه مفيش كلام عنها خااااااااااالص؟؟؟؟ ليه التركيز على انتخابات الرئاسة؟ و ليه بيشغلوا الناس بها بدل ما يركزوا في توعية الناس يختاروا النائب ازاي؟؟؟
    1 نقطة
  31. على باب الله مسرحية النصاين
    1 نقطة
  32. تفتكر يا أخ طارق بارك الله فيك وعليك لو كانت القناة دي بتاعت السيد البدوي زي قنوات الحياة أو احمد بهجت زي دريم كنا هانشوف لحضرتك عنوان يقول " رد فعل قنوات السيد البدوي " أشك في ذلك .. لإن أسلوبك بقى معروف .. زي موضوع النصارى اللي قطعوا الطريق ... سيبت كل حاجه ومسكت في كلمة النصارى ... وكإنهم مش بني أدمين لهم حقوق مثلك بالظبط في هذا الوطن وكإن قطع الطريق اللي بيصحل مرتين تلاته كل يوم ما بيلفتش نظرك أو بتتكلم عليه من بعيد أو قريب ... ما فكرتش إنهم ممكن يكونوا يا أخي مظلومين وطالعين يقولوا : إرحمنوا وأنصفونا يا خلق ... إزاي ؟ كلا والله هذا لا يجوز ... وطالما هما نصارى يبقى لازم يعيشوا في ذُل ذليل ويفعلوا ما نأمرهم به ونُريهم ما نرى أما عن السلف رضوان الله عليهم ... فلا يجب أن ننتقد أفكارهم لو فيها تشويش .. فنقدهم من وجهة نظر حضرتك هو نقد للإسلام أجمع ويمكن للذات الألهية كمان .... نصيحتي لك : كن موضوعي يا أخي الكريم .. ولا تضطر الجميع أن يكرهوك ويكرهوا إسلوبك ..... يا أخي الكريم بُص كده على إسلوب جماعة الأخوان المسلمين .. ومنهج تفكيرهم وتخططيهم وإنت تتعلم إزاي تبقى صاحب رسالة وتوصلها للناس من غير أن تكسب اعداء ..
    1 نقطة
  33. مازلت فى رحاب نفس الكتاب ((عاشوا فى حياتى)) للكاتب أنيس منصور .. والحقيقه الكتاب ((متبهدل )) تدوينات وشخبطات وشطحات وخزعبلات ..وأحيانا تهييسات .. وأيضا نقد جاد جدا لبعض فصول وفقرات .. مش حينفع اكتب كل شئ .. ححاول اعمل فلتره للكتابات اللى تصلح للنشر من ضمن التدوينات الطريفه والغريبه.. اللى كتبتها جنب عناوين كل فصل من فصول الكتاب.. كتعليق .. ما هو أتى وبالترتيب ((والغريب ان معظمها اغانى)) محلاها عيشة الفلاح .. حب إيه اللى انت جاى تقول عليه ...ماما زمانها جايه .. تحت الشجر يا وهيبه.. مافيش فايده ((كاتبها 12 مره دا ايه الاحباط اللى كنت فيه من 10 سنين ده)) ... وقف الخلق ينظرون جميعا ..الليل الليل .. الليل يا ميمون ...(( إنت طهاوى .. والا عقاداوى .. الاتنين مثقفين .. الاتنين واعيين .. محتار اقرا لمين والا اقرا لمين)) ...طبعا كنت بقصد طه حسين والعقاد... نسيب التهييس ده بقى وندخل فى التدونات الجاده والفلسفيه.. كل التدوينات منفصله ومتوزعه على صفحات الكتاب ..وهى عباره عن تعليقات على بعض الفقرات والافكار المطروحه فى الكتاب .. ومنها *العمر زنزانه .. مشاعرنا متهانه .. كلمتنا بهتانه .. أرواحنا تلفانه .. وانا مش يائس .. انا برسم صوره للواقع.. والصوره غصب عنى .. صوره هفتانه . صوره ه عدمانه .. بس كفايه كده *بحب جدا جدا .. الاغانى التى يكتبها ويغنيها العرب .. خصوصا الاغانى الشاميه . إن الشعر الغنائى الشامى قمة فى الرومانسيه ..والصور المعبره .. إن اللكنة الشاميه ذات رونق ومذاق وطعم خاص .. ووقع ساحر على الاذن *إنه لشئ مخيف .. أن يصل رجل .. بفكر وعبقرية.. توفيق الحكيم .. الى المرحلة الاخيره من حياته .. ومازال عاجز على معرفة الحكمة من الخلق .. وما معنى الخليقه .. !!!!؟ .. أعتقد أنه كان يبحث عن الاسئلة المحرمة .. ليفك شفراتها .. وقد نسى ان عقل البشر محدود الفكر. *هناك مخططات خبيثه .. ما زال يتم حبكها .. لاقتلاعنا نحن المصريين من جذورنا ..العميقة ..الوطيدة ..بأرضنا المقدسة مصر .. هم يضيقون علينا الخناق ..من مختلف الجوانب .. ولكن نحن هنا منذ ألاف السنين .. هاجر القليل منا .. ولكن الغالبية العظمى ..لا تزال تقاوم وتكافح وتحارب.. من اجل البقاء والاستمرار.. بتلك الارض الطيبة الطاهرة الشريفة ..ومهما حاولت الاذناب أن تدنسها .. ومهما بدث مثالبها .. وتوارت محاسنها .. ستظل مصر بمشيئة الله ..وارادة ابنائها .. ولن نهاجر عنكى يا مصر ..إلا عن حب وعرفان ..وعودة اكيده .. لننصرك .. ونرفع راياتك خفاقه عاليه .. وليمت الحاقدون كمدا *برافوا عليك يا انيس ..واحد غيرك كان طار من الفرحه .. عشان العقاد ..مدح مقاله له ..لكن عشان انت عارف .. انت عايز ايه .. لم تغتر بمديحه ... بل حرك فيك الحزن والقلق .. برافوا عليك مرة ثانيه ... انا دلوقتى عرفت سبب من اسباب نجاحك فى الكتابه .. الا وهو(( إستبصارك لنفسك بنفسك)) *بصراحة أنا بكره الفلسفه .. مع إن فيه بعض من معارفى يصفونى بالمتفلسف .. .. ولكنى للتوضيح أنا اكره الفلسفة ... كعلم بحت .. فهو علم .. جاامد .. غير مستساغ الفهم *ظهرت السهوله ..والوضوح ...والبساطه ...فى كتابات أنيس... مع اول كتاب طبعه .. وكان عن الفلسفة الوجوديه .. حيث شرحها ..بحيث يفهمها القارئ بسلاسه.. ولان أول القصيده مع أنيس... لم تكن ((كفر))... فقد نجح ككاتب صحفى.. وادبى.. مرموق بعد ذلك ..ومن اول طلعه أدبيه ...إعتلى قائمة احسن الكتاب.. فى استفتاءات القراء حتى الان... وعلى مدار نصف قرن من الزمان تقريبا *حكمة خاصه .. إسمعها منى .. حكمة تعلمتها من الحياة ((لا تفكر كثيرا.. ولا تحسبها كثيرا .. ولا تحاول ان تفسر كل ما يحدث لك .. بل عشها بالفطره)) *يقول انيس ان(( الحزن هو تؤام الشعراء)) ..إذن . فهذا قدرى .. أن اظل حزينا .. ولو اننى ابدو للناس عكس ذلك *أنا أؤمن بالفلسفة القدريه .. وأؤمن بالنصيب .. وأؤمن بان كل شئ يحدث لنا .. سواء نافع او ضار .. بإذن الله ... وبحكمه لا يعلمها الا هو عز وجل ليست الشمس.. وحدها.. التى تشرق .. واسالوا الشعراء والادباء .. فهناك عيون تشرق .. كل يوم .. ترسل من مقلتيها .. اشعة الحب .. لتدفئ القلوب الظمئ للحنان والسعادة والامان تدوينات أخرى بالكتاب .. ولكن ليست بالمستوى التى يؤهلها للنشر و فاصل قد يكون طويلا .. ونواصل
    1 نقطة
  34. و الله حضرتك جبت المختصر المفيد و الناس الطيبه داخلاه تتكلم عن مشروعية الرقابه اصل الرقابه ليها موضوع منفصل و لو مثلا اتكتبت المداخله ديه فى وسط الموضوع اسم ساويرس مش هينور على الواجه تؤ تؤ تؤ احنا عايزينكو تتدخلو تتكلمو عن ساويرس اللى هو بذات نفسيته بيلقن المذيعين كل كلمه و كل حرف و الى هو مصورو مخرج و ممثل و منتج الافلام الاباحيه ذى رد قلبى و لا انام و عجبى
    1 نقطة
  35. http://www.youtube.com/watch?v=skRE4PK56iY
    1 نقطة
  36. أستاذ طارق وكل الإخوة من مؤيدي او معتنقى اي تيار سلفي أو اخواني عندي سؤالات أو أسئلة علشان ماحدش يقول اني مش عارف لغة وياريت تفكروا فيها كويس قبل الاجابة عليها هل الإنسان حر ؟ واين تنتهي حرية الفرد؟ أم أن الإنسان مجبر على السير فى صراط محدد؟ أم أن الإنسان مجبرا على السير فى صراط محددا لايستطيع ان يحيد عنه أو أن تكون له حرية الإختيار؟ ---------------------------- طيب على ماتفكروا فى الاسئلة دى خلوني أفكركم بحاجتين على سبيل المثال ، لماذا لم يقضي الله على جنس حيوان الخنزير من على وجه البسيطة بدلا من أن يأمرنا بعدم أكل لحم الخنزير؟ خصوصا أن الفقهاء يحرمون أى شيئ يمت بصله لحيوان الخنزير بدءا من لحمه إنتهاءا بجلده. لماذا ترك الله الشجرة التى أمر سيدنا آدم وأمنا حواء بعدم الأقتراب او الأكل منها؟ حسب رؤيتي المتواضعة ، ربنا ترك تلك الأشياء وأمرنا بعدم استخدامها ليعطينا حرية الإختيار ، إما عاصيا وإما مطيعا لأوامر ربه. وبالقياس على ذلك ، فأرى أن الحكومة ليس دورها هو تحديد مايصلح للناس ان تشاهده ومالا يصح ، وليس دور الحكومة ان تنشأ وزارة للإعلام توجه الناس إلى الوجهة التي تراه الحكومة أنها هي الأصلح لهم. عهد الشيوعية ولى والمساوي له الآن هو عهد الدولة الدينية وما ايران منكم ببعيدة بغض النظر عن إختلاف المذاهب ، فالدولة الدينية واحدة. المطلوب هو أن تتعلم ادارت القنوات التليفزيونية أن تختار مواعيد إذاعة برامجها ، وأن يتعلم المشاهدون في البيوت أن يتحكموا فى تليفزيوناتهم وأن يختاروا المناسب لرعيتهم مازالت البرامج الحوارية تذاع متأخرة كما كان يحدث إبان العهد البائد لتقليل عدد المشاهدين وعلى العكس فالافلام تأتي في الفترات التى لايجب أن يشاهدها الأطفال. كل شيئ مطلوب مراجعته إلا أن يتم الإعتداء على حرية الفرد فى أن يختار مايريد أن يشاهده وحسابه عند ربه وليس عند رئيس التليفزيون.
    1 نقطة
  37. مانا قولتلك يا أستاذ ريمون أننا هندور في حلقة مفرغة .. أنت تقول أسامة بن لادن أستخدم "أساليب غير إنسانية" وجرائم ضد المدنيين والأبرياء وأنا هرد عليك وهقولك وهي كانت أمريكا رحمت المدنيين والأبرياء في فلسطين أو العراق. لو بن لادن من وجهة نظرك بيمارس الإرهاب ، فهو إرهاب شخص ، وليس إرهاب دولة منظم ويمارس على الكبير والصغير بن لادن شخص ، أنما أمريكا وإسرائيل دول دول بتستخدم طيران وقذائف تزن بالأطنان لإلقائها على رؤوس المدنيين !!! هات إحصائية بمن قتلهم بن لادن من المدنيين وأنا هجيبلك إحصائية بعدد من قتلهم الأمريكان واليهود من المدنيين في فلسطين وأفغانستان والسودان والصومال والعراق و و و و .. منابع العنف يا ريمون في الغرب وفي إسرائيل فلتقم تلك البلدان بتجفيف هذه المنابع إبتداءا حتى لا تسري الدماء فيها من الطرفين وبالنسبة لكلمتك "أن المسلمين لا يعتبروا مقتل بن لادن هجوم عليهم " فأنا بقولك "لأ" أنا بعتبره هجوم على الإسلام ، لأن أفعال بن لادن وغيره كانت ردود أفعال وليس أفعال وفرح الأمريكان بمقتل بن لادن فرح مترسخ في ثقافة الغرب ، تماما ، مثل فرحتهم بمقتل الإمام حسن البنا وهل قتل حسن البنا أحد منهم ؟؟ الخلاصة يا أستاذ ريمون أن في دم غالي ودم رخيص .. تحياتي ... استاذ الغريب رد الاستاذ سي السيد كاف جدا و لن ازيد عليه بأن بن لادن ضر بالاسلام و المسلمين النقطه اللى عاوز اعلق عليها هي"منابع العنف يا ريمون في الغرب وفي إسرائيل" و دى حقيقه. فكثير من العنف ينبع من السياسات الامريكيه و الاسرائيليه لكن الدنيا مش ابيض و اسود فيه منابع شر بتطلع من عندنا زى ما في منابع خير و فيه منابع خير بتطلع من الغرب زى ما في منابع شر احنا كلنا بشر, فينا الحلو و فينا الوحش يعنى مش امريكا و الناتو برضو اللى انقذت المسلمين فى البوسنه و الهرسك؟ مش هم برضوا اللى ضربوا صربيا علشان كوسوفو؟ و لولاش اتدخلوا كانو الناس الغلابه دول اتبادوا؟ مش امريكا و الناتو هم برضوا اللى وقفوا هجوم القذافى على بن غازى اللى كان هيسويها بالارض؟ امريكا دوله زى اى دوله و ليها مصالح و بتدافع عن مصالحها و ساعات بتعمل الخير لوجه الله و ساعات بتعمل الشر علشان مصالحها و ساعات كتير بتعمل عبيطه علشان ملهاش مصالح أو مش عاوزه تصرف فلوس لكن تصنيفنا اننا بتوع الخير و الغرب بتوع الشر هيحطنا دايما فى وضع تصادم كلنا هنخسر فيه و العشر سنين اللى فاتوا خير دليل العراق اتفرتكت امريكا طلع بوزها فى حربين و اتخرب اقتصادها القضيه الفلسطينيه راحت فى الرجلين وسط الزحمه و الوضع ساء بشكل اكتر بكتير اتمنى ان وفاه بن لادن توضع نهايه للحقبه السودا دى و الجانبين يبدئوا صفحه جديده اوباما مهما كان احسن بمراحل من بوش و سياساته الخارجيه تجاه العرب و المسلميين بالذات محترمه بشكل كبير و اهه انسحب من المدن العراقيه و اخر السنه هيسحب اللى باقيين فى المعسكرات و احنا ربنا كرمنا بحبه ثورات جميله و العالم كله منبهر بيها و مستعد يغير نظرته لينا مبقاش وش بن لادن هو وش العرب لكن وش الشباب اللى زى الورد اللى بيحب بلده و مستعد يموت علشان الحريه و الكرامه و الديموقراطيه اتمنى ان صفحه جديده تتفتح. و كل طرف يعرف اننا بشر بنغلط و نصيب و فينا الحلو و فينا الوحش
    1 نقطة
  38. لا افراط ولا تفريط ,, يعني سيبوا مصر زي ماهي ,, المجتمع بيصلح نفسه بنفسه ,, والريموت في ايد الجميع اللي مش عاوز قناه يقاطعها ويرح دماغه ويريحنا ,,
    1 نقطة
  39. اعتقد ان استاذه ريم قدمت حل منطقى جدا و بيتم نطبيقه فى كل حته فى العالم ان يبقى فيه نظام تصنيف للاعمال الفنيه و قبل اذاعه اى عمل فنى يتحط التصنيف يعنى مثلا الفلم فيه عنف و لا لا؟ فيه شتيمه و الا لا؟ فيه مشاهد متنفعش للاطفال؟ فيه مشاهد اباحيه؟ و القنوات المحافظه ممكن متذعش غير الافلام اللى مفهاش عنف او دم او رعب او احضان او قبلات او خلافه الفكره ان المشاهد يبقى قدامه الاختيار صريح و كل واحد حر و لو في حد مش عاجبه محتوايات قناه ليه او لأهل بيته يشفرها و خلاص و التليفزيون المصرى الرسمى طبيعى هيكون محافظ اكتر من القنوات الخاصه لكن لو دخلنا فى ماتش مين متمسك بتعاليم الدين اكتر؟ مش هنخلص و مش هتتزاع افلام فيها ستات خالص علشان حد هيقولك الستاس صوتهم عوره
    1 نقطة
  40. الحياة....."بيجامات" انسانية متطابقة جدا....في الروح... عشان كده بنرتاح اوي لما نقابلها و نرمي حمولنا معاها و نحس ان احنا بقينا كده
    1 نقطة
  41. بسم الله الرحمن الرحيم أختى الفاضلة /داليا تحية طيبة وبعد 000 لا أنصح نهائياً بالإقدام على مثل هذه الخطوة لعدة أسباب :- 1- هذا الوضع غير قانوني حيث من المعروف أنه لا يجوز تحويل جزء من الجراج إلى سكنى 0 فهذا الوضع سيدخلك في مشاكل مع الجهاز حضرتك في غنى عنها 0 2- أسعار العقارات الآن مغالى فيها و لا تمثل القيمة الحقيقية لها 0 3- الدولة ستطرح أراضي الفترة القادمة بمساحات شاسعة و بأعداد كثيرة جداً و بمساحات من 260 م2 إلى 500 م2 و بأسعار لن تتعدى في الشروق 500 جنيه للمتر 0 و هذا سيؤدي إلى إنخفاض الأسعار كثيراً عن ما هي عليه الآن 0 أختى الفاضلة سأطرح على حضرتك سؤال بسيط وأرجوا أن تجيبي عليه :- أيهما أفضل لحضرتك أن تدفعي دم قلبك لتشتري فيلا دوبليكس الدور الأرضي بها في بدروم عمارة أم تشتري بالذي ستدفعيه فيهأ أرض صغيرة بتسهيلات كبيرة من الدولة في تسديد ثمنها قد يصل إلى 7 سنوات و تقومي ببناؤها على مهلك ( أرضي + 3 أدوار ) بحيث تكوني حضرتك المالكة لهافقط ؟ أختى الفاضلة الذي ستدفعيه في هذه الفيلا ستشتري به الأرض و تبني عليها دور كمان 0 نصيحة منى لا تتعجلى الأمور و أصبري حتى أوائل العام القادم حيث ستتغير خريطة الإسكان في مصر و لا تتضيعي أموالك في شئ لا يساوي قيمته 0 لكي مني خالص التحية و ربنا يوفقك لما فيه الخير مهندس / أشرف محمد
    1 نقطة
  42. وردة واحدة لإنسان على قيد الحياة .. أفضل من باقة كاملة على قبره.
    1 نقطة
  43. عيله كسلانه اووووى الراجل بيتاوب مراته بتقوله بالمرة وانت فاتح بقك زعق للعيال
    1 نقطة
  44. http://www.youtube.c...h?v=X3pA08qHa_c مات الرجل .. وجميعنا الى نفس المصير المحتوم .. ولكن هل ماتت الفكرة ؟.. الفكرة التى من أجلها قام تنظيم القاعده .. ألا وهى فكرة الجهاد . بن لادن من دون شك ..كان رجل مجاهد .. ترك ترف العيش.. ورغده ..وسخر أمواله للجهاد .. وذهب الى أفغانستان .. ليجاهد الروس .. ودعمته اميركا وقتها .. وتحالفت معه من منطلق برجماتى .. وأبلى فعلا بلاء حسن فى حربه ضد الروس ..ثم ظهرت طالبان بافكارها المتطرفه .. ثم بعد ذلك وفى تطور قد يكون مفاجئ او غريب او غامض .. وجه وصوب مدافع الجهاد نحو اميركا .. وكان ذروة أعماله..فى هذا اليوم المشهود.. يوم 11 سبتمبر .. وما حدث فيه من أهوال هزت العالم هزاً. كانت ذريعة لأميركا كى توجه ضربات قاصمه وتشن حرب مباشره وغير مباشره على الاسلام .. فضربت افغانستان واحتلت العراق .. وقامت الحملات الاعلاميه الدعائيه فى الغرب.. لتوجه ضد الاسلام والمسلمين قد نتفق او نختلف على فكر تنظيم القاعده من حيث صوابه او خطئه .. ولكن الواضح جليا ان هذا الرجل بن لادن لم يكن عميل .. ولم يكن مجرم((وان بدا كذلك فى مخيلة الكثيرين)) .. بل هو مجاهد تبنى افكار متشدده وصلت لحدود دمويه .. قد يكون أصاب تارة ..وأخطأ تارات أخرى فى منهجه .. ولكنه للاسف ومن وجهة نظرى ..كان مثل الدبة التى قتلت صاحبها .. فقد أضر المسلمين بأفعاله أكثر مما أفادهم .. وكما يقول الانجليز فى امثالهم ((الطريق الى جهنم ..مفروش بالنوايا الحسنه)) لا اريد الخوض فى مثالب هذا الرجل اكثر من ذلك ((أذكروا محاسن موتاكم)) البقاء لله .. كل نفس ذائقة الموت .. يموت الاشخاص .. ولكن أحيانا تكون الافكار ..مثل الاشجار .. تعمر طويلا . . ولا تموت سريعا
    1 نقطة
  45. شوفي يا قمر طبعا الكل أجمعوا على حاجتين غاية في الأهمية لا تقلقي لأن القلق حيضرك و حا يزود معاناتك و لأن قلقك ده بيتحس من عمر و حا يوصل له أكيد و يوتره لا تشعريه ان هناك مشكلة و ده متوقف على انك تتجنبي القلق فعليا و ليس ظاهريا يعني ما ينفعش تتظاهري ان مفيش مشكلة و انتي من جوة قلقانة و خايفة و عمالة تهولي الموضوع لنفسك اللي أحب أضيفه و عن خبرات و تجارب اوعي تسمعي كلام حد حواليكي في ناس هوايتها التهويل و العمل على اثارة القلق في نفوس من حولها سواء فعلوا ذلك بقصد أو بدون قصد تجنبي تماما النقاش مع أحد حول أطفالك كل طفل حالة لوحده و مش حيشبه حتى أخوه التوأم و قبل كل شيء استعيني بالله و ضعي كل يقينك فيه سبحانه أنه سيجعل لك الخير كله و سيبعد عنك الشر كله كثير من الناس بتلجأ لربنا آخر حاجة و بعد ما تعدم كل الأسباب مع إننا لو لجأنا له من الأول حا نوفر كتير جدا من الوقت و الجهد
    1 نقطة
  46. هل من الممكن مناقشه فكرة الغاء اجازة السبت لان البلد تحتاج الى الكثير من العمل هل من الممكن مناقشه فكرة العمل بدون اجر لبعض الوظائف ولو حتى باجر رمزى لمدة سنه او سنتين حتى نستطيع تدبر الاموال هل من الممكن التحدث عن فكرة الترشيد فى استخدام الطاقه هل من الممكن التحدث عن الاسراف الحكومى المقنن هل من الممكن التحدث عن اغلاق القهاوى والمحلات بعد الساعة العاشرة افكار كثيرة يجب التحدث عنها ومناقشتها واذا كان هناك من استفاد فى مرحله الهدم السابقه وهناك من انضم الى حزب المتفرجيين فى مرحله التغيير فيجب ان يدرك الجميع ان الاصلاح له ثمن يجب ان يدفعة الجميع من وقته وماله وهمه هذا اذا كان هناك ارادة قويه لاصلاح وانصاف الحلول فى الاصلاح تطيل الامد وقد تصيب او تخطى
    1 نقطة
  47. قريباً ان شاء الله سوف يتم افتتاح معرض الفنان محمد عبنو وسوف يقوم الفنان عنبابكو بعرض خمس لوحات تتحدث عن الهطاااااااااااله واثرها الخطير على صحة البلهارسيا فى جسم الفلاح المصرى وقال عنبو فى حديث صحفى له انه لن يبيع اى لوحه بأقل من خمسين الف $ يعنى هى جت عليا انا لو موجود فى مصر كنت عملت معرض هو اينعم انا دلوقتى حالاقى زيرو بس كلها شهر وشعرى يكبر وانكشه واعلم فيها اهبل معرفش ليه طالبه معايا اليومين دول ولا بلاش سلااااااااام
    1 نقطة
×
×
  • أضف...