لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 05/30/11 في جميع الأقسام
-
أما أنا فرأيي مجلس الشعب أولا : 1- لأن هذا هو أختيار الشعب في الإستفتاء الدستوري . 2- لأن الدستور الذي سيضعه لجنة ينتخبها مجلس الشعب (ولايشترط أن تكون من أعضاء المجلس)، ولهذا فسيكون معبرا عن تطلعات الشعب. 3- لأن الدستور الجديد بعد وضعه سيستفتى عليه الشعب. .. أنا أحب أن يتم وضع الدستور كأول خطوة في بناء دولة مصر الجديدة .. ولكن المشكلة أننا حينما نكوّن لجنة تأسيسية لوضع الدستور لابد أن تأتي هذه اللجنة منتخبة -كما تفعل تونس الآن- ، ولا تفرض علينا فرضا. إذن فهناك إنتخابات في كلتا الحالتين ، فأيهما أولى : 1- ننتخب أعضاء معبرين عن طموحات الشعب يدبروا أمور البلاد، ونتخلص من السلطة العسكرية التي تؤرق البعض ويختاروا لجنة لوضع الدستور. 2- ننتخب أعضاء لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد. أنا مع الخيار الأول.. تحياتي4 نقاط
-
ازاى طيب دى تيجى واتعاب التعلب ده قصدى الديب عن اى قضية تتعدى المليون حيشتغل ببلاش عشان سواد عيون مبارك بعدين سؤال بيزن على كتير يامحمد ونفسى اساله لك انت قلت مش بتاخد بكلام الاعلام ومش بتصدقه طب اشمعنى كل الاخبار اللى بتبرئ مبارك بتصدقها وتحطها هنا ده يبقى اسمه خيار وفاقوس مش كدا وبس انا حاسة انت بتتعمد تستفزنا وتحرق دمنا حاجة اخيرة معلش انت تقرب لمبارك ولا بلدياته وبس لانه شكله كان حد معشمك تتعين فى مباحث امن الدولة وده كان باين من توقيعك من اول يوم رغم انك لسة طالب فى تانية حقوق وده وضح بعد كده ان الثورة مجتش على هواك وكانها اطاحت باحلامك بعد الاطاحة بمبارك اللى عمال تمجد فيه صبح وليل ياريت تقولى كلامى غلط وتفهمنى انت الصح4 نقاط
-
الله عليك ,, يعني بالمفتشر الصريح كده نحوا ثوابتهم الدينية جانبا ,, لحين تقسيم التورتة فيما بينهم ,,! وده اللي احنا بنقوله عليهم دايما انهم في الحقيقة زيهم زي غيرهم ,, عاوزين يوصلوا بالكرسي وباي ثمن ,, الدين يا عزيزي لا يقبل انصاف الحلول ,, فكفاهم تلاعبا وتحايلا على البسطاء باسم الدين ,, الدين عندهم ما هو الا كارت يستعملوه متى ارادوا ويؤجلوه متى ارادوا ,, ميرسي على الهدية دي يا شرف ,, :happy: أنا كمان أحب أؤكد على هذه الحقيقة أن الأخوان والسلفيين تناسوا خلافتهم الإجتهادية من أجل التحالف السياسي :P للاسف البسطاء من الناس فاكرينكم غير كده ,, البسطاء فاكرينكم اصحاب كلمة واصحاب مبدأ صلب لا يلين ياشعب مصر ,, الناس دي بيضحكوا عليكم باسم الدين ,, انا من شعب مصر ونفسي مرة يضحك عليا ويحكمني اي احد بالدين من عهد محمد علي واحنا بيضحك علينا وبنتحكم بكل شيء وجربوا فينا كل شيئ علمانية شيعوية اشتراكية مهلبية جت عند الاخوان وحنعمل مفتحين خليهم يجربوا من نفسهم3 نقاط
-
غاليتي أمل كنت دائما أحلل الألفاظ و النظرات و تعبيرات الوجه و نبرة الصوت لكي أعرف ما وراء الناس و كنت أظن أن بمقدوري أن أحتاط و أنني صرت أكثر خبرة في التعامل و الحقيقة كلما كنت أفكر بتلك الطريقة كلما اكتشفت أنني لا أعرف شيئا حتى رزقني الله حسن الظن بالآخرين و أصبحت أضع يقيني في خالقي أنه سيرزقني خير الناس و يقيني شرورهم صرت أشعر براحة كبيرة أعتقد أن حسن الظن له فوائد عظيمة بل و أن الشك في الناس يدفعهم دفعا إلى ارتكاب ما نشك فيهم فيه و لن أشك في زوجي لو أهداني باقة من الورود بل سأستمتع باللحظة و معناها و بالورود الجميلة و ليعطيه الله تعالى على قدر نيته3 نقاط
-
انا لست من هؤلاء الجامدين الذين يتكلم عنهم البعض وعلي الرغم من ذلك قلت لا للمظاهرات فلماذا تكيلون الاتهامات ولماذا هذا القمع ولماذا هذه الديكتاتورية في فرض الرأي يعني لم تختلفوا عنهم بصراحة ومنهجكم واحد وطريقتكم واحدة وهو انا لما اقول ان المظاهرات كانت فاشلة اصبح عميل وكاره للثورة وكانكم اصحابها دون غيركم كبرت كلمة تخرج من افواهكم وهو انا لما اقول ان المظاهرات اذا خرجت ولم تحقق الهدف من خروجها تصبح مظاهرة فاشلة اكون بذلك عميل وطائع لشيوخي ومنفذ لاوامرهم بدون عقل مني يذكر وهو انا لما اقول اني عايز مظاهرات لاسباب حقيقية وليست مظاهرات والسلام اكون معادي للثورة طب انا شايف ان المظاهرات دي ماكنش ليها أي لازمة واري ان هناك امور لها من الاهمية ما توجب الخروج من اجلها وليست كما زعم الداعين الي المظاهرات واري ان هذا نوع من الالتفاف علي الشرعية التي ارتضتها الاغلبية من خلال الصناديق والتي ادليت فيها بعدم الموافقة علي تلك التعديلات وكنت من الفريق الخاسر لهذا الاستفتاء ولكني احترمت رغبة الاغلبية وكم حذرنا من مساويء قبول تلك التعديلات لكنني احترم هذه الرغبة واحترم راي الاغلبية واتمني من كل الداعين لتلك المظاهرات ان يحترموا راي الاغلبية حتي لا نخرج من قمع الي قمع ومن ديكتاتورية الي ديكتاتورية المجلس العسكري هو الحاكم الشرعي لهذه البلاد الي ان يتسلمها منه الحاكم الشرعي الذي سينتخبه الشعب واري ايضا ان المجلس العسكري لم يغير ما وعد به ولم ينحرف عن وعوده والجدول الزمني الذي وضعه لتنفيذ بنود انتقال السلطة وتحقيق الديمقراطية يسير دون أي انحراف اذا حدث أي انحراف عن وعوده ساعتها ساكون اول واحد في المظاهرات اما بخلاف ذلك فاسمحوا لي انتم علي خطا3 نقاط
-
يا نهارك مش فايت يا محمد يا غنام وسايبني عمال أنظم القوافي .. وأقرقض الشعر وأستنى الوحي والألهام ينزل عليه .. وفي الأخر ينزل عليه مية غسيل من تحت بلكونة واحدة بتنشر ... وكل ده وتطلع سارق العصيدة ؟ طب أحكموا إنتوا يا جماعة يعني قتل وقتلناه قبل كده تلاجة ودخلناه فيها ... ويرجع يقول أنا أتغيرت وبقت غنام تاني وهابدأ صفحة جديدة وسامحوني إنتوا أخواتي الكبار .. وبرضوا اللي في داء ما بيبطلوش .. ما تزعلش يا محمد لما نواجهك بالحقيقة .. إنت عندك كلاب تومنيا أيوه .. المرض أسمه كده .. ده مرض بيخلي الواحد لما يقرا حاجه ما يدراش بنفسه وتلاقيه أستلفها وراح لاطع إسمه عليها من غير ما يحس ... عشان كده أنا مضطر أعالجك ... وارفعك على التونجر داهو قد أسبوعين تلاتة3 نقاط
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تزداد تقنيات التصوير تقدما بسرعة شديدة و معها تزداد المتعة الماء http://www.youtube.com/watch?v=RU376Bo__60 http://www.youtube.com/watch?v=N8hAwVaaD84&feature=relmfu2 نقاط
-
زغاريد في ماسبيرو لقبول استقالة الشريف من رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون علمت "بوابة الأهرام" من مصادر مقربة داخل رئاسة الوزراء، والمجلس العسكرى أنه تم قبول طلب استقالة الدكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأن هذا هو اليوم الأخير له فى ماسبيرو، وأكدت مصادر بماسبيرو أن الشريف قدم استقالته منذ ساعات إلى مجلس الوزراء، والمجلس العسكرى، بعد الاعتصامات والمطالبات العديدة بإقالته. فى سياق متصل، وصل إلى مقر ماسبيرو منذ لحظات بعض المسئولين من المجلس العسكرى ومجلس الوزراء للقاء الشريف وإبلاغه بقبول استقالته، ودوت الزغاريد من المعتصمات فى المبنى، إثر معرفتهن بالقرار. وقام الشريف بجمع أغراضه ومتعلقاته الخاصة، فيما سلم أحمد شوقى فى القطاع الاقتصادى للتليفزيون ما لديه من أوراق. كما علمت البوابة، أن هناك أحد القيادات الإعلامية المشهود لها بالكفاءة سيتولى منصب رئاسة الاتحاد، خلفا للدكتور سامى الشريف، وليس اللواء طارق المهدى. http://gate.ahram.org.eg/UI/Front/Inner.aspx?NewsContentID=768652 نقاط
-
الاعلام اصبح مضلل جداً ويكيل التهم بدون اي اثباتات مما يساعد في انتشار الفتن والشائعات خصوصاً قناة ontv شكراً للجيش2 نقاط
-
عادي ايه المشكلة البينة علي من ادعي ولا انت شايف ان اي حد يتهم اي حد بالباطل حتي لو كان الحاكم عندك مشكلة باب النائب العام مفتوح ولا هو الاعلام الفضائحي بتاعنا عاوز جنازة ويشبع فيها لطم والدليل الحرية حرية التهم الجزافية لا طبعا وحكاية ان لا حبس الصحفيين تنافي اي دستور لانها تعطي افضلية لفصيل معين من الشعب يعني أي حاكم يتحبس والصحفي والاعلامي لا ايه النكتة دي مش دفاع عن الجيش ولكن هجوم علي الاعلام الزبالة بتاعنا اعلام المكسحيين والمهيجين والصحفيين ابو 3 شلن تحس ان الصحفيين عندنا عامليين زي الشهود الزور علي أي محكمة2 نقاط
-
الف الف مبروك لكل اللى نجحوا و ربنا يوفق اللى لسة عندهم مقابلات شدوا حيلكم و ثقوا فى ربنا و فى نفسكوا عن تجربة المستشار بيبقى عايز ينجحكوا و بيدور على نقط قوية ينجحكوا بيها مش عدو و لا حاجة زى ما الناس بتصوروه بالعكس خالص الف مبروك للناجحين مرة تانية2 نقاط
-
2 نقاط
-
يا عم ما الراجل اهو بيشرب شاى كشرى بعد ما كان بيشرب شاى فتلة عاوز تغيير ايه اكتر من كده !2 نقاط
-
مصرية تسأل لبنانية ازاي بتخلي زوجك يجيب حاجات البيت كاملة ؟ قالت سهله اكتب الحاجات بوصف حلو مثل : جبنة بيضاء مثل قلبك قشطه يا قشطه سكر مثل دمك طماطم مثل لون خدودك شطه مثل مشاعرك عسل يا عمري زعفران مثل لون قلبك صابون مثل ملمسك شكولاته يا حلو رجعت المصرية وكتبت الطلبات لزوجها : بصل مثل ريحتك شوال رز كبر بطنك طماطم مثل لون عيونك ليف غسيل مثل شعرك بطاطا مثل مناخيرك ربطة جرجير مثل شنبك2 نقاط
-
إخوان مصر: لن نفرض الشريعة شدد حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر على أن الجماعة لا تسعى لفرض تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد وأنها تريد برلمانا متنوعا بعد الانتخابات التي ينتظر أن تجرى في سبتمبر/أيلول المقبل. وقال محمد مرسي رئيس الحزب الذي تشكل حديثا وسينافس في الانتخابات المقبلة إن الإخوان قرروا إنشاء الحزب "لممارسة العمل السياسي المتخصص للمنافسة على السلطة على أن يكون الحزب مستقلا عن الجماعة في شؤونه المالية والإدارية وكذلك في مواقفه". وأضاف "لكن الحزب والجماعة يحملان مشروعا واحدا ولهما مرجعية واحدة وهي المرجعية الإسلامية". ونفى مرسي أن تكون لدى الجماعة رغبة في السيطرة على البرلمان المقبل وقال "لا نريد أبدا أن ننفرد بسلطة ولا نريد أبدا أن نسيطر على برلمان فليس هذا في مصلحة مصر". ورفض مرسي مخاوف الليبراليين بشأن تهديد وضعية الدولة المدنية, قائلا "الحزب والجماعة يدعوان إلى الدولة المدنية والدولة الإسلامية بالضرورة دولة مدنية والدولة المصرية دولة مدنية كما كان دستورها وما زال ينص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع". "محمد مرسي: لا نريد أبدا أن ننفرد بسلطة ولا نريد أبدا أن نسيطر على برلمان فليس هذا في مصلحة مصر" " الشريعة ضمان للحقوق وأضاف "الشريعة الإسلامية ضمان لحقوق الجميع سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين". كما أعلن مجددا التزام الإخوان بعدم الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة أو دعم أي عضو إخواني يترشح. وفيما يتعلق بالمسيحيين قال مرسي "نريد أن نطمئن الجميع نريد في هذا البرلمان أن يكون إخواننا المسيحيون منتخبين من قبل شعب مصر الذي احتضن المسلمين والمسيحيين في وعاء واحد صاهر لهم في حضارة واحدة". وأشار إلى تمتع مائة مسيحي بعضوية الحزب, بينهم نائب الحزب رفيق حبيب. وعندما سئل عن كون الحزب سيطبق الشريعة التي تحرم الخمر, قال مرسي إن البرلمان هو الذي سيقرر ذلك لا جماعة بمفردها مثل الإخوان. وحول رؤية الحزب للأوضاع الاقتصادية, قال مرسي إن الحزب لم يضع برنامجا اقتصاديا بعد "لأنه لا يزال ينظم نفسه حيث إنه لم يتأسس سوى في أبريل/نيسان الماضي". يشار إلى أن الليبراليين المصريين يحذرون من إمكانية استخدام الجماعة المادة الثانية من الدستور التي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع "لتحقيق أغراضها الخاصة". المصدر: http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1E13E305-61DF-4EC5-AFD4-9BFEBAD910CA.htm?GoogleStatID=20 ------------------------------------------------------------------------------ ما معنى كلام الاخوان المتكرر فى المقابلات عن الحرية اولا قبل الشريعة مثلما قالها المرشد و كأن الشريعة ضد الحرية او لن نفرض الشريعة او اننا نسعى لدوله مدنية بمرجعية اسلامية (و الى الان لا افهم ما معنى هذه الجملة بالظبط بدون تلاعب بالالفاظ) ما الهدف من التاكيد على وجود اقباط فى الحزب و طمئنة الجميع على عدم وجود مرشح للرئاسةمن الجماعة او دعم اى مرشح اخوانى ( هو قلة ادب و جود مرشح لهم ولا حاجة )و اننا لا نسعى للسيطرة على البرلمان (مش الصناديق اللى بتحكم ايه المشكلة؟) لماذا هذه الانهزامية و الشعور بالنقص ؟ العلمانين فى بلد مسلمة و اهلها متدين بيقولوا اللى هم عاوزينة بدون مواربة و هم قلة ليه الخوف؟ كتير منا اتربى مع الاخوان و عارفين افكارهم فى تطبيق الشرع و استاذية العالم ليه ميعلنوش افكارهم بصراحة اننا عاوزين تطبيق الشرع و املنا الخلافة الاسلامية و لكن بنعرض افكارنا بصورة سلمية عن طرق الدعوة الى الله و دخول المجالس النيابية لتطبيق هذه الافكار ؟ حيقولوا الغرب حيدخل و شوف التجربة الجزائرية طيب فين التربية فى المساجد و معرفتنا بالقران اللى بيقول ( و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم )فين الايه اللى بتقول ( و لا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا) فين دراسة التاريخ و قراءة مخططات الغرب و افكاره و انه لو خرج 85 مليون مصرى و لم يتخلف عنهم فرد حتى الرضع و طلبوا بتحكيم الشريعة فلن يرضى الغرب بذلك و سيحاربنا بشتى الطرق و الوسائل, انتهزوا فرصة مناخ الحرية الموجود الان و القاعدة الجماهرية الموجودة و توفر سبل الدعاية و الوصول الى الجماهير كفى خنوعا و انهزامية قولوا افكاركم و عقيدتكم و ما تؤمنون به بصراحة فـأصحاب الباطل وجوههم مكشوفة فلماذا اصحاب الحق يخجلون؟!!!1 نقطة
-
اة اية المطلوب يعنى ؟؟؟ توبك غريب و عجيب زى كل موضوعاتك واضح انك بتحب تمشى على مبدا خالف تظهر يعنى المطلوب مننا نعلق نقول اية بالضبط ؟؟؟ ياريت تشغل بالك باى حاجة فى الدنيا غير سيرة اللى مش هاقول علية رئيس و لا سابق هاقول علية المخلوع ياريت تدور على اى حاجة تتكلم فيها لحسن بجد بقت حاجة تزهق1 نقطة
-
1 نقطة
-
أؤيد رأى أستاذ مصطفى فى انه قرار عنصرى طبعا واضيف كمان ان الرزق مش بايد حد والحمد لله انه بإيد ربنا سبحانه وتعالى1 نقطة
-
زي ما أنا قلت قبل كده وهفضل أقول أنا وزملائي جميعا كنا رايحين الاستفتاء من منطلق إسلامي وهنتخب أي مرشح رئاسي أو برلماني من منطلق إسلامي يا جماعة مش ممكن تحددوا لينا منطلق آخر ننطلق منه ليه تجعلوا هذا المنطلق ده عيب أو حرام وصلاتنا ونسكنا ومحيانا ومماتنا لله رب العالمين أما بالنسبة للتأثير على الغير فما ذنبنا يا أساتذتنا أن الغير فشل فيما نجحنا وأن الناس تثق في كلامنا وأنهم يجدوننا ولا يجدون غيرنا بينهم ماذنبنا أننا متواضعون وغيرنا متعال ما ذنبنا أننا لا نشتم الشعب أو نصفه بأنه غبي جاهل وغيرنا يشتمه ويتعالى عليه ثم يطلب صوته على طريقة صوتك وأنا سيدك المثقف النخبوي بصراحة شديدة وبدون مواربة إحنا بتوع الدولة الدينية بمفهوم الإسلام وبنروج لها وعايزينها تحكمنا تحياتي للجميع1 نقطة
-
يا ريت اللي بيعرف الماني او يعرف حد يعرف الماني يتاكد لنا من الترجمة لانها اذا صحت.. تحتاج وقفة جادة1 نقطة
-
بصرف النظر عننا احنا كمغتربين بسي عصرت دماغي جامد علشان اجد استفادة واحدة للسعودية لم أجد القرار كله مفاسد للسوق السعودي وليس به فائدة واحدة ولكن تصنيفي له هو قرار عنصري وغير موفق تماما طبعا لديهم الحرية الكافية فيما يتخذوا وربما يكون خير لنا نرجع بلدنا وهي اولى بينا لكن هل يمكن ان حد يقنعني باستفادة واحدة فقط؟؟1 نقطة
-
المسجد مش مكان للعبادة فقط من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كان منه تجهز الجيوش ويستقبل فيه الوفود حتى الترفيه كان جزء منه في المسجد ياريت يرجع للمسجد دوره في تعليم الناس وكفالة المحتاج ويكون مكان احتفالاتهم في الزواج ومنلاقيسش المسجد اتفتح قبل الصلاة واتقفل بعدها مباشرة1 نقطة
-
أهلا بيك يا أستاذ محمد في المنتدى بما إنك مشترك جديد وأنا أول واحد يقومك إيجابي في المنتدى وبشكر معاك الجيش لأن للصبر حدود شكراً استاذي العزيز هناك ايضاً اضافة مهمة وهي ان نبيل شرف الدين هذا المتحول هو في الاساس ضابط امن دولة وكان من منافقي النظام وكان ومع النظام حتي اخر يوم يدافع عنه ويتهم الثوار الان تأتي به ontv ليتحدث كأنه من قام بالثورة لتنفيذ اجندة الثورة المضادة الخبيثة لضرب الشعب بالجيش http://www.youtube.com/watch?v=Z6aDHwfAuuk1 نقطة
-
شوف يا زمل انا هاجيب ليك من الاخر والكلام اللى هاقوله ليكى خلاصة واحد غاوى عربيات ومغير 13 عربية فى 8 سنين فى السعودية ومن ابطال الاوتو كروس الاتوماتيك ليه مميزات وعيوب وكذلك العادى هابدأ بمميزات الاتوماتيك - اسهل فى الزحمة - مريح للناس اللى لسه متعلمة زيك او بتبدل عربيات كثير يعنى كل يوم راكب عربية شكل طيب عيوبه : - صياناته كثير وغالية وخصوصا لو جبت عربية محترمة زى مرسيدس او بى ام مثلا ومعظم السيارات الجديدة جيرها تريب ترونيك فيه عدة حساسات وبوردات - لا انصح اطلاقا بجير اتوماتيك لسيارات اقل من 2000 سى سى لان العزم بيضيع وهاتحس بالنقلات وعمر الجير بيبقى قليل - طبعا استهلاك بنزين وفحمات فرامكل اكثر - الحاجة الاخيرة السرعة القصوى للاتوماتيك والتسارع اقل من المانيوال دائما دى دايما مهمة بالنسبة لى - نسيت اقولك لو هتجيب عربية مستعملة صعب جدا تعرف تفحص الجير صح ممكن بعطل تانى يوم انت وحظك لانه لا يوجد فحص للحير الا يعض السيارات الحديثة التى لها كمبيوتر جير طيب نيجى للعادى - وحش فى الزحمة- محتاح واحد رجله حساسة وفاهم ( فى السيارات الجديدة والكبيرة العربية مش بتبطل زى القدبم او زى ما انت حكيت ) ده كان زمان فى العربيات القديمة - بيدى عزم للعربية وتحكم وخصوصا فى السفر ومع الاحمال لو محمل مثلالانك بتتحكم فى العزم والنقلات - شبه مالوش صيانة - تسارع اعلى بكثير وسرعة قصوى دائما اعلى من الاتوماتيك نصيحتى ليك لو انت عاوى سرعة وهتجيب عربية صغيره زى كرولا او صنى وامثالهم هات مانيوال لو راجل هادى وناوى تدخل فى ال6 وال8 سلندر هات اواوماتيك ولو احتجت اى حاجة كلمنى وانا اساعدك1 نقطة
-
شحات حاطط قدامه طبقين بيشحت فيهم فلوس. سأله واحد: مش مكفيك طبق واحد؟ رد الشحات: مهو انا شفت الشغل ماشي تمام قلت افتح فرع ثاني1 نقطة
-
دع الأيام تفعــــــــل ما تشــاء ..... وطب نفسا إذا حكم القضاء ولا تجــــــــزع لحادثة الليالي ..... فما لحـــوادث الدنيا بقـــــاء الإمام الشافعي1 نقطة
-
جميلة دروب الحياة مهما كانت مرارتها .. ما دمنا فيها بخير .. لأن مرارتها تجعلنا نتذوق حلاوتها جون آدامز1 نقطة
-
بصراحة منطق غريب هل مجرد شربه للشاي دليل أن الثورة فشلت ؟ هل يجب أن يضرب مثلا حتى تشعر أن الثورة لم تنحصر في تغيير أشخاص ؟ إذا كان كذلك فنحن بصدد انتقام غوغائي وليس قانون وقور من مهمته أن يكفل المحاكمة العادلة حتى لأعتى المجرمين1 نقطة
-
ما المانع ان يكون تطبيق الشرع نابعا من رغبة الناس عن فهم و اقتناع؟ ما المانع ان نعمل على هذا بدل ان نجبرهم؟1 نقطة
-
1 نقطة
-
ذكرت في بداية هذا الموضوع أنه لا داعي لنتحول الى التراس كما في كرة القدم( التراس اهلاوي واخر زملكاوي ...الخ) ونظل نغيظ في بعض ونشوه بعض بدلا من ان نلتفت الى انفسنا - الان ارى التراس ( اخواني ) واخر ( علماني ) وغيرهم - لا هذا سليم وصافي بدرجة 100% في افكاره ونواياه ، ولا الاخر سليم وصافي بنسبة 100 % في افكاره ونواياه - فبدلا من ان يحاول كل طرف اغاظة الطرف الاخر والبحث عن سقطات الاخر وعيوبه كما يحدث في كرة القدم ، فليتفت كل طرف الى نفسه ويرى اين هي اخطاؤه وما هي سقطاته ، وكيف يطور نفسه...بدلا من القاء الفشل على الاخر .. - ونذكروا انه في النهاية مصلحة مصر فوق الجميع وتذكروا انه كما يحدث في مباريات الكرة ونخرج جميعا نرفع علم مصر الاهلاوي بجوار الزملكاوي بجوار الاسكندراني ...الخ ونعيش في فرحة وفخر بانتصار مصر ورفع علم مصر وهي الفرحة التي لا تساويها فرحة..أخرى.. - فياريت...ننتهي من هذا التراشق وتخفيف نبرة الاتهام والنظر الى الاخر المخالف بنظرة تخوينيه او حتى نظرة تفاخر..وكأننا ننتصر على بعض - ما ان تهدأ الامور الا وأجد مداخلة تزيد الامر اشتعالا... - وتذكروا ان ما يرفع اسم مصر هو التوحد والعمل بنية صافية وابعاد من يعملون لاهدافهم الشخصية،،، تماما كما يحدث في كرة القدم فعندما جاء مدرب يعمل باخلاص ويختار افراد فريقه بناءا على كفائهم والتزامهم وحبهم للعطاء لبلدهم ، وابعد اللاعبين الذين يلعبون لمصلحتهم ويتعالون على الاخرين عندما حدث هذا نصرنا الله في سابقة لم تحدث من قبل ، وقد تكون علامة او اشاره ( نعم لا نستغرب ) والدليل والاشارة على كلامي ،، حدثت في احدى لقاءات مصر في 2006 عندما اخرج حسن شحاته اللاعب المتعالي الذي يلعب لمصلحته وفعل ما فعل من بلطجة امام الجميع ..وبعد خروجه بثواني فاذا بالبديل يحرز الهدف .... لان صاحب المصلحة الخاصة خرج من الملعب فدعونا لكي ينصرنا الله أن نعمل لمصلحة مصر...وكفانا ....اهلي وزمالك ..وكفانا ترديد شعارات..تهميش الاخر واحتقاره....فلكل منهم اخطاؤه ...فلنصحح الاخطاء وننبه اليها ولكن لا نريد ان نصل الى الفرقة والخلاف وطريق اللا عودة.. - فإذا كانت مصر تتجه الان لإزالة الشقاق بينها وبين بعض الدول بعد قطيعة طويلة مثل إيران وتركيا وقطر ومن قبل فعلنا ذلك مع اسرائيل ، فهل نتجه نحن شعب الثورة شعب مصر الى شقاق وتنحار بين بعضنا البعض- الكل يخطيء وهناك من كان يريد النظر الى المصلحة الخاصة وهناك من كان يريد الالتفاف على رأي الغالبية وبالتالي الطرف الاخر اصدر تصريحات ضد هذا الامر واخطأ في صياغتها واستعمل كلمات لا يجب ان تقال... الى هنا انتهى الامر والكل سيعود حتما وينظر الى مصلحة مصر والكل سيعود ويلتف تحت رغبة الشعب تحياتي1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم عزيزي الفاضل / محمد لتعرف جيدا .. ولنعلم جميعا أن الإخوان لن يستمعوا لأي من هذه النداءات .. ولتعلم أيضا أنه لو سارت الأمور في مجراها الطبيعي فإن المجلس التشريعي القادم سيسطر عليه الإخوان والسلفيون بنسبة لا تقل عن 70 % .. وربما تزيد أيضا.. وحينها سيضعون هم الدستور الجديد. ليس لأنهم شعبية طاغية في المجتمع المصري .. ولكن لأنهم جبهة واحدة في مواجهة فرقاء كثيرين.. وانظر لموقف الإخوان والسلفيين .. حتى تعرف الفارق بينهم وبين التيارات السياسية الأخرى. الإخوان والسلفيون بينهم من الخلافات المذهبية كثير جدا جدا .. حتى أن هناك بعض الفرق السلفية كانت تفسق الإخوان .. وتجعلهم خارجين عن منهج أهل السنة والجماعة. بإمكاني أن أصف لك الأمر بأنه موقف الضد للضد في كل شيء مذهبي.. ولكنهم الآن تناسوا خلافاتهم المذهبية كلها من أجل التحالف السياسي .. وربما ينضم لهم أيضا تحالف الجماعات الإسلامية التي خرج أعضاؤها من السجون لينشئوا أحزابا. أما خصوم الإخوان فهم فرقاء .. إما شباب جدد لا يزالون في مرحلة الحضانة ( إن صح التعبير ) من العمل السياسي.. أو قدماء مخضرمون ولكن لا توجد أدنى شعبية لهم. فمن أجل هذا أقول لك .. طالبنا بالديمقراطية فلنتحمل نتائجها .. ولا تخف يا عزيزي .. فأهم ميزة بالديمقراطية هي قدرتها على تصحيح أخطائها بنفسها أولا بأول.1 نقطة
-
سبحان الله هذه أول مرة أرى فيها دعاة ديمقراطية يريدون الانقلاب على نتائج الديمقراطية !!! من يتمنى فعليه أن يتمنى ... فما نيل المطالب بالتمني .. ولكن يؤخذ الأمر انتخابا1 نقطة
-
بالتأكيد هناك جوانب مضيئة وجوانب مظلمة ولكن لأن العنف ضد المتظاهرين كان شديدا ومفرطا وارتفاع عدد الشهداء من المتظاهرين ، فقد خطى ذلك عن الجوانب المضيئة . ونظرا لانعدام التغطية الصحفية من جهات محايدة وانعدام الامن ، وربما تحاشي الاعلام اثارة المتظاهرين ، فقد تم اخفاء المعاناة التي واجهها الشرفاء من ركال الشرطة. وممكن نقول ان المسئول عن كل ماحدث هو حسني مبارك ووزيره العادلي وكل من ساعدهم ان تتطور الامور لذلك الانهيار الامني والذي لانزال نعاني آثاره حتى اليوم.1 نقطة
-
افـــــ ض ـــــل الــ ح ــــدادي ــــــــــن يطرق إصــــــــــ ب ع ــــــــــه احــ ي ــانــــــــــاً1 نقطة
-
سيدي ... عاشقي .... ألمي ... وجعي .... وآهة في صدري .... أقبل جبينك مع إشراقة هذا اليوم الجميل ..... دمت لي بكل حب ...... أترى إذا ما غبت. . وانبجس الضياع على دمي.. وإذا استمعت إلى حنينِ أناملي.. ولمست صوت مواجعي.. والدمع.. يسجد تحت أجفاني إليك.. . . . . . . . أترجع ؟1 نقطة
-
للمعلومية فريد الديب محامى الجاسوس الإسرائيلى عزام عزام بيفكرنى بأغنية الشيخ امام اتجمعوا ال.....حرامية1 نقطة
-
ما جعلنى أرفع الموضوع هو مداخلة للفاضل "الغريب" ، أورد فيها ما قاله كاتب ليبرالى ، واضح الرؤية ، مثقف ، يعرف تاريخ بلده .. من العجيب أن هذا الليبرالى من "الكهول الذين انتهى زمانهم" على حد وصف الإقصائيين الجدد .. والمفارقة التى تستدعى النظر والتفكير هى أن بعض هؤلاء الكهول الذين انتهى عمرهم الافتراضى يتعجلون ممارسة الديموقراطية التى يخاف منها من خرج مطالبا بسرعة تطبيقها !!!! لقد كنت ممن قالوا نعم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية للأسباب الآتية : 1)الانتقال إلى الحكم المدنى فى الفترة الانتقالية التى حددها الاعلان الدستورى الأول الذى صدر يوم الأحد 13 فبراير : 2)فى ظل دولة مؤسسات مدنية لها سلطة تشريعية مدنية منتخبة انتخابا حرا نزيها ، ومؤسسة رئاسة مدنية منتخبة انتخابا حرا نزيها بالإضافة إلى السلطة القضائية ، فى ظل هذه الدولة المدنية يوضع دستور جديد عبر آليات (اتفق عليها الشعب فى 19 مارس) يتم طرحه على الشعب للموافقة عليه .. وأعتقد أن الشعب قد أثبت أنه لن يتم استغفاله مرة أخرى .. فلو خرج مثلا دستور علمانى يلغى المادة الثانية ، وقتها لايلوم الحكام إلا أنفسهم .. كذلك لو خرج دستور يعطى لهيئة علماء دين سلطة فوق جميع السلطات ، وقتها لا يلوم الحكام إلا أنفسهم ... وهكذا 3)بعد الانتخابات التشريعية وانتخابات الرئاسة يعود الجيش إلى ثكناته للمارسة دوره الطبيعى وهو حماية الحدود ، وأمن الوطن وسلامته والدور المهم لحماية الحياة الدستورية .. ونصبح دولة مدنية حقيقية لأول مرة منذ 60 عاما وبرغم موقفى الواضح ، وهو أنى لا أتمنى أن يفوز أى تيار سياسى "متأسلم" بأغلبية تمكنه من تشكيل السلطة التنفيذية ، إلا أننى - وبكل صدق - سأقبل هذا التيار إذا فاز برغبة الأغلبية الشعبية .. أرجو ألا يقع الثوار - وبخاصة الديكتاتوريون الجدد - فى نفس الخطأ الذى أوقعنا فى وحل الاستبداد لمدة 56 عاما ، عندما "أخرج" الثوار عمال النقل عام 54 لينادوا بسقوط الديموقراطية ، وسقوط المثقفين ، وضربوا رئيس مجلس الدولة بالأحذية .. فكانت النتيجة أن سقطت الديموقراطية وراحت فى غيبوبة من 26 مارس 1954 أفاقت منها 19 مارس 2011 .. ولهذا الخطأ الذى يجرنا إليه الديكتاتوريون الجدد بعض التفاصيل التى أوردتها فى مداخلة كنت قد كتبتها من حوالى أربع سنوات ونصف : ............................. ............................. ............................. وبدأت أحداث مارس 54 .. فقد كان مجلس قيادة الثورة قد قرر فى 25 مارس القرارات الآتية التى أعلنها الصاغ كمال الدين حسين باسم المجلس : وفى إطار هذه القرارات فقد تم الافراج عن المعتقلين من الإخوان وإعادة نشاط جماعة الأخوان المنحلة منذ 48 ولكن لم يدم ذلك طويلا فقد حدث أغرب رد فعل لا يمكن لإنسان وطنى عاقل أن يتصوره إلا إذا اقتنع أن رد الفعل هذا كان مدبرا .. ولن يحتاج إلى كثير من الذكاء ليعرف من دبره .. ففى 26 مارس فوجئ الناس بتوقف جميع وسائل المواصلات ظهرا وإعلان رئيس اتحاد نقابات عمال النقل (كان اسمه الصاوى) إضرابا شاملا وصاحب ذلك مظاهرات صاخبة .. أتدرون بم كانت تنادى ؟ .. كانت تنادى بإلغاء قرارات عودة الحياة النيابية ، وتهتف بسقوط المثقفين .. وتوجهت إلى مجلس الدولة لتعتدى على رئيسه رجل القانون المستشار الدكتور جمال السنهورى وتنهال عليه ضربا بالأحذية ................................. ................................. ................................. وأخذت المواجهة تتصاعد إلى أن انتهت بتوابع حادث المنشية الذى وقع فى 25 أكتوبر (كانت إتفاقية الجلاء قد وقعت فى 19 أكتوبر) واتهمت جماعة الأخوان بتدبيره وتنفيذه .. وقال فريق من الإخوان إن الحادث ما هو إلا تمثيلية قام بها عبد الناصر للتخلص من الإخوان .. وقال فريق آخر منهم إن هنداوى دوير ومحمود عبد اللطيف لم يتلقيا أى توجيهات بالقيام بمحاولة الاغتيال وأن هنداوى دبر الحادث وقام محمود عبد اللطيف بالمحاولة كعمل فردى .... وهذه هى كلمات جمال عبد الناصر عقب إطلاق النار عليه : ......................... ......................... ......................... فلنمارس الديموقراطية .. فلنتحمل مسؤوليتها .. فلنبدأ ..1 نقطة
-
مــا بــعــد اللــيـلـة الأحــيـرة من فاروق جويدة في 29 مايو، 2011، الساعة 04:24 صباحاً و قلنا كثيرا و كان المساء حزينا حزينا .. و طافت على الصمت كل الحكايا .. سنين تخفت وراء السنين و مازال قلبي طفلا بريئا يحدق فيك.. و يحبو إليك كأني على الأمس ماتت خُطايا تغيرت الأرض في كا شيء و مازلت أنت نقوشا على العمر و شما على القلب ضوءا على العين مازلت أنت بكارة عمري شذا من صبايا رأينا الليالي على راحتينا رمادا من الشوق طيفا بعيدا يثور و يهدأ بين الحنايا فعطرك هذا الذي كان يأتي و يسرق نومي و شعرك هذا الذي كان يهفو و يسفك دمي و صوتك هذا الذي كان يخبو فأشقى بهمي ----*-------- و قلنا كثيرا .. و أحسست أن الزمان الذي ضاع منا تجمع في العين حبات دمع و أصبح نهرا من الحزن يجري يسد الطريق و أن الدموع التي في المآقي غدت في عيونك أطياف ضوء و صارت بقلبي بقايا حريق أكاد أعانق عينيك شوقا و أنت أمامي و بيني و بينك درب طويل و خلف المسافات جرح عميق و أحسست أني لأول يوم رجعت أردد بعض الحروف و عاد لساني يحبو قليلا و ينطق شيئا فمنذ سنين نسيت الكلام و قلنا كثيرا .. و أحسست أنك حين ذهبت أخذت من العمر كل البيرق فلم يبق في العمر غير الصدأ و أن دمي تاه بين العروق و خاصم نبضي و ماذا سيفعل نبض غريق -------*--------- و أحسست أنك يوم ارتحلت و أخذت مفاتيح قلبي فما عاد يهفو لطيف سواك و ما عاد يسمع إلا نداك و أنك حين إرتحلت سرقت تعاويذ عمري فصار مُباحا و صار مُشاعا و أني بعدك بعت الليالي و في كل يوم يدور المزاد أبيع الحنين أبيع السنين و أرجع وحدي و بعضي رماد و أني أصبحت طفلا صغيرا تشرد عمرا و صار لقيطا على كل بيت و صار مُشاعا على كل صدر و صار خطيئة عمر جبان و أحسست أني تعلمت بعدك زيف الحديث .. و زيف المشاعر تساوت على العين كل الوجوه و كل العيون و كل الضفائر تساوى على العين لون الوفاء و زيف النقاء و دم الضحايا و دم السجائر تساوت على القلب كل الحكايا فما عُدت أعرف عطر الحلال و عطر البغايا -----*------- و قلنا كثيرا .. و عدت أفتش في مقلتيك و ألقى رحالي على شاطئيك و أبحرت .. أبحرت في مقلتيك لعلي أرى خلف هذى الشواطىء وجهي القديم الذي ضاع مني و فتشت عنه السنين الطوال لقد ضاع مني منذ إرتحلت رأيتك وجهي الذي ضاع يوما بنفس الملامح نفس البراءة نفس البكارة نفس السؤال و قلنا كثيرا و عند الصباح رأيتك في الضوء ذرات شوق أبت أن تضيع لمحتك في الصبح أيام طُهر تراجع فيها نداء الخطايا و زهرة عمر أبت أن تنزف لغير الربيع فمازلت أنت الزمان الجميل و كان الوداع هو المستحيل -----------*-------- فيا شهر زاد التي فارقتني و ألقت على الصبح بعض الرماد تُرى هل قنعت بطيف الحكايا تُرى هل سئمت الحديث المعاد و قلنا كثيرا و عند الصباح رجعت وحيدا أُلملم بعضي و أجمع وجها تناثر مني و فوق المقاعد تجري دمايا و عدت أسائل عنك المقاهي و أسأل رواد هذا المكان فيصفع وجهي حزن كئيب و لم يبق في الصمت إلا ندايا فمازال عطرك في كل شيء و مازال وجهك خلف الجدار و بين المقاعد فوق المرايا تُرى كان حلما على كل رُكن تَئِن البقايا فما كنت أنت سوى شهرزاد و ما كان عمري غير الحكايا .. فاروق جويدة1 نقطة
-
المشكلة بين التيار الاسلامي والتيار الليبرالي في كلمتين ,, ان اتباع الاول تعوداو على اللون الواحد والنغمة الواحدة يعني يا ابيض يا اسود وكلهم على قلب رجل واحد زي ما قال احمد ماهر ايدلوجية واحده وخلاص انما التيار الليبرالي ينقسم الى عدة تيارات ذات توجهات متباينه فده اللي عمل هس هس في نافوخ الاسلاميين كل يوم يلاقوا واحد من التيار المقابل بيقول كلام غير زميله ! فعاوزيينا نقول كلام واحد ولون واحد وتون واحد عشان يريحوا دماغهم التي لا تستطيع التكيف مع كل هذا الكم والزخم من الثراء والتنوع والتباين والاختلاف ,, عاش الكلام :happy:1 نقطة
-
http://www.youtube.com/watch?v=0qoxb7Br1YA د.عمرو حمزاوي أحد رموز الحركة الليبرالية في مصر طالما أكد في مناظراته مع الإسلاميين أننا لا ندعو لفصل الدين عن السياسة ولكن تنظيم العلاقة بين الدين والسياسة وأن لا تعارض بين الإسلام والليبرالية . نصدق مين ؟1 نقطة
-
قالت الزوجة لزوجها : حبيبي ليس عندي سواك.. . . . . . . . . . قال الزوج : استعملي فرشاة أسنان :happy:1 نقطة
-
يابني ما أنت اللي عامل في نفسك كده وبعدين طالما مش عايز بني آدمين أمال هتعيش مع إيه؟ خليك مع الجماعة ومع الفكر الطبيعي وعمرك ماهتلاقي نفسك لوحدك1 نقطة
-
تمييع اللي انت بتعمله ده تمييع يا ابو هنا ومينفعش تسطيح للقضية بالهزار والموضوع جد شكرا انا اسف ياريس انا لااقصد الاستهزاء بحد وده لم ولن يكن اسلوبى انا اعتذر للجميع اذا فهم من كلامى انه استهزاء اسف1 نقطة
-
رغم اني ما شفتش أي رد فعل و لا نقط خضراء و لا حتى كحك أحمر :closedeyes: لكن برضه حأكمل غتاتة بقى :P العوالم الأربعة التي نعيش فيها MIND EMOTIONAL SPIRITUAL PHYSICAL - ا المال نتيجة، الثروة نتيجة، الصحة نتيجة، المرض نتيجة، وزنك نتيجة. نحن نعيش في عالم من السبب و الأثر. التصريحات: سر قوي للتغيير1 نقطة
-
ماحدش يحاول مهما اتكلمت يا طارق وغيرت توقيعك للاسف هناك بعض الفصائل لا ترى الا ما تحب ولا تسمع الا لمن تريد هى فين مليونية امبارح من الصورة اللى حاططها فى توقيعك المصارع او المحارب الواعى يدرك متى ياخذ استراحة لياخذ نفسه واعادة دراسة خصمه اما المحارب المتهور هو اللى واخد الدنيا بالعافية بدون اىستراحة او دراسة قدراته وقدرات خصومه يجب على شباب مصر ان ياخذ انفاسه ويعيد دراسة وضعه على الواقع وليس على التليفزيون ولانترنت1 نقطة
-
السبب الحقيقى فى ازمة البنزين . . . . ....... . . . . .. . . الشعب بيحوشه علشان يولع فى نفسه بعد ما مبارك يطلع براءه1 نقطة
-
Filomina, smart, sophia, MizaBasha, MinaAdly,Dr. Battout, Morino & ISB (IbrahimSaidhomBolis :D).. Thaaaaaaaaaaaank youuuuu aaaaaaaaaall.. I really appreciate it. You made me even happier. :) Soon we'll congratulate each & everyone of you... :) Rabena ma3akom kollokom..1 نقطة
-
1 نقطة