لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 06/28/11 في جميع الأقسام
-
بسم الله الرحمن الرحيم هذه قصة مصورة لشخص سعودي زار شخص سيخي في بيته في الهند فماذا حصل معهما : يقول صاحب القصة عندما كنت في زيارة مع عائلتي في رحلة سياحية الى الهند اذ بصاحبي يتوقف ويسلم على صديق له هندي معمم بالعمامه السيخيه . وسلمت عليه وبينما هم يتبادلون أطراف الحديث سأله عني فأخبره صاحبي بأني سائح سعودي فدعاني وطلب مني الرضا لكي يقوم باكرامي انا وعائلتي في بيته وبعد الحاح منه وعرضه علي ان يقدم لي عشاء بحري وقال لي حرفياً بأنه سيقدم لي ذلك لانه يعلم بأني لن آكل اي لحوم لم تذبح على الطريقة الاسلامية وقال لكي ترتاح ويطمئن قلبك فسوف أقدم لك عشاء بحرياً وبالفعل اتفقنا على الموعد . وبالفعل قصدت منزله بعد يومين من رؤيته مع عائلتي وكان بمعيتي صاحبي المسلم والذي هو صديق له ودخلنا منزله المتواضع والذي يبدو هنا وهو يستقبلنا بكل حفاوه وجلسنا نتحادث وندردش بشكل ودي وبدأنا بالحديث عن نشاطه التجاري الذي يعمل فيه وكان معنا أحد ابنائه الكبار ومن ثم جاء وقت العشاء فدعانا اليه واليكم صور من تلك الليلة ومالذ وطاب فيها من بوفيه بحري .. هندي .. وبعد العشاء أكملنا الحديث و عرجنا على مواضيع كثيرة ومنها الأديان وبعض الاستفسارات منه ولم أدعه لديننا ولكن ! عندما هممت على الرحيل طلبت من ابني عبدالرحمن ان يأتي بكتابين بلغته وقد كنت مرتباً لها وهي ولله الحمد عادتي عندما أسافر لاي بلد كانت وجهتي وبعدها استأذنته وحييته وشكرته على كرمه ودعوته لزيارتي في السعودية الخلاصة والنتيجه مرت الأيام واذ بالبذرة التي غرسناها في منزله تؤتي أكلها ولله الحمد والمنه اذ بصاحبي المسلم يتصل بي ويخبرني منذ يومين : بأن صاحبنا ذلك السيخي قد أسلم هو وعائلته الله أكبر ولله الحمد أحبتي الكرام أيها الأحبة في الله : الدعوة إلى الله تجارة رابحة فبهدايتهم أصبح لي بإذن الله مثل اجورهم صيامهم وقيامهم وقرآئتهم للقرآن لي مثل اجورهم ولاينقص من أجورهم شيئ حتى وأنا نائم عداد حسناتي يعمل بإذن الله وانا مرتاح هذا غير كل من يهتدي للإسلام على يديهم وابنائهم وابناء أبنائهم وهكذا الى يوم القيامة فهل هناك تجارة رابحة مثل هذه التجارة أين نحن من هذا الرجل الذي اثر فيّ كثيرا انظر ماذا قدم للدين فماذا قدمنا نحن لديننا ؟؟ صاحب هذه الصورة هو الشيخ الدكتور عبدالرحمن السميط أسلم على يديه أكثر من خمسة ملايين شخص من اربعين دولة خلال ثلاثين عاما قضاها في الدعوة جزاه الله خيرا هو طبيب وداعية من دولة الكويت ومؤسس جميعة العون المباشر وهي جمعية خيرية دعوية كرس الدكتور السميط حياته للدعوة في القارة الإفريقية وقد أثمر هذا الكفاح الطويل عن نتائج عظيمة فهناك ألاف الدعاة الذين يعملون في جمعية العون المباشر وهم ممن أسلم على يد الدكتور السميط وأصبحوا دعاة للاسلام ومنهم قساوسة ورجال دين نصارى اعتنقوا الاسلام فتخيلوا خمسة ملايين إنسان يأخذ أجرهم الدكتور السميط !! فهؤلاء الخمسة ملايين سيزدادون مع مرور السنين وستنشأ أجيال من المسلمين كانت ستنشأ على الكفر لولا الله ثم هذه الدعوة المباركة فهل نضيع أجرا عظيما مستمرا إلى يوم القيامة ؟ أخي على الأقل لماذا لاتكفل داعية بمبلغ شهري قليل ويكون لك مثل اجره وأجر كل من يهتدي على يديه ومكاتب الجاليات في كل مدينة في المملكة فقط زر احدها واكفل احد الدعاة سأعطيك رابط لكفالة دعاة جاليات الدمام وهم من أفضل المكاتب وانجحها وفي الرابط شرح بالتفصيل كيفية الأستقطاع او الكفالة أضغط على هذا الرابط لترى شرح كيفية الإستقطاع الشهري بالتفصيل http://www.icc.org.sa/iccweb2/index.php/donation فائدة لمن يسافر للخارج لماذا لانقرن الدعوة بالسياحة فالله الله بالدعوة ولو كنا مقصرين ولانجعل للشيطان او من يقلل منا سبيلا ساعدونا بارك الله فيكم في نشر الموضوع فالدال على الخير كفاعله4 نقاط
-
ياعم محمد انت لسه عندك طولة بال تعيد الكلام ده للمرة الألف ياعم فكر معانا في مستقبل مصر ، الكلام ده مفيش منه فايدة ، بل بالعكس بيجيبنا ورا في الثمانينيات من القرن الماضي كان فى واحدة واقفة على محطة ترم سيدي بشر ، لابسة لبس عادي تايير وشعرها مقصوص ويظهر لسه طالعة من عند الكوافير وشوية اقترب منها واحد لابس جلابية بيضاء ومربي دقنه ولابس شبشب وراح مكلمها كلمتين ، وعينك متشوف إلا النور ، قلعت الجزمة وفين يوجعك ، بعد ماخلصناه منها سألنهاها لو كان بيعاكسها ، قالت لا ، ده جاي عامل لي فيها شيخ وبيقولي انه حايهديني لاني معنديش دين ، ده انا مدرسة لغة عربية ودين ولو كان بنت كان زمانه طالبه عندي في المدرسة، ده تلاقيه مابيعرفش يتوضى ازاي. متهيأ لي الجدع ده زمانه بيقول " أنا اللي جبت ده كله لنفسي " لو صدقنا افتراضا القصة دي وبنفس العبارات والاحداث اللي حصلت فيها يبقى الست دي يبدو انها من بيئة واطية ، ولا يجب ان تكون معلمة لغة عربية بل بالكثير بياعة فجل علشان لما تتصرف بطريقة همجية زي دي مع واحد جاي بيقول لها نصيحة لوجه الله فهذا يدل على تخلفها ( يعني لو اعتبرت ده تدخل في شئونها كان ممكن تقول له كتر خير وفر نصايحك ) مش تضربه بالجزمة . ومتهيأ لي لو كان جاي يعاكسها كان الوضع اختلف ويمكن علشان كده هي اتضايقت وضربته بالجزمة لما وجدت انه بينصحها مش بيعاكسها3 نقاط
-
من فترة بنت خالتي قالتلي ان اللاب توب مفروض يتحط علي سطح مفرغ فأنا خفت علي اللاب توب من حر الترابيزة او المرتبة المهم اني جبت قفص خضار و حطيت عليه اللاب توب اي حد يدخل يشوف المنظر ده لازم ينفجر من الضحك و فيه ناس بتيجي تصور كمان المهم بعد فترة كسلت و رجعت احط اللاب توب علي المرتبة تاني ، انهاردة خفت علي الحالة الصحية بتاعته رحت جبت القفص و قلت احطع عليه تاني بس بعدين خفت علي اللاب بتاعي من التريقة و صعبان عليه حد يقعد يضحك عليه ، و هوه اغلي حاجة عندي في الدنيا بعد بابا الله يرحمه و ماما مش عارفة اخلي اللاب توب بقفص ولا من غير قفص2 نقاط
-
الدنيا قالوا عليكى دنيا................لإنك جاية من الدناوة العيشة فيكى مرة................ضيعتى طعم الحلاوة و لما بدأت أحبك................مخدتش غير القساوة فيكى الطيب ملوش مكان................و مش عايزة غير الشقاوة المؤمن فيكى منصاب................و فى عين العاصى بتزيدى غلاوة إتقطعت بسببك الأرحام................ربيتى فينا العداوة دورت جواكى كتير................ مش لاقى فيكى سعادة و كل لما أحاول أمسكك................تهربى منى بإجادة و اللى عايش مطنشك................تديله من غير هوادة الناس كلها شهدولك................إنك فى الغدر أستاذة و مربوط جواكى فى ساقية................و نفسى تدينى أجازة عايشك دايما نضيف................لا مسكت سيجارة و لا إزازة و العمر فيكى بيخلص................أخرتها إيه.. عزا و جنازة مش عايز منك غير الستر................لا طالب زعامة و لا سيادة و أحلى موته فيكى................لما أنول فى سبيله الشهادة ربنا خلقنا فيكى................علشان خاطر العبادة النصيب فيكى مكتوب................من غير نقص و لا زيادة سواء كنت عاصى................أو ماشى بسبحة و سجادة محمد عصام 2011 / 5 / 82 نقاط
-
فى العاده انا مش بعمل لوج إن غير نادر ولكن الموضوع ده خلانى اعمل لوج ان علشان ارد على الحيره اللى انت فيها اولا انا متابع اكتر مما تتخيل الموبايلات واستخدمت اغلبها حقيقى انا مش عارف انت محتار ليه؟ لإن بكل بساطه واضح انك عارف احتيجاتك كويس وانت مش عايز اى فيرتشوال كيبورد لإنك مش حببها يبقى ليه تسمع كلام غيرك؟؟؟ التعود على الفيرتشوال كيبورد سريع وسهل جدا وممكن تحبوا لكن واضح انك مش مرتاح ليها خالص خيار ال اكسبريا مينى مستبعد تماما لإن الشاشه عايزه عدسه علشان تشوفها الايفون ممتاز لكن الموضوع مش اسم وخالص لإنك ادرى باحتياجك وشاشة الاى فون 3.7 انش لكن النوكيا اى 7 شاشته 4 انش يعنى طلبك موجود وواضح سامسونج ويف من اسوء موبايلات سامسونج وافضلهم جلاكسى اس 2 وهو حاليا اسرع واقوى موبايل موجود بدون منافس حتى ال اتش تى سى سينسيشن مش اقوى منه مع ان المواصفات قريبه جدا من بعض فئة الموبايلات دى كلها اغلى من 4500 جنيه مصرى او بالريال 2450 ريال سعودى لإنى فى السعوديه لكن النوكيا سعره 2000 ريال وعلى فكره بندا عامل عليه عرض لمده اسبوع ب 1699 ريال يعنى ادفع اقل فى احتياجك الموضوع بسيط جدا واللى راح اى دول اوروبيه مثلا هيلاقى اغلب الناس بتركب العربيات اللى تكفى احتياجهم واكترهم توفير على اللونج رن مش زى الخليج مثلا ببساطه لازم يكون عندنا ثقافة شراء الأنسب مش الأغلى والأسرع والأقوى مع انه فوق احتياجاتى مع احترامى لأراء الجميع اشترى اللى يناسبك واللى ترتاح فى استخدامه لإن مفيش حد هيجى يكتب بدالك على الأيفون او السامسونج لو انت مرتحتش فى الكتابه عليه ربنا يوفقك للى فيه خير ليك ايا كان2 نقاط
-
2 نقاط
-
بصى فى ترابيزات لاب توب بتكون مصممه بشكل يسمح بتهويه الجهاز ممكن تجيبى منها زى كدا و فى انواع اغلى شويه بيكون فيها زى مراوح علشان تطلع هوا يبرد الجهاز زى دى2 نقاط
-
اكيد موقف صعب جدا انها تتعرض ليه لكن الاكيد برضه ان مش بس الفيس بوك هو الى ممكن يتعمل منه كدا ممكن اى هاكينج لا قدر الله للجهاز و بالتالى ممكن تتاخد صور او فيديوهات اكتر جرءاه حتى من الى على الفيس بوك ممكن الموبايل يتسرق و يتاخد منه الصور او حتى بمجرد ما يتبعت للتصليح فى محل صحبه معندوش ضمير ( حتى و ان كانت الصور اتمسحت ) ممكن ضياع الشنطه او المحفظه و فيها صور شخصيه ممكن من صديقه غير مؤتمنه تسرق ملفات من على الجهاز او من على الموبايل ممكن تصويرها خلسه بواسطه كاميرا من غير ما تنتبه و ممكن يكون بشكل مقصود لخصومه معيه او حتى بشكل عشوائى من شخص مريض نفسي يصور النساء فى الشارع دون ان ينتبهن ممكن صور مشتركه اتصورتها مع اخرين او صور ليها موجوده مع اخرين حتى و لو كانوا اقرباء لها و حصل لهم حاجه من السابق ذكرها او حتى هما الى ممكن يستغلوها لنشوء خصومه ممكن الصوره من على السى فى اى صوره ليها منشوره فى مجله او جريده لمجرد تهنئه او خبر ممكن سرقه البيت و من ضمن المسروقات البوم صور او فيديوهات شخصيه انا مش بقول ان وضع الصور علة الفيس بوك امن تماما لكن اكيد ليه خطوره تعادل خطوره اشياء اخرى كثيره و بالتالى تحميله لوحده كل الخطوره مش صحيح بشكل كامل تحياتى2 نقاط
-
في غير مرة تم حذف لموضوع تم تناوله في محاورات المصريين وبعد أن تزيد المشاركات في الموضوع ويزيد عدد صفحاته وتتعدد وجهات النظر حوله ، لا نرى الموضوع إذا كان الموضوع لا يتماشى مع سياسات المنتدى فلماذا السماح به من الأصل ؟؟ ولماذا لم يتم حذفه قبل تناوله والتعاطي حوله ؟؟ وإذا حدث تأخر في إتخاذ القرار بحذفه وزاد عدد المشاركات به فلماذا لا يتم الإعتذار لمن أدلى بدلوه في الموضوع وأجهد عينه وباله بمتابعته ؟؟ لماذا حتى لا يتم التنويه بخصوص حذف وأسباب حذف الموضوع في موضوع مثبت يخص الإدارة كنوع من التقدير لمن تابع الموضوع ، وبخاصة أن هذا الأمر لا يتكرر بصورة كبيرة ؟؟ يا جماعة هو مش يفترض اننا في صالون ثقافي ، أيه الحكاية طيب ؟؟2 نقاط
-
بصراحة..كله كوم و عنوان الموضوع كوم تاني...ينفع اسم كتاب الرأي المخفي..في الدخول المتخفي وتحت العنوان الرئيسي ده..نكتب رؤية ثاقبة لمن يدخلون في الخفاء....شايفك و عارفك و هجيبك2 نقاط
-
كثير منا تستهويه هواية التقاط الصور وذلك حتى من قبل ظهور الكاميرات الرقمية الديجيتال والكاميرات الإحترافية الموجودة حاليا في الأسواق ,,,,,, وتمثل بعض الصور لدينا حميمية معينه تجاهها وقد نشعر بجمالها دون غيرها من الصور ولأنني اهوى التصوير بكل انواعه وأحب توثيق كل لحظات الحياة لنستمتع فيما بعد بمشاهدة هذه الصور ولأن كل منا لا بد ولديه صوره التقطها اعجبته بشده .... لذا نود ان نرى صور منكم تعبر عن الحياة حولكم او الأشخاص ولماذا تحب هذه الصورة .... وسأبدأ بنفسي بهذه الصورة التي التقطتها في العام 2002م في الدانمرك .... ولا زلت أحب مشاهدة الطبيعة الخلابة بها والتي لا يمكن أن نراها لدينا ... رغم انها التقطت بكاميرا عاديه ...... ورغم انني زرت العديد من الدول ذات الطبيعة الجميله ... الا ان هذه الصورة ظلت معلقة بقلبي .....1 نقطة
-
لنترك الساحة السياسية ونبدأ بناء الشخصية المصرية والنهوض بالانسان المصري اولآ ... كشف السلبيات التى اصابت المجتمع والعمل على حلها بطرق غير نمطية (فكر متقدم ) فهل نتشارك جميعآ فى اظهار عيوب المجتمع المصرى بالداخل فى خطوة جريئة للعلاج وفتح الافاق والعقول والعمل على نشر الافكار للتخلص من العادات السيئة .. مين هيبدآ يفتح المذاد او الحوار ؟؟ على فكرة ممكن اخ او أخت تضع المشكلة ونعمل جميعآ على ايجاد حلول لها بطريقة مبتكرة او سلسة .. يلا يا اصدقاء ومحاورين نحاول اصلاح العادات السيئة بافكار يمكن ان تجعل مصر اكثر اشراقآ1 نقطة
-
مهندس تيمور تحياتى ارى ان كل الاعتصامات القادمه هى مجرد الظهور الاعلامى وكلما وجد مايسمى 6 ابريل او مايسمى فوضويه الثوره ان الاضواء قد خفتت عنهم يقوموا بعمل جمعه سيدى المجلس العسكرى اخذ شرعيته من الشعب لو المجلس العسكرى عمل استفتاء لقمع ومنع مرتزقة ميدان التحرير الان سوف تكون النتيجه مذهله بالنسبه لكم ارجوكم سيبوا دم الشهداء وبلاش تتاجروا بهم لان معظم الشهداء كانوا ناس عاديين معظمهم لم ينتمى الى اى فصيل سياسى ادعوا الله ان يخيب الله مسعى كل شخص يتاجر بمصر من اجل رحله الى باريس او زياره الى صربيا1 نقطة
-
الاخوة الاحباب اعضاء المنتدى اقدم لكم خبرتي في التنفيذ لتعم الفائدة لقد تعلمنا من استاذنا انه حسب استخدام وطبيعة المنشا تكون درجة الجوده والاختبارات فليس من الضروري اجراء جميع الاختبارات عند تنفيذ فيلا مكونة من 3 ادوار او عمارة سكنية مكونة من 5 ادوار كما في المنشات الحكومية او المباني الاداريه او المستشفيات او المباني التعليميه ......الخ فكل حسب استخدامه وحسب الاحمال المصممه عليه فنجد ان الاعمدة مثلا المنفذه في معظم الفيلات والعمارات غالبا لايتعد اجهادها 250كجم\سم2 بينما المباني الادارية يتتطلب اجهاد الخرسانه العادية 200كجم/سم2 والاساسات من 300-400كجم\سم2 والاعمدة من 350-450كجم\سم2 فلذلك فان المباني الادارية لابد من اجراء الاختبارات عليها باستمرار للتاكد من الوصول الى الاجهادات العاليه اما في حاله الفيلات والعمارات ذات الاحمال البسيطة لاتجرى معظم هذه الاختبارات وانما يستخدم جسة للارض لمعرفة اجهاد التربة والطريقة المثلى للتنفيذ وتوصيات استشاري التربة اما بالنسبة للعزل تستخدم نوعيات معتمده من الاستشاريين وهذه الانواع تم اجراء اختبارات عليها قبل طرحها في الاسواق من قبل هذه الشركات بمعنى اخر استخدام عزل معتمد وشركة تحافظ على سمعتها في الاسواق وللعلم معظم التصميمات تعتبر more save امنه فيقوم المصمم بزياده الحديد ليتحمل سوء التشوين - رمل واسمنت وطوب ...- وايضا يفترض المصصم سوء التنفيذ- بمعنى خلط الخرسانه بخلاطه عادية -اي قوه تحمل الخرسانه من 200-275كجم\سم2 نوع التصميم بيحدد سعر المقاول المنفذ - في الاعمده والاسقف وكمية الخرسانه - فمثلا فك سقف مثل الهوردي غير فلات سلاب غير بلاطه وكمرة كذلك سمك البلاطة بيختلف فالهوردي يبدا من 32سم الفلات يبدا من 22سم البلاطة والكمره يبدا من 10سم ونوع التصميم بيتحدد حسب الاستخدام للمنشا وذوق الشخص المستخدم فهناك فرق بين قفص يسكن به العصافير وقفص يسكن به الاسود وكل حسب امكانياته تقبلوا تحياتي1 نقطة
-
القضاء الإداري يقضي بحل جميع المجالس المحلية في كل محافظات الجمهورية نظافة وتطهير لابد منه جاء متأخرا ولكنها خطوة مهمة قبل الانتخابات1 نقطة
-
بداية ارحب بالغالي ابو محمد اللي نور الموضوع عايز اوضح كذا نقطه قبل ما اوصف الشق التاني من التجربه في السعوديه لكي لا اكون متجني اولا لا اعتقد في وجود دولة ما على كوكب الأرض تطبق مفهوم الدوله الإسلاميه النموذجي الكامل لذلك فالتجربه في السعوديه ستكون منقوصه لأن ربما اي عوائق تواجه الانسان الليبرالي هناك ربما تكون راجعه الى اسباب اجتماعيه او قوانين و اعراف و ليست راجعه الى اسباب دينيه او ربما تداخلت الأمور في بعضها و اصبح الاجتماعي ديني و الديني اجتماعي و بالتالي الحكم لن يكون صائبا عموما كما اوضحت سلفا فإن المسلم في الدوله العلمانيه او المدنيه لم يمنع من عمل اي شيئ يتعلق بحياته و دينه و ربما تكون الممنوعات القادم ذكرها تكون في نظر البعض غير مهمه او ثانويه و لكنها تبقى ممنوعات و انتقاص من حقوق او حرية الانسان و ما قد تراه مهما قد يراه غيرك غير مهم و العكس صحيح فمما لا شك فيه انه هناك الآلاف بل مئات الآلاف من غير المسلمين اللي عاشوا في السعوديه و لعشرات السنين ...و لكن هذا لا يعني انهم عاشوا مكتملوا الحقوق بل تأقلموا على انتقاص حقوقهم مقابل الإنتفاخ المادي على سبيل المثال (ححاول اذكر الأمور المتعلقه بالدين فقط و ابعد بقدر الامكان عن ما قد يتعلق بالعوائق لأسباب غير دينيه) لا توجد كنائس و دور عباده لغير المسلمين لأداء فروضهم الدينيه..في حين توافر العكس في الدوله المدنيه للمسلمين اغلاق كل المحلات التجاريه في اوقات الصلاه لفتره تقارب نصف ساعه او اكثر عند كل صلاه و خصوصا الظهر و العصر و المغرب و العشاء مما يحد من حرية غير المسلم في اوقات التسوق..و هو امر لا يقابله المسلم في الخارج (بدء النقاش يدور في السعوديه على امكانية تعديل هذا القانون و خصوصا للصيدليات و محطات البنزين) اغلاق كل المطاعم اثناء شهر رمضان الى المغرب برغم السماح بوجود غير مسلمين بشكل رسمي داخل البلد مما يشكل بعض الصعوبات لهم خصوصا في الافطار و الغذاء ممن اعتادوا على الأكل في المطاعم..و هو امر لا يواجهه المسلم في الخارج ايضا اجبار النساء (مسلمات او غير مسلمات) على ارتداء الطرحه و العبايه برغم وجود مئات الطرق للزي المحتشم غير هذا..في حين لا تجبر المسلمه على ارتداء زي معين في الدوله المدنيه (اتكلم على كندا بالتحديد ففرنسا مثلا تحاول منع النقاب لأسباب تعتقد انها ارهابيه بدليل عدم وجود هذا الأمر قبل 11 سبتمبر مثلا) قديما كان يتم اجبار المسلمين على الصلاه و احيانا بالضرب و هو امر يشكل مصاعب للمسلم الغير ملتزم (اعتقد انتهى تقريبا حاليا في السعوديه) و لكنه كان موجودا منع السيدات من معظم الأعمال المعروفه باستثناء التعليم و القطاع الصحي و مجالات البيع غالبا بسبب حرمانية الاختلاط و درء الفتن ...بعكس وضع المسلمه في الدوله المدنيه منع دور السينما و المسرح اما بسبب الاختلاط او بسبب حرمانية الفنون في حين لا يحدث شيئ مشابه للمسلمين في الخارج طبعا لا توجد خمور او لحم خنزير متاحه للبيع لغير المسلمين...بينما لا يوجد طعام غير متاح للمسلم في الدوله المدنيه او الغير مسلمه (الحواوشي بس اللي نفسي فيه و مش لاقيه في كندا) لا يمكن لغير المسلم دخول مكه و المدينه المنوره و لا اعلم هل هذا لسبب شرعي ام تقليد اجتماعي ...لا يوجد مقابل لهذا في الدوله المدنيه منع الاحتفال بالأعياد ايا كانت ما عدا الفطر و الاضحى في حين لا يمنع المسلم من الاحتفال بأعياده في الدوله المدنيه بالتأكيد كل دوله حره تماما فيما تطبقه من قوانين لكننا نقارن هنا بين ما قد ينتقص من حقوق الغير مسلم في بلد مسلمه امام ما ينتقص من حقوق المسلم في بلد غير مسلمه (ايا كان هذا الحق و قيمته بالنسبة لك) لذلك و تلخيصا فأنا اعتقد ان نموذج الدوله المدنيه افضل لأنه لا يحرم المسلم من شيئ بينما يحرم نموذج الدوله المسلمه غير المسلم او المسلم الغير ملتزم دينيا (مش شرط يكون انسان قليل الأدب على فكره) من بعض الحقوق تتباين اهميتها و تختلف من شخص لشخص آخر مجرد وجهة نظر غير ملزمه اشكركم1 نقطة
-
اللهم لك الحمد على الثورة العظيمة اما بالنسبة لثورة المحاورات فيلزمها تحرير العقول كما ينادي الفاصل في قناة التحرير " الشعب يريد تحرير العقول " اعتقد ان تحرير العقول يلزمه وقت وصبر فالعقول ما هي الا ثمرة عقود مريرة..1 نقطة
-
اولا اعتذر لفتح موضوع جديد ولكن نظرا لاهميته ونظرا للبلبله المثاره حوله حاليا لقد قمت بمراسله اداره الجوازات في حوالي الساعه الثامنه مساءا وحالي الرد بعديها بساعه واحده فقط فجهد يشكرون عليه المديرية العامة للجوازات - بريد الاستفسارات1 نقطة
-
بدو لاجيج أبدو لاجيج ياله كومي موتراساه !!.. أبدو لاجيج .. أبدو لاجيج .. ياله !! كومي موتراساه ؟؟؟, , , ........., , , اندونيسية بتصحي عبد العزيز عالمدرسة1 نقطة
-
share it . . . . ................ . . . . . . . . . . . . . . و هى بتشرب وماتت يا عيني1 نقطة
-
حشش .. زعل من أمه ..!! . . . . .......... . راح أشترلها كرتونة حليب .. وقلها كدا اللي بيننا انتهى1 نقطة
-
سيتم متابعة الحوار الدائر بين الإخوين الفاضلين .. وإذا استمر الجدل فى الدوران فى حلقات مفرغة دون إضافة حقيقية تثرى الموضوع فسيعتبر أنه قد استنفد الغرض منه وسيتم إغلاقه فليتفضل الأخوان الفاضلان بالحوار ، وسنتشرف بالمتابعة ، ونرجو ألا نضطر إلى التدخل الإدارى وسيتم إغلاق أى موضوع جديد له علاقة بهذا الحوار الجارى .. مثل هذا الموضوع الذى تم إغلاقه منذ دقائق تمهيدا لحذفه أبو محمد عن فريق الإشراف والتنسيق1 نقطة
-
1 نقطة
-
المجلس العسكري شايل كروت كل ما نتفق على مليونية في التحرير ينزل بكارت !1 نقطة
-
قرار يسعدنا جدا ولكنه للأسف جاء متأخرا جدا , والشعب المصري منذ تنحى الرئيس السابق وهو يطالب بحل المجالس المحلية وكان المدهش ما كان يسوقه البعض من مبررات لعدم الحل فكانوا يقولوا أن ذلك يجب أن يكون بحكم القضاء !! وهل عندما قمنا بحل مجلسى الشعب والشورى انتظرنا حكم قضاء ؟؟ هذه ثورة أسقطت النظام وبالتالى كل مؤسسات النظام تسقط معه تلقائيا دون الحاجة لحكم قضائى ولا شىء1 نقطة
-
أخي زهيري ، أوافقك الرأي في أهمية توسعة دائرة الحوار ومشاركة زملاءنا الأفاضل وأساتذتنا في هذا الملتقى الكريم ، وكنت عزمت على الإشارة إلى ذلك ، ولكنك سبقتني (أسأل الله أن يجعلك من السابقين إلى الخيرات) . دعني أضيف مشاركة أخرى : فريق ممن ينتمون لليبرالية ، يرفعون شعارات برّاقة قد تروق للبعض ، ولكن أهدافهم الحقيقية هي التنصّل مما يعتبرونه (قيوداً) دينيّة . بعضهم غلبته شهواته وضعف إيمانه فهو يسير في ركب هذه الدعاوي ، وبعضهم ممن ختم الله على قلوبهم فلا يعرف معروفاً ولا ينكرون منكراً إلا ما أشرب من هواه فهو يحارب ويبذل الغالي والنفيس لإقصاء كل ما له علاقة بالدين من قريب أو بعيد . ولكي لا يساء فهمي فإني أحسبك والزملاء هنا من الفضلاء الغيورين على الدين المحافظين على حدود رب العالمين ، ولكن ربما تاثّر البعض بنمط معيّن عاش فيه لفترات طويلة في بلاد غربيّة ، وانبهر بالبريق الزائف والحرية غير المنضبطة بهذه البلاد . ووالله إنه لا يوجد على وجه الأرض أرقى ولا أعظم من التشريع الاسلامي الذي شرعه رب العالمين ، وتوعّد من أقام حدوده ورفع لواءه بالخير والبركة والفوز في الدنيا والآخرة ، وتوعّد من خالفه بالذل والصغار ومحق البركة والحساب العسير في الآخرة . وفي الحديث الكريم يقول صلوات الله وسلامه عليه : (مثلي كمثل رجل استوقد نارا . فلما أضاءت ما حولها جعل الفراش وهذه الدواب التي في النار يقعن فيها . وجعل يحجزهن ويغلبنه فيتقحمن فيها . قال فذلكم مثلي ومثلكم . أنا آخذ بحجزكم عن النار . هلم عن النار . فتغلبوني تقحمون فيها) الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2284 خلاصة حكم المحدث: صحيح هذه خلاصة أحببت أن أعرض فيها شيئاً من قناعاتي . وتحياتي لشخصك الكريم .1 نقطة
-
سيبينى انا اشرب المحيط ده باينه عامل دماغ انا جدع بتعملوها من ورايا طيب هوريكم1 نقطة
-
شكرا للكويت الشقيقة تظهر المعادن الحقيقية في أوقات الشدة1 نقطة
-
1 نقطة
-
واحد بلديتنا دخل و هو مبسوط علي أبوه و قاله : يابوي. أحب أبشرك ، أنا إكتشفت إنى عبقري قاله إزاى؟ قاله: عارف اللعبه اللي علي شكل صور مقطعه أجزاء و إنت عليك تجمعها عشان تطلع معاك صوره مظبوطه ؟ قاله: عارفها قاله: من سنتين إبتديت فيها و خلصتها النهارده ، يعني أخدت معايا بس سنتين أبوه قاله: مش كتير سنتين . . . . . . . . . قاله :لع مش كتير ، دول كاتبين عاللعلبه من 4 إلى 7 سنوات1 نقطة
-
فعلا الف شكر لاداره الجوازات انا بعتلهم ايميل شكر الساعه 12 باليل لقيتهم ردوا الساعه 2 باليل وبيطلبوا مني نشر ايميلهم وموقعهم وترحيبهم باي سؤال من اي حد1 نقطة
-
http://www.youtube.com/watch?v=U73Nedax9_c ده استكمال لحلقة سابقة للحديث عن السياحة1 نقطة
-
اشكرك على الرد على كلمتى كثيرا ، انا كان وجهة نظرى واعتقد انها اتضحت لكن قلتها عن استحياء لانى اولا ليس لى فى قواعد كتابة الاشعار او النثر ، وثانيا خشيت ان أخبط فى الاوانى ههههههه لغة عربية ها ، انا قلت انها اقرب للمقال الاجتماعى عن انها شعرا او نثرا وربما اصيب برأيى هذا وربما لا ولكن حبيت ان أشارك ..... ربنا يوفق الكاتب وسعدت كثيرا بهذا التواصل ....... مع خالص تحياتى1 نقطة
-
انا اول ما اتولى الرئاسة هستقيل على الفور ههههههه لان طبعا هذا المنصب حسابه عسير سواء بالدنيا او الاخرة والاخرة أشد ، لذا لا أحبذا ذاك المنصب على الاطلاق ولكن لكى لا اكون هادم الملذات ، هاقول بطريقتى ان لو كنت رئيس مش هاعمل مثل الصباحى تلميذ عبد الناصر واعطى الاولوية للقومية العربية على حساب اهل مصر ، ايضا لن اكون عميل لاى دولة مهما كانت سيطرتها على العالم أجمع ، ان كنت رئيس دولتى هاكون خادم لشعبها وأعمل كل جهدى لاتقرب من الفاروق فى ولايته وبما ان هذا مستحيل ان اكون فاروقا هارجع تانى واقول لم اقبل هذا المنصب حتى ان قارنوه بكنوز الارض كلها فهو منصب ابليسى يودى الى جهنم لا محال لان عمر ما احد هيأتى مثل سيدنا عمر بن الخطاب ولا حتى يكون ربعه ليهرب من عقاب الاخرة، فهو بالنار بالنار اكيد1 نقطة
-
كتاب "توفيق الحكيم يتذكر" من إعداد: جمال الغيطاني.. مكتبة الأسرة 2010 من أمتع ما يمكن فعلا قراءته من كتب الحوارات الذاتية، تختفي فيه أسئلة الغيطاني ويبدو كلام العملاق "توفيق الحكيم" كأنه مونولوج داخلي مسترسل ينقطع فقط بالعناوين الداخلية وتبويب الفصول حسب الموضوعات التي تتناولها الحوارات، لكن..لا أسئلة..أجوبة الحكيم فقط التي تدور كلها حول حياته وأهم القضايا التي شغلت فكره وفنه وذاته خلال أيام حياته. الكتابة عن كتاب كهذا نوع من المغامرة الصعبة لأن كل صفحة وسطر وكلمة فيه تقريبا تحتمل أن يتوقف المرء أمامها..يتأمل فيها.. يصعب عليه ألا يذكرها أو يتذكرها..لكني واختصارا سأنتقي من بين ذكريات الحكيم في كتاب الغيطاني ما يهم انشغالنا أكثر.. المنبع/ البذرة/ الرسالة الخفية.. لماذا أحترف الحكيم الكتابة؟ لماذا أصبح فنانا وأختار طريق الكتابة بالذات من بين الفنون التي أنشغل بها كلها وهي تتنوع ما بين التمثيل والرسم وتلاوة القرآن والموسيقى وتأليف الأشعار وأخيرا المسرح (الفن المقرب لقلبه) والقصة والرواية؟ لماذا لم يظل – مثلا – وكيلا للنيابة أو عمل قاضيا كأبيه؟. أسئلة مهمة ومثيرة عندما يسألها عملاق في قامة الحكيم الفنية والفكرية ومقامه في عالم الخلق الإبداعي، وإجاباتها لديه أكثر إثارة أيضا من زوايا نظرها ونفاذها للحقائق وإبداعيتها ومن جهة قدرتها على توليد المزيد من الأسئلة. يحكي الحكيم عن احترافه للرسم وإقلاعه عنه سريعا، يقول: "كان هذا الشيء الجديد الذي انجذبت إليه هو الرسم، كنت أحبه وأجتهد أن أبرز فيه، فقد كان ذلك يملؤني سرورا داخليا غريبا..ولكني لم أستمر في هواية الرسم إلى حد جدي إنما هي تلبية لذلك الصوت الخفي، أو اتجاه غريزي إلى أقرب موارد تلك النزعة الكامنة في أعماق كياني، كانت هذه النزعة تتخذ صورا مختلفة بحسب الأرضية التي تتيحها لها الظروف. كانت تقترب بسرعة كالمنجذبة بمغناطيس..كأنها روح شبح يتحسس الأجساد التي كتب عليه أن يحل في أحدها" وقد حلت نزعة الحكيم الفنية في الشكل المسرحي بالذات، وهو يعزو ذلك إلى احتمال أن يكون المسرح هو أول فن مارسه بقدر من التنظيم وعلى سبيل الهواية ولفترات جعلت شيطان فنه يرتكن إلى تقمص هذا الجسد المسرحي ويرتاح فيه أكثر من كل أشكال الفنون الأخرى. لكن ما سر هذه النزعة الفنية الدفينة؟ لماذا يتميز بها البعض دون الآخرين؟ لماذا تسيطر على وجود البعض دون بقية الناس؟ وهل الفنان هو المسئول الوحيد عن إيجاد هذه النزعة؟ وتأتي إجابة الحكيم عن هذه الأسئلة لتحمل حلما كبيرا وقيما بإمكانية تجسيد الأحلام الذاتية في المستقبل، وبوسائل هي أقرب ما تكون إلى أن نسميها "وسائل جينية"، إذ يعزو الحكيم نزعته الفنية إلى.. "بذرة تلقيتها عن أب وأم، ولم تنبت عندهما بفعل الظروف، فألقيا بعبء إنباتها على كاهلي، دون وعي منهما، عن طريق رسالة خفية، ضمناها تلك المنطقة التي منها خلقت" وفي استعراضه لطباع أبويه يضع الحكيم يد قارئه على شفرات هذه الرسالة الخفية التي تلقاها الحكيم الطفل منهما. فأمه هي السيدة النهمة لقراءة السير في الكتب الصفراء ثم قراءة الروايات التاريخية والعاطفية التي كان يكتبها الأدباء الشوام الذين هاجروا إلى مصر مثل جورجي زيدان. وهي امرأة نشطة، قوية الطبع، ملتهبة العاطفة، وهي شخصية قوية مسيطرة تمكنت في النهاية من السيطرة على أبيه وشغله بمخاطر الفقر والتدهور الاقتصادي لتحرفه عن اهتماماته الثقافية والفلسفية. هذه الاهتمامات الفلسفية الخفية لأبيه لم يعرفها الحكيم الطفل في شخصية أبيه التي عرفها بعد تحولها إلى النزعة المادية العملية، حيث لم يكن يراه إلا منشغلا بشراء الأملاك والبيوت واستثمار راتبه وميراث زوجته، لكنه فوجيء بالتعرف عليها بعد سنوات طويلة، وبالمصادفة، وهو عضو في مجمع اللغة العربية عبر أحد أصدقاء والده القدامى المرحوم "عبدالعزيز فهمي". تواضع الحكماء في أكثر من موضع من ذكريات الحكيم يلح الأديب العظيم على فضيلة التواضع، إنه لا يطالب بها الكتاب والأدباء الجدد خصوصا، والناس عموما، فقط. كذلك هو لا يقتصر على ضرب أمثلة تلو الأمثلة من حياة عظماء المسرح والموسيقى والأدب، لكنه يقدم تفسيرا مفصلا لمعنى التواضع في حياته وشخصيته، يقول: "إنني أشعر دائما بالتردد، وعدم الثقة بالنفس، حتى فيما أكتبه، وهذا الإحساس عطلني كثيرا..إنني أقرأ ما يكتبه الواثقون من أنفسهم وأحسدهم..إصرار الفنان يأتي نتيجة للثقة بالنفس، أنا على النقيض من ذلك، لست ملحا، عندما نجحت أهل الكهف كان بعض الأصدقاء يجيئون إليّ ويهنئوني، وكنت أقول لهم : اسكتوا لا تفضحوني.. أنا وكيل نيابة محترم"!! هذا التواضع الإنساني الجميل لدى الحكيم والذي كان منبعه الأعمق هو "اهتزاز الثقة بالنفس" أمر يختلف تماما عن فقدان الاتجاه أو اهتزاز الثقة بما للنفس – مع اهتزاز الثقة فيها – من حق في التطلع إلى الأعالي ومحاولة تسنم القمم والذروات وتحقيق الفشل والنجاح في كل ذلك. وأعتقد أن الشعور بالتواضع هو شعور طبيعي لدى أصحاب النفوس العظيمة كتوفيق الحكيم، بل إنه يكاد يكون لازمة من لوازم الريادة في كافة مجالات النشاط والروح الإنساني، حيث يلزم للرائد – أيا كان مجال طموحه ونشاطه - ولأنه يقدم على الدخول في تجربة كبيرة أو مغامرة قوية - أن يتوفر لديه احساس ملح بالنقص الذاتي فيحاول ملأه بمحاولاته وأفعاله ومغامراته الكبرى أو الرائدة. وإذن..يقدم "توفيق الحكيم" بما له من ثقة مهزوزة في نفسه على مضاهاة روائع الكلاسيكيات الإنسانية الخالدة في المسرح بمسرحيات فريدة ومجددة مثل "بيجماليون" و"براكسا أو شجرة الحكم" و"أهل الكهف" و"شهرزاد". "براءة التواضع" هذه يمكنها أن تأتي في كل وقت بالمعجزات. حدث مثلا أن كتب "الحكيم" في مقدمة إحدى مسرحياته يطلب من قارئها أن يطالع نص أريستوفان بصحبة نص مسرحيته حتى يتمكن من الحكم عليها، وهو ما جعل "طه حسين" مندهشا يسأله : هل تضع قامتك إلى جانب قامة أريستوفان؟!. فأجاب "الحكيم" بتواضع حقيقي لا تنقصه البراءة ولا يشوبه الاصطناع : لا..ولكني أعالج موضوعا عالجه هو من قبل.. البساطة ليست بساطة الأسلوب وتعقيده عند الأدباء الإنسانيين الكبار قضية بلاغية أو فنية أو حرفية لغوية. لكنها قضية ترتبط بصميم روح الكاتب وحسه الإنساني الصادق بما يعالج في كتابته. قضية الأسلوب ترتبط ارتباطا وثيقا بشخصية الكاتب ومنابعه النفسية والفكرية. وهو ما يجعل الحكيم يعزو تعقيد العقاد الذي لم يكن له حظ الحصول على شهادات التعليم إلى "رغبته في إثبات ثقافته وأنه يفهم أكثر من المتعلمين". أما بالنسبة للحكيم نفسه فإنه لا يتعمد البساطة لأنه عندما يعالج موضوعات صعبة، فهو لا يفكر في أنها صعبة، كما أنه لا يتعمد "تصعيبها". كان هدف الحكيم دائما أن يكون بسيطا، وهو ما نجح في الوصول إليه، بمعاونة من روحه وشخصيته، وبشكل تلقائي لم يتعمده. يقول: "لا يخلق الأسلوب الحق إلا الكاتب الصادق في شعوره وتفكيره إلى حد ينسيه أنه ينشئ أسلوبا، البلاغة الحقيقية هي الفكرة النبيلة في الثوب البسيط، هي التواضع في الزي الرسمي والتسامي في الفكرة، وهكذا كان أسلوب الأنبياء في حياتهم، أنظر إلى سيدنا محمد وإلى عيسى على الخصوص، بساطة في الملبس، وتواضع في المظهر، وسمو في الشعور والتفكير." ولدى الحكيم قضية هامة ترتبط ارتباطا وثيقا بالبساطة وهي قضية التكوين الثقافي الجيد، إذ يلح الحكيم على ضرورة القراءة، للإنسان والمواطن المتحضر في المقام الأول، وللكاتب على الأخص. وهو يدعو كل واحد منا إلى الوصول إلى "أوسع قاعدة للقراة" لكنه ينبه في الوقت ذاته على أن هذه القاعدة الواسعة للقراءة والتي تؤدي إلى "تكوين ثقافي جيد" لا يجب أن تؤدي من جهة أخرى إلى "تعقيد الأسلوب" وإنما يجب أن تؤدي إلى بساطته، يقول: "إن كل المحصلة الثقافية يتضمنها الأسلوب، مثل شراب الليمون أو البرتقال، الذي يحتوي على أكبر قدر من الفيتامينات دون أن يبدو ذلك في طعمه، أو شكله" ولذلك هو يدعو إلى أسلوب محدد و(صحي) في قراءة واستيعاب وهضم المحصول الثقافي أو أوسع محصول ثقافي يمكن أن يصل إليه الإنسان، يقول : "فإن قراءتي..تشبه عملية الطعام الذي يهضمه الجسد، ويتسرب إلى الدماء والعروق فينمو الإنسان ويعيش، هناك البعض الذي يتعمد أن يأكل بشراهة، وأن يفرط، ثم يصاب بعسر هضم، كنت أتشرب ما أقرؤه، أتلقى، وأهضم" بلاغ الحكيم إلى النائب العام ضد الشيخ الشعراوي ربما لا يعرف الكثيرون منا بأمر هذه القضية التي عرفها الأديب الكبير توفيق الحكيم أمام النائب العام ضد فضيلة الشيخ الشعراوي. وهناك الكثيرون أيضا لا يحبون أن يعرفوا عن ذلك شيئا..وهنا مكمن خطورة.. في هذا الوقت كانت لا تزال في بدايتها هذه الحالة من الهوس الديني والتدين الشكلي والمراسيمي الزائف والتي اكتسحت بعد ذلك أوساط وفئات عريضة من الشعب المصري. كتب الحكيم في جريدة اللواء الإسلامي سلسلة مقالات بعنوان: "حديث مع الله"، واعتبرها الشعراوي (كفرا) من الحكيم، وفضلا عن أن ذلك أثبت وجود قصور حقيقي – وقتئذ - لدى الشيخ الشعراوي في إطلاعه على تراث الفكر الإسلامي الخالد والمستنير، فإن كلمات التكفير الحادة التي تناول بها الشيخ أديبنا الكبير أثبتت ما كان لديه من اندفاع لا يتعاطف معه ولا يؤيده الإسلام دين العقل، وهو ما أعتذر عنه الشيخ الشعراوي بسماحة لاحقا. جاء في مقال الشيخ الشعراوي عن الحكيم هذه الكلمات الحادة تحمل هذا التهمة الخطرة (التكفير) : "لقد شاء الله – سبحانه وتعالى – ألا يفارق هذا الكاتب الدنيا إلا بعد أن يكشف للناس ما يخفيه من أفكار وعقائد كان يتحدث بها همسا ولا يجرؤ على نشرها، ولقد شاء الله ألا تنتهي حياته إلا بعد أن يضع كل خير عمله في الدنيا حتى يلقى الله سبحانه وتعالى بلا رصيد إيماني"!! وتوجه على أثر ذلك توفيق الحكيم إلى النائب العام بهذه العبارات الحكيمة: "كل ما أطلبه من بلاغي هذا هو حماية مواطن من هذا التهديد، وذلك بالتحقيق في هذا الموضوع لإظهار الموقف الحقيقي لمقدم البلاغ، وهل قد صدر منه حقا ما يستحق عليه التشهير بدينه، وهل هو حقيقة قد ضل هذا الضلال، وتعمد هذا الإضلال الذي أتهمه به علنا الشيخ متولي الشعراوي وأهاج عليه الرأي العام باعتباره من رجال الدين الموثوق بهم لدى الجماهير؟. على النيابة العمومية أن تتحرى الموقف من عقلاء رجال الدين ليظهر الحق وتوضع الحقيقة في نصابها، حتى لا تترك المواطن المتهم بالضلال عرضة لغضب غوغائي خطر" رحم الله توفيق الحكيم الذي بادر إلى مواجهة تهمة خطرة بمثل هذه الشجاعة.. ورحم الله الشيخ الشعراوي الذي أعتذر متراجعا عنها لما ثبت خطؤها بصورة أشجع.. ليضربا مثلا ساطعا على ضرورة التمسك بالحق في التعبير وبحرية الفكر وفضائل التسامح والتروي وتواضع وعظمة التراجع عن الخطأ أو الإندفاع.. ربما لو حفظنا هذه الأمثال الناصعة وحرصنا على تلقينها لأجيالنا الجديدة لتجنبنا الكثير من المآسي التي رأيناها ولا نزال نراها حولنا من إساءة استخدام للدين والزج به في معارك هو منها براء، معارك "الفكر الغوغائي" – كما أسماها الحكيم.1 نقطة
-
قناة الحياة الاثنين 27 يونيو http://www.youtube.com/watch?v=ybPt0OIjDEQ1 نقطة
-
ليس سؤال يا أختي هو خبر العضو المتخفي بيكون اسمه معلوم للمشرفين يعني لو بيعمل كدا علشان خايف من الحكومة الحكومة شايفاه1 نقطة
-
الف مبروك للاستاذ ابراهيم بس فين تفاصيل المقابلات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هو ينفع كدة ياريت نسمع تفاصيل اكتر بالنسبة لرأيي في موضوع الاعداد انا موافق علي كل كلمة قلها سانت لوران انت اكتر انسان عارف ملفك وتفاصيلة وتقدر تعبر عن نفسك بس هو الاعداد مهم لما تكون الغة ضعيفة وقتها تحتاج انك تكتب كل تفاصيل ملفك و الاسئلة المتوقعة والمعد يترجمهالك وصدقونى لو الغة قويه و تقدر بيها تعبر عن نفسك مش حتحتاج لمعد فياريت الكل يهتم بالغة وبالمناسبة بشكر مستر بيكو علي البرنامج اللى حملتة فى 36 ساعة بس حقيقي برنامج يستاهل هذا الكفاح واحب اقول لكيروب انى كتير بقول نفس الكلمة هل مصر ولا كندا طبعا مصر مفيش جو ملوث زي جوها ومفيش مية شرب ملوثة اكثر منها ومفيش واسطة وكوسة في بلد اكتر منها ومفيش اسواء من التعليم وكفاية ان بعد كل التعب في الدراسة مفيش بلد تعترف باى شهادة تاخدها منها ............وعجبى انا طبعا بحب مصر وكنت اتمنى تبقى احسن مكان واتمنى يجى اليوم ان االجانب نعملهم احنا الانترفيو وننقي منهم الافضل علشان يحظوا بشرف الجنسية المصرية ولكن دة اكيد مش حيحصل طول ما مصر طاردة للافضل ودول اخري تحتضنهم وتقدم لهم حياة افضل ...........انا المره دى اللى طولت يا مسيو هانى غلي العموم المطلوب من كل الطموحين في هذا المنتدى التركيز والعمل لتحقيق حياه افضل في وطن جديد كندا http://www.youtube.com/watch?v=ZUuk2sduMGs1 نقطة
-
شعور طيب من الأخوة النواب الكويتيين الذين تقدموا بالإقتراح وأتمنى أن يواكب ذلك حملة عربية عربية ليس لدعم مصر فقط بل لدعم فكرة التكامل العربي تمهيدا للوحدة الكاملة ليتحقق أمل عربي قديم بنشأة أمة عربية متحدة رئيسها عربي ، عاصمتها القاهرة ، حدودها جبال طوروس شمالاً ، والخليج العربي شرقا والمحيط الأطلنطي غربا وحدود الصومال الجنوبية جنوبا. أتمنى أن أرى تكاملا وتعاونا عربيا وفي المستقبل إسلاميا يوحد الشعوب ولايقسمها ويجمعها ولايفرقها.1 نقطة
-
على فكرة مصرية مش المخالفات بس اللي بتبعدني عدم وجود فكر بيبعدني اكتر يعني هاديكي مثال ومش فاكر مين صاحبه عشان محدش يقول انها شخصنة كان فيه موضوع لشيخ انه كفر كل المرشحين ما عدا الشيخ حازم ابواسماعيل ونزل فيديو من ضمن الردود المؤيدة للشيخ ده جاب خبر في موقع ان الشيخ طلع يقول ده محصلش يب انا ازاي اتناقش؟؟ واحد منزل فيديو بنشوفه وبنسمعه وواحد جايبلي خبر في موقع وامثلة كتيرة عن تريقة واستهزاء طبعا مش عاوز اقولها منعا للمشاكل الجانبية وعلى فكرة شايف ناس كتيرة بتابع كتباتها بفارغ الصبر بطلت تعلق على المواضيع دي وانا متاكد انهم ابتعدوا لنفس السبب1 نقطة
-
السلام عليكم ايه الفرق بين ان اضع صوري على الانترنت وأن أجد نفسي فجأة على الهواء مباشرة في لقاء تليفزيوني أو حتى في لقطة تليفزيونية وتنتشر على اليوتيوب؟ ايه الفرق بين ان اضع صوري على الانترنت وبين ان اكون في احتفال أو مؤتمر ويتم دعوتي لإلقاء كلمة؟ ايه الفرق بين أن اضع صوري على الانترنت وبين ان يتم تصويري اثناء مناقشة رسالتي للماجستير أو الدكتوراة وتنشر على التليفزيون وتنشر مقاطعها على الانترنت؟ نشر الصور على الانترنت هو نوع من توسيع دائرة المعارف مع الاصدقاء واصدقاء الاصدقاء ولا أراه يخنلف أن تجد كاميرا التليفزيون وتقوم بالاقتراب منها منتظرا استضافتك لتظهر على الهواء وتسارع بابلاغ اهلك ومعارفك ان يشاهدوك يوم كذا الساعة كذا على قناة كذا. في رأيي أن الموضوع أبسط من ذلك.1 نقطة
-
انا رأيي ان الافضل يكون للشخص اكثر من حساب حساب باسمه للاصدقاء الحقيقيين والاسره فقط ومن يعرفهم ويثق فيهم وينشر صورة العادية (المحتشمة) بشكل طبيعي ان اراد وحساب لزملاء العمل وللغرباء والاصدقاء الجدد ولأي استخدام اخر عام لاينشر فيها اي معلومات شخصية مهمه او صور اما بالنسبة للفوتوشوب وفبركة الصور فبتكون ظاهره بشكل واضح جداً فليس الامر بهذه السهولة التي يتصورها الهواه وكل الصور التي يقال انها مفبركة بتكون صور حقيقية لكن ماذا ستقول الضحية لأهلها وقد تورطت ؟!!1 نقطة
-
متهيألي الحكايه دي بتعتمد على ثقافة و عادات و تقاليد المجتمع اللي فيه صاحبة الصوره يعني لو حنفترض بنت من الصعيد او من منطقة نجد في السعوديه و بنت تانيه من جاردن سيتي مثلا و بتروح نادي الجزيره و الاتنين محترمين و مؤدبين جدا حتلاقي غالبا بتاعة الصعيد من الصعب جدا تحط صورتها تخوفا من الاف الاحتمالات الوحشه و حتلاقي غالبا البنت بتاعة جاردن سيتي حتحط صورتها بكل سهوله و يمكن تضحك لو سمعت الاحتمالات الوحشه اللي خافت منها البنت الصعيديه مفيش قاعده ينفع تطبيقها على كل البنات في الموضوع ده1 نقطة
-
ماتحرجنيش ياميكو اكتر من كده انا كنت هاطلع شيطان بس للاسف ماجبتش مجموع انت عارف لو ابن المخلوعه كان اتبناني مكان ابنه العبيط ده كان زماني مررتلكم موضوع التوريث ده زي شكه الدبوس وكان زماني الريس دلوقتي بس اييييه نصيب1 نقطة
-
يا ابن الايه يا شرير يا اوزو ايه يا ابني الاجرام اللي في دماغك ده لماضة طول ما أوزو موجود في على سطح الكرة الأرضية لا أنصحك بوضع صورتك الشخصية1 نقطة
-
جزاكم الله خيراً وأسأل الله أن أكون عند حسن الظن . لاحظي أختنا الكريمة أن مداخلتي كانت بخصوص وصف من يلتزم ببعض واجبات الدين بالتشدّد . هذه هي الجزئية ، وأحبذ ألا أتجاوزها حتى نتفق عليها ، لكي نكون قد خطونا خطوة مشتركة على طريق الاتفاق . 1- هل تتفقين معي أختنا الكريمة أنه لا يجوز شرعاً للرجل أن ينظر إلى امرأة أجنبية متبرجة قد كشفت عن شعرها وارتدت من الملابس الضيقة ما يبدي مفاتنها ؟ 2- إذا كانت اجابتك هي "نعم اتفق معك" ، فهل تتفقين معي كذلك أنه والحال كذلك فلا يستقيم أن نصف هذا الذي التزم بالواجب الشرعي وغض بصره بأنه متشدد ؟ آمل الاجابة ولكم خالص التقدير . مؤكد أن من يغض بصره هو انسان محترم و يلتزم بأوامر دينه و عن نفسي أحترم جدا من يتعامل معي من الرجال و يرخي نظره و لا يحدق نظره بي و هناك رجال يحدقون بي و أنا أغطي وجهي بحكم وجودي في السعودية بنظرات وقحة رغم انهم لا يرونني فهل منعهم غطاء وجهي؟؟؟!!! و قد صادفت رجالا ملتحين للأسف ينظرون و لا يغضون أبصارهم و حجتهم أنهم يفعلون ذلك حتى تستحي المرأة التي ينظرون إليها و تدرك أن عفافها في تغطية وجهها!!! خلاصة القول أن غض البصر سلوك محمود و نحن جميعا مأمورون به رجالا و نساء و مؤكد أن من يفعله ليس متشددا بل أن المتشددون و الذين تجد فيهم غلوا هم أجرأ الناس على المعاصي لو اتيحت لهم الفرصة بعيدا عن الأعين جزاكم الله خيراً ، كلام طيّب جداً . وهنا أحب أن أسلط الضوء على جزئيّة . كلنا ذوو خطأ وذوو ذنوب ومعاصي ، ولا يسلم المسلم من تقصير وتفريط في جنب الله . ولكن شتّان بين من يرتكب المحرّم وهو يعلم أنه محرم ، ولكن غلبته نفسه الأمارّة بالسوء ، وبين من يفعل المحرم وقد زيّنت له نفسه الأمارة بالسوء أنه لا شئ فيه وأصبح الحرام لديه حلالاً والباطل حقاً . فالأول قريب من الله ، منكسر القلب بين يديه لما يعلم من ذنوبه، ولعل ادراكه لتقصيره في جنب الله يدفعه يوماً إلى التوبة . أما الثاني فقد إجترأ على المحرمّات ولم يقم لحدود الله اعتباراً فيخشى عليه من انطماس البصيرة وانتكاس القلب . لا أنسى أن أشكر الأخ الكريم أبو ريم على لطفه . وما أجمل أن نذكر أنفسناالبعض باغتنام هذه الأيام المباركة من شهر رجب في طاعة الله . كنت قد أضفت موضوعاً به عظة رائعة بخصوص ذلك ، هل تابعه أحدكم ؟ http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=123140&pid=752438&st=0entry7524381 نقطة
-
تحية طيبة للأخ الكريم mzohairy ولجميع المشاركين . وآمل أن أكون ضيفاً خفيفاً على موضوعكم الجميل . وقد لا تكون مشاركتي في صميم الموضوع ، ولكنها ستكون انطلاقاً من جزئية في مشاركة أخي mzohairy . وتحديداً مسألة "التشدد" نعلم جميعاً أنّ دين الاسلام هو دين الوسطية والاعتدال ، والوسطية هي مرتبة متوسطة بين الإفراط والتفريط . ولمّا كثر في هذه الأزمان وصم المستمسكين بالدين بالتشدد والغلو ، ينبغي لنا أن نتسائل ؟ ما هو الضابط الذي به أحكم على فلان بالتشدد من عدمه ؟ فنقول : بلا شك أن التمسك بالمنهج الاسلامي والاقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم هي الوسطية بعينها . فلا يعقل أن يجتنب المسلم ما حرّم الله عز وجل ، فنقول له أنت متشدد ! ولا يعقل أن يستن المسلم بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فنقول له أنت متشدد ! إليكم مثالا نطبّق عليه مسألة التشدد من عدمه : وهو مسألة النظر إلى المسلسلات والأفلام بل ومذيعات الأخبار التي تخرج كاشفة عن شعرها وصدرها .ما حكم الدين في ذلك . هذه فتوى من موقع الاسلام وجواب : الأمر بغض البصر من الأوامر الثابتة في المنهج الاسلامي ، (قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31) سورة النور 30-31 والنظرة للأجنبية المعفو عنها في الشرع : هي النظرة التي تكون من غير قصد ، وإذا حصلت تلك النظرة فإنه يجب على الناظر صرف بصره ، ولا يجوز له استدامة النظر ، وكلام العلماء في هذا المنع إنما هو في النظر إلى وجهها ، وأما النظر إلى صدرها وشعرها – كما تُخرجه المذيعات – فلا يَشك أحد في تحريمه ، ولا ينبغي أن يُختلف في هذا . من موقع الاسلام سؤال وجواب http://www.islamqa.com/ar/ref/92801 فإذا كان هذه الأحكام في حق (النظرة) ، فما حكم متابعة فيلم أو مسلسل يخرج فيه عدد من النساء المتبرجات المتزينات المتمايلات ، ما حكم متابعة مثل ذلك لمدة ساعة يومياً ، ثلاثون يوماً في الشهر ، وربما اثنى عشر شهراً في السنة (فضلاً عمّا فيها من المخالفات الأخرى في المنهج وغيره) . ولكن مع شيوع هذه المنكرات واعتياد العين رؤية المنكر ، أصبح البعض لا يرى أي حرمة في مثل هذا (الترويح البرئ عن النفس) بزعمه . بل والأدهى من ذلك أنه يصم الذي لا يتابع مثل هذه الأفلام والمسلسلات بـ (متشدد) !! وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل ( إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء ) الراوي:عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: العلل الكبير - الصفحة أو الرقم: 338 خلاصة حكم المحدث:حسن لذا ينبغي أن نقيس الأمور بميزان الشريعة قبل أن نحكم عليها بالتشدد أو التساهل . هذه مشاركتي المتواضعة وأسأل الله أن يجمعنا دوماً على نصرة الحق والدين .1 نقطة
-
1 نقطة
-
المتصوفة أصحاب الحب الإلهي وأساتذة الحب في كل زمان ومكان على الإطلاق، هم أصحاب نظرية في الحب تفسر نشوء الكون وخلق الخلق وولادة الإنسان، أصحاب نظرية في الحب تجيب عن أسئلة الإنسانية الكبرى : لماذا نحيا، كيف نعيش، لماذا نموت، ما هو الإنسان، ما هو الإله، ما هي الطبيعة والعالم والسماء والأرض...بالحب..فسر المتصوفة الكون كله وأجابوا على كل الأسئلة: كالشمس في كبد السماء محلها وشعاعــها في ســائر الآفاق ولأنهم أصحاب نظرية في الحب..ولأنهم أساتذة الحب ومعلميه على مدار التاريخ البشري - فقد أغرمت بالقراءة لهم، أحببت نصوصهم وأصطحبتها في كل مكان، ورضعت من أرواحهم الكثير من مفاهيم ومصطلحات وألفاظ الحب والعشق والهوى، كما نقلت عنهم الكثير مما تبنيته وتصورته وأعتقدته من معاني لهذه الألفاظ ومضامين لهذه المفاهيم ومحتويات لهذه المصطلحات.. هكذا فهمت الحب وشعرت به..وهكذا أحببت الحب وأعتقدت فيه.. لذلك أعرض هنا بعضا مما جاء من أقوال المتصوفة، أقوال قصيرة، مختصرة، سهلة الحفظ والتداول ربما، لكنها تقدم أوفى وأوسع نظرة للحب وأكثرها عمقا وترحابا أيضا، أقوال صغيرة أقدمها لك كنفحات صادقة من أقوال محبين عظام. هذه الأقوال وردت في كتاب يحكي عن طبقات المتصوفة وأخبارهم وأحوالهم، ويحكي عن أهم مفاهيم التصوف ومراتبه وأحواله..كتاب "نفحات الأنس من حضرات القدس"، وهو من تأليف مولانا أبوالبركات عبدالرحمن الجامي، وهو القائل : السير إلى الله لا ينتهي إلا بعد قطع بادية الوجود بقدم الصدق والقائل: الفقير - يقصد الصوفي - الذي لا يملك - بفتح الياء - ولا يملك - بضم الياء - والقائل: أجلّ الكرامات وأعظمها التلذذ بالطاعات في الخلوات، ومراعاة الأنفاس مع الله، وحفظ الأدب معه في تلقي الواردات في الأوقات، والرضى عن الله في جميع الحالات نفحة أولى كيف يحكى وصل أثنين..هما في الأصل واحد ذو النون المصري من مات عشقا فليمت هكذا لا خير في عشق بلا موت الهروي إذا بكى القلب من الفقدان ضحك الروح من الوجدان أبو سليمان الداراني ويقبح من سواكا الفعل عندي وتفعله فيحسن منك ذاكا إبراهيم ابن أدهم سمعت حاديا يحدو في البادية ويقول: أبكي وما يدريني ما يبكيني أبكي حذار أن تفارقيني وتقطعي حبلي وتهجريني سري السقطي من رأى غير المحبوب فما رأى المحبوب يحيى ابن معاذ حقيقة المحبة ألا تزيد بالبر ولا تنقص بالجفاء يحيى بن معاذ - يليه -1 نقطة
-
هى بلدنا يعنى أكبر فى السكان من مين..دى الشماعة اللى بيعلقوا عليها فشلهم فى كل حاجة..عندك الصين.الهند.ولا اليابان اللى كانت اتدمرت كلها فى الحرب.. الزيادة السكانية دى شماعة الحكومة لما بتفشل فى حاجة..السكان ثروة مش انفجار..يفتحوا مصانع يشغلوا الناس وينتجوا بدل ما بقت كل حاجة من الأبرة للصاروخ made in china1 نقطة