لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 07/16/11 في جميع الأقسام
-
أتوقع أن هذا التصريح لو كان قد صدر من إخواني أو سلفي لكان عدد المشاركات في هذا الموضوع تجاوز حاجز المليون ! :)4 نقاط
-
مانديلا لثوار مصر وتونس: إقامة العدل أصعب بكثير من هدم الظلم وجه الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا رسالة إلي ثوار مصر وتونس، ونشرها اليوم الجمعة على موقع الحوار المتمدن، جاء فيها "إن إقامة العدل أصعب بكثير من هدم الظلم، فالهدم فعل سلبي والبناء فعل إيجابي، أو طبقا لأحد مفكريكم -حسن الترابي- فإن إحقاق الحق أصعب بكثير من إبطال الباطل". وقال ماندنيلا في رسالته "كيف سنتعامل معي إرث الظلم لنقيم مكانه عدلا؟ أكاد أحس أن هذا السؤال هو ما يقلقكم اليوم لأنه السؤال الذي دار بخلدي لحظة الإفراج عني، لقد خرجتم لتوكم من سجنكم الكبير، وهو سؤال قد تحُدّد الإجابة عليه طبيعة الاتجاه الذي ستنتهي إليه ثوراتكم". وأضاف "أنا لا أتحدث العربية للأسف، لكن ما أفهمه من الترجمات التي تصلني عن تفاصيل الجدل السياسي اليومي في مصر وتونس، تشي بأن معظم الوقت هناك مهدر في سب وشتم كل من كانت له صلة تعاون مع النظامين البائدين، وكأن الثورة لا يمكن أن تكتمل إلا بالتشفي والإقصاء، كما يبدو لي أن الاتجاه العام عندكم يميل إلى استثناء وتبكيت كل من كانت له صلة قريبة أو بعيدة بالأنظمة السابقة، ذاك أمر خاطئ في نظري". وأكد على تفهمه لأسباب الأسى الذي يعتصر القلوب في مصر وتونس قائلا: "أعرف أن مرارات الظلم ماثلة، إلا أنني أرى أن استهداف هذا القطاع الواسع من مجتمعكم قد يسبب للثورة متاعب خطيرة، فمؤيدو النظام السابق كانوا يسيطرون على المال العام وعلى مفاصل الأمن والدولة وعلاقات البلد مع الخارج، فاستهدافهم قد يدفعهم إلى أن يكون إجهاض الثورة أهم هدف لهم في هذه المرحلة، التي تتميز عادة بالهشاشة وغياب التوازن، وأنتم في غنى عن ذلك، أحبتي إن أنصار النظام السابق ممسكون بمعظم المؤسسات الاقتصادية التي قد يشكل استهدافها أو غيابها أو تحييدها كارثة اقتصادية أو عدم توازن أنتم في غنى عنه الآن". وشدد علي أن الشعب التونسي والمصري عليهما أن يتذكروا أن أتباع النظام السابق في النهاية مواطنون ينتمون لهذا البلد، قائلا "إن احتواءهم ومسامحتهم هي أكبر هدية للبلاد في هذه المرحلة، أعلم أن مما يزعجكم أن تروا ذات الوجوه التي كانت تنافق للنظام السابق تتحدث اليوم ممجدة الثورة، لكن الأسلم أن لا تواجهوهم بالتبكيت إذا مجدوا الثورة، بل شجعوهم على ذلك حتى تحيدوهم، وثقوا أن المجتمع في النهاية لن ينتخب إلا من ساهم في ميلاد حريته". واستطرد: "إن النظر إلى المستقبل والتعامل معه بواقعية، أهم بكثير من الوقوف عند تفاصيل الماضي المرير أذكر جيدا أني عندما خرجت من السجن كان أكبر تحد واجهني، هو أن قطاعا واسعا من السود كانوا يريدون أن يحاكموا كل من كانت له صلة بالنظام السابق، لكنني وقفت دون ذلك، وبرهنت الأيام أن هذا كان الخيار الأمثل ولولاه لانجرفت جنوب إفريقيا إما إلى الحرب الأهلية أو إلى الديكتاتورية من جديد، لذلك شكلت (لجنة الحقيقة والمصالحة) التي جلس فيها المعتدي والمعتدى عليه وتصارحا وسامح كل منهما الآخر، إنها سياسة مرة لكنها ناجحة". ------------------------------------------------------------------------- منقول ،، http://www.shorouknews.com/contentdata.aspx?id=5049802 نقاط
-
http://www.youtube.com/watch?v=yIbO--7nKf0 عصام سلطان قال كل اللى نفسنا نقوله والله تابعوا المكالمه لآخرها مهمة جدا رصد | ميدان التحرير | إحدي المنصات في شارع طلعت حرب ترفع لافته رئيسيه لها والتي تدعو فيها إلى عزل المجلس العسكري وتعيين مجلس رئاسي مدني . #RNN تحيه وتقدير للاستاذ عصام سلطان الرجل المحترم صاحب الموقف والكلمه الجريئه2 نقاط
-
لا أدرى لماذا تغضبهم -- الدستور أولاً-- و كأنها تحولت إلى ( كلمة قبيحه ) أو طلسم مقتطف من أحد كتب السحر الأسود والتى حتماً يراد بها شر محدق ! دعنى أُنظر أولاً لوجه نظرى حتى تقترب منى ولو قليلا- إن كنت محايداً - بالطبع . الأمر هنا بسيط جدا , فــ (ثورة ) تعنى خلق واقع سياسى واجتماعى جديد و مخالف لما كان سائداً قبله , هكذا هى الثورات عبر التاريخ ! لكى نخلق هذا الواقع الجديد علينا أن نضع تصوراً لهذا الواقع و نتفق على هذا التصور , الأمر هنا أشبه بوضع تصميم هندسى لقطعة أرض نريد أن نبنى عليها بيتاً أو برجاً سكنيا . لابد أن نتفق على هذا الرسم المبدئى ولذلك لابد أن نشارك فى وضعه بدرجة أو بأخرى ! لا يمكن هنا أن نقترع أو نتسابق من منا سيضع الرسم الهندسى و يبقى على الآخرين أن يقروا بهذا التصور و يقبلوه فرضاً ! لذلك نقول الدستور أولاً ,, لدينا مبادىء الثورة المصرية والتى أرسيناها و سطرناها بدمائنا فى ذلك الشعار العبقرى الذى خرج به و خلفه الشعب المصرى تغير ..حرية ..عدالة اجتماعيه ., وما علينا سوى صياغة هذه المبادىء فى دستور يمثلنا جميعا و يضع هذه الأسس كحجر أساس لا خلاف عليه ولا اختلاف حوله . لا اقصاء هنا لأحد و لا مفاضلة لأحد على أحد ! ثم نتنافس ما بيننا أن نحوز ثقة الشعب المصرى و أن نجتهد فى سرعة النهوض و تشكيل واقع أفضل لكل المصريين , والحكم بيننا لصندوق انتخابات شفاف ونزيه . هذا ماحدث بعد ثورة 19 العظيمة و هكذا صيغ دستور 1923 , وهكذا صيغت الدساتير بعد الثورات فى العالم أجمع . فبماذا يحتج ولماذا يرفض فريق هذا الطرح ؟ دعنا نبحر فى باطلهم قليلاً فنضحده بالعقل وبالمنطق و بالحجة 1- هذا انقلاب على الديمقراطية فالشعب قال كلمته و هى الأنتخابات أولا ! وهنا العجب العجاب , عندما يتحدث أسرى ثقافة القطيع عن الديمقراطية وهم لا يؤمنون بها ولا يمارسونها ولا يطبقونها بالأساس ! فهم متبعون إما لمرشد أو لشيخ , إن قال يميناً ذهبوا يميناً و عليهم السمع و الطاعة ! لكن و ماله . حاضر ! أولاً الإعلان الدستورى الذى أعلنه المجلس العسكرى كان مغايراً لما تم الأستفتاء عليه ! مثلاً المادة 189 فى الأستفتاء تقول ولكل من رئيس الجمهورية وبعد موافقة مجلس الوزراء و نصف اعضاء مجلسى الشعب والشورى طلب إصدار دستور جديد وتتولى جمعية تأسيسية من مئة عضو ينتخبهم أعضاء المجلسين غير المعينين فى اجتماع مشترك اعداد مشروع الدستور فى موعد غايته 6 أشهر من تاريخ تشكيلها و يعرض رئيس الجمهورية المشروع خلال 15 يوماً من إعداده على الشعب لاستفتائه فى شانه ويعمل بالدستور من تاريخ إعلان موافقة الشعب عليه فى الاستفتاء . هذا ما وافق عليه الشعب المصرى و هذه إرادة الشعب المصرى .. ولابد من الخضوع لهذا ! بينما فى الإعلان الدستورى , تحولت المادةفى الإعلان الدستورى فى المادة 60 إلى يجتمع الأعضاء غير المعينين لأول مجلسى شعبٍ وشورى فى اجتماع مشترك بدعوى من المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال 6 شهور من انتخابهم لانتخاب جمعية تأسيسة من مئة عضو تتولى اعداد مشروع دستور جديد للبلاد فى موعد غايته 6 شهور من تاريخ تشكيلها و يعرض المشروع خلال 15 يومياً من اعداده على الشعب لاستفتائه فى شأنه و يعمل بالدستور من تاريخ اعلان موافقة الشعب عليه فى الاستفتاء !! إذن حدث تغير واضح وصريح و جلى ولم نسمع صوتاً للأبواق التى تنادى باحترام إرادة الشعب !!! هذا طبيعى فــ -- إرادة الشعب -- ماهى إلا قميص عثمان يرفعونه حقٌ يراد به باطل ليس إلا . http://www.youtube.com/watch?v=dHDrqj1Ee0w&feature=related أزيدك من الشعر بيتاً , فى حديث شهير للشيخ ياسر البرهامى عن جمعة تطبيق الشريعة ورأى الدعوة السلفية عنها , نجد الشيخ يقر صراحةً وعلانيةً يقيناً واعتقاداً بل و يسمى استفتاء التعديلات الدستورية بــــ استفتاء المادة التانية ! فهو -كالكثيرين - لا زال معتقداً أن الاستفتاء كان استفتاء المادة التانيه !!! http://www.youtube.com/watch?v=Pn36klcJAtI&playnext=1&list=PL8DD4F4F229F31DB1 إذن نحن هنا أمام حالة نصب سياسى , فهناك من أقنع الناس أن الاستفتاء لبقاء المادة الثانية و لهذا صوتوا بنعم ! والأن نفس هذا المدلس , يحتج بنتيجة نصبه و تدليسه و تزويره ! ويريد منا أن نقبل بهذا الزيف و التدليس والتزوير ! دعنا إذن من احترام إرادة الشعب فهى حجة واهية ,فلقد كان الإعلان الدستورى مخالفاً لما تم الاستفتاء عليه , زد أن علامات استفهام و تعجب كثيرة يمكن أن تطعن فى شرعية الاستفتاء من أصله !2 نقاط
-
مين اللي قال منحط؟؟ بأشكرك على ذوقك الصراحة .. منحط دي شوية اصلاً على الاسلوب اللي الناس دي بتتكلم بيه و مين اللي يقدر يتأل على الله و يوزع جنة و نار .. مش دي التهمة المغلفة للسلفيين دايماً سبحان الله .. هم يضحك و الله2 نقاط
-
معترض على ان يقوم عضو المحاورات الفاضل بوصف الحوار بالـمنحط ثم يلحقه بالليبراليين وكأننا عدمنا لغة الحوار الراقي. إلا إذا كانت لفظة منحط أصبح لها مدلول آخر لاأعرفه . وأنا الحقيقة لست ملزما بالرد على تساؤلك لأنني وجهت كلامي للفاضل FormeYa وهو يستطيع الرد دون دعم من أحد بصراحة يأستاذ محمد دي أقل كلمة تمشي مع الكلام الصبياني الموجود في الفيديو اسلوب منحط فعلا2 نقاط
-
أنا بصراحة مش شايف في المقال أي حاجة غلط بالعكس الناس عايزة إصلاح البلد .. مش شرط ياعني علشان يكونوا مناضلين يناموا في الميدان .. ويتركوا شغلهم و مصالحهم إللي هيا مصالحك انته و أنا وغيرنا من طوائف الشعب .. دول فيهم دكاترة ومهندسين ومحاسبين وموظفين وووو .. إزاي هطالب الحكومة بعوده عجلة العمل والانتاج ، وأنا أول واحد نايم في الشارع .. صح كدة ولا إية !!؟؟ لو أتكلمت بقا عن النضال فدول اللي قالوا للحاكم الفاسد أنته فاسد وهوه ع رأس الحكم ، مش زي ناس عاش الملك .. مات الملك ! هنقعد بقا نمسك لكل واحد ع كل كلمة ، يبقي البلد مش هتتصلح .. أنا وأنت وغيري لازم نبطل كلام ونشتغل ونجتهد ونسعي لإصلاح أنفسنا أولاً علشان بلدنا حالها يتصلح .. لك التحية والتقدير أخ أركتيكت2 نقاط
-
الشعر الحداثي (نقلا من الويكيبديا) هو نوع من الشعر الحديث الذي يعتمد توجهاً فنياً خاصاً في الأداء الشعري إعتمدته جماعة من الشعراء رأت أن الشعر العربي في قوالبه الموسيقية والتعبيرية الكلاسيكية قد أدى دوره واستنفد طاقته وانتهى. فدعو إلى ترك بحور الشعر التقليدية وعروضها التي صنفها الخليل بن أحمد الفراهيدي وإلى الانعتاق من كل القيود. ليس قيود البحور الشعرية والقافية فحسب وإنما من كل ما قد يوحي بأنه مجرد امتداد للماضي. كانت البداية – بداية الثورة على الموروث الشعري – بالإستغناء عن بحور الخليل كنوتاتٍ موسيقية جاهزة (نوتات : جمع نوتة) يتم تركيب اللغة وتطويعها لتتناسب مع رتم البحر فلا تخرج عنه من مطلعها إلى خاتمتها... فابتكروا القصيدة التي أسموها بالحرة لتحررها من قيد البحر الخليلي والالتزام بالقافية مع المحافظة على موسيقى الوزن المتأتية من وحدة التفعيلة. مستفيدين من موروث محفوظاتهم من القصيدة العمودية في تكثيف موسيقى النص هناك أسماء مرتبطه بهذا النوع من الشعر ومنهم أدونيس وعبدالله الغذامي وحسين بافقيه. وهناك صراعا كبيرا بين التيارات الدينية المحافظة والحداثيين. و كيف نتحدث عن شعراء الحداثة و لا نذكر الشاعر الكبير نزار قباني اقرأوا معي مقالا عنه كتبه د. وليد قصاب و هو من مخالفيه و قدأ بدأ مقاله بتقرير انحرافه العقدي و الشرعي وأمَّا إذ كانت الحداثةُ - بتشبيه "نزار" - زهرةً جديدة في بستان التُّراث، فأهلاً بِها، يقول: "إذا كانت تريد أن تزرعَ وردةً غريبة اللَّون والرائحة في بُستان الشِّعر، فأهلاً وسهلاً بِها، وإذا كانت تريد أن تُعلِّق لوحةً جديدةً على حائط مَنزلي، فيا مرحبًا". إنَّ حداثة "نزار" هذه التي لا تلغي الأذنَ العربيَّة، ولا تتعالى عليها، ولكنَّها تُحاول تلوينها بأنغامٍ جديدة؛ هي التي بوَّأتْه هذه المنزلة. لقد استطاع هذا الشاعرُ أن يُقيمَ معادلة متوازنة منضبطة بين الثَّورة على الشكل الشِّعري المتوارَث، وبين ما تعوَّدَتْه الأذنُ العربية من أصالة النَّغَم وجَمال الإيقاع. إنَّ "نزارًا" كان يُدرِك أنَّ كلَّ تجديد لا تحرسه ضوابطُ وقيودٌ من التُّراث والتاريخ، وليس له - بتعبيره - قضبان يَمْشي عليها كما يَمشي القطار حتَّى يبلغَ غايته - هو عُرْضة للسُّقوط في شَرَك الانقطاع عن الجماهير، وكان هذا الشاعر شديدَ الإيمان بضرورة هذا التَّواصل وعُمْقِه، إنَّه حريصٌ أن يدخلَ شعرُه كلَّ بيت، وأن يَلِجَ إلى كلِّ أذن، لم يُقِم بينه وبين الناس جدارًا من الصَّلَف والتعالي. قرأتُ ذات مرَّة أنه غيَّر كلمة في قصيدة له؛ لأنَّ طفلاً لم يفهَمها، وكان يقول: "كتَبْنا - ويشهد ملايينُ القُرَّاء العرَب بذلك - بلغةٍ قادرة على الاختراق، وقادرة على التَّحريض" بين حَداثة الشَّكل وحداثة المضمون: وإذا كان "نزار" قد اشتطَّ عند الإبداع في حَداثة المضمون، فكانت تأخُذُه في أحيانٍ غيْر قليلة حُمَّى القول، وتستفزُّه شياطينُ الحماسة، فيندَفِع على غير هُدًى مُستَهِينًا بكثير من الثوابت العقيدية والقِيَم الدِّينية والأخلاق الاجتماعيَّة، مأخوذًا بقول "أوجين أونسكو": "كلُّ أدبٍ جديد هو عدائي"[4]، وإذا كان على عادة مَن وصفَهُم الذِّكرُ الحكيم بأنَّهم ﴿ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ ﴾ [الشعراء: 225]... أقول: إذا كان الرَّجلُ في حداثة المضمون جانحًا عن الصراط غيرَ متَّزِن، فإنه في حداثة الشَّكل كان أكثر انضِباطًا ووَعْيًا. وأحسب أنَّ تلك الحَملة العنيفة التي شنَّها "نزارٌ" على الحداثة إنَّما كانت - في أغلبها - منصَرِفة إلى جانب الشَّكل، ولا سيَّما ما آلتْ إليه من وَضْع مُزْرٍ عند طائفة من أصحاب الغموض والشكلانيَّة الفارغة. شنَّ "نزار قباني" على هؤلاء هجومًا عنيفًا جِدًّا، ولست أعرف - على كثْرة ما قرأْتُ - ناقدًا أو أديبًا كان أقسى على الحداثيِّين، وأكثرَ سخريةً وهزءًا بِهم من "نزار"؛ فهو مَرَّة يسميهم "الأقليات الشِّعرية"، ومرة يسميهم "ميلشيات الحداثة"، ومرة "شرطة الحداثة"، ومرة "اللوبي"... وغير ذلك من ألقاب تُشْعر بالاحتقار والانتقاص؛ لما تُمارِسه هذه الطائفة من إفسادٍ وتدمير في حركة الشعر العربي المعاصر. ........... و هذا رابط الموضوع: http://www.alukah.ne.../#ixzz1SGiclF00 لمن أراد الاستزادة دعوة لكل الشعراء ومحبي الشعر في المحاورات للنقاش حول المقال و حول شعر الحداثة أنتظر حضراتكم1 نقطة
-
السعادة ........ هو ذلك الشعور الذي يملأ النفس بالرضا والاطمئنان هو ذلك الأمان الذي يسكن النفس فتطمئن وتهدأ هي شعور ممتزج بالأمل ..... ولا يعرف للألم معني هي تلك الراحة النفسية العميقة والاستقرار النفسي ولكن الأهم ........ أن السعادة هي شعور ينبع من داخل النفس لتسعد به النفس فلا تنتظر من احد أن يمنحك هذا الشعور ........... فأنت قادر علي أن تمنح نفسك اياه رضوى1 نقطة
-
للأسف الشديد بالرغم من احترامي الشديد وتقديري لد/العوا إلا أني لم أقتنع بالفيديو الذي أورده الأخ الفاضل أستاذ طارق حسن لأن د/العوا اقتصر رأيه علي التجربة التركية وعلي حماية الجيش لمدنية الدولة فقط لا غير ولم يقل رأيه في دساتير أخري لدول من العالم المتحضر تحتوي في دساتيرها علي مواد غير قابلة للتعديل أو مواد فوق دستورية ولا أستطيع حقا أن أفهم كيف يكون هناك دساتير تحتوي علي هذه المواد وقوانين تنص علي حماية هذه المواد في دول متحضرة ثم يقول د/العوا أن المواد فوق الدستورية غير دستورية؟!!!!! في رأيي المتواضع طالما مبدأ وجود مواد غير قابلة للتعديل في الدستور موجود في الدساتير عموما يبقي المفترض أن يكون النقاش الآن حول ما هي المواد التي من وجهة نظر كل طرف لابد أن تكون فوق دستورية حفاظا علي هوية وثقافة الأمة المصرية نحن يجب ألا ننظر تحت أقدامنا ....الدستور القادم سيكون دستور لنا وللأجيال القادمة ليس كل جيل مطلوب منه يقوم بثورة وتغيير الدستور أليس من حقنا أن نحلم لمصر بدستور قوي يقترب من الكمال لأقصي درجة ليستمر إلي آخر الزمان للأمة المصرية ويكون حاكما لها أقول هذا الكلام لمن يرفض هذه المواد فوق الدستورية لأنه يتصور أنه سيحوز علي أغلبية البرلمان وبالتالي قد ينفرد بوضع الدستور القادم أقول له وماذا لو قامت بعد ذلك ثورة أخري أو عن طريق صناديق الاقتراع والديمقراطية أتت تيارات معادية للأسلام إلي الحكم ورغبت أن تطمس الهوية الاسلامية لمصر فما الحل؟ أليس من حق أولادنا وأحفادنا ألا يظلوا خائفين من بعبع المادة الثانية من الدستور؟ هذا مثال واحد لمادة من المواد فوق الدستورية المطروحة للنقاش. حقيقة لا أفهم رفض المواد فوق الدستورية من حيث المبدأ إلا إذا كان بالفعل هناك نوايا خفية عند طرف من الأطراف أو أن هناك رفض لمادة من المواد المطروحة وإذا كان هذا هو الحال فالصراحة أفضل شئ لمصلحة هذا البلد فليقل المعترض علي ماذا تحديدا هو معترض ؟ولكن لا يترك الباب مفتوح علي مصرعيه لسوء الظن به.1 نقطة
-
انا فعلا لا أعرف وجه الاعتراض عليها من بعض القوى برغم ادعاء موافقتهم من قبل الا لو كان البعض يضمر لنا ما لا يريد اظهاره الا عندما يصل لكراسي الحكم الغريب فعلا رأي البعض في الانقياد وراءهم بلا حتى انتظار توضيح منهم وكانهم منزهين !!!!!! وهم تابعين لا يملكون صالحا لأنفسهم !!!!1 نقطة
-
إهدى شويه يا تيمور وبلاش توزيع الإتهامات اللي عمال توزعه زي البنبوني ... يعني مش شرط إن كل الناس تبقى مع الميدان ... لكن ليس معنى ذلك أن تصفهم بالفلول ..... زي ما بتبقلش حد يصف المعتصمين بالبلطجية أو ما إلى ذلك ... أنت أيضاً تحترم الرأي المخالف ...1 نقطة
-
السلام عليكم اخى الفاضل ابراهيم المشكله انهم هم الذين يظهرون انفسهم فى حجم غير حجمهم الطبيعى مثل الذين يجرى يقف امام الصفوف او يقترب من العدسه ليظهر فى الصوره رغم انك لو عملت استفتاء ..لا كبيره شويه عليهم .. لو وقفت فى شارع رمسيس مثلا و سألت عشره اشخاص بشكل عشوائى عن جماعه 6 ابريل تسعه مش هايعرفوها و العاشر هو الناصح اللى يقول لك مش دى اللى بتيجى بعد 5 ابريل .. :closedeyes: و الكلام اخى الفاضل ليس عن المطالب و اهميتها و الصوره واضحه للجميع يراد الان التصعيد لعمل مشكله كبرى لتأجيل الانتخابات بأى شكل و لو بالمواجهه مع الجيش و ليس فقط المجلس العسكرى و ها نحن نرى من يغلق المجمع و يهدد بوقف الملاحه فى القناه فضلا عن شلل الحياه لاقتصادي المستمر يوم بعد يوم و الفلتان الامنى اخى ابراهيم دماء الشهداء و باقى المطالب لن تنال فى بلد ليس فيها قانون او دستور او نظام حكم مدنى منتخب و الضغوط الموجوده الان ستحرف البوصله عن اتجاهها الصحيح و صدقنى لو تم نقل مبارك غدا الى طره و اذيعت المحاكمات ستظهر مطالب جديده و ستعلو نبره التحرش و الاحتكاك و تظهر احداث اسوأ يحركها الفصيل المضاد لمصلحه مصر و الذى يضم فلول الوطنى و معهم منتفعى الليبراليه و العلمانيه و بعض غير المسلمين و خلفهم امريكا واسرائيل و يكفى ما اعلنته سفيره امريكا بانها دفعت ما يقارب ربع مليار جنيه للجمعيات المشبوهه من عينه كذبه ابريل و اشباهها .1 نقطة
-
يعني انت اتهمت قيااتهم بالسعي لتحقيق مطالبهم الشخصية ، وايضا بتحالف مريب مع المجلس العسكري اذن ببساطة من دافع عن الثورة وحماها ونصرها اصبح الان متحالف لتحقيق اهداف شخصية والمجلس العسكري ايضا كذلك - خلاص لا تشتكي ولا تزعل من اتهام حركة 6 ابريل بالخيانة والعمل مع قوى اجنبية لنشر الفتن والفوضى للبلاد لاكبر فترة حتى يستطيعوا هم ايضا للوصول لاهدافهم الشخصية... وياريت بس تستطيعوا المواجهة الحقيقة مع الاخوان كما تقول بدلا من المواجهة من وراء الكيبورد...لأن لو حدث هذا على ارض الواقع سنكتشف نحن هل هي حقا حركة 6 ابريل ام انها كذبة ابريل كما يصفها البعض1 نقطة
-
تعبنا وتوبنا ايووووووووووووووون تعبنا من الكلام ....... من النقاش من ارتفاع الاصوات ....... ولا صوت يعلو فوق صوت المصلحة ... سوري قصدي المعركة قوم ايه بقي حتماً ولازماً ولابد اننا نعمل ايه ............... نبطل نقرا ......... نبطل نشارك ......... نبطل نتكلم أو نهاجر زي اللي هاجروا وسابوها ........ أرض الوطن ......... بس علي مين ؟؟؟؟ كنا رجالة وهنفضل طول عمرنا رجالة فقولنا مش هنسيبها........ وهناحرب علشانها وهنقعد فيها ............... ونجمع من تاني شملنا ...... وحبايبنا اللي سابونا ان شاء الله هنرجعهم تاني للمحاورات وترجع بقي المحاورات القديمة بتاعت زمان1 نقطة
-
باشمهندس اركتيكت لو سمحت نصيحة من اخت اصغر منك يا ريت تقبلها لو سمحت لو عاوز الناس ترجع تحترم حضرتك و ترحب بيك زي زمااااااااااااااااان قبل الوعكة الصحية اللي المت بحضرتك بعد انتمائك ل 6 ابريل بلاش كلام من نوعية اخينا ده اللي قولتها للفاضل المحترم الاستاذ شرف الدين و كمان كلمة عصام سلطان و اشباهه لو سمحت الاسلوب دا فعلا اغلبنا هنا بنتضايق منه لو تكرمت خلينا ندخل على رمضان و ما حدش شايل في نفسه من حد و اسلوب حضرتك دا صدقني بينفر ناس كتير منك نصيحتي دي لله ربنا يهديك اللهم آمين1 نقطة
-
الأخ الكريم محمد . تحية طيبة لك . في موضوع سابق لأحد الزملاء بعنوان : التوحش فى الدعاية الإنتخابية http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=123179 توقعت من عنوان الموضوع أنه قد تم اللجوء إلى الاسلحة البيضاء والسنج والمطاوي في هذه الدعايةالتي وصفت بالتوحش ! ومن ثم فوجئت بأن الموضوع غايته بوستر دعائي (تجدونه على الرابط السابق) ومن ثمّ علّقت سعادتك : الحقيقة لم أجد مبرراً كافياً لاستخدام ألفاظ (التوحش) و (البشاعة) في هذا البوستر. ولكنّي تجنبّت التعليق وقتها لغلبة الظن أن الجدال لن يوصلنا إلى ثمرة ما . ولكن الان استدعيت هذه الحادثة هنا لكي نكون منصفين وعادلين مع الجميع عندما نحكم على المصطلحات التي نستخدمها . مع وافر التحية . أزيدك ,, فهذا رد للفاضل Mohammad على الأخ الفاضل أبو عمر ، ويبدوا من الصياغة أن أسلوب الجمع له دلالة واضحة1 نقطة
-
هذه الصورة أسعدتني جدا وياليت فى يوم من الأيام تصل العلاقة بين الشعب والشرطة والجيش لهذه الدرجة من التوحد والتعاون والود والتكامل هل يمكننا أن نحلم بهذا فى يوم من الايام ؟؟؟1 نقطة
-
انا مش فاهم يا عم تيمور انتوا عايزين ايه الشرطة تضرب الشعب تشتموا تقف مع الشعب تشتموا تتجاهل الشعب تشتموا طيب يعملولكوا ايه - يرقصولكوا يعنى ولا يجوا يغيروا البامبرز تعليقك عالصورة مش فى محله - ده بدل متشكر الناس - لعلمك مش كل الشرطة مش كويسين - فيه كدة وكدة عشان كدة من واجبنا كمواطنين (او كابريليين) نقف معاهم ونساندهم عشان يرجعوا لعملهم الطبيعي زى ماحنا عايزين - مش نستهزا بهم ونعاديهم لحد مبقوا مش عارفين يعملوا ايه1 نقطة
-
المفروض وعلى حسب معلوماتى ان فيه مخصصات فى كل وزارة لمكافآت نهاية الخدمة وبالتالى لا اظن ان عجلة الانتاج سوف تتاثر بخروج اللواآت او دخولهم - الفلوس دى معمول حسابهم من اول يوم تعيين كل ظابط فى الوزارة وكل ده بيبقى موجود فى الموازنة العامة للدولة ------------------------ الا المخلوع الكبير اخد مكافاة نهاية الخدمة ولا لسه؟ ولا ملهوش بما انه مفصول لسوء ادبه؟ اموت واشوف بطاقته الشخصية مكتوب فيها مخلوع بكماشة - هههههههههههههههه1 نقطة
-
بخصوص العجلة حد يعرف ان مكافأة إنهاء الخدمة للواء من ال500 لواء اللى العيسوى بيه كافأهم على الخدمة تتعدى المليون جنيه وبالتالى البهوات واخدين مكافأة نصف مليار جنيه لما قلبكم واكلكم على العجلة قوى ماسمعناش حد منكم بيتكلم على عجلة السياحة فى شرم الشيخ واللى اصحاب البازارات عاملين اعتصامات من فترة علشان المخلوع ووجوده فيها ...1 نقطة
-
أنا لسه راجع من مصر أمبارح بالليل .... فهاغير هدومي وأطس وشي بشوية ميه وارتاح وأرجع أكتب إنطباعتي عن الزيارة دي اللي بصراحة كانت عاملة زي عملية شحن البطارية للواحد .... لإن أخر زيارة لمصر كانت قبل ثورة 25 يناير بأسبوع بالظبط ... وتأسفت إن فرصة التواجد في مصر فاتتني أثناء ذروة الأحداث .. لكن أهو الواحد لو مالحقش الحج .. يبقى على الأقل يعمل عُمره :) وكمان هاحكي عن الرعب اللي بيبدأ من السعودية لأي مسافر .. وأوعى هاتتمسك في المطار وهاتاخد تأشيرة نهائي لو شركتك أحمره وممكن يعلقوك من رجليك وأبو رجل مسلوخه هايطلع لك في المطار ... إلخ هههههههههههههه أخدت تاكسي من قدام البيت للمطار وطلع السواق فلبيني .. فسألني : إنت مسافر داخلي ؟ قلت له : لأ دولي فعمل زي الفنان محمد شومان في فيلم سور الصين العظيم بالظبط وقال لي : دولي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقاعد جنبي كده عادي فقلت له : طب أعمل إيه ؟ أقعد في شنطة العربية مثلاً ؟ كان هاين عليه يقول لي طلع المصحف إقرا فيه وإتشاهد على عُمرك .... يا عم اي حد بيسافر دلوقت وشركته في النطاق الأحمر بياخد نهائي كركب بطني الله يحرقه مع إني سافرت كذا مره خلال الأيام الماضية وعادي فقلت له : ولا .. ما تهرتلش .. شوفت حد بعينك خد نهائي ؟ فقال لي كتيرررررررررررررررررر من صحابي .. وكتير من اللي بأوصلهم وقعدوا مكانك كده ( ده حانوتي مش سواق ده ) وكلهم كانوا مسافرين خروج وعودة وسايبين كمان أهاليهم هنا وحاجتهم ... وييجي عند ظابط الجوازات اللي بيبص بعين ونص ويشوف إن شركته حمرا وإن بقى له أكتر من 6 سنوات هنا يروح لاطع له تأشيرة نهائي ... وعشان يزيد تأكيده قال لي : لأ واللي مش بياخد تاشيرة وهو خارج .. بياخدها بعد ما يرجع من اجازته . فقلت له : طبعاً .. من انت بوز فقر لازم تقفلها زي الدومينو .. وما رضيتش أجادل معاه وقلت له : روح الله يحرقك يا بعيد والحمد لله سافرت وروحت عادي ومافيش حاجه لأن من ابسط قواعد اللعبة إن إدارة الجوازات مالهاش دعوة بمكتب العمل اللي بيحدد نطاقات كل شركة وموقفها من نسبة الموظفين السعوديين لديها ... وزي ما قولت لكم قبل كده إن كل الناس عندها عربيات على اساميها وعلى الأقل لازم يبيع عربيته قبل ما ياخد تأشيرة نهائي والا هاتبقى هيصة وحاجه هاتعمل مشاكل أكنية كتيره خصوصاً إنه مش رايح خروج وعودة وما رجعش .. لأ .. ده وزارة الداخلية هي اللي هاتدي له التأشيرة وهي اللي بيظهر عندها إن فلان لديه سيارة على اسمه أم لا ده أول موقف قولت أحكيلكم عليه عشان أطمن ولادنا اللي بيسافروا يعني والله الموفق ونكمل بعدين1 نقطة
-
الأخ الكريم محمد . تحية طيبة لك . في موضوع سابق لأحد الزملاء بعنوان : التوحش فى الدعاية الإنتخابية http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=123179 توقعت من عنوان الموضوع أنه قد تم اللجوء إلى الاسلحة البيضاء والسنج والمطاوي في هذه الدعايةالتي وصفت بالتوحش ! ومن ثم فوجئت بأن الموضوع غايته بوستر دعائي (تجدونه على الرابط السابق) ومن ثمّ علّقت سعادتك : الحقيقة لم أجد مبرراً كافياً لاستخدام ألفاظ (التوحش) و (البشاعة) في هذا البوستر. ولكنّي تجنبّت التعليق وقتها لغلبة الظن أن الجدال لن يوصلنا إلى ثمرة ما . ولكن الان استدعيت هذه الحادثة هنا لكي نكون منصفين وعادلين مع الجميع عندما نحكم على المصطلحات التي نستخدمها . مع وافر التحية .1 نقطة
-
لست متابعاً لبرنامج صباح الخير يا مصر ، ليت أحد يفيدني عن المذيعة : هل هي تنتمي للإخوان أم للسلفيين ؟ ابتسامة كبيرة لأخي الكريم زهيري .1 نقطة
-
أنا مع أخويا زهيري فيما قاله من أن مرحباً بجميع المرشحين .. و الله اللي هينزل ببرنامج يفيد مصر و شعب مصر و يكون في صالح البلد كلنا في ضهره .. طبعاً كلامي على العام أما عن نفسي فأنا هأنتخب هذا الرجل اذا جاء ببرنامج متكامل لكني لن أنتخبه بس عشان هو ممثل التيار الاسلامي .. لأ .. فقط حينما يأتي ببنرامج متكامل لصالح البلد و الانتخاب أصبح بجد أمانة في رقبتنا سوف نسأل عن قيمتها أما الله.1 نقطة
-
الاخ الفاضل بيسخر او بينكت علي عجله الانتاج وهوه لا يدرك ان فعلا عجله الانتاج متوقفه والبلد كلها ستقف وتفلس قريبا والبركه مش بس في شباب 6 ابريل لكن ايضا في مجلس عسكري خائف ورئيس وزراء مرعوب لا يستطيع ان يتخذ قرار اول مره اشوف رئيس وزراء يطلب من مجموعه شباب لا تمثل الا انفسهم ان يقدموا اسماء الوزراء في الحكومه طيب ماتسيب رئاسه الحكومه ليهم وتؤعد في بيتكم وطبعا طالما الدوله خضعت لهذه المجموعه هتلاقي بكره مجموعه تانيه تقفل ميدان التحرير لان لها مطالب واشمعني سمعتم كلام دول وحققتوا مطالبهم احنا كمان لينا مطالب احنا كمان عاوزين نشكل حكومه علي مزاجنا ومجموعه ثالثه تيجي بعد بكره تقفل الميدان علشان المحافظ ده مش عاجبهم وهكذا وسلملي علي دوله الفوضي1 نقطة
-
وعاف الواحد المشاركة للاتهمات والتجريح الذي ينهال بشكل مباشر وغير مباشر لكل مخالف للرأي وكلمة هقولها واجري على الله خليكم حيادين1 نقطة
-
ما شاء الله بيقول مصيرهم جهنم و بئس المصير !!! أهلا اهلا بالتكفيرين المتخلفين الرجعيين و لا الاول بيقولك جزمة اى واحد (من ثوار التحرير) برقبة أى واحد من متظاهرين روكسى , ماشاء الله على اللبراليين فعلا أخلاق و ذوق و معرفة غيب :)1 نقطة
-
أخي العزيز / ريمون دفاعي عن الشرطة يرتكز إلى عدة نقاط ... 1- أنه محاولة لوأد الفتنة المستعرة بين الشعب والشرطة والتي أرى أن البعض لا يريد إطفاءها .. بل يزيدها اشتعالا كلما هدأت .. والدليل ما حدث في الشهر الأخير .. بعد أن كانت الأمور قد أخذت تهدأ قليلا .. رأينا كيف تم إشعالها مرة ثانية. عندما تسمع هتافا يقول ( سامع أم شهيد بتنادي . الداخلية قتلوا ولادي ) .. هل ترى هتافا كهذا يمكن أن يكون في الجانب الإيجابي أم أنه سيزيد من حالة الانفصام بين الداخلية والشعب. 2- قناعتي المطلقة أن الشرطة لم تكن في العهد الماضي عملة ذات وجه واحد هو وجه التعذيب والقمع .. بل كان لها وجه آخر هام جدا وهو حماية أمن المجتمع .. حتى ضباط أمن الدولة أنفسهم .. كان لهم على الجانب الآخر دور هام في حماية المجتمع .. وكانوا هم في طليعة الصفوف التي تصدت لموجات الإرهاب المتطرف في الثمانينات والتسعينات. 3- قناعتي المطلقة أن كثيرا من ضباط الشرطة محترمين .. وقد تعاملت أنا شخصيا وفي عدة مواقف مع عدد من ضباط الشرطة .. ووجدت منهم احتراما وخلقا جيدا .. ربما يتخلون ( واو الجماعة تعود على القسم المحترم من ضباط الشرطة ) عن هذا الاحترام عندما يتعاملون مع المجرمين .. لكن أغلبهم في معاملتهم للمواطنين العاديين يكون تعاملهم عاديا ومحترما .. 4- بعد انتهاء أحداث الثورة .. ومع بعض التفكير الهاديء البعيد عن انفعالات أيام الثورة ... أدركت فعلا أن هناك أخطاء قد حدثت من جانب المتظاهرين سواء بعمد أو بغير عمد.. وأن ضباط الشرطة قد اضطروا فعلا لإطلاق النيران دفاعا عن الأقسام وعن المنشآت. وهذا ما يجعلني أدافع عنهم .. ولكن بخصوص قضايا قتل المتظاهرين .. كل ما أدعو إليه هو انتظار حكم القضاء .. وعدم الضغط عليه .. القضية ليست سهلة على الإطلاق .. حتى يحكم فيها القاضي من جلسة أو جلستين. هل كل ما أدعو إليه .. وبخصوص التعامل مع الضباط المتهمين .. فيكون التعامل في حدود القانون لا يتجاوزه .. فما دام القانون ينص على أن الضابط لا يجوز إيقافه عن العمل إلا بحكم قضائي .. فينبغي احترام هذا القانون وعدم تجاوزه لأي دعاوى.1 نقطة
-
مفسيه لانه لايوجد بينهم احد رجال مايسمى حركة 6 ابرسل البواسل وكفايه على مايسمى 6 ابريل النفخ1 نقطة
-
رضــــــــــــــــــــــا1 نقطة
-
سيدتى ..كيف حالك ..أرجو أن تكونى فى أحسن صحة وخير حال مبدئياً أنا سعيدة جدا بمداخلتك هذه التى استشعرها نابعة من أعماق قلبك وتحمل صدقا ولوعة ..سعيدة ببوحك وتقاربك ..وسعيدة أكثر لأنك تكونين بمثل هذا البوح أولا وأخيرا وقبل الأنثى .... الإنسان .. اسمعينى جيدا يا سيدتى .. خلقنى الله حرة..كائن حى ..مخلوق من مخلوقاته ..مثلى مثل الرجل من الناحية الإنسانية والعقلية والروحية ..والفارق بيننا ربما عضوى أحيانا فسيولوجى ووظيفى ..وأنا كأنثى أعتز بأنوثتى لأن دورى فى الحياة أكثر أهمية وتأثير وبقاء ..وكفانى بالله بأنوثتى محبة وتقدير ورفعة .. فكيف آتى أنا وأقلل من شأنى وقد صنفنى الله هذا التصنيف الخالق وفضلنى فى الأصل وبشكل عام ..أنا مخلوقه الإنسانى بكل صفاته الفريدة والفذة ..الله أوجدنى بالمحبة.. وأوجدنى للمحبة ... وللعطاء وللأمومة ..فكيف أستحى من نفسى ومن مكنونى وهذه طبائعى التى جبلنى الله عليها ؟ كيف تكون المرأة عار يا سيدتى وهى منجبة الرجال ..أليست المرأة الضعيفة هى رمز الأمة المظلومة ؟ أليست المرأة المتوجعة من ارهاصات نفسها وقيود جسدها هى كالأمة الحبيسة المعذبة بين أسيادها ورعاتها ؟ أوليست العواطف الخفية التى تقهر المرأة وتسلب سعادتها فى المجتمعات هى كالعواصف الشديدة التى تغمر حياة الشعوب بالتراب ؟ إن المرأة يا سيدتى من الأمة بمنزلة الشعاع من القنديل وهل يكون شعاع القنديل ضئيلا اذا لم يكن وقوده شحيحا ؟ ان المرأة جميلة بضعفها لا خوفها ..قوية ببساطتها وأمومتها وحركتها ومعرفتها بمداركها البعيدة التى منبعها قلبها المتسع لا ثباتها ..قد يجتمع فى المرأة الجمال بالأنوثة بالمعرفة بالفضيلة بضعف الجسد بقوة النفس ..فتصبح المرأة أقرب للكمال ..مثال للإرتقاء الروحى وهذا دورها الطبيعى وتوصيفاتها التى وهبها الله لها وجعلها تتحمل من مشاق الحياة ومتابعها ومصائبها ما يفوق طاقة الرجال على الإحتمال ..من لا تعرف أو لا تفهم مداركها هذه يا سيدتى لديها مشكلة حتما ..أو ربما تجارب أو تجربة معطلة أرهقتها .. وربما طبيعة نشأة أو تربية انظرى معى أيهما أفضل ..الفراشة التى تظل تحوم حول النار لترى النور وتستشعر جمال ألوانها وتحليقها حتى لو احترقت أم القنفذ الذى يعيش فى الظلام والرطوبة كل عمره ..ان الظلام والثبات ضد الحياة يا عزيزتى ..انه موت وفناء ..حتى النواة التى تكون أضغر جزىء الكائن الحى وأضعفه ..الخلية .. لا تستطيع أن تخلق بأمر الله كائن انسانى أو حيوانى ..أو تشق الأرض كنواة لنبات اذا لم تقوى وتتحمل برد الشتاء والعواصف وثورات التراكيب الأخرى التى تتداخل فيها ومعها ..فهى لن تخلق حياة ابدا اذا لم تنعم بمظاهرها المتعددة حتى لو ماتت ..وأعتقد أن التحليق فى النهاية هو خيرا من الدفن ..التحليق يبعدنا أكثر عن أيادى الصياد ويجعلنا أحرار وفى المواجهة دائما .. ولدينا الوسائل والقدرة على المقاومة وحتى الهرب .. أما أن نندفن فهذا مما يسهل عليه مهمته بيسر وسهولة شديدة غير أن هذا ضد الحياة ومبدأها .. ان قلب المرأة يا سيدتى قلب عميق متسع ورحيم ..قلب أم ..المفترض انه لا يعرف الخوف المقيد ولا التراجع ..قلب المرأة مهما كانت الظروف لا يتغير ويحيا على التجدد والنمو..هو قلب ذو نفس طويل يظل ينازع طول الوقت ولكنه لا يموت ..قلبك ربما ينازع ولكنه غير ميت بل انه يحاول أن يعيش وأن يكون هو ..قد يتعرض لعواصف وأزمات ومطاحن ..ولكنه يبقى بعد كل ذلك هادىء وساكن ومطمئن ..ويظل فيه الربيع ربيعا والخريف خريفا ..فقط نتركه للفطرة التى جبلنا الله عليها ..للحياة ..وللطبيعة ..وسيحيا .. غير أن عواطفنا التى نخافها نحن الاناث ..ونخاف البوح بها هى جزء أصيل من الناموس الكلى للكون وسيرورته..فالقمر يسير حول الأرض والأرض حول الشمس والشمس وما يحيط بها حول الله..كلهم يسيروا فى الكون بإرادة الله ..ونحن يا سيدتى غير بعيدين عن ذلك إطلاقا..بل نحن ذلك كله..نحن عمق ذلك ..نسير طبيعيا مع الكون وارادة الكون ..فحياتنا تبتدىء فى الرحم كما أنها لا تنتهى أمام القبر فجأة وهذا الفضاء الواسع المملوء بأشعة القمر والكواكب لا يخلو من الأرواح المتعانقة بالمحبة والنفوس المتضامنة بالتفاهم ..لا غرابة اذن سيدتى فى أن نحيا الحياة بطقوسها المقررة لنا وعلينا على أن لا نقلصها فى كلمتين نظريتين ..موت ..أو حياة ..هى أوسع وأرحب وأشمل ..وأحلى .. الحياة جميلة يا سيدتى ..عيشيها .. وللجمال لغة سماوية تترفع عن الألفاظ والتراكيب التى تحدثها الألسنة والشفاة ..لغة خالدة تضم إليها جميع البشر وتجعله شعورا صامتا ..ان الجمال سر تفهمه أرواحنا وتفرح به وتنمو بتأثيراته ..الجمال لغة روحية جدا ..وربما هذا ما شعرتيه هنا ..جمال دفين ..أعمق من الكلمات والألفاظ لدرجة أنه يستحث الروح والقلب على البوح .. الياسمين جمال وبياضه جمال والحب جمال والجمال حب وقطرة الندى جمال وقطرة الندى بياض والحب والجمال والندى والياسمين والحزن كلهم بلون البياض .. ربما لكل هذه التداعيات توجد علاقة دافعة لأن نتحدث عن الجمال والحب والمرأة وعواطفنا فى رحاب الياسمين والبياض ..كما أن الحزن غالبا يكون أقوى فى النفوس من الفرح والغبطة والسرور .. الحزن النبيل أو الشجنى مثلما شعرت فى مداخلتك ..وغالبا الحزن لونه أبيض مثل الياسمين وهو ما أوحى لك ببعض شجن وجعل قلبك يغتسل من ندى الياسمين ويظل طاهرا وجميلا .. هنا التباس ما يا سيدتى ..ما المانع أن نكون على الأرض ونحلق .. رجالا ونساء ؟ وما وجه الإعتراض او التنافر بين الأمومة والأنوثة والحب ؟ المرأة اللا محبوبة ..المرأة اللا أنثى.. ليست أم ولا تصلح لأن تكون أم ..هذا شىء بديهى .. هل الشعور بالأنوثة يستوجب الفرار من الأمومة ..؟ هل يجب علينا الإختيار اما ان نكون اناث أو نكون امهات ؟ لماذا لا نكون الاثنتين ونحن مؤهلات بجدارة لذلك ..خلقنا الله من أجل ذلك ؟ ان الأشياء تتغير أمام أعيننا وتفقد معانيها عندما نتغير نحن وتتغير عواطفنا .. نتوهم الأشياء بائسة عندما نكون نحن بائسين ونرى الأشياء متشحة بالسحر والجمال عندما لا يكون السحر والجمال إلا فى نفوسنا نحن .. حلقى يا سيدتى ..لا تخشى شيئا حتى لو وقعتى طالما أنتى تحلقين فى سماوات الله ورحابه .. لم تخرجى عن دائرة نوره وكون خلائقه..الحياة قصيرة جدا والعمر أقصر ونحن نعمل فيهما على الإنجاز والإعمار لا على الخوف والمواراة ..لنكن أنفسنا ..لنكن بإرادتنا ..لنكن أحرار ..أولسنا نسعى لهذا طول الوقت ونتمناه وتقوم الثورات من أجله ..من أجل أن نحُترم كإنسان مكرم خلقه الله وكرمه وفضله على سائر المخلوقات ..؟ ماذا سنفعل لمصر اذن لو لم نكن على مستوى الحرية والإنجاز المطلوبين لبناء مجتمع متحضر وتنويرى وواعى ؟! :clappingrose:1 نقطة
-
عندما أقرأ حروفك يا عشتار تستيقظ الأنثى بداخلي بقوة و لكنني أعود و أورايها على استحياء جريئة أنتِ أحسد جرأتك على البوح بمكنونات روحك أدرك أن الشمس أنثى و الطبيعة أنثى و الأرض أنثى و هن يظهرن بقوة و لا يخجلن من أنوثتهن من خصوبتهن و عطائهن اتساءل هل الأنوثة عارٌ يجب إخفاؤه أتعلمين حتى في أحلامي لا أستطيع الطيران و التحليق كي ألحق بروحي التي تسكن دوما هناك في العلية أستحي من الطيران أو أخاف لا أدري أذكر مرة أنني حلقت عاليا في منامي فانخلع قلبي و كدت أهوي أخاف دوما العواقب أنها عقدة الشعور بالذنب المتأصلة في المرأة و التي تُشعرها دوما بأنها عار ربما أراني بشكل مختلف تماما أراني لؤلؤة داخل محارة قد أُخرج رأسي قليلا خارج المحارة لأرى ماذا هناك في الخارج لكني أبداً لا أجرؤ على مفارقة المحارة و الخروج منها هي مأمني و ملاذي و عالمي و فراشي الوثير و غطائي الدافئ التحليق جميل رائع لكن الصياد دائما و أبدا جالسا متربصا أتعلمين دائما يرتبط عندي الجمال بالخوف لعله الخوف من فقدانه كثيرا ما أحاول قهر مخاوفي بيقيني لذلك دائما و أبداً أبحث عن الملجأ و الملاذ عند رب العالمين يهزني دعاء اللهم إني ألجأت ظهري إليك أبشع إغتيال هو ما يأتينا من جهة ظهورنا صدقيني لا يغمض جفني إلا بهذا اليقين قد تتساءلين و ما علاقة ذلك بالياسمين؟ و قطرات الندى ؟ و أصدقكِ القول تعبت من إيجاد علاقات بين الأشياء فتشي أنتِ و أخبريني هل من علاقة بين قطرات الندى التي تبلل زهرة ياسمين بيضاء رقيقة و بين حُلم تحليق لم يكتمل توقف قبل أن يبدأ مات قبل أن يُولد عشتار يا رمز الحب أعيديني طفلة فالأطفال يحلقون كما يريدون لا حساب و لا عقاب لا سؤال و لا جدال لا... انتظري فصغيرتي تبكي و تحتاجني دعيني أرعاها أولا أمومتي تناديني تربطني في الأرض ذرات التراب ثقيلة راسخة ثابتة جاذبة لتحتضن و تحتوي و تحمل و تُمسك و تحمي و تأوي و يُسكن إليها خُلقت الأنثى لتكون أرضا و لم يكن التحليق من أقدارها1 نقطة
-
ندعو يا عزيزي سيمبا إلى فتح تحقيق في أمر هذه السيارة أيضا ... يا ريت يتم فتح تحقيق في كل الفيديوهات اللي اتنشرت على النت ساعة الثورة ... عشان الحقيقة تظهر كاملة ... استاذ شرف الدين الفيديو يحتوي على مشاهد لسيارة أمن مركزي ( واكرر أمن مركزي ) تدهس متظاهرين ورأينا بأم أعينا فى هذا الفيديو عدد اثنين او ثلاثة متظاهرين تم دهسهم بقوة فبالله عليك هل هذا فيديو يحتاج لتحقيقات كما تفضلت وقلت حتى نعرف الحقيقة !! هل مثلا من الممكن أن يكون من تم دهسهم هم عبارة عن مأجورين من قبل جهة ما, اتفقت معهم على أن يعرضوا أجسادهم للدهس مقابل مبلغ مبالي متفق عليه وذلك من اجل اشعال فتنة ؟؟ أو هل مثلا هذه السيارة هى سيارة خاصة ولكن قام احدهم بدهانها باللون الاخضر حتى يختلط على الناس أمرها ويعتقدوا انها من سيارات الامن المركزى ؟؟ قولى بالله عليك , التحقيق الذي تطالب به فى هذا الفيديو بماذا ستخرج منه ؟؟ نعم عزيزي إبراهيم يحتاج إلى تحقيقات .... وأرجوك ( عشان خاطري شوية هدوء وصبر ... ربنا خلق الدنيا في 6 أيام .. وكان يقدر يخلقها في يوم واحد ). المهم التحقيق هذا سنعرف منه 1- هل قائد هذه السيارة ينتمي لوزارة الداخلية أم لا ... قد تستغرب وتقول ( ده شرف اتجنن .. هو معقول يكون سواقها مش من الداخلية ) ... فأقول لك نعم عزيزي .. فقد صرح وزير الداخلية منصور العيسوي بأن هناك سيارات شرطة كثيرة تعرضت للسرقة يوم جمعة الغضب . فمن أدراك إذن أن هذه السيارة ليست إحدى السيارات المسروقة ؟ ألا توجد ولو نسبة ضئيلة حتى لهذا الاحتمال .. ألن تسفر هذه النسبة لو تحققت عن براءة الداخلية من تهمة هذه السيارة ؟ 2- بفرض قائدها من الداخلية ... لماذا انطلق بها بهذه السرعة وسط الناس حتى دهس المتظاهرين .. وهل هناك تعليمات كانت من رؤسائه بدهس الناس أم لا ؟ أي بمعنى هل انطلاقه بهذه السيارة ودهس الناس كان خطة ممنهجة من وزارة الداخلية أم أنها حادثة فردية ؟ ألا تستحق إجابات هذه الأسئلة أن نفتح لها تحقيقا ... سيما أن نتيجة هذا التحقيق ربما تساعد في وأد نار الفتنة التي تزداد اشتعالا يوما بعد يوم1 نقطة
-
موقف حصل مع مواطن مصرى كنت في مطعم و دخلت الحمام لقيت واحد في الحمام اللي جنبي بيقولى ازيك و سكت و بعدين لقيته بيقول يابني سامعني .... بقولك ازيك قلتله الحمد لله قالي ايه الاخبار قلتله كويس قالي انت بتعمل ايه قلتله هكون في الحمام بعمل ايه يعني قالي لوحدك ضحكت و قلتله اه لوحدي قالي طب انا جاي قلتله تيجي فين ياعم انت عبيط لقيته بيقول طب اقفل يا احمد دلوقتي عشان في الحمام اللي جنبي واحد حمار فاكرني بكلمه1 نقطة
-
والله يا عم سيد أولا طبعا تسجيل متابعة، ثانيا أنا كانت لي وجهة نظر بعنوان لماذا لم أنزل للتحرير في مليونية جمعة 8 يوليو من اللا منطقي أن نتحدث عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أو عن ثوار التحرير بمقياس أو بمعيار واحد. كلنا بشر وكلنا إيجابيات وسلبيات، ولولا هذا الكوكتيل لما كنا بشرا أو بني آدمين. الشخص الذكي هو الذي يستخدم ذكاءه في توظيف إيجابيات الآخرين، وتلافي سلبياتهم للوصول لأهداف مشتركة أو شخصية. الغباء هو التنديد ببطء المحاكمات ومماطلة إجراءات التقاضي، في حين أن قضية مصمم الأزياء محمد داغر الذي قتل أول إبريل 2011م بشقته في المهندسين، لم تبدأ أولى جلسات التقاضي أمام محكمة الجنايات إلا في نهاية الأسبوع الأول من شهر يوليو 2011م الجاري. وهذا رغم أن المتهم قبض عليه خلال النصف الأول من شهر إبريل 2011م. هذه يا سادة يا كرام قضية قتل عادية وربما يعتبرها ضباط المباحث قضية روتينية أوراقها وتفاصيلها ليست معقدة وليست متشابكة، ورغم ذلك هنالك فارق زمني أكثر من ثلاثة أشهر بين وقوع الجريمة وإحالتها للمحكمة من جهة، وبين عقد أولى جلسات المحاكمة فعليا. وبالمناسبة ففي أولى جلسات المحاكمة انتقد رئيس المحكمة ميدان التحرير وأجل الجلسة للنطق بالحكم في سبتمبر2011م. الغباء المستحكم هو إغفال قرار المجلس العسكري بخفض عجز الموازنة ورفض الاقتراض من الخارج، وهو القرار الذي رفع مستوى تصنيف الائتماني للاقتصاد المصري طبقا لمؤسسة فيتش الدولية. رفع التصنيف الائتماني يؤثر إيجابا على مستوى الأسعار، ومرونة الاستيراد والتصدير، ويعكس ثقة أكبر في مؤسسات الاقتصاد وهياكله الإجرائية. الغباء الأعمى هو الهجوم على السلطات الأمنية بما فيها الشرطة العسكرية ووزارة الداخلية، رغم أن مليونيات التحرير كانت تمر بسلام، ولولا جهود الأمن (رغم ما لاقاه من همجية وبلطجية) بشقيه السري والعلني لما مرت المليونيات والتجمعات الكبيرة للمواطنين بسلام. فقط تخيلوا لو أن شخصا مجنونا رفع مسدسا وأطلق رصاصتين وسط جموع البشر الهادرة، سيلقى العشرات حتفهم فقط من الصدمة العصبية ومن التجمهر والتزاحم. عدم حصول هذا هو أولا وأخيرا بفضل الله سبحانه، ثم بفضل جهود غير منظورة لمنظومة الأمن المصرية من الجيش والمخابرات والداخلية. ليس معنى كلامي أعلاه أن المجلس العسكري أو قادته أو ضباطه هم ملائكة، بالعكس: هم بشر مثلنا لهم ما لهم وعليهم ما عليهم. غياب الموازنة بين الحسنات والسيئات هي معضلة تواجه المجتمع المصري وخصوصا طبقة الثوار والنخبة، وهم الذين لم يتفقوا حتى على منصات ميدان التحرير اليوم الجمعة (جمعة الإصرار)، رغم الإعلان عن توحيد المنصات سابقا. اليوم في جمعة الثورة أولا هنالك خمس أو ست منصات ما بين منصة للمجلس الوطني وأخرى لجماعة الإخوان المسلمين والجمعية الوطنية للتغيير، وثالثة لحزب الجبهة الديمقراطية ورابعة لحركة السادس من إبريل وهكذا. بل تم توزيع منشورات للدستور أولا (ودعايات للإخوان المسلمين) على عكس ما أعلن عن توافق القوى السياسية على عدم الترويج لا للأحزاب، ولا الجماعات ولا للانتخابات أولا ولا للدستور أولا. حتى حمدي قنديل بعد إعجابه بالدكتور محمد البرادعي انقلب إلى النقيض وهجا الرجل وتحدث عن مصلحة المجاري في القاهرة الكبرى، بل حتى وزراء الحكومة أنفسهم يصرحون في جلساتهم الخاصة بالغضب من ميدان التحرير وابتزاز ثواره لمشاعر العامة والبسطاء والعهدة على عماد الدين حسين في الشروق. لست أدري لماذا يرتبط الحديث أحيانا عن ثوار ميدان التحرير بالغباء (وأحيانا البلطجةأو الهمجية). لقد تحدثت أعلاه عن الغباء، والغباء المستحكم، والغباء الأعمى. أما الغباء الذي يجعلني لا أنزل للتحرير وراء النازلين، فهو غباء الثوار أنفسهم الذين يهتفون ليل نهار: يا ليتنا لم نترك التحرير، لقد خدعنا في عصام شرف (وهم الذين رفعوه على الأعناق)، مش حاسين بتغيير، يجب تطهير وزارة الداخلية، إلى آخر الشعارات والنداءات الزاعقة. فإذا كان هؤلاء الثوار وخلفهم الجماعات والأحزاب والتيارات والنخبة والكنبة، إذا كانوا جميعا لم يستطيعوا إدارة الأمر في موضوع متعلق بجمهورية مصر العربية، فكيف أئتمنهم على مستقبل وطن، أو إدارة حكومة، أو حتى توزيع أنابيب بوتاجاز مدعم؟! وعلى رأي الدكتور المعتز بالله عبد الفتاح المستشار السياسي لرئيس الوزراء د.عصام شرف في نقله لمقولة رنا من المنصورة: لو لم نكن نحن، لما كان مبارك.1 نقطة
-
مش تشويق والله ... بس نفسي أقول حاجات كتير قبل إنطباعي عن التواجد في كرنفال ميدان التحرير - بشكل عام ... الناس في مصر لم تشعر إطلاقاً إن هناك ثورة ... وأقصد بالناس هنا .. الناس العاديين الغلابة والموظفين والطلبة والعاطلين والفلاح و و و و بل بالعكس منهم من أتهم الثورة بإنها سبب المشاكل الموجودة حالياً واللي ببساطة سببها الأهمال وعدم القدرة على الإدارة أو إتخذا القرار بجرأة لسبب بسيط جداً هو إن الشعب المصري تعرض لعملية تجريف متعمدة ومتراكمة ومتوالية لأي قيادة أو فكر محترم على مدار أكثر من 60 عاماً وزادت وتيرة التجريف في الثلاثون عاماً العجاف التي حكم فيهم مبارك والحمد لله العبد لله كان بيكتب ذلك بدون خوف في عز جبروت مبارك وما كنتش بأخاف إلا من الي خالقني وكان أي حد بتظهر عليه بوادر التفكير او الحكمة .. كان بيتجرف ويتحط في التلاجة والأمثلة كثيرة وبالتالي وجدنا أنفسنا خلال 6 شهور من حكم ما يُسمى المجلس العكسري في حالة تخبط .. وناس كتيرررررررررر كلهم عسكر مش عارفين هما بيعلموا إيه أو رايحين على فين وبيكابروا وفاكرين إن الإدارة هي عبارة عن تصريحات وبيانات عسكرية كل شوية مش فاهمن منها حاجه .. إو إن الإدارة إني أقعد حوالين الترابيزة المستديرة وأعمل كل شوية مجلس وفاق وطني ونقاش حلزوني ومش عارف إيه من الأفتكاسات دي كل شوية أه أنقذوا الثورة ... ماشي يا عم أنقذوها أه بيحموا مصر ... موافق هل هم فوق مستوى الشبهات .. هانفترض ذلك لكن .. هل معنى ذلك كله إنهم يديروا الأمور بطريقة صحيحة ؟ .... هذا ما لا أوافق عليه ولا أرى له أي إنعكاسات وشوفنا ده في قرارات كتير وتصرفات أكتر .... وقولنا وعدنا إن عصام شرف إنسان محترم وممتاز ويتقي الله ... لكن هل هذا كله يدخل ضمن تعريف الإدارة والرؤية الصحيحة ؟ أبداً طبعاً .. فده وحده مش كفايه خالص تخيلوا إن واحده ست من زمان قوي هي اللي لخصت كل ده في كلمتين وخُطت تلك الكلمات بحروف من ذهب في القرآن الكريم عندما قالت الفتاة لأبيها سيدنا شعيب عن سيدنا موسى " يا أبت استأجره ان خير من استأجرت القوي الأمين " القوي ........ القوي الشخصية ... والقوي الشكيمة صاحب الشخصية المستقلة التي لا تقبل أن تكون تابعة لأحد وتأخذ قرارها بقوة وتفرض نفسها على المواقف .. الأمين ...... الأمانة الدينية والأخلاقية والسلوكية الأمانة لقيناها في عصام بيه شرف بصراحة وهو رجل فوق مستوى الشبهات .. لكن القوة ... عفواً ... لا يتمتع بها ولا توجد لديه ... وقبل على نفسه أن يكون مطيعاً للمجلس العسكري الذي يوجهه ويرفض طلبات الإصلاح كما يُسرب لنا ويقف في طريقة ويعيقه عن العمل وبالتالي كان أحرى به وأولى أن يستقبل ويوضح ذلك أمام الجميع بدون تهييج أو إثارة للناس لكي لا ينقلبوا على المجلس العسكري في تلك المرحلة الحرجة .. وكان هايرفع عن نفسه الحرج ويحرج المجلس العسكري ذاته .. سؤال هل الناس حست إن في ثورة ؟ أبداً لم يحدث إلا في وجود شباب وقوى سياسية صوتها إتنبح في ميدان التحرير وهي بتدور على الثورة 1- لو إنت طالب جامعي مثلاً ... هل حسيت بالثورة وإنت شايف لمدة 6 شهور فترة بعد الثورة رؤساء الجامعات اللي إختارهم مبارك على الفرازة عشان يرقصوا ويهللوا ويسبحوا بحمده ويقرفونا ليل نهار بلافتات من عينة " شباب الجامعة يبايعون مبارك بكل حب " ويسلطوا علينا كلاب الحراسة بتوع أمن الدولة عشان يراقبوا الناس ويكتبوا تقارير عن اي حد يفتح بؤه .. حد حس إن دول إتغيروا ؟ 2- لو إنت موظف في بنك أو شركة حكومية .... هل حسيت بالثورة وإنت شايف جميع القيادات كلها متعينة من علاء وجمال مبارك ويدينوا لهم بالولاء وهما اللي ساعدوا على نهب فلوس الشعب وتهريبها على هيئة قروض بدون ضمانات وبس بمجرد مكالمة تليفون من جمال بيه وطظ في فلوس البلد ... 6 شهور وهما هما نفس الوشوش الحرامية 3-لو إنت مزارع وفلاح .. هل حسيت بالثورة وإنت شايف الأسمدة بتزيد 100 % في خلال شهور قليلة . وبتشوف الأراضي الزراعية بتتاكل من حواليك وبتتحول إلى كتل اسمنت وبتشوف ناس لسه بتتاجر بإسمك وتتكلم عن 50 % عمال وفلاحين وما فيش حد فيهم مسك فاس قبل كده أو حاسس بمشاكلك ؟ 4- ولو إنت موظف بسيط .. هل حسيت بالثورة وإنت شايف وزير مالية ومجلس وزراء بحاله قاعد ليل نهار عمال يحنتف ويقصقص ويفتكس حد أدنى للأجور ويتكلم عن 700 ج حد ادنى وسايب الوف من الناس بياخدوا مئات الألوف من شركات وقطاعات حكومية .. وفي نفس الوقت أسعار السلع الرئيسية تزيد وتكوي ضهرك وما بقتش عارف تروح فين وتيجي منين .؟ 5- ولو إنت مغترب .. هل حسيت بالثورة ودول أقل مننا أعطت المغترب أقل حقوقه في إنه يشارك في الحياة السياسية عن طريق الإنتخاب . وبلده بقت هي اللي تروح له مش هو اللي يروح لها وشوفنا أمام أعيننا تجربة من فترة قليلة وبعد الثورة وما حدش في اللي موجودين إتكسف على دمه وقال إخص على كده لأ لازم أدي المغترب حقوقه قب لما أقول له شارك في نهضة بلدك والشعارات الفارغة دي .. وأقل مثل هاقوله يتمثل في إن دولة هي مش دولة بل شيء من القرون الوسطى تُسمى جنوب السودان قبل أن تكون دولة .. عملوا عدة مقار إنتخابية على مستوى العالم ومنها مصر لسكان الجنوب عشان يصوتوا بسهولة على إقتراح الأنفصال وإحنا ياللي خاربينها سفارات وقنصليات وأوعى السفير جه .. وحاسب يا عم القنصل ... وجيوش شغالة في القنصليات والسفارات ومآنتخين وبياخدوا مرتبات وهمية وهما في ابراجهم العاجية ... وجيوش من المبرمجين والمتخصصين في الحاسب الألي .. ومع ذلك لحد دلوقت مش عارفين راسنا من رجلينا وهانصوت في الأنتخابات ولا هانصوت من الحُزن ؟ 6- ولو إنت من محافظة صغيرة وباسلة زي السويس وإبنك أو قريبك مات أو أتصاب كل ده عشان قال لأ للظلم .. والقتلة طلعوا براءة .. والقضية قيدت ضد مجهول ... وبعدين يطلع رئيس الوزراء يقول لكم : من فضلكم ساعدونا في البناء ... ويا مصري إبني إبني " وقبل ما تطول لسانك عليه طبعاً مش هاتقول له بتلقائية ... أبني ؟؟؟؟ طب وإبني ودم إبني ؟ خلاص راح هدر وعاوزني أنسى وأبني وإنتي بتضيع حق إبني ؟ 7- ولو إنت مصري أياً ما كنت مش من حقك تسأل ... هل محافظ دمياط وعضو الحزب الوطني اللي خلوه وزير إسكان ... وهل عضو لجنة السياسات اللي بقى محافظ الإسكندرية .. وهل عضو لجنة السياسات اللي بقى وزير مالية .. وهل عضو الحزب الوطني اللي كان محافظ سوهاج وبقى ووزير تنمية محلية .. وهل ظابط أمن دولة لمدة تزيد عن 20 عاماً وبقى محافظ الدقهلية .... و غيرهم وغيرهم ... هل كل دول رجال ثورة وهايحققوا أهداف الثورة ؟ 8- ولو إنت من سكان القاهرة وسمعت تصريح عبيط لمحافظ القاهرة بيقول . إمبارح مش بعيد يعني " وضع النظافة في القاهرة غير مقبول " مش برضوا هاتطول عليه لسانك وتقول له " ياللي بتتدفعونا 5 ج نظافة على كل شقة . إضرب في ملايين ... و15 جنية على كل محل .. إضرب في ملايين .... ومع ذلك نعتبر من أقذر المدن الموجودة في العالم .... ومع ذلك لا مؤخذه لما كان زمان راجل بسيط معاه عربية بحمار بيعدي يلم الزبالة من البيوت والشقق كنا أفضل حالاً .. ومع ذلك كتبت ولله الحمد عن ده منذ سنوات إن ديمن أكبر عمليات النصب في تاريخ مصر إنك تلم مليارات شهرية وبأنتظام بحجة النظافة .. وتضربوها في جيوبكم وكروشكم ومش شايفين ورقة بتتشال من مكانها ... ده قبل الثور زي بعد الثورة .. بل بالعكس لقيت الوضع مُزري وما يرضيش كافر حتى .. هل ساعتها هاتقول يا سلام والله ده في ثورة في مصر ؟ تصدقوا بالله وقولتها لكم قبل كده ؟ نفسي كنت اشوف ووزير تنمية محلية أو محافظ محترم يقول الشهر ده أنا هاخلي الشوارع تبرق من النظافة ومش هاخلي حد من الحيتان دول بتوع الملحيات أو موظفي الحكومة بتوع النظافة يقعد في مكانه لو هاضطر أستأجر سيارات نقل خاصة لإزالة الزبالة من الشوارع سلامات يا ثورة1 نقطة
-
من على تويتر ومن المصرى اليوم فى الاخبار العاجلة RT @AlMasryAlYoum_A: عاجل: محاكمة مبارك 3 أغسطس أمام المستشار أحمد رفعت بمحكمة جنايات شمال القاهرة. #Egypt #Jan25 #Mubarak1 نقطة
-
مصدر قضائي: ثلاثة ضوابط تحكم تحديد مكان محاكمة مبارك أكد مصدر قضائي أنه يجوز لمحكمة استئناف القاهرة إرسال ملف قضية محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى محكمة شمال القاهرة، حيث أن تحديد مكان انعقاد الجلسات -طبقا للقانون والإجراءات المنظمة لعمل المحاكم- يكون حسب ثلاثة ضوابط أساسية، هي محل إقامة المتهم أو مكان ارتكاب الواقعة، أو مكان ضبطه. وأضاف المصدر أنه بناء على ذلك يجوز لمحكمة استئناف القاهرة إرسال ملف القضية إلى محكمة شمال القاهرة، وانعقاد جلسات المحاكمة أمام الدائرة الخامسة تحديدا، برئاسة المستشار أحمد رفعت، لكون هذه الدائرة هى المسئولة عن نظر القضايا، التي تقع بمنطقتي النزهة ومصر الجديدة، وهي منطقة سكن المتهمين من الأول حتى الثالث. http://gate.ahram.org.eg/News/77565.aspx1 نقطة
-
سمعت ان القضاة بياخدوا اجازة فى شهر اغسطس من كل سنة صحيح الكلام ده ؟؟؟؟1 نقطة
-
محاكمة مبارك ونجليه وحسين سالم 3 أغسطس أمام «جنايات» شمال القاهرة المصري اليوم Wed, 01/06/2011 - 15:06 حددت محكمة استئناف القاهرة 3 أغسطس المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال وصديقه رجل الأعمال حسين سالم في الاتهامات الموجهة لهم بقتل المتظاهرين والفساد المالي. ومن المقرر أن يمثل المتهمون أمام المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، إلا أن مكان انعقاد المحاكمة لم يُعلن حتى الآن، ومن المنتظر تحديده بحسب الظروف الأمنية والحالة الصحية للرئيس السابق الذي يرقد الآن في مستشفى شرم الشيخ الدولي. http://www.almasryalyoum.com/node/4602181 نقطة
-
طيب الفيديو بتاع عصام سلطان بتقول طلع في صالحك وكمان الصور في صالحك برضه الصور قديمه يا طارق والموقف تغير الصورة الان ان الاخوان انتقلوا من خانة الثوار الى خانة الفلول واصبح التلفزيون المصري المعادي للثورة يستضيف متحديثهم للهجوم على الثوار دي سقطة وطنية ستعانوا منها اشد المعاناة وانت عارف ان كلامي بيتحقق مع مرور الايام نصيحتي زي ما قلت قبل كده انسحاب الاخوان من الثورة لكي ينافقوا المجلس العسكري لن يمر على الشعب المصري الفطن مرور الكرام لان الكل عارف ان مجرد المجلس العسكري ما حيقرب ناحية الانتخابات اللي الاخوان حيموتوا عليها حينقلب موقفكم 180 درجه يبقى القضية مش مبادئ ولا مطالب ثورة ولا حقوق بلد لا القضية عندكم فقط ( مجلس الشعب ) تحيتي ,,0 نقاط
-
وياريت 6 برميل بيعرفوا ينفخوا حتى للاسف خايبين حتى في النفخ وهيطقطع نفسهم على الفاضي0 نقاط
-
ممكن الأستاذ الفاضل يعرفنا بمستواه العلمي والسياسي والإجتماعي حتى نتقبل منه أن يصف مستوى أسلوب المتحدثين في الفيديو الذي أوردته بـ " المستوى المنحط " وهو مالم نعتده في المحاورات ربما لأن مستوى الأعضاء هنا " على قده " ، أصل برضه اللي مايعرفك يجهلك. وبرضه علشان لو لقينا ان مستواك أعلى من إدراكنا نقوم نقول لك ارحمنا شوية من اسلوبك المتعالي ده ، ولو لقيناك زي حالاتنا نقوم نقول لك أسلوبك محتاج بعض التحسينات . أو نغير في قواعد المشاركة في المحاورات بحيث لايسمح للأعضاء الجدد بالمشاركة قبل قراءة 500 موضوع علشان يتعودوا على إختيار الفاظهم او يمكن نعمل لهم اختبار قبل السماح لهم بالمشاركة.-2 نقاط