اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. rewsha

    rewsha

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      1680


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. رضوي

    رضوي

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      1864


  4. م تيمور المراغي

    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      10060


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 07/28/11 في جميع الأقسام

  1. ايه يامغتربة ؟؟ موضوع تانى عايزانا نفضفض فيه ؟؟؟ ملكيش حل يعنى ؟؟ سؤالك....هل انت سعيد؟؟ وبدلا من ان نبدأ بالايجاب أو الرفض ..او حتى بتعريف السعادة حسب مفهومنا.. نقول ... ايوة ياستى ....مقتنعة انى سعيدة ف حياتى ...ولن اقول ...أظن انى سعيدة.. واما بنعمة ربك فحدث.. الحمدلله رب العالمين ...انا سعيدة وارى انى استحق فعلا هذه السعادة ..ساعدت يوما بيوم وعودت نفسى ان اكون سعيدة ...كنت يوميا كمن ينقى الروح من أى شوائب...فتصبح صافية .. عمل مضن وشاق ....لكنه اثمر فى النهاية نبع صاف من الحنان والرضا والسعادة الشاملة . طبعااا انا سعيدة ...ومش عايزة اى شئ زيادة عن اللى انا فيه .. الحمدلله.. كدة رضا... كدة من غير لف ولا دوران ... شوفى يامغتربة . كل انسان بيحس بالسعادة بطريقة معينة ومش شرط كلنا نحس بنفس الاحاسيس وقت ما يحصل لنا شئ معين...فاهمانى ؟؟؟ يعنى فيه ناس تفرح بقدوم العيد وتهلل وتنزل تتفسح وكدة يعنى وتبقى سعيدة.. وناس تانية تفرح اكتر لو فيه ناس ف بيتها وعزمتهم وفضلوا يحكوا ويضحكوا ... وناس تالتة تقرر تعمل نفس الحاجات اللى متعودة تعملها من صغرها ...وتبقى سعيدة.. وناس ؟؟ بتعتبر العيد مناسبة خاصة وتفضل لوحدها ...!!! اذن... الاحاسيس حاتختلف ...رغم ان المناسبة واحدة.. مسألة الرضا... طبعاااااا......الرضا بيكون نوع من الاحساس بالسعادة او بمعنى آخر السعادة تظهر نتيجة الاحساس بالرضا.. الرضا بيحللى ايامنا ويخللى لها لون تانى ومعنى تانى ... يعنى ايه اكون سعيدة ؟؟؟؟ يعنى ادندن؟؟؟ يعنى اضحك؟؟ يعنى دقات قلبى تتسارع؟؟؟ يعنى اعطى بلا مقابل ؟؟؟يعنى اجرى واشترى لى حاجات جديدة واحس انى عايشة وحياتى بتتجدد كل يوم؟؟؟ يعنى ايه؟؟ يعنى ببساطة....نعيش ببساطة..بمنتهى البساطة.. .على وجوهنا دايما...ابتسامة كلها فرحة. عيوننا بتضحك.. قلوبنا دايما مليانة بحلاوة الايمان .. عندنا استعداد دايمانستقبل يومنا بكل التفاؤل. ايه هى السعادة؟؟؟ هى ضحكة طفل وزقزقة عصفور ووردة شايفينها بتتفتح ومطر نازل يغسل قلوب تراكمت عليها هموم ملهاش لازمة .. السعادة الخالصة او الاحساس بالرضا التام ..او الراحة النفسية العميقة ...دى هبة الهية فعلا... دى هدية من رب العالمين ...ومش أى حد ممكن يحصل على هدية زى دى .. السعادة لا دخل لها بالمال اطلاقا.... الفرحة بشئ مادى ...فرحة مؤقتة فعلا كما قال أحد الأفاضل.. كلامكم كلكم جميل . لكنى ازيد عليه فقط هذه النقطة ..لدى انا على الأقل.....ان الاحساس بالسعادة الحقيقية لايرتبط بماديات... ايوة يامغتربة ...أنا سعيدة .. سعيدة بولادى واحفادى وزوجى وبيتى ودنيتى وأهلى وعقلى وقلبى وكل حواسى ....سعيدة بكل مفردات حياتى الصغيرة ...وبشوف دايما الحاجات الحلوة ف اى انسان .. شعورى بالسعادة والرضا ربما كان شعور دائم لأنى لااتحمل الاحساس بالحزن... الحزن يدمرنى ..(( اشعر انه حتى يغير تركيبة الدماء التى تجرى فى شرايينى ))...هذه حقيقة ولا يد لى فيها . ان حزنت...حزنا شديدا....أمرض فعلا ... وافيق..وأعود لطبيعتى .. ضحكة حلوة ...أغنية جميلة ....موسيقى رائعة ... وامشى ..امشى كتيررر ...شوفى الناس والدنيا والشجر ....لابد تحسى ان الحياة حلوة .. ولابد كل يوم قبل ما تنامى تقولى لنفسك .. الحمدلله... يارب ديمها نعمة واحفظها من الزوال .. (( بس اوعى تضحكى وتقولى ...الزوال المغناطيسى ؟؟ ))... مساء الرضا والقناعة والفرحة... :clappingrose:
    2 نقاط
  2. يا ريت بلاش النكت اللى بتجيب سيرة ملائكة او جنة او نار او ماشابه الحاجات دى لها قداسة مينفعش نهزر فيها. تصدق يا استاذ /طارق ...عدت عليه دي وشكرا للنصيحه
    2 نقاط
  3. سؤال في منتهى الذكاء يخليك تقعد تفكر وتفكر في حياتك كلها ........... تمسك دفاتر حياتك ....... تقلب صفحاتها ......... تقرا سطورها علشان تقدر تجاوب ...... مش علي السؤال علي نفسك اللي بتتشعلق بالسؤال وتبصلك بصة مليانة استفهامات ويجي السؤال واجابتي علي نفسي كانت الحمد لله ........... سعيدة جداً ......... مش علشان حققت كل احلامي ولا علشان راضية بكل حياتي ولا علشان عندي كل اللي بتمناه ولا علشان اتصالحت مع نفسي وبقينا فاهمين بعض اوي وبنعزف سمفونية احياه الجميلة ......... ولا حتى علشان ماعنديش مشاكل ......... لأ انا مش كل دة بس انا سعيدة علشان أنا أفضل حالاً في كل الأوقات ......... أنا افضل حالاً - عندي حياتي المقتنعة بيها - عندي طموحاتي واهدافي اللي هحققها كلها بإذن الله - عندي عائلتي الجميلة جداً ....... ناس بيحبوني اوي وبحبهم اوي وبفتخر بيهم اوي - عندي اصدقائي اللي بثق فيهم وبحبهم وبيحبوني - عندي اللي يقنعني من الحياه - عندي الايمان والصبر ........... وبالنسبة للصبر فربنا رزقني بسعة صدر وقوة احتمال بحسد نفسي عليها - سعيدة اوي لأني كل يوم قبل النوم مابكونش ظالمة حد وقاعد يدعي عليا ( حتى ولو كنت انا مظلومة مش مهم ربنا موجود ) - سعيدة حتى وقت حزني والمي ........ لأني عارفة ان مع العسر يسرا ......... وعارفة ان لسة الاحلي ماجاش - سعيدة لأني عايشة لهدف ....... بسعى وراه ....... وهحققه - سعيدة لأني بقدر ارسم ابتسامة علي وجوه اللي حوالية ......... بقدر اخفف عنهم الامهم - سعيدة لأني مش عايشة لنفسي وعلشان نفسي وبس - سعيدة لأني عارفة ان بابا وماما راضيين عني وبيدعولي في صلاتهم - سعيدة لأن ربنا رزقني من كل حاجة في الدنيا .......... رزقني بالاهل اللي بيراعوني وبيحبوني ......... رزقني بالصداقة ......... رزقني بالقناعة ....... رزقني بالطموح ....... رزقني بالصحة ........ رزقني بالمال .......... رزقني بالعقل والعلم - سعيدة لأني عندي المشاكل اللي بسعى لحلها ....... ملح وفلفل الحياه - سعيدة لأني بعرف اتذوق كل المشاعر ......... حب ...... الم ...... صدق ......... جرح ...... خيانة ........ صداقة ......رحمة ( بجرب وبحس يعني ايه الم يعني ايه فرح يعني ايه جرح ويعني ايه مرح يعني ايه صعوبة احساس الخيانة وازاي غالية اوي الامانة ) طيب ناقصني ايه علشان ابقي سعيدة ؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى في اصعب اوقاتي .......... حتى في وقت جرحي في وقت ضعفي ....... في وقت المي ....... حتى لما بتظلم ............ برده سعيدة علشان انا عايزة ابقي سعيدة لو اي حد مش حاسس بالسعادة ............. يعد نعم ربنا عليه هيلاقيها كتير اوي ............. ينام وهو مريح ضميره ومافيش حد بيدعي عليه ......... يسمع دعوة امه وابوه ليه .............. يجرب يرسم ضحكة صافية علي وجوه اللي حواليه هي دي اسرار السعادة لو لسة مش سعيد ............ يبقى العيب جواك فيك ........... دور عليه وغيره السعادة ليست منحة ولا هبة من احد ..... ولا حد له دور فيها .... السعادة اختيار البشر ....... وفلسفة يعني ايه ابقي سعيدة في كل وقت وبكل احساس حتى الحزن فيه سعادة فلسفتي في الحياه ..... ممكن ماتكونش صح ...... بس انا بحسبها كدة وبحب اعيشها كدة
    2 نقاط
  4. شباب الإسلاميين المنظم للمليونية أطلقوا مبادرة تسمى "شربة ماء لروي الإخاء" الهدف منها توزيع الماء على المعتصمين بالميدان لبث روح الإخاء بين الجميع رابط المبادرة على فيس بوك
    2 نقاط
  5. موضوع مهم جداً نقلاً عن منتداي الخاص ، و للأسف كاتب الموضوع لم يذكر المصدر .. رأيته مهم جداً لزيادة الوعي السياسي لدي المواطن المصري .. و تعريفة بالنقاط الأساسية لإختيار رئيس الدولة خاصة في الفترة الحالية و الظروف التي تمر بها البلاد .. ووجود أكثر من مٌرشح للرئاسة علي الساحة الآن ، وحيرة أغلب الشعب في إختيار الرئيس القادم .. طرحته هنا لكي تقوم بواجبك نحو نفسك وأهلك وبلدك لأننا نحن من نصنع التغيير .. كيـــف تختـــــــــار و تنتخب رئيساً لبلدك ؟؟ لا شك أن دول العالم ذات النظام الرئاسي تشهد بين الحين والآخر حراكاً سياسياً يواكب عملية الاقتراع الدوري حسب نظامها الانتخابي الرئاسي لاختيار رئيس جديد للبلاد، خاصة وإن كانت هذه الدول تنتهج نظاماً ديمقراطياً يسمح بتداول السلطة بسلاسة ويسر بين المرشحين حسب اختيار الشعب أو غالبيته. نظراً لأهمية وحساسية هذا المنصب الرفيع بالإضافة إلى تهافت العديد من الشخصيات العامة بل وبعض الشخصيات المغمورة على شغل تلك المنصب .. فإنه من الأفضل لنا أن نتعرف هنا وعن قرب على أهم ما يتعلق بذلك المنصب وكيفية المفاضلة بين المرشحين ، ومعايير التفضيل بينهم ، والسمات التي يجب أن يتمتع بها المرشح الأنسب ، وتفاصيل أخرى كثيرة وذلك تماشياً مع ما يحدث في كل دول العالم عامة وفي منطقتنا العربية خاصة . أنواع المرشحين للرئاسة قد ينتاب الناخب حيرة يتيه فيها، وربما تجعله يُحجم أصلاً عن الإدلاء بصوته والمشاركة في هذه العملية السياسية المهمة ، وذلك بسبب عدم وضوح الرؤية وعدم معرفته الكافية بمعايير الاختيار الصحيح ،، فهناك عدة أنواع للمرشحين للرئاسة منهم: - مرشح يسعى إلى تولي السلطة وهدفه الرئيسي هو الكرسي والمنصب لا غير. - مرشح خرج من رحم نظام ظالم ديكتاتوري لا يعرف ولا يعترف بالرأي والرأي الآخر، ويحتقر مبدأ الشورى وينفرد برأيه وكان أحد أركانه في الماضي. - مرشح يتسم بالعديد من علامات الاستفهام حول مسيرته في العمل العام إن كان قد تقلد منصباً رفيعاً من قبل، أو حول مواقفه في الماضي والحاضر خاصة إن كانت متقلبة وغير متّحدة. - مرشح لا يتقيد بالأطراف الاجتماعية والثقافية بل وربما الدينية لشعبه. - مرشح قضى كل عمره مغترباً عن وطنه ولا يعرف تفاصيل معاناة شعبه، وليس لديه إلمام ملموس بما يستقر على رأس أولويات جمهوره. - مرشح آخر يعتمد بالكلية على درجاته العلمية التي حَصّلها من أكبر الجامعات والمعاهد العلمية حول العالم دون تمتعه بفنون الإدارة والحنكة السياسية والإدارية. بالفعل إن الأمر محيراً، ولكننا سنبسطه لك ونيسره عليك . تعريف رئيس الدولة ومهامه الوظيفية رئيس الدولة هو الشخص الذي يعتلي قمة الهرم الوظيفي لموظفي الدولة، ويمثل سلطة الدولة أمام العالم، ويدير أو يتولى على سبيل المثال لا الحصر مسئولية الشئون الخارجية والدفاع والأمن القومي بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومن مهامه أيضاً المشاركة بشخصه في الاجتماعات واللقاءات والمنتديات الدولية ليمثل دولته، وأيضاً يستقبل الوفود الرسمية وبالأخص رؤساء الدول والحكومات الأخرى في زياراتهم لدولته، ويتباحث معهم حول القضايا المهمة والتعاون المشترك، كما أنه في بعض الأنظمة الرئاسية يمثل رئيس الحكومة أو يقوم بمهام رئيس الوزراء كما هو الحال في الولايات المتحدة الامريكية. وبذلك يمكننا أن نضيف قائمة طويلة لمهام رئيس الدولة مثل اختيار الوزراء وعزلهم، وقيادة التوجه العام للدولة اقتصادياً وسياسياً حرباً وسلماً إلخ. تجدر الإشارة إلى أن دور ومهام رئيس الدولة يختلف أيضاً باختلاف النظام السياسي أو شكل السلطة من دولة لأخرى. ففي بعض الدول التي يكون فيها رئيس الدولة غير مُنتخب يكون دوره مجرد تمثيل رمزي للدولة كما هو الحال في عدة دول مثل الممالك كإسبانيا وهولندا والمملكة المتحدة والسويد والنرويج. الفرق بين النظام الرئاسي وأنظمة الحُكم الأخرى يختلف نظام الحكم من بلدة لأخرى، وكل دولة تتبنى نظاماً يتماشى مع تقاليدها التاريخية ومع ما اتفق عليه شعبها، ونادراً ما تقوم دولة ما بتغيير نظام الحكم فيها باستثناء بعض الحالات النادرة كقيام الثورات مثل الثورة الفرنسية التي حولت فرنسا من النظام الملكي إلى النظام نصف البرلماني أو نصف الرئاسي، أو الحروب وما يتبعها من تقسيم وإعادة هيكلة الكيانات السياسية. من بين هذه الأنظمة هناك النظام الرئاسي وفيه يكون رئيس الدولة هو أيضاً رئيس الحكومة، ويكون هو رئيس السلطة التنفيذية في البلاد كما هو الحال في الولايات المتحدة الأمريكية. أما النظام البرلماني فيتم فيه انتخاب رئيس الحكومة أو رئيس الوزراء من قِبل البرلمان، ويكون هو رئيس السلطة التنفيذية، ويكون رئيس الدولة في هذا النظام منتخب من قِبل البرلمان أو عاهل وراثي (ملك، أمير، سلطان، إمبراطور، إلخ) كما هو الحال في اليابان وإمارة موناكو. وأما النظام نصف البرلماني ففيه يعتلي رئيس الحكومة (رئيس الوزراء) هرم السلطة التنفيذية بعد حصول حزبه على الأغلبية في البرلمان، أو بالاتفاق بين حزبه وأحزب أخرى ليشكلوا تكتلاً سياسياً يضمن لهم الأغلبية التي تُمَكّنهم من تشكيل الحكومة بالاتفاق فيما بينهم، وبتوزيع الحقائب الوزراية بحسب نسبة تمثيله في هذا التكتل السياسي، وفي نفس الوقت يتم اختيار رئيس الدولة بانتخاب الشعب له، ويكون مسئولاً بالأساس عن توجيه السياسة الخارجية والأمنية للدولة كما هو الحال في فرنسا. معايير المقارنة بين المرشحين على الساحة والحُكم عليهم نظراً لرفعة هذا المنصب وعلو شأنه ومكانته، يترشح العديد من الأشخاص لتولي منصب رئيس الدولة خاصة في الدول التي تنتشر فيها الديمقراطية ويُعمل بها في شتى الأمور وبالأخص في الشأن السياسي. ومما سبق تتضح أهمية هذا المنصب من خلال المهام التي يكلف بها من يتولى هذا المنصب، ولذلك فإنه من البديهي أن تكون هناك قواسم مشتركة بين كافة المرشحين أهمها النزاهة والكفاءة المهنية، ونظافة اليد، والسمعة الطيبة، وربما تاريخ مهني معروف ومشهود له. ولكن تبقى معايير أخرى يجب أن تأخذ بعين الاعتبار وتدرس جيداً قبل التصويت لمرشح ما ومساندته في حملته الانتخابية مع التأكيد على أهمية الصوت الانتخابي لك ومدى تأثر من حولك برأيك. الكاريزما أول هذه المعايير هى شخصية هذا المرشح أو ما يُعرف بالكاريزما، ذلك المصطلح الذي أفرزته الحركات الشعبية الأخيرة في عالمنا العربي، فشخصية المرشح هى أول العناصر المؤثرة التي تلعب دوراً محورياً في الحُكم عليه. إن المرشح لمنصب رئيس الدولة لا شك سوف يتعرض للعديد من المواقف الصعبة، وسيلتقي بحكم عمله بكثير جداً من الأشخاص من مختلف الجنسيات والثقافات الأخرى، وبالتأكيد سيكون لملامح شخصيته دوراً بارزاً في قناعة الآخر به، وفي فرض أو ربما إقناع الآخر بوجهة نظره، ونجاحه في مباحثاته ومفاوضاته لا سيما فيما يتعلق بأمور وحوارات السياسة الخارجية والتعاون الدولي والدور الذي تلعبه على الساحة الدولية والإقليمية. الخلفية العلمية ثاني هذه المعايير هى الخلفية العلمية للمرشح، ففي زمن العولمة وفي عالم يُعد قرية صغيرة لابد وأن يكون للمرشح النصيب الوفير من التعليم والثقافة والاطلاع تميزه عن أقرانه وعن المرشحين الآخرين، ويمكنه من فهم كل ما يدور حوله ويعينه على الحوار مع مختلف الشخصيات مع إتقانه ولو للغة أجنبية واحدة بالإضافة إلى لغته الأم، كما أن الخطابة وفنون الحديث ومخاطبة مختلف الأطياف الاجتماعية تلعب دوراً بارزًا في الحكم على الخلفية الثقافية والتعليمية للمرشح. الكل قد رأى وسمع ولمس قوة وكيفية تأثير هذا العنصر على الناخب الأمريكي عندما صوتت الغالبية لصالح باراك أوباما الخطيب المُفوه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت عام 2008 مع عدم إغفال عنصر برنامجه الانتخابي بالطبع. الخلفية العلمية للمرشح لا تعني إلمامه بالعديد من الفروع والأصول العلمية، ولكن يكفيه أن يكون قد نال نصيباً وافياً من التعليم، والأهم من هذا كله هو أن يتمتع بفنون الإدارة والتوجيه حيث يعلم الجميع أن صاحب هذا المنصب الرفيع يكون مُحاطاً بجمع ليس بالقليل من المستشارين والمساعدين في شتى المجالات، كما يكون من بين المحيطين به مجموعة من أهل الحكمة وأصحاب الرأي والمشورة من المشهود لهم بالاستنارة وبعد النظر. البرنامج الإنتخابي ثالث هذه المعايير وتعتبر من أبرز نقاط قوة المرشح هى برنامجه الانتخابي الذي يعطي فكرة تفصيلية عن محاور اهتمام هذا المرشح ورؤيته للواقع من حوله وتصوره لكيفية النهوض بمجتمعه اقتصادياً وسياساً واجتماعياً، فإذا كان المرشح لا يدرك ما حوله من مشكلات مجتمعية، فكيف يقدر على حلها؟ ففاقد الشيء لا يعطيه. عليك أن تنظر جيداً وتمحص في البرنامج الانتخابي الذي يطرحه كل مرشح، وتقوم بتطبيق هذا البرنامج على الواقع الذي تعيشه بلدك، وربما يقودك هذا التصور إلى أن تتخيل ما الذي سيفعله هذا المرشح حال وصوله إلى سُدة الحكم من خلال تفاصيل برنامجه الانتخابي وتطبيقها نظريًا على الواقع الحالي لبلدك، يمكنك أن تتوقع كيفية تعاطيه مع كافة القضايا التي تطفو على السطح، ومن ثمّ تكون لك رؤية ثاقبة في الحكم على ذلك المرشح. قد تجد صعوبة في الحكم على مرشح ما ولكن بالتأكيد سيساعدك النظر في ماضي ذلك المرشح في الحكم عليه بإنصاف. فالنظر في الماضي يجلي لنا الحاضر ويستقرأ لنا المستقبل. نقاط أساسية مُشتركة لابد أن يشملها برنامج كل مرشح للرئاسة يحاول كل مرشح أن يحظى بقبول كافة الأطياف السياسية والاجتماعية والعُمرية من حوله، ولذا فمن المنطقي أن يشتمل برنامجه الانتخابي على تصور لحلول قضايا واهتمامات تهم كل فرد من أفراد المجتمع الذي يطرح نفسه عليه لقيادته نحو مستقبل أكثر إشراقاً. ولكن تبقى هناك النقاط المشتركة والأساسية التي لا يستطيع أي مرشح أن يغفلها أو يستثنيها من برنامجه الانتخابي مثل النهوض بمستوى معيشة الفرد، والتنمية الاقتصادية والعمرانية والصناعية، وسبل زيادة معدلات النمو والإنتاج، وتوفير الرعاية الصحية لأكبر قدر ممكن من قطاعات المجتمع، وإيجاد حلول لمشاكل البطالة، وبسط الأمن في ربوع البلاد. ومع ذلك يظل لكل مرشح تصوره الخاص به وبرنامجه المتميز والذي يتأثر حتماً بالظروف المجتمعية التي تعيشها البلد في وقت الاقتراع مثل ما حدث بعد أحداث الحادي عشر من سبتمر في الولايات المتحدة من هجمات إرهابية، مما فرض على مرشحي الرئاسة آنذاك إضافة بند محاربة الإرهاب، وأولوية المحافظة على الأمن القومي الأمريكي داخلياً وخارجياً إلى عناصر البرنامج الانتخابي. مثال آخر وهو المستجدات التي طرأت على الساحة العربية من ثورات واعتصامات، مما كان له الأثر الواضح على توجهات المرشحين المحتملين حيث أدى بهم ذلك إلى تناول موضوعات جديدة في برامجهم الانتخابية مثل أولويات تعديل الدستور، وإعادة هيكلة الأجور، والتوزيع العادل للدخل القومي، وإعادة النظر في السياسات الاستثمارية والتصديرية، وإلغاء بعض الامتيازات التي منحت لأشخاص بعينهم على حساب المصلحة العامة، واسترداد الأموال المنهوبة والمهربة بواسطة فلول الأنظمة السابقة كما يحدث الآن في مصر وتونس على سبيل المثال. من ذلك يتضح أن البرنامج الانتخابي للمرشح يعكس وبشكل واضح وجليّ التوجه المستقبلي والأداء الوظيفي لهذا المرشح، ومن ثم فإنه يُسهل الحكم عليه وأخيراً منحه الصوت الانتخابي أو الالتفاف حول غيره إن كان يطرح برنامجاً أكثر قوة وإيجابية وصلاحاً. وسائل التواصل مع المرشح المفضل وكيفية متابعة حملته الانتخابية ومساندته إن أمكن إذا كنت بالفعل قد استقر بك الحال على التصويت لصالح مرشح ما، والالتفاف حوله ومساندته قناعة بشخصه، وقبولاً بإمكانياته، واستحساناً لبرنامجه الانتخابي الذي طرحه على الناخبين، فسوف يقودك ذلك بالتبعية إلى الرغبة في التواصل مع ذلك المرشح، ومتابعة أخباره ونشر برنامجه الانتحابي خلال مناقشاتك مع الأهل والأصدقاء ممن يهتموا بهذا الشأن. ففي عالم يوصف بالقرية الصغيرة بسبب انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لن تجد مرشحاً لأي منصب وبالأحرى هذا المنصب الرفيع إلا وله موقعه الخاص به على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى صفحة خاصة به على معظم مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك (facebook) وتويتر (twitter)، وغيرها، وهذه الوسائل ستمكنك بلا شك من متابعة كل صغيرة وكبيرة خاصة بالمرشح مثل مواعيد وأماكن عقد مؤتمراته الجماهيرية، ومستجدات حملته الانتخابية، ومناظراته مع المرشحين الآخرين، ومواعيد لقاءه مع مختلف وسائل الإعلام بل وربما التعليق على كافة أنشطته بسهولة ويسر. وعلى الرغم من الانتشار الملفت لوسائل الاتصالات الحديثة لا تزال الصحف والبرامج التليفزيونة تتربع على عرش الإعلام المقروء والمرئي، مما يدعونا إلى ضرورة متابعة هذه المنابر الإعلامية لمعرفة توجه الرأي العام، وموقفه من هذا المرشح وذاك خاصة وأن أصحاب الأقلام ورجال الإعلام يشاهدوا مثل هذه الأحداث العظيمة من زاوية مختلفة تماماً عن تلك التي ينظر منها عامة الناس، ولا يعني ذلك أن تسلم بما تقرأ وتسمع عن مرشح ما ولكن حتماً سيؤدي بك سماع الرأي والرأي الآخر إلى الوصول أو على الأقل الاقتناع بما ستفعل، وسيصل بك الأمر إلى اختيار مقنع يريح بالك حتى وإن لم يفز المرشح الذي منحته صوتك وأيدته. في النهاية نؤكد على حتمية إعلاء صوت الصالح العام على المصالح الشخصية والفردية، وضرورة المساهمة في صناعة القرار السياسي لبلدك، وعدم التخاذل أو التعامل السلبي مع مثل هذه الأمور المصيرية حتى وإن كان صوتك واحد بين ملايين فما الجبل إلا من الحصى، و ما السيل إلا من نقاط المطر، وما ناطحات السحاب إلا لبنات رُصت فوق بعضها،
    1 نقطة
  6. عندما يكون الحدث بحجم ثورة لا يمكن للوسائل التقليديه ان تؤتى الثمار المرجوه لذا يكون البحث عن اساليب فعاله ضروره و ليس رفاهيه عندما يذكر التاريخ يوم 25 يناير سيذكر انه اليوم الذى قامت فيه ثوره الشعب المصرى ضد ثلاثون عاما من الحكم المستبد الديكتاتورى و لكن التاريخ لا يتوقف عن الحدث دون نتائجه و التاريخ غير رحيم بالمره فى الحكم على الاشخاص و على الاحداث و لا ينبغى لنا ان نغض الطرف عن ان الثوره حاليا تواجهه مأزق الوقوع بين مطرقه الفوضى و سندان الفرقه فمن جهه هناك اعداء للثوره يريدون العوده بها الى نقطه الصفر و من جهه اخرى هناك باحثون عن حصتهم فى الغنائم و لان الثوره افرزت خليط غير ممتزج من الرغبات و التوجهات و التيارات و التطلعات اصبح كل ذو توجه يريد جذب الثوره لتياره دونا عن غيره و فى ظل هذا القدر من الجذب و الشد للثوره لكافه الاتجاهات حتى المتعارضه منها اخشى ان تتمزق فى غفله مننا اثناء ايام الثوره كان هدف واحد يواجه عدو واحد لكن الان بعد ان انفرط الهدف الى مجموعه لا نهائيه من الاهداف المتقابله احيانا و المتعارضه احيانا اكثر تموه فى المقابل العدو فلم يعد محدد كما كان و لا معروف مما اطلق شراره حمى التخوين و فقدان الثقه فلم يعد احد يعرف من معه و من عليه و تاهت الحقائق و طفى الخوف فى نفوس الاغلبيه الصامته و اصبح الامر ينذر جديا بانكسار بوصله الطريق و التى ان حدثت سندخل فى دوامه من التيه و التخبط السياسى غير معلوم مدتها او حجم دمرها الذى ستخلفه لذا فاعتقد اننا يجب ان نفكر جديا فى خارطه طريق تفتح للثوره ممر آمن يضمن لها ان تظل فى مسارها الصحيح دون ان تحيد عنه حتى تصل بالوطن الى الغايه التى قامت من اجلها هذه الخارطه لا املك لها بمفردى رؤيه او تصور و لكن اتمنى ان نتشارك كلنا فى صياغتها كلا منا يعرض تصوره و افكاره ليس بشكل عام فحسب و لكن المطلوب هو ان نحدد خطوات مطلوبه من كلا من الاتى 1- المجلس العسكرى 2- دكتور عصام شرف و وزارته 3- كل القوى و الحركات السياسيه المصريه الموجوده الان على السا حه 4- المثقفين و حاملى لواء العمل العام و المدنى 5- عموم الشعب المصرى او كما يحلو للبعض تسميتهم الاغلبيه الصامته ما هو المطلوب من كل جهه منهم بشكل محدد حتى تؤدى دورها بشكل فعال فى فتح هذا الطريق الامن معا لنصوغ ممر آمن للثوره لكى لا ياتى اليوم الذى نقول فيه انتبه من فضلك الثوره ترجع الى الخلف بحثا عن مفردات هذا الممر انتظر مداخلاتكم
    1 نقطة
  7. رصد | ميدان التحرير |جماعة الإخوان تقوم بتشكيل لجان لتأمين مداخل الميدان و في الصورة مدخل قصر النيل . #29july #egypt #25jan #RNN #tahrir
    1 نقطة
  8. - غدا جمعة الهوية والإرادة الشعبية - غدا جمعة الشرعية والشريعة - غدا ستنتهي ظاهرة احتكار الثورة واحتلال الميدان وسينتهي ديكتاتورية الأقلية - غدا ستعلو إرادة الشعب وسيرجع الحكم إليه وسيخيب كل متكبر على إرادته كاذب عليه - غدا سيعود الانضباط وتنتهي الفوضى ويعود البناء - غدا سنرى الأغلبية بحق ولماذا غدا فالميدان ممتليء من الآن والحمد لله
    1 نقطة
  9. واحد بينسى جامد اوي راح للدكتور قاله لو عايز تخف روح حج يمكن ربنا يشفيك راح الراجل الحج , وهو راجع قعد يفكر نفسه بالمناسك طواف وطوفنا , سعي وسعينا , علي عرفة ووقفنا ناسي ايه يابطرس ناسي ايه يابطرس ؟؟؟؟؟
    1 نقطة
  10. كان فى طيارة فيها اربعة واحد امريكى وواحد ايطالى وواحد المانى وواحد صعيدى الطيار قال لازم تلاتة ينطوا من الطيارة احسن تقع جه الامريكى قال احنا بتوع الشجاعة وراح ناطط وجه الالمانى قال احنا بتوع الكراتيه وراح ناطط وجه الصعيدى قال احنا بتوع الغلاسة وراح زاقق اللى جنبه
    1 نقطة
  11. بخيل فاتح محل مستحضرات تجميل .. دخل عليه ابنه وقعد يبص على الشامبو .. ابوه فهم انه نفسه ف الشامبو فراح حلق شعر الولد ع الزيرو.. روح الولد ع البيت واشتكى لأمه ... فقالتله : .. ' . . . . . . . . . احمد ربنا يا حبيبى كويش انك ما شفتش معجون الاشنان زيي
    1 نقطة
  12. مصرى حط ولاده عند عيلة أمريكيه عشان يتعلموا انجليزي سابهم سنة و رجع ياخذهم . خبط الباب و سأل : .............................. Where are the children ? ردت الأمريكية : خش يا معلم اهم مرزوعين جوا
    1 نقطة
  13. في بطه مسطولة راحت للبقال قالت:عندك عنب؟ قال: لا راحت ورجعت مرة ثانية وقالت:عندك عنب؟ قال:ما بتفهميش ؟ ما عنديش عنب.. تعرفى إذا رجعتي بربطك عند المحل! راحت وبعد شوية رجعت وقالت:عندك حبل؟ قال: لا.. قالت:طيب فيه عنب
    1 نقطة
  14. السعادة مسألة نسبية وليس لها قاعدة نقيس عليها ففى دنيانا نرى أحيانا شخص يملك الكثير سواء من المال أو الاولاد أو الجاه ولكن نجد الحزن بادي فى عينيه ونرى شخص أخر لا يملك إلا حد الكفاف ولكن ترى السعادة تحفه من كل جانب وبمجرد أن تدخل بيته تشعر بالسعاة فى كل ركن فيه ولذلك أعتقد أن السعادة هي شىء رباني يهبه الله لمن يشاء وذلك بصرف النظر عن وضعه المالي أو الاجتماعي أو العائلي وهناك العديد من الصفات والتي إن وجدت فى أى انسان تجعله أقرب لنيل هذه الهبة من الله , ومن هذه الصفات : القناعة والرضا بالمقسوم والتوكل على الله : وكلما كان الانسان صادق فى توكله على الله فإنه باذن الله لا يحزن أبدا مهما كان وضعه , لأنه يشعر دائما أنه فى معية الله وعنده يقين أن الله سبحانه وتعالى لن يضيعه فيطمئن قلبه . بالنسبة لي : أنا أتفق فى الرد مع بعض الاخوة هنا. فأنا لا أستطيع أن أقول أنني سعيد( هكذا بشكل مطلق ) لان السعادة تأتي وتذهب ولكن أستطيع أن أقول أنني راضي
    1 نقطة
  15. لقاء الأمس مع يسري فودة كاملا لقاء أقل ما يقال عليه أنه رااااائع من هنا لبكرة http://www.youtube.com/watch?v=rMzwu67etKY
    1 نقطة
  16. يا ريت بلاش النكت اللى بتجيب سيرة ملائكة او جنة او نار او ماشابه الحاجات دى لها قداسة مينفعش نهزر فيها. أستاذ طارق فضلا لا أمرا الاعتراض على المداخلات يتم عن طريق خاصية التقرير وليس بإحراج العضو صاحب المداخلة على الملأ النصيحة على الملأ فضيحة نشكرحسن تفهم حضرتك الإدارة وانا اشكر حسن تدخل الاداره وبعدين بيسطه جدا احنا ممكن نقول عجوز سمعت انو واحد سفاح ببقتل الكبار بالسن فراحت جابت علبة سيريلاك وقعدت تاْكل فأجا عليها السفاح قلها شو بتسوي يا حجة قالتله:تاعده باتل سليلات قالها طيب يلا خلصي بسرعة عشان نروح باي :P
    1 نقطة
  17. يا ريت بلاش النكت اللى بتجيب سيرة ملائكة او جنة او نار او ماشابه الحاجات دى لها قداسة مينفعش نهزر فيها. أستاذ طارق فضلا لا أمرا الاعتراض على المداخلات يتم عن طريق خاصية التقرير وليس بإحراج العضو صاحب المداخلة على الملأ النصيحة على الملأ فضيحة نشكرحسن تفهم حضرتك الإدارة أنا طبعا مش قصدى فضيحة و ربنا أعلم بنيتى ,والاخت روشة لا اعرفها ولا تعرفنى و اعتقد ان محدش يعرف شخصيتها الحقيقية فى المنتدى فمفيش احراج لها ان شاء الله ثم نصيحتى مش موجه للاخت روشه بس ده لى و لجميع الاعضاء و لجميع الزائرين لان لو راسلت الادارة و حذفت مداخلة الاخت روشة ممكن زميل اخر يضع مداخلة مشابهه بالاضافة الى الحياه العامة لذا كتبتها على الملأ لتعم الفائدة سواء للذين يشاركون فى المنتدى او من السادة الزائرين الغير مشاركين .. وشكرا .....
    1 نقطة
  18. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مبدئيا .. أقدر أقول اني واخدة قرار أستمتع بكل لحظة قدر المستطاع اني مسمحش لحد ينكد عليا أن أجد الجمال و الخير فيما حولي-دون أن أخدع نفسي أن أمر المؤمن كله له خير قد يكون الرضى حالة مستمرة أما السعادة فهي لحظات قد تكون بسبب ضحكة ابني .. او إنجاز ما .. او حتى في الملاهي و اللعب لحظات ... نتوحد فيها مع استمتاعنا و ننسى المنغصات الكثيييييييرة التي تعج بها حياتنا كيف أحسها.. حسب السبب .. المهم انني انسى بالفعل لحظتها النصب و التعب و أندمج في الاستمتاع بها
    1 نقطة
  19. حاسس ان ردى هيبقى مصدم حبتين.. بس الدنيا دى مفيهاش سعادة :closedeyes: احاسيسنا متغيرة.. و كل شىء فى الدنيا دى متغير.. لو انا عندى بيت جميل و عربية جميلة.. هتمتع و هبقى سعيد بالحاجة دى فقط وقت استعمالى ليها لكن و انا منهمك فى مشاغل الحياة التانية.. هنسى خالص الحاجات الجميلة اللى عندى.. و اللى بتخلينى سعيد. يعنى بالظبط.. زى ما الواحد يروح شغله الصبح.. و بعدين تحصل حاجة تضايقه فى الشغل هيبقى متضايق.. و بعدين يكلم حبيبته فيبقى مبسوط.. و بعدين يعرف خبر مش ولا بد.. فينسى كل حاجة و يتابع اللى بيحصل.. و هكذا.. ده توضيح بسيط لما اقصده بأن احاسيسنا متغيرة.. و بالتالى الاحساس بالسعادة غير دائم و لكنه شىء وقتى. فيه كلمة كنا بنسمعها زمان من اسماعيل يس فى الافلام.. القناعة كنز لا يفنى.. خد يا عم الكنز و خليهولك :lol: فعلا الكلمة دى بجد حقيقية.. القناعة.. و الرضا.. هى دى السعادة الحقيقية. السعادة ايضا فى ان تلجأ لله وحده.. فى العبادة يعنى.. انا سعيد بالرضا.. و ليس بما املكه. الموضوع كبير بصراحة و عايز له مجلدات
    1 نقطة
  20. شيخ يخطب في الناس أوصيكم خيرا بزوجاتكم ولازم كل منا يبوس إيد زوجته عندما يعود للمنزل وقف واحد قال بس أنا مش متزوج ياسيدنا الشيخ قال الشيخ : أنت بقى تبوس ايدك وش وظهر
    1 نقطة
  21. من رايى الشخصى يجب ان يكون الحد الاعلى فى الوزارات والمصالح التى لا تحتاج كفاءات ماميزة مثلا ما ينفعش احظ مدير مركز البحوث اللى بيضم خيرة عقول مصر واساويه بمدير مصلحة الدمغة مثلا ؟ يجب ان يكون للكفاءات العلمية حائزى جوائز توبل ومثيلاتها فى العلوم سلم خاص يعنى اذا كنت ارغب فى بناء دولة يبقى هاحتاج كفاءات عالية ايه اللى يحبر الكفاءات دى انها تشتغل براتب هزيل ؟ يجب ان يكون هناك الحافز يبقى الحل الوظائف التقليدية التى لا تحتاج كفاءات خاصة ( وليست كفاءات ادارية مثلا ) لها سلم رابطة حائزى الدكتوراه مثلا لها سلم رابطة حائزى نوبل والعلوم النادرة ( يدخل بها علوم الفضاء والطاقة النووية كمثال ) لهم سلم سلم رواتب خاص لدكاترة الجامعة سلم رواتب خاص للمستشارين ويجب ان يكون على اعلى سلم الرواتب العلماء حتى نحافظ عليهم من الهجرة لان مثلا ازاى اكون معايا دكتوراه واتساوى بزميلى المهندس العادى لمجرد انه اكبر منى بسنتين اوثلاثة مثلا ) طبعا الموضوع صعب ويحتاج رقابة ومراقبة
    1 نقطة
  22. مش كفاية نضع حد اعلى وادنى للاجور وخلاص لازم كمان نربطهم بالرقابة على الاسعار والتاجر اللي يتورط في احتكار او البيع باكثر من التسعيره يتعمل له قضية امن دولة
    1 نقطة
  23. لا يا دنجل هدفنا مش ناخد صور مع المشاهير وخلاص والا كنا طلعنا مع نانسي عجرم مثلا كان احلى :happy: هدفنا هو التنسيق مع كل الرموز الوطنية والقوى السياسية الفاعله على الساحة والاستفادة بخبراتهم ومعرفة روؤاهم حول القضايا المصيرية التي تمر بها الامة
    1 نقطة
  24. كلام جميل لكن انا اتحدث عن المرحله التاليه لذلك انا اتسائل هل انت سعيد سواء انت صنعت تلك السعاده لذاتك او منحتها بنفحه ربانيه و ما هو الشعور او العلامات الى وجدها لديك فترجمتها على ان هذا معناه اننى سعيد او احس بالسعاده تحياتى العلامات هي برضه أحاسيس بالرضا بخقان القلب بالاحساس بالتلذذ و التمتع حتى بفكرة أو ذكرى القدرة على التحديق في صورتك في المرآة و الابتسام لها و الأخيرة أهم علامة للسعادة لو أدركتها فأنتِ سعيدة
    1 نقطة
  25. الف تحية لخير اجناد الارض ومن في رباط الى يوم القيامة
    1 نقطة
  26. السلام عليكم و رحمةالله و بركاته اممممم السؤال دوت المفروض نقول يا ايوة يا لا؟؟؟ بس انا اصلا قعدت باصة لكلمة "سعيد" و من غير تزويق كلام و هكتب كده اللي يجي في نفسي لوقت طويل جدا انا كنت بقول لنفسي انا هبقي "مبسوطة" لما اسافر أنا هبقي مبسوطة لما "احب" انا هبقي مبسوطة لما اشتري لبس جديد او شوز جديد انا هبقي مبسوطة لما احل المشكلة اللي مش مخلياني انام زي البني ادمين من شهر ابريل اها هبقي مبسوطة لما انزل مصر انا هبقي مبسوطة لما اقابل اصحابي اانا هبقي مبسوطة لما اجيب حاجة تموت من الضحك لاخواتي و عمالة الليستة تزيد و تزيد و تزيد و طول الوقت حسيت اني كل ما احقق حاجة من الليستة....مباخدشي بالي اوي هو انا مبسوطة و لا لا و مباخدشي بالي اوي هي مشاعري ايه وقتها لاني ببقي حاساها في وقتها و خلاص و بعد شوية ارجع اعمل ليستة تاني و حسيت اني عمالة اجري من ليستة لليستة من بند لبند و علي راي ماما سلوي رغبات مؤجلة للسعادة هتصدقيني يا مغتربة بقي عندي قناعة بتزيد كل يوم ان مافيش حاجة اسمها سعادة متزعليش مني مش عارفة مين اللي اخترع الكلمة دي و اختارلها الحروف دي يعني و متفتكريش اني مبحطة و لا انا داخلة علي دور اكتئاب لا بس بحب اسميها حالة رضا السعادة الحقيقية هتبقي في الجنة يعني مافيش حزن مافيش مرض مافيش وجع مافيش خوف مافيش فراق حتي الموت نفسه الجنة هتبقي موت الموت....(من كتاب بحبه اوي محمد الصوياني الجنة كما أتمني) كل سعادة فاكرينها سعادة علي الارض لازم تجيلك مش كاملة لازم فيها حتة كده يا تنغص علي الواحد يا تيجي بعد ما اصلا كان ناسيها يمكن علشان طول الوقت نفتكر ان السعادة هناك في الجنة لو هتكلميني عن الرضا هقولك مش هقدر اجاوبك انا راضية و لا لا انا بحاول و بعافر اني اكون راضية تربية ايمانية بحاول اربي نفسي عليها اني ارضي لما اتوجع علشان ابقي عارفة ان بعد منه فرج اني ارضي بدعوة ماما لاني هحس انها الدنيا و ما فيها اني ارضي ان اسمع صوت حد واحشني اوي في نفس الوقت اللي كنت بفكر فيه او فيها اوي اني ارضي ان الناس ممكن تكون بتشكر فيا من ورا ضهري....او حتي بتغتابني بس سبحان الله برضه بطريقة بعرف اني ارضي ان ليا مساحات خاصة في الحياة امارس فيها طقوس جنوني بلا توقف اني ارضي اني لسه بعرف احب و احس بغيري اني ارضي ان حواسي كلها سليمة و معافاة اني ارضي ان جسمي مع الوهن بس لسه قادر يكمل اني ارضي ان الغربة بكل قسوتها برضه اهون من ناس تانية كتير حالة رضا بدور عليها و بسعي ليها و بتديني شعور ب"السعادة" في الدنيا شعور مؤقت و لذيذ لغاية ما نوصل للجنة صباحك.........مش بس سعادة.....رضا و عيون تشوف الكون غير
    1 نقطة
  27. لؤلؤة .. أحبك أحبك لا كهذا الحب الذى يتهجى حروفه فى رواية تبدأ وتنتهى فى جزئين من رجل وامرأة ولا كالحب الذى يؤلفه الكتاب والشعراء حين يجمعون كل المعانى فى كلمة أو يرسلون كل الكلام فى معنى ولا كالحب الذى يباع ويشترى فتأخذ منه بالمقايضة أكثر مما تأخذ منه بالقلب ولا حتى كالحب الذى تعبر عنه كلماتى هنا فأنا أحبك يا حبيبى حب ولا كالحب نفسه لا كالحب الذى يعرفه الناس و الذى مرت عليه أزمنة أرضية متوالية فجعلته معادا ومحفوظا ومستهلكا يبدأ بطقوس شاعرية وينتهى نهايةاجرائية حسابية أحبك لا كالحب الذى يجيئه العشاق مبهورين ..ثملين وهم فى اشراقة ونور فيعيدهم فى لحظة واحدة عنه وهم فى سواد وظلمة فأنا أحبك حب .. لا يعرف له بداية ولا نهاية حب لا يعترف بمحطات الوصول والإنطلاق والسكوت والصخب لا بلحظات الضعف والعتاب والإنكسار لا بفورة مشاعر تهيج وتخمد لا بالمرض ولا حتى بالموت .. فحبى لك لا يرى بالألوان الوقتية التى تبهت بالزمن وعواديه ولا يتأثر بالمظاهر الشكلية والأحكام العرفية حبى لك لا يعرف التقلبات المناخية الأرضية حبى لك تخلق فى قلبى عندما خلق الله الأرض ونفخ فى أحيائها من روحه واختصنى الله من بين كائناتها بالجزء الأكبر من هذا النور الإلهى ليشكلك به داخلى الحبيب الأوحد الخالق والخالد أحبك أنا أحبك .. حب لا يصدقه عقل ولا تسعه قلوب الناس جميعها اذا ما عبئتها بحبى آه حبى .. الذى لا يصدقه الناس ولا يستوعبونه ولا يخطر حتى ببالهم أنه موجود فوق سطح الأرض أحبك ولم أعرف الحب سوى لأننى أردت أن أحسك وأعرفك وأتخيلك فكل ما أريد أن أحسه وأعرفه وأتخيله فى هذه الحياة علمنى حبك اكتشافه أحبك لأننى لا أريد أن أوجد سوى فيك وأن لا أبقى سوى فيك وأن لا أضم نفسى لنفسا سوى لنفسك أنت أحبك لأننى لا ألمس حقيقة ولا عقيدة ولا معنى سوى عندما ألمس قلبك .. قلبك أنت أحبك وحدك أحبك كون أحبك سطوع أحبك صلاة أحبك رسائل إلهية حطت على هذه الأرض وأدارت الحياة أحبك مركز لدقاتى ونبضاتى ومحرك هادر لأنفاسى وحياتى أحبك حواء الأزلية المحظوظة التى جاء موضعها فى لحظة التكوين إلى جانبك لترافقك فى الجنة مع الملائكة ثم تعيش معك على سطح الأرض فى كنفك المسحور لتكّون أنت وهى عالم كامل يسبح فى فلك الله ويذرى كائنات تخرج من يد الله ومن نور الله ومن حب الله لكائناته ومن حب الكائنات لخالقها أحبك أنت أنت يا حبيبى كما أنت أنت يا حبيبى أحبك http://www.youtube.com/watch?v=yCWWacOXfA8
    1 نقطة
  28. أهلا غاليتي جويرية يسعدني مشاركتك معنا في الموضوع لتشاركينا تجربتك حقا الزواج عقد شراكة تعرفي لما كنت أسمع الناس تقول أن الحب حاجة و الزواج حاجة كنت بأقول ايه قلة الأدب دي كنت بأسيء فيهم الظن لتفسيري - كما الكثيرين - بأن الحب المقصود هو العلاقة الغير مشروعة بين الرجل و المرأة و أنهم يقصدوا انك تتجوز حد وتحب حد تاني طبعا ده كان فهم ضيق للعبارة السابقة و اللي فهمته ان الزواج شركة قد تكون مبنية على الحب و قد تكون مبنية على أسس مختلفة تماما و أيضا قد تكون مبنية على المصالح قرأت من سنوات طويلة كتاب للدكتور عادل صادق الطبيب النفسي المشهور كان عنوانه "روعة الزواج" و يناقش العوامل الأربعة: الحب و العلاقة الحميمة والزواج و الأطفال و بالطبع لا يحصل الطرفان على الأربعة عوامل معا إلا بمزيد من الحظ و الشركات على حسب مؤسسيها و أهدافهم من الشركة يحدث أن يتم التقييم الدوري فنجد أن الشركة لا تحقق أرباحا أو تكبدك خسائر أو بعدت تماما عن أهدافها بعض الشركات تستمر للأبد و بعضها تنهار في منتصف الطريق و بعضها لا تنجح من بدايتها الزواج هو رغبة طرفان في الاستمرار و يكفي اهتزاز طرف واحد منهما لانهيار العلاقة فلا يمكن أن يتحمل طرف واحد عبء الإصلاح إلى ما لا نهاية كثير من الشركات تبدأ كل يوم و كثير منها ينتهي و ليست مشكلة أبدا أن تكتشف أن شركتك قد انهارت ليست مشكلة أبدا...
    1 نقطة
  29. http://www.youtube.com/watch?v=6UFiQ_Atc18&feature=share إسمعوا الكلام من أول الدقيقة السابعة تحياتي للشيخ حازم
    1 نقطة
  30. قال لى صديق: «الشعب سرق الثورة من الثوار». وتركته يسترسل فقال: الثوار قاموا بالثورة والشعب أيدها، ولكن الشعب لم يعد يريد الثورة مرة أخرى. هو يريد الاستقرار. وككل أصحاب الفكر المحافظ فهم يميلون لتغليب الخبرة على التجربة، كبار السن على صغار السن، الإصلاح البطىء على الإصلاح الجذرى. يشكو من الوضع الراهن، ولكنه غير مستعد على أن يتركه لوضع آخر، ما لم يكن يعرف تفاصيل هذا الوضع الآخر، وكيف سيصل له. وهو عكس كل ما يؤمن به الثائرون. ولكن هذا ما كان ليؤدى إلى مشكلة لولا أن الثورة أصبحت مشاعا لكل من يتحدث باسمها، وهنا ظهر «راكب الموجة» وظهر «المندس». أما راكب الموجة فهو الذى يعتبر أن المرحلة الانتقالية (بما فيها من غياب مؤسسات الدولة التمثيلية وعلى رأسها البرلمان، وضعف فى مؤسساتها القمعية وعلى رأسها الشرطة). هى فرصته لكى يأخذ حجما أكبر من حجمه، وأن يتحدث بلسان الزعامة، وأن يثبت حالة «النضال» التى هو عليها قبل أن تأتى الانتخابات لتكشف الأوزان النسبية الفعلية للجميع. أما المندسون، فهم فئة ممن «يتظاهرون بالتظاهر» من أجل التصعيد وصولا إلى مواجهة حقيقية بين الجميع ضد الجميع. ويبدو أنهم ناجحون فى أن يتخفوا بمهارة شديدة، بحيث إن حديثى مع شباب الثورة يؤكد أنهم يعلمون بوجودهم ولكنهم غير قادرين على تحديدهم من الناحية الفعلية. إذن المعادلة فى الشارع أصبحت رباعية: أغلبية من الشعب تريد الاستقرار ولم تعد مستعدة لثورة أخرى حتى لو جاءت كنوع من استكمال الثورة الأولى، وقيادات الثورة من الكبار والصغار الذين يرون أن الثورة لن تؤتى جدواها إلا بمزيد من الضغط الشعبى (والتجربة أثبتت لهم أنهم على صواب)، وفئة ركبت الموجة وأصبحت تزايد على الثوار والثورة من أجل تحقيق مصالحها ومطالبها هى قبل أن تدخل انتخابات مجلسى الشعب والشورى وتنكشف ومعها كتيبة الإعلاميين والصحفيين الذين يخلطون الحقيقة بالخيال ويتغذون على نقص المعلومات (الذى هو نقص حقيقى ولكنه ليس مبررا لاختلاق القصص والروايات)، وأخيرا الفئة المندسة، التى يطلق عليهم البعض فلولا للحزب الوطنى ممن قرروا ضرب الثورة فى مقتل بدفعها نحو الهاوية بالدخول فى معركة مع المجلس العسكرى ومع أغلبية المواطنين. ثلاثة دروس ينبغى أن نتعلمها: أولا: ما حدث فى العباسية لا ينبغى اختزاله فى أن مجموعة بلطجية أو قوى محسوبة على المجلس العسكرى أو الشرطة هى التى ضربت المتظاهرين المتوجهين إلى مقر وزارة الدفاع. هذه قراءة سطحية جدا، لأن هناك الملايين من المصريين الذين يعتبرون أن الجيش «آخر عمود فى البيت» وأن «الثوريين مخربون يعطون لأنفسهم الحق لأن يتكلموا باسم الجميع بدون سند شرعى» على نحو ما سمعت من البعض. إذن على الثوار أن يحذروا غضبة الملايين، لأن ثورتهم وثورتنا ما كانت لتنجح لولا دعم هؤلاء. ثانيا: معركة التطهير مستمرة، وستأخذ وقتها، ومن يعود إلى ثورة 1952، كما أوضحت فى عمود سابق لى، حتى وإن كانت أسرع فى قراراتها الاقتصادية والاجتماعية، ولكنها كانت أبطأ فى إجراءاتها السياسية والتطهيرية. ثالثا: لو كان المجلس العسكرى يريد أن يظل فى السلطة، كما يقول البعض، لفعل كل ما يطلبه الثائرون وربما زايد عليهم حتى تخرج المظاهرات دعما وتأييدا له، ولكنهم يبدو أنهم فعلا صادقون فى عهدهم لنا. ولكن هل نحن صادقون فى عهدنا معهم ومع الوطن بأن نبنيه وأن نجتهد فى رفعته؟ سؤال مفتوح للجميع. بقلم معتز بالله عبد الفتاح المستشار السياسي لرئيس الوزراء نقلاً عن الشروق
    1 نقطة
  31. فلنجعلها (لماً للشمل) . تمام الكلام على بركة الله http://www.youtube.com/watch?v=21oqMjG15yc&feature=related
    1 نقطة
  32. تصرف صح من الفصائل الاخرى لازم يركبوا الموجة عشان لما الاعداد تظهر يقولوا احنا كنا معاهم ويكسبوا صف الشعب مرة اخرى
    1 نقطة
  33. لا ... وحقِ النور فى عينيكِ لم تقتل رياح العمرِ اعشابى ولم تهزأ بيا الغاياتُ رغُم جواديا الكابى لِأنكِ انتِ شيئٌ ما أُحس به فأعبده وان الطفلَ فى الاعماق برغم جراح ِشكوايا أُدغدغه / اُهدهِدهُ والعق ناره الجوعى اعانقهُ / واكمده لِأنكِ ... كالنيران تلتهمين اعصابى وكالإعصار تقتحمين ابوابى وكالنظراتِ تفترشين اهدابى لإنكِ انتِ شيئٌ ما كالإحساس مجدولٌ فى اعماقِ اوراقى اعودُ إليكِ يا ظلآ ألوذ به ،، وأنفِضُ فيه عن جسدى ارهاقى وانشدُ فيه فجرا لعمريا الباقى اعودُ إليكِ ياشمساً اعودُ إليكِ ياقمراً اعودُ إليكِ ياقدراً يشكلُ لون احداقى وتأبى عيوننا الخضراء ان تجفو الرياحينا وإن مالت بنا الايام غرقى نمدُ إليكِ ايدينا ونلمحُ فى عيونكِ الزرقا شيئا ما ينادينا ويهتفُ فى قرار النفس شئٌ ما فى جوانحنا ... شئٌ ما نحسُ به ... تقلصَ فى ملامِحنا وتسكنُ فى جوانحِ قلبى امنيه ... ؟! تسوقُ الحب ،، فى كلِماتِ اغنيه
    1 نقطة
  34. نعم عدت مجددا الى هذه الصفحات برغم الاسي برغم الالم برغم الجرح تغاضيت عن الاهانة جئت هنا لفتح صفحة جديدة للنسيان ولكن . . . . حذارى من تكرار الخطأ ذاته مرتين فالمرة القادمة لن اغفر ابداااااااا وقد لا اكون فى اى مكان اخيراً اهداء خاص هنا فجئت لالمس به هذا المكان وبلمسة حانية بانامل ذات رائحة الجدران المبللة وموسيقى قادمة من بعيد كصوت مجهول من مكان مجهول لتاخذنا وتاخذنا - اخترت لكم اغنية الذكرى كنت مفكر http://www.youtube.com/watch?v=3owwQCNauos :hearts: :hearts: :hearts: :hearts:
    1 نقطة
  35. http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/5/35/98904/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B6-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A7%D8%B1%D8%A8-%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D9%81%D8%B1%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A8%D9%82.aspx أعلنت مديرية أمن السويس عن تمكن الأجهزة الأمنية من القبض على إبراهيم فرج، رجل الأعمال الهارب ومعه نجله "عادل"، والمتهمين بقتل 18 من شهداء السويس. ويستعد اللواء عادل رفعت، مدير أمن السويس، بعد قليل لإذاعة بيان عبر التليفزيون بالقناة الأولي المصرية يشرح خلاله تفاصيل القبض علي رجل الأعمال الهارب. كان مدير أمن السويس قام بتقديم وعود إلى أسر الشهداء الأسبوع الماضي، بأنه سيقوم بالقبض على سفاح الشهداء بالسويس، والذي قام بالتعهد بذلك أمام قائد الجيش الثالث الميداني اللواء صدقي صبحي، والذي أشرف بنفسه علي تنفيذ وعد مدير الأمن.
    1 نقطة
  36. وبيقولك المسيحيين مش مضطهدين فى مصر ...... اتفضل يا سيدى . . . . . . . . . . . . . . . . . قرعة الحج السنة دى مفيهاش و لا واحد مسيحى.... صدفة دى كمان ؟؟!!!!! و بيقولك المسيحيين مش مضطهدين فى مصر ...
    1 نقطة
  37. ليه تعتبر إن أنا إنسان مغرض وموجه أنا مثلا مش عاجبني تصريحات الإخوان عن عملية التمويل وكلامهم زي كلام غيرهم حتى بدأت الشكوك تتسرب إلى نفسي وناوي أبحث عن دلائل تشير إليه تلقيهم أموال وربنا يوفق ومع ذلك ممكن نتسامح في حكاية الدعم الخارجي بشروط لا تخرج عن الشفافية وإعلاء مصلحة الوطن وعدم تنفيذ أجندات خارجية ولكن ما سر هذه الهجمة الأمريكية الشرسة في التمويل بعد الثورة وهذا الكم الهائل من الفضائيات المشبوهة والصحف المغرضة ألا يحتاج الأمر لوقفة ؟ الشعب المصري بالملايين قاموا بالثورة من غير تمويل ...... إشمعنى دول علشان لهم دور في الثورة تلقوا تمويل ( مع تحفظي على الدور والغرض ) لنكن جميعا مع مصلحة البلاد لأن مصلحة البلاد فوق كل المسميات تحياتي
    1 نقطة
  38. يا باشا انت محاميك قالك كده يبقى كلامه مظبوط. وحسب معلوماتي المتواضعة إن ده صح 100%. شوف يا سيدي ... الحكم القضائي بشكل عام لا يجبه إلا حكم قضائي. يعني نفترض جدلا إن المحكوم عليه ده اسمه نفس اسمك بالظبط ما عدا الاسم الرابع مختلف. وجت المحكمة غلطت في الحكم وكتبت الاسم الرابع اسمك بدل اسمه، ده رغم إن كل أوراق القضية مش انت خالص، يعني بالاسم الصحيح للمحكوم عليه التاني. ده اسمه خطأ مادي كتابي، وفي الجنح ماينفعش يتصحح إلا في جلسة. يعني لازم معارضة أو استئناف ... الخ. غير كده بيفضل الحكم زي ما هو بغلطه. في الدعاوى المدنية ينفع طلب للمحكمة بتصحيح الخطأ المادي ويتصحح عادي. في الجنح والجنايات لأ. فكلام المحامي كلام مظبوط تمامًا وهو الصح المضمون حسب معرفتي القليلة. بتوع تنفيذ الأحكام بقى مابتفرقش معاهم. يعني هم مالهمش دعوة خالص بقصة الأخطاء دي. هم بيعملوا حصر جلسة بجلسة في المحكمة بأسماء وعناوين المحكوم عليهم بالحبس (عنوانك غير عنوانه، يبقى منطقي مش هيروحوا لمحل إقامتك عشان الحكم). وبناء على الحصر ده يبدأوا يحاولوا القبض عليهم لتنفيذ الأحكام. لكن أول ما بيعمل معارضة أو استئناف بيتساب عادي. لكن بيني وبينك في الظروف دي مين من الشرطة أصلا هيفكر يروح ينفذ حكم الحبس على واحد كاتب شيكات بدون رصيد؟ وكمان مش حكم نهائي. يعني هيقبض عليه من هنا، هيعمل معارضة من هنا ويسيبوه. ده فيه قضايا قتل وبلطجة وتجار مخدرات ... الخ. فهناك أولويات للتنفيذ لأن الأحكام كتير جدًا. فيه معلومة نسيت أقولك عليها: مدة المعارضة 10 أيام من تاريخ إعلان المحكوم عليه بالحكم. يعني المفروض محضر المحكمة يروح لمحل إقامة المحكوم عليه ويعلنه بالحكم (لأنه كان حكم غيابي). من التاريخ ده تتحسب 10 أيام هي المدة المسموح للمحكوم عليه فيها بعمل معارضة للحكم. (لكن برضه ممكن يتأخر عن كده ويجيب أي عذر مرضي والمحكمة تقبله). أيوة الأحكام فعلاً بتصدر بالاسم الرباعي للمحكوم عليه، وبس كده. أوراق القضية فيها عنوانه وبقية بياناته. بتوع تنفيذ الأحكام، اللي هي إدارة ضمن الداخلية، بيروحوا للمحكوم عليه على محل إقامته. انت محل إقامتك غير محل إقامة المحكوم عليه الأصلي، يبقى هيجولك ليه؟ الموضوع ظهر بسبب تصريح العمل اللي اعتمد فيه الظابط على الاسم الرباعي فقط. فأعتقد إن بتوع تنفيذ الأحكام لا علاقة لهم بيك خالص. بس انت ممكن تسأل وتقول: لو أنا رحت دلوقتي القسم عشان أطلع صحيفة الحالة الجنائية هيطلع فيها الحكم ده؟ مش عارف. اسأل المحامي برضه. نسيت أسألك ... هي النيابة جابت الرقم القومي للمحكوم عليه منين؟ هو حضر التحقيقات؟ أنا على فكرة مش محامي، بس تقدر تقول هواية.
    1 نقطة
  39. صدقت يابوهنا اذا غاب القط العب يافار والفئران افتكرت نفسها اصحاب المركب وصوتها على لكن الجمعه دي شعارنا لكل الفئران اعرف حجمك والزم حدك والله يا أخي الفئران هم من يحتقرون غيرهم والفئران هم من يتخفون وراء عباءة الدين ويجبونون وقت المواجهة .. والفئران هم من يظنون أنفسهم المسلمون الوحيدون على وجه الكُره الأرضية .... ونصيحة أخيرة لا تستخدم هذا الأسلوب المتندي مرة أخرى في حوراك لكي يحترمك الأخرون
    1 نقطة
  40. صدقت يابوهنا اذا غاب القط العب يافار والفئران افتكرت نفسها اصحاب المركب وصوتها على لكن الجمعه دي شعارنا لكل الفئران اعرف حجمك والزم حدك
    1 نقطة
  41. على فكرة انت غير مرن ودة من عيوبك ممكن الواحد يخطأ ويعترف ودة من المحاسن لكن ان يلف ويحاول التملص معناة عدم الخبرة فى النهاية يعنى اية خلينا ننسى ونتحد ؟ ولأمتى ومين هيدفع حق المشاريب حب مصر هو التنازل عن مصالح شخصية من اجل الوثوب الى الهدف الاسمى وهو حب مصر يارب تكون فهمتنى زى منا عايز
    1 نقطة
  42. احبائى كل رواد الديوانيه ..كما احببت ان اسميها دائما اشتقت للقاءكم ..وحواركم ....مشاركتنا لبعض افراحنا واحزاننا صباحنا ومسانا على بعض سؤالنا الدائم عن الحاضر والغائب اشتقت لاخوانى كلهم حسام والغريب وتامر وسامح وحاتم اخواتى اغابى وبوسى وام على وكب كيك واهات الروح وحوريه وغيرهم كتييييير وحشتووووونى والله اتمنى ان استطيع التواصل معكم كسابق العهد بكم اتمنى ان لاتكونوا نسيتونى اتمنى اسمع عنكم كل الخير اتمنى اشوفكم كلكم قريبا جدا كل سنه وانتم طيبين وايام خير وبركه علينا جميعا اللهم بلغنا رمضان
    1 نقطة
  43. السلام عليكم ورحمة الله.. الإخوة الأفاضل.. تم حذف المداخلات الخارجة عن السياق... الموضوع يناقش كارثة غذائية تتعرض لها الصومال...يموت سكانها جوعاً..إما أن نساهم بما نستطيع أو ندعو الله أن يتولاهم برحمته..ولكن من غير المقبول أن يتحول كل موضوع إلى مشاحنات ...وسخرية وتبادل اتهامات..ودعاء على المقتدرين أن ربنا يزيل النعمة من قدامهم..ثم حشر الدين وصب اللعنات على الغرب الكافر كما وصفه ديننا الحنيف..ثم..ثم.. وننسى القضية الاساسية وهى الدعوة لمد يد المساعدة كل حسب سعته لهذا الشعب المسكين.... رمضان كريم ياجماعة وربنا يجعل ايديكم هى العليا دائما ... شاكرين تفهمكم...
    1 نقطة
  44. الف مبروك لكل اللى جالهم معاد المقابلة وربنا يفرحهم بال csq ويفرحنا انشاللة معاهم ببركة وشفاعة ام النور والانبا كاراس
    1 نقطة
  45. فى البدايه لنتحدث عن اهم امر يسبب احساسنا بالضغط و التوتر اهم امر نغفل عنه و هو يتحكم فى كل صحتنا النفسيه و العصبيه و لكن دعونا الان نفصح عنه من خلال هذه القصه البسيطه في يوم من الأيام كان محاضر يلقي محاضرة عن التحكم بضغوط وأعباء الحياة لطلابه فرفع كأسا من الماء وسأل المستمعين: ما هو في اعتقادكم وزن هذا الكأس من الماء؟ الإجابات كانت تتراوح بين 50 جم إلى 500 جم. فأجاب المحاضر: لا يهم الوزن المطلق لهذا الكأس !!! فالوزن هنا يعتمد على المدة التي أظل ممسكا فيها هذا الكأس فلو رفعته لمدة دقيقة لن يحدث شيء ولو حملته لمدة ساعة فسأشعر بألم في يدي ولكن لو حملته لمدة يوم فستستدعون سيارة إسعاف الكأس له نفس الوزن تماما، ولكن كلما طالت مدة حملي له كلما زاد وزنه . فلو حملنا مشاكلنا وأعباء حياتنا في جميع الأوقات فسيأتي الوقت الذي لن نستطيع فيه المواصلة، فالأعباء سيتزايد ثقلها. فما يجب علينا فعله هو أن نضع الكأس ونرتاح قليلا قبل أن نرفعه مرة أخرى . فيجب علينا أن نضع أعبائنا بين الحين والأخر لنتمكن من إعادة النشاط ومواصلة حملها مرة أخرى. فعندما تعود من العمل يجب أن تضع أعباء ومشاكل العمل ولا تأخذها معك إلى البيت. لأنها ستكون بانتظارك غدا وتستطيع حملها خلاصه القصه ضع الكأس وارتح قليلا قد يقول البعض كلام سليم و لكن لا نعرف كيف نطبقه لذا فى هذه لمداخله وضعت المغزى لكن فى المداخله التاليه باذن الله سنتعلم قليلا عن تقنيات الاسترخاء و التخلص من الضغوطات باذن الله
    1 نقطة
  46. ترجعلنا بألف سلامة يا أمير بإذن الله ربنا يعدي عليك الأيام دي بخير استحضر نية و احتسب في المدة دي الأجر من عند الله في الجيش بتاعي كنت في الخدمة اليلية مكنش بيهون عليا غير لما بافتكر حديث و عين باتت تحرس في سبيل الله .. ما انا كدة كدة واقف .. هي دي فايدة النية اللي ممكن تحول أي عادة إلى عبادة .. و رجائنا من الله القبول ربنا يوفقك و نشوفك رديف عن قرييييييييييييييب بإذن الله
    1 نقطة
  47. انا شوفت كام لقاء للاخ ابو اسماعين بمنتهى الوضوح شعرت انه يادوب خريخ دبلون من اهم صفاته, وبموضوعية وليس بغرض الاهانة ويشهد الله على ما اقول المرواغة والتحايل بالالفاظ, يتاجر بالتصريحات, ويتاجر ايضا بالدين تفكيره سطحي جدا, عنصري, بعيد عن سماحة الاسلام. من خلال كلامه تحس انه عايز يقول ( لكن طبعا مايقدرش) القلة الكافرة في مصر هي اللي مش هتديني صوتها. لو لا قدر الله واصبح هذا النموذج رئيس لمصر, هتكون مصلحة في كشف واقصاء هذا التيار بأكمله الى الابد, بدل المعاناة منهم في كل دورة انتخابية.
    -1 نقاط
×
×
  • أضف...