اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أحمد سيف

    أحمد سيف

    الأعضاء


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      3374


  2. MohamedAli

    MohamedAli

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      966


  3. احمد رضوان

    احمد رضوان

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      1587


  4. الغريب

    الغريب

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2931


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/08/11 في جميع الأقسام

  1. . ما هو تعريف النظام في نظرك ؟ لعلنا نحول هذا الموضوع إلى نقاش جدي حول تعريف النظام. من هنا نبدأ .... سؤال أكثر منم ممتاز ما هو النظام؟ والذي أزعم أنه لم يسقط ... وإنما سقط الرأس واهتز النظام بشدة النظام يعني ... الهيكل التنظيمي للدولة الذي يقوم على أسس علمية تخدم اهداف الدولة .... وضع السياسات والقوانين التي تضمن قيام نظام عادل وترجمتها إلى خطط عمل ... آلية تطبيق محترمة للتشريعات والقوانين وحكومة قادرة على التطبيق ... آلية مراقبة للتطبيق ومسائلة بغرض تصحيح المسار ... ثم يأتى الفرد الذي يجب إعداده لإزالة رواسب الماضر من تخلف وقهر وفقر وضعف وقلة حيله وإنعدام إرادة وإنهيار خلقي وإنهيار علمي وإنهيار دينى .... من وجهة نظري النظام الذي رأسه مبارك والقائم على شبكة مترابطة من المصالح إعتمدت على أهل الثقة بالرغم من فساد أكثرهم الظاهر وقامت بإقصاء أهل الخبرة وأعتمدت سياسة القطيع وباعت الممتلكات لصالح الأغتياء وركزت ثروة البلد في يد عدد قليل وفي سبيل ذلك أنهمر سيل من القوانين التي تحمي وتؤسس قاعدة قانونية للفساد تحمي المفسدين وتصادر أموال الشرفاء وتعتقل وتعذب من يرتفع صوته ... وغيره الكثير. اليوم ما زال مماراسات إستخدام العنف ضد المواطنين ما يوال هناك انتهاك لإعراض المواطنين عن طريق الشرطة ما تزال ثقافة الرشوه متفشية ما يزال الكثير من الفاسدين فى مواقعهم ما تزال القوانين الفاسدة معمول بها ما يزال فكر المجلس العسكري فقط في تهدئة الشارع ومن ثم العوده إلى النظام السابق من خلال شخوص جديده ما تزال لغةالغابة متفشية في الشارع المصري ما يزال الحل الأمني هو الحل المفضل لدى متخذ القرار . . . هذه هي إجزاء النظام التي يجب التعامل معها وعندما ننجح في تغييرها نكون قد غيرنا النظام وليس قبل ذلك
    2 نقاط
  2. من العجيب عزيزي سي السيد أن نظام مبارك قد سقط وانهار ومع ذلك حوادث الفتنة الطائفية لا تزال مستعرة .. ورغم أنني لست من هواة نشر أخبار الفوضى .. إلا أن هذا الخبر استلفت نظري </H1> عفوا النظام لم يسقط وإنما ما سقط هو الرأس فقط
    2 نقاط
  3. لو أنَّ حبَّكِ كانْ ..في القلبِ عاديَّا ..لمَلَلْتُهُ مِن كَثرةِ التَّكرارْ ..لكنَّ أجملَ ما رأيتُ بِحبِّنا ..هذا الجنونُ ، وكثرةُ الأخطارْ ..حينًا يُغرِّدُ ..في وَداعةِ طِفلةٍ ..حينًا نراهُ ..كمارِدٍ جبَّارْ ..لا يَستريحُ ولا يُريحُ فدائمًا ..شمسٌ تلوحُ وخَلفَها أمطارْ ..حينًا يجيءُ مُدمِّرًا فَيضانُهُ ..ويجيءُ مُنحسِرًا بِلا أعذارْ ..لا تعجَبي .. ..هذا التَّقلُّبُ مِن صَميمِ طِباعِهِ ..إنَّ الجنونَ طبيعةُ الأنهارْ ..مادُمتِ قد أحببتِ يا مَحبوبتي ..فتَعلَّمي أن تلعبي بالنارْ ..فالحبُّ أحيانًا يُطيلُ حياتَنا ..ونراهُ حينًا يَقصِفُ الأعمارْ ..نزار قبانى
    1 نقطة
  4. هل تعني أن الإسلاميين أختاروا موعد مليونيهم في هذا الموعد ببعد نظر لا مثيل له من أجل تخدير الوضع العام حتى يتم تمرير حركة المحافظين والقضاء على المظاهر الثورية في الشارع !!؟؟ على العموم أعلم أن هناك دعوة لإستعادة الزخم الثوري جاءت من بعض القوى الليبرالية والعلمانية واستعانت بالصوفية لكمالة العدد ، بالتوفيق والميدان مفتوح للجميع
    1 نقطة
  5. فتح مصر اتسعت أركان الإمبراطورية الإسلامية في عهد الفاروق عمر، خاصة بعد القضاء نهائيًا على الإمبراطورية الفارسية في "القادسية" ونهاوند فاستطاع فتح الشام وفلسطين، واتجهت جيوش المسلمين غربًا نحو أفريقيا، حيث تمكن "عمرو بن العاص" من فتح "مصر" في أربعة آلاف مقاتل، فدخل العريش دون قتال، ثم فتح الفرما بعد معركة سريعة مع حاميتها، الرومية، واتجه إلى بلبيس فهزم جيش الرومان بقيادة "أرطبون" ثم حاصر "حصن بابليون" حتى فتحه، واتجه بعد ذلك إلى "الإسكندرية" ففتحها، وفي نحو عامين أصبحت "مصر" كلها جزءًا من الإمبراطورية الإسلامية العظيمة. وكان فتح "مصر" سهلاً ميسورًا، فإن أهل "مصر" من القبط لم يحاربوا المسلمين الفاتحين، وإنما ساعدوهم وقدموا لهم كل العون؛ لأنهم وجدوا فيهم الخلاص والنجاة من حكم الرومان الطغاة الذين أذاقوهم ألوان الاضطهاد وصنوف الكبت والاستبداد، وأرهقوهم بالضرائب الكثيرة. عمر أمير المؤمنين كان "عمر بن الخطاب" نموذجًا فريدًا للحاكم الذي يستشعر مسئوليته أمام الله وأمام الأمة، فقد كان مثالا نادرًا للزهد والورع، والتواضع والإحساس بثقل التبعة وخطورة مسئولية الحكم، حتى إنه كان يخرج ليلا يتفقد أحوال المسلمين، ويلتمس حاجات رعيته التي استودعه الله أمانتها، وله في ذلك قصص عجيبة وأخبار طريفة، من ذلك ما روي أنه بينما كان يعس بالمدينة إذا بخيمة يصدر منها أنين امرأة، فلما اقترب رأى رجلا قاعدًا فاقترب منه وسلم عليه، وسأله عن خبره، فعلم أنه جاء من البادية، وأن امرأته جاءها المخاض وليس عندها أحد، فانطلق عمر إلى بيته فقال لامرأته "أم كلثوم بنت علي" هل لك في أجر ساقه الله إليك؟ فقالت: وما هو؟ قال: امرأة غريبة تمخض وليس عندها أحد قالت نعم إن شئت فانطلقت معه، وحملت إليها ما تحتاجه من سمن وحبوب وطعام، فدخلت على المرأة، وراح عمر يوقد النار حتى انبعث الدخان من لحيته، والرجل ينظر إليه متعجبًا وهو لا يعرفه، فلما ولدت المرأة نادت
    1 نقطة
  6. ولا عجيب ولا حاجه يا محمد دي أمور معروفة في الثورات الثورات يا عزيزي مثل عملية فتح جرح غائر مسوس بقى لها سنين طويلة ولابد من تنظيفة من القيح ... تفتكر هاتبقى عملية سهلة ؟ وتفتكر إن نظام زي نظام زين الهاربين .. أو المجرم المآنتخ في مستشفى المركز العالمي وبيبلبط في الجاكوزي طول اليوم ... تفتكر إن مالوش ذيول لسه بتلعب في المجتمع وبتدافع عن حياتها وكيانها حتى أخر نفس وبيبقى مُنى عينها إنها تطلع ثورة على ما فيش ؟ إبقى أدخل كده على كثير من الأخبار في المواقع الأخبارية وشوفت مئات بل الاف التعليقات من أشكال زبالة لا يستحقوا أن يكونوا بشر وهم يلعنون في الثورة ويمجدون في مبارك الأله اللي كان مستتنا ومهنيننا وإحنا غدرنا بيه ... وشوف الشتيمة في شعب مصر الناكر للجميل ... تفتكر مين دول ؟ وتفتكر لما يكون من يتولون الحكم أنفسهم يفكرون ويخططون بنفس طريقة تفكير النظام الفاسد .. يبقى ده تفسيرة إيه ؟ ( أنظر الكتاب صفحة تعيين 18 لوا جيش وشرطة وأمن دولة كمحافظين .. ده مبارك ما عملهاش يا راجل ) خد دي بقى .. التقيلة ... وأكتم ضحكك أو صوت زي ما باعمل في قناة التحرير أمبارح محمود سعد عرض صورة من قرار تعيين رئيس للجنة المشرفة على الإنتخابات البرلمانية القادمة .. إنتخابات ما بعد الثورة .. اللي المشير حلف بالطلاق من طنط مُشيرة مراته إنه لن يسمح بمراقبة دولية للإنتخابات .. واخد بالك أوعى وشك هو هو سيم سيم نفس الشخص اللي مبارك كان معينه رئيس للجنة بتاعت إنتخابات 2010 هههههههههههههههههههههههههههههه انا صايم وعاوز اروح يا عم أقعدوا بالعافية
    1 نقطة
  7. أضخـم الأبـواب مفـاتيحها صغيـرة ، فـلا تعجـزك ضخـامة "الأمــنيـات" ، فربمـا ، دعـوة واحـدة تــرفعهــا إلـى الله ، تجلـب لـك '' المستحيـل '' فقــط قــل يــا رب
    1 نقطة
  8. http://www.youtube.com/watch?v=8QNm11D4r84&feature=channel_video_title
    1 نقطة
  9. اشكرك يا ا. احمد .. الف شكر .. نورت الموضوع بمرورك الكريم :) _____________________________________________________ هو للحقيقة و الانصاف بس , انا مش جاي مع الاستاذ تيمور .. الاستاذ عادل ابو زيد هو اللي شرفني و دعاني بنفسه - مشكورا - للكتابة فى المنتدي و التشرف بال كتابة هنا معكم و بينكم .. و ارجو ما اكونش ضيف تقيل عليكم :) وجهة نظرك و أقدرها و احترمها جدا جدا و ان كنت اختلف معها هو فقط منعا للخلط - و علشان ما نخرجشي عن موضوع النقاش فى التوبيك ( محاكمة مبارك ) للنقاش حول اختلاف استراتيجية الاخوان و شباب 6 ابريل فى الثورة أفضل اننا نفتح المجال للحديث حولها فى مجال مستقل .. توبيك و نناقش النقاش نقطة نقطة و ثق ان بعد نقاشنا ستكتشف ان الصورة النمطية عن شباب 6 ابريل كما وصفتها " بالشباب الثورى المندفع اللى عايز يعمل كل حاجة بسرعة " ستكتشف انها صورة ظالمة عننا :) احنا شباب متحمس و ثوري لكننا لا نتحرك الا بعد حساب القرار بشكل متأني و فى تقديرنا مصلحة الوطن و بس بعيدا عن اي حسابات تانية خصوصا و اننا ليس فى بالنا السعي نحو السلطة اصلا :) و هذا يجعلنا اكثر حرية و غير مقيدين بحسابات معقدة تشغل باقي القويى السياسية الاخرى - بما فيها الاخوان و غيرهم - للمعلومية : انا لست منحازا ضد الاخوان . اطلاقا , بالعكس فى احد المنتديات - قبل الثورة - من كثرة دفاعي عن حق الاخوان فى التعبير عن رأيهم و محاكمات العسكرية الظالمة ضد خيرت شاطر و قيادات الاخوان , من كثرة دفاعي ... ظن الاعضاء فى هذا المنتدي - وهو منتدي قهوة كتكوت لو تعرفوه - اعتقدوني أحد قيادات الاخوان متخفيا معهم :D ان شاء الله سوف نفتح مجال للحوار بين شباب 6 ابريل و شباب الاخوان هنا فى المنتدي .. و اقول حوار و عرض افكار و تبادل ايجابي للرؤي ( و ليس مناظرة او مواجهة ) فكلنا بنحب مصر ... و ما حدش يحتكر ما يظنه : ان طريقي طريق الخير لمصر كل واحد بيجتهد و النية خير و ده المهم :) تحياتي لحضرتك :)
    1 نقطة
  10. هي ليست خمول ... و لكن لا تطلب من الناس العودة الى عجلة الانتاج اذا كانت عجلة الانتاج المطلوب منهم العودة اليها ليست سوى شبيء اشبه بطابونة فساد .. ساقية من العطن المقزز لفساد مبارك طوال 30 عام صلاح جاهين كان يقول فى رباعيته الشهيرة : اقلع غماك يا تور و ارفض تلف الثورة بطبيعتها هي رفض للعبودية لنظام انتاج و عجلة انتاج مليئة بالفساد و الاستبداد و اذا اردت رجوع عجلة الانتاج .. افعل ببساطة مبدأ بسيط جدا : اعط كل ذي حق حقه و سيرجع الناس لعجلة الانتاج بأسرع مما تتخيل اما ان تطلب من الناس الرجوع لعبودية ؟ فهذا صعب و النقطة الاخرى : ان 70 % من وقوف عجلة الانتاج بسبب الأمن و انعدامه هناك مصانع لا تستطيع تشغيل وردية ثانية او ثالثة ليلية هناك فنادق لا يأتيها السياح ( شرم الشيخ مثال فارق قبل و بعد رحيل مبارك عنها ) هناك محلات لا تفتح بسبب البلطجية كل هذا بسبب انفلات الأمن اذن اضرابات العمال هي حق مشروع كي يعودوا للعمل بنفس و بضمير و عجلة الانتاج متعطلة بسبب اما سوء ادارة الحكومة لموارد الدولة ( مثل ابقاء الاجور العالية لمسئولين و رفض اعطاء الحد الادني للاجور ) او بسبب انفلات امني مثير للغثيان من ضباط لا يستحقون شرف ارتداء بذلة ضابط شرطة محترم ! و تحياتي و شاكر لمرورك الكريم يا فندم :) _______________________________________ اتفق معك تماما .. و اتمني فعلا ان تؤثر فى الناحية الايجابية .. بلاش كلمة " سيد " دي احنا كلنا زي بعض من غير تكليفات :) تحياتي لحضرتك استاذ ابراهيم :)
    1 نقطة
  11. من الذى يصدر الأوامر لأفراد الشرطة العسكرية بضرب شباب الثورة فى ميدان التحرير حتى تتفجر من رؤوسهم الدماء؟. هل هو نفس الشخص الذى يصدر الأوامر لبعض ضباط الشرطة العسكرية بالتعامل مع أفراد عصابة مبارك بمنتهى الحفاوة التى يحظى بها طاقم حكام أجنبى قادم لتأمين مباراة قمة؟، هل هناك أوامر بإهانة الثائرين وتدليل الفاسدين؟، أم أن المسألة كلها إجتهادات شخصية؟، وإذا كانت كذلك حقا فهل الصمت على هذه الممارسات أمر مقبول؟، وهل يقبل الله صيام من يقبلونها وهو الذى لا يرضى لعباده الظلم؟. ماهى الجريمة التى ارتكبها مجموعة من الشباب الجدعان والبنات الجمالات قرروا أن يفترشوا أرض ميدان التحرير وقد أحضر كل منهم مافيه القسمة وجاؤوا ليفطروا سويا فى المكان الذى ضحوا فيه بدمائهم لكى يحرروا وطنا صمت أولو الحول والطول على إحتلاله من قبل عصابات السطو المسلح التى استخدمت شرعية أكتوبر غطاءا لكى تنتهك كل المعانى النبيلة التى حارب الجندى المصرى من أجلها؟. ما الذى يجعل ضابط شرطة عسكرية يسلم بكل الحفاوة والإحترام والتقدير على لص مال عام مثل حبيب العادلى فضلا عن كونه متهما بسفك دماء مواطنين مصريين أبرياء؟، فى حين يقوم زميل له بإستخدام العصى الكهربية لضرب شباب أعزل لا يملك قوة سوى قوة ضميره ولا نفوذا سوى نفوذ إرادته؟. هل المطلوب أن تجعلنا فرحتنا بمحاكمة الظالم مبارك نصهين على ظلم مواطنين لم يخالفوا القانون؟، هل سيصبح ميدان التحرير أرضا محرمة على الذين حرروه؟، ومن هو الذكى الذى يتصور أنه يخدم مصر بإستخدام هذه الطريقة العنيفة فى التعامل مع الشباب الذى حقق لمصر مالم يحققه لها «الرجال المنفوخين فى السترة والبنطلون»؟، ومن هو المسؤول عن تقديم هذه الخدمات المجانية لكل الراغبين فى تسميم الأجواء وإفساد مناخ الفرحة ببدء محاكمة مبارك؟، وهل أصبح التعامل الراقى المتحضر وقفا فقط على الفاسدين واللصوص والقتلة والجلادين؟، من هو الأولى بسلامات التعظيم ومصافحات الحفاوة والإبتسامات الدافئة والطبطبات الحنونة: الشباب الذى ضحى بروحه من أجل مصر أم الجلادون الذين مصوا دماء البلاد وأكثروا فيها الفساد؟. لماذا يرسل المجلس العسكرى رسائل متضاربة إلى المواطنين فيعلن فى بياناته الرسمية أن حق التظاهر السلمى مكفول، ثم يأمر قواته بإستخدام القوة لفض جنازة رمزية تقام لشهيد شاب أو لفض إفطار، ياصلاة النبى وصلنا إلى اليوم الذى نستعمل فيه تعبير فض إفطار، لا ومتى؟، بعد ثورة!، وإذا كان مقدرا علينا أن نرى مهازل مثل هذه تحدث فإلى من يمكن أن يلجأ الذين يتم قمعهم وإنتهاك حقوقهم وحرياتهم؟، إلى من يمكنهم أن يشكوا ظلم الشرطة العسكرية لهم؟، هل عليهم أن يخبطوا رؤوسهم فى الحائط؟، خاصة أن الله رزقهم برئيس وزراء لين العريكة يؤمن أن الله مع الثائرين إذا صبروا على القمع والإهانة والبهدلة؟. أريد أن أسأل السادة قادة البلاد فى المجلس العسكرى ومجلس الوزراء: هل شاهدوا تلك الصورة التى بثتها وكالات الأنباء لفتاة ممتلئة من أنصار المخلوع مبارك وهى تنهال بالضرب على أم شهيد أمام أكاديمية الشرطة بينما يتفرج على المشهد أفراد الأمن المركزى كأنهم يشاهدون فقرة فكاهية؟، بماذا شعر قادة المجلس وهم يرون تلك الصورة القميئة؟، هل شاهدوا الصور التى ظهر فيها أبناء المبارك وهم يحملون الطوب ويقذفونه على أهالى الشهداء على مرأى ومسمع من وسائل الإعلام؟، ياترى لو كان شاب من شباب الثورة قد اعتدى بالضرب المبرح على لواء جيش وعاد إلى بيته لكى يكتب تفاصيل مافعله متحديا ومفاخرا هل كنتم ستتركونه دون إعتقال أو مساءلة؟، أم كنتم ستنصبون له مشانق إعلامية وستنهالون عليه بإتهامات لا أول لها ولا آخر؟، لماذا هذا الصمت المريب الذى لاقته جريمة الإعتداء على أحد أبرز وأشرف شيوخ القضاء المصرى المستشار محمود الخضيرى دون أن توقعوا العقاب على من إعترف بإرتكابه لها وجرؤ على أن يكتب ذلك على الفيس بوك؟، وفى أى تعريف للرجولة يصبح من حق فرد عسكرى أن يعتدى بالضرب على فتاة مصرية فيسيل من رأسها الدماء لمجرد أنها ذهبت لكى تفطر فى ميدان التحرير؟، هل شاهدتم صورة الشاب الأسوانى محمد محسن الذى لقى حتفه بعد أن حطمت رأسه طوبة غادرة رميت عليه فى العباسية؟، هل سقطت حقوق المواطنة عن محمد محسن لمجرد أنه سار فى مسيرة قد نختلف معها سياسيا؟، لكن هل يعنى ذلك الإختلاف أن يصبح دمه مستباحا بحيث لا يقدم من سفكه إلى العدالة ولا يتم التحقيق فى ذلك بشكل جاد ورسمي؟. لا أدرى هل شاهد اللواء حسن الروينى صورة محمد محسن؟، ألم تذكره صورته بصور أبنائه؟، هل كان يرضى أن يقتل إبن من أبنائه هكذا ويروح دمه هدرا؟، لن نسأل لماذا لم يتم التحقيق مع اللواء الروينى فى الإتهامات التى وجهها جزافا لشباب ستة إبريل ولقادة حركة كفاية فنحن نعلم أنه لن يتم التحقيق معه؟، سنسأل لماذا لم يعتذر عن هذه الإتهامات التى لم يقدم دليلا واحدا على صحتها؟، هل ضميرك مستريح ياسيادة اللواء؟، عندما تجلس لتفطر كل يوم هل تجد إفطارك هنيئا إذا علمت أن ما ألقيته من إتهامات على الهواء مباشرة كان الغطاء السياسى الذى أدى إلى إستباحة دماء شباب كلنا نعلم أنه عندما رأى الطريق مقفولا أمام مسيرته لم يحاول إقتحام الطوق الأمنى بل وقف يهتف ويعبر عن رأيه، وكان يمكن أن يشعر بالثقة لو قمنا بتأمينه وأدرنا الخلاف السياسى معه بأكثر من طريقة يخرج منها الكل بأقل الخسائر الممكنة بعيدا عن التصعيد الذى أزهق روحا بريئة ثائرة حلمت بالخير لبلدها؟. هل سأتلقى إجابات على هذه الأسئلة؟، أم أننى سأتلقى عليها إتهامات؟، لا يعلم ذلك إلا الله، وهو وحده ملاذنا الذى نشكو إليه، ونسأله فى هذه الأيام المفترجة أن يرحم محمد محسن، ويلحقنا به فى الصالحين، ويلطف بمصر وينتعها بالسلامة من هذه الفترة الإنتقالية التى لم يعد لها من دون الله كاشفة.
    1 نقطة
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الانسان ضعيف بطبعه...... وهذه حقيقه............................... .وتؤثر فيه النوائب والخطوب وان ننسى هذه الحقيقه ونترفع عنهافهذا وهم كبير...................فحتى الرسل صلوات الله عليهم وهم افضل خلقه كانوا يتأثرون بما يصبهم من المصائب وما يلم بهم من المحن.......... وهنا نسأل انفسنا.........................: لماذا خلقنا الله سبحانه وتعال ى؟ ولنعلم أن هذا سؤال لا بد أن نحفظ الاجابة عليه عن ظهر قلب......................:أننا خلقنا لعبادة ربنا سبحانه وتعالى ,ودليل هذا قوله تعالى :*(("وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون"))ولكن عبادة بمفهومها الشامل والكامل الذي يسع الحياة بأسرها ,تلكم العبادة التي أشار إليها الله عز وجل إليها بقوله:*(("قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين"))*" ومن الجدير ذكره أن العبادة مستلزمة للابتلاء وأن سنة الله في عباده المخلصين أن يبتليهم بالمشاق والصعوبات وما تكرهه النفس ويضر بها,ولا يحصل الإنسان على ثواب العبادة إلا إذا صبر على ما فيه من مشقة وابتلاء,مصداقا لقوله تعالى :*(("أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين"))* ولا بد اخوتي ان نعرف طبيعة حياة الإنسان في هذه الدار كما يراها الله تعالى............. ومن المعروف أن الحياة بالنسبة للإنسان هي دار تعب ونصب ومشقة وهذه حقيقة شرعية دل عليها كتاب ربنا كما في قوله تعالى: *(("لقد خلقنا الإنسان في كبد" ))*أي في تعب ومشقة وكما في قوله :*(("ياأيها الإنسان إنك كادح إلى ربك كدحا فملاقيه""))* إذن فلاراحة للإنسان في الدنيا وإنما راحته في الآخرة ,ولقد سأل الإمام أحمد رحمه الله عن الراحة فقال :عندما أضع أول قدم لي في الجنة ,فهذه هي حقيقة الحياة فاعرفوا ذلك فإنه يهون عليكم المصاب ,قال الله تعالى: *(("وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور))*......................... ولذلك فلا تقنطو من رحمة الله تعالى فان الفرج قريب.................. قال تعالى: *(( " سيجعل الله بعد عسر يسرا "))* " الطلاق : 7" وقال : *((" فإن مع العسر يسرا *إن مع العسر يسرا " ))*" الشرح : 5، 6 ", قال ابن عباس وغيره : لن يغلب عسر يسر وقال ابن رجب : ومن لطائف أسرار اقتران الفرج بالكرب، واليسر بالعسر، أن الكرب إذا اشتد وعظم وتناهى، وحصل للعبد اليأس من كشفه من جهة المخلوقين، تعلق قلبه بالله وحده، وهذا هو حقيقة التوكل على الله، وهو من أكبر الأسباب التي تطلب بها الحوائج، فإن الله تعالى يكفي من توكل عليه، كما قال تعالى : *(( " ومن يتوكل على الله فهو حسبه ))*" الطلاق : 3 قال ابن عباس وغيره : لن يغلب عسر يسر وقال ابن رجب : ومن لطائف أسرار اقتران الفرج بالكرب، واليسر بالعسر، أن الكرب إذا اشتد وعظم وتناهى، وحصل للعبد اليأس من كشفه من جهة المخلوقين، تعلق قلبه بالله وحده، وهذا هو حقيقة التوكل على الله، وهو من أكبر الأسباب التي تطلب بها الحوائج، فإن الله تعالى يكفي من توكل عليه، كما قال تعالى : " ومن يتوكل على الله فهو حسبه " الطلاق : 3 " وأيضا، فإن المؤمن إذا استبطأ الفرج، ويئس منه بعد كثرة دعائه وتضرعه، ولم تظهر عليه أثر الإجابة، فرجع إلى نفسه باللائمة، وقال لها : إنما أتيت من قبلك، ولو كان فيك خيرا لأجبتك وهذا اللوم أحب إلى الله تعالى من كثير من الطاعات، فإنه يوجب انكسار العبد لمولاه، واعترافه له بأنه أهل لما نزل به من البلاء، وأنه ليس أهلا لإجابة الدعاء، فلذلك تسرع إليه حينئذ إجابة الدعاء، وتفريج الكرب، فإنه سبحانه وتعالى، عند المنكسرة قلوبهم............... ألا فلنمد أبصارنا وراء الحجب ولنطلق أعنة أفكارنا إلى ما وراء الأسوار . إذاَ فلانضيق ذرعاَ فمن المحال دوام الحال، وأفضل العبادة انتظار الفرج، الأيام دول، والدهر قلب، والليالي حبالى، والغيب مستور، والحكيم كل يوم هو في شأن، ولعل الله يحدث بعد ذلك أمرا ............... وفي شعب مردويه والبيهقي عن أنس بن مالك قال‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسا وحياله حجر، فقال‏:‏ ‏"‏لو جاء العسر فدخل هذا الحجر لجاء اليسر حتى يدخل عليه فيخرجه، فأنزل الله *(‏{‏فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا‏}‏)* ولفظ الطبراني‏:‏ وتلا رسول الله صلى الله عليه وسلم :*(‏{‏فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا‏}‏)* ‏"‏‏.‏ وأخرج ابن النجار من طريق حميد بن حماد عن عائذ عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان قاعدا ببقيع الفرقد، فنزل إلى حائط فقال‏:‏ ‏"‏يا معشر من حضر والله لو كانت العسر جاءت تدخل الحجر لجاءت اليسر حتى تخرجها، فأنزل الله ‏{‏فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا‏}‏ ‏"‏‏.‏ وأخرج الطبراني وابن مردويه بسند ضعيف عن ابن مسعود قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏لوكان العسر في حجر لدخل عليه اليسر حتى يخرجه، ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏{‏إن مع العسر يسرا‏}‏ ‏"‏‏.‏ وأخرج عبد الرزاق وسعيد بن منصور وعبد بن حميد وابن أبي الدنيا في الصبر وابن المنذر والبيهقي في شعب الإيمان عن ابن مسعود قال‏:‏ لو كان العسر في حجر لتبعه اليسر حتى يدخل عليه ليخرجه، ولن يغلب عسر يسرين، إن الله يقول‏:‏ ‏{‏فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا‏}‏‏.‏ وأخرج عبد الرزاق وابن جرير والحاكم والبيهقي عن الحسن قال‏:‏ خرج النبي صلى الله عليه وسلم يوما فرحا مسرورا، وهو يضحك ويقول‏:‏ ‏"‏لن يغلب عسر يسرين *(‏{‏فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا‏}‏ ‏)*"‏‏.‏ وأخرج ابن أبي حاتم عن الحسن قال‏:‏ كانوا يقولون لا يلغب عسر واحد يسرين اثنين‏.‏ وأما عن الأسباب التي ييسر بها الله لليسرى أو للعسرى فقد قال ربنا العظيم :*(("فأما من أعطى واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى وأما من بخل واستغنى وكذب بالحسنى فسنيسره للعسرى"))* وختاما...........: اذا بليت فثق بالله وارض به.......ان الذي يكشف البلوى هوالله ياصاحب الهم ان الهم منفرج........ابشر بخير فان الفارج الله اليأس يقطع احيانا بصاحبه ...........لاتيأسن فان الفارج الله ياصاحب الهم ان الهم منفرج........ابشر بخير فان الفارج الله الله حسبك مماعذت منه به.........وأين امنع ممن حسبه الله ياصاحب الهم ان الهم منفرج........ابشر بخير فان الفارج الله الله يحدث بعد العسر ميسرة..........لاتجزعن فان الكافي الله ياصاحب الهم ان الهم منفرج ......ابشر بخير فان الفارج الله والله مالك غير الله من احد .......فحسبك الله في كل لك الله ياصاحب الهم ان الهم منفرج......ابشر بخير فان الفارج الله الحمدلله شكرا لاشريك له........ماسرع الخيرجدا حين يشاالله ياصاحب الهم ان الهم منفرج .....ابشر بخير فان الفارج الله وصلى الله وسلم وبارك على اشرف الخلق محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ((اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء,تعزمن تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شئ قدير,تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت ,وتخرج الميت من الحي ,وترزق من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمنا رحمة من عندك تغنينا بها عن رحمة من سواك)) الاخت الفاضله : تحيه طيبه / فى ايام مُباركات / لمن اصلح سريرته واتقى تشرفتُ بقراءة مداخلتك / واحسستُ بمرور خطبٌ ما جلل لديكِ وتذكرتُ على الفور الايه الكريمه / إن مع العُسر يسر / إن مع العسر يسر وقول رسولنا الكريم / لا يغلب عُسراً يُسرين / واستبشرتُ لكِ فى الحال ولأنى غير مؤهل لقول هكذا كلِمات / فأن الموضوع منقول من احد المنتديات غاية ما اتمناه / ان يفرج المولى غيومكِ / ويُبدد احزانكِ وهمومكِ كل الشكر لإتاحة الفرصه والمساحه / تقديرى / كما كامل احترامى
    1 نقطة
  13. اولا مرحبا بيك يا محمد بينا فى هذا المنتدى ثانيا اخيرا لقيت دعم يا تيمور وجايب محمد معاك امممممم ثالثا انا عايز اشرح وجهة نظر جزء من الشعب وهم الاخوان لا نخنلف جميعا ان المجلس العسكرى كان جزءا من النظام ويحمى بعض الثوابت التى نختلف معه بها وايضا هو مدعوم بقوة من امريكا واسرائيل وغيرهم لاعتقادهم انه بتمسكه باتفاقية كامب ديفيد فهو يحمى السلام المهم الاخوان ( وانا مش منهم ) اكثر من عندهم خبرة سياسية الان اكتسبوها من سنوات الاضطهاد من سنة52 واعتقد انه لا يوجد اختلاف فى ذلك وجهة نظرهم نفس مافعله اردوغان فى تركيا لو تتذكرو من سنة 94 والعسكر يسقطون كل الحكومات الاسلامية وينقلبوا عليها بدعوى جماية العلمانية ودائما كانوا ينجحون فى ذلك الى ان تم تغيير طريقة التفكير والتى ادت الى المشهد الحالى فى تركيا وهو انسحاب العسكر من الحياة السياسية تماما منذ اسبوعين يحاول الاخوان الان اتباع نفس الخطة وهى مسايسة المجلس الحالى وسحب الصلاحيات نقطة نقطة حتى يصلوا الى الدعم الكامل من الشعب ( بتحسن الاقتصاد كمثال ) ويتم انهااء دور العسكر تماما السبب الاهم ان اى اختلاف مع العسكر الان ليس فى مصلحة اى فصيل من الشعب بل سيؤدى الى الدخول فى متاهة لا يعلم نهايتها الا الله دائما اشبه شباب 6 ابريل بالشباب الثورى المندفع اللى عايز يعمل كل حاجة بسرعة وده حقهم وباشبه الاخوان بالشيخ العاقل المتزن اللى بيحسب نتيجة كل حركة 100 مرة قبل ما يعملها طبعا كل منهم له ما يميزه ولكن اعتقد ان فى مثل هذه الظروف يجب ان نتميز بالحكمة والبعد عن الاصطدام بالجيش حتى نصل الى الهدف الذى نريده جميعا الا وهو دولة ديموقراطية ذات مرجعية اسلامية يحكمها صندوق الانتخاب وصدقنى ليس هذا وقت الاختلاف والتفتت لان مفيش حد فاضى لينا ازمة اقتصادية عالمية + ليبيا + سوريا + اليمن يعنى من الاخر لو الجيش مدعوم بفلول مبارك دبحوا البلد محدش هايكون فاضى لينا لذا اكرر يجبنتحلى ببعض الحكمة وتفضيل المصلحة العمة على الخاصة قد يكون كل طلبات 6 ابريل صحيحة ولا خلاف عليها ولكن فى بعض الاوقات يحب التنازل قليلا حتى تسير المركب او كما نقول نظاطى شوية حتى تهدأ العاصفة نسايرهم حتى تتم انتخابات مجلس الشعب والرئاسة والا نعطيهم اى فرصة للتاجيل
    1 نقطة
  14. رجليا جابتني هنا المساحة الحلوة في حياتي تعبت يارب حاسة اوي بالوحدة و باليتم حاسة اني ورقة شجر في يوم عاصف امتى الفرج تعبت اوي و انا عمالة استنى و مفيش حاجة بتحصل كل حاجة في حياتي متأجلة و الوقت مبيتحركش يمكن بالغت في الارتباط بالحياة؟! حلمت أحلام كبيرة فوق مستوى التحقيق؟! بس انت يارب وحدك تقدر تحققها يا تريحني منها و تشيلها من راسي كتير عليّ وطن يلمني؟؟؟!!! خايفة اوي يارب خايفة افقد يقيني هو اللي باقي لي لو حصل حابقى ضعت وانتهيت تعبت من الغربة تعبت اوي و لأنك أحن من الوالدة على ولدها و لأني فعلا مليش غيرك حلّها من عندك ياااااااااااااااارب بك التجأ بك التجأ بك التجأ
    1 نقطة
  15. اولا ارحب باستاذي الكاتب والمحلل السياسي المصري ,, المدون و الناشط السياسي و مسئول ومنسق اللجنة الاعلامية بحركة شباب 6 ابريل ا. محمد علم الذي اتعلم على يديه كيف تعبر عن رأيك بكل هدوء وثقة في النفس واحترام لمخالفيك بلا جعجعه ولا ضجيج وقلت هنا ( اتعلم ) ولم اقل ( تعلمت ) لاني حتى الان لم اصل الى الابتدائيه في مدرسة مُحَمدْ عَلَمْ الهُدى ولا نزكيه على الله ,, اكرر ترحيبي استاذي الكريم وتقبل منا كل مودة واحترام وتقدير ,,
    1 نقطة
  16. استاذ محمد علم . تحليل جميل جدا وواقعي . ما حدث للثوره في مصر او اي ثوره في العالم يحدث لها ذلك المنحنــي . فحين تتحقق الاحلام التي كانت بعيده . تبدا الثوره بالهدوء وقد تطول فتره القمه المنحني وقد تقصر . والحمد لله في مصر بمجرد دخول حسني القفص هو قمه المنحني وقمه المطالب بهذا عاد المجلس العسكري الثقه للثوار بان الجيش والمجلس العسكري يحمي الثوره . . فتقبل الثوار اوامر اخلاء الميدان ومنع جنازه الشهيد , لكن لدي سؤال مهم . اتمني ان اجد تعقيب لحضرتك عليه وهو الا ترى ان هناك حاله خمول بين الشباب في مجال الانتاج . واكتفي بالتغني بالنصــر . وبدت الناس تتداول عبارات النصروالفخر علي المقاهي ( المهم يتقدم للمحاكمه .. انا كدا كفايه اني شفته في القفص ) ونسي الدور القادم والمطلوب منه مستقبلا . وان الثوره لم تات اكلها الا اذا دارت عجله التنميه والانتاج بشكل افضل من ما كانت عليه من قبل . فهل ستطول فتره الخمول هذه .
    1 نقطة
  17. اختلف مع حضرتك فى النقطة الثانية و الاختلاف لا يفسد للود قضية فعلا اول مرحلة عدم التصديق لكن لا يتبعها ابدا بالفخر و الانتصار اعتقد انة تبعها كلمة سبحان المعز المذل ام المرحلة الرابعة التخدير التام لا اعتقد ان هذا الشعب يتم تخديرة بسهولة هو مجرد مرحلة احساس للوصول لهدف و بداية لخلق هدف جديد و لن تنتهى الاهداف و لا لاحلام
    1 نقطة
  18. فى البدايه احب ان ارحب بحضرتك معنا فى محاورات المصريين و ان اثنى على بدايه حضرتك القويه معنا بشكل عام اتفق مع حضرتك فى رصد الاربع مراحل التى ذكرتهم فعلا قطاع عريض منا مر بهم جميعهم او مر ببعض منهم لكن بالنسبه للمرحله الرابعه فانا ربما افسرها بشكل مختلف قليلا عن تفسير حضرتك لها هى ليست تخدير عام ناتج عن الركون لما حدث باعتباره سدره المنتهى كما اشرت اليه و لكن اعتقد انه هدنه قليله ناتجه عن رؤيه مطلب حقيقى من اهم مطالب الثوره يتحقق رؤيه العين و ليس كلاما و بالتالى فهو انتظار لما ستسفر عنه المحاكمه و ترك للعداله لتكون هى المتحدثه الان مع تطبيق مبدأ الاعزاز بالانجاز بمعنى ان تتوافق خطوات التصعيد او التهدئه مع الخطوات المتخذه ممن يقوموا باداره البلاد فلا معنى لاستمرار الضغط الى مالا نهايه و لكن يجب ان يقابل الاستجابه للمطالب بتقدير لتلك الاستجابه لكن ايضا لا ارى ان الموضوع تحول لتخدير عام و بشكل اخص من المنتمين للقوى السياسيه على اختلافها بدليل ان هناك مازال بعض التحرك هنا و هناك و يجب الا ننسى ان شهر رمضان ايضا تسبب فى ما يمكن ان نسميه هدنه مؤقته بشكل عام و حتى لا اطيل لا ارى ان محاكمه مبارك فقط هى السبب فى حاله الهدوء العام التى سرت فى القوى السياسيه و لكن تحقق الكثير من المطالب اضافه الى عدم جد جديد جدى يجبرها على العوده الى حاله التصعيد و الضغط مره اخرى و رغبه فى تغير وتيره التصرف كاسلوب من اساليب الفعل السياسى و كذلك لالتقاط الانفاس و ترتيب الاوراق و دراسه الوضع الميدانى بشكل فعال لاستنباط الخطوات القادمه التى ترى انها ستتناسب مع ما سبق و ما قد يستجد بالتاكيد ترك الارض بعد حراثتها يضيع كل المجهود الذى بذل فيها و لكن منحها فتره راحه محسوبه يفيدها اكثر مما يضرها تحياتى
    1 نقطة
  19. حاشا لله ان يكون محمد على علمانياً عبد للغرب فالرجل كان يسعى لأن تكون الخلافة بيده ليعيد مجد المسلمين بعد ضعف الخلافة العثمانية ولم يكن يعرف عن العلمانية شئ حتى اسمها رحمه الله وتجاوز عن ذنوبة ضرب في الحلل علماني = عبد للغرب نعم علماني وبني حضارة مصر الحديث على التراث الغربي ولكنه ليس عبدا للغرب ودا التاريخ المدون عنه مش ها نقدر نغيرة مشاكلك النفسية مع الحلل ممكن تحلها بنفسك :P ثانياً محمد على لم يكن علمانياً عبد للغرب مثل بقية العلمانيين الذي توالوا على حكم مصر و وكان يسعى لاعادة الخلافة من مصر حتى الحكم في عهده لم يكن علمانياً بتاتاً بل كان على النظام السابق وكان يأخذ الجزية من غير المسلمين ويحكم بالشرع وهي اشياء لايفعلها حاكم علماني فالاثبات انه كان علمانياً يقع على من ادعى حتى عندما ارسل البعوث كان لتحديث الجيش المصري والصناعة المصرية واستيراد العلوم الحديثة وليس لاستيراد افكار اوروبية غريبة مثل العلمانية والليبرالية لم تنفعنا بشئ بل زادت تخلفنا طبعا انا متأكد انك لا تعرف شئ عن التاريخ واضح من كتاباتك ياترى انت فاهم يعني ايه علمانية ؟؟؟ ياريت تنتهز فرصة وجودك في المنتدى وتبدأ تشغل مخك وتقرأ حتى يرتفع مستوى النقاش من التعصب الى محاولة الاقناع بالحجة
    1 نقطة
  20. عزيـــــزي الــــوقـــــت . ◎ ◍ ◎ ◍ ............ ◎ ....... .. .. . . . . . . . ◎ ◍ ◎ ◍ كنت بتجري قبل رمضان......... ايه جالك شد عضل دلوقتى.
    1 نقطة
  21. سؤال في منتهى الذكاء يخليك تقعد تفكر وتفكر في حياتك كلها ........... تمسك دفاتر حياتك ....... تقلب صفحاتها ......... تقرا سطورها علشان تقدر تجاوب ...... مش علي السؤال علي نفسك اللي بتتشعلق بالسؤال وتبصلك بصة مليانة استفهامات ويجي السؤال واجابتي علي نفسي كانت الحمد لله ........... سعيدة جداً ......... مش علشان حققت كل احلامي ولا علشان راضية بكل حياتي ولا علشان عندي كل اللي بتمناه ولا علشان اتصالحت مع نفسي وبقينا فاهمين بعض اوي وبنعزف سمفونية احياه الجميلة ......... ولا حتى علشان ماعنديش مشاكل ......... لأ انا مش كل دة بس انا سعيدة علشان أنا أفضل حالاً في كل الأوقات ......... أنا افضل حالاً - عندي حياتي المقتنعة بيها - عندي طموحاتي واهدافي اللي هحققها كلها بإذن الله - عندي عائلتي الجميلة جداً ....... ناس بيحبوني اوي وبحبهم اوي وبفتخر بيهم اوي - عندي اصدقائي اللي بثق فيهم وبحبهم وبيحبوني - عندي اللي يقنعني من الحياه - عندي الايمان والصبر ........... وبالنسبة للصبر فربنا رزقني بسعة صدر وقوة احتمال بحسد نفسي عليها - سعيدة اوي لأني كل يوم قبل النوم مابكونش ظالمة حد وقاعد يدعي عليا ( حتى ولو كنت انا مظلومة مش مهم ربنا موجود ) - سعيدة حتى وقت حزني والمي ........ لأني عارفة ان مع العسر يسرا ......... وعارفة ان لسة الاحلي ماجاش - سعيدة لأني عايشة لهدف ....... بسعى وراه ....... وهحققه - سعيدة لأني بقدر ارسم ابتسامة علي وجوه اللي حوالية ......... بقدر اخفف عنهم الامهم - سعيدة لأني مش عايشة لنفسي وعلشان نفسي وبس - سعيدة لأني عارفة ان بابا وماما راضيين عني وبيدعولي في صلاتهم - سعيدة لأن ربنا رزقني من كل حاجة في الدنيا .......... رزقني بالاهل اللي بيراعوني وبيحبوني ......... رزقني بالصداقة ......... رزقني بالقناعة ....... رزقني بالطموح ....... رزقني بالصحة ........ رزقني بالمال .......... رزقني بالعقل والعلم - سعيدة لأني عندي المشاكل اللي بسعى لحلها ....... ملح وفلفل الحياه - سعيدة لأني بعرف اتذوق كل المشاعر ......... حب ...... الم ...... صدق ......... جرح ...... خيانة ........ صداقة ......رحمة ( بجرب وبحس يعني ايه الم يعني ايه فرح يعني ايه جرح ويعني ايه مرح يعني ايه صعوبة احساس الخيانة وازاي غالية اوي الامانة ) طيب ناقصني ايه علشان ابقي سعيدة ؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى في اصعب اوقاتي .......... حتى في وقت جرحي في وقت ضعفي ....... في وقت المي ....... حتى لما بتظلم ............ برده سعيدة علشان انا عايزة ابقي سعيدة لو اي حد مش حاسس بالسعادة ............. يعد نعم ربنا عليه هيلاقيها كتير اوي ............. ينام وهو مريح ضميره ومافيش حد بيدعي عليه ......... يسمع دعوة امه وابوه ليه .............. يجرب يرسم ضحكة صافية علي وجوه اللي حواليه هي دي اسرار السعادة لو لسة مش سعيد ............ يبقى العيب جواك فيك ........... دور عليه وغيره السعادة ليست منحة ولا هبة من احد ..... ولا حد له دور فيها .... السعادة اختيار البشر ....... وفلسفة يعني ايه ابقي سعيدة في كل وقت وبكل احساس حتى الحزن فيه سعادة فلسفتي في الحياه ..... ممكن ماتكونش صح ...... بس انا بحسبها كدة وبحب اعيشها كدة
    1 نقطة
  22. عمرو مصطفى ملحن من جيل الشباب يوم 25 يناير طلع في التليفزيون و شتم في الثوار اللي في التحرير بعد 10 ايام طلع في العربيه و شتم في الثوار اللي في التحرير و قال مش هم دول الشرفاء الثائرين بتوع يوم 25 و 26 و 27 و 28 يناير دول ناس تانيه اصحاب مصالح يعد شهرين تلاته قال انا كنت اول واحد يؤيد ثوار التحرير حاليا طلع امبارح يشتم في الثوار اللي في التحرير ولد مضحك فعلا و شديد الغباوه....ارجوكم اتعلموا منه انكم ما تعملوش زيه لولا رجال التحرير مكانتش المكاسب اللي حصلت حصلت 1. تطبيق علانية المحاكمات 2. تعديل وزارى لإقصاء الوزراء المغضوب عليهم من الشعب 3. إجراء حركة محافظين لإقصاء أعضاء لجنة السياسات ولواءات الشرطه 4.إقالة 750 قياده أمنية متورطه فى قتل الثوار 5. تعجيل محاكمات النظام الفاسد عن طريق تفريغ الدوائر التى ينظر فيها قضاياهم بلاش من فضلكم ايا كان تياركم الفكري تتحولوا لهذا العمرو المصطفى
    1 نقطة
  23. يشكرك على مجهودك الكبير فى الجروب بس كان عندى كام سؤال كده: 1- ايه اخبار شغل IT فى تخصص GP implementer - Ax Implementer بشهادات دولية معتمدة من Microsoft لو تعرف مدى توفر وظائف فى المجالات دى و رواتبها قد ايه - انا اربت اخلص GP 2- ايه اخبار POST Graduate فى تخصص MIS ( managment information system ( اى الجامعات افضل وارخص 3-تعرف الشركات Microsoft partners فى كندا ايه الكونتاكت بتاعتها 4- - بالنسبة لشغل IT مين احسن تورونتو ولا كالجارى 5- كله بيقول كالجارى اغلى - مش فاهم اغلى كتيير اوى - يعنى واحد بطوله من غير اسرة وفى سكن متوسط يتكلف كام فى الشهر عشان يعيش كويس فى كل مدينة منهم 5- ايه تخصصات IT المطلوبة اكثر - اصل الكمبيوتر ده حياتى وممكن ان شاء الله اخلص اى شهادة متخصصة فى اقل من سنة - بس عايز اعرف ايه المطلوب اكثر و مرتبه اكثر اخلينى ورا Microsoft واظبط dot net & SQL ولا ارجع اذاكر ORACLE انا كنت Developer 6i بس ماشتغلتش بيه ونسيتوا الاغلب فى مصر Microsoft انت عارف
    1 نقطة
  24. العمل الحر هو بداية الإنطلاق فى مجال الأعمال ، و من الناحية التقليدية سينصحك الجميع بإكمال الدراسة و الإنتظار و أكيد أسهل قرار هو ألا تتخذ قرار و هناك مثل أجنبى معناه إذا أردت تعلم السباحة ... إسبح. ما سبق كان إستهلالا لابد منه بداية أهنئك و أطريك على تفكيرك و أتسائل فعلا ماذا يفعل طلاب العديد من الكليات و المعاهد طوال سنوات الدراسة الجامعية ؟ و هل هى صفقة عادلة أن تحصل على شهادة ورقية - دون محتوى تعليمى - نظير أربع أو خمس سنوات من عمرهم ؟ الطريق ليس مفروشا بالورود و لكن الطريق موجود البداية أتصورها - و لست رجل أعمال - هى أن تتحسس السوق فى السبتية .. الحمزاوى .. المحلة الكبرى ... الموسكى إجلس على المقاهى و تعرف على الناس و أطلب مساعدتهم و إبحث عن الأفكار أطلب لقمة عيش و لا تعرض بداية أنك تملك ألف جنيه .. يمكنك أن تشترى سلعة ما بمبلغ صغير و تبيعها إبدأ صغيرا و مع المثابرة و الإستمرارية و بذل الجهد و بذل الجهد و بذل الجهد و لا تتعجل البدلة المستوردة و السيارة و المحمول. نموذج عبد الغفور البرعى يتكرر كل يوم. و لك أن تحمد الله أنك تبدأ الطريق و هناك أب يقدم لك سقفا يأويك و يقدم لك مأكلك و مشربك و ملبسك .... الأشياء التى تكلفك الكثير لو لم تكن متوفرة لك. أما موضوع البورصة فكما أفادك الفاضل س س هى للأموال الفائضة التى يسهل المغامرة بها.
    1 نقطة
  25. يا سلام كلكم واخداكوا الرجولة أوي محدش فيكم سئل نفسه عن البنت اللي بتحبه بجد وشربت معاه المر لما يعد يستموت فيها علشان تديله بوسة أو ......................... وهي مقتنعة فعلا ان ده حببها و هو الوحيد اللي هيلمسها ( طبعا المبدأ غلط و مرفوض لكن ) لكن الجدع ما بيطلعش جدع لاما يهرب لاما الظروف تمنعه المسئلة فى فرق فى واحدة غلطت وندمت ( زي المرأة اللتي زنت فى عهد رسول الله وتابت وعندما بصق عليها عمر قال له رسول الله انها تابت توبة لو وزعت على اهل الارض لكفتهم والله العظيم اتمنى ان اكون فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم و اتجوزها ( بس انا متجوز فعلا ) ) الفعل بيختلف الحكم عليه من حضارة لحضارة و من ثقافة لثقافة مبدأ الحرية المطلقة فى الغرب مقبول ليهم بس كمان هناك حدود لقلة الادب برضه فى هناك ساقطات يعني فى حدود علشان كدة لما واحد بيقابل واحد من بلد تانية و ثقافة تانية لو قاس تصرفاته بمقايس عقيدته و عادته هيلقيها لاما حرام او عيب لكن هى عنده حلال ومقبوله مش مهم هى عربية ولا اجنبية المهم مدي فهمها ووجهة نظرها ايه لازم نعرف وجهة النظر للاخر علشان نفهم موقعه كويس و صدقوني اكتر بنات مصر وشبابها وقعين فى مفهوم خاطئ للحب وبعد كده لما يكبروا بيندموا حرام علينا بقى اللي بنعمله فى بنات الناس
    1 نقطة
×
×
  • أضف...