اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      11775


  2. Dreamwithme

    Dreamwithme

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2278


  3. se_ Elsyed

    se_ Elsyed

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      25017


  4. أسد

    أسد

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      5345


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/09/11 في جميع الأقسام

  1. عندما يتقدم مواطن مصري ببلاغ ضد مواطن آخر أو مسئول أي كان مركزه أو موقعه ، فالمنطق يقول أن النيابة تستدعي المدعي عليه لتسأله فيما نسب إليه. ولكن يبدو أن النيابة العسكرية قد غيرت القانون وقررت أن تستجوب المدعين أولا وتتحرى عنهم وتستجوبهم عن اشياء ليس لها علاقة بما جاء في البلاغ.
    3 نقاط
  2. التوك توك كلمة من كثر ما اتكلمنا فيها وعليها ومن كتر الإنطباعات السلبية التي نستشعرها عند سماع تلك الكلمة أو ترديدها .. ساعات بنحس انها كلمة أبيحة .. ولكن الحقيقة هي عكس ذلك .. ولكن النظام البائد .. استخدم وسيلة المواصلات تلك (التوك توك) بشكل فوضوي غريب وعجيب وليس له أي تفسير فالتوك توك كان وأصبح وسيلة انتقال ناجحة جداً .. حلت مشكلات كثيرة للمواطنين .. ولكن .. ولغرض في نفس شياطين الحكم .. لم يجعلوا له أية تراخيص .. ولم يسمحوا به .. ولم يمنعوه .. وأصبح يمثل حالة غريبة جداً من الفوضى الغير معقولة .. والغير مفهومة .. هل هو مسموح أم ممنوع ؟؟؟ لا أحد يعرف يقبض رجال الشرطة والمرور على السائقين ويصادرون التوك توك في النهار .. وفي الليل نرى أحد الوزراء يتغنى بأن هذا المشروع قد وفر مئتي فرصة عمل .. لمئتي ألف أسرة .. أي أنه أصبح في المتوسط مصدر رزق لمليون مصري أمر غريب وعجيب ... ومع ذلك أصبح ولا يزال بدون قواعد أو نظم .. وأصبح ملاذ آمن لكثير من الخارجين عن القانون .. فهو وسيلة للعمل والتخفي وراءه .. وأيضاً وسيلة لارتكاب الجرائم .. ولا يمكن لاحد أن يتتبعه لأن ليس له رقم أو صفة أو أي شئ أمر عجيب .. ولأنه يعمل في المناطق الشعبية والعشوائيات .. فقد ارتبط بشكل وثيق بالفقر والفقراء في مصر .. وأصبح الحديث عنه عيب عند البعض .. أو ركوبه إهانة عند آخرين .. الشهر الماضي كنت في باريس.. ورأيت التوك توك .. في وسط باريس .. ولكنه مستخدم استخدام آخر ... للسياح .. حيث يركبه السائحين .. ويتجولون في المدينة .. وأسعاره مرتفعة .. خذوا فكرة عن الموضوع كده .. http://www.aniltuktuk.fr/aniltuktuk-anglais.html وفي أماكن أخرى http://www.tuktuktours.co.uk/tuktuk.htm ولماذا التوك توك ...؟؟؟ وما هو تاريخه .. تفضل بالقراءة هنا http://besttuktuktours.yolasite.com/the-history-of-the-tuk-tuk.php كل حاجة حلوة .. ممكن بالفوضى وعدم التخطيط وانعدام الرؤية تحويلها إلى تهريج وهراء وقبح ومشاكل ليس لها حل وكل شئ حتى لو كان بسيط وصغير وضعيف بالتخطيط والرؤية يمكن الوصول بها غلى أفضل نتيجة
    3 نقاط
  3. لا شىء سيكون هنا غير مذكرات قد لا تهمكم كثيرا .. لأنها ببساطة عادية جدا أشياء تخصنى حوداث أفكار مواقف وعادات سوف أكتب عنها وكتابتى لن تكون خارقة للمعتاد ولن تحمل مفاجآت من أى نوع فأنا لا أجيد طقوس الأبجدية كثيرا وحياتى - كما أظن - حياة عادية جدا مثل حياة أى امرأة تعيش وتتعايش .. تخوض غمار الحياة بحلوها ومرها وتتذوق من الكأسين معا فلا تهتموا كثيرا .. كل ما أستطيع أن أعدكم به أننى سوف أنشر شراع البحث والتأمل لا أكثر كعادتى ..ومنذ كنت طفلة أنظر حولى وأرى ما فى داخلى أرتب المعانى وأعمق الألوان أجرى فى نهر الحياة أجرى .. كما كنت أجرى دائما ولا أزال أحن للرسو على مرفأ قادر .. يمكننى من الإحاطة بألوان كينونتى كلها مرفأ آمن .. من تلك المرافىء العالية والأصيلة التى عندما تصل إليها ترى الحقيقة وترى نفسك بوضوح وترى الدنيا كما تستحق أن تُرى مرفأ .. أقترب منه .. ألقى إليه بسفينتى أحاول أن ألتقط فوقه أنفاسى لأقف فى هذا المدار الذى طالما بحثت عنه فوق هذه الأرض التى لا تهتز تحت أقدامى أحاول .. أحاول كثيرا فإذا ما أخرجتنى الأقدار من مدارى ..وأرضى .. طوعا أو كرها لتلقينى على مرفأ آخر فى مدار آخر ..وأرض أخرى أعود راضية مرضية إلى نهر الحياة .. ليجرى بى الشراع من جديد فى أمواجها . . . . . هنا فقط ستكون روحى بينكم ستكون ذات ذاتى فى مدار .. تمنيت كثيرا أن أكون فيه وإليه هو وحده وحيدى ورفيقى ومرفئى الأصيل الأخير والنهائى أهدى .. كل ذكرياتى وحنينى وأنينى كل ما عشته وما زال ينتظرنى وأنتظره إليه .. أهدى روحى كل روحى ( مذكرات امرأة عادية جدا )
    2 نقاط
  4. للأوراق هنا قداسه كمحراب عاشق متصوف كثيرا ما مررت هنا صامتا ... خاشعةً جوارحى اتأمل فى جلال وجدانى احساس راقى بالمعانى يفيض فى حنايا الروح عبيرا كعبق زهورا/ كضوع بخورا كنسمات ربيعيه / كظل سحابه بيضاء فى يومٌ قيظ / تحت سماء شمسٌ حارقه وارفه هى اغصانكِ / وارفه هى ظلالكِ وافره هى قطوفكِ / وافر هو حصادكِ الاحساس الراقى / D r e a m
    2 نقاط
  5. هناك كثيرين يعتقدون نفس الشيىء و هو انه مهما اخطا فى الصلاه فان صحه صلاه الامام تجبر له خطا صلاته لذلك وجب الايضاح
    2 نقاط
  6. يا اخي العزيز احمد ببساطة شديدة اقول لك ولكل من هو متخوف من عدم قبول الديمقراطية من بعض التيارات الاسلامية ، اقول ان المسألة لا تتعلق بواحد او اثنين او عشرة يخرجوا ليتكملوا عن رفضهم للديموقراطية ثم نأخذ الامر مسلم به وكان الشعب مغيب، فليقول وجدي غنيم ما يقول وليقول غيره ما يقول...المهم ان هناك احزاب له توجه ومرشح له توجه ، فلو وجدنا مرشحنا للرئاسة ينادي بعدم تطبيقه للديموقراطية فبمنتهى البساطة لا تنتخبه..وانتخب من ينادي بها سواء كان مرشح برلماني او مرشح رئاسي - كل هذا الكلام الذي تسمعه سيختلف وقت الجد..لن يستطيع احد ابدا ان يرفض تطبيق الديموقراطية ، ومن يقول ذلك فهو حر في رأيه ، ولكنه لن يحظى برأي ولا تأييد الشعب. - ثم ان هناك شعبا كما ذكرت انت يستطيع ان يرى التجربة وبعد ذلك يحكم عليها ، ومهما كان هناك دستور موضوع تفصيل ليتحيز لهذا او لذاك ، فالشعب يستطيع اسقاط اي دستور ، وهذا حدث بالفعل مع دستور مبارك واولاده.....ألم نسقط مبارك ودستوره - ثم ان مبارك لم يكن من التيار الاسلامي..وكان يطبق الديموقراطية ثم رأينا انها ديموقراطية..تفصيل على مقاسه... فالمخاوف ليس فقط من التيار الاسلامي خاصة المتشدد ولكن ايضا من اي تيار اخر...قد يكون ظاهرة الديموقراطية والحرية والعدالة...ثم نفاجأ بديكتاتورية..وحدث هذا عشرات المرات.. طالما هناك شعب يستطيع فرض اراداته وعدم خضوعه بعد اليوم لاي ظالم...فلا تخافف ولا يجب ان نخاف ونظل نتبادل المخاوف..والاتهامات التيارات الموجوده كلها الان على الساحة بها الردئ وبها من يعمل لمصلحتة وبها من يريد السلطة ..الكل يشترك في ذلك ولكن الشعب في النهاية يستيطع ان يطيح باي مستبد سيأتي بعد الان حتى ولو كان يحمل شعار اسلامي
    2 نقاط
  7. ويا ترى هايسلمكم الميدان إيجار جديد ولا مفروش ؟ قصدي يعني لما تنزلوا الميدان وترفعوا شعار .. أو غيركم يرفع شعار ثورة الغضب على العسكر .... المفروض العسكر يقولوا لكم " أتفضلوا أغضبوا يا رجالة .. بس بالراحة والنبي أحسن يطق لكم عرق " ما يحدث من دعوات على الإنترنت للإنقلاب على العسكر أو الغضب من العسكر أو الهبل ده ... كل ده يؤدي بالبلد إلى حالة فوضى وأنفلات زيادة ودخول في نفق مظلم أنا أنتقد العسكر أو أياً من كان يجلس على الكرسي ... لكنه إنتقاد موضوعي ولمصلحة البلد ... إنما مثل تلك الدعوات لا تمت للنقد بصلة .. أنا ضد إني أنقلاب على العسكر أو أهاجم العسكر في هذه المرحلة الحرجة ... أنا كنت من المؤيدين لمليونية 8 يوليو .. والحمد لله رسالتها وصلت وحصلت تغييرات قد لا نكون راضين عنها تماماً لكن ما لا يؤخذ كله .. لا يُترك كله وبالتالي على الجميع التحلي بالصبر الحذر إلى اقصى درجة وذلك لمصلحة مصر ..
    2 نقاط
  8. معاها حق ازاي يطلعها ما بتعرفش تطبخ قدام العيال دا كلام يا عبدالسلام مش عارفة ليه افتكرت مسرحية ريا و سكينة لما كانت ام بدوي بتقولهم اسامي الدلع بتاعتها بس انا صايمة مش هاقدر اقولها
    2 نقاط
  9. الفاضل / raouf مرشح رئاسة جمهورية مصر ينتوي أن يكون رئيسا لكل المصريين وواجب عليه أن يلتقي جميع طوائف المصريين وأن يستمع لهم ويتعرف آرائهم ومشاكلهم ، يجب أن يستمع لطائفة العشرة أفراد كما يستمع لطائفة العشرة ملايين ، ولو لم يفعل ذلك لاصبح متحيزا لفصيل على حساب فصيل آخر. رسولنا أمرنا بالعدل بين أبنائنا حتي في القبلة ، فكيف لمن ينتوي أن يكون رئيسا ألا يلتقي الجميع؟ أما موضوع أنه إلتقى بهم بهدف أن يشكلوا إئتلاف ضد الإخوان والتيارات السلفية فأراه إفتراء على الرجل ، فقد سبق له أن إجتمع مع الإخوان ومع الأقباط ومع كثيرا من الأحزاب ولم يكن ذلك بقصد توجيههم لعمل إئتلافات.
    2 نقاط
  10. نموذج ماكينزي نحن نتحدث عن إدارة الدولة ولم أجد افضل من نموذج ماكينزي لشرح وجهة نظري حيث يجب تغيير العناصر السبعة بشكل يضمن تحقيق مستقبل جيد لمصرنا 1-الاستراتيجية : هي التوجه وخطة الدولة طويلةويتم تخصيص الموارد لها . 2-الهيكل: وتمثل مجموعة العلاقات التنظيمية التي تظهرها الخريطة التنظيمية والأعمال والمهام والمسؤوليات والسلطات الدالة على من المسؤول أمام من ؟ وتقسيم الأنشطة وبيان التخصصات وتحقيق التكامل والتنسيق فيما بينها. 3-الأنظمة :القوانين والتشريعات العادلة 4-نمط وفلسلفة الإدارة: ويمثل نمط الإدارة الإيديولوجية الفكرية، وفلسفتها التنظيمية، بحيث تبين قيم معتقدات الإدارة، مهما يحتاج إلى أعز الموارد المادية والبشرية ووقتية ويستحق أن يتحول إلى سلوك وتصرف. 5-الأفراد : من الضروري الاهتمام والتفكير في هؤلاء الأفراد بشكل متكامل ليس في شخصياتهم فقط بل في كل ما يتعلق بخصائصهم الديمغرافية بما يفيد التنفيذ الفعال للاستراتيجية. 6-القيم المشتركة: يمثل القيم والتطلعات الأساسية والطموحات التي يشترك فيها الأفراد 7-المهارات : وتمثل القدرات والإمكانات والكفاءات القادرة على تحويل المعلومات والمعارف إلى واقع علمي والخصائص التي تميز المنظمة عن غيرها من المنظمات. في حال نجحنا في تغيير العتاصر السبعة نكون نجحنا في تغيير النظام ما قامت به الثورة هو الخطوة الأولى فقط وعلينا أن نكمل الباقي.
    2 نقاط
  11. (1) استوقفني و أنا في طريقي إلى جهاز الكومبيوتر صوت يهمس باسمي توقفت لأرى من يحدثني فلم أجد أحدا واصلت السير و إذا بالصوت يزداد وضوحا نظرت حولي لم أجد أحدا هل أتخيل؟ كلما اقتربت أكثر ازداد الصوت وضوحا حتى بات كأنه يرجوني أن أرد سحبت الكرسي لأجلس و هنا تدحرج القلم بجانب فأرة الكومبيوتر واستقر ملامسا يدي التي شرعت في استخدام الفأرة انتظري!! هذه المرة كان الصوت شديد الوضوح -ما بك؟ هجرتني و ما عدت تأبهين بي نظرت محدقة *ماذا تريد؟ -اشتقت لأناملك الرقيقة متى تلتف حولي من جديد *لست أدري؟ -يبدو أن أزرار لوحة المفاتيح باتت تستهويك أكثر *ربما -و هل تمنحك احساسا بالسعادة أكثر مما كنت أمنحه لك؟؟ *دعنا نتكلم بصدق يا عزيزي أزرار لوحة المفاتيح تتيح لي التعبير بحرية أكثر دون تقيد بخط وحبر و أخطاء و شطب بل تحكم في اللون و الحجم و الشكل كل ما أريد ملك يدي كما أن مسح الأخطاء و لا أسهل امكانيات لا تجيدها أنت لقد عفى عليك الزمان يا صديقي -حمدا لله أنني لازلت صديقك *هذا لا يمكن انكاره قضيت معك أجمل الأوقات و أبحرنا معا في بحور من المشاعر و الأحاسيس قمت انت بترجمتها على الورق ....و لكن الورق يتمزق و يصفر لونه و يصعب تخزينه و يتكدس في أكوام تخنقني أنت تعرف انني أكره ذلك أفكاري الآن صارت حرة تنتقل عبر الانترنت إلى العالم بينما لازالت آلاف من أوراقي حبيسة الأدراج -لقد تغيرت كثيرا *إنها ثورة الالكترونيات يا عزيزي -و لكنها هواء في هواء غير ملموسة هل تذكرين كم يصيبك الحنق كلما انقطع التيار الكهربائي و أنت تكتبيين و تذهب كلماتك أدراج الرياح؟؟ كم مرة اضطررت لمسح كل ما على الجهاز؟ و كم مرة ضاعت كلماتك هباء؟ *احتفظ بكتاباتي على الأقراص الصلبة -لا داعي أن أذكرك كم مرة عبث صغارك بتلك الأقراص و انت تعلمين أن مجرد خدشها يعطبها فلا تعد صالحة للأبد *أحفظها في المنتديات -هل علي أن أذكرك كم مرة توقفت منتدياتك و كم مرة ضاعت موضوعاتك؟؟ *اوه ماذا تريد؟ -اشتقت إليك يا صديقتي اشتقت ان تمسكي بي و أنا أتزلج على سطح الورقة ذلك الملعب الأبيض الجميل و أنت تعلمين أني أجيد التزلج لا تذكرين إلا أخطائي و تنسين أنني طوع بنانك أتحرك كما تودين و في الاتجاهات التي تقومين بتحديدها بنفسك و دون أدنى تدخل مني بربك هل تعتبرينني مسئولا عن تلك الأخطاء؟؟ هل تصدقين ذلك حقا؟ ماذا في لوحة المفاتيح ينقصني؟؟ *هيهات يا صديقي أرجوك لا تدخل نفسك في مقارنة معلومة النتائج مسبقا -هل هذا كل ما لديك لتقولينه لي؟ ألا توجد بي أي ميزة؟ و لمعت في عينيه نقطتان من الحبر أبى أن يفلتهما -حسنا سأرحل و أعدك ألا ترينني مرة أخرى و تدحرج بعيدا و استرسلت في الكتابة على أزرار لوحة المفاتيح و سرعان ما انقطع التيار الكهربي ليضيع كل ما كتبت هباء
    1 نقطة
  12. في خضمّ انشغالنا بالتطورات اليومية المتسارعة في مصر ... رأيك أن أعود خطوة الى الوراء وأنظر الى الصورة شاملة لتحليل مواقف الأطراف المختلفة مما يحدث وفهم منطلقاتهم ودوافعهم ... آملا أن يساعدني ذلك على استشراف صورة للمستقبل القريب قبل ثورة 25 يناير كانت هناك ثلاثة مشاريع يتم الترويج لها لمستقبل مصر: 1-بقاء الوضع القائم على ما هو عليه ... نظام استبدادي يستمد شرعيته من انقلاب يوليو ودعم المؤسسة العسكرية ... يقف بقوة ضد كل القوى التي تنادي بالديموقراطية. 2- دولة مدنية ديموقراطية حديثة تقوم على مبدأ المواطنة وتساوي بين مواطنيها في الحقوق والواجبات. 3- دول إسلامية دينية تقوم على ثنائية السلطان والرعية وبينهما طبقة من علماء الدين تتدخل في التشريع والسياسة وتمنح الحاكم شرعيته وتصبغ المجتمع بصبغتها الفكرية. وموقف القوى السياسية من هذه المشاريع كان كالتالي: - الحزب الوطني والقوى المرتبطة به - وبعضها معارض اسما - طبعا كانت تؤيد النموذج الأول وتدافع عنه باستماته في مواجهة النموذجين الآخرين لارتباط مصالحها به. - المؤسسة العسكرية كانت تقليديا مؤيدة للنظام الأول ورافضة للثالث ومتخوفة من الثاني لأنه يعني تقلص دورها في إدارة شؤون البلاد. - قوى المعارضة العلمانية المعتدلة كانت تروج للمشروع الثاني وإن كانت تفضل الأول على الثالث إن خيرت بينهما. - السلفيون كانوا يروجون للمشروع الثالث وإن كانوا يفضلون الأول على الثاني إن خيروا بينهما. - الكنيسه كانت مؤيدة على طول الخط للمشروع الأول لعلمها أن الثاني يحمل مخاطر وصول الإسلاميين الى الحكم عبر صناديق الانتخاب والثالث طبعا كان مرفوض بالنسبة لها وإن كانت على استعداد لتقبله في إطار دولة طوائف تكون لها فيها سيطرة مطلقة على رعيتها. - الإخوان ظلوا طوال سبعين عاما يروجون لمشروع الدولة الإسلامية ثم قاموا بمراجعات فكرية خلال العقد الأخير سمحت لهم بتبني مشروع الدولة المدنية مع بعض الضوابط المتعلقة بمرجعيتها الدينية ... وإن كانت قلوبهم مازالت معلقة بالنموذج الثالث ومتشككة من الثاني ورافضة للأول رفضا مطلقا.
    1 نقطة
  13. الموضوع ده لقيته على الإنترنت كاتبه عبر عن تفسه بأنه دكتور أيمن احمد، يتكلم فيه عن رؤيته لمستقبل مصر لو قدر للسلفيين الوصول للحكم رأيت أن انقله هنا لنتحاور فيه لنعرف مع وعن من نتكلم ------------------------------- ماذا لو حكم السلفيون مصر ؟ هذا السؤال يطرح نفسه هذه الأيام بقوة خاصة بعد الجمعة الماضية التى تجمعت فيها جميع التيارات السلفية فى ميدان التحرير رافعة أعلام السعودية . و الحقيقة أن الأعداد التى تجمعت فى ميدان التحرير هى أعداد وهمية لا تعبر عن الشعب المصرى الذى لا ينتمى إلى أى فصيل سياسى . بل إننى إزددت تفاؤلاً بما حدث فعندما يأتى السلفيون من كل ربوع مصر بزوجاتهم و أولادهم و لا تتعدى أعدادهم بعد هذا الحشد مليون فهذا يدل على حجم هذا التيار الحقيقى فى الشارع المصرى الذى لا يتعدى 2% من الشعب المصرى. و تأثير وصول السلفيين إلى الحكم فى مصر سيحدث تغييرات كبيرة فى ثلاثة زوايا هامة للغاية هى تغييرات سياسية و تغييرات اجتماعية و أخيراً تغييرات اقتصادية . أولا: التغييرات السياسية : السلفيون لا يؤمنون بالديموقراطية لأن الديموقراطية من وجهة نظرهم حرام فالديموقراطية بالنسبة للسلفيين هى عبارة عن تذكرة قطار ذهاب بلا عودة أو الذهاب إلى صناديق الاقتراع لمرة واحدة فقط . و لذلك فهم سينقلبون على الديموقراطية التى أوصلتهم للحكم و سيطبقون ما يسمى بنظام "الامامة" الذى يحكم فيه الإمام مدى الحياة و من يختار الإمام لجنة تُسمى "لجنة أهل الحل و العقد" تلك اللجنة مكونة من كبار شيوخ السلفية الذين يعرفون الشرع و سيختارون بالتأكيد الصالح للبلاد من وجهة نظرهم فلا يُترك حق الاختيار للعامة و فى أحسن الظروف سيتم طرح اسمين للعامة يختار هذين الاسمين لجنة أهل الحل و العقد ليختار العامة واحد منهما . و السلفيون لا يعترفون بالأحزاب فالأحزاب من وجهة نظرهم حرام لأنها تبث الفرقة بين المسلمين و لذلك سيتم إلغاء الأحزاب . و هذا هو السيناريو المتوقع حدوثة سياسياً فى حال وصول السلفيون للحكم . و هذه التغييرات السياسية لن ترضى حوالى 25% من الشعب المصرى الذى يبحث عن الحرية و يتوق إلى الديموقراطية . ثانياً : التغييرات الإجتماعية : سيتم إلغاء دور المرأة نهائياً فى المجتمع من خلال فرض النقاب و منع المرأة من العمل و منعها من قيادة السيارات مما سيقضى على دور المرأة نهائيافى مجتمع يتعدى فيه عدد الأسر التى تعولها المرأة أكثر من 50% من عدد الأسر المصرية . إغلاق دور السينما و الأندية و غيرها من أماكن الترفيه . سيتم فصل الشباب و الشابات فى الجامعات . ظهور هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر على غرار السعودية . سيهاجر الكثير من المصريين من أصحاب العقول الواعدة و العلماء إلى الخارج لأن العلم لا يعرف الإبداع إلا بالحرية فالعلم و الحرية وجهان لعملة واحدة . ستنتشر البطالة للأسباب التى سأوضحها لاحقاً فى التغييرات الاقتصادية مما سيؤدى إلى زديادة نسبة المتخلفين عن سن الزواج . سيفرض على المسيحيين دفع الجذية و سيحرموا من تولى أي مناصب حتى و لو كانت صغيرة أو رمزية لأنه حسب عقيدتهم لا ولاية لغير المسلم على المسلم . ثالثاً : التغييرات الاقتصادية : و هى الأهم فى كل ما سيطرأ على مصر من تغييرات نظراً للظروف الإقتصادية التى يمر بها المجتمع المصرى. فالمجتمع المصرى الذى يقبع أكثر من 50% منه تحت مستوى خط الفقر و 20% عند مستوى خط الفقر لا يهمه سوى الوضع الإقتصادى فالعامل الإقتصادى هو الأهم فى مصر حالياً. و السلفيون لا يملكون رؤية إقتصادية واضحة أو أى برنامج إقتصادى و كل ما يروجوه فى برنامجهم هو تطبيق شرع الله على حد قولهم و رغم احترامى للشريعة فمصر تطبق الشريعة و لكن من وجهة نظرهم لا تطبقها لأنهم يتعاملون مع الشريعة و النصوص الإسلامية على أنها نصوص جامدة و هذا ليس موضوعنا الاَن . و لأن السلفيون لا يملكون أى رؤية إقتصادية فهم يسوقون لأنفسهم دينياً عن طريق إصلاحات دينية كما يقولون و أن هذه الإصلاحات الدينية ستهبط علينا بخيرات السماء و هذا كلام غير واقعى و غير منطقى . فالمشروع السعودى الذى يتبناه السلفيون غير قابل للتطبيق فى مصر لعدة أسباب أهمها : 1- عدم وجود أبار النفط فى مصر فمصر لا تمتلك ثروات طبيعية فثروة مصر فى أبنائها و ليس فى أبار النفط . 2- الشعب المصرى الاَن يقترب من 90 مليون بينما الشعب السعودى 22 مليون فقط . 3- طبيعة البيئة الرطبة فى مصر و الجافة بسبب حياة البدو فى السعودية، و الفارق الحضارى الشاسع بين البلدين . و هذا سيخلق كبتاً فى مصر مما سيزيد من انتشار الجرائم و الأمراض النفسية فنظراً لطبيعة المجتمع السعودى الجافة و الرواج الاقتصادى فالمواطن السعودى يخرج خارج السعودية مرة على الأقل سنوياً يخرج فيها ما بداخله من كبت . و نظراً لأن السلفيون يحرمون البنوك فإنهم سيتخذون قرارات إقتصادية خاطئة ستؤدى إلى هروب رؤوس الأموال من مصر كإلغاء البنوك فى وقت نحتاج فيه إلى أزدياد الاستثمارات الأجنبية حتى تزيد الصادرات و يتم تقليص الفارق فى الميزان التجارى بين الصادرات و الواردات . و بإلغاء البنوك ستخرج مصر من السوق العالمى و بالتالى لا صادرات مما سيؤدى إلى خسارة العملة الصعبة فلا صادرات و لا واردات فى وقت نستورد فيه أغلب احتياجاتنا من الطعام و الشراب من الخارج مما سيؤدى إلى عواقب وخيمة . كما أنهم سيقومون باتخاذ قرارات خاطئة فى مجال السياحة مما سيؤدى إلى تدمير صناعة السياحة فى مصر و بالتالى خسارة أخرى للعملة الصعبة التى تأتى من الخارج و التى تحتاجها مصر لتعويض الفارق الفادح فى الميزان التجارى . و هذا سيؤدى إلى انهيار مخذون النقد الأجنبى فى عدة شهور فقط . و ستؤدى هذه القرارات الإقتصادية الخاطئة إلى نتائج فادحةعلى مصر من مجاعة و انتشار للبطالة و بالتالى ازدياد لمعدلات الجريمة و انهيار الأمن و الاستقرار . و هذا سيؤثر بالسلب على حوالى 70% من الشعب المصرى. و ستكون نتيجة ذلك حدوث ما يُسمى ب"ثورة الجياع" و انهيار تام لنموذج الدولة الدينية فى مصر إلى الأبد . و بالتالى سيصبح عندنا أكثر من 95% من الشعب المصرى قد تأثروا سلباً بوصول السلفيين للحكم . و السؤال الذى يطرح نفسه هو هل سيتطيع السلفيون التخلى عن تزمتهم و أفكارهم البالية التى لم تعد تناسب العصر خاصة فى المجال الإقتصادى ؟ هل سيستطيعون مجاراة الإقتصاد العالمى و الدخول فى عجلة الاقتصاد العالمى التى تخالف مبادئهم فى اعتمادها على البنوك و اقتصاد اَليات السوق ؟ أم أن المصريون سيتحولون على أيديهم إلى عمالة رخيصة أرخص من الهنود فى دول الخليج و السعودية ؟! و هل ستعيش مصر على معونات دول الخليج و السعودية اللاتى تدعمهم الاَن ؟! هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة . أسأل الله العلى العظيم أن يحفظ هذا الوطن من كل شر و أن ينعم عليه بكل خير ... دكتور || أيمن أحمد
    1 نقطة
  14. مباشر 6 ابريل | لندن | مجموعات من الجالية المصرية والتركية في لندن يشكلون لجاناً شعبية لحماية الممتلكات
    1 نقطة
  15. انا اسف الايميل هو biq.damas@micc.gouv.qc.ca
    1 نقطة
  16. والله مش عارف اقول ايه هو ليه الناس مستهتره بالحياه الزوجيه طبعا هى غلطانه لأن المشكله حلها بسيط جدا ده اذا كان فى مشكله من أصله كان ممكن تقف مع جوزها فى المطبخ وهو بيجهز الأكل وتتعلم منه وأكيد الأولاد هياكلوا وربنا يهديها ويهدى زوجات المسلمين
    1 نقطة
  17. مع احترامى الكامل لكل محبى التوك توك الا انا اعتبر نفسى عدو التوك توك الاول واكرة بشدة وهيكون سبب بلاوى كثير جدا وكلام انه وفر وسيله مواصلات فى الشوارع الضيقه حق ولكن الناس والله مبقتش عايزة تمشى خالص الشباب والرجاله حتى بيكسلوا يتحركوا فى الاماكن والحياة بقت توك نوك فى توك اسوا ما فى التوتوك هو السائق لانه استطاع توفير سيوله ماليه فى ايد مجموعة من الشباب العاطل اصلا عن العمل وتم استخدام هذا المال استخدام سى جدا ولنا فى التجربه الميكروباص الحكم والعبر التوكتوك لم يخلق فرص عمل لان معظم العاملين عليه فى سن الشباب يستطيعوا العمل والانتاج فى اشياء تحتاجها البلاد اكثر من مجرد قيادة فار اسود موضوع الاجانب والسياحة الاجانب بيركبوا عندنا الخيل وعربات الحنطور منذ زمن بعيد هل دة معناة اننا نعممها فى كل مكان عشان تعبر عن شكل حضارى لا اتمنى ان تستمر او تساعد مصر على استخدام هذا الشى الغريب مصر تحتاج الى ما هو افضل من التوكتوك ليكون وصيله مواصلات شعبيه
    1 نقطة
  18. معروف عن الطائفة النصيرية العلوية حقدها على أهل السنة ومذبحة حماة في عهد الابن هي تكرار لمذبحة حماة في عهد الهالك الاب وكلمات هذا الافاك هي كفر بواح يستوجب قتاله من كل قادر عليه استوعب كيف تتهاون الدول الاوربيةفي الصغط على نظام القاتل بشار من أجل عيون البترول في ظل ازمة مالية خانقة واستوعب ان يكف حسن نصر الله عن الصياح من اجل عيون حليفه بعدما سهل له مد التشيع حتى اروقة دمشق نفسها لكني لا استوعب ان يقف نظام مصر بعد الثورة موقف المتفرج من مذابح يومية في بلد شقيق يهمنا جميعا حقن دماء شعبه الطاهر من جلاديه التفسير انه من يحكم في مصر طولا وعرضا لا يعترف بثورتنا ولا يتبنى فكرها وقيمها والاغرب من كل ماسبق موقف التيارات الدينية في بلدنا والتي ناحت في مليون سرادق ومليونية خوفا على دين الاسلام كما زعمت بالباطل وموقف التيارات العلمانية والتيارات الهزلية جميعا والتي ركضت نحو اقتسام مصر وتوزيع ميراثها على عين حياة شعبها وماخافوا على دين ولا على مصر .. بل خافوا على فوات مغنم هو كسراب بقيعه يحسبه الجهال ماء بيد المجلس العسكري ولو صدقوا في زعمهم لرأينا منهم عشرات المواقف المتشددة لنصرة اخواننا في سوريا والله المستعان
    1 نقطة
  19. والله عندي فكرة لطيفة تنزل لجنة من وزارة المالية تتوزع على مداخل ميدان التحرير في كل مظاهرة مليونية و تاخد من كل واحد 5 جنيه و ساعتها يا هانلم ملايين نستفيد منها في تعمير البلد يا هانلاقي التحرير فاضي
    1 نقطة
  20. إسلبوك غير مقبول يا محمد ولو في كام واحد زيك بيفكروا بنفس الطريقة ... فأبشر بحرب أهلية وشيكة .. تأكل الأخضر واليابس .. وتتمزق فيها مصر فكلام من نوعية " أقليات " ..... وتشبية من يختلف معك في الإنتماء الفكري بإن ما حدث يُشبه الحرب ضد اليهود اللي فقدوا الوعي في 6 ساعات .. وإنهم تعروا وما إلى ذلك .... فهذه شيء لا يقبله لا دين ولا عقل . أما المليونيات والملايين .. فهي مش كلام وبس .... لكن الفيصل هنا هو صندوق الإنتخاب الواعي .. مش صندوق الأنتخاب المضلل بتاع الجنة والنار والضحك على عقول البسطاء أو إنتزاع نتيجة معينة ونسبها لقوة فصيل معين ... فعفواً إن كان الشعب المصري قال كلمته بنسبة 77 % على التعديل الدستوري الوهمي اللي شربناه جميعاً ... فالـ 77 %ة مش هما السلفيين ولا المتشددين بتوع الغزوات والتفسيرات اللي على الهوا ... لإن الحمد لله الشعب المصري بطبعه متدين ومعتدل ولا يعرف التقيسمات التي لم ينزل الله بها من سلطان .. سلفية وصوفية وشيعية وكلام من ده ... فإن كنا جميعاً مسلمين وموحدين بالله ونتبع منهج السلف ... فلا يجب أن يُطلق علينا سلفية أو غيره وإلا كان أولى أن يُطلق ذلك على من جاء بعد رسول الله مثلاً ... وهذا ليس مجال حديثنا... فتعليقي جاء على إسلوبك الغير مقبول واللي دائماً يحمل شكل العداوة والحرب بين الفئات المختلفة ..
    1 نقطة
  21. احنا طلعنا شعب متحضر خالص عنهم http://www.youtube.com/watch?v=dzKw-IMzDJo&feature=share
    1 نقطة
  22. لماذا أراك على كل شيء بقايا.. بقايا؟ إذا جاءني الليل ألقاك طيفا.. وينساب عطرك بين الحنايا؟ لماذا أراك على كل وجه فأجري إليك.. وتأبى خطايا؟ ...وكم كنت أهرب كي لا أراك فألقاك نبضا سرى في دمايا فكيف النجوم هوت في التراب وكيف العبير غدا.. كالشظايا؟ عيونك كانت لعمري صلاة.. فكيف الصلاة غدت.. كالخطايا.. فاروق جويدة
    1 نقطة
  23. ألف مبروك يا رحاله وربنا يتمها لك على خير ان شاء الله كان نفسي اقولهالك فى ظروف أحسن من كده بالنسبه لى الحمد لله على كل حال بس كنت عاوزه أسال انا جوزى سافر السعوديه من 13 سنه وقعد فيها سنتين وعندى شك انهم ممكن يكونوا مأجلين الموضوع علشان كده وخاصة اننا مش مقدمين فيش سعودى بس احنا كنا باعتين عقد العمل وصورة فيزا الدخول والخروج فيا ترى حد يعرف ممكن نطلع الفيش ده ازاى فى اسرع وقت علشان نبعته دي كانت مشاركة من اخ فاضل بخصوص الموضوع ده لاستخراج الفيش السعودي من القاهره : 1- لازم يكون تعرف اي حد في السعوديه يقدر يخلص الفيش من هناك 2- تروح القسم اللي انت تبعه و نسنخرج فيش عادي خالص موجه الي سفارة كندا 3- في نفس الوقت تروح الشهر العقاري اللي انت تبعه و تعمل توكيل لصاحبك اللي في السعوديه"كل اللي حاتعوزه اسمه الثلاثي و لو رقم اقامته و العنوان معاك يبقي كويس" 4- تكتب في التوكيل"استخراج اوراق و فيش جنائي من مصلحة الادله الجنائيه" تكلفه التوكيل 20 جنيه 5- تاخد التوكيل و تطلع بيه علي مصلحة الشهر العقاري الرئيسيه في رمسيس امام الاسعاف و تختمه من هناك ختم امين عام "ببلااااااااااااااااااااااااششششششششش ::pa rty::" 6- بعد ما تاخد الفيش تروح مصلحة الادله الجنائيه في كلية الشرطه بالعباسيه و توثقه من هناك "برضه ببلااااااااش" 7- تاخد الفيش و التوكيل و تطلع بيه علي الخارجيه المصريه"شارع وادي النيل في الاخر علي اليمين" و توثقهم من هناك "الورقه ب 11 جنيه و خد معاك فكه" " تحطهم في ظرف و معاهم رقم الاقامه و صورت الباسبور و صورة تأشيرة الدخول و تأشيرت الخروج النهائي" و تبعتهم بالبريد المستعجل "انا بعت ب الems في مكتب البريد علشان ارخص ب 62 جنيه و يوصل في 4 يوم م"8- يوصلو لصاحبك بالسلامه يروح بيهم مصلحة الادله الجنائيه"مكتب الرياض في البطحاء بجوار المحكمه" يختموه و هوه واقف و يفوت علي البوسطه يحط كل ده في البريد المستعجل"75 ريال" و يرده تاني لحضرتك 9 - لو اي حد عمل الطريقه ديه امانه بعد ما يستلم الفيش يدعيييييليييي و اي خدمه ملحوظة هامة تاكد تماما من ان الفيش المصري الكمبيوتر المعمول جديد يحتوي على بصمات الاربع اصابع غير الابهام كاملة بالثلاث عقل للاصابع لكل اصبع لكلا اليدين لان الفيش بتاعي رجع من السعودية بسبب هذا الخطأ من الموظف المهمل اذا كنت في اي محافظة من اللي فيها شهر عقاري ممكن تعمل التوكيل فيها و مش محتاج تروح القاهرة تحياتي المتنبي
    1 نقطة
  24. إن كان في الانتقام سعادة ما فسعادة الغفران أعظم ليس لأنه فضيلة .. بل لأن الغفران يوقف الألم و الانتقام ...يصنعه هاني نقشبندي
    1 نقطة
  25. لو دققت في الخبر وتفاصيلة هاتعرف أسباب الفتنة واللي من سببها الجهل والتعصب والاندفاع الأعمى شوف معايا كده ؟ يعني لا السيارة المجهولة أتمسكت .. ولا عرفوا مين اللي كان جواها ... يبقى المسلمين وشباب القرية الأشاوس عرفوا منين إن المسيحيين هما اللي عملوا كده ؟؟؟؟؟؟؟؟ نفس الشيء بالمناسبة هايحصل لو حدث إعتداء على كنيسة ... فهايروح ناس متعصبة مسيحيين يولوعوا في بيوت المسلمين الأغرب بقى ... هل مجرد ضرب كام طلقة على مسجد أو كنيسة من الخارج ... هل ده يشفي غليل حد متعصب دينياً مثلاً ؟ ولا هناك أيادي خفية نعلمها جميعاً تُريد الوقيعة بين المسلمين والأقباط ؟ والأيادي الخفية اللي زي دي منها بواقي أمن الدول اللي لسه صاحي وبيلعب .. وبواقي الشرطة اللي بقى موقفهم في منتهى الخسة والندالة وبقى البلطجية لهم فايدة أكتر منهم ده تعليقي على الخبر الذي أوردته يا شرف وكان موجود في عدة مواقع ------ لكن أصلاً الموضوع لا يتعلق بفتنة طائفية - إنت عرفت إنها فتنة منين ؟ - .. إقرأ تاني كده لو سمحت فين بقى الفتنة ؟ دي صراعات عصبية قبلية نتيجة الجهل والتعصب وغياب الأمن بأقول لحضرتك من أسبوعين 3 وفي يوم واحد سقط 35 قتيل في القرية اللي يرجع لها أصول نسايبي في المنوفية ... نتيجة صراع بين عائلة يعملون في تجارة المخدرات ... أهالي القرية زهقوا منهم وعاوزين يتخلصوا من شرورهم والبلد كلها أتصلت بالشرطة وبالجيش وولا حياة لمن تنادي .. لدرجة إن في شباب كانوا رايحين يولعوا في نقطة الشرطة اللي هناك طالما مالهاش فايدة والناس كانوا بيكلموني وبيوصفوا لي الأحداث من موقعها وشيء بشع ... قتل وحرق للبيوت ومولد والمجلس غايب ... ونفس الشيء حدث في العريش ومافيش صرصار إتمسك هناك إيه كل دي أشباح مخفية بتعمل كده ؟ هانقول : معليش أصل الشرطة لسه مكسورة الجناح وما عندهمش ثقة في نفسهم والكلام الفاضي ده ؟ طب ويا ترى المجلس العسكري الحاكم تعليقة إيه على ما يحدث من مهازل ؟
    1 نقطة
  26. أضخـم الأبـواب مفـاتيحها صغيـرة ، فـلا تعجـزك ضخـامة "الأمــنيـات" ، فربمـا ، دعـوة واحـدة تــرفعهــا إلـى الله ، تجلـب لـك '' المستحيـل '' فقــط قــل يــا رب
    1 نقطة
  27. مفروض العنوان يتغير الى ... ماذا لو حكم ((الطالبانيين)) مصر .. نسبة الى طالبان ؟ لان كاتب المقال كان بيوصف حكم طالبان لافغانستان .. لا السلفيين هما طالبان .. ولا مصر هى افغانستنان او حتى السعوديه ((مع الاحترام للدولتين)) .. مصر غير يا جماعه .. وشعبها غير .. وحتى الجماعات الاسلاميه من سلفيين وخلافه غير السلفيين اساسا مش حزب او جماعه سياسيه عشان يحكموا مصر .. وان كنت اتوقع ان يكون لهم دور وتواجد فى الحياه السياسيه فى ظل الديموقراطيه (( لو طبقت فعلا بمصر على وجهها الصحيح)) لكن حيكون دور سياسى محدود .. مش لدرجة انهم يحصلوا على الاغلبيه .. ومن ثم يحكموا مصر ..
    1 نقطة
  28. تتوقف السعادة على ما تستطيع إعطائه , لا على ما تستطيع الحصول عليه . * غاندي *
    1 نقطة
  29. و كأنني أقتاتَ الأمل ! فأعيش يومي لثقتي أن غداً أجمل بكثير ويأتي غداً وأنسى أني كُنت أنتظره جميلاً ! وتلقائياً أنتظر اليوم الذي يليه بلا خيبه بلا ملل“
    1 نقطة
  30. مدرجات إيه وملعب إيه ؟ الموضوع لا علاقة له بإلزم بيتك وحالة التشاؤم السوادء عند قلة قليلة من الناس .... ولا هو إنتظار لأي عطسة أو موقف عشان تقولي " شوفتوا ... أدي الثورة بتاعتكم أهي .. إشربوا بقى طالما ما سمعتوش كلامنا ولزمتوا جحوركم " ؟ يا أيتها الزميلة الفاضلة كل ما في الموضوع إن الشعب المصري الحُر أصبح لا يقبل الفُتات .. ودي إرادة الجميع " يا حرية كاملة ... يا إستمرار للثورة السلمية المحترمة لإنتزاع الحق " ولا توجد ادنى رغبة أو حتى تخيل إن الناس تصطدم بالجيش ... لكن الضغط مطلوب .. والتفاؤل مطلوب أكثر ... وبإذن الله لا عودة إلى ما قبل 25 يناير ... مهما تشاءم المتشائمون ... ومهما خطط الخبثاء وأذيال النظام البائد .... والدليل على كلامي هو إعتذار الجيش في بيان رسمي ومُعلن عما حدث بالأمس .... وهو ايضاً ليس كافياً .. وبالإرادة نضمن إنه لن يتكرر مرة أخرى .... وبالإرادة سنصل إلى ما نحلم به .... ياسيدي الفاضل اذكر جيدا اني سألت حضرتك في بدايه الاحداث وقبل ان يتضح اي موقف سؤال محدد ان كنت مؤيد لما يحدث وكان صمتك هو الاجابة .. مقدرتش وقتها تقول لا آه ولا لأ .. ومتكونش عندك رأي حاسم غير بعد مارسيت الامور ـ مؤقتا ـ لصالح الشعب وساعتها بس قلت بالفم المليان ايوه الي بيحصل ده صح .. انا عارفه انك من زمان ضد نظام حسني مبارك ومن زمان بتتكلم وبتعارض وبتقول رأيك .. اذا صمتك في ذلك الوقت مكانش جبن ولا كان انتظار لمعرفة لمن ستكون الغلبة لتقف معه وملوش في الحاله دي غير تفسير واحد انك فعلا مكنتش عارف الموقف الصحيح مفروض يكون ايه .. حضرتك مش لوحدك في ده وياريت لو تاخذ مداخلات لاي شخص من الي معانا هنا في المحاورات على سبيل المثال .. اختار اي حد عشوائي من الي كان صوتهم واضح وقت الازمه والي كانوا بيكتبوا كل يوم .. هتلاقي اوقات متردد .. اوقات متحمس .. اوقات خايف .. اوقات معنوياته في السما .. في بدايه الاحداث هتلاقي كتير بتقول ربنا يستر وكتير مكتفين بالصمت .. بعدها ولما بدأ حسني يقدم "تنازلات " هتلاقي الموقف تغير لبعض الثقة ومزيد من الحماس .. بعد موقعة الجمل هتلاقي الكل بيطعن في الجيش ويتخوف من رد فعله .. بعد ازاحة حسني الكل بيمجد في الجيش وبيقول ملناش سند غيره .. اقربها امبارح .. نفس الوجوه الي كانت لسه بتقول نفكك جهاز الشرطه ونستبدله بقيادات من الجيش هم ذاتهم النهرده وبعد الي حصل امبارح في التحرير بيقولك لاه الجيش خلاص باع البلد .. تستنج من ده ايه ؟؟ ان كانت النخبة المثقفة بتبني ارائها بانفعالية وبناء على تغير الموقف والاهم وفقا لما تسمعه من وسائل الاعلام على اختلاف توجهاتها ونياتها .. منتظر ايه من عامة الشعب البسيط ؟؟ مع احترامي لكامل من في المحاورات واعتزازي التام بارائهم فمفيش في المحاورات كلها غير اثنين فقط .. الفاضل ابو محمد والفاضل سكوربيون .. الوحيدين الي قالوا ارائهم وحسيتها مبنية على تفكير وروية لا على مايسمعون او على مايلقى اليهم من بيانات ..الوحيدين الي رأيهم لم يختلف لا قبل ولا بعد .. فيما عدا ذلك فالكل تقريبا كان ماشي بعواطفه .. سواء اولئك الي كانوا مع "الثورة " او حتى ضدها .. بعدين ياسيدي الفاضل لو اموت مش هتوصل اني اقول ( اشربوا ) لما مسمعتوش الكلام .. ببساطه لان ساعتها ولو حصل لاقدر الله وغلب الظن السيء وجالكم الكلام الي كنت بقول عليه فانا هشرب قبلكم .. انا وكل الي عايشين في مصر الي ممكن جدا نوصل لمرحلة نودع اهلنا الي طالعين رايحين الشغل الصبح ومش عارفين هيرجعوا لنا الظهر ولا خلاص دي آخر مرة هنشوفهم .. ده لو فرضنا ان كان في شغل هيطلعوه وفرضنا ان في بيت هننتظرهم فيه .. للاسف مكانش بنشجع ماتش اهلي وزمالك عشان اقولكم جالكم كلامي اهو ابو تريكه عملها وشاط الجون .. احنا بنتكلم في بلد والمصيبة ملناش غيرها .. وان طربقت فهتطربق على دماغنا احنا الي فيها .. النهرده الامر لم يعد بيد الشعب وانما بيد من يوجهه .. والمصيبة كل المصيبة ان غالب الشعب مش مدرك لده وفاكر ان رأيه اصبح من دماغه وان الي هيقول عليه هو الي هيمشي .. عموما قد اكون مخطئة او متشائمة زياده عن اللزوم لكن زي ماقلت مفيش حاجه حتى الآن نجحت في تغييري لوجهة نظري .. واهو ربنا موجود .. وقادر على كل شيء ..
    1 نقطة
  31. قال رسول الله صلي الله عليه و سلم الحديث ((استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج ما في الضلع أعلاه ..)) فالتعليم بأة اضافة انه مضيعة للوقت ، فهو بيزود العوج ، يعني بيخلي الستات اكتر عوجا عارفة اللي مطلوب من الست في الدنيا اقل بكتير جدا من التعليم اللي بتاخده ، تخيلي لما تقعدي في البيت و تنضفي الترابيزة اللي ليكي 20 سنة بتنضفي نفس الترابيزة ، و تنقي الرز للمرة العشر تلاف في حياتك ، حاجة رتيبة و متكررة اهو ستات زمان مش كانوا بيزهقوا عشان قدراتهم كانت اقل ، اما دلوقتي اللي في دماغها اكبر من كونها ست مكانها الاول و الاخير بيتها تلاقي الواحد تقعد في البيت تقولك حاسة بملل طب وزمان مش كانوا بيحسوا بالملل ليه ، و لو راحت شغلها تتعب من كتر المجهود اللي في شغلها ، تبقي عايزة شغل تفصيل حاجة بسيطة كدة تخرجها من البيت بس مش يكون شغل متعب
    -1 نقاط
  32. ولو اننى كنت مع تلقين بعض الفاشية درسا حتى لا يظنوا انفسهم غالبية ويتحكموا بامور الناس ولكنى احيي الصوفيين على اتخاذ هذا القرار لقد تعالوا عن السياسة بكل نبل وشرف وهذا درسا اكبر للفاشية لو يفهمون
    -2 نقاط
×
×
  • أضف...