لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/19/11 في جميع الأقسام
-
بما اننا فى ركن التهييس السياسي أشعر أن رئيس مصر القادم سيكون خارج التوقعات كلها أشعر أن رئيس مصر القادم يعده الله سبحانه وتعالى ( ولتصنع على عيني ) أشعر ان رئيس القادم لن ياتي بالطرق التقليدية , وأشعر أنه سيولد من رحم الازمة هذه الأيام أتذكر لقطة تاريخية فارقة فى تاريخ مصر عندما أرسل التتار رسلهم برسالة الى ملكة مصر شجرة الدر وماتت شجرة الدر والرسول فى الطريق وعند وصوله وعلمه بالنبأ , اعتقد أن مصر الخالية من القيادة وانه لا يوجد ممثل لشعب مصر وهنا ساقت الاقدار رجل من الرجال الشداد ليظهر فى الصورة وهو قطز ليقوم الشعب المصري بتتويجه رغما عنه كممثل لمصر ( تكليف وليس تشريف ) اعتقد أن التاريخ سيعيد نفسه , ورئيس مصر القادم يتم اعداه فى مكان ما وبطريقة ما وبكيفية هو اعلم بها سبحانه حتى اذا جاء امره يسر وسهل له الأسباب ليأخذ دوره المعد له وسيكون تتويجه عن طريق حزب الكنبة وحزب ( المحشي ) وهم من لا يحسب الكثيرون لهم حسابا ولكن هم من سيكون لهم كلمة الفصل فى الوقت المناسب5 نقاط
-
مختارات من "تصوف" نيكوس كزانتزاكيس عندما حملته في يدي لم أكن أصدق أني وجدته فعلا، وجدته هكذا، بهذه السهولة، التقطته من فوق رصيف ومن على "فرشة" بائع جرائد!.. كنت قد سألت عن هذا الكتاب كثيرا ولفترة طويلة، في مكتبات كبرى تشتهر باقتناء اللقايا مثل مكتبة مدبولي، في دور نشر تتاجر في الكتب، في مكتبات عامة، في مكتبات خاصة، لدى أصدقائي ومن أعرفهم من محبي القراءة واقتناء الكتب..وكنت نسيت أمره من زمن حتى أني لم يخطر على بالي البحث عنه على الشبكة العنكبوتية كان قد بدا لي في لحظة أن هذا الكتاب لم يكن موجودا أبدا إلا في خيالي. ولولا أن عيني تقع عليه عادة مثبتا في البيبلوجرافيات ودوريات الكتب وثنايا المقالات لقلت أنني أبدعته ابتداعا، وحلمت به حلما..حلما طويلا جميلا. قرأت الكتاب قديما، استعرته بالصدفة من مكتبة شاعر متصوف، وابن خال لوالدي. لم يكن وقتها قد أبتدأ اهتمامي بالتفاصيل فلم أعد أذكر غير شكل الكتاب، لا دار نشر ولا مترجم. عندها، كنت في سنة من سنوات بداية عشريناتي، واختطفني الكتاب خطفا، وكأنني لم أكن موجودا داخل نفسي عندما كنت أقرؤه، انخلعت من ذاتي، وعاشت روحي خلال ذلك بين صفحاته..فقط، بين صفحاته. نص من النصوص النادرة جدا، لا يمكنك أن تنساه لو قرأته، ولو لم تتأثر به بعمق فسيكون ذلك غريبا، ولو اعتقدت أنك لم تتأثر به فعلا، فأنا أجزم لك أنك مخطيء بالتأكيد. لن يترك هذا الكتاب وترا في روحك أو قلبك أو عقلك لا يمسه، لا يعزف عليه أنشودة جديدة، ربما لم تكن تعرفها عن نفسك من قبل. عنوان النص "تصوف" للروائي اليوناني الشهير "نيكوس كزانتزاكيس"، صاحب الروايات المشهورة "الإغواء الأخير للمسيح" و"زوربا اليوناني" والأخوة الأعداء" وتقرير إلى الجريكو" و..و..و.. وهو نفس الرجل الذي رد بالعبارة الشهيرة على "الفاتيكان" عندما وضعوا كتابه ضمن لائحة الكتب المحرمة (اللائحة السوداء)، قال : "أيها الأباء المقدسون لقد قدمتم لي اللعنة، أما أنا فأقدم لكم الشكر. أتمنى أن يكون ضميركم صافيا كضميري. وأن تكونوا أخلاقيين ومتديين مثلي." وهو الكاتب الإنسان الذي كان شعاره : "لا أطمع في شيء..لا أخاف من شيء..أنا حر" كتاب "تصوف" كما يوصف دائما هو "المخطط الأولي لمسيرة الاكتشافات الموعودة، وهو البذرة التي نبتت في مؤلفاته الروائية والشعرية اللاحقة". مؤلف يوناني يكتب عن التصوف.. لا غرابة بالطبع، فلن أضيف جديدا إذا قلت أن للتصوف ألف لغة، ألف دين، للتصوف كل الطرق، كل الديانات، شريطة أن تكون جميعها واصلة إلى الله. لقد سبق أن أنشد الإمام الأكبر "محيى الدين ابن عربي" أبياته الشعرية الشهيرة التي بدأها بقوله : لقد أصبح قلبي قابلا كل صورة..فمرعى لغزلان ودير لرهبان وأنهاها قائلا : أدين بدين الحب أنى توجهت..ركائبه فالحب ديني وإيماني الحب دين التصوف، الحب دين كل الأديان، طريق كل الطرق، سلك السالكين، ووصل الواصلين.. الحب الإلهي..الكفاح الإنساني المرير الشاق بحثا عن الحقيقة الخالدة، المطلقة الأبدية، هذا هو جوهر كتاب "تصوف" لنيكوس كزانتزاكيس، سأختار – بصعوبة شديدة – مختارات منه، مختارات مرتبة من البداية للنهاية، عسى أن يحتفظ قارئ هذا الموضوع بخيط مضيء من الكتاب بين يديه، يصل ما بين البداية والنهاية.. ولو أنصفت الكتاب..وأنصفت كاتبه..وأنصفت الحقيقة..وأنصفت نفسي..لوضعته كله بين يدي الموضوع هنا.. لكن حسبي أن تكون قراءة هذا الموضوع دافعا لقراءة كتاب يخسر كثيرا من لم يسعده الوقت بقراءته.2 نقاط
-
مع اطلاعي وقراءتي المتعددة وجدت هذه الدراسة ومن لديه اعتراض عليه ان يوضح اعتراضه بدون تعصب او تشنج ويجيب الحجة من القران والسنة لا يوجد أدنى تعارض بين مبادئ الليبرالية ومبادئ الإسلام. حيث تقوم الليبرالية على: 1. حرية الأعتقاد ويقرها الإسلام في قولة: وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ (سورة الكهف) وأيضا: وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولًا وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا (79) مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) سورة النساء وأيضا في قولة : رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِكُمْ إِنْ يَشَأْ يَرْحَمْكُمْ أَوْ إِنْ يَشَأْ يُعَذِّبْكُمْ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا (54) سورة الإسراء وأيضا في قولة : وَبِالْحَقِّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (105) وَقُرْآَنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلًا (106) قُلْ آَمِنُوا بِهِ أَوْ لَا تُؤْمِنُوا إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ سُجَّدًا (107) سورة الإسراء 2. حرية الفكر ويقرها الإسلام في قولة : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) سورة النحل 3. التسامح ويقرها الإسلام في قولة : وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (40) وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ (41) إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (42) وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ (43) سورة الشورى 4. أحترام كرامة الأنسان ويقرها الإسلام في قولة : وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا (70) سورة الأسراء 5. ضمان حق الأنسان في الحياة ويقرها الإسلام في قولة : وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29) وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) سورة النساء 6. حرية التعبير ويقرها الإسلام في قولة : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11) سورة الحجرات 7. المساواه بين الجميع ويقرها الإسلام في قولة : يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (سورة الحجرات) 8. المساواة امام القانون ويقرها الإسلام في قولة : وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ (126) سورة النحل 9. الحياد امام جميع اطياف الشعب ويقرها الإسلام في قولة : سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِنْ تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئًا وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (42) سورة المائدة وأيضا: إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَأوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ (22) سورة ص. وأيضا: يَا دَأوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ (26) سورة ص.2 نقاط
-
محشش قالو المدرس ارسم اي شي بعد ما خلص المحشش جاله المدرس ولقى الصفحة بيضا!! المدرس : رسمت ايه ؟ المحشش : بقرة تأكل عشب المدرس : وفين العشب ؟ المحشش : أكلته البقرة المدرس : طّـيـبَّ وفين البقرة ؟ المحشش: اكلت ومشيت2 نقاط
-
كووووولهم على بعضهم .......كذابين. كووووووووولهم .....عصابة واحدة خلاص انتهت. أفضل شئ عدم الاستماع لكل هذه الخزعبلات...(( خسارة تضييع الوقت )) بسسسسسسسسسس. خلاص..2 نقاط
-
ياسلالالام :huh: وانا بغبائى كنت فاكر إن المجلس العسكرى ورجال المخابرات المصريين دول ناس وطنيين .. حقيقى يا اخوانا .. الواحد مش لازم ينخدع بالمظاهر .. بصراحة .. الله ينور أهو كده الواحد فهم :blink: لك حق تندهش يابومحمد....طالما انت افتكرت اني باتكلم عن رجال المخابرات المصريين.... كلامي اعلاه عن رجال مخابرات...من دول حبايبنا خايفين علينا وعاوزين مصلحتنا....وما اقدرش اوضح اكتر من كده - يابومحمد اضبط جهاز الاستقبال عندك ماتوديناش في داهية...وركز في كلامي كويس الله يخليك وصدقني لما اقول انني لما باقول لك معلومة بتبقى عندي من مصادر...موثوقة وليس كلام للتهييج - شيء اخر للجميع اقوله طبعا الان...طالما الامر وصل لشهداء ومصابين...يبقى دلوقت طبعا لن يجرؤ احد ان يتكلم عن المجلس العسكري ولا عن اي مطالب..ومش وقت اي حاجة دلوقت...ومفيش مانع نستنى سنة ولا اثنين واهو المجلس اللي نعرفه احسن من المجلس اللي مانعرفوش... **************************************** وعيب حد يتكلم دلوقت عن انتخابات او الكلام الفاضي ده هو احنا في ايه ولا في إيه... وبرافو اسرائيل ...تحيا نتنياهو.... وكلاكيت 1000 مرة... اسلحة وعنف في اماكن استراتيجية ...وأحداث متعمدة لبث الخوف في النفوس ( وسلاح الخوف بيعمل البدع) ..فمنهم من سيقول توطين لسكان غزة بوضعهم في سيناء ومنهم من سيقول تنظيم القاعدة...الاخطبوطي الذي يسيطر على كل شبر من اراضي الدول العربية وكانه ورم سرطاني..لا يصيب الا الدول العربية..فقط ومنهم من سيقول ارهابيين او اسلاميين عاوزين امارة اسلامية ومنهم من يقول...كذا وكذا وكذا وفي الاخر...لماذا هذه الاحداث..الان.... وما هو الحل...لو استمرت هذه الاحداث... أتمنى ان يكون هذا هو هدف الحوار...حتى نكون فاعل وليس مفعول..به2 نقاط
-
باالتأكيد عمرك ماهتقدر تفرض هذا النهج العلماني لأن الاسلام فيه سياسة ومنهج للحكم أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ2 نقاط
-
في الحقيقة لا اراه الا بيانا مستفزا للمصريين جميعا يعني ايه تنازل عن اسماء ونجاتي طيب والناشطين التانين اللي اخدوا احكام عسكرية ولا علشان اسماء ونجاتي مشهورين فأراضوا ان يضحكوا علينا بهذا البيان المستفز أتمنى من جميع الناشطين ألا يهدأوا من حملاتهم على المجلس العسكري بهذا البيان ويتركوا باقي اخوانهم اسماء زيها زي غيرها اما يحدث عفو عن الجميع اما لا وانتظر من الناشطين موقف مشرف لا يكتفون بانتصارات شخصية وينسون غيرهم أشعر كثيرا ان المجلس العسكري يفتقر الى أ ب سياسة بتراجعاته الكثيرة طب وليه من الاول2 نقاط
-
هو شاعر رائع من صعيد مصر محمد عزت الطيري (مصر). ولد عام 1953 بنجع حمادي بصعيد مصر. حاصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة أسيوط, ودبلوم الدراسات العليا في التربية. بدأ في كتابة الشعر مبكراً وهو تلميذ في المرحلة الإعدادية ونشر أولى قصائده في نهاية المرحلة الثانوية. بدأ النشر في المجلات العربية منذ السبعينيات وضاعف النشر منذ أوائل الثمانينيات فنشر في مجلات الدوحة والعربي وإبداع والشعر والكاتب والثقافة والهلال والمجلة العربية والحرس الوطني والبيان والكرمل والناقد والكويت. يعمل مهندساً زراعيّاً - في نجع حمادي. عضو اتحاد الكتاب في مصر, واتحاد الأدباء والكتاب العرب, ورئيس نادي الأدب بقصر الثقافة بنجع حمادي, ورئيس مجلس إدارة جمعية رواد بيوت وقصور الثقافة بنجع حمادي, ومؤسس ورئيس جماعة النيل الأدبية بنجع حمادي. صدرت له المجموعات التالية : *دع لي سلوى . مطبوعات الجامعة *تنويعات على مقام الدهشة مطبوعات أصوات *الطريق السهل مقفل سلسلة الإبداع العربى *عد لنا يا زمان القمر مطبوعات النيل * فصول الحكاية كتاب المواهب * وسرب العصافير يسأل عنك هيئة الكتاب * فاطمة هيئة قصور الثقافة * افتحى الصيف لى هيئة الكتاب * عبير الكمنجات هيئة قصور الثقافة *على طريق الريح كتابات جديدة * السفر إلى الشمال مكتبة الأسرة *غناء الهجير اتحاد الكتاب * عبير الكمنجات ( طبعة ثانية ) مكتبة الأسرة * هديل الفضة المجلس الأعلى للثقافة له تحت الطبع : مسرحيتان شعريتان 1- بحيرة الظمأ 2- عنترة يفاوض فاز بالمركز الأول في الشعر على مستوى شباب الجامعات, وعلى مستوى الجمهورية وعلى مستوى الوطن العربي, وجائزة عبدالعزيز سعود البابطين في أحسن قصيدة عن الكويت. عنوانه : نجع حمادي - مدرسة الزراعة. أحدث قصائده رجل وحيد و امرأة وحيدة رجل وحيد طاعنٌ فى الشوقِ وامرأةٌ وحيدةْ يتعاطيانِ الشاىَ ،والأحزانَ والذكرى،وأحلاماً قعيدةْ كم مرَّ من وجعٍ سخىٍّ مذ تصادفْنا هنا كمَّ مرَّ من صدفٍ عنيدةْ كم ضاع من عمرٍ؛ يلوحُ،كلوعةٍ، كصدىً لأغنيةٍ شريدةْ فيجيبهاكم مرَّ من قلمٍ تكسَّرَ فوق كراساتِ طفلٍ مارقٍ كرهَ المعلمَ والصباحِ ورحلةَ الباصِ الوئيدةْ رجلٌ وحيدٌ ضامرُ الأيامِ وامرأةٌ كسوسنةٍ تضوعُ بخوفها، وتضمُّ أطرافَ البكاءِ، وتقتفى،أثر َ الحنينِ، على سواحلهِ البعيدةْ وتشفُّ حتى تستريحَ على أصابعها الغيومُ، وتصطفيها نجمةٌ حطَّتْ على كتفٍ ولم تخشَ انهمار الليلِ لم تسمع وعيده رجلٌ وحيدٌ فاتنُ الأوجاعِ، وامرأةٌ فريدةْ يتسللانِ إلى الطريقِ، يضللانِ، بحرفةٍ، رَجُلا تلصصَ ساعتينِ، وباءَ بالخسرانِ، وانكشفَتْ على أقدامهِ، خِططُ المكيدةْ ماذا تبقَّى،غيرُ عصفورٍ، ليشهدَ ما جرى، ويطيرَ مبتسما، ليدخلَ، بين أقفاصِ القصيدةْ1 نقطة
-
أحبائي و لا أنسب من هذا الوقت لفتح هذا الموضوع في شهر الرحمة و الغفران في البداية لابد أن نتفق أننا بشر كلنا خطايا و معاصي و ذنوب و لا يوجد من من هو فوق ذلك مهما كانت عباداته و مهما كانت طاعاته فما يطلبه المولى جل و علا هو فقط سلامة القلب { يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم} [الشعراء : 89-88] و ما العبادات إلا علاجات للوصول إلى سلامة القلب و المحافظة عليه سليما حتى نلقى الله تعالى به فهي خلقت لنا نحن و لا يحتاجها رب العباد فنحن من نحتاج و نفتقر إلى عطفه و رحمته جل و علا العبادات ليست إلا وسيلة للوصول إلى الخالق و ليست في حد ذاتها غاية تُرتجى فلا يجب أن نفرح بصيامنا و قيامنا و نرى في كمالهما غاية المُنى غاية المُنى في سلامة القلب في طهره وبراءته المختبئة في كل القلوب في الندم على التفريط بلحظة معية مع الله في الشعور بذل المعصية و حسرة استبدالها بلذة طاعة و قربى للحبيب بالشعور بالحرمان من لذة القرب و الوصل و الأنس برب العباد أنة عاصي و ندمه أطهر ملايين المرات من عُجب عابدٍ أفنى عمره في الطاعات الوقت لم يفت أبدا طالما هناك نبض بالقلب { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور ارحيم} هي دعوة لننظر لقلوبنا هل هي حقا سليمة كما نعتقد فرصة لنبحث عن بذرة الخير الموجودة فينا فهناك دوما فرصة لنسقيها و هناك دوما أمل أن تطرح شجرة خير يمتد ظلها ليظل الغير متعني الله و إياكم بسلامة القلب و تجاوز عنا و عن ذنوبنا في شهر الرحمة والغفران1 نقطة
-
ان كانت الليبرالية هي الاسلام فلاحاجة لنا بها لأننا لدينا الاصل وهو الاسلام نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله1 نقطة
-
نور العيون حتى لو لم تدخلي ع القلب اللي خلي لكان منابك جالك من غير تدخُلي خدي لك خرطة يللا قبل الهيصة و الزحمة لسه ما تقلقيش جاية الفتة بالتوم واللحمة و ان كنت غاوية هزار يبقى استني الفشار مولد ده والا زار ألف مرحب بمن عدى وزار عبير اشمعنى يعنى الفتة والفشار انت يا بنتى كنتى عندنا النهاردة ولا عندك جواسيس في مطبخنا لا بجد ده توارد ماكولات ولا ايه بالضبط!!! لأ يا ستي خليها حلويات احسن كده حنتخن :) يا بنتي أنا مكشوف عني الحجاب أشوف جوة الضباب ما بخافش وافوت ف الحديد قلبي جامد و بحب التجديد و أقول لكل واحد ع اللي عايزه بالتحديد و ان كان الحلو عراف بيوشوش الأصداف فأنا بعون الله أقولك على الأصناف اللي بتفكري فيها و ع الاسبوع الجاي ناوية تطبخيها كلي و متخافيش عايزة ما تتخنيش؟ نامي و لا تاكليش و كمان ما تحلميش1 نقطة
-
يعني ايه كوك زيرو ان اسرائيل تقتل جنود مصريين وتركيا تسحب سفيرها طب والله حاجة تغيظ1 نقطة
-
للأسف كل التصعيد ده في مصلحة الصهاينة لإن الفلسطينيين كانوا على وشك تصعيد قضية الإعتراف بالدولة الفلسطينية إلى مجلس الأمن ... وبالتالي الموضوع كده باظ خالص وكمان نتنياهو سيخوض الإنتخابات القادمة وهو ضامن الفوز وسيكسب شعبية كبيرة لكن كل هذا لا يهمنا ما يهمنا الان كرامة المصريين .. وثمن دماء المصريين1 نقطة
-
الله يرحم السادات كان من ضمن تخطيطه لسيناء هو بناء 20 مدينة سكنية للشباب في سيناء قبل مايموت بشهور قليله .... فجاء من بعده من اعطي سيناء لرجل واحد يعمرها وهو الامر الناهي فيها .... وينهبوا خيرها ..... قوة سيناء تأتي من القوة البشرية للمصريين هناك1 نقطة
-
الريح ودمي وقمة الجبل يؤاخيني موت تطاردني كل اللغات القديمة الميتة تحاصرني لعنة وعدم يهب غيم ويرتخي تحت الندى جسر من الرماد لأعبره يمتد فوق سمائي سقف من حجارة يدس نجوم الليل في الشقوق وطن بارد كخيط نحاسي رفيع يمر مسنونا فوق الرقاب من الذي عاد يتذكر في هذا الكون الواسع أنني هنا عصافير حزينة عششت في جبيني المشقوق ويداي تتآكلان كالحصى الناعم الذي لم يعد يندى يقظتي مضاءة باللظى ونعاسي مملوء بالرمل والشوك من يحرس نومنا الآن يا سيدة المسافة من يضع ببابك وردة ويفرش على روحك النائمة الحرير متعب أنا أجهل أسماء الأشياء واتجاه الريح يفزع مني الأطفال والعشاق والشعراء مهجور أنا كصحراء كساقية جف من يديها الماء شارد كرجل يتناسى الإساءة وعجول كسمكة في شبكة الصياد مكتئب كألوان الجحيم تتطاير من فوق رأسي الأكدار والكوابيس ورحى الطواحين الثقيلة يحط على حجري الرماد غيامات حزينة وغزلان مطاردة أصغ إليّ من داخل القلب يا وحشتي جدران غرف أحبابي تلطخت بالدم وغباري يدفن خضرة الطرقات وما عاد لي إلا أن أحتضر في ظلمة مزاجك القاسي1 نقطة
-
هل صدرت بيانات رسمية مصرية بخصوص الأحداث على الحدود وفي سيناء؟ أم أننا سنظل في حيرة وقلق بين مايتردد هنا وماينقل من هناك؟ أم أن الحكومة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة لايصدرون بيانات أيام العطلات ونهاية الأسبوع؟1 نقطة
-
انت وديت كل واحد واحد في ناحية يا ابو هنا ناس تصبع شعرها وناس تروح صربيا وناس تروح تجمع تبرعات فين الوحدة اللي قلت عليها بقي في اول مشاركتك وايه يسيبوه المجلس في حاله هو ابن الجيران اللي بيلعبوا معاه ومضايقينه المجلس العسكري هو الحاكم الفعلي للبلاد وعليه ان يتقبل النقد العادل الغير الاثم بدون تجريح او اهانة وعلينا الاشادة بيه في حالة التوفيق والنقد في حالة عدم التوفيق1 نقطة
-
فيه حل كنا بنعمله زمان مش عارف ينفع مع حضرتك ولا لاء انك بتعاقبى نفسك بحاجة تجرحك شوية (مقصدش الجرح النفسى اقصد الجرح المادى او الجسدى) كمثال كل متعملى الذنب ده تطلعى جنيه او خمسة او عشرة او حسب قدرتك لله (تحديد المبلغ على حسب امكانياتك) مرة واتنين وتلاتة ومع الالتزام هتلاقي حاجة لا شعورية بتخليكى تبطلى الذنب ده وبكدة ضربتى عصفورين بحجر واحد انك تصدقتى وانك جاهدتى نفسك على فعل المعصية --------------- او مثلا تعملى عمل تطوعى وتضحى بوقتك الثمين فى مساعدة الاخرين وده بعتبره من الجرح المادى او الجسدى ايضا (فيه حجات كتيرة ممكن تعمليها وتربطيها نفسيا بالذن فكل متعملى الذنب وتتبعيه فى مجهود شاق هتلاقيكى قبل متعملى الذنب فى المرة الجاية هتفكرى مليون مرة ولو فيه حد كمان يشجعك عالقصة دى هيبقى افضل كنوع من الرقابة البشرية (كان زمايلى فى الشغل اتفقوا على انه اللى هيتاخر فى الصلاة عن الجماعة الاولى ويصلى فى الجماعة التانية يحط ريال من جيبه فى الدرج (تشير بينا) وفى نهاية كل شهر كان بيطلع لله - (وكان فيه اتفاقات تانية على فحش القول وكدة ----------------------- فيه حاجة كمان كتكميل للحل اللى فوق ولا ينفصل عنه فى الاستخدام انك تبعدى عن الموقف اللى بيثير ذنبك ده بمعنى كل متشوفى واحدة زميلتك بعينها تفضلوا تغتابوا فى حد معين وبالتالى الافضل انك متشفيش زميلتك دى الص او لما تشوفيها تبقى حريصة جدا ومتماسكة وممكن تمسكى مصحف فى ايدك كنوع من الترهيب الشخصي مثلا واحد كل ميروح مصيف والعياذ بالله بيعمل جريمة الزنا (ونلاحظ انه حصل ربط بين المصيف والزنا) وبالتالى لما يوقف المصيف عالاقل هيبقى فيه حاجز بينه وبين الذنب ده (وده ميمنعش انه ممكن يعمله فى مكان تانى بس كنوع من الوقاية) --------------------- كل الكلام اللى فوق ده لا يغني عن الدعاء لله والتضرع والتذلل والتقرب اليه بالنوافل والصحبة الصالحة والصلاة فى اوقاتها (ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر) حضرتك موضوع الصحبة الصالحة ده مهم جدا جدا جدا (لازم يبقى فيه حد حواليكى دايما بيقومك وبيساعدك وياخد ايدك للعبادة) ولو مفيش ابحثى عنهم وادعى ربنا ان يرزقك بيهم وباذن الله هتلاقيهم موجودين كتير حواليكى واللى اقصده بالصحبة الصالحة الصحبة الحقيقية فى المكان الذى تعيشين فيه ولا تبحثنى عنه فى عالم الانترنت او عبر التليفون (مهم جدا اشخاص بيعيشوا مع حضرتك فى نفس المجتمع سواء البيت او العمل او المسجد او الشارع) تقبلى تحياتى وشكرا للاستاذة عبير عالموضوع الراقى ده1 نقطة
-
فال حسن بس المهم يخرج من غير ضربات جوية تانية كفاية علينا اللى شفناه من الضربة الاولى :)1 نقطة
-
فيه بيان تضامني مع القوات المسلحة سيصدر للحركة بعد قليل1 نقطة
-
n2&( النيران الصديقة تنطلق من بعض الألسنة والأقلام فى ظهر القوات المسلحة المصرية .. ومطلوب من "رجال" تلك القوات "المتآمرة مع العدو الصهيونى" أن تتحمل n2&(1 نقطة
-
الدنيا واحشاني اوي حاسة اني كان على راسي سحابة سوداء و انقشعت مرحبا بالشمس بالنور بالحياة مرة أخرى الحياة حلوة اوي كل حياتي واحشاني ياااااااااااااه كابوس و خلص أحمدك يارب عقبال الكابوس اللي راكب على قلبك يا مصر1 نقطة
-
فعلا دليل بين اوي اشكر حضرتك على لفت نظرنا الى هذه النقطة مكناش واخدين بالنا منها1 نقطة
-
ياسلالالام :huh: وانا بغبائى كنت فاكر إن المجلس العسكرى ورجال المخابرات المصريين دول ناس وطنيين .. حقيقى يا اخوانا .. الواحد مش لازم ينخدع بالمظاهر .. بصراحة .. الله ينور أهو كده الواحد فهم :blink:1 نقطة
-
مش عارفه ليه مش مقتنعه بالكلام ده خالص أنا كنت مخنوقه و حاسه إن محدش بيعمل لها حاجه حضرتك قلت أنا شايفه إن الناس معملتش من الأربع حاجات دي غير انها تعاطفت تعاطفت بصمت مخلوط بالخوف و كل اللي عملوه هو نيه لمليونيه .. ((إلكترونيه)) و حسب !! لكن لا تكتلنا و لا ضغطنا و لا إحنا إللي حققنا و أعتقد إنه لولا كلام الأخت الكريمه مغتربه كان صح من البدايه .. مكنتش هتبقى هي دي النهايه فمش هينفع نضحك على روحنا و ناخد أدوار مش بتاعتنا عموماً الحمد لله إنها خرجت بغض النظر عن الطريقه أو السبب كلامك كله غلط طبعا الاتصالات بين رموزنا السياسية و اعضاء المجلس العسكري كانت كثيفه لدرجه غير مسبوقه كون ان احدنا لم ير اوروبا هذا لا يعني ان اوروبا غير موجوده معلش إعذرني يا أستاذ أرشتكت أصل أنا بصراحه بالنسبه لي أوروبا كانت مستخبيه ممكن حضرتك تقول لي مين هم رموزنا السياسيه اللي تدخلت بالاتصالات ؟ و بعدين حضرتك بتقول هتبقى مرجع قانوني للمحامين يستشهدوا بيه بعد كده هيرجعوا لإيه بالظبط و يستشهدوا بإيه ؟ ده البيان بيقول لك تنازل طوعي و عفو يعني شئ لا يملكه إلا صاحب الحق يتكرم به طوعاً و لا يستطيع غيره أن يلزمه بفعله و بتقول كمان إن أسماء كانت مجرد بدايه لسلسله طويله لنشطاء غيرها كثيرون على قائمة الإنتظار لإعتقالات جديده ازاي كانت البدايه و في قبلها 1200 غيرها ؟ و لا هم دول مش محسوبين ؟1 نقطة
-
من كان يدافع عن اسماء فسيفرح بهذا الخبر ومن يدافع عن مبدأ لن يفرح بخروج 2 وبقاء 11998 !1 نقطة
-
معلش انا عندى تحليل مختلف شويه يمكن يكون صح و يمكن غلط انا مش شايفه ان من مصلحه اسرائيل انها تحمل مصر الموضوع بالعكس بقى ليه لان لما حصل اعتداء جماعه التكفير و الهجره على قسم تانى العريش و كلنا فاكرين الاحداث المؤسفه الى حصلت طيب الجيش اخد وقت اد ايه على بال ما دخل العريش رغم انه متمركز فى الجيش التانى يعنى فى الاسماعيليه يعنى حوالى 240 كيلو طيب عمليه نسر بدات بعد الاحداث باد ايه حوالى 10 ايام محدش سال ليه كل التاخير دا فى رد فعل الجيش باختصار و بوضوح لان الجيش كان بينسق مع اسرائيل دخول القوات المسلحه سينا يا جماعه اعداد القوات المسلحه المسموح ليها دخول سينا مقيده بالاتفاقيه و اى زياده فى اعداد الجيش المصرى بتحتاج موافقه الاول من الطرف الاسرائيلى فبختصار حدوث قلائل فى سينا مش من مصلحه اسرائيل دلوقتى ابدا لان الجيش ساعتها هيقولها علشان اسيطر على العناصر المخربه دى لازم ادخل قوات اضافيه و ساعتها مش هتقدر تقولوا لا لان لا طيب متشتكيش بقى من اى اعمال تخريب تحصل عنك يا ادخل قوات و اسيطر على الناس دى يا تستحملى و علشان كدا انا كنت متاكده ان اسرائيل هتنفى اى مسئوليه مصريه عما حدث لان مش من صالحها تحميل مصر المسئوليه و دا الى حصل فعلا و طلع عاموس جلعاد و قال ان مصر ملهاش اى علاقه بما حدث فى ايلات هتقولوا ما يمكن عايزه تدخل بقواتها هى مينفعش يا جماعه انتوا عارفين انها تورط نفسها فى عمليه فى مصر هيكلفها سياسيا اد ايه غير التكلفه الاقتصاديه الرهيبه و هى اساسا عندها مشاكل اقتصاديه بالجمله باختصار قراتى للمشهد الحالى ان مش من مصلحه اسرائيل ابدا انها تتورط مع مصر حاليا1 نقطة
-
يا راجل .....بتطلب منه يتعلم الاول ..وانت سؤالك اساسا مضحك يعني الليبرالية والعلمانية...في رأيك هي مصطلحات جديدة ..لم تكن على ايام الشيخ كشك؟؟؟؟؟ .....على العموم انت كده اثبت فعلا ان احنا محتاجين نروح نتعلم..الاول..ومن بكره هنروج كي جي وان - أما مسألة تحريمه الخل هناك بعض رجال الدين يرون انه حرام لان الخل..بيصنع عن طريق التخمر..وبالتالي تتكون بعض كميات الكحول...وبالتالي يعتبر نجس، ولكن المسألة تحتاج تفصيل لان هناك خل يصنع بطرق اخرى ولو راجعت بعض الفتاوي في هذا الشأن لعلمت أن الامر.. ليس غريبا ان يقوله الشيخ...فالمسألة بها تفاصيل علمية ويالتالي انت كده افتريت على الشيخ وكأنه قال.. بدعة.. تحياتي ...1 نقطة
-
اخر التطورات لسا عارفة من بابا حالا انه و سكان عمارتنا تقريبا كلهم طلعوا على مديرية الامن و قابلوا مدير الامن و تم تقديم بلاغ هناك باللي بيحصل و عندهم معاد بكرة ان شاء الله الصبح يروحوا تاني مديرية الامن يشوفوا ايه اللي تم و طلعوا على المحافظة لكن للاسف مبنى المحافظة اتحرق ايام الثورة و المبنى اتساوى بالارض و المحافظ لسا مالوش مقر لكن من سكان عمارتنا دكتور في الجامعة صديق للمحافظ و هايرتب معاد للسكان معاه ان شاء الله الحمدلله اخبار كويسة اظن لما يكون العمل جماعي كده يبقى ان شاء الله في امل و ان شاء الله البلطجي مش هايقدر يتعرض لكل السكان1 نقطة
-
وعليكم السلام ورحمة الله يابو عمر شفت ازاى ؟ .. أهو انت كالعادة خلطت بين "نظام" مسابقة الكاس اللى لازم تنتهى فيها المباراة بفوز أحد الفريقين ، وبين "نظام" الدورى .. "نظام" النفس الطويل خلينا نسيب موضوع الكورة ده ، ونتكلم فى الجد .. مش عارف أهنيك ولا أنبهك أصلى لاحظت إنك بدأت تتكلم عن احترام الدستور والقانون والحاجات الوضعية دى اللى كنت بتستنكرها وبتقول إنه مفيش حاجة اسمها حكم الشعب لنفسه وحق الأمة فى التشريع خير اللهم اجعله خير قوللى بقى حتعتبر دى تهنئة لرجوعك عن خطأ "غير مقصود" ، ولا تنبيه إلى خطأ "مقصود" ؟ يابو عمر .. تكتيك مغازلة الأغلبية بالتدين الفطرى اللى عندها ده تكتيك قصير المدى .. لأن اكتشاف مصداقيته سهلة وبأسرع مما تعتقد .. وهناك .. لدى الليبراليين تكتيك أثبت فعالية شديدة وأشعل ثورات كبيرة جدا .. أكبر من الثورة المصرية وحتى الفرنسية .. الليبراليين فيهم اليساريين وبالأخص الشيوعيين ودول بقى حريفة تحريض وإشعال ثورات .. وبسلاح لا يقل فتكا عن سلاح التدين الفطرى .. وهو سلاح لقمة العيش .. وتغذية الحقد الطبقى .. وحتمية الصراع بين الطبقات .. وحاجات يمكن ما تتصورهاش .. بتوصل إلى الحياة الشخصية للبعض .. باضبط كده زى سلاح تكفير العين .. ويمكن أشد السلام عليكم اخى الفاضل ابو محمد جزاك الله خيرا غريب ما تقوله برجوعى عن قولى ..كما تفضلت ..و اين وجدت ذلك ؟ التشريع حق مطلق لله عز و جل لا ينازعه فيه احد مهما كان حتى لو اجتمع اهل الارض كلهم جميعا المشكله في ما يبدو لى فى الخلط ما بين حق التشريع و الذى هو حق مطلق للملك عز و جل كما اسلفت و بين اليه اختيار مطبقى هذا التشريع(من حكام او نواب ) سواء كانت شورى او عن طريق الانتخاب بالصندوق او القرعه او اى طريقه كانت الامر اظن يحتمل الاجتهاد بشكل كبير و لننظر الى طرق اختيار الخلفاء الراشدين مثلا او نظام الحكم الذى اتبعوه ثم تغير الى الملك العضود مع معاويه رضى الله عنه و تطور نظم الحكم بعد ذلك تأثرا بالتطور الحضارى سواء فى الدوله العباسيه ثم العثمانيه او فى الاندلس مثلا فى كل تلك المراحل كان هناك قاسم مشترك اعظم يربطهم الا و هو حاكميه الشريعه المطلقه الملزمه لهم جميعا . ابو محمد مظاهرات الجمعه كانت الدليل الدامغ الداحض لفكرتك اعلاه عن تأثير الليبراليين (الشيوعيين السابقين ) على العوام طنطن الاعلام كثيرا و منذ زمن على تأثير الليبراليين و شعبيتهم و قبولهم و ..و .. مما ثبت فساده و كذبه جليا و على ارض الواقع و هو فى الحقيقه معروف و محسوس للمتابع المنصف الناس ايقنت تماما ان سبب ما هم فيه على الحقيقه كان بسبب ممارسات هؤلاء الذين تناوبوا على حكم مصر طوال النصف قرن الماضى على الاقل سواء كانوا اشتراكيين فى حقبه ناصر ثم ليبراليين فى حقبتى مبارك و السادات حتى لو كانت الاشتراكيه و الليبرالييه المعلنه تخالف اصولها النظريه إلا انه فى النهايه كانتا هما الشعارات التى رفعتها تلك الانظمه و طبقتها بالحديد و النار و الدم ايام ناصر و من جاء بعده لاشك يا ابو محمد ان مظاهرات الجمعه كانت صادمه و مذهله لهذا الفصيل الذى اقتات اعلاميا لسنوات طوال و عاش على وهم الوجود و التنظير الذى اوجده الاعلام على غير الحقيقه و الواقع و هذا سر الصدمه التى لم يتحملها الكثيرين و منهم الشباب المسكين المغرر به الذى سرعان ما انسحب تاركا المكان لحقيقه الواقع الشئ الاغرب هو استدعاء الاشتراكيه و اساليبها الموجوده حاليا فى المتحف و اعتقاد تأثير موجود لها فى حين ان جله منتسبيها تحولوا الى موضه العصر الليبراليه و اخواتها . تحياتى و رمضان كريم1 نقطة
-
اخواني الاعزاء شكرا علي دعواتكم ونصايحكم انا بعتبر ان المنتدي اهلي واي مشكله لازم احكيهالهم الحمدلله خلصت الموضوع النهارده روحت مع المحامي لسكرتير النيابه وطبعا المحامي عارفه لولا كده ماينفعش اطلع علي القضيه الا عن طريق جواب من النيابه ولو روحت ممكن تنفيذ الاحكام يعكشوني المهم ادينا التحيه لسكرتير النيابه وسقيناه الشاي وطلعلنا الملف الاصلي وادانا صوره طبق الاصل من المحضر مختومه بختم النسر ومكتوب فيها بيانات المتهم والحمدلله فيها رقمه القومي والا كنت هاضطر اعمل قضيه معارضه واخدت كمان صوره الشيك وصوره بطاقه المتهم الاصلي اللي سبحان الله طلع نفس اسمي بالظبط مع اني طول عمري بقول ان اسم والدي غريب شويه وعمري ماهالاقي حد شبه اسمي وبالنسبه للتصريح انا ماكنتش هاعمله بس قولت الوطن بقي والكلام الفارغ ده واني وعدت نفسي هالتزم بالقانون حتي لو غلط والبلد محتاجه فلوس دلوقتي -عملتوا اربع سنين مع بعض- انما الوطن مصر يدينا علي قفانا .............اااااااااااااااااااي براحه ياوطن المشكله اني لازم افضل ماشي بورق القضيه معايا لغايه ماالواد التاني يتمسك واسف علي العنوان المزعج بصراحه الدنيا كانت سوداء في وشي امبارح وكنت خايف يكون حد بيبتزني ومزور امضتي الحمدلله http://www.youtube.com/watch?v=PDwNlyG4cKo1 نقطة
-
تريدها دولة دينية لتصبح مزدهرة كأفغانستان، متحدة كالسودان، شبعانة كالصومال، ديمقراطية كإيران أموت أنا في كومنتات الفيس بوك دي .. ;) قريت الكومنت دا 7000 مرة قبل كدة .. و مفيش مانع أني أقراه للمرة 7001 :closedeyes: مفيش جديد ! مفيش رد موضوعي ياعني رد واحد اتنين تلاته رد جوهري ، ولا كله كدة فيس بوك و تويتر :protest: الى بيكتب قي الفيس بوك بيكتب هنا ومفيش مانع نقل اي تعليق ينطبق غلى الموضوع واحنا بنواجهة فئة ضالة قليلة الخبرة ومريضة نفسية وتعتقد انها صاحبة الحقيقة المطلقة وصعب الحوار معها لانها تدعى انها مفوضة من السماء ودا رد موضوعي وواقعي وحاصل فعلا وصدقنى لو وجد دولة دينية واحدة ناجحة ها نفرح قوى ونؤيدها بس انت شايف كلها كوارث وربنا يستر-2 نقاط