لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/20/11 في جميع الأقسام
-
عايزين سليمان خاطر تانى .. بلا تعويض ..بلا سحب سفير.. بلا كلام فارغ عايزين الرد يوجع .. عايزين الرد يردع5 نقاط
-
لم يعد لدي أدنى شك بأن الله سبحانة وتعالى يبارك هذه الثورة .. ويُريد لها النجاح التام فكلما هدئنا وأنشغلنا في أمور أخرى ... يُرسل لنا إرهاصات وعلامات لإشعال الثورة مرة أخرى في نفوسنا وأخر علامتان هما : 1- محاكمات المدنيين امام محاكم عسكرية والتي أغضبت الشعب المصري ووحدت قواه وخرج الجميع ليرفض مثل تلك الممارسات 2- الأعتداء القذر من الصهاينة على جنودنا المصريين .. بالمناسبة ... لم أجد صوتاً يخرج ليسأل : هو الجندي اللي مات ده مسلم ولا مسيحي .. علماني ولا ليبرالي ... سلفي ولا إخوان لأن الفطرة تقول أن كلنا مصريون .. وإن دم اي مصري مهما كان لا يفرق معنا حسب عقيدته أو ديانتة أو لونه ... أرجو أن تصل هذه الرسالة إلى المسئولين سواء مجلس عسكري أو رئاسة وزراء . ويعلموا جيداً بأن الشعب المصري لم يعد يرضى بالدنية أو بالإستغفال وأنصاف الحلول أو الشجب والتنديد والإحتجاج وكل تلك الأفعال المنبطحة التي كان يمارسها شخص لا أعتبره مصرياً ولكن اعتبره جنس ثالث أو كيان لا كرامة له وبالتالي لقي جزاءة الأوفى وتم لفظه ورميه في مزبلة التاريخ .4 نقاط
-
الموضوع ما يجيش كده ابدا قانون و فرض بالقوة و التجريم و العقاب الحل بمنتهى البساطة رجع الناس للدين هاتلاقيهم من نفسهم التزموا بفروضه و مبادئه ابني الانسان المسلم او عيد بناءه من اول و جديد هاتلاقيه بفطرته من غير اجبار هايطبق الشرع منه لنفسه الحمدلله اننا عندنا نزعه دينية قوية في نفوسنا عاوزة بس اللي يشيل التراب من عليها لكن اجبار الناس في رأيي هايؤدي بيهم للعكس لكن انا مع فرض قانون يلزم الناس باحترام عادات و تقاليد المجتمع و عدم الخروج بملابس خارجة عن الاداب العامة يعني حوار الميني و الميكرو و الهدوم الكاشفة للمفاتن و الهدوم اللي بتبين اكتر ما تغطي دي ممنوعة الحوار دا مش للبنات و الستات بس لاخوانا الحلوين اللي فرحانين بقطونيل كمان3 نقاط
-
حتي النقطة الوحيدة اللي كلنا فرحنا بيها وهي سحب السفير المصري..شكلها طلعت أوشاعة حتي الحلول الدبلوماسية فشلنا فيها..بعد عجزنا عن الرد العسكري..أو حتي أضعف الايمان الرد بالمثل واضح ان المخلوع ما خلاش فيها رجالة3 نقاط
-
افكار صايمين بعد العمر ده كلة و بعد سنوات طويلة جدا اكتشفنا للأسف أن : حسني مش مبارك وبشار مش أسد وبن علي مش زين وعلي عبد الله مش صالح بس القذافي هو الوحيد اللى ما زال معمر2 نقاط
-
لأ يا ام كريم لا خسارة ولا حاجه لا يا أخ سي السيد , خسارة ومليون خسارة لا نريد أن نضحك على أنفسنا عندما تقوم دولة فى حجم مصر باصدار قرار بسحب السفير ثم تقوم بالعدول عنه بعد ساعات من صدوره , ولا تكتفي فقط بالرجوع فى كلامها , بل تقوم بنفي الخبر أصلا مع أنه صدر عنها رسميا وتم وضعه فى صفحة الحكومة الرسمية , ونشرته كل القنوات الفضائية لهو أمر جلل وعظيم فى حق مصر ولو لم تقم مصر باتخاذا القرار منذ البداية لكان أكرم لنا من هذه الصورة المهينة المرتعشة التى ظهرنا بها2 نقاط
-
بصراحة مشغولة باللي بيحصل في سيناء جدا بس هرد على حضرتك صعب أحكم من غير ما اعرف ألية تنفيذ القانون و تفاصيله لكن اعتقد ان وجود قانون يفرض احترام قيم المجتمع في المظهر لن يكون بدعا بين الدول2 نقاط
-
نحن مسلمون و غيرنا في باقي العالم ليسوا على دين الإسلام و لأننا مختلفون و لأننا لابد أن نتعايش مع الآخر و لن نستطيع الانعزال عن العالم كما تفعل اسرائيل لذلك لابد أن نبحث عن أوجه التقارب بيننا و بين الآخر أرضية مشتركةلايجاد حوار قد يغري الآخر و يجذبه لسماحة ديننا او على الأقل لاحترامه و تقبله و تقبلنا بكلام الله عز وجل المحقق بلا ريب {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }الحج17 و بما أن الجميع باقون ليوم الفصل لابد من البحث عن سبل التعايش و لا أرى في ذلك مذلة و لا انكسار بل سماحة و محبة للبشر على اختلاف ألوانهم و ألسنتهم و هذا هو جوهر الإسلام2 نقاط
-
ما ان تفتح الان اى موقع على النت حتى و تفاجىء بالاعلانات تنهمر عليك و لكن الملفت للنظر ان جل تلك الاعلانات الان خاصه بشىء واحد و هو التداول عبر الانترنت استطيع ان اعدد اكثر من خمسين موقع الان للتداول عبر الانترنت يعدنا بالتداول السهل و السريع و بخطوات تسجيل سريعه و بايداعات صغيره تستطيع فى اقل من خمس دقائق ان تنضم الى قافله صغار المضاربين الذى غزو تت الحاح اعلانات شركات التداول على النت عالم المضاربه و رغم الاختلافات بين منصه كل شركه عن الاخرى الا انهم جميعا يتشابهون فى انهم يتكونوا من خليط من ازواج العملات و صناديق المؤشرات و المؤشرات ذاتها مع بعض الاسهم الامريكيه و السلع الرئيسيه كالذهب و النفط و المشتقات و المواد الاوليه كالزيوت و السكر بيسر و دون تعقيدات اداريه او مجهود كبير فكل المطلوب منك تحويل المبلغ عن طريق البطاقه الائتمانيه لتحصل بعدها على رافعه ماليه جباره تمكنك من شراء اوقيه ذهب على سبيل المثال بمبلغ لا يزيد عن 250$ قد يرى البعض فى هذا ايجابيات عاليه و تسهيلات جباره تمكن الالاف بل ملايين الناس من تحقيق للربح السريع و لكن لا احد يريد ان يتحدث عن الوجهه القبيح للموضوع لا اريد هنا ان اتحدث بشكل ضيق عن الخسائر التى قد تلحق بالمضارب شانه فى ذلك شان اى عمليات تداول رغم ان اعلانات تلك الشركات لا تركز الا على الارباح الوهميه التى حققها عملاء ( قد يكونوا وهميون ) لدرجه ان بعض تلك الشركات تروج الا ان العائد قد يغنى تماما عن الراتب الوظيفى ( و هذا بالطبع الجنون بعينه ) و لكن الوجهه القبيح فى الموضوع و الذى اراه ينذر بكارثه جديه فى القريب هو ترك السلع الاساسيه للعالم و عموده الفقرى لعبه فى يد هذا العدد الهائل من المضاربين الذى يفتقر 90 % منهم للخبره فمعظمهم جداد على الموضوع لم يدفعهم له الا ابهاراعلانات تلك الشركات عن المقدار العالى للارباح التى يمكن تحقيقها بكل سهوله و يسر و هؤلاء المضاربون الصغار سيتسببون فى كارثه حقيقيه اذا استمر النهج على ما هو عليهفهم لا يهمهم الا ارباحهم و لا يعلمون عن المضاربات الا مقدار ما يحقق لهم ارباح و ارى انه من العبث ترك اسعار سلع اساسيه كالنفط و الذهب و السكر لعبه بين ايديهم يزيدونها دون داع و دون وعىفقط لزياده ارباحهم الانيه دون النظر لخطوره و عواقب ارتفاع اسعار تلك السلع على الاقتصاد العالمى ككل دون ان يدروا فى ذات الوقت انهم ايضا لعبه فى يد كبار المضاربيين الذين يفسحون لهم المجال فى السوق و يهللون لهم و يغرونهم بالمزيد من الانغراس فى السوق ليس لمهارتهم و لا لقدراتهم الفذه و لكن ليكون هناك قاعده كبيره يمكن التصريف عليها فى وقت الجد و للاسف يشربها حينها صغار المضاربين دون ان يدروا ما الذى يحدث و لماذا و الخاسر الوحيد فى النهايه هو الاقتصاد العالمى الذى لا يتحمل كل تلك الارتفاعات الهستيريه فى اسعار العملات و الذهب و النفط و الادهى و الامر المواد الغذائيه الرئيسيه و اجزم ان العالم لم يشهد فى تاريجه هذا الكم من المضاربات اليوميه على تلك السلع الرئيسيه بهذا الشكل المحموم منذ قديم الازل وو حتى عام واحد مضى ما يحدث هو الجنون بعينه و للاسف يلقى تشجيع من شركات المتاجره على النت التى تريد زياده ارباحها باى طريقه و من كبار المضاربيين الذين يريدون استدراج الصغار حتى يصرفوا عليهم و قت اللزوم و من الصغار الذين يفرحوا بارباح قليله انيه و لا يستطيعون رؤيه الصوره بكاملها اما الاقتصاد العالمى فهو فى خطر حقيقى ناتج عن هذا العبث من يملك ان يوقف هذا قبل ان يفوت الاوان يجب تنظيم فوضى التداولات على النت يجب اقصاء السلع الرئيسه من هذا الوضع الغريب و الشاذ يجب وضع تشريعات ملزمه تنظم التداول عبر شركات النت اساسيات الاقتصاد يجب الا تترك هكذا فى ايدى صغار المضاربين اللهم بلغت اللهم فاشهد1 نقطة
-
سؤال كمان بعد إذنكم اذا أقر مجلس الشعب في مصر قانون يجرم كشف الشعر و الجسد عدا الوجه و الكفين هل الكل هيلتزم به ام لا؟؟؟؟؟ لكن بالمرة يا أم زيد ليه مايصدروش قانون يلزم الرجال بإخفاء مفاتنهم وعدم التعطر وإجبار الرجال على غض البصر وأن ملابسهم تكون واسعة وفضفاضة وأن يلتزموا إطلاق اللحى وتقصير الشوارب وعدم استخدام ماكينات حلاقة الذقن. انا كنت بسأل .. اذا القانون صدر هنلتزم به ام لا؟؟ و لم اكن اقترح حزمة قوانين تخفي المفاتن فقط كنت اتساءل لماذا يكون الفانون ملزما عندما يقره مجلس الشعب و لا يناقش احد وجوب الالتزام به بينما أمر الله سبحانه و تعالى الذي لم يختلف فيه احد من العلماء غير كاف لوجوب الالتزام به1 نقطة
-
مع حضرتك استاذ احمد علشان كدا محتاجين قوى ان الاعداد المتظاهره قدام السفاره تكون كبيره جدا محتاجين مليونيه هناك و لا اقل من مليونيه علشان الرساله توصل بشكل لا لبس فيه ان النهارده غير امبارح1 نقطة
-
﴿ { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون } ﴾ ﴿ { وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون } ﴾ غض البصر أمر إلهي للرجال والنساء على السواء والأمر جاء للرجال قبل النساء ربما لانهم أس الفساد الأخلاقي ، وغض البصر وحفظ الفرج جاء قبل الأمر بإخفاء الزينة والضرب بالخمار على الصدور. فهل نطمع في أن يفرض غض البصر بالقوة ومايستتبع ذلك من اشياء من قبيل سد الذرائع كمنع لبس النظارات لأن النظارات لم تكن على أيام الرسول ولانريد أن نبتدع من عند أنفسنا؟ مجرد سؤال. إحنا فعلا ناس فاضية وطول ماهي دي عقلياتنا سنظل تابعين ولن نكون ابدا متبوعين إلا بنظرات الإشفاق1 نقطة
-
منطق غريب..شائع وخطر في عصور قوتنا أخذوا أفضل ما عندنا..العلم والفلسفة وأخلاقيات العلم والفلسفة في عصور قوتهم نأخذ أسوأ ما عنده..الفاشية الدينية الرجعية..وأخلاقيات الفاشية الدينية الرجعية عفوا نوران لحدة الكلمات لكن آن الأوان لنفارق ضعفنا ونعتمد على قوتنا نفكر بمنطق الأقوياء الناهضين المنطلقين لا منطق الضعفاء المضطهدين المتقوقعين هو ده رأيي الشخصي اللي شايفه انه مش كارثه بل بالعكس هو ممكن يقلل كوارث بتحصل فعلا دلوقتي وطبعا حضرتك حر في رأيك برضو شكرا ما فائدة وضع الحجاب على رأس بلاعقل!! الذي سيحصن الناس ضد الكوارث فعلا هو عقولهم وقلوبهم، وسلاحهم في معركة الحياة هو جوهرهم لا مظهرهم، أخلاقياتهم مش هدومهم، المظهر لا يعكس الجوهر وليس دليلا عليه غالبا يا نوران..هذه حقيقة ومظهر امرأة منقبة يمكن أن يشعل خيال الفاسدين بأكثر بكثير من مشهد لامرأة عارية..هذه أيضا حقيقة شكرا لسعة صدرك واتساع قلبك ولحسن استقبال النقد.. طبعا كلنا أحرار بحكم القانون..ولنا مطلق الحرية في إتخاذ ما نشاء من أفكار هدفي هو المناقشة من منطق محبة وليس من منطلق عداء لفكرتك تحية ود وتقدير سيدي ان الحجاب غطاء للرأس وليس غطاء للعقل و ان امرأه حجبت جمالها عن اعين الرجال الاغراب واختصت بهدا الجمال زوجها فقط فهو بالتأكيد دلاله علي سلامة العقل وليس العكس كما ان المظهر الخارجي هو مكمل للجوهر الداخلي ولا ينفصل المظهر عن الجوهر بل هو مصدق عليه ولو لم يكن في الحجاب خيرا لما فرضه الله علينا فرضا صريحا في القرآن اما جزئية ان المنتقبه قد تثير خيال الفاسدين أكثر من امرأه عاريه فأنا اختلف مع حضرتك فيها تماما شكرا طبعا من حقك تختلفي..بس بالنسبه لمسألة قدرة النقاب على الإثارة أكثر من العري فدي حقيقة مؤكدة تماما يا نوران :) أما عن الزينة فرأيي أن ألا تختص المرأة بالزينة أحدا غير زوجها..وألا تختص بها زوجها أيضا على المرأة أن تختص بالزينة نفسها أولا..أن تكون الزينة جزء من ذاتها الحقيقة وليست زيفا يضاف إليها..ان تتزين لأنها أنثى..لأنها حياة..لأنها زينة حياة..لأنها قانون حياة لو أختصت المرأة بالزينة أحدا فربما تشبه الجواري حتى لو كانت جارية زوجها..فهي في النهاية لن ترضيه..وجهة نظر مختلفة برضه المظهر الخارجي يا نوران ليس مكملا لأي شيء ولا يدل على أي شيء إلا على الوضع الطبقي مثلا..فمثلا..ملبس الفقير يدل على فقره وخلوه من الذوق لا يدل على قلة ذوق صاحبه بل يدل على إنه لبس مفروض عليه لا يتحكم هو في أذواقه.. بالإضافة إلى أن اللبس والمظهر هو الميدان النموذجي للتخفي والتقنع والتمظهر.. "مش مهم المظهر المهم الجوهر" أعتقد إن دي حكمة خالدة لا يمكننا نسيانها بالإضافة إلى أن الأنبياء عموما عرفوا بالمظهر البسيط المتواضع الفقير..ومن بينهم نبينا محمد عليه الصلاة والسلام فهل تعتبرين مثلا الفقر في الملبس سنة؟ وما رأيك فيمن يلبس جلبابا من نوع فخم من الأقمشة يكلف ألاف الجنيهات؟ وما رأيك لو كان هذا الجلباب الفخم قصيرا على ما يتخيل البعض أنه "السنة"؟ في الواقع..الملبس ليس قضية المسلم..ولا يجب أن يكون قضيته إطلاقا.. والدليل أن القرآن لم يفرض زيا معينا..ولم يحدد ملبسا أو شكلا محددا للحجاب..ولا يوجد شيء أسمه "زي إسلامي" ولا "زي كفري"..فمفهوم الحجاب في القرآن هو أقرب حقا لمفهوم "الحشمة" كما يقول شاعرنا الجميل "محمود البصيلي"..وكذلك مفهوم "التبرج" المنهي عنه..فالبعض مثلا يعتبر أن الألوان الملفتة (حتى لو المرأة محجبة) تبرج..والعهدة هنا على الذوق..يعني مثلا في بعض الثقافات قد يعد لبس لون معين كالأحمر "تبرج"..وفي هذه الحالة ينبغي ألا تلبس المرأة المسلمة الأحمر حتى لا تلفت النظر وتكون متبرجة..صح؟؟ المهم أن القرآن العظيم..ولأنه أيضا كتاب إلهي وليس من صنع بشر قاصرين..صاغ مفاهيما للحجاب والتبرج تصلح لكل المجتمعات ولكل الثقافات ولكل البلدان والأزمان..ومن ثم فإن التشدد في مسألة الحجاب دي وفرضها بالقوة تقضي على روح النص القرآني بنية تطبيقه..في الواقع إنها لا تقضي على روح النص القرآني وحده..بل تقضي على روح الإسلام وسمعة الإسلام كله..فالإسلام دين السماحة والتسامح والذوق والاجتهاد..دين الحياة وليس دين القبور أسعدتني جدا مناقشتك يا نوران..كوني بخير1 نقطة
-
إستمعت للحوار كله من فترة ... وما دخلش دماغي ولا بربع جنيه لإن دي شيطانة مش بني أدم أبداً فبالرغم من إن جوزها إتعدم قدام عينها وهي أخدت عفو رئاسي لظروف ما وعشان عيالها وكده إلا إن الهانم السافلة اللي خسرت دينها ودنياها لم تتعظ وهاجرت إلى إسرائيل هي وأبنها وبنتها وأعتنقوا الديانة اليهودية ولأنها قدمت لإسرائيل خدمات جليلة وإسرائيل كافحت عشان تفرج عنها فلقد كرموها أخر كرم .... وشغاله دلوقت عاملة نظافة في دورات المياة العمومية ... أه والله الكلام ده عرفته من سنتين تلاته كده ... والواد إبنها إتجوز يهودية بعد ما بقى يهودي طبعاً وهاجر إلى الأرجنتين والبت طبعاً متوقعين هاتبقى فين .... في مكانهاالطبيعي تلاقيها في أحد بيوت الدعارة زي امها اللي باعت شرفها وأعترفت إنها باعته للظباط الصهاينة اللي كانوا بيجندوها وكانوا بيدربوها في أوروبا لما بتسافر لهم فأي منحدر يُمكن أن ينحدر له الإنسان اكثر من ذلك ؟1 نقطة
-
هناك من عجن الله طينتهم بماء السعادة، ونفخ أرواحهم بعطر الحب. وأرسلهم إلى الدنيا كي ينشروا فيها الجمال. لا ينتظرون من الناس شيئاً، ويظنون دائماً، أن الناس تعبرهم دون أن تلتفت إليهم، وأن الناس تراهم دون أن تميزّهم. لكنهم لا يعلمون أن لهم مقعدان ثابتان، واحد في قلوب المتعبين، وكلنا متعبون. والآخر في الجنة، وليس بعد الجنة شيء.! سليمان الطويهر1 نقطة
-
كلامنا واحد وان كان بصيغه مختلفه لان دمج صغار المستثمرين فى صناديق الاستثمار هو الحل الامثل من وجهه نظر كل اقتصادى لكن صغار المستثمرين انفسهم هم من يرفوضوا هذا الحل لبعض الماخذ التى لديهم على صناديق الاستثمار و التى ربما فى بعض كبير منها عندهم حق لا اطالب بوضع قيود على دخولهم السوق بقدر ما اطالب بتنظيمه حتى لا يتحولوا لعبء على السوق خصوصا فى السلع الاساسيه عندما رفعت المضاربات سعر النفط ل 120 دولار من سنتين كان نتيجه ذلك الازمه الاقتصاديه التى مازلنا نعانى من اثارها حتى الان الان انتقلت حمى المضاربه للذهب فهل ننتظر حتى تؤدى به الى كارثه اخرى سيكون اول ضحايا هم الصغار ذاتهم لنقص خبرتهم و محدوديه سيولتهم يعنى الدعوه ليست ضد صغار المستثمرين بقدر ما هى ايضا لحمايتهم1 نقطة
-
منطق غريب..شائع وخطر في عصور قوتنا أخذوا أفضل ما عندنا..العلم والفلسفة وأخلاقيات العلم والفلسفة في عصور قوتهم نأخذ أسوأ ما عنده..الفاشية الدينية الرجعية..وأخلاقيات الفاشية الدينية الرجعية عفوا نوران لحدة الكلمات لكن آن الأوان لنفارق ضعفنا ونعتمد على قوتنا نفكر بمنطق الأقوياء الناهضين المنطلقين لا منطق الضعفاء المضطهدين المتقوقعين هو ده رأيي الشخصي اللي شايفه انه مش كارثه بل بالعكس هو ممكن يقلل كوارث بتحصل فعلا دلوقتي وطبعا حضرتك حر في رأيك برضو شكرا ما فائدة وضع الحجاب على رأس بلاعقل!! الذي سيحصن الناس ضد الكوارث فعلا هو عقولهم وقلوبهم، وسلاحهم في معركة الحياة هو جوهرهم لا مظهرهم، أخلاقياتهم مش هدومهم، المظهر لا يعكس الجوهر وليس دليلا عليه غالبا يا نوران..هذه حقيقة ومظهر امرأة منقبة يمكن أن يشعل خيال الفاسدين بأكثر بكثير من مشهد لامرأة عارية..هذه أيضا حقيقة شكرا لسعة صدرك واتساع قلبك ولحسن استقبال النقد.. طبعا كلنا أحرار بحكم القانون..ولنا مطلق الحرية في إتخاذ ما نشاء من أفكار هدفي هو المناقشة من منطق محبة وليس من منطلق عداء لفكرتك تحية ود وتقدير سيدي ان الحجاب غطاء للرأس وليس غطاء للعقل و ان امرأه حجبت جمالها عن اعين الرجال الاغراب واختصت بهدا الجمال زوجها فقط فهو بالتأكيد دلاله علي سلامة العقل وليس العكس كما ان المظهر الخارجي هو مكمل للجوهر الداخلي ولا ينفصل المظهر عن الجوهر بل هو مصدق عليه ولو لم يكن في الحجاب خيرا لما فرضه الله علينا فرضا صريحا في القرآن اما جزئية ان المنتقبه قد تثير خيال الفاسدين أكثر من امرأه عاريه فأنا اختلف مع حضرتك فيها تماما شكرا1 نقطة
-
معاملة العدو الصهيونى بنفس طريقته ..والرد عليه فيما فعل .. لا تعنى عندى الا الدم .. الدم بالدم .. وهما اكتر شئ يوجعهم هو الخساره البشريه .. لا فلوس ولا سحب ولاشد .. الدم بجد والله ومش بهزر .. واحد من عندنا ((وفيه ملايين تتمنى ده)) يطلع على الحدود مع اسرائيل ..ويلبس ملابس عسكريه .. ويفرغ رشاشه فى جنودهم على الحدود .. ويستشهد .. وبعد كده تطلع حكومتنا تعتذر فى كل فضائيات العالم ..وتقول اصله كان عنده لوثه عقليه .. ولو الصهاينه عملوها تانى وقتلوا حد من عندنا ..عندنا من المجانين ملايين يتمنوا يموتوا شهداء1 نقطة
-
عارفين بأنام وأحلم بإيه ؟ بأحلم إننا نكون قلالات الأدب ولو لمره واحده أه والله يعني يطلع واحد راضع لبن طبيعي كده من المجلس العسكري أو من رئاسة الوزراء ويكيل لإسرائيل ويفرش لهم الملايا إن شالله نطلع بعد كده نقول له عيب ما يصحش دول مهما كان خنازير وديننا علمنا الرفق بالحيوان على فكرة .. مش عيب إني أعامل عدوي بنفس طريقتة .. وطريقة إضرب ولاقي هي طريقة يهودية قديمة عاموس جلعاد يطلع يقول مصر بريئة .. شويه ويطلع نتنياهو يحمل المسئولية لمصر ليبرمان يطلع يشتم في مصر والمصريين .. يطلع باراك يعتذر إنما نبقى كنا ميه واحده ومؤدبين أمام ناس خنازير لا يعرفوا إلا مبدأ القوة والعنف . .. يبقى عفواً . كده إحنا بنمثل فيلم " إديني على قفايا يا زكريا "1 نقطة
-
(11) أنا لست الضوء أنا الليل، لكن شعلة تربض ما بين أحشائي وتأكلني أنا الليل الذي يأكله الضوء نفس صغير ومتمرد يكافح في داخلي يائسا عله ينتصر على السعادة وعلى الإرهاق وعلى الموت أمرن جسدي كحصان محارب أحافظ عليه بسيطا وقويا وطيعا إني أقسو عليه وأواسيه إذ ليس لي حصان سواه أحافظ على عقلي يقظا وصافيا وحادا أثق في أن هذا النور الذي يلتهم الظلام يكافح بلا انقطاع إذ ليس ثمة معمل غيره يستطيع أن يحول الظلام إلى نور أحافظ على قلبي متوهجا، شجاعا، متوترا أحس بكل الاضطرابات والتناقضات في قلبي بمباهج الحياة ومنغصاتها لكن أكافح من أجل أن أطوعها لإيقاع الكون الذي يتصاعد (12) ألزم الصمت! فالمحاربون لا يتساءلون أبدا أنحني وأرهف السمع إلى هذه الصيحة القتالية التي تنبعث من أحشائي أبدأ في تصور وجه القائد أتحقق من صوته ثم أنصاع إلى أوامره الشاقة بفرح ورهبة أجل...أجل...أنا لا شيء...أنا مجرد نعومة فسفورية على المروج المبتلة دودة تعسة تطلق صفيرا وتحب تصيح وتتكلم لساعة أو لساعتين عن أجنحة ما وبعد ذلك تغلق فمها بالتراب هذه هي الإجابة الوحيدة التي تقدمها القوى المظلمة لكن الصيحة العظمى الخالدة بداخلي تنادي قائلة : ما الذي تريده ولا تستطيع أن تبلغه؟ أنا واثق بأنني جزء من الكون المرئي واللامرئي نحن شيء واحد القوى التي تعمل بداخلي والقوى الأخرى التي تدفعني لأعيش والقوى التي تدفعني لأموت هي بالتأكيد، قواك أنت أيضا (13) الصيحة لا تصدر عنك لست أنت الذي يتكلم أسلاف بأعداد لا تحصى هم الذين ينطقون عبر فمك أنت لا تعبر عن رغبتك الشخصية وإنما تعبر من خلال قلبك عن رغبات أعداد لا تحصى إن موتاك لم يعودوا يقبعون في التراب وإنما صاروا طيورا وأشجارا وهواء إنك تجلس بينهم وتستطعم لحمهم وتستنشق أنفاسهم لقد صاروا أفكارا وأحاسيس وها هم يحددون مشيئتك وسلوكك واجبك الأول وأنت توسع أناك في هذه اللحظة المؤقتة التي تسير فيها على الأرض هو أن تفلح في أن تعيش هذه المسيرة الخالدة، أن تحيا المرئي واللامرئي من ذاتك سلالتك هي الجسد الأكبر فهي الماضي والحاضر والمستقبل أنت تعبير لحظوي أما عشيرتك فإنها الوجه أنت الظل وعشيرتك اللحم يصيح الموتى بداخلك : "لا تمت كي لا نموت" "لم نتمكن من الإبتهاج بالنساء اللاتي رغبناهن، فلتتمكن أنت ولتضاجعهن لم نتمكن من تحويل أفكارنا إلى أعمال، حولها أنت إلى أعمال لم نستطع القبض على ملامح وجه آمالنا لنتحقق منها، فلتتحقق أنت منها ولتكمل عملنا (14) إن واجبك وأنت تقدم خدمتك التطوعية لبني جنسك هو أن تشعر في داخلك بكل الأسلاف واجبك الثاني هو أن تضيء انطلاقتهم وأن تواصل عملهم واجبك الثالث هو أن تنقل إلى أبنك الواجب الأكبر وهو أن يتجاوزك المعاناة تشتد داخلك، شخص يكافح لكي يخرج، ولكي ينفصل من جسدك ولكي ينجو منك بذرة في كليتك، بذرة في عقلك، تريد أن تفارقك بلا عودة لم تعد أحشاؤك تستوعبها، إنها تكافح في سبيل الحرية "يا أبت...قلبك لا يسعني، أكاد أتحطم، أريد أن أخرج يا أبت...إني أكره جسدك، وأشعر بالخجل لالتصاقي بك، أريد أن أخرج" لكنك أيها الأب تفرح وأنت تسمع صوت أبنك وهو يعلو، فتقول : "كل شيء لابني. كل شيء له. أنا القرد وهو الإنسان. أنا الإنسان وهو ابن الإنسان قامر بالراهن واليقيني. قامر من أجل المستقبل والمجهول لا تأخذ معك شيئا من أجل الآتي. إني أحب الخطر" (15) أنت لا تتكلم وحدك، ولا تتكلم سلالتك وحدها من خلالك ففي داخلك تصطخب وتتصايح أجناس لا تحصى من البشر – بيض وصفر وسود تحرر من السلالة أيضا جاهد لكي تحس بالإنسان المكافح في كل مكان أنظر كيف تميز عن الحيوان، وكيف يكافح لينتصب واقفا ولينظم الصيحات العشوائية، وليحمي الشعلة متقدة، وليحافظ على العقل بين عظام رأسه قف على جسدك الترابي المؤقت وأنظر وراءك صوب القرون الماضية، ماذا ترى؟ حدق...شعوب تصعد كما يصعد العشب من التراب، ثم تسقط ثانية إلى التراب سمادا لبذور المستقبل فتسمن الأرض بالرماد والدماء وبعقول البشر أعداد لا تحصى من البشر يضيعون في منتصف الطريق...يولدون ثم يموتون عاقرين فجأة تنفتح هاويات في الظلام وتتحطم شعوب وعبر زوبعة همجية تأتي أوامر بعدم الصمود فيجفل القطيع البشري ويتبعثر كافح من أجل أن تعطي معنى لصراعات الإنسان المتصلة مرن قلبك كي يسيطر بقدر استطاعته على حيز أكبر من ساحة المعركة مرن عينيك على مشاهدة شعوب بأكملها تتحرك على حقب زمنية كبيرة أستغرق في هذه الرؤيا بصبر وبحب ودون أدنى غرض حتى يتنفس العالم بداخلك شيئا فشيئا إن القلب يؤالف كل ما يقسمه العقل إنه يتجاوز ساحة الضرورة ويحول الصراع إلى حب1 نقطة
-
بصراحه انا يفرق معايا ((الحشمه)) اكتر من الحجاب .. انا شايف الحشمه مفهوم اوسع من مفهوم الحجاب ..يفيد ايه الحجاب مع لبس يبرز المفاتن .. ومع تزين ومكياج وخلافه .. مع اختلاط زائد عن حده .. بس صعب يتم وضع قانون بفرض الحشمه .. لان ممكن يكون فيه لغط واختلاف حول المعيار اللى حنقيس به الحشمه .. بصراحه .. سواء حشمه او حجاب .. صعب يتم وضع قانون كتابى لهم .. خصوصا فى مجتمع مثل المجتمع المصرى .. المختلط الاجناس والثقافات والديانات على فكره انا كنت بفكر بصوت عالى فى الموضوع .. وشاركتكم فى تفكيرى1 نقطة
-
منطق غريب..شائع وخطر في عصور قوتنا أخذوا أفضل ما عندنا..العلم والفلسفة وأخلاقيات العلم والفلسفة في عصور قوتهم نأخذ أسوأ ما عنده..الفاشية الدينية الرجعية..وأخلاقيات الفاشية الدينية الرجعية عفوا نوران لحدة الكلمات لكن آن الأوان لنفارق ضعفنا ونعتمد على قوتنا نفكر بمنطق الأقوياء الناهضين المنطلقين لا منطق الضعفاء المضطهدين المتقوقعين1 نقطة
-
في ايران يتم فرض الحشمة والحجاب بالقانون ويتزامن معه انفلات وفساد اخلاقي بدرجات كبيرة انا مع الرأي اننا نقرب الانسان من دينه ونحببه فيه بدون اجبار هنلاقيه التزم لوحده1 نقطة
-
للاسف مش هاقدر اتفاعل مع هذه السخافة لانه لم تصدر مني ما يستحق ان تنعت تفكيري بالطفولي ولم اسيء اليك ولم اتعرض لشخصك لذلك لا يشرفني اكمال الحوار معك بقيت كلمة واحدة اقولها للجميع وهي ان القرأنيون لهم مواقعهم ولهم اماكن تواجدهم ويمكن للجميع التوجه اليهم وصب لعناته عليهم هناك وليس هنا فنحن نستمع لكل الافكار ونتحاور مع الجميع و لا نصب لعناتنا عليهم لانهم لن يستطيعو الرد علينا في حالة عدم تواجدهم هنا عموما ارى ان القرأنيون يعلنون عن فحوى افكارهم ولا يخافون من اعلان ذلك بخلاف المتأسلمين الذين يبطنون ما لا يظهرون ويقولون ما لا يفعلون وكل هذا من اجل الوصول الي الحكم وعندما يتحقق مرادهم سيتغير ما اعلنوا عنه فهم يطبقون التقية ببراعة إنى صائم إنى صائم1 نقطة
-
نتمنى حقيقي تكون نيته اجراء الانتخبات في اقرب وقت لان كل الدلائل بتقول انه حيبلط في الخط ما فيش حاجه بتيجي بس بالتمني يا باشمهندس الحل ان كل القوى السياسية تتوحد لضمان تحقيق الطلب دا في رأيي دا اهم مطلب من مطالب الثورة تسليم البلاد لسلطة مدنية منتخبة لكن للاسف تفرغ الاغلب للمحاكمات و البث المباشر و نسيوا اهم مطالب الثورة الديموقراطية و حكم مدني1 نقطة
-
والله الحكومه دمها ساقع اوى..وشكلها كده ناويه تلبسنا طرح.. ما تيجوا نشيل الحكومه دى ونجيب حكومه تركيا تشوف مصالحنا وتجيب لنا حقنا.!!!1 نقطة
-
نصيحة مني يا باشمهندس لو لسا ناويين على الحوار دا قولهم ينسوه المرة اللي فاتت في العباسية كان الضرب بطوب و حجارة دلوقتي و في ظل الاحداث اللي حاصلة كل اللي في ايده او رجله حاجه هايضربهم بيها و هايخسروا اللي باقي لهم دا لو كان لسا في باقي اصلا1 نقطة
-
الإسم : دا يبقى زهره ساكنه .. ف حُضن الجبل أشعارها نجوم... وظاهره وبتضــوى .. بالأمـــل فى الشعر بجد شاطره تقرا لها .. بدون ملل ....... والشعر : دا زى مُهره وغـزاله شـريده حُره الشعر: دا أصلُه قُدره مش بس كــلام وفكره ........... والشاعر: ساحر بيشقلب حال الكلمات الشاعر: عصفور بيرفرف بين الحكايات وخيالُه الواسع .. ومشاعرُه هُــما الجنــــاحــــات ............ والشاعر يقدر يرسملك من غير ألوان الشاعر يقدر يعزفلك أجمل ألحان وبجد ألاتُه الموسيقيه هى الوجــدان1 نقطة
-
رسالة إلي الجيش المصري العظيم . . . . .... . لو هتحاربوا اسرئيل .... خلو الطيارات تطلع كلها في وقت واحد وتضرب في وقت واحد عشان ميبقاش في حد اسمه صاحب الضربة الجوية الأولي :D :lol: :lol: :D1 نقطة
-
على الرغم من انى مع تفعيل الحدود.. و لكن اكثر ما يقلقنى فى اى مرشح يدعى انه اسلامى.. انه يقوم بتنفيذ الشريعة الاسلامية تنفيذا خاطئا.. زى الموضوع اللى احنا بنتكلم فيه ده. لا طبعا مينفعش فرض الحجاب بالقانون.. هل كان هناك فرض للحجاب بالقوة فى عهد رسول الله؟ هل كان هناك فرض الصلاة بالقوة و القانون؟ الله اعلم بس على حد علمى ان الاجابة لا. الحجاب هو فريضة و طاعة.. و لا يمكن ان تفرض الفريضة بالقوة, بس ممكن تمنع و ان تقف امام الفحشاء.1 نقطة
-
من حق فرنسا ان تمنع النقاب بالقانون وتعتقل المنتقبات في شوارعها كأنهن مجرمات ومن حق بلد مسلم أن يفرض الحجاب بالقانون أيضا1 نقطة
-
المهم ما هو الاسلام هل هو السلفي ولا الاشعري ولا الزيدي ولا الشيعي ولا الدورزي و لا العلوى وانت تعرف ان الخلاف بينهم سالت على اثرة بحور من الدم حتى السلفي فهو ما شاء الله منقسم ايضا الى عدة اطياف وكلاهما يكفر الاخر وعندك افغنستان بعد تحريرها من الروس كانت مثال واضح لصراع السلفية مع بعضها وايضا مع الفصائل الاخرى من المذاهب الله يرحمك يا شيخ عبد الله عزام1 نقطة
-
والله أنا مش بأكره الإسلام ولا بأكره الحرية لدرجة إني أوافق على فكرة جنونية زي دي فرض الحجاب بالقوة؟ بأمارة إيه؟ والقانون ده هيجيب عقوبة عدم أرتداء الحجاب منين؟ إذا كان القرآن الكريم لم يتضمن عقوبة من هذا النوع ولم يكن يمكن طبعا أن يتضمنها لأن القرآن كتاب سماوي عظيم وكلام الله مش كلام بشر معقدين ومخنوقين من الحياة وعايزين ينصبو نفسهم أوصياء على الدين وعلى الإله الأستاذ أحمد أنور أخطأت وأعطيت صوتي وبعدين فكرت.. هو ممكن حد يفكر في مسألة زي دي بجدية؟؟ أعتقد .. لأ ده كابوس مجرد التفكير فيه وكأنه أمر واقع والتصويت عليه كمان يبقى ده معناه إننا.. إننا داخلين على كارثة يا أخوانا..وربنا يستر1 نقطة
-
حماس ليست ببلاهة اللي انتم فاكرينها بيها علشان تتدخل في حرب مع اسرائيل في هذا البحر الهائج وانشغال العالم كله بما يحدث حماس تقدر جدا الوضع واستقرار مصر هو استقرار لها وبشكل قوي فليس من الصح اطلاقا ان تكون هي المدبرة لمثل هذه الاعمال الصبيانية1 نقطة
-
حتة ايه بالضبط احنا جبنا سيرة الأكل كله تقريبا بس مش حاكسفك حأعمل لك طبق مشكل يافندم اتفضل1 نقطة
-
ان كانت الليبرالية هي الاسلام فلاحاجة لنا بها لأننا لدينا الاصل وهو الاسلام نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله1 نقطة
-
محشش قالو المدرس ارسم اي شي بعد ما خلص المحشش جاله المدرس ولقى الصفحة بيضا!! المدرس : رسمت ايه ؟ المحشش : بقرة تأكل عشب المدرس : وفين العشب ؟ المحشش : أكلته البقرة المدرس : طّـيـبَّ وفين البقرة ؟ المحشش: اكلت ومشيت1 نقطة
-
(6) القلب لا يتكيف ثمة أياد تطرق أبواب سجنه من الخارج وأصوات عشق تتسرب إلى مسامعه عبر الريح فيستجيب القلب وهو مفعم بالأمل مفجرا السلاسل وفي إحدى توهجاته تبدو له السلاسل وقد تحولت إلى أجنحة لكن سرعان ما يسقط القلب مرة أخرى داميا وقد فقد الأمل وبدأ يتملكه خوف كبير طوبى لتلك اللحظة.. أترك وراءك القلب والعقل وتقدم إلى أمام وأخط الخطوة الثالثة عليك أن تنجو من البساطة الفجة للعقل الذي ينظم ويأمل في السيطرة على الظواهر عليك أن تنجو من رعب القلب الذي يبتغي ويأمل العثور على الجوهر أنتصر على العقبة الأخيرة الأكثر إغراء : الأمل نحن نحارب لأنا نستمتع بذلك نغني حتى إذا لم نجد أذنا تصغي لغنائنا نعمل حتى إذا لم نجد رب عمل يدفع لنا أجرنا اليومي عند الأصيل نحن لا نعمل للغير إذ نحن أرباب العمل إن كروم هذه الأرض ملك لنا إنها لحمنا ودمنا نحن الذين نحفر لها التربة ونشذب فروعها ونجني عنبها ونشرب النبيذ ونغني ونبكي وتصعد إلى رؤوسنا أفكار وأحلام (7) يصيح الرجل مبتهجا : "أنا المدرار الذي يود أن يمزق النسيج وأن يقفز خارج منسج الضرورة أنا الذي يريد أن يتجاوز القانون وأن يحطم الأجساد وأن ينتصر على الموت أنا البذرة" يرد صوت آخر منطقي وعميق، صوت أنثوي هادئ وواثق : "أجلس واضعة إحدى قدمي على الأخرى وأدع جذوري تذهب عميقا في القبور أتقبل البذرة وأنا ساكنة بلا حراك ثم أرعاها. أنا كلي حليب وضرورة أتشوق للرجوع إلى الوراء. للهبوط إلى الحيوان. والهبوط أكثر وأكثر إلى الشجرة وإلى أعماق القبور والتربة. وألا أتحرك إلى الأمام. إني أقبض على الأنفاس وأحبسها ولا أدعها تنطلق أكره الشعلة التي تتصاعد أنا الرحم" أصيخ السمع للصوتين فكلاهما لي أفرح بهما ولا أرفض أيا منهما قلبي رقصة للحواس الخمس قلبي رقص مضاد نقيض للحواس الخمس قوى لا تحصى. مرئية وخفية. تفرح وتتبعني حين أتقدم صاعدا بمشقة عكس التيار العظيم (8) الحياة خير والموت خير والأرض مستديرة كصدر أنثوي في قبضتي القديرتين أمنح نفسي كل شيء. أحب. أتألم. أكافح. عالمي يمتد لأبعد مما يتخيل العقل قلبي سر عميق وغامض أيتها النفس، لو تستطيعين، أصعدي على الأمواج الصاخبة واحتوي البحر كله بنظرة من عينيك سيطري على قوى إدراكك حتى لا تتزعزع وغوصي مرة أخرى في عمق البحر وواصلي الكفاح جسدنا سفينة تسبح في مياه عميقة زرقاء ما هو هدفنا : أن تتحطم السفينة! لأن المحيط الأطلسي ملئ بالشلالات، فإن الأرض الجديدة توجد فقط في قلب الإنسان وذات لحظة مفاجئة ستغرق أنت وسفينة العالم في إحدى الدومات الصاخبة بشلال الموت واجبك أن تبحر بهدوء وشجاعة، وبدون أمل، نحو الهاوية وأن تقول : لا يوجدد أي شئ! لا يوجد أي شيء! لا توجد حياة ولا يوجد موت! (9) تفاجئني صيحة قوية تأتي من داخلي من الذي يصيح؟ أجمع قواك وأرهف سمعك قلب الإنسان ليس إلا مجرد صيحة ألتصق بصدرك كي تسمعها شخص ما يكافح بداخلك هو الذي يصيح في أقصى حالات فرحنا نسمع بداخلنا أحد يصيح : "إني أتألم، أريد أن أفر من فرحك، إنني أتميز من الغيظ" في أقصى حالات يأسنا نسمع بداخلنا أحد يصيح : "لست يائسا. إني أكافح. أقبع فوق رأسك. أطل من جسدك. أنبثق من الأرض.لا تسعني العقول ولا الأسماء ولا الأفعال" أهرف السمع أثناء نومك وخلال ممارسة الجنس وفي الإبداع وخلال فعل من أفعالك الطوعية أو أثناء صمتك صمتا عميقا يائسا فلربما تسمع فجأة هذه الصيحة وتتقدم إلى أمام (10) أي من الطريقين المقدسين عليّ أن أختار؟ فجأة أدرك أن حياتي كلها وحياة الكون بأكمله مرتبطة بقراري هذا من بين الطريقين أختار الطريق الصاعد لماذا؟ ليس لأي حجج عقلية أو يقين فعند تلك اللحظة الحاسمة أستوعب كم هو غير حبير هذا العقل بل وكل القناعات الصغيرة للإنسان أختار الطريق الصاعد لأن قلبي يدفعني نحو هذا الاتجاه يناديني قلبي : "إلى الأعلى..إلى الأعلى" فأتبعه بكل ثقة أشعر أن هذا ما تطالبني به تلك الصيحة البدائية الرهيبة. أقفز إلى جانبها وأطابق قدري بها بداخلي يكافح شخص ليرفع حملا ثقيلا يراجع حساب الجسد والعقل منتصرا على العادة والكسل والضرورة لا أدري من أين يأتي ولا إلى أين يذهب أتبع خطاه داخل صدري الفاني أرهف السمع إلى لهاثه وأقشعر حين أتحسسه من هو؟ أنصب له أذني. أضع علامات. أستنشق الهواء ثم أصعد إلى أعلى أبحث في اتجاه الأعالي ألهث أبدأ المسيرة السرية الرهيبة1 نقطة
-
بيان رقم (24) لثورة الغضب المصرية الثانية من ثورة الغضب المصرية الثانية في 18 أغسطس، 2011، الساعة 12:37 مساءً بسم الله الرحمن الرحيم بيان رقم (24) لثورة الغضب المصرية الثانية في ظل ما تشهده الثورة من تراجع و إلهاء للشعب عن مستقبل بلاده و عن شكل الحياة السياسية الديموقراطية بها و تكريس للحكم العسكري وأيضا إعمال لمحاكماته ضد الثوار وعليه فإن ثورة الغضب المصرية الثانية تدعو الى التظاهر يوم التاسع من سبتمبر 2011 في ميدان التحرير و مختلف ميادين التحرير في ربوع البلاد كما تدعو القوى السياسية بشتى اختلافاتها إلى التوحد و نبذ دواعي الفرقة و الإختلاف و الإلتفات الى مصلحة الوطن و تأجيل نقاط الخلاف لحين اكتمال الثورة و لحين انتزاع الحقوق الآتية: 1-الوقف الفوري للمحاكمات العسكرية للمدنيين و إعادة محاكمة من صدر ضدهم أحكام عسكرية من المدنيين أمام قاضييهم الطبيعي لأنها باتت تستخدم ضد الثوار بينما يعيث البلطجية في الأرض الفساد و في ظل ظهور بعض الإتهامات الجديدة مثل الإساءة للمشير و الإساءة للمجلس العسكري بما يتنافى مع مبدأ تقبل الحاكم للنقد بمختلف درجاته وأن هذه التهم المستحدثه تثبت عدم صدق ما ورد في رسالة رقم (68) للمجلس العسكري من أن المحاكمات العسكرية هي للبلطجية فقط و ليست لشباب الثورة أو لأصحاب الرأي و الفكر. 2-التأكيد على حقي التظاهر و الإعتصام المنتزعين كأحد أهم نتائج الثورة و أن اغتصاب هذا الحق يعد قمعا للثورة و الثوار و تعديا على مكتسباتها و عودة لسياسة تكميم الأفواه المتبعة في العصر البائد و هو ما يحدث بإستمرار منذ فض اعتصام التحرير في غرة الشهر المعظم و استمرار التواجد الأمني المكثف و المستمر بميدان التحرير بما يتنافى مع ما ورد في الرسالة رقم (68) للمجلس العسكري من كفالة هذه الحقوق وسط صمت مطبق من القوى السياسية المختلفة و الذي لا يخلوا من بعض الإدانات و الشجب الشكلي في أغلب الأحيان. 3-إنهاء الحكم العسكري للبلاد و تسليم السلطة وذلك استنادا الى انتهاء مهلة ال 6 أشهر التي منحها المجلس العسكري لنفسه وذلك بعد أن أصبح الحكم العسكري أداة تفتك بالثوار وآلة لمحاكمتهم عسكريا و تكميم أفواههم وتشتيت شملهم وآلة لقمع الثورة و تحويلها من ثورة الى حركة إصلاحية وإحباط الروح المعنوية للثوار والشعب على حد سواء و منع التظاهرالسلمي و رفض النقد وزعم احتكار الوطنية،كما تعمد ترك أحوال البلاد المعيشية و الاقتصادية تؤول من سئ لأسوأ بغرض تحميل هذه الأعباء للثورة بينما يتخلى الحكم العسكري عن مسؤولياته تجاهها. وعليه فإننا ندعو القوى السياسية بمختلف توجهاتها و طوائفها و انتماءتها و مختلف طوائف الشعب إلى التوحد و نبذ الخلافات و دواعي الفرقة و تأجيل الخلافات لحين الانتهاء من المطالب الاساسية للثورة و النزول الى ميادين التحرير تحت رايات الإجماع دون غيرها وأن يكون التظاهر بعيدا عن قضايا الخلاف. كما تؤكد ثورة الغضب المصرية الثانية على ان سوء الأحوال المعيشية و الغلاء و ارتفاع الأسعار هو نتاج تقاعس مديري شئون البلاد عن تحقيق مطالب الثورة والتباطؤ في تحقيقها إلا تحت الضغط الشعبي الهائل و أن عدم وصول نتائج الثورة الى جميع طبقات المجتمع ، الفقيرة منها قبل الميسورة هو مسئولية مديري شئون البلاد وحدهم دون غيرهم و أن تحميل هذه الأعباء للثورة إنما هو من مكر أعداء الثورة لفض جموع البسطاء عنها. الثورة أولا http://www.facebook.com/note.php?note_id=164609126947104 رغم لهجة البيان الطفولية ، بس أنا موافق علي المطالب خاصة إنها مختصرة و مركزة بس كنت أتمني مطلب 3 يكون الأول أما لو تحشر مطلب مجلس رئاسي مدني ،، فاهنسحب و أدعو الجميع لعدم المشاركة لا ديكتاتورية بعد اليوم ، انتخابات فقط !!! و علي رأي واحد ضابط جيش معرفة هوا فيه حد في مصر بيفهم في السياسة !!! مش تقليلا من شأن السياسين المصريين بس دي الحقيقة إحنا بقالنا 60 سنة مبنمارسشي سياسة بالغصب و اللي بيدعي إنه بيفهم في السياسة هجاص !!! لأن الفهم يحتاج ممارسة و خبرة1 نقطة
-
نعم نريدها دولة دينية لتصبح مزدهرة كأفغانستان، متحدة كالسودان، شبعانة كالصومال، ديمقراطية كإيران1 نقطة
-
انا مش بسألك عن حالتك المزاجية انا بسألك انت مع فرض الجزية علي المسيحين ولا مش معاها خايف تقول رأيك يبقي هانلتمس لك الاعذار لكن ما تقولش اني بغير مسار الموضوع هو ده الموضوع فعلا ماذا ترى في الجزية ومدى تطبيقها الان انا مش هاعلق لك حبل المشنقة قل رأيك بوضوح وما تخافش في الحق لومة لائم اما لو انت خايف تقول رأيك بناء علي اسباب تفضل ان تحتفظ بها لنفسك فهنا سنتوقف عن الالحاح في الطلب وكمان انت فهمت كلامي غلط خالص انا ما قلتش ان الجزية كانت تفرض من 12 قرن وانتدثرت كبدعة لكن ما قلته انها ظلت تفرض لمدة 12 قرن بناء علي فهم السلف وهم يعتبرون فهم السلف دين وعقيدة المتأسلمين دول موطنهم الجحور والجبال والكهوف ويخرجون من جحورهم وكهوفهم كلما وجدوالفرصة مواتية كالانفلات الامني الحاصل الان علامتة ظهورهم هي هجومهم المستمر علي العلمانيين والليبرالين عاطل علي باطل وفي كل مناسبة يقحمون فيها الليبراليين والعلمانيين وكأن بينه وبينهم طار بايت اطمئن فقد حان وقت رجوعهم الي موطنهم الاصلي لان الشعب فأسهم وهم مثل السمك في المياة ترد لهم ارواحهم بمجرد عودتهم الي اماكنهم التي يفضلون العيش فيها وهي الجحور والكهوف الحمد لله عقيدتى موضحة من بداية مشاركتى فى المنتدى انا مع تطبيق الشريعةمش بمفوهمى و لا مفهومك ولا مفهوم شحتو ولكن زى موضحها الشيخ حازم يكون فى لجنة من كبار علماء الازهر لوضع هذه القوانين و اذا قالوا تطبق الجزية كده تمام قالوا الجزية غير مطابقة لوضع النصارى الان فى مصر يكون تمام برضه , ليه بتقول خايف وهخاف من ايه هو فى حد يعرفنى او يعرف مكان شغلى او بيتى و هخاف ليه اساسا؟ يا ريت بلاش تفكير طفولى و كلامك عن المتاسلمين بتوع الجحور اللى ميطلعوش غير للهجوم على العلمانيين ده فكرنى بشرذمة ضالة أسمها القرانيين والقران منهم براء لا يخرجون من جحورهم إلا للهجوم على سنة النبى المطهره و سيرته العطره صلى الله عليه وسلم1 نقطة
-
زي الشاطرين كدة كلوا يديني ++ علي كل المشاركات بتاعتي في الموضوع دا .. علشان قولت ان الراجل دا أصلاً مستاء علي التفتيش من أصلة .. و غيرة و غيرة ..1 نقطة
-
طب و الله فعلا أنا اللي مستاءه مستاءه من الكم غير المبرر من كلمة مستاء اللي سمعتها في هذا الملف و مستاءه من الضجه الغريبه و الإعتراض الفارغ و الغضب العاري عن المنطقيه و عن الحكمه إستياء بالجمله من المزيع المبالغ فيه بصراحه اللي عاوز اعتذار فوري و رسمي و نظمي من القائمين عالفندق و الأكثر عجبا من هذا و ذاك هو نائب وزير السياحه اللي اندهش ووصف ما حدث بأنه شئ مشين و غير لائق و عار انه بيحصل في بلدنا أمال البلد دي هتفوق امتى طيب ؟ البلد دي ناسها هتفهم الصح من الغلط أمتى ؟ البلد دي هتعرف امتى الفرق بين النظام و الهرجله لما يبقى نائب الوزير بيقول كده امال بقيت الشعب يعمل ايه ؟ الموضوع _ و بعيداً عن شخص الرجل بعينه و مع إحترامي لرجال الدين جميعاً سواء مسلمين أو مسيحيين _ ا يتعدى كونه موقف عادي جدا أمال يعني حاطين الجهاز ده ليه ؟ و موقفين الموظفين دول ليه ؟ المفروض ان في غايه من هذا الإجراء و المفترض أن تتحقق هذه الغايه على أكمل وجه و الله لو الغايه دي مش هتتحقق غير لما سيادته أو غيره و لو حتى مفتي الديار .. ولو شيخ الأزهر .. يقلع ملابسه و يتفتش فوري و رسمي يبقى لازم يمتثل للنظام و يقبل به و يتفتش فوري و رسمي و ميطالبش بإعتذار لا فوري و لا رسمي لما هنعمل انهرضه حساب لنيافة القمص و حساب لجلالة الشيخ .. أمال بكره هنعمل إيه لسيادة الريس ؟ و لا إحنا هنعيده تاني و هنرجع لزمن إتفضل يا باشا و نهلل للبيه و كأنك يا أبو زيد ما غزيت و لا كان في ثوره و لا دياولو ؟ بصراحه و بكل موضوعيه .. المهزله الوحيده فيما رأيت في هذا الملف هو التصوير يعني الإجراء سليم و مستحق و مبرر و اجراء محترم و مسؤول .. لكن كونه يتصور و يوصل لقناه تليفزيونيه و يوصل للنت و يتم عرضه بهذه الطريقه .. هذا هو ما يجب الكلام فيه و هو بالتحديد ما يمكننا القول أن الرجل معذور بسببه في قوله انه مصاب بالإحباط و الإكتئاب و هو بعينه ما يجب المطالبه بالإعتذار عنه و في صدر القائمه المطالبه بالإعتذار هو هذا المزيع الذي طالب به هو و القائمين على برنامجه .. لكونهم أزاعوا مثل هذه الصور على الملأ غير كده يبقى كما قال الأخ الفاضل قبلي هي دي مصر كما يجب ان تكون بعد الثوره و على من لا يعجبه الأمر فلا ضير من أن يهاجر كفيانا بقى هرجله و خلط أوراق .. كفايا البلد معادتش ناقصه1 نقطة