لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/31/11 في جميع الأقسام
-
فى ظل الاهمال الشديد الذي نراه فى مصر من ناحية نظافة الشوارع وهو شىء لم ينشأ بعد ثورة 25 يناير كما يردد البعض فمصر تعاني منذ سنوات من عدم نظافة شوارعها أطلق نشطاء على الفيسبوك دعوة تحمل فكرة لإجبار الحكومة على الاهتمام بنظافة الشوارع فى مصر تحت عنوان : "نظف بلدك وارمى زبالتك أمام الحى" بصراحة الفكرة مبتكرة , ويبدو أنه ليس امام المواطنين فى مصر لكي يعيشوا فى بيئة نظيفة كما نرى فى دول العالم المتحضرة إلا هذه الطريقة والجميل أن صاحب الفكرة مواطن مصري بسيط ويعمل سائق تاكسي والخبر نقلا عن اليوم السابع : ما رأيكم أيها الاخوة فى هذه الدعوة ؟3 نقاط
-
كل سنة و الجميع بخير و سعادة و راحة بال ربنا يجعل في هذا العيد بشارة زوال الشر و البغض .. و يحل محلهم مودة و تعاطف و لم الشمل3 نقاط
-
عــامٌ سعيدْ.. عامٌ سعيدْ.. ...إنّي أحبُّكَ في بداياتِ السَّنةْ.. وأنا أحِبُّكَ في نهاياتِ الّسَّنةْ.. فالُحبُّ أكبرُ من جميع الأزمنَةْ والُحبُّ أرحبُ من جميع الأمكِنَةْ ولذا أفضِّلُ أن نقول لبعضِنا ((حُبٌّ سعيدْ)).. حُبٌّ يثورُ على الطقوس المسرحيَّةِ في الكلامْ حُبٌّ يثورُ على الأصول ِ.. على الجذورِ ِ .. على النظامْ.. حُبٌّ يحاولُ أن يُغَيِّرَ كلَّ شيءٍ في قواميسِ الغَرَامْ!!... 2 ماذا أريدُ إذا أتى العامُ الجديدْ..؟ كم أنت طفلٌ في سؤالِكَ.. كيف تجهلُ ، ياحبيبي، ماأريدْ؟ إني أريدُكَ أنتَ وحدَكَ.. أيُّها المربوطُ في حَبْلِ الوريدْ كلُّ الهدايا لاتثيرُ أنوثتي لاالعطرُ يُدْهِشُني.. ولا الأزهارُ تدهِشُني.. ولا الأثوابُ تُدهِشُني.. ولا القَمَرُ البعيدْ.. ماذا سأفعلُ بالعُقُودِ..وبالأساورْ؟ ماذا سأفعلُ بالجواهِرْ؟ ياأيُّها الرجُلُ المسافر في دمى ياأيّها الرجُلُ المسافرْ ماذا سأفعلُ في كنوزِ الأرضِ.. ياكنزي الوحيد؟.. 3 ياسيِّدي: يامَنْ يُغَيِّرُ في أصابعهِ حياتي يامَنْ يؤلِّفُني..ويُخْرِجُني.. ويكسِرُني..ويجمَعُني.. ويُشْعِلُ ثورتي..وتحوُّلاتي.. أجْراسُ نصفِ اللّيلِ رائعةٌ وهذا الثلجُ موسيقى تكلِّمُنا 4 (شُوبَانُ).. يعزفُ في جوار ِ المِدْ فأهْ قُلْ لي :(أٌحِبُّكِ) كي تزيد َ قَنَاعتي أني امرأةْ... قُلْ لي: (أُحِبُّكِ).. كي أصبرَ بلحظةٍ شفَّافةٍ كاللُّؤلؤَهْ.... 5 ياسيَّدي: ياأيُّها المخبوءُ من عشرينَ عاماً.. في الوريدْ مادُمْتُ لاجئةً لصدركَ.. ماالذي من هذه الدُّنيا أُريدْ؟ 6 مادُمْتَ موجوداً معي.. فالعامُ أسْعَدُ مِنْ سعيد...♥ :) سعاد الصباح2 نقاط
-
مداخلة قديمة منذ خمس سنوات .. ملخصها أن الرؤية ليست بالضرورة رؤية العين المجردة .. والدليل من القرآن الكريم2 نقاط
-
2 نقاط
-
لانى مغرمة لدرجة العشق بالشعر منذ صغرى وربما اتوسم فى نفسى شئ من الرومانسية فكثيرا مااتخيلنى فراشة تتنقل بين بساتين الشعر لترتشف رياحيق زهورها وعبير شجونها . ومن اجمل ماصادفت من مشاعر دافئة ودفاقة تنساب بتلقائية وسلاسة فى نظم الشعر فهى للشاعرة الجميلة( ميمى قدرى )والمعروفة فى كثير من المنتديات باسم ( عزة فتحى سلو ) والذى صدر لها منذ فترة ديوان شعر بعنوان ( عقد الياسمين ) ولسوف يخصص هذا التوبيك للمتألقة الحالمة ( ميمى ) لنتعرف على شخصها الجميل وشعرها الاجمل وجرئة لم اتعهدها بين منظمى الشعر من النساء1 نقطة
-
أعتذر ... إن اخلفتُ الظن ولم تجدوا فيما ارويه قمراً وبلابل بُستاناً وجداول وشفيعى انى ... سأتحدثُ عما اعرف لا عن ما يعرفهُ عُشاق الكلِمات الناعمة الأحرف أعتذر ... وادعو من يتصور ،، بأن الشاعر انسانٌ عاقل والشعر هو : الوزن ، القافيه ، وتحصيل الحاصل فضلآ : فليترك صفحاتى حتى لا تصدمهُ كلِماتى هنا اتعرى / اكشِفُ عن وجهٍ ؟ خُبئ فى اعماقِ الذاتِ ؟!1 نقطة
-
(1) لا تشرع أنفك في الهواء أبدا متشمما كالغرباء لم يعد الهواء يحمل أي رسائل أو عطور (2) سر في نهر الطريق وحدك صادق الظلال والجدران والأرصفة الضيقة لو أستطعت أن تستجلب شيئا لصداقتك (3) كن دائما وحدك ولو كنت بين الجموع ألتزم بحدود ضيقة ضيقة جدا يصنعها لك جسدك وأجساد الآخرين (4) لا تتعدى أسوار جلدك مرة واحدة فسوف ترتد - وحدك - ملسوعا (5) إذا تلمست شريانا بأصابعك فلا تستشعر حرارة فيه فكل حرارة بك وكل حرارة حولك سوف يسربها الفراغ لذات الفراغ (6) أسجن كل ما يضيء في توابيت كتبك وساحات أشعارك أدفنه تحت ركام الصفحات وأحبار الكلمات وأتركها ثمة رويدا رويدا تأكلها ديدان العدم (7) أستوعب جيدا أن.. كل ما يضيئ لا ينفع أحدا لا ينفع في شيء غير أن يشعل في قش العالم نيرانا تلتهمك وحدك1 نقطة
-
كلنا بنبعت رسائل تهنئة بالعيد لكل أحبابنا وأصدقائنا فليه منستغلش نفس الطريقة عشان نعيد علي أهلنا في الصومال؟ فكرة جميلة وسهلة جدا حملة جديدة لجمع تبرعات للصومال علي الفايسبوك من خلال إرسال رسائل قصيرة من داخل مصر الحملة أطلقتها صفحة كلنا خالد سعيد والهدف تجميع 100 ألف جنيه خلال أيام العيد التفاصيل: المطلوب: 5 جنيه تبرع عن طريق ارسال رسالة فاضية لرقم 9596 الجهة المشرفة على التبرعات: اتحاد الأطباء العرب ومجموعة "إسكندرانية بلا حدود" التبرعات ستصل على شكل مساعدات غذائية وطبية للصومال بإجمالي قيمة التبرع. مجموعة إسكندرية بلا حدود قامت بجمع مبلغ فوق ال مليون و 300 ألف جنية و راحوا الصومال و كينيا و اشتروا مسلتزمات ووزعوها بايدهم للمتضررين في الصومال الإسبوع الماضي ، و ده جهد و إشراف مشترك مع الأطباء العرب لضمان وصول المعونات للمحتاجين. و كل المتطوعين من المجموعة بيسافروا على نفتهم الشخصية بالكامل كعمل خيري. والحملة دي بالتنسيق مع كل شبكات المحمول بمصر و ده بيضمن إن فلوس التبرعات تحت إشراف العديد من الجهات الرسمية. معلومة: كل 5 دقائق فيه على الأقل طفل بيموت في الصومال وفيه 30 ألف طفل ماتوا في فترة قصيرة ملحوظة: هنعلن بشكل دوري عن قيمة التبرعات ويا رب نحقق الهدف قبل نهاية أجازة العيد التبرعات إلي الآن الساعة: 7:00 مساء يوم 31 أغسطس: إجمالي قيمة التبرع 112,575 جنيه رابط الحملة: https://www.facebook.com/event.php?eid=1848480049217391 نقطة
-
معركة مصر المؤجلة إذا كانت ثورة 25 يناير قد حققت إنجازها الكبير بإسقاط حكم مبارك وتحرير المواطن من الاستبداد والهوان، فإن الإنجاز الأكبر المتمثل في تحرير الوطن من التبعية يظل تحديا مؤجلا ومعركة لم يحن أوان حسمها بعد. (1) حين يلاحظ المرء ذلك الإقبال الأميركي المتسم بالإلحاح على تمويل المنظمات الأهلية بدعوى دعم الديمقراطية في مصر، فإنه يجد نفسه مدفوعا إلى التساؤل عن سبب ذلك الإلحاح، وما إذا كانت الولايات المتحدة حريصة حقا وغيورة صدقا على إقامة الديمقراطية في مصر، أم أنها تبادر إلى الاحتياط حتى لا تقوم في البلد ديمقراطية حقيقية تضر بمصالحها؟ أستبق برد خلاصته كالتالي: إذا قال قائل إن واشنطن حريصة على ديمقراطية النظام المصري، فإن كلامه يندرج تحت أحد عنوانين، إما العبط أو الاستعباط، ذلك أن النظام الذي ثارت ضده الجماهير في 25 يناير كان بين أهم حلفاء الولايات المتحدة، كما أن النظم الاستبدادية والمتخلفة في المنطقة هي بين أولئك الحلفاء، بل ومن المقربين الذين تحتضنهم واشنطن وتعتبرهم من المعتدلين والأصفياء. وليس غائبا عن الأذهان ما فعلته واشنطن حين فازت حماس بالأغلبية في الانتخابات الديمقراطية التي جرت في الأرض المحتلة، إذ عاقبتها وخاصمتها وما زالت تضغط لاستمرار حصارها في القطاع وتجويع أهله. قبل أن أستطرد، أسجل أن ما دعاني إلى الخوض في هذا الموضوع أمران، أولهما: الهجوم التمويلي المشهود الذي تشنه الولايات المتحدة لاختراق الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في مصر بعد الثورة. الثاني أنني قرأت مقالة نشرتها صحيفة «الشروق» للدكتور جلال أمين يوم الجمعة الماضي (12/8) تحدث فيها عن الثورة المصرية ومشكلة التبعية، استهلها بالسؤال التالي: ما فائدة ثورة يناير إذا لم تمكنا من التخلص من التبعية؟ مضيفا أن مساوئ نظام حسني مبارك كثيرة ويصعب حصرها، ولكن من أسوئها بلا شك إن لم يكن أسوأها على الإطلاق، ضعفه المذهل أمام الإدارة الأميركية، واستعداده الدائم للانصياع لها. ومن ثم لما تريده إسرائيل أيضا. وفي مقالته أبدى الدكتور جلال أمين تفاؤله بإمكانية الخلاص من التبعية المفروضة، مستندا في ذلك إلى خبرة التاريخ وتحليل توازنات الساحة الدولية في الوقت الراهن. وإن شاركته تفاؤله، فإنني أردت التنبيه إلى أن الأمر يستدعي شروطا يجب توفيرها، ليس فقط في الساحة الدولية، ولكن أيضا بدرجة أكبر في قوة الإرادة المحلية. (2) الموقع جنى علينا وأغرى بنا الاستعمار والأطماع الإمبريالية. هذه العبارة أوردها الدكتور جمال حمدان في الجزء الثاني من كتابه عن شخصية مصر، الذي تعرض فيه لما سماه "جناية الموقع". وفيه قرر أن خطورة موقعنا وأهميته أخرت من استقلالنا وقدرتنا على التحرر نسبيا، وأنه بقدر أهمية الموقع كانت شراسة الاستعمار في التمسك به والاستماتة من أجله، مضيفا أنه بسبب فرادة الموقع فإن نحو 40 أمة تطلعت إليه وسيطرت عليه خلال عمره المديد، كما يقدر بعض الباحثين. في رأى الدكتور حمدان أن مصر لم تكتسب أهميتها الإستراتيجية فقط من موقعها الجغرافي بين الشرق والغرب، ولكن أيضا من كونها مفتاح العالم العربي. إذا سقطت سقط وإذا فتحت فتح. "ولذا كان الاستعمار يركز ضربته الأولى والقصوى على مصر، ثم ما بعدها فسهل أمره. هذا أدركته -وفشلت فيه- الصليبيات وتعلمه الاستعمار الحديث، فكان وقوع مصر عام 1882 بداية النهاية لاستقلال العالم العربي، بينما جاء تحرر مصر الثورة بداية النهاية للاستعمار الغربي في المنطقة، بل وفي العالم الثالث جميعا". انضاف إلى الموقع الإستراتيجي الفريد عنوانان جديدان خلال الثمانين سنة الأخيرة هما ظهور النفط في الثلاثينيات وتأسيس دولة إسرائيل في أواخر الأربعينيات. الأمر الذي ضاعف من أهمية العالم العربي لدى الدول الغربية الكبرى، وضاعف في الوقت ذاته من أهمية مصر بحسبانها مفتاحا لذلك العالم وقاطرته الأساسية. وإذا كانت إستراتيجية الموقع سببا لشراسة الاستعمار في تمسكه ببسط هيمنته على مصر على مدى التاريخ، فإن العاملين الجديدين اعتبرا ضمن "المصالح الحيوية" للعالم الغربي التي سوغت لدوله الكبرى الادعاء بأن حضورها ونفوذها في مصر (الدولة المفتاح) ضرورة لا غنى عنها. لذلك فإنه لم يكن مستغربا أن تسارع الولايات المتحدة فور رحيل الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، وتولي السادات للسلطة إلى تثبيت أقدامها في مصر وإقامة مرتكزات ودعائم أمنية واقتصادية وثقافية في ربوعها، على غرار ما فعلته في تركيا عقب الحرب العالمية الثانية. وهذا الكلام ليس من عندي ولكنه مقتبس حرفيا من المحاضرة الشهيرة التي ألقاها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي الأسبق آفي ريختر على الدارسين في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي في شهر سبتمبر/أيلول من عام 2008. في شهادة الرجل التي سبق أن أشرت إليها أكثر من مرة تفاصيل مهمة عن الركائز التي سعت الولايات المتحدة وإسرائيل إلى إقامتها في مصر لضمان تثبيت نفوذ البلدين فيها. وهى تتمثل فيما يلي: نشر نظام للرقابة والرصد والإنذار لجمع المعلومات وتحليلها. -إقامة علاقة شراكة مع أقوى الأجهزة الأمنية في مصر. -توثيق العلاقات مع الفاعليات صاحبة النفوذ في مصر، التي تشمل أركان السلطة الحاكمة وطبقة رجال الأعمال والنخب الإعلامية والسياسية. -تأهيل محطات إستراتيجية داخل المدن الرئيسية في مصر. -الاحتفاظ بقوة تدخل سريع من المارينز في النقاط الحساسة بالعاصمة إضافة إلى مرابطة قطع بحرية وطائرات أميركية في قواعد داخل مصر وبجوارها. (3) طوال أكثر من 35 عاما على الأقل -منذ عهد السادات- والولايات المتحدة وإسرائيل تعملان على تثبيت أقدامهما في مصر لضمان استبقائها في المعية -استتباعها إن شئت الدقة- بحيث لا تتغير سياستها إزاءهما تحت أي ظرف. وإلى جانب الترتيبات التي ذكرتها توا، فإن الوزير الإسرائيلي الأسبق تحدث عن تنسيق بين واشنطن وتل أبيب لمواجهة أي تحولات حادة في السياسة المصرية تجاه البلدين. وبالنسبة لإسرائيل فإنها تعتبر أن سيناء المجردة من السلاح رهينة لديها. وأن ذلك الارتهان تكفله ضمانات أميركية من بينها السماح لإسرائيل بالعودة إلى احتلالها. ذلك فيما هو معلن من سياسات وضمانات لثبات السياسة الخارجية المصرية تجاه البلدين. وإذا كان فيه ما يكفي لإثارة قلقنا وتوجسنا، فإن ما تتحدث به الطبقة السياسية في مصر عن ترتيبات أخرى غير معلنة يضاعف من ذلك القلق. إذ يرى هؤلاء أن الرئيسين السابقين أنور السادات وحسني مبارك قدما لإسرائيل ضمانات غير معلنة لتأكيد التزامهما بإدامة السلام بين البلدين واستمرار "التعاون" بينهما في ظل كل الظروف. وليس مستغربا في ظل ذلك "التجاوب" أن يعد السادات شخصية مرموقة في إسرائيل، ويطلق اسمه على أحد ميادين مدينة حيفا، وأن يوصف مبارك بأنه "كنز إستراتيجي"، ويقترح إطلاق اسمه على ميدان آخر في المدينة ذاتها. (4) إحدى الخلاصات التي يخرج بها المرء من استدعاء هذه الخلفية أن خروج مصر من بيت الطاعة الأميركي والارتهان الإسرائيلي ليس أمرا ميسورا، وأن كل الترتيبات والتربيطات التي أعدت خلال الأربعين سنة الماضية استهدفت التحسب للحظة الراهنة. إذ أريد لها أن تضمن ألا يقع احتمال الخروج، بحيث تبقى السياسة المصرية أسيرة ذلك الماضي. بالتالي فإن الهدوء الظاهر، المشوب بالرضا النسبي من جانب الولايات المتحدة وإسرائيل عن السياسة الخارجية المصرية بعد ثورة 25 يناير، ربما كان راجعا إلى اطمئنان البلدين إلى أن الترتيبات التي سبق الاتفاق عليها لا تزال سارية المفعول. إذ كان متوقعا أن يعبر البلدان عن قلقهما إزاء الثورة التي أسقطت النظام الذي كان حليفا قويا لهما، وحين لا يحدث ذلك -حتى الآن على الأقل- فلا تفسير له سوى أن البلدين أدركا أن الثورة كانت انقلابا على مبارك ونظامه وربما سياساته في الداخل، لكنها أبقت على سياساته الخارجية كما هي، على الأقل في توجهاتها الرئيسية. لا أدعو إلى اشتباك أو حرب كما قد يخطر على بال البعض لكني أتحدث عن هدف التخلص من التبعية والانصياع للإرادة الأميركية والإسرائيلية تحديدا. وأتساءل في هذا الصدد عن مصير الترتيبات والتربيطات التي أقيمت لاستمرار إلحاق السياسة المصرية بسياسات العدو الإستراتيجي. وهو الإلحاق الذي يظل أحد مظاهر التبعية التي يراد الخلاص منها. لم يعد سرا أن الضغوط الأميركية والغربية عموما والإسرائيلية ضمنها بطبيعة الحال، وكذلك التمويل الغربي لمنظمات المجتمع المدني في مصر، تستهدف إلى جانب ثبات مرتكزات السياسة الخارجية، ضمان أمرين أولهما علمانية النظام الجديد. وثانيهما تقليص فرص التيار الإسلامي في التأثير على القرار السياسي. بالتالي فهم يريدون لمصر ديمقراطية تتحرك تحت هذا السقف. لكن تلك مغامرة غير مأمونة العاقبة، لأن الآلية الديمقراطية إذا استخدمت بنزاهة فقد تسمح للوطنية المصرية -وليس الإسلاميون وحدهم- بالوصول إلى السلطة والتأثير في القرار السياسي. وإذا ما تحقق ذلك فإن المطالبة بالتخلص من التبعية ستفرض نفسها على رأس أولويات العمل الوطني. وهنا يصبح الاشتباك السياسي ضروريا ولا بديل عنه. أدري أن ترتيب البيت من الداخل وتثبيت أركانه من الشروط الضرورية، التي توفر للنظام العافية التي تمكنه من المطالبة بالخروج من إسار التبعية واستعادة الحرية. وأفهم ترتيب البيت بحسبانه فتح الأبواب للممارسة الديمقراطية وتنشيط مؤسسات المجتمع المدني، بما يمهد الطريق للنهوض على الصعيدين السياسي والاقتصادي. وإذا ما تحقق ذلك الترتيب فإنه يصبح بمقدور مصر أن تتحرى مصالحها العليا فيما تقدم عليه من خطوات، بحيث تستطيع أن تخوض بجدارة معركتها السياسية، وتقول "لا" لكل ما تراه متعارضا مع تلك المصالح أو مع مسؤولياتها الوطنية والقومية، لذلك قلت إنها معركة مؤجلة، لكنها قادمة لا ريب إذا ما أصرت مصر على مطلب الانعتاق والتخلص من التبعية. تؤيد ذلك الاختبارات التي واجهها النظام المصري خلال الأشهر الماضية، حين لم يستطع أن يحرز أي تقدم في فتح معبر رفح أمام فلسطينيي غزة، وحين لم يتقدم خطوة واحدة باتجاه تطبيع العلاقات مع إيران. حتى الاتفاق الخاص بفتح خط الطيران بين البلدين تعذر إدخاله حيز التنفيذ، لا بأس من أن يطول طريق الانعتاق لأن الأهم أن نظل سائرين على دربه. فهمي هويدي المصدر: الجزيرة1 نقطة
-
بصراحة كنت عايز احط الموضوع في باب الابتسام لانه بقي يضحك اكتر من انه ثوري ما لم يخفي عليكم ان الامن المركزي والشرطة العسكرية معتصمة في صينية ميدان التحرير من يوم ما فضوا الافطار الاجماعي ومش قادر افهم تمسك الشباب اللي شايفة الصينية هي الثورة ولا بد من تحريرها انا كنت بأييد الثوار في دعواتهم بس المرة دي لا مع ده ولا مع ده لاني مش فاهم اللي بيحصل اصلا من جريدة البديل كتب – علي خالد : عاد المتظاهرون إلى صينية ميدان التحرير بعد شهر من إخلائها واعتصام قوات من الجيش والشرطة بها فيما وصفه المتظاهرون باحتلال الصينية .. وبدأت حشود من الشرطة العسكرية والأمن المركزي في التجمع بالتحرير وهاجمت المتظاهرين بالعصي فيما تبادل المتظاهرون معها الرشق بالحجارة واعتبر متظاهرون إن معركة الصينية هي قضية رمزية فطوال الشهر الماضي وحتى صلاة العيد تحولت الصينية والوجود فيها إلى أزمة ومعركة حقيقية في التحرير وهو ما ظهر بشكل أكثر وضوحا في إفطار التحرير وجمعة الصوفيين حيث قامت أعداد كبيرة من الجيش والشرطة باحتلال الصينية والسيطرة عليها وظل الهدف الرئيسي للقوات المتواجدة فيها هو منع المتظاهرين من الوصول لها .. واعتبر نشطاء على تويتر وفيس بوك دخول متظاهرين للصينية تحرير لها واستعادة لميدان التحرير . ورصد شهود عيان تزايد أعداد المتظاهرين بصينية ميدان التحرير بعد الإعلان عن دخول المتظاهرين لها على تويتر وفيسبوك .. وردد المتظاهرون هتافات الداخلية بلطجية فيما سادت حالة من الفرح بعد وصول أول مظاهرة لها منذ فض اعتصام التحرير في أول أيام شهر رمضان. قبل ان تتدخل القوات لتفريق المتظاهرين . وقال متظاهرون إن العبرة من قضية الصينية إن مينفعش أي منطقه حتى لو كانت مساحتها متر في متر تكون محرمه علي الناس و ممنوع فيها التظاهر وجدير بالذكر ان المناوشات لسه مستمرة لحد الآن تابعوا الهشتاج ده علي تويتر http://twitter.com/#!/search?q=%23tahrir1 نقطة
-
لا مؤخذه أنا ما باحبش الهيافة وصينية وحلة والكلام ده باعتبره الساعون عليه ناس فاضية وهايفه ...1 نقطة
-
من اقوال سيدنا علي كرم الله وجهه ورضي الله عنه ((( ما جادلني عالم إلا وغلبته وما جادلني جاهل إلا وغلبني ))) ..1 نقطة
-
لأننآ بشرْ , نتذمرْ من سوءِ حآلنآ , نحتآجْ حقيقةً لمن يقوِّي عزيمتنآ , لمنْ يمسكْ بأيدينآ لنقطعْ الطريقْ , لوحدنآ يستحيلْ أن نكمل الطريق أو حتى نبدأ من جديدْ , برغمِ حآجتنآ الشديدة لأوقآتِ الخلوةْ بأنفسنآ بعيداً عنْ كلِ البشرْ , ولكنهآ أوقآتْ أبداً لن تطولْ , كونوآ دوماً بجآنبِ من يحتآجكمْ , فقدْ تكونوآ آخرْ أملْ لديهمْ ,1 نقطة
-
..و قولت ربي رب قلوب ...و أنا لو عنـــدي تل زنـوب ...هلجأ لمين تاني...هو اللي عارفني ...هو اللي ســــــــــــوّاني ...و هدايتي من عنده ...في عز عصياني ...ربــي و أنا عبــــده ...و مستحيل ينساني1 نقطة
-
الأسباب متعددة 1- في لقاء له مع منى الشاذلي ورده عما سيفعله لو قامت اسرائيل باعتداء على الفلسطينيين ، رد بأن هناك إتفاقية دفاع مشترك بين الدول العربية ويجب أن تفعل 2- سبق ونشر في شهر مايو الماضى على ماأذكر أن إسرائيل ( الموساد ) كانت لديهم خطة لمجموعة إغتيالات في مصر منهم البرادعي والقرضاوي وصباحي وربما شخصيات أخرى لخلق حالة من الفوضى تنتهي بحرب او حروب أهلية يكون الرابح فيها هو اسرائيل وحدها. وياريت يكون هدفنا هو مصر وشعب مصر وليس ده ليبرالي يبقى وحش وده بدقن وجلابية يبقى لابأس به . مصر أكبر من كل ده يا استاذ محمود1 نقطة
-
أخى الفاضل أحمد اتفق معك إذا كنت تقصد بالاستعلاء العلو والسمو والفخر والاعتزاز بالدين مشفوعا بحمد الله وشكره على هذه النعمة .. ولكن ليس إلى حد أن يكون ذلك عقدة تحكم أفعالنا وسلوكياتنا مع الغير فنستعلى عليهم الاستعلاء على البشر ، واحتقارهم ، ومعاداتهم والشعور بعدم الحاجة إليهم لأنهم دوننا (حتى ولو كان ذلك فى الآخرة) هو من باب الكِبْر .. وهذا هو ما عنيته بعقدة الزيادة أو عقدة السيادة .. Superiority Complex يقول سبحانه وتعالى : اللهم لا تجعلنا من هؤلاء الغافلين الذين لا يرون إلا أنفسهم ولا يسمعون إلا أصواتهم1 نقطة
-
اربعة أشياء في حياتك لا تفعلها فقد الثقة ونكث الوعد وتحطيم العلاقات وكسر القلب لأنها لا تحدث صوتا ولكنها تحدث الكثير من الألم ( شارلز )1 نقطة
-
لا استقلالية سياسية إلا بإحداث استقلالية اقتصادية أولا ومن يراقب سير الأحداث فى مصر منذ كامب ديفيد يتاكد من صدق هذه المقولة فمنذ كامب ديفيد تم العمل على تخريب الإقتصاد المصري , وتحويله من اقتصاد زراعي وصناعي الى اقتصاد خدمي ( أى قائم على السياحة والاتصالات وجذب الاستثمارات ) , مما جعله رهينة فى أيد الخارج1 نقطة
-
الدين النصيحةولكن لكى تقبل النصيحة يجب ان تكون بالموعظة الحسنة.ولنتدكر ان الرفق مطلوب.والمشكلة ليست من الشخص نفسه ولكن لان الى الان يسافر من يسافر بدون ان تعلمه الدولة اى شىء عن ثقافة وطبيعة المجتمع المقدم عليه.وارى ان نأخد من الدول الاخرى كأندونيسيا والفلبين والهند وغيرهم العبرة وان يكون هناك جهاز متخصص لتدريب من يرغب بالسفر ويعطى خلفية عن ثقافة وعادات المنطقة المسافر لها وان يبصر المسافر بعواقب عدم وجود عقد موثق .مع تمنياتى للجميع بالتوفيق1 نقطة
-
ليته لم يفعل !!!!!!!!!!! ليه وهي المساجد ولو حتى المسجد الحرام نفسه ... اكثر قيمةً لدينا من دم مسلم بريء بيتقتل عشان طالع يجاهر بكلمة الحق أمام سلطان جائر ؟1 نقطة
-
بالعبري الفصيح http://www.youtube.com/watch?v=UZB1Mso-HLs&feature=related علي جبل الشوق الرمضاني http://www.youtube.com/watch?v=dKwHdlNzu8o&feature=share1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
بنطلونك كم حقك نسقطه و تشمره و تولع فيه كمان بس فيه ذوق عام لازم بتراعي دي مشكلة الناس اللي بتخدعها المظاهر انك ملنحي او لابس هيبز .. ميفرقش معايا بشعره ف انتظار مداخلتك التانية يا تامر مفيش حد ف الدنيا ملوش انتماء لفكر معين يا استاذ محمد والا تبقي استوت عنده النظريات كلها .. و ده مش طبيعي ابدا انما اتفق معك بشكل قاطع ان التعامل مع الناس يبقي علي اساس المواطنه و ان التفضل يكون بالافضل للبلد مسألة التمييز اللي حضرتك حكيتها دي وضع طبيعي جدا لما كان يلاقيه ابناء التسلر للاسلامي من ظلم مجحف من النظام السابق طب فين تخوفك الشخصي يا استاذي كده حضرتك حصرتي الكلام عن الاخوان ف الفقرة الاولي لكلامك ... عموما الاخوان عاوزين السلطة باي شكل من يدري بالنسبة للتظليل ده احساس يقيني بداخلي مش ظني و ربنا يستر السلام عليكم.. مش فاهم كلام حضرتك الصراحة.. يعنى ايه لا ينتمى لفصيل بعينه؟ ما المقصود بكلمة فصيل بالظبط؟ اصل عدم الانتماء لفكر او اتجاه معين, معناه ان المرشح هيكون شخص غامض او شخص مسخ, و اتجاهه الفكرى غير واضح, و بناءا عليه مش هنقدر نعمل تقدير او تقييم اذا كان جدير بالرئاسة ام لا. اما اذا كنت حضرتك تقصد ان الليبرالية او العلمانية هى نوع من الحيادية و عدم الانتماء لفصيل, بهذا امر غير منطقى, لان الليبرالية او العلمانية, كلاهما فصيل و اتجاه فكرى فى حد ذاته, و ليس لهم اى علاقة بالحيادية من قريب او بعيد, فالحيادية امر منفصل عن الاتجاه الفكرى اللذى اخترناه نهجا لنا ايا ما كان, و اى شخص ممكن يكون حيادى بغض النظر عن انتمائه الدينى او الفكرى او السياسى! برجاء التوضيح و شكرا جزيلا. عندما نتكلم عن رئيس لدولة ما ، فنحن نعني أن يكون رئيسا لكل مواطني الدولة أي رئيسا مستقلا حتى لايحابي فصيلا على حساب الآخرين أو يستغل افراد الفصيل إنتماؤه لهم ليحصلوا على مميزات ليست لهم رئيس مصر يجب أن يكون رئيسا لكل المصريين وأن يكون مستقلا أو يستقيل من الحزب الذي يتبعه عند فوزه. رئيس مصر لن يكون رئيسا للوزراء يأتي من الحزب الفائز رئيس مصر يكون مثل القاضي لايجب أن ينتمي لفصيل أو تيار أو حزب وأظنكم تذكرون كم نادى السياسيون المصريون بأن يتخلى حسني مبارك عن رئاسة الحزب الوطني وأظنكم قرأتم في تاريخ الحزب الوطني أن أعضاؤه كانوا هم نفسهم أعضاء الإتحاد الإشتراكي الذي إنتقل لمنبر الوسط الذي رأسه السادات ثم انتقلوا الى حزب مصر العربي الاشتراكي بعد تحويل المنابر إلى أحزاب وهو نفسه حزب الرئيس وبعد أن قرر السادات انشاء الحزب الوطني الديمقراطي هرولوا جميعا اليه وتركوا حزب مصر العربي الاشتراكي ليموت فقط لانهم يريدون أن يكونوا في حزب الرئيس حتي يحصدوا كل الإمتيازات وكانت النتيجة هو مارأيتموه من الحزب الوطني ورئيسه المخلوع. يبقى حتى لو كان للرئيس إنتماء حزبي أو تابع لأي فصيل سياسي أو تيار بعينه ، فيجب أن يختار بين التخلي عنه ليصبح رئيسا لكل المصريين أو يترك الرئاسة لشخص آخر مستقل وعموما هذه هي وجهة نظري ولاأفرضها على أحد1 نقطة
-
قرأت منذ عدة أيام خبر في موقع "مصراوي" بعنوان : سامى العدل: لو وصل الإخوان للحكم ''هسيب البلد أنا وولادي'' الذي لفت نظري بشدة هو تعليقات زوار موقع "مصراوي" على الخبر (ومعلوم توجه هذا الموقع) ، تابعوا بأنفسكم : الرباط الخاص بي وأتسائل بعد ذلك ، هل الفنانيين على هذه الشاكلة لهم هذه المكانة عند عامة الناس والتي أشرت إليها ؟1 نقطة
-
5 هيييييييييييييه حأكهربك انتي يا نوران عشان الاختلاط و كدهوت :closedeyes:1 نقطة
-
دوس لم تقتل الصحابة و الرواية بإختصار أن الصحابى طفيل بن عمرو بعد إسلامه حاول هداية قومة فأبى أكثرهم فجاء للرسول صلى الله عليه وسلم ليدعو عليهم فقال صلى الله عليه وسلم (اللهم إهد دوس و ائت بهم ) و الذين قتلوا الصحابة غدرا فهما فى فاجعتى الرجيع و كانت قبائل (هزيل و عضل و القارة) و بئر معونة ( رعل وذكوان ولحيان وعصية) و دعا عليهم ثلاثين صباحا -الكتب » صحيح مسلم » كتاب المساجد ومواضع الصلاة » باب استحباب القنوت في جميع الصلاة إذا نزلت بالمسلمين نازلة. وإليك بعض من أدعية الرسول على أعداء الاسلام: - ((اللهم عليك بأبي جهلِ بن هشام، وعتبةَ بنِ ربيعةَ، وشيبةَ بنِ ربيعةَ، والوليدِ بن عتبةَ، وأميةَ بنِ خلفٍ، وعقبةَ بنِ أبي مُعَيط)). و قتلوا جميعا فى غزوة بدر-البخاري ح (240)، ومسلم ح (1794)- - دعائه على قريش ((اللهم سبعٌ كسبع يوسف)).فأكلوا الجلود والميتة والجيف، وينظر أحدهم إلى السماء، فيرى الدخان من الجوع.-البخاري ح (1007)، ومسلم ح (2798)، وأحمد ح (4149).- - دعائه على عتبة بن أبى جهل ((اللهم سلط عليه كلباً من كلابك)) فنهشة أشد -الحاكم (2/588)، وصححه، ووافقه الذهبي، وحسنه ابن حجر في الفتح (4/39). - - دعائه على أعرابى تكبر أن يأكل بيمينه ((لا استطعت، ما منعه إلا الكبر)) فشلت يده -رواه مسلم ح (2021).- - دعائة على رجل رد دعائه له بالشفاء فقال له ((فنَعَمْ إذاً)) فما أمسى من الغد إلا ميتاً- فتح الباري (6/722).- الشاهد أن الرسول دعا على أعداء الاسلام مثلما دعا على بعضهم بالهداية و أن ديننا ليس دين دروشة بل هو دين سماحة مع قوة و لين مع عزة .1 نقطة
-
(8) لا تطفأ جذوة قلبك بأصابعك ستحترق أصابعك لا تسكب ماء يخمدها فسيغذيها كالزيت أتركها مهملة أو دعها للذكرى (9) لو جئت النهر سلّم عليه وأجلس في جانبه طأطأ رأسك وربت على كتفه مواساة وأسكت.. حتى يصبح الصمت بينكما لغة (10) لا تطلق في الحقول فراشك ... لملمه ... أدخل بعضا منه في شرنقته أو شرنقتك ثبت أجنحة الباقي فوق الجدران بدبابيس (11) ألقي الشبك من نافذتك كي تصطاد القمر من تجواله أنقذه هذا الحر النزق العاشق ينسى الخطر الأرعن ويضيئ!! (12) لا تثق في عدة أشياء، منها : - الوطن: فالوطن قطعة أرض تتملكها يمكن أيضا أن يتملكها القحط ... لا تجزع من عدة أشياء، منها : - النزف: فنصف دماءك يابسة والباقي سيخلصك منه النزف على مهل ... لا تنتظر عدة أشياء، منها : المطر: فالمطر حيلة سمائية كي تبقيك في بقعة أرض يحاصرها الجفاف (13) قل لمن يسألك عن وجهتك : ليس للدائرة من باب* (14) أنظر وتعجب : حسب العادة جذورك تخطأ وجهتها، خارجا..وللأسفل ... صحح كل جهات جذورك، للداخل..ولأعلى _____________ * "ليس للدائرة من باب" : هذه العبارة للحسين بن منصور الحلاّج1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
من عرف نفسه عرف ربه.. فبلغ أقصى الكمال والبقاء واللذة والابتهاج الذي ليس من باب ما يخبر عنه، ومن قصر عن ذلك، بقى في عالم العذاب والحجب والآلام والظلمات والتغيرات، فعل قدر بعده عن المعرفة بالحق، والتوحيد به، يكون عذابه ابن الخطيب1 نقطة
-
أنا أعتقد إنها مش المعركة المؤجلة لكنها معركة اللحظة وكل اللحظات في حياة مصر وفي نضالات شعبها.. مقال مهم وهائل..أتطابق معه اتفاقا - بل احتفالا - حرفا بحرف لكن في المقال ثغرة واضحة هي أن الأستاذ فهمي هويدي لم يوضح مرتكزات التبعية التي تقصد مصر إلى التحرر منها هل هي تبعية القرار السياسي فقط كما أشار في نهاية مقاله إلى قضية معبر رفح؟؟ لا أعتقد ذلك..بل إن التبعية السياسية هي المرحلة المتأخرة من مراحل استقلال القرار وحرية تقرير المصير بالنسبة لأي شعب التي يجب أن تبدأ من الأساس القوي للاستقلال أي القضاء على التبعية الاقتصادية ربما لن تكون المعركة السياسية الأولى مع الولايات المتحدة في غير هذا الميدان الاقتصادي.. كيف يعود الشعب المصري والدولة المصرية إلى قائمة الشعوب والدول المنتجة في العالم؟ كيف نتخلص من القيود والعوائق والمخاطر التي تفرضها علينا عولمة الاقتصاد ورأس المال العالمي؟ كيف نتمكن من بناء اقتصاد مستقل يمكنه أن يتحمل تبعات ومخاطر استقلال الإرادة السياسية؟ كذلك..ليس الجانب الاقتصادي والجانب السياسي هما الجانبان الوحيدان المهمان - أو حتى الرئيسيان - في معركة التحرر من التبعية.. فهناك الجانب الاجتماعي : كيف تغزل نسيجك الاجتماعي القوي من قيم الوحدة والتضامن والتكافل والإنتاجية والمساواة واحترام القانون؟ هذا هو المجتمع القادر على خوض المعارك التحررية الكبرى وهناك - بالتأكيد - الجانب الثقافي : كيف تسترد كل قواك الناعمة ورصيدك الثقافي المؤثر في محيطك العربي والأفريقي والعالم ثالثي؟ . . أعتقد أن الطريق شاق والتبعات ثقيلة والأهداف عظيمة لذلك : لا يمكن أن يقع عبء إنجازها على تيار سياسي أو إيديولوجي واحد أو عدد محدود منها.. ولذلك : يليق هذا الطريق وهذه التبعات وهذه الأهداف العظيمة بشعب في عظمة وعراقة الشعب المصري كله ولذلك : كما يكرر علاء الأسواني دائما في نهاية مقالاته أقول : الديموقراطية هي الحل1 نقطة
-
1 نقطة
-
إتصل السفير الإسرائيلي بمسئول بالحكومة وقال السفير وهو منفعل: . . . . . . . . . يعني ينفع وقفة الشباب قدام العمارة وفيه حريم طالعة نازلة؟؟؟1 نقطة
-
Il y aura un noveau ciel et une nouvelle terre et la mer n existera plus Kerob1 نقطة
-
أولا .. كل عام وحضراتكم بخير .. أعاد الله عليكم الأعياد ، بالخير ورضا رب العباد ثانيا .. انقطعت عن الموقع بعد آخر تعليق لى ، وكان فى موضوع الفاضل "إبراهيم عبد العزيز" الذى غبط فيه ثورة ليبيا وتحسر على ثورة مصر .. وعندما عدت للقراءة أسعدنى وخفف من حزنى أننى لم أكن متفردا بالرأى ثالثا .. موضوع عودة الخلافة من المواضيع القديمة المتجددة .. وكلما تجدد الموضوع تجدد الكلام عن الحديث وعلم الحديث ، وانقسم المتحاورون إلى فريق السمع والطاعة لكل ما تم تدوينه من أحاديث منسوبة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وفريق يحاول التفكير فى صحة وعدالة "ماذا" يقول الحديث وليس فقط فى صحة وعدالة "من" قال الحديث .. وتكاد تكون الحجج والحجج المضادة متكررة بالنص رابعا .. لفت نظرى - رغم تكرار الحجج – تكرار السؤال : وما هو دليلك على صحة الحديث ؟ أو : وما هو دليلك على عدم صحة الحديث ؟ ... ولا معنى لهذا سوى أننا نسأل ولا نقرأ الإجابة خامسا .. إلى أن جاء سؤال مكرر ولكنه فى صورة جديدة هذه المرة .. السؤال من الفاضل "أبو ريم" : سادسا .. واستكمالا للمداخلتين اللتين احتوتا على رد بالأدلة من الفاضل "إسلام المصرى" أقول : 1) الحديث لم يأت سوى فى مسند الإمام أحمد دونا عن كتب السنة التسعة 2) من يتأمل فى نهاية الحديث ويفكر فيها لا يملك سوى ترجيح وضع الحديث تقربا إلى السلطان .. ففى نهاية الحديث نقرأ : بمعنى أن نبوءة الحديث قد تحققت بتولى عمر بن عبد العزيز الخلافة .. ولذلك يسمى عمر بن عبد العزيز "خامس الخلفاء الراشدين" 3) ومن يتبع منهج عرض متن الحديث على القرآن الكريم - فإن توافق معه صدقه وإن اختلف معه لم يعتد به – يجد أن الحديث يتعارض مع نصوص قرآنية واضحة الدلالة مفادها أن رسول الله لا يعلم الغيب .. ويجد أن لفظ "الخلافة الراشدة" لم يتكرر فى أحاديث سابقة أو لاحقة .. مما يعنى أن اللفظ قد استحدث فى وقت رواية أو تدوين الحديث ، ربما بهدف إطلاق لقب "خامس الخلفاء الراشدين" على السلطان الذى كان يحكم وقت رواية أو تدوين الحديث .. 4) إن من يحلم بعودة أيام الخلافة الراشدة عليه أن يستكمل الحلم حتى لا يقع فى مطب "الرومانسية الحالمة" أو احلام اليقظة التى تعطل قيمة التفكير وقيمة العمل لدى الحالمين .. من يحلم بعودة الخلافة الراشدة عليه أن يحلم بعودة أو باسترجاع الشخصيات الجليلة المبهرة للراشدين الأربعة .. وحتى لو حلمنا بعودة أو استرجاع تلك الشخصيات الجليلة (وهو – فى رأيى – أمر لا علاقة له بالدين والإيمان بقدر ما له علاقة بعلم تحضير الأرواح وعلم الاستنساخ) فيجب ألا ننسى عودة ظروفها وملابساتها .. هل نستطيع أن نحلم باسترجاع أبى بكر رضى الله عنه بدون أن نسترجع مسيلمة الكذاب وسجاح وحروب الردة ؟ .. هل نستطيع أن نحلم باسترجاع عمر رضى الله عنه بدون استرجاع قاتله المجوسى واسترجاع من كرهوا أيام خلافته وشدته واجتهاده ، ومن بينهم مجتمعات إسلامية توارثت تلك الكراهية إلى أيامنا هذه ؟ .. هل فى سجل مواليد جنوب العراق مولود إسمه "عمر" ؟ .. هل يمكن أن نسمع عمن فكر فى إطلاق اسم "عمر" على ابنه فى إيران أو فى مناطق حزب الله أو حركة أمل ؟ .. هل نستطيع أن نحلم باسترجاع على كرم الله وجهه بدون استرجاع الخوارج وموقعة الجمل "الأصلية" ويزيد بن معاوية الذى نكَّل بأبناء على وأهله وأهل المدينة أجمعين ؟ .. هل نستطيع استرجاع عثمان رضى الله عنه دون استرجاع الفتنة والثورة بسبب توزيع الثروات وبسبب الصراع على من هو أحق بأموال المسلمين ، ومن هو الأولى بتولى الخلافة ؟ أرجو أن نعود للواقع .. وأن نعطى فرصة أكبر لعقولنا لكى تعمل وتبتكر الحلول للمشاكل بل للمعضلات التى تواجهنا فى أيامنا هذه التى لا أعلم لها لونا (أبيض أم أسود أو أى لون من ألوان قوس قزح) .. وإن أتاح لى الحالمون مكانا بينهم لكى أحلم .. فإننى أحلم باليوم الذى لا أسمع أو أقرأ عبارة : "إذا قال بذلك أحد العلماء فلا أملك إلا السمع والطاعة" .. أنا لا أحلم بخلق جيل من "الرافضين" لأقوال العلماء .. بل أحلم بجيل من "المفكرين" فى أقوال العلماء .. وفى أقوال الساسة ، وفى أقوال الزعماء .. جيل من المفكرين فيما سخره الله للناس أجمعين .. فانتفع به غير المؤمنين فتقدموا وسادوا الأرض ، وتعامى عنه المؤمنون وانغمسوا فى أحلام عودة الماضى ، فاستحقوا ألا يبرحوا ذلك الماضى ، وأخذوا مكانهم فى مؤخرة الأمم وكل سنة وانتم طيبين1 نقطة
-
شكرا على اختيارك الكتابه عن هذا المبدع الذى رأى الحياه اوضح واعمق واشمل مما رأى غيره، فقدم رؤيته فى عبارات فلسفيه قصيره رشيقه جميله تحياتى1 نقطة
-
أخي العزيز..الأستاذ محمد أولا..كل عام و أنت و الأسرة الكريمة كلها بخير بالنسبة لما ورد في الموضوع..فليس يؤمن به كل مسلم داخل مصر و خارجها..بل للأسف الشديد من المسلمين من لا يعمل بسنة النبي عليه الصلاة و السلام..و يتبع بدع و محدثات ما أنزلها الله في كتابه ولا أمر بها النبي عليه الصلاة و السلام في سنته المطهرة.. و الأمثلة علي هؤلاء كثيرة جدا..و بالتأكيد أنت تعلمهم أكثر مني فمنهم مثلا من يبتدع ذكر معين في أوقات معينة..و منهم من يبتدع صلاة معينة في وقت معين من السنة..و منهم من يرهق نفسه في العبادة أكثر مما أمرنا به الرسول الكريم..و يظن أنها قربي..والنبي عليه الصلاة و السلام لما بلغه أن ثلاثة نفر يقول أحدهم..سأقوم الليل ولن أنام..و الثاني..لن أتزوج النساء قربي الي الله..والثالث يقول..سأصوم و لن أفطر ابتغاء مرضاة الله..قال لهم النبي عليه الصلاة و السلام ما بال أقوام يقولون كذا و كذا..أما إني أتقاكم لله و أكثركم له خشية..أما إني أصوم و أفطر..و أقوم و أنام..و أتزوج النساء..فمن رغب عن سنتي فليس مني و السلفية هي منهج لإتباع نهج النبي عليه الصلاة و السلام في كل شيء و تطبيق سننه..وليست دينا جديدا.. كل من يقوم بفعل هذا..فهو متبع للمنهج السليم..الذي أساسه القرآن و السنة..أما من يتبع الأهواء و البدع..ويعبد الله من من تلقاء نفسه دون التقيد بالأحكام الشرعية..و بالطريقة التي يريدنا الله سبحانه و تعالي أن نعبده بها..فهو مبتدع..وعمله مردود عليه كما أخبرنا بذلك النبي عليه الصلاة و السلام تحياتي لك ....1 نقطة
-
افساد فاروق بدا من قبل ما يرجع مصر لما كان بيدرس في انجلترا ، و طبعا الدولة اللي محتلة مصر في ايدها الملك الشاب هناك ، و كان بينشغل عن دراسته بالخروج و السهر بمساعدة المربيين الاجانب اللي معاه ، و بعد كدة اما رجع مصر طبعا كان صناع السينما في مصر كانوا يهود و انشغل بعد كدة علي المنافسة علي الفنانات مع الممثلين اللي في عصره زي رشدي اباظة و احمد سالم ما هوه ده من الافتراءت و الاكاذيب اللي بتمتل بيها المسلسلات ، حتي صورة الام اللي كان الرمز المقدس الوحيد اللي مش بيشوهوه في الافلام و المسلسلات بتاعتهم ، مين اللي قال انه كان عنده عقد و لا بيئته مدمرة وكون ان ام الملك تزوجت بأخر ده مش معناه نطعن في الناس وحتي اذا حدث مش نتمني ابدا ان يتعرض صورة الام بالشكل ده يفرق الوسط الراقي عن الوسط الفني ، انه الاول زواج يعني الواحد عايز يتجوز واحدة و يخلف منها و يعيش معاها طول العمر لكن اما يتجوز واحدة من الوسط الفني هيا عارفة انها علاقة مؤقتة و انه مش معترف بيها كزوجة و لا بيرضي يخلف منها ، فبيبقي الموضوع بالنسبة ليها تجارة ، و همها انها تبتز اللي قدامها بأكبر قدر من الفلوس أنتي حرة طبعا يا أخت جويرية في فهم التاريخ كما يحلو لك بس حرام عليكي تلوثي ناس شرفاء وأوساط بحالها ما تتحدثين عنه هنا هو "تجارة أعراض" وهي تجارة موجودة في كل مكان للأسف الشديد لا ينفرد بها الوسط الفني فقط هل سمعت حضرتك مثلا عن "أوساط المشايخ" الذين يتزوجون بالأربعة ويطلقون بالأربعة؟..أليست تجارة أعراض هل سمعت حضرتك عن أوساط السياسيين وعلاقاتهم السرية؟..اليست تجارة أعراض هل سمعت عن أوساط لاعبي الكرة وعلاقاتهم المحرمة بالمعجبات؟..أليست تجارة أعراض وواضح بقى إن حضرتك لم تسمعي عن زيجات مماثلة في الوسط الراقي تشبه زواج المتعة..مش عارف ليه!! في كل وسط يوجد الفاسد "الشاذ" ويوجد الجميل والنبيل والصالح ودائما الصالح و"الطبيعي" هو السائد مهما أنتشر الفساد..وعندما يتجاوز الفساد حدودا معينة فإن الثورة تقع كما حدث في مصر مؤخرا وفي كل مكان فكلنا بشر وما ينطبق علينا ينطبق على الجميع ولو تصورت حضرتك إن الشاذ هو السائد والسائد هو الشاذ في وسط ما (كالوسط الفني) يبقى حضرتك كده بتلطخي سمعة أناس شرفاء كثيرون (فيهم أخوات وأخوة وأقرباء وقريبات لنا) وبتتهمي هؤلاء الأبرياء بتعميم المنكر بلا بينة ولا دليل وتكوني أرتكبتي خطأ بشعا وذنبا عظيما لابد أن تستغفري ربك من أجله وتتراجعي عنه تحية وتقديرا انا اللي بلوث الشرفاء ، حضرتك عايش في مصر ولا في مكان تاني حضرتك بتغالط في حاجات معروفة ، ومع ذلك فلكل قاعدة شواذ و اكيد فيه ناس بينتموا لهذا الوسط و ابرياء زي ما بتقول اما قولك ان كل مجال فيه الوحش و الكويس ، فده لا ينطبق علي الوسط الفني اللي الغالب فيه الفساد و بعدين يا ريت تجارة الاعراض في الوسط الفني زي ما هوه معروف اما كون صفوت الشريف و مساعديه يصنعوا نجمات ، و النجمة طبعا ما هي نجمة في السما و سعرها خيالي ، يعني قبل ما يعملها الفلم و لا المسلسل ممكن متساويش حاجة ، المهم بفلوسنا فلوس وزارة الاعلام يلمعها و يبعها لذوي المناصب ، ومنها يمسك ذلل علي الناس و منها برضو اكيد هوه بيكسب ادي واحدة من اللي سرقوا فلوس الشعب عشانها هل نهبت الفنانة عزة بهاء اموال المصريين بسبب زواجها من القبطان عادل ثابت ابن عم سوزان مبارك ؟!1 نقطة
-
موضوع يا أستاذ ياسر..حديث موضوع بوضوح تام الرسول عليه الصلاة والسلام لا يتنبأ بالغيب، وما كنا نحن مطلعين على الغيب بنص القرآن الكريم. يقول عز من قائل : "ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم" صدق الله العظيم اخى الكريم .. كي تجزم بان الحديث موضوع وقد حرصت على توضيح سنده و صحته؟؟ و هل يكفى الراي الشخصي لنحكم به على صحة حديث قد حققه بالفعل علماء الحديث؟؟ ثم كيف تنكر على النبي صلى الله عليه و سلم اخباره بامور غيبية ؟؟ اليس هو نبي يوحي اليه؟؟ ( وما ينطق عن الهوي . ان هو الا وحى يوحى) اليس في سيرته صلى الله عليه وسلم الامثلة الكثيرة؟؟؟ فقد أخبر النبي – صلى الله عليه وسلم – عن كثيرٍ من الغيوب التي أطلعه الله عليها في مناسباتٍ عديدة، كان أهمّها موقفه حينما قام بالناس خطيباً فأخبرهم بما هو كائن إلى يوم القيامة، يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : " قام فينا النبي - صلى الله عليه وسلم - مُقاما، فأخبرنا عن بدء الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم، وأهل النار منازلهم، حفظ ذلك من حفظه، ونسيه من نسيه " رواه البخاري . وتتنوّع النبوءات التي أخبر بها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بين البشارة باستشهاد عددٍ من أصحابه، والإخبار بتمكين هذه الأمة وظهورها على أعدائها، والتحذير مما سيحدث في الأمة من الافتراق والبعد عن منهج الله، والتنبّؤ بزوال بعض الممالك والدول من بعده وفتح البعض الآخر، والبيان لأشراط الساعة وما بين يديها من الفتن، وغير ذلك من الأخبار الصحيحة . أما ما يتعلق باستشهاد عدد من أصحابه، فقد أخبر باستشهاد عمر بن الخطاب وعثمان بن عفّان رضي الله عنهما، وقال عن عمّار بن ياسر رضي الله عنه : ( ويح عمار تقتله الفئة الباغية) رواه البخاري ، وكان يقول عند زيارته أم ورقة : ( انطلقوا بنا نزور الشهيدة ) رواه أحمد ، وأخبر ثابت بن قيس رضي الله عنه باستشهاده فقال : ( يا ثابت ألا ترضى أن تعيش حميدا وتقتل شهيدا وتدخل الجنة ) رواه الحاكم ، ويضاف إلى ذلك إخباره عليه الصلاة والسلام عن مقتل قادة المسلمين الثلاثة في معركة مؤتة في اليوم الذي قُتلوا فيه رغم بعد المسافة وعدم وجود وسيلة لإبلاغ الخبر بهذه السرعة . ثم ان الاية الكريمة التى سقتها انت تقول ان الله يجتبي من رسله ما يشاء .. اليس نبينا صلى الله عليه و سلم من رسل الله الذين اجتباهم اي اختارهم فاوحي اليهم بكثير من الغيبيات؟؟1 نقطة
-
يا أستاذ سيد الموضوع قُتل بحثاً بالمنتدى قبل ذلك لكن عُمرنا ما تطاولنا على حد ولا أستخدمنا هذا الأسلوب المنفر وما لا تقبله على نفسك يجب ألا تقبله على نفسك وأعتقد غننا جميعاً بشر نُصيب ونُخطيء .. ترضى لما ترتكب خطأ حد ينصحك بنفس طريقتك دي ؟1 نقطة
-
اعشق السفر / واكره الجغرافيا اكره المسافات ،، المساحات / الفواصل البحار ،، الجبال ،، الوديان ،، وتلك الصحارى / التى تفصلنى عنكِ ليتنى كنت عطرا / حتى تحتفظى بى بداخل قنينتكِ ليتنى كنت ورقه صغيره / حتى تضميننى بين اوراق مفكرتكِ ليتنى كنت صوره صغيره ملونه / حتى ابقى سجينا فى حقيبة يدكِ ،، ليتنى اى شئ يمكن حمله واستحضاره فى لحظات ... ،، حتى اكون دائما القرب منكِ / وعلى بعد ملليمترا واحد1 نقطة
-
من رايى الشخصى يجب ان يكون الحد الاعلى فى الوزارات والمصالح التى لا تحتاج كفاءات ماميزة مثلا ما ينفعش احظ مدير مركز البحوث اللى بيضم خيرة عقول مصر واساويه بمدير مصلحة الدمغة مثلا ؟ يجب ان يكون للكفاءات العلمية حائزى جوائز توبل ومثيلاتها فى العلوم سلم خاص يعنى اذا كنت ارغب فى بناء دولة يبقى هاحتاج كفاءات عالية ايه اللى يحبر الكفاءات دى انها تشتغل براتب هزيل ؟ يجب ان يكون هناك الحافز يبقى الحل الوظائف التقليدية التى لا تحتاج كفاءات خاصة ( وليست كفاءات ادارية مثلا ) لها سلم رابطة حائزى الدكتوراه مثلا لها سلم رابطة حائزى نوبل والعلوم النادرة ( يدخل بها علوم الفضاء والطاقة النووية كمثال ) لهم سلم سلم رواتب خاص لدكاترة الجامعة سلم رواتب خاص للمستشارين ويجب ان يكون على اعلى سلم الرواتب العلماء حتى نحافظ عليهم من الهجرة لان مثلا ازاى اكون معايا دكتوراه واتساوى بزميلى المهندس العادى لمجرد انه اكبر منى بسنتين اوثلاثة مثلا ) طبعا الموضوع صعب ويحتاج رقابة ومراقبة1 نقطة
-
السلام عليكم الاسعار السلع التموينيةمثل السكر والارز غالى فعلا عندنا لاكن بخصوص الخضاراسعار عادية جدا اما بالنسبة للحمة سعر الكيلو البلدى بــ 40 جنية. والسولار متوفر والحمد لله ... ملحوظة : عارفين كيلو اللحمة بـ40 جنيه ليه لان عندنا فى البلد شباب ائتلاف القرية بنجمع اسهم من الاهالى الى عاوز يشترك قيمة السهم 100 جنيه وبيشتروا البهيمة ويتم زبحها وبيعها بهذا السعر وبتحقق مكسب بسيط برضة وهذا لمحاربة جشع الجزارين ويتم الزبح كل سبت .. وتم تعميم الفكرة وتنفيذها على مستوى قرى مركز اسنا .1 نقطة
-
السلام عليكم اخى الحبيب ابو محمد جزاك الله خيرا تذكرت دعابه قديمه و انا اقرأ هذا الالحاح الغريب على زرع تلك الفكره او قل الفريه ..التقديس للعلماء .. اجريت مسابقه بين ثلاثه احدهم يعمل فى امن الدوله لاصطياد ثعلب تمكن الطرفان الاخران من اصطياده و عندما غاب الثالث بحثوا عنه وجدوه داخل كهف ممسكا بارنب و يقوم بتعذيبه قائلا ..قول انا تعلب ..!!! قولوا انكم تقدسونهم ..إنكم تقدسونهم كأن ما يكتبه الجميع ليس مقروءا او مفهوما العبره اخى الحبيب كما قلت لك من قبل الدليل الموثق و هو معروف لدى الموحدين كافه ثم يا اخى تبتر الكلام لم يكن حصرا بقدر ما هو توضيح او القاء الضوء على مقدسى البشر الحقيقيين الذين يجعلون ..الشخص .. هو المرجعيه و يكون فهمه الانسانى حقيقه دينا يتدينون به و انظر الى مريدى البدوى و الى اتباع المرجعيات الشيعيه بل انظر الى ..و لا ادرى لماذا قفزت فوقها .. انظر يا ابو محمد الى مقدسى العقل و رافعيه فوق قدره و جعله حاكما هؤلاء العقلانيين التنويريين الحداثيين ...احفاد المعتزله المعتزله الذين كانوا من اوائل من بذروا الفتنه و الشقاق فى الامه و لان العلم و العلماء وقتها كانوا من القوه ما وأد تلك الفتنه فى بداياتها و اليوم مع ضعف المسلمين اتيحت الفرصه لهم لمحاوله إحياء ذلك الفكر لشق صف الدين و للاسف نالوا بعض النجاح و لكن يقيض الله دائما من يزود عن هذا الدين و الحمد لله . تفضلت اخى الكريم قائلا كلما قرأت هذه الجمله تحسست رأسى لاننى سوف يُسلَب منى عقلى قرأتها و سمعتها كثيرا بنفس الاسلوب او المعنى من رموز التيار العلمانى المنتشرين على الساحه منهم على سبيل المثال عبد المعطى حجازى ..فريده النقاش.. إقبال بركه ..القمنى ..خالد منتصر ...و غيرهم كلهم رافضون و ناقمون على هذا الفقه القديم ..كما يدعون و كيف يحكمنا هؤلاء القدماء يريدون تجديد كما يدعون و ما يريدون الا تبديد الدين تحت هذه الدعاوى لو قرأوا او سألوا حقيقه لعرفوا ان هذا الدين و هذا الفقه مناسب لكل زمان و مكان بدلاله النصوص الشريفه و لعرفوا ان هناك دعوه دائمه متجدده للتفكر و التدبر و التفاعل مع الحياه و لعرفوا انه لا يوجد فى الاسلام كهنوت او رهبانيه تعزل الانسان عن الحياه و الناس و لعرفوا ايضا ان هؤلاء هم الذين وضعوا اسس البحث العلمى الخلاف فى الرأى و الاحترام لذلك الم يقرأوا ..رائيي صواب يحتمل الخطأ و رأى غيرى خطأ يحتمل الصواب ...إضربوا برأيي عرض الحائط إن خالف الكتاب و السنه الم يقرأوا عن مراجعات العلماءو على رأسهم الائمه الاربعه لبعضهم البعض .. هم لا يقرأون و لا يريدون ذلك . لو ارادوا الخير حقا لاوكلوا الامر الى اهله و لكنهم غير صادقين فى طروحاتهم و يظهر الله ذلك دائما فى لحن قولهم . الشئ الملاحظ ايضا يا اخى ابو محمد هو وجود مكانه خاصه لكل من الشيخ محمد عبده و شلتوت و اللذان دائما ما يستشهد بهما هؤلاء لاظهار ان كلامهم مغطى بمظله الدين خداعا للعامه . لانك يا ابو محمد دائما تدعونا الى عدم تسليم العقول لاحد اجد تباينا غريبا امام شده تمسكك برأى الشيخ شلتوت و الذى اصبح بالنسبه لك الا افهم من هذا ان فهم الشيخ شلتوت الانسانى اصبح كما تفضلت فى العنوان اعلاه لانك يا اخى و حبيبى تتجاهل تماما حقيقه ان الشيخ الجليل كان إستثناء امام اجماع من علماء الازهر فى عصره و من قبله وبعده و ان اراءه كانت سببا فى يوم من الايام فى إبعاده عن الازهر كليه و دفعت به الى سلوك سلك المحاماه فتره من الزمن ثم عاد للازهر بعد ذلك و الله وحده يعلم كيف عاد و كيف صار شيخا للازهر و هى بالمناسبه لا تعطيه اى ميزه او إضافه لاقناع الاخرين برأيه و لنا عبره فى الشيخ الراحل طنطاوى و كيف كان السجال معه من الجميع حوله داخل الازهر و خارجه . الشيخ الراحل يا ابو محمد كان نموذجا مثاليا للمدرسه العقلانيه او قل المعتزله و تقرأ ذلك فى أطروحاته و افكاره التى تفضلت و ذكرت بعض منها و التى لا تخرج بحال عن اصول تلك المدرسه على انى سوف اذكر لك مثالين اثنين فقط على كتاب الشيخ رحمه الله و لتحكم انت و باقى الفضلاء على الكلام المنقول و ماذا نفعل يا ابو محمد فى و غيرها من الايات الداعيه الى الاخذ بالقرأن و السنه جمييييييييييعا . و يقول الشيخ ايضا يا ابو محمد و ماذا نفعل يا ابو محمد فى الايات يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ.. الممتحنه 1 قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ .. الممتحنه 4ُ لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ...المجادله22 هذا غيض بسيط من فيض فى فكر الشيخ الراحل و الذى يمثل كما اسلفت نموذجا مثاليا لمدرسه الاعتزال و التى من مبادئها ايضا 1- تقديس العقل وتقديمه في كثير من الأحيان على نصوص الكتاب والسنة التي يتكلفون ادعاء تناقضها مع عقولهم. 2- تأويل متكلف لآيات القرآن الكريم، وحملها على ألهوى . 3- تقسيم السنة النبوية إلى: تشريعية وغير تشريعية للتنصل من كثير من أوامره ونواهيه صلى الله عليه وسلم. 4- عدم القبول لحديث الآحاد في العقيدة؛ ليتسنى رد كثير من الأحاديث النبوية التي لا تناسب العقوله السقيمة؛ خصوصا في مجال الغيبيات. 5- الدعوه إلى "الاجتهاد" غير المنضبط بضوابط الشرع، وما بينه علماء الإسلام في هذا الأمر. لاسيما دعوتهم المتكررة إلى التجديد في أصول الفقه، . 6- التهوين من شأن الحكم الإسلامي ووجوب تطبيق الشريعة الإسلامية في بلاد المسلمين والتلاقى فى ذلك مع العلمانيين دعاة فصل الدين عن الدولة. 7- الرد ..عن طريق التأويل أو ترجيح الشاذ.. لكثير من الأحكام الشرعية المتعلقة بالحدود. 8- الدعوه إلى "تحرير" المرأة المسلمة.. من الحجاب الشرعي ومن كثير من الأحكام الشرعية المتعلقة بها. 9- إلغاء أحكام أهل الذمة؛ لأنها (عندهم)تفرق بين أبناء البلد الواحد.. واستبدالها بحقوق .."المواطنة"! التي تساوي بين المواطنين! –كما يقولون- ساء ما يحكمون. مما يؤدي بهم إلى مودة غير المسلمين، وتوليهم. 10- الغلو في تمجيد الديمقراطية الغربية، والإدعاء بأنها ضرورة للعالم الإسلامي في مقابل ما يسمونه الحكومات الدكتاتورية. مع الجهل الشديد و التجاهل لطبيعة الدولة في الإسلام؛ والخلط بينها وبين ما يسمى "الحكومة الدينية" التي وجدت في أوربا. 11- تمجيد الفرق والشخصيات المنحرفة في التاريخ الإسلامي.. وعلى رأسها ..المعتزلة رحم الله الشيخ و غفر لنا و له و نرجو ان يكون ممن اجتهد فأخطأ فيكون له اجر الاجتهاد .1 نقطة
-
الجنسيه الكنديه أو الامريكيه و كذلك الحنسيات الاوربيه ( دول الشنجن ) كلها تساعد جدا في مسألة السفر الي دول العالم الاول - أنت لا تحتاج الي تأشير لدخول معظم دول العالم ألاول بل أن معظم المطارات الاوربيه تخصص صف خاص لحملة الجوازات الاوربيه و الامريكيه و الكنديه - في حين يقف الباقي كله في صفوف أخري لليأكد من صحة تأشيراتهم و الحقيقه الموضوع ده كان بغيظ شويه لما كنت كتير أسافر لحضور معارض في أوروبا مع زملاء يحملون حنسيات أوربيه - يعدوا هما في ثانيه - و أنا أقف في طبور طويل - و كمان ممكن يتعملي أنرفيو تاني في المطار - خصوصا لندن بالاضافه لذلك الجنسيه الغربيه أي كانت و منها الكنديه طبعا - تحسن كثير من فرص العمل في الخليج بالتحديد - و هو ما حدث معي الاسبوع الماضي بالتحديد حيث تقدمت لوظيفه في أحد شركات أدارة الفنادق بالخليج و في اليوم التالي جائني الرد -- لديك جميع المقومات المطلوبه و الخبره الكافيه - لكن الشركه تشترط ان يكون المدراء من جنسيات و ثقافات غربيه -- و شكرا ده أحد الامثله الاخر و مع ذلك و رغم كل ما تقدم --- هذه الاسباب لا تكفي نهائيا أن تكون سببا للهجره -- لان ببساطه الهجرة لمده أربع أو خمس سنوات هي ثمن كبير جدا لمجرد حصولك علي باسبور - و هو ما يذكرني بفلم جعلوني مجرما - الذي دخل السجن لسرقة رغيف عيش ( قصة فيكتور هيجو ) في رأي قد يكون هذا مقبول أذا كنت شاب في العشرينات و عازب لكن غير مقبول لعائله ثم يا أخي الكريم -- أذا كنت جائع و متعطش لباسبور - ثم دخلت الي هذا الحفل الصاخب - (كندا ) و أنت لا تري من البوفيه المفتوح أمامك و الملئ بما لز و طاب سوي رغيف العيش --( الباسبور ) و تتكبد عناء ما بعده عناء للحصول عليه و لو ألتفت حولك لوجدة من خيرات الدنيا الكثير فلماذا تردي بالرغيف و أنت لو جاهدة شويه صغيره ممكن تحصل علي خروف أرنب دكر بط و في رأي أن أكثر من يستفيد بالجنسيه الكنديه هم أولادنا الذين نسعي جاهدين لتوفير حياه و تعليم أفضل لهم و لمستقبلهم -- ضع في أعتبارك أن معظم أذا لم يكن كل المهاجرين الي كندا و أمريكا هم من نخبة المتعلمين و المثقفين في كل العالم و ليس مصر فقط - فهذه هي الليسته الوظيفيه و ممكن تراجع الوظائف - يعني ناس تقدر تحسب مكسب و خساره كويس جدا - مش عمال تراحيل مهاحرين ليبيا - تفتكر الناس ديه - دكاتره و مهندسين و صيادله- و محاسبين - يخاطرو و يتكبدوا شغف العيش و القبول بوظائف مؤقته و المرمطه علشان الرغيف - قصدي الباسبور يا عزيزي ده بوفيه مفتوح و الفرح متكلف مش حفله فوق السطوح -- لازم تكون أكسيلانس في أحلامك يا زميل -- نصيحة راجل لف الدنيا طول و عرض -- لا تكن بخيلا في أحلامك لان الحلم لن يكلفك الكثير و لكن كن بخيلا في تشائمك لانه سيؤخرك عن الحلم مع خالص تحياتي1 نقطة
-
ا؟لأخ العزيز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بأختصار وبدون إطالة استطيع ان اختصر هذا الامر فى (6) كلمات لو كان المسلمون عندهم دين لسادوا العالم .1 نقطة