اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  2. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      8438


  3. MohamedAli

    MohamedAli

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      966


  4. Howayda Ismail

    Howayda Ismail

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      6454


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 09/01/11 في جميع الأقسام

  1. الأخت العزيزة هند علي .. الأخوات و الأخوة الأفاضل .. شكر خجول لكلماتكم المرحبة التي اشعرتني لوهلة بأهمية اكبر يكثير مما استحقه بالفعل ... ففي قرارة نفسي اعلم تمامآ حجمي الطبيعي بين اسرةالمحاورات و اعلم تمامآ انني مجرد فرد يضيف من فترة لأخري كوب ماء في نهر المحاورات ... فرد من بين مئات و الآف يصبون فيه كل يوم جرار كاملة ... لذا اشعرني ها الموضوع بالحرج فعلآ ... مثله مثل ما وجدته من مواضيع مماثلة تم فتحها سابقآ و التي اشكر اصحابها هم ايضآ بحرارة علي ما كتبوه في حقي .. يقول المثل الأيطالي .. كلنا مهمين و لكن لا يوجد من لا يمكن الأستغناء عنه .. و هو مثل اقتنع به كثيرآ ... فمهما كان ما يضيفه الفرد الي المكان .. فالفرد يذهب و لكن المكان القوي يبقي دائمآ مستمرآ في عرض رسالته ... عزيزتي زهرة الجبل ... احيانآ يكتشف الفرد بانه حان وقت التوقف مؤقتآ .. او حتي الرحيل ... احيانآ يجد انه لا فائدة من تكرار ما يكتبه امام عقول لا تعي ماذا تقول ... احيانآ الخوف من ان تتحول الكوابيس و اضغاث الأحلام الي حقيقة واقعة تتسلل رويدآ رويدآ الي حياتنا لتحولها الي واقع كريه يجعلك تشعري بالقنوط و اليأس .... احيانآ من العبث ان تدخلي في نقاش يبعد بك عن هدف سامي لتدافعي عن مدي ايمانك او كفرك .. و هل انت راضية بالفعل عن مسلمين كثيرين في حياتك او اخبارك انه "بالعافبة" لن ترضي عنهم فقط لمعارضتك لأفعال غبية ... فهو عبث بالفعل .. و شيئآ اصابني بالقنوط من كثر تكراره... عودتي للكتابة يدفعها فقط تواجد اشخاص أحترمهم و احبهم و "راض" عنهم مهما قالوا او اختلفت عنهم .. لأن اختلافنا يخرج من ارضية واحدة .. ارضية اشتراكنا في الأنسانية و محبتنا لرقعة أرض تضمنا... اشخاص لم يشعروني يومآ ما بالفوقية او بالأستعلاء لأنضمامهم لراية دين يختلف عما أدين به ... فقط هؤلاء هم من اجبروني بمحبة ان ارجع لمكان انتمي اليه .. و ان انضم الي رسالتهم في رفض اسلوب خاطيء يتم شدنا الي قاع حفرته يومآ بعد يوم ... كل مودتي و احترامي و شكري العميق للجميع .. كلآ باسمه حتي لا أنسي اسمآ منهم و هم كثيرين .. جدآ ...
    4 نقاط
  2. رأيت الهلال ووجه الحبيب فكانا هلالين عند النظر فلم ادري من حيرتي فيهما هلال الدجى من هلال البشر ولولا التورد في الوجنتين وما راعني من سواد الشعر لكنت اظن الهلال الحبيب وكنت اظن الحبيب زحل
    3 نقاط
  3. اجدد ترحيبى بعودة حضرتك افتقدنا وجودك بيننا مدة طويلة جل ماارجوه ان تكون واسرتك الكريمة بالف خير كل سنة وحضرتك طيب
    2 نقاط
  4. هوه كون إني أفسره بما أقتنع بيه ، ما أعتقدش إني مستني إذن من حد! لا حد هيتحاسب بدالي ، ولا هوّه ولي أمري. ليه ملاحظ في ردود الزملاء من يرفض منح صك السماح بفهم آيات القرآن بما ينسجم مع عقل الزميلة عبير. الإسلام ده بتاع عبير زي ما هوّه بتاع إسلام المصري ومحمد على وياسر حفني! بلاش وصاية الله يخليكم... اللي هيحاسبنا واحد ، وكل واحد هيتحاسب لوحده. وهوه ده معنى الحرية ، إعمل اللي انتا عاوزه طالما لا يتعدى على حرية الغير ، ومسيرك تتحاسب على ما تعمل. بس.
    2 نقاط
  5. لم تتوقف ولن تتوقف ان شاء الله دعوة الاسلام حتى قيام الساعة ثانياً التدبر غير التفسير فمن يفسر القراءن يجب ان تتوفر فية شروط معينة ابسطها اتقانة للغة العربية الفصحى اضافة الى حفظة القرءان كاملاً والكثير من الاحاديث النبوية وان يكون عالماً ورعاً متفقهاً في الدين وليس كل من هب ودب سيفسر على مزاجة وهو قد لايحسن حتى قراءة القرءان (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) ثالثاً نحن جميعاً رأينا جمال البنا مفتى الليبرالين عندما يفسر القرءان عن جهل فالرجل قد خاض في مالايعلم وخرج علينا بكوارث مره التدخين لايفطر ومره يدعوا الشباب الى تقبيل الفتيات ومره نستبدل الحجاب ببرنيطة !
    2 نقاط
  6. السلام عليكم انا بصراحة معرفش تحديدا ايه اللى حصل فى مطار جدة ولا شفت بعينى بس المعلومة اللى اعرفها ان السعودية ضاعفت عدد تاشيرات العمرة هذا العام ففى العام الماضى حسب معلوماتى كانوا 2 مليون معتمر وفى هذا العام 4 مليون ونصف معتمر وهذا عدد كبير جدا فوق امكانيات الحرم والفنادق والمطارات حيث بكل الحسابات لا تستوعب لمثل هذه الاعداد واللى شفته بعينى حاليا من تكدس المعتمرين والمصليين فى الحرم (ماشاء الله) لما اره خلال الاربع سنوات الماضية فعلا العدد السنة دى كان غير عادى ومش فاهم هما زودوا التاشيرات ليه (طالما القدرة الاستيعابية غير مناسبة) حتى وصل انى بلاقى المصليين بيصلوا فى طرقات المشاه واغلقت جميع الطرقات ولا يوجد مكان لاحد يمشى فيه (ده فى صلاة التراويح) والدفاع المدنى كل يوم بيبعت رسايل عالموبيل ان الحرم ممتلئ بالمصليين ولسلامتك اتفضل صلى فى اى مسجد قريب من بيتك (اول مرة الرسالة دى تجيلى السنة دى) وكانت بتجيلى كل يوم خلال العشر ايام الاخيرة غير كدة مدينة جدة اصلا كانت زحمة موت واللى بيفكر يروح مشوار من بعد الفطار يبقى هيكره نفسه وكل ده دلائل على حالة الازدحام الشديد والتكدس - وقيس بقى حالة المطار المفروض هتبقى عاملة ايه و حالة تاخر الطائرات واستياء الركاب كان عالجميع ومن اكتر من مطار لان ده وقت نزول معتمرين ونزول الناس لاجازاتهم (شخصيا لى 4 اصدقاء نازلين اجازة قبل العيد بيوم او اتنين غير كمية المعتمرين الكتير جدا ) ----------- من خلال مشاهداتى معتقدش ان الحركة دى مقصودة من دولة السعودية وان كان حصل سوء تفاهم فده بسبب سوء الاداريات او التنظيم الداخلى وكلام بعض الاشخاص ان خلى الثورة تنفعكوا ظنى بردوا انه كلام افراد بيبدوا رايهم الشخصى ومش شرط انه بيدل عن موف حكومة او شعب باكمله ------------- رؤيتى ان الموضوع طبيعى وعادى بيحصل فى اى مكان بس هى الجرايد الصفرا ووسائل الاعلام بتحب تشعللها وبتحب تثير الفتن وتوجهاتها ان الشعبين دول بالذات يكرهوا بعض بالاضافة ان ناس كتيرة بتبقى رايحة السعودية مشدودة وبتبقى متوقعة الاسواء او سعات بيبقوا متوقعين معاملة الملايكة وانها ارض الله الطاهرة وبالتالى اى نزول عن مستوى الملائكية بينتقدوه لاقصى درجة تقبلوا تحياتى
    2 نقاط
  7. شوف يااستاذ محمد الغنام. حضرتك ف المداخلة دى بتناقض نفسك. ازاى تطالب بالحوار المتأدب ..ثم تقول . كان المفروض يرمى كباية الميه ف وشها ... او..بتقول كمان..لو انا منه كنت قلعت الجزمة وحدفتها ف وشها . شئ عجيب يعنى ومنطق غريب ...وهو حدف الميه والحدف ( بالجزمة ) يبقى من آداب الحوار ؟؟ على فكرة بقى .انا لامعجبة بنبيل بباوى ولا معجبة بجميلة اسماعيل . الاثنين وصوليين.كل واحد بطريقته. هى ...!!!!..عليها مليون علامة تعجب من ايام ما كانت زوجة لأيمن نور ...ثم..طليقته.. تصرفات الاتنين ايام الحملة الانتخابية ( منقدرش نقول لاغبار عليها )..وكل واحد فيهم بيعمل لمصلحته.. ثم ...رأيى الشخصى ايضا ...( زوجها السابق او الحالى لأنى لاادرى ان كانت عادت له ام لا ) ...لو هى فعلا كما يقولون .. ست بميت راجل ..كانت اتصرفت تصرفات الناس (( الكمل ....ضمة على الكاف وشدة على الميم )) ....لكنهم ردحوا لبعض وتبادلوا الاتهامات..وقصص. اذن...ده رأيى من ناحية جميلة اسماعيل ..هى مجرد بوق ...بيدور على مصلحته ويفبرك الحكايات زيها زى هالة شو...وغيرها وغيرها .. ماشيين مع التيار ..وآهو كله شو. نبيل بباوى بقى .....ده حكاية يعنى مفروض تتكتب ف القصص والروايات الكوميدى .. يعنى انا اتحدث على شئ اثق فيه ...بداية من كووووول حركاته ونفاقه ونهاية بالكتب اللى الفها على امهات المؤمنين وزوجات النبى ( صلى الله عليه وسلم ) .. يعنى ... الكتاب عندى وامامى الآن ...اشتريته مخصوص علشان احتفظ بيه ( من كام سنة ) ..اصلى بحب اتفرج على السيرك من وقت لآخر . اتفرج على هذه العينات التى تبحث عن مؤلف يوضح حقيقتها . ونصيحة يامحمد. فوق يابنى قبل فوات الآوان وبلاش الدفاع الأعمى ده عن أى شخص من النظام القديم..او حتى الحديث وعليه علامات استفهام. نصيحة.. فكر الأول ..وبعدين حدد انت عاوز ايه بالظبط. وبلاش حكاية الحدف دى .. سلام... :clappingrose:
    2 نقاط
  8. بما ان المنهج في الاصل واحد كتاب الله وسنة رسولة فارى ان (اسماء الجماعات) هي بداية تقسيم المسلمين وشق صفوفهم وتكوين العداءات بينهم فمثلا اطلاق اسم جماعة الاخوان المسلمين على مجموعة (مهما كان عددها) هو اقرار ضمني بأن من لا ينتمي الى الجماعه ليس (أخ ولا مسلم) والا ماذا يسمى الاخر؟؟؟؟ وكذلك باقي الجماعات التي تقسم المسلمين الى مجموعات صغيرة وللاسف تعتقد كل جماعه انها هي الصواب وتطلب الهداية لباقي المسلمين انا شخصيا (وغيري الكثييييير) انتمي الى الله سبحانه وتعالى ورسولة ...ولا اعتنق فكر اي جماعة ولا انتمي لاي تيار فهل هذا يعني اننا لسنا على صواب بسبب اننا لا نمجد ولا نقدس اشخاص آخرون ونتبع فكرهم (وهواهم) وتفسيرهم للدين؟ تمنياتي لنا جميعا بالهداية واحلم بوحدة المسلمين تحت مسمى (مسلم) دون تقسيم او تمييز حسب الاعتقاد والولاء على ان يكون الاشتراك مفتوح لكل مسلم حتى ولو كان مسلم بالاسم فقط وان يكون المنهج المتبع هو الاصل وليس الفروع
    2 نقاط
  9. حضرتك اين وجدتي الارهاب الفكرى ؟! انا بسأله سؤال جاوب فشكراً له لم يجب فشكراً له ايضاً وحضرتك جاوبتى على السؤال فلماذا تفترضي انكي اكثر شجاعة منه لتواجهى الارهاب الفكرى ؟ اعتقد انه سيجيب ويعبر عن افكارة بحرية لو تركت له الفرصة ثانياً الحمد لله اننا في مصر لانسمح الا بالديانات السماوية فقط لأننا دولة اسلامية الليبرالين يريدون السماح للديانات الوثنية من بهائية وبوذية وعبد شيطان وماسونية فليعلموننا فقط بما يبطنون لأننى اريد ان اعرف لذلك اسأل والحمد لله عرفت انهم لايمانعون في شئ اطلاقاً حتى لو كان ضد الدين ! لأن الحرية المطلقة عندهم اهم شئ لكن انا كمسلم اذا قال الله ورسوله شئ لا لايمكن ان يكون رأى عكس ذلك وهذا هو التعارض بين الاسلام والليبرالية (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم) سعدت جداً بالحوار الصريح مع حضرتك
    2 نقاط
  10. شكاوى القبطي الفصيح قصيدة للشاعر الكبير : حلمي سالم هذي أرضي وبلادي، هذي سندي وسِنادي، وهنا قال الربُّ لنا": كونوا خَلْقي وعِبادي. روّينا فيها الأرضَ بدمعتنا الدامعةِ، زرعنا الوادي بالقمح وبالأرز وبالتوت، وفيها أحرقنا الرومانُ فناجينا الأعلي كي يرسلَ مائدةً، وينجي عابدةً، وتسلّمناها من إخناتونَ وأحمسَ فأقمنا بجوار المعبد أديرةً يذكر فيها اسمُ الله ويختبئ العُبَّادُ من البطشِ، ولما جاء الأعرابُ فتحنا الدورَ، وأطعمناهم من صومعةٍ، فلماذا صرنا غرباءَ، وكنا قاومنا المحتلين شهيداً بشهيد، سالَ الدمُّ ، صليباً وهلالاً، فوق الرمل، لتغدو أرضُ كنانتنا طاهرةً من دَنَسٍ. هذي أرضي وبلادي أسلافي رنّوا فيها الأجراسَ وأجدادي ولسوف يواصل نَسْلي رنَّ الجرسِ وأحفادي. جبرانُ شقيقي إذ قال خذِ الناي وغنِّ لأن غناءَ الأحياءِ حياةُ الأحياءِ. شقيقي رزقُ الله إذا زاوجَ في المائيات صلاةَ الجمعة في قدّاس الأحد، فأهدينا الدينا بسماتِ وجوه الفيومِ، أنا أمي لم تك في الأرض بغياً، ويسوعُ البيرقُ إذ رفرفَ إنّ قال النصُّ: عليه سلامٌ إن يحيا ، وعليه سلامٌ يومَ يموتُ، عليه سلامٌ حين سيبعث حيا. جمعتْ خشباتُ الصّلب الحلاجَ وعيسي، صائحةً: أن القهرَ شبيه القهر، وأن مساميرَ الظلمةِ واحدةٌ، أن الكلمة كانت في البدء معادلةً للموت وللحرية، هذا قال علي الرَّبعِ«الله بقفطاني»، فيما ذاكَ علي الربوة قال «الله بقفطاني»، فتجلّي بين الصحراء وبين الناصرة بلاغٌ يعلن أن الله محباتٌ، وعلي الناسِ مسرّات الخير، وفي الأرضِ سلام. أغنية فرح أنطون: البشَرُ مودّاتٌ، وتضامٌ، وتنوعُ أطيافٍ، وسَمَاحُ المدنُ المنتظرةُ: عدلٌ وسواسيةٌ، سِعَةٌ، وبَرَاحُ الحلمُ: بلادٌ ليس بها غُصصٌ في الحَلْق، وليس علي بيت الله نواحُ المدنيةُ ميثاقٌ يحمله فوق فضاءاتِ الكونِ جناحُ في الغُمَّة ينضّمُ أخي لأخي حتي تلتئم جراحُ والوطنُ هو العشّاقُ إذا كشفوا المكنونَ وباحوا. *** كنتُ بميدان التحرير أصبُّ الماءَ لشيخٍ كي يتوضأ لصلاة العصر، وكان الشيخُ يردّد في الجُمع تراتيلي، وأنا أقربُ للمعتزلة إذ قالوا أن العقلَ هو العُروةُ، أقربُ لأبي ذرٍّ إذ قال «إذا جعتَ بليلٍ فاخرجْ في الصبح بسيف»، وأنا أقربُ للتوحيدي إذا قال «غريبُ الغربةِ من صار بقلب الوطن غريبا»، كنا مبتسمين إذا نهتف «يا طاغيةُ ارحل كي نستنشق ما ضاع من العِطر المصري الضائعِ»، فلماذا تُحرق دور عباداتي في الليل الأسود؟. مني عدلي فخري إذ غني «سينا قلعُ سفينتنا المبحرةِ»، ومني غالي شكري المؤمنُ بحضارةِ عمر بن الخطاب ووهج الأندلسِ، ومني الريحاني مؤسّس علم الضحكاتِ. وكان رصاصُ القنّاصة ليس يفرِّق بين خطيبِ الجامع والقسّ، رصاصُ القنّاصة يتوّزع بالعدل: عيونُ الصبية وهي تُصَّفي: فيها العين الراسمةُ صليباً ساعة ذهبت للربّ، وفيها العينُ الراسمةُ هلالاً ساعة ذهبت للرحمن، الشهداءُ سواسيةٌ كالمشْطِ، لماذا انهدّ بليلٍ ركن الشمع وبابُ المذبح؟ هذي أرضي وبلادي هذي مَددي ومِدادي فيها أعمدتي، تعميدي، وعمادي. كنا مبتسمين ونحن نخطّ «ارفع رأسكَ عاليةً» فلماذا صار شقيقي جهماً يتربّص بي؟ ولماذا أخشي أن تغدو الرأسُ مطأطأةً؟ وأنا المحروم من التاريخ، ومن برجٍ لصلاتي، من أن أحرسَ دون غزاةِ الوطنِ حدودي، من أن أتوّلي سَوْسَ بلادي. نحن تشاركنا في الدّمِ، لماذا لا نتشارك بكرامات الإنسان؟ أنا خَلَفُ الكاتب إذ جلسَ بقرفصةٍ، وأنا خلفْ السيدة الجامعةِ من الوادي أوزويسَ المتمزّقَ شلواً شلوآً، وأنا خلف الصُّوفي إذا قالَ: «قد صار قلبي قابلآً كلَّ صورةٍ فمرعي لغزلان، وديرٌ لرهبانِ وبيتٌ لأوثانٍ وكعبةُ طائفٍ وألواحُ توراةٍ، ومصحف قرآنِ أدينُ بدينِ الحبِّ أَنَّي توجّهتْ ركائبه فالحبُّ ديني وإيماني» *** كنا نهتف في العاصفة «يد واحدة»، نتلقي الطلقاتِ ونهتف في النزف «يدٌ واحدةٌ»، وتدوس سنابكُ خيلِ الهجّانةِ فوق الأضلعِ، نهتفُ من تحت الدّوْس «يد واحدةٌ»، فلماذا صارت يدنا الواحدةُ أيادي متفرقةً؟ ولماذا في الناصية تلاحقني اللحيةُ والشَّرعُ ودرسُ اللغةِ العربيةِ والحَجْرُ الصحي وحصصُ النحو وكتبٌ صفراء؟ أغنية لويس عوض: عاشَ بطرح النهر الأقباط ُ يربطهم بشرايين النيلِ الجاريةِ رباطُ تذكر ترتيلَتَهم مدنُ البحر وتذكرها الفسطاطُ العفو هو الدَّيدنُ والغفرانُ سِرَاطُ. لن نهجر هذي الأرضَ، ولن نستدعي أغراباً كي يحمونا من أهل قاسمناهم لقمتَنا ومواجعَ أيام قاحلةِ. مَنْ سكبَ الزيت علي نار وأحلَّ البغضاء محلَّ هناءات القربي؟ فيما الربُّ الأعلي قال «ليؤمنْ من شاء، ليكفرْ من شاء». أنا خلفُ الفلاح المتفصّح إذ رنَّتْ شكواه بوادي النطرون «أنا لم أسرق جاري، لم أرم القاذورات بأنهاري، لم أطرد ضيفا من داري، الليلُ صلاتي والعمل نهاري». لا يرمي الجمرةَ في الهيكل حتي يتوسّخَ إكليلُ العرسِ وتتفحّمَ أيقوناتُ العذراء ِ سوي مغلوظِ النطفة. مني مجدي يعقوب الباني مدرسة القلب المفتوح فلا ينظر إن كان الشريانُ المتغلّقُ ينبض بالإنجيل أم القرآن، فهل يدفع يعقوب الجزية لوجوهٍ شانئةٍ؟ ولماذا يلقي الخَبَثُ علي وجه بناتي إن سِرْن بلفتاتٍ مبتسماتٍ وقلوب مبتهجات، فيما قال الربُّ الأعلي لبتولٍ هزّي جذعَ النخلة حتي يتساقطَ بين يديكِ الرطّبُ جنياً؟ هذي زادي، زِنْدي، وزنادي وهنا وَجْدي، ووجودي، حرّياتُ القلبِ، وأصفادي وهنا فِتْناتُ الأرقِ، وأرقُ الفتنةِ، وسُهادي. في الميدانِ المتلاطمِ كان علي يربط جرحَ وسيلي، بينا چورچ يشيل حسين علي كتفيه مصابا بشظيات الرقبة، فاختلط النزفُ علي النزف، وشربَ الدمُّ الدمَّ، وكان رصاصٌ حي ليس يميز بين السّلفي وبين كتابي، والسحلُ المجرمُ لا يفرز بين السُّنة والأرثوذكس. فكيف تناسي أهلي قولةَ رب الدنيا أن تخالفنا رحمة رحمنٍ ورحيم؟ أغنية إدوار الخراط: مريمُ راياتٌ يتسلّمها جيلٌ يخلفه الجيلُ نقشُ المعبدِ توثيقٌ للحبّ ، ورسمٌ للمرحمةِ، وتسجيلُ وكرامات المرء هنا سيجَّها إعلاءٌ للإنسان وتبجيلُ لو هانت عزّةُ أنفسنا قصفتنا أحجارٌ وأبابيلُ وسجيلُ رامةُ جرحي، والخطبُ خطابي، واللغةُ الإنجيلُ. *** كانت تشعل شمعاتٍ بكنائسَ متعلّقةٍ فوق أصابعِ قديسين احترقتْ في الجو، وبعضُ أصابعها تمشي فوق بيانو، تهمس «يارب احفظ مصرَ» لماذا يصبغ بيتي بعلاماتٍ مختلفات حتي يتبدي أني خارجُ إيلافِ الصَّفِّ؟ وقد صدَّقنا الرحمنَ إذا قال لعذراءَ كُلي يا عذراءُ وقَرِّي عينا، وذهبنا من أخميم إلي كاترين حِفاةً. قال يسوعُ «أحبّوا»، أحببنا. باركْ لا عنَكَ، فباركنا. أعطِ الخدَّ الأيسرَ، أعطينا. فلماذا يتجنبني أهلي في الطرقات؟ أنا أختي ترفعها الموسيقي فوق الأسطح فتشفُّ إلي أن تغدو معني. في ميدان الصرخة كانوا بسّامينَ فصاروا جهّامينَ، وكانوا بشّارينَ فصاروا نفّارينَ، وكانوا رغّابين فصاروا رهّابين. هذا وعدُ فقيه الظلمة: سنقطعّ أيديكم من خلفٍ، أرجلكم من خلفٍ، ونكونُ عليكم إعصارا نحن كرابيجُ الربِّ علي الأرضِ، ملائكة الله يصيرون لنا أعواناً مِطْواعينَ وأنصارا سنحاصركم في حُجْر المعزولينَ، المغضوب عليهم، ونطيلُ حصارا وسنرجمكم بالحَجَر إلي أن ينبثقَ الدمُّ الفاسقُ من شريانكمُ الفاسقِ، أنهارا سنجزُّ جدائلَ حلواتِ الَبِّر، ونسكبُ ماءَ النار علي أوجهكم: شبانآً، وشيوخاً، أطفالاً، وعذَاري منبوذونَ كمثلِ بعير أجربَ: مدنيينَ، شيوعيينَ، بهائيينَ، ملاحدةً، ونصاري. يا ربُّ أحفظْ مصرَ، فإنَّا روَّينا الأرضَ بدمعتنا الحارةِ، وزرعنا الوادي بالأرز وبالبصل وبالتوت، ولما أحرقنا الرومانُ دعونا الربَّ ليرسلَ مائدةً، وينجي عابدة، ويدلَّ إلي اللقيا شاردةً. نحن تسلّمنا الرايةَ من إخناتونَ وأحمسَ فأقمنا بجوار الكرنكِ أديرةً يذكر فيها اسمُ الله ويختبئ العُبّادُ من البَطش. فإن جاء الأعرابُ فتحنا الدورَ، وأطعمناهم من صومعةِ الراهبِ. فلماذا صرنا غرباءَ؟ وكيف نصيرُ ببيتِ الأهل ضيوفاً؟. لن نهجر هذا الطينَ، ولن نغدو ذميينَ، ونحن الشركاءُ من المنبع. هذي أرضي وبلادي هذي بدأي ومسيري ومَعَادي وهنا خيمةُ عمري، وجذورُ الروح، وأوتادي. ___________ * فرح أنطون..لويس عوض..إدوار الخراط : مفكران وروائي قبطي من مشاهير الفكر والأدب في مصر والعالم العربي
    2 نقاط
  11. الأخ الفاضل سكربيون حمداً لله على سلامك و عوداً أحمداً حضرتك أحد الأعمده الأساسيه التي يقوم عليها بناء المحاورات سعدت جداً بمجرد قراءة العنوان لمعرفة أنني سأقرأ إسمك هنا من جديد و سأعرف آرائك فيما نتناقش به و سأقرأ مداخلاتك القيمه التي تعودنا على إثرائها للحوار هنا مره أخرى لكن إسمح لي أن أخبرك أمراً حتى أكون صريحه .. عندما قرأت العنوان دخلت فوراً لكتابة هذه المشاركه لكن ليس فقط لأرحب بعودتك مرة أحرى و حسب بل أيضاً لأصارحك ببعض العتاب الذي جال بخاطري و لم أستطع أن أكتمه و لو لم تكن أنت كبيراً عند الجميع هنا لما كان منا العتاب و لا اللوم فـمـثــلـك تعلمنا منه جميعنا أبجديات الحوار و آداب المناقشه و تأثر أغلبنا بأدبك الجم و ثقافتك و أسلوبك الراقي و ما كنا نتوقع منك هذه القطيعه و لا إنتظرنا منك هذا الفراغ تتركه لنا خاصة و أنت تعرف مكانتك بيننا و قدرك الكبير عند الجميع على كل حال سعدت جداً بعودك مرة أخرى و أتمنى أن تكون حضرك بأفضل حال و أسرتك الكريمه بخير و أن تكون عودتك هذه المره بلا إنقطاع إن شاء الله تحيتي و تقديري أم كريــــــــم
    2 نقاط
  12. إختبـــــار الغبـــــــاء انتبه وركز معايا هذا إختبار صغير و بسيط جدا فيه أربعة أسئلة سهلة لتقرير مستوى فكرك وغبائك الاختبار للجنسين ذكور واناث أجوبتك يجب أن تكون تلقائية وفورية بدون تفكير أو إهدار الوقت ولا غشّ جـــــــــــاهز ؟؟ انطــلق السؤال الاول انت الآن مشارك في سباق جري وأجتزت العدّاء الثاني في أي ترتيب أنت الآن؟ :D الجواب إذا أجبت بأنّك الآن في المركز الاول ...... تبقى غبي لانك اجتزت العداء الثاني واخذت مكانه لذا أنت الآن في المركز الثاني ;) :D معلش حاول تانى فى السؤال الثاني السؤال الثاني ;) اذا اجتزت العداء الاخير ! في اي موقع انت ؟ بسرعه جاوب ما تفكرش اذا جاوبت قبل الاخير تبقى برضه ...... غبي فكر فيها شوية اممم كيف اجتزت الاخير وانت الاخير اصلا ؟ لانك آخر واحد وما وراكش حد معليش معليش حاول تانى ;) السؤال دة بقى عملية حسابيه بسيطة جداً بس ما تحاولش تستعمل لا قلم ولا ورقه ولا أله حاسبه قلنا الغش ممنوع السؤال الثالث :D خذ 1000 نقطة واجمع عليها 40 نقطة واجمع عليها 1000 نقطة واجمع عليهم 30 نقطه و 1000 نقطة و 20 نقطة واجمع بعد 1000 نقطة و10 نقط المجموع كام بسرعة ؟؟؟ اكيد جوابك 5000 غلــــــــــط امممم شكلك غبي قوى قوى :D :D لان الجواب الصحيح 4100 :P جرب مرة ثانيه باستعمال آاله حاسبه وتأكد باين عليك اليوم دة مش يومك إنت لسة ما فطرتش ؟؟ آخر محاوله وآخر سؤال السؤال الرابع أبو مارى عنده خمس بنات 1. تشاتشا 2. تشيتش 3. تشيتشي 4. تشيتشا 5. ؟ ؟ ؟ ؟ فكر بسرعة .... البنت الخامسة إسمها إيه ؟؟ اكيد قلت تشوتشو؟ لالالالالالالالالا غلط ياغبي قلنا لك الراجل إسمه أبو مارى يبقى البنت الخامسة إسمها مـــارى راجع أجوبتك واتمنى أن تكون فى يوم من الأيام ذكى مع تحياتى لكم بتحسين مستوى ذكاءكم ;)
    1 نقطة
  13. الموضوع خطير جدا جدا جدا القرآن الكريم كلام الله المُعجز وجهه الله تعالى للبشر و ليس لنخبة معينة من الناس ليفسروه ثم يُصبح هذا التفسير مقدسا!!! المفسرين بشر يصيبون و يخطئون و كلامهم كلام بشر و يدخل فيه الهوى البشري القرآن الكريم موجه لأولي الألباب المتدبرين المتفكرين الذين يعقلون ما فسره الرسول صلى الله عليه و سلم بكلامه الذي لا ينطق عن الهوى فهو واجب الاتباع لا محالة لأن كلامه صلى الله عليه و سلم لا ينطق عن الهوى أما ما دون ذلك فهو محض اجتهاد بإذن الله يثاب فاعلوه دعوني أقول لكم انه الكسل و عدم الرغبة في التفكير هو ما يجعلنا نأخذ بتلك التفاسير حتى و إن كانت منذ قرون مضت فالأسهل دوما أن نعود للماضي عن أن نجتهد في التفسير لما يناسب زماننا الذي نعيشه و تسألون لماذا توقفت الدعوة؟؟؟!!!
    1 نقطة
  14. خلقنا الله عز وجل شعوبا و قبائل مختلفون و متباينون بلغات متعددة و ثقافات مختلفة و الإسلام كدين دخل مجتمعات عدة و أصبح جزءا من ثقافات و مجتمعات مختلفة فالإسلام ليس دين العرب وحدهم فهناك مجتمعات مسلمة غير عربية اللغة و لا الثقافة كتركيا و ماليزيا و مجتمعات إسلامية تعدادها يفوق مسلمي العرب كما في الهند والصين على سبيل المثال لا الحصر و هم يحتفظون بثقافاتهم التي لا تتعارض مع مبادئ الإسلام الذي يقر الاختلاف بين البشر و ثراء تنوعاتهم الثقافية الإسلام لا يقر سياسة القطيع التي تقرها مبادئ الشيوعية و ما أراه الآن أن الكثيرين يعتبرون أن جماعة المسلمين لابد أن يتوحدوا بزي معين و في تيار فكري موحد ضاربين بذلك عرض الحائط بين الفروق الفردية و التفرد الذي يمتاز به البشر جماعة المسلمين كما آراها تتمثل في توحد القلوب على الإيمان بالله تعالى و دينه الذي نزّل على عباده دون إلغاء للفرد و عقله و مواهبه المتفردة و التي تميزه عن غيره و تعلي من انسانيته و ليس أبدا في التجمع الذي يلغي الفرد و يجعله ترسا صغيرا في آلة تيار معين فذلك في رأيي لا يختلف عن الفكر الشيوعي أو عن مستعمرات النمل الموضوع يطرح السؤال لحضراتكم ما هو مفهوم وحدة الصف من منظور الإسلام؟ منتظرة حضراتكم
    1 نقطة
  15. غلطان يا عزيزي... لو على اليخمة بتاعة الخليج ، فيخمة كندا أحلى منها بكتير ، واللي هتبدأه بعد 3 سنين ممكن تبدأه بعد سنتين ، وترستق أمورك بدري بدري... أنا عن نفسي ضيعت سنين ع الفاضي ، عشان كنت فاكر إن الفلوس في الخليج ، بس لقيت الفلوس أكتر في كندا لو مشيت في السكة بتاعتك صح من بدري. وبدل ما تقدم على تجديد بي آر ع الجنط ، ما تقدم ع الجنسية مباشرةً وتبقى ملك زمانك. المفروض تبعاً لموظف الهجرة اللي كلمته ع التليفون إن القانون واضح ، وسنتين داخل كندا من آخر خمسة ، يبقى هتاخد بي آر جديد ، بس لو مش مرتاحين لحاجات في الأبليكيشن بتاعتك هيبعتوا يطلبوا مستندات وإثباتات. اللي أنا ملاحظه إن الدنيا بتقفل وبتزيد صعوبة كل يوم عن اللي قبله ، ومع سيطرة المحافظين بأغلبية على الحكومة ، ودي ما حصلتش من مدة ، توقع الدنيا هتخنق أكتر ماهي مخنوقة أصلاً. السنة دي هتحوّش لك كام من مرمطة الخليج؟ 30 ألف دولار؟ 40 ألف دولار؟ 50 الف دولار؟ طيب ما تيجي إن شاللا حتى تاخد قرض دراسي وتدرس في أي جامعة بروجرام سنة أو اتنين ، وده هيغطي مصاريف الدراسة ومصاريفك الشخصية ، وبعد ما تتخرج وتشتغل ، وتدخل سوق العمل ، تقدر تسدده بالتقسيط المريح ، وتعيش حياتك ، وتستمتع بالحياة في مجتمع نضيف. الحياة مش طويلة أوي عشان تضيّع منها سنة في وهم اسمه يخمة الخليج! إبدأ يا عزيزي بناء هيستوري وخبرة في البلد ، وما تحرقش بنزين ع الفاضي!
    1 نقطة
  16. في الحقيقة يااستاذة عبير انت لا تستيطعي الاتيان بكلمة واحدة اكفرك انت او غيرك بل حضرتك بصراحة كل ماتدخلي في حوار وتجدي منطقك ضعيف تستعملين حيلة الادعاء بأن من امامك يكفرك واتحدى اي احد ان يأتي بكلمة تكفير واحده في كلامي فليس هذا مذهبي واعتقادي ولو كان اعتقادي لقلتة لكي في وجهك بدون خجل فانا لا افاوض في ديني او اخفية ده انا لو جبت اقتباسات لكلام حضرتك الصريح جدا الذي لا يحمل معنيين حاملأ صفحات ممكن حضرتك تدخل صفحتك و تضغط على find my content و اضغط فوق على الشمال view all posts by Mohamed Ali و بعدين update و حضرتك حتشوف بنفسك مداخلاتك و كلماتك عموما يا فندم لا ألجأ لحيل و منطقي ليس ضعيفا نهائيا و برضه حأسامحك والله احساسي بيقول ان حضرتك من جواك طيب ربنا يهدينا و إياك
    1 نقطة
  17. اللي كان بيحفظني القرأن كان سواق ترماي وكان حاصل على اجازة وله الفضل عليا في نطقي الصحيح للقرأن وكنت احترمه لانه يعلمني قراءة كتاب الله بطريقة صحيحة وكنا نجلس امامه كما التلاميذ احيانا بتاع الكبدة بيفهم اكتر من شيوخ دماغهم مقفولة ومغلقة علي فهم واحد وعندهم جمود يخلي الواحد يخبط دماغة في الحيط من كتر الغيظ لا فضل لعربي علي اعجمي الا بالتقوى
    1 نقطة
  18. أعتقد أن وحدة الصف فى الاسلام مقصود بها هو توحيد الهدف والمبتغي للجميع حتى يتحرك الكل فى نفس الاتجاه دون تضارب أو تصادم بينهم وبالتاكيد هذا الهدف او المبتغي يجب ان يكون هدف ومبتغي شرعي وليس المقصود ابدأ من وحدة الصف هو أن يندرج الجميع تحت جماعة أو حزب أو تيار واحد أبدا لأننا أصلا منتمين جميعنا لانتماء واحد وهو الاسلام , وبالتالي لسنا فى حاجة لان يبتكر لنا أحد جماعة او تيار أخر لكي ننتمي اليه فاى انتماء أو تيار اخر فرعي ما هو إلا فتنة وتشرذم لا نحتاج أبدا لابتداع تيار او كيان يجمع المسلمين لأن الكيان موجود أصلا لكننا نحتاج لتفعيل تعاليم الاسلام وتذكير الناس بها وهو ما سيؤدي الى وحدة الصف أليا دون الحاجة لشىء أخر
    1 نقطة
  19. يعنى أقول إيه أنا دلوقت ؟ هه .. أقول إيه ؟ mf-: أقولك إيه عن الشوق يا حبيبى أقولك إيه ومين غيرك دارى بى ليـالى فى هـواك أسهر وافكر ومهما قلت لك فى القلب أكتر kis)-
    1 نقطة
  20. طبعا مشكورة حكومة المملكةالسعودية على هده العبارات الهدية لكن الأفضل سرعة بناء الكوبرى بين مصر والسعودية واقترح بناء خط سكك حديدية معه يربط بين الدولتين .... مع العلم ان هدا المشروع قد تقدمت دول مثل اليابان وفرنسا بأنها على استعداد لتنفيده مع تحملها كافة التكايف مقابل الاستفادة من الرسوم المقرره للعبور عليه لعدة سنوات ...مثل مشروع مترو الانفاق بالقاهرة .... وكان السبب فى تاجيله الرئيس المصرى السابق لأنه كان []يمر بالقرب من قصره بشرم الشيخ ... والآن لايوجد سبب لتأجيله ..ويجب الإسراع فى تنفيده ..لأن به منافع كبيرة جدا للبلدين مصر والسعودية .
    1 نقطة
  21. مسيسة مليون المية والدليل : 1- كل رجال الشرطة لديهم تفاصيل التفاصيل عن كل مجرمي مصر واحد واحد ونفر نفر ... ومع ذلك بيعيشوا أحلى عيشة زي الطير الطاير في السما 2- مافيش مسجل خطر او مجرم بيطلع بين يوم وليلة لأن كلهم معروفين وتربية مبارك على إيده وكانوا في وقت من الاوقات من رجالته وخصوصاً في الإنتخابات وتقفيلها 3- أقسام الشرطة بقت معظمها زي محلات البسكوت ... لا بتصد ولا بترد ... بل بالعكس ... تخيلوا بيقولوا للي جاي يبلغ عن حاجه بالفم المليان " روح خد حقك بإيدك " ههههههههههه 4- شرطة النجدة أو 122 .. بيردوا على الناس بمنتهى البرود ولا يحركون ساكناً كما قلتها مليون مره قبل ذلك إن الشرطة بتمد الشعب على رجلة لتجراة وإفاسد عيد الشرطة يوم 25 يناير عليهم .... وإن هيبة البشوات راحت وشكلهم هايبقوا زيهم زي عامةً الشعب وده عيب في حقهم لأنهم من طينة تانية وزي ما شوفنا ... جايبين واحد بقى له أكثر من 10 سنوات على المعاش وبعيد عن سلك الشرطة من زمان وما يعرفش حاجه عن أي حاجه .. أقصد الأخ العيسوي والمجلس العسكري الموضوع ده جاي على هواه قوي قوي قوي وبالتالي نحن الان في أمس الحاجه إلى ثورتين حقيقتين وهما : 1- ثورة لإعادة الامن بأي شكل إن شالله نرجع عمل اللجان الشعبية مرة أخرى والناس تاخد حقها بإيدها 2- ثورة على سلوك الناس في الشارع ومن ضمنها الاخلاق العامة والنظافة
    1 نقطة
  22. الاخت الفاضلة عبير الشرقاوي ارى ان وحدة الصف بين المسلمين تنحصر في الايمان والعمل بهذه الاية الكريمة (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون) من من الطوائف الاسلامية فكر في تغليب هذه الاية علي رغباته وطموحاته لن تجدي الا قليل القليل ومنذ العهد الاسلامي الاول وبدأ التناحر والاختلاف والاقتتال ومرورا بالايام الغبراء والتخلف والانحدار حتى وصلنا الي تاريخنا المعاصر ولان الجميع يعتقد انه الافضل من الاخر فستجدي في مصر لو تمكنت فئة ما من الحكم سينقلب الباقي عليها مثل ما حدث في افغانستان بعد انتصارهم علي السوفيات فقد اقتتلوا اقتتال ضارى الى ان انتصرت في النهاية طالبان وما فعلته طالبان ليس بدعا او جديدا لكنه تاريخ مرصع بالدموية والاقتتال بين المسلمين بعضهم البعض من اجل اغراض شخصية والوصول الي الحكم والاحتفاظ به هذا من وجهة نظري ينحصر في الايمان الظاهري باية وامر الهي مدون في كتاب الله لكن الغالبية تعظم اهدافها الشخصية علي المصالح العليا للاسلام كدين اخر الزمان وحدة الصف لن يكون لها وجود الا اذا امنا بصدق بهذه الاية وعملنا علي تنفيذها وقبل ذلك لابد من انكسار كافة الحكومات الرجعية والتي تحكم شعوبها بمفهوم القرن الثاني والثالث الهجري وتقف عائقا امام هذا الاتحاد ولابد من اعتلاء الحكم لحكام اتوا للحكم عن طريق صناديق الاقتراع لان الشعوب العربية والاسلامية اذا نجحت في ذلك فسيساعد هذا الامر علي اتحادهم والعمل الصادق لمصلحة شعوبهم لا العمل علي الاحتفاظ بكراسيهم وملكهم العاض ساعتها سيعمل الحاكم على تنفيذ رغبات الشعوب وهي الاقتراب والاتحاد مع اخوانهم والتعاون علي البر والتقوى وعلي النهوض بالشعوب والتكامل بينهم تحياتي
    1 نقطة
  23. نعم الليبرالية هي حرية الفكر لكن بدون ضوابط من الدين الاسلام حرية فكر ايضاً لكن بضوابط
    1 نقطة
  24. أولآ خدى الوردة دى تعبيرآ عن اعجابى بكل أمرآة وبنت تعرف تدافع عن موقف سليم وأيضآ تعرف توقف كل واحد عند حدة .. ولو تفتكرى لي موضوع عن دور المرآة المصرية فيما بعد الثورة وبما أنى انحاز انحياز كلى للمرآة لأنى عندى بناتى أدربهن على عدم الخوف والرهبة من الرجل فى حدود الشرع والأصول فتحياتى لجميلة وكل امرآة تعرف حقها بل وتعمل على تحقيق الحلم الذى احلم بة بأن تتبوأ المرآة المكان المرموق بالمجتمع فى شتى المجالات واتمنى من كل قلبى ان أرى بناتنا ذوات شخصيات قوية وعلى قدر كبير من التعليم والثقافة وهذا هو السبيل لرقى الامة المصرية وبلوغها القمة وهذا سيتحقق فى القريب العاجل أن الامم العظيمة تبنى المرآة لتكون داعم اساسي لقوة الرجال بها
    1 نقطة
  25. هو انت من بتوع ليبراليه وعلمانيه !! يا خساره يا تونسي يعنى دى اللى زعلتك منى يا تيمور ههههههههههههههه لا بجد هو انا قلت ايه غلط .. مش الدستور بتاعة ابراهيم عيسى .. ذات توجهات ليبراليه علمانيه .. وكذلك مستر البرادعى .. وكلٌ يغنى على ليلاه .. عادى يعنى ..زى جريدة المصريون الالكترونيه ..ذات التوجهات الرديكاليه الاسلاميه ((عشان متزعلش بس ههههههه)) وتلميعها للاخوان المسلمين وللسلفيين .. وزى الاعلام الحكومى ما بيلمع وبيغازل المجلس العسكرى .. وهلم جره .. كله بيلمع فى اللى بيخصه ..وجاى على هواه السياسى .. ماهو دا موسم التلميع ... يا وديع ههههههههههه .. معلش دعابه عالماشى .. القافيه حكمت الى الاستاذ الفاضل محمد .. انا تقدر تعتبرنى ((يقينا )) مواطن مصرى عادى جدا ..مثلى مثل اغلبية الشعب المصرى البسيط .. ممن ليس لهم اى توجهات سياسيه او حزبيه معينه .. يعنى رأيى دائما فى اى شأن سياسى داخلى .. هو رأى غير (ملون) .. ولكنه بالطبع رأى يحتمل الخطأ والصواب .. ولكنه رأى حر.. لا تقيده انتماءات .. او اتجاهات سياسيه معينه .. رأى يحاول قدر المستطاع عدم الخروج عن قضبان الموضوعيه .. تعقيب أحببت أن أضيفه .. وعذرا لو جنحت عن الموضوع الاصلى ..
    1 نقطة
  26. تسلم ايديك يا جميل ع الكلام الرائع فعلا الواحد مخدش باله المعذرة
    1 نقطة
  27. أسمها (الصينية) اليومين دول بس لكن أيام الستينيات والسبعينيات أطلق عليها أمل دتقل أسمها الأشهر (الكعكة الحجرية) طول عمر الدايره دي لها رمزية عالية وبارزة في الوجدان والتاريخ المصري الصينية دي أصبحت تجسد مادي لفكرة الحرية وأعتقد إن الصراع اللي بيدور حولها هو صراع رمزي بمعنى الكلمة (ومش هايف ولا حاجه) وجودها في أيدي المتظاهرين = الحرية في التظاهر وجودها في أيدي السلطة = كبت الحرية في التظاهر ما كانش ممكن فعلا المتظاهرين يقفو في مكان تاني وما كانش ممكن الشرطة والجيش "يحتلوا" مكان تاني تقريبا ده المعنى أنه شعب يسعى لحريته بعقله ووجدانه وروحه وبوعيه الآني والتاريخي
    1 نقطة
  28. استاذ ابراهيم كل عام وانت بخير بالنسبة لمسمى السلفية لم يكن فى عهد الرسول لانه كان هناك اما مسلمون يتبعون منهجة فقط او منافقون او كفار و بعد وفاته صلى الله عليه و سلم بفترة بدأت تظهر من المسلمين الجددفرق مثل الشيعة و الجهمية و الخوارج و المعتزلة ....الخ و كلها ليست على المنهج الصحيح و فى خضم هذه الفرق و الافكار و جد من يتمسك و يدعو الى الاسلام على فهم الصحابة و التابعين اى على الاسلام على نهج السلف و صار بعد ذلك اسما السلفيين و اتذكر عندما كنت صغيرا قبل انتشار التيار السلفى كان العوام يقولون على الاخوان (السنيين ) لافعالهم و كلامهم المتوافق مع السنة و انا ارى ان يقال فلان سلفى مثل القول قديما على فلان مالكى او حنبلى و غيرها و كان يوجد قديما كثيرا من العلماء الاجلاء بهذه المسميات , و من يسمى نفسه بهذا الاسم تعاليا او تكبرا على المسلمين فإثمه على نفسه. الرجاء قراءة هذا المقال كاملا: http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=179753
    1 نقطة
  29. كل سنة و الجميع بخير و سعادة و راحة بال ربنا يجعل في هذا العيد بشارة زوال الشر و البغض .. و يحل محلهم مودة و تعاطف و لم الشمل
    1 نقطة
  30. عــامٌ سعيدْ.. عامٌ سعيدْ.. ...إنّي أحبُّكَ في بداياتِ السَّنةْ.. وأنا أحِبُّكَ في نهاياتِ الّسَّنةْ.. فالُحبُّ أكبرُ من جميع الأزمنَةْ والُحبُّ أرحبُ من جميع الأمكِنَةْ ولذا أفضِّلُ أن نقول لبعضِنا ((حُبٌّ سعيدْ)).. حُبٌّ يثورُ على الطقوس المسرحيَّةِ في الكلامْ حُبٌّ يثورُ على الأصول ِ.. على الجذورِ ِ .. على النظامْ.. حُبٌّ يحاولُ أن يُغَيِّرَ كلَّ شيءٍ في قواميسِ الغَرَامْ!!... 2 ماذا أريدُ إذا أتى العامُ الجديدْ..؟ كم أنت طفلٌ في سؤالِكَ.. كيف تجهلُ ، ياحبيبي، ماأريدْ؟ إني أريدُكَ أنتَ وحدَكَ.. أيُّها المربوطُ في حَبْلِ الوريدْ كلُّ الهدايا لاتثيرُ أنوثتي لاالعطرُ يُدْهِشُني.. ولا الأزهارُ تدهِشُني.. ولا الأثوابُ تُدهِشُني.. ولا القَمَرُ البعيدْ.. ماذا سأفعلُ بالعُقُودِ..وبالأساورْ؟ ماذا سأفعلُ بالجواهِرْ؟ ياأيُّها الرجُلُ المسافر في دمى ياأيّها الرجُلُ المسافرْ ماذا سأفعلُ في كنوزِ الأرضِ.. ياكنزي الوحيد؟.. 3 ياسيِّدي: يامَنْ يُغَيِّرُ في أصابعهِ حياتي يامَنْ يؤلِّفُني..ويُخْرِجُني.. ويكسِرُني..ويجمَعُني.. ويُشْعِلُ ثورتي..وتحوُّلاتي.. أجْراسُ نصفِ اللّيلِ رائعةٌ وهذا الثلجُ موسيقى تكلِّمُنا 4 (شُوبَانُ).. يعزفُ في جوار ِ المِدْ فأهْ قُلْ لي :(أٌحِبُّكِ) كي تزيد َ قَنَاعتي أني امرأةْ... قُلْ لي: (أُحِبُّكِ).. كي أصبرَ بلحظةٍ شفَّافةٍ كاللُّؤلؤَهْ.... 5 ياسيَّدي: ياأيُّها المخبوءُ من عشرينَ عاماً.. في الوريدْ مادُمْتُ لاجئةً لصدركَ.. ماالذي من هذه الدُّنيا أُريدْ؟ 6 مادُمْتَ موجوداً معي.. فالعامُ أسْعَدُ مِنْ سعيد...♥ :) سعاد الصباح
    1 نقطة
  31. ((ورنيش .. ألمممممعععععععععع )) .. ماهو مين يشهد للعريس ..غير الدستور.. ومن هم على شاكلتها من صحف ذات توجهات ليبراليه علمانيه الجميل اوى ان الخبر لم يذكر السبب القوى اللى من اجله اسرائيل عايزه تغتال البرادعى.. بصراحه افتكاسه .. وكم بمصر من افتكاسات
    1 نقطة
  32. بحس ان الاخبار من النوعية دي ذات نتيجة سلبية علي حملة ترشيح دكتورنا الغالي
    1 نقطة
  33. أشكرك يا أستاذ ياسر .. وأشكر الباشمهندس ياسر الذى استطاع ان يقنعك بعدم اعتزال الحوار هوِّن عليك يا سيدى الفاضل .. أنا لا أقصد إلا الخير بدعوتى إلى إعمال العقل ، بعد أن انزعجت لقولك إنه "لا يصح إعمال العقل مع النقل" .. هذا أمر خطير جدا على الفرد والمجتمع .. هذا أمر لا معنى له سوى الجمود ولا أعتقد أنك من دعاة الجمود إن الاكتفاء بتصديق النص بدون التفكير والعمل (سواء كان النص مقدسا أو غير مقدس) لن يحقق الآمال الطيبة .. لابد من "التفكير" و "العمل" .. لابد وكل سنة وانت طيب
    1 نقطة
  34. طالما السيجارة بخير كله تمام smk:
    1 نقطة
  35. الديمقراطية هى الحل ... اي ديمقراطية فى سياق كلام الكاتب الديمقراطية ستأتى بما لا تحب اميركا الكاتب يريد ان يرصد لنا صورة معبرة عن الشد والجذب بين العلمانيين والاسلاميين من ناحية واستمالة اميركا للتيار العلمانى وكيفية احتضانها للتيار اليبرالى وتمويلة وخطورة هذا على الثورة ما كتبة الكاتب يعد دق ناقوس خطر واضاءة لمبة حمراء للجميع فأذ فاز التيار العلمانى وزمرتة تكون النتيجة الأرتماء فى الحضن الامريكى وترجع ريما لعادتها القديمة اما ما يقلق اميركا الصحوة التى نشبت بين جموع المصريين ناهيك عن الاسلاميين وان الثورة كان مخطط لها سلفآ ان تكون من الاشياء الرمزية بمعنى توريث فى صورة تعديل مسار للحاكم وخلق جو من الحركة التجارية وانعاش الاقتصاد لعدة سنوات لاسكات الجماهير والتغلب على رفضهم للتوريث فأتت النتائج عكسية ونزل الى الشارع كل مصر ففشلت سينريوهات التوريث مع انهيار الامن وامتناع الجيش عن صد الجماهير كما حدث باليمن وسوريا وهذا ما يشغل الغرب ويؤرق اسرائيل والان يتفاوضون من الجيش على من سيكون رجل المرحلة واعتقد انها المباراة التى ستلعب قريبآ لان الشعب اصبح يعرف طريق الشارع ولن تقدر الشرطة مهما فعلت على صدة مرة أخرى لانها استوعبت الدرس وشاهددت النتائج .. لم يعد امام اميركا ومعها حلفائها من اعداء الوطن الا القيام بعمل فتنة وما يحدث بالاعلام المصرى لدليل واضح على تنفيذ أجندة خبيثة فى حال تفوق فصيل ليس على هوى اميركا او اعداء مصر بالداخل
    1 نقطة
  36. أنا لا أتخوف من أن يحكم احد مرشحى التيار الاسلامى مصر .. بشرط إنه يكون متفوق من الناحية السياسية على باقى المرشحين ((متكونش مؤهلاته فقط القرأن الكريم والسنة المشرفة(وان كان يستحسن ذلك) . واللحية والجلباب .. مع وافر التوقير والاجلال)) .. انا عايزه كما هو متفوق فى العلوم الدينيه .. يكون متفوق ايضا فى بعض من العلوم الدنيويه ((خصوصا علوم النظم السياسيه والاقتصاديه ..والقوانين الدوليه . والعلوم العسكريه واتقانه ل اللغة الانجليزيه)) طيب يعنى ايه يبقى سياسى .. يعنى يراعى ظروف البلد ومُعطياتها .. ويتفهم جيدا ان السياسات التى يتم تطبيقها بنجاح فى افغانستان والسعوديه والسودان وايران .. ليس بالضرورة نجاحها حال تطبيقها فى مصر ...يعنى يبقى ((فاهم مش حافظ )) الدين الاسلامى .. عشان يجتهد ويطبق روحه .. مينفعش يقول للنساء ((قرن فى بيوتكن)) وملايين النساء فى مصر فاتحين بيوت .. وبيصرفوا على أسر وبيعولوا بمفردهم اطفالهم .. والله وفر لهن كرجل سياسى اقتصادى مخضرم معاش شهرى كافى .. وساعتها ممكن يكون فى كلام تانى والنساء ساعتها ح ((يقرن فى بيوتهن)) اوتوماتيكلى بدون اجبار.. مين يعنى من النسوة بتحب الشقى ((طبعا يستثنى من ذلك الاعمال التى لا يصلح لها الا النساء كالتمريض والتعليم وخلافه)) مينفعش تدعو لتطبيق حد السرقه او الزنا بين يوم وليله ((ولنا فى عمر بن الخطاب المثل والقدوه)) .. بدون ما توفر ((بسياساتك وادارتك الفعاله اقتصاديا)) مصادر الرزق التى تمنع السارق من السرقه ..وتيسر الزواج.. لتعف الزانى من الزنا .. مينفعش تتجاهل وجود 6 الى 10 مليون قبطى .. خصوصا فى ظل الاحتقان الطائفى الموجود .. فعليك ان تتعامل معهم بحنو حقيقى .. واحتواء صادق وأمين .. كما أمرنا.. وحثنا ديننا الحنيف .. وتوفر لهم فرصة المشاركة فى الحياة السياسيه .. بلا تحفظات او تضييق للخناق .. وبدون ان تعتبرهم مواطنين من الدرجة الثانيه طبعا ولى الامر اللى هو رئيس البلاد لازم وحتما يكون مسلم((وده حيحصل بشكل بديهى نظرا لاغلبية المسلمين فى مصر)) ... اللى بعد كده من مناصب زى رئيس الحكومه والوزراء مش فارقه معايا بشكل شخصى . مسلم قبطى يهودى او حتى ميكونش مصرى اصلا .. المهم الاختيار مفروض يكون قائم على (((((الاخلاص))))) للوطن .. و(((((الكفاءه السياسيه والعلميه)))))
    1 نقطة
  37. الناس نعم متخوفة من الحكم الاسلامى ليه : - بعضنا وهو عدد كبير قابل اناس ملتحين صلاة وصوم مفيش كده لكن جربهم فى المعاملات المالية سينسى اى امر دينى نهائيا و يتحول الى انسان اخر لا يرضى بالربح القليل و اعرف شيخ كبير على الساحة يعتبر من اكبر تجار الاراضى فى القاهرة الجديدة - نظرة بعض السلفيين للمرأة - حزب العدالة الان يفعل ما يفعله الحزب الوطنى سابقا فى سعيه لضم رؤس معظم القطاعات فى الدولة و الذين يستشعر منهم مخافة الله و ايضا بيشجعوا الواسطة فى العمل اى لا تجد شاب حديث التخرج منهم الا ووجدوا له عمل سريعا - نبرة الاستعلاء و كانهم رعاة الدين و ما سواهم مواطنون درجة ثانية - تطبيق الحدود فالناس مجتمعيا او اقتصاديا لابد ان تاخذ وقت حتى يتثنى تطبيقها و تقبلها ... لكن تلك الجماعات هل ستعطى هذا الوقت للناس - سياسة القطيع الذى يتبعونها ... اى فى اى انتخابات سواء نقابات او مجلس شعب او .... بتعطى اوامر بالذهاب و التصوييت لشخص بعينه تابع لهم دون النظر الا فى مصلحة الجماعة و ليس مصلحة المكان او حتى اقتناع المصوت و استشهد بالاخوان لما سيسوا النقابة العامة للمهندسين و تسببوا لخضوعها للحراسة لذا نتيجة سماع الاوامر فهم سيذهبوا للانتخابات و الناس العادية قد لاتذهب و بذلك نتيجة اى اقتراع ستكون غير حقيقية تحياتى
    1 نقطة
  38. مرشح الرئاسة يجب أن يكون مجرد شخص مصري لاينتمي لفصيل بعينه ، ولايميز الناس حسب إنتماءاتهم السياسية أو الدينية أو درجة تدينهم. عندما تقول لي مرشح إسلامي فالمعنى واضح ، إما أن يكون من جماعة الإخوان المسلمين أو ممن ينتمون للتيارات السلفية أو الجهادية وك تلك الفصائل تنظر لباقي المصريين من فوق ، على إعتبار أنهم هم وفصائلهم هم من يفهمون صحيح الإسلام وباقي الشعب ممن يدعون لهم بالهداية ، وربما لو اتيح لبعضهم لوصم الشعب بالكفر. كلنا لنا من الأهل والأصدقاء بعض ممن ينتمون للتيارات السلفية أو الإخوان ، ونعرف كيف يفكرون وماذا يقولون عن باقي الشعب ونعرف كيف يخططون ، ربما يكون المنتمين للإخوان أكثر حرصا في كلامهم ، ولكن من يلقون الدبش هم السلفيين ربما لانهم يعتقدون أنهم الفرقة الناجية. وسؤال صريح وياريت واحد من الأخوة يجاوب عليه ، هل يستطيع أي شخص غير منتمي للإخوان أن ينضم لإجتماعاتهم بدون أن يكون عضوا في الجماعة؟ وهل يمكن لأي شخص أن ينضم للجماعة من نفسه لو أراد ذلك دون إختيار وتزكية من عضو أو أعضاء بالجماعة؟ هل يستطيع أي شخص أن ينضم ويعيش وسط السلفيين دون أن يتحروا عنه؟ هل يقوم أصحاب الأعمال من الإخوان والسلفيين بتشغيل ناس لاتبدو عليهم مظاهر التدين؟ رجال أو نساء؟ يعني لو واحد سلفي يمتلك محلات لبيع الذهب مثلا ؛ هل سيقبل تعيين نساء غير محجبات؟ من نجربتي لاحظت أن العاملين لدى هؤلاء كلهم ملتحين والنساء إما منقبات أو محجبات من النوع الذي يقترب من النقاب في شكله ( إسدال وخمار كبير وطويل ) فهل يصلح مثل هؤلاء أن يحكم دولة مثل مصر بها 80 مليون أو يزيد ذوي ثقافات متعددة؟ أتمنى أن أكون قد أجبت بإختصار لأن الموضوع كبير ومتشغب وتجاربنا مع هؤلاء كثيرة وماذكرته هو مجرد مثال لما يمكن أن يحدث من تمييز لن يقل بحال عن التمييز الذي مارسته الأنظمة التي قمت أهل الثقة على أهل الخبرة حتى أصبحت مصر من الدول التي تمد يدها للئام.
    1 نقطة
  39. تصحيح الآية: ﴿ واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون ﴾ معلش يا أستاذ محمد اصلها اطبعت عند مكتبة واحد من أخوتنا المسيحيين ههههههههههههههههههههههه طب ياراجل يا طيب قول حاجة ولا علشان فيها سلفيين هههههههههههههههههه رمضان كريم التسامح والكرم من شيم الشعب المصرى ومن حسن الطالع اننا فى مقتبل ايام سيتحقق فيها بأذن الله ما يحبة شعبنا من حرية ومساواة ولو كرة المغرضون واصحاب المنافع نحن نحتاج الى التلاحم ونبذ التخوين والخوف من الاخر والتخلص من الشك الذى ذرعة فى عقول الكثيرين نظام بنى حكمة على ارهابنا وأرهاب من يريد ان يحتكم الى الحق
    1 نقطة
  40. إسمحلى رد حضرتك غريب جدا أولا: البيان عنوانة رسالة الى شباب الاسكندرية (و اوعى تقول فتنة علشان وجهها للشباب بس مش المسنين و الكهول كمان ) يعنى مسلم مسيحى او اى ديانة ثانيا : النداء من مجموعة مشايخ فطبيعى اللى بيسمع ويحترم كلامهم المسلمين ثالثا : المتوقع من النظام الهجوم على الكنائس لنشر الفتنة و تفتيت جموع المتظاهرين و تشويه صورة الثورة عند العالم و بالطبع هذا لن يتحقق بالهجوم على المساجد رابعا : موضوع خطوط موبينيل للرد على من يقول مقاطعة موبينيل بعد تصريحات ساويرس لانه نصرانى فهو يرد على انه لا توجد نية مبيته لمقاطعتة لديانتة و لكنها لافعالة و اخيرا يا أستاذ أثر الطائر أرى أن هذه الوثيقة وثيقة و اقع نشأ فى زمن الثورة و عشناه بعدها
    1 نقطة
  41. اللهم بارك لنا في الشيخ حازم واحفظه من كيد الكائدين بدات الحرب الظاهر يا أم زيد اللهم ولي امورنا خيارنا ولا تولها شرارنا
    1 نقطة
  42. http://www.youtube.com/watch?v=4SFWMXSQFYM&feature=related فقط / لم اتذكر حال عرفتكِ ان هناك شيئا اسمه العقل لاني امنت ان هنالك حدا فاصلا بين العقل والقلب , ، فالقلب يمنحنا الحب والحياه والعشق ,, والعقل يمنحنا الواقع والعادات والتقاليد ,, وانا ما اردت لحظـــه ان اخضعُ لكل هذه الاشياء التي تقتل احاسيسنا بــلا اي حق ,, فقط / لا نستطع ان ندافع عن ما بيننا ليــس لأننا ضعفاء بل لاننا فى مجتمع لا يعترف كثيرا بالمشاعر وبالإختيار الشخصي للأنسان ,, مجتمع يصر من خلال عادات وتقاليد ابتدعها يصر ان يحرق المشاعر الجميله التي لا يؤمن انها تستطيع ان تغير كل ما تعلمناه من حياتنا السابقه وان تخلق شيئا جديدا ينمـو ( ويكبر ويسمو بالحب )
    1 نقطة
  43. الابنة الغالية قوى واللمضة قوى ريهام. شوفى ياريهام.. الرسام الألمانى ...قصدى المثال اللى نحت التمثال ده ...أكيييييييييد يعنى استوحى شكل المرأة من أشكال وجوه النساء فى بلده. ده رأيى الشخصى طبعااا....بدليل التسريحة المودرن وكدة يعنى .. موضوع انه اطلق عليها عروس البحر رغم انه وضع التمثال ف النهر.. عادى... ناس كتير حتى ف بلدنا ....لو بيقطنوا قرية يمر بها النيل ...يقولوا ...احنا ساكنين ناحية البحر . وضحت الفكرة ؟؟ مسألة الساقين....مفيش عروس بحر لها ساقين ..أو هذا لم يكن وليس...ف خيالنا.. لكن؟؟ خياله هو اوحى له بذلك..خيال حاول تحويله او تصويره لحقيقة ( هى مش حقيقة يعنى لكن ؟؟ اقصد تجسيده فى تمثال ) نيجى بقى للاسطورة ... طبعااا معروف انها اسطورة ده غير بقى الصور اللى اكتشفوها وغير القصص اللى اتحكت ....وغير الحقيقة الواضحة ان فيه نوع كائن بحرى يطلق عليه اسم عروس البحر وعندنا ف اسكندرية ف متحف الأحياء المائية عند قلعة القائد باى ....هيكل عظمى لعروس البحر وهى ترضع صغارها(ممكن يكون هيكل للفقمة التى يطلقون عليها نفس الاسم....او حيوان بحرى آخر يشبه الفقمة ...الله اعلم. ).. ولهذا قيل ان بعض البحارة ف يوم هبت عليهم ريح عاتية ورأوا امواج عالية ثم لمحوا كائن يشبه النساء يرضع طفل.. وتوجد (( حقيقة اخرى )) وليست اسطورة هذه المرة .. تقول ان فيه مركب ابحرت من ميناءيبعد عن استراليا يومان.. وحصلت مشاكل والبحارة حاولوا الاتصال لأنقاذهم لأنهم فوجئوا بأضواء غريبة تخرج بين امواج ارتفاعها غريب وتوجد كائنات غريبة كأنها كائنات فضائية لكن هذه مائية ... والمهم... انتشرت الأخبار بأنهم وجدوا المركب فى استراليا...,الوقت اللى استغرقته كل القصة دى ...كانت مجرد ساعتين زمن فقط .. وطبعا.. نشرت الجرائد القصة كلها ...والمفاجأة ؟؟؟ تم شراء كل الجرائد بكل الوثائق عن طريق شركة معينة ..( اتضح انها وهمية ) ده بقى غير...كووووول القصص والخيالات اللى بتحكى على عرائس البحر .. آه...نسيت اقولك.. كابتن المركب عايش...لكنه مختفى عن الأنظار ولا يتحدث مع أى شخص.. ويقول ان هذه الكائنات كانت من الجنسين.. و... مساء الرضا والحقيقة اللى اغرب من الخيال .. ياريهام.. احنا بنعيش ونموت...ومش بنعرف ولا حتى واحد على مليون...من أى شئ.. الكون كبير وكله برااااااح...واحنا؟؟ أقل من ذرة الرمل الواحدة ..حانعرف ايه والا ايه والا ايه... شفتى بقى الناس اللى بتحارب وتتخانق على المال والأرض والدنيا .. مش عارفة حاجة ازاى ؟؟؟ مساء الجمال .. :clappingrose:
    1 نقطة
  44. 1) البرادعي كان أستاذ دكتور في جامعة نيو يورك، لو حاول حد مننا انه يدرس هناك ماجستير حتي، هيحتاج يكون شطور و دحاح، فما بالك بانه يبقي أستاذ قانون 2) البرادعي كان استاذ دكتور من السبعينات، ما رقوهوش مؤخرا عشان يلمعوه ولا حاجة 3) البرادعي اشتغل جوة السلك الدبلوماسي المصري، و براه، بنته حاصلة علي ماجستير جامعة أمريكية في مصر و دكتوراه من جامعة القاهرة... ما هواش خواجة ببرنيطة 4) البرادعي انسان شبعان... مش جاي يهلب... والده كان نقيب المحاميين... 5) لو الموضوع بمين جازف أكتر، يبقي ننتخب واحد من ال bloggers يكون معاه معهد خدمة اجتماعية!! مع جزيل احترامي لخريجي هذا المعهد 6) البرادعي تم التحرش به و بث صور عائلية خاصة بعائلته بطريقة وضيعة... ده غير تلطيخ كلاب الحكومة لاسمه و سيرته... يعني ما هواش نازل علينا بالهليكوبتر 7) اللي مش عاجبه البرادعي، يتفضل باقتراح من يفضله، ويفصل بينهم الصندوق... هو ده املنا، ما هواش البرادعي و لا غيره
    1 نقطة
  45. طارق!!! :) هااا يامعلي راية الحريـــــ.... أكمل؟ محدش يا جماعه يستفزني الله يخليكوا ولو محدش استفزني أنا أجزم ...بأني مش ححطلكم أغاني تاني B)
    1 نقطة
  46. اصلي حسيت اني اتظلمت في موضوع الجزمه ده ومحدش فهمني على أي حال.... ما أسعد من باتا مظلوما ولا باتش ظالم :) تحياتي
    1 نقطة
  47. يا حلاوه ياخويا الراجل حاطط القصه في باب دعوه للابتسام و هي قصه ظريفه ودمها خفيف :angry: وبعدين مضمون الموضوع فيه نقد للمسيار بدليل خسارته للجزمه في آخر كعب القصة فمفيش داعي ان احنا نحول الموضوع ل نعل سلسفين القضيه و كمان ما ورنيش حاجه اعترض عليها وانت لو تابعت القصه فرده فرده حتستوعبها كويس بس انصحك دايما برباط الجأش ودايما لمع افكارك انت دايما كده بوتـــــــــــــظلم الناس؟ خلاص ياسيدي حمسي عليك قبل مامشي بنص وار عليكم جميعا تحياتي يا حبوب و دعنا نحتسي الشراب سويا :wub:
    1 نقطة
×
×
  • أضف...