لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 09/24/11 في جميع الأقسام
-
"أن الله خبأ ثلاثاً في ثلاثٍ: خبأ رضاه في طاعته, فلا تحقرن من الطاعة شيئاً فلعل رضاءه فيه, وخبأ سخطه في معصيته فلا تحقرن من المعصية شيئاً فلعل سخطه فيه وخبأ أولياءه في خلقه فلا تحقرن أحداً فلعلهُ ذلك الولي" . من الاقوال التي اعتبرها تنفع المسلم في حياته ..4 نقاط
-
في زمان قل فيه العلم و اندثر و زاد فيه الجهل و انتشر و تراجع العلماء و تقدم السفهاء وأضحت الشبهات كسيل منهمر صارت الأهواء تحكم بيننا و صار الدين عارا وعيبا و الاتزام كجمر مستعر أرفع العين في السماء مناجيا ربا كريما لعبد منكسر ضاقت به الأرض فأقبل باكيا بالباب عند مليك مقتدر رفع اليدين إلى السماء مناديا رب إني مغلوب فانتصر.3 نقاط
-
اهم محددات فى نظرى يحددون موضوع الامر بالمعروف و النهى عن المنكر اولا ان يكون فى الظاهر فلا تتبع و لا تجسس و لا ظن فهو فى ما تراه امام اعينك بلا لبس و بالتالى ما نسمعه عن توقيف البعض و طلب موبايله لتفتيشه او توقيف اى رجل معه امراه لسؤاله عنها لا اراه يدخل فى باب الامر بالمعروف و لا النهى عن المنكر بل هى من الامور التى تعدتها الى استباحه الحريات الشخصيه و لنا فى قصه سيدنا عمر دليل على ان الامر بالمعروف و النهى عن المنكر يكون فى الامور الواضحه فقط اما ما يتطلب التاكد منه الوقوع فى معصيه كالتجسس او التتبع او ما الى ذلك فليس منه بشيىء و هذه هى قصه سيدنا عمر ذكر القرطبي أن عبد الرحمن بن عوف قال: حرست ليلة مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالمدينة إذ تبين لنا سراج في بيت بابه مجاف على قوم لهم أصوات مرتفعة ولفظ فقال عمر: هذا بيت ربيعة بن أمية بن خلف وهم الآن شرب فما ترى؟ قلت أرى أنا قد أتينا ما نهى الله عنه قال تعالى: ( ولا تجسسوا ) وقد تجسسنا فانصرف عمر وتركهم. 2- ان يلم الناس جميعا بان الامر بالمعروف و النهى عن المنكر مرتبط بالتدرج فلم يطلب منا تغير الاشياء باليد فقط او باللسان فقط بل يمكن باليد و يمكن بالسان و يمكن بالقلب و بالتالى فيجب عدم التشدد باستخدام اسلوب واحد فقط و هجر باقى الاساليب بل يجب ان تستخدم لكل حاله الاسلوب المناسب لها و بالتاكيد تحديد الاسلوب الناسب لحاله معينه ينبع من فطنه الشخص و كياسته و معرفته كذلك و هذا الاهم بحدود قدرته حتى لا يتحول الامر الى اعتداء من جانبه 3- حسن الاسلوب فالله يخاطب رسوله الكريم و يقول له انه لو كان فظا غليظ القلب لانفضوا من حوله و هو النبى المعصوم حامل الرساله الذى لا ينطق عن الهوى فكيف بغيره و عن نفسى اعتقد انه 99% من تقبلنا للامر بالمعروف او لنهى عن منكر ياتى من الاسلوب الذى يتبعه الشخص فى ذلك 4- الا يكون ذاته ممن يقدم على نفس الامر و لكن فى الخفاء حتى لا يقع فى قول الله تعالى { أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون} (البقرة:44) 5- ان يكون هذا خالص لوجه الله لا يريد اى منفعه تدره عليه سواء معنويه او ماديه و لا تملق لاحد او نفاق لاحد و لا ان يقال عنه او يشتهر بين الناس 6- الا يامر بمعروف او ينهى عن منكر فى الامور الخلافيه بين العلماء بمعنى مثلا ان موضوع كشف الوجه من الامور التى فيها خلاف بين العلماء فيجب الا يكون موضوع امره بالمعروف او نهيه عن المنكركلما راى سيده تكشف عن وجهها لانها تكون اخذت برخصه من حقها ان تاخذ بها و لكن ان يكون فقط فى الامر المتفق عليها هذا هو اجتهادى الشخصى فى الموضوع و اولا و اخيرا الله اعلم3 نقاط
-
اولا وفي البداية الموضوع من اوله لنهايته لابداء الرأي وليس ذم في شخص وانا نقلته هنا لانه نقد عادل غير آثم علاوة علي اقتناعي بالرأي ده لماذا أرفض أبو إسماعيل رغم أنى إسلامي؟----حازم عرفة آرائي فى مرشحي الرئاسة لماذا أرفض أبو إسماعيل رغم أنى إسلامي؟ مبدأيا تعريفي لكلمة إسلامي : هو من يريد الإسلام هوية الدولة ومرجعيتها الأساسية في التشريع. لماذا أرفض أبو إسماعيل؟ 1- أعتبر أن المشكلة الكبرى فى أبو إسماعيل هي غياب الخبرة فى تولى المناصب الرسمية أو العمل السياسي الرسمي، رغم أن الخبرة فى تولي المناصب هى فريضة إسلامية على الحاكم. وعندما أسأل أحد مؤيدى أبو إسماعيل عن خبراته يرد علي قائلا أن أبو إسماعيل تربى فى بيت سياسي كبير لأن والده كان عضو مجلس شعب ! إن هذا يذكرني برد محمد هنيدى على الظابط فى الفيلم: (أنا إبن عمى عنده بطاقة) كما ان المفكر الإسلامي محمود إسماعيل قال عنه: حازم صلاح عكس والده فكان والده يندرج ضمن الإسلاميين المجددين وعلي قدر كبير لجوهر الإسلام بتاريخه وتراثه وكان له برنامج يذاع في الكويت يتعلق بالكشف عن الأحاديث ومن الممكن أن يكون نجله حازم جيد في الشريعة ولكنه في السياسة عكس ذلك لأن السياسة ليست كذلك. http://gate.ahram.or...ontentID=104752 وعندما نسأل عن خبرات أبو إسماعيل فى تولي المناصب فإننا نرغب البحث فى تاريخه لنرى إن كان قد أدار من قبل أي مؤسسة ناجحة ونحكم على كفاءته فى الإدارة. فهل كان من قبل قيادي فى أي حزب أو وزير أو سفير أو موظف في وزارة أو نائب مجلس شعب أو أى شئ ... أئ شئ يجعله يستحق أن يكون قائد الدولة القائدة للأمة العربية؟ هل شارك من قبل كطرف فاعل فى أى قضية دولية، هل له خبرة بالعداء مع الصهاينة والأمريكان؟ يقول صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح: إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظروا الساعة. ويتحدث شيخ الإسلام بن تيمية فى كتابه السياسة الشرعية قائلا: إن إختيار من يتولى المناصب فى كل أجزاء الدولة يكون على أساس الأصلح والأكفأ والأعلم بشئون السياسة. ومن تراثنا القرآني تعلمنا أن (خير من إستأجرت القوي الأمين) أنا أجزم بأنه أمين .. لكن هل من قوة بدون خبرة عملية ؟ كان عمر بن الخطاب رضى الله عنه يقول: اللهم إني أشكو إليك جلد الفاجر وعجز الثقة .. بمعنى أنه من النادر أن تجد القوي الأمين ، ولهذا يرى بن تيمية أنه يجب أن يقدم الأصلح للناس حتى لو كان أقل تدينا ، لأن تدينه لنفسه وكفاءته للناس .. هذا الكلام من كتاب ابن تيمية - السياسة الشرعية وتستطيع البحث عنه على الإنترنت. 2- نعلم أن أول حاكم مسلم لمصر كان عمرو بن العاص (داهية العرب) كانت مؤهلاته للحكم أنه داهية فى السياسة وليس فقيه ديني .. وكان فى هذا العصر الكثيرين من الصحابة الأكثر علما بالدين من ابن العاص .. لكن الفقيه الديني وظيفته الدعوة .. والسياسي المحنك وظيفته أن يسوس الناس الكفاءة والخبرة فى العمل الرسمى فريضة إسلامية على المرشح للرئاسة http://www.algareda....A6%D9%8A%D8%B3/ وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول عن أبي ذر: ما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء أصدق لهجة من أبي ذر ومع ذلك نهاه النبي عن الولاية والإمارة لأنه يراه ضعيفا فى القرن الحادي والعشرين : أسوأ الضعف فى الحاكم هو ضعف العلم والخبرة .. وقد بحثت فى تاريخه واستمعت للقاءاته ولم أجد خبرة كافية وسألت أحد مؤيديه ما خبرته فى السياسة؟ فقال أنه محب للسياسة منذ صغره وترشح من قبل لمجلس الشعب مرتين .. فسألته: وبيكسب؟ .. قال لي: لا بيخسر .. قلت له: يبقى ربنا بيعاقبه! سأتحدث عن خبرتى بالتعامل مع الطالبات الوافدات من الخليج بصفتى محاضر فى إحدى المراكز التدريبية .. وجدت الكثير من الطالبات اللاتى يكن محجبات فى السعودية قهرا يخلعن الحجاب بمجرد وصولهن لمصر ووجدتهن فى منتهى الخلاعة فى التعامل مع الشباب للأسف .. هذه هى النتيجة الطبيعية للكبت .. يتحدث أبو إسماعيل عن أن فرض الحجاب لن يتم إلا بعد موافقة أغلبية الشعب ... هذا معناه أنه سيتم قهر بعض النساء على إرتداؤه دون إقتناع .. هذا مخالف للشريعة الإسلامية .. فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر .. عليك البلاغ وعلينا الحساب .. إن أنت إلا نذير .. وما أرسلناك عليهم حفيظا .. أتذكر أن إحدى أقربائى هى التى ذهبت لأبيها تخبره أنها تريد أن ترتدى الحجاب ... وكنا فى قمة السعادة أنها هى التى إختارت .. وكان حجابها نابع من أخلاقها لأنه لم يأت بالقهر.. المشكلة أن الذى يرفض قهر الأنثى على الحجاب يتم إتهامه بأنه يريد الفاحشة .. !! بالتأكيد نرفض الفواحش فى مجتمعنا لكن فرض الحجاب بالقوة سيخلق جيلا من المنافقين. والحجاب فى القرآن فرض بمعنى أن من لا ترتدى الحجاب آثمة وستحاسب وليس معنى الفرض أن يفرضه الحاكم . 7- نأتى للنقطة الأخطر والأفظع في فكر أبو إسماعيل وهى أن يتحدث عن الإرهابي أسامة بن لادن فيقول: الشيخ أسامة بن لادن رضي الله عنه ورحمه وجعله مع الصديقين! http://www.youtube.com/watch?v=zT2MEQMPbZY بن لادن الذى قتل 3000 مدني أمريكي منهم 31 مسلما ومنهم نساء وأطفال ! لم يأمرنا ديننا بالإعتداء إلا على من إعتدى علينا وهؤلاء المدنيين ليس لهم ذنب وفقه الجهاد هو منهج واسع وضخم لم يفهمه هذا الإرهابي فتسبب فى أبشع هجمة على الإسلام في العالم كله وأصبح من المستحيل بناء مسجد أو مركز إسلامي فى نيويورك وتسبب فى إعطاء الأمريكان ذريعة للهجوم على العراق وأفغانستان وقتل ملايين المسلمين .. بن لادن الارهابى قتل المصريين فى السفارة المصرية فى كراتشى.. وتنظيمه الارهابى يحاول السيطرة على سيناء ومسئول عن تفجيرات شرم الشيخ وطابا.. تعاطف أبو إسماعيل مع تنظيم القاعدة لم تقتصر على الثناء على بن لادن فهو أيضا يعزى الإرهابي أيمن الظواهرى فى وفاة والدته .. هذا يشجع جمهور المشاهدين على التعاطف مع قادة تنظيم إرهابي ! لا حول ولا قوة إلا بالله .. لا أريد أقدام لتنظيم القاعدة فى مصر إرحموا مصر ... يرحمكم الله .. لا يغرنكم الكلام المعسول من ابو اسماعيل من يترحم على الظالم فهو ظالم .. 9- يتحدث الداعية المعتدل عمر عبد الكافى عمن يقول نريد شيخا ليحكم البلد: ماعندناش فى الإسلام حاجة إسمها شيخ يحكم ولما يخطأ هايتقال الإسلام أخطأ ولما نخالفه نكون بنخالف الدين http://www.youtube.com/watch?v=TkLehhu0KS0 10- أهم ما فى الموضوع أنه عندما سئل أبو إسماعيل: هل ستمنع الخمور؟ أجاب الشيخ قائلا: سأدع البرلمان ليقرر. ما الفارق إذن بينه وبين أى مرشح طالما تشريع القوانين ليس مهمة الرئيس وخصوصا فى الدستور القادم الذى سيتم فيه تحجيم صلاحيات الرئيس وليس لأى رئيس أو حكومة القدرة على تجاهل تشريع أقره البرلمان. ومن العجيب أن أبو إسماعيل قال على منع الخمور أمر يخص البرلمان ... ثم قال فى لقاءه في برنامج ابراهيم حجازى: عندما أصل للرئاسة سألغي السجون وأستبدلها بمعسكرات إنتاج. لسنا بصدد الكلام عن سلامة الفكرة وإنما أتساءل هنا: ألا يعنى هذا تغيير قانون كامل إسمه القانون الجنائي! أليست هذه أكبر وأعظم وأولى أن تكون وظيفة البرلمان ! 11- أعتبر نهضة مصر فى الفترة المقبلة قائمة بشكل أساسي على عمل تحالف سياسي وإستراتيجي مع تركيا ، ولا أنسى تصريح مضحك لمسئول صهيونى يقول فيه : إن العلاقة بين إسرائيل وتركيا يجب أن تتحسن لأننا أهم وأقوى بلدين فى الشرق الاوسط .. كان رد تركيا على هذا التصريح هو زيارة مصر ثم تصريح رسمي من تركيا بأنها تريد تواصل وعلاقات إستراتيجية مع مصر قائلا أن تركيا ومصر أهم وأقوى بلدين فى الشرق الأوسط من شرقه لغربه ومن شماله لجنوبه .. إن هذا (قفا) سياسي محترم يدل على حب تركيا الشديد لمصر وبغضها لإسرائيل.. أردوجان صرح بهذا قائلا : شعب تركيا يحب شعب مصر فى الله.. وأعتبر التحالف بين مصر وتركيا يحتاج قيادة مصرية متفاهمة مع قيادة تركيا .. وهذا لا يعنى أبدا أن أردوجان هو الذى يختار لنا رئيسنا .. لكن يعني أن أردوجان يرغب حقا فى أن تصل للحكم قيادة مصرية ترفع شأن مصر ويجب أن نسترشد برؤيته وهو الرجل الذى يقف شوكة فى ظهر إسرائيل.. لاحظنا جميعا أن أردوجان لم يلتق إلا بثلاثة مرشحين هم : عبد المنعم أبو الفتوح - محمد البرادعي - حمدين صباحي كلنا يعلم أن أردوجان إسلامي الفكر وقد تم سجنه من قبل عندما صرح بكلمات تدل على إنتماؤه الإسلامي .. حتى تعريفه للعلمانية تعريف مختلف تماما عن السائد في مصر حيث عرف الدولة العلمانية بأنها الدولة التى تقف على نفس المسافة بين كل المواطنين بغض النظر عن الديانة .. كما قال أن الدولة هى التى تكون علمانية وليس الأشخاص .. وأن العلمانية لا تفصل الدين عن التشريع .. لماذا لم يهتم أردوجان بمقابلة أبو إسماعيل رغم أن وقته كان يسع لهذا؟ ورغم أن حمدين صباحي و أبو الفتوح أقل شعبية من أبو إسماعيل. إشارة واضحة لأن أردوجان لا يرى أبو إسماعيل أو العوا مؤهلين لقيادة مصر التى تحتاج حتما للشراكة مع تركيا رغم أن البعض كان يعتبر أردوجان هو العوا التركي ! 12- شئ غريب فى مؤيدي أبو إسماعيل .. أن أغلبهم هم السلفيين الذين كان موقفهم الموافقة على التعديلات الدستورية والدعوة للموافقة عليها فى كل مكان .. بل وإعتبار الذين قالوا لا هم التيار الليبروعلماني كما صرحت الكثير من المواقع السلفية على الإنترنت قبل الإستفتاء .. لا أرى تناسق فكرى بينه وبين مؤيديه .. خصوصا وقد صرح من قبل أنه ليبرالى ما لم نخالف الحلال والحرام.. مع العلم بأن كلمة ليبرالي لا تعنى الدعوة للحرام .. وإنما ترك الإنسان ليختار بين الحلال والحرام بشرط ألا نخالف أعراف وتقاليد المجتمع. كما أنى أرى أن مؤيديه في غالبيتهم من السلفيين تم إضطهادهم لعشرات السنين وبالتالى لا توجد منهم كوادر مؤهلة للوصول لمناصب فى الدولة الآن .. فإن تولى المناصب الحيوية يقتضى خبرة فى العمل الرسمي .. ولا أظن أن هناك من الكوادر الحقيقية الخبرة سيقبل العمل فى مظلة حكم أبو إسماعيل الذى ليس له خبرة عملية. 13- من قراءتى للصحف الأجنبية علمت أن مئات من شركات السياحة ستوقف تعاقداتها ورحلاتها تماما إلى مصر بمجرد وصول راديكاليين إلى الحكم .. هناك شركات أوقفت تعاقداتها مع مصر بالفعل بمجرد صدور تصريحات الشيخ عبد المنعم الشحات وياسر برهامى عن وجوب طمس التماثيل الفرعونية بالشمع لأن التماثيل حرام مثل الأصنام ! .. نعلم أن انهيار السياحة بعد الإنفلات الأمنى يدعونا إلى تسويق مكلف جدا لعودة السياحة إلى مصر لأنها من أهم مصادر الدخل . يقول ابو اسماعيل انه سيقوم بعمل مهرجانات ضخمة دعائية للسياحة .. على الأرجح هو لا يقرأ الصحف الأجنبية .. ولا يعي أن هذا التكاليف ستذهب أدراج الرياح. 14- لا أهتم بكون أبو إسماعيل من الإخوان أو لا فليس لى عداء مع الإخوان أبدا .. ما يهمنى هو الصدق فى الكلام .. هو قال من قبل أكثر من مرة : أنا إخوان وزيادة .. الإخوان لحم ودم .. تربيت فى بيت إخوانى .. الفكر الإخوانى فى قلبي وعقلي .. لكن قرار الجماعة بعدم تقديم مرشح للرئاسة لا يسرى علي لأنى من الإخوان مثل الجمهور للنادي وليس اللاعبين ! هل المرشح عن الإخوان المسلمين فى إنتخابات البرلمان مرتين من قبل وشعار الإخوان على بوستراته يعتبر نفسه ليس من اللاعبين ! 15- لم نسمع عن أبو إسماعيل كسياسى إلا بعد فتح باب الترشح للرئاسة.. لم نعرفه إلا داعية مغمور فى قناة الناس.. وبهذا فإنه هو الذى قدم نفسه للمنصب ولم يكن مطلوبا من الناس قبلها.. يقول نبينا صلى الله عليه وسلم: إنا لا نولى أمرنا هذا من طلبه ويقول البعض أن سيدنا يوسف طلب المنصب من الملك عندما قال له إجعلنى على خزائن الأرض فى سورة يوسف ! أليس الفارق واضحا !؟ إن يوسف عليه السلام نبي يوحى إليه ! كما أن الملك هو الذى طلبه (وقال الملك ائتوني به أستخلصه لنفسي فلما كلمه قال إنك اليوم لدينا مكين أمين).. عندئذ أرشده النبي يوسف للطريقة التى يستطيع بها خدمته وهى أن يكون وزيرا للخزانة.. إذن أبو إسماعيل يقع فى خانة من بدأ بطلب المنصب وليس من طلبه الناس إليه. ولا أقبل مرشح تكونت حملة دعمه بعد إعلانه ترشحه للمنصب. _-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_ إختاروا الأصلح لحكم الناس يرحمكم الله من أراد الشريعة فعليه بالبرلمان من أراد حكومة تخاف المساءلة فعليه بالبرلمان من أرادهما معا فعليه بالبرلمان إن كنت تخشى أن تصبح بلدك مثل أفغانستان .. فانسخ هذا المقال عندك وأنشره فى كل مكان. اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا .. لا نبتغي إلا رضاك والجنة ونعوذ بك من غضبك والنار المقال مفتوح للمناقشة والإنتقاد فلا كمال إلا لله ~ بقلم/ حازم عرفة ناشط سياسى ومصمم إسلامي ومحاضر جرافيك سكندري منقول بتصرف2 نقاط
-
قراتُ هنا بعضا من كلمات / الساده صراحه / حد الجراحه !! وحقيقه تأسيت لا ادرى لهم ام عليهم دائما ما اجد من الكلمات المناسبه لكل المواقف دون اللجوء الى الإيذاء كيف لى ان اعتبر شخصا ما لا يستحق وانا الذى صادقته او تبادلت معه يوما ما / شعورا ما ... ببساطه وبالفعل لا احتاج ان اواجه ولا ان المح ولا ان اتجاهل فقط انسحب وبهدوء مخلفا لديه ذكرى ؟ تاركا مساحه لضميره ان يقتص لى منه إذا كان بالفعل قد ظلمنى ؟؟ وفرصه للرجوع الى سابقتنا اذا ما كان يهمنى : ستتعجبون / ولكنها طريقتى !!2 نقاط
-
عـــنـــدمـــا تــــفــرح تــذهـــب الـــــى اكــثــر شـــــخــص تـــحـــبــه وعـــــنــــدمــــــــا تــــحـــزن ... ... تــــــلـــجــــاء الـــى اكـــثـــر شـــخـــص يـــحــبــك ومـــــــا اروع ان يــــكــــــــون هـــــــو نــــــفـــــســه فـــــــى الـــــحــــالــتـيـن وحــــــــــدك ربــــــــــى مـــن الــجـــــاء الــــيـــــه فـــــى الــــــــــحــــــالــــتــيــــــن2 نقاط
-
أخي الفاضل / newshare جزاك الله كل خير على هذه الكلمة و أرجوا منك و من الجميع إنه ما يزعلش منى و أن يلتمس العذر لي لعدم التواصل معكم بصفة مستمرة الفترة الماضية و كذلك الفترة القادمة إلا بما يسمح به وقتي ، فأنا و الحمد لله تمت ترقيتي منذ فترة قريبة في مكان عملي و أصبحت مير ضمان جودة به و بالتالي زادت عليا المسؤليات كثيراً و أصبحت و الله أعمل ما يقرب من 12 ساعة متواصلة يومياً . مرة أخرى شكراً كثيراً و جزاكم الله كل خير أخوك مهندس / أشرف محمد2 نقاط
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مش ارفة افرح عارف ليه يا استاذي علشان العدالة العرجة دي بتوجع علشان العدالة اللي ماشية علي ضهر سلحفاة مشلولة بتوجع علشان العدالة اللي بتيجي بعد ما الناس شككت في القضية و شككت في خالد الله يرحمه و شككت في كل صفحة اتفتحت وقتها ضد التعذيب من قبل الشرطة...بقت بتوجع علشان كان نفسي قضية خالد الله يرحمه تكون أول قضية يتحكم فيها بعد الثورة علشان احس ان الثورة قامت في مصر بجد علشان كان نفسي.....ان مصر لما تيجي تتغير...مش بس تتغير علشان الشهدا اللي ماتو في التحرير يوم 25 يناير الله يرحمهم جميعا بس علشان فيه ملايين غيرهم زي خالد سعيد كانوا بيموتوا في الاقسام و المعتقلات...و للاسف محدش عرف عنهم حاجة و لا هنعرف عدالة قميئة و للاسف....مش عارفة افرح بالخبر2 نقاط
-
دوره ان يوضح ان هذا ليس "كل" الاسلام دوره الا يغفل الكلام عن مشاكل مجتمعه و حلولها دوره ان يدفع الناس نحو مزيد من التعلم و المعرفة .. بأمور دينهم و دنياهم2 نقاط
-
السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا عجبتنى مقوله الفاضل مصرى المصرى هذه هى ابلغ تعبير عن الحاله التى يمر بها التيار المعادى للاسلامين و على رأسهم الليبراليين و هذا ما نراه من محاولات حثيثه لتشويه حازم ابو اسماعيل لا لشئ إلا لخلفيته الدينيه و ظهور رأيه و عقيدته و منهجهه بلا مواربه او تدليس و كذب راجعوا اخوتى الكرام كل المناظرات التى تمت معه بدء من عمرو اديب وصولا الى زوجته لميس الحديدى تجدوا تكرار ساذج لكل الاسئله ماذا ستفعل فى ..المايوهات ..البنوك ..الخمور ..المسيحيين ..اسرائيل و معاهده كامب ديفيد و كل تلك الاسئله المريبه التى لها غرض واحد فقط ..إسقاط الرجل بأى شئ عن طريق إصطياد اى موقف يعتقدون انهم يدينونه من خلاله فيصرفوا الانظار عنه سبحان الله انا متابع لهذا الرجل منذ فتره بسيطه تقارب عامان الرجل منهجه واضح و عملى جدا و قابل للتطبيق لم يستفيض احد من محاوريه معه فى منهجه الاصلاحى فى الاقتصاد مثلا او فى التعليم و غيرها من المجالات و التى عبر عنها اجمل و ابلغ تعبير فى برنامج اذيع فى رمضان فى حلقات يوميه مدتها ربع ساعه قدم رؤوس مواضيع لحلول منهجيه لكل المشاكل تجاهلها الاعلام العلمانى تماما و تفرغ لمحاولات النيل من الرجل و لكنهم يعبثون . لا يعنى كل ما سبق الانسياق الاعمى خلف الرجل و لكن يجب وضع كل شئ فى سياقه و كل كلامه مردود عليه و اول من يرد عليه الاسلاميون انفسهم فلا عصمه و لا قداسه ليت مهاجمى ابواسماعيل يردوا بمنهجيه حقيقيه لمصلحه البلد و انما مصالحهم الضيقه جدا للاسف هى الدافع و هذا ما نراه جليا فى الاعلام العلمانى الخبيث الذى يريد هدم الرجل لا لشئ الا لشعبيته و قبوله لدى الناس.2 نقاط
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أعرف رجلا...قلما يضن به العمر... و قلما تتسعه الأزمنة هو رجل لامرأة واحدة ليس عاشقا فحسب ليس زوجا فحسب ليس راهبا فحسب هو كل هؤلاء حين امتزج بها... ايقظ ثنايا امرأة كانت قابعة تختبيء بداخلها أعاد قراءة اسفار التكوين أسبغ لونا علي شفاه حياتها و حين رحل..... خلف خلفه عطرا في الذاكرة و اعرف إمرأة.....تعشقه حد ان تراه في أوجه كل البشر حتي العابرين يحملون......عطرا منه هو رجل...لامرأة واحدة و هي امرأة....ذابت في أضلع رجل واحد و اكتفت به2 نقاط
-
طبعا كلنا بطلع عينا علشان نلاقي المعادلة بتاعتنا الموقع الرسمي عمل حركة جميلة جاب الشغل اللي بيتعمله معادلة وجاب طريقة المعادلة من كل نقابةورفعهم علي الموقع الرسمي http://www.immigration-quebec.gouv.qc.ca/en/employment/regulated-professions/professional-order.html كل واحد بيدور علي المعادلة بتاعته يدخل وينزلها وبالتوفيق للجميع2 نقاط
-
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله . إخواني وأخواتي الكرام . نظراً لآن مسألة تعمّد النظر إلى النساء الأجنبيات ونشر صورهنّ خلال المنتديات هي من المسائل التي عمّت بها البلوى وحدث فيها الكثير من التهاون بين المسلمين . واستجابة لقول الله تعالى : {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ} رأيت أن أنقل فتوى في هذه المسألة من باب التذكير ، وإلا فالحكم في ذلك واضح وجليّ . فتوى للشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السحيم بهذا الخصوص السؤال: شيخنا الفاضل: ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟ أفتونا مأجورين، نفع الله بكم وبارك فيكم الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا، ووفَّقَك الله لِكُلّ خَيْر . لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير ! ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها . ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها ! ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها . فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم . وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟ فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد . ولقد بلغنا أن من الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ، أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك . انتهى كلامه رحمه الله . هذا وأسأل الله أن يجعلني وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته1 نقطة
-
الموضوع ده غير متعلق بالمحاكمة لذلك لم أكتبه كرد هناك ، وأيضا حتى لا يضيع وسط الأخبار المتلاحقة هنا قراءة لرتوش صغيرة ممكن تعدي علينا في زحمة الأحداث وخلينا نبدأ تهييس ------------------------ نبدأ بالشهادات اللي تم تغييرها ... ونتصور التالي لواء أوعقيد او عميد .... هل يمكن النيابة تجبره أو تملي عليه أقواله ... وبعد كده يقوم يغيرها أمام القاضي إيه هي الإحتمالات الموجودة الشهادة الأولى زور الشهادة التانية زور الشهادتين زور القراءة قادة من الشرطة يقومون بالشهاددة الزور في جميع الإحتمالات ... طبعا تم إستبعاد إحتمال أن الشهادتين الحق بسبب التعارض ... المهم قائد شرطة تحت أي ظرف يقوم بالشهادة الزور وإحنا هنا بنتكلم على 7 من 9 يعنى بنسبة حوالي 65% من رجال الشرطة الشهود لو أخدنا دي عينة لمجتمع قادة الشرطة ... حنعرف أد إيه حجم الفساد الموجود حاليا في قمة الهرم ... ثانيا قائد شرطة يقوم بتغيير أقواله ... هل هو كده قائد وهل هو شرطي ... لو افترضنا حسن النية تم إجباره عليا يبقى لا ده شرطي ولا عنده إيمان بعمل الشرطى ولا عنده إستعداد إنه يموت في سبيل الحق ... يبقى حيوقف قدام اباطرة الشر في مصر إزاي ... طبعا حنلاقيه موالس مع تجار المخدرات والرقيق وتجار الإنتخابات ... ثالثا طيب حيشتغل إزاى ويمسك قضايا مهمة ويمنع جرائم ... ما هو قلبه قلب خساية ، يبقى أكيد يعاونه ناس قلبها وحش وعندها إستعداد تموت في سبيل القضية ... زي البلطجية والحرامية وقطاع الطرق ... قضيتهم الفلوس والسطوة ---------------- الإستنتاج لم يتم تطهير الشرطة ومصر غير جاهزة للحصول على جهاز شرطة محترم بعد ..... وبمعنى حيفضل الالتراس يزفوهم ويغنولهم مش ناسيين التحرير ياولاد ال.. يعنى الإنهيار قريب قوى لأن الجهاز الفاسد كان عايش على عضلاته وبعد الثورة أتضح إنه كان زي التور عضلاته لوحدها مش كفاية علشان يعيش كبني آدم... وماعتقدش إن فيه حد بعد يناير عنده إستعداد إنه يعيش مع تور عقله في عضلاته رأيكم ايه وهل كده الشرطة دي نقدر نقابل بيها بكره اللى بنحلم بيه وللحديث بقية1 نقطة
-
صورة من اجتماع منسقي حملة الشيخ حازم في الجامعات علي مستوي الجمهورية ولمن يريد الاشتراك من طلاب الجامعات يستطيع ذلك من خلال ملئ استمارة التطوع http://www.facebook.com/hazem.university?sk=app_1762173857573691 نقطة
-
كن كأفضل ما يمكنك أن تكون .. ودع الناس يقولون ما يقولون .. واعلم أن الكون له رب .. يقول للشيء كن فيكون1 نقطة
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لو وقتكم يسمح استعرضوا صفحات التوبيك هي كتير حقيقي بس نفس الجدل اللي كنا فيه وقت خالد سعيد هو هو نفسه اللي بنعيشه من يوم ما قامت الثورة النهاردة استاذنا ابراهيم حطلنا خبر عن العدالة فيما يتعلق بقضية خالد الله يرحمه يا تري بعد آد ايه وصلنا للنتجية اللي كانت واضحة زي عين الشمس من البداية يا تري علشان نوصلها يا تري خوفنا انكسر جوانا و لا خوفنا زاد يا تري ايماننا بقضية خالد و غيره زي ما هي و لا اتغيرت يا تري ايماننا بقضية تغيير وزارة الداخلية زي ما هي و لا لسه هنطبطب عليهم و نرقيهم و نديهم مكافات يا تري لسه فيه كام خالد سعدي تاني منعرفشي عنهم حاجة المداخلة دي لرفع التوبيك و لو عندك وقت...خد لقطة سريعة....خالد سعيد مش بس كان سبب ان احنا كلنا نقول كلنا خالد سعيد خالد مشي و بيعري فينا مليون سؤال عن مستقبل البلد دي و يا رتي رايحة علي فين لو متعدلتشي بالحرية و العدالة و قبل منهم الكرامة الله يرحمه1 نقطة
-
حضرتك عائد مادى إية اللى أى حد ممكن يهاجر كندا عشانة؟ الناس أصلاً بتهاجر و تسيب ملايين الخليج و مرتباتهم الخرافية و تعيش ع العونة أول كام شهر دة إذا ماكنش أول سنة و بتقعد تدرس و تعادل 3 سنين على الأقل و بتتمرمط فى الشغلانات الكاجوال سنتين و بتداين من البنك عشان تدرس و يا سلام لو كان عندك أسرة و أولاد فى الحوسة دى! مفيش عائد مادى متوقع من الهجرة إحنا مش رايحيين بلاد الجاز و معانا إشولة نعبى فيها ملايين و نرجع, الناس اللى هنا و نفسها تهاجر هم مهندسون و أطباء و محاسبون و صفوة هذا المجتمع و هم نت العلماء و المثقفين و النخب لأنهم ماقدروش يعيشوا فى الغابة اللى إسمها الشرق الأوسط و لأنهم أناس متحضرين و مؤمنين بالحرية و الديمقراطية و العدالة الإجتماعية و رافضين للذل و الهوان و القمع و الجشع اللى مالى قلوب حكام و شعوب بلادنا.. الناس دى بتهرب من الكفيل فى الخليج و من التلوث و الفقر و البلطجة و الكوسة و الإهانة فى مصر, البنى آدم فى بلادنا دمه خيص أوى و الكرامة أرخص و الفاسد هو اللى يعرف يسلك فى بلادنا و المؤدب زى حالاتى كدة مايسلكش و يتاكل حقه و ينداس تحت الرجلين, قلنا خلاص نسيبها بقى لليعرفوا يبيعوا ضمايرهم يشربوها و إحنا نهج على بلاد النور و الحريات و العلوم و كرامة الإنسان. الدين فى القلب, و اللى عاوز يحافظ على دينه هيحافظ و البلاد هناك بلاد تقدس الحريات و محدش هيضربك على إيدك عشان تغلط أو لأ و كمان فكرة إن أولادى ممكن يتربوا فى بيئة أحسن فى مصر أو الشرق الأوسط أكذوبة خرافية لا وجود لها! هم الشرق أصلاً فية أخلاق؟ هو فى أدب أصلا ولا حتى إحترام؟ دى قمة العنصرية فى الشرق! هو الناس فى الشرق يعرفوا الذوق و الخلق الحسن و العشرة الطيبة و إحترام الكيبر و الصغير و الآداب العامة؟ قمة النفاق الإجتماعى و الرجعية و الإلتفاف على أحكام الدين و الأخلاقيات و الثوابت هى أصلاً من مجتمعاتنا, نص شعبنا يشرب الحشيش سعادتك و مايشربش الخمرة و يقولك الخمرة حرام, و النص التانى بياخد رشاوى بيد و يسبح الله على نعمه باليد الأخرى, 80 فى المية من ستات مصر محجبات يعنى المفروض متدينين, هل تغيرت أخلاقنا؟ هل تطونرا و تقدمنا؟ إمشى كدة فى الشارع و شوف أخلاق الناس فى الكلام و المعاملة و السواقة, إمشى كدة ع الكونيش و شوف الغرام اللى بقى عينى عينك فى الشوارع و محجبات و غير محجبات و بنتريق على الغرب و ننتقده على المناظر الحميمية اللى بنشوفها فى شوارعهم, مابنقلدمش إلا فى قلة الأدب بس لكن علم و تكنولوجيا و حيات و تقدم و إزدهار مفيش....صفر, إحنا شعوب لا قيمة لنا, شعوب مستهلكة مستودة عالة على العالم و لا ننتج أصلاً و لا نساهم فى تقدم البشرية بل نعرقل التقدم!! الهجرة قرار شخصى بحت و حسب طموحاتك الشخصية, عاوز تعيش فى بلاد الحريات و الأخلاق و النظافة و تشيل باسبور محترم مصر تحترمك بيه أكثر ما نحترمك بالباسبور المصرى؟ ولا عاوز تعيش ماشى جوا الحيط عشان ماليش ضهر و ممكن فى أى لحظة أتاخد فى قسم و أموت جواه و ماليش صاحب ولا دية ولا كرامة؟ لك الإختيار!1 نقطة
-
بص علشان الموضوع ده كبير ومش حأعرف ارد عليك دلوقتي حديلك مثال على كلامي أبدع .... واحد ابدع وإخترع ساعة يد رائعة إتبع .... وواحد مُصر يلبسها في اليمين علشان البركة بالرغم إنه بيشتغل بإيده اليمين وممكن تتخبط أو تتكسر وبيشوف اى حد مخالف أنه كافر او غير متبع للسنة أو علماني أو ليبرالي إبتدع.... وواحد تاني بيلبس ساعة دهب ويجيب أسانيد على صحة الكلام ده من شواذ الحديث أبدع .... واحد ابدع وصنع ثوبا من القماش الرائع وتفصيله رائعة لثوب أو بنطلون إتبع .... وواحد بيتخانق مع أي حد ثوبة ما يكونش 20 سم من الأرض وبيتخانق مع أي حد يلبس بنطلون أو ثوبة بيجرجر على الأرض ويمكن يكفره إبتدع.... وواحد تاني بيلبس ثوب من الحرير الطبيعي أو بيجرجره على الأرض أبدع .... واحد فكر وابتكر إتبع .... واحد لغى العقل المستقبلي وفعل العقل الرجعي إبتدع.... وواحد تاني دار حول نفسه ولم تقدم للأمام ولم يحافظ على موقعه وغير الطريق لآخر غير قويم اعذر كلامى السطحى معنديش وقت دلوتي اكلمك كلام ممنهج بس اوعدك برد مستفيض1 نقطة
-
1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الكرام / أعضاء المنتدى تحية طيبة وبعد ... الإسكان": طرح "قرعة الأراضى" خلال الشهر المقبل أكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان أنه سيتم طرح قرعة أراضى الإسكان العائلى المقبلة خلال شهر أكتوبر القادم، وذلك بعد أن كان مقرراً طرحها غداً الأحد، لافتا إلى أن التأجيل سببه عدم انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من إعداد كراسات شروط القرعة. وقال المصدر لـ"اليوم السابع" إنه حتى الآن لم يتحدد التاريخ الذى ستطرح فيه القرعة المقبلة خلال شهر أكتوبر، موضحا أنه جار العمل فى استكمال شروط كراسات القرعة وفقا للآليات التى حددها قانون السكن الاجتماعى والجارى اعتماده من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على أن يتم طرح هذه الأراضى فى عدد من المدن الجديدة بمساحات صغيرة تتراوح من 200 إلى 350 مترا مربعا. وتجدر الإشارة إلى أن قرعة الأراضى المقبلة تعتبر أول قرعة علنية تطرحها وزارة الإسكان بعد ثورة يناير، والتى تستهدف بها توفير أراضى الإسكان العائلى لمتوسطى الدخل بأسعار مناسبة ستبدأ من 250 جنيه إلى 600 جنيه كحد أقصى لسعر المتر الواحد، على أن يتم سداد ثمن الأرض بالكامل على أربع أقساط متساوية. خالص تحياتي مهندس / أشرف محمد1 نقطة
-
في الحقيقة موضوع مهم جدا .. أنا لا أرى تعارضا بين اتباع السلف الصالح في تمسكهم بقرءان ربهم و سنة نبيهم .. وبين الابداع الحضارى في كل مجال فأنا لا أنادي الى العودة الى سكنى الخيام و ركوب الجمال و الرمى بالنبال .. فهذا فهم خاطئ ... و على العالم المسلم الذي تصدى للعلم الشرعي أن يذكر طلابه دوما بضرورة الاطلاع على ما وصل إليه العلم الحديث بل و الابداع فيه فالخطأ كل الخطأ أن ننشغل بالحلال و الحرام والعالم يتقدم من حولنا بسرعة مذهلة .. ولاتعنى دعوتى تلك تأخير العلم الشرعي بل يسيرا جنبا الى جنب .. و هذا هو الصواب ...1 نقطة
-
ياجماعة اخيرا عرفت ادور على وظيفة على emploi quebec والينك دة للمحاسبين علشان تقولة ان فى وظائف للمحاسبين وانشاء اللة اشتغلها بعد المعادلة http://placement.emploiquebec.net/mbe/ut/rechroffr/listoffr.asp?mtcle=comptable1 نقطة
-
موضوع طيّب وأشكر عليه مشرفتنا الكريمة . الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شعيرة عظيمة من شعائر الدين وردت فيها النصوص الصريحة من القرآن والسنة . الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتناصح بين المسلمين هو عنصر اجتماعي راقي وصورة بديعة من صور محبة الخير للمسلمين والخوف عليهم من المزلات ومن اتباع خطوات الشيطان . قال تعالى في حق المؤمنين : (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) وقال سبحانه في حق المنافقين : (الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) فيما يتعلق بعلاقة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالخصوصية : 1- هناك من يرفض أي تناصح مع صاحب معصية ظاهرة بحجة عدم اقتحام خصوصيته ، وهو بذلك قد أسقط هذه الشعيرة من أساسها . 2- وهناك من يرى التناصح بين المسلمين بضوابط شرعيّة كالتي ذكرتها الفاضلة (مغتربة) . 3- وهناك من يجاوز الحد في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتجسس على صاحب المعصية أو استخدام الشدة والغلظة في غير موضعها (وهذا أيضاً مخالف للمنهج الشرعي) . أحسب أنني والمشاركين نتحاور ضمن النطاق رقم (2) ، أليس كذلك ؟1 نقطة
-
آيات رائعة من سورة الأعراف تصب في صلب هذا الموضوع : ( وإذ قالت أمة منهم لم تعظون قوما الله مهلكهم أو معذبهم عذابا شديدا قالوا معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون ( 164 ) فلما نسوا ما ذكروا به أنجينا الذين ينهون عن السوء وأخذنا الذين ظلموا بعذاب بئيس بما كانوا يفسقون ( 165 ) فلما عتوا عن ما نهوا عنه قلنا لهم كونوا قردة خاسئين ) ( 166 ) . يخبر تعالى عن أهل هذه القرية أنهم صاروا إلى ثلاث فرق : فرقة ارتكبت المحذور ، . وفرقة نهت عن ذلك ، [ وأنكرت ] . وفرقة سكتت فلم تفعل ولم تنه ، ولكنها قالت للمنكرة : ( لم تعظون قوما الله مهلكهم أو معذبهم عذابا شديدا ) ؟ أي : لم تنهون هؤلاء ، وقد علمتم أنهم هلكوا واستحقوا العقوبة من الله ؟ فلا فائدة في نهيكم إياهم . قالت لهم المنكرة : ( معذرة إلى ربكم ) أي : نفعل ذلك ( معذرة إلى ربكم ) أي : فيما أخذ علينا من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) ولعلهم يتقون ) يقولون : ولعل بهذا الإنكار يتقون ما هم فيه ويتركونه ، ويرجعون إلى الله تائبين ، فإذا تابوا تاب الله عليهم ورحمهم . قال تعالى : ( فلما نسوا ما ذكروا به ) أي : فلما أبى الفاعلون المنكر قبول النصيحة ، ( أنجينا الذين ينهون عن السوء وأخذنا الذين ظلموا ) أي : ارتكبوا المعصية ( بعذاب بئيس ) فنص على نجاة الناهين وهلاك الظالمين ، وسكت عن الساكتين .1 نقطة
-
سؤال ............ هو إيه دور العالم او الداعية الاسلامى؟ مش دوره النصيحة و التوجية و التبيان للدين الاسلامى ؟ طيب لما يطلع شيخ او داعية بيتكلم عن الحجاب او دخول الحمام بالقدم اليسرى او الاكل باليد اليمنى ايه علاقة ده بالقمر و المريخ!!!! دى وظيفته و مهمته و لا المفترض الشيخ يطلع على الناس يقولهم بعد الحمد لله و الصلاة على رسوله نتكلم اليوم عن النظريات العلمية حول الثقوب السوداء و من اول من اكتشفها !!!!!!!!!!! كل واحد يتكلم فى مجاله و لكل مقام مقال و الحياة مجموعة مجموعة أنشطة (دينية -اجتماعية - علمية ...الخ ) و يجب علينا ان نعطى لكل مجال حقوقة بلا تفريط ولا إفراط .. و لكن هى طبيعة العلمانى العربى الذى يرى الالتزام بالشرائع تخلف و الدعوى لذلك رجعية و لانه يعيش فى مجتمعات مسلمة لا يقوى فى العادة على الجهر بمعتقداته بشكل صريح فلا يجد بدا من تسفيه الاشخاص الذين يدعون الى الاتزام و التمسك بالدين .1 نقطة
-
عزيزي الفرق بينا وبينهم (الذين وصلوا للقمر) هو الفارق بين الإتباع ، والإبتداع ، والإبداع نحن إخترنا الأولى والثانية وحاربنا الثالثة ..... هم إختاروا الثالثة وحاربوا الأولى ...فكان الفارق بيننا وبينهم جلياً1 نقطة
-
أستاذ سيمبا .. قلت من قبل إنه من السهل جدا أن يطعن كل منا في مرشح الآخر و يأتى بمقالات من هنا ومن هناك لتأييد وجهة نظرة تلك بصرف النظر عن توجهات كاتبيها. و قلت أن هذا ليس هو الاسلوب اللائق الذى يجب أن نتحلى به . اهتم ياأخى بإبراز مميزات مرشحك التى قد تخفى عن الكثيرين. فمن السهل جدا أن أفتح أنا موضوعا جديدا بعنوان (( لماذا أرفض البرادعي رئيسا لمصر )) وأقول فيه كلمتين في البداية ثم أضع مقالا مطولا ثم أختمه بعبارة حازمة : اتقوا الله في مصر . وإن كنت غير مقتنعا بكلامى فراجع هذا الروابط : http://eyadomar.ektob.com/?p=155 http://www.almwsoaa.com/Forum/showthread.php?p=58306 وأنا هنا لا أعلن تأييدى لما جاء في تلك المقالات بل أقول فقط إنه من السهل جدا الطعن في الآخرين وهذا ما أرفضه..1 نقطة
-
المقال سطحى جدا يا سيمبا طبعا اختلاف الراى لا يفسد للود قضية وطبيعى فيه مؤيدين ومعارضين اتوقع ان اى فرد فى اسرة المحاورات بيستطيع ان يكتب مقالا افضل 100 مرة عن عدم اختيار اى من المرشحين وسبب اختياره لمرشح معين ارى انه لا يستحق النقل وايضا مش وقته واحنا لسه بنقول امبارح فى عرضكم اتفقوا وبطلوا اختلاف والا البلد هتضيع وترجع للحزب الوطنى تانى1 نقطة
-
السلام عليكم الاخت الفاضله مدام عبير جزاك الله خيرا تعجبت و بشده من هذه العصبيه و التشنج فى مداخلتك سخريه و استهزاء و تهديد و قبلها تحزيب و تقسيم و كل ذلك لماذا ؟ ثم انى اختى الكريمه لم اتجاوز الى شخصك الكريم و التقييم السالب هو اسلوب حضارى محترم جدا اعبر به عن رفضى لمداخلتك دون اى تجاوز على شخصك الكريم ثم ان حريتك فى التعبير عن رأيك مكفوله تماما فاين رأيتى اننى احجر على ذلك و اين هى اساءتى اليك حتى تكونى فى هذه الحاله العدائيه ؟؟!! . كان يكفينا ان تردى بموضوعيه على مضمون موضوع الاخ تامر و تذكرى لنا رأيا مخالفا من الدين لما ذكره لو لديكى و عندها لكى تقديرا فوق التقدير على الفائده العامه للجميع . اخى الفاضل ابو محمد ليس لدينا فى الاسلام كهنوت و قداسات يعنى الشيخ حازم اخطأ بلا شك نقولها بملئ افواهنا و لا نخشى فى الله لومه لائم ..واضح :) . . الاخ ابو محمد ..أ. عادل حتى قرنين من الزمان او يزيد قليلا كان العلماء المسلمين هم قاده الدنيا فى كل المجالات عندما كانوا متمسكين بدينهم و عندما تخلوا عن ذلك و ركنوا الى الدنيا و غزت العلمانيه و الليبراليه و اشباهها بلاد المسلمين وصلنا الى حاله التردى التى نعيشها الان و تعايرونا فيها بما وصل اليه الغرب الذى بنى حضارته كلها على علوم المسلمين و علمائهم و هم و التاريخ يشهدون بذلك يا ساده الدين لم يكن سببا فى تخلفنا و تأخرنا بل العكس هو الصحيح و الغرب اللادينى متقدم اليوم تحقيقا لسنه ربانيه اما نحن المسلمين ليس لنا إلا المسلمين مع العلمانيه و الليبراليه لن يجنوا شيئا و لن يصلوا الى اى مكانه و هذا ما رأيناه على مدى قرن و نصف و اكثر و لن نرتقى الا بالاسلام ...و الاسلام فقط ...فهل من مدكر .1 نقطة
-
توكلـــــــــت على الله ،، يا سلام لما الواحد يكون عنده هدف محدد .. و مخطط ليه ، و عامل لنفسة خطة ، ووقت محدد للوصول للهدف دا .. بيبقي عنده طاقة و حماس غير عادي .. هقابل عقبات ، بس إن شاء الله إن شاء الله هوصل .. و هرفع راية ، حققت هدفي و نجحت .. حد عايز حاجة من فوق !1 نقطة
-
بعض النقاط على السريع 1- كاتب المقال من مؤيدين البرادعي المتعصبين وهذا واضح من صففحتة على الـ facebook كما انه غير محايد فقد دخلت على صفحتة ووجدت التالي اذن الرجل يكره السلفيين لسبب لا نعرفة فقط هو يبحث عن مبررات لهدم الشيخ حازم صلاح 2- كاتب المقال يسمى نفسة مصمم اسلامي ؟ ولا يوجد شئ اسمه مصمم اسلامي 3- هناك بعض النقط التى تدل على بساطة تفكير الكاتب هل يوجد دولة محترمة في العالم يختار شعبها رئيس لأن رئيس وزراء دولة اخرى التقى بهذا المرشح اذن حسب هذا التفكير لو لم يلتقى اردوغان بالبرادعي لكان اتباع البرادعي انفضوا من حولة ! طيب بنفس المنطق كل خبرات البرادعي في العداء مع الصهاينة والأمريكان هو التالي 1- اولى صحباتة يهودية 2- هو صديق مقرب من رجل الاعمال الصهيوني جورج سورس بل البعض يؤكد انه رجل جورج سورس في مصر 3- زار اسرائيل والتقى بشارون 4- هو تسلم منصبة بدعم امريكي فلايمكن ان يصل لرئاسة الوكالة الدولية للطاقة الذرية الا ويكون مرضى عنه امريكياً واسرائيلياً ثانياً اوباما او غيره قبل انتخابه لم يشارك في اي قضية دولية بل كثير من الرؤساء الامريكيين لم يسافروا خارج امريكا قبل ترشحهم للرئاسة1 نقطة
-
1 نقطة
-
والله يا عم عنبي انا برضه باتسائل زيك عن الليلة اللي دخلنا فيها دي .. مسيحي ومسلم وهبات وعمولات ورشاوي لغاية ما وصلنا للقواعد الامريكية و شوارع لندن ومش عارف الفاضلة نور العين قرأت فين في الموضوع اشارة لهبات ومكرمات عشان تقول لي اللي قالته وبتقول لي دا مش اول مشروع لاوراسكوم عشان تبقى عارف .. هو انا قلت ان دا اول مشروع لاوراسكوم في السعودية يا عم عنبي ؟؟ بس تعرف من كل قلبي نفسي انت شخصيا تشتغل بالمشروع دا .. عارف انك مش ناقص شغل و بن لادن وارامكو مطلعين عينك ومعاهم دار الهندسة واركتكت .. بس برضه زيادة الخير خيرين.. وخد دي1 نقطة
-
أنا مش هاتكلم كتير بس من كام يوم كان هناك بعض من الافاضل المحاوراتية يستنكرون استخدام منبر المسجد خاصة اذا تعلق الامر بالانتخابات القادمة أو لمحاولة الدعاية لانفسهم واستغلال التجمع الكبير الذي يكون في المسجد ، وعلشان اختصر فسادرج اقتباس أوضح فيه الفاضل اسلام المصري اعتراضه ووجهة نظره في مثل هذا الفعل وكان هذا في موضوع الدكتور عادل ابو زيد عن خطيب الجمعة الذي تحدث في السياسة بطريقة تنحاز لتيار دون اخر وهذا هو رأي الفاضل اسلام ، الذي اتفق معه اخرون في وجهة نظره ولكن الان تكرر الامر مع الدكتور البرادعي المرشح وسادرج الخبر في نهاية المداخلة فياترى....هل نسمع نفس الرأي من نفس الاشخاص ام ان الوضع مختلف مع الدكتور البرادعي على فكرة انا عن نفسي ممكن اتقبل موقف زي ده حتى لو كان في المسجد ، يعني انا ممكن اتقبل واتفهم موقف البرادعي بس سؤالي للناس اللي استاءت من هذا التصرف لما كان الامر يتعلق بمن استخدم المسجد في تاييده لاصحاب التيارات الاسلامية ..بس المشكلة انا بالاحظ كتير في المحاورات يقولوا الحاجة ويعملوا عكسها...ولو الامر متعلق باراؤهم يكونوا معه واذا الاخرين فعلوا نفس الأمر..يتم استنكاره1 نقطة
-
ايه الجمال ده يا مغتربة تسلم ايدك ده بعد جديد لم أكن قد اكتشفته في روحك عقل رشيد و احساس مرهف يا له من مزيج لروحك العذبة يا غاليتي1 نقطة
-
روى الترمذي عن حذيفة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( والذي نفسي بيده لتأمُرُنَّ بالمعروف ولتنهوُنَّ عن المنكر ، أو ليوشكنَّ الله أن يبعث عليكم عقاباً منه ثم تدعونه فلا يستجاب لكم ))1 نقطة
-
للاسف مصر وباقى الدول العربية تراجعت ومازالت تتراجع مع تراجع دور المسجد والذى اقتصر حاليا على الصلاة المسجد يجب ان يكون المنبر فى كل حى او شارع فقط لنرجع لتاريخنا وسنجد ان افضل عصورنا الذهبية عندما كان المسجد هو مكان التجمع لاتخاذ القرارات حينما كان السلطان او الملك او الامير يبدأ ترشيحه ا و فترته من المسجد حينما كان المسجد هو مركز المقاومة ومركز الاجتماعات لادارة شئون الحى او الشارع حينما كان امام المسجد هو كبير الحى او الحارة رحم الله السيد عمر مكرم وشيوخ الازهر قالقدماء حينما كان شيخ الازهر اقرب المقربين للسلطان ولا يتم اتخاذ قرار الا بموافقته انا مع استخدام المنابر فى الحياة السياسية ايه المشكلة لما الدكتور المحترم البرادعى يلقى الخطبة فى المسجد بعد الصلاة او قبلها ؟ ايه المشكلة لو مرشح استخدم الكنيسة ؟ ( وهى بصراحة كل ماذكرت باعلى يتم فى الكنيسة ) ولا ارى اى مانع فى ذلك ولمصلحة مصر ده مش وقت خلاف خالص البرادعى عمل ايه والعوا عمل ايه والا هنفوق ونلاقى عمرو موسى ولا مرتضى منصور اصبح رئيسا وساعتها لا يلوم احد الا نفسه صدقونى الوضع سىء والمخطط كبير اتفقوا اتفقوا اتفقوا سواء البرادعى او حازم او العوا او صباحى او ابو الفتوح لا يختلف اى منا على وطنيتهم بس بلاش حد من النظام السابق1 نقطة
-
الحمد لله اليوم دعيت لك كثيرا في صلاة الجمعة وصراحة انا كنت متنكد لما قريت كلامك في الموضوع الاول واتمنى يا اخت ذهبية ان تهدأي لان هذه الامور تحدث كثيرا للنساء واصبحت عادي سواء كانت حميدة او خبيثة - ولعلمك انا والدتي اصابها مثل هذا وهي في الخامسة والستين وعاشت بعدها كثيرا بعد ان تم الاستئصال وعندما جاء اجلها كان باسباب اخرى ليس لها علاقة بالاورام وخلافه.... فلا تنزعجي ابدا.... وان شاء الله ستتذكري هذا الكلام بعد عمر طويل وستظلي معنا في المحاورات وياما هنضايقك ونختلف معاك في الاراء والنقط الحمراء وراك وراك :P روقي كده :WelEgTks:1 نقطة
-
الأخت الكريمة تحية طيبة . يقول الله تعالى :( ياأيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ) تعلمين أنني وأنت وكل زميل سوف يقف وحده يوم القيامة أمام الله ، وسوف يسأل عن عمله بشكل فردي . لن يسألني الله عن النساء العاريات بالشوارع أو غيرهنّ . وهل انتشار العري في الشوارع وفي وسائل الاعلام هو مبرر لي لكي أساهم أنا الاخر في منظومة الحرام بنشر صور مخالفة ؟ أم أن ذلك يدفعني إلى مضاعفة جهودي في التناصح والإصلاح ونشر الخير بين المسلمين ؟ أما فيما يتعلق بمجاهدة النفس في ترك النظر المحرم فهم واجب علينا جميعاً ولا أختلف معك فيه مطلقاً . أما أن أضع أنا هذه الصورة اختياراً ، فما هو مبرري لذلك ؟! على هامش الموضوع : لفتة مهمة في الاية السابقة . قوله عز وجل : ( ياأيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ) روينا عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال : يا أيها الناس إنكم تقرءون هذه الآية : ( ياأيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ) وتضعونها في غير موضعها ولا تدرون ما هي ، وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إن الناس إذا رأوا منكرا فلم يغيروه يوشك أن يعمهم الله تعالى بعقابه " . وفي رواية " لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليستعملن الله سبحانه وتعالى عليكم شراركم فليسومنكم سوء العذاب ، ثم ليدعون الله عز وجل خياركم فلا يستجاب [ لكم ] " . قال أبو عبيد : خاف الصديق أن يتأول الناس الآية على غير متأولها فيدعوهم إلى ترك الأمر بالمعروف [ والنهي عن المنكر ] فأعلمهم أنها ليست كذلك وأن الذي أذن في الإمساك عن تغييره من المنكر ، هو الشرك الذي ينطق به المعاهدون من أجل أنهم يتدينون به ، وقد صولحوا عليه ، فأما [ ص: 110 ] الفسوق والعصيان والريب من أهل الإسلام فلا يدخل فيه .1 نقطة
-
ما هو انت يا تامر لو كنت قولت من الأول صور النساء المتبرجه او العاريه او المخله مكانش حد فتح بقه انما عنوان موضوعك مختلف عما تذكره في المداخله اعلاه عنوان الموضوع عن صور النساء بشكل عام مش المتبرجات منهن تحياتي1 نقطة
-
و الله انا شخصيا بتعب من الصور و اي صورة انثي حلوة ... بتحرك مشاعيري و اي طريقة كلام بدلع بتوديني اخر الدنيا رغم اني راجل اوي و مش فاضي للمياصة و الكلام الماسخ بس ده الطبيعي الراجل السليم بتاثر فيه اي حاجة من ريحة الحبايب قصدي الحريم علي جنب مدام عبير ... هدي التون شوية الكلام ميتاخدش كده ... حضرتك غالية علينا و منرضاش نرد عليكي بالطريقة بتاعتك1 نقطة
-
الاستاذ تامر حط موضوعه كنصيحة و جاب ما يدلل على كلامه لا اجبر حد و لا قال لو ما عملتوش كده هاتروحوا النار ليه ما يبقاش الرد عليه جزاك الله خير على النصيحة و انا حر بقى اعمل بيها او لأ و بعدين هو احنا كمسلمين مش مأمورين من الله بالتناصح و لا نسينا حديث الرسول عليه الصلاة و السلام الدين النصيحة و بعدين معلش بقى يعني هو السلفيين دول مش من المصريين و من حقهم يتكلموا زيهم زي العلمانين في المنتدى دا و لا ايه بما انهم مصرييييييييييين يبقى من حقهم يقولوا اللي هما عاوزينه زيهم زي باقي المصرييييييين اللي اسم المحاورات على اسمهم و بعدين خلونا نتكلم بصراحة بقى هو لو واحد او واحدة في اي منتدى حاطط صورة واحدة قالعة اكتر ماهي لابسة دا حلال و لا حرام دا بيثير غرائز و لا لا و بعدين هو مش حاطط الصورة دي في محفظته لا دا حاططها و كل حد بيشوفوها يبقى ليه نؤذي الناس و لا دي كمان فيها و الله مش عاجبك عندك الريموت و غير المحطة جزاك الله خير استاذ تامر على النصيحة و جعلها الله في ميزان حسناتك1 نقطة
-
انا شايف ان البيان ده موجه للمصريين و ليس لامريكا.. يعنى نوع من البروباجندا و لفت النظر و محاولة لكسب القاعدة العريضة من الجماهير اللى بتتحمس زيادة عن اللزوم. +11111111111111111111111 استاذ واخيرا لية مش عارف افتكرت بيت شعر - طبعا مالوش اى علاقة بتهديد حركة 6 ابريل لامريكا زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً *** أبشر بطول سلامة يا مربع1 نقطة
-
ربنا معك يا ارسانى .. ودول 76 عرض لكشير وده اللنك بتاعه معلش طويل شويه http://placement.emploiquebec.net/mbe/ut/rechroffr/listoffr.asp?mtcle=caissier&mtclep1=caissier&pp=1&date=1&creg=06&prov=http%3A%2F%2Fplacement%2Eemploiquebec%2Enet%2Fmbe%2Fut%2Frechroffr%2Frechrcle%2Easp%3Fmtcle%3Dcaissier%26mtclep1%3Dcaissier%26pp%3D1%26prov%3Dhttp%253A%252F%252Fplacement%252Eemploiquebec%252Enet%252Fmbe%252Fut%252Frechroffr%252Ferechroffr%252Easp%26date%3D1%26creg%3D06&CL=french وبعد كده ادخل على كل عرض وشوف اللى يناسبك1 نقطة
-
مقابله ابو طرحه بالتوفيق للجميع المصدر: منتديات المطاريد ... لقراءة المزيد إضغط على الرابط : http://www.almatareed.org/vb/showthread.php?t=95647&page=43#ixzz1YLxlwCXE مساء الخير يا جماعه شكرا لكل اللى باركولى و بكره نبارك لمحمد خلف وكل الليسته طبعا الشكر كل الشكر لربنا والى قديسيه الذين ارسلهم امامى وشكرا لكل اخواتى بالمنتدى اللى كانوا بيصلوا من اجلى اولا : انا المتقدم الرئيسى بكالوريوس تجاره لم يمر عليه خمس سنوات عند تقديم الملف - الزوجه دبلوم فنى ثلاث سنوات - طفل واحد -خبره ثلاث سنوات ونصف للزوج بتامينات وسنه و 8 شهور بتامينات مشتراه - خبره الزوجه 4 سنوات بدون تامينات - الفرنسى للزوج فى الابليكشن الرابع و الزوجه الثالث - الانجليزى السابع ثانيا المقابله : اليوم 18\9 الساعه 3 بعد الظهر روحنا السنتر الساعه 2 ودخلنا صاله الانتظار قولنا نروح ساعه بدرى علشان ناخد على المكان ونشوف كارل وهو بينادى على حد تانى المهم كان فى زوج وزوجه معادهم الساعه 2 ولسه مدخلوش فضلوا قاعدين لحد الساعه 2:45 يدوب جه كارل نادى عليهم بلغه مش مفهومه خالص المهم دخلوا وراه بسرعه وطلعوا بعد حوالى ساعه وكانوا مبسطوين خالص لكن للاسف معرفتش منهم اى حاجه غير انهم نجحوا ........ قعد شويه مستنى عديت الساعه 4 جه كارل وقالى مسيو ابو طرحه تعالى ورايا روحت خدت مراتى واحنا مشبكين ايدينا فى ايد بعض وماشيين وراه وفجاه لاقيته وقف مستنينا روحت بسرعه سبيت ايد مراتى وجريت وراه وكله داه وكان كارل بيضحك ...... دخلنا وقالنا اتفضلوا وطبعا قال المقدمه بتاعتهم المشهوره بس بصراحه مفهمتش حاجه الاسئله : فى جزء كبير كان عن طريق المترجمه الباسبورات - تاريخ ميلادك - قدمت هجره قبل كده - الزوجه : اسم العائله - تاريخ ميلادك الزوج : شهاده الثانويه العامه - شهاده الكليه - انهى قسم - شهاده الدرجات المعادله النقاط الرئيسيه بس والمده - مسالش الزوجه على اى حاجه غير عايزه تهاجرى ليه و هتشتغلى ايه هناك - معاكى عروض عمل سالنى عن السجل التجارى و البطاقه الضريبيه ( عن طريق المترجمه ) لانى مفهمتش سالنى عن التامينات اديتهالو بص فيها بسرعه واتاكد بس انى لسه شغال بس محسبش السنين سالنى عن عروض عمل وعرو ض السكن كنت محضرهم كويس وعرفت ارد عليه بالنسبه لعروض العمل كنت عارف الحاجات المهمه بس يعنى مستوى التعليم سالنى بتكسب كام فى السنه جاوبته وسالنى حجم مبيعاتك السنويه بس المترجمه ساعدتنى فى دى لانى مفهمتش اتعلمت فرنساوى فين . بالنسبه لينا احنا مخدناش فى السنتر وقولنا له الكلام ده سؤال الانجليزى : انت هتعمل ايه فى كيبك قولت كلمتين انجليزى وتلاته فرنساوى اقرار المعادله معملتش غيره هو ورانى القديم بس القدره الماليه زودها شويه بس هو بدا بطباعه السى اس كيو فى نص المقابله يعنى نص الاسئله اللى فوق كان بعد ما قال ان انتم اتقبلتم ملحوظه انا حاولت اساعد مراتى فى الاجابه اكثر من مره فى الاجابه منعنى بايده بس كان بيضحك فى نفس الوقت برده انا عايز اقول ان المترجمه متعاونه جدا وهو عارف ان الفرنساوى بتاعه مش مفهوم معلش ده كل اللى فاكره دلوقتى بس لو افتكرت حاجه هاكتبها علطول1 نقطة
-
1 نقطة
-
طب واحدة ممسوكة آداب.. ايه اللى هيوديها امن الدولة؟ قليلا من المنطق لن يضر. اللى انا شفته بنفسى و بيحصل مع النوعيات دى.. انهم يضربوهم بالخرزانة, يدوهم بالاقلام.. لكن موضوع انهم يروحوا امن الدولة ده مش منطقى. كانو يوظفوهن فى مراقبة بعضآ من النشطاء .. يضعوهم امام من يرون انة بتاع نسوان ..اسف دة شغل امن الدولة نيجى بقى للعنوان لماذا فقط 6 ابريل ونشطائها من النساء هذا أستخفاف بالعقول يا سادة يا أعضاء يا مصريين مصر كان ينتهك اعراض رجالها قبل نسائها كانو يعتدون على الرجال جنسيآ ولما لم تأتى للابراشى طرق الاعتداء على الاسلاميين جنسيآ وهم رجال ويغتصب نسائهم واطفالهم امام اعينهم ان مصر كلها كانت مباحة اما امن مبارك ان وضع نساء لطائفة معينة او حركة معينة او مختارة انة نوع من الكذب فنساء مصر اللاتى تم الأعتداء عليهم لا يشكل اعضاء 6ابريل منهن الا قليلآ كمبنى وقطعة من حجر اننا امام جريمة كبرى لابد من ان يدفع ثمنها من ارتكبها1 نقطة
-
لااذكر اني في حواري هنا وجهت لك اي وصف لائق كان او غير لائق واظنني طوال الوقت كنت اتحدث ـ وبشكل عام ـ عن ظاهرة لطالما تحدثت انا شخصيا عنها وفي مواضيع عديده ومن قبل حتى انضمامك للمنتدى .. اتمنى سيدي الفاضل ان تقوم باقتباس كلمات موجهة مني لشخصك او حتى لكتاباتك قمت فيها بالتعدي عليك واعدك وعد صادق ان اعتذر لك امام الجميع بل وربما طالبت الادارة بدلا منك بانذاري انا عوضا عنك .. واسمح لي سيدي الفاضل فحتى تفعل ذلك وحتى اسمع تبريرك عن كلماتك هذه : اسمح لي و حتى ذلك الوقت .. فانا بالفعل شديده الندم لاشتراكي في حوار معك ..1 نقطة