اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. مغتربة

    مغتربة

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      4417


  2. pink rose

    pink rose

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      4580


  3. ابراهيم عبد العزيز

    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2481


  4. Simba

    Simba

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      3679


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 09/26/11 في جميع الأقسام

  1. اعذرنى استاذ اسلام و لكن المقال لغته ركيكه و اسلوبه ضعيف انا متفهمه الفكره الرئيسيه التى اراد ان يعبر عنها صاحبه لكنه سلك الاسلوب الخاطىء فى التعبير الجزم بان شخص معين حبط عمله لانه اتى فعل معين يلزمه نص صريح و ليس مجرد تاويل و الا نكون وقعنا فى نفس ما ننكره على غيرنا كان لى موضوع قبل ذلك فى هدى الاسلام يتحدث عن ان العقوبات لا يصح معها القياس و اعتقد ان هذا هو جوهر الاعتراض على هذا المال ان كان عرض فكرته على انهااجتهاد من لديه قابل للاصابه و الخطا كنا تناقشنا و نصب اعينا هذا لكن جزمه و تاكيده فى امور هى كلها مبنيه على تاويله الخاص لمعانى ايات قرانيه فهذا لا شك مما لا يمكن التغاضى عنه حضرتك بالتاكيد تعلم ان وصف مفسد فى الارض لها عقوبه محدده نص عليها الاسلام نص واضح لذلك يجب التانى الشديد قبل وصف اى انسان بهذا الوصف لانه ببساطه سيدخله فى دائره ان يقام عليه حد الحراب لذلك امور الحدود من الامور الشائكه جدا التى يجب الحديث فيها بحذر لانه يترتب عليها عقوبات تصل الى حد زهق الروح ذاتها و هو نفس المنطلق التى يجعلنا نتعادى مع من يطلق اوصاف تكفير على افعال لاشخاص محدده هى نفس الفكره الخلاصه نشكر له فكره بانه يريد ان يلفت نظرنا ان هناك الكثير من السلوكيات التى يجب اعتبارها ضمن الافساد فى الارض و لكن ناخذ عليه اجزامه بحبط الاعمال او اجزامه ان تلك السلوكيات افساد لا شك فيه رغم انها متباينه الخطوره فانا لا استسيغ باى حال من الاحوال ان نساوى سوء استخدام الكلاكس مثلا مع ترويع الامنين فى بيوتهم فهناك اثام عامه و هناك اثام تندرج تحت وصف افساد فى الارض فليس كل اثم افساد فى الارض و لكن كل افساد فى الارض اثم و بالتالى هناك سلوكيات خاطئه ياثم صاحبها ينبغى علينا ان نبين للناس ان فعلها حرام و ان نحاربها بكل الوسائل الممكنه و نوعى الناس لخطورتها و لكن ليس لمرحله الشطح بان ندخلها فى زمره افساد الامر و توكيدا ايضا و ليس رايا لان هذا اللفظ يستتبعه اجراءت و لا تنتهى القصه عنده فينبغى ان نطون حذرين فى استخدامه مقدرين الفروق الدقيقه لكل لفظ فى الاسلام لو الا لكان جمع الاسلام كل الالفاظ تحت لفظ واحد لو جميعهم متشابهين المعنى و الحكم
    5 نقاط
  2. لا اختلاف ان من اكثر العوامل التي عجلت وسهلت بسقوط النظام السابق هو عدم تقيمه للمواقف بشكل صحيح أنيا , فكانت كل خطوة أثناء الثورة تاتي منه متاخرة , ولو جاءت كل خطوة فى وقتها لكان الوضع الان مختلف عما أل عليه عبد الرحمن يوسف يرى أن ذلك كان نعمة من الله على مصر وثوارها توجب الحمد الجديد فى الامر : ان عبد الرحمن يوسف فى مقالتة التي ساعرضها الان يرى ان هذه النعمة مازالت مستمرة وان الايام القادمة حبلى بالكثير من الاحداث التي ستثبت أن هذه النعمة مازالت مستمرة وعلى الجميع ان يحمد الله على ذلك اقرأوا هذه المقالة القيمة :
    3 نقاط
  3. مانا واقف اهو يا كابتشينو بس كل انسان في العالم ده و عنده قناعات بتتكون خلال سنين عمره و كل ما العمر بيكبر كل ما القناعات تزداد رسوخا طالما كانت قناعات خاليه من المصلحه او التكبر عن نفسي انا مقتنع ان الكثير من المسلمين بيحاولوا يستسهلوا الحسنات (اللي مش هياخدوها في رأيي) لأن الموضوع تراكمي يعني افشاء السلام اكيد حاجه حلوه بس ولا له قيمه لو كانت تصرفاتك بعد السلام مالهاش علاقه بالسلام مثلا و اهتمام الكثيرين بالحسنات السهله و عدم التركيز على باقي الحسنات المكتسبه نتيجة حسن التعامل مع الآخر او حسن الأخلاق مع الجميع او التراحم مع البشر ككل او او او،،،يدل على عدم فهم مقاصد التشريع بشكل عام أو على الأقل فهمه بشكل سطحي جدا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    3 نقاط
  4. لا يا حسام مش اللي قالوا نعم هما السبب في اللي احنا فيه اللي احنا فيه بسبب اننا دايما بنكبر الحاجات التافهة و نقعد نضيع و قتنا فيها و نغني عليها ليل نهار في التليفزيونات و المنتديات احنا السبب عشان ما استمرناش ف الضغط لتحقيق مطالب الثورة الحقيقية احنا السبب اننا انشغلنا بمحاكمة مبارك و اعوانه و الفاسدين اللي كانوا معاه و اديناهم اكتر من وقتهم احنا السبب لاننا افقدنا ميدان التحرير هيبته و بقى كل من هب و دب يروح عاملنا مليونية فيها 12 15 طلب مالهش لازمة احنا السبب لما سيبنا مصر و روحنا نحرر فلسطين انت ناسي يوم الزحف و لا ايه احنا السبب عشان اتفرقنا و سيبنا الاعلام يشتغلنا بالاشاعات احنا السبب اننا نفرنا الناس البسيطة من الثورة بدل ما نوصلهم انجازاتها حتى النفسية على الاقل يلاقوا حد يهتم بيهم مش كل شوية يطلع واحد يقول جهلة بيبيعوا صوتهم بازازة زيت شعب جاهل يستاهل اللي يجراله شعب مش وش نعمة شعب ما يستحقش التضحية و كلام كتير استهزاء بالناس اللي لولاهم بعد ربنا ما كانتش الثورة دي نجحت الحل دلوقتي اننا نتوحد من جديد بس على المطالب اللي توصلنا للي احنا عاوزينه انتقال السلطة للمدنين و تداولها تنزل كل القوى الوطنية المحترمة تضغط عشان الاعلان عن معاد لتحديد فتح باب الترشح لمجلس الشعب مش شرط النزول للميادين بمليونيات بس لا استخدام كل الطرق القانونية و المحترمة للضغط دا الناس ترجع تاني تعمل لجان شعبية عشان الامن خصوصا وقت الانتخابات الناس تفكها بقى دلوقتي من الاضرابات و الاعتصامات اللي مالية البلد دي
    2 نقاط
  5. لا لوم علي احد احنا السبب احنا السبب المجد ل 22 % اللي قالوا لا في وجه 77% اللي قالوا نعم ادعي شرعية الاستفتاء اشربوا بقي كان المفروض يكون دلوقتي عندنا دستور جديد ومجلس شعب كمان
    2 نقاط
  6. دا كان تعليق مني على شهادة المشير اللي كل الناس نافوخها هايطق منها
    2 نقاط
  7. طبعا الاختلاف سمة من سمات الحياة مش كل اللي يعجبك هايعجبني ولا كل أفكارك لازم تبقى أفكاري كلنا مختلفين سياسيا وكتير من الموضوعات هنا اللي بنتناقش فيها ويوجد بها الكثير من الشد والجذب وحاولنا ان نتفق فيها ولكن فشلنا لاحظت الايام دي ان النقاش بقى ديني وليس سياسي إحنا اولا وأخيرا غير مؤهلين لأي نقاش ديني ولا فيه بينا عالم فقه ولا عالم في تفسير القران يبقى احنا لازم نقول استوب ونقف على جنب قال الرسول (ص) { إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات،وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم } مش لازم نفتي يا جماعة من قال لا اعلم فقد أفتى اي حد مقتنع بحاجة في دماغه طالما هوا مش عالم ديني ياريت مش ينقلها لينا لانه فيما بعد ممكن يعرف انها غلط ويبطلها بس هايكون حد قرأها هنا ويفضل يعمل بيها طول العمر هاحكي على موقف انا خالي خريج أزهر وكل ما أجي اساله في حاجة هوا شاكك فيها مش يوافق يقولي أقوله طيب قولي انت بتعمل ايه في الموقف ده يقولي لالا انا أشيل ذنبي لكن مقدرش اشيل ذنبك وذنبي وأي حد عاوز ينصح برده ينصح بهدوء ولا يتجاوز حدوده مع متلقي النصيحة ولو قالك اسكت تسكت انت حاولت انت كده اخدت الثواب ممكن بإصرارك تخليه ينفر اكتر واكتر ممكن بيقولك اسكت عشان يفكر في كلامك او ضميره بيأنبه وبرده على فكرة نصيحتك انت ممكن تشيل ثوابها وممكن تشيل وزرها ياريت برده تتأكد من مصادرك قبل ما تنصح حد وتتأكد من مصادر فتاويك كلمة اخيرة مش اي فتوى على النت تتصدق قبل كده كنت في منتدى والناس بتجيب مواضيع قص ولزق ومش بتقراها اصلا وكان من ضمن المواضيع اللي لزوقها مواضيع شيعية ولو حد كان قرأها وعمل بالفتاوي اللي فيها ناقل الموضوع كان هايشيل وزره أنا عارف ان الكلام ممكن يضايق ناس كتير بس ياريت الكل يتسع صدره لكلامي
    2 نقاط
  8. السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا RADWS الفاضل هذا و الله ما عنيته بمداخلتى الاولى التى قلت فيها بإيجاز ان من تكلم فى غير فنه اتى بالعجائب و دعمت كلامى بفيديو للرجل صوت و صوره حتى لا يكون كلامى مرسلا او تلفيقا للرجل و يظهر فيه انه لا يحسن اساسا قراءه القرأن الذى يتجرأ و يلقى باحكام اظن انه لا يعرف مدى خطورتها فمن ذا الذى يتألى على الله الله عز و جل و يقول ان الله لن يتقبل عباده احد البشر ..يا دى المصيبه :blink: هكذا بكل بساطه و الانكى تلك الامثله الركيكه التى ذكر منها بالله عليكم من يتصور هذا من يصلى فى مكبر الصوت لن يتقبل الله منه عباده اى جهل و اى تطاول على الله عز و جل ...لا حول و لا قوه الا بالله الاغرب ان نجد من يقبل هذا الهراء الفاضله مغتربه جزاك الله خيرا على كلمه الحق جعلها الله فى ميزان حسناتك و اؤكد على كلامك لو ان الامر كان فى معرض رأى قابل للنقاش لكان هينا و لكن الرجل ..يجزم .. بعلم غيب لا يعلمه الا الله عز و جل و الامر اضيق من البسط فى هذا و من القرأن نفسه الذى يدعى هذا الدعى انه ينتمى اليه بوصف قرأنى ..إسم الدلع لمنكرى السنه .. و القرأن و السنه منه و من امثاله براء . و اؤكد للمره الثانيه ان الامر اكبر من مجرد التعرض الشخصى او السخريه كما تصورت الفاضله عبير فالرجل لا يوجد بينى و بينه اى شئ شخصى و لا يوجد بيننا الا هذا الدين الذى يتجرأ هو عليه كما نرى جميعا فضلا عن معرفتى اكثر بكتاباته و مواقفه و التى يمكن الرجوع اليها فى موقعه على النت فرجاء عدم الانحراف بالموضوع الى جانب فرعى و ترك الاهم الا و هو تطاول الرجل على الدين كما اسلفت و الاخوه الكرام.
    2 نقاط
  9. كشكشوها بقى يا جماعه و متعرضوهاش الموضوع مش مستاهل كل الاخد و الرد دا و هنبدا ندخل فى حاجات فرعيه الموضوع و ما فيه تذكره بالخير عن نفسى اول كلمه بقولها الو و الى بعديها ساعات السلام عليكم و ساعات بنسى السلام عليكم و فى ناس اول كلمه السلام عليكم كل واحد على ما اتعود او يحب ان شيفاها بسيطه قوى
    2 نقاط
  10. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله . إخواني وأخواتي الكرام . نظراً لآن مسألة تعمّد النظر إلى النساء الأجنبيات ونشر صورهنّ خلال المنتديات هي من المسائل التي عمّت بها البلوى وحدث فيها الكثير من التهاون بين المسلمين . واستجابة لقول الله تعالى : {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ} رأيت أن أنقل فتوى في هذه المسألة من باب التذكير ، وإلا فالحكم في ذلك واضح وجليّ . فتوى للشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السحيم بهذا الخصوص السؤال: شيخنا الفاضل: ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟ أفتونا مأجورين، نفع الله بكم وبارك فيكم الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا، ووفَّقَك الله لِكُلّ خَيْر . لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير ! ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها . ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها ! ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها . فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم . وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟ فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد . ولقد بلغنا أن من الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ، أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك . انتهى كلامه رحمه الله . هذا وأسأل الله أن يجعلني وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    1 نقطة
  11. اولا وفي البداية الموضوع من اوله لنهايته لابداء الرأي وليس ذم في شخص وانا نقلته هنا لانه نقد عادل غير آثم علاوة علي اقتناعي بالرأي ده لماذا أرفض أبو إسماعيل رغم أنى إسلامي؟----حازم عرفة آرائي فى مرشحي الرئاسة لماذا أرفض أبو إسماعيل رغم أنى إسلامي؟ مبدأيا تعريفي لكلمة إسلامي : هو من يريد الإسلام هوية الدولة ومرجعيتها الأساسية في التشريع. لماذا أرفض أبو إسماعيل؟ 1- أعتبر أن المشكلة الكبرى فى أبو إسماعيل هي غياب الخبرة فى تولى المناصب الرسمية أو العمل السياسي الرسمي، رغم أن الخبرة فى تولي المناصب هى فريضة إسلامية على الحاكم. وعندما أسأل أحد مؤيدى أبو إسماعيل عن خبراته يرد علي قائلا أن أبو إسماعيل تربى فى بيت سياسي كبير لأن والده كان عضو مجلس شعب ! إن هذا يذكرني برد محمد هنيدى على الظابط فى الفيلم: (أنا إبن عمى عنده بطاقة) كما ان المفكر الإسلامي محمود إسماعيل قال عنه: حازم صلاح عكس والده فكان والده يندرج ضمن الإسلاميين المجددين وعلي قدر كبير لجوهر الإسلام بتاريخه وتراثه وكان له برنامج يذاع في الكويت يتعلق بالكشف عن الأحاديث ومن الممكن أن يكون نجله حازم جيد في الشريعة ولكنه في السياسة عكس ذلك لأن السياسة ليست كذلك. http://gate.ahram.or...ontentID=104752 وعندما نسأل عن خبرات أبو إسماعيل فى تولي المناصب فإننا نرغب البحث فى تاريخه لنرى إن كان قد أدار من قبل أي مؤسسة ناجحة ونحكم على كفاءته فى الإدارة. فهل كان من قبل قيادي فى أي حزب أو وزير أو سفير أو موظف في وزارة أو نائب مجلس شعب أو أى شئ ... أئ شئ يجعله يستحق أن يكون قائد الدولة القائدة للأمة العربية؟ هل شارك من قبل كطرف فاعل فى أى قضية دولية، هل له خبرة بالعداء مع الصهاينة والأمريكان؟ يقول صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح: إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظروا الساعة. ويتحدث شيخ الإسلام بن تيمية فى كتابه السياسة الشرعية قائلا: إن إختيار من يتولى المناصب فى كل أجزاء الدولة يكون على أساس الأصلح والأكفأ والأعلم بشئون السياسة. ومن تراثنا القرآني تعلمنا أن (خير من إستأجرت القوي الأمين) أنا أجزم بأنه أمين .. لكن هل من قوة بدون خبرة عملية ؟ كان عمر بن الخطاب رضى الله عنه يقول: اللهم إني أشكو إليك جلد الفاجر وعجز الثقة .. بمعنى أنه من النادر أن تجد القوي الأمين ، ولهذا يرى بن تيمية أنه يجب أن يقدم الأصلح للناس حتى لو كان أقل تدينا ، لأن تدينه لنفسه وكفاءته للناس .. هذا الكلام من كتاب ابن تيمية - السياسة الشرعية وتستطيع البحث عنه على الإنترنت. 2- نعلم أن أول حاكم مسلم لمصر كان عمرو بن العاص (داهية العرب) كانت مؤهلاته للحكم أنه داهية فى السياسة وليس فقيه ديني .. وكان فى هذا العصر الكثيرين من الصحابة الأكثر علما بالدين من ابن العاص .. لكن الفقيه الديني وظيفته الدعوة .. والسياسي المحنك وظيفته أن يسوس الناس الكفاءة والخبرة فى العمل الرسمى فريضة إسلامية على المرشح للرئاسة http://www.algareda....A6%D9%8A%D8%B3/ وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول عن أبي ذر: ما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء أصدق لهجة من أبي ذر ومع ذلك نهاه النبي عن الولاية والإمارة لأنه يراه ضعيفا فى القرن الحادي والعشرين : أسوأ الضعف فى الحاكم هو ضعف العلم والخبرة .. وقد بحثت فى تاريخه واستمعت للقاءاته ولم أجد خبرة كافية وسألت أحد مؤيديه ما خبرته فى السياسة؟ فقال أنه محب للسياسة منذ صغره وترشح من قبل لمجلس الشعب مرتين .. فسألته: وبيكسب؟ .. قال لي: لا بيخسر .. قلت له: يبقى ربنا بيعاقبه! سأتحدث عن خبرتى بالتعامل مع الطالبات الوافدات من الخليج بصفتى محاضر فى إحدى المراكز التدريبية .. وجدت الكثير من الطالبات اللاتى يكن محجبات فى السعودية قهرا يخلعن الحجاب بمجرد وصولهن لمصر ووجدتهن فى منتهى الخلاعة فى التعامل مع الشباب للأسف .. هذه هى النتيجة الطبيعية للكبت .. يتحدث أبو إسماعيل عن أن فرض الحجاب لن يتم إلا بعد موافقة أغلبية الشعب ... هذا معناه أنه سيتم قهر بعض النساء على إرتداؤه دون إقتناع .. هذا مخالف للشريعة الإسلامية .. فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر .. عليك البلاغ وعلينا الحساب .. إن أنت إلا نذير .. وما أرسلناك عليهم حفيظا .. أتذكر أن إحدى أقربائى هى التى ذهبت لأبيها تخبره أنها تريد أن ترتدى الحجاب ... وكنا فى قمة السعادة أنها هى التى إختارت .. وكان حجابها نابع من أخلاقها لأنه لم يأت بالقهر.. المشكلة أن الذى يرفض قهر الأنثى على الحجاب يتم إتهامه بأنه يريد الفاحشة .. !! بالتأكيد نرفض الفواحش فى مجتمعنا لكن فرض الحجاب بالقوة سيخلق جيلا من المنافقين. والحجاب فى القرآن فرض بمعنى أن من لا ترتدى الحجاب آثمة وستحاسب وليس معنى الفرض أن يفرضه الحاكم . 7- نأتى للنقطة الأخطر والأفظع في فكر أبو إسماعيل وهى أن يتحدث عن الإرهابي أسامة بن لادن فيقول: الشيخ أسامة بن لادن رضي الله عنه ورحمه وجعله مع الصديقين! http://www.youtube.com/watch?v=zT2MEQMPbZY بن لادن الذى قتل 3000 مدني أمريكي منهم 31 مسلما ومنهم نساء وأطفال ! لم يأمرنا ديننا بالإعتداء إلا على من إعتدى علينا وهؤلاء المدنيين ليس لهم ذنب وفقه الجهاد هو منهج واسع وضخم لم يفهمه هذا الإرهابي فتسبب فى أبشع هجمة على الإسلام في العالم كله وأصبح من المستحيل بناء مسجد أو مركز إسلامي فى نيويورك وتسبب فى إعطاء الأمريكان ذريعة للهجوم على العراق وأفغانستان وقتل ملايين المسلمين .. بن لادن الارهابى قتل المصريين فى السفارة المصرية فى كراتشى.. وتنظيمه الارهابى يحاول السيطرة على سيناء ومسئول عن تفجيرات شرم الشيخ وطابا.. تعاطف أبو إسماعيل مع تنظيم القاعدة لم تقتصر على الثناء على بن لادن فهو أيضا يعزى الإرهابي أيمن الظواهرى فى وفاة والدته .. هذا يشجع جمهور المشاهدين على التعاطف مع قادة تنظيم إرهابي ! لا حول ولا قوة إلا بالله .. لا أريد أقدام لتنظيم القاعدة فى مصر إرحموا مصر ... يرحمكم الله .. لا يغرنكم الكلام المعسول من ابو اسماعيل من يترحم على الظالم فهو ظالم .. 9- يتحدث الداعية المعتدل عمر عبد الكافى عمن يقول نريد شيخا ليحكم البلد: ماعندناش فى الإسلام حاجة إسمها شيخ يحكم ولما يخطأ هايتقال الإسلام أخطأ ولما نخالفه نكون بنخالف الدين http://www.youtube.com/watch?v=TkLehhu0KS0 10- أهم ما فى الموضوع أنه عندما سئل أبو إسماعيل: هل ستمنع الخمور؟ أجاب الشيخ قائلا: سأدع البرلمان ليقرر. ما الفارق إذن بينه وبين أى مرشح طالما تشريع القوانين ليس مهمة الرئيس وخصوصا فى الدستور القادم الذى سيتم فيه تحجيم صلاحيات الرئيس وليس لأى رئيس أو حكومة القدرة على تجاهل تشريع أقره البرلمان. ومن العجيب أن أبو إسماعيل قال على منع الخمور أمر يخص البرلمان ... ثم قال فى لقاءه في برنامج ابراهيم حجازى: عندما أصل للرئاسة سألغي السجون وأستبدلها بمعسكرات إنتاج. لسنا بصدد الكلام عن سلامة الفكرة وإنما أتساءل هنا: ألا يعنى هذا تغيير قانون كامل إسمه القانون الجنائي! أليست هذه أكبر وأعظم وأولى أن تكون وظيفة البرلمان ! 11- أعتبر نهضة مصر فى الفترة المقبلة قائمة بشكل أساسي على عمل تحالف سياسي وإستراتيجي مع تركيا ، ولا أنسى تصريح مضحك لمسئول صهيونى يقول فيه : إن العلاقة بين إسرائيل وتركيا يجب أن تتحسن لأننا أهم وأقوى بلدين فى الشرق الاوسط .. كان رد تركيا على هذا التصريح هو زيارة مصر ثم تصريح رسمي من تركيا بأنها تريد تواصل وعلاقات إستراتيجية مع مصر قائلا أن تركيا ومصر أهم وأقوى بلدين فى الشرق الأوسط من شرقه لغربه ومن شماله لجنوبه .. إن هذا (قفا) سياسي محترم يدل على حب تركيا الشديد لمصر وبغضها لإسرائيل.. أردوجان صرح بهذا قائلا : شعب تركيا يحب شعب مصر فى الله.. وأعتبر التحالف بين مصر وتركيا يحتاج قيادة مصرية متفاهمة مع قيادة تركيا .. وهذا لا يعنى أبدا أن أردوجان هو الذى يختار لنا رئيسنا .. لكن يعني أن أردوجان يرغب حقا فى أن تصل للحكم قيادة مصرية ترفع شأن مصر ويجب أن نسترشد برؤيته وهو الرجل الذى يقف شوكة فى ظهر إسرائيل.. لاحظنا جميعا أن أردوجان لم يلتق إلا بثلاثة مرشحين هم : عبد المنعم أبو الفتوح - محمد البرادعي - حمدين صباحي كلنا يعلم أن أردوجان إسلامي الفكر وقد تم سجنه من قبل عندما صرح بكلمات تدل على إنتماؤه الإسلامي .. حتى تعريفه للعلمانية تعريف مختلف تماما عن السائد في مصر حيث عرف الدولة العلمانية بأنها الدولة التى تقف على نفس المسافة بين كل المواطنين بغض النظر عن الديانة .. كما قال أن الدولة هى التى تكون علمانية وليس الأشخاص .. وأن العلمانية لا تفصل الدين عن التشريع .. لماذا لم يهتم أردوجان بمقابلة أبو إسماعيل رغم أن وقته كان يسع لهذا؟ ورغم أن حمدين صباحي و أبو الفتوح أقل شعبية من أبو إسماعيل. إشارة واضحة لأن أردوجان لا يرى أبو إسماعيل أو العوا مؤهلين لقيادة مصر التى تحتاج حتما للشراكة مع تركيا رغم أن البعض كان يعتبر أردوجان هو العوا التركي ! 12- شئ غريب فى مؤيدي أبو إسماعيل .. أن أغلبهم هم السلفيين الذين كان موقفهم الموافقة على التعديلات الدستورية والدعوة للموافقة عليها فى كل مكان .. بل وإعتبار الذين قالوا لا هم التيار الليبروعلماني كما صرحت الكثير من المواقع السلفية على الإنترنت قبل الإستفتاء .. لا أرى تناسق فكرى بينه وبين مؤيديه .. خصوصا وقد صرح من قبل أنه ليبرالى ما لم نخالف الحلال والحرام.. مع العلم بأن كلمة ليبرالي لا تعنى الدعوة للحرام .. وإنما ترك الإنسان ليختار بين الحلال والحرام بشرط ألا نخالف أعراف وتقاليد المجتمع. كما أنى أرى أن مؤيديه في غالبيتهم من السلفيين تم إضطهادهم لعشرات السنين وبالتالى لا توجد منهم كوادر مؤهلة للوصول لمناصب فى الدولة الآن .. فإن تولى المناصب الحيوية يقتضى خبرة فى العمل الرسمي .. ولا أظن أن هناك من الكوادر الحقيقية الخبرة سيقبل العمل فى مظلة حكم أبو إسماعيل الذى ليس له خبرة عملية. 13- من قراءتى للصحف الأجنبية علمت أن مئات من شركات السياحة ستوقف تعاقداتها ورحلاتها تماما إلى مصر بمجرد وصول راديكاليين إلى الحكم .. هناك شركات أوقفت تعاقداتها مع مصر بالفعل بمجرد صدور تصريحات الشيخ عبد المنعم الشحات وياسر برهامى عن وجوب طمس التماثيل الفرعونية بالشمع لأن التماثيل حرام مثل الأصنام ! .. نعلم أن انهيار السياحة بعد الإنفلات الأمنى يدعونا إلى تسويق مكلف جدا لعودة السياحة إلى مصر لأنها من أهم مصادر الدخل . يقول ابو اسماعيل انه سيقوم بعمل مهرجانات ضخمة دعائية للسياحة .. على الأرجح هو لا يقرأ الصحف الأجنبية .. ولا يعي أن هذا التكاليف ستذهب أدراج الرياح. 14- لا أهتم بكون أبو إسماعيل من الإخوان أو لا فليس لى عداء مع الإخوان أبدا .. ما يهمنى هو الصدق فى الكلام .. هو قال من قبل أكثر من مرة : أنا إخوان وزيادة .. الإخوان لحم ودم .. تربيت فى بيت إخوانى .. الفكر الإخوانى فى قلبي وعقلي .. لكن قرار الجماعة بعدم تقديم مرشح للرئاسة لا يسرى علي لأنى من الإخوان مثل الجمهور للنادي وليس اللاعبين ! هل المرشح عن الإخوان المسلمين فى إنتخابات البرلمان مرتين من قبل وشعار الإخوان على بوستراته يعتبر نفسه ليس من اللاعبين ! 15- لم نسمع عن أبو إسماعيل كسياسى إلا بعد فتح باب الترشح للرئاسة.. لم نعرفه إلا داعية مغمور فى قناة الناس.. وبهذا فإنه هو الذى قدم نفسه للمنصب ولم يكن مطلوبا من الناس قبلها.. يقول نبينا صلى الله عليه وسلم: إنا لا نولى أمرنا هذا من طلبه ويقول البعض أن سيدنا يوسف طلب المنصب من الملك عندما قال له إجعلنى على خزائن الأرض فى سورة يوسف ! أليس الفارق واضحا !؟ إن يوسف عليه السلام نبي يوحى إليه ! كما أن الملك هو الذى طلبه (وقال الملك ائتوني به أستخلصه لنفسي فلما كلمه قال إنك اليوم لدينا مكين أمين).. عندئذ أرشده النبي يوسف للطريقة التى يستطيع بها خدمته وهى أن يكون وزيرا للخزانة.. إذن أبو إسماعيل يقع فى خانة من بدأ بطلب المنصب وليس من طلبه الناس إليه. ولا أقبل مرشح تكونت حملة دعمه بعد إعلانه ترشحه للمنصب. _-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_ إختاروا الأصلح لحكم الناس يرحمكم الله من أراد الشريعة فعليه بالبرلمان من أراد حكومة تخاف المساءلة فعليه بالبرلمان من أرادهما معا فعليه بالبرلمان إن كنت تخشى أن تصبح بلدك مثل أفغانستان .. فانسخ هذا المقال عندك وأنشره فى كل مكان. اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا .. لا نبتغي إلا رضاك والجنة ونعوذ بك من غضبك والنار المقال مفتوح للمناقشة والإنتقاد فلا كمال إلا لله ~ بقلم/ حازم عرفة ناشط سياسى ومصمم إسلامي ومحاضر جرافيك سكندري منقول بتصرف
    1 نقطة
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أساتذتي الأفاضل وأستاذاتي الفضليات من أعضاء المحاورات الكرام عندي شوية تساؤلات صغيرة من فترة وهي تنمو داخل عقلي ونفسي أقولها بصوت عالي هو تساؤل كبير أساسي وهو زي عنوان التوبيك ..........متي ينتهي النقاش؟ يعني كلنا عارفين إن النقاش بيبدأ عندما يكون في فكرة معينة الانسان محتاج يتناقش فيها لكن متي ينتهي ويقف؟ بمعني أن كل فكرة لها مؤيديين ومعرضين وآخرين أول مرة يسمعوا عنها ولم يتخذوا موقف منها بعد فبعد عرض الفكرة وعرض كل فريق رأيه وحجته .....هل من المفترض أن النقاش يستمر إلي مالانهاية أنا شخصيا مقتنعة أن نتيجة النقاش (أي نقاش أنا سأدخل فيه) سواء هنا أو في أرض الواقع النتيجة ستكون شئ من 3 أشياء : أما أقنع الآخرين بوجهة نظري أو أقتنع بوجهة نظر الآخر أو يبقي كل منا علي رأيه وينتهي النقاش بانتهاء عرض كل منا لرأيه بمعني آخر ليس لابد أن يستمر النقاش إلي أن ننتهي إلي الاقتناع كلنا جميعا بنفس الرأي .......... هذا سؤالي لكل عضو كريم يدخل الموضوع هل تتقبل أن ينتهي النقاش مع احتفاظ كل طرف برأيه ولا لازم وحتما ولابد تقنع من أمامك برأيك؟ مش معني كلامي أن المفروض الواحد لايوضح وجهة نظره لكن كل ما أقصده بعد عرض وجهة نظرك وحجتك كاملة ليه أحيانا كثيرة أجد أن الناس مستمرة في الجدال (كلا الطرفين) واعادة الكلام مرات ومرات بأساليب مختلفة بصراحة أحيانا بتخليني أتوه من الموضوع وأصدع وأعتقد أنها استسلام لشهوة الكلام واستسلام لتعصب كل شخص برأيه......... في حديث شريف بأحبه جدا قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : " أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا" وفي جملة بتعجبني جدا لا أعرف من قائلها إذا ترك قوم العمل أوتوا الجدل. أسفة للأطالة لكن كانت تساؤلات حبيت أقولها بصوت عالي يمكن الموضوع يكون له شق شخصي لأني لا أحب الكلام الكثير ومؤمنة جدا بأن إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب وأن الصمت فضيلة لا يقدر عليها الكثيرون فمعلش استحملوني سؤال تاني أخي وأختي الكريمة هل تستطيع أن تصمت بعد أن أوضحت وجهة نظرك وحجتك كاملة وبالرغم من ذلك لم يقتنع من أمامك برأيك؟ أم تعيد الكلام أكثر من مرة إلي مالانهاية إلي أن يقتنع من أمامك بوجهة نظرك؟
    1 نقطة
  13. الأرجح وجود مشكلة فنية فى حسابك. قمت اليوم برفع المشكلة إلى الشركة المنتجة للبرمجيات و فى إنتظار الرد فى ظرف يوم أو إثنان. تقبل تحياتي
    1 نقطة
  14. وماذا عن خصوصية المجتمع السعودي التي دائما ماكانت الرد المفحم الذي إستخدمه أنصار عدم خروج المرأة إلا لثلاثة فقط مرات ، مرة حين ولادتها ومرة حين زواجها والمرة الثالثة إلى قبرها؟ هل انتهت الخصوصية بقرار ملكي؟ عموما أتمنى ألا يخرج علينا من يصرح بأن الملك فعل هذا فقط من أجل الرأي العام الدولي ولكن مافي القلب لايظهره كما قالوا عن اردوجان في موضوع العلمانية. وخطوة جيدة من الملك لشعب السعودية وفي سبيل تحقيق مبادئ حقوق الإنسان العالمية التي تساوي بين البشر وأن تدركها اليوم أفضل من إدراكها غدا
    1 نقطة
  15. انا ماهربتش ولا حاجة من سؤالك يا تيمور انت سئلت سؤال وانا جاوبت وافتكر اننا اذا اتحدنا "بس نتحد بجد وللاخر" ساعتها المجلس السمكرى مش هيبقى عنده بدائل كتير
    1 نقطة
  16. لو ليبرالى .. علمانى أو سلفى .. أو إخوانى ...... إسمحوا لى .. إيه جرالنا !!!؟ لأه ... مش عايز أصدق إن بعد الثــوره .. حالنا ماشى من سيئ .. لأسوء ........... كدبونى خونونى إشتمونى إلعنونى بس أبلا .. فهمووووونى هى هاصت والا لاصت والا ضاعت والا باظت والا غرقت والا غاصت والا إيييييييييه ما تعرفونى!!!!؟ لأه ... مش عايز أصدق إن بعد الثــوره .. حالنا ماشى من سيئ .. لأسوء
    1 نقطة
  17. الشاب اللي عنده 18 سنه شاف في السبع سنين الاخيرة كسوف الشمس 4 مرات..خسوف القمر 7 مرات..عدى عليه 2 تسونامي..بركان ايسلندا... اعصار كاليفورنيا..سقوط رؤساء..مذابح فلسطين..انقسام السودان..ثورة مصرية واخرى تونسيه..احتباس حراري..انفلوانزا خنازير..اي فون و اي باد..جوجل وفيسبوك ويوتيوب..لكن ماشفش الزمالك بياخد الدوري ولا مرة !!
    1 نقطة
  18. طيب ياارسانى الميديكال جالك على الايميل ولا بريد ولو على الميل كان عنوانه ايه و27-1 ده تاريخ ابليكشن رسيفد اللى مكتوبه على النت ولا الفيل نمبر انا كمان منتظر ردك يا أرثاني و الف الف مبروك مهلش ياارسانى نسيت اباركلك من قلقى مبروووووووووووووووووووووووووووك عقبال الفيزا بس اتجنن ليه ماجاليش بليز رد على الاسئله ياارسانى وياترى حصل تغير فى النت عندك وانت يادون كاملو تاريخ الابليكشن رسيفد بتاعك امتى 17 / 03 / 2011 و التاريخ دة من على موقع الهجرة مبروك يا ارساني و ما تقلقش يا دون كاميلو هانت خلاص ان شاء الله ايمي الديري انتظري الميديكال اليومين دول ان شاء الله و ارفعي المعنويات مبروك مقدما يارب ميديكال يارب شكرا ليك يااستاذ المتنبى يامسهل ويارب ميديكال يا ايمي حرام عليكي :wub: :happy: يعني ارساني مجدي مقدم الملف يوم واحد يناير 2011 و انت مقدمة يوم 13 يناير 2011 :protest: بس انتم الاتنين جالكم ابليكيشن ريسيفد في نفس اليوم و زعلانة :closedeyes: اصبري شوية و حيبعتولك الناس دي عارفه مين مقدم قبل مين بالمللي ما تقلقيش مبروك تاني يا ارساني و يارب ميديكال لايمي الديري و المفروض كريم عبدوا تكون الرؤية ظهرت عنده هوا و خايف و tamer mina و micranjo و بعد كده نخشوا على sami saad ما تقلقيش مرة تانية هانت بس اكتبي اول ما ييجي علشان نتابع سوى بالتوفيق
    1 نقطة
  19. يا كابتشينو أفهمني الله يخليك الناس الموظفين دول شافوا ثورة قامت من 8 شهور .. وناس ماتت وفديتنا بدمها ... وبيوت إتخربت ... وشعارات إترفعت وصدقوها كرامة حرية عدالة إجتماعية وكانت النتيجة اللي لمسوها هي الانفلات الامني .. وخراب البيوت المستعجل .. وغلاء في الاسعار شوفت ناس من اللي عاملين إضراب جايبين معاهم كشف المرتبات الرسمي المطبوع لهم .. موظف بعد 13 سنة ومرتبه لسه 300 جنية يعيش إزاي قول لي ؟ أيوه عارف إنه صبر ده كله وأستحمل غلب طب وبعدين هايفضل كده قبل وبعد الثورة ... طب ليه ؟ وفين المسئولين من ده كله ؟
    1 نقطة
  20. الثوره المصريه كانت اسرع الثورات العربيــه والحمد لله كانت اقلها في اعداد الضحايا والمصابين فاعتقد ثوره بلا قائد كمثل فريق كره بدون لاعب مشهور . تصعب هزيمته الفريق يلعبون بروح واحده . ولكن بسهوله يخسر الفريق المبارات اذا فقد تلك الروح .( يجمع بين المتناقضات ) الثوره المصريه الحديثه لا شك انها اسقطت مبارك ولم تسقط انظمته وحكمه فالولاءات لا تزال لمبارك وقد يكون لها عده اسباب منها ان الثوره كشفت عن وجهها وروحها الوطنيه قبل ان تتبلور وتكمل نجاحها فسهل اختطافها وهي لا تزال في المهد مثل .. ايقاف تصدير الغاز لاسرائيل .. ( امريكا هي اسرائيل ) ايضا فتح المعابر بين مصر وغزه . التقارب بين مصر وايران اثار حفيظه الدول العربيه كثيره وبالتالي اكدت تلك الدولتمسكها بنظام مبارك . خلق عداوات بين قوي الثوره الاخوان ومحاوله اقصائهم .من قبل قوي اخري والاخوان ومحاوله استقطابهم من المجلس العسكري او كسب ودهم لفتره او تحييدهم لفتره البردعي ومحاوله تهميشه من قبل قوي اخري ..في حين كان هو احد اقطاب الثوره . بل هومحرك الاساسي لها
    1 نقطة
  21. حديث شريف. عَنْ السيدة عَائِشَةَ( رضى الله عنها ) قَالَتْ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا رَأَى مَا يُحِبُّ قَالَ : الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ ، وَإِذَا رَأَى مَا يَكْرَهُ قَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى كُلِّ حَالٍ . الحمدلله . انا انتظر بفارغ الصبر واتمنى ان يحيينى ربى وارى محاكمات للصف الثانى والثالث . الصف الأول وقع اكثره...لازال بعض منه يحاول الاعاشة حتى وهو يلفظ انفاسه الأخيرة .. الصف الثانى تعلم من الصف الأول الدرس جيدااا. يحارب بكل شراسة على كل الجبهات (( حتى الجبهة العاطفية لم يتركها خالية ويدغدغ من وقت لآخر احاسيس الشعب قائلا...نحن معكم )) الصف الثالث ....يقف فى جبهة ضبابية ..لانراه لكنه موجودويشحذ اسلحته ايضا . الشعب لم يعلن رفضه للنظام كنظام فقط ولكنه اعلن رفضه لكل المنظومة التى يحركها النظام. يوجد موضوع هنا يتساءل فيه صاحبه ( سى السيد ) من الذى فتح السجون؟؟ومن الذى قتل الظباط؟؟ وقبلها....كان يوجد موضوع يتساءل صاحبه ...بأى حق يتم تعيين ابن السيد عنان نائب لرئيس الاكاديمية ؟؟ و.. موضوع آخر يتحدث بطريقة غير واضحة عن...ابن المشير طنطاوى اللى باع الميناء( بايعاز من جمال مبارك ) ..ميناء العين السخنة ...ثم..قام المشترى ببيعه بضعف الثمن ...وكل هذا ولم يدخل الخزينة المصرية قرش واحد من هذه الأموال ..!!!! طيب... طيب... الحمدلله اننا عرفنا كل ده.... طيب والحل ؟؟؟ حد بقى يفتح موضوع جديد ويتساءل ؟؟؟...ياترى كل ده لو حقيقى ......احنا ساكتين ليه؟؟؟ او... موضوع يقول ........هو محدش بيتعلم من اللى سبقه ليه؟؟؟ آخر الأخبار الحقيقية ان البلطجية تعيث ف البلد فسادا ....هل هذا ضوء أخضر آخر لترهيب الشعب ؟؟؟ بمعنى ؟؟؟ هل سيتم حكم الشعب بالحديد والنار كما كانوا يقولون ؟؟؟ الى متى كل ما يحدث ؟؟ ولصالح من؟؟؟ ومتى نبدأ العمل ؟؟ الحمدلله على كل حال .. :clappingrose:
    1 نقطة
  22. انظر جيدا فى هذه الصورة ودقق النظر فيها مدة طويلة بعد ذلك اقرا المكتوب تحتها. بعد النظر فى الصورة ستجدا ان مافيش مكان للنوم (ومع ذلك اوجدوا مكان لنوم الكلب والقطة) ستجد ان قدم السرير مكسورة ومع ذلك( قطعتان من الخشب او الحجارة كافية للقيام بالمهمة افضل مايكون) الماء يتساقط من كل مكان ومع ذلك ضحك الاب ابتسامة مسالمة وهو ماسك الشمسية فالمشكلة ليست صعبة ليس السعيد فى العالم من ليس لديه مشاكل ................. (ولكن السعداء هم اولئك الذين تعلموا كيف يحلون مشاكلهم ويقتنعون بتلك الأشياء البسيطة التي لديهم.)
    1 نقطة
  23. اللي عاوز يحافظ علي جهاز الشرطة..يخليه يرجع يشتغل أحسن من الأول عشان الهيبة ترجعله..مش يخليه قطاع مالوش لازمة في الدنيا كده دي حتي بنها اللي كنت بقول عليها مدينة صغيرة ومافيهاش قلق كتير..لسه بكلم أبويا..بيقوللي واحد وقفوه بالرشاش..وخدوا منه العربية وكل اللي فيها و سابوه في الطريق..وكويس أوي انهم سابوه لابس هدومه و المدام بتحكيلي عن واحد جار أخوها..نزل من بيته و رايح يركب عربيته..واحد رش في وشه مخدر و خد العربية واللاب توب و بمنتهي الهدوء و الناس بتصلي العشا في المسجد اللي جمبه علطول كمان..يعني مش هقوللك بعد نص الليل ولا حاجة الطرمخة اللي بتحصل دي أكيد فيه حد مستفيد منها جدا جدا...و الموضوع أكيد مش عشوائي..
    1 نقطة
  24. من قتل ضباط الشرطة وحرق الاقسام واقتحم السجون ؟؟ سؤال فى محله , ولكن ليس هذا السؤال فقط هو المجهول اجابته بالنسبة لنا يا اخي سي السيد : إذا كنا حتى الأن لم يخبرنا أحد من الذي قتل 880 مصري ومن أصاب 1200 مصري بالعمى الكلي والجزئي ؟ إذا كنا حتى الان لم يخبرنا احد من القناصة الذين كانوا يتسطحون المباني ويطلقون النار على المتظاهرين ؟ إذا كنا حتى الان لم يخبرنا احد من الذي اقتحم بعض المؤسسات الحكومية مثل الطب الشرعي وغيره لسرقة ملفات ؟ إذا كنا حتى الان لم يخبرنا احد من الذي أضرم النيران فى بعض المؤسسات الحكومية مثل الجهاز المركزي للمحاسبات وغيره ؟ إذا لم يكن عندنا علم بمن وراء كل ما فات من أسئلة , فهل سنعلم من قتل ضباط الشرطة وحرق الاقسام واقتحم السجون ؟ أسئلة كثيرة يا اخ سي السيد بلا اجابة
    1 نقطة
  25. :malta: السعودية بتخرج الست من بيتها واحنا عايزين نرجعها البيت تطبخ وتغسل وتربي العيال ....
    1 نقطة
  26. المصارحة والمكاشفة هي أكثر العناصر غياباً في مصر الشفافية والوضوح عنصر غائب دائماً في مصر سواء قبل الثورة أو بعد الثورة للأسف الشديد ... نفس المنطق والعقليات مع اختلاف الأشخاص .. إنما للأسف منهج مستمر لم يتغير
    1 نقطة
  27. و الله لو كل واحد انتبه لنهاية العالم بالنسباله هو يكون احسن يعني كل واحد يفتكر اليوم اللي هاتنتهي فيه حياته هو اولى من التفكير في نهاية العالم كله دي نصيحة للكل و اولهم انا طبعا بس بأكد عليها اكتر للاخ اللي في الفيديو اللي حطه حسام اما حسام فا احب اقوله روح يا شيخ الله يسامحك الله يسامحك
    1 نقطة
  28. انت بتقول ان الراتب 3500 + 500 ريال بدل مواصلات هل ده يشمل بدل السكن ولا فيه 3 شهور بدل سكن ؟ ثانيا انت قولت انهم رفضوا يدوا لك عربيه ؟ طيب هل طبيعة عملك تتطلب انك تتحرك كتير لو تتطلب اك تتحرك كتير يبقى لازم ولابد يسلموك عربيه والا ممكن تصرف نص المرتب مواصلات وحتى لو هتجيب عربيه قسط هتدفع ليها لا يقل عن 1000 ريال فى الشهر الى جانب انك هتهلكها فى الشغل لازم تتمسك بموضوع العربيه ده لان لو شغلك بيحتاج عربيه يبقى لازم تشترى عربيه والا هتدفع نص مرتبك مواصلات وفى نفس الوقت لو اشتريت عربيه هتدفع ليها حوالى 100 ريال قسط وتقريبا 300 ريال مصاريف عربيه تحياتى عنبو
    1 نقطة
  29. من عظمة الإسلام / انه لا يفرق بين الاديان وابتداء مسلميه بالسلام / على كل الأنام ( لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ) واعتقد ان الفاضل كاتب الموضوع فقط اراد ان يلفت انظارنا الى اهمية الإلتزام بتحية دييننا الحنيف والفائده المردوده من كليهما / المُلقى والمُتلقى
    1 نقطة
  30. المشكله من وجهة نظرى تكمن فى ((كعكة السلطه ))التى يحلم .. ويطمع الجميع فى اختطافها والاستئثار بها .. حتى لو كان هذا على جثة الوطن .. والذى يغيظ ويفقأ المرارة .. ان الحالمين والطامعين والمشتاقين لحكم مصر .. منهم الكثير ..ممن كانوا ضد الثوره .. او على الاقل من الذين اخذوا منها موقفا سلبيا .. اما الثوار الحقيقيون .. فقد ضاعوا وتاهوا وسط زحام ((الفرح)) او (( المولد)) .. ولا اعفى الثوار الحقيقيون من المسئولية .. فى تعاملهم الخاطئ مع مجريات الامور بعد نجاح الثورة .. مما ادى بنا الى ذلك الوضع السيئ المزرى كل يوم يمر.. أشعر للاسف بأننا وقعنا مرة اخرى فى براثن الحكم العسكرى .. ولا عجب .. فمن يتابع المحاورات مثلا .. سيجد كم هائل ((ومخيف)) من التشاحن والتطاحن والبغض والخلاف الحاد... لدرجة التخوين .. بين الاطياف والتيارات السياسية المختلفه .. مما ينبئ بعواقب وخيمة قد تجعل الشعب ((والعياذ بالله)) يترحم على ايام المخلوع .. قد تفرقنا .. بفعلنا .. وليس بفعل فاعل مجهول .. تفرقنا ...لنعطى الفرصه كى ((يسود)) طرف أخر ..نحترمه .. ولكن لا نتمناه .. فى الاغلب سيكون من العسكر او من ولاهم .. ولا عزاء للديموقراطيه .. ولا عزاء للحالمين بتطبيق الشريعه .. ولا عزاء للحالمين بالعلمانيه والدولة المدنيه .. ومرحبا مرة اخرى بذلك الضيف الثقيل المدعو ((استبداد)) تحليل قاتم للوضع القائم .. بس انا لسه متفائل .. والله متفائل
    1 نقطة
  31. السلام عليكم.. المشكلة يا استاذتى ليست فيما نفتقده نحن فى الخطاب الاسلامى, و لكن فيما يفتقد الخطاب نفسه من بيئة و رعاية و حماية.. للاسف هناك من يريدون ان يقزموا و يحصروا الخطاب الدعوى الى امور فرعية فى الدين, ثم يعودوا و يشتكوا و يتسآلوا: الناس طلعت القمر و انتوا لسه بتقولوا الرجل الشمال و الرجل اليمين!! الخطاب الاسلامى هو من يحتاج الى من يدعمه و يقوى موقفه... دون خوف او ارهاب او تضليل. و ليا عودة للاستفاضة ان شاء الله.
    1 نقطة
  32. سؤال ايه المشكلة ان الاخوان يمسكوا النقابة على فكرة انا مش مع ولا ضد انا بس ضد مبدأ اوعى الاخوان اوعى السلفيين اوعى العلمانيين اوعى ....اوعى....اوعى.......... وبعدين ايه المشكلة ان الاخوان يمسكوا النقابة ...طالما انهم منظمين.... وبيعرفوا يخدموا بدل الحارس القضائى باشا اللى شافط النقابة فى كرشه طالما انهم هايقدموا خدمات بجد.... تامينات ومعاشات ...رحلات ومصايف وعمرة وحج بأسعار مخفضة....شقق سكنية لشباب المهندسين وكبارهم رعاية صحية بجد ...تكافل اجتماعى...دفاع عن المهندسين ومشاكلهم مع الدولة. باختصار كل ما تعنيه كلمة عمل نقابى....يا اخواننا موارد النقابة مش قليلة ..بس المهم ندير صح مش اخد الخدمة من نقابتى اغلى من بره .. والله الموفق
    1 نقطة
  33. عـــنـــدمـــا تــــفــرح تــذهـــب الـــــى اكــثــر شـــــخــص تـــحـــبــه وعـــــنــــدمــــــــا تــــحـــزن ... ... تــــــلـــجــــاء الـــى اكـــثـــر شـــخـــص يـــحــبــك ومـــــــا اروع ان يــــكــــــــون هـــــــو نــــــفـــــســه فـــــــى الـــــحــــالــتـيـن وحــــــــــدك ربــــــــــى مـــن الــجـــــاء الــــيـــــه فـــــى الــــــــــحــــــالــــتــيــــــن
    1 نقطة
  34. مداخلات كثيرة قرأتها اندهشت منها واسائتني صراحة ً ، وحجر على الرأي والفكر ينتقده افاضل ثم يقومون بفعله بأسلوب اشد واعنف ، ولم نرى اي لوم لهم على هذا ولو كانوا اعضاء عاديين كتبوا واستخدموا نفس هذه هذه اللهجة لكنا سمعنا استنكاراوشجبا ، ويمكن تهديد بإلغاء العضوية كلام يكتب ثم تجد نقيضه من نفس الشخص ..سبحان الله - على اي حال فقط سارد على عبارة صغيره كتبها الفاضل ابو عمر..وهي رغم اتفاقي معه فيها تماما وهي عزيزي ابو عمر كما قلت لك اتفق معاك فيما ذكرت بس مينفعش استخدم الكلام ده في مواضيع واتغاضى عنها في مواضيع يعني بنفس المنطق لما الاقي حضرتك او اي واحد فاتح موضوع او فاتحة موضوع اللي بيتكلم عن اغاني الروك ، او رزع الحلل ، او موضوع عن الشعر ، او اجد موضوع لابو عمر فاتحه بيتكلم فيه عن ابو تريكة ، او خسارة الاهلي للدوري ، والاقي الموضوع وصل لصفحات فعندها لا تزعل لو دخلت وعلقت بمثل تعليقك وقلت يعني الناس اللي مشغولة بكرة القدم ويقعدوا يضربوا في بعض بعد الماتش ، سايبين الهم اللي همه عايشيين فيه وفاتحين موضوع من عشرين صفحة عمالين يتكلموا في حاجات هايفه - وميزعلش برده صاحب اي موضوع يكون بيتكلم مثلا عن فيلم او اغنية..وادخل احط له خبر اكتشاف علمي واقوله شوف الناس بتفكر في ايه ومشغولة في ايه ، وانت قاعد تكتب في ايه.. يعني هل لو فعلت أنا ذلك مع اصحاب هذه المواضيع التي اراها ..غير هادفه من وجهة نظري وكتبت لهم هناك ما هو اهم لتتناقشوا فيه..هل لن اواجه..باللوم والتقريع ؟؟؟؟؟
    1 نقطة
  35. مع إن لا حنشوف أبيض ولا اسود .. بس انا حابعت لك رقم حسابى على الخاص شوف يا سيدى .. أكتر من مشرف دخل على لوحة التحكم .. مفيش أى حظر على خاصية التقرير يا مولانا أنصحك تاخد الكمبيوتر بتاعك للميكانيكى يكشف لك على العفشة .. :P الحل التانى انك تحاول تعمل تحديث للجافا ولو كنت اسكندرانى كنت قلت لك تعالى ادخل "المحاورات" من الكمبيوتر بتاعى علشان تتأكد لو مش ممكن تبعت على البنك ، ممكن تبعت لى كيس جوافة فى السوبر جيت :)
    1 نقطة
  36. ·واحد تايه بيسأل واحد ماشى فى الشارع اية اسرع طريق اروح بيه للمستشفى ؟؟ قالوة غمض عينك وعدى الشارع
    1 نقطة
  37. ياريت السادة المهندسين يقروا ويسألوا ليعرفوا حجم المناورات التى تتعرض لها نقابتهم .. لا أدرى سر حرص واستموات المجلس القديم على أن يتسلم النقابة بشتى الطرق وباستغلال لا يليق بعقلية المهندسين لثورة 25 يناير وحالة الفوضى التى تعيشها البلاد؟ .. مرة بمحاولة اقتحام النقابة العامة .. ثم بمحاولة اقتحام النقابات الفرعية .. ثم بالاعتصام فيها .. ثم بنقض جميع الاتفاقات التى تتمخض عنها الاجتماعات التى شاركوا فيها مع كافة التوجهات الأخرى .. ثم استغلال الجمعية العمومية التى صدر حكم من القضاء الادارى بعدم قانونية انعقادها قبل موعدها بيوم واحد مما تسبب فى إحجام "غالبية المهندسين" عن الحضور ما عدا ذلك الفصيل الذى يملك شبكة اتصالات جرى تأسيسها أيام العمل "تحت الأرض" .. ثم أخذ التصويت "فى الجمعية غير القانونية" برفض التصويت الالكترونى .. والسبب معروف طبعا .. فلو تم التصويت إلكترونيا سيشترك "غالبية المهندسين" وفى هذا الخطر كل الخطر على تيار مهندسى الاخوان الذين لا يستطيعون الفوز إلا بالقدرة - التى يعترف بها الجميع - على الحشد ، يساعدها فى ذلك سلبية باقى المهندسين الذين يتكاسلون فى أداء واجبهم ومسؤوليتهم فى المشاركة فى التصويت لاختيار من يدير نقابتهم . تجرى الآن محاولات مستميتة من ذلك التيار النقابى المتأسلم للقفز على النقابة .. علما بأنها محاولات محكوم عليها بالفشل حيث أن : 1) حكم فرض الحراسة فى 96 (والذى تسببوا هم فيه بممارساتهم ومخالفاتهم المالية) ينص على فرض الحراسة لحين انتهاء النزاع وتسليم النقابة إلى مجلس "منتخب" طبقا للقانون 2) حكم إنهاء الحراسة والمستأنف عليه والمحدد له جلسة 4/8/2011 ينص على إنهاء الحراسة وإجراء الانتخابات وتسليم النقابة إلى "المجلس المنتخب" طبقا للقانون 3) القانون 66 لسنة 74 ينص على فتح باب الترشيح فى ديسمبر وإجراء انتخابات الشُعَب فى الاسبوع الأخير من فبراير وانتخابات النقيب فى الاسبوع الأول من مارس لذلك لن يُسلِّم بركة النقابة إلى جحافل المقتحمين لأن الأحكام كلها تقول : تسليم النقابة لمجلس منتخب طبقا للقانون .. أما هؤلاء فيتبعهم كل مستجيب للهتافات ، ممن لا يقرأون ولا يهمهم أن يقرأوا شيئا عن "نقابة المهندسين" وينظرون إليها على أنها "حزب المهندسين" لو تحمل كل المهندسين مسؤوليتهم ستكون هناك "نقابة" حرة تعمل لمصلحتهم ولا تعمل للمصلحة "السياسية" لأى فصيل سواء كان الاخوان أو اليساريين أو الناصريين .. تبا لهم أجمعين
    1 نقطة
  38. أهلا بزميل الكفاح المناضل الحر لسنويتشات الكبدة في كافيتريا تجارة عين شمس :sad: تجربة حضرتك فعلا مفيدة و فعلا اللغة ممارسة و طول ما الواحد خايف يتكلم مش حا يتكلم و طول ما احنا حاطين في بالنا اننا حنغلط وحد حيضحك علينا هنفضل واقفين مكاننا نتكلم و نغلط ايه يعني؟؟!!! مرة على مرة حنصحح الغلط و البني آدم اللي بيضحك على حد ده بني آدم مش تمام أبدا و على فكرة اللي بيضحك ده أكيد عارف الصح و كان أكرم له بدال ما يضحك انه يصحح للي غلط بهدوء و من غير ما يحرجه نتفق مع بعض كلنا اننا منخافش من الغلط بس نحاول نكسر حاجز الخوف بالتمرين اللي ذكرته في مداخلة سابقة تحياتي wst::
    1 نقطة
  39. بصراحة انا مندهش ان الادارة مسحت كلامى و سابت الكلام اللى بيسب الاسلام صراحة! لأ و كمان الفاضل جو باعت لى رسالة عالخاص بيهددنى فيها انه المرة الجاية هيهزأنى.. طبعا لا يصح انى انشر رسالة خاصة على العام.. علشان كده مش هنشر محتواها.. يعنى الاخ جو بيقول على الاسلام انه استخفاف بالعقل.. لكن لما نرد عليه انه ميصحش, احنا اللى تتمسح مشاركاتنا.. و تفضل مشاركاته؟ بالطبع لا انتظر رد من الافاضل فى الادارة.. و لهم كل التقدير.. و لكن اتمنى فقط ان المشاركة دى لا يتم حذفها هى الاخرى.
    0 نقاط
  40. مع احترامى لشخص صاحب الموضوع الا انى حاسس انة موضوع استخفاف بالعقل يعنى فى ناس بتحاول تتكلم فى العلم والتكنولوجيا والتقدم علشان نعرف افكار مفيدة تقدم عقولنا مش نتكلم مين اللى يقول الوو ولا ميقولش يعنى ربنا هيسيب الشخص وتصرفاتة واحترامة واخلاقة واعمالة الكويسة وهيستنى كلمة الوو علشان يحاسبة خلينا واقعيين وبلاش نتكلم فى تفاهات وخصوصا استاذ محمد وكلامة الذى لا يليق بة كمشرف المفروض تكون الاخلاق احسن من كدة وشكرا
    0 نقاط
  41. خلاص يا استاذ محمد يمكن انا الغلطان بس انا مكنتش هخش فى الموضوع لكن لما لقيت الحوار كلة انقلب عن مسيحى ومسلم تضايقت جدا جدا وكلة أخد الموضوع بأستخفاف وبأ ينضرب بينا المثل ومعتقدش ان صاحب الموضوع كان غرضة كدة سلام
    -1 نقاط
  42. يا سيادة الادارة الموقرة.. الاخ جو باعت يشتمنى تانى مرة و بيقول لى انى مش محترم.. بجد عيب كده الشتيمة سهلة.. و لكن لو كل واحد شتم التانى, هتبقى سويقة. فى انتظار اجراء ادارى بحق العضو.
    -1 نقاط
  43. يا جماعة مشكلتكم انكم فاكرين الناس دى هبل لو هما عارفين انك ممكن تأخد اعانة بالورق بتاع كيبك مكانوش تعبو نفسهم وقلبهم معاك فى الانتر فيو وتأكيدهم انك هتنزل كيبك وطما كلامك مش صح يا ملوكة لو كان اى حد ينزل فى اى مكان يأخذ اعانة مكنش حد غلب وهنروح بعيد لية روحى اسألى فى منتدى اللى قدمو فيدرال انجليزى هل ليهم هما اعانة انا اعرف ناس كتير مقدمين انجليزى وهما شخصيا ملهمش اعانة يبأ بورق كيبك هتأخذى اعانة من اى حتة طبعا لا
    -1 نقاط
  44. الاخ جو مسح الرسالة اللى فيها الشتيمة معتقد انه كده مسح دليل الجريمة.. لكن يظل محتوى الرسالة موجود فى الnotifications.. بصراحة مش عارف اقول ايه.. طالما انك جبان و مش قد الشتيمة, بتشتم ليه من الاول! و اتمنى من الادارة انها تمنع الاعضاء من القدرة على تعديل الرسائل الخاصة.. و شكرا.
    -1 نقاط
  45. بمجرد ما الواحد يعمل اللاندنج, من حقه يقعد فى اى مكان فى كندا, لان التأشيرة صادرة من كندا مش من كيبك. التعليم فى كندا مجانى باستثناء التعليم الجامعى.. كل الخدمات متاحة للجميع.. سواء كانوا كيبيكواه او لأ.. و كل الاعانات متاحة برضه.
    -1 نقاط
×
×
  • أضف...