اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. لونا

    لونا

    الأعضاء


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      1263


  2. MohamedAli

    MohamedAli

    الأعضاء


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      966


  3. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      11775


  4. ابراهيم عبد العزيز

    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2481


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/17/11 في جميع الأقسام

  1. أعجبني هذا الموضوع قد يكون منا من يفعل هذه العبادات بطريقة طبيعية لأنه تربى على ذلك .. كأن يتبسم في وجه من يقابله أو أنه تعلمها و أصبحت لديه عادة .. كتلاوة أذكار الصباح و المساء هذا الموضوع ليذكرنا بتجديد النية .. أن ننوي بهذه الأفعال الثواب من عند الله و يلفتنا إلى بعض العبادات السهلة التي قد نكون غفلنا عنها نقلته لكم مع بعض التعديلات
    8 نقاط
  2. الفاضل ابو محمد حضرتك طول مواضيعك تدفع بنظرية المؤامرة والبرادعي بيتأمر و6 ابريل تتأمر والاخوان تتأمر والجميع يتأمر حتى في منتصف الثورة مداخلاتك جميعها ان الثورة مؤامرة يعني لماذا الان نظرية المؤامره اصبحت سيئة ؟ عشان قال بها ابو اسماعيل! مع ان مايقوله حازم صلاح مع اختلافي للنتائج التى وصل لها فان مايقوله له شواهد تؤيدها من الواقع 1- الكنيسة لم تهتم بضحايا كنيسة القديسين بقدر الاهتمام الكبير جداً الذي تولية للاستيلاء على قطعة ارض هنا او توسيع دير هناك 2- القس فلوباير الذي نظم المظاهره هو من اتهمه اهل الضحايا بأنه يدعوهم لرفض التشريح وهو مايعني محاولة لأخفاء الادلة في اطار صفقة ما 3- اشادة امريكا بالمجلس العسكرى ومعروف ان امريكا تنصب نفسها حامي حمى الاقباط 4- التغطية التى فيها اثارة من التلفزيون المصري ممكن يكون الهدف منها دفع المسلمين للنزول لاحداث فتنة تؤدي الى شئ ما مثل تأجيل الانتخابات 5- اتهام الانبا نودة للمندسين بافتعال العنف يعني بصراحة عدم تحميل الجيش اي مسئولية! وهو شئ لا احد كان يتوقعة وينبأ بأن هناك مفاهمات بين الطرفين لانعررفها نحن بغض النظر عن اختلافى مع النتيجة التى توصل لها الشيخ حازم صلاح لكن لااحد يستطيع ان ينكر ان هناك شئ مريب يحدث
    4 نقاط
  3. أعتقد إن لازم الشيخ حازم يضع من ضمن حملتة الدعائية هذا الدعاء " اللهم أكفني شر أصدقائي .. أما أعدائي فأنا كفيل بهم " لإن مؤيدي الشيخ حازم ودراويشه كما نرى مثال هنا بالمنتدى يرون فيه شخص لا ينطق عن الهوا .. ومستحيل يغلط .. ولا يجب أن ننتقده تحت أي ظرف من الظروف وبالتالي عادي إننا نرى اخوة وزملاء افاضل يكتبون بالأمس إن الجيش مظلوم وتم الإعتداء عليه وأخذه على حين غره واليوم بعد أن صرح الشيخ حازم برأي شخصي حول إحتمال وجود مؤامرة مخططة تمت بين الجيش والأقباط عشان إطالة مدتة في الحكم وما الى ذلك ... عادي جداً نلاقي نفس الأصوات بتقول أه صح طالما الشيخ قال كده يبقى فعلاً الجيش متأمر ... حتى بالامارة عنان والرويني والفنجري أجتمعوا مع فلوباتير ولفيف من القساوسة .. اجتمعوا على قهوة متاتية تحت جنح الظلام وأتفقوا على تنفيذ مذبحة يروح ضحيتها 25 قبطي ... و عدد لا نعرفه من أفراد الجيش .... وطالما الشيخ قال ذلك فقد صدق ورب الكعبة ... ربنا يعينك يا شيخ حازم بجد
    3 نقاط
  4. ان لست نوبي لكن الصراحة النوبيين حقهم يعملوا اكثر من كده الاقباط زعلانيين وعاملين مذبحة عند ماسبييرو من اجل 200 متر وهي كل مساحة المضيفة ولم يستطيعوا الصبر يومين حتى تظهر نتيجة التحقيقات النوبيين اخذ منهم وطن بالكامل وصبروا 60 عام ولم يحصلوا على شئ الاقباط لم يضحوا في حياتهم اكثر من اي مصرى مع انهم يتمتعون بثروات الوطن اكثر من اي مصري النوبيين ضحوا من اجل مصر اكثر من اي مصرى ومع ذلك لم تكافئهم الدولة بأي شئ الاقباط فيهم متطرفين سبوا المسلمين واستقوا عليهم بالخارج وسبوا رسولنا واهانوا ديننا النوبيين ناس طيبين لم يتعدوا على احد بكلمة ولم نرى منهم شئ سئ النوبيين هم المصريين الوحيدين الذين لايستطيع احد ان يشك انهم على هذه الارض منذ الاف السنين ولم نسمعهم يقولون احنا اصل البلد! الاقباط اكثر المصريين اختلاطاً بالدم الاجنبي ومع ذلك يتكلم الواحد منهم كأنه ابن عم توت عنخ امون! ... الخ لاتقارن النوبيين بأي احد اخر لأنني اعرف هؤلاء الناس ومدى طيبتهم وهذه هي مشكلتهم انهم طيبين فلو كان النوبيين سليطي اللسان مثل البعض لرأينا الاعلام يهرول ورائهم ! ولرأينا المنبطحين يحاولون استرضائهم بأي ثمن
    3 نقاط
  5. فكرت كثيرا كيف أصل بكلماتي إلى التعبير عن قدر إمتناني بكلماتكم الرقيقة الصادرة من القلب و آثرت أن أفتح قلبي معكم و أبثكم كل مشاعري و أنا أخطو نحو السبعين من عمري. ما سبق كان إستهلالا لابد منه منذ سنوات كان عندي إحساس أن سبعين سنة من العمر هى غاية المنتهى و أن على الإنسان قبلها بسنوات أن يعد نفسه لمحطة النهاية .... ربما هذا تفكير الشباب وقتها . منذ شهور زارني إبن عمي الذي يعيش فى الولايات المتحدة منذ سنة 1957 و هو يقربني فى العمر مجرد شهور قليلة و الرجل لا يزور مصر كثيرا ووجدته يتكلم عما ينتوي فعله فى السنوات الثلاثين القادمة و سعدت جدا بموقفه هذا الذي يكاد يتطابق مع موقفي من سنوات العمر. أنا لن أقول مع زهير بن أبي سلمى سئمت تكاليف الحياة و من يعش ثمانون حولا لا أبا لك يسئم ..... لم أسأم و لن أسأم حتى أغادر و أقولها للجميع الشباب أيها الأفاضل إحساس و فكر و لكن شبابي لن يدفعني ل "ركوب المراجيح" مثلا. ثورة 25 يناير كانت من أحلامي و سعدت بها للغاية و أشعر بإمتنان شديد للثوار و الشهداء و يجب أن نشعر جميعا بإمتنان لهم و يسألني سائل ألا تشعر بالإحباط نتيجة الأحداث التي نقرأ و نسمع عنها كل يوم أو من يسأل ألم تكفر باثورة بعد و أرد لا و ألف لا الذين قاموا بالثورة كان حلمهم - و قد تحقق - أن يخرجونا من القبو المظلم الذين بقينا فيه لمدة ثلاثون سنة على الأقل ....... لقد أخرجونا فعلا من القبو المظلم و لكن لم يكن فى تصورهم أن من يخرج من قبو مظلم بعد ثلاثين سنة لن يكون عنده إحساس بالضوء و سيكون نسى فعلا ما هو الضوء و كيف يمشي فى الضوء و يحتاج لتعلم المشى و تعلم التعامل مع الضوء .... و هذا هو وضعنا كلنا الآن نحن جميعا بمتعلمينا و جهلتنا لا نعي ما يحدث حولنا نحن .... جميعا "نضبش" وضعنا كمن عاش سنوات عمره فى سجن لا يتناول إلا الخبز و الحلاوة الطحينية كيف بالله عليكم تطلبون منه أن يكون ضيفا على بوفيه مفتوح فيه جميع الألوان التى لا يعرف عنها شيئا. نحن كلنا فى حاجة لتعلم كيف نتعامل مع ألوان الطعام فى البوفيه المفتوح كلنا فى حاجة لتعلم كيف نتحرك و نمشي فى ضوء النهار. ما سبق أضعه كرسالة مفتوحة للثوار و ما زال أمامهم دور أن يساعدونا على التعامل مع البوفيه المفتوح و على التعامل مع ضوء الشمس و أقول لهم مهمتكم لم تنتهي بعد. أدعو الله ألا تكون كلماتي هذه فى ذكرى عيد ميلادي و تعقيبا على تهنئات رقيقة أرجو ألا تكون كلماتي هذه ثقيلة الدم .............. سامحوني فأنا أخطو أولى خطواتي فى عامي السبعين.
    2 نقاط
  6. ليه وإحنا لما بنقول على مشجعي النادي الأسماعيلي الدراويش .. يبقى بنشخصن ؟ وهل ترضى ان حد يوصفك بالشيطان ..... بما انك طبعا من مشجعى الشياطين الحمر ! لأ يا بيه تفرق ... لأن لو دخلت على موقع الأسماعلاوية نفسهم هاتلاقيهم بيصفوا نفسهم بالدراويش في حين إن عمرها ما حصلت أن يصف مشجعي الاهلي نفسهم بالشياطين تريحه إزاي ؟؟؟ إذا كان هو أرتضى لنفسه إنه يشتغل في السياسة ... وطالما أشتغل في السياسة يبقى كل كلمة مسحوبة عليه ومن حقنا ننتقده مرة اخرى .... هاتبقى مصيبة لو فاز الشيخ حازم في الإنتخابات وكل كلمة نقد توجه له يبقى نلاقي مثل هذا الكلام .. سيبوه في حاله .. وإنتوا بتسخروا منه .... إلخ الحقيقة انا كنت مفكرك يا أ-احمد او سى السيد أكبر من كده بجد كنت مفكرك عقلانى و تناقش بجد عيب اوى لما تتكلم كلام و تجادل على اساس ان اللى بتكلمهم مغفلين كلمة دراويش معروفة معناها عند الناس انهم فقراء صوفيون عايشين على احسان الناس و اصبحت تضرب مثلا على اى واحد مش دارى بلى حواليه و مغيب عن الواقع و فلما تيجى تلصقها باتباع الشيخ حازم و حد يلومك توقعت مناقشة اكثر عقلانية من ذلك بدل متقول كلام ...... ان الاسماعيلى اسمهم دراويش مؤكد حضرتك عارف ان اسمهم كده لان احد اجيال الاسماعيلى كان فى اكتر من لاعب اسمه درويش و ليس من باب الدروشة بالاضافة لما قاله احد الزملاء ان لو اتباع النادى الاسماعيلى موافقين على الاسم ده فان مؤيدى الشيخ حازم لا يوافقون على هذه التسمية بالاضافة الى ما علاقة هذا بذلك ؟ ثم اعتراض الاخوة كان على الاسلوب التهكمى و السخرية من كلام الشيخ من أ-محمد و أ-ابو محمد و ليس بسبب اعتراضهم على كلامه أرى ان اكتفى بهذا بالاضافة لما قاله الزملاء .
    2 نقاط
  7. ليه وإحنا لما بنقول على مشجعي النادي الأسماعيلي الدراويش .. يبقى بنشخصن ؟ وهل ترضى ان حد يوصفك بالشيطان ..... بما انك طبعا من مشجعى الشياطين الحمر !
    2 نقاط
  8. الهي يفضحكوا يا بُعده النائب العام السويسري أعلن - حسب نشرة الأخبار الأن - بإنه جاري التحقيقيات الأن حول قيام جمال وعلاء مبارك وزُهير جرانه ورجل الأعمال ياسين منصور حول قيامهم بتكوين تشكيل عصابي لغسيل الأموال سلامات يا مخلوع
    2 نقاط
  9. منور يا استاذ ابا عمر و الله انا مش عارف حتلاقي كلام تكتبه ازاي لما البابا شنودة يموت ... بص حضر نفسك من دلوقتي حوالين مداخلات عن مسرحية الأسكندرية و ووفاء قسطنطين .. و كاميليا .. و الا بلاش كاميليا بما انها طلعت فشنك .. خليك في دول علي شوية بيشوي و زكريا بطرس علي حبة فلوباتير و انت حتعمل شغل عالي قوي ان شاء الله .. سبحان الله الراجل موجود مش موجود .. عيان .. صاحي .. نايم لازم يكون هو السبب ...
    2 نقاط
  10. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحك طاعة يا رب يا لونا يعني مش عارفة اقولك ايه غير جزاكي الله كل خير انا مرة قريت حاجة و عجبتني اوي اسمها العبادات المنسية منسية لان احنا بنهتم بالعبادات الكبيرة الظاهرة و بننسي ان فيه عبادات تانية بتخلي كل يومنا في حالة قرب من ربنا يعني مثلا تجديد النية كام حد فينا اول ما بيصحي من النوم بيعاهد ربنا و يجدد نيته ان كل اليوم باذن الله هيكون في طاعة صدقيني الطريقة دي هتخلي كأنك قطعتي علي نفسك عهد ان فعلا تكون كل افعالك و اقوالك في اليوم جه خالصة لوجه الله تعالي كام واحدة فينا لما بتخش المطبخ و تبقي غرقانة في الطبيخ و غسيل المواعين بتجدد النية ان اللي هعمله النهاردة هعتبره كأنه صدقة بتقرب بيها لربنا في عيلتي صدقيني راح يتغير احساسك حتي و انتي حاسة انك تعبانة من شغل البيت....كله هيهون حتي و احنا بنطبخ..او بنقضي اغراض كام حد فينا بيستغفر انا زمان كنت قريت الحديث فيما معناه ان الواحد يكون لسان رطب بذكر الله و مكنتش اعرف رطب يعني ايه بس اللي فهمته دلوقتي ان فعلا ممكن يكون لسانك "جاف" لو نسيتي ذكر ربنا كام حد فينا بيقعد يتأمل في جمال ربنا في الكون التأمل في حد ذاته انا بشوفه عبادة يعني لو الجو حلو....او شفتي منظر سما او بحر كام حد فينا بيشكر ربنا في لحظتها و يعيش لحظة تامل في جمال خالق الكون ده بحاله طب كام حد فينا بعد ما بنخلص كلامنا في اي حاجة بنقول دعاء كفارة المجلس "سبحانك اللهم و بحمدك...أشهد أن لا إله ألا أنت ...أستغفرك و أتوب إليك" حتي لو كنا في مقرأة قرآن ليه بننسي نختم لقاءنا بالدعاء طب كام حد فينا بيفكر في الجنة اوقات كتير لما الاقي مبني ضخم او اخش الاقيهم عاملين بحيرة صناعية وهم يعني اقول لنفسي طب يا ربي الجنة شكلها ايه طب اوعدني و اهلي بالجنة طب كام حد فينا لما بيبقي مستني اي باب فرج او رزق و قلقان و متلخبط و متوتر بيفتكر ان انتظار الفرج في حد ذاته عبادة مش عارفة اقولك ايه يا لونا بس جزاكي الله كل خير انك فتحتي لينا باب نذكر فيه بعض بعبادات منسية و في نفس الوقت اسهل منها مافيش صباحك...جنة قرب و اقتراب صباحك طاعة متقبلة باذن الله
    2 نقاط
  11. قال صلى الله عليه وسلم: ((إن لربكم في أيامكم لنفحات، ألا فتعرضوا لها)) من رحمة الله الواسعه علينا نفحاته لعباده فى الساعات و الايام و الشهور و فى الاماكن فقد على سبحانه تقصيرنا و ضعفنا فمن علينا بهذ النفحات و لن نستطيع اجمال هذه النفحات و لكن يمكننى إضافة بعض هذه النفحات الربانية لهذا الموضوع ( من صلى الصبح في جماعة فهو في ذمة الله تعالى.) مجرد صلاة الفجر فى جماعة تجعل المسلم فى ذمة الله ملك الملوك حتى يمسى أى شعور بالأمن و الطمأنينة أكثر من ذلك -------------------------------------------------------------------------------------------- ( من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما قام الليل كله. ) مجرد 5-10 دقائق صلاة العشاء او الفجر فى جماعة تساوى 6-8ساعات من عبادة الليل بما فيها من ثواب عظيم جدا ---------------------------------------------------------------------------------------------------- (( من صلى الفجر في جماعه ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة, تامة, تامة )). هذا من أعظم النفحات الربانية التى سمعت عنها فى حياتى --------------------------------------------------------------------------------------------------------------- (( من صلى على جنازة فله قيراط ومن انتظر حتى يفرغ منها فله قيراطان قالوا وما القيراطان قال : مثل الجبلين العظيمين . )) مجرد صلاة على الميت التى لا تاخذ 3 دقائق يعطيك الله حسنات وزنها مثل وزن الجبل و من تبع الميت حتى يدفن له مثل هذا الاجر ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------ و صلى اللهم وبارك على سيدنا و معلمنا الخير محمد و على اله و صحبه وسلم تسليما كثيرا ......... :clappingrose:
    2 نقاط
  12. لن أخذ كلام الدكتور حازم أبو إسماعيل على محمل التقليل منه أو الإستهزاء , فهذا الرجل ومنذ الثورة لم نعهد عليه الفبركة أو إطلاق كلاما ( للشو الإعلامي ) وفوق ذلك لم نعهد عليه الكذب لذلك الكلام الذي قاله عن موقعة ماسبيرو حتى ولو لم نتفق معه إلا أنه يجب أن يؤخذ محل إعتبار كبحث وتحري عن الأمر خاصة وكما تفضل الاخ محمد علي أن هناك بعض الشواهد التي من الممكن أن تكون عوامل مؤيدة له مثل : أولا : تغطية التليفيزون المصري التي إتفق الغالبية على أنها كانت تتضمن تحريض ضد الأقباط حتى ينزل المسلمين لمساندة الجيش فتكون فوضى لا يعلم مداها إلا الله . ثانيا : بعض رجال الدين المسيحي الذين رأينا تسجيلات لهم وهم يحرضون الأخوة الأقباط بشكل صريح لم يتم حتى الأن القبض عليهم , مع أن التسجيلات الموجودة كافية لإثبات جريمة التحريض وإفتعال الفتنة التي يعاقب عليها القانون المصري بنص صريح . من الممكن أن نضيف تعديلا صغيرا فقط على نظرية الدكتور حازم ليصبح الأمر أكثر واقعية : العسكري وبعض قيادات الأقباط خططوا لماسبيرو , فأنا بالنسبة لي أثق أن شباب الأقباط المتظاهرين ليس لهم من الأمر شىء وهم ضحايا وتم التغرير بهم ودفعوا من دماءهم ثمنا لهذا اليوم
    2 نقاط
  13. يا أخي العزيز محمد أنا لا أرى غرابة أن يخرج هذا الكلام من رئيس رابطة حقوق الإنسان فى اليمن فدولنا العربية ليست دول مؤسسات , وكل مؤسساتها خاضعة للحاكم ومسيسة يا أخي إذا كنا نرى بعض علماء الدين والمؤسسات الدينية فى الدول العربية تصدر فتاوي ترضي الحاكم ونحن نتكلم هنا عن دين الله فما بالك بالمجالات الأخرى مثل مجالس حقوق الإنسان أو غيرها
    2 نقاط
  14. أغاني وذكريات إستلقي استرخي أغمض عينيك واسرح مع أم كلثوم فاكر لما كنت جنبي http://www.youtube.com/watch?v=KvbC99NqgPs
    2 نقاط
  15. http://www.youtube.com/watch?v=6Akxbz11rEY
    2 نقاط
  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياريت يا جماعة كل واحد يدخل الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات ويكتب رقمه القومي ويتأكد من وجوده في كشوف الناخبين ولو محتاج يستفسر عن أي شئ الموقع في كل المعلومات المتوفرة إلي الآن الموقع : http://elections2011.eg/ وياريت نساعد في نشر الموقع لكل اللي نعرفهم عشان نكون ايجابيين في الاستعداد للانتخابات
    1 نقطة
  17. حمد الله ع السلامة يا عم أدهم يا شرقاوي ، تعالى اقعد حمب اخواتك هنا... لست وحدك وكلنا مرينا بالليلة دي كلها ، ما طفشناش م البلد من شوية. بس أتمنى ما تكونش سلبي ، وتبدأ الخطوات الإيجابية في طريق الهجرة ، قبل ما الباب يقفل على صباعك. حكومة المحافظين دلوقتي بقت أغلبية ، يعني مش خايفين من الانتخابات أو إنهم يتقلشوا! الناس دي ضد الهجرة ، يعني عاوزين يقفلوا الباب بتاع الهجرة على قد ما يقدروا ، ويزداد استقبال المهاجرين من شرق أوروبا بدلاً من الشرق الأوسط. مش الهدف طبعاً اللون الأبيض زي ما ناس هتفسرة ، بس الناس دولم هيقدروا يتأقلموا أحسن مننا ميت مرة مع اللايف ستايل الكندي ، مش هيتقوقعوا على نفسهم زي جالياتنا الإسلامية والناس الهنود والصينيين والزنوج! أما بالنسبة يا عزيزي لحكاية إنك تمسح جزم دي... مش هاقول لك غير: هوّه انتا تطول يابني تشتغل مساح جزم؟ مش بعيد والله يكون ليها دراسة قبل ما تشتغل الشغلانة دي... نفسي ألاقي الصورة اللي كنت صوّرتها للست هانم اللي بتمسح جزم في الداون تاون تورونتو... ما تحلمش إنك ترتبط بيها أصلاً سعادتك يا أهلاً يا أهلاً ! إية النور دة كله, الأستاذ التهامى أخيراً بقى يزور القهوة بعد غياب شهور و شهور؟! ألف حمدالله على السلامة يا راجل, دة أنت واحشنى جداً و واحشانى قصصك و مغامراتك و حكاويك و أسلوبك الشيق الممتع, أنا عشت معاك فى كل لحظة فى الهاتد أوفر دة و بجد مش هزار أتمنى إنك تلم الكلام دة كلُّه فى كتاب و تبيعه صدقنى هتكسب و الطلبات على الهجرة لكندا هترف :) أنت من أساتذتى الكبار فى موضوع الهجرة و أول من شجعونى إنى آخد القرار الجرىء دة و أنا مقدم كيبك و معايا فايل نمبر و مستنى المقابلةإن شاء الله و بحارب مع الفرنساوى, أنا بس حبيت أوضح حاجة... أنت من غير ما تعرف خدمتنى خدمة العمر بالكلام اللى أنت كتبته و تجاربك الناجحة فى كندا اللى على أساسها أنا إقتنعت بإن فى ناس بتهاجر عادى و بتنجح و بتعيش حياة أفضل بمراجل مما نعيشة نحن فى الشرق الأوسط و صدقنى أنا مفيش حد من أصحابى بحبه و بعزُّه إلا و لازم أكلمه فى موضوع الهجرة دة لأنى بجد خايف على الناس المحترمة من المتعلمين و المثقفين و أصحاب المستويات العلمية الرفيعه إنهم يتبهدلوا فى البلد دى أكثر من كدة لأن هنا مش مكانهم الطبيى فبلدنا طاردة للعقول و بجد كفاية بقى مشاكل مالية البلد من فتنة طائفية و مجلس عسكرى و مبارك و فلول و دهس للمتظاهرين السلميين بالمدرعات دة غير التضخم و الغلا و الفقر و الثلوث يعنى هى من الآخر كدة خلاص مابقتش تنفع...بس هقول إية فى ناس ربنا مديها مكان عقولها دى حاجة تانية بتتلبس فى الرجلين, يعنى مثلاً واحد تقوله كندا يعنى عيش حرية كرامة مساواة عدالة إجتماعية إنسانية يقولك يا عم مش مهم أنا باخد 8000 جنية مرتب فى الشهر هعوز إية تانى؟! تقولله يابنى فلوس إية و نيله إية دة الفلةس عمرها ما بتعمل بنىآدميين ولا بتشترى كرامة إفهم الكلام أنا بقولك هوا نظيف و ناس متحضرة و حياة تانية خالص و تأمين صحى و شوارع نظيفة يعنى مهما حوشت فلوس ولا عمرك هتعرف تجيب الكلام دة....يا راجل بقولك ديمقراطية و حكم رشيد فى كندا و ولا الدموع و خد بقى عندك التريقة عشان بذاكر فرنساوى بس هنعمل إية!؟ هو مجتمعنا كدة! هو أنا طفشان من شوية!؟ بس سيبك أنت...القعدة مع الناس الحلوة دى فى القهوة العامرة بأصحابها ماتتعوضش, قول و غنى يا منعم و إحكيلى عن أرض الأحلام...
    1 نقطة
  18. الراجل دا انا كل يوم باكرهه اكتر من اللي قبله و والله ما بيعدي يوم الا لما ادعي عليه ربنا يجعل دعائنا عليه من حده و نصيبه هو و شلته بما فيهم المودام و الانجال
    1 نقطة
  19. المفروض بقى أنصارك السلفيين تحقيقا للعداله يدخلوا هنا يكتبوا نكتة الجمل و سفينة الصحراء ولا هم مابيجوش غير ع الغلابه؟ كنت عايز اعرف يا ابو عمر رأيك في استشهاد شهيد مصر مينا دانيال
    1 نقطة
  20. كويس والله ماتقول يأستاذ أحمد لكن لو كنت سمعت الحلقة أمس في أول ثانية فيها لعلمت أن الحمد لله الامور بخير أول وهلة في الحلقة حد من اتباع الشيخ أرسل له رسالة قاصية وانتقده ورد الشيخ وكان من ضمن ماقاله الحمد لله على وجود مثل هذا الرجل كي ينبهني وينصحني هجيب ليك المقطع من حلقة امس
    1 نقطة
  21. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : من أتى هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق ، رجع كما ولدته أمه وفي رواية : من حج فلم يرفث ولم يفسق الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1350 خلاصة حكم المحدث: صحيح هذا مقطع مرئي من أربعة أجزاء يحوي شرحاً تفصيلياً لمناسك لحج . نسأل الله أن يكتبه لنا ولكم . http://www.youtube.com/watch?v=OsYEegmxDQQ
    1 نقطة
  22. السلام عليكم طبعا يا جوو دون التعقيب على الفيديو الغريب اللى انت حاطه عن ما يسمى فى الفيديو انه كنيسه رغم ان الظاهر للعيان انه بيت قديم متهدم متهالك بالفعل و كما تقول احدى المتحدثات انهم لهم سنين بيجروا فى اجراءات الكنيسه و ما فيش حد سائل فينا يعنى ان المكان ليس بكنيسه حتى الان و ان جمله كنيسه ....فى الكليب تزوير كالمعتاد و لان الكذب مالهوش رجلين فعند الدقيقه 10:10 تجد الرجل الطيب فى ذله لسان اشار الى ..الدار دى ..ثم صحح كلامه و كرر كلمه الكنيسه عده مرات ربما لتنبيه من خلف الكاميرا اما قضيه الامكانيات فطبعا دى اخر شئ يتكلم عنه المسيحيين لان الكنيسه لديها من الامكانيات ما تبنى بلد اخرى مثل مصر كلها .. اما قصه ان البابا رفض استحسان البلد عليه استحسان ايه يا استاذ ؟؟ نحن نتكلم عن تفعيل ....القانوووووووووووووووووون .. عارف يعنى ايه قانون إسأل مستر سكوربيون الذى يعيش فى إحدى دول اوروبا المتقدمه ماذا يعنى القانون و كيفيه تطبيقه و هل هو كاورثوزوكسى يستطيع تجاوز حقه فى البلد الكاثوليكى الذى يعيش فيه ؟؟
    1 نقطة
  23. جزاكي الله خيرا يا أخت لونا على موضوعك الجميل وأسأل الله أن يثقل به ميزان حسناتك يوم القيامة إنه ولي ذلك والقادر عليه وجزى الله خير الاخوة الذين أضافوا للموضوع والأخت لماضة هذا الموضوع والذي يخص ( العبادات السهلة ) يجعل المرء منا يشعر أن العبادة لها فنونها نعم لها فنونها , وإن جاز لنا التعبير أن نسميه ( فن التعبد ) مثلا من الممكن أن يقوم إثنان بنفس العمل , تجد واحدا منهم يأخذ أجر كبير بإذن الله والثاني يأخذ أجرا أقل أو من الممكن أن لا يأخذ أجرا أصلا بل من الممكن أن يأخذ معصية مع أن ظاهر العمل واحد فى كل الحالات , وذلك كله تحدده مجرد نية الفرد عندما هم بالقيام بهذا العمل ,وكما قال بن المبارك ( رب عمل صغير تعظمه النية............ ورب عمل كبير تحقره النية ) لذلك فإن العبادة لها فن بالفعل .
    1 نقطة
  24. بعدإستشهاد الرئيس الراحل أنور السادات ده كان متأخر جدا ( 1981 ) أنا في أول أجازة بعد الحرب كانت في فبراير 1974 ، قيل لي هذا الكلام ، أن الحرب كانت مجرد تمثيلية وخطة متفق عليها بين مصر وإسرائيل برعاية أمريكية وكان المتحدث أحد الأعضاء البارزين في جماعة المسلمين التي عرفت باسم ( التكفير والهجرة ) . قيل ذلك لى ودم زملائي من الشهداء لم يكن قد برد بعد. وهانحن نعيد نفس المشهد ولم تبرد دماء الشهداء بعد. يعاد نفس الكلام ولم نعرف من حقق مصالح على حساب من. يعاد نفس الكلام ونغمض أعيننا عن ماحدث في صينية ميدان التحرير والتي استخدم الجيش فيها العنف مع المتظاهرين ونتجاهل يوم احداث مسرح البالون وماحدث مع المعتصمين مع أهالي الشهداء عند ماسبيرو أيضا.. عموما أتمنى أن يكون ماحدث عند ماسبيرو فيما سمي بمذبحة ماسبيروا ، أتمنى أن تكون مؤامرة تم إفشالها ، وأتمنى على ضوء ذلك أن تكون إجراءات ترميم كنيسة أو بناء كنيسة أمر لايستوجب قرار جمهوري أو قرار محافظ وأن يقتصر الأمر على تصديقات الإدارات الهندسية فقط حتى لو أصبح بين كل كنيسة وكنيسة كنيسة ثالثة حتي يستطيع المسلمون أن يستعيروها أيام الجمع للصلاة فيها بدلا من الصلاة في الشوارع ، بنعمل كده أحيانا في أمريكا !!!
    1 نقطة
  25. هناك قاعدة أن النية الصالحة تحول العادة الى عبادة .. فأنا باحتساب الأجر عند الله يمكننى أن أحول يومى كله إلى عبادة لله سبحانه .. كيف ذلك ؟؟ عند الخروج إلى العمل ننوى طلب الرزق الحلال و كف الأهل عن السؤال .. و الطبيب عند زيارة مرضاة يحتسبها عيادة للمريض .. والمهندس المعماري يحتسب في عمله إيواء الشباب الباحث عن السكن ليعف نفسه بالزواج .. و المدرس يحتسب نشر العلم النافع .. وهكذا ..فإذا عدنا إلى البيت ننوى إدخال الفرحة على أهلنا بما نشتريه لهم من الحلوى و الفاكهة .. فإدخال الفرحة على المسلمين لها أجر عظيم .. فإذا خلدنا إلى النوم نحتسب هذا النوم عند الله و ننوي أن نتقوى به لنمارس العبادة بعد التيقظ وهكذا .. مصداقا لقول الله سبحانه (( قل إن صلاتى و نسكى ومحياي ومماتى لله رب العالمين لاشريك له و بذلك أمرت )) الخلاصة .. اجعل حياتك كلها لله بهذا السلاح الخطير .. ألا وهو النية .. فهى ملاك كل شيئ .. بشرط ألا يكون هذا العمل من المحرمات فلا أسرق مثلا و أقول أنوى أن أكف أهلى عن السؤال بهذا المال الحرام .. فالنية الصالحة لا تصلح العمل الفاسد .. شكرا لصاحبة الموضوع على هذا الجهد الطيب ..
    1 نقطة
  26. تعلو كالعادة نبرة السخرية و الإستهزاء على حازم صلاح أبو إسماعيل مع كل تصريح يعرض فيه رؤيته للأحداث الجارية .. و أنا أسأل و أرجو أن أجد إجابة مقنعة .. منذ متى كان الجندى البسيط في جيشه يعلم بكل الجوانب الخططية التى يضعها القادة العسكريون .. بمعنى آخر .. لماذا لا نعتبر أن الجنود الذين تواجدوا في حادث ماسبيرو قد تم التغرير بهم أيضا من قبل المجلس العسكرى .. و إذا كان المجلس العسكري قد دبر شيئا ما مع المتطرفين من الرهبان .. هل من الضرورة أن يعلم بهذا التدبير البسطاء في الجانبين ؟؟؟ لا أعتقد ذلك .. في تصوري المتواضع أن العوام من الأقباط تم شحنهم من بعض القسيسين بشكل غير مسئول بدليل حملهم لأكفانهم و استعدادهم للشهادة بالرغم من أن المظاهرة في الأصل سلمية .. وتم دس البلطجية المسلحين في صفوفهم لزيادة الأمر اشتعالا .. وبالطبع لم يعلم الجنود بهذا الأمر حتى تم الإعتداء عليهم بالشكل المؤسف الذى رأيناه .. و هذا الإشتعال في النهاية سيصب في مصلحة الطرفين معا المجلس العسكري و القساوسة .. كيف ذلك ؟؟ المجلس العسكري سيحكم قبضته أكثر و أكثر و سيظهر في ثوب المنقذ لأمن البلاد .. و القساوسة سينعمون بالمزيد من المكاسب بعد قتل الكثيرين من الأقباط بشكل مؤسف و سينعمون بالمزيد من الوقت في ظل حكم العسكر الشبيه إلى حد بعيد في سياساته بسياسة المخلوع .. و لاعزاء للضحايا الأبرياء في الجانبين ...هذا هو تصوري أنا أيضا و قد أكون مخطئا ..
    1 نقطة
  27. شعبان عبد الرحيم يُساند عمرو موسى بفضائية "شعبولا" http://maktoob.omg.yahoo.com/news/%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%8A-edxa-2011101611252638.html لكل داء دواء يستطاب به ..............إلا الحماقة أعيت من يداويها ...!!!!!
    1 نقطة
  28. سامحني يا أستاذ جو إني هأتدخل في الصورة اللي بتعبر عن مودك هون علي نفسك قليلا وحاول تتمسك بالأمل في غد أفضل ومصر أحن علينا وتذكر أن الضحايا الآن عند ملك الملوك وهو أرحم بهم من هذه الدنيا القاسية تحياتي وتقديري
    1 نقطة
  29. وجهة نظري الشخصي ... يمكن إعادة ترتيب المشهد بالشكل ده الخطة التيكتيكية ----------------- اولا - المجلس يدفع بالأمور للتصاعد من خلال إستخدام أحداث الكنائس والإعتداء على المعتصمين بشكل عنيف يظهر بشكل عدواني ثانيا - يخدم الهدف المتعصبين من المسيحيين والمسلمين وخاصة رجال الدين ثالثا - طبقاً لنظرية الإدارة الكلاسيكية التي يعتمدها المجلس ... يعرف المجلس قدرة المعتصمين ويستطسع السيطرة على الموقف وقتما يشاء وبعد تحقق النتائج المرجوة رابعاً - يتم الدفع بعناصر إثارة في كلا الطرفين كان يوجد امام كل عربة مدرعة رجل ملتحي يمسك مصحف وكان يوجد مسلحون بكلاشنكوف وانابيب بوتجاز بين المتظاهرين خامساً - يتم إستخدام الآله الإعلامية لدفع الأمور للتصادم يتضح من تغطية التلفيزيون وخطب المساجد سادساً - الهدف هو فتنة طائفية مصغرة تخلق في بيئة مصطنعة داخل نطاق السيطرة للحصول على تأييد شعبي ودولي لأهداف أخرى معدة مسبقاً التنفيذ ----------------- أولا - تم الإعتداء على الطرفين وتم تصوير ذلك من قبل عناصر الإثارة المأجورة ثانيا - تم إحدث فوضى كفيلة بإستمرار العنف لفترة ما قبل إعادة السيطرة كانت كفيلة بإيقاع عدد كافي من القتلى والجرحى لبدء عملية الفتنة المصغرة ثالثا - فشل مخطط دفع عدد كبير من الناس للنزول للشارع للقضاء على الطرف الآخر وما حدث هو نزول أعداد صغيرة اغلبهم بلطجية (يدفع هذا لفكرة تعاون الشرطة بشكل غير معلن في الأحداث وإشم رائحة الأمن الوطني) غير مؤثرة في منطقة ماسبيرو قامت بقطع الطريق وتفتيش عن الهوية وتكسير بعض سيارات المسيحيين في وجد افراد الشرطة العسكرية رابعاً - تم التفتيش عن الهوية أمام المستشفى القبطي والذي كان بداخلة القتلى (الشهداء) والجرحى وكان الهدف هو نقل الصدام لمنطقة أخرى ولكن تدخل النشطاء حال دون ذلك خامسا - فشل مخطط تحويل الجنازة المجمعة في طريقها للكاتدرائية لصدام آخر بسبب وجود مئات من المسلمين الناشطين بها وبالرغم من الإعتداء عليهم بإلقاء الحجارة من الغوغاء سادسا - فشل مخطط نقل الصدام لأحياء أخرى مثل شبرا وروض الفرج وكان الملاحظ وجود بعض البلطجية واللصوص المعتدين على المسيحيين فقط بغرض الحصول على نقودهم سابعاً - يلجأ البابا شنودة إلى إخماد الحريق عن طريق عقد صفقة مع المجلس للحصول على تعويض ما للمسيحيين وفي مقابل ذلك يرفض دعوة مسيحي المهجر بتدويل القضية ويخرج بتصريح حتى لو قتل المسيحيين بأكملهم وهو تصريح يوحي بالضعف وتقبل الأمر الواقع من ظلم في سبيل حب الوطن وفي نفس الوقت يثبت التهمة القائمة بالإضطهاد النتائج -------- - فشل تحقيق الأهداف الموضوعة وفشل الحصول على تأييد مطلق من أغلبية الشعب وفشل جزئي لإظهار الصدام على أنه طائفي - عقد إتفاقية ترضية مع الكنيسة - الحصول على دعم أمريكا بشكل كبير لإستمرار المجلس في الحكم - وجود أخطار من نقل الصراع الديني لداخل المؤسسة العسكرية نفسها الدلائل ---------- أولا - عدم القبض على العناصر المندسة التي أطلقت الرصاص وعدم البدء في عملية السيطرة قبل وقوع القتلى ثانياً - تصرح مذيعى التليفزيون بأن البيان الذي تم إذاعته بالتليفزيون صاغته جهات عليا وتبرأهم من التغطية ثالثاً - عدم التصريح وتشريح جثث أفراد الجيش لمعرفة أسباب الموت رابعاً - عدم تشريح جثث الشباب المسيحي المقتول لمعرفة أسباب الموت خامساً - وجود إحاديث تليفزيونة لشيوخ وقساوسة تشعل الفتنة ولم يتم إيقاف أحدهم أو التحقيق معه سادساً - عدم تنفيذ الحكومة لتوصيات لجنة تقصى الحقائق بخصوص كنيسة الماريناب والتى كان كفيلاً بنزع فتيل الأزمة سابعاً - تقرير لجنة تقصي الحقائق بحادث ماسبيرو والذي ينفي تسلح المتظاهرين المسيحيين ثامناً - شهادة أفراد موثوق فيهم كانوا داخل الحدث ومنهم صحفيين على وجود ثلاث سيارات نقل لأفراد مسلحين قبل بدء الصدام ولم يتم إيقاف أي منها تاسعاً - شهادة أفراد من روض الفرج عن حصول بعض البلطجية على الأموال وعند سؤالهم أجابو بأنهم كانوا يؤدبون المسيحيين عاشراً - إتصالى بزملائي المسيحيين لتعزيتهم وردهم بأن الموضوع سياسي وليس طائفي وإيمنهم بذلك حادي عشر - لا تقوم الجيوش بإلقاء الجثث في النيل ويقوم الجنود بإستعادة جثة الزملاء القتلى في المعارك أو دفنهم ولكن لتصعيد الموقف كان من الممكن القيام بأعمال منافية أو التظاهر بذلك ---------- أخيراً قد يكون الحادث شاركت فيه عناصر أخرى ولكن المستفيد الأول من تصاعد الموقف ووصوله للتصادم هو المجلس العسكري وأفراد النظام السابق ولكن أفراد النظام السابق لا يقدرون على إعادة السيطرة على الوضع لو وصل لمرحلة الإقتتال ولكن المجلس يعتقد ذلك هذه قرائتي الشخصية للأحداث وقد تكون غير صحيحة
    1 نقطة
  30. أنا متفق تماما مع ما قاله الدكتور حازم صلاح من أن مسؤلية تأجيج الموقف لو تم تحليلها بمبدأ "أبحث عن المستفيد" ستقع حتما بين الأقباط والمجلس العسكري ، ربما لم يربوا الطرفان أو الطرف الأول بالتحديد إلى إسالة الدماء ولكنها سنة الحياة (مفيش حلاوة من غير نار) فالطرفين لا يخفى على أحد أنهم مناضلين من أجل تأجيل الإنتخابات ومعهم العلمانيين والليبراليين ومعي بذلك شاهد ودليل مشكلة الدكتور حازم عند البعض أنه يصدمهم بشفافية وصراحة لم يعهدوها من قبل ، وقد أعتاد هؤلاء من مرشحيهم مسح جوخ الأقباط تحياتي...
    1 نقطة
  31. حقيقة عندما رأيت لكنة السخرية والاستهزاء في التعليقات أحجمت عن المشاركة ، مع تثميني للنقد الراقي والموضوعي لجميع المرشّحين . تحياتي للجميع .
    1 نقطة
  32. يعني نتجاهل رأي 73% صوتوا بنعم؟ نتجاهل الناس اللى راحت وصوتت ونصرت المجلس والمجلسين وناخد برأي الأقلية؟ هي دي الديمقراطية يعني؟ الناس لما تبني بيت أو عشة بيبدأوا ينظفوا الأرض الأول ( قانون العزل )، وبعدين يحفروا ويصبوا الأساسات ( يعملوا الدستور ) ، وبعدين يعملوا القواعد ( المحليات ) وبعدين يبنوا الحوائط ويوقفوا المبنى على أرضية ثابتة ( مجلس الشعب أو النواب ومجلس الشورى أو الشيوخ ) ، وبعدين يعملوا السقف والقبة ( انتخابات الرئاسة ). أحنا بقى دخلنا من نص الكتاب وبدأنا نزرع عمدان من فوق لتحت ( نظرية جديدة ) ربنا يعديها على خير
    1 نقطة
  33. تذكرت الآن بعض الأقلام "المأجورة" التى خرجت بعد استشهاد الرئيس الراحل أنور السادات بنظرية عبقرية مؤداها أن حرب أكتوبر كانت تمثيلية اتفق عليها السادات مع الأمريكان والصهاينة لتنتهى بعقد صلح بين مصر وإسرائيل هى نفس العبقرية التى تعتقد أن اتفاقا بين الجيش والأقباط - يدفع فاتورته الطرفان بالدم - يُعقد ليظهر أحدهما بمظهر "المقهور" ويظهر الآخر بمظهر "المضطهد" وهى نفس العبقرية التى تقتنع وتروج لحدوتة تسمية مشروب البيبسى لا يستحق رئيسا عبقريا سوى شعب من العباقرة
    1 نقطة
  34. http://www.youtube.com/watch?v=h6d_lR04A-Q
    1 نقطة
  35. http://www.youtube.com/watch?v=aNbGKlu8KiM&feature=related
    1 نقطة
  36. 1 نقطة
  37. خابرتنى ... وكانت قصيده وسط ديوان من انوثه وددتُ لو اضع توقيعى علي صفحاته شطراً شطرا / وعلى مهل وارتشفُ من عطر صوتها وشذى النبرات رحيقا / عسلا ابيض المعانى ( امرآة الهاتف الأستوائى )
    1 نقطة
  38. الحياة خشوع عند ذكر الله :give_rose:
    1 نقطة
  39. الأخ الفاضل "الدكتور ياسر" لست ممن يكممون الأفواه ، ويحجرون على الآخر ويدعون إلى تقييد حريته فى الكلام .. ولست ممن يرون أن يحصر المشايخ كلامهم فى كيفية دخول الخلاء .. ولكن .. أنا ممن يراقبون تأثير المشايخ على البسطاء (علما وثقافة) ويعترف به ويقدر خطورته ، ويخشى التلاعب بهذا التأثير واللعب بنيرانه التى يمكن أن تأتى على الأخضر واليابس عندما يتكلم العوام مثلى فهم لا يقولون إن كلمتهم هى كلمة الله تعالى ورسوله الكريم .. ولكن المشايخ عندما يتكلمون فهم يتكلمون بصفتهم "ورثة الأنبياء" .. لذلك فهناك فرق بين كلام العوام مثلى وكلام المشايخ عندما يتكلم شيخ عن أهل العقيدة الأخرى فكلامه مصدق بين أتباعه ومريديه .. فإن كان لايعرف أن لكل مقام مقال فتلك مصيبة ، وإن كان يعرف فالمصيبة أعظم .. والخطبة التى تحاورت معى فيها وجعلتك تفتح هذا الموضوع هى خطبة تحريضية لا شك فى هذا وخير منها السكوت أو التزام البيت ، ولا تختلف عن خطاب الكهنة الذين حرضوا على أحداث ماسبيرو إلا فى أنها أقل صراحة 1) عندما يطالب بتفتيش المساجد والكنائس فمن المؤكد أنه يعرف أنه يطالب بهذه المطالبة أمام المسلمين الذين يؤمنون بقول رسول الله إن الأرض المكشوفة قد جعلت لنا مسجدا وأن ترابها طهور ، ولا يعرفون أن صلاة المسيحيين وطقوسهم لابد أن تؤدى فى مكان مغلق وهو مكان مقدس بالنسبة لهم (فهم يعتقدون "رمزا" أن الكنيسة هى جسد المسيح عليه السلام) .. فهل كان الشيخ يعرف هذا ؟ .. حتى ولو كان يعرف هل يستطيع شرح هذا "الرمز" لمريديه وأتباعه الذين يؤمنون بأن الصلاة تصح فى أى مكان من الأرض ، ويستغربون وجوب أن يكون مكان صلاة المسيحيين مغلقا ، ويفسرون كونها مغلقة بأنها أوكار للمكائد ضد المسلمين ومخازن للأسلحة ؟ .. إذن عندما يطالب بتفتيش المساجد والكنائس فلن يتلقاها المستمعون (من العقيدتين)إلا على أنها دعوة لتفتيش الكنائس فقط .. 2) عندما يستنكر أحد أقطاب السلفية (الذين طالما هاجموا مؤسسة الأزهر واتهموها بالتبعية للسلطة العلمانية الفاسدة) أقول عندما يستنكر أن تكون المؤسسة الدينية الرسمية (وليس المؤسستان الرسميتان) دولة داخل الدولة .. فأى مؤسسة رسمية يعنى ؟ وكيف سيفسرها المستمعون؟ 3) عندما يتهم قلة مندسة بأنها هى من تثير الفتنة لحساب الغرب ، ويستنكر الاستقواء بالغرب فمن يعنى بهذا وماذا سيفهم المستمعون ؟ 4) عندما يقول ماسبق فى معرض حديثه عن فتنة طائفية سال فيها الدم من الطرفين أليس هذا كلاما خير منه السكوت والتزام البيت ؟ عندما يتكلم أحد المشايخ فى "درس دينى" عن وجوب التضييق على أهل الكتاب فى الطرقات وعدم البدء بالسلام عليهم و "أخد المسيحى فى دوكة" بأن نبتدره بسؤال : "إنت وشك اصفر ليه ؟ .. إنت باين عليك تعبان" بدلا من السلام عليه .. أليس هذا تعليم خير منه السكوت والتزام البيت ؟ ماسبق كان كلام أحد العوام عن كلام بعض المشايخ فى السياسة وما يخص "الآخر" الذى يعيش معنا على نفس الأرض وعندما يتكلم أحد المشايخ فى الطب والعلاج بالحبة السوداء وبول الإبل ويقول إن هذا هو الدين ومن لا يصدق هذا ناقص الإيمان (إن لم يكن كافرا) .. أليس هذا كلام خير منه السكوت والتزام البيت هل ننتقل إلى كلام المشايخ فى الفلك وكروية الأرض وأى الكوكبين يدور حول الآخر ؟ هل نستمر فى الكلام عن مشايخ هذا التيار ؟ أم نبدأ فى الكلام عن أقطاب تيار السلفية الجهادية .. فكلامهم يحتوى على كنوز من النوع الذى "خير منه السكوت والتزام البيت" ؟ ولكلاهما تأثير لا يُنكر على الأتباع والمريدين أما العوام مثلى فكلامهم - فى العادة - يذهب أدراج الرياح .. لأنه ليس كلام الله تعالى ولا رسوله الكريم
    1 نقطة
  40. الطبيب والمهندس والطيار وانا وانت وحتى ضابط الجيش عندما نتحدث عن خطر ما مثل وجود اسلحة في كنائس او عن امور سياسية اخرى فسوف يقتنع بكلامنا 10 اشخاص وقد يعتبرنا الباقي اننا نعطي الامور اكبر من حجمها اما اذا تحدث فيها عالم وشيخ جليل فسوف يقتنع بها 10 ملايين شخص ويتقدم 50 منهم لخدمة الدين والانتقام دون ان يرى احدهم شيئا بعينه وفي وضع وظروف مصر الحالية يجب على عالم الدين والمدرس والدكتور في الجامعة وكل من يخاطب الجموع ويتأثرون به أن يسعى الى اخماد الفتنة والى زرع روح الاخوة والمواطنة بين فئات الشعب حتى ولو قام بذلك لفترة محدودة ولحين تجاوز الازمة وحتى لو كان دون اقتناع منه شخصيا وفي نفس الوقت من يقوم بذكر وتكرار كلمات التفرقة في الوقت والظروف الحاليين فهو عدو للوطن ايا كان اسمه او صفته او علمه لذلك ارى ان كلمات عالم الدين محسوبة عليه بالمقارنة بأي شخص آخر تقبل تحياتي ورأيي المتواضع
    1 نقطة
  41. عصبى بعت كروت فرح كتب عليها: الزفت اللى هاييجى ميتأخرش و اللى مش جاى فى ستين داهية و الكلاب الصغيرة تترزع فى البيت وبلاش رزالة على البوفيه و الحق مش عليكوا الحق على الواطى اللى عزمكوا
    1 نقطة
  42. حسام عبد الفتاح حبيبي سحس .. بيني وبينك انتا معذور .. الاركتكت ده شكله مش هيجيبها لبر عارف يا سحس .. مهما حاولنا نبيعه .. مش هنقدر .. الراجل زي اللي عمل لنا كلنا عمل .. وربنا يستر ------------------------------------------------- عزيزي ارك تقدر تقول اني احاول استشرف المستقبل وأحاول اقراه بطريقتي واراه .. بل واتمناه .. ان ينتهي هكذا ممكن اكون خيالي شوية وانتا واقعي اكتر بس زي ما حاولت اقول بالقصة طول ما فيه حوار .. هتكون فيه نتائج بعون الله الاهم نبعد عن الشخصنة في الحوار ونبعد عن الاستفزازات اعتقد لو ده يحصل هتكون انتا اول من يجهض الثورة مش كده ؟ وشكرا لاطرائك يالغالي .. متعودين منك دايما كل تشجيع
    1 نقطة
  43. يا ريت استفتاء عام لتطبيق الشريعة الاسلامية انا اول الموافقين ، واعذروني استغرب علي اي مسلم مش موافق مش معقول حناخد من الدين جزء ونسيب جزء " أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ "، ما احنا كنا ايام الثورة عمالين ندعي ربنا ينصرنا وبعد النصر ليه ننسي ربنا ونقول مش عايزين دين في السياسة وإذا مس الإنسان ضر دعا ربه منيبا إليه ثم إذا خوله نعمة منه نسي ما كان يدعو إليه من قبل" " والاخوة المسيحيين ايه يخوفهم من ديننالو اتطبق صح ، يعني حرية العقيدة والعبادة مكفولة عندنا "لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ" وادي بعض الاحاديث في تحريم ظلمهم يقول الرسول - صلى الله عليه وسلم -: " من ظلم معاهدًا أو انتقصه حقًا أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئًا بغير طيب نفس منه، فأنا حجيجه يوم القيامة" ويروى عنه: "من آذى ذِمِّياً فأنا خصمه، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة" وعنه أيضًا: "من آذى ذميًا فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله" وفي عهد النبي - صلى الله عليه وسلم - لأهل نجران أنه: "لا يؤخذ منهم رجل بظلمِ آخر" ). وانا سعيدة باستفتاء تطبيق الشريعة اللي بين ان اكثر من ثلاث ارباع المشتركين في المحاورات موافقين ان ده الصح انا كنت قربت ايأس الحمد لله
    1 نقطة
  44. هناك خلط شديد بالمقال فمن يدعى الكاتب أنهم سرقوا أعمار الناس ليسوا كهنة أرائهم واجبة النفاذ و لكل بنى آدم عقل يبتلى به هذه نقطة نقطة ثانية ربما تغير رأى الشيخ من الصواب للخطأ و ليس العكس و هنا لن الأعمار قد سرقت لو صحت الأمثلة التى فى المقال فلا يلام سوى أصحابها
    1 نقطة
  45. هناك حديث للرسول صلى الله عليه وسلم للاستعانة به على حمى الفتاوى المنتشرة فى ايامنا وخصوصاعبر الفضائيات ووسائل الاعلام المختلفة ومنها فتوى ارضاع الكبير على سبيل المثال رغم ان الفتوى كانت تخص شخص معين فى زمن الرسول ولاتجوز هذه الفتوى فى ايامناورغم ذلك مازلوا يدعوا اليها. هذا الحديث رواه احمد ةهو من احديث الاربعين النووية عن وابصة بن معبد عنه ان النبى صلى الله عليه وسلم قال له: (جئت تسألنىعن البر والآثم فقال نعم فجمع انامله فجعل ينكت بهن فى صدرى ويقول ياوابصة استفت قلبك واستفت نفسك ثلاث مرات البر ما اطمانت اليه النفس والاثم ماحاك فى لنفس وتردد فى الصدر وان افتاك الناس وافتوك). وحديث اخر عن النواس بن سمعان رضى الله عنه ان النبى صلى الله عليه وسلم قال: (البر حسن الخلق والاثم ما حاك فى صدرك وكرهت ان يطلع عليه الناس) رواه مسلم وعن ابى ثعلبة الخشنى رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (البر ماسكنت اليه النفس واطمان اليه القلب والاثم مالم تسكن الية النفس ولم يطمئن الية القلب وان افتاك المفتون) رواه احمد قال ابن القيم رحمه الله (لا يجوز العمل بمجرد فتوى المفتى اذا لم تطمئن نفسة وحاك فى صدرة من قبولة وتردد فيها لقولة صلى الله علية وسلم (استفتى نفسك وان افتاك الناس وافتوك) فيجب علية ان يستفتى نفسة اولا ولا تخلصة فتوى المفتى من الله اذا كان يعلم ان الامر فى الباطن فى خلاف ما افتاه كما لا ينفعة قضاء القاضى لة بذلك كما قال النبى صلى الله علية وسلم (من قضيت لة بشئ من حق اخيه فلا يأخذه فانما اقطع لة قطعة من نار) شرح رياض الصالحين الذى يستفتى قلبة ويعمل بما افتاه بة هو صاحب القلب السليم لا القلب المريض فان صاحب القلب المريض لو استفتى قلبه عن الموبيقات والكبائر لاتاه انها حلال لا شبه فيها!!! وقال الشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله (الاثم ما حاك فى نفسك) اى ترددت وسرت منه قلق لانه محل زنب وعيب فتجدك مترددا فية وتكره ان يطلع عليك الناس وهذه الجملة لمان كان قلبة صافيا سليما هناك كثيرون من المتشددين يعسروا فى بعض من الامور الحياتية رغم ان فعل هذه الاشياء ذنب ولا فى تركها ثواب مثال بسيط هناك سمعته عن حرمة تعليق الستائر فى المنازل بدعوى كراهية التسور (من تغطية السوراو الحائط) ولكنى لااجد حرج ان الانسان يجمل بيته بدون تماثيل او صور معلقة لكن فى ماذا تضر الاقمشة او غيره وفيما تضر صور اطفالنا وذكرياتنا معهم او مناسبات الزواج او نحفظ مدخراتنا فى مكان امين او نشاهد برامج هادفة هؤلاء يشبهون لنا وجود السكين خطر فى بيتك لانه من نظرهم استعمالها مقصور للجريمة فى حين لاغنى لنا عنها فى الطهو وخلافه معنى كلامى ان هناك اشياء ذو حدين استخدام خاطئ واخر سليم وهؤلاء يركزون على الاستعمال الخاطئ وتخرج الفتاوى لنا لمنعنا من استعمال المباح وتحويل المكروه الى عقوبة وذنب
    1 نقطة
×
×
  • أضف...