اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. se_ Elsyed

    se_ Elsyed

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      25017


  2. مغتربة

    مغتربة

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      4417


  3. Howayda Ismail

    Howayda Ismail

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      6454


  4. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2404


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/25/11 في جميع الأقسام

  1. بس ... أصل يعني إيه فايدة إني أصرف مبلغ ضخم زي ده .. وبعد كده أستخسر وأوفر ولا أتعاقد مه شركة نظافة متحرمة بحيث احاسبها حساب الملكين لو قصرت .. وكمان أتعاقد مع شركة امن خاصة بدل العساكر الغلابة اللي بيقفوا عديمي الحيلة هناك فبالتالي الصرح الجميل ده محتاج إدارة قوية وحازمة ... ونسيبنا بقى من الإستجداء ونداءات العطف وإن دي حاجه جميلة وملكنا كلنا ولازم نحافظ عليها .... معليش الكلام ده مش بياكل معايا انا شخصياً لابد ان تكون هناك عقوبات مشددة لكل واحد يتعمد يسيء لهذا المكان ويستهبل ويرمي مخلفات او قاذورات أو حتى يدخن بداخله .... ولابد ان يكون هناك تشديد على ظاهرة الباعة الجائلين المنتشرين في المحطات والمسيئة لمنظر مصر ولابد ان تكون هناك خطة للاهتمام بالقطارات ونظافتها وامانها ... يا فرحتي عندي محطة حلوه قوي قوي .. لكن واقف فيها قطار تحس إنه قطار نقل مواشي مش نقل بني أدمين خصوصاً لما نعرف إن القطارات بتنقل يومياً حوالي 4 مليون راكب ومع ذلك هيئة السكة الحديد بتقول إنها بتخسر مبالغ فادحة .... طبعاً من السرقة والاهمال واللامبالاة والله يعوض علينا في مليارات الرخصة التالتة للمحمول اللي مبارك وكلابه سرقوها على حس تطوير السكة الحديد ولا شوفنا تطوير ولا نيلة على دماغه
    5 نقاط
  2. سألنى أستاذى العزيز محمود البصيلى عن التمكين الذى ذكرته في أحد المواضيع المشتعلة منذ أيام. وقد وعدته بفتح موضوع منفصل لمناقشة هذا الأمر نظرا لأهميته و منعا لتشتيت الموضوع السابق .. وقد قمت بتجميع عناصر الموضوع من مصادر مختلفة .. و أسأل الله أن تعم به الفائدة.. ما هو التمكين ؟؟ هو بلوغ حال من النصر، وامتلاك قدر من القوة، وحيازة شيء من السلطة والسلطان، وتأييد الجماهير والأنصار والأتباع. وهو لون من ألوان الترسيخ في الأرض، وعلوّ الشأن. والمراد بالتمكين للإسلام: هو كمال ورسوخ أحكامه وسلامتها من التغيير، واستعلاؤه في الأرض ونصرة أتباعه على عدوهم. ما هى شروطه ومن هم مستحقوه؟؟ قد ذكر الله في القرآن أسباباً لهذا التمكين منها: الإعداد. قال سبحانه: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ ...) [الأنفال:60]. وجعل له شرطاً وهو الإعداد الإيماني، وعمل الصالحات، وتوحيد الله في العبادة، قال سبحانه: (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) [النور:55]. ما هي غايته ؟؟ جعل سبحانه الغاية من هذا التمكين إقامة دينه في الأرض، ونشر الخير فيها، وصرف الشر عنها، قال سبحانه: (الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ) [الحج:41]. وذكر الله لنا في القرآن صوراً من التمكين لعباده الصالحين كسليمان، ويوسف، وذي القرنين عليهم السلام. إذا فالتمكين سنة من سنن الله التي لا تتغير و هي أيضا ليست حكرا على فئة معينة .. فليست حكرا على سلفيين أو إخوانيين .. بل كل من حقق الشروط نال المطلوب .. هل ترون يا إخوانى أننا قد حققنا شروط التمكين لنستحقه ؟؟
    2 نقاط
  3. ده كائن من الكائنات اللي لا تعرف هي حيه أو ميته ... يرفع لوءا " إحنا أسفين يا ريس " ولا يألوا جهداً في سب وقذف كل من شارك في ثورة يناير ... وسب وقذف الايام التي رأينا فيها الثورة ... وبالتالي تبناه شخص لزج يُدعى توفيق عكاشة صاحب مسمط قصدي قناة الفراعين واصبح مقدم برامج هناك لسب الثورة
    2 نقاط
  4. كلام غير مظبوط . المتدين المفروض انه لا يشتم ولا يسخر ... الخ بس المشكلة ان لو فى 10 اشخاص متدينين فى المحاورات وواحد منهم فقط يتحاور باسلوب غير متحضر فاحنا بنتهمهم كلهم بسببه .
    2 نقاط
  5. فلتكن كما اكون تقلقنى عيناك يموت بها التعبير و تنكسر حده الانفعالات فكل شيىء يصبح سواء مالى لا ارى فيهم بريق الحزن اللهفه .........الاحتياج لا احس فيهم بدفء المعنى و كل ما بقى فى رسمهم اطلال حياه اسمعك فلا يصل الى الا فراغ لا يقوى على التشكل صوتا هجرته الاثاره و تجمدت نغماته من كثره التضمين انا لا ارضى ان يداعب اذناى سوى حروفا صنعت من وجد كلمات شكلها الم العشق فاضاء جوانبها الشوق و قادتها الفتنه الى الاحتراق اشتاق ان اغمس يدى فى يدك لتطهرها من خطيئه كل رجل عرفته قبلك لازرع فى بداياتك اداه التعريف فتكون لى الرجل و كل ما عداك نكره ......هباء اقترب لالمسها فاجدها صحراء شاسعه تحجرت على اناملها الرغبه منذ زمن بعيد و جفت من حراره الصد مناهل الارتواء فانا و منذ نعومه اظفار الدهر لا اعرف الحل الوسط و لا اقنع بالكوب و نصفه مملوء ما دام نصفه فارغ لفظت من قاموسى الاكتفاء و كرهت ان ابنى على انهارى سدودا لامنعها من التدفق فلتتدفق كيفما تشاء ان احدد لها الارض التى تجرى فيها فلتجرى اينما تشاء فاذا اردتنى فلتسكنى دمعه صغيره فى حدقتيك تسيل على الزمان فتنبت فيه الحنين فلتحتوينى ورده ضعيفه تجرى فى دماءك لتغرس فيها وهج الظنون او لتغادرنى و لكن لا تتركنى هكذا فى العراء ابحث عن الامان فى قسمات وجهك فلا اجد سوى السكون تمت
    2 نقاط
  6. لحظة تأمل (1) وريقة شجر تتلمس الدفء تتقوقع داخل ملمسها الخشن وشمها الخريف بلونه البنى تتطاير على منحدر الطريق تستصرخ الامل فى البقاء تتلوى من شده الريح تتطلع الى السحب فى السماء و تتمنى ان تولد من بينها الشمس (2) طفله صغيره فى مفترق الطرق تراقب الناس و هم يبدلون اقنعتهم و يغيرون لون اجسادهم تجول البروده فى اوصالها تجعلها كقطعه لحم منحوته من حرمان تنحدر من عيناها دمعه بطعم الحنان تصرخ للاستغاثه بصوت من سكون و لا احد يسأل و لا احد يهتم (3) العيون تفور و الاجساد تنطفىء و فى القلب اه الم تسبح فى تيار الظنون و الحلم يداعب الانفس كم فات و كم تبقى و الشعيرات البيضاء شمعه يأس تصهر الاراده لتنسكب مع الدموع ((4) هى و هو و هم لعبه الكراسى الموسيقيه من يبقى و من يخرج هى كالطفل الصغير له الف أم هو فارس من خشب انكسر سيفه و هم يتطلعون فى حذر ينتظرون انتهاء الاسطوره و مصرع الحب تمت
    2 نقاط
  7. كلنا يحب الحوار الراقي الذي يتسم بالمنطقية و الدليل كما يلتزم باحترام الآخر وعدم تسفيه عقله و فكره.. وكلنا يكره الحوار البذيء المتطاول الجارح البعيد عن الأدب و أحترام الآخر .. أعتقد أن منتدانا له قواعد ثابته في كيفية التعامل مع من يخرجون عن الأدب و أخلاقيات الحديث .. و قد كفل لنا مشرفونا الأفاضل أن نتقدم بالشكوى فيمن يسيئون إلينا بالقول عن طريق خاصية التقرير أو مراسلة أحدهم على الخاص .. و تتدرج العقوبة التى توقع من جانب الإشراف على العضو المتجاوز من حذف مداخلات إلى الإنذار إلى الإيقاف ثم تنتهى إلى إنهاء عضوية .. هذا ما أعرفه .. في الحقيقة اكتشفت اليوم أسلوبا جديدا يتبعه البعض مع من يخالفوهم أو بمعنى أدق مع من يستشعرون فيهم قلة الأدب على حد قولهم .. وبدون ذكر أسماء لعدم الإحراج .. يفخر أحد زملاؤنا بأنه استطاع بفضل الله وتوفيقه أن يتسبب في إنهاء المئات من عضويات زملائه في المنتديات المختلفة .. حيث يؤكد أنه يعرف كل نقاط ضعفهم فيضغط عليها ويستدرجهم ليستخرج منهم المزيد و المزيد من التجاوزات فيضطر المشرفون إلى حذف عضوياتهم !!! وأنا أتسائل اليس من المفروض أننا جميعا هنا أخوة نتحاور فنتفق و نختلف ؟؟ لماذا لا نلجأ إلى الأساليب و القنوات المعروفة للشكوى بدلا من استدراج أخ و زميل لنا ليقع في المزيد من الخطأ؟؟ لا أعتقد أن من يتبع هذا الأسلوب ينظر إلى مخالفيه على أنهم اخوة له .. بل أحسبه يراهم أعداءا يجب استئصالهم !!!!!!!!
    2 نقاط
  8. عشر ذي الحجة فضائلها والأعمال المستحبة فيها . الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده … وبعد: فمن فضل الله تعالى على عباده أن جعل لهم مواسم للطاعات، يستكثرون فيها من العمل الصالح، ويتنافسون فيها فيما يقربهم إلى ربهم، والسعيد من اغتنم تلك المواسم، ولم يجعلها تمر عليه مروراً عابراً. ومن هذه المواسم الفاضلة عشر ذي الحجة، وهي أيام شهد لها الرسول صلى الله عليه وسلم بأنها أفضل أيام الدنيا، وحث على العمل الصالح فيها؛ بل إن لله تعالى أقسم بها، وهذا وحده يكفيها شرقاً وفضلاً، إذ العظيم لا يقسم إلا بعظيم وهذا يستدعي من العبد أن يجتهد فيها، ويكثر من الأعمال الصالحة، وأن يحسن استقبالها واغتنامها. وفي هذه الرسالة بيان لفضل عشر ذي الحجة وفضل العمل فيها، والأعمال المستحبة فيها. نسأل الله تعالى أن يرزقنا حسن الاستفادة من هذه الأيام، وأن يعيننا على اغتنامها على الوجه الذي يرضيه بأي شيء نستقبل عشر ذي الحجة؟ حري بالسلم أن يستقبل مواسم الطاعات عامة، ومنها عشر ذي الحجة بأمور: 1- التوبة الصادقة : فعلى المسلم أن يستقبل مواسم الطاعات عامة بالتوبة الصادقة والعزم الأكيد على الرجوع إلى الله، ففي التوبة فلاح للعبد في الدنيا والآخرة، يقول تعالى: (وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون( [النور:31]. 2- العزم الجاد على اغتنام هذه الأيام : فينبغي على المسلم أن يحرص حرصاً شديداً على عمارة هذه الأيام بالأعمال والأقوال الصالحة، ومن عزم على شيء أعانه الله وهيأ له الأسباب التي تعينه على إكمال العمل، ومن صدق الله صدقه الله، قال تعالى:( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا) العنكبوت 3- البعد عن المعاصي: فكما أن الطاعات أسباب للقرب من الله تعالى، فالمعاصي أسباب للبعد عن الله والطرد من رحمته، وقد يحرم الإنسان رحمة الله بسبب ذنب يرتكبه÷ فإن كنت تطمع في مغفرة الذنوب والعتق من النار فأحذر الوقوع في المعاصي في هذه الأيام وفي غيرها؟ ومن عرف ما يطلب هان عليه كل ما يبذل. فاحرص أخي المسلم على اغتنام هذه الأيام، وأحسن استقبالها قبل أن تفوتك فتندم، ولات ساعة مندم. فضل عشر ذي الحجة 1- أن الله تعالى أقسم بها: وإذا أقسم الله بشيء دل هذا على عظم مكانته وفضله، إذ العظيم لا يقسم إلا بالعظيم، قال تعالى ( وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ ) . والليالي العشر هي عشر ذي الحجة، وهذا ما عليه جمهور المفسرين والخلف، وقال ابن كثير في تفسيره: وهو الصحيح. 2- أنها الأيام المعلومات التي شرع فيها ذكره: قال تعالى: (ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام) [الحج:28] وجمهور العلماء على أن الأيام المعلومات هي عشر ذي الحجة، منهم ابن عمر وابن عباس. 3- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم شهد لها بأنها افضل أيام الدنيا: فعن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :(فضل أيام الدنيا أيام العشر ـ يعني عشر ذي الحجة ـ قيل: ولا مثلهن في سبيل الله؟ قال : ولا مثلهن في سبيل الله إلا رجل عفر وجهه بالتراب( [ رواه البزار وابن حبان وصححه الألباني] 4- أن فيها يوم عرفة : ويوم عرفة يوم الحج الأكبر، ويوم مغفرة الذنوب، ويوم العتق من النيران، ولو لم يكن في عشر ذي الحجة إلا يوم عرفة لكفاها ذلك فضلاً، وقد تكلمنا عن فضل يوم عرفة وهدي النبي صلى الله عليه وسلم فيه في رسالة (الحج عرفة(0 5- أن فيها يوم النحر : وهو أفضل أيام السنة عند بعض العلماء، قال صلى الله عليه وسلم (أعظم الأيام عند الله يوم النحر، ثم يوم القر)[رواه أبو داود والنسائي وصححه الألباني]. 6- اجتماع أمهات العبادة فيها : قال الحافظ ابن حجر في الفتح: (والذي يظهر أن السبب في امتياز عشر ذي الحجة لمكان اجتماع أمهات العبادة فيه، وهي الصلاة والصيام والصدقة والحج، ولا يتأتى ذلك في غيره). فضل العمل في عشر ذي الحجة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام ـ يعني أيام العشر ـ قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء) [رواه البخاري]. وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: (كنت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: فذكرت له الأعمال فقال: ما من أيام العمل فيهن أفضل من هذه العشرـ قالوا: يا رسول الله، الجهاد في سبيل الله؟ فأكبره. فقال: ولا الجهاد إلا أن يخرج رجل بنفسه وماله في سبيل الله، ثم تكون مهجة نفسه فيه) [رواه أحمد وحسن إسناده الألباني]. فدل هذان الحديثان وغيرهما على أن كل عمل صالح يقع في أيام عشر ذي الحجة أحب إلى الله تعالى من نفسه إذا وقع في غيرها، وإذا كان العمل فيهن أحب إلى الله فهو أفضل عنده. ودل الحديثان أيضاً على أن العامل في هذه العشر أفضل من المجاهد في سبيل الله الذي رجع بنفسه وماله، وأن الأعمال الصالحة في عشر ذي الحجة تضاعف من غير استثناء شيء منها. من الأعمال المستحبة في عشر ذي الحجة إذا تبين لك أخي المسلم فضل العمل في عشر ذي الحجة على غيره من الأيام، وأن هذه المواسم نعمة وفضل من الله على عباده، وفرصة عظيمة يجب اغتنامها، إذ تبين لك كل هذا، فحري بك أن تخص هذه العشر بمزيد عناية واهتمام، وأن تحرص على مجاهدة نفسك بالطاعة فيها، وأن تكثر من أوجه الخير وأنواع الطاعات، فقد كان هذا هو حال السلف الصالح في مثل هذه المواسم، يقول أبو ثمان النهدي: كانوا ـ أي السلف ـ يعظمون ثلاث عشرات: العشر الأخير من رمضان، والعشر الأول من ذي الحجة، والعشر الأول من محرم. ومن الأعمال التي يستحب للمسلم أن يحرص عليها ويكثر منها في هذه الأيام ما يلي: 1- أداء مناسك الحج والعمرة. وهما افضل ما يعمل في عشر ذي الحجة، ومن يسر الله له حج بيته أو أداء العمرة على الوجه المطلوب فجزاؤه الجنة؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة) [متفق عليه]. والحج المبرور هو الحج الموافق لهدي النبي صلى الله عليه وسلم، الذي لم يخالطه إثم من رياء أو سمعة أو رفث أو فسوق، المحفوف بالصالحات والخيرات. 2- الصيام : وهو يدخل في جنس الأعمال الصالحة، بل هو من أفضلها، وقد أضافه الله إلى نفسه لعظم شأنه وعلو قدره، فقال سبحانه في الحديث القدسي: (كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به) [متفق عليه]. وقد خص النبي صلى الله عليه وسلم صيام يوم عرفة من بين أيام عشر ذي الحجة بمزيد عناية، وبين فضل صيامه فقال: (صيام يوم عرفة احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والتي بعده) [رواه مسلم]. وعليه فيسن للمسلم أن يصوم تسع ذي الحجة، لأن النبي صلى الله عليه وسلم حث على العمل الصالح فيها. وقد ذهب إلى استحباب صيام العشر الإمام النووي وقال: صيامها مستحب استحباباً شديداً. 3- الصلاة : وهي من أجل الأعمال وأعظمها وأكثرها فضلاً، ولهذا يجب على المسلم المحافظة عليها في أوقاتها مع الجماعة، وعليه أن يكثر من النوافل في هذه الأيام، فإنها من أفضل القربات، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه: (وما يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه) [رواه البخاري]. 4- التكبير والتحميد والتهليل والذكر: فعن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد) [رواه أحمد]. وقال البخاري ك كان ابن عمر وأبو هريرة رضي الله عنهما يخرجان إلى السوق في أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرها. وقال: وكان عمر يكبر في قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيكبرون، ويكبر أهل الأسواق حتى ترتج منى تكبيراً. وكان ابن عمر يكبر بمنى تلك الأيام وخلف الصلوات وعلى فراشه، وفي فسطاطه ومجلسه وممشاه تلك الأيام جميعاً. ويستحب للمسلم أن يجهر بالتكبير في هذه الأيام ويرفع صوته به، وعليه أن يحذر من التكبير الجماعي حيث لم ينقل عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من السلف، والسنة أن يكبر كل واحد بمفرده. 5- الصدقة : وهي من جملة الأعمال الصالحة التي يستحب للمسلم الإكثار منها في هذه الأيام، وقد حث الله عليها فقال: (يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون) [البقرة:254]، وقال صلى الله عليه وسلم (ما نقصت صدقة من مال) [رواه مسلم]. وهناك أعمال أخرى يستحب الإكثار منها في هذه الأيام بالإضافة إلى ما ذكر، نذكر منها على وجه التذكير ما يلي: قراءة القرآن وتعلمه ـ والاستغفار ـ وبر الوالدين ـ وصلة الأرحام والأقارب ـ وإفشاء السلام وإطعام الطعام ـ والإصلاح بين الناس ـ والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ـ وحفظ اللسان والفرج ـ والإحسان إلى الجيران ـ وإكرام الضيف ـ والإنفاق في سبيل الله ـ وإماطة الأذى عن الطريق ـ والنفقة على الزوجة والعيال ـ وكفالة الأيتام ـ وزيارة المرضى ـ وقضاء حوائج الإخوان ـ والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ـ وعدم إيذاء المسلمين ـ والرفق بالرعية ـ وصلة أصدقاء الوالدين ـ والدعاء للإخوان بظهر الغيب ـ وأداء الأمانات والوفاء بالعهد ـ والبر بالخالة والخالـ وإغاثة الملهوف ـ وغض البصر عن محارم الله ـ وإسباغ الوضوء ـ والدعاء بين الآذان والإقامة ـ وقراءة سورة الكهف يوم الجمعة ـ والذهاب إلى المساجد والمحافظة على صلاة الجماعة ـ والمحافظة على السنن الراتبة ـ والحرص على صلاة العيد في المصلى ـ وذكر الله عقب الصلوات ـ والحرص على الكسب الحلال ـ وإدخال السرور على المسلمين ـ والشفقة بالضعفاء ـ واصطناع المعروف والدلالة على الخير ـ وسلامة الصدر وترك الشحناء ـ وتعليم الأولاد والبنات ـ والتعاون مع المسلمين فيما فيه خير. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. lمنقول من موقع صيد الفوائد
    2 نقاط
  9. أخي الفاضل الدكتور ياسر هذه الحقيقة توصلت إليها منذ زمن ، وربما وصلتك في وقت مناسب لتاريخ إلتحاقك بالمنتدى (كأحد نوافذ عالم الأنترنت للتواصل مع من حولك ومع أفكار غير أفكارك) نعم هناك من ينصب الفخاخ ، وهناك من يحمل بين طياته نية إسقاطك وتصغيرك هذه شخصيته وهذه نيته بغض النظر عن إيديولوجيته وأنت نفسك تحمل بين طياتك نيات وأهداف من المشاركة هنا أو في غيره من المنتديات نصيحتي لك وللجميع .. "كن أنت نفسك" بمعنى أنك تعلم مرادك من المشاركة هنا أو في أي مكان آخر ولا تلتفت لأحد غايته إسقاطك ، ويحمل في نفسه هم المنافسة. تأدب بآدابك ، ولا تلتفت لآداب غيرك أنت هنا معبر عن نفسك التي بين جنبيك والتي سيحاسبك الله عنها، فلا تحسب نفسك على أحد .. فقط لا غير فأعلم ما تريد واسعى إليه وليس ما يريده الأخرون منك ، فلكل واحد مراده ونصيحة أخرى أزيدك بها (وقد أهدهاني أحد الأعضاء هنا) "إنشغل بالعمل ، فالواقع أهم" تحياتي ...
    2 نقاط
  10. في خضم الحملات يشنها البعض للتخويف من تحكيم الشريعة الإسلامية في مصر إذا ما وصل الإسلاميون للحكم، أطلق نشطاء إسلاميون على الإنترنت حملة لتصحيح مفهوم الشباب عن الشريعة، وإزالة الصورة النمطية عن الإسلاميين التي دأبت وسائل الإعلام المصرية على وصمهم بها منذ عهد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك. الحملة تتضمن بالأساس حلقات للمهندس فاضل سليمان ذو التوجه الإسلامي لشرح معنى تطبيق الشريعة الإسلامية. وتدعو الحملة إلى متابعة حلقات متتالية تنشرها على موقع "يوتيوب" للفيديو، يشرح فيها سليمان مفهوم الشريعة وتطبيقها. وتناول الفيديو بشكل ساخر الصورة النمطية التي تفرضها وسائل الإعلام عن الإسلاميين، وعن ما قد تؤول إليه الأوضاع إذا ما تم الحكم بالشريعة الإسلامية في مصر. http://www.youtube.com/watch?v=QTLqtKt3oro يتبع ................
    1 نقطة
  11. فى الأسبوع الماضى اتصل بى صديقى الإعلامى الكبير يسرى فودة وطلب استضافتى فى برنامجه الشهير «آخر كلام» حتى أعلق على الحلقة التى أجراها اللواء العصار واللواء حجازى من المجلس العسكرى على قناة دريم. تحمست للفكرة وشاهدت ما قاله اللواءان، ومع احترامى البالغ لهما فإن كلامهما جاء مخيباً للآمال، لأنه انحصر فى مديح قرارات المجلس العسكرى وبيان أوجه الحكمة والعظمة فيها. فى اليوم التالى اتصل بى الأستاذ يسرى فودة ليؤكد على موعد الحلقة، وبينما أستعد للذهاب إلى الاستوديو اتصل بى من جديد ليخبرنى بأن الحلقة تم إلغاؤها ودعانى لمقابلته. ذهبت إليه فوجدته هادئاً مبتسماً كعادته ولما سألته عما حدث قال بهدوء: ــ «توجد ضغوط أدت إلى إلغاء الحلقة، أما أنا فقد قررت إيقاف البرنامج.. أنا لا أحتكم فى عملى إلا لضميرى ولن أقبل أبداً أن أعمل وفقاً لتعليمات أى جهة مهما كانت». فى حياتى قابلت أشخاصاً قليلين فى مثل شجاعة يسرى فودة واستقامته الأخلاقية. إن موقفه الرائع ضد ضغوط المجلس العسكرى يقدم نموذجاً للإعلامى الشريف الذى لا يتنازل عن مبادئه أبداً مهما كانت المكاسب أو التهديدات.. يبدو أن المجلس العسكرى صار يضيق بالنقد مهما كان جاداً ومخلصاً. لقد بدأت حملة شرسة شاملة ضد حرية التعبير فى مصر: قبل إلغاء حلقة يسرى فودة قامت الشرطة العسكرية باعتداءات عنيفة ضد قناة 25 يناير وقناة الحرة وقناة الجزيرة مباشر مصر، بالإضافة إلى حذف موضوعات صحفية بعينها من بعض الصحف لأنها لا تعجب المجلس العسكرى... نحن نحترم القوات المسلحة كمؤسسة وطنية نعتز بها جميعاً، لكن المجلس العسكرى يجمع سلطتى رئيس الجمهورية والبرلمان أثناء الفترة الانتقالية وبالتالى من حقنا بل من واجبنا أن ننتقد قراراته السياسية. حتى تتضح صورة ما يحدث فى مصر يجب أن نجيب عن الأسئلة التالية: أولاً: ما علاقة المجلس العسكرى بالثورة..؟ إن المجلس العسكرى لم يشترك فى الثورة ولم يدع إليها لكنه وجد نفسه أثناء الثورة فى لحظة تاريخية فاتخذ قراراً بعدم إطلاق النار على المتظاهرين. كان هذا القرار حكيماً ووطنياً مما أكسب المجلس العسكرى ثقة الثورة، وبالتالى ما إن تنحى مبارك عن الحكم حتى عاد ملايين المتظاهرين إلى بيوتهم وكلهم ثقة بأن المجلس العسكرى قد صار وكيل الثورة الذى سينفذ أهدافها جميعاً. المعروف أن الوكيل ليس من حقه أن يتصرف بعيداً عن إرادة موكله، لكن المجلس العسكرى تحول من وكيل للثورة إلى سلطة تفرض إرادتها على الثورة. النتيجة أن الثورة المصرية تعثرت وتعطلت. إن كل ما حدث فى أعقاب الثورة المصرية يعكس محاولات مستميتة من المجلس العسكرى من أجل مقاومة التغيير والمحافظة على نظام مبارك... أرادت الثورة دستوراً جديداً فرفض المجلس وقام باستفتاء على تعديلات محدودة فى دستور 71، ثم قام بإلغاء نتيجة الاستفتاء وأعلن دستوراً مؤقتاً احتفظ فيه بمجلس الشورى ونسبة 50% عمال وفلاحين، وقرر أن يكون النظام رئاسياً. أى أن المجلس العسكرى حدد شكل الدولة المقبل كما يريد دون استشارة المصريين وبعيداً عن إرادتهم. طالبت الثورة بحل المجالس المحلية وإغلاق الحزب الوطنى فرفض المجلس العسكرى وانتظر شهوراً طويلة حتى صدرت أحكام قضائية نهائية بالحل والإغلاق. استبقى المجلس العسكرى المسؤولين المنتمين إلى عصر مبارك فى كل مواقع الدولة.. طالبت الثورة بالعزل السياسى لأعضاء الحزب الوطنى الذين أفسدوا الحياة السياسية فى مصر حتى لا يفسدوها من جديد، لكن المجلس العسكرى ظل يدرس الأمر ولم يفعل شيئاً حتى تمكن فلول نظام مبارك من الترشح لمجلس الشعب. ثانياً: هل حافظ المجلس العسكرى على كرامة المصريين..؟! لقد قامت هذه الثورة من أجل الكرامة. كنا نحلم بأن يعامل أبسط مواطن فى مصر كإنسان له حقوق وكرامة.. لقد طالبت الثورة بإلغاء جهاز أمن الدولة حيث تم تعذيب المصريين وإهدار كرامتهم على مدى عقود، لكن المجلس العسكرى أصر على الاحتفاظ بهذا الجهاز الرهيب بعد تغيير اسمه إلى جهاز الأمن الوطنى.. لا يحتاج المرء إلى ذكاء كبير ليدرك أن جهاز أمن الدولة يقف وراء معظم الأزمات التى تحدث فى مصر بدءاً من الفتن الطائفية وحتى البلطجة والانفلات الأمنى.. ضباط أمن الدولة ينتمون فكراً وعملاً إلى نظام مبارك وهم سيفعلون كل ما يستطيعونه من أجل منع التغيير الذى سيؤدى قطعاً إلى محاكمتهم على الجرائم الكثيرة التى ارتكبوها فى حق المصريين وهم يملكون أدوات التخريب كاملة: معلومات دقيقة وعملاء مندسون فى كل مكان وأموال وفيرة يحصلون عليها من فلول نظام مبارك. لم يكتف المجلس العسكرى بالإبقاء على أمن الدولة بل أضاف إليه جهازا قمعياً جديداً: الشرطة العسكرية... فى شهور قليلة ارتكب أفراد الشرطة العسكرية ضد المصريين جرائم بشعة لم يحاسبهم أحد عليها: ضرب المواطنين وتعذيبهم وصعقهم بالكهرباء وهتك أعراض بنات مصر وتصويرهن عاريات بدعوى إجراء كشف العذرية، وأخيراً دهس المتظاهرين بمدرعة عسكرية فى مذبحة ماسبيرو.. فى أعقاب كل واحدة من هذه الجرائم كان المجلس العسكرى يعلن عن فتح تحقيقات لم نعرف نتائجها أبداً.أليس من حقنا أن نطالب بجهة تحقيق محايدة فى مذبحة ماسبيرو التى راح ضحيتها 27 مواطناً مصرياً..؟! ثالثاً: هل يطبق المجلس العسكرى سياسة واحدة على الجميع..؟! منذ البداية اقترب المجلس العسكرى كثيراً من جماعات الإسلام السياسى، ومن ناحية أخرى ـ جرياً على عادتهم التاريخية ـ قدم الإخوان المسلمون مصالحهم الحزبية على أهداف الثورة: بعد أن كانوا يطالبون بدستور جديد قبلوا تعديلات المجلس العسكرى وانحازوا إلى كل ما يفعله وصاروا بمثابة الجناح السياسى له حتى إن جريدة «المصرى اليوم» نشرت منذ أيام أن الإخوان فى حملاتهم الانتخابية يقومون بتوزيع اللحوم المدعمة من ميزانية الجيش. هذه المعايير المزدوجة امتدت إلى إجراءات القانون.. لقد تمت محاكمة 12 ألف مدنى أمام المحاكم العسكرية وهم يقضون الآن أحكاماً بالحبس. إن محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية انتهاك لحقوقهم الإنسانية والقانونية وللمعاهدات الدولية التى وقعت عليها مصر.. إن المجلس العسكرى يطبق المحاكمات العسكرية على مواطنين دون غيرهم. فالذين أحرقوا الكنائس وهدموا الأضرحة والذين قطعوا خط قطار الصعيد فى قنا لمدة أسبوعين ـ لم تقبض عليهم الشرطة العسكرية ولم تحقق معهم بالرغم من ظهورهم بالصوت والصورة فى فيديوهات كثيرة. فى الوقت نفسه كان الشاب على الحلبى، عضو حركة 6 أبريل، يرسم على الحائط ليدعو المواطنين إلى عدم انتخاب فلول نظام مبارك، فألقت الشرطة العسكرية القبض عليه وأحالته إلى النيابة العسكرية التى أمرت بحبسه فى السجن الحربى. تقدم الأستاذ جمال عيد المحامى وبعض زملائه إلى النائب العام ببلاغ ضد وزير الإعلام أسامة هيكل يتهمونه بالتحريض الطائفى ضد الأقباط فى التليفزيون الرسمى أثناء مذبحة ماسبيرو فإذا بالنائب العام يحيل البلاغ إلى القضاء العسكرى. هكذا يقرر المجلس العسكرى محاكمة المصريين عسكرياً أو مدنياً وفقاً لرغبته المطلقة. مثال آخر على المعايير المزدوجة: لقد قرر المجلس العسكرى مراقبة التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى، وهذه خطوة صحيحة وواجبة. من حق المصريين أن يعرفوا مصادر التمويل لكل الجماعات والأحزاب والمؤسسات فى مصر، لكننا نلاحظ أن المجلس العسكرى يراقب التمويل الخارجى من ناحية واحدة. إن الإخوان المسلمين وأعضاء الأحزاب السلفية ينفقون يومياً ملايين الجنيهات فى الدعاية الانتخابية.. أليس من حق الشعب المصرى أن يعرف من أين يأتى الإخوان والسلفيون بكل هذه الأموال..؟ هل اتخذ المجلس العسكرى أى إجراء لكشف مصادر تمويل الإخوان المسلمين والأحزاب السلفية..؟ لماذا لا يخضع المجلس العسكرى ميزانياتهم لرقابة الدولة..؟ هل يتمتعون بمكانة خاصة لدى المجلس العسكرى تمنعه من محاسبتهم..؟ رابعاً: ماذا فعل المجلس العسكرى من أجل اجتياز الأزمات..؟! مصر الآن تمر بأزمات عديدة بدءاً من الانفلات الأمنى وحتى الأزمة الاقتصادية وركود السياحة. معظم هذه الأزمات مفتعلة ينفذها المسؤولون المنتمون إلى النظام القديم الذين أبقاهم المجلس العسكرى فى مناصبهم.. المشكلة الكبرى تتمثل فى الانفلات الأمنى: آلاف البلطجية والمساجين الجنائيين الذين أطلقهم نظام مبارك يعيثون فساداً فى كل مكان. الشرطة المصرية غائبة لأن قادتها ينتمون إلى نظام مبارك ويتقاعسون عن حماية المصريين ليعاقبوهم على ثورتهم.. وزير الداخلية لا يستطيع السيطرة على وزارته. يكفى أنه أكد أن القناصة الذين قتلوا الشهداء لا ينتمون إلى جهاز الشرطة ثم خرجت وثائق تؤكد وجود قناصة الشرطة فى إدارات عديدة.. لماذا لم يقم المجلس العسكرى بإقالة وزير الداخلية وإعادة هيكلة جهاز الشرطة بطريقة تؤدى إلى الدفع بضباط شرفاء محترمين إلى المناصب القيادية حتى يتمكنوا من استعادة الأمن للمصريين..؟! لماذا لا تتدخل الشرطة العسكرية لحماية المصريين من اعتداءات البلطجية..؟! إن الشرطة العسكرية تتدخل بقوة فى حالتين اثنتين فقط: إما من أجل قمع الثوار، وإما من أجل إنقاذ أحد مسؤولى النظام السابق إذا حاصره المتظاهرون.. هل فعل المجلس العسكرى ما يجب عليه من أجل استعادة الأمن فى مصر؟! أظن الإجابة واضحة. لقد أدت سياسات المجلس العسكرى إلى إحباط المصريين وضاعفت من معاناتهم، كما أنها أعطت فرصة ذهبية لفلول نظام مبارك من أجل احتواء الثورة وتفريغها من طاقتها ومنعها من تحقيق أهدافها... إن الثورة المصرية تمر الآن بلحظة حرجة يحاول فيها نظام مبارك بمساعدة المجلس العسكرى أن يعيد إنتاج نفسه بشكل جديد. هناك توقعات جادة بأن تكون الأغلبية فى مجلس الشعب لأعضاء الحزب الوطنى.. لن نسمح أبداً بهذا المهزلة. لقد قدم الشعب المصرى ألف شهيد وألف مفقود (تم قتلهم غالباً ودفنهم فى أماكن مجهولة) و1400 إنسان فقدوا عيونهم إلى الأبد وعشرة آلاف مصاب.. بعد هذه التضحيات الجسيمة لن نقبل أبداً بأن يسيطر فلول النظام البائد على مجلس الشعب ويكتبوا بأنفسهم دستور الثورة التى قامت أساساً ضد فسادهم وظلمهم. ..إن دم الشهداء أمانة فى أعناقنا جميعاً لن نؤديها إلا إذا دافعنا عن الثورة حتى تحقق أهدافها وتبدأ مصر المستقبل بعيداً عن أشباح الماضى وفلول النظام الفاسد. «الديمقراطية هى الحل»
    1 نقطة
  12. عن أبي هريرة ـ رضى الله عـنه ـ عن النبي صلي الله عليه وسلم قال : (( كان رجل يسرف على نفسه ، فلما حضره الموت قال لبنيه: إذا أنا مت فاحرقوني، ثم اطحنوني، ثم ذروني في الريح، فوالله لئن قدر على ربي ليعذبني عذاباً ما عذبه أحداً . فلما مات فعل به ذلك ، فأمر الله الأرض فقال : أجمعي ما فيك منه ، ففعلت فإذا هو قائم ، فقال: ما حملك على ما صنعت ؟ قال : يا رب خشيتك . فغفر له)) وقال غيره : (( مخافتك يا رب )). رواه البخاري.
    1 نقطة
  13. حازم أبو إسماعيل : سأنزل يوم الجمعة القادمة وسأصلى الجمعة في مسجد عمر مكرم خلف الإمام وسيتقابل الناس جميعًا ويدرسوا الأمور .. وأنا أرجو ألا يتخلف صادق عن النزول ، فنحن نهدف إلى شئ واحد فقط ومطلب وحيد وبسيط جدًا وهو إزالة الغموض وإعلان موعد واضح لنقل السلطة إلى المدنيين.
    1 نقطة
  14. كنت اتمنى ان نهتم بعقول البشر اكثر مما نهتم بالحجر ولكن للاسف يعني مش فلوس تطوير شكلها كانت اتصرفت على شراء او تطوير نظام يقلل من الحوادث او تطوير الخدمة وماذا عن باقي المحطات ولا لأن دي محطة العاصمة وعلشان السياح ينبسطوا ربنا يهدي
    1 نقطة
  15. العتب مش عليه ولا على مجلس العار ما كل مجتمع في العالم فيه الشاذ و الديوث و المسهلاتي العتب على الشعب اللي شايف كل الوساخه دي و راضي
    1 نقطة
  16. بصراحه أنا عن نفسي صادفت النوعيه دي كتير كتير قوي مش هنا بس و في منتديات تانيه صحيح هم مش الاغلبيه لان فيه سلفيين كتير في قمة الادب و ده الطبيعي مفروض الا ان النوعيه التانيه مش قليله و ده موطن العجب ان يكون هذا العدد موجود في مجموعة تنادي بما قال الله و قال الرسول
    1 نقطة
  17. http://www.youtube.com/watch?v=J5kDBsv1uIc&feature=youtu.be
    1 نقطة
  18. فى رحله البحث عن الاب الشرعى للهزيمه تسود الوجوه . تنسكب الدماء من الاعين . تنبت فى الاقدام الاشواك يصرخ احدهم فى صوت بلون المراره ( سقطت الجميلة ) تتوارى الشمس خلف صخور الضياع و تتمدد المقابر لتتلقى الاجساد الهاويه و تحترق الاشجار بنار الخيانه فينتشر رمادها فى الجو حاملا رائحه الموت الى كل مكان و خلف المدينه يجلس الراعى الصغير يتأمل الاشيىء ينكسر فى يده الناى يحس بالخطر و يتعجب من ذلك ربما لانه لا يفهم يصعد فوق التل يتأمل الناس و هم يشربون خمره اليأس فى نشوه و من بعيد يقف الغرباء يتصاعد من ملابسهم رائحه البارود و فى اعينهم بريق من ظفر بفريسته انه حقا لا يفهم يخترق احدهم الجمع يصعد المنبر و هو يصرخ و يلعن و يقذف بالكلمات الرنانه و يكاد جسده ان ينهار من شده الانفعال تتلقاه الناس كمن وجد ضالته و يزيد اقبالهم عليه حماسته اشتعالا فيعلن فى صرامه ان السبب هو الامبرياليه و الليبراليه و العماله و الخيانه و يظل يهتف و يزعق حتى ليظن ان اوتاره الصوتيه فى طريقها الى التقطع ثم يترك المنبر فجأه ساخطا لاعنا متوعدا مخلفا وراؤه عاصفه من التصفيق الحار و ما ان يتلهى عنه الناس قليلا حتى ينسل من بينهم فى خفه حتى يصل الى الغرباء و يرى الراعى الصغير كيف تحتضن عيناه تلك القطع الذهبيه التى يناولها له الغرباء و كيف تضمها يداه كعاشق يضم عشيقته الى صدره من المؤسف انه بدأ يفهم يكاد قلبه الصغير ان ينخلع عندما احس بصرخه استغاثه تحاول الافلات من جبال الظلم الجاثمه فوق صدر الارض يعاود النظر الى الجمع حي شيئا ما غريب يحدث لقد انتصب السيرك فى وسط مدينه كان يظن انها فى سكرات الموت فهناك جلس هؤلاء الرجال بنظراتهم الحاده و جلودهم الخشنه و ملابسهم التى تزينها تلك القطع المعدنيه المسماه بالنياشيين ينصتون باهتمام الى ذلك المهرج الذى يقف فى منتصف الحلبه يتقافز يمينا و شمالا و يشير الى ذلك الجسد الواهى المزروع فى وسط غابه من الاغلال و الذى تجرأ و اعلن فى وقاحه ان من اسباب الهزيمه هو تراخى لسلطه الحاكمه و عدم قيامها بواجباتها و نشر الذهول و الاستنكار عبائته على الجميع و يستأصل الغضب الاعمى نور الحقيقه من اعينهم و يتمادى ذاك المهرج فى تأديه نمرته و يطلب من المحكمه الموقرة ان تترك للشعب تقدير الجزاء الذى يستحقه هذا الاثم الضال و عندها يصيح الكل صيحه الرجل الواحد انه لا شيىء سوى الاعدام و لا يدخر احد الوقت فتقام المشنقه فى الحال ليساق لها ذلك البائس و لا تمر الثوانى الا و قد صعدت روحه الى بارئها و هى مكفنه فى لعنات الحاضرين يا ليته ما اراد ان يفهم و بعد انتهاء المحاكمه الميمونه يقف المهرج فى منتصف الحلبه مره اخرى و هو يسحب نفسا عميقا تمهيدا لبدأ نمرته القادمه ثم يرفع يده فى حركه مسرحيه و هو يدعو الناس باسم الديموقراطيه و المصلحه العليا للوطن للتشاور حول كيفيه استمرار الجهاد ضد الدخلاء الغازيين و يعرض احدهم تنظيم خلايا للمقاومه الشعبيه السريه بينما يصيح اخران بان الحل هو عرض القضيه فى الامم المتحده او محكمه العدل الدوليه و ينادى ثالث باهميه لجوء السلطه الحاكمه سياسيا الى احدى الدول الاجنبيه و نقل مقر العمل الى هناك حتى تكون فى مأمن و تتعدد الاراء و المذاهب و ينحاز الى كل مذهب طائفه من الناس و تحاول كل طائه الدفاع عن مذهبها فى مواجهه الطوائف الاخرى و يتطور الامر الى حد التشابك بالايدى و عندما يصل الامر الى هذا الحد يتقدم الغرباء فى بطء نحو الجمع الى ان يحاصره و يمسكون بذلك المهرج و يقومون بشنقه على نفس المشنقه و يقوم اكبرهم باعلان الاحكام العرفيه و حظر التجول و ينصح الجميع بالعوده الى منازلهم و الا نالهم اسوء العواقب و ينظر الناس الى فوهات البنادق المصوبه نحو صدورهم فتطأطأ الرؤوس و تتوارى الاعين و يمضى الكل فى صمت مهيب مخلفا ورائه سيل من الحسره و الالم و يبتسم احد الغرباء و هو يحاور زميله قائلا له ( بدون طلقه رصاص اخرى ) فيبادله زميله الابتسام و يظل الراعى متحجرا فى موقعه برهه من الزمن ثم يعود مره اخرى الى مكانه خلف المدينه و الحزن يعتصر قلبه ربما لانه فهم اخيرا
    1 نقطة
  19. ينقصنا يا أخي إسلام ثقافة الإختلاف وهذا النقص لا يخص مصر فقط ولكنه سمة عامة في كل دول العالم الثالث أي حوار راقي المفترض أن يؤول الى نهايتين لا ثالث لهم : إما إقتناع أحد الأطراف أو تمسك كل طرف بوجهة نظره لعجز الطرفين عن تقديم الحجج القوية أو لعناد أحد الأطراف وجهله وتكون المشكلة عندما يحاول أحد اطراف الحوار أو كليهما عمل ( لمس أكتاف ) للأخر وهذا المصطلح لوصف هذه الحالة أتحفتنا به الأخت لماضة فى أحد الموضوعات وأعجبني جدا وكما قلت لك أن ثقافة الإختلاف تنقصنا جميعا إلا من رحم ربي وقليلا ماهم ولا أستثني نفسي في المقام الأول من حيث نقصان ثقافة الإختلاف
    1 نقطة
  20. فعلا تحفة معمارية لكن مش حتركب خالص مع القطارات المخلعة بتاعتهم و لا حتى مع شكل الديزيلات العتيقة هو احنا شاطرين بس فى الديكورات ... لكن الحاجة اللى حتريح الناس ... طز فيها كنت اتمنى يتصرف نص المبلغ فى التجديد و النصف الاخر فى قطارات احدث و توفير عناصر الامان لها على طول الخطوط تحياتى
    1 نقطة
  21. سلمت يداك يا دكتور ياسر على أسلوب العرض وبناء الموضوع أحسنت bv:- في موضوعك قرأت أية شعرت كما لو كنت أقرأها أول مرة : (الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ) [الحج:41]. نعم , ولله عاقبة الأمور فى الأيام القليلة الماضية إنتابتني حالة من الإحباط جراء ما نراه في مصر بعد الثورة من أحداث , ولكن عندما قرأت هذه الأية شعرت براحة شعرت براحة لأني تذكرت أن مأل الأمور وعواقبها بيدي الله سبحانه وتعالى ومهما كان ما نراه من إعوجاج فى المسار , لكن كلمة الفصل ومشهد النهاية سيقررهم رب العزة سبحانه وتعالي وحده بالنسلة لسؤالك يا دكتور ياسر : إذا تذكر يا أخي ياسر أنني فتحت موضوعا هنا فى المنتدى لأتساءل فيه بخصوص ما جرى في مصر طوال السنوات الاخيرة ( أهو إبتلاء لشعب مصر فتطمئن قلوبنا ونسعد أم هو غضبا عليه فنصلح من أنفسنا ؟ ) سؤالي وسؤالك أراهم وجهين لعملة واحدة , وإجابة أحدهم تعني الإجابة على الأخر والعكس صحيح لكن إجتهادا مني في الإجابة أقول : لا أعتقد أننا فعلنا ما يوجب لنا التمكين تحياتي لك
    1 نقطة
  22. النهج الحالى الذى انتهجته حكومة ما بعد ثورة 25 يناير فى مصر وحكومة ما بعد الثورة فى تونس فى اللجوء للقروض لسد العجز فى الميزانية انقسم تجاهه الخبراء فى البلدين بين رأين : الاول : هناك من يرى أنه لا سبيل للخروج من الازمة الاقتصادية الناتجة عن احداث الثورة إلا عن طريق قروض بفوائد ميسرة تستطيع اعادة عجلة الاقتصاد للدوران وهو راى له احترامه. الثانى : يرى ان هذه القروض ما إلا محاولة استباقية من الغرب وامريكا لتكبيل البلدين بعد الثورة واعاقة تحرر ارادتهم وهو الراى الذى أميل اليه , خاصة أننا لو نظرنا الى مصر مثلا , فإننا نتكلم عن حكومة مؤقتة تتولى تسير الأعمال فى الوقت الراهن , فهل من حقها أن تأخذ قروضا وتعقد اتفاقات تمويل سوف تشكل عبئا على الحكومة المدنية المنتخبة القادمة ؟ فى هذا السياق قرات تحليلا على موقع الجزيرة نت الاخبارى , واحب ان اطلعكم عليه : هذا التحليل لأنه يخرج من خبراء اقتصادين امريكين فيمكننا ان نقول عنه ( وشهد شاهدا من اهلها ) وهو فى الحقيقة يحتوى كلاما خطيرا جدا عن موضوع القروض هذا والسؤال هو : لو أوقفنا عمليات الاقتراض من صندوق النقد الدولى فما بالبديل فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية ؟ فى الحقيقة هى معضلة ولكن أن نتحمل قليلا ولو سنة أو سنتين فى رأى حتى يتحسن الوضع الاقتصادى هو خيار أفضل كثيرا من اللجوء لمسكنات الاقتراض من البنك الدولى ثم يتم رهن ارادتنا واستقلالية قرارنا مرة أخرى
    1 نقطة
  23. لـــو أن كل ما يخطر بالبال في الليل, في لحظات الحلم و النشوة, يتحقق في اليوم التالي, لكانت الدنيا غير هذه الدنيا احلام مستغانمي
    1 نقطة
  24. طيب حضرتك دفعت عليه اي رسوم هنا (السعودية) في المطار يعني حضرتك دفعت وزن عليه ولا اتحسب من ضمن الوزن بتاعك اللي مسموح بيه
    1 نقطة
  25. السلام عليكم اخى الحبيب ارش و لا معدى و لا مودى الاسوانى وزنه اقل من كده بكثيييييير الشئ الاخر لماذا هذا التحامل الغريب على المجلس و الان بالذات و نحن على اعتاب الانتخابات و بدايه نظريه للانتقال السلمى للسلطه الى هيئه مدنيه ..فشلت المواجهه المسلحه مع الجيش خلاص فلماذا لا نستثمر الجهود فى التجهيز لمرحله ما بعد الانتخابات. ما علينا عوده للمقال الركيك للاسوانى الذى و لا بد ان يكون فيه غمز و لمز لأى شئ يمت للاسلام و اهله اول كذبه ان المجلس اقترب كثيرا ..!!.. من جماعات الاسلام السياسي ..بأماره إيه ؟؟!! افتكاسه المواد الفوق دستوريه مثلا بأماره انه لم يتم اختيار و لو شخص واحد من التيار الاسلامى برمته فى الوزارات السابقه رغم تنوع الاختيار ما بين علمانى و ليبرالى و اشتراكى و ضاق الامر على الاسلاميين بأماره التضييق على ترخيص حزب البناء و التنميه و صدوره بحكم قانونى باماره ابو يحيي المعتقل فى قضيه كنيسه امبابه رغم انه اساسا لم يكن موجودا فى القاهره كلها ساعه الاحداث و كل علاقته مساعدته للاخت التى اسلمت و احتجزتها الكنيسه (عبير ) و هو رهن الاعتقال حتى اليوم و فى انتظار المحاكمه اما فلوباتير و ابو جزمه المجرم طليقين حتى اليوم و مسئوليتهما و غيرهما من المتطرفين موثقه و الكثير مما لا يراه و يسمعه الاسوانى و من سار على دربه الكذبه الثانيه الكلام المرسل عن التمويل الذى يدعيه على الاخوان و السلفيين دون دليل كأن منتمى الاخوان و السلفيين فى جملتهم ليس بينهم رجال اعمال و اثرياء و قاعده شعبيه مستعده ان تبذل الغالى و الرخيص فى سبيل التمكين داخل المجلس ثم الرئاسه لتحكيم الشرع و اشهد الله ان اخى الاصغر عرض عليه حزب النور ان يضمه الى قائمته فى احدى الدوائر ثقه فيه و فى دينه و انه كان سيتحمل تكاليف حمله الدعايه و لم يكن هناك كلام عن تمويل و خلافه من الكذب الذى يسوقه لنا امثال الاسوانى الذى و بالمناسبه لم نسمع تعليقه عن التمويل الامريكى الذى فضحت به سفيره امريكا طائفه المتمولين الليبراليين فى مصر ثم لم افهم موضوع توزيع اللحوم من ميزانيه الجيش ..يعنى هل يعطيها الجيش للاخوان مجانا للمساعده فى حملاتهم الانتخابيه ام انهم يشترونها بسعرها المدعم ثم يوزعوها بعد ذلك فى إطار الحمله و لو كان كذلك اليس شيئا يشكروا عليه طالما هناك دعايه و مصاريف فالغلابه اولى حتى و لو للدعايه الانتخابيه
    1 نقطة
  26. انه صباح جميل / مشرق بالأمل الشمس تداعب وجنتاى بنعومه النسمات اهلت الى بلطفها المعتاد صباح بطعم صوتكِ ملائكى صباحكِ انتِ / سيدتى
    1 نقطة
  27. نصيحه لوجه الله انا لسه شاحن شاشاه لكن عن طريق المطار الخطوط السعودية سعر ال 32 بوصه ب 1500 جنية تعاله بقا نحسبها لو حضرتك مثلا شاري التلفيزون ب 1600 ريال ماركه محترمه سوني او توشيبا يعني الحسبه تطلع عليك 3964 جنية غير التعب الي هتشوفه غير العين الي هتاخدها في المطار وممكن الجهاز ميوصلش سليم يبقا تروح مصر اقرب وكيل لسوني او ال جي وتشتري من هناك افضل حتى لو السعر 4000 جنية عموما سيبك من عروض بانده وكارفور والتلفزونات ام 1000 ريال الي هناك لانها كلها تصنيع تحت السلم بخصوص شركات الشحن بيتعاملو بالبوصه البوصه ب 70 ريال احسب بقا في 40 يطلع عليك ب 2800 ريال شحن بس غير سعر الجهاز
    1 نقطة
  28. بسم الله الرحمن الحيم ( كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ ) آل عمران (185)
    1 نقطة
  29. كل سنة وانت طيبة يا رضوي حبيبة قلبي ربنا يبارك فيكي ويسعدك ويحقق لك كل أمانيكي آمين ... آمين ... آمين إيه رأيك انا قلت أضرب عصفورين بحجر أهو منها ورد ومنها تورتة :)
    1 نقطة
  30. كل سنة وانتي طيبة وبخير وعافية رضوى كل سنة وانتي الى الله اقرب والى طاعته ادوم وعقبال مليون سنة يارب
    1 نقطة
  31. 1 – شرب كأس من الزنجبيل يومياً يجعل رائحة جسمك عطره ليس فقط من أنفاسك بل جسمك ككل وخاصة عند التعرق .2 – شرب الشاي الأخضر يطيب رائحة الفم .3 – أكل الكرفس يومياً لمدة أسبوع يجعل رائحة الجسم مميزة .4 – شرب الماء بكثرة مفيد حيث يخرج الفضلات مع العرق ويطهر الجسم والبشرة (ولو وضع به ماء ورد سيكون أروع ) .5 – لتطهير الجسم من السموم ولرائحة فم عطره : في بداية كل شهر يؤخذ مشروب السنا مكي لمدة ثلاث أيام حيث يعمل على تطهير الجسم من السموم ( لكن نصيحة للبنات اللي فصيلة دمهم B و O و AB لا تستعمل السنا مكي وهذي معلومة أخذتها من كتاب اسمه " ريجيم فصيلة الدم " .6 – مزيج من عصير البرتقال وماء الورد والنعناع يعطر الإفرازات الأنثوية. 7 – أطعمة تجعل رائحة الجسم منفرة البصل - الثوم - البهارات - اللحوم - الحلبة - الأندومي - الفجل - الملفوف . من ايميلي :)
    1 نقطة
  32. إذَا عَقَدَ القَضَاءُ عَلَيْكَ أَمْرا فليس يحله إلا القضاءِ فَمَا لَكَ قَدْ أَقَمْتَ بِدَارِ ذُلٍّ وأرض لله واسعة فضاءِ تَبَلَّغْ باليَسِيْرِ فَكُلُّ شَيْىءٍ من الدنيا يكون له انتهاء ... لـ علي بن أبي طآلب رضي الله عنه
    1 نقطة
  33. الحديث الحادى والثلاثون بعد المائتين ...................................... عن عائشة رضى الله عنها قالت ( اهدى رسول الله صلى الله عليه وسلم مرة غنما ) المعنى الاجمالى ................ اكثر ماكان يهديه النبى صلى الله الله عليه وسلم الى البيت الابل لكونها اعظم نفعا واكثراجرا وذكرت عائشة رضى الله عنها انه صلى الله عليه وسلم اهدى مرة غنما والاهداء من من بهيمة الانعام وغيرها جائز ولكن الانعام فيها اظهار شعائر الله تعالى واراقة الدماء فى مرضاته فهو عبادتان صدقة وسفك دم لوجهه الكريم بعد ان كان يسفك للاصنام والطواغيت مايؤخذ من الحديث .................... (1)جواز اهداء الغنم الى البيت الشريف (2)ان الاكثر من هديه صلى الله عليه وسلم افضل الهدايا والاموال عند العرب هى الابل
    1 نقطة
  34. فكرتنى ببعض الزملاء اللى كانو معانا هنا من فترة وتركو المنتدى وتركو فراغ ايضا "على الاقل بالنسبة لى" واخرهم الفاضل طارق حسن ... فرغم اننى كنت فى بعض الاحيان اختلف معه الا انه كان من الزملاء المحترمين والذين لم يجدو انصافا "من وجهة نظرى " مساءك سعيد يا فندم .
    1 نقطة
  35. http://www.youtube.com/watch?v=I9makXxiCwA
    1 نقطة
  36. الحديث الثلاثون بعد المائتين .............................. عن عائشة رضى الله عنها قالت ( فتلت قلائد هدى رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم اشعرها وقلدها - او قلدتها ثم بعث بها الى بيت واقام بالمدينة فما حرم عليه شئ كان له حلالا ) القلائد : جمع قلادة وهى مايحاط به العنق وتكون من الخيوط والحديد والمراد هنا قلائد الهدى وتوضع على خلاف العادة وكانوا يجعلونها من القرب والنعال وخيوط الصوف ليعلم انها هدى فتحترم اشعرتها : الاشعار معناه : الاعلام والعبادات شعائر الله لانها علامات طاعته والشعيرة هنا مايهدى الى البيت من بهيمة الانعام فتعلم وذلك بازالة شعر احد جانبى سنام البدنة او البقرة وكشطه حتى يسيل منه الدم ليعلم الناس انها مهداة الى البيت فلا يتعرضوا له فتلت : لويت المعنى الاجمالى ................ كان النبى صلى الله عليه وسلم يعظم البيت العتيق ويقدسه فكان اذا لم يصل اليه بنفسه بحث اليه الهدى تعظيما له وتوسعة على جيرانه وكان اذا بعث الهدى اشعرها وقلدها ليعل الناس انها هدى الى البيت الحرام فيحترمونها ولايتعرضوا لها بسوء فذكرت عائشة رضى الله عنها تاكيدا للخبر : انها كانت تفتل قلائدها وكان اذا بعث بها وهو مقيم فى المدينة لايتجتنب الاشياء التى يجتنبها المحرم من النساء والطيب ولبس المخيط ونحو ذلك بل يبقى محلا لنفسه كل شئ كان حلالا له مايؤخذ من الحديث .................. (1)استحباب بعث الهدى الى البيت الحرام من البلاد البعيدة واو لم يصحبها المهدى لان الاهداء الى البيت صدقة على مساكين الحرم وتعظيم للبيت وتقرب الى تعالى باراقة الدماء فى طاعتع (2)استحباب اشعار الهدى وتقليده بالقرب والنعال ولحاء الشجر مماهو خلاف عادة الناس ليعرفوه فيحترموه (3)ان المهدى لايكون محرما يبعث الهدى لان الاحرام هو نية النسك (4)ان المهدى يحرم عليه ايضا مايحرم على المحرم من محظورات الاحرام قال ابن المنذر قال الجمهور : لايصير بتقلد الهدى محرما ولايجب عليه شئ وقال بعض العلماء :والى ذلك فقهاء الامصار (5)جواز التوكيل فى سوقها الى الحرم وذبحها وتفريقها (6)ان الشرع يكون حيث المصلحة المحضة او المصلحة الراجحة فان اشعار الابل والبقر المهداة فيه تعذيب لها ولكن مصلحة اشعارها لتعظيمها واظهار طاعة الله فى اهدائها راجح على هذه المفسدة اليسيرة (7)ان الافضل بعثها مقلدة من امكنتها لاتقليدها عند الاحرام لتكون محترمة على من تمر به فى طريقها وليحصل التنافس فى انواع هذه القرب المتعدى نفعها
    1 نقطة
  37. http://www.youtube.com/watch?v=QhUmIrEdWa4&feature=related
    1 نقطة
  38. جزاكم الله خيرا كثيرا علي هذا الموضوع الرائع أنا شخصيا بأحب أستحضر نيتين في العبادات المنسية التي يغفل عنها الناس الأولي هي إحياء سنة الرسول صلي الله عليه وسلم قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : "من أحيا سنة من سنتي فعمل بها الناس كان له مثل أجر من عمل بها لا ينقص من أجورهم شيئا ومن ابتدع بدعة فعمل بها كان عليه أوزار من عمل بها لا ينقص من أوزار من عمل بها شيئا " والثانية حديث بيأثر فيا جدا لدرجة البكاء قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: " العبادة في الهرج كهجرة إلي" أخرجه مسلم اللهم أحي قلوبنا وألهمنا الطاعة ووفقنا إليها
    1 نقطة
  39. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته معلشي أنا تاني بس حد بيفتكر يدعي بين الأذان و الإقامة مش ده الوقت اللي روي فيه انه من أوقات استجابة الدعاء وهو نفسه ربنا بيدهولنا خمس مرات في اليوم...يعني لو ملحقتش مرة باذن الله راح تلحق التانية و مش هياخد منك وقت خالص بس هيجدد صلتك بالله و هتحس انك في كل مرة عمال تجتهد علشان تدعي و كل مرة باذن الله هتبقي احسن من اللي قبليها احفظ ادعية قرأنية و رددها دايما او قول اللي نفسك فيه كده منك للسما و تحري وقت استجابة الدعاء و ربنا يتقبل و ادعولي معاكم ----------------------------------------- كنت زمان بفتكر ان الاستخارة لما الواحد يجي يتجوز انا عارفة ده كان جهل مني شديد و لما قريت الدعاء بتاعها بقيت احب استخير في كل حاجة زي الرسول صلي الله عليه و سلم ما علمنا لو انا عازية اخرج بستخير...لو عايزة اكتب مقالة معينة بستخير...لو عايزة اشتري حاجة و محتارة بستخير كان معايا ست كبيرة هنا و بعيدن كانت عايزة تشتري دهب و حيرانة و محيراني معاها الحقيقة لانها من النوع المتردد اوي....فقولتلها طب انتي استخيري و اتكلي علي الله و فضلنا طول الطريق و احنا ماشيين اقول الدعاء و هي تقول ورايا...المهم روحنا و اشترت الدهب و سبحانك يا ربي بعديها الدهب رفع و قعدت مبسوطة اوي قولوا دعاء الاستخارة في كل امر و عودوا قلوبكم و هي بتقول الدعاء انها تفوض الامر لرب العالمين و هو سبحانه اللي هيخير لينا و هيختار و هيكون اختياره افضل مما بنختار لنفسنا معذرة علي الاطالة تحياتي
    1 نقطة
  40. عنـــــدمـــــا تشعـــــــر بالضيــــــق مـــــــــن اخطـــــــاء الاخريـــــــن , تذكـــــــر كـــــــــم احتملـــــــك الـــــلــــــه فـــــــى اخطائـــــــــك.
    1 نقطة
  41. الغريب في الموضوع يا إسلام ان من يشتم هو المتدين من يتطاول و يسخر هو المتدين من يبدأ بالهجوم على شخصك هو المتدين من يكره المخالف له هو المتدين و طبعا بيعمل كل ده كما أمره دينه كما يعتقد الدين اللي نازل من عند الله يأمره بالشتيمه و التطاول و السخريه و الكراهيه و لما نقولهم أنتو فاهمين الدين غلط تبقى كافر عموما تأكد انك على صواب طالما تقابل بهذه ألطريقه و الفيصل بيننا و بينهم هو الله في الآخرة ان شاء الله
    0 نقاط
×
×
  • أضف...