لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/27/11 في جميع الأقسام
-
هذا هو الرجل الشهم الشجاع رشيد نكاز الجزائري الأصل الذي وضع مليون يورو من ماله الخاص كرصيد بحيث يتم الدفع منها أي غرامة تضعها السلطات الفرنسية على كل فتاة مسلمة ترتدي النقاب ومنذ بدء تطبيق قانون منع غطاء الوجه بعث رشيد نكاز بخطابات إلى كافة مراكز الشرطة في فرنسا يتطوع فيها لدفع كل الغرامات التي يحررها أفراد الدوريات ضد النساء اللاتي يخالفن القانون وينزلن إلى الشوارع بنقابهن و قد صرح متوجها بكلامه للمنتقبات ( إرتدين النقاب وانا اسدد عنكن ) وهذه أحدى صور رشيد نكاز هذا الرجل الغيور الشهم وهو يسدد بنفسه عن أخواتنا المسلمات المنتقبات في مراكز الشرطة في فرنسا ويخرجهن مرفوعات الرأس رشيد نكاز الرجل .. الذي قال لا لفرنسا .. وقال بالفـــــم المليـــــــان لكل المسلمات في فرنسا ( أخرجي حرة وأذهبي حيث تشائين وانا سادفع الغرامة ) أستمع لشيخنا الحويني حفظه الله وهو يقول عنه انه رجل واحد هزم دولة بموقفه وشهامته وغيرته على أخواته المسلمات http://www.youtube.com/watch?v=--hnv6QJUQU3 نقاط
-
بص يا عزيزي رؤوف الحوار والاختلاف بحد ذاته مش سبب اننا نكره المنتدى ... الاختلاف بالرأي خصوصاً بمسائل حساسة مثل العقيدة والسياسة هي اختلافات قائمة منذ عصور وازمان ساحقة .. ليس في هذا المتدى فقط .. بل في كل مكان .. في كل عصر .. في كل وقت تناقش فيه بحرية رأي تعتقد ان غيرك لابد ان تكون له مثل قناعتك يحصل الاختلاف والشد والجذب .. وهذا امر واقع .. مهما حاولنا .. هذه طبيعة الانسان .. ان ينتصر لفكره .. لقناعته مهما دعى انه ليس متعصب لرأي .. او منتصر لفئة بعد ان جربت النقاش في عدة منتديات .. صدقني لن تجد مثل هذا المنتدى في رقي الحوار .. تعبت وانا ابحث ولم اجد النقاشات الدينية - السياسية .. التي اراها هنا من فريقين .. فريق يسمي نفسه بالليبرالي .. وفريق اخر يسمي نفسه بالسلفي .. طيلة هذه الفترة التي تابعت فيها النقاشات .. لم اجد احد من الفريقين يتنازل عن افكاره .. او يسلم للاخر بانه محق في جزئية مختلف عليها ومن يدخل ينتصر لفريقه فقط .. ويحسب اخطاء خصومه بالفكر فقط .. ويتجاهل اخطاء فريقه وجدت من الجميع وليعذروني .. انه في حالة غياب الحجة .. يتم تغيير الموضوع .. او التركيز على نقطة غير جوهرية بالنقاش .. فيضخمها او يأتي بمثال اخر .. لا الوم احد على اي حال لو انتهج هذا النهج في الحوار .. فهذا هو الحوار .. وليست مناظرة مدروسة يتم فيها التركيز على نقطة معينة .. الحديث ذو شجون السؤال هنا .. هو احنا بنتحاور ليه ..؟ غالبا تجد كل فريق يعرف ان الفريق الاخر لن يتنازل عن اي من افكاره التي يعرفها سلفا .. كل ما في الامر ان الكل يحرص ان يجذب لفكره الباقين الذين لا يصرحون عن افكارهم .. والذين هم بمرحلة الحيرة .. يقرؤون لهذا وذاك .. و يشكلون وعيهم و حكمهم بناء على ما يقرؤوه هنا اقول للجميع .. كل من يقرؤون قد شكلوا قناعاتهم مسبقا .. لذا فكل واحد منهم هو كجندي الاحتياط .. قد انضم مسبقا لاحد الفريقين .. فلا اعتقد ان احد منهم قد تحول من السلفية لليبرالية على سبيل المثال .. او العكس .. لمجرد قراءات في المنتدى هي بالواقع قناعات مسبقة ... وحلبة للاسف ان غاب فيها سيد قام سيد احنا هنا نتحاور كنوع من الفضفضة ... كل واحد بيبرر قناعته وهو وفريقه بيعمل كدا ليه .. وكون قناعته ليه .. يعني لازم تبقى بخانة الفضفضة لا اكثر الحوار عمره ما هينتهي ... وطوال ما فيه حوار هيبقى فيه نوع من الشد والجذب .. ولن تخلو الحوارات منها وان حرصتم يبقى الحل ايه ..؟ الحل بكل بساطة يستمر الوضع على ما هوعليه ... تكلم يا سيدي بقناعاتك ودافع عنها .. وخلي غيرك يتكلم عن قناعته و يدافع عنها .. فقط نحرص انه ما بيكونش هنا سب او شتم .. ودا اللي ملاحظه في المنتدى لان لهجة الحوار هنا راقية فعلا بلا مجاملة والله ولأن قيود الرقابة هنا صارمة فعلا وحريصة على ان يكون المكان هنا صالون ثقافي تكلم يا سيد رؤوف .. ولا داعي لن تكره المكان .. لأنك لو جربت غيره ستعرف فعلا الفرق وهو فرق كبير جدا ما ينفع الناس يمكث في الارض واما الزبد فيذهب جفاء .. بس انت ما تبقاش على الواحدة طبق القاعدة الامريكية .. (انهم يقولون .. ماذا يقولون ؟ .. دعهم يقولون ) .. دي سنة كونية .. ومش هتتغير ابدا .. وموجودة بكل مكان بس اللي يفرق انها تكون زايدة عن حد في مكان.. وقليلة في مكان .. وبهذا المنتدى صدقني انها في حدودها الدنيا فعلا3 نقاط
-
(1) احاول ان اعرف ما أصبحت عليه لكنى لم أعد اعرف اجزائى الكثيره أصبحت متناثره فى الكون ومتغلغله فى قلب الأشياء قلت لنفسي ذات فجر تحتاجين لعزلة تكتشفين فيها كهوف السواد السحقيه وتبحثين فى ثناياها عن الأسرار كانت مفاجأة ان الكهوف كانت ممتده بلا نهاية كانت عزلة حقيقيه احتجتها ام محاولة للقتل ؟؟ اه اكاد اعى اننى اتمنى ان اقتلنى عندما احرض داخلى الوحوش الضاريه! محاولة مجهولة لا يعاقب عليها قانون الدنيا تحدث فى اروقة سحيقه لروح لا تجد قمرا تعلقه على جدارها روح ..روح..روح هناك تختبىء ذاتى الحرة ..حره ؟!! لا اعرف هذه المره لم اعد اكنت اقول ذات يوم اننى املك وسط صخب الدنيا واقمارها المظلمه ان اصنع كونا فيه عطر الفرح مُعلن اكانت تلك يوما داخلي؟؟ أه كنت انا كما أنا طفلة تتقوقع مبتسمه تنتظر على شواطىء الأحلام تمارس الدوران وتقنع نفسها انها رقصه الحياة ! لولا2 نقاط
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي أبو بكر في الحقيقة انا رأي مثل رأيك يا أستاذ أبو بكر أنا أرى أنا كلمة ( مسلم ) هى كلمة شامل وافية لكل الصفات التي تم إنشاء جماعات أو طوائف لها , لذلك لا أرى داعي لإنشاء جماعات يقول المنضمين إليها أننا نقوم بكذا وكذا من أمور الدين على سبيل المثال : أهل السنة والجماعة : نشأ المسمى من تمسك منتسبي هذه الطائفة بالسنة النبوية فكان إسم أهل السنة , وتجمعهم عليها فكان وصف ( والجماعة ) طيب من صحة إسلام المسلم أن يكون متبعا للسنة وأن يعض عليها بالنواجذ كما أمرنا الحبيب , إذن كلمة مسلم تشمل تحتها التمسك بالسنة والتجمع عليها وبدون ذلك لا يصح إسلام المرء , فما الداعي لإطلاق إسم ( أهل السنة والجماعة ) على من يتبع السنة ويتجمع عليها ؟ أليس كافيا إسم ( مسلم ) للدلالة على ذلك ؟ طيب لو أن الأمر بإتباع السنة , فالصحابة رضوان الله عليهم هم الأكثر إتباعا للسنة بلا شك , ولكن لم نسمع عنهم أنهم سموا وميزوا أنفسهم بإسم ( أهل السنة ) , فهم مسلمون وبالتالي بالتبعية هم متمسكون بسنة رسول الله ومتجمعين عليها طيب يقول قائل : هناك مسلم وغير متبع للسنة أو غير متمسك له ؟ أقول له هذه مشكلته هو وليست مشكلة من يتبع السنة , فمن لا يتبع السنة هو المطالب بأن ينشىء لنفسه طائفة بإسم معين يوصف حالته ( قرأني مثلا ) لأني كمتبع للسنة ( ولا أقصد نفسي على وجه التحديد ولكن كمثال ) لست في حاجة لذلك فقد سماني الله ( المسلم ) : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (( وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير )) إذن من يجاهد في الله حق جهاده إسمه المسلم وليس شيئا أخر طيب مثال أخر وهو الدعوة الوهابية : قامت بهدف ما تعتبره تنقية لعقائد المسلمين والتخلص من العادات والممارسات التعبدية التي انتشرت في بلاد الإسلام مثل التوسل أو والتبرك بالقبور وبالأولياء، والبدع بكافة أشكالهاكذلك تدعو الى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر أهداف جميلة جدا وجزى الله خيرا القائمين عليها لكن وكما قلت فى جزئية ( أهل السنة والجماعة ) فإن المرء (المسلم) محرم عليه أن يتبرك بالقبور والأولياء ولو فعل هذا فهذه أفعال تندرج تحت الشرك بالله فى بعض الأحيان , ونهى رسول الله صلى الله عليه وسلم (المسلم) أن يأتي بالبدعة لأن كل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار , وامرنا (كمسلمين) أن نأمر بالمعروف وأن ننهي عن المنكر إذن مما سبق نجد أن إسم ( مسلم ) قد شمل على كل الأهداف التي تدعو لها الدعو الوهابية , فما الداعي لأن أميز نفسي بإسم ( وهابي ) عندما أقوم بهذه الأفعال ؟ ونفس الشيء قد يقول قائل : هناك من هو مسلم ولكنه يتبرك بالقبور ويأتي بالبدع ولا يأمر بالمعروف ولا ينهي عن منكر ؟ أقول أيضا هذه مشكلته هو وليس المشكلة تكمن في أن إسم ( مسلم ) يحتاج لإضافة من نوعية وهابي أو ما شابه , ومن يأتي بهذه الأفعال هو من يجب أن يميز نفسه بإسم وليس من لا يقوم بها , لان من لا يقوم بها إسم ( مسلم ) تشمله تماما وقيس على ذلك مختلف الطوائف اخي أبو بكر طبعا غير مقصود من كلامي إنتقاد طائفة أو الإنتقاص منها , فمعظم هذه الطوائف أهدافها نبيلة جدا ومن صميم الإسلام , وجزاهم الله خيرا على سعيهم لها , ولكن أختلف فقط في إطلاق مسميات للتميز عن باقي المسلمين تعمل على شرذمة المسلمين , مع أن رب العزة إختار لنا كلنا إسما موحدا مجردا وهو ( المسلم ) حتى يجمعنا به هذا رأي والله أعلم بصحته أو عدم صحته ولكن ما أستطيع قوله أن هذه هي قناعتي فأنا لست سلفيا ولا وهابيا ولا غير ذلك أنا مسلم وكفى2 نقاط
-
الفكرة السابقة تم تنفيذها في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بيت بالرياض من فلين ؟ توفير عجيب http://www.youtube.com/watch?v=d7oHcDgjEmc2 نقاط
-
مع احترامى لرأي حضرتك .. لي رأي شخصي في موضوع الليبرالية .. أرى أن الليبرالية ذات ثوب فضفاض جدا و لا يمكن أبدا أن نصدر حكما ثابتا فيها .. فالحكم على الليبرالي بأنه كافر أراه رأيا متسرعا .. بل يجب على من يصدر هذا الحكم أن يناقش الليبرالى أولا عن مفهومه لليبرالية وينظر إذا كان هناك خللا ما في عقيدته فإذا وجد خللا ما يبين له و يرشده فلعله لا يعرف بالفعل .. أضرب لك مثالا .. اطلعت على بيان لحركة ليبرالية شهيرة بعنوان ( لا إله إلا الإ نسان ) والعياذ بالله .. و إن أردت الرابط سأضعه لك .. أنا على يقين أن الليبراليين في هذا المنتدى سيستنكرون تلك المقولة الكفرية الصريحة.. إذا فالتعميم خطا .. الآن أصبحنا نسمع عن الليبرالية المصرية و التونسية و السعودية ......ولكل توجهاته .. و إن كان رأيي أننا لسنا في حاجة إلى تلك الحركات المستوردة إلا أني أيضا أرفض إصدار حكم ثابت فيها.. والله أعلم..2 نقاط
-
2 نقاط
-
السلام عليكم ممكن اقول وجهه نظري في الموضوع الفكره انك مش تقول لحد يا كافر مباشره الموضوع انك تصنفه ضمن التيار الليبرالي ثم تثبت ان الليبراليه الوجه الاخر او الاسم الاخر للعلمانيه وتثبت ان العلمانيه كفر يبقي كده انت وضعته في خانه الكفر الموضوع بيتفهم كده تحياتي2 نقاط
-
طلبنا نحط الدستور أولاً .. حطته تونس طلبنا إقالة وزير الدفاع .. أقالته إنجلترا. طلبنا تغيير النظام .. غيروا أرقام الموبايل. حد يشوف لو فيتنام محتاجة حاجة نطلبهالها من هنا أسرع2 نقاط
-
مع انى معرفش مين انس حسن لكن اولا: اليوتويبا شىء خاطىء فهم يسمونها المدينة الفاضلة و كنت قد قرات قديما مقالة لباحثة توضح تطور نظرية المدينة الفاضلة عبر اكثر من مفكر و فيلسوف و وجدت اكثرها لا تمت للفضيلة بشىء فاغلب الافكار تدور حول شيوع الملكية للجميع بما فيها الزوجات حتى لا يتناحر الناس على الاملاك و النساء و تذهب الحروب و تقسيم المجتمع الى سادة يتميزون بالذكاء و الجمال و طبقة عبيد تخدمهم و اشياء اخرى على ما اتذكر ثانيا : لا يمكن ان تعيش الارض فى سلام و يكون الجميع على خلق و يسود الود فهذا فى الجنة ان شاء الله او فى اوقات قصيرة من عمر الحياة الدنيا و سيظل الصراع و الحروب و الضغائن و اختيارنا لتطبيق الشريعة نتيجة عقيدة دينية انها واجب علينا ثم اعتقاد اخر بانها الانسب لحياة البشر2 نقاط
-
للاسف المنتدى تدنت فيه لغة الحوار فى الفترة الاخيرة فى بعض المواضيع وامتلات كل المواضيع بالتريقة والشد والجذب ده رد كتبته على احد المضوعات يبين حالة 90% من مواضيع المنتدى الان للأسف هل فيه حد بيواجه نفس الحالة ؟ انا لاحظت ان الكثير من الاسماء ذوى الاراء الجيدة والرؤية توقفوا عن الكتابة تقريبا يعنى ردود قليلة فقط فى اضيق الحدود زى اصتاذ عصام ابو الفتح وايمن وابو هنا عادل ابو عمر وغيرهم كثيرا انا شخصيا توقفت عن الرد والكتابة فى المواضيع السياسية واستريحت فى اخر مشاركة لى كتبت نختلف جميعا ( اقصد فقط المسلمين ) كما نشاء وفى اى موضوع الا ثوابت الدين والعقيدة حتى العبادات والتفسير وغيرها فاختلافنا فيها رحمة كما اخبرنا رسولنا وبصراحة قللت دخولى جدا للمنتدى بعد خروجنا فى كل المواضيع عن صلب الموضوع وانقلابه الى اتهامات متبادلة اجزم انه لا يوجد اى احد فى المنتدى يملك الحكم بتكفير اى عضو حتى لو كان مسيحى او غيره فكلنا نؤمن ونعبد ونعبد الله الذى لا اله الا هو طبعا مع بعض الاختلافات فى العقيدة فيه بعض الاخوة للاسف ردودودهم ومواضيعهم عبارة فقط هجوم وتغيير الحقائق حتى يفرض رايه ويظهر انه صائب رغم ان رايه لا هاياثر ولن يؤخذ به كمثال لانه ليس من اصحاب الحكم او السلطة يا سيدى هاجم الاخوان زى ما انت عايز هاجم ابو اسماعيل والعوا زى ما انت عايز حتى هاجم شيخ الازهر وشيخ محمد حسان ولكن فقط فقط لا تحرف وتفتى فى العقيدة العقيدة اساس ثابت غير قابل للنقاش ولا الافتاء الامر الاخر تناقشوا كما تشاءون ولكن باحترام فقط اعرض رايك ومن اراد ان يقتنع به فاليقتنع اما اذا لم يقتنع فهذا حقه فلا تحاول فرضه الامر الثالث ان ناس بتستفز ناس حتى يتم الايقاف وغيره اعتبروها لعبة شطرنج اذا كان فيه شخص يلعب بهذه اللعبة لاعبه اما ترد عليه بدون عصبية او انسحب من الحوار ولا تكمله الامر الرابع الا وهو اتهام بعض افراد الادارة لبعض الاراء بصراحة شخصيا لم اتعرض لاى موقف شخصى ولكن فعلا الاحظ وقوع بعض المشرفين فيما يقع بعه بعض الاعضاء العاديين من التحفز لرايهم فالاعضاء بالنقاط الحمراء والمشرفين بالانذار وغيره وانا اقول بعض وليس كل وعلى فكرة لا يحدث هذا للاسلاميين فقط كمثال ولكن حدث لمشاغب المنتدى الاول تيمور وهو اكثر من تعرض للايقافات على يد مشرف معين نحن بشر نخطأ احيانا ونتسرع احيانا فيجب ان نلتمس العذر للمشرفين ولكن يجب فقط بذل جهد اكبر لفصل الراى الشخصى عن مهمة الاشراف موضوع الاخوة الاقباط فقد اوصانا بهم رسولنا وهم يدافعون عن دينهم وعن قسيسيهم وهذا حقهم وفرض عليهم كما هو فرض علينا ان ندافع عن ديننا وشيوخنا اذا تعرض اى منهم لهجوم كمثال لذا المفروض انه لا مجادلة فى هذا الامر لان الاخ المسيحى كمثال لن يقتنع بكلام المسلم اذا تناقشنا فى اسباب الفتنة الطائفية فى احداث ماسبيو كمثال والعكس الصحيح طبعا افضل جل تنمية قدراتنا فى الحوار وتفهم لغة الاخر وهانصح الاخوة اللى دائما بيدافوا عن الاسلاميين فقط نفذوا امر الله لنبيه بقوله وجادلهم بالتى هى احسن ليه تتعصب واجبك بالنصح عملته سيبه منه لربنا وهاقول للاخوة اللى على الطرف الاخر فقط عند الحديث فى الدين لا يوجد فيه افتاءات مش معنى انك قريت كتاب او سمعت احد الشيوخ ذكر امرا يبقى تقتنع بيه وتاخده كشىء ثابت ابحث ودور واسال ذوى العلم عند المجادة ونصيحة اخيرة لا تبيع اخرتك بدنياك وبالسياسة لانها مش هاتنفعك يوم ما نقف امام رب العالمين2 نقاط
-
2 نقاط
-
أعداء وكارهي الديموقراطية أصبح عندهم جرأة كبيرة الأن ويجاهرون بمطالبهم بلا أي خشية من العواقب ثورة مات وأصيب من أجلها الالاف المصرين وفي الأخير يريدون إرجاع عقارب الساعة الى الوراء وكان شيئا لم يكن1 نقطة
-
على الوعدِ....حبيبتى أنقــبُ -لاهــثــاً-..عن أحلامِــنا أبحــثُ عنـــها...بقلــبٍ ملهوف لِنَسعِـــدَ بـــها....طيـــلة أيامِنا على الوعدِ....حبيبتى أصارعُ -لأجلِك-..أوجاعَ غُربتى وبِذكرى هــواكِ..ألتقـطُ أنفاسى وأُهدِئ -بِصبرٍ-..عارمَ لَوعَتِى على الوعدِ....حبيبتى أصيغُ -بِطَيفِك-..جميل أشعارى لِأهديها...-بكلِ الشوقِ-...إليكِ لألئُ مصفوفة..مِن وحى أفكارى على الوعدِ....حبيبتى لا أرى -غيرِ عيونك-....عيوون فهــا هــى ... تتألـــقُ بسمـــائى وحَولـــها يرفرفُ...قلبكِ الحنون على الوعدِ....حبيبتى عـــاشقاً..عــاشقاً..وحتى الذوبان حتى امتِـــزاج..الـــروحِ بالـــروح فَـ نَصِير..-على البـعدِ..مُتعانِقان على الوعدِ....حبيبتى أعــــود ُإليــــكِ....وكُــلِى حنــــيــن ألــثـُـمُ جـبـيــنِـــك..أُقَبِـّــلُ...يـــداكِ لِ أســقى..وأروى..ظـــمــأ السنين على الوعدِ....حبيبتى سَتَــغرُبُ -سريعاً-..مواســمَ الفُراق لِـ نبكى.. ونضحك..ونَسعَد..ونَهنَأ بشــهدِ اللقــاءِ....وخمــرَالإشتياق و... محمود البصيلى 20051 نقطة
-
للاسف الشديد نرى هذة الايام مع تغير الحياة السياسية فى مصر نوع من الاقصاء او التهميش لبعض التيارات ومحاولة عزل الافكار التى تقف عائق امام طموحات تيارات بعينها تريد ان تقيم نظرياتها فقط وما تتبناة من فكر وتحاول ايضآ الوصول الى هذا الهدف بطرق مختلفة حتى لو كانت عنصرية او غير محترمة وهنا اعطى نبذة عن الاقصاء بصورة عامة كنظرية تدل على انانية الانسان عندما يفكر فى نفسة او ينكر على الاخرين حقهم فى الحياة او العمل او العيش المشترك وهذة النظرية تطبق بطرق مختلفة مع البشر تارة ومع فكر البشر وديانتهم تارة اخرى ناهيك عن ميولهم الفكرية والسياسية ... الموضوع ده هيتكلم عن حاجه اسمها (اليوجينيا) طبعا انتوا بتسالو ايه اليوجينيا دى معظم الناس لم تسمع عن اليوجينيا ومعظم من سمعوا عنها يعتقدون انها انتهت بعد هزيمه هتلر عام 1945 اليوجينيا : هى علم تحسين الانسان عن طريق منح السلالات الاكثر صلاحيه فرصه اكثر للتكاثر السريع مقارنه بالسلالات الاقل صلاحيه وصاحب هذا المصطلح هو (السير فرانسيس جالتون) حيث انه يرى ان الجنس البشرى قد انحرف بسبب نزعه الخير عند الاثرياء وانسانيتهم التى شجعت غير القادرين على الانجاب مما افسد اليه الانتخاب الطبيعى ومن ثم اصبح جنس البشر فى حاجه الى نوع من الانتخاب الاصطناعى. وجوهر واساس اليوجينيا هو " ان يستبدل الانتخاب الطبيعى انتخاب اخر اصطناعيا واعيا بهدف الاسراع من تطوير الصفات المرغوبه والتخلص من الصفات الغير مرغوبه" فاليوجينيا ترى ان هناك من البشر من هم افضل من غيرهم من يستحقون ان ينتخبوا اكثر من الاخرين وان يمثلوا فى الجيل التالى بنسبه تفوق نسبتهم فى الجيل الحالى وانتشرت وذاعت هذه الحركه فى اوائل القرن العشرين فى اوروبا وامريكا وتعاطف معها الكثيرون من كبار المفكرين والعلماء والساسه والفلاسف ورجال المال مثل ( جوليان هكسلى _ روزفلت تشرشل_ لورانس _ وغيرهم كثيرون وكثيرون) من اهم مهام اليوجينيا هو كبح جماح النمو السكانى وقد شجعته نخبه تستخدم قوه المال فى دفع الدول الفقيره الى ان تطلب اباده جزء من شعبها هذه النخبه لا تدافع عن اليوجينيا _ لاسمح الله _ لانها قرات كتاب "اصل الانواع" لابد ان هناك حافز ماديا وهو موارد العالم الثالث نرى ان الصين اقتنعت بالمزايا الاقتصاديه للحد من التزايد السكانى فقررت الحكومه ان تخفض عدد عشيرتها واتبعت ساسه صارمه لا تسمح الا بطفل واحد للعائله. وعن اراء العلماء فى حركه اليوجينيا ** نرى ان برجهام : يوكد ان السود فى امريكا يشكلون نسبه من "ضعاف العقول" تزيد نسبتهم فى المجتمع **هربت سبنسر اكد ان الفقراء بطبيعتهم لا يستحقون وان الواجب الا نشجع بقاء نسلهم **داروين يقول ان (الاصلح) هو الذىيترك نسلا اكبر **يقول هكسلى :ان تعليم الجماهير الفقيره قد خلق طبقه عريضه يمكن ان نسميهم طبقه (لاغبياء الجدد)واليوجينيا ضد الاغبياء. **وقد طالب "لورانس" باغلاق كل المدارس فورا لان معظم البشر لا يجب ان يتعلموا القراءه والكتابه **يقول جورج مور : ان اشباح الحرب والمجاعه اخف وطاه مقارنه بالخطر الذى يتوعد ها من تعليم الجماهير الفقيره ثم دخلنا الى عصر الهندسه الوراثيه والبيوتكنولوجيا والجولوجيا وتزايدت الابحاث التى ترتبط بالصفات السلوكيه وبالذكاء وفى عام 2001 اعلن " ريتشاردلين" عن عوده اليوجينيا....اعاده تقييم وقال فيه:اننا على ابواب عصر جديد اننا نتحرك بسرعه تفوق الخيال الى نوع بشرى جديد وستسبقه حرب عرقيه. ان المخيف هو ان الاصوات قد اخذت تتصاعد وتتعاقب ويتزايد ارتفاعها بمجد اليوجينيا ويتلوث الجو الذى نتنفسه ظهر الوجه الحقيقى القبيح لليوجينيا وقد سقط القناع1 نقطة
-
اخوانى هذا هو الطريق الى الجنة كما حدده رسولنا وحبيبنا صلى الله علية وسلم ... ... 1- (( من لقي الله لا يشرك به شيئاً دخل الجنة )) [ البخاري ] 2- (( من آمن بالله وبرسوله ، وأقام الصلاة ، وصام رمضان ، كان حقاً على الله أن يدخله الجنة )) [ البخاري ] 3- (( من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة )) [ البخاري ] 4- (( من صلى البردين دخل الجنة )) [ البخاري ] 5- (( من غدا إلى المسجد وراح أعدَّ الله له نزله من الجنة كلما غدا أو راح )) [ البخاري ] 6- (( من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة )) [البخاري] 7- (( من صلى اثنتي عشرة ركعة في يوم وليلة بُني له بهن بيت في الجنة )) [ مسلم ] 8- (( من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهّل الله له به طريقاً إلى الجنة )) [ مسلم ] 9- (( من قال مثل ما يقول المؤذن من قلبه دخل الجنة )) [ أبو داود ] 10- (( ما من أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة )) [ أبو داود ] 11- (( من قال رضيت بالله رباً ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياًّ وجبت له الجنة )) [ أبو داود ] 12- (( من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة )) [ أبو داود ] 13- (( من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة [ الترمذي ] 14- (( من مات وهو بريء من ثلاث : الكبر ، والغلول ، والدّين دخل الجنة )) [ الترمذي ] 15- ((من عال جاريتين دخلت أنا وهو الجنة )) [ الترمذي ] 16- (( من أذن اثني عشرة سنه وجبت له الجنة )) [ ابن ماجة ] 17- (( من سأل الله الجنة ثلاث مرات قالت الجنة : اللهم أدخله الجنة )) [ الترمذي ] 18- (( من عاد مريضاً أو زار أخاً له في الله ناداه مناد أن طبت وطاب ممشاك ، وتبوأت من الجنة منزلاً )) [ الترمذي ] 19- (( إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة )) [ البخاري ] 20- (( تكفل الله لمن جاهد في سبيله لا يخرجه إلا الجهاد في سبيله وتصديق كلماته بأن يدخله الجنة )) [ البخاري ] 21- (( أيها الناس ، أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام )) [ الترمذي ] 22- (( العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما ، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة )) [ البخاري ] 23- (( إن لله تسعة وتسعين اسماً مائة إلا واحداً ، من أحصاها دخل الجنة )) [ البخاري ] 24- (( لقد رأيت رجلاً يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذي الناس )) [ مسلم ] 25- (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء لك بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . من قالها من النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة )) [ البخاري ]1 نقطة
-
(2) هذه التى فى داخلي تجرجر التنهيدة حلقة افراغ تعبت منها! مللت مظاهراتها الداخلية فقررت ذات تيه ان اجعلها اسيرة الخيال فاتنة تتداخل وقع خطى رقصاتها مع خيوط النور وسر الحياة وفى نهاية كل يوم وبين حدود النوم واليقظه ستبدأ حكاية من حكايات الخيال. لولا1 نقطة
-
أستاذ تامر حسن محمد ياريت نهدأ شوية ، ونشوف الأهم موضوع النقاب ليس قضية حيوية أو مصيرية على الأقل في الوقت الحالي البلد فيها مليون حاجة وحاجة محتاجة اهتمامنا اللي مقتنع بالنقاب يلبسه واللي مش مقتنع مايلبسوش ، لكن الحقيقة كثير قوي كده احنا مش في مدرسة السلفية ولا في مدرسة طالبان. اتكلموا في القضاء اللي موقوف واتكلموا في المحامين اللي قافلين المحاكم بالجنازير اتكلموا في أمور الناس اللي مش لاقية تاكل اتكلموا في البلد اللي قربت تفلس وقربت تقع واللي قربت يتحجز عليها. نقاب ايه اللي بتتكلموا عليه في الظروف المنيلة بستين نيلة اللي المصريين عايشين فيها1 نقطة
-
فضيلة الشيخ محمد حسّان : من باب الأمانة العلمية على كل من يُستفتى في مسألة ، إن كانت المسألة فيها أقوال لأهل العلم أن يبيّن هذه الأقوال ، وأن يرجّح هو ما رآه راجحاً عنده بالدليل . أقول المسألة فيها قولان لآهل العلم : القول الأول بجواز كشف الوجه والكفين . علماء القول الأول يقولون بجواز كشف الوجه إن أمنت الفتنة (يستطيع السائل ان يراجع هذا الكلام في الفقه على المذاهب الأربعة) والقول الثاني بوجوب تغطية الوجه أي بوجوب النقاب . وأنا أقول بأننا تعيش الآن زمان الفتنة ، لذا فأنا أدين الله بالقول الثاني وهو وجوب تغطية الوجه لأننا نعيش زمان الفتن . والأدلة على ذلك كثيرة قد فصلتها في إحدى الأشرطة لا يتّسع الوقت لذكرها ، وذكرت أكثر من ثلاثين دليلاً . لكنني أود أن أضيف أصلاً ثالثاً للجواب الا وهو أنه لا ينبغي أن ننكر على المخالف أو أن نسفه المخالف ، لأن العلماء الذين يقولون بهذا الرأي أو ذاك إنما هم علماء معتبرون ، علماء لا نقلل من قدرهم ولا من شأنهم . اسم المقطع على اليوتيوب : حكم النقاب للشيخ محمد حسان http://www.youtube.com/watch?v=RRPb_0jNGB41 نقطة
-
لماذا لا يتم استخدام افكار حديثة في البناء توفر تكاليف البناء في مصر البيوت الصينيه وسرعة بنائها وبـ 150 الف بس http://www.youtube.com/watch?v=fQg4QtlUwMU1 نقطة
-
لا يا أستاذ أبو أبكر .. التكفير ليس بهذه السهولة .. من المعلوم أن سب الدين عمدا قد يخرج صاحبه من دائرة الإسلام .. أما أن يستنكر أحد على آخر قيامه بسب الدين فهذا لتنبيهه بفداحة ما قام به .. لا ليرميه بالكفر و العياذ بالله فالفرق بين الأمرين كبير .. ولأقرب لك المسألة .. حين عاتب النبي صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد : أتشفع في حد من حدود الله يا أسامة ؟؟ هل هذا يعد اتهاما لأسامة بن زيد رضي الله عنه بالكفر و العياذ بالله لاعتراضه على حكم الله ؟ يا استاذ أبو بكر التكفير هو أن أقول لفلان يا كافر .. و لا أعتقد أن أحدا فعل معك مثل هذا استاذي الفاضل دكتور ياسر اول حاجة انا اسف ان ده هايكون ردي الاير في الموضوع لان زي ما وضحن في اول مداخلة اني قررت مش اشارك في اي موضوع فيه جدال لكن ده مش هايمنع اني هتابع الموضوع واشورف ردك عليا ورايك هوا حضرتك شايف انه لما يتهمني اني سبيت الدين عادي؟؟ يعني عادي انه يتهمني بحاجة الكل شهد فيما بعد في موضوع في شؤن المحاورات ان ردي مفهوش اي سب للدين وواضح انه اسقاط على الموضوع؟؟ عادي اني اتهم حضرتك انك سبيت الدين طالما اني مش قلت ليك يا كافر؟؟ ويعني ايه يستنكر حضرتك محسسني اني فعلا سبيت الدين ولو حضرتك راجعت الموضوع اللي حطيت رابط له هتلاقي اعضاء افاضل منزليين فيديوهات لشيوخ افاضل برده ان سب الدين كفر اكيد حضرتك مش فاضي تطلع على الموضوع هاجبلك الروابط http://ar.islamway.com/article/886 http://www.islamqa.com/ar/ref/42505 http://www.binbaz.org.sa/mat/18060 http://almenhaj.net/makal.php?linkid=1974 ياترى ايه رايك بعد الروابط دي؟؟ اتهامه ليا اني سبيت الدين مش تكفير؟؟ بجد انا أتأسف على حال ما يسمون نفسهم اسلاميين وبيدافعوا عن الاسلام وهما بيشوهوا صورة الاسلام ياترى ايه الفرق بينهم وبين المستشرقين اللي بيستخدموا المتشابهات؟؟ ربنا يهدي الجميع للخير والصواب واسيبك مع مداخلة الاستا1 ادريانو مع الوردة دي أستاذ أبو بكر .. أذكر هذا الحوار السابق الذي دار بينك و بين الزملاء عن سب الدين في الموضوع السابق فقد كنت حاضرا وقتها و أعلم أنك لم تسب الدين بل فهم ذلك منك عن طريق الخطأ حين قلت (( وقولو للإدارة إني سبيت الدين)) ولي رأي في هذا الموقف تحديدا و أرجو أن تتقبله مني.. أعلم أنك لم تعني هذا من قريب أو بعيد و أعلم غيرتك على دينك فهذا واضح تماما .. ولكن استخدام العبارات التى لها أكثر من معنى هوالخطأ فأنا مثلا فهمتها بالبلدى ( اتبلوا علي و قولوا إني سبيت الدين) و آخرون فهموها خطأ .. فلذا ففي الأمور التى تمثل حساسية شديدة كأمور العقيدة يجب أن تكون واضحا و لايحتمل كلامك أكثر من معنى ..1 نقطة
-
هوا يعني ايه سلفي؟؟ يعني انك تتبع منهج الرسول وبعده السلف الصالح ومتهيالي احنا كلنا بنتبع المنهج ده ؟؟ والدليل على كده اننا ساعات بنلجأ الى موقف حصل في عهد سيدنا عمر بن الخطاب او اي موقف من مواقف الصحابة بعد وفاة النبي يعني السلفية اننا بنحترم الصحابة ونعتبرهم قدومة لينا واعتقد ان ده موقف اغلب المصريين مصر دولة سنية سلفية ولا عمرنا شتمنا صحابة ولا اي حاجة لكن المجموعة اللي بتاخد جنب لوحدها وتربي دقنها وتقول احنا السلفية انا اعتبرهم انهم عاوزين يتميزوا عن الباقي وخلاص لكن المصريين كلهم سلفيين حتى وان لم يلتزموا او كانوا عصاة1 نقطة
-
أشكرك أخي زهيري على ذوقك . وأصارحك القول وأكلمك بكل صدق : كلما رأيت مشاحنات أو استفزازات بين الزملاء يضيق صدري ويسيطر علي الحزن والهم . أخي زهيري اعلم أن لديك من الحنكة والدهاء ( :) ) ما يجعلك تتوقع رد فعل مشاركاتك على مخالفك بصورة دقيقة . لذا فأوصي نفسي وإيّاك باستبعاد العبارات والتلميحات التي تؤدّي إلى استفزاز محاورك ، إلا إذا كان "الاستفزاز" هدفاً في حد ذاته ( blw) ) ، ففي هذه الحالة فإن النتيجة الطبيعية للحوار ستكون ( ) .1 نقطة
-
من أنواع التفكر هناك عدة أنواع منها: (1) التفكر في آيات اللَّه عز وجل. (2) التفكر في نعم اللَّه عز وجل وآلائه. (3) التفكر في كتاب اللَّه عز وجل أو في المناجاة والدعاء والصلاة. (4) التفكر في النفس وحالاتها ومهالكها وأساليب علاجها ونجاتها. (5) التفكر في العِبَر المؤثّرة في النفس، فقد سأل أحدهم عن معنى الأثر: تفكّر ساعة خير من قيام ليلة، فقيل له: تمرّ بالخربة أو بالدار فتقول: أين ساكنوك؟ أين بانوك؟ مالكِ لا تتكلمين؟ ولهذا قال بشر الحافي: لو تفكر الناس في عظمة الله تعالى لما عصوه.1 نقطة
-
كان البحث العشوائي هو بوابتي للدخول باب المغتربين أول ما طالعته عيناي كل ما يدور في رأسي وجدته مكتوب بالجملة والتفصيل السؤال الكبير والذي لم أجد له إجابة حتى الآن ... متى العودة ؟؟ أستاذ قانون ( الأفوكاتو) يرحب بي ثقل فكري وأخلاق رفيعة وعلم وعطاء كان أول المرحبين دائما بالأعضاء الجدد العضو الجميل (خضر) باعث المحبة وناشر السلام لا تستطيع إلا أن تحبه..عندما يغيب الكل يفتقده و يسأل عنه مجامل حتى النخاع ..معطاء تشعر أنه لو استطاع أن يخلع ما عليه ويمنحك إياه لفعل . سيدة تكتب كلمات ساحرة تبرق كالذهب الخالص عطف وحنو على من يدخل بابها الأثير راجفا فيشعر بالدفئ تمنحك الفرصة لتخرج أفضل ما عندك وتدفعك لتخرج مالا تملكه فتكتشف نفسك من جديد (((بنت مصرية ))). ظرف وخفة دم ليس لها حدود ( سي السيد) أو س س قهقهة كانت تجلب لي المشاكل مع آراء صائبة والتزام قلما تجدهم مع كتابة ساخرة الأديب العالمي حشيش مذهل في قصصه .. نهايات تجعلك تضحك حتى تستلقى على قفاك يشكل هو و س س ثنائي رهيب عندما يجتمعا في موضوع واحد تبقى حكاية رجل يلبس نظارة لم أعرف أنه صاحب الدار إلا بعد فترة طويلة لا تجد في كلماته إلا المنمق والمهذب تعلمت منه أن أذكر كلمة الفاضل قبل أي عضو أدب الخلاف والاختلاف سجية عنده تحترمه جدا وإن اختلفت معه ( الأستاذ عادل أبو زيد ) (مهيب ) قاص بدرجة أديب وأديب بدرجة قصاص عميق كالبحر وسهل كالماء الزلال قلم خاص جدا ( دوفي ) الشاعر محلق في السماء يجول بين السحب تراه في طرقات القصور يبري أقلامه ويحدها جيدا ليكتب كلمات حادة جدا وبراقة جدا تذهب بالألباب (مصرية الهوى) فتاة سعودية تحب كل ما هو مصري ودودة وقريبة من القلوب طيبة ونقاء ثقافة وخفة ظل وبنت بيئتها عايشناها منذ دراستها وحتى زواجها ثم اختفت بدأت معه بخناقة ثم صداقة وأخوة متينة المعلم حلاوة العنتبلي ثم (الرافعي) رصانة وجزالة وكأنه الرافعي ابن بلد مصري مفاهيم دينية متقاربة أنت فين يا أبو يوسف White heart اختلف مع ما يكتبه في الجملة له آراء صادمة ويدافع عنها بقوة مثقف وبارع في الحوار تتعلم من الحوار معه جوانب لم تخطرعلى بالك من قبل يجهدك .. لابد أن تذاكر جيدا قبل الحوار معه قال عنه مهيب ..يمكنه أن يثبت لك أن يوليوس قيصر كان سباكا يتبع1 نقطة
-
آااااااااه من التي في داخلي اتساءل بخوف بدهشة بحيرة بترقب من أنتِ؟ هل تسمعيني؟ ماذا تريدين مني؟ لطالما استطعت ترويضك لكنك دوما متمردة أعرف أنني دائما ما أتجاهل احتياجاتك لا أعرف لماذا؟ ربما كوني لا أعرف كيف أستطيع تحقيقها لكِ ربما ضعفا ربما هروبا معك أمارس دور الآباء عن جهل و غطرسة أنني أعرف أكثر منكِ و أنكِ طائشة لا تدركين مصلحتك أعرف أنك سئمت الحماية الأبوية لكنكِ رغما عنك صرت تبحثين عنها و لكن عند غيري لا زلت أخاف عليكِ فلازلت ذات قلبِ غض و هواة كسر القلوب يملأون المكان لكني لن أمنعكِ من التجربة فلتنطلقي و لا مشكلة أن يكسر أحدهم قلبكِ لن أخشى عليكِ شيئا فلكِ أن تبدأي الحياة1 نقطة
-
1 نقطة
-
تسألنى ماذا اريد منك ؟؟!! ظننتك تعرف !! أردت أن أهرب من كل الأشياء وأحملنى اليك أردت أن تحمينى من أعاصير الحياة من رعشة البرد فى الشتاء ومن طرق متهالكة تبتلعنى ارد ت أن تدرك أننى أتنفسك.. وأننى أترك روحى عمدا .. فى وريدك ! اريد الكثييييييييير.. متى ستعرف ؟؟!! لولا ---- عبير تلك الخواطر الحائرة تظل منيعة عن الأجوبة يحركها فضاء من الأسئلة.. خواطر أسست قانونها الخاص تقود الى الجنون حين لا تجد ما تشكو منه سوى احلامها !! يتعب من يود ان يأخذ اجازه من نوره ذاته ومن انصهاره مع تجارب الآخرين.. اه.. هاهى عابثة البوح تعود لتفتح ابواب الهلاوس !! كونى بخير. لولا1 نقطة
-
1 نقطة
-
نجم على باب الافول يقف فى سكون شامخا كعادته يحمل كفنا من الخوف و فى عينيه حسره ليته يستطيع الانتظار كبرياؤه يحيطه بهاله من النور بينما الظلام يجول فى ارجائه يحاو ان يحتله و لكن كيف و قد ملائته الذكريات ذكريات القوه و ذكريات الضعف داهمه سؤال هل سيتذكره احد لقد اسعد كثيرون و لكن من يقدر على ثمن الوفاء الالف العاشقين سهر معهم الليل يحرسهم و يسمع نجواهم و ينقلها الى القمر و يبقى معهم حتى يضنيه السهر فيودعهم اسفا مع بشائر الصباح انه يملك طوفانا من اسرارهم فلمن يترك تركته هذه النجما جديدا مازال يحبو فى السماء ام لملاك امين يرتدى حله الحكماء ام ياخذها معه الى عالم ملىء بالغموض و الفناء ظلت الاسئله تزاحمه بينما هو يهوى الى اعماق النسيان تمت1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
الفاضلة سلوى برجاء ذكر الرروابط التي تدلل عن ما جاء في مشاركتك ، لأنها بالفعل تحمل معلومات تستحق التأكيد والنشر لأني في الحقيقة بحثت كثيرا -كما أشار الأخ محمد- فلم أجد شئ لم أجد إلا وجهة نظر شخصية جاءت في مدونة شخصية ، ولكنها رمت إلى ناحية أخرى، وهي أن رشيد نكاز رجل أعمال ويهدف من وراء هذا الفعل إلى كسب مزيد من التبرعات من المسلمين حول العالم ، وأراى أن هذا التوقع بعيد، وإلا لكان من المفترض أن يصاحبه دعاية وترويج لأخبار الرجل فنجده كل يوم هنا وهناك في الدول المسلمة لكسب تبرعات وتعاطف أثرياء المسلمين مثلا، كما يدعي صاحب المدونة. وأيضا بخصوص وجهة النظر التي وردت في مداخلتك ، فلو كان الرجل يتبرع لتحقيق مكسب سياسي في فرنسا سواء كسب أصوات الناخبين المسلمين مثلا في فرنسا، فما له يتبرع للمنتقاب في بلجيكا أيضا ، والتي صدر بها قانون مماثل للذي ظهر في فرنسا!! ولكني أعتقد والله أعلم أن الرجل يتبرع من ناحية حقوق الإنسان ، وبخاصة أن السيرة الذاتية له توضح أنه ناشط في هذا الجانب وكان يدير أحد منظمات المجتع المدني وكان إسمها (إلا دستوري) وهو ما يعني أن الرجل مهتم بالمواثيق والدساتير والتي من أهم بنودها حقوق الإنسان ، وهذا يكسب الرجل صفة العدل والإنصاف (بغض النظر لديانته المسلمة) وهو ما أستحسنه رسول الله صلى الله عليه وسلم في غير المسلم وهو النجاشي ملك الحبشة ، فما بالنا لو كان هذا العدل والإنصاف لأصحاب الحقوق مدعّم بإنفاق من المال الخاص ، بل وربما يأتي من خلفية ديانته الإسلامية، فلا شك أن هذا يمثل ميزة متفردة في هذا الشخص وفي النهاية هذا تحليل شخصي للرجل ، يصاحبه حسن ظن به، والله أعلم به مني تحياتي...1 نقطة
-
هل تسمعين أشواقي عندما أكون صامتآ إن الصمت ياسيدتي هو أقوي أسلحتي هل شعرت بروعة الأشياء التي ... أقولها عندما لا أقول شيئآ نزار القباني1 نقطة
-
لا يا أستاذ أبو أبكر .. التكفير ليس بهذه السهولة .. من المعلوم أن سب الدين عمدا قد يخرج صاحبه من دائرة الإسلام .. أما أن يستنكر أحد على آخر قيامه بسب الدين فهذا لتنبيهه بفداحة ما قام به .. لا ليرميه بالكفر و العياذ بالله فالفرق بين الأمرين كبير .. ولأقرب لك المسألة .. حين عاتب النبي صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد : أتشفع في حد من حدود الله يا أسامة ؟؟ هل هذا يعد اتهاما لأسامة بن زيد رضي الله عنه بالكفر و العياذ بالله لاعتراضه على حكم الله ؟ يا استاذ أبو بكر التكفير هو أن أقول لفلان يا كافر .. و لا أعتقد أن أحدا فعل معك مثل هذا1 نقطة
-
ياكابتشينو انت لما تشوف واحد بيقول أنا مسلم و بيصر على كده و لما عاشرته لقيته بيحلف بالآلهه و بيصلي و هو رافع رجليه لفوق و بيصوم من المغرب للعشاء يعني كل مخرجاته لا تمت للإسلام بصلة باختصار يبقى حاجه من الاتنين يا هو مش مسلم يا انت مش مسلم أيضاً العضو الذي اختصيته بالكلام سابقا ارى في كل كتاباته ما ينفر و يكره الناس في الاسلام و يتنافى مع معظم ما اعرفه من حسن و سماحة و أدب الاسلام يبقى أكيد أنا و هو لسنا على نفس العقيده تحياتي1 نقطة
-
بيعجبنى فيك انك دائما متفائل يا اخى الناس عاجبها المجلس العسكرى .. اطلع منها انت بقى ... هتخربو البلد1 نقطة
-
ازاي 7 سنين بس ؟ ازاي ده تقرير الطب الشرعي قال ان اللفافة لا يمكن يبلعها وان اكيد حد حطها له بعد موته زي ما احنا كلنا متأكدين ،ازاي ما خدوش اعدام ؟1 نقطة
-
إلى متى سيظل التعامل مع الشعب المصري و كأنه قاصر و يحتاج للوصاية ؟؟ لماذا لا نترك لهذا الشعب حريته في اختيار من يحكمه ؟؟ سئمنا من لغة الإستقرار التى ترددونها علينا منذ 50 عاما .. إن أراد طنطاوي أن يكون حكما لمصر فلينزل إلى التحرير و يطالب بشعب جديد ..1 نقطة
-
وانى لتواق الى الدفء فى قلبكِ وانى لأشتاق الى الحنان فى حبكِ وانى لزهاق والأمان فى وصالكِ وقربكِ وانى لغساق والصباحات كلها عندكِ سيدتى : حضوركِ الزاهى صباح جديد مفعم بشذى إشراقة1 نقطة
-
اهو مفيش حد هيضيعه غير دول أكيييييييييد لازم نقف معاهم اصل في شوية خير في البلد نسيوا ياخدوهم في ايدهم وهما مشايين احب اشارك معاكم في الموضوع الجميل ده بمقال لعمر طاهر طرحت السؤال على «الفيس بوك» بعد منتصف الليل (ماذا لو فشلت الثورة لا قدر الله؟!) وجاءت الإجابات كما يلى. «كنا هنلاقى ناس كتيرة جدا طالعة بتقول: (أنا من يوم ٢٥ يناير وأنا بايت فى ميدان.. مصطفى محمود)». قال أحد الأصدقاء الذى شارك فى قيادة إحدى اللجان الشعبية: «كنت هاكمل عمرى من غير ما اتعرف على جيرانى فى العمارة». «بدل أغنية حمادة هلال (شهداء ٢٥ يناير راحوا ف أحداث يناير) كنا سنستمع لأغنية (أستاذ جمال مبارك ابن الريس مبارك)». وقال صديق: «كنا هنفضل عايشين على ذكرى الأهرامات وجون حمص فى إيطاليا والدقيقتين بتوع ماتش البرازيل وجون مجدى عبدالغنى فى كأس العالم اللى بيذلنا بيه لحد دلوقتى». بالنسبة للوزراء أبوالغيط فى مؤتمر صحفى: «مش قلت لكم احنا غير تونس؟!»، منح العادلى قلادة النيل، أحمد زكى بدر بدل ما هيحول المدارس تجريبى كان هيخلى البلد كلها تجريبى، بطرس غالى يفرض ضريبة جديدة وهى ضريبة انك لسه عايش فى مصر، كانوا هيلغوا يوم الجمعة.. هيبقى خميس سبت على طول، مانشيت الأخبار «ضبط ٨ ملايين من مثيرى الشغب»، شعار مؤتمر الحزب ٢٠١١ «علشان تبقى تعمل راجل تانى». وقال آخر: «كان المستشار مرتضى منصور هيطلع السى ديهايه بتاعت مارك ذكربرج مخترع الفيس بوك». وقال أحدهم: «كان محمود سعد هيشترى كل بيجامات العالم بالتسعة مليون اللى كان بيقبضهم ويقعد يغير فيهم فى البيت». وقال صديق: «بعد تنحى مبارك لأسباب صحية وتولى جمال كان سيخرج علينا على الدين هلال، قائلا: «هرمناااا هرمنااا لنصل إلى هذه اللحظة التاريخية». بخصوصى أنا «كان المقال ده زمانه بيتكتب على ورق جرايد قديم جوا المعتقل على ضوء شمعة من بواقى دهن اللحمة بتاعت يوم الجمعة.. أمير الانتقام»، أو كنت هاختفى للأبد بعد انتشار لافتة «مبارك طير انت».1 نقطة
-
1 نقطة
-
فى رحله البحث عن الاب الشرعى للهزيمه تسود الوجوه . تنسكب الدماء من الاعين . تنبت فى الاقدام الاشواك يصرخ احدهم فى صوت بلون المراره ( سقطت الجميلة ) تتوارى الشمس خلف صخور الضياع و تتمدد المقابر لتتلقى الاجساد الهاويه و تحترق الاشجار بنار الخيانه فينتشر رمادها فى الجو حاملا رائحه الموت الى كل مكان و خلف المدينه يجلس الراعى الصغير يتأمل الاشيىء ينكسر فى يده الناى يحس بالخطر و يتعجب من ذلك ربما لانه لا يفهم يصعد فوق التل يتأمل الناس و هم يشربون خمره اليأس فى نشوه و من بعيد يقف الغرباء يتصاعد من ملابسهم رائحه البارود و فى اعينهم بريق من ظفر بفريسته انه حقا لا يفهم يخترق احدهم الجمع يصعد المنبر و هو يصرخ و يلعن و يقذف بالكلمات الرنانه و يكاد جسده ان ينهار من شده الانفعال تتلقاه الناس كمن وجد ضالته و يزيد اقبالهم عليه حماسته اشتعالا فيعلن فى صرامه ان السبب هو الامبرياليه و الليبراليه و العماله و الخيانه و يظل يهتف و يزعق حتى ليظن ان اوتاره الصوتيه فى طريقها الى التقطع ثم يترك المنبر فجأه ساخطا لاعنا متوعدا مخلفا وراؤه عاصفه من التصفيق الحار و ما ان يتلهى عنه الناس قليلا حتى ينسل من بينهم فى خفه حتى يصل الى الغرباء و يرى الراعى الصغير كيف تحتضن عيناه تلك القطع الذهبيه التى يناولها له الغرباء و كيف تضمها يداه كعاشق يضم عشيقته الى صدره من المؤسف انه بدأ يفهم يكاد قلبه الصغير ان ينخلع عندما احس بصرخه استغاثه تحاول الافلات من جبال الظلم الجاثمه فوق صدر الارض يعاود النظر الى الجمع حي شيئا ما غريب يحدث لقد انتصب السيرك فى وسط مدينه كان يظن انها فى سكرات الموت فهناك جلس هؤلاء الرجال بنظراتهم الحاده و جلودهم الخشنه و ملابسهم التى تزينها تلك القطع المعدنيه المسماه بالنياشيين ينصتون باهتمام الى ذلك المهرج الذى يقف فى منتصف الحلبه يتقافز يمينا و شمالا و يشير الى ذلك الجسد الواهى المزروع فى وسط غابه من الاغلال و الذى تجرأ و اعلن فى وقاحه ان من اسباب الهزيمه هو تراخى لسلطه الحاكمه و عدم قيامها بواجباتها و نشر الذهول و الاستنكار عبائته على الجميع و يستأصل الغضب الاعمى نور الحقيقه من اعينهم و يتمادى ذاك المهرج فى تأديه نمرته و يطلب من المحكمه الموقرة ان تترك للشعب تقدير الجزاء الذى يستحقه هذا الاثم الضال و عندها يصيح الكل صيحه الرجل الواحد انه لا شيىء سوى الاعدام و لا يدخر احد الوقت فتقام المشنقه فى الحال ليساق لها ذلك البائس و لا تمر الثوانى الا و قد صعدت روحه الى بارئها و هى مكفنه فى لعنات الحاضرين يا ليته ما اراد ان يفهم و بعد انتهاء المحاكمه الميمونه يقف المهرج فى منتصف الحلبه مره اخرى و هو يسحب نفسا عميقا تمهيدا لبدأ نمرته القادمه ثم يرفع يده فى حركه مسرحيه و هو يدعو الناس باسم الديموقراطيه و المصلحه العليا للوطن للتشاور حول كيفيه استمرار الجهاد ضد الدخلاء الغازيين و يعرض احدهم تنظيم خلايا للمقاومه الشعبيه السريه بينما يصيح اخران بان الحل هو عرض القضيه فى الامم المتحده او محكمه العدل الدوليه و ينادى ثالث باهميه لجوء السلطه الحاكمه سياسيا الى احدى الدول الاجنبيه و نقل مقر العمل الى هناك حتى تكون فى مأمن و تتعدد الاراء و المذاهب و ينحاز الى كل مذهب طائفه من الناس و تحاول كل طائه الدفاع عن مذهبها فى مواجهه الطوائف الاخرى و يتطور الامر الى حد التشابك بالايدى و عندما يصل الامر الى هذا الحد يتقدم الغرباء فى بطء نحو الجمع الى ان يحاصره و يمسكون بذلك المهرج و يقومون بشنقه على نفس المشنقه و يقوم اكبرهم باعلان الاحكام العرفيه و حظر التجول و ينصح الجميع بالعوده الى منازلهم و الا نالهم اسوء العواقب و ينظر الناس الى فوهات البنادق المصوبه نحو صدورهم فتطأطأ الرؤوس و تتوارى الاعين و يمضى الكل فى صمت مهيب مخلفا ورائه سيل من الحسره و الالم و يبتسم احد الغرباء و هو يحاور زميله قائلا له ( بدون طلقه رصاص اخرى ) فيبادله زميله الابتسام و يظل الراعى متحجرا فى موقعه برهه من الزمن ثم يعود مره اخرى الى مكانه خلف المدينه و الحزن يعتصر قلبه ربما لانه فهم اخيرا1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم ( وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ ) الحج 271 نقطة
-
اخويا قدملى امبارح وانا مقيم بالخارج وعملت توكيل لاخويا بس على فكرة موظف البنك مطلبوش منة لانى اعتقد هما عاوزين الناس كلها تدفع ال 10000 جنية دة فى مصلحة للبنك السلام عليكم فرحتني جدا بالخبر ده لأني مقيم بالخارج ولم اعمل توكيل فكويس انه مش ضروري ولكن عايز اسألك هل طلب شهادة التأمين دي ولأ صورة البطاقة وشهادة الميلاد كفاية وشكرا اذا كنت من المقيمين و معاك رقم قومى فهذا يكفى اما ان كنت مقيم و ليس معك رقم قومى يثبت توزيعك الجغرافى فممكن تقدم بشهاده الميلاد ان كنت من مواليد المحافظات المذكوره اما ان كنت غير مقيم و غير مثبت فى الرقم القومى او ان كنت من غير المواليد فامامك حل اخير و هو ان كنت تعمل فى احدى هذه المحافظات و شركتك مأمنه عليك فتقدر برقمك ان تستخرج شهاده تأمينات اجتماعيه من مكتب التامينات التابع لشركتك اما ان كنت غير اى من المذكورين فعليك الانتظار لحين دخول محافظتم القرعه القادمه فهناك 1000000 قطعه ( مائه الف ) سوف تطرح العام الجديد اول يناير و هكذا حتى اخر 2012 اما لو انت خارج الدوله فهم فرصه اول السنه ايضا تابع الاهرام بتاريخ أمس فهناك تصريحات من البرادعى عن هذا الكلام1 نقطة
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاكم الله خيرا جميعا و جعله الله في ميزان حسناتكم أكيد أهم حاجة التوحيد و الإخلاص فالله سبحانه و تعالى أغنى الأغنياء عن كل عمل نشرك فيه غيره حاجة قلتها يمكن قبل كده.. أن تكون سمحا في البيع و الشراء البائع المسكين مفيش داعي نتشطر عليه في الفصال (مش بتكلم عن النصابين طبعا) كمان .. إقراض المعسر لو معاك مبلغ مهما كان صغير .. و حد في ضيقة .. ساعده1 نقطة
-
مايكل و كيرمينا فيه ايه يا عم هو علشان واحد قاله كلمتين هو مقتنع بيهم خلاص تمشى انت اعمل انك مش شايفة خالص وتذكر طوبى لكم اذا عيروكم و طردوكم و قالوا عليكم كل كلمه شريرة من اجلى كاذبين مش المسيح قال ان ده هيحصل يبقى انتى زعلان ليه ده تاكيد على ايمانك عارف هقولك حكايه عجبتنى جدا جدا عارف كيف تسبك الفضة الصانع يضع الفضة على النار و ينظر اليها حتى يرى صورته فيها فبكده تكون نقية كده ربنا بيعمل فينا لازم نمر بضيقات كالنار اللى حول الفضة لكى يرى صورتة فينا و بكده ننال الفردوس سيدى لا تحزن فانه قال انا اترككم كحملان وسط الوحوش لو ما حصلتش مذبحة ماسبيرو و امبابة و اطفيح يبقى فين الصليب اللى انت شايلة ؟ اسف على المداخلى المسيحية وسط هذا التوبك الخاص بالهجرة لانى احد المعترضين عليه تماما لكن مايكل و كيرمينا شخص عزيز لدى جدا1 نقطة
-
احيانا ماتنتابى رغبة للخروج من الحياة الا وانها مازالت تتشبث بى رغما عنى1 نقطة
-
1 نقطة
-
صبحت ف يوم لقيت مكتوب على قلبى أكون إنسان على صوت انكبت فيا يفور بركان على الصورة الرمادية تزهزه تانى بالألوان ف شِلت ولادى على كتفى ودمى راية ف إديّا ولا خفنا ساعتها الموت وطن مكتوف بنهتف له بأعلى الصوت يانهر وعارف المنبع معانا حلم حرية وضحكة طفل عفوية وأغنية جميع الشعب رددها بنفس اللحن والمطلع وصورة مصر كت طالة شهيد سابق بالعلم ملفوف طريقى بالخطر محفوف سنين الصبر ويا الخوف وانا ضهرى ياناس مكشوف وجلادى أنا عارفه ولا بيرحم ولا بيسمع ولا بيشوف شكله م البشر لكن عنده ف الضلوع أحجار يصوب بين عيون النار يسيل الدم ف الميدان يصحّى الآهة ف الحنجرة ودمعة أم متحجرة ويقهر خوفنا م السجان دى لحظة فارقة من وقتى مابين الدبح وشهادتى لقيت الصبح بيخطى وجاى ليكى رفعت صباعى بشهادتى أناديكى خلاص يامة أنا جايلك أبات فى حضنك الأخضر أبوس فى كفك العنبر وأتمدد على ترابك أنا منك أنا فداكى أنا ليكى أمانة عليكو يا خوانى تزفونى لحد الجنة بالأفراح و ترووا بالحنان زرعى بكلمة باقولها لولادى وانا مرتاح -برغم محاولة التشويش على صوتى- أموت فى حبكم دايما وأرجع أتولد تانى ف كل صباح1 نقطة