اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2404


  2. أبو يمنى

    أبو يمنى

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      1383


  3. اثار

    اثار

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      347


  4. طارق مصرى

    طارق مصرى

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      1363


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/28/11 في جميع الأقسام

  1. أشكرك يا مدام عبير على تنبيهي لذلك ، أنا لا أعرف الأستاذ محمد شخصياً ، وبالطبع يجب مراعاة فارق السن في التعامل . ربما أن عدداً من الزملاء والمشرفين هنا تجمعهم علاقات شخصية ولديهم تفاصيل عن بعضهم البعض ، ولكن البعض الاخر -مثلي- لديه قصور في هذا الجانب . منذ عدة أيام قرأت مداخلة للأستاذ الفاضل (عادل أبو زيد) وذكر ضمنها عيد ميلاده الثالث والستون ، على ما أذكر ، حقيقة فوجئت بشدة ، فقد كنت أظن الاستاذ الفاضل عادل هو ذاك الشاب صاحب الصورة الرمزية بجوار معرّفه :) وعندها حاولت أن أتذكر حواراتي الماضية معه خوفاً من أن يكون فيها شئ من عدم اعتبار لفرق السن الكبير . وفكّرت بعدها جدّياً أن أضيف موضوعاً نحاول فيه أن نضع تعريفاً عاماً بالزملاء الكرام حتى نقدر لهم قدرهم ، ولكن خشيت أن يكون في ذلك نوع من التدخّل في الخصوصيّات . بخصوص مسألة النخبة ، فأنا احترم الزملاء جميعاً وأشيد بهم ، وإن كان أحد من الزملاء لمس منّي سخرية أو انتقاصاً فيما مضى فليخبرني وحقه فوق رأسي . وعموماً أشكر حضرتك مرّة ثانية على لفت نظري لهذه المسألة .
    3 نقاط
  2. موضوع شيق ومفيد .. نعم نحتاج ان نراجع انفسنا جيدا تجاه ما نحكم به على الآخرين :closedeyes: علمتنى المحاورات كثيرا من دروس الحياة المفيده اكثر عمقا من الأقوال المأثورة علمتنى ان اصغى للآخر المختلف دون ان اجبره قسرا على تبنى افكارى ودون اعتبره ضالا بحاجة لهدايتى ، علمتنى ان الحوار صحى " اطال الله فى عمرك يا ابو محمد " اياً ما اختلفت الزوايا حتى عندما تصل الى 180 درجة علمتنى ان لا اخلط بين الحق فى الدفاع عن الافكارنا والمعتقدات بصدق وبين الحكم عليها انها شذوذ لأنها مختلفه عن افكارنا .. علمتنى المحاورات ان النافذه التى افتحهافى عقلي يمكن ان تنقلني لأرض السلام والتعايش والتفاوض طالما احترمت مساحات الآخرين المختلفه عنى واخذ كل منا فرصته فى عرض افكاره وحتى التسويق لها بمنطق وحجج وايمان بمعتقداته دون تدنيس الآخر او المساس به. وعلمنى صديق عزيز هنا ان الشرفاء لادين لهم ولا وطن ولا ملة ولا عرق ولا لون ولا فكر !! تحياتى د. ياسر حرك الموضوع الشيق داخلي ذكريات كثيره عذرا ان كتبتها فى غير موضعها فى ساحتك هنا. دمت بخير . لولا
    2 نقاط
  3. قرآن يتلى 24ساعة بمجرد فتح السايت ويغلق بغلقه http://www.mhct.net يمكنك أيضا تغيير القارئ وزعه لكل اللي عندك لو يسمعونه تاخذ أجرهم إن شاااااااء الله
    2 نقاط
  4. السلام عليكم نتكلم بصراحة عن التكفير اللي فتحه الدكتور ياسر أولا أحب أقول حاجة مهمة في موضوع التكفير اللي حضرتك فتحته لم يكن إتهام التكفير يصدر ممن لاينتمون للجماعات السلفية أو الجماعات الإسلامية أول إتهامات بالتكفير كان من جماعة التكفير والهجرة التي كفرت كل من لاينتمي اليها ، كان الكلام ده في اواخر الستينيات واوائل السبعينيات ومابعدها لدرجة أنهم لم يكونوا يصلون خلف أي إمام ويقيمون الصلاة منفصلة عن الجماعة القائمة بالمسجد ، ولكنهم لايرفضون أن تصلي وراءهم. استقالوا من وظائفهم وتركوا كلياتهم ومارسوا الأعمال الخاصة ، ولأن أموال الخليج لم تكن قد أغدقت عليهم بعد ، فكان منهم من استطاع ان يفتح لنفسه دكان صغير ومنهم من اشتغل بياع سريح ، ومنهم من اعتمد على ورث كان قد ورثه او ماشابه ذلك ومنهم بالطبع من إستحل المال الحرام لان أموال الكفار غنائم حلال ومباحة، وماتطلبش مني دليل لانني عايشت هذا الكلام بنفسي ولكنني لم انجرف لما انجرفوا إليه ، فقط أبقيت على علاقة القربى وكفى. بعد أن انفتحت السعودية والخليج بعد 1973 وبدأ الفكر الوافد من الشرق يصل لمصر بديلا للمعارف والعلوم والتكنولوجيا والعمالة الماهرة التي صدرنها لشرق البحر الأحمر، أصبح البعض ممن لديهم إستعداد للتحول من اولئك الذين ذهبوا الى الشرق يعودون محملون بالأفكار التي تعلموها هناك من خلال جلسات استماع او دروس دينية ومعهم بالطبع صرة دنانير وريالات لنشر الفكر الذي تعلموه على عجالة ، فظنوا انهم قد طاولوا في علمهم علماء الازهر ورجالاته ، وأصبحنا نسمع منهم النقد لشيوخ الأزهر وصفات مثل مفتي السلطة وشيخ السلطة وما الى ذلك من صفات نعتوا بها شيوخ الأزهر وصدقهما الجهال وساروا على نهجهم فأصبحنا نرى سمكري ونجار وفراش يشتم ويسب المفتي وشيخ الأزهر وعندما تقول لهم لايصح ان تقول ذلك ، يرد ببساطة اصل دول علماء سلطة ، ولان من عادوا من الشرق متفرغون ومعهم التمويل فقد اصبح مكانهم الزوايا التي ليس لها أئمة من الأوقاف ينشرون فكرهم ويكفرون كل من لايتبعهم ويستقطبون الشباب حديثي التخرج والعاطلين عن العمل ليساعدوهم في نشر أفكارهم. نسيب دول دول ونتكلم عن فكر الشيوخ الكبار وأقصد شيوخ السلفية الكبار ومايقولونه بعد ان تم انشاء فضائيات خاصة لهم ، بدء شيوخ مايسمى بالسلفية في مهاجمة الديمقراطية ، والليبرالية ، والعلمانية ، سواء عن علم بأنهم يخدعون المتلقين أو عن جهل بحقيقة تلك التيارات السياسية ، ثم بدأوا في وصم الديمقراطية والليبرالية والعلمانية بالكفر ، فأصبح مجرد ذكر الديمقراطي والليبرالي والعلماني مرادفا للكفر ، وأظنك تذكر أحد الشيوخ الذي كان يصرخ قائلا " يعني إيه ليبرالية؟ يعني أمي ماتلبسش حجاب " وطبعا انت عارف التكملة. باقي السادة مشايخ السلفية الذين لاتخلو لهم خطبة او رد على سؤال إلا وهاجموا فيها بشدة الييبراليين والديمقراطيين والعلمانيين ، عن جهل أو قصد ومتجاهلين الحقيقة التي تقول ان تلك المذاهب السياسية لاعلاقة لها بدين ولاتحارب دين ولاتحرض على اعتناق دين ، ولكنها تتعلق بضمان حرية الأنسان والمساواة والعدالة والتحرر من تسلط رجل الدين أو سلطة أخرى تسلب الإنسان حقوقه التي وهبها الله لعباده. بعد ذلك أصبح من لايعتنق الفكر السلفي بتاع السلفيين يبقى إما ليبرالي أو علماني -وبالرجوع لتعريفهم لمعنى ليبرالي وعلماني التي تعني كافر- إذن فكل من ليس على منهجهم فهو كافر ربما يكون الإتهام صريح ، وربما يكون الإتهام مستتر ، مثلا في إحدى الرسائل الخاصة أحد الأعضاء بيشكرني على الرغم من اني ليبرالي ، بيقول لي كده ، . شوفت بكرة يادكتور اتهامات التكفير بتصدر من مين؟ يمكن كلامي مايعجبكش ، لكن لو قرأت بحيادية وبدون تبعية وتحفز ، يعني تقرأ بحرية في تاريخ الجماعات والسلفيين ( تاريخهم القريب ) أظن أنك ستصل لنفس قناعاتي.
    2 نقاط
  5. سألنى أستاذى العزيز محمود البصيلى عن التمكين الذى ذكرته في أحد المواضيع المشتعلة منذ أيام. وقد وعدته بفتح موضوع منفصل لمناقشة هذا الأمر نظرا لأهميته و منعا لتشتيت الموضوع السابق .. وقد قمت بتجميع عناصر الموضوع من مصادر مختلفة .. و أسأل الله أن تعم به الفائدة.. ما هو التمكين ؟؟ هو بلوغ حال من النصر، وامتلاك قدر من القوة، وحيازة شيء من السلطة والسلطان، وتأييد الجماهير والأنصار والأتباع. وهو لون من ألوان الترسيخ في الأرض، وعلوّ الشأن. والمراد بالتمكين للإسلام: هو كمال ورسوخ أحكامه وسلامتها من التغيير، واستعلاؤه في الأرض ونصرة أتباعه على عدوهم. ما هى شروطه ومن هم مستحقوه؟؟ قد ذكر الله في القرآن أسباباً لهذا التمكين منها: الإعداد. قال سبحانه: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ ...) [الأنفال:60]. وجعل له شرطاً وهو الإعداد الإيماني، وعمل الصالحات، وتوحيد الله في العبادة، قال سبحانه: (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) [النور:55]. ما هي غايته ؟؟ جعل سبحانه الغاية من هذا التمكين إقامة دينه في الأرض، ونشر الخير فيها، وصرف الشر عنها، قال سبحانه: (الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ) [الحج:41]. وذكر الله لنا في القرآن صوراً من التمكين لعباده الصالحين كسليمان، ويوسف، وذي القرنين عليهم السلام. إذا فالتمكين سنة من سنن الله التي لا تتغير و هي أيضا ليست حكرا على فئة معينة .. فليست حكرا على سلفيين أو إخوانيين .. بل كل من حقق الشروط نال المطلوب .. هل ترون يا إخوانى أننا قد حققنا شروط التمكين لنستحقه ؟؟
    1 نقطة
  6. حدد الاسلام للرجل المسلم شروط اختيار الزوجة و جعل ذات الدين لها الأولوية و ذلك كان في اختيار زوجة فما بالنا بإختيار حاكم دولة اسلامية التمكين يحتاج قدرة مع نية = حاكم مسلم نيته تمكين الدين مع قدرته لكونه الحاكم
    1 نقطة
  7. أرقتنى الأسئلة !! أطيب التحايا سيدى الفاضل . اختلاف المفاهيم .. يبدو لى الأمر انه السنة الكونية للكون ! ان نكون مختلفين .. ان نتبنى اتجاهات وايدلوجيات وقناعات مختلفه لكن مايزعجنى ليس الإختلاف فى اي مفاهيم بيننا .. لكنه الجنوح لتدنيس معتقدات الآخرين ظناً منا اننا ننتقدها والفرق شاسع.. . الحديث عن الإختلاف بين المفاهيم لن تكون له نهاية ولا يبدو لى فى اي مره ان اطروحاته تقود لمنطقة تفاوض فى المنتصف ليتنا مره نطرح نقاط الإتفاق امام كل عشر مرات نطرح نقاط الإختلاف .. ليتنا مره ننظر لما يجمعنا ونفرد له الصفحات ,,على الأقل حاليا ونحن مستهلكون من كثرة تضارب مفاهيم العقل مع الواقع مع المنطق مع الضمير الحى فى كل ما تعانى منه ثورة لم يرحمها احد .. غبت دهرا عن المحاورات ولحظة عدت وجدتنا مازلنا نقف عند نقاط الإختلاف.. متى نتفق على اي شيء ؟! اعتذر ان تسببت فى اى ازعاج ، تابع فأنا معك متابعه :closedeyes: تحياتى لولا
    1 نقطة
  8. من الأناشيد المؤثرة للغاية http://www.youtube.com/watch?v=640BBFHaFY8&feature=related
    1 نقطة
  9. اسمحلي اقولك بانها وجهة نظر غير صحيحه بدليل ان العقلية الامنية ليست فكل الاحوال تتسم بالعقلية الغبية كما زعمت لكن النظره الامنيه للمجتمع هي ما يحدد وجهة نظر المجتمع ورأيه في عقلية من يتعاملون معه علي المستوي الامني فى الحقيقة العلقية الامنية - و اللى عادة بتكون منغلقة و متشددة - اثبتت على مر العصور القديمة و الحديثة انها لا تصلح للحكم, و النظام البوليسى فى مصر و تونس هو افضل دليل على ذلك. فيه امور فى المجتمع لا يصلح معها الحلول الامنية, و ده على اى مجتمع بغض النظر عن عاداته او تقاليده و مرجعيته الثقافية.
    1 نقطة
  10. ..................(1) الديموقراطية حكم الشعب لنفسه و اختياره للقوانين التى تنظم حياته بما يراه الشعب سواء بالاقتراع المباشر من جموع الشعب على كل قانون و تشريع او باختيار من يمثلهم فى هذه الحق و ما يتبع ذلك من تداول سلمى للسلطة و حكم الأغلبية ...... نفترض انك سألت أهلك وأقاربك و الناس الذين فى الطرقات عن معنى هذه الكلمة ماذا تتوقع ردهم ؟ أعتقد أن الغالبية الساحقة من الإجابات أن الديموقراطية = حرية الرأى و احترام الرأى الأخر و اختيار الرئيس و هذا يشبه ما معنى جاتوه فتكون الاجابة هو الدقيق !! فالدقيق جزء من الجاتوه و ليس كل و هكذا حرية الرأى جزء من الديموقراطية و ليس كل الديموقراطية لذا عندما يقوم عالم أو داعية بوصف الديموقراطية بالكفر فهو هنا يتكلم عن المصطلح الصحيح للديموقراطية و ليس المفهوم الخاطىء عند العوام و يكون الكفر هنا يقصد به نقطة أساسية و هى : - حكم الشعب و تشريعة للقوانين نعم لكن يوجد قوانين اسلامية لا خلاف عليها من ناحية الدلالة او الثبوت مثل الحدود لا يتم التغيير فيها او الغائها على اساس انها غير مناسبة للعصر او انها تخلف و لكن يمكن النقاش حولها من حيث طريقة التطبيق - القائمين على التطبيق - موانع التطبيق مثل عام الرمادة الذى أوقف فيه عمر بن الخطاب حد السرقة ....الخ لذا اذا اعطى الشعب حق التشريع فى الاحكام التى امرنا الله بها و اعتقد البعض ان له الحق فى الرضا بتشريع الله او عدم الرضا او له الحق فى تغييره او تبديله فهذا إعتقاد كفرى , أما الامور الخلافية أو التى ليس لها نصوص فتخضع لما يراه الشعب او يراه ممثلوه او يراه الحاكم حسب ما يرتضوا حتى لو اخذوا قوانين أو قواعد مطبقة عند الكيان الصهيونى العلمانية فصل الدين و معتقداته عن مناحى الحياة حتى فى التفسيرات الكونية مثل الزلال و البراكين والاكتفاء بالاعتماد على العقل أو فى أخف صورها فصل الدين والمعتقدات الدينية عن السياسة فى حين هى عند البعض الدعوة لاستعمال العقل البشرى الذى ميز الله به الانسان فيتكلم العالم او الداعية عن المفهوم الاول الذى يمحو الدين و يضعة فى خانة التخاريف و يجعل متبعه متفلتا من احكام الشرع و ينفى قدرة الحق على مخلوقاته و حقه سبحانه و تعالى فى ان نتبع اوامره و نزدجر بنواهيه , فيراه العالم او الداعية مخالفا للدين و منافيا له فى حين يرى البعض الذى يعتقد بالمصطلح الاخر للعلمانية الاخر ان هؤلاء الدعاة يرفضون العقل و يدعون لان يكون الناس تحت سلطانهم و هذا ليس المقصود فالعالم لا يدعو لانغلاق العقل و عدم التفكير و لكن يطلب ان يستخدمة الانسان فى امور حياته الدنيا و المساعدة فى تفسير بعض الاحكام اما الاوامر الالهية قطعية الدلالة صحيحة السند فلا مجال للمسلم الا قول السمع و الطاعة لله و اعمال العقل فيها فقط من باب الاعتبار اوفهم المقاصد او ايجاد ادلة عقلية تؤيد النص فى مواجهه غير المسلمين و من هنا تأتى المشاحنة و المعارك الكلامية فالفريق الذى يقول بالكفر يتكلم عن جزئية معينة فى الديموقراطية أو العلمانية من منطلق مفهومها الأساسى عند أهلها و الفريق الاخر مفهومة فى جزئية اخرى انها حرية اختيار الرئيس و حرية الراى بدون معتقلات و تعذيب بالنسبة للديموقراطية و اعمال العقل بالنسبة للعلمانية لذا يجب على اهل العلم و الدعاة حين ذم مصطلح ان يوضحوه كاملا اولا و لو كل مرة حتى لا يحدث لبس عند الاخرين و يجب على المتلقى أن يستفسر أولا من العالم او الداعية قبل إطلاق الأحكام الخاطئة و سوء الظن
    1 نقطة
  11. الراجل من غير كرش زى جوجل من غير سيرش :P
    1 نقطة
  12. دعاء ركوب وسائل المواصلات عند البدايه بسم الله عندما يركب الحمد لله سبحان الذى سخر لنا هذا و ما كنا له مقرنين و إنا إلى ربنا لمنقلبون إذا إستوى على الدابه خارجا إلى السفر كبر ثلاثا ثم قال سبحان الذى سخر لنا هذا و ما كنا له مقرنين و إنا إلى ربنا لمنقلبون اللهم إننا نسألك فى سفرنا هذا البر و التقوى ، و من العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هذا ، و أطو عنا بعده ، اللهم أنت الصاحب فى السفر و الخليفه فى الأهل ، اللهم إنى أعوذ بك من وعثاء السفر و كآبه المنظر و سوء المنقلب فى المال و الأهل إذا رجع قال ما سبق و زاد فيه ، آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون يقول من أراد السفر لمن يخلف أستودعكم الله الذى لا تضيع ودائعه يدعو المقيم للمسافر فيقول اللهم إطو له فى البعد و هون عليه فىالسفر و من السنه إذا خرج جماعه فى سفر فليؤمروا أحدهم
    1 نقطة
  13. موضوع شيق قرأته منذ فترة قريبة .. هناك مقولة شهيرة : قد تستطيع أن تخدع بعض الناس كل الوقت ... وقد تستطيع أن تخدع كل الناس بعض الوقت ... ولكتك أبدا لن تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت ... في الحقيقة لا أدري من أين لنا أن نأتي بكل هذا التأكيد ..فمن يستطيع أن يخدع كل الناس كل الوقت بالتأكيد لن يشعر أحد بخداعه و ستدفن معه الخدعة حين موته دون أن يكشفها أحد .. أليس كذلك؟! ومثلها أيضا المقولة الشهيرة التى يتشدق بها رجال الأمن : ليس هناك الجريمة الكاملة.. وكيف لنا أن نؤكد ذلك .. بالتأكيد الجريمة التى تصل إلى القضاء جريمة ليست كاملة أما الجريمة الكاملة فلن يكشف أبدا صاحبها .. بل يظل المجرم خلف الستار مبتسما ونحن نقول : لا توجد كريمة كاملة .. وكم من القضايا قيدت ضد مجهول .. أليس كذلك ؟! يبدو أننا في حاجة إلى مراجعة الكثير من المقولات التى رسخت في أذهاننا لأزمة طويلة واعتبرناها من المسلمات :happy: ...
    1 نقطة
  14. من قرأ أيه الكرسى عند نومه لم يقربه الشيطان الله لا إله إلا هو الحى القيوم لا تأخذه سنه و لا نوم له ما فى السماوات و ما فى الأرض من ذا الذى يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم و ما خلفهم و لا يحيطون بشيئ من علمه إلا بما شاء و سع كرسيه السموات و الأرض و لا يؤده حفظهما و على العلى العظيم و يقول أيضا أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه و نفثه و نفخه
    1 نقطة
  15. ليس السخاء بأن تعطيني ما أنا في حاجة إليه أكثر منك، بل السخاء بأن تعطيني ما تحتاج إليه أكثر مني لـِ جبران خليل جبران
    1 نقطة
  16. دعاء يقوله الانسان إذا خاف قوما قال اللهم إنا نجعلك فى نحورهم و نعوذ بك من شرورهم عند لقاء لعدو اللهم أنت عضدى و انت ناصرى و بك أقاتل لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان رب السموات و رب العرش العظيم لا إله إلا أنت عز جارك و جل ثناؤك حسبنا الله و نعم الوكيل
    1 نقطة
  17. http://ar.islamway.com/collection/115
    1 نقطة
  18. اخوانى هذا هو الطريق الى الجنة كما حدده رسولنا وحبيبنا صلى الله علية وسلم ... ... 1- (( من لقي الله لا يشرك به شيئاً دخل الجنة )) [ البخاري ] 2- (( من آمن بالله وبرسوله ، وأقام الصلاة ، وصام رمضان ، كان حقاً على الله أن يدخله الجنة )) [ البخاري ] 3- (( من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة )) [ البخاري ] 4- (( من صلى البردين دخل الجنة )) [ البخاري ] 5- (( من غدا إلى المسجد وراح أعدَّ الله له نزله من الجنة كلما غدا أو راح )) [ البخاري ] 6- (( من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة )) [البخاري] 7- (( من صلى اثنتي عشرة ركعة في يوم وليلة بُني له بهن بيت في الجنة )) [ مسلم ] 8- (( من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهّل الله له به طريقاً إلى الجنة )) [ مسلم ] 9- (( من قال مثل ما يقول المؤذن من قلبه دخل الجنة )) [ أبو داود ] 10- (( ما من أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة )) [ أبو داود ] 11- (( من قال رضيت بالله رباً ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياًّ وجبت له الجنة )) [ أبو داود ] 12- (( من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة )) [ أبو داود ] 13- (( من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة [ الترمذي ] 14- (( من مات وهو بريء من ثلاث : الكبر ، والغلول ، والدّين دخل الجنة )) [ الترمذي ] 15- ((من عال جاريتين دخلت أنا وهو الجنة )) [ الترمذي ] 16- (( من أذن اثني عشرة سنه وجبت له الجنة )) [ ابن ماجة ] 17- (( من سأل الله الجنة ثلاث مرات قالت الجنة : اللهم أدخله الجنة )) [ الترمذي ] 18- (( من عاد مريضاً أو زار أخاً له في الله ناداه مناد أن طبت وطاب ممشاك ، وتبوأت من الجنة منزلاً )) [ الترمذي ] 19- (( إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة )) [ البخاري ] 20- (( تكفل الله لمن جاهد في سبيله لا يخرجه إلا الجهاد في سبيله وتصديق كلماته بأن يدخله الجنة )) [ البخاري ] 21- (( أيها الناس ، أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام )) [ الترمذي ] 22- (( العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما ، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة )) [ البخاري ] 23- (( إن لله تسعة وتسعين اسماً مائة إلا واحداً ، من أحصاها دخل الجنة )) [ البخاري ] 24- (( لقد رأيت رجلاً يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذي الناس )) [ مسلم ] 25- (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء لك بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . من قالها من النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة )) [ البخاري ]
    1 نقطة
  19. قيل لـ الربيع بن الهيثم ما نراك تعيب احدا ! فقال: لست عن نفسي راضيا حتي اتفرغ لذم الناس ! أهلا بالأخت همسات .. شكرا لحضرتك .. ممكن حضرتك توضحي أكثر لعلنا نستفيد منك ومن آرائك ؟؟ تحياتى لك.. شكرا لحضرتك يا دكتور ياسر علي الموضوع الجميل والاهم طرحه في الظروف الحاليه اللي بتمر بيها مصر انا قصدت اذا كانوا التابعين ومن قبلهم الصحابة اللي اتعلموا علي ايد سيدنا محمد وهم افضل الخلق بيرفضوا مجرد انهم يعيبوا شخص فمابلنا بالتكفير رغم ان حديث الرسول واضح جدا واغلب المسلمين حافظينه مين ادانا الحق اننا نحكم علي نوايا الناس لمجرد الاختلاف في الرأي بس المشكلة عندي في الاعلام المصري اللي مش هامه مصلحة البلد خالص وبيدي المواضيع دي اكبر من حجمها وكأن كل المسلمين كدا
    1 نقطة
  20. يقال إن 87%من الشعب المصرى ساخطون على الحكومة المصرية - ما تعليقك؟ - الـ13% الباقيين أكيد معاهم جنسيات أخرى. ... هل لك أقارب استشهدوا فى الحرب؟ - لأ.. عندى أقارب استشهدوا فى السلام.. "السلام 98" العبارة طبعاً. ما وجه الشبه بين السد العالى وأمن الدولــة؟ - الإثنان مصدر "للكهرباء"!!! # لماذا يطلق المصريون على زوجاتهم لقب "الحكومة"؟ - لصعوبة تغييرها مهما تسببت فى كوارث. # أين يمكنك أن تلاحظ سوء نية المصريين؟ - عندما يغنون للطفل البريء بمنتهى الخبث قائلين.. "يا رب يا ربنا - تكبر وتبقى زينا". # إمتى بتحس إن البلد حلوة؟ - ما بأحسش إن بلدنا حلوة غير لما داليدا بتقول: "حلوة يا بلدى"... بغض النظر إنها قالتها وانتحرت!!! # تقرير: 60% من الرجال المصريين بـ"يشَخَّروا" وهم نائمون.. ما تعليقك؟ - الـ40% الباقيين بـ"يشخُروا" وهما صاحيين. ما الفرق الأهم بين مصر وأمريكا؟ - الفرق الأهم إن عائد السياحة من الهرم المزيف الموجود فى لاس فيجاس مائة ضعف عائد السياحة من الهرم الحقيقى فى الجيزة. # ما أهم قاعدة موجودة في مصر؟ - إن مفيش قاعدة لأى حاجة.. # من المستفيد من الزحام الذى يسيطر على شوارع القاهرة؟ - شركات المحمول.. كله واقف فى الإشارة ماسك الموبايل بيخلص شغل أو بيعتذر عن التأخير أو بيسلى نفسه على الأقل، وبالتالى تعتبر الإدارة العامة للمرور هى المستفيد الثانى من مخالفات استخدام المحمول أثناء القيادة. # ما الفرق بين الزوجة المصرية والزوجة اللبنانية؟ -40 كيلو جرام :)
    1 نقطة
  21. أولا :أحيي أستاذ تامر على أسلوبه المهذب وشجاعته الأدبية النادرة التى جعلت منه صورة مشرفة بحق للمسلم .. ثانيا: مهما اتسعت دائرة الخلاف بيننا وبين أحد الأفاضل فهذا الخلاف لا يعدو خلافا في الرأي فقط فالإحترام والود موصولان.. ثالثا : أنا أؤكد على كلام الأستاذ محمد أن هذا المنتدى يحوي بالفعل من النخب مما يجعلنا نسعد بوجودنا فيه ولا نحزن على قضاء الأوقات الطوال في الحوار مع الأفاضل من أعضاءه .. رابعا : كلمة إلى الأفاضل من كبار المنتدى الذين هم في أعمار آبائنا : أنتم فوق الرءوس وإن اختلفنا معكم.. فهذا حققكم علينا..
    1 نقطة
  22. لا اعتقد انه مثل الملك عبدالله .. ولا راديكالياً .. الرجل عسكري بامتياز توليه منذ فترة طويلة حقيبة الداخلية يجعل الحلول الامنية والعقلية العسكرية هي المسيطرة على غالب قرارته مسكون بالهاجس الامني .. ويحسب له تفكيك خلايا القاعدة في السعودية والتخلص منها في فترة ما هو كشخصية ليس راديكاليا .. لكنه مستفيد من الجناح المحافظ .. دون ان يكون هو نفسه كذلك لكن على اي حال .. الرجل لم يعرف الا من خلال المؤسسة الامنية .. ربما لو استلم الحكم بعد عمر طويل لظهرت توجهاته بشكل اوضح والله يستر
    1 نقطة
  23. يسقط يسقط حكم العسكر ليه يا ابن بلدى كده ربنا يحرق قلوبهم على اولادهم يارب زى ما بيحرقوا قلوب الناس كده ربنا ينتقم منهم دا معتز ضحية اخرى فى نفس يوم ظهور قصة عصام عطا http://habibaahelmy.blogspot.com/2011/10/blog-post_27.html http://www.hoqook.co...-09-16-42/23329
    1 نقطة
  24. http://www.youtube.com/watch?v=7hrttBYnSpE&feature=player_detailpage
    1 نقطة
  25. الوالد الكريم أستاذ محمد . لاحظ أن كل فتاوى المشايخ التي أدرجتها ضمن المشاركات ذكرت أن المسألة خلافيّة . فأنا لم آت بفتاوى تقول أن القول في نقاب المرأة قول واحد وهو الوجوب مثلاً والغرض من الموضوع هو ما يلي : - بيان خطأ من يقول بأن النقاب ليس من الاسلام من الأساس أو أنه بدعة ، فالقول بتغطية الوجه قول فقهي معتبر . - بيان أن الفتاوى التي تقول بوجوب النقاب ليست حكراً على مشايخ السلفيّة كما يظن البعض . - تسليط الضوء على حدود الخلاف في المسألة -وهو ما ذكرته في بداية الموضوع- فهي محصورة في كشف الوجه أو تغطيته ، واسقاط ذلك على الواقع لكي نرى مدى تساهل الكثير من نساء المسلمين في الحجاب الشرعي ، بكشف الذراعين أو الساقين أو ارتداء الملابس الضيّقة والشفّافة . لعلك توافقني على ذلك أو تصوّبه لي . مع التحيّة .
    1 نقطة
  26. طيب الحمد لله انها كانت بالخظأ ، لانني حقيقي إفتكرت ان الدنيا حصل فيها حاجة أنا مش فاهمها. عموما يادكتور وياباشمهندس تامر ، أنا إعتراضي على فتح المواضيع الخلافية أي التي إختلف فيها العلماء ، يعني حانسيب الدنيا وانت تجيب فيديوهات ومقالات لشيوخ بيؤيدوا وجهة نظرك وواحد تاني بلاش أنا يجيب فيديوهات ومقالات تؤيد وجهة نظره ، وتقعدوا تلفوا وتدوروا في حلقة اتفتحت عشرات المرات واتقفلت على نفس قناعات أصحابها بعد الوصول إلي مشادات ونقاشات جانبية ، وارجعوا لموضوعات جادة وموضوعات هدى الإسلام وشوفوا ايه اللي بيحصل كل مرة. لو سعادتك أو سعادته فتحتوا موضوعات عن الأمانة ، الوفاء بالعهود ، عدم السكوت عن الحق الضائع ، التسامح ، العدل والمساواة ، الشهامة ، المروءة ، فضائل العمل الخيري والإجتماعي ، أفكار عن تثقيف إخوانكم في الوطن حتى يكونوا مواطنين فاعلين ؛ إلى آخر الصفات الحميدة التي أرسل الله محمدا عليه الصلاة والسلام وكذلك باقي الرسل لنشرها لكان ذلك فعلا أفضل لانها باختصار موضوعات ليس عليها خلاف. لكن عمالين نلف وندور في الموضوعات الخلافية التي تصل فيها المداخلات ارقام عالية وفي النهاية تخرج منها صفر اليدين ، فهو ده فعلا المضيعة الحقيقية للوقت والجهد ولفت الإنتباه عن أمور هامة تحدث من حولكم. وبعدين كلمة أحب أقولها بصراحة وياريت تضعوها حلقة في آذانكم ، الأسلوب الذي يستخدمه السلفيون أو مؤيدوهم دائما أسلوب ساذج لانه بيفترض في الأعضاء إما أنهم يجهلون ماتتحدثون عنه أو أنهم صغارا في مدرسة ابتدائي ، ياجماعة المنتدي بتاعنا منتدى ثقافي يجمع نخبة بمعنى نخبة ، علشان كده لازم تتعلموا تتعاملوا مع أعضاؤه بالطريقة المناسبة لثقافتهم وأعمارهم ومراكزهم أيضا. منتدانا ليس منتدى مشكور وجزاكم الله خير وتكرم خيي وتكرمي خيتي.
    1 نقطة
  27. أنا معك يا أستاذ زهيري أن هناك بالفعل أخطاء تقع من بعض السلفيين أثاء الحوار وهذه الحدة و الإندفاع بالطبع لا تتناسب مع ما يدعون إليه .. هذا خطأ لا نقره و لكن أيضا لا نعممه فكثيرون أيضا منهم على خلق قويم و يتميزون بالهدوء و حسن الحجة و منهم موجودون معنا هنا.. وأنا معك أنه يجب علينا أن نلفت نظر من يحتد منهم إلى خطأ ما يفعل ..
    1 نقطة
  28. هل حقا كنت تحلم بي؟ هل تعلم أنني أيضا كنت أحلم بك ؟ كنت أحلم بفارسي النبيل فارس من عصر الفرسان أنيق وسيم ذو صوت رخيم رشيقة كلماته يجيد الغزل ينحني لي على ركبته و يقبل يدي ثم ينظر في عيني و يقول لي تزوجيني فانحني و امسك بوجهه اتحسسه و امد أناملي في شعره و انظر في عينيه طويلا قبل أن أهز رأسي بالموافقة فيطير فرحا و يحملني بين ذراعيه و يدور بي و أنا أضحك كطفلة صغيرة تتلاقى عيوننا فيتوقف عن الدوران و يطيل النظر في عينيّ قبل أن يهمس ♥أحبــــ ♥ــــــك♥
    1 نقطة
  29. احببتك بلا سبب بلا ميعاد بلا تخطيط بلا اختيار تسللت إلى قلبي و سمحت لك بالدخول فسكنته و لم تبرحه تملكته و لم يعد لي بل صار لك تتحكم فيه كيف تشاء و أنا لا أعترض أشاهدك داخله و انت نائم و انت جالس و انت تبتسم و انت تبكي تتجول في مدائنه و أحيائه و شوارعه تسبح في بحره تهطل عليك أمطار سمائه فتهرب إلى ركن منه حيث الدفء حيث الحنان و الأمان فتنام ملئ جفنيك تغطيك جدرانه تدفأك في البرد و تنعشك في الحر انتبه دخان سيجارتك يحرقه تتلفت لترى من يُحدّثك إنها أنا صاحبة القلب الذي تسكنه نظرت و لم ترني و عدت تنفث دخانك فآثرت الصمت حتى لا يعتل مزاجك و ماذا اذا احترق قلبي؟ وجودك بداخله سيطفئ نيرانه تكفيه ابتسامة عذبة من ثغرك كي تشرق شمسه و تنيره على الدوام أيا ساكن قلبي و مالكه أشكرك على تعميره فمنذ دخلته لم يخفت نوره و لم يسكنه ظلام قط ♥♥♥
    1 نقطة
  30. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي أبو بكر في الحقيقة انا رأي مثل رأيك يا أستاذ أبو بكر أنا أرى أنا كلمة ( مسلم ) هى كلمة شامل وافية لكل الصفات التي تم إنشاء جماعات أو طوائف لها , لذلك لا أرى داعي لإنشاء جماعات يقول المنضمين إليها أننا نقوم بكذا وكذا من أمور الدين على سبيل المثال : أهل السنة والجماعة : نشأ المسمى من تمسك منتسبي هذه الطائفة بالسنة النبوية فكان إسم أهل السنة , وتجمعهم عليها فكان وصف ( والجماعة ) طيب من صحة إسلام المسلم أن يكون متبعا للسنة وأن يعض عليها بالنواجذ كما أمرنا الحبيب , إذن كلمة مسلم تشمل تحتها التمسك بالسنة والتجمع عليها وبدون ذلك لا يصح إسلام المرء , فما الداعي لإطلاق إسم ( أهل السنة والجماعة ) على من يتبع السنة ويتجمع عليها ؟ أليس كافيا إسم ( مسلم ) للدلالة على ذلك ؟ طيب لو أن الأمر بإتباع السنة , فالصحابة رضوان الله عليهم هم الأكثر إتباعا للسنة بلا شك , ولكن لم نسمع عنهم أنهم سموا وميزوا أنفسهم بإسم ( أهل السنة ) , فهم مسلمون وبالتالي بالتبعية هم متمسكون بسنة رسول الله ومتجمعين عليها طيب يقول قائل : هناك مسلم وغير متبع للسنة أو غير متمسك له ؟ أقول له هذه مشكلته هو وليست مشكلة من يتبع السنة , فمن لا يتبع السنة هو المطالب بأن ينشىء لنفسه طائفة بإسم معين يوصف حالته ( قرأني مثلا ) لأني كمتبع للسنة ( ولا أقصد نفسي على وجه التحديد ولكن كمثال ) لست في حاجة لذلك فقد سماني الله ( المسلم ) : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (( وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير )) إذن من يجاهد في الله حق جهاده إسمه المسلم وليس شيئا أخر طيب مثال أخر وهو الدعوة الوهابية : قامت بهدف ما تعتبره تنقية لعقائد المسلمين والتخلص من العادات والممارسات التعبدية التي انتشرت في بلاد الإسلام مثل التوسل أو والتبرك بالقبور وبالأولياء، والبدع بكافة أشكالهاكذلك تدعو الى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر أهداف جميلة جدا وجزى الله خيرا القائمين عليها لكن وكما قلت فى جزئية ( أهل السنة والجماعة ) فإن المرء (المسلم) محرم عليه أن يتبرك بالقبور والأولياء ولو فعل هذا فهذه أفعال تندرج تحت الشرك بالله فى بعض الأحيان , ونهى رسول الله صلى الله عليه وسلم (المسلم) أن يأتي بالبدعة لأن كل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار , وامرنا (كمسلمين) أن نأمر بالمعروف وأن ننهي عن المنكر إذن مما سبق نجد أن إسم ( مسلم ) قد شمل على كل الأهداف التي تدعو لها الدعو الوهابية , فما الداعي لأن أميز نفسي بإسم ( وهابي ) عندما أقوم بهذه الأفعال ؟ ونفس الشيء قد يقول قائل : هناك من هو مسلم ولكنه يتبرك بالقبور ويأتي بالبدع ولا يأمر بالمعروف ولا ينهي عن منكر ؟ أقول أيضا هذه مشكلته هو وليس المشكلة تكمن في أن إسم ( مسلم ) يحتاج لإضافة من نوعية وهابي أو ما شابه , ومن يأتي بهذه الأفعال هو من يجب أن يميز نفسه بإسم وليس من لا يقوم بها , لان من لا يقوم بها إسم ( مسلم ) تشمله تماما وقيس على ذلك مختلف الطوائف اخي أبو بكر طبعا غير مقصود من كلامي إنتقاد طائفة أو الإنتقاص منها , فمعظم هذه الطوائف أهدافها نبيلة جدا ومن صميم الإسلام , وجزاهم الله خيرا على سعيهم لها , ولكن أختلف فقط في إطلاق مسميات للتميز عن باقي المسلمين تعمل على شرذمة المسلمين , مع أن رب العزة إختار لنا كلنا إسما موحدا مجردا وهو ( المسلم ) حتى يجمعنا به هذا رأي والله أعلم بصحته أو عدم صحته ولكن ما أستطيع قوله أن هذه هي قناعتي فأنا لست سلفيا ولا وهابيا ولا غير ذلك أنا مسلم وكفى
    1 نقطة
  31. الفكرة السابقة تم تنفيذها في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بيت بالرياض من فلين ؟ توفير عجيب http://www.youtube.com/watch?v=d7oHcDgjEmc
    1 نقطة
  32. لماذا لا يتم استخدام افكار حديثة في البناء توفر تكاليف البناء في مصر البيوت الصينيه وسرعة بنائها وبـ 150 الف بس http://www.youtube.com/watch?v=fQg4QtlUwMU
    1 نقطة
  33. ممكن توضح الاقتباس ده . حضرتك عايز توضيح انة مسلم وبيدفع لمسلمين ولا لانة فية مسيحيين برضو عايشين فى حالة لا يرسى لها بافريقيا ؟؟ انا عن رآيي كل واحد حر ف مالة وكمان لا نسأل شخص يعيش فى مجتمع مادى تعلوة المصالح ان نحاسبة عن ما بدر منة من توجية لمالة الى اين والا نكون اقل ليبرالية كما يتشدق اهلها او من يحاولون الانتساب اليها فى عالمنا اسمها يرثى لها مش لا يرسى لها يا محمود و بعدين انا رأيي ان طالما بعض المسلمين بيفرحوا حتى و لو كان ما يفرحهم وراءه هدف آخر تماما و ليس له علاقه بما فرحوا به...يا سيدي خلي الناس تتبسط ماحدش واخد منها حاجه يا ريس تحياتي لو تعبت نفسك وكان ضميرك سليم وبقصد غير خبيث كنت عرفت ان حرف الثاء يعتلى على الكيبورد حرف السين لكن ما ذا نفعل معك يا زميل تريد ان تحول المسار معى دائمآ وتستفذنى وهذا من شيمك سامحك اللة للعلم العيب مش عليك ابدآ دة اسلوبك فى اى مكان توجد بة لكن العيب على المشرفين اللي سيبينك وبعاقبو الناس اللي مش على مزاجهم ودى مش اول مرة تستخدم هذا الاسلوب الالغير مهذب لتعرفنى انى اخطأت املائيآ لكنى سأريحك انت العالم اللغوى هنا بالمحاورات وانا الاقل تعليم بينكن فهل ارتحت وبردت غرائزك ربنا يهديك يا محمد انا عارف انها مؤلمة تلك الالام عندما تتجاهلها ستشفى بأذن الله اترك الشخصنة وانت تبقى كويس ههههههههههههههههه اروفوار يا فنان اوصيك بشرب كوب كركدية بارد علشان ترتاح انا عارف انك فاهم قصدى بصراحة مالكش حق يا استاذ محمود فى الكلام اللى فوق ده خالص وكان من الافضل ان تشكر الراجل على التصحيح . استاذى الفاضل هناك مرض اشرت الية فى مداخلات سابقة يصيب البعض نوع من الامراض المستعصية ودة مالهوش علاج... مثال يتهمنى الشخص بانى سلفى وهى تهمة كنت اتمناها.. تكون صحيحة مثلة مثل اقرانة من المرضى والمهاويس كارهى السلفية شفاهم الله ورغم ان مداخلاتى فقط تدافع عن من يهين مسلم او يقلل من شانة وضعنى بعض المرضى بمرض بغض السلفية فى صف السلفيين وهذا يشرفنى لان السلفيين كما اعرفهم محترمين وليس بهم علة مرض هل من المقبول من رجل سوى ان تكون كل مداخلاتة مجرد تصحيح املاء بيكون بدون قصد او تريقة او لعمل نوع من الفذلكة فى مواضيع نتكلم فيها عن اشياء جادة وهل من الأحترام ان تكون هناك مداخلات لة تقلل من شأن زميل وهو لا يعلم ما هى مكانتة بالمجتمع حتى لو كان رجل ينتمى الى السلف وهل يعلم ان من يخاطبة بهذة الطريقة السطحية والغير مهذبة والتى تدعو للمشاحنة هل يعلم قدرة اننا امام مصيبة كبرى اراها هنا بالمحاورات زملاء يدخلون لمجرد مساندة افكار زملاء لهم بدون وعى او حصافة لمجرد ان الفكر الذى امامهم لا يروق لهم وكأننا فى سويقة او سوق خضار ولسنا فى صالون ثقافى يتمتع فية الفكر بالاحترام مهما كانت اطروحاتة مالم يؤذى الاخر او يخرج عن القواعد لكن المرض استفحل والشافى هو الله
    1 نقطة
  34. بالنسبة ان تاتى وحدك اولا فهذا افضل لان فى اعى عقد اول 3 اشهر يبيقوا اختبار لك فى الشركة و لك حرية ترك الشركة او ان تكمل معهم بعدها فاقترح القدوم وحدك اولا لترى الواقع و الحياة و العمل فاذا اعجبك الامر بحثت عن شقة عائلية فى مكان قريب من عملك و عموما بدءا من العليا الى شمال الرياض هى الافضل لرقى الاحياء و هدوءها و امنها يعنى العليا السليمانية و اتجه شمالا بعد ذلك تقل الاسعار فى السكن عن العليا و لكن ابعد الى عملك بالنسبة للاثاث يمكنك ان تشتريه مستعمل من الحراج و هو سوق كبير به الكثير من الاثاث و الاجهزة الكهربائية المستعملة وللحق هناك غرف جديدة فى بعض محلات الحراج جيدة و سعرها حلو يعنى مثلا طقم انتريه حوالى 1800 الى 2000 ريال و هناك طبعا محلات الاثاث الفاخر فى جميع انحاء الرياض
    1 نقطة
  35. مع احترامى لرأي حضرتك .. لي رأي شخصي في موضوع الليبرالية .. أرى أن الليبرالية ذات ثوب فضفاض جدا و لا يمكن أبدا أن نصدر حكما ثابتا فيها .. فالحكم على الليبرالي بأنه كافر أراه رأيا متسرعا .. بل يجب على من يصدر هذا الحكم أن يناقش الليبرالى أولا عن مفهومه لليبرالية وينظر إذا كان هناك خللا ما في عقيدته فإذا وجد خللا ما يبين له و يرشده فلعله لا يعرف بالفعل .. أضرب لك مثالا .. اطلعت على بيان لحركة ليبرالية شهيرة بعنوان ( لا إله إلا الإ نسان ) والعياذ بالله .. و إن أردت الرابط سأضعه لك .. أنا على يقين أن الليبراليين في هذا المنتدى سيستنكرون تلك المقولة الكفرية الصريحة.. إذا فالتعميم خطا .. الآن أصبحنا نسمع عن الليبرالية المصرية و التونسية و السعودية ......ولكل توجهاته .. و إن كان رأيي أننا لسنا في حاجة إلى تلك الحركات المستوردة إلا أني أيضا أرفض إصدار حكم ثابت فيها.. والله أعلم..
    1 نقطة
  36. اليوم ستتم صفقة تبادل الجاسوس الإسرائيلي جرابيل بعدد 25 ( سجينا ) مصريا فى إسرائيل الصفقة تتعرض لإنتقادات كثيرة بسبب حالة الغموض المفروضة على أسماء المفرج عنهم من المسجونين المصرين ؟ وما هى طبيعة جرائمهم التي سجنوا بسببها فى اسرائيل ؟؟ وما سبب وجودهم فى اسرائيل أصلا !!؟ الدكتور حازم صلاح أبو اسماعيل كان له رأي وجيه جدا فى الصفقة بإختصار يراها صفقة خطيرة جدا : http://www.youtube.com/watch?v=iRMWEXZdPpw الدكتور حازم بما فهمته أنا يقول بإختصار : كيف نبادل أسير إسرائيلي ( أي صيد ثمين ) بمجموعة سجناء منهم المتهم بالبلطجة والسرقة والاعمال المنافية للأداب والمخدرات !! أي أن إسرائيل تكسب رجلها الوطني جرابيل وتعطي مصر بعض الخارجون عن القانون ! ناهيك عن أن منهم كما قال الدكتور حازم من هو مزدوج الجنسية أي يحمل الجنسية الاسرائيلية بجانب المصرية الدكتور حازم يرى أن أي مصري فى سجون إسرائيل أن نتحرك للإفراج عنه ولكن يجب أن يعلم المجتمع جرائمهم ولا تتم الصفقة بهذا الغموض .
    1 نقطة
  37. السلام عليكم ممكن اقول وجهه نظري في الموضوع الفكره انك مش تقول لحد يا كافر مباشره الموضوع انك تصنفه ضمن التيار الليبرالي ثم تثبت ان الليبراليه الوجه الاخر او الاسم الاخر للعلمانيه وتثبت ان العلمانيه كفر يبقي كده انت وضعته في خانه الكفر الموضوع بيتفهم كده تحياتي
    1 نقطة
  38. كدا يبقى احنا بدأنا فعلا نغير من انفسنا بعد الثوره و بدأنا نتعود على ثقافه تحكيم القانون فى كل تجاوز تقديم بلاغ كان هدفى من اول ما فتحت الموضوع لترسيخ فكره سياده دوله القانون علشان كدا انا شايفه ان دى خطوه ايجابيه منهم و دا تجسيد لهدف الموضوع من الاساس
    1 نقطة
  39. بلادي بلادي بلادي .. هو ليه بقى موتنا عادي؟ مصر يا وجعي اللي زاد .. قتلوا قدامي الولاد لبسوني توب سواد .. وانتي حبسوكي انفرادي مصر سيبك من كلامهم .. كدبهم خافي سهامهم شفنا ايه غير انهزامهم .. والخداع وضع اعتيادي هيقوللك ايد خفية .. قلة صايعة وبلطجية لسه فاكرينك هفية .. تنسي حقك بالتراضي مصر يا غاية اندفاعي .. لسه جوّه البيت أفاعي محتاجين مليون رفاعي .. يجمعوا عزم الأيادي
    1 نقطة
  40. موقع رائع جدا جدا الله يبارك لحضرتك ويجعله في ميزان حسناتك آمين ..
    1 نقطة
  41. الموضوع منقول اتمنى سماع رائيكم أنا لم أكتب هذا الموضوع لأثير بلبلة أو شيئ كهذا .. ولكني أكتبه كشيئ غامض مسلي مثل أفلام الغموض مثلا نبدأ من البداية ظهرت في آخر أيام سنة 2010 . صفحة اسمها ( اول حادث انتحار في 2011 ) لشخص يدعي أنه شاب مصري يائس من حياته يود الإنتحار .. وأختار أن يكون أول منتحر في سنة 2011 وهذا في آخر يوم في سنة 2011 Click this bar to view the full image. مع العلم ان حوادث الانتحار لا تنشر وقت حدوثها .. ولكن بعد الكومنت ده بساعتين بالظبط حصل تفجير أمام كنيسة في الإسكندرية المشهور بتفجير القديسين الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى من المسيحيين والمسلمين . فانتشرت صفحته بصورة كبيرة جدا بسبب هذه المصادفة . واتهمه الكثيرون بأن له يد في هذا التفجير . بل ووصل الأمر أن ادعى البعض أنهم هكر وقال بعضهم أنهم اكتشفوا من صفحته انه في إسرائيل وقال آخرون انه في أمريكا . ولكن عاد يوم 3 يناير ليكتب مقال طويل ينفي فيه انه انتحر أو أن له أي علاقة بهذا التفجير ولكن قال انه يعرف من يقف وراء هذا التفجير .. وقال انه هيحارب البنائين الأحرار ( الماسونيين ) وتكلم عن تعيين ناس كبار وأغنياء وصحفيين وفنانين . بمعنى ( عملاء ) وأنظروا إلى الأجزاء المتعلم عليها Click this bar to view the small image. وبعد ذلك الصفحة اختفت .. وتم نسيانها . وحدثت الثورات التي غيرت سياسات كثيرة في العالم العربي وعلى راسهم مصر . واللي حصل في 2011 وغير الحياة السياسية في مصر ظاهرا للأحسن وباطنا للأسوأ حصل . مع العلم أن كل ذلك يبدو مصادفات . أنا عن نفسي ماكنتش مهتم بالصفحة ده . لكني كنت قرأت هذا المقال . وبعدها بشهور . عدت بالذاكرة وتذكرت هذه الصفحة وهذا المقال . فبحثت عنه في الإنترنت وقرأته مرة أخرى . ولكن قراءته بعد الثورات كانت مختلفة تماما عن قراءته قبلها . وفي هذا الوقت الصفحة لم تكن موجودة على الفيس بوك وبعدها وجدت الصفحة ظهرت على الفيس بوك وآخر بوست بها تكلم فيه عن انفجار سيحدث في إسرائيل . وكان تاريخ البوست قبل انفجار حدث في إسرائيل بالفعل قيل في نشرات الأخبار انه بسبب الغاز . وذلك البوست لم يصور . ولكنه احتفظ بهذا الموضوع في صفحة أخرى ثاني حادث إنتحار في 2011 وبسبب ان الصفحة كانت مغلقة في الوقت الذي كتب فيه التوقع بهذا الانفجار اعتقدت واعتقد الكثيرون أنه يستطيع التلاعب بأوقات البوستات . ولكن هذا الموضوع شبه مستحيل . وصفحة ثاني حادث انتحار موجودة حتى الآن . وبها الكثير من التنبؤات التي حدث معظمها . وصباح يوم ما يسمى بموقعة العباسية التي توجه فيها المتظاهرون إلى وزارة الدفاع . ووقفت الشرطة العسكرية أمامهم وتم مهاجمتهم من الأهالي أو البلطجية . كتب هذا Click this bar to view the small image. فربما كان موضوع العباسية ده وبعدها الجمعة التي نزل فيها الإسلاميين وتوافد السلفيين من البلاد على ميدان التحرين خطة المقصود بيها إشعال البلد . ولكن أنقذنا الله منها . وقد تحدث عن أن كارثة ستقع في تلك الجمعة في ميدان التحرير . وتكلم عن أنه زعيم جماعة إسلامية تسمى سيف الأمة . قد تعلن عن نفسها في ذلك اليوم مع العلم . أنه قد حدث في هذا اليوم هجوم من مسلحين بمظهر الجماعات الإسلامية على قسم في مدينة العريش . و مع العلم أني وجدت بعض الصور لبوستات لصفحة أول حادث انتحار . لم أراها بعيني مثل تلك This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 791x363. وهذه قبل أحداث ماسبيرو This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 641x291. مع العلم أنه حتى الآن لم أصل إلى المفاجأة الغريبة فهو موجود عندي على الياهو . وبالأمس . بعث رسالة عامة فيها لينك صفحة جديدة . وهذه هي عودة فارس مصر في 2011 والصفحة موجودة . اقرأ بوستاتها ومعلوماتها . والأهم التواريخ . هل يعقل أن كل ذلك كان مصادفات ؟ أنا عن نفسي متأكد ان وراء هذه الصفحة جهاز مخابرات . لا أعرف أهدافه من هذه الصفحات . مع العلم أن الذين يكتبون في تلك الصفحات ليس شخصا واحدا . فطريقة كتابة اللهجات تختلف .. أحيانا تكون مصرية أصيلة . وأحيانا تكون يمنية . وأحيانا تكون عربية عادية . وأحيانا تكون وكأن شخصا مجنون بيخرف هل نحن نعيش في مسرحية كبيرة ؟ وكل شيئ مخطط مسبقا من أجهزة المخابرات ؟ ومعظم الأحداث الهامة هي أحداث مسرحية أعدها مخرجين بارعين استطاعوا أن يخدعونا ؟ ومن نراهم على شاشات التلفاز بالبدل والجرفتات من رؤساء وملوك ووزراء وكتاب وصحفيين ورجال أعمال ونشطاء سياسيين مجرد أراجوزات ومشخصاتية ( ممثلين ) أو مضحوك عليهم ؟ وهل نحن في هذه السنوات الخداعات التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( سيأتي على الناس سنوات خداعات ، يصدق فيها الكاذب ، و يكذب فيها الصادق ، و يؤتمن فيها الخائن ، و يخون الأمين ، و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة )) صححه الألباني . نعم في هذه الصفحات يوجد أخطاء في بعض التواريخ . والأحداث . فبالتأكيد المعلومات المخابراتية ليست معصومة من الخطأ . ولكن الأكيد أنه يقف وراء هذه الصفحة مخابرات . كانت تعرف تفجير القديسين والثورات ومحاولة إغتيال صالح . ومقتل القذافي . ولكن السؤال ما الهدف من كشف تلك الأحداث قبل وقوعها ؟ وأعود فأقول . فلنعتبر هذا الموضوع مجرد فيلم غامض للتسلية فقط ولكن في حياتنا علينا دائما أن نفعل الصواب ونحذر من الخطأ . وأن نعرف أيضا أن الشخصيات التي نعجب بها في التلفاز وغيره ليسوا معصومين من الخطأ أو الخيانة أو من الخداع . وأن نعلم أيضا أنه لا يحدث شيئ في الكون إلا بتدبير من الله . فهو له حكمة في كل ما يحدث في العالم سواء علمناها أو لم نعلمها . منقول للامانه انا لم اطرح هذا الموضوع لكي اشكك في الثوره لا والله لكن هذا الامر غريبا جدا انا اعتقد ان هناك جهاز مخابرات يلعب في مصر من وقت الي اخر علينا جميعا تحليل المواقف والاحداث بالتاريخ
    -2 نقاط
×
×
  • أضف...