لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/29/11 في جميع الأقسام
-
السلام عليكم ادعو اخواني المحاورين و اخواتي المحاورات لزيارة مدينة الغردقة عشان لازم نشجع السياحة في بلدنا عشان مش معقول ناس تتفسح في تركيا او ماليزيا و نسيب بلادنا الجميلة الغردقة اجمل بلد في الدنيا او علي الاقل بالنسبة ليا مدينتي الحبيبة اللي مقدرش ابعد عنها ايام2 نقاط
-
منقول من صفحة كلنا خالد سعيد هام: موقف الصفحة من قضية وفاة عصام علي عطا. by كلنا خالد سعيد on Saturday, October 29, 2011 at 4:10pm . احتراما لضمائرنا واحتراما لأعضاء الصفحة وبعد حدوث تداعيات في قضية عصام الله يرحمه، كتبنا النوت دي عشان نؤكد فيها موقف الصفحة الكامل، وفي نفس الوقت نؤكد على إن سياسة الصفحة في القضايا اللي زي دي هتتغير في الفترة القادمة بما يضمن إيصال كل المعلومات الصحيحة وعدم إصدار أحكام مسبقة بدون بذل مجهود أكبر في التحقق. وقبل ما تقروا النوت نحب نؤكد للجميع إن الاعتذار ده مالوش علاقة نهائيا بسير قضية عصام رحمه الله أو تأكدنا من صدق رواية ضد أخرى بس الاعتذار هو عن تسرعنا في اصدار حكم ونشره. ونتعهد أمامكم بنشر الحقيقة كاملة بمجرد ظهورها. مع تأكيدنا على إن أي إنسان مصري مهما كانت تهمته مش من حق أي حد يعذبه أو يهينه فضلا عن إنه يموت أثناء التعذيب وده مبدأ قامت عليه الصفحة. يا ريت الناس تقرأ النوت للآخر لأنها مهمة ومحدش يقتطع منها أي كلام لو هينشرها. في البداية فيه أزمة ثقة حقيقية ناتجة عن ممارسات كانت وما زال بعضها مستمر من الجهات الأمنية والطب الشرعي في أسلوبهم في التعامل مع المساجين والمتهمين في القضايا، وكمان اسلوبها في الاعتراف بالأخطاء ومحاسبة المخطئين. ميراث السنين بيخلينا دائما واخدين موقف غير حيادي في أي قضية حتى نلمس تغيير حقيقي. الصفحة تابعت القضية (يا ريت تشوفوا اللينكات تحت لكل ما كتبناه عن القضية) واتخذنا موقف مباشر دفاعا عن عصام لأنه سجين توفّي داخل السجن المشدد، وكانت روايات بعض النشطاء الحقوقيين أصحاب المصداقية بتؤكد إن الموضوع فيه شبهات، ونقلنا كلام مركز النديم اللي ليه خبرة في متابعة القضايا دي بيؤكد إن عصام تم تعذيبه حتى الموت في سجن طره بسبب تهريبه لشريحة موبايل. وبعد إعلان نتيجة التشريح المبدأية اللي خرجت في صالح رواية الداخلية اللي بتقول بإنه مات نتيجة تسمم لابتلاع أقراص مخدرة ووجود طرف مستقل شاهد على عملية التشريح استدعاه النشطاء الحقوقيين للحضور وهو من "أطباء الميدان" وكتب تقرير غير رسمي بيحكي فيه التفاصيل على اللينك ده: http://bit.ly/sfVfQK وبعديها شهادة الدكتورة عايدة سيف الدولة ضد التشريح ووجود ما يثير الشكوك في عملية التشريح: http://on.fb.me/vZ9xax بقه من الواضح إن فيه تضارب في الأقوال من طرفين منقدرش نشكك في نزاهة أي طرف فيهم، وكان من اللازم دلوقتي إننا نحاول الوصول للحقيقة، اتخذنا قرار في الصفحة بوقف نشر أي حاجة عن عصام لحين التثبت من التفاصيل. ورغبة منا إن يكون لينا دور في إظهار الحقيقة أيا كانت حصل زيارة من أحد مشرفي الصفحة إلى مكتب النائب العام وقابلنا أحد كبار مستشاريه واللي الحقيقة أبدى تعاون بشكل إيجابي وسريع واتفق معانا على أن يقوم محامي عصام رحمه الله بتقديم بلاغ إلى المحامي العام بالطعن على التشريح وطلب لجنة ثلاثية يكون فيها طبيب مستقل يتم اختياره بأسرع وقت لإظهار الحقيقة والبلاغ فعلا اتقدم النهاردة. وتم التواصل مع مجموعة من نشطاء حقوق الإنسان اللي تابعوا القضية وأكدوا إن فيه شهادات لمسجونين مع عصام بيؤكدوا تعذيبه ولكن اتفقنا على إن قضية الجزم بسبب الوفاة تسرّع غير مقترن بأي أدلة مادية وإن الطب الشرعي هيكون أكبر عامل في تحديد سبب الوفاة. والآن بعد كل عمليات الاستقصاء والبحث دي بقه من الواضح إن مهم ننتظر نتيجة التقرير الجديد على أن يكون فيه طبيب مستقل معروف بنزاهته ويرتضيه الجميع طرفا محايدا، والرضا بتقرير الطب الشرعي اللي هتتكون لجنته الثلاثية قريبا وإجراءات النيابة أيا كانت النتيجة. ليه بنقول كل التفاصيل دي؟ لأن الحقيقة لازم نعتذر ليكم إن الصفحة تسرعت في إصدار الأحكام عن سبب الوفاة، وده أساسا بسبب أزمة الثقة اللي بيننا وبين أجهزة الدولة الأمنية، وده مش تبرير أبدا وإلا مكانش هيكون فيه اعتذار، لأننا فعلا غلطانين. ولكن ده لا يمنع إن فكرة التضامن والمطالبة بسرعة الاجراءات كانت صح ولا نرى فيها أي خطأ. وحصل حوار ونقاش بين مشرفي الصفحة عشان نقدر بعد كده منقعش في نفس خطأ التسرع ده في الحالات الشبيهة ووضعنا سلسلة اجراءات: ١) التواصل المباشر مع الحقوقيين مسؤولي القضية وسؤالهم عن الأدلة اللي معاهم بتؤكد حدوث واقعة التعذيب أو الانتهاك وعرضها ٢) التواصل المباشر مع النيابة العامة للمطالبة بإجراءات عادلة وسريعة في مثل هذه القضايا ٣) مساندة الضحية أو أهله والمطالبة في فتح باب التحقيق دون إصدار أي أحكام مسبقة على الصفحة كاتهامات مباشرة ٤) استمرار الصفحة بشكل موضوعي على الدعوة لحقوق كل مواطن مصري ووقف أي انتهاكات أو ممارسات ضد حقوق الإنسان بغض النظر عن جريمته نعتذر لكم عن أسلوب معالجة القضية ورحم الله امرئ أهدى إلينا عيوبنا2 نقاط
-
مرض عضال يصيب أسمى ما نمتلك .. قلوبنا .. و القلب إذا فسد ..فسد الجسد كله وإذا صلح ..صلح الجسد كله.. نقلت لكم هذا الموضوع عن قسوة القلب و احوال القلوب لعلنا ننتفع بها جميعا .. إن الناظر والمتأمل فى أحوالنا وفى أنفسنا وفى تعاملنا مع الله , وتعاملنا مع الآخرين يجد قصوراً بيناً و خللاً ظاهراً, يظهر في المظاهر الآتية : * لانشعر بالخشوع فى صلاتنا وعبادتنا. * عدم التأثر والتباكي عند تلاوة القرآن. * عدم التورع عن الشبهات فى المعاملات. * الظلم والاعتداء على حقوق الآخرين. * الجفاء وسوء الظن بين الإخوان. * انتشار القطيعة بين الأسر. مما يدل على انتشار مرض خطير وهو " قسوة القلوب " وقسوة الفلب ذهاب اللين والرحمة والخشوع ، وقد ذم الله هذا الداء العضال الذى ظهر فى الأمم السابقة كاليهود وغيرهم, فقال سبحانه (ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمل فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون) وقال تعالى ( ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة ) قال ابن عباس : " فصارت قلوب بني إسرائيل مع طول الأمل قاسية بعيدة عن الموعظة بعد ماشاهدوه من الآيات والمعجزات فهي في قسوتها كالحجارة التي لا علاج للينها أو أشد قسوة من الحجارة ". والقلب القاسي أبعد ما يكون من الله , وصاحبه لايميز بين الحق والباطل, ولا ينتفع بموعظة, ولا يقبل نصيحة . وقد اعتنى الشارع الحكيم بهذا العضو الخطير وسعى الى تطهيره , وتنقيته من الشوائب, وحث العبد على إصلاحه قال الرسول صلى الله عليه وسلم (ألا وإن فى الجسد لمضغة إذا صلحت صلح الجسد كله واذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهى القلب ) متفق عليه. وقال ( ان الله لاينظر الى أجسامكم ولا الى صوركم ولكن ينظر الى قلوبكم وأعمالكم) رواه مسلم " حال القلب الصالح: فالقلب إذا صلح استقام حال العبد وصحت عبادته, وأثمر له الرحمة والإحسان الى الخلق, وصار يعيش فى سعادة وفرحة تغمره لاتقدر بثمن, وذاق طعم الأنس ومحبة الله ولذة مناجاته مما يصرفه عن النظر الى بهجة الدنيا وزخرفها والإغترار بها ,والركون اليها وهذه حالة عظيمة يعجز الكلام عن وصفها, ويتفاوت الخلق فى مراتبها, وكلما كان العبد أتقى لله كان أكثر سعادة , فإن لله تعالى جنتان من دخل جنة الدنيا دخل جنة الآخرة. حال القلب الفاسد: إذا قسى القلب وأظلم فسد حال العبد وخلت عبادته من الخشوع , وغلب عليه البخل والكبر وسوء الظن,وصار بعيداً عن الله , وأحس بالضيق والشدّة وفقر النفس ولو ملك الدنيا بأسرها, وحرم لذة العبادة ومناجاة الله وصار عبداً للدنيا مفتونا بها , وطال عليه الأمد !! أسأل الله لى ولكم قلبا صالحا .. آمين .. و للحديث بقية..2 نقاط
-
إيه ده .... يعني كده عصام مش شهيد ؟؟؟؟؟ هل تم سحب اللقب منه رسمياً ولا لسه ؟؟؟؟ ما هو موقف الجهة المانحة للقب شهيد ؟؟؟؟ هل وافقت على التقرير ولا لسه ؟؟؟2 نقاط
-
بالتأكيد القوس يجب أن يترك مفتوحا لأن القائمة ستزيد طالما مصر لم يتم تطهيرها بشكل صحيح وفعال أكثر شىء يؤلمني عندما أرى بعض أبناء الوطن يبررون مثل هذه الأفعال بكلمات من نوعية ( متستعجلوش يا جماعة مش ممكن يكون بلطجي ولا مجرم ؟ ) وكأنه لا يوجد مجرمين أو بلطجية إلا في مصر !! ولا نرى أي دولة أخرى تقوم بمثل هذه الأفعال مع مجرميها , حتى أعتى المجرمين فى أمريكا أو مجرمي المافيا فى إيطاليا لا نرى معهم مثل هذه الأفعال2 نقاط
-
الشيخ الحويني عالم كبير مشهود له بالعلم والورع ، أما وصفك له بأن الاسلام ورسوله منه براء فأخشى عليك من تبعات ذلك في الدنيا والاخرة .2 نقاط
-
كثيرا ما تحدث مشاحنات و معارك كلامية هنا فى المنتدى أو فى الاعلام أو فى الحياة بين بعض ما يطلق عليه التيار الدينى من جانب وبعض ما يطلق عليه التيار الليبرالى و اخرين لا ينتمون لاتجاه سياسى او فكرى محدد من جهه اخرى وأرى أن السبب الأساسى ينبع من إختلاف بعض المفاهيم و الرؤى و ينتج عن ذلك أن كل طرف يتكلم فى واد مختلف مع انه بقليل من الصبر و الاستماع للاخر من الجانبين من الممكن ان يعطى ارضا مشتركة يقف عليها الجانبين لذا سأبدأ إن شاء الله فى توضيح هذه النقاط التى لاحظتها ....1 نقطة
-
يسلم ليد الاستاذ / ي ا س ق ========================== تعريف الليبرالية ---------------- انا اكره افكارك امقتها لكن اتعهد اني سادفع حياتي ثمن كي تعبر عن ارائك وتقولها بكل حرية ----------------------------------------------- مش كدا يا اساتذة ؟؟1 نقطة
-
يا بني تيمور من زمان مع امن الدولة و كان بيمثل علينا انه ثورجي امال هو نزل مصر دلوقتي ليه عشان يقدم كل التقارير عننا يعني كلنا بالشفا ان شاء الله و حتى انت و مسافر زاده الخيال رمان انما ايه تاكلوه بالشفا في الربع الخالي يا باشا عموما بالمناسبة دي احب اهدي الريس متقال الاغنية الخليجية ما حبك بعد روح :closedeyes: اللي لسه حاطاها في أحلى الأغاني الخليجية1 نقطة
-
عشان نوضح للجيل الصاعد المندفع اللي ما يعرفش مصطلح " علقوا له الرمانه " نقول والله المستعان ..... إن قتالين القُتلى لما يحب يتاووا جثة حد عشان ما حدش يعرف لها طريق جُره .... بيروحوا رابطين في رجلة كره حديد كده كبيرة وتقيلة بتبقى في المراكب وبيستعملوها زي الهلب عشان تخلي المركب ترسى لما تركن على المينا بعد ما تترمي طبعاً في قاع الماء .... الكره دي بقى بيبقى فيها جنزير كبير ... فبيلفوا الجنزير حواليين الجته ... ويروحوا زاقلينها هي والكورة في قاع المحيط .... السمك بقى يشوف شغله ويعمل على جتت الزبون عزومة بالصيادية ... وعُمر الجته ما تقب تاني يااااااااااااااااااه .. اما الخبر ده لو صحيح ... ده أبويا الحج مبارك مش هايلاحق رمان على الشعب المصري وخصوصاً العيال الثورجية بتوع النت ... وأنا من هنا اعلنها صراحةُ .. إني ما كتبتش ولا كلمة من الحاجات الثورية دي إلا تحت ضغوط شديدة ... أولها من ا عادل ... ومعاه طاقم الإشراف كله - ما انا مش هاشيل الليلة لوحدي - وقالوا لي يا تقول كده يا مش هاتبقى مُشرف ... وخصوصاً عبير .. أه اللي عماله تكتب في الميوزيكا إيطاليانو وشغاله في شغل الأسباجيتي .... قدامكم بس بتعلم كده .. لكن في باب الإشراف المخفي بتقعد تحرضنا على الثورة وتحمسنا بحاجات من عينة .. ثورة ثورة إلى الامام إلى الامام ... وبيت بيت وزنجا زنجا حضرتك كما يوجد لدينا رمان حريمي خاص .. يعني الجنزير اللي بيتلف حوالين الجته بيبقى مبطن بالحرير ... وألوان عشان ما يعورش ... وفي رمان بترتر وجانجاه كمان .... امام بقى البتاعه الكبيرة المكورة ففي منها بفيونكات وفي نوع تاني بشراشيب ... وفي عندنا حاجات تاني بتفوح منها عطور مختلفة .. ياسمين تلاقي ... زنجبيل تلاقي .... وفي عطور مخلطة كمان اعتقد الرمان الرجالي مش هاتفرق معانا .. خشنة خشنة يا عم هي موته ولا اكتر ... وكمان احنا قلبنا على مصر حتى أخر رمانه .. يعني هانقعد نكلف البلد ونعمل رمان بمواصفات خاصة وتكاليف وكدهوت هاموت بقى وأطلب منهم إن تيمور يتعلق قبلي . عشان أشوفه ساعتها هايعمل إيه ... وعارفين مين اللي هايشمت فينا ساعتها ؟ ... محمد الغنام وساعتها هايمسك صاجات وهو بيزفنا لمثوانا الأخير .... انا حبيبك يا محمد وما أديتكش إلا ييجي 20 سالب .... وخلي بالك إنت محامي كبير .. والميتيهم بريء حتى تيثبت إدانته ... يعني من حقي عليك إنك تترافع عني1 نقطة
-
طيب مساهمة منى فى الموضوع ده أحب أفرجكم على مقطع لطيف مؤكد هنا فى الليفنج فى تليفزيون LCD 30" على الأقل http://www.youtube.com/watch?v=4aEuYIewm5I1 نقطة
-
الموضوع اكبر من السلفيين يا تيمور فين باقى مرشحى الرئاسة ؟ فين البرادعى ؟1 نقطة
-
مفهوم الديموقراطية كما وضعه – نقلا – الفاضل "طارق مصرى" هو مفهوم "واحد من الناس" أو "مجموعة من الناس" ترى أن الديموقراطية ككوب اللبن الذى وضع فيه خمر .. أى أن الحرام قد اختلط بالحلال فوجب تجنب الخليط .. هكذا "يفهمون" تعالوا إلى التاريخ الإسلامى .. ولنأخذ أول القرون الثلاثة التى تفضل جميع القرون والتى لايجب أن يتطور فهمنا عن فهم من عاشوا فيها إذا اتفقنا على أن بيعة أول الخلفاء الراشدين قد نصبته خليفة أو حاكما ببيعة "أى بموافقة" الشعب أو الجمعية العمومية At Large وليس بتعيين من أهل الحل والعقد أو "أولى الأمر" ، أقول إذا اتفقنا على هذا فلنحاول تحليل ما حدث لنستنبط سلطة الشعب أو سلطة الجمعية العمومية : 1) بعد أن حُسم الجدل الذى حدث تحت السقيفة .. (وهو جدل ثار واحتدم إلى حد العنف لعدم وجود نص ، إذ أنه لو كان موجودا لاحتكموا إليه ولما ثار أى جدل بين الصحابة من المهاجرين والأنصار) .. وبعد أن اتفق الحاضرون على بيعة أبى بكر رضى الله عنه ، لم ينته الأمر عند ذلك ليتسلم أبو بكر مقاليد "الأمر" بل إنه كان من الضرورى أخذ موافقة أو بيعة "الناس" .. وهذا ما تم فى اليوم التالى ليوم السقيفة .. ما وجه الشبه بين هذا الذى حدث وبين الاستفتاء "الديموقراطى" ؟ .. وأرجو ملاحظة أن المقطع الأول من الكلمة المعضلة وهو مقطع "ديمو" معناه : "الناس" أو "الشعب" أول ما فعله الخليفة – أو الحاكم – بعد هذا الاستفتاء "الديموقراطى" هو أنه وقف وألقى خطبة قال فيها : "أيها الناس ، قد وليت عليكم ولست بخيركم ، فإن أحسنت فأعينوني وإن أسأت فقوموني. الصدق أمانة ، والكذب خيانة ، والضعيف فيكم قوي عندي حتى أريح عليه حقه ، والقوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه إن شاء الله...... أطيعوني ما أطعت الله فيكم فإذا عصيت فلا طاعة لي عليكم ....." 2) إذن فقد استمد ابو بكر سلطته من الناس ، وليس من نص ، وقد اعترف هو بذلك وأكده بقوله : " فإن أحسنت فأعينوني وإن أسأت فقوموني ... أطيعونى ما أطعت الله فيكم ، فإذا عصيت فلا طاعة لى عليكم" .. 3) بهذا سلَّم أبو بكر رضى الله عنه بأن مساءلته هى حق من حقوق من منحوه السلطة وهذا "مفهوم" سياسى وليس "مفهوما" دينيا .. فالله وحده هو الذى يمنح السلطة الدينية – كما منحها للأنبياء والرسل – وليس الناس هم من يمنحون تلك السلطة الدينية 4) إذن فسلطة الحاكم ليست سلطة دينية بأى حال .. وليس من حق الحاكم أن يدعى لنفسه ما كان للنبى أو للرسول .. وإن كان من واجبه أن يسير فى الأمة سيرة النبى عليه الصلاة والسلام من الدعوة إلى الإيمان بالله وتوحيده وإلى نشر الحق والعدل والمساواة بين الناس وهدايتهم إلى ما فيه خيرهم مستعينا بأولى الأمر (المستشارين) وأن يحسن اختيارهم .. وأولو الأمر كما يقول الإمام محمد عبده : "إن أولى الأمر في زماننا هذا هم: كبار العلماء ورؤساء الجند والقضاة ، وكبار الزراع والتجار ، وأصحاب المصالح العامة ، ومديرو الجمعيات والشركات ، وزعماء الأحزاب ، والنابغون من الكتاب والأطباء والمحامين والمهندسين ... أولئك الذين تثق بهم الأمة ، وترجع إليهم في مشكلاتها حيث يكونون... وأهل كل بلد يعرفون من يوثق به عندهم ، ويحترم رأيه فيهم. ويسهل على رئيس الحكومة في كل بلد أن يعرفهم ، وأن يجمعهم للشورى إن شاء" إذن فعملية اختيار الحاكم ليس بينها وبين الديموقراطية تعارض إلا فى عقول أصحاب المفاهيم الذين يريدون لهذا التعارض أن يدخل فى عقول العامة .. وما ذلك فى رأيى إلا لغرض فى نفس أصحاب هذه المفاهيم نأتى إلى تشريع الشعب وحقه فى ذلك .. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام "ما اجتمعت أمتى على ضلالة" .. ويقول الأصوليون "الاجماع ينسخ الاجماع" .. وينبغى قبل أن نبدأ فى موضوع حق الشعب فى التشريع أن نقرر أنه فى مجال العقيدة فلا سلطان لعقل بشرى .. وهذه مسألة تستحق أن نناقشها فى مكانها المناسب .. كما يجب أن نقرر أن ما شرعه الله ، أو مايطلق عليه "الأحكام التوقيفية" لايحق لبشر أن يمسها طالما فيها نص قطعى الثبوت والدلالة إلا بما سمح به الله فى قرآنه الكريم .. من باب "فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه" .. أو من باب "إلا ما اضطررت إليه" .. أو من باب "الضرورات تبيح المحظورات" وكل هذا لا مشكلة فيه ولكن المشكلة هى أن يرى الشعب من خلال ممثليه أو نوابه "أولى الأمر" أن المصلحة تكون فى أمر ما ، يوجد نص يعارضه .. هذه هى المشكلة أو العقبة التى يضعها أصحاب مفهوم "كفر الديموقراطية والديموقراطيين" أمام من لهم مفهوم آخر غير هذا المفهوم التكفيرى فهناك من يقدم النص ، وهناك من يقدم المصلحة وأترك هذا إلى مداخلة أخرى .. إن شاء الله1 نقطة
-
انتى زعلانة ليه بس يامدام عبير :) أنا بس لية وجهة نظر .. أحمد شفيق بالذات كان ماسك الحكومة أيام الثورة .. وأثار حفيظة الثوار بتصريحاته الساخرة منهم ومن ثورتهم .. لدرجة ان مظاهرات خرجت للمطالبة بإقالته هو و حكومته .. هل تذكرين ذلك ؟؟ يعنى أساسا الشعب رفضه و هو عارف كدة .. يبقى يرشح نفسه ليه ؟؟!! على العموم أنا أثق في اختيار الشعب و احترم اختياره أيا كان .. كل ما أتمناه أن تسير الإنتخابات بنزاهة وأن تعبر فعلا عن رأى الأغلبية .. تحياتى لحضرتك1 نقطة
-
يااااه..حد فاكر موضوع محاكمة مبارك ده؟...كانت أيام يوم 30 أكتوبر كان ميعاد الحكم في موضوع رد المحكمة..و قبلها بيوم..يعني النهاردة..القاضي اللي كان هيحكم في موضوع رد المحكمة..استشعر الحرج..تقريبا اكتشف بعد العمر ده كله ان المحكمة دي تبقي مثلا بنت خالته..وعلي رأي المثل اللي يتكسف من بنت عمه..يتجوز بنت خالته عشان تدردحه شوية تنحي قاضي رد محكمة ''مبارك'' لاستشعاره الحرج1 نقطة
-
انت تقصد الفندق ده steigenberger وفيه منه بيتش 5 نجوم وفيه من كليب 4 نجوم والاتنين قدام بعض وهو فعلا من احلى فنادق الغردقة ---------------- ممكن سؤال للاستاذة جويرية ايه احسن المطاعم فى الغردقة والكوفى شوب وهل فيه فنادق هناك بتمنع دخول المنتقبات واخبار السفارى والرحلات البحرية ايه1 نقطة
-
ارجو من الجميع التحلي بالصبر و الصمت في هذة الفترة و لا نتادول اي شائعات مهما كانت .... هذة الفترة تحتاج يقينا الي نبذ الخلافات و الاتحاد بين جميع الطوائف المسلمة لتوحيد الصف ... الله ولي من يصلح يا رب1 نقطة
-
الذين قالوا الليبرالية هي الحل بقلم دكتور مصطفى محمود، من كتاب المؤامرة الكبرى هناك أصوات ترتفع الآن لتنادي بأن .. الليبرالية هي الحل .. و هي تفهم الليبرالية كما فهمها الغرب في البداية بأنها الحرية و إتاحة الفرص للجميع و تشجيع كل المبادرات .. دعه يعمل .. دعه يمر .. و هو كلام ظاهره حلو و لا يختلف عليه أحد .. و لكن ما حدث بالفعل كان شيئا آخر .. ما حدث بالفعل في أورويا و أمريكا .. أن .. دعه يعمل دعه يمر .. اتسعت بقدرة قادر و بالتدريج لتصبح .. دعه يختلس .. دعه يسرق .. دعه يرتشي .. دعه يباشر الانحلال .. دعه يباشر الشذوذ الجنسي .. كل إنسان حر في جسمه يفعل به ما يشاء .. ثم ابتكروا اسما جديدا محببا للشواذ فأسموهم Gay Community أو المرحين .. ثم أصبح الشذوذ في المصطلح العصري يطلق عليه Sexual Preference أو الاختيار المفضل .. و ذلك لتنزع عنه نهائيا صفة العيب و يصبح نوعا من المزاج الخاص .. و تحت راية الليبرالية دخل الشواذ الجيش و تسلموا أعلي المناصب و تحولوا إلي لوبي خطير له شأن و قوة انتخابية يحسب لها ألف حساب .. و أصبح الفساد و الرشوة و السرقات بالملايين ظاهرة عادية .. و رأينا رئيس الوزراء في إيطاليا جوليانو أماتو يشد شعره علي شاشات السي إن إن و يصرخ بأن بين أعضاء وزارته لصوص و مرتشون .. و أن هناك ألفين و خمسامائة وزير سابق و سياسي متهمين بالعمالة للمافيا من كراكسي إلي أندريوتي .. و أن المافيا تسللت إلي القضاء العالي و جندت مئات القضاة بإرهابها و رشاواها .. و الذي استعصي عليهم مثل جيوفاني فالكوني فجروه بالقنابل و من بعده زميله بورسولينو .. كلام خطير يقوله رجل في أعلي سلم المسؤولية .. و ما حدث في إيطاليا حدث مثله في فرنسا و في أسبانيا و في أمريكا . و هذا هو الغرب الذي نجعل منه قدوة .. و هذه هي الليبرالية التي نحاول أن نقتدي بها في بلادنا .. أما العلمانية و هي الراية الثانية التي يرفعها الشيوعيون القدامي و يسيرون بها في الشارع المصري ففضائحها أعجب . و العلمانية بفتح العين مشتقة من كلمة العالم بمعني الدنيا . . أي لنعمل لدنيانا كأننا نعيش أبدا و لا نفكر في آخرة أو دين .. فالدين معوق للمسيرة الاجتماعية و العلمية .. و علي الذين يختارون الدين و يتمسكون به أن يضعوه داخل علبة المسجد أو صندوق الكنيسة و يصلون داخل هذه العلب كما يشاؤون . و لكن لا يخرجون بقيمهم الدينية ليفرضوها علي الشارع و علي الحياة و لا يتدخلون بمثالياتهم في في المسيرة الاجتماعية أو المسيرة السياسية . و العلماني يدعي أنه يحترم الدين و المتدينين و لا يتدخل في أديانهم بشرط أن يعطوه أكتافهم و يغلقوا عليهم بابهم و يدعوه في حاله . و لكن الذي حدث في الواقع كان العكس . و العلمانية التركية في الواقع لم تدع المتدينين في حالهم و لا تركت الدين لحاله و إنما طاردت الأئمة المسلمين و قتلتهم و شردتهم و حلقت لحاهم ، كما انتزعت حجاب المحجبات و اقتلعت اللغة العربية من المصاحف و من ألسن الناس .. و كتبت المصاحف الجديدة بالأحرف اللاتينية ..و جعلت الولائم و موائد الخمر شرعة رسمية في أيام رمضان . أما العلمانية الأوروبية فقد عكفت علي إذاعة العملية الجنسية بجميع أوضاعها و راحت تبثها تلفزيونيا بالأقمار الصناعية في مسلسلات من الفحش المقزز علي الأولاد و البنات كل مساء في البيوت .. تقوم بذلك المحطات الحكومية و ليس القطاع التلفزيوني الخاص .. ناهيك عن أفلام العنف و الرعب و الدم و العري . و تقول الإحصاءات في أمريكا إن الطفل حينما يبلغ سن الثانية عشرة يكون قد شاهد اثنتي عشرة ألف جريمة قتل في التلفزيون .. و هذه هي التربية العلمانية التي تدعي أنها تترك الدين في حاله .. و لم يجد رجال الدين المسيحي بدا من إدخال رقص الديسكو في الكنائس لاجتذاب الشباب و قالوا هذا أرحم .. و الشيوعيون الذين يدعون أن مصر بلد علماني كاذبون .. فالإسلام منصوص عليه في دستورنا المصري .. و القانون في بلادنا منصوص بأنه يستلهم الشريعة الإسلامية في مواده ..و مصر لا تستطيع أن تنسلخ عن الدين لأن الدين ليس جلدها و إنما لبابها و مخها و حشوتها التاريخية .. و التوحيد دخل مصر قبل أن يدخل القدس و قبل أن يدخل الجزيرة العربية .. و النبي إدريس هو أوزوريس الذي حرفوا اسمه و عبدوه و جعلوا منه إلها .. و تعدد الآلهة في مصر كان من افتراء الكهنوت و من مكر الحكام ليجعلوا منه سبيلا إلي تحصيل القرابين و فرض الضرائب و ليمزقوا الشعب شيعا و طوائف ليخلوا لهم الجو .. وستظل مصر محفوظة و محروسة تحت ظل العرش .. و ستظل خيمة عباده .. حتي يأذن الله للدنيا بانتهاء .. و أنا لا أنكر ما أحرزته الحضارة الغربية من تقدم في كل مجالات العلم المادي .. و تبهرني غزوات أمريكا للفضاء و اقتحامها لأسرار الذرة و كشوفها في الهندسة الوراثية و إنجازاتها في علوم الكومبيوتر .. و أري أن من واجبنا أن نأخذ كل هذا و نتعلمه و نشكر أصحابه و نمجد أهله .. و لكن ليس معني هذا أن نبتلع الجانب الآخر الهابط و الفاحش و المنحل من تلك الحضارة .. فالذين يقدمون الفحش و الانحلال و الكوكايين و الكراك و العري و الجنس و العنف هم قبيلة أخري مندسة في هذه الحضارة .. و هم سوس تلك الحضارة الذي يأكلها من الداخل .. هذه القبيلة و التي أسميها قبيلة التلمود و قبيلة البروتوكولات .. التي تخطط من ألف سنة لخراب هذا العالم و السيطرة عليه .. هذه القبيلة ليست قدوة لنقتدي بها .. و ليست أسوة لنتأسي بأخلاقها و سلوكياتها .. و إنما هي علي النقيض .. عدو علينا أن نكشفه في جميع مظانه . و لم يتقدم العلم بجهود تلك القبيلة و لكن بجهود المخلصين و النجباء من كل الأديان .. و لكن تلك القبيلة كانت تحرص علي التقاط ثمرات تلك الكشوف و المخترعات المخلصة لتستغلها في الشر و تجني بها الثروات و تحوز بها السلطة . و الإسلام ليس ضد العلم بل علي العكس هو يأمر بالعلم و يحض عليه بشرط أن يكون علما للخير و للنفع و لله و ليس علما لتحصيل المغانم و تكديس الثروات و الإضرار بالناس . و لكن الحروب و التكالب علي المغانم ما زالت مستمرة .. و الشر غالب .. و الله يقول - إن أكثر الناس لا يفقهون - و عن المؤمنين الشاكرين يقول و قليل ما هم .. و قدرنا أن نخوض تلك الحرب .. و لا مهرب من تلك الفتنة .. يقول ربنا : (أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ) صدق الله العظيم1 نقطة
-
أنا اختلف على مسمى السلفية نفسه يا أخي دكتور ياسر سأقتبس من مداخلة الاخ محمد علي : إذن ما يدعو إليه المنهج السلفي (مع أن الامر الأن لم يعد يقتصر على منهج وأصبح أقرب للطائفة أو الحزب عنه للمنهج ) نراه متجليا وبكلمات صريحة فى أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم إذن ما الداعي لأن نسمي هذه التوجه ( بالسلفية ) ؟؟؟ وما سيتبع هذه التسمية من التحزب وظهور الطائفية ؟ يا أخي أنا لا أختلف مع توجه منهج السلفية فهو صحيح ولا شك ولكن الإختلاف على التحزب طيب أخي ياسر : ما رأيك أن يخرج بعض المسلمين ويقولوا نحن سنفهم ديننا من صحابة رسول الله رضوان الله عليهم وهم سيكونون المصدر الأساسي لفهمنا ديننا , ويسموا أنفسهم ( الصحابية ) على سبيل المثال طيب هل فى هذا المنهج شىء خطأ ؟؟ كلا بالطبع هم مسلمين يقولون أننا سنفهم ديننا نقلا عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فهم كالنجوم بأيهم إقتدينا إهتدينا ولكن ينتج عن هذا المنهج أننا أضفنا طائفة أو مذهب جديد يشرذمنا أكثر وأكثر , مع أنه ما ورد في هذا المنهج لا يحتاج لإنشاء طائفة فنحن كمسلمين مأمورين به فيخرج بعض من المنتمين للطائفة الجديد والمسماه ( بالصحابية ) ليقولوا نحن الأصح من ( السلفية ) لأننا نفهم ديننا بفهم الصحابة , لكن السلفية يفهمون الدين بفهم الصحابة مضافا إليهم التابعين وتابعي التابعين ومن سار على نهجهم وواردا أن يكون من بين هؤلاء من أخطأ فى الإجتهاد أم منهجنا القائم على الأخذ من الصحابة لا تشوبه شائبة ما رأيك الأن أخي دكتور ياسر ؟ أخي ياسر : الشرع أمر المسلم أن يفعل كذا وكذا وكذا وهو منهج واضح لا لبس فيه طيب قلة من المنتمين للإسلام فعلوا أمر مخالف لما أمر به كمنهج بالله عليك أيهما المنطقي : أن تقوم القلة الضالة والخارجة عن المنهج بإنشاء مسمى أو طائفة تضمها بعد أن حادت عن المنهج ؟ أم أن تقوم الأغلبية التي تسير على المنهج الصحيح بإنشاء مسمى لها أو طائفة حتى تفرق نفسها عن الفرقة الضالة !!؟ يعني هل الجزء هو من يفرق نفسه عن الكل أم الكل هو من يفرق نفسه بسبب جزء صغير حاد عن الطريق ؟؟ يعني مثلا اخي ياسر : على الرغم من إختلافي مع المنهج الشيعي إلا أنني أحترم فيهم أنهم قالوها صراحة: نحن نختلف فى أشياء كثيرة عن منهج باقي المسلمين لذلك سنؤسس طائفة خاصة بنا ونسميها ( الشيعة ) كذلك أي فئة تخرج عن المنهاج الإسلامي المعروف فهي من عليها أن تبحث لنفسها عن مسمى وليس من يلتزم بالمنهج وتحية لك1 نقطة
-
للاسف الشديد نرى هذة الايام مع تغير الحياة السياسية فى مصر نوع من الاقصاء او التهميش لبعض التيارات ومحاولة عزل الافكار التى تقف عائق امام طموحات تيارات بعينها تريد ان تقيم نظرياتها فقط وما تتبناة من فكر وتحاول ايضآ الوصول الى هذا الهدف بطرق مختلفة حتى لو كانت عنصرية او غير محترمة وهنا اعطى نبذة عن الاقصاء بصورة عامة كنظرية تدل على انانية الانسان عندما يفكر فى نفسة او ينكر على الاخرين حقهم فى الحياة او العمل او العيش المشترك وهذة النظرية تطبق بطرق مختلفة مع البشر تارة ومع فكر البشر وديانتهم تارة اخرى ناهيك عن ميولهم الفكرية والسياسية ... الموضوع ده هيتكلم عن حاجه اسمها (اليوجينيا) طبعا انتوا بتسالو ايه اليوجينيا دى معظم الناس لم تسمع عن اليوجينيا ومعظم من سمعوا عنها يعتقدون انها انتهت بعد هزيمه هتلر عام 1945 اليوجينيا : هى علم تحسين الانسان عن طريق منح السلالات الاكثر صلاحيه فرصه اكثر للتكاثر السريع مقارنه بالسلالات الاقل صلاحيه وصاحب هذا المصطلح هو (السير فرانسيس جالتون) حيث انه يرى ان الجنس البشرى قد انحرف بسبب نزعه الخير عند الاثرياء وانسانيتهم التى شجعت غير القادرين على الانجاب مما افسد اليه الانتخاب الطبيعى ومن ثم اصبح جنس البشر فى حاجه الى نوع من الانتخاب الاصطناعى. وجوهر واساس اليوجينيا هو " ان يستبدل الانتخاب الطبيعى انتخاب اخر اصطناعيا واعيا بهدف الاسراع من تطوير الصفات المرغوبه والتخلص من الصفات الغير مرغوبه" فاليوجينيا ترى ان هناك من البشر من هم افضل من غيرهم من يستحقون ان ينتخبوا اكثر من الاخرين وان يمثلوا فى الجيل التالى بنسبه تفوق نسبتهم فى الجيل الحالى وانتشرت وذاعت هذه الحركه فى اوائل القرن العشرين فى اوروبا وامريكا وتعاطف معها الكثيرون من كبار المفكرين والعلماء والساسه والفلاسف ورجال المال مثل ( جوليان هكسلى _ روزفلت تشرشل_ لورانس _ وغيرهم كثيرون وكثيرون) من اهم مهام اليوجينيا هو كبح جماح النمو السكانى وقد شجعته نخبه تستخدم قوه المال فى دفع الدول الفقيره الى ان تطلب اباده جزء من شعبها هذه النخبه لا تدافع عن اليوجينيا _ لاسمح الله _ لانها قرات كتاب "اصل الانواع" لابد ان هناك حافز ماديا وهو موارد العالم الثالث نرى ان الصين اقتنعت بالمزايا الاقتصاديه للحد من التزايد السكانى فقررت الحكومه ان تخفض عدد عشيرتها واتبعت ساسه صارمه لا تسمح الا بطفل واحد للعائله. وعن اراء العلماء فى حركه اليوجينيا ** نرى ان برجهام : يوكد ان السود فى امريكا يشكلون نسبه من "ضعاف العقول" تزيد نسبتهم فى المجتمع **هربت سبنسر اكد ان الفقراء بطبيعتهم لا يستحقون وان الواجب الا نشجع بقاء نسلهم **داروين يقول ان (الاصلح) هو الذىيترك نسلا اكبر **يقول هكسلى :ان تعليم الجماهير الفقيره قد خلق طبقه عريضه يمكن ان نسميهم طبقه (لاغبياء الجدد)واليوجينيا ضد الاغبياء. **وقد طالب "لورانس" باغلاق كل المدارس فورا لان معظم البشر لا يجب ان يتعلموا القراءه والكتابه **يقول جورج مور : ان اشباح الحرب والمجاعه اخف وطاه مقارنه بالخطر الذى يتوعد ها من تعليم الجماهير الفقيره ثم دخلنا الى عصر الهندسه الوراثيه والبيوتكنولوجيا والجولوجيا وتزايدت الابحاث التى ترتبط بالصفات السلوكيه وبالذكاء وفى عام 2001 اعلن " ريتشاردلين" عن عوده اليوجينيا....اعاده تقييم وقال فيه:اننا على ابواب عصر جديد اننا نتحرك بسرعه تفوق الخيال الى نوع بشرى جديد وستسبقه حرب عرقيه. ان المخيف هو ان الاصوات قد اخذت تتصاعد وتتعاقب ويتزايد ارتفاعها بمجد اليوجينيا ويتلوث الجو الذى نتنفسه ظهر الوجه الحقيقى القبيح لليوجينيا وقد سقط القناع1 نقطة
-
هناك كتاب طيّب لفضيلة الشيخ الدكتور / أحمد فريد بعنوان : (السلفيّة قواعد وأصول) وفيه توضيح لبعض المفاهيم المتعلّقة بالمنهج السلفي والتي قد تكون غائبة عن البعض . ولعلّي أقتبس جانباً من الكتاب يخدم الموضوع (وأنصح بقراءته) : رابط تحميل كتاب : السلفية قواعد وأصول الكتاب من 30 صفحة فقط مع الشكر للدكتور ياسر أن فتح لنا مجال الحوار حول هذا الموضوع .1 نقطة
-
بيان عاجل بخصوص تشريح جثمان المواطن عصام عطا كُتب يوم 29 أكتوبر, 2011 بواسطة أطباء التحرير Tahrir Doctors تلقت إدارة جمعية أطباء التحرير طلبًا من بعض الناشطين نقلاً عن أهل المرحوم عصام عطا برغبتهم في حضور ممثلين عن الجمعية التشريح كمراقبين وللتأكد من جدية التشريح ومدى مصداقيته. انتقل وفد من أطباء التحرير مكون من د/ محمد ماجد صمدي عضو الجمعية، بمرافقة د/ أحمد صيام من شباب أطباء الثورة، وتمكنوا من حضور عملية التشريح بعد موافقة الأطباء الشرعيين المسئولين عن التشريح. عصر الجمعة 28 أكتوبر 2011م تم التشريح داخل مشرحة زينهم بواسطة ثلاثة من الأطباء الشرعيين وبحرفية عالية وبدقة شديدة، مع حرصهم الواضح على التعاون مع وفد الجمعية. كما حضر الجزء الأخير من عملية التشريح خال المتوفى نيابة عن أهل المتوفى. أ. بالكشف الظاهري على الجثه تبينت الحقائق التالية: - عدم وجود أية إصابات ظاهرية بإستثناء كدمة سطحية صغيرة في الجانب الأيمن من الصدر بقطر حوالي 1سم. - لاتوجد أي أثار لكدمات أو لخدوش حول الفم أو فتحة الشرج. ب. بتشريح الجثة تبينت الحقائق التالية: - عدم وجود أي نوع من أنواع كسور الجمجمة أو نزيف بالمخ. - لا توجد أي نوع من الإصابات الداخلية بالوجه أو الرقبة أو الحلق أو الصدر. - بدتا الرئتان سليمتين، باستثناء بعض آثار التدخين القديمة. ج. بتشريح الجهاز الهضمي تبينت الحقائق التالية: - خلو المعدة والأمعاء والقولون والمستقيم من أي نوع من أنواع الإصابات على الجدر الخارجية لهذه الاعضاء قبل فتحها تشريحيا. - بفتح هذه الأعضاء تبين وجود آثار طعام مهضوم داخل المعدة، وفضلات متماسكة داخل القولون بدون أية آثار لمياه أو سوائل بكمية غير معتادة أو غير طبيعية داخل الجهاز الهضمي. د. بتشريح المعدة تبينت الحقائق التالية: - وجود احتقان شديد بالجدار الداخلي للمعدة بقطر حوالي 10 سم. - تبين وجود جسم غريب عبارة عن إصبعين منفصلين من قفازات طبية – جوانتي تست – من مادة اللاتكس المطاطة ومركبين بحيث يحتوي أحدهما الآخر فيما يشبه شكل الكبسولة، وعرض هذا الجسم 2 سم وطوله 5 سم. يوجد مزق صغير في هذا الجسم الكبسولي يخرج منه مادة حمراء اللون. هـ. بفتح هذا الجسم الكبسولي تبين وجود ما يلي داخله: 1- مادة بنية اللون تشبه في هيئتها مخدر الحشيش بطول حوالي 3 سم وعرض نصف سم. 2- أقراص حمراء اللون في حالة شبه سائلة، أمكن تحديد هيئة عدد يقارب من ستة إلى تسعة أقراص. - تم تحريز هذا الجسم الكبسولي والمكونات التي بداخله لتحليله بمعرفة الطب الشرعي. و. تم أخذ عينات من الطحال والكبد والكليتين للفحص المعملي لعمل الاختبارات اللازمة عليها. هذا بيان أطباء التحرير للرأي العام المصري، وما أملاه علينا ضميرنا المهني والطبي، وقيامًا منا بالواجب والأمانة التي القيت على عاتقنا من قبل المجتمع ومن نشطاء الثورة ومن أهل المتوفى، قررنا ووثقنا ما رأيناه بدقة شديدة، وأمانة علمية كاملة، ودون أي اعتبار لأية مؤثرات أخرى. السبت 29 أكتوبر 2011م – 12.30 ص المصدر1 نقطة
-
لأ طبعاً وإلا لو كانوا كده .. يبقى الخلفاء الراشدين ومن بعضهم ما سموش نفسهم كده ليه ؟ والسؤال الذي يطرح نفسه ... مصطلح سلفي ظهر إمتى أساساً ؟ ما هو ده التحزب والتقوقع بعينه يا دكتور ياسر ... إما معي .. أو ضدي إما سلفي .. أو ليبرالي كافر ملحد يعبد الشيطان .... من غير تحوير ده تعريف الليبرالية عند السلفيين وكأن ما ينفعش الواحد يبقى مُسلم وبس بدون تحزب أو صفة اخرى لازم يلصقها جنب الإسلام طب لماذا تجاهلت الإجتهاد والبحث وأستخدام العقل ؟ لإن القرآن والسُنة لو كان كان الرسول والصحابة عاوزين يفهموها لنا على حسب فهمهم كانوا فسروه تفسيراً مفصلاً وخلص الموضوع .. واخدناه إحنا عنهم وبالتالي ما تعبناش نفسنا في تفسيرات متجددة تساير روح العصر ولا تخالف الدين ولا الشريعة1 نقطة
-
السلام عليكم.. استاذة mshehab.. انا لاحظت ان حضرتك قلتى ان عندك طفلين.. و انك single mom. خلى بالك لان السفارة الكندية حذرة قوى بخصوص الاطفال, و لازم يتأكدوا ان الوالد موافق على السفر, و لازم يروح السفارة بنفسه يمضى اقرار.. و بعد كده بيطلبوا نسخ اصلية من شهادات الميلاد. موضوع الاقرار بيحصل وقت ما بيتطلب فلوس اللاندنج, لانها آخر مرحلة.. انا مقصدش طبعا انى اتدخل فى خصوصياتك, و لكن هى تجربة مشابهة انا شفتها و قلت اقول لك الدنيا ماشية ازاى. بالتوفيق باذن الله.1 نقطة
-
من أجلك كتبت قصيدة قديس أنت، بين حناياه الحنان على أجنحة الطهر قلبه استكان فتخفق السماء شراشف الأمان تُعمد مغالق الصد بالآذان تهتز أمواجي فتعانق لهفة الانتظار يشاغلني الحزن النائم بين أهدابك فيتداعى سن القلم ,,ويغرق الليل في البكاء تبغي الجمال وتعشقه فينوح الشجن عازفا على قيثارك تتصدع جدران صدي فينسال العشق من قلبي تحملني فراشات وجهك الصبوح على أشرعة المنى فأصعد... وأصعد أدراج الأمل أشتهي وأشتهي ماء الحياة بمقلتيك أسطورة أنت,,, تغرقني شطآنك لا ظمأ يرتوي منك ,,فأحبك أكثر تتملكني الدهشة حينما يهمس صوتك على أوتاري فأشيد معبر الحنين وأحن لقمر على أعتابه يزهر الياسمين لأجلك أكتب قصيدة حروفها حبلى ببحار تعتلي بسمة طفل أشقاه التمنى كلماتها تتراقص على شفاه أينعت من لمساتك وددت أن أكتبك ألف مرة ومرة فينهال الحبر رقة مثل الشمس أنت ترصع الفجر بعطر النهار يسألك قلبي هل بين أحضانك مصرعي ؟!! وعلى أبوابك أهجر مضجعي؟؟!!1 نقطة
-
علشان دة مردودة من 2007 وانا كنت رافع مداخلاتة من على التوبك اللي انا بدخلة لكنى تدخلت فى رد عن موضوع للأخ سين سين عن العذراء وظهورها وكان ردى هو عدم وصف الاخر كدين بالتخلف والخزعبلات لأنى لا اسمح للأخر ان يسخر من دينى وللعلم يا عزيزى انا اعيش بالمجتمع المسيحى وتعاملى معهم بحكم عملى ولا اسمح لهم باذدراء دينى ووصفة بالوهم والخزعبلات وكذلك لا ارضى لنفسى ان اذدرى دين الاخر مهما كان هكذا بدآ الخلاف وبدآ من الزميل التسويف والتداخل والمشاحنة ناهيك عن اسلوبة الذى ادى الى تدخل المشرفة الفاضلة الاخت المحترمة فولانة لتشطب مداخلاتة وسجالاتة بلاش افترا علشان انت متدين و مايصحشتقول نصف الحقيقه :) المشرفين شطبوا الجدال اللي بيني و بينك (و اللي انت بدأت الانحدار فيه) ده اولا المهم في الموضوع ان اسلوبك الحواري معايا انا برد عليه بما يستحقه يعني لو ترجع لنفس الموضوع تلاقي لما ردك يبقى راقي و مهذب تلاقي ردي راقي و مهذب تبتدي ترمي في تهم و توصف مخالفيك بمعاني مرفوضه تلاقي ردي مناسب لما بدأت به و هكذا تتعامل مع المختلف معك بإحترام سيتم التعامل معك بكل الاحترام و الادب اما طريقة من يعتقد انه يمتلك لسانا و قلما ليس لدى الآخرين فدي طريقه اخرتها مش هتعجبك يا محمود والله خلافي معك عقائدي يا محمود ..فأنت تكره تياري الفكري (بدليل تجنبك لمداخلاتي من سنة 1940) فخليك كويس و لا تتعدى على معتقداتي فتكون انت البادئ و ترجع تزعل في الاخر تحياتي1 نقطة
-
اظن السؤال الذي كان يجب ان يسأله لها ان الزموك بالحجاب فما هو رد فعلك غباء ان يسألها عن الزواج الثانى وهي غير متزوجة أصلا اما هي فهي بنظري متفاءلة اكثر من اللازم:closedeyes:1 نقطة
-
اولآ شكرآ على العلامة الحمراء كنت اريد ان اعطيك علامة خضراء لشكرك لكنى للاسف لا مالكها سرقت منى قصدآ ههههههههههههههههه عزيزى لو حدث انى عدلت لك هذة الكلمة التى لونتها بلون احمر اعلى مداخلتك وكنت فظآ معك وبطريقة ساخرة عرفتك انك تغلط فى الكتابة باللغة العربية وعملتلك فيها قمع او قسط جاز (مصطلحات قديمة ) هل تقبلها منى وانت تعرف انى مستقصد حضرتك اريد رد من داخلك واتركك امام نفسك ممكن تقبل منى الوردة دى علشان انا بحترمك ومحبش تكون زعلان منى استاذ محمود اسف بس بجد انا لسه شاف رد حضرتك وبالصدفة كمان الحمد لله اني شوفته عشان اقدر اوضح ليك وجهة تظري في النقطتين الحمرا انا طبعا هتضايق من سخرية حضرتك بس كل اللي هارد عليه هاقول لحضرتك انا كان قصدي كذا ومش تخرج الموضوع عن سياقه وناقش الفكرة مش الاخطاء الاملائية لكن النفطتين الحمرا كانوا بسبب والمداخلة التانية بتاعة حضرتك وكنت هاعلق عليها لكن مش حبيت الموضوع يبقى كله انتقاد للاشخاص لكن حضرتك وجهت ليا الكلام وكان واضح من كلامك الاستفهام بسبب النقطتين الحمر عزيزى ابو بكر من فضلك انت تتهمنى زورآ بانى الباديء او المعتدى لنفترض !!!!!!!!!! لو حضرتك انا مشيت ورا مواضيعك وكانت كل مداخلاتى عبارة عن انت مش فاهم او تكتب هذة الكلمة كذااو هذة اخلاق من شبهك رغم ان الموضوع لايحتاج هذة الضجة على خطأ فى حرف سقط سهوآ وممكن تراجع مواضيعى وردودى اللي فيها الاخ اللي صعبان على حضرتك والمشرفة الاستاذة فلانة شطبت مداخلات لة كان يقول فيها انة تسبب فى طرد اشباهى من المتديين او بالاحرى السلفيين ودة شرف كبير لة ان ينرفز احدهم ويفضل وراهم الى ان يخطأو ويتم انظارهم او طردهم هل هذة الاخلاق تعجبك ولنفترض انى كما يقول هل من لانى سلفى ابقى سبة وعدو لة ولمن يساعدة انة شيء يدعو الى الحيرة هناك اذدواجية مقيتة هنا وحماية لاشخاص جبنو على معادة زملاء لمجرد الظن بهم انهم سلفيين او اخوان وهذا شرف لا ادعية انا ليس لى اى نشاط لا سياسى ولا انتماء حزبى ولا تيارات اسلامية لكنى ارفض ان نهين انفسنا كمسلمين بالتعدى والتسويف والتقريع وبما انى انسان مسلم لن ولم لترك الساحة لتلك المشوهين خلقيآ ان يهينو بنى جلدتى او اسلامى بطريقة عنصرية وليس من حق اى فرد بالمحاورات ان يهين فكر لمجرد اختلاف او شللية وممكن حضرتك تراجع مواضيعى وردودى وستعرف حقيقة انى غير متحامل على شخص اشتهر بانة دائمآ يعتدى بسخريتة وتشتكى منة شخصيات كثيرة بالمنتديات التى يعبث فيها اخيرآ انا لا يهمنى او يقلقنى ان تكون كل علاماتى حمراء كانت او دونها لانها لاتعبر صراحتآ عن مدلول المساهمات والاطروحات للفرد منا فتجد زملاء لهم الاف المداخلات لكنها اغلبها ازيك واأزي صحتك تحياتى لك واسف للأزعاج1 نقطة
-
نصيحة لكل بنت أزاى تطفشى العريس ؟ . . .. ... . .. . . . . . . .. . . . . . . . . نزلتى ليه قال يعنى فى عرسان الايام دى عشان تطفشيهم بطلوا الحركات دى بقى عيب وامسكى في رقبة امه هو حد لاقي :blink:1 نقطة
-
بسم الله االرحمن الرحيم الإخوة الكرام / أعضاء المنتدى تحية طيبة وبعد ... البرادعى: طرح الإسكان العائلى بـالقاهرة الجديدة فى برنامج الوزارة أكد الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أن ما تردد عن عدم طرح أراضى بمدينة القاهرة الجديدة للإسكان العائلى للفئة متوسطة الدخل، غير صحيح، نافياً ما يشاع أن هذه المدينة تقتصر على شريحة معينة من شرائح المجتمع، وهى الفئة القادرة، قائلا: "لا توجد مدن ستقتصر على فئات معينة من المجتمع دون الأخرى". وقال البرادعى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن مدينة القاهرة الجديدة داخل حسابات وزارة الإسكان فى طرح أراض بها للإسكان العائلى، ضمن القرع المتتالية التى تنوى الوزارة طرحها طوال مدة برنامجها للإسكان الاجتماعى، والمقرر تنفيذه على مدار خمس سنوات من عام 2012 وحتى عام 2017. وأضاف الوزير أنه سيتم طرح أراض بالقاهرة الجديدة فى القرعة الثالثة لأراضى الإسكان العائلى، والتى سيتم طرحها بعد 6 أشهر من الآن، حيث ستقوم الوزارة بطرح قرعة علنية للفئة متوسطة الدخل كل 3 أشهر، والتى بدأت بالقرعة الأولى التى تم طرحها 25 سبتمبر الماضى، وبدء الحجز بها فى 17 أكتوبر الماضى مستمراً حتى 24 نوفمبر المقبل، لافتاً إلى أنه سيتم طرح 100 ألف قطعة أرض بنهاية العام المقبل فى قرع متتالية. وأشار وزير الإسكان إلى أن المدن الجديدة التى تضمنتها قرعة أراضى المرحلة الأولى من برنامج الإسكان الاجتماعى للوزارة، تم طرح أراض بهذه المدن تحديدا فى أول قرعة، نظراً لتوافر أراض ذات مرافق بهذه المدن، مشدداً على أنه لن يتم طرح أى أراض للمواطنين بدون مرافق، لذا هناك مدن تم تأجيل طرح الأراضى بها للقرعة الثانية مثل مدينتى أكتوبر ودمياط الجديدة، ومدن أخرى أرجئت للقرعة الثالثة مثل مدينة القاهرة الجديدة لحين توصيل المرافق بأراضى هذه المدن التى لا تتوافر بها فى الوقت الحالى أراض ذو مرافق. وأكد البرادعى أنه تم إصدار توجيهات مباشرة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمتابعة توصيل المرافق لأراضى المرحلة الثانية، والمقرر طرحها منتصف ديسمبر المقبل، على أن يتم البدء فى توصيل مرافق أراضى المرحلة الثالثة تباعا بعد الانتهاء من مرافق المرحلة الثانية، موضحا أنه بانتهاء برنامج الوزارة للإسكان الاجتماعى بعد خمس سنوات، والذى سيتم خلاله طرح 250 ألف قطعة أرض لمتوسطى الدخل بالقرعة العلنية، و50 ألف قطعة للقادرين بنظام المزاد العلنى، سيكون تم طرح أراضى بكافة المدن الجديدة البالغة 23 مدينة عدا مدينة الشيخ زايد، والتى أغلقت بالفعل، وأصبح لا يوجد بها أراض فضاء على الإطلاق. ولفت الوزير إلى أنه بالنسبة لمدينة 6 أكتوبر كان من الصعب أن تطرح أراض بها فى القرعة الأولى، نظراً لأن هيئة المجتمعات العمرانية كانت مشغولة طوال الأشهر الماضية، فيما يخص هذه المدينة، تحديداً بتوصيل المرافق بها لمشروع ابنى بيتك، وكذلك المتبقى من وحدات المشروع القومى للإسكان، لذا تأجل طرح أراض بهذه المدينة للقرعة الثانية ليتم توصيل المرافق إلى أراضى القرعة بها، بالتوازى مع استكمال المتبقى من مرافق مشروع ابنى بيتك، ووحدات المشروع القومى، وهو ما يتم عمله حاليا، خاصة أن طرح الأراضى له محددات، ويجب ألا يتم إلا بوجود مرافق لهذه الأراضى التى سيتم طرحها بالمدينة. خالص تحياتي مهندس / أشرف محمد1 نقطة
-
..........(2) التكفير المطلق - تكفير الفعل - تكفير المعين التكفير المطلق : و تنزيل الحكم بالكفر على السبب المجرد فيقال: من قال كذا كفر ومن فعل كذا ... كفر (مع ذكر الادلة ) تكفير الفعل : فيقال هذا عمل كفرى (مع ذكر الادلة ) تكفير المعين : فهو الحكم بالكـفر على الشخـص المعين الذي فعل الســبب (القـول أو الفعـل المكفر). وهذا بالإضافة إلى التحقق من ثبوت صفة الكفر لقوله أو لفعله مع النظر في ثبوت هذا السبب على فاعله وخلوّه من موانع الأحكام. - مثال بسيط : رأيت شخصا يرمى المصحف أرضا و يطأه بقدمة ما حكم هذه الفعلة ؟ هى كفر لا شك و ماذا عن فاعلة قد يكون كافرا لا نتسرع فى اطلاق الحكم قبل التأكد , و هذه من المفارقات فلو شخص على علم و قال هذا الكلام اما ناس من العوام و هم يرون بأعينهم الشخص يطأ على المصحف لربما كفروا الداعية اذا قال لهم على رسلكم لا تكفروه فربما تاتيه حالات جنون لا يتحكم فيها بعقله و قد قال صلى الله عليه وسلم (رفع القلم عن ثلاث عن النائم حتى يستيقظ وعن الصغير حتى يكبر وعن المجنون حتى يعقل أو يفيق ) ربما لا يعلم انه مصحف و حسبه اجندة مكتب مثلا و فى لحظة ضيق رماه أرضا و قد قال صلى الله عليه وسلم (إن الله تجاوز لي عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه) لذا فعندما يسأل العالم أو الداعية عن فعل معين ما حكمة فيفتى بكفر هذا الفعل و أن فاعلوه و قعوا فى الكفر , فلا يستلزم هذا الحكم أنه حكم على فاعله بالكفر (إذا كان مسلما طبعا) إلا بتحقق شروط وانتفاء موانع (هذا ليس مجال ذكرها) فيحدث سوء التفاهم عند الطرف الاخر الفاعل لهذا الأمر أو المتخوف من التيار الاسلامى بأنهم يكفرون الناس و الحقيقة أرى اللوم أساسا يأتى على بعض الدعاة الذين يتحدثون وسط طلابهم فإذا كان الطلاب و الاتباع يعرفون هذه القواعد فسيشاهدة اخرين ليسوا على دراية بهذه القواعد و ما اكثرهم فإننا الان فى زمن كثر فيه الجهل و تحكم الاعداء فى أدواته الاعلامية فيجب عند الحديث فى هذه الامور الحساسة توضيح الفرق تماما بين الحالتين حتى لا يفتن الناس و لا يجعل للشيطان يدا عليهم .1 نقطة
-
1 نقطة
-
لبيك اللهم لبيك ...لبيك لا شريك لك لبيك..ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك اللهم وفقنا الى خير الاعمال فى هذه العشر ووفقنا الى حج بيتك الحرام واكتبها لنا اللهم امين1 نقطة
-
أشكر الزميلين الكريمين الاستاذ عبد الله غريب والدكتور ياسر على ما ذكروه في حقّي (اللهم لا تؤاخذني بما يقولون واغفر لي ما لا يعلمون). زادكم الله فضلاً . في مشاركتي الأخيرة نسيت أن أذكر مسألة كشف الشعر ضمن جزئية تساهل بعض المسلمات في شأن الحجاب الشرعي مع عظم شأنه ، لذا فسوف أضيفها أيضاً : - تسليط الضوء على حدود الخلاف في المسألة -وهو ما ذكرته في بداية الموضوع- فهي محصورة في كشف الوجه أو تغطيته ، واسقاط ذلك على الواقع لكي نرى مدى تساهل الكثير من نساء المسلمين في الحجاب الشرعي ، بكشف الشعر أوالذراعين أو الساقين أو ارتداء الملابس الضيّقة والشفّافة . وفقني الله وإياكم لما يحبّه ويرضاه .1 نقطة
-
أولا :أحيي أستاذ تامر على أسلوبه المهذب وشجاعته الأدبية النادرة التى جعلت منه صورة مشرفة بحق للمسلم .. ثانيا: مهما اتسعت دائرة الخلاف بيننا وبين أحد الأفاضل فهذا الخلاف لا يعدو خلافا في الرأي فقط فالإحترام والود موصولان.. ثالثا : أنا أؤكد على كلام الأستاذ محمد أن هذا المنتدى يحوي بالفعل من النخب مما يجعلنا نسعد بوجودنا فيه ولا نحزن على قضاء الأوقات الطوال في الحوار مع الأفاضل من أعضاءه .. رابعا : كلمة إلى الأفاضل من كبار المنتدى الذين هم في أعمار آبائنا : أنتم فوق الرءوس وإن اختلفنا معكم.. فهذا حققكم علينا..1 نقطة
-
فضيلة الشيخ محمد حسّان : من باب الأمانة العلمية على كل من يُستفتى في مسألة ، إن كانت المسألة فيها أقوال لأهل العلم أن يبيّن هذه الأقوال ، وأن يرجّح هو ما رآه راجحاً عنده بالدليل . أقول المسألة فيها قولان لآهل العلم : القول الأول بجواز كشف الوجه والكفين . علماء القول الأول يقولون بجواز كشف الوجه إن أمنت الفتنة (يستطيع السائل ان يراجع هذا الكلام في الفقه على المذاهب الأربعة) والقول الثاني بوجوب تغطية الوجه أي بوجوب النقاب . وأنا أقول بأننا تعيش الآن زمان الفتنة ، لذا فأنا أدين الله بالقول الثاني وهو وجوب تغطية الوجه لأننا نعيش زمان الفتن . والأدلة على ذلك كثيرة قد فصلتها في إحدى الأشرطة لا يتّسع الوقت لذكرها ، وذكرت أكثر من ثلاثين دليلاً . لكنني أود أن أضيف أصلاً ثالثاً للجواب الا وهو أنه لا ينبغي أن ننكر على المخالف أو أن نسفه المخالف ، لأن العلماء الذين يقولون بهذا الرأي أو ذاك إنما هم علماء معتبرون ، علماء لا نقلل من قدرهم ولا من شأنهم . اسم المقطع على اليوتيوب : حكم النقاب للشيخ محمد حسان http://www.youtube.com/watch?v=RRPb_0jNGB41 نقطة
-
من انجازات الثورة إلغاء التوقيت الصيفي تغيير أرقام الموبايلات تغيير ترددات القنوات الفضائية رئيس الوزراء مرة أكل في مطعم فول وطعمية وساعات يطلع على التليفزيون يعيط ودمتم1 نقطة
-
اقول بكل صراحه انا احترمت هذا الرجل كثيرا جدا قد لا يكون مرشحي للرئاسه و لكنني احترمه بشده1 نقطة
-
مبروك مقدما النجاح ان شاء الله...انا بس نفسي اعرف هل لازم يكون معايه عرض عمل وانا رايح الانترفيو؟1 نقطة
-
الأخت الكريمة تحية طيبة . يقول الله تعالى :( ياأيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ) تعلمين أنني وأنت وكل زميل سوف يقف وحده يوم القيامة أمام الله ، وسوف يسأل عن عمله بشكل فردي . لن يسألني الله عن النساء العاريات بالشوارع أو غيرهنّ . وهل انتشار العري في الشوارع وفي وسائل الاعلام هو مبرر لي لكي أساهم أنا الاخر في منظومة الحرام بنشر صور مخالفة ؟ أم أن ذلك يدفعني إلى مضاعفة جهودي في التناصح والإصلاح ونشر الخير بين المسلمين ؟ أما فيما يتعلق بمجاهدة النفس في ترك النظر المحرم فهم واجب علينا جميعاً ولا أختلف معك فيه مطلقاً . أما أن أضع أنا هذه الصورة اختياراً ، فما هو مبرري لذلك ؟! على هامش الموضوع : لفتة مهمة في الاية السابقة . قوله عز وجل : ( ياأيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ) روينا عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال : يا أيها الناس إنكم تقرءون هذه الآية : ( ياأيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ) وتضعونها في غير موضعها ولا تدرون ما هي ، وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إن الناس إذا رأوا منكرا فلم يغيروه يوشك أن يعمهم الله تعالى بعقابه " . وفي رواية " لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليستعملن الله سبحانه وتعالى عليكم شراركم فليسومنكم سوء العذاب ، ثم ليدعون الله عز وجل خياركم فلا يستجاب [ لكم ] " . قال أبو عبيد : خاف الصديق أن يتأول الناس الآية على غير متأولها فيدعوهم إلى ترك الأمر بالمعروف [ والنهي عن المنكر ] فأعلمهم أنها ليست كذلك وأن الذي أذن في الإمساك عن تغييره من المنكر ، هو الشرك الذي ينطق به المعاهدون من أجل أنهم يتدينون به ، وقد صولحوا عليه ، فأما [ ص: 110 ] الفسوق والعصيان والريب من أهل الإسلام فلا يدخل فيه .1 نقطة
-
خلاصة الأمر أنني نقلت فتاوى أهل العلم في مسألة صور النساء المتبرجة كالمنتشرة على أغلفة المجلات أو التي انتشرت على الانترنت بشكل واسع فمن أراد أن يتأكد من الحكم ويبحث في فتاوى أهل العلم (لا يشترط السلفيين :) ) فليتأكد بنفسه من الحكم . من وجد نصاً من الكتاب أو السنة تبيح النظر إلى مثل هذه الصور فليضعها هنا لطفاً . من وجد كلاماً لأهل العلم (لا يشترط السلفيين :) ) يجيز النظر إلى مثل هذه الصور أو نشرها فليضعه هنا لطفاً . من لم يجد هذا أو ذاك ولا زال غير مقتنع فنخشى عليه من اتباع هوى النفس . وأخيراً نقول : كل بني آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون .1 نقطة
-
السادة أعضاء المحاورات الكرام بعد المداولة و التي استغرقت أسبوعا للبت في الشكوى الرسمية التي تقدم بها الفاضل سكوربيون ضد الفاضل محمد علي بعد أن قام الأخير بالتعرض لديانته و قام باتهامه في نزاهته الاشرافية و استغلاله لسلطاته كمشرف ضد من يخالفونه الديانة يؤسفنا جدا أن نعلن قرار فريق التنسيق و الإشراف بإيقاف العضو محمد علي نهائيا و في هذا الصدد أكرر صرامة موقع محاورات المصريين في مثل هذه الحالات حيث لا تسمح الإدارة مطلقا بالتعرض للديانة من قريب أو بعيد نشكر حسن تفهم حضراتكم عن فريق التنسيق و الإشراف0 نقاط
-
مبروك مقدما النجاح ان شاء الله...انا بس نفسي اعرف هل لازم يكون معايه عرض عمل وانا رايح الانترفيو؟ ياجماعة حد عنده رد علي موضوع عرض العمل مطلوب في الانترفيو ولا لأ من فضلكم؟ وكمان عايز اعرف رأيكم اتصل بيهم ولا ايه؟ انا لسه لحد دلوقتي مبعتوليش غير الريفيرنس نمبر من شهر 6؟ اكلمهم اسألهم عن الفيل نمبر ولا فيه ناس كتير زيي كده؟ شكرا-1 نقاط