اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. عماد حمدي

    عماد حمدي

    الأعضاء


    • نقاط

      10

    • إجمالي الأنشطة

      2994


  2. أبو يمنى

    أبو يمنى

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      1383


  3. MZohairy

    MZohairy

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      9961


  4. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      9546


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/11/11 في جميع الأقسام

  1. شرح طريقة طلب التصويت بالخارج بالصور - حصري لمنتدي محاورات المصريين .. الشـــرح بالصور .. الخطوه الأولــى .. سجل دخول للموقع التالي : / w w w . elections2011 . eg إضغط علي المصريون بالخارج .. الخطوه الثانية .. أدخل رقم بطاقتك الشخصية المكونة من 14 رقم .. ثم إضغط تحقق الخظوه الثالثة .. ستظهر لك شاشة بها الدوائر الإنتخابية الخاصه بك .. إضغط تغيير المقر الإنتخابي للخارج .. الخطوه الأخير .. سجل بياناتك كما موضح بالصورة .. و إكتب رمز الامان و إضغط علي تسجييل طلب التغيير للخارج .. ستظهر لك رساله تهنئه بإكتمال عملية التسجيل بنجاح و بها رقم سري مهم جداً إحفظه عندك لوقت اللزوم .. و هذه هى صيغة الرسالة : تم ارسال طلبك بنجاح رقم التسجيل الخاص بك هو : XXXXXXX نرجو كتابة هذا الرقم و الاحتفاظ به في مكان آمن لحين استخدامه في خظوات قادمة وسنوالي نشر آليات التصويت هنا على الموقع الرسمي، فور صدور التشريعات التي تقننها إن شاء الله تعالى . و ألف مبروك بقا ليك صوت :) لا تنسونا بخالص الدعاء .. عماد - حرية و عدالة ;)
    6 نقاط
  2. عثرت على نفس المقطع لكن بمدة زمنية أطول وفيه ما يوضّح كلام الاستاذ حازم ولا نقول إلى حسبنا الله ونعم الوكيل في الاعلام الكاذب . شاهد من الدقيقة 12:40 إلى نهاية المقطع . http://www.youtube.com/watch?v=REbHHT7NxQY
    5 نقاط
  3. السلام عليكم. تم حذف احدى عشر مداخلة ..ألآن...( وقد سبق ان تم حذف عدة مداخلات فى ايام سابقة . لو استمر الحال على هذا المنوال فسوف نضطر آسفين لحذف الموضوع كله . رجاء مراعاة اختيار الحديث اللائق وعدم التراشق بالألفاظ . رجاء عدم كيل الاتهامات بدون اى اثبات . لن نسمح بأى اهانة لأى عضو ....من أى عضو آخر . يوجد هنا من يتهم شريحة كبيرة من المجتمع بأنهم منافقين واتباع ...وغيره وغيره. ...وسياسة المحاورات لاتسمح بكل هذه المهاترات تحت ستار حرية التعبير . شكرا لحسن تفهمكم .
    2 نقاط
  4. عموما اي استعمال للقوه او للشده او للعنف لتطبيق وجهة نظر الحاكم في الدين سيكون اول مسمار في نعش هذا الحاكم و اللي قلب اللي قبله سهل يقلبه و يقلب اللي بعده نشر و تطبيق الدين لن ينجح الا اذا تم بالإقناع فقط و الإقناع يحتاج الى عقول واعيه لتعلم و عقول قابله للتعلم فمصلي واحد يصلي بروحه و قلبه خيرا من ملايين المصليين الحافظين فقط و يؤدون الصلاه كالتمارين الرياضيه و محجبه واحده تتحجب قلبا و قالبا خيرا من ملايين المحجبات اللي اعتبروا الحجاب طرحه تحياتي
    2 نقاط
  5. قول يمكن حد من زمايلنا يدعيلك و الدعوه تتحقق يمكن حد يقدر يساعدك قول و متخليش ف نفسك حاجة صدقني الاستجابة قريبة اوي.. بس احنا ننوي
    1 نقطة
  6. نعم هي الجنة .. سلعة الله الغالية .. من دخلها لا يبأس أبدا .. و لا يمرض أبدا .. و لا يهرم أبدا .. و لا يموت أبدا .. ليس فيها حزن و لا ألم .. و لا نصب و لا ندم .. لا يعز فيها مطلوب .. فكل مطلوب بلا حساب موجود .. سرور بعد سرور .. و نعيم بعده نعيم .. لا ينفد و لا ينقطع .. هبة من رب رحيم .. سئل أحد الصالحين : متى يجد العبد طعم الراحة ؟ فقال : عند أول قدم في الجنة ؟ تضاءلت أمامها كل متع الدنيا فكان موضع قدم أحدنا في الجنة خير من الدنيا و ما فيها . كلما ازدادت الهموم و كثرت الأحزان و الأسقام تذكرنا نعيم الجنة و ما أعده الله فيها لعباده الصالحين فهان كل شيئ .. يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : يؤتى بأبئس رجل في الدنيا من أهل الجنة فيغمس غمسة و احدة في الجنة ثم يقال له هل رأيت بؤسا قط ؟؟ فيقول لا يا رب أنا في النعيم منذ خلقتني !! سبحان الله .. أبئس رجل في الأرض . قد يكون قد قضى حياته كلها جائعا, مريضا , بلا مأوى , وبلا قريب . نسي كل هذا بغمسة واحدة في الجنة! فكيف بمن سكنها فصارت مستقرا له ؟! يدعوا إليها الله عباده الصالحين (( والله يدعوا إلى الجنة و المغفرة بإذنه )) (( و الله يدعوا إلى دار السلام )) فسبحانه رحمته سبقت غضبه , فهو الرحمن الرحيم .. كانت تلك مقدمة بسيطة لحديث محبب إلى القلوب .. عن جنة الرحمن .. و نستكمل بعدها إن شاء الله الحديث عن وصفها و أهلها .. أسأل الله سبحانه أن يجعلنا جميعا من أهلها .. اللهم آمين ..
    1 نقطة
  7. كيف تتم عملية الإنتخاب - في مصر ( إنتخابات مجلس الشعب و الشوري 2011 ) فـــــردي & قوائـــــم حزبيـــــة زمااااااااان كان النظام فردي بس ياعني تختار واحد فئات و واحد عمال أو فلاح ، دلوقتي بقا تختار واحد فئات و واحد عمال أو فلاح + قائمة حزبية .. الفيديو الجميل دا مبسط الشرح جداً .. مشاهده ممتعه ،، http://www.youtube.com/watch?v=HBRagYKtGDk دا دورك في اليوم الإنتخابي بالصور .. بالنسبة للمصريين المُغتربين إضغط هنا - شرح بالصور طريقة تسجيل الأسماء و طلب التصويت بالخارج .. تمنياتي لجميع الأحزاب السياسية بالتوفيق و السداد لخدمه الوطن .. و نشوف مصر في أحسن حال صوتك أمانه .. كن إيجابي .. صوتك أنته ممكن يفرق كتير جداً .. ممكن يغير حاجات كتير أوي .. لازم تشارك .. تقول لولادك أنا شاركت في أول إنتخابات ديمقرواطية في مصر .. دي أمانه في رقبتك >> خليك إيجابي >> جمّع أصحابك معارفك جيرانك أقاربك و كلكم إيد واحدة رايحين تغيروا >> تغيروا مصر بإيديكم .. بالتوفيـــــــــــــــــــق ،، عماد - حرية و عدالة
    1 نقطة
  8. الشيخ عائض القرنى يتحدث عن مصر ومآثرها حديث رائع لا يفوتكم http://www.youtube.com/watch?v=hJQ8ugH1DY4
    1 نقطة
  9. ***ملحوظة مهمة جدا : الحقيقة كلام الباز أفندى و غيره من قبل الذى هو عبارة عن اتهامات عامة تصل الى حد تكفير التيار السلفى و اتهامات العمالة كلها بدون دليل بالاضافة الى السب و التى قامت الادارة مشكورة بحذف اغلبها كانت ذات فائدة مهمه حيث أظهرت بعض الذين يدعون دائما التيار الاسلامى الى احترام الاخر و تقدير الاخر و عدم القاء التهم جزافا و تعلم اسلوب الحوار و اتعلموا الادب يا ناس ...الخ الذين كانوا يقفون بالمرصاد للكثير من الزملاء الذين كانوا يقولون أقل من أقوال الباز أفندى بمراحل و ترى ألسنتهم الحداد على الزميل أو التيار السلفى عموما و لما يجى زميل يلقى التهم جزافا على التيار الاسلامى و تصل الى حد التكفير و السب و بدون ادلة مطلقا تجدهم سكتم بكتم شكرا لكم لم تخلفوا ظنى بكم .....
    1 نقطة
  10. السلام عليكم. تم حذف عدة مداخلات عبارة عن اهانات واتهامات بلا أى دليل . شكرا
    1 نقطة
  11. اراك خد دول عشان نقولهم يوم الجمعه ملطوش من على الفيس حالا . هيموتوا موت بطلوا بقى شغل النسوان حسني مبارك مش تعبان. " اشهد اشهد... يا زمان .. لن يحكمنا رئيس أركان " ... الحرامية براءة ليه ... حقوقنا ضاعت ولا أيه حسين سالم بقي اسبانى ... و بطرس غالى أمريكانى مصر اتباعت ولا أيه ؟؟ يسقط يسقط حكم العسكر " " انا مش حاسس بالتغيير ... يسقط يسقط المشير" " يا طنطاوي قالك إيه .... قبل ما يمشي سعادة البيه " " قالك إدبح في الثوار ... قالك إرفع في الأسعار الحساب الحساب..... فين محاكمة الكلاب.. " حسني مبارك ساب القصر .. ولسة كلابه بتحكم مصر " " يا مشير اتلم اتلم .... يا نخليها دم في دم " " خد حق الشهدا بايدك .. القضاء مش هيفيدك " يلا يا مصري يلا الهمة .. مصرنا عايزة شفل بزمة.. هاتوا فلوسنا من الحرامية ... مصر هتبقي ميه الميه .. الفاسدين حاكموهم يلا ... احنا كسرنا مليون قلة ...
    1 نقطة
  12. القائمة الكاملة لجرائم مبارك ورجاله مجدي سلامةمنذ 1 ساعة 13 دقيقة هي أم الجرائم كلها.. والأخطر من كل الاتهامات التي يحاكم بسببها «مبارك» وبعض رموز عصره.. ومع ذلك سكت عنها الجميع وتجاهلها الكل.«مبارك» يحاكم بتهمة إطلاق النار علي المتظاهرين، بينما هو نفسه متورط في جريمة أخطر بآلاف المرات من قتل المتظاهرين.. ورغم ذلك لم يوجه له أحد اتهاماً بشأنها! «فتحي سرور» و«صفوت الشريف» يحاكمان بتهمة قتل المتظاهرين في موقعة الجمل رغم أنهما متورطان في جريمة أبشع من موقعة الجمل.. والمفاجأة أن كل جهات التحقيق تجاهلت تلك الجريمة! «علاء» و«جمال مبارك» و«حسين سالم» متهمون بالتربح ونهب مئات المليارات من مال الشعب، بينما الجريمة المسكوت عنها تفوق ذلك، ومع ذلك لم يحاكموا عليها. وقد يري كثيرون أن قتل المتظاهرين هي الجريمة الكبري، ولكن الواقع يقول غير ذلك. صحيح أن عدد المصريين الذين قتلوا أيام الثورة يزيد علي 800 شهيد بخلاف 5 آلاف جريح، وهو عدد مخيف بكل المقاييس. وصحيح أيضاً أن قتل مصري واحد، هو في حد ذاته جريمة كبري، ولكن «مبارك» ورجاله قتلوا ملايين المصريين بخلاف ضحايا ثورة يناير.. قتلوا بعضهم قتلاً مادياً وقتلوا آخرين قتلاً معنوياً. ستسأل: كيف فعلوا ذلك؟.. الإجابة رصدتها دراسة علمية للدكتور عبدالخالق فاروق - الخبير في الشئون الاقتصادية والإدارة المحلية بعنوان «دور التشريع في بناء دولة الفساد في مصر» وهي الدراسة التي رصدت القائمة الكاملة لجرائم مبارك. وحسب الدراسة فإن مبارك ورجاله أصدروا قوانين دفعت ملايين المصريين إلي السرقة والنهب والابتزاز وأكل المال الحرام، وأجبرت أغلب الموظفين علي أن يتحولوا إلي حرامية ومرتشين، وأجبرت ملايين المصريين علي أن يدفعوا رشاوي لكي يحصلوا علي أية خدمة، بدءاً من الحصول علي تذكرة قطار، وحتي الفوز بفرصة عمل أو قطعة أرض. وهكذا حولت سياسات «مبارك» وقوانينه، المصريين - إلا من رحم ربي - إلي مرتشين و«رُشاة».. وكلاهما - الراشي والمرتشي - في النار كما يقول الحديث الشريف. المفاجأة التي كشفتها الدراسة هي أن مبارك أراد أن يجعل كل مصري حرامياً ولصاً أو راشياً وفاسداً، بهدف إفساد المصريين جميعاً، وعندها - حسب اعتقاده - سيسكت الصغار عن فساد الكبار علي اعتبار أن الكل صار في الفساد سواء! وهكذا أفسد «مبارك» صغار موظفي مصر أما الكبار من رجال الأعمال وحاشية مبارك فكان فسادهم فجًا وغير مسبوق، حيث اغترفوا من المال العام فوق طاقتهم، ونهبوا الأراضي وأموال القطاع العام و«فلوس» المعونة وتاجروا في العملة وتربحوا من عمليات تصدير واستيراد، ومن البورصة ولم يكتفوا بذلك بل أنشأوا شبكات لممارسة البغاء وتاجر آخرون في المخدرات - حسبما جاء في دراسة الدكتور عبدالخالق فاروق. وتعد الدراسة التي تتكون من 24 صفحة دليل اتهام مكتمل الأركان ضد حسني مبارك ورجاله وفتحي سرور وصفوت الشريف وجمال مبارك وعاطف عبيد وكل نواب الحزب الوطني في البرلمان طوال الثلاثين عاماً الأخيرة. وطبقاً للدراسة فإن الفساد تحول في عصر «مبارك» من انحرافات معزولة إلي ممارسة مجتمعية شاملة.. فالكبار شكلوا شبكات مصالح تتنازع فيما بينها حينا وتتناغم في توزيع المزايا والغنائم أحياناً أخري.. أما الصغار فقد تسربت إليهم ممارسات الفساد والرشوة والوساطة والمحسوبية بسبب سياسات الإفقار واتساع الفجوة في الدخول والارتفاع المستمر للأسعار وغياب القدوة في هرم السلطة وتآكل دور أجهزة الرقابة. ومازاد الفساد انتشاراً وتوحشاً هو أن المفسدين والفاسدين هم الذين يصيغون القواعد القانونية عبر سيطرتهم المباشرة علي أجهزة التشريع والتنفيذ وأحياناً بعض أفرع الهيئات القضائية.إفساد الصغار والكبار ونتيجة لهذا الحال فاق الفساد في مصر كل أشكال الفساد المتعارف عليها دولياً، لدرجة أن منظمة الشفافية الدولية حددت المجالات الأكثر عرضة للفساد في 5 مجالات فقط، بينما ضربت مصر رقماً قياسياً، فشهدت 17 مجالاً انغمست في الفساد. فحسب منظمة الشفافية فإن أكثر المجالات عرضة للفساد في الدول النامية هي المشتريات الحكومية، وتقسيم وبيع الأراضي والعقارات، والضرائب والجمارك، والتعيينات الحكومية، وإدارات الحكم المحلي. أما في مصر، فاتسع نطاق ومجالات الفساد التي انغمس فيها بصورة شبه دائمة - كما تقول الدراسة - كبار رجالات الدولة وأبناؤهم وشملت 17 مجالاً بالتمام والكمال ضمت: < قطاع المقاولات وتخصيص الأراضي وشقق المدن الجديدة والطرق والكباري والبنية الأساسية. < عمولات التسليح ووسائل نقلها. < قطاع الاتصالات والهواتف المحمولة والثابتة. < خصخصة وبيع الشركات العامة ونظم تقييم الأصول والممتلكات والأراضي المملوكة لهذه الشركات. < البنوك ونظم الائتمان وتهريب الأموال إلي الخارج عبر القنوات المصرفية الرسمية. < شركات توظيف الأموال وما جري فيها. < تجارة المخدرات واختراق قيادات الأجهزة الأمنية والمؤسسة السياسية. < تجارة العملات الأجنبية والمضاربة علي سعر صرف الجنيه. < تجارة الدعارة وشبكات البغاء ذات الصلة أحياناً بكبار رجال الدولة وأجهزتها. < نظم الاستيراد وأذون الاستيراد وبرامج الاستيراد السلعي. < طرق توزيع مشروعات المعونة الأمريكية. < الصحافة ومؤسساتها وإفساد الصحفيين عبر وسائل شتي والإعفاء غير القانوني للمؤسسات الصحفية القومية من أداء الضرائب العامة وتسهيل سبل الارتزاق السري وغير القانوني لبعض الصحفيين. < ما يسمي «علاوة الولاء» التي تمنح بصورة سرية وبالمخالفة لقواعد المشروعية المالية لكبار قيادات الجيش والأمن. < إفساد النظام التعليمي الرسمي والصمت علي جريمة الدروس الخصوصية وخلق الظروف الملائمة لتفشيها. < الإبقاء علي فساد النظام الصحي الحكومي من أجل إتاحة الفرص لتوسع المستشفيات الاستثمارية. < البورصة وسوق الأوراق المالية وسوق التأمين. < إنشاء حسابات خاصة أو سرية خارج نطاق الموازنة العامة للدولة وحساباتها القومية. وفي مقدمة صغار الموظفين الذين أفسدوا «مبارك» - حسب الدراسة - المدرسون، والأطباء، ورجال الأمن، وقلم المحضرين في المحاكم، وموظفو الخدمات الحكومية، خاصة موظفي المصالح الجمركية والضرائبية. وأفسد «مبارك» المدرسين بأن أبقي علي نظام تعليمي حكومي غير فعال فظهر سوق تعليمية سوداء، انعكست في انتشار المدارس الخاصة والاستثمارية والأجنبية، فضلاً عن تغول الدروس الخصوصية التي التهمت وحدها 10 مليارات جنيه عام 1994 تحملتها الأسرة المصرية الفقيرة وارتفع المبلغ إلي 18 مليار جنيه عام 2006 بعد تقسيم الثانوية العامة إلي سنتين دراسيتين بدلاً من سنة دراسية واحدة! وبسبب عدم فاعلية نظام الأمن ظهر نظام أمن غير رسمي.. حيث لا تحرر أقسام الشرطة محاضر للمواطنين إلا بالواسطة ولا تجري عمليات التحري لكشف السرقات وضبط المتهمين إلا من خلال المحسوبية والرشاوي والإكراميات.. وتقول الدراسة إن كل ذلك كان يتم علي مرأي ومسمع من الجميع وداخل كل إدارات ومديريات الأمن. ويضيف الدكتور عبدالخالق فاروق في دراسته أن ذات الأمر تكرر في القضاء حيث صارت الإكراميات والرشاوي هي الوسيلة الأساسية لتحريك إعلانات القضايا بالمحاكم (قلم المحضرين) وغيرها من أعمال التقاضي التي تشهد سنوياً 3 ملايين قضية تنظرها المحاكم المختلفة. وحتي المرضي لم يرحمهم مبارك ورجاله.. ففي المستشفيات الحكومية التي يتردد عليها 47 مليون مريض - طبقاً للأرقام الحكومية - فإن تقديم الخدمة لهؤلاء لا يتم إلا من خلال الإكراميات والوساطة. وفي المصالح الجمركية والضرائبية والخدمات الحكومية التي تقدم 627 خدمة متنوعة للجمهور صار تعاطي الإكراميات والعمولات عرفاً سائداً. وهكذا - كما تقول الدراسة - أدي تدني الأجور والرواتب إلي تركيز «جبري» للخطيئة بإجبار عشرات الآلاف من الموظفين علي قبول الرشوة والإكراميات حماية لأبنائهم وأسرهم من الجوع. ويضيف عبدالخالق فاروق: لقد اتبع نظام مبارك سياسات أدت إلي إفساد الصغار، بل إنه ترك نظام الأجور والرواتب في مستوي غير إنساني وكأنه يرغب في إفساد غالبية أبناء الشعب حتي لا يتحدث أحد منهم عن فساد الحكم والحكام ورجال المال والأعمال.آليات الفساد السبعة كيف أفسد «مبارك» الصغار والكبار؟.. تجيب الدراسة بأن مبارك أفسد المجتمع من خلال 7 آليات.. أولها اتباع سياسات ممنهجة لإفساد المؤسسات الأساسية في المجتمع مثل مجلسي الشعب والشوري والمؤسسات الصحفية والإعلامية وأجهزة الأمن والمؤسسة القضائية وقيادات الجيش والنقابات العمالية والمهنية. < الآلية الثانية: هي وجود قواعد عرفية بين جماعات الفساد تلزم أعضاءها بالتزامات متبادلة ومناطق النفوذ. < الآلية الثالثة: تتمثل في خطوط اتصالات دائمة وواضحة بين جماعات الفساد وشاغلي قمة الهرم السياسي والتنفيذي سواء بصورة مباشرة أو عبر أقربائهم وأبنائهم وجميعه - كما تقول الدراسة - يتم تحت لافتة «تشجيع الاستثمار». < الآلية الرابعة: تتجسد في استمرار سياسات الإفقار للطبقات محدودة الدخل، خاصة الموظفين (حوالي 5.5 مليون مصري) والعمال وغيرهم مما يدفع الجميع إلي تعاطي الإكراميات وهي النظير القانوني لمفهوم الرشوة. < الآلية الخامسة: إفساد أجهزة الرقابة سواء كانت رقابة شعبية (مثل الصحافة) عبر توريط قيادتها وكوادرها الوسيطة في ممارسات فساد، أو أجهزة الرقابة الرسمية (مثل الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة ومباحث أمن الدولة وغيرها) عبر صلات القرابة ونظم اختيار قياداتها وأعضائها العاملين من خلال الوساطة والمحسوبية. < الآلية السادسة: صياغة القوانين والقرارات الإدارية بحيث تفتح ثغرة واسعة للفساد. < الآلية السابعة: التحايل القانوني عبر ما يسمي الصناديق الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص خارج نطاق الميزانية الحكومية الرسمية، وقد وصل عدد تلك الصناديق والوحدات إلي 8900 صندوق ووحدة عام 2008 وهذه تفرض رسوماً علي المواطنين وتوزيع مكافآت علي العاملين فيها وعلي كبار المسئولين بما شكل شبكة واسعة من الفساد والإفساد.كل السيئات وأكدت الدراسة أن اختيار الحزب الوطني لمرشحيه في انتخابات مجلسي الشعب والشوري كان يمتزج فيه كل السيئات، إذ يتم اختيار المرشح الأقرب إلي قيادات الحكم أو الحزب ويفضل أن يكون من كبار المتبرعين للحزب أو بعض قياداته المؤثرة بصرف النظر عن ماضيه الإجرامي أو المشبوه، كما كان يتم اختيار بعض قيادات أجهزة الأمن أو المتعاملين معها أي الجاسوس في مجاله وقطاعه. وأثناء الانتخابات يتم التلاعب في التصويت والفرز بشكل يؤكد أمام الجميع مفهوماً واحداً وهو أن دخول المؤسسة التشريعية مرهون برضا الحكومة وقيادات النظام الحاكم ومن ثم يكون ولاء العضو لرئيس النظام ثم لأمين عام الحزب ثم لجمال مبارك نجل رئيس الدولة آنذاك. وإمعاناً في الإفساد كان يتم إغداق الخدمات علي العضو الذي يسير في ركاب رئيس الدولة والحكومة فطلباته الشخصية تنفذ فوراً وتكون دائماً وأبداً مشمولة بالعطف والقبول وفوق هذا يتم منحه أذون حديد وأسمنت بأسعار «مريحة» ليبيعها بأسعار السوق فيربح منها آلاف الجنيهات بخلاف منحه أراضي في المناطق السياحية بأسعار رمزية، وشققاً سكنية وفيلات بأسعار مخفضة، فضلاً عن العشرات من تأشيرات الحج والعمرة والرحلات إلي الخارج في الوفود البرلمانية. وإذا عارض «عضو البرلمان» الحكومة أو انتقد رئيس الدولة فيتم «خنقه سياسياً» وحرمانه من كل هذه المزايا مع تجاهل كامل لكل طلباته.إفساد بقرار جمهوري وكشفت الدراسة أن نواب مجلس الشعب كان يتم إفسادهم بقرار جمهوري وبالمخالفة لنص المادة 95 من الدستور، فالمادة 95 من الدستور تنص علي أنه لا يجوز لعضو مجلس الشعب أثناء مدة عضويته أن يشتري أو يستأجر شيئاً من أموال الدولة أو أن يؤجرها أو أن يقايضها عليه أو أن يبرم مع الدولة عقداً بوصفه ملتزماً أو مورداً أو مقاولاً، ولكن قانون مجلس الشعب رقم 38 لسنة 1972 وتعديلاته، والقرار الجمهوري بقانون رقم 19 لسنة 1976 وتعديلاته التف علي نص الدستور، وفتح الباب واسعاً أمام أعضاء مجلس الشعب لكي يتاجروا مع الدولة بل ويعملوا في وظائف حكومية وهو ما استغله عاطف عبيد - كما تقول الدراسة - من أجل إفساد العشرات من أعضاء مجلس الشعب بتعيينهم أعضاء مجالس إدارة منتدبين في شركات قطاع الأعمال العام. ونتيجة لذلك انتقل عشرات من أعضاء مجلس الشعب من نجارين وعمال وفلاحين وموظفين ومهنيين إلي ديناصورات وذئاب في عالم المال والأعمال، كما قضت السياسات الحكومية بإغداق المزايا والامتيازات علي الكثيرين منهم، وليس أقلها الائتمان المصرفي وقروض البنوك إلي «كسر عينهم» بالمعني الحرفي لا المجازي للكلمة.إفساد القضاء وأكدت الدراسة أن رئاسة الجمهورية والحكومات المتعاقبة اتخذت مجموعة من السياسات بهدف اختراق المؤسسة القضائية واحتوائها.. أولي هذه السياسات هي السماح بالتحاق ضباط الشرطة بمختلف درجاتهم ورتبهم - دون رتبة مقدم - بسلك النيابة العامة مما أدي إلي انضمام نحو 3 آلاف ضابط شرطة إلي سلك القضاء - خلال ربع القرن الأخير - فأصبح عددهم يعادل ربع العاملين في مؤسسة القضاء وهكذا تم اختراق تلك المؤسسة بأصحاب عقل قانوني ذي طابع عسكري وشرطي، مارس الكثيرون منهم - إن لم يكن جميعهم - وسائل الضرب وامتهان كرامة المواطنين، فكيف لهؤلاء أن يعتدل ميزان العدل بين أيديهم». وتضيف الدراسة: ومن أجل إغراق مؤسسة القضاء وتوريط بعض أعضائها في ممارسات غير قانونية وغير أخلاقية من نوع الوساطة والمحسوبية في تعيين أبنائهم وأقاربهم في سلك النيابة العامة لجأ بعض أعضاء الهيئات القضائية إلي دفع «تبرعات» - ولن نقول رشي - إلي ذوي النفوذ في الحكومة أو الحزب الحاكم من أجل تعيين أبنائهم في السلك القضائي، كما تورط بعض رجال القضاء في ممارسات الوساطة والمحسوبية من أجل ذات الغرض. وتواصل الدراسة ومن أجل احتواء السلطة القضائية والسيطرة علي أعضائها: مارس نظام مبارك أيضاً سياسات إعارة وندب القضاة كمستشارين إلي الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية والتي جعلتهم مجرد خبراء تحت طلب السلطة التنفيذية خاصة الوزراء مع إغداق مكافآت كبيرة شهرياً علي القضاة المنتدبين، مما جعل من الصعب تخليهم عن هذه الوظائف الثانوية التي تحولت رويداً رويداً إلي ركيزة لضمان مستوي معيشة «القاضي».قوانين الفساد وأشار الدكتور عبدالخالق فاروق في دراسته إلي أن إفساد أعضاء مجلس الشعب انعكس علي أداء المؤسسة التشريعية التي أصدرت قوانين تدعم الفساد وتحمي المفسدين. وقالت الدراسة: إن أكبر وأجرأ نص قانوني لدعم الفساد والفاسدين هي المادة رقم 55 من القانون رقم 203 لسنة 1991 والتي وضعها عاطف عبيد عندما كان وزيراً لقطاع الأعمال، ونصت علي أنه لا يجوز لأي جهة رقابية بالدولة عدا الجهاز المركزي للمحاسبات أن يباشر أي عمل من أعمال الرقابة داخل المقر الرئيسي أو المقار الفرعية لأي شركة من الشركات الخاضعة لأحكام هذا القانون إلا بعد الحصول علي إذن من الوزير المختص أو رئيس مجلس إدارة الشركة. وتقول الدراسة: إن هذا النص استبعد بضربة واحدة هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة وجهاز المخابرات العامة من العمل والبحث والتحري داخل هذه الشركات قبل الرجوع إلي الوزير الذي ثبت في الكثير من الحالات أنه مشارك في جرائم الفساد وغنائمه، وكذا رؤساء مجالس إدارات الشركات القابضة. وأكدت الدراسة أن قانون مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية الصادر برقم 67 لسنة 2010 يقنن أساليب الفساد الإداري والاقتصادي ويعكس المصالح الوطيدة بين رجال الأعمال الجدد وبين الإدارة الحكومية، وتقول الدراسة: إن هذا القانون تحول إلي آلية معظمة لاستنزاف المال العام وتلبية مصالح رجال الأعمال. والمعروف أن أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب السابق كان وراء هذا القانون وكان من أشد المتحمسين له. نعود مرة أخري إلي الدراسة التي أكدت أن قانون الضرائب الحالي رقم 91 لسنة 2005 تمت صياغته بـ «عقل حاوي» يجيد لعبة «الـ 3 ورقات»، وبقلب بارد لرجل مال وأعمال لا يعنيه سوي تحقيق الربح وليذهب الوطن والفقراء إلي الجحيم.. وقالت الدراسة: إن هذا القانون يخفف الأعباء الضريبية عن رجال الأعمال والسماسرة والمتهربين ووكلاء الشركات الأجنبية، فبينما يزيد الأعباء الضريبية علي محدودي الدخل وصغار الموظفين. وتضيف الدراسة أن ذات القانون يمثل كارثة من كوارث الطغمة المالية والعسكرية التي كانت تحكم بمنطق أقرب إلي منطق وأساليب عصابات المافيا. أما قانون البنك المركزي رقم 88 لسنة 2003 فتقول عنه الدراسة: إنه تمت صياغته علي ضوء شبكة مصالح ضارة بالمال العام. وتضيف الدراسة أن المادة الرابع من القانون تعتبر أموال البنك المركزي أموالاً خاصة لإخراجها من رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات ولكنه يعود في نص المادة 23 التي تعتبر أموال البنك المركزي أموالاً عامة في تطبيق أحكام قانون العقوبات، ولم يقف الأمر عند حد هذا التناقض، بل انتقل إلي درجة من درجات المسخرة حينما جاء في نص المادة 19 علي أن يتولي مراجعة حسابات البنك اثنان من مراقبي الحسابات يعينهما ويحدد أتعابهما الجهاز المركزي للمحاسبات. وتواصل الدراسة: أن القانون يفتح الباب واسعاً للتلاعب بالأموال وفوائض البنوك العامة ويحول تلك البنوك إلي عزبة خاصة لمديريها ورؤساء مجالس إدارتها وكبار القيادات فيها. وتجسدت قمة التلاعب بالمال العام في إنشاء صندوق لتحديث أنظمة العمل في بنوك القطاع العام وتنمية مهارات وقدرات العاملين فيها، وطبقاً للقانون فإن موارد هذا الصندوق تتكون من نسبة لا تزيد علي 5٪ من صافي الأرباح السنوية القابلة للتوزيع لبنوك القطاع العام ومساهمات البنوك التي تستفيد من خدمات الصندوق والهيئات والتبرعات والمعونات التي يوافق رئيس مجلس الوزراء علي قبولها وبلغ حجم موارد هذا الصندوق 500 مليون جنيه سنوياً، منها ما لا يقل عن 150 مليوناً إلي 200 مليون جنيه من فائض أرباح البنوك الحكومية فتخفف جزءا من الأعباء وعجز الموازنة، ولكن قيادات البنوك وزعوا جانباً كبيراً من هذه الأموال وبلغت المكافآت التي يحصل عليها هشام رامز أحد قيادات البنك المركزي نحو 160 ألف جنيه شهرياً وهو نفس المبلغ الذي يحصل عليه طارق عامر رئيس البنك الأهلي، والمؤكد أن العشرات من قيادات البنوك يحصلون علي مكافآت مماثلة خاصة وأن 150 مليون جنيه يتم توزيعها علي 100 شخصية قيادية في البنوك الحكومية والبنك المركزي. وهكذا أفسد «مبارك» مصر مستعيناً بحيل شيطانية كان ضحيتها وطن بكامله.. والغريب أن «مبارك» وحاشيته ورجاله وكل الذين ساعدوه في تنفيذ هذا المخطط الشيطاني لم تتم محاسبتهم علي ضياع وطن بالكامل، بينما تتم محاسبة بعضهم علي قتل مئات المتظاهرين أو نهب بضعة مليارات من الجنيهات! والسؤال.. متي يتحرك النائب العام لمحاسبة «مبارك» ورموز عصره علي هذه الجرائم؟.. سؤال ننتظر إجابته من المستشار عبدالمجيد محمود نائب مصر العام.
    1 نقطة
  13. في ستين الف داهيه وإلى مزبلة التاريخ ما هم أفسدوا في الأرض عشرات السنين ... ريحوا بقى شويه يمكن ربنا يتوبك عليكم
    1 نقطة
  14. كان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) يقول : «أُمرنا معاشر الأنبياء أن نخاطب الناس على قدر عقولهم» كمظهر من مظاهر الحكمة التي تقول : «لكلّ مقام مقال» الأمر الذي يستدعي أن تراعي مقام الشخص المنقود ، فإذا وجّهت نقدك لأبويك أو أحدهما (فلا تقل لهما أُفٍّ ولا تنهرهما وقول لها قولاً كريماً ). احفظ احترامك لهما ، ابتعد عن كل ما يخدش إحساسهما ، يمكن أن تصبّ نقدك في قالب لطيف ، مثل : (أنتم أكبر منِّي سنّاً وأكثر تجربة لكنني ـ بكل تواضع ـ أقول أن هذا الأمر غير مناسب) أو (مع كامل حبي واحترامي لكما ، أرى لو أن نعدل عن هذا الموضوع) أو (ما تذهبون إليه صحيح ، لكنّ الأفضل في نظري هو هذا) وما إلى ذلك من عبارات محبّبة توصل بها نقدك ولا تؤذي منقودك . التقاط العيوب وتسقّط العثرات وتتبّع الزلاّت ، وحفظها في سجل لا يغادر صغيرة ولا كبيرة ، بغية استغلالها ـ ذات يوم ـ للإيقاع بالشخص الذي نوجّه نقدنا إليه ، خلق غير اسلامي . فقد جاء في الحديث : «إنّ أقرب ما يكون العبد إلى الكفر أن يؤاخي الرجل الرجلَ فيحصي عليه عثراته وزلاّته ليعنّفه بها يوماً ما» . فخيرٌ لك وله أن تنتقده في حينه ، وفي الموضع الذي يستوجب النقد ، ولا تجمع أو تحصي عليه عثراته لتفاجئه بها ذات يوم ، ولا تفاجأ إذا قال عنك أ نّك جاسوس أو متلصص عليه، أو أ نّك تنقده بدافع الحقد الدفين . ـ النقد هدية .. فاعرف كيف تقدّمها ورد في الاثر : «أحبّ إخواني مَنْ أهدى إليَّ عيوبي» فلقد اعتبر الاسلام النقد والمؤاخذة على الخطأ (هدية) وترحّم على مهديها «رحم الله مَنْ أهدى إليَّ عيوبي» لأجل أن يكون النقد والنصيحة والتسديد مقبولاً ومرحباً به ، بل يُقابل بالشكر والإبتسامة . والهدية ـ كما هو معلوم ـ تجلب المودة «تهادوا تحابّوا» فإذا صغت نقدك بأسلوب عذب جميل ، وقدّمته على طبق من المحبّة والإخلاص ، وكنت دقيقاً ومحقاً فيما تنقد ، فسيكون لنقدك وقعه الطيب وأثره المؤثر على نفسية المنقود أو (المهدى إليه) الذي سيتقبّل هديتك على طريقة «ووفقني لطاعة مَنْ سدّدني ومتابعة مَنْ أرشدني» . تذكّر أنّ كلّ إنسان يحبّ ذاته ، فلا تحطّم ذاته بنقدك القاسي الشديد ، كن أحرص على أن ترى ذاته أجمل وأكمل وأنقى من العيوب .. وقل له ذلك .. قل له : إنّ دافعك إلى النقد أن تراه فوق نقدك ، وعندها تكسب أخاً حبيباً بدلاً من أن تخلق لك عدواً .
    1 نقطة
  15. أتوقع أن السبب هو مزيد من الاحكام في التحقق من شخصية من يقوم بالتسجيل . فما الذي يمنع أن يقوم شخص بالتسجيل نيابة عن غيره دون علمه ؟ جزاكم الله المثل .. أسم الأم مطلوب للتميز بين الاشخاص .. ياعني ممكن يكون أسمك الرباعي مُطابق مع إسم شخص تاني رباعي و يتم التمييز بينكم بإسم الأم .. الإمارات هنا كدة أفتكر لما جيت أسجل بيانات الهوية و بيانات عقد العمل طلبوا مني إسم الأم و كان نفس السبب اللي ذكرته ،،
    1 نقطة
  16. بخصوص ما تداوله موقع "مصراوي" بالكذب على لسان الأستاذ حازم صلاح ، حيث نشر الموقع الخبر التالي : فينبغي توضيح أن المقطع الذي نشره موقع "مصراوي" مجتزء من الحوار ، مع تعمّد قص الجزء المكمّل لطرح الأستاذ حازم . ويمكن لمن يريد أن يرى الصورة بشكل مكتمل أن يشاهد الجزء المقتطع في المقطع المرفق بالأسفل من الدقيقة 12:40 إلى نهاية المقطع . حيث أن كلام الأستاذ حازم في هذا الجزء -الذي تعمّد موقع مصراوي تجاهله- يتعارض بالكليّة مع ما جاء في عنوان الخبر الكاذب . http://www.youtube.com/watch?v=REbHHT7NxQY
    1 نقطة
  17. ماشى الحال كده انته عشرة على عشرة بالمرة بقى كمل جميلك وقولى ازاى ابدء اللعب وازاى اختار الاعب . المنتدى سداح مداح كده مش فاهم منه حاجه وهل انته داخل بنفس الاسم ولا لاء وهنبدء اللعب امته ؟ ياريت مش دلوقتى لانى حروح السوق اضرب كرومبتين عشان احشيهم وبينى وبينك انا بتخنق قوى من موضوع المحشى ده بظل احشى فيه يجى تلت ساعات واكله فى خمس دقايق . حاجه تغيظ صح المهم قولى بس الطريقه ازاى وبعد ما اخلص الليله بتاعه المحشى دى هتموتوا موت ههههههههاى
    1 نقطة
  18. أنت تسأل والوسط يجيب ، كل يوم سؤال وإجابة ......(2) • بعض المفكريين، يرون أن الإسلام ليس له علاقة بالسياسة وأن الإسلام دين فقط فما رأيكم؟ نحن نؤمن بأن الإسلام دين ودولة، لأن مشروع الإسلام مشروع كامل ولكن القضية هي في ترجمته إلى الواقع المعاصر. نحن نؤمن بالمشروع السياسي الإسلامي بشكل مجدد، وليس استدعاء التاريخ لأنه كان اجتهاداً بشرياً ارتبط بالزمن الذي كان فيه.
    1 نقطة
  19. الطائر لا يأتيه رزقه في العش, والأسد لا تقدم له وجبته في العرين, والنملة لا تعطي طعامها في مسكنها, ولكن كلهم يطلبون ويبحثون فاطلب كما طلبوا تجد كما وجدوا.
    1 نقطة
  20. مفيش كذب ولا حاجة يا اخ تامر الرجل مع تفعيل الفروض الدينية وهذا ثابت من كلامه وقوله ان ذلك الامر قد ياخذ سنين وسنين لا يمنع رغبته القوية في فرض الفروض الدينية كما ان قوله الموضوع يطبق في اطار النصيحة واللين لا يتفق واساليب الحاكم وهي سن القوانين واستخدام القوة في تنفيذها انا ارى ان تطبيق الفروض الدينية بالقوة هو شيء مهين للدين ويضره ولا يعمل على صلاحه وانتشاره بل هو امر اذا لم يكن نابع بصدق من المسلم فلا حاجة لنا بمنافقين ومظهريين يندسون بيننا على انهم مؤمنين لكنهم يبطنون الكره لذلك الدين الذي يجبرهم على تنفيذ بنوده واحكامه ولك المثل في الذاهبين للحج كل عام فلو كان تطبيق هذا الفرض بالقهر ما وجدنا واحد على سطح الارض يذهب لاداء تلك الفريضة طواعية وبحب وشوق وحنين لا تتوافر للكثير من الديانات انا احب الاسلام لانه يعطيني الحرية في الطاعات ويعطيني الحرية في التفكير فلا تجعلوا الاسلام يتصف بصفات اخرى غير تلك الصفات الحميدة تحياتي لك
    1 نقطة
  21. سؤال عمال يزن في دماغي من ساعة ما قريت البيان اللي اضافه هنا عمو ابو محمد هو شباب الالتراس دا ما شاء الله عليهم جابوا البلاغة الانشائية الرائعة دي منين اللي بيكتبوا بيها البيانات؟؟؟ اللي اعرفه انهم شوية عيال مالهمش حاجه يعملوها في الدنيا الا التنطيط ورا الاندية و اغلبهم غير متعلمين يبقى مين بيكتبلهم البيانات دي؟؟؟
    1 نقطة
  22. لاء لاء الموقع ده يدوخ فى التسجيل بتاعه خنقنى يعنى اسم المسجل يجب ان يبدء بحرف . نحطله حرف يجيبلى نفس الرساله تانى ممكن تشف لينا موقع تانى يكون سهل فيه التسجيل طيب اوكيه ممكن تسجلى انته فيه وتبعتلى بيانات الدخول على الخاص يلا بسرعه انا متعطش لاراقه الدماء
    1 نقطة
  23. قال الكلبي : نـزلت في وحشي بن حرب وأصحابه، وذلك أنه لمّا قتل حمزة كان قد جعل له على قتله أن يُعتق فلم يُوَفَّ له بذلك، فلما قدم مكة ندم على صنيعه هو وأصحابه فكتبوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا قد ندمنا على الذي صنعنا وأنه ليس يمنعنا عن الإسلام إلا أنا سمعناك تقول وأنت بمكة : (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا ؛ آخَرَ الآيات( الفرقان -68 ) ، وقد دعونا مع الله إلهًا آخر وقتلنا النفس التي حرّم الله وزنينا، فلولا هذه الآيات لاتبعناك، فنـزلت : (إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلا صَالِحًا ؛ الآيتين،( الفرقان -70 -71 ) فبعث بهما رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهم، فلمّا قرأوا كتبوا إليه: إن هذا شرط شديد نخاف أن لا نعمل عملا صالحًا، فنـزل : ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ) ، فبعث بها إليهم فبعثوا إليه: إنّا نخاف أن لا نكون من أهل المشيئة فنـزلت : (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ ( الزمر -53 )، فبعث بها إليهم فدخلوا في الإسلام ورجعوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقبل منهم، ثم قال لوحشي: أخبرني كيف قتلتَ حمزة؟ فلمّا أخبره قال: "ويحك غيّب وجهك عني"، فلحق وحشي بالشام فكان بها إلى أن مات ( مصدر )
    1 نقطة
  24. لا يستدل من خلال هذه الآيات الكريمة أن كيد النساء أعظم من كيد الشيطان إنما هو جزء من كيد الشيطان و تفسير ذلك من عدة وجوه 1- من سياق الآية (1) نجد الخطاب فيها للمؤمنين حيث يخاطبهم المولى جل وعلا مقوياً لعزائمهم ، في الجهاد في سبيله فـ " إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً " أي أن كيد الشيطان بالمؤمنين ضعيفاً مقارنة بكيده سبحانه بالكافرين فلا تخشو الشيطان وأولياءه ولا تهابوهم فإنهم هم الأضعف . أما في الآية (2) فيقول سبحانه بلسان عزيز مصر "فَلَمَّا رَأى قَمِيصَهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ " مقابل كيد يوسف عليه السلام أي مقارنة بكيد الرجال وليس فيها دليل على استعظام كيد النساء مقابل كيد الشيطان 2- أن معنى ” إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ " عظم قدرتهن على التحايل والخروج من المأزق ، وعظم فتنتهن وكثير من الرجال لايفطنون الى مرامي هذا الكيد والدهاء 3- أن كيد الشيطان يكون في الخفاء بالوسوسة يمكن التخلص منه أو دحره بالاستعاذة وذكر الله والأذان " وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ فصلت (36) أم كيد النساء يكون ظاهراً بالمقابلة و المواجهة ومن الصعب تلافيه والتحرز منه هذا والله ورسوله أعلم رؤيا استاذنا القدير / محمد عبد الإله فنديس المراجع : تفسير الطبري تفسير القرطبي
    1 نقطة
  25. م ل ي ك ت آخذه فى الإنعكاس = تماما سلوك البعض + ماركه لساعه يابانيه # ( شيطان غلبان )
    1 نقطة
  26. تحية لشرفاء حركة 6 ابريل الذين يواجهون كلاب الفلول ، ويواجهونهم ويتحركون بايجابية لمنعهم في الوصول الى المناصب التي لا يستحقونها وكنت اتمنى من الجمبع ابراز هذا الدور الايجابي الذي يقوم به هؤلاء الشباب لتشجعيهم عليه وايضا علينا جميعا حمايتهم والوقوف بجانبهم في هذا الفعل العظيم تحية لهؤلاء الشباب الرائع العفو يا ابو ريم ده من زوقك وطيب اصلك بعدين دي بلدنا يعني مين حيضحي عشانها غيرنا كلنا انت وانا وكل مصري بيحبها ويخاف عليها بجد
    1 نقطة
  27. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الموضوع اللي بتتكلمي فيه يا دامو مهم جدا و اوعي تفتكري علشان انتي عايشة في كندا يبقي هو ده المشكلة المشكلة الحقيقية ترجع لسؤال يا دامو يعني ايه اصلا كلمة مصدر ثقة؟؟؟ مين قالك ان كلام جدتك كان صح يعني...علشان هي جدتك...فهي بالنسة ليكي "ثقة" حقيقي هي مش هتكون قالتلك حاجة تضرك...بس جدتك...هي مصدر.."اجتهاد" لنفسها فقط و قيسي علي ده فكرة "المصدر" و معني كلمة "ثقة" اصلا و هتلاقي ان الاجابة ابسط مما نتخيل القرآن يا دامو كل سؤال جواكي راح تلاقي اجابته في القرآن بس محتاج اعمال الفكر و هو ده الدين بتاعنا بسيط و سهل...و بيخاطب قلبك و عقلك اعملي خطة انك تبتدي تحفظي القرآن باذن الله في مدة 3 سنين او أقل و الحفظ لوحده مش كفاية ابتدي استعيني بكتب التفسير و ادرسيه و تدارسيه زي المواد اللي بناخدها في الكلية يعني عيشي الاية و افهيمها جزء كبير هيبقي اجتهاد شخصي استعيني القراءات المختلفة بس حتي و انتي بتقري القرآن هو مرجعيتك واستفت قلبك و ارجو الا يفهم من كلامي اني ضد اراء المشايخ اللي قضوا حياتهم و سبقونا في تدارس القرآن لكن احنا بندور علي الاصل علي الثقة الحقيقية علي النبع الاصلي و ربنا مخلقناش نتحير...طب لو فرضنا ان فيه مسلمين عايشين في قبائل افريقية و ه حقيقي يا تري بيعملوا ايه الالاسلام دين الفطرة و القرأن كتاب للتدبر مش ممكن تضلي معاه و لا بيه ابدا ده رايي الشخصي و الله اعلم و اعلي قد اصيب و قد اخطيء
    1 نقطة
  28. هذا من ضمن قواعد المشاركة فى "محاورات المصريين" .. والحمد لله فإن إدارة الموقع تبذل فى المحافظة على أدب الحوار جهدا غير منكور المشكلة فى نقد الشخصيات العامة بل ومهاجمة فكرها وسلوكها سواء بأسلوب جاد أو أسلوب ساخر .. هناك من يتصدى للدفاع عن بعض الشخصيات العامة دفاعا قد يوقعه فى المحظور ويجعله يتخذ موقفا عدائيا ممن ينتقدون أو يهاجمون تلك "الشخصيات العامة" .. وقد يتمادى فى دفاعه إلى حد إهانة من يحاوره هناك خيط رفيع بين الهجوم على "الشخص" والهجوم على "الشخصية العامة" .. مفتى الديار يُهاجَم ، رؤساء الجمهورية ورؤساء الوزراء والوزراء يُهاجَمون ، الساسة ، الفنانون ، المفكرون ، .. ، .. ، .. كل هؤلاء يهاجَمون بصفتهم ولصفتهم ولأفكارهم ولسلوكهم .. أما الهجوم على أشخاصهم فهو المرفوض شرعا وعرفا وقانونا .. وكمثال ، ذلك الخلاف بين الحوينى والمفتى والذى وصل إلى القضاء أضم صوتى إلى صوتك يا سيدتى ، وأرجو أن نعطى المثل فى حوارنا هنا فى "المحاورات"
    1 نقطة
  29. على فكره الشيخ حازم من ارجل المرشحين و اشجعهم حتى الان احترمه جدا و لكن لا استطيع ترشيحه
    1 نقطة
  30. تحية لشرفاء حركة 6 ابريل الذين يواجهون كلاب الفلول ، ويواجهونهم ويتحركون بايجابية لمنعهم في الوصول الى المناصب التي لا يستحقونها وكنت اتمنى من الجمبع ابراز هذا الدور الايجابي الذي يقوم به هؤلاء الشباب لتشجعيهم عليه وايضا علينا جميعا حمايتهم والوقوف بجانبهم في هذا الفعل العظيم تحية لهؤلاء الشباب الرائع
    1 نقطة
  31. من ناحيتي وايضا الحركه ولا فارق معانا مين اللي يمسك البلد ليبراليين او اخوان او سلفيين المهم انه لايكون فلول ولا من مجلس العسكر ويكون مالوش اي سوابق من الفساد السياسي او تهم مخلة بالشرف
    1 نقطة
  32. دامو .. تحية لك عبر المحيط وكل عام وانتي بخير بعد الزحمة بصي يا دامو .. بالنسبة لسؤالك المهم فيه في الدين ثوابت ... وفيه فرعيات الثوابت دي هتلاقي اغلب مواقع اهل السنة والجماعة مجمعين عليها .. سواء من هيئة كبار العلماء في السعودية او دار الافتاء المصرية او غيرها من الهيئات الاسلامية الكبرى بالنسبة للفرعيات .. زي ما قالت لك مدام عبير .. تختلف بالمكان والزمان لو كانت الامور اللي عايزة تستفتي فيها من الفرعيات .. يبقى ممكن تقارني في اقوال العلماء المختلفة في الموضوع وتشوفي القول الراجح اللي تعتبري انه استوفى الادلة الشرعية من الايات والاحاديث الصحيحة ويكون وجه الاستدلال قوي ومقنع وتبقي تمشي عليه .. بدون ما يكون الهوى له دور ابداً في تحديد قناعاتك ولو شفتي الامور برضه مش واضحة يبقى تستفتي قلبك ويبقى لك اجر المجتهد بإذن الله وتحياتي لك
    1 نقطة
  33. استاذة دامو انا عن نفسي بدخل ابحث في محرك جوجل واشوف المعلومة من اكتر من مصدر بس افضل موقعين اتذكرهم حاليا اسلام ويب وطريق الاسلام
    1 نقطة
  34. تمنياتي للحزب بالتوفيق و تحقيق أهدافة لخدمة الوطن .. عماد - عضو في حزب الحرية و العدالة :) ،،
    1 نقطة
  35. موضوع هام جدا يا دامو ما انصحش غير بدار الافتاء بس في حاجة مهمة جدا طبعا ثوابت الدين و أركانه واحدة بس في بعض الفتاوى تتعلق بالزمان و المكان و تختص بمجتمعات و تختلف عن مجتمعات أخرى مفيش مراكز اسلامية في كندا؟؟ يعني بيتبعوا اي فتاوى بالضبط ؟؟ عارفة ان معظم المسلمين هناك من أصل هندي او باكستاني او ايراني و اللي من أصل عربي معظمهم لبنانيين أو من المغرب العربي و كلهم مختلفين عن بعض الحقيقة حاجة تحير فعلا بس لازلت مصرة على دار الافتاء المصرية تحياتي ع الموضوع القيّم
    1 نقطة
  36. أستاذ عماد لا يتم ابلاغ كل من تحذف مشاركاته بحذفها و انما فقط عندما يتم حذف موضوع و بإمكان أي عضو يريد معرفة سبب حذف المشاركات أن يراسل الادارة عموما لا يتم حذف المشاركات بالهوى القلبي لأعضاء الإدارة و ليس معنى الحذف أن المداخلة غير لائقة مثلا لا سمح الله و لكن يتم حذفها لمخالفتها أي من قواعد المشاركة الموجودة بهذا الرابط http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?app=forums&module=extras&section=boardrules في حالة مداخلة حضرتك الأخيرة فهي تعتبر شكوى و حضرتك مؤكد تعرف أن قنوات الشكوى هي التقرير أو مراسلة الإدارة و ليس بطرحها على العام و انا رحت للمداخلة و ملقيتش أي تقرير عندها فضلا لا أمرا من حضرتك و كل الزملاء الكرام عملنا كمشرفين يعتمد على التقارير و الرسائل لأننا بالطبع لا نستطيع مشاهدة كل المشاركات و لو حضرتك رجعت للمداخلتين اللي حضرتك أرسلت فيهم تقارير حتلاقيهم اتحذفوا يافندم تحياتي و احترامي لحضرتك
    1 نقطة
  37. و حضرتك الكنيسة كانت سايلنت مثلا و لا هو شغل نقاوة
    1 نقطة
  38. رأيي إن العنوان غير مناسب، الراجل بيقول "لو انكسر الجيش كما كسروا الشرطة .. لن يامن واحد منا في مصر على نفسه في غرفة نومه" و لم يذكر لفظة المجلس العسكري إلا مرة واحدة و قال فيها : "فلننصح للمجلس العسكر بأدب و بحكمة فلا ينبغي أن نتهم الجميع، و لا ينبغي أن نحكم على الجميع بالخيانة" إذن فلم يمسح جوخ للمجلس العسكري ، و لم يطبل له كما ذكرت في تعليقك السابق. يا خسارة يا أرك .. دا انتا عارف إن عناوين المواضيع ما بتتغيرش هنا بسهولة .. تقوم مختار عنوان بالشكل داه .. ألف خسارة على المصداقية ..
    1 نقطة
  39. نشرت صحيفة الـ"سبق" السعودية الثلاثاء صورةٍ لمجموعةٍ من الضباط الطيارين وهم يؤدون الصلاة على الأسفلت مباشرةً،وذالك بعد أن هبطوا بطائراتهم لأدائها عندما حلّ موعدها. وذكرت الصحيفة أن الطيارين لم تمنعهم الارتفاعات ولا لهيب الأسفلت أو حرارة الشمس. من أداء الصلاة فهبطوا واصطفوا لأدائها وسط جوٍ من الخشوع والسكينة. ويظهر الضباط ساجدين بعدما هبطوا من مروحيتين من طراز "سيكورسكي إس – 434"، فيما يحاول آخرون من ضباط وأفراد الدفاع المدني اللحاق بهم. وتمتلك وزارة الداخلية السعودية طائرات عدة من طراز "سيكورسكي إس" الذي تصنعه شركة "سيكورسكي" الامريكية، وهو طرازٌ مطورٌ من طائرات "شفايتزر إس-333"، وتستخدم للتدريب والمهمات الخفيفة. الرباط الخاص بي
    1 نقطة
  40. حصة البيبى بدأت :happy:
    1 نقطة
  41. 1 نقطة
  42. مش عارف.... هو انا قليل البخت.... ولا قليل الحيله..... ... كل ما اقول قربت خلاص.... الاقي السكه لسه طويله.... يا دي النيله.... ده انا م الصبح بعدل فيها.... بأي وسيله.... وكل ما احاول افرح.... تطلع مني الضحكه حزينه.... بص بقى هو الحظ.... و الدنيا بجد بجد بخيله.... مفيهاش فرح.... و مفيهاش قمح.... و مفيهاش قطن طويل التيله.... هي الناس مبقتش بتفرح ليه.... في المواسم.... حتى كل سنه و انت طيب.... بقت تقيله.... لكن عارف.... رغم الخوف.... و النار.... و السكينه.... لسه بلدنا.... فيها حاجه جميله... علي سلامـــــة
    1 نقطة
  43. جمعة مباركة على الجميع وحشني الموضوع و وحشني أنسي بيوم الجمعة قد ايه فيه بركة و تنجلي فيه الأفهام عن حقائق لم نكن ندركها و تكشفت بنور الفهم الذي يعطيه لنا المولى جل و علا النهاردة جيت هنا عشان أهديكم فكرة و نصيحة في نفس الوقت افتحوا قلوبكم للنور مهما كنا أذكياء مهما كان لدينا من علم مهما كانت خبراتنا في الحياة بدون نور البصيرة نصبح منطفئين و لا يمكننا فهم الكثير من الأمور حتى أبسطها نغتر أحيانا بنور أعطاه الله لنا وقت ما و نظن أننا امتلكناه للأبد و ننسى أن هذا النور له فاتورة واجبة الدفع لإعادة الشحن اللهم اجعل في قلبي نورا ، وفي لساني نورا ، واجعل في سمعي نورا ، واجعل في بصري نورا ، واجعل من خلفي نورا ، ومن أمامي نورا ، واجعل من فوقي نورا ، ومن تحتي نورا . اللهم أعطني نورا " . اللهم أنر حياة كل من ينير لنا الطريق آمين آمين آمين
    1 نقطة
  44. معلش يا باز أفندي استفسار صغير بخصوص الجملة اللي بالاحمر فوق دي هو انت تقصد يعني أنهم بيقبلوا ايده بطريقة أبوكم في الكنيسة و لا تقصد ابونا يعني والدنا وياريت حضرتك تتكرم وتعرفنا التلات مرات اللي صليت فيهم كانوا امتى و في مساجد ايه عشان نتأكد من الواقعة دي و مش مشكلة المرة الرابعة لأنك كدة كدة مكنتش ناوي تصلي . سا الخير يا باز أفندي حضرتك رديت على كل المدخلات ما عدا دي كل ده بتفتكر مع أنك صاحب الرواية و أقسمت بالله إنك شفت بعينك محدش قالك أنا منتظر إجابتك و طالما إتاخرت هزود كمان سؤال ياريت حضرتك تقولي .. الشيخ حسان اللي إنت شوفته بعينك تلات مرات وصليت وراه تلات مرات ... بيقرا بسورة إيه في الركعة الأولى من الصلاة هههههههه مش بقولك انتوا عالم ظريفه فضيلته متلئح فى كل المحافظات وبيلفها زى النحله من شرقها لغربها يعنى مش غريبه قوى يعنى ان اى حد يصلى وراه وبالطبع ده مجهود مدفوع الاجر من اولياء نعمته ال طلعوله الميكرفون مخصوص فوق جبل عرفات ووجه ندائه من فوق جبل عرفات عبر الميكروفون ووسائل الاعلام ال راحت مخصوص عشان يوجه النداء لحمايه اسياده من العسكر واولياء نعمته فضيلته من فلول النظام وكان ضد الثورة ومازال بيحاربها لانهم منظومه واحده ولو غرقت هتغرق بيهم كلهم وسيدهاته هتطلع على الملاءوقضاياه ال طرمخوا عليها هتفتح وابنه هينجر على العنبوكه بتهمه اغتصاب فتاه الشرقيه وقتلها فكان لازم يستميت بالدفاع عن تراب المجلس العسكرى ويجيبها فى الجيش . ده باعتبار ان المجلس العسكرى هو الجيش يعنى لاء من الطرافه كمان كان بيقراء سوره ايه . لاء والسواك ال شايله فى جيبه كام طوله اد ايه وهل كان حاطط الشال وهو بيصلى ولا لاء . عموما ببجد بقى حاجه شخصيه بقى انا حر فيها انا ندمان قوى قوى ان صليت وراء واحد زى ده . يعن حاجه متشرفنيش يعنى عشان اتباهى بيها دى حاجه الحاجه التانيه بقى عشان نكون موضوعيين زى ما بتقول وغيرك بيقول انا اقسمت بالله ان انا شفت ده بعينى محدش قالى تعرف تتعامل بنفس المنطق وتقسم بالله ان ده مش بيحصل من فضيلته بعد الصلاة منتظر قسمك
    -1 نقاط
  45. بس ياريس يبقى احنا عرفنا سر السكر والزيت ويبقى الاخوان عاوزين ينهضوا بالفلول ويرستئوهم تانى تحت شعار الدين ويبقى ده بركه الاجتماع السرى بتاع سليمان ينهار ازرق . ده الخبر ده خطير جدا . ولازم ينتشر فى النت كله حالا دول متستبعتشى عليهم اى شىء ْْْْْْْْXXXXXXXXXXXXXXXX XXXXXXXXXXXXXXXX يقول رسول الله صلي الله عليه و سلم (لا تكن كالإمعة ، إن أحسن الناس أحسنت ، وإن أساؤوا أسأت ، ولكن وطنوا أنفسكم ، إن أحسن الناس أن تحسنوا ، وإن أساؤوا ألا تظلموا ) صدق رسول الله صلي الله عليه و سلم .. مش أي حد يقول حاجة تجري تصدقها و تقول هنشرها .. تريث أعتقد ربنا ميزّك عن غيرك بحاجة كدة اسمها عقل مش عارف هتعرفه و لا لا دا من وظيفته يحلل الأمور .. خد شم في دي هو ده الرقى فى الحوار احنا كمسلمين حقيقيين لايمكن ان نتدنى بالحوار لاننا ببساطه لانتمى الى مرتزقه اديان مؤجورين ولا ننتمى الى مرتشين ارزاق وتجار اديان انتمائنا فقط الى كتاب الله وسنته وكل من يخالف الكتاب والسنه نخالفه ونتصدى له بكل قوة ونعيده الى سيرته الاولى وان لم يعد ويكف عن تجارته بالاديان فنحن له بالمرصاد الاسلام ليس سلعه تباع وتشترى ويتم المتاجرة بها من حين للاخر وان نكيف على اساسه ما يخدم افكارنا والوصول الى غايه فقط من خلاله
    -1 نقاط
×
×
  • أضف...