اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. عماد حمدي

    عماد حمدي

    الأعضاء


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      2994


  2. se_ Elsyed

    se_ Elsyed

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      25017


  3. ابراهيم عبد العزيز

    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2481


  4. Salwa

    Salwa

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      6268


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/12/11 في جميع الأقسام

  1. الأخ / أحمد أنور المعذرة على تأخري في الرد والذي جاء لغيابي اليومين الماضيين عن المنتدى أول شىء أخي أنا لست منتميا لأي تيار ديني موجود على الساحة ,ولي الكثير من المداخلات والموضوعات التي توضح ذلك وتوضح أسبابه لكن أنا مسلم سواء إنتميت لأحد التيارات الدينية أو لا لذلك عندما أطالب بأمرا ما في الشرع فليست هذه المطالبة تعني الإنتماء لتيار ديني أنا أطالب بالأمر بصفتي مسلما بالنسبة لنقطة الدليل على أن تفعيل الفرائض من واجبات الحاكم ( من وجهة النظر الشرعية ) : واجبات الحاكم شرعا : 1 - حماية الدين وحفظه وربطه بالدنيا . 2 - حماية الدولة وتحقيق الامن وحفظ الثغور . 3 - تنفيذ احكام القضائية وانصاف المظلوم . 4 - اختيار الاكفاء واصحاب الكفاءة لولاية المسلمين . 5 - جمع الجباية وتوزعها على المستحقين . تطبيق فرائض الله يدخل من ضمن حماية الدين وحفظه بالطبع ألية حماية الدين وحفظه هذه نرجع فيها للعلماء المعروفين بعلمهم الغزير ونزاهتهم وهم كثر , وغير مسموح لمن لا يملك العلم( سواء أكان متدينا أو غير متدينا ) أن يحاول ذلك حتى لا يختلط الدين بالهوى , ويتم إلصاق صفات وأفعال في الإسلام ليست منه . إذن الخلاف على الألية والكيفية في حماية الدين وحفظه من قبل الحاكم المسلم وليس الخلاف هل الحاكم المسلم مأمور بذلك أم لا , فهذا أمر العلماء لم يختلفوا عليه ولن أسترسل طبعا في الألية حتى لا أقع فيما حذرت منه ولكن أسأل سؤالا / كيف يحافظ الحاكم المسلم على الدين وهناك من يقول له : طريقة الملبس الغير مستترة والفاضحة ( دي حرية شخصية ومش من حق الحاكم يقرب ناحيتها ) : وبالتالي من تريد ان تخرج بملابس غير مستترة وملابس تخدش الحياء العام وتثير الغرائز في الشباب فلتخرج , ومن يخرج من الرجال وهو يرتدي ملابسا ضيقة تبرز أعضاؤه ويثير بها الغرائز في السيدات فليخرج , مع أنه هناك حكم شرعي قاطع بتحريم التبرج والملابس الفاضحة . شرب الخمر ( كل واحد حر يشرب الخمر أو لا طالما مش بيئذي حد ) : وبالتالي يترك الحاكم المسلم الملاهي الليلية والخمارات مفتوحة ( كما السوبر ماركت ) تستقبل الرواد والطالبين للخمر وكأن الخمر سلعة غذائية مثلا , وعلى الحاكم أن يترك من يمسك زجاجة الخمر ويشرب منها في الشارع ويراه كل المارة , مع انه هناك حكم شرعي قاطع بتحريم الخمر في الدولة الإسلامية . الزكاة ( دي حاجة بيني وبين ربنا محدش يجبرني عليها ) :وبالتالي على الحاكم أن يترك الغني الذي لا يدفع ذكاة ماله دون أن يحاول تحصيلها منه , وعليه في نفس الوقت أن يتفرج على الفقير وهو يموت ببخل الأغنياء وبتقاعسهم عن أداء حق هؤلاء الفقراء , مع ان الزكاة من أركان الإسلام الخمسة ووجوبها شرعا معروف . إنتشار الخمر والدعارة والقمار والعري في بعض المواقع السياحية ( دي حاجة ملكش دعوة بيها , إيه هو إنت عاوز تخرب السياحة وتشرد العمال اللي فيها ) : وبالتالي على الحاكم المسلم أن يترك هذه الأمور تحدث في الدولة الإسلامية مع أنها أمور منهي عنها شرعا ولا خلاف . . البنوك الربوية ( كل الإقتصادات في العالم ماشية بكدا , ولو حاولت تمنع الربي في البنوك يعني الإقتصاد هيقع ) : وبالتالي يجب على الحاكم المسلم أن يترك الربي ( الذي توعد الله سبحانه وتعالي من يأتيه بالفقر والخراب ولو بعد حين ) يتوغل في كل مؤسسات دولته ولا يحاول إيجاد بديلا إسلاميا ناجحا له , مع أن الربا منهي عنها وهو ذنب توعد الله مؤتيه بالحرب ! الأفلام الإباحية ( دي من حرية الفكر والتعبير , ولو حصل منع ليها فدا ردة ثقافية ) : وبالتالي المفترض على الحاكم المسلم أن يترك الأفلام الإباحية تدخل كل بيت مسلم وتفسد الأجيال الصاعدة وبالتأكيد لا يحتاج توضيح حجم الأضرار على ألأطفال والمراهقين عندما يشاهدون مثل هذه الأفلام والدليل أن الأباء مهما كان مستوى تحررهم ومستوى عدم إلألتزامهم دينيا يمنعون أطفالهم منها. وتستطيع أن تضرب أمثال كتلك أخي أحمد أنور إلى مالا نهاية السؤال الأن وبعد الأمثلة المعروضة : ما هي الأدوات التي تركناها للحاكم المسلم لكي يقوم بأحد واجباته الأساسية وهي ( حماية الدين وحفظه ) !؟ صدقني أخي أحمد أنور انا لا أعلم بالضبط ماهي أليات وأدوات الحاكم في حماية الدين وحفظه طبقا للنظام الإسلامي الصحيح , ولكن الأداه الوحيدة التي لا شك فيها عندي هي أن الحاكم المسلم يجب يمنع شيوع المعصية وأن تكون شيئا معتادا للناظرين في الشارع , وذلك حتى لا يستمرئها الناس وتصبح شيئا عاديا وطبيعيا , وبالتالي يقتدي الاطفال بمن يقترف هذه المعاصي . وتحياتي لك أخي أحمد أنور الاخ أبو ريم : شكرا جزيلا لك على الإطراء وشكرا على الكلام القيم الطيب في مداخلاتك
    4 نقاط
  2. بعيداً عن المثاليات أو الكلام المعسول لو دخل المراة جاي من عملها خارج البيت ... يبقى مش هاتبقى مستقلة قوي .. وعيب تبقى بتقتطع من وقتها ومجهودها وتشتغل خارج المنزل وفي الاخر تقول انا مستقلة مادياً .. لان من الصعب تتساوى إمرأة عاملة مع ربة منزل في مجمل رعايتها لبيتها فعلى الاقل لازم تشارك في مصاريف البيت أديباً يعني أما إذا كان مصدر الدخل من إرث أو ما شابه .. فهو حقها تماماً ولها حرية التصرف فيه
    3 نقاط
  3. مش فارقه معايا .. مستقله ماديا.. خير وبركه .. مش مستقله ماديه .. خير ربنا كتير.. يفيض ويكفى الحمد لله .. اما بقى عن طاعة الزوجه والسيطره عليها .. فده موضوع تانى خالص .. وبالنسبه ليا الماديات ملهاش تأثير فى النقطتين دول .. الزوجه مدام بتحب الزوج واختارته بارادتها الحره .. وهو بيحبها .. وحنين وطيب معاها .. وبيحتويها .. وبيرضيها عاطفيا .. وفيه بينهم تفاهم ... وثقه متبادله .. حتطيعه وحتسمع كلامه ((حتى ولو مش مقتنعه)) ... وحتتمنى له الرضا يرضى .. وحتكون فى خدمته وتحت رجليه ((بمزاجها ورغبتها)) حتى لو كانت وزيره او مليونيره ..و اى شئ مادى بعد كده صفر على الشمال .. والعكس صحيح .. لو الست مش بتحب زوجها .. او متجوزاه سد خانه .. أو ل ((علة )) ما .. ف لو ولع لها صوابعه العشره .. حتفضل تحس بشئ ناقصها .. شئ اغلى من كل كنوز الدنيا .. وده حيسبب مشاكل كتير فى العلاقه الزوجيه كامنة كانت او ظاهره
    3 نقاط
  4. كيف حالكم؟ كان فيه موضوع هنا اسمه......هل مرتب الزوجة من حق الزوج.؟؟ وكنا أيامها قلنا أن للزوجة ذمة مالية مستقلة .( خصوصا للمرأة المسلمة ). ولو تحدثنا عموما فأنا رأيى رغم انى سبق وقلته هنا مرارا لكنى سوف اعيده مرة ثانية ...,وازيد عليه بعض التفاصيل. لى حساب مشترك مع زوجى . ولى حساب مستقل.....زوجى يعلم به ...رغم انه وبكل صراحة ليس له حساب مستقل لماذا جعلت لى حساب مستقل ولماذا لم يعترض ؟؟ لأنه ببساطة .....مال خاص بى وهو لايريد أن انفق منه على البيت . ولماذا ليس له حساب مستقل ؟؟؟...........لأنه يثق بى ويعلم أنى أحافظ على ماله ومال أولادنا وهو بهذا لايريد ( أن اخلط الأوراق ) ومبدأه.....انتى ملزومة منى .لكنى مش ملزوم منك ......( ببساطة ) حصلت ظروف .. بدون تفسير أو شرح ...او مناقشة . اضفت من هذا .لذاك.. بدون أى شعور بالظلم أو أى احساس بالاحراج .أو حتى كلمة تدل على أى ((من أو أذى)) . مالى ؟؟ ف يوم من الأيام .....قسمت ثلاثة أرباعه باسم اولادى ...أو بدقة اكثر. احتفظت فقط لى بعشرين ف المائة . وقلت.. هم شباب ويجب الا ينتظروا .....حتى أرحل للبر الآخر ...ويورثوا . بس. كدة ببساطة .. مفيش أى عقد وكل شئ واضح ....واللى بيدخل البيت..بيكون للبيت . لامانع من وقت لآخر .....أن يأخذ أحدنا أى مبلغ يتصرف فيه ( لأى اخوة لنا ف الانسانية )...أو .....نستقطع جزء للسفريات والترفيه.......ودائما معا. ربما قبلا كان يصرف هو كثيراااا......بحكم تنقلاته وعمله ....شئ طبيعى طبعا. وكلها فلوسه . لكن الآن الوضع يختلف ..لاتوجد مصاريف كثيرة كالسابق . وتسير الحياة.. ولا يشعر أى منابأنه مغبون فى صفقة ( هذا الزواج ) ...ولنعتبرها صفقة طالما هى مسألة فلوسى وفلوسك ..وكأننا شركاء ف محل تجارى . ومش معنى ان لى حساب مستقل .....أن هذا ينقص او يقلل من رجولة زوجى او جدعنته؟؟ بالعكس .. ده بيثبت مدى تقديره لى ..وخوفه عليا ..واحترامه لخصوصياتى . الرجل .سهل عنده يتصرف لو حصلت أى ظروف . لكن المرأة ؟؟.......احيانا بيكون صعب وخصوصا لو كبرت ف السن . يارب دى تكون اجابة مريحة ومعقولة لكم ...... :clappingrose: :clappingrose: نسيت اقول لكم ... زوجى عامل لى توكيل رسمى عام ..مصرى . وتوكيل رسمى عام..اجنبى . وأول امبارح كان الخميس ...ويوم الثلاثاء خمستاشر ف الشهر .. هههههههههه هههههههههههه حتة مصرى حلوة يعنى ......عاشت مصر حرة مستقلة ..
    3 نقاط
  5. تعيش مصر حالة من التخبط والمجهول في كل مناحي الحياه فلم تكن الثورة لانتصار سياسي ومكاسب حزبية كما اختصرها البعض ولكنها كانت ثوره تقتلع كل ما هو فاسد .... كل ما هو باطل حتى وإن تلبس صورة الحق. منذ ان تسلم المجلس العسكري السلطة وحتى يومنا هذا لم يجد الشعب المصري اي جديد سوى مزيد من التدهور والانهيار الاقتصادي والانفلات الامني الذي اصبح يشبه لوغاريتمات علم الرياضيات. بدا الامر للمثقفين انها اداره عشوائية لا تستطيع تنظيم نفسها سوى عسكريا . اما سياسيا فهي فاشلة فشل ذريع , وقد يكون الفشل في نظر بعض المثقفين عن عمد وفي نظر البعض الاخر فشل عن ضعف وسوء اداره. وان كان هذا التحليل لدى المثقفين فبالتاكيد رجل الشارع العادي له راي اخر , راى البعض بان الاحوال الحاليه لمصر ما هي الا نتيجة تسرع في انهاء الثورة بشكل جعل منها نصف ثوره مما اتاح لمستفيدين النظام السابق في الظهور بقوه مره اخرى كما انهم رأو ان المجلس العسكري ما هو الا افراد من هذا النظام وبالتاكيد لن يكون ولائهم لشعب مطحون لم يشعروا به منذ سنوات التي كانوا يعيشون فيها في نعيم لا حدود له. وايضا راى البعض الاخر في عيوب الفتره الحاليه وانه يرجع لحدوث الثوره من الاساس وان الثوره لم تكن منصفه للفقراء وهم الاغلبية العظمى من الشعب المصري ودليلهم في هذا هو انهم كانوا يعيشون حتى ولو بالقليل وانهم كانوا ينعمون بامن وامان لم يجدوه بعد الثورة فا الى جانب معاناتهم من الفقر اضيفت لها معاناتهم من الخوف على حياتهم. وفي تضارب كل هذه الافكار ووجهات النظر الكثيره والجدل الدائر بين طوائف الشعب المصري . اجد ضالتي في تكوين وجهه نظري التي وان تحمل فانها تحمل تكوين وتجميع لافكار المصريين المختلفة وما هو سبب حدوث كل هذه الاختلافات والنزاعات الى حد بعيد في الرأي. لم تكن مصر من حضاره وارض وتاريخ ان تستطيع ان تتحدث وتقول ما تريد فهي تشاهد ما يتم من صراع حتى ترى ما ستؤول اليه . وبالتاكيد طرفان النزاع هم نظام حاكم وشعب محكوم .... اراد هذا الشعب ان ينتزع حريته وان ياخذ حقة الذي سلبه منه النظام الحاكم الذي هو بالاساس مختار من قبل هذا الشعب لكي يدير له شؤون وطنه!! وبالتاكيد هذا النزاع نشأ عن طمع لا حدود له من النظام الحاكم لحقوق هذا الشعب الذي صمت كثيرا في المطالبه بها.... ولم لا يطمع وهو ياخذ حق الشعب ولا يجد من يقول له قف .... وعندما فاض الكيل بهذا الشعب الذي راى حقة يهدر ويسلب ويسرق وقال لا لن اقبل بعد الان ان يسرقني من اختاره ليحكمني ويدير شؤون بلادي .... . ونظرا لما عاناه الشعب عقود طويلة فما بات ان يفرح بانه اطاح برأس النظام وهو لا يعلم ان الفساد لا يموت اذا قطعت راسه فذيول الفساد واذرعته كثيره ومن اللمكن ان تعود راسه مجددا للحياه! وعندما فوض راس النظام ازرعته من المجلس العسكري لاداره البلاد واخماد هذه الثوره عليه وجد المجلس العسكري نفسه في ورظه .... فلا يستطيع ان يخرج على راسه المدبره ولا يستطيع ان يواجه الشعب بشكل مباشر وان يظهر وجهه القبيح للجميع والا ستكون الثوره علية . بدأ المجلس في ترتيب الاوراق التي تبعثرت من رأس النظام الذي فوجيء بشعب يستفيق بعد سبات عميق من اللامبالاه والرضاء بالامر الواقع .... وبدأ بالفعل في ارتداء قناع الحق الزائف فتظاهر بانه مؤيد للشعب وانه ضد رئيسة والمحرك الاول له .... وحاول ان ينفذ بكل احتراف خطة اللا مبارك في الاطاحة بالثوره وفي نفس الوقت ان يشعر الجميع انه الى صف الشعب في ثورتة العظيمة. واصبح الصراع بين وجه الحق في شعب يريد ان يعيش وقناع الحق المراد به باطل الذي يرتديه افراد المجلس العسكري .... . ليصبح هذا الصراع مقسم على جولات .... ينتصر المجلس في احداها فيجد الشعب يقف الى جانبه ويخسر جولات اخرى فيجد الشعب يتخوف منه ويستشعر بالخطر الحقيقي بسببه. وما زاد من صعوبه هذا النزاع ان الشعب لم يكن يدا واحده مثلما كان في الثوره وهذا ما نجح فيه المجلس العسكري في تشتيت وتفريق الشعب الى طوائف ومصالح ليبقى عدد قليل من الشعب الذي يدرك هذه اللعبة الحقيره وهذا القناع المزيف ويصبح النزاع بين المجلس العسكري وبين البقيه الباقيه من هذا الشعب . وهذا لا يقلل من باقي طوائف الشعب التي وان بدت تبحث عن مصالحها ولكنها بالتاكيد لن تجد هذه المصالح الا في توحدها مع الثوار في النهايه , مضافا اليهم من صمت من هذا الشعب واكتفى بالمشاهده لكي يقرر بالتاكيد في النهايه مصيره. وفي هذا النزاع يملك المجلس العسكري الكثير من الاسلحة التي يحارب بها الشعب .... فالاداه الاعلاميه في يده والاداه العسكرية والسلطة في مواجه الشعب الذي لا يملك سوى ايمانه بقضيه وطنه والتي سيدافع عنها حتى النهايه. نزاع بين وجه الحق وقناع الباطل .... وان كانت دولة الباطل ساعة فدولة الحق الى ان تقوم الساعه .... وقد آن الآوان ان ينتصر وجه الحق ويزيل قناع البطل لكي يرى الجميع ما وراء هذا القناع من شر وفساد وظلم .... لكي يحطم جسور الفساد وينتهي هذا النزاع الذي لا يتضرر منه سوى مصر التي تبقى تشاهد اطرافة في انتظار النهايه . ان كان الفساد والباطل يملك الكثير من تاريخ الحياه .... فبالتاكيد وجه الحق والخير سينتصر في النهايه . وقد قربت النهايه
    2 نقاط
  6. منذ يومين نشر هذا الخبر في كل مواقع الإنترنت .. و العديد من الصحف و الصفحات علي الفيس بوك .. و وضعته في موضوع حزب الحرية و العدالة هنا لأتابع التطورات .. و الكل كان منتظر !! و كان نص الخبر كالتالي ... .. منظمة أنونيموس تهدد بتدمير مواقع الإخوان غداً الجمعة (بلا رحمة) نشرت منظمة " انونيموس" تهديدياً مباشراً لجماعة "الاخوان المسلمين" في مصر يوم الثلاثاء على "اليوتيوب" قالت فيه " انها تسعى إلى تدمير مواقع الاخوان وتفكيك اي شكل من أشكال تلك المنظمة على شبكة الانترنت بدونأي رحمة" . وقد رصدت شبكة الاعلام العربية "محيط" مقطع الفيديو الذي أظهر شعار الاخوان وصورة المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع ومؤسس الجماعة الشيخ البنا وقال المتحدث باسم المنظمة :" أيها المواطنون في العالم أجمع نحن منظمة " انونيموس" .. إن الثورة في مصر التي هزت العالم تحققت من أجل الحرية ولن نسمح للاخوان المسلمين تحويل مسار الثورة في ظل تعطشهم نحو الاستيلاء على السلطة بعدما انتظروا الوقت المناسب لتحقيق ذلك .. لذا قررت منظمة انونيموس تدمير الاخوان وتفكيك اي شكل لها على شبكة الانترنت .. ولن تظهر أي رحمة". وزعمت منظمة " انونيموس" تدمير موقع الجماعة المنشور على شبكة الانترنت في يوم الحادي عشر من نوفمبر 2011 في السادسة مساءاً بتوقيت جرينتش ، وفي الثامنة مساءاً بتوقيت القاهرة . و منظمة "انونيموس" هم مجموعة من الافراد الهاكرز المحترفين مجهولي الهوية الخارجين على القانون ، وقد قاموا بالعديد من عمليات الهاكرز بعد سلسلة الاحتجاجات الاخيرة حيث ارتبطت حوادث الانترنت بها منذ عام 2008. الرابط الخاص بي .. من وراء ذلك !! و اليوم الجمعـــــــــة .. تعالوا شوفوا إية اللي حصل ..؟؟؟ . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . الله أكبر و لله الحمد .. الله أكبر و لله الحمد .. الله أكبر و لله الحمد رصد | مصر | موقع الأنونيموس الذين أطلقوا تهديداً بإختراق مواقع جماعة الإخوان المسلمين يتم إختراقة قبل بدء سلسة الهجمات على مواقع الإخوان بدقائق ويتم استعادة السيطرة عليه مرة آخري. ويظهر على الصفحة الرئيسية لموقعهم هذة العبارة مع صورة لجنود يحملون علم جماعة الإخوان المسلمين Disastar Hacked by THA Disastar Don't dare to threat muslims و دي الصورة .. و دا الرابط " يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ " (8) سورة الصف ودا الموقع الرسمي للجماعة شغال 100 % w w w .ikhwanonline . com/new/Default.aspx
    2 نقاط
  7. ابتدينا حملة تنضيف الشوارع من يفط ( الزباله )
    2 نقاط
  8. حدود ربنا سبحانه وتعالي (او ممكن نسميها المعاصي )تنقسم قسمين القسم الاول عين الشرع لها عقوبة ( او حد) مثل قطع يد السارق والقتل وحدود او معاصي لم يعين لها الشرع عقوبة محددة وهذه الحدود يكون فيها التعزير، والتعزير اما بالقول مثل النصح والوعظ واما بالفعل مثل الجلدوالحبس لن اتكلم عن حد السرقة والقتل فاعتقد انه لا خلاف عليها من القران ، لكن سأتكلم عن التعزير في المعاصي التي لم يرد لها حد في القران دليلها من القران قوله تعالى: { وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ }، فالآية أمرت بالهجر لعلاج النشوز ، فان لم ينفع التعزير بالهجر فقد أمرت سلوك سبيل الضرب غير المبرح بغية الاصلاح و من السنة قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏" ‏لا يجلد فوق عشر جلدات إلا في ‏ ‏حد ‏ ‏من ‏ ‏حدود ‏ ‏الله" ‏البخاري ومسلم اختلف الفقهاء في معناها فلو معني "حد" هنا المعني الاشمل وهو معصية ، فيمكن زيادة الجلد في التعزير في المعاصي فوق عشرة واكثره 80 جلدة وهي اقل حد(عقوبة) في القران وقد ورد عن الصحابة تعزيرهم بأكثر من 10 جلدات وهذا رأي مالك والشافعي امالو اخذنا المعني الاضيق لكلمة "حد" وهو العقوبات المذكورة في القران ، فلا يجوز زيادة التعزير في المعاصي عن 10 جلدات وهذا رأي ابن حنبل و ايضا حديث "مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين واضربوهم عليها وهم أبناء عشر سنين وفرقوا بينهم في المضاجع" "من رأى منكم منكرا، فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان " دائما نقول ان تغيير المنكر باليد من اختصاص الحاكم والمنكر اسم عام لكل ما انكره الشرع ، فأن لم يكن من حق الحاكم تغيير المنكرات باليد فلمن هذا الحق اذن ؟ "مَثَلُ القائم على حدود الله والواقع فيها: كمثل قوم استهموا على سفينة، فأصاب بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها، فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مَرُّوا على مَن فَوقهم، فقالوا: لو أَنَّا خرقْنَا في نصيبنا خرقا ولم نُؤذِ مَن فوقَنا، فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا، وإن أخذوا على أيديهم نَجَوا ونجوا جميعا». هذا الحديث اكبر اثبات لضرورة منع والاخذ علي يد من يرتكب حدود او معاصي وعدم تركه بحجة انها حرية شخصية طالما تكون في العلن ، و تركه مثل ترك انسان يخرق في سفينة ، فستكون النهاية غرق السفينة بهم جميعا واحاديث الامر بالمعروف والنهي عن المنكر كثيرة الصحابة :ابو بكر الصديق رضي الله عنه: قال أبو بكر رضي الله عنه في مانعي الزكاة والله لو منعوني عناقا كانوا يؤدونها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعها ، بأي حق يقاتلهم ابو بكر الصديق اذا لم يكن مسموح للحاكم اصلاح المنكر باليد عمر ابن الخطاب رضي الله عنه : له اكثر من رواية مشهورة عن طوافه في الاسواق بالدرة " عصا صغيرة" يؤدب بها الناس ، بأي حق كان يؤدب عمر بن الخطاب الناس في المعاصي التي ليس في الشرع لها حد معين اجماع العلماء : اجمع العلماء علي مشروعيتها وقال الائمة الثلاثة بوجوبها اما الشافعي فقال هي حق للحاكم ان شاء اقامها وان شاء تركها.
    2 نقاط
  9. نعم هي الجنة .. سلعة الله الغالية .. من دخلها لا يبأس أبدا .. و لا يمرض أبدا .. و لا يهرم أبدا .. و لا يموت أبدا .. ليس فيها حزن و لا ألم .. و لا نصب و لا ندم .. لا يعز فيها مطلوب .. فكل مطلوب بلا حساب موجود .. سرور بعد سرور .. و نعيم بعده نعيم .. لا ينفد و لا ينقطع .. هبة من رب رحيم .. سئل أحد الصالحين : متى يجد العبد طعم الراحة ؟ فقال : عند أول قدم في الجنة ؟ تضاءلت أمامها كل متع الدنيا فكان موضع قدم أحدنا في الجنة خير من الدنيا و ما فيها . كلما ازدادت الهموم و كثرت الأحزان و الأسقام تذكرنا نعيم الجنة و ما أعده الله فيها لعباده الصالحين فهان كل شيئ .. يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : يؤتى بأبئس رجل في الدنيا من أهل الجنة فيغمس غمسة و احدة في الجنة ثم يقال له هل رأيت بؤسا قط ؟؟ فيقول لا يا رب أنا في النعيم منذ خلقتني !! سبحان الله .. أبئس رجل في الأرض . قد يكون قد قضى حياته كلها جائعا, مريضا , بلا مأوى , وبلا قريب . نسي كل هذا بغمسة واحدة في الجنة! فكيف بمن سكنها فصارت مستقرا له ؟! يدعوا إليها الله عباده الصالحين (( والله يدعوا إلى الجنة و المغفرة بإذنه )) (( و الله يدعوا إلى دار السلام )) فسبحانه رحمته سبقت غضبه , فهو الرحمن الرحيم .. كانت تلك مقدمة بسيطة لحديث محبب إلى القلوب .. عن جنة الرحمن .. و نستكمل بعدها إن شاء الله الحديث عن وصفها و أهلها .. أسأل الله سبحانه أن يجعلنا جميعا من أهلها .. اللهم آمين ..
    1 نقطة
  10. كل سنة و انتي طيبة يا أمل حياتي يا غالية وحشتييييييييييييييينا ربنا يبارك في عمرك و عقبال 200 سنة في صحة و ستر و سعادة وهنا
    1 نقطة
  11. اخواتي واخواني في المنتدي تحية مودة ومحبة وكل عام وانتم بالف خير ساعود اليكم بعد سنة من الانقطاع من شهر نوفمبر 2010 بعد رحلتي الي montreal(كندا) للقيام بالمقابلة هناك وفعلا غادرنا القاهرة فجر يوم 5 نوفمبرصباحا الساعة السابعة علي متن الخطوط المغربية ووصلنا في نفس اليوم الحادية عشرة بتوقيت الدار البيضاء في اليوم الموالي واصلنا سفرنا الي montreal عند الساعة الثانية والنصف بعد الظهر ووصلنا الي مطار توردو بمنتريالاا الساعة الخامسة والربع مساءا كانت الرحلة شيقة قطعنا خلالها المحيط
    1 نقطة
  12. هناك العديد من الرجال لايحبون نموذج المرأة المستقلة ماديا و يعتبرون أن المرأة المستقلة لا يمكن السيطرة عليها وأنها ببساطة لن تطيع الزوج و بالبلدي حتبقى راسها براسه ما رأي الرجال في هذا الموضوع؟ هل تتقبل أن تكون شريكة حياتك مستقلة ماديا؟؟ و مارأي الفتيات و السيدات؟ منتظراكم ♥
    1 نقطة
  13. لية بنحسبها لا ابيض لا اسود مفي وسط خالص يا اساعد يا لا الزواج حياة مشتركة كل واحد فيها بيشارك باى طريقة تسعد التانى لو الست شافت بيتها محتاج و هى عندها عمرها ما هتبخل باى شىء من ناحيتها لكن المشكلة اللى من وجهة نظرى فكرة ان بعض الرجال بيستسهلوا او بمعنى اصح بيزيدوا فيها و بدل ما الست بتحط بمزاجها بيكون فرض وواجب وشوية شوية بيحوش هو فلوسة و بيعتمد هو عليها ودى بقىىىىى النقطة اللى لازم اقف امامها كتير لانى باشوف الامثلة دى قدامى يبقى الست بقى غلطت من الاول انها بتشارك ولا الغلط فى الراجل اللى من النوعية دى و صدقونى موجود منهاكتير قوىىىى
    1 نقطة
  14. مش عارفة بس انا الرد المناسب بالنسبة لى على هذا الكلام عروستى فاذا كان هذا المشير بالفعل فانه لم يتطرق الى اى شىء لم ينفى بان هناك شخصية عسكرية سترشح من قبل الجيش للرئاسة لم يحدد ميعاد للانتخابات الرئاسة او يؤكد بان البرلمان بمجرد انشائه سيكون موعد الانتخابات تحدد و كمان ميعاد وضع الدستور انه لم يفدنى باى حرف مطلقا و اساسا انه يعلم انه اذا ترشح للرئاسة هيسقط و بعدين ايه علاقة بنك التوظيف بمقال د معتز طيب ما هم مفروض هيبنوا مليون وحدة للشباب .......واضح ان المشير لو ده رد منه فعلا لا يفهمنا الى الان
    1 نقطة
  15. منذ دقائق على قناة مودرن حرية مع معتز مطر في برنامج محطة مصر نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور يقول الصورة غير صحيحة و تم التحرك قانونيا ضد الموقع صاحب الصورة المفبركة و قصة حرم فلان غير صحيحة و قال حتى الكذب في الفبركة كما قال إن ال مرشحة اسمها مروة و زوجها اسمه هشام سليمان وليس اسماعيل مصطفى كما في الصورة المفبركة أغرب موقف في البرنامج كان في ضيفة في البرنامج ضد السلفية و التيار الإسلامي عموما و هي اللي أثارت النقطة دي تحديدا فكان الرد أعلاه فكان السؤال التلقائي ( زي اللي قاله الفاضل س س ) أرشحها إزاي و هي منتقبة و إزاي هتؤدي عملها و إزاي و إزاي و ألف إزاي ؟ سبحان الله .. ييجي الرد مش من المتحدث باسم النور السلفي ... الرد من معتز مطر نفسه قالها طب ما ترشحيهاش و خلاص السؤال لصاحب الموضوع و لكل معترض لو المنتقبة دي فازت بإذن الله هنقول سمعا و طاعة للديموقراطية و لا هنرجع نقول فركش زي الدستور أولا في ناس عايزة ديموقراطية بس الدموقراطية إلا حتة أو أو الديموقراطية و حتة عصام سلطان جاب م الآخر http://www.youtube.com/watch?v=ASXDS0MYbhs
    1 نقطة
  16. الست بتاعت الوفد دي لو نزلت الشارع وألتحمت بالجماهير ... هاتعمل قاعدة عريضة .. وتوحد الناس على هدف محدد ....
    1 نقطة
  17. الزميل الفاضل ، حقيقة الامر لا افهم معني لم يأمر بها الاسلام ، فأن كان كذلك فما مفهومك لحديث الرسول صلي الله عليه وسلم ‏لا يجلد فوق عشر جلدات إلا في ‏ ‏حد ‏ ‏من ‏ ‏حدود ‏ ‏الله" ‏البخاري ومسلم .اليس معني هذا ان من حق الحاكم مثلا ان يجلد عشر جلدات فيما ليس حد ؟ وايضا ثبت عن النبي صلي الله عليه وسلم انه ضرب شارب الخمر ، وجلده ابو بكر 40 جلدة ، عن أنس بن مالك رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم ضرب في الخمر بالجريد والنعال، وجلد أبو بكر أربعين. ولم يكن شرب الخمر من الحدودالمذكورة في القران ، فكيف نقول ان المسلمون هم من استحسنوا هذا الامر وقد فعله الرسول نفسه ومن بعده ابو بكر وعمر وهم اعلم منا بالطبع بالاسلام؟ ثم هل شرب الخمر يعتبر بين العبد وربه ام يعتبر امر مرتبط بالمجتمع ؟ اعذرني علي كثرة الاسئلة فأنا فعلا لا افهم مقصدك. حضرتك بتتكلمي عن امر يخص المجتمع وهو ان شارب الخمر يضر المجتمع بافعاله الغير مسؤولة فهو مغيب العقل وكل القوانين الوضعية تقر هذه العقوبات ايضا لكنها ليست من الحدود ويقرها الحاكم بعيد عن الشريعة وممكن تظهر لنا امور اخرى يرى الحاكم فيها انها تستحق عقوبة كبيرة وفي كل الاحوال هي عقوبة ليس لها علاقة بالدين ولكن لها علاقة بالسلام المجتمعي هذه العقوبة لن تتعرض لشارب الخمر الذي يتعاطى الخمر في بيته طالما لم يضر المجتمع يعني حاكم شايف مثلا ان التعديات على حرم الارصفة شيء يضر المجتمع فيضع عقوبة معينة هل نسمي هذه العقوبة حدا بالطبع لا اذا سالتيني على الحدود فلا شك عندي انها واردة حصرا والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لا يشرع من تلقاء نفسه ولكن يوحى اليه وقد انزل لنا الحق تبارك وتعالى في كتابه الحدود على جرائم تخص المجتمع وتضره لكن كيف يتخذ الحاكم له ذريعة لحد تارك الصلاة وهو إن كان يضر فهو يضر نفسه قبل أي شيء لكن ما هي علاقة اداءه للصلاة من عدمها بالمجتمع بالنسبة للحديث الذي اوردتيه لنا فهو لا يختلف عن فكرتي باي حال من الاحوال فالحديث يتكلم عن عقوبات يستخدمها الحاكم في ضبط اداء المجتمع وليس شرطا ان يكون الجلد في المخالفات الدينية فهي عقوبة عامة تعطي الحق للحاكم ان يعاقب المخالف وفق قانون يقره ايضا المجتمع ويظل تساؤلي مطروح وهو اين الدليل على عقوبة تارك الصلاة او السافرة او المفطر او او لا يوجد حتى هذه اللحظة وان كان هناك من يرى ان ما قام به المسلمون هو حجة فاعتقد انه حجة لا علاقة لها بالتشريع الرباني ولكن تتوقف على المجتمعات وظروفها وقد تختلف بين بيئة واخرى
    1 نقطة
  18. نحن نتكلم كل كلامنا ونفترض ان مجتمعنا هو مجتمع مسلم ولا يوجد بيننا من هو على دين غير دين الاسلام ووفق ما اتفقنا عليه ان مفهوم المواطنة والمساواة بصرف النظر عن الدين او العرق او اللون هو اساس لقيام دولة العدل والحق والمساواة فكيف سيحافظ الحاكم المسلم على الديانة المسيحية واليهودية وحتى البهائية او اللادينين هل مطالب ان يحافظ ايضا على تلك الديانات وهل مطالب ان يحصل الزكاة من المسلمين فقط ام سيفرضها على غير المسلمين او سيفرض عليهم الجزية الموضوع اصبح معقد وليس بالسهولة التي يتصورها البعض بافتراض اننا نعيش ومعنا من يدين بغير الاسلام ولا يتفق ان نفرض عليهم شريعتنا وما لا يعتقدون
    1 نقطة
  19. DownLaod 6lqh.com http://www.uplds.com/129222 megaupload.com http://www.uplds.com/129223 jumbofiles.com http://www.uplds.com/129174 2shared.com http://www.uplds.com/129175 fileserve.com http://www.uplds.com/129176 migahost.com http://www.uplds.com/129177 sendspace.com http://www.uplds.com/129178 zshare.net http://www.uplds.com/129179 filesonic.com http://www.uplds.com/129180 6lqh.com http://www.uplds.com/129181 http://www.uplds.com/129182 http://www.uplds.com/129183 http://www.uplds.com/129184 http://www.uplds.com/129185 filekeen.com http://www.uplds.com/129186 http://www.uplds.com/129187 http://www.uplds.com/129188 http://www.uplds.com/129189 http://www.uplds.com/129190 http://www.uplds.com/129191 jumbofiles.com http://www.uplds.com/129192 http://www.uplds.com/129193 http://www.uplds.com/129194 http://www.uplds.com/129195 http://www.uplds.com/129196 2shared.com http://www.uplds.com/129197 http://www.uplds.com/129198 http://www.uplds.com/129199 http://www.uplds.com/129200 http://www.uplds.com/129201 fileserve.com http://www.uplds.com/129202 http://www.uplds.com/129203 http://www.uplds.com/129204 http://www.uplds.com/129205 http://www.uplds.com/129206 filesonic.com http://www.uplds.com/129207 http://www.uplds.com/129208 http://www.uplds.com/129209 http://www.uplds.com/129210 http://www.uplds.com/129211 mediafire.com http://www.uplds.com/129212 http://www.uplds.com/129213 http://www.uplds.com/129214 http://www.uplds.com/129215 http://www.uplds.com/129216 megaupload.com http://www.uplds.com/129217 http://www.uplds.com/129218 http://www.uplds.com/129219 http://www.uplds.com/129220 http://www.uplds.com/129221
    1 نقطة
  20. الشكر لكي اختي الفاضلة ولجميع المشاركين بالموضوع وان شاء الله الموضوع يعدي علي خير ورضي للجميع واذكر نفسي اولا بقوله تعالي ( وَلاَ تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلاَ السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ) كما أخرج ابن مردويه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إذا كان يوم القيامة أمر الله مناديا ينادي ألا ليقم من كان له على الله أجر فلا يقوم إلا من عفا في الدنيا وذلك قوله فمن عفا وأصلح فأجره على الله "
    1 نقطة
  21. بعد إذن الإدارة الكريمة ومنعا لحذف هذه المشاركة التى بها كلام من مشاركة محذوفة هرد على كلام الباز أفندى بما ان مشاركته الموجهه الى موجودة الى الان وفيها بعضا من مشاركات محذوفة فمن حقى ان ارد و معلش لو طولت لانى ساعتبر ده نهاية نقاشى معه ان شاء الله كلامك يا باز أفندى ينقسم الى ثلاثة اقسام 1- كلام لا يستحق الرد عليه: مثل ان حزب النور او السلفيين اتباع مسيلمة الكذاب و خدام اليهود و يكفرون الناس او تسميتها بالوهابية و اعتبارها دين جديد و يحتكرون الحق الالهى فى دخول الناس الجنة او النار ...الخ انا لا اكلف نفسى عناءا انى ارد لانها مش تهم و لاشبهات بل هى افتراءات و سب علنى لكل السلفيين حتى لم تظهر بعض العدالة و تقول البعض حتى يكون هناك مساحة من النقاش 2- كلام يستحق الرد و لكنه مكرر : مثل تهم عدم مشاركة السلفيين فى الثورة و انا رديت على هذه التهمة فى المنتدى على الاقل مرتين و زملاء اخرين ردوا بالادلة من فيديوهات لرموز سلفية كانت فى الميدان وايدت الثورة و منهم من رد على شبهات عدم الخروج على الحاكم زى الشيخ محمد عبد المقصود و لا ارى ايضا فائدة من اعادة هذه الفيديوهات تانى الشاهد ان التيار السلفى فى الثورة ثلاثة اقسام (قسم لم يتكلم مع او ضد- قسم مع الثورة- قسم ضد الثورة ) و مازال البعض مصر على التعميم 3- كلام يرد عليه : - موضوع مشايخ الازهر فى مقابل مشايخ السلفية (اللى بتمسيهم وهابية) و انهم لم يتعلموا فى الازهر و اين هم من رجال الازهر الى اخره , اليك بعض الاسماء و ليس كل *مازن السرساوى/وأستاذ الحديث وعلومه في جامعة الأزهر التحق بكلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق ، ثم تخصص في شعبة الحديث وعلومه ، وكان تقديره –الذي لم يشاركه فيه أحد –في سنين الدراسة الأربع ((ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى)) وكان الأول على الدفعة * طلعت محمد عفيفي سالم تخرج من كلية أصول الدين بالقاهرة قسم الدعوة والثقافة الإسلامية سنة 1979م وكان الأول على دفعته ، وحصل على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف . واصل دراسته العليا بكلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية ، ونال من هذا القسم شهادة التخصص "الماجستير" بتقدير "ممتاز ، وهو الآن يشغل منصب عميد هذه الكلية منذ أوائل عام 2001 اشرف الفيل حاصل علي كلية اللغة العربية من جامعة الأزهر بالقاهرة عام 1996 م بتقدير عام جيد . • حاصل علي ليسانس الدعوة من كلية الدعوة جامعة الأزهر عام 2008 م . الشيخ سامي محمد محمد حسنين السرساوي حاصل علي ليسانس الشريعة والقانون جامعة الأزهر واعظ بالأزهر الشريف وعضو لجنة الفتوى با الازهر عبد الله بركات شغل مناصب تعليمية عديدة داخل جامعة الأزهر الشريف كان من أهمها رئاسته لقسم الأديان و المذاهب بكلية الدعوة الإسلامية ثم عميدا للكلية فلو قارنا قبول هؤلاء و غيرهم من علماء و دعاة ازهريين الظهور سواء فى برامج ثابتة او استضافة فى القنوات المعروفة بانتمائها السلفى مثل الحكمة و الناس و الرحمة التى مديرها الشيخ محمد حسان و الثناء على هؤلاء الدعاة و العلماء اللى بيسميهم البعض وهابيين مع اى كلام او افعال لاى واحد مجهول للناس لا نعرف اسمه او مكانته العلميه و يقوم بسب هذه القنوات و دعاتها من السلفيين و التقليل من شأنهم مؤكد ان كلام هذا الشخص المجهول لن يكون له قيمة تذكر - موضوع الشيخ محمد حسين انا فعلا لقيت صحفى قال الكلام ده فى جريدة انه غنى و عنده ملايين و دى مش تهمه ,خلينا فى المهم ان له زوجة بتنقيله البنات الصغيرة للجواز 14-17 و طلق واحدة بعد شهر و اتجوز تانية انا كنت هسال فى الموقع بتاعة و اعرف ايه رد الشيخ لكن قلت ممكن الرد يتاخر و يضيع الموضوع معاك قلت ارد رد عام طيب نعتبر الكلام ده صح الشيخ هنا معملش حاجة مخالفة للقانون و الشرع على اعتبار انى احسن به الظن انه بيتجوزهم عن رضا من البنت و ليست مكرهه و انه يتزوجها بنية الاستمرارية و لكن يكون اخطأ مرتين مرة لما مردش على الصحيفة بالنفى او بالتوضيح (ده لو مكنش رد فعلا) مرة تانية لما وضع نفسه موضع الشبهه بالجواز من فتاة صغيرة و هو علم من اعلام الدعوة و كل كلمة و خطوة محسوبة عليه وفيه اللى متربص له (ده على اعتبار زى ما انا قلت ان الكلام ده صحيح ) ملحوظة اخيرة : انت كفرت السلفيين و سبتهم جميعا و سفهتهم و نسبت لهم ابشع التهم و انا لم ازد ان اقولك انك دمك خفيف – بتقول تهم جزافية بدون دليل لم اقل اى كلمة فيها اتهام لدينك و لم اقل اى كلمة خارجة و لم اتوعدك او اهددك باى شكل سواء بشكل صريح او ضمنى و مع ذلك بستنكر ردى البسيط و النقاط الحمراء على افتراءاتك بانه ارهاب فكرى و هو ده الحال لكل من يعترض هذا الفكر الوهابى هو ده ردكم امال لو حكمتمونا هتعملوا فينا ايه ؟ و ده دليل انك فعلا دمك خفيف و ماشى باسلوب خدوهم بالصوت ليغلبوكم بس سؤال لو ده رايك على كلامى البسيط يكون رايك ايه فى الادارة اللى حذفت اغلب مشاركات او كل مشاركات اللى فيها تهم انا قلت عليها جزافية يا ترى شايف الادارة اقصائية لا تعرف النقاش و تمارس الارهاب الفكرى ؟ و لا شايف الادارة وهابية ؟ أعتقد ان حذف الادارة لمشاركاتك برهان على انها تهم جزافية و سب علنى بدون دليل و هذا يكفينى ..
    1 نقطة
  22. ليه تنتخب عمرو حمزاوي في مجلس الشعب؟ - هتبقى ضامن إنك هتعرف تلاقيه ومستحيل يستخبى من أهل دايرته.. وقت ما تحتاجه إمسك الريموت ودور عليه في أي قناة واتصل بالبرنامج وقوله اللي انت عايزه فوراً. - مفيش حد في المجلس هيقدر يعارضه عشان أصلاً محدش هيبقى فاهم هو بيحكي في إيه ومحدش هيحب يحرج نفسه. - مفيش حد ممكن يقاطعه لما هييجي يتكلم.. دايماً الناس بيبقى عندها أمل إنها تفهم في الآخر وبكده هيكون أكتر نائب بيتكلم وهيوصل مطالب دايرتك للحكومة. - أكتر نائب الأعضاء هتسقفله بعض ما يخلص كلام.. كل واحد هيبقى بيسقف عشان يبين إنه فهم هو قال إيه.
    1 نقطة
  23. بيان صحفي من فريق تأمين مواقع الاخوان المسلمين إنه بدءاً من الساعة الواحدة صباحاً تعرضت مواقع الجماعة إلي هجمات متعددة من قبل مجموعة تنتحل إسم مجموعة المجهولون "انونيماس" الشهيرة، وقد استمرت هذه المجموعة بالقيام بالهجمات بمعدل 2000 طلب في الثانية و وصل في حده الأقصي إلي 6000 طلب في الثانية وكانت مصادر هذه الهجمات من المانيا و الولايات المتحدة وقد تصدت له بكفاءة تامة وسائل التأمين من المستوي الأول و بدءاً من الساعة السادسة من مساء نفس اليوم بدأت الهجمات الرئيسية وتحديدا علي موقع "إخوان أون لاين" والذي وصل معدل الهجمات عليه إلي 120.000 طلب في الثانية وكان مصدر الهجمات من الولايات المتحدة و تحديدا سان فرانسيسكو و سلوفاكيا ومصر مما أدي إلي تعطل أربعة من المواقع الخاصة بالجماعة بصورة شبه تامة مما دفع الفريق إلي تطبيق اجراءات المستوي الثاني وتم استعادة كفاءة تشغيل المواقع خلال ساعتين من الهجمات و استمر تعرض موقع "إخوان أون لاين" لهجمات مضاعفة وصلت إلي 380.000 طلب في الثانية، وهذه الهجمات تشبه الهجمات التي تعرضت لها مواقع وزارتي الاتصالات والداخلية اثناء الثورة المصرية إلا إن مواقعنا تعمل بكفاءة بفضل الله. ونطمأن الإخوان المسلمين ومحبيهم في مصر والعالم أن هذه الهجمات بدأت في الانحسار إلا من تلك التى في فرنسا و ما زلنا مستعدين للأسوأ كما نفيدهم بأنه لا زال لدينا العديد من مستويات الإجراءات لحماية مواقعنا بفضل الله و نشكر كل اخواننا من مديري مواقع الإخوان على تعاونهم و سهرهم و هو المعتاد منهم كما نشكر الشركات و الفرق الفنية المتعاونة مع الفريق.. والله أكبر ولله الحمد
    1 نقطة
  24. مشيت وأنا مش شايف قدامي ... وحاسس ان أنا فاشل وساقط قواعد ... والدنيا كلها من حواليا اسودت... والمستقبل بقى غامض كده وملامحة مش باينة بوضوح وفجأة صوت العقل ناداني ... قمت لبيت قال لي مش فاكر زمان لما كنت بتكره مواد مدني؟ وكنت هتشيل خرسانة؟ قلت له آه ... وانت ايش عرفك؟ قال لي مش انت لحقت نفسك وذاكرت Steel ونجحت في الاتنين؟ قلت له آه ... وانت ايش عرفك؟ قال لي روح ذاكر يا لمبي ... وماتبيعش ساندويتش الكبده بأكتر من 75 قرش روحت وأنا مقرر أنا من بكرة هكون انسان تاني ... من بكرة هكون "واحد تاني" من بكره هاخد العيال ونروح نتفسح ... بلا وجع قلب تاني يوم كان السبت اخدت الفاموليا وطلعنا على Lakefront Promenade Park وسيبتهم يلعبوا مع البط وقعدت انا مكان الاستاذة دي اذاكر واشوف مستقبلي... واليوم اللي بعده كمان اللي هو الأحد ... أخدتهم وطلعنا على ال Toronto Zoo وده مكان يتكتب فيه مجلدات عشان توصف روعته ... وسيبت عمر يلعب مع اصدقاءة وقعدت أنا اعمل مراجعة ليلة الامتحان ... خلص اليوم ... وروحنا ... كنت حليت امتحانات المحافظات كلها ... شربت اللبن ... ونمت بدري علشان ابقى مركز بكره في الامتحان يتبع
    1 نقطة
  25. نرجع بقى لموظف Service Ontario بياخد منك الاوراق دي وانت واقف ... ويدخل بياناتك وانت واقف ... ويعملك كشف نظر وانت واقف ... و يصورك وانت واقف ... وتدفع الرسوم وانت واقف ... الرسوم 85 دولار عبارة عن 75 دولار قيمة الرخصة و10 دولار قيمة الامتحان ... وبعدين يديلك الاستمارة الصفرا ويقولك اتفضل عند الحاجة اللي جوه في شباك 42 علشان تمتحن. تدخل عند الحاجة اللي في شباك 42 تحط الاستمارة الصفرا قدامها وتستنى لما تنده عليك ... هتنده عليك وتديلك ورقتين كل ورقة وش وظهر ... فيها 10 اسئلة في كل جانب ... ورقة منهم عن اشارات المرور (20 سؤال) والورقة التانية عن قواعد المرور (20 سؤال) ... المفروض حضرتك ما تغلطش اكتر من 4 غلطات في كل امتحان علشان تنجح ... يعني تجاوب 16 سؤال صح على الاقل في كل امتحان من الاتنين ... ندهت عليا طنط الحاجة قلت لها نعم ... قالت لي نعم الله عليك... اتفضل جاوب دول ... قلتها الوالدة بتسلم عليكي وبتسألك الامتحان ده ساهل والا لأ؟ قالت لي مش انت مذاكر؟ قلت لها أنا اشتريت الكتابين ماطولش عليكم ... مسكت الورق ... طاك ... طاخ ... دوم ... تش ... تراك ... ترن ... جاوبت الاشارات ببص على ورق القواعد لقيته بيسألني لو انت معاك رخصة G2 لازم تبقى مش شارب اكتر من كام كاس؟ والمشكلة ان أنا مش بشرب اصلا هجاوب ازاي ... و لو انت معاك G1 لازم اللي قاعد جنبك يكون اسمه ايه ؟ وفي أول يناير اللي جاي يبقى عنده كام سنه؟ وأنا محدش بيقعد جنبي غير مراتي وبصراحة ماكونتش عاوز اقول له على اسمها ولا سنها ... عندنا في البلد يطير فيها رجاب... وتقدر تركب معاك يوم الخميس كام واحد عنده 19 سنه ويوم التلات كام طفل بيرضع؟ ولو رايح تصلي الفجر ومعاك رخصة G1 ينفع تروح بالعربية والا لأ؟ ... ولازم حد كبير ييجي معاك والا تعرف تروح لوحدك؟ وعربية التلج لمبتها لونها ايه؟ وسواق الاسعاف بيقبض كام؟ ... ولو عديت جنب مدرسة بسرعة هيتخصملك كام نقطة من مرتبك؟ وهتتوقف عن العمل كام شهر لو كسرت اشارة؟ وأشياء من هاذوها القبيل ... أسكت أنا ؟ رحت طاك ... طاخ ... طوخ ... دوم ... تش ... تراك ... ترن ... جاوبت القواعد وقمت لطنط الحاجة اديتلها الورق وقعدت استنى ... مسكت الورق تصلحة ... وبقت كل شوية تصلح ... وتبص لي بصة كده كلها صعبانيات حزايني وتتحسر ... وترجع تصلح الورق تاني ... وتبص لي تاني بنفس الصعبانيات حزايني وتمصمص شفايفها ... وفي الاخر ندهت عليا ... قالت لي شوف يابني انت جبت 17 من 20 في الاشارات... وكان نفسي يبقى في درجات رأفت في القواعد علشان كان فاضل لك درجتين وتنجح... للاسف انت جبت 14 من 20 في القواعد ... وهتضطر تعيد الامتحان تاني ... وفضلت تعيط ... تعيط ... تعيط قلت لها خلاص مش مشكلة ... وهي تقول أنا اسفة انك مش هتقدر تعيد الامتحان تاني النهاردة هنا لأن ماينفعش تمتحن مرتين في نفس المركز في نفس اليوم واقعدت تعيط ... تعيط ... تعيط وانا اقولها يا حاجة ماتعمليش في نفسك كده ... قدر الله وماشاء فعل رجعت تقول لي كمان مش هتقدر تروح اي مركز تاني دلوقتي تمتحن فيه لأن الساعة بقت 5 وكلهم هيقفلوا وقفلت الدنيا في وشي واقعدت تعيط ... تعيط ... تعيط وأنا اقولها يا ست الكل خلاص انا مش عاوز اطلع رخصة وهي تقول ده كمان المشكلة ان النهاردة الجمعة يعني بكرة وبعده اجازة وانت مضطر تفضل كده من غير رخصة G1 طول الويك اند ورجعت تاني تعيط ... تعيط ... تعيط والناس اتلمت ... وفضلنا نصالح فيها ... وجبنا لها ساندوتشات جبنة بيضا بالزاتون ... فييين على ما اقتنعت ان انا ما عنديش مشكلة اني آجي يوم الاتنين امتحن تاني وخلاص يتبع
    1 نقطة
  26. تحية طيبة . عنوان الموضوع بيقول......الطيبة.عيب والا ميزة ؟ وممكن حضرتك تسمح لى أقول أن اللى احنا عملناه ف مصر وتصرفنا تجاه محاكمة الرئيس السابق ....مكانتش طيبة . بلاش نسميها طيبة . هى ....عدل ورحمة . مش ممكن نحارب نظام.....ونتعامل مع ( أى متهم منهم ) بنفس الكيفية التى كان يتعامل بها نفس النظام مع أى متهم من الشعب وليس من حاشية الرئيس ( سواء كان برئ او مذنب ). اللى حصل ....مكانش طيبة . هى دى أخلاق المصريين الحقيقية ....اللى لفترة طويلة أتهيألنا ان علاها الصدأ.. وقامت الثورة البيضاء ...ثورة 25 يناير . وأزالت.....جزء كبير من هذا الصدأ الذى تراكم على أخلاق ومبادئ وطباع ...بعض المصريين .( نسبة كبيرة من المصريين ف الحقيقة ) . وفجأة.......بدأ كل شئ رويدا رويدا يعود لطبيعته الجميلة . طبيعة عبقرية ....تحكم بعدل وتسامح برحمة . الرئيس مذنب .؟؟........بلا أى جدال . كووولنا عارفين وشايفين ومتأكدين أنه مذنب ..........لكن؟؟ من حق أى مخلوق على وجه الأرض انه يدافع عن نفسه فى حالة اتهامه. الشعب المصرى كل اللى عمله انه ترك للرئيس السابق ........مساحة للدفاع عن نفسه . ايضا... الشعب المصرى او المصرى بطبعه .....لايتسم بالوحشية . فيه فرق كبير .بين الشئ وضده. ضد الطيبة .مش وحشية . ممكن نقول ان ضد الطيبة .....خبث. لكن مش وحشية . اللى حصل مع القذافى ......مكانش انتقام . انا لااعتبره انتقام.. أنا لااعلم طبيعة الانسان الليبى .. أنا أعلم طبيعة الانسان المصرى ... الشعب الليبى استحمل كتير.....لكنه لم يتحمل ابدااااا ما تحمله الشعب المصرى ..........ومع ذلك ....المصرى لم ينتقم ولم يتشفى . المصرى .فرح......وعبر عن فرحته بطرق كثيرة . الآف كانت تكبر تكبيرات العيد .. الآف كانت تصلى ...سواء مسلمين او مسيحيين . مساجد وكنائس ...علا فيها الآذان ودقت الأجراس . مصر.........كبيرة . كبيرة قوى . كبيرة بناسها الأصليين .....الأصلاء. هو ده الفرق . حاتقولوا .ماهو عامل ميت ونايم بيتعالج....ماشى ماشى ماشى .. ونرد ونقول ... هى جت على ثمن العلاج؟؟؟ ماهم سرقوا ملايين ......أعتذر........أقصد مليارات . جت على ثمن العلاج؟؟ خليه يتعالج.......وبلاش نلطخ الدوسيه الجميل بتاع تاريخ مصر . بلاش يتقال علينا ف يوم ......المصريين قتلوا رئيس مظلوم واتهموه ظلم بأنه سارق أو...أو..أو.. خللوا الحقيقة تبان. المجلس العسكرى ......وحكاية هم تربية ايده وغيره وغيره وغيره . ولو أنه تعبير مش حلو .......لكن؟؟ عمر الشبيه ما حايكون ف قوة الشخص الحقيقى وعصابته . بنقول ..المجلس العسكرى .....مش الجيش؟؟ ولمن يقول ......المجلس هو الجيش.......والجيش يطيع اوامر المجلس ولن يثور عليه. نرد ونقول .........ومين قال لكم اننا عايزين الجيش يثور على المجلس ؟؟ ومين قال لكم اننا عايزين نخربها ؟؟ لالالالالا أقصد اقول ........خلينا ننتظر شوية ......وآهى البوادر باينة وحاتبان . ولا تنسوا ابدااااا. ان لكل بداية نهاية . وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ...( صدق الله العظيم ) .
    1 نقطة
  27. سؤال يحتاج لإجابة طويلة جدا .. أقولك ؟.. راجع الموضوع ده نحو حياة ديموقراطية .. لا لتسييس الدين .. نعم لتديين السياسة الدين و السياسة واحد .. http://www.youtube.com/watch?v=9MZqgt5T7SU http://www.youtube.com/watch?v=NLBHloZREH4&feature=related وُضع الدين لإدارة شئون و أمور الدنيا .. من يريد أن يفصل الدين عن الدولة فعليه أن يحذف 600 آيه من القرآن كلها تخص أحكام الدنيا .. شوفوا المناظره دي فيها كل التفاصيل .. لكم التحيه و التقدير ،،
    1 نقطة
  28. http://www.youtube.com/watch?v=PqwP4BF_hgo من أحلى ما تغنى به موسيقار الأجيال
    1 نقطة
  29. ههههه خبيث العنوان أنا عارفة أكيد طبعا لازم تشارك مفيش خبث ولا حاجة يا سيدتى .. هو على وجه العموم كده ، علشان ما نبقاش بنجرح فى حد أنا شايف إن كل اللى رشحوا نفسهم ممكن يتقال عليهم انهم بيحطوا "العربة أمام الحصان" .. أو بلغة مصطفى حسين واحمد رجب "عبده مشتاق" .. ليه بقى ؟ عمرك شفتى حد بيموت نفسه على وظيفة من غير ما يعرف ال Job description ؟ .. مش يمكن يعنى (ولا يكتر شئ على الله) إن الدستور الجديد يقلب مصر من النظام الرئاسى إلى النظام البرلمانى اللى فيه رئيس الجمهورية تشريفاتى ومالهوش أى وزن سياسى يُذكر ؟ يبقى الناس دول مستعجلين ليه ؟ هو باب الترشح اتفتح ؟ هو لسه فيه برلمان ؟ .. هو لسه فيه دستور يبين "إيه النظام" بالضبط ؟
    1 نقطة
  30. الحمدلله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم: أستغفر الله العظيم الذي لاله الاهو الحي القيوم وأتوب اليه,اللهم ياجامع الشتات ويامخرج النبات ويامحيي العظام الرفات ويامجيب الدعوات وياقاضي الحاجات ويامفرج الكربات وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات ويافاتح خزائن الكرامات ويامالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شي علما واحصى كل شي عدداً وياعالماً بما مضى وماهو آت .اسألك اللهم بقدرتك على كل شي وباستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا اله كل شي اسألك اللهم ان تجود على صاحب كل سؤال انك قادر على كل شي يارب العالمين ياعظيم ياعليما انت بحالنا اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا اقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بي من حيرتي و حاجات الزملاء بالمنتدى و جميع المسلمين و نفس كرباتهم وصل وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا و الحمد لله رب العالمين
    1 نقطة
  31. بعد ما سجلتي بان ليكي الدوائر الإنتخابية بتاعه حضرتك حسب رقمك القومي مفيش شيء إتغير .. المهم تعرفي مين المرشحين في الدوائر اللي ظهرت ليكي لما جيتي تسجلي و تتأكدي من كدة و الله المستعـــــان ،،
    1 نقطة
  32. بوابة الاهرام الموضوع نهائي لا يقبل الطعن الدور علي اللجنة العليا في استبعاد المرشحين اللي كانوا اعضاء للحزب المنحل وكفاية بقي حرقة دم واستفزاز . الحكم جاء في الوقت الصح لانه بعد غلق باب الترشح للانتخابات .
    1 نقطة
  33. ان شاء الله بجد يعزلوهم العليا للانتخابات: ملتزمون باستبعاد مرشحى "الوطنى" ما لم يتم الطعن فى أول تعليق للجنة العليا للانتخابات على الحكم القضائى الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة، بمنع ترشح الفلول، أكد مصدر قضائى، رفيع المستوى، من أعضاء اللجنة، رفض ذكر اسمه، أن اللجنة ملتزمة بأحكام القضاء وواجبة التنفيذ، موضحاً أن هذا الحكم لا يعد نهائياً، ويمكن الطعن عليه من قبل المرشحين، وذكر المصدر أن اللجنة ستقوم بقراءة حيثيات الحكم، تمهيداً لتنفيذه، واستبعاد المرشحين الذين ينتمون إلى الحزب الوطنى. وأكد المصدر، أن صيغة الحكم المبدئية تؤكد التعميم واستبعاد مرشحى الوطنى بوجه عام، الذين كانوا أعضاء بمجلس الشعب عام 2010، وينتمون للوطنى، ولم يختص المرشحين بالمنصورة فقط، لذلك لابد من قراءته جيداً لتطبيقه بشكل جيد. وأضاف المصدر، أنه بشأن القوائم التى بها عدد من أعضاء الوطنى، وكذلك المرشحين على المقاعد الفردية، سيتم استبعادهم أيضا حتى مع تعليق، وإعلان الكشوف النهائية، وقيام الأحزاب السياسية باستكمال القوائم خلال الفترة الماضية، موضحاً أن العبرة فى النهاية ستكون فى دراسة الحكم وفى حالة عدم الطعن عليه. اليوم السابع
    1 نقطة
  34. السلام عليكم في الحياة الزوجية، لاأعترف بالإستقلال المادي أعترف بشيئ واحد إسمه الإندماج المادي ، فعلت ذلك عندما كان لزوجتي دخلا ( مدة سنة واحدة حتى رزقنا الله بمولودنا الأول ) وبعد ذلك وحتى اليوم. أردت أن يكون لنا حساب بنكي مشترك ، ولكن البنوك ترفض ذلك ، ففتحت الحساب بإسمي وعملت لها توكيل عام وتوكيل آخر بالبنوك التي نتعامل معها. لم تسألني يوما كم أعمل ، ولم أسألها لماذا صرفت ذلك ، ربما لأنني لم أرى مايتسوجب سؤالها. دائما ماتحرجني عندما تستأذن في صرف مبالغ لشخصها واعاتبها بأنها شريكة في كل مانملكه حيث بنيناه معا حتى لو كان بإسمي تبعا للأعراف. نعم أعرف اناسا يعطون زوجاتهم ( مصروف البيت ) احيانا يوما بيوم على الرغم من انهم يحصلون على مرتبات عالية وبالشهر وليس باليوم ، ولكنهم يرون ان هذه الطريقة تعطيهم سلطة فوق السلطة التي اكتسبوها بحكم العادات والتقاليد. الموضوع أولا وأخيرا مرتبط بالعادات وبالمجتمع ( الذكوري ).
    1 نقطة
  35. اعتقد في الزمن اللي احنا فيه ده الاستقلال المادي مصدر امان بالنسبة للسيدات
    1 نقطة
  36. بخصوص ما تداوله موقع "مصراوي" بالكذب على لسان الأستاذ حازم صلاح ، حيث نشر الموقع الخبر التالي : فينبغي توضيح أن المقطع الذي نشره موقع "مصراوي" مجتزء من الحوار ، مع تعمّد قص الجزء المكمّل لطرح الأستاذ حازم . ويمكن لمن يريد أن يرى الصورة بشكل مكتمل أن يشاهد الجزء المقتطع في المقطع المرفق بالأسفل من الدقيقة 12:40 إلى نهاية المقطع . حيث أن كلام الأستاذ حازم في هذا الجزء -الذي تعمّد موقع مصراوي تجاهله- يتعارض بالكليّة مع ما جاء في عنوان الخبر الكاذب . http://www.youtube.com/watch?v=REbHHT7NxQY
    1 نقطة
  37. استوقفتني مشاركة الزميلة الكريمة "لماضة" والتي احترم آرائها بشكل عام ، ولي تعقيب على جانب منها: فلنتأمل في قول الله عزّ وجلّ : (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا ) . ولننظر كيف رتّب الله على "الاستغفار" كل هذه البركات وهذا الخير . ولنتأمل في قوله سبحانه : (وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ) . ثم لنتأمل أيضاً قوله سبحانه : (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) فقد قرن الله سبحانه -الذي بيده مفاتيح الخير كله- بين الايمان والتقوى وبين الخير والبركة على البلاد والعباد . كما قرن سبحانه بين المعصية والاستهانة بحرمات الله وبين محق البركات والفساد في الأرض . وهذه ليست أحلام أو خيالات . إنه كلام رب العالمين ، ومن أصدق من الله قيلاً . فالكلام عن التزام فريضة عظيمة (كالحجاب) في مجتمع مسلم ليس بمعزل أبداً عن القضايا الهامة الأخرى كالبطالة والكرامة والفقر وما إلى ذلك . مع خالص التحيّة
    1 نقطة
  38. شرح طريقة طلب التصويت بالخارج بالصور - حصري لمنتدي محاورات المصريين .. الشـــرح بالصور .. الخطوه الأولــى .. سجل دخول للموقع التالي : / w w w . elections2011 . eg إضغط علي المصريون بالخارج .. الخطوه الثانية .. أدخل رقم بطاقتك الشخصية المكونة من 14 رقم .. ثم إضغط تحقق الخظوه الثالثة .. ستظهر لك شاشة بها الدوائر الإنتخابية الخاصه بك .. إضغط تغيير المقر الإنتخابي للخارج .. الخطوه الأخير .. سجل بياناتك كما موضح بالصورة .. و إكتب رمز الامان و إضغط علي تسجييل طلب التغيير للخارج .. ستظهر لك رساله تهنئه بإكتمال عملية التسجيل بنجاح و بها رقم سري مهم جداً إحفظه عندك لوقت اللزوم .. و هذه هى صيغة الرسالة : تم ارسال طلبك بنجاح رقم التسجيل الخاص بك هو : XXXXXXX نرجو كتابة هذا الرقم و الاحتفاظ به في مكان آمن لحين استخدامه في خظوات قادمة وسنوالي نشر آليات التصويت هنا على الموقع الرسمي، فور صدور التشريعات التي تقننها إن شاء الله تعالى . و ألف مبروك بقا ليك صوت :) لا تنسونا بخالص الدعاء .. عماد - حرية و عدالة ;)
    1 نقطة
  39. ويلكم باك يا باشا.. ليك وحشة... ماتبقاش تقطع بينا تانى. على فكرة اسلوبك سهل و جميل. ربنا يوفقك و يكرمك ان شاء الله فى الدراسة.
    1 نقطة
  40. كل سنة وإنتي طيبة يا ام علي ربنا يديم عليكي الصحة والعافية باحب انا المناسبات اللي زي دي يعني لحمه وفته شوربة ... وفي نفس الوقت تورتات وجاتوهات وحركات
    1 نقطة
  41. 1 نقطة
  42. كل سنة وانتي احل امل في الدنيا كل سنة وانتي احلى واطيب واجمل كل سنة وانتي الي الرحمن اقرب كل سنة وانتي محققة كل اللي تتمنيه وعقبال مليون سنة في صحة ورضا وسعادة
    1 نقطة
  43. من الاشياء التى تستدعى الاندهاش والتعجب أن هناط قطيع من المسلمين اسمآ ورقمآ فى بطاقة تحقيق شخصية .. يهاجمون الجهاد فى سبيل الله بل ويحكمون على كل من تقدم صفوف الجهاد بكل حكم سلبى لمجرد انهم قرأو او علمو بالسمع فقط عن بعض السلبيات التى لصقها اعداء الامة بالجهاد فى سبيل الله وكأن كل من يحاول ان يجاهد او جاهد بالفعل ارتكب جرمآ ضد الانسانية والعجيب ان الكثير ممن يطلق عليهم ظنآ بالمثقفين او التنويريين يستقون اخبار الجهاد الاسلامى من جة الامن فقط وتركو جميع القنوات الاخرى للمعرفة او استقاء الاخبار الصحيحة او لنقل المقارنة بين الخبر الامنى وغيرة من الاخبار الاخرى فى هذا الصدد ومعنى هذا هو عدم الحيادية او الاستسهال لشيء ما فى نفس يعقوب يعلمونها هم جيدآ ويتم فضحها الان رويدآ رويدآ عندما نجد حروبآ على صفحات جرائد مشبوهة ومعلومة مصادر تمويلها تقوم بتلفيق التهم وتكدير الرآي العام امام كل ماهو يمت الى الاسلام من أخوان وسلفيين وخلافة من المسلمين هدانا الله جميعآ الى ما يحب ويرضى
    1 نقطة
  44. الشيء الذي يثير دهشتي هو كل هذا الخوف الذي ينتاب كل القوى السياسية من ترشح أعضاء الحزب الوطني السابق في الانتخابات .. فالمسألة واحدة من اثنتين ولا ثالث. إما أن هؤلاء الأعضاء فعلا يمتلكون القاعدة الشعبية الجماهيرية العريضة التي تمكنهم من الفوز بأصوات الناخبين .. سواء بالإقناع أو بالإغراء .. وفي هذه الحال فإن هؤلاء كانوا ينجحون في الانتخابات الماضية حقا وبدون تزوير .. وعليه فإنه لا يمكن وصفهم بالمزورين أو خلافه .. لأن نجاحهم كان مبنيا على أساس سليم وهو حصولهم على أصوات الناخبين ... وإما أنهم كانوا ينجحون بالتزوير وهذا ما كان حادثا فعلا .. وفي هذه الحال فما كل هذا الخوف من ترشحهم في هذه الانتخابات أيضا ما دامت الانتخابات ستكون نزيهة وصحيحة. في رأيي أن القوى السياسية تعلم جيدا أن كثيرا من أعضاء الحزب الوطني السابق ( ليسوا كلهم بالطبع أو حتى أكثريتهم .. ولكن كثيرا منهم وبالذات في الصعيد ) يمتلكون فعلا أرضية جماهيرية تمكنهم من المنافسة بقوة في الانتخابات .. ولهذا السبب تطالب القوى السياسية بمنعهم من الترشح للانتخابات .. أرجو من الجميع أن يعي أن الناخب من المفترض أنه هو القاضي الفعلي الذي سيحكم على المرشحين وعلى رأيه فيهم وفي مواقفهم .. ومن المفترض أن الوطن يتسع للجميع وأن الانتخابات حق لكل المصريين .. والفيصل في الحكم هو الناخب. ---------------- لفت نظري في الحزء المقتبس من حيثيات الحكم الذي نقله سي السيد .. أنه لا يوجد فيه سند قانوني .. بمعنى .. أن الأحكام تكون حيثياتها دائما مبنية على المادة كذا من قانون كذا لسنة كذا ... لكن كل ما جاء في اقتباس سي السيد .. مجرد رأي سياسي لسعادة القاضي الذي أصدر الحكم .. ربما أن باقي الحيثيات تكون فيها أسانيد قانونية .. لا أعلم ... المهم أننا يجب أن نلتزم بتنفيذ أحكام القضاء مهما كانت .. إذا أردنا أن تكون البداية صحيحة .. ومهما كان رأينا في هذه الأحكام .. فاعتراضنا عليها يجب أن يكون فقط أمام درجات التقاضي الأعلى ... فقط لا غير.
    0 نقاط
×
×
  • أضف...