اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ابراهيم عبد العزيز

    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      2481


  2. وردة الايمان

    وردة الايمان

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      40


  3. Ahmed Anwer

    Ahmed Anwer

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      1636


  4. Salwa

    Salwa

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      6268


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 12/03/11 في جميع الأقسام

  1. اول موضوع اكتبة فى قسم الادب بقلمى شعر اسمة صــرخه ....من فلــسطين ليه الدمـــــار ليه الخــراب .......ليه بيـــــوتنا بتتهدِم ليه نحط راسنـــا فـ التراب ......ليه وجودنــــا بينعدِم ليه نخـــلى الخضره نار .......والزرع فـ ارضه بيتردِم وقدســــنا دمه بينــــزف ......والآه فـ قلبـــــه بتتــكتِم حتى أرضى ....قدام عنيا ....وبين اديا .....بتتسرق وعن ولادنا ...وعن بلادنا ...وعن وجودنا ...بنفترق قــــوم ياعربى شد حيـلك........وََرٍِى للعــــالم مكانـــك اوعى خوفك يكون سبيلك .......فين عزيمتك فين ايمانك اوعى تحسب حقك يجيلك .......لما ترضى ويطول هوانك عُمر عدوك ما كان حبيبك ....وعُمر اخوك فـ الأزمه خانك خلى ثقتــك ف الله دليـــلك .....هى سنـــدك وزاد زمـــانك قوم يا عربى ......شد حيلك ورى للعــــــــــالم ....... مكــــانك
    5 نقاط
  2. أشعر أن الأمر بالغ التعقيد بالفعل فأنا لا أخشى من وجود صدام بين البرلمان القادم والمجلس العسكري , لأن البرلمان القادم هو إفراز إنتخابات حرة ونزيهة ( أتكلم عن الجولة الاولى والله أعلم بالمراحل التالية ) , وبالتالي فهذا البرلمان شرعيته وقوته مستمدة من شعب قوامه 85 مليون , لذلك ستتجنب السلطة الصدام معه , ولو حدث صدام معه فهو وبما له من شرعية شعبية يستطيع التصدي بكل قوة لهذا الصدام ويخرج منه فائزا , وهذه هي ميزة الديموقراطية . ما أخشاه بحق هو حدوث الصدام بين البرلمان وميدان التحرير أخشى أن يتملك ميدان التحرير قناعة في يوم من الأيام أن البرلمان القادم لم يقم بدوره تجاه الثورة , وأنه تغافل عن إنتهاكات حدثت لها في عهده , وما أخشاه ويدعم قلقي تجاه هذه النقطة هي النبرة المتعالية التي نراها الان من بعض المنتمين للتيارات الدينية (وهم قلة حتى الأن ولله الحمد ) والتي بدأت في الظهور بمجرد ظهور المؤشرات الأولية للمرحلة الاولى من الإنتخابات , وهى النبرة المتمثلة في التقليل من شأن ميدان التحرير وتجاهله , بل والهجوم عليه أحيانا بالإتهامات والتشكيك في كل من يخرج للميدان تحت مبرر أن الشرعية الأن للبرلمان فأي عاقل في مصر يعلم أن الشباب الذين أشعلوا شرارة الثورة لا يمكن بأي حال من الاحوال تجاهلهم لأنهم بالفعل قوة ضاربة أخشى أن يكون هناك من يخطط لإيصال الامور لهذه النقطة , حتى تنهي الثورة على نفسها بنفسها الحكمة التي نسمع كثيرا عن وجودها في الأخوان ستظهر في هذه النقطة : هل سيستطيع الإخوان الحفاظ على الثورة والدفاع عنها بقوة امام السلطة القائمة وبشكل يرضي شباب الثورة بحيث لا يكونوا في مظهر المنسجمين مع السلطة القائمة , وفي نفس الوقت يتجنبون الصدام مع المجلس العسكري ؟ هذا هو إختبار الحكمة الحقيقي للإخوان لو نجح البرلمان في إحتواء ميدان التحرير بحيث أصبح البرلمان والميدان يتحركون بإنسجام ككتلة واحدة , فإن الفترة القادمة ستكون فترة نجاح ساحق للثورة , وستفرض الثورة نفسها كملك متوج على العرش مهما كانت القوة المضادة لها
    5 نقاط
  3. صباح الخير. شوف حضرتك ياباشمهندس تيمور . مش قادرة افهم معنى كلمتك ....رب احمنى من اصدقائى اما اعدائى فأنا كفيل بهم . من هم ...هنا يعنى ...اصدقائك؟؟ومين هم الاعداء؟؟ عموما....لونت باللون الأحمر عبارات اتعجب لها فعلا... دى اولا .. اما ثانيا وثالثا ورابعا واخيرا.. عماد اديب لايعتد بكلامه اصلا فى اى شئ . ومعرفش ايه حكاية الهالة اللى حواليه دى والصحفى الكبير والاعلامى الكبير.. ان كنت تقصد يعنى او كانوا يقصدوا انه كبير بمعنى ضخم الجسد.. ماشى .. لكن كبير ف التصرف والعقل ...لالالالالالالا وان كان القصد برضه انه مشهور ........لاتنسى ان هم اللى شهروه زى ماسبق وكان برضه ابوه مشهور . والا تقصد الكل يصفق له .. على وزن النكتة يعنى حانقول ..(( ماهو القهوجى الكل بيصفق له )) ايضا .. ومش شرط التصفيق يكون دليل الاستحسان .. معايا؟؟؟ والصراحة الاسرة كلها .(( مفيش بعد كدة يعنى ان كان هو والا اخوه عمرو اديب والا حتى زوجته السابقة هالة سرحان والا حتى زوجة اخوه لميس الحديدى .وكل من يقترب منهم . يعنى اسرة اصيلة جدااا ف النفاق .والأكل على كل الموائد. عماد اديب آآآآآآآآآآخر واحد يتكلم على الديمقراطية والمهلبية . وآآآآآآآآآآخر واحد (( ده لو كان بيحس يعنى و ده لو عنده لسا دم بيجرى ف شرايينه )) يتكلم على نزاهة الانتخابات وعلى برامج الأحزاب ....انتم نسيتوا عز؟؟,التزوير؟؟؟هو نسى كل حبايبه؟؟؟ ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم.. ولنا فى (( برامجه الكثيرة وريبورتاجاته مع سيادة الرئيس السابق ...قدوة حسنة )). نيجى بقى للاختيارات على اساس ....(((( طائفى )))) هى الناس دى طلعوا كدة صحفيين من منازلهم؟؟؟ يعنى صحفيين صحفيين؟؟؟ طيب.. الطائفية هم اللى اوجدوها ف المجتمع ...الطائفية ولدت معهم .. الطائفية اصبح اسمها طائفية بفضل محبيها ومن زرعوها طيلة ستين عام. وخلينا نرجع للتاريخ.. تاريخ ما قبل الثورة ..(( ثورة يوليو او انقلاب يوليو او اى حاجة ..أو..احلال شئ محل شئ تانى لايمت له بأى صلة .)). مكانش فيه طائفية . كان فيه ....فقراء واغنياء .. كان فيه ....متحكمين ومحكومين. كان فيه حاجات كتير ....بس مكانش فيه طائفية . ولا ده مسلم ولا ده مسيحى ( او حسب الموجة ...). مكانش فيه اى شئ من ده...دى اسماء وحاجات عملوها علشان يلهوا الناس ومحدش يفكر او حد يقدر ( او تسول له نفسه ينطق ) ويقول .وبلاش تقرأ كتب ....روح شوف افلام قديمة وشوف علاقة المسلم بالمسيحى . راح الملك وجه بداله الف ملك. عملوا قانون اصلاح زراعى ......وسرقوا الاراضى . صادروا القصور وخدوها بحجة حانعملها مقرات رسمية وفضوها وحولوها لبيوتهم ...اللى برضوا استولوا عليها . .. السرقة كانت علنى .. والخلاصة من كل ده ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان عماد اديب وامثاله.........هم...افراز لكل ما حدث . حاتنتظر ايه من ...لاعق ملاعق المسئول؟؟؟ و.. بلاش تصدق كل اللى بيتقال من..معسول الكلام . ويخليه ف حاله وان شاء الله مصر حاترجع زى زمان واحسن . و صباح الخير . :give_rose:
    5 نقاط
  4. الموضوع رغم إنه فكاهي أكثر من كونه موضوع جاد بس للاسف فيه شئ من الحقيقة تسمعوا عن عائلة (( قسطور )) بتاعت الأتوبيسات ؟؟ دي سفرت كل أولادها أمريكا هنروح بعيد ليه ،، إيران بعد الثورة الإسلامية خسرت خيرة عقولها و هاجروا عشان كده حزب زي حزب الوسط لما وجه له إنتقاد ليه بتضموا المسيحي و المتبرجة رغم إنكم بتقولوا إنكم حزب ذو مرجعية إسلامية كان الرد ، إن الوطن في وضع لا يسمح له بفقدان أي جزء من مجهود أبنائه
    5 نقاط
  5. منه لله اللي قلبها مسلمين ومسيحيين منه لله اللي قلبها طائفية ربنا يولع فيه زي ما عايز يولع البلد
    3 نقاط
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته معرفشي اذا كان ممكن يكون "الصمت" عبادة في حد ذاته و لا ايه بس من شوية افتكرت الحديث بتاع الرسول صلي الله عليه و سلم "فليقل خيرا او ليصمت" اوقات كتير لما نلاقي جدل او حوار مهما كانت اهميته...بس ممكن يكون فيه تجريح و اذية لاي حد ليه منسكتشي يمكن انا مش عارفة انصح اللي قدامي اكتر من كده...مبحبش دور الناصح مبينفعشي فيا بس مجرد ان الواحد يجدد النية ان الصمت ده هيكون لله..زو علشان ميغضبشي الله ...يا رب تكون عبادة...يا رب و الله اعلي و اعلم
    3 نقاط
  7. فرق كبير .. وشاسع .. بين الفــــن .. والعـــــــــفــــن فنان محترم ..وذو رسالة ومبدأ .. وأغلب أعماله الفنية قيمه وتناقش قضايا مجتمعية ..وصل به احترامه للفن كرسالة سامية .. ان يرفض منصب وزير ... لانه على حد قول لن ينزل من درجة فنان الى درجة وزير .. إنه محمد صبحى .. فهل تتوقعون أن يترك البلد ويهاجر ..... بالطبع لا مُدعية فن .. تناقش دائما القضايا الجنسيه .. بشكل فج ومثير للإشمئزاز فى أفلامها .. وبإسلوب يخلو من الحرفيه والرمزيه .. وعدم مراعاة لتقاليد الشعب المحافظه .. ووصل بها الشطط والهوس الجنسى أن تدعو الى عودة بيوت الدعاره ....إنها إيناس الدغيدى ..فهل تتوقعون هجرتها من البلد .. فى الغالب نعم مثالان صارخان .. للفــــن .. وللعـــفـــن .. للإصلاح.. وللإفساد
    3 نقاط
  8. بجد فعلا حزينة جدا هو ليه الاخوة الاقباط الموجودين في المنتدي ما بيظهروش و لا يكتبوا الا لو جه في اي موضوع ذكر الكنيسة او اسم البابا او اي كاهن او حتى نجيب ساويرس انتوا ليه مختفيين و مش بتظهروا الا للمواضيع دي هل انتوا مش عاوزين تندمجوا معانا؟ هو مش انتوا كمان مهمومين بالبلد زينا؟ ليه ما حدش بيشارك او يفتح موضوعات و لو في باب الابتسام حتى؟؟ منتظرة اجابة واضحة
    2 نقاط
  9. كل عام و أنتم بخير . النهاردة 7 محرم . هل تعلمون أن المحرم هو أحد الأشهر الحرم و أن به مناسبة عظيمة؟ على العموم نقلت لكم هذا الموضوع الطيب لأذكر نفسي و إياكم بصيام يوم 10 محرم ( يوم عاشوراء) ........................................................................... في هذا الشهر يوم حصل فيه حدث عظيم، ونصر مبين، ظهر فيه الحق على الباطل، حيث أنجى الله فيه موسى عليه الصلاة والسلام وقومه وأغرق فرعون وقومه، فهو يوم له فضيلة عظيمة وحرمة قديمة، هذا اليوم العاشر من شهر الله المحرم وهو ما يسمى بيوم عاشوراء. فضل يوم عاشوراء وصيامه وردت أحاديث كثيرة عن فضل يوم عاشوراء والصوم فيه وهي ثابتة عن رسول الله نذكر منها على سبيل المثال ما يلي: في الصحيحين عن ابن عباس أنه سئل عن يوم عاشوراء فقال: ( ما رأيت رسول الله يوماً يتحرى فضله على الأيام إلا هذا اليوم - يعني يوم عاشوراء - وهذا الشهر يعني رمضان ). وكما أسلفنا من قبل أن يوم عاشوراء له فضيلة عظيمة وحرمة قديمة، وكان موسى عليه الصلاة والسلام يصومه لفضله، وليس هذا فحسب بل كان أهل الكتاب يصومونه، وكذلك قريش في الجاهلية كانت تصومه. كان يصوم يوم عاشوراء بمكة ولا يأمر الناس بالصوم، فلما قدم المدينة ورأى صيام أهل الكتاب له وتعظيمهم له، وكان يحب موافقتهم فيما لم يؤمر به، صامه وأمر الناس بصيامه، وأكد الأمر بصيامه والحث عليه، حتى كانوا يصوّمونه أطفالهم. وفي الصحيحين عن ابن عباس قال: ( قدم رسول الله المدينة فوجد اليهود صياماً يوم عاشوراء، فقال لهم رسول الله : { ما هذا اليوم الذي تصومونه } قالوا: ( هذا يوم عظيم أنجى الله فيه موسى وقومه، وأغرق فرعون وقومه، فصامه موسى شكراً لله فنحن نصومه )، فقال : { فنحن أحق وأولى بموسى منكم } فصامه رسول الله وأمر بصيامه ). وفي الصحيحين أيضاً عن الربيع بنت معوذ قالت: ( أرسل رسول الله غداة عاشوراء إلى قرى الأنصار التي حول المدينة: { من كان أصبح منكم صائماً فليتم صومه، ومن كان أصبح منكم مفطراً فليتم بقية يومه }. فكنا بعد ذلك نصوم ونصوّم صبياننا الصغار منهم، ونذهب إلى المسجد فنجعل لهم اللعبة من العهن، فإذا بكى أحدهم على الطعام أعطيناه إياها حتى يكون عند الإفطار ). وفي رواية: ( فإذا سألونا الطعام أعطيناهم اللعبة نلهيهم حتي يتموا صمومهم ). فلما فرض صيام شهر رمضان ترك النبي أمر الصحابة بصيام يوم عاشوراء وتأكيده فيه، لما في الصحيحين من حديث ابن عمر قال: ( صام النبي عاشوراء وأمر بصيامه فلما فرض رمضان ترك ذلك - أي ترك أمرهم بذلك وبقي على الاستحباب ). وفي الصحيحين أيضاً عن معاوية قال: سمعت رسول الله يقول: { هذا يوم عاشوراء ولم يكتب الله عليكم صيامه وأنا صائم، فمن شاء فليصم ومن شاء فليفطر }. وهذا دليل على نسخ الوجوب وبقاء الاستحباب. من فضائل شهر الله المحرم أن صيام يوم عاشوراء فيه يكفر ذنوب السنة التي قبله، فقد روى مسلم في صحيحه عن أبي قتادة أن رجلاً سأل النبي عن صيام يوم عاشوراء فقال: { أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله }. عزم النبي في آخر عمره على أن لا يصومه مفرداً بل يضم إليه يوماً آخر مخالفةً لأهل الكتاب في صومه، ففي صحيح مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: ( حين صام رسول الله عاشوراء وأمر بصيامه، قالوا: يا رسول الله إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى )، فقال : { فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا التاسع } [أي مع العاشر مخالفةً لأهل الكتاب] قال: ( فلم يأت العام المقبل حتى توفى رسول الله ). قالى ابن القيم رحمه الله تعالى في زاد المعاد [2/76]: ( مراتب الصوم ثلاثة: أكملها أن يصام قبله يوم وبعده يوم، ويلي ذلك أن يصام التاسع والعاشر، وعليه أكثر الأحاديث، ويلي ذلك إفراد العاشر وحده بالصوم ). والأحوط أن يصام التاسع والعاشر والحادي عشر حتى يدرك صيام يوم عاشوراء.
    2 نقاط
  10. http://www.youtube.com/watch?v=-gmMoLY_nh8 اخرمولي عنيه و في دهيه اللي راحوا علموه يفهم مين العيسوي و سلاحه اللي شوفته قبل ما يروحوا عينيا كلب هايج يطلقوه ازاي عليا انت عيسوي انت عيسوي اللي انتهى نظري بسلاحه انت انت انت عيسوي
    2 نقاط
  11. تم فتح باب طباعة اوراق انتخابات اعادة الفردي للمصريين العاملين بالخارج اليوم 3/12 الساعة 8 صباحا و تتلقى السفارة المصرية بالرياض اظرف الاقتراع حتى الاثنين 5/12 الساعة 12 منتصف الليل و تم الاتفاق مع ال DHL ارسال اظرف الاقتراع بمبلغ 12 ريال للنصف كيلو وزن سواء كان ظرف واحد ام عدة اظرف و لكل نصف كيلو زيادة ب 5 ريال و ذلك لكل المصريين بالسعودية للمصريين بالدمام و الخبر ما زال ايضا امكانية الارسال مع مندوب من صندوق رعاية المصريين المصريين بالدمام يمكنهم الارسال عن طريق مندوب صندوق رعاية المصريين بالسعودية ( أ. صالح عبد الغفار 0541775194 أو 0544495953) أو مندوب رابطة الأطباء المصريين بالمنطقة الشرقية (د. أحمد 0558372471 المندوب سيسافر غدا الأحد بإذن الله
    2 نقاط
  12. لدى وجهة نظر أتمنى ان تتقبلها بصدر رحب اخى العزيز اسلام الثورة وسيلة وليست غايه .. ومن اهم المبادئ والدوافع التى قامت من اجلها .. هو تفعيل الديموقراطيه بنزاهه وشفافيه . وإشراك الشعب فى اختيار نوابه ورئيسه .. وإنقلاب الثوار على شرعية الشعب .. اشبه بمن بذل الجهد والدم والعرق ليبنى صرحا هائلا .. ثم بعد ذلك قام بهدم هذا الصرح على من فيه .. وعلى نفسه شخصيا .. عندما ثار الناس على مبارك وعصابته ومجلس شعبه .. ثار لانه كان رئيس غير شرعى بمجلس شعب مزور .. فقد كان هو وحاشيته فاقدين للاهليه الشرعيه .. اما الان فالوضع يختلف .. فستكون الطامة الكبرى بحق اذا إنقلب الثوار على رغبة الشعب الممثله فى برلمان قائم على النزاهه والشرعيه .. فهنا عين الفوضى .. وهنا تحولت الثورة من وسيلة الى غايه .. عن نفسى متخوف وقلق من النتائج الاوليه للانتخابات .. ولم أتوقع هذا التفوق ((النسبى)) لحزب النور السلفى .. نظرا لان معظم مرشحيهم ان لم يكن اغلبهم .. ليسوا ذو خبرة سياسيه او اقتصاديه قد تفيد البلد .. لكن رغم ذلك سعيد بالتجربة ككل .. واحترم بشدة رغبة الشعب .. وسأعطيهم الفرصة .. وسأتقبل اى اخطاء منهم فى المرحلة القادمه .. وقولى الفصل حولهم سيكون فى الانتخابات القادمة .. سواء بعد 6 شهور او اربع سنوات .. غير ذلك من ادعاءات ان الشرعية الحقيقيه هى شرعية ميدان التحرير .. سيكون ترسيخ للفوضى ..وتأصيل لنوع جديد من الديكتاتوريه لم نعهده من قبل .. ديكتاتورية الصوت العالى وفرض الرأى والمتاجره بكل شئ حتى دم الشهداء ومصلحة الوطن العليا
    2 نقاط
  13. أنا شايف إن الشرعية الحقيقية هي شرعية الميدان لما كان فيه برلمان جاي بالتزوير ونظام كامل فاسد. لكن لو افترضنا إن الانتخابات البرلمانية الجارية الآن نزيهة، يحوز مجلس الشعب شرعية كاملة وحقيقية. وحينها يكون واجبًا على السلطة التنفيذية - ممثلة في المجلس العسكري - حماية هذه الشرعية لأنها شرعية شعبية، أي أقوى من أي شرعية سواها، لا أن يقف متفرجًا. ولا يكون مقبولاً أن يتدخل المجلس العسكري كحكم في تلك الحالة، لأن نواب البرلمان اختارهم الشعب في انتخابات نزيهة (فرضًا)، وهو ما يفتقده الميدان، ويفتقده المجلس العسكري نفسه.
    2 نقاط
  14. ثم معلشى من ساعة ما بدأت الانتخابات والناس مش عايزة الاخوان يكسبوا وفى نفس الوقت يتكلموا عن الديمقراطية ومش عارف ايه واختلاق الاسباب الواهية اصل الحق دولبيعملوا دعاية خارج اللجان اصل بيوزعوا مش عارف ايه اصل بيفرقوا منشورات ..اصل جايبين شباب بلاب توب عشان الناس تنتخبهم واقسم بالله عن تجربة شخصية ...امام لجنتى احد شباب الاب توب سالته سؤال وجاوبنى بادب شديد وقاللى بالحرف انا ما بقولش انتخب الحرية والعدالة... انت حر ... انتخب اللى انت عايزه
    2 نقاط
  15. طالما أنهم يرغبون الرحيل فأنا أرحب برحيل أي فنان ساهم في إفساد المجتمع وتخريب عقول الشباب بأعمال هابطة وغير محترمة , ناهيك عن دورهم الكبير في تشويه سمعة مصر في الخارج بأفلامهم فكثير منهم لا يمتلك موهبة حقيقية كما كنا نرى فنانو الأفلام الغير ملونة قديما , لذلك فهم يعتمدون على إثارة الغرائز في الشباب حتى يحققوا النجاح والإيرادات العالية , لكن عندما تشاهد فيلما لهم , تشعر بالندم الشديد أنك أضعت ساعة ونصف او ساعتين من وقتك لكي تشاهد الفيلم , فلا فكرة هادفة ولا حبكة درامية ولا قصة ولا أداء متمكن من الممثلين , أفلام عبارة عن أفيهات كوميدية سخيفة محشوة بلا مبرر في السياق الدرامي أو مشاهد جنسية دنيئة هل سيموت الشعب المصري إذا لم يشاهد فنهم !!؟؟؟ بالعكس سيتطهر الفن المصري وستظهر وجوه شابة جديدة مبدعة ومثقفة ومحترمة تعلم أن الفن هو رسالة وليس إسفاف
    2 نقاط
  16. السلام عليكم.. فى طريق عودتى للمنزل اليوم... و انا داخل على ميدان الجيزة, بالظبط على آخر كوبرى عباس, فيه يافطة كبيرة جدا على ايدك الشمال للمصريين الاحرار و مكتوب تحت اللوجو بتاع الحزب: لا علمانية و لا دينية.. مصر مدنية و ديموقراطية فى الحقيقة مش عارف اسمى ده ايه؟ تدليس؟ كذب؟ تضليل؟ ولا ايه الوصف الدقيق للكلام ده؟ حزب المصريين الاحرار فلق لنا دماغنا بالكلام عن العلمانية و الليبرالية و انهم مش ضد الدين (فى احد الاعلانات التليفزيونية للحزب).. و ان العلمانية حاجة حلوة.. و حتى المدافعين عن الحزب و الكتلة المصرية, بيقولوا ان العلمانية من الاسلام :closedeyes: يا ريت حد يقول لى رأيه فى الاعلان ده.. خصوصا من المشجعين للمصريين الاحرار و الكتلة المصرية.
    1 نقطة
  17. فى موضوع سابق قلت تعليقا على ردود الأفعال على نتيجة استفتاء مارس : نعم .. أنا أرفض منطق كل من يصف الشعب المصرى بالسذاجة والعبط .. فصاحب هذا المنطق إما أن يكون غريبا عن الشعب المصرى أو أنه مصرى لا يرى من الغربال .. إن هذا الشعب طيب القلب .. ذكى بالفطرة .. متحضر بالفطرة .. متدين بالفطرة .. هو شعب ذو مخزون حضارى عجيب .. حتى من كان منه أميا لا يقرأ ولا يكتب .. شعب يلجأ فيه الأبن الحاصل على أعلى الشهادات العلمية لأبيه "الأمى" للمشورة إذا قابلته إحدى مشاكل الحياة .. وترتمى فيه الإبنة "الدكتورة" فى أحضان أمها "الأمية" لتستمد منها القوة والحكمة لمواجهة مشاكلها مع زوجها أو أبنائها أو زملائها فى العمل شعب يعيش أحد عشر شهرا بلا قوات أمن .. فيحدث فيه عدد من الجرائم لا تتجاوز نسبتها جرائم أكثر الشعوب الغربية رقيا ورخاء .. رأينا بأعيننا الأمريكان (بيقلـِّبوا) جثث ضحايا إعصار كاترينا ليأخذوا ما فى جيوبهم من نقود وما فى أجسادهم من حُلى .. شعب يظل صامتا حتى يحسبه المراقبون جثة هامدة .. ثم يفاجئهم بانتفاضة المارد .. المارد الذى حتى وإن كان يفرد ذراعية تثاؤبا بعد نعاس .. فإنها "فردة ذراع" لا يتحمل أعداؤه أوالشامتون فيه صدمتها وقلت فى نفس الموضوع : قلت هذا نظرا لما رأيته فى العيون من شوق لممارسة الحق فى الاختيار .. ذلك الحق الذى ظل مغتصبا لأكثر من ستة عقود .. لم تكن هناك غرامة - فى ذلك الوقت - لمن يتخلف عن التصويت فى الاستفتاء ، كما يحاول البعض أن يصور أسباب الإقبال غير المتوقع على الانتخابات البرلمانية الصامتون هم من وصفهم البعض بحزب الكنبة .. مضافا إليهم حزب لم يتجشم المغرورون عبء النظر إليه أو حتى الشعور بأنه موجود .. إنه حزب الجالسين أرضا على "الشلتة" لأنهم لا يملكون حتى الكنبة فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية الحالية تنافس المتنافسون .. وظهر جليا - من النتائج – أن هناك من استطاع أن يصل إلى الحزبين وخصوصا حزب "الشلتة" المتشوق إلى من يكلمه فضلا عمن يحس بوجوده ، ففاز هذا الفريق من المتنافسين بنصيب الأسد من المقاعد .. وظهر أن هناك من لا يشعر أصلا بحزب "الشلتة" وركز جزءا من مجهوده الدعائى فى السخرية من حزب الكنبة الذى تحمل السخرية فى صمت .. فلم يشعر هذا الفريق من المتنافسين إلا "بفردة ذراع" المارد التى صدمته .. وليته يفيق سريعا من الصدمة حتى يلتفت إليه من لم يلتف هو إليهم ألم أقل لكم : الصامتون قادمون ؟ أرجو الآن * أن يدرك من فازأنه قد فاز بفضل الصامتين فلا يأخذه غرور خصومه وألا يقع فى خطيئة الحديث من عل وبمنطق من استحوذ على السلطة .. وليحذر "فردة الذراع" * أن يدرك من غرهم صمت الصامتين خطأهم .. وأن يوجهوا خطابهم – بلغة مفهومة – إليهم ، وليتأكدوا أن هذا المارد وبرغم قوته وجبروته هو شعب طيب القلب .. ذكى بالفطرة .. متحضر بالفطرة .. متدين بالفطرة
    1 نقطة
  18. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 1. الأخــــلاق كن خلوقاً تنل ذكراً جميلاً. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً ، الموطؤون أكنافاً ، الذين يألفون ويؤلفون ، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف). ويقول الشاعر : وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت**** فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا 2. الاهتمـــــام اظهر اهتمامك بالآخرين. حتى يظهروا الاهتمام بك. يقول الشاعر : أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم**** فطالما استعبد الإنسانَ إحسانُ أحسن إذا ما كان إمكان ومقدرة**** فلن يدوم على الإنسان إمكان.ُ 3. التفاؤل والحماس قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (تفاءلو بالخير تجدوه). سئل نابليون بونابرت : كيف استطعت أن تمنح الثقة في أفراد جيشك؟ فقال : كنت أرد بثلاث : من قال : لا أقدر ، قلت له : حاول، ومن قال : لا أعرف ، قلت له : تعلَم، ومن قال : مستحيل ، قلت له : جرِب . 4.. التواضــــــــع تواضع لكل الناس قال الشاعر :تواضع تكن كالنجم لاح لناظر**** على صفحات الماء وهو رفيع ولا تك كالدخان يعلو بنفسه**** على طبقـــات الجو وهو وضيــع. 5. الحلــــــــم لاتغضب أبداً. قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (ليس الشديد بالصرعة ، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب). يقول الإمام الشافعي رحمه الله : يخاطبني السفيه بكل قبح**** فأكره أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة فأزيد حلما**** كعود زاده الإحراق طيبا إذا نطق السفيه فلا تجبه**** فخير من إجابته السكوت فإن كلَمته فرَجت عنه**** وإن خليته كمداً يـــمــوت. 6. الابتسامــــــة وهي ما يسمى أيضاً بالسحر الحلال. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (تبسمك في وجه أخيك صدقة) ويقول جرير بن عبدالله رضي الله عنه : ما حجبني رسول الله عليه الصلاة والسلام منذ أسلمت ولا رآني إلاَ تبسَم في وجهي. ويقول شواب(وهو مدير أحد مصانع الصلب بالولايات المتحدة الامريكيه ، ويتقاضى مليون دولار سنوياً : لقد أكسبتني ابتسامتي مليون دولار) اضحـــك للحياة تضحك لك. 7. التهــــــــادي لا تنسى تقديم الهدايا.(رمز الصداقة)قال الله تعالى :"وإذا حييتم بتحيةٍ فحيوا بأحسن منها أو ردوها" سورة النساء الآية 86. وقال الرسول عليه الصلاة والسلام: (تهادوا تحابوا). يقول الشاعر : إن الهدية حلوة ****كالسحر تجلب القلوبا تُـــــدني البغيض ****من الهوى حتى تصيّيرهُ قريبا ويعــــيد مضـــغن العداوة**** بعـــد نُفْرته حبيــــبا 8. الأناقـــــــــه اهتم بشكلك ومظهرك. يقول الله تعالى في محكم تنزيله :"يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلو واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين"سورة الأعراف الآية 31. يقول عليه الصلاة والسلام: (أن الله جميل يحب الجمال ، الكبر بطر الحق وغمط الناس). يقول الشاعر : إن العــــيون رمتك إذ فــــاجأتها**** وعليك من مهن الثيـاب لـــباسُ أما الطعام فكل لنفسك ما اشتهت**** واجعل لباسك ما اشتهته الناسُ 9. التحـــــــدث أتقن فن الكلام. يقول عليه الصلاة والسلام (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت). ويقول كذلك: (الكلمة الطيبة صدقة). وصدق الشاعر الذي قال : وكـــائن ترى من معجب صامتٍ**** زيادته أو نقصه في التكـــلُمِ لسان الفتى نصفٌ ونصف فؤاده**** فلم يبقَ إلا صورةُ اللحم والدم. ويقول ارسطو : ليست الشجاعة أن تقول كل ما تعتقد ، بل الشجاعة أن تعتقد كل ما تقوله. 10. الإنصــــــات أتقن فن الإستماع والإصغاء. يقول أبو تمام : من لــــــي بإنســــان إذا أغضبته**** وجهلتُ كان الحلمُ ردَ جوابه وإذا صبوت إلى المدام ****شربت من أخلاقه ، وسكرت من آدابه وتراه يصغي للحـــــــــديث**** بطرفه وبقلبه ، ولعـــــله أدرى به ذكر عن عطاء بن رباح أحد العلماء أنه قال : إن الشاب ليحدثني حديثاً فاستمع له كأني لم أسمعه وقد سمعته قبل أن يولد. وجدو الله يرحمه كان بيقول ان ربنا خلق لنا ودنين وفم واحد عشان نسمع اكتر مما نتكلم وآدي بصمتي احيانا يا بنيتى لا نستطيع ان نفرق بين الاخذ والعطاء فهما عند المؤمن ليس لهما الا مدلول واحد ففى كل مرة اعطيت فيها أخذت فيها بل أخذت اكثر مما أعطيت
    1 نقطة
  19. الرد في ستين الف داهيه ومصر بابها مفتوح ... اللي عاوز يسيبها من نفسه من غير ما حد يحك مناخيره ... ففي ألف داهيه وخلي البلد تروق عفواً انا بأقول الكلام ده وأقصد به الفئران التي تخاف من النور أو ( النظافة ) يعني قولتوا ديمقراطية ووجعتوا دماغ اللي جابونا . فهل البرلمان لحد دلوقت متزور وكل الشعب مضحوك عليه ؟ ولو الناس إنتخبت بكامل إرادتها الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أو حازم ابو إسماعيل ... يبقى نص البلد الباقي هايفضى هو كمان ؟ ومع ذلك أنا ضد اللي قول اللي مش عاجبة البلد فالباب يفوت جمل ... أبداً دي بلدنا كلنا ... لكن نقصد هنا اللي ميتين في جلدهم .. وبيهددونا إنه هايسيب البيت ويمشي وهانقعد يا عيني على البلاط .... دول بقى بجد ما يلزموناش إقراوا معايا المقال ده .. ومن مين ؟ من ماجدة خير الله
    1 نقطة
  20. نسمع كلنا الاعلام في تغطيته للمرحلة الاولى في الانتخابات و التي انتهت بحصول التيارات الاسلامية على نسبة عالية حول ما سيكون موقفهم من البكيني و الخمور و فنادق القمار و كأن أفراد الشعب المصري يعاقرون الخمور و يلعبون القمار و نسائهم تسيح على الشواطئ بالبكيني و بسبب اعلام البكيني المحسوب على تيارات الليبراليين كالعادة يحدث استقطاب ايديولوجي بين التيارات المختلفة و التركيز على الاقل اهمية من جهتي الاولويات هي 1- اعادة هيكلة كاملة لقطاع الداخلية و وزارة العدل 2- تحييد كامل و شامل للمجلس العسكري و تقنين علاقة القوات المسلحة بالتدخل في الشأن المدني اتمنى ان يطرح كُل منا اولويات العمل كما يراها التي يجب على المجلس القادم ان يناقشها ارجو ان يكون هذا الموضوع بمثابة عصف ذهني لتحديد اولويات المجلس القادم لعله ينفع او يعرف الاخرين بها
    1 نقطة
  21. يُنصح بعدم مشاهدة هذه الصورة لكل المقبلين على الجواز ممش عاوز أعقدهم والله لكن ايييييييييييييييييه ... ادي حال الدنيا ومافيش حاجه بتفضل على حالها الحمد لله إن مافيش شخصيات لعرسان مشهورة غير شكوكو
    1 نقطة
  22. الاستاذه الفاضله ورده الايمان و الاستاذه الفاضله نوران شكرا لدعوتكما الكريمه للحوار اولا مبروك لمصر على الحريه :) ثانيا: انا هتكلم هنا كمواطن مصرى ليبرالى النزعه و ليس كقبطى ثانيا المقال اعلاه هدفه ضرب اسفين فى الكتله المصريه و تصويره على انه حزب المسيحيين فينفر منه المسلمين مبدأيا المسيحيين منتخبوش الكتله و بس فمثلا فى غرب الاسكندريه المسيحيين صوتوا بكثافه للثوره مستمره و ده لأن ابو العز الحريرى ليه مواقف وطنيه كتير مع الاقباط و مع الاسكندرانيه و المصريين عموما و انا عن نفسى انتخبت العدل ثالثا: لماذا لا اؤيد الاحزاب الدينيه؟ انا ضد فكره الاحزاب الدينيه عموما ايا كان الدين. و ده ببساطه انها تتدعى التحدث باسم الله و تستخدم الدين ضد الخصوم السياسيين. و كأن من يعاديهم يعادى الله. و التاريخ الانسانى ملئ بالمأسى التى سببها ادعاء البعض التحدث باسم الدين, اى دين. رابعا: الاسلاميين نفسهم مش متفقين عاوزين ايه و ما يريدوا ان يطبقوا من الشريعه. الاخوان مثلا بيقولوا انهم عاوزين ديموقراطيه و تعدديه حزبيه و دوله مدنيه بمرجعيه اسلاميه بينما عبدالمنعم الشحات المتحدث الرسمى للدعوه السلفيه بيعتبر الديموقراطيه كفر و عاوز شورى و جماعه اهل العقد و الحل بدل الديموقراطيه. انهى نسخه من الدوله الاسلاميه هى المطلوبه؟ حدديلى نسخه من اى عصر و مكان و دعينا نتناقش. خامسا:اختصار الشريعه الاسلاميه على مجموعه من القواعد و الاحكام فيه ظلم عظيم للاسلام نفسه فالاسلام اعظم و اعمق من مجموعه احكام. فروح التشريع هى المبادئ و ليس احكام محدده. فبالرغم ان هذه الاحكام كانت الافضل لأنتشال العرب من الجاهليه فى عصر محدد و زمن محدد. الا اننا فى زمن مختلف و مكان مختلف. و التشريع فى الاسلام تطور مع الوقت و ليس كما يصوره البعض انه ثابت لا يتغير. و التغيير و التطور سنه الحياه و من الطبيعى ان القوانين و نظم الحكم تتطور كما تتطور جميع العلوم و حبسنا فى قوانيين من 14 قرن ظلم لنا و للاسلام. المبادئ تبقى ثابته و لكن التفاصيل تتغير مع المكان و الزمان. فمثلا نظام الحكم الاسلامى تغير. فالرسول اوصى من بعده بان يكون "امركم شورى بينكم" و ده مبدأ مهم جدا و كان انسب شيئ فى هذا الوقت و حصل تداول سلس للسلطه بعد الرسول لأبو بكر الصديق و بعده الخليفه عمر. و لكن بعدها حدثت اختلافات كبيره فى عصر الخليفه عثمان و الامام على و التى انتهت بمقتلهما الاثنين و حدثت حروب بين الامام على و شيعته و بنى اميه بقياده معاويه و الخوارج. و استمرت الخلافات و الانشقاقات فى عصور معاويه و الحسن و عبدالله بن الزبير و الحسين و يزيد بن معاويه و حتى عصر عبدالملك بن مروان . و بدأت الخلافات تنحصر مع تغير النظام من شورى لنظام ملكى يرث الخليفه ابنه او اخوه. هل كفر كل المسلميين من القرن الاول الاسلامى حتى سقوط الدوله العثمانيه لتحول نظام الحكم لملكى؟؟ و هل نستطيع ان نقول ان الخلافه من ايام الامويين ليست اسلاميه لعدم تطبيق مبدأ الشورى؟؟؟ و ازهى عصور الاسلام حضاريا كانت اكثرها ليبراليه. فقمه الحضاره الاسلاميه كانت فى بغداد فى عصر العباسيين و فى الاندلس. و المسلمين فى هذان العصران كانوا منفتحين جدا. اقرأى دواوين ابو نواس مثلا و كلامه عن النساء و الخمر. بلاش اقرأى ما كتبه ابن سينا عن الموسيقى مثلا. فيه علاقه عكسيه بين التشدد و التطور و فى العصر الحديث مصر تتطوت جدا لما كان عندها شيوخ منفتحين مثل رفاعه الطهطاوى و محمد عبده. انا مع ان يحكمنا مبادئ مستقاه من ادياننا كمصريين (و بالتالى الاسلام لأن اغلب المصريين مسلمين) و لكننى ارفض ان يحتكر احد التحدث باسم الدين و استغلاله. فتاريخيا اسواء انواع الاستبداد هو الاستبداد الدينى
    1 نقطة
  23. الفيديوهات اللي زي دي باخد منها رسالتين ... الأولى: إن كان نقد المشتغلين بالعمل العام لا يرحم في الوضع العادي قيراطًا، فهو لا يرحم 24 قيراط في زمن ثورة الاتصالات وحرية الفضاء الالكتروني. ولا يرحم 48 قيراط إن كانت شريحة كبيرة من المراقبين شباب، ومعظم مستخدمي الفضاء الالكتروني شباب. الثانية: لسان حال الشباب بيقول: لو سمحتوا، فرصة لجيلنا عشان راحت عليكم يا جيل العواجيز. ارتاحوا شوية وسيبونا احنا نسوق، مكانكم في كراسي الركاب لا كرسي السائق، وإلا هنغرق كلنا. أتمنى المجلس العسكري يفهم الرسالتين.
    1 نقطة
  24. انا لو بايدي امنع عبد المنعم الشحات من نزول الانتخابات اساسا لا ارتاح ابدا لهذا الرجل... وبالفعل لو كان في دائرتي لنصحت الناس بالبعد عنه.... وهناك غيره ايضا من الشيوخ لا يعجبوني ول ارتاح لهم.... المسألة ليست تأييد مطلق لكل من تكلم بالاسلام او تصدر للدعوة او ظهر في الفضائيات.. - واختيار المرشح الصحيح الفاهم الواعي المتعلم هو الشيء السليم ثم تأتي خلفيته الدينه كعامل مساعد.. - وبالمثل ايضا سعدت جدا لفوز عمرو حمزاوي..في دائرته بمصر الجديدة..رغم تحفظي على اشياء اخرى عليه ولكن مثقف جدا واعي متفتح...متعلم على اعلى مستوي ومعتدل..
    1 نقطة
  25. اخي فيرالميند..مش شايف انك تحاملت شوية في تسمية الموضوع لمجرد ان دي رؤيتك الشخصية للامور؟ اولا كلنا متفقين ان للاسف كلمة علمانية لا تحظي بقبول بين المصريين و ذلك نظرا للتشويه الدائم لها حتي لما رجب طيب اردوغان رئيس الحكومة ذات المرجعية الاسلامية اتكلم عنها انقلب عليه ذات التيار اللي كان بيحتفي بيه..طييب ما المصريين الاحرار بردو بيقولواانهم مع المادة التانية . هل كدة هو حزب ديني او بيلعب على الونجين؟؟ هل لما احاول ارضي جميع الاراء و بصورة صريحة و معلنة ابقي مضلل و مدلس؟؟ بقول لده متزعلش بلاش علمانية و بقول للاخر مش دينية و بقول للاتنين تبقي مصريه ديمقراطية مدنية بالقانون فوقي و فوقك يبقي دة تضليل؟؟ هو في حد بيعمل اعلان عن التضليل؟؟ ان كانت دي رؤيتك للامور فارجو الا تجلعها قاعدة للاحتكام(دة عتاب على فكرة ). ثانيا بالرغم من ان المهندس نجيب ساويروس مؤسس الحزب الا انه رفض يتراسه عشان الاتهامات من عينة حزب الكنيسة. بل بالعكس انضم للحزب مصريين مسلمين اغلبهم معروف للمجتمع و مشهود لهم بالنزاهة و الوطنية ..تفتكر هو محتاج يعمل حزب عشان يشرب خمرة براحته او مراته تلبس قصير!! حضرتك متعرفش مثلا مبادرة موبنيل لتوفير فرص عمل للشباب..السوال اللي نفسه نجاوبه بضمير ليه المهندس نجيب ساويرس اللي بيتعرض دايما لحملات تشويه دونا عن غيره من الاقباط رجال الاعمال..هي حاجة واحدة مالهاش تاني..انه بيحاول يكون له دور سياسي وطني و مش عايز يمشي جنب الحيط.. ثالثا..الاخت الفاضلة الزهراء ..دي اسمها الكتلة المصريه تضم حوالي 70 ائتلاف ما بين احزاب سياسية و قوي ثوريه ..طبيعي انك تلاقي فيهم المهندس و الشيخ و الفلاح..يعني مثلا في بلدنا معلقين صورة للحاج فلان..هل الكتلة مافيهاش غير دكاترة الجامعات و حملة المؤهلات..يا جماعة المظاهر مينفعش تكون حكم للامور . قد اكون بلحية و انافق الاخرين و قد اكون غير متدين و لكن ضميري حي و العكس صحيح .. اخيرا انا لست من المصريين الاحرار و لا اقوم بعمل دعائي لهم ..لكن انا اويد كل من يعمل لصالح الوطن و كنت اتمني ان تكون كل الاحزاب كتلة واحدة مصرية ..لان ببساطة مصر واحدة..تحياتي لكم جميعا
    1 نقطة
  26. يا مدام عبير ....انت ليه مش عاوز تشوفي الشيء المعوج وتتكلمي عنه وتريدي فقط الدفاع عن المنطق المعكوس هل انا غيري نعترض على واحد عاوز يهاجر ام سيمنعه احد مثلا ان يهاجر لاي اسباب هو شايفها انا اقول في ستين داهية له هو وامثاله ليس لانه يريد الهجرة هو او غيره ولكن اقولها له لانه لا يريد ان يهاجر اصلا ولكنه يقول ذلك لكي يشيع الفتنه بين المصريين ويستعدي الغرب علينا ويطلب منه التأييد والمساندة وياريت اسبابه مقبولة.... بل يقول ذلك لانه يرى ان في نجاح التيارات والاحزاب الاسلامية في تولى مقاليد الامور في مصر سيمنعه من علانية شرب الخمر وعلانية ان ترتدي المرأة ملابس مثيرة او قصيرة في اي مكان وغيره من الفنانين يرى الهجرة لان الاسلاميين سيمنعون القبلات والعرى في الافلام ثم تجديهم يروجون ابشع الاكاذيب عن الاحزاب الاسلامية...ويساعدهم الاعلام الفاسد هؤلاء لابد ان اقول لهم في ستين داهية واعلنها على الملأ كما أعلنوا هم عن فحشهم ونجاستهم على الملأ اللي عاوز يهاجر يهاجر لكن لا يلوث الاخرين...ولا يشوه الاخرين لانهم قد يمنعوا مظاهر الفحش من ان تكون هكذا على العلن..... ويستهزأ بهذا...ويدعي الاضطهاد.....هل سيمنعه احد النواب الاسلاميين من حق التعليم لاولاده ...هل سيمنعه احد من حق الرعاية الصحية...هل سيمنعه احد من التجارة...والمكسب هو الذي اقحم الدين في الامر وليس الاسلاميين ، اذن فحقوقه مكفولة ...سواء مسيحي او مسلم..ولكن مظاهر الفحش والانحلال...لو منعت ستمنع على الجميع مسلم ومسيحي..لانها اشياء غير مقبولة في لا المسيحية ولا في الاسلام....
    1 نقطة
  27. في حياة كل منا متاهة أو أكثر ترهق تفكيره وتضيق عليه حياته يظن أن الفرج لا يأتي و يعتقد أنه باق فيها للأبد... و في وقت ما ... تنحل أول عقدة ... ولا تلبث باقي العقد في الانحلال وفجأة نجد المخرج ونخرج... ناظرين خلفنا بفرحة يكسوها الذهول والدهشة... ضاقت و لما استحكمت حلقاتها فرجت ...و كنت أظنها لاتفرج هذه خواطر لتلك الأحاسيس التي تنتابنا في شدة الحيرة عندما نتواجد بداخل متاهة و لا ندرك مكاننا فيها ... لانعلم شيء و هناك ظلام دامس يمنع الرؤية ولانرى نافذة أو باب للخروج معاناة ضيق خوف بصيص نور أمل نجاة هيا نبحرمعا في مشاعرنا ....
    1 نقطة
  28. تحية للجميع . إن شاء الله أصوم الاثنين والثلاثاء خروجاً من الخلاف . وبالطبع من ينوي صيام الأحد والاثنين والثلاثاء فقد أدرك الفضل إن شاء الله .
    1 نقطة
  29. طيب ممكن نتكلم بهدوء شديد بعيد عن التعصب ؟ اى حزب سينجح فى الانتخابات كلنا نعلم جيدا انه ناجح بأرادة الشعب لأن عهد التزوير انتهى ولو الاحزاب الاسلامية هى اللى فازت فده معناه ان دى ارادة الشعب ودلوقتى اتمنى من كل مسيحى ان يجاوب على هذا السؤال ما هى المشكلة لو نجحت الاحزاب الأسلامية ؟ ولو فرضنا ان النظام الأسلامى قد فرض الشريعه الاسلامية على البلاد هذه الشريعه التى تعطى الحقوق لكل من عاش تحت مظلة الاسلام حتى وان كان مسيحيا او يهوديا النظام الاسلامى لم ولن يكن ضد اصحاب الديانات الاخرى بل انه ملزم بأداء الحقوق لكل انسان مهما كانت ديانته اتمنى ان نتقارب فى الافكار ....وان ننظر الى الاحداث نظرة اعمق واشمل وان نتفهم جيدا من هو الذى فى صالحنا ومن هو ضدنا وعدونا الحقيقى
    1 نقطة
  30. نأمل أن لا يحدث... البلد مش ناقصة لكن الأمل شىء و الواقع شىء أخر أكثر من سيناريو متوقع... أولهم السلامة لكن ما الوضع عندما يحاول مدنى قيادة عسكرى؟ و فى صميم شغله... العسكرية... تحت مسمى الميزانية.. إنفاقها... شكل التحالفات و التربيطات.. حجم تكلفة المناورات.. السلاح ما الوضع لو حدث محاولة لإحداث قوانين تغير من طبيعة حياة الناس بشكل يرفضه كثير من المسلمين قبل غيرهم... تحت مسمى فهمهم للشريعة ما الوضع لو حاول البرلمان فرض شخص بعينه وزير للدفاع ولا للداخلية,,, أو طبعا (خلع أيا من القيادات العليا)و ما الوضع لو طالب البرلمان بإلغاء معاهدة كامب ديفيد... او ما يتعلق بها من ملاحق... بما يساوى إعلان حالة الحرب ما الوضع فى حال فرض ( قطع) العلاقات الدبلوماسية.... مع إسرائيل.. ولا أمريكا ولا بريطانيا ما الوضع فى فتح الحدود... لمن يريد تحت مسمى الجهاد... فى غزه ولا جنوب لبنان ولا سوريا ولا أى مكان ليس آخرا... لكن ما الوضع بعد شهور أو أسابيع طالت أو قصرت.... عندما لا يحدث التغيير الذى يتوقعه الناس فى الأحوال عموما و الإقتصادية خصوصا... و يبدأ الناس فى التجمه من جديد فى مليونيات... تطالب برحيل المجلس مليون ما الوضع....... و الصدام جاى و الحل لا اتمنى أن يكون مجازر فى الشوارع ولا أتمنى إنقلاب عسكرى يعيدنا لحقبة زالت لكن كل ده قد يكون مجرد تخوف من المستقبل... ياريت
    1 نقطة
  31. أتابع الملاحظات والخواطر حول نتائج المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المصرية (برلمان 2012) قائمة الحرية والعدالة هى فى حقيقة الأمر "قائمة التحالف الديموقراطى" وهى تضم 12 حزبا إلى جانب الحرية والعدالة (الكرامة، وغد الثورة، والعمل، والإصلاح والتنمية، والحضارة، والإصلاح، والجيل الديمقراطى، ومصر العربى الاشتراكى، والأحرار، والحرية والتنمية، والناصرى) .. أما حزب النور فيتقدم إلى الانتخابات بقائمة للحزب منفردا .. معنى هذا أن التيار السياسى "المتدين" قد حصد ما يقرب من 50 أو 55% من مقاعد المرحلة الأولى .. وتتوزع تقريبا بالتساوى بين النور و "الحرية والعدالة" مع زيادة طفيفة لحزب "الحرية والعدالة" .. وإذا استمرت نتائج المرحلتين المتبقيتين على نفس المنوال فسنكون قد حصلنا على برلمان يتشكل من نصفين - تقريبا متساويين - إلا إذا قلبت التحالفات "البرلمانية" – وهى تحالفات مختلفة عادة عن التحالفات الانتخابية – هذا التكوين .. وعلى هامش هذه النتائج دارت مناقشات برز فيها اعتقاد بأن التيار االسياسى "المتدين" سيتولى مقاليد الأمور فى البلاد وسيشكل الحكومة .. وهى أمانى مشروعة لذلك التيار .. ولكنها لن تتعدى حيز الأمانى المشروعة إلا إذا حول الدستور الجديد نظام الحكم فى مصر من النظام الرئاسى إلى النظام البرلمانى حيث تشكل أغلبية البرلمان الحكومة .. كما برز اعتقاد آخر – لا يتعدى حيز الأمانى أو المخاوف المشروعة – بأن شكل المجتمع المصرى سيتغير ، وستنقلب مصر إلى إيران أخرى أو أفغانستان أخرى .. وهذه الأمانى والمخاوف – رغم مشروعيتها – إلا أنها تدخل حيزا آخر غير حيز الأمانى والمخاوف .. وهو حيز "المستحيل" .. فمصر ليست إيران وليست أفغانستان .. بل إن مصر ليست أى بلد آخر .. فمصر هى مصر وستبقى مصر التى استوعبت حضارات فهضمتها ومصرتها .. لن تتحول مصر بفعل أى أيديولوجيات سياسية مهما ارتدت تلك الأ يديولوجيات من مسوح بما فيها مسوح الدين .. لن تنجح الأيديولوجيات السياسية فيما فشلت فيه الحضارات التى مرت على مصر مرة أخرى أعود لتأكيد أن شكل ونظام الحكم فى مصر سيحدده الدستور الجديد وستكون فيه ثلاث مؤسسات (تشريعية ، وتنفيذية ، ورئاسية) .. سيتوقف شكل ونظام الحكم بالعلاقة بين هذه المؤسسات الثلاث .. إذا تعاونت فيما بينها سيكون للنظام شكلا ، وسيكون للخروج من المأزق شأنا .. أما إذا تصادمت فلن يكون هناك شكل ولا شأن وسنخرج من مأزق مرحلة انتقالية إلى مأزق مرحلة انتقامية .. فلا أراكم الله مكروها فى عزيز لديكم أختم هذه المداخلة بملاحظة لا أدرى كيف سيراها القراء .. كل من وجهة نظره فلقد حضرت مناقشة ضمت زملاء لى من الاخوان وزملاء من السلفيين .. كانت المناقشة تدور بشكل ودى وموضوعى إلى أن قال الزميل السلفى - لامزا الزميل الاخوانى - نحن نريد الدين الثابت لا الدين المتلون .. وهنا تكهرب جو المناقشة وظهر لى مقدار الفجوة بين الفصيلين .. فالسلفى يتهم الاخوانى بالتلون (من المناداة بعودة الخلافة وتحكيم شرع الله وتحويل المجتمع "الجاهلى" إلى مجتمع مسلم ... إلخ إلى إسلام بلون السياسة التى تقوم على تحكيم شرع الناس بدلا من تحكيم شرع الله ............) وإذا بالإخوانى يرد عليه بقوله : "ولماذا تعود بالتاريخ إلى ثمانين سنة مضت ولا تعود به إلى ثمانية شهور مضت عندما كنتم تحرمون الأحزاب فصار لكم أربعة وعندما كنتم تحرمون الديموقراطية وإذا بكم تركبونها ، وعندما كنتم تنادون بعقيدة الولاء والبراء وها أنتم تشيدون بصندوق الانتخاب ...............) .. وهنا تشاغلت عن المناقشة بإنجاز بعض "العمل"
    1 نقطة
  32. الشباب ليس لهم علاقة بشخوص من يتم اختيارهم ضمن اللجنة التأسيسية مادام البرلمان القادم قد وثق بهم وارتضاهم حتى لو لم يكونوا جميعا اعضاءا في البرلمان تحقيقا للتنوع والثراء المطلوبين لكن ان يتم فرض وصاية عسكرية على البرلمان و يصبح كخيال المآته بعد ان كان سيد قراره فهنا سيتدخل الشباب بمنتهى الحزم ,, مش بقول نتجاهل وجود المجلس العسكري ابدا لكن بقول ان الكلمة الاولى والاخيره للنواب الذين فوضهم الشعب كله للتحدث باسمه و لتقرير مصيره ,,
    1 نقطة
  33. طيب كتر خيرك ان انت نبهتنا الى هذه الخطة اذن العقلاء سينصحون من في ميدان التحرير ويقولون لهم ان تدخلهم وثورتهم المزعومة في ميدان التحرير هي تدخل غير شرعي وغير مقبول لانه في البداية لم يكن تواجدهم في الميدان متعلق بالدستور او الانتخابات ولكن كان من اجل حقوق المعتصمين والشهداء وانهم بهذا اثبتوا للشعب كله انهم استخدموا حقوق الشهداء كمتاجرة رخيصة للوصل الى اهدافهم... ألم يكن اعتصامهم من اجل حقوق الشهدا والمعتصمين... فما شأنهم بالانتخابات والدستور الان...؟؟؟.... ولو اصروا على ذلك فلا يصح ان يطلق عليهم ثائرين بل..مخربين واتوفع ألا يلتفت احد لهم ولو اعتصموا الف سنة في الميدان... ولن يجدوا احدا ليدعمهم باي حشد في الميدان سوى الخاسرين في الانتخابات واتوقع ان ما تريده الاغلبية هو ما سيكون.... اما المجلس العسكري....فلن يتستطيع ان يفرض رغبته الخاصة او وثيقة السلمي بعد ان رأى اين يقف الشعب ....واعتقد انهم من الذكاء في انهم سيدعمون الاغلبية...ولن يدخلوا في مواجهة معها ، بل على العكس لو ارادوا فرض سيطرتهم على اغلبية الشعب فهذا معنها ان سيرون الثورة الحقيقية وليست التايواني التي في الميدان الان
    1 نقطة
  34. أهلا بودا باشا .. نورت المنتدى بموضوعك الذي حفَّز العقول .. بإذن الله تقضي أجمل و أنفع الاوقات هنا .. و بإذن الله كمان يكون قدومك قدوم خير .. و يتم زيادة عدد التقييمات .. لأني مخلص في موضوعك داه لوحده بتاع 3 تقيمات إيجابة .. المنحة يا ريس قصدي يا أستاذ عادل .. :) ماشي يا عمو تامر بردو شكرا انا بصراحة مستريح في المنتدي هنا ابننا بودا .. أنا مش تامر أنا عارف إن الخط صغير شوية لذلك و بما إنك طلعت إبن أستاذة هند علي .. يبقى نعملك اختبار صغير كدا ع الماشي: بالنسبة الجملة الملونة بالاحمر فوق دي و هي: حفز العقول أولاً هل هي جملة اسمية أم جملة فعلية؟ ثانياً ما معنى حفز؟ ثالثاً إعرب الجملة .. خد دي شمها و فكر في الإجابة .. بجد شئ جميل جداً إنك تشترك هنا .. و بجد كلنا سعداء بيك .. عاوزين تغيير في رتم الموضوعات .. يعني هات اللي يجي على بالك و ما تحاولش تلتزم باللي كل الناس بتتكلم فيه .. عاوزين دم جديد .. إتفضل اشرب شاي العصاري cof): اسف يا عمو عبدالله كنت متلخبط و الجملة فعلية و معني حفز:نشط/ذكر و الأعراب حفز اعرابها فعل ماضي مبني علي الفتح العقول مفعول بع منوب و علامة نصبه الفاتحة
    1 نقطة
  35. ما قلنا باه يا حج احمد سيب ليهم يومين لحد نص شهر مارس لحد انتهاء انتخابات الشعب والشورى بعدها هتظهر النية الصادقة فيه دولة ديموقراطية وجيش هايرجع مكانه بدون اى تدخل ولا لا قبل كده مش هاينوبنا الا جدل ومظاهرات فى التحرير واخرى فى العباسية والاثنين خسارة فى خسارة فى هذا الوقت والارواح والاموال نشرح تانى لينا حق وكل الناس مقتنعة فيه حلين حل عافية وده المظاهرات والاصطدام المباشر بالمجلس وده نتيجته خسارة كل الاطراف ومنهم مصر الحل التانى اللعب على اهادى وعدم اعطاءهم الفرصة لجرنا لما يريدون وده حل الصبر واتمام الانتخابات الاصطدام قادم لا محالة ولكن لما ييجى بعد الانتخابات يبقى اسمه اصطدام شرعى وفيه شرعية مجلس منتخب من الشعب حتى امريكا وغيرها مايقدروش يدعموا المجلس زى ما بيحصل وهاتبقى واضحة انه بيغتصب السلطة اللى قبلنا قالوها اصبر تنووووووووووووووووول
    1 نقطة
  36. اتفق مع الطرح ومع توجيه الدعم للشباب الواعي الذي اختار ان يشارك في تشكيل الحياة السياسية ووضع الأسس السليمة التي قامت من اجلها الثورة .. عن نفسي وعن عائلتي ومحيطي الإجتماعي قمنا باختيار الدكتور مصطفى النجار ودعمنا قائمة حزب العدل ... ولا اجد حلا لمشكلة ذهاب الكتلة التصويتية بعيدا عن مستحيقها من شباب الثورة سوى بإعادة التنسيق فيما بينهم واستجلاب المزيد من المتطوعين الشباب المهتم بقضايا الوطن وتحفيزهم للوصول لاكبر عدد من الناخبين ومواجهتم بالاستحقاقات والاخطار المقبلة على الوطن في المرحلة الحالية ..
    1 نقطة
  37. روق بس يا بزبوز افندى انت داخل سخن كده ليه تلعب ماتش شطرنج ؟؟؟؟
    1 نقطة
  38. هو مش الأخت نور العين (صاحبة الموضوع) لا تهتم بنتيجة الانتخابات وتعلمت ذلك من شباب التحرير ، ايه اللي جرا ؟؟ وياترى هتييجي في نهاية الإنتخابات لو اكتسح التيار الإسلامي تقول عنها "هي أصلا الانتخابات مكنتش مهمة" ؟؟ أنا عارف ومتأكد أن دي هتكون نغمة الكثير من الأعضاء هنا بعد الإنتخابات في البداية حاولوا جاهدين صدّ الناس عنها ، وبعد أن خذلوهم دخلوا في الموود ، وفي النهاية بعد الفشل يشككون في جدوى الإنتخابات من الأصل ربنا يستر
    1 نقطة
  39. كلمات حق تؤدي الى باطل ماهي دي نفس الكلمات اللي لو كنا استمعنا ليها ماكانش اي مكسب من مكاسب ما بعد الثورة قد تحقق اسلوب الحنكة و التروي والمداهنه و التقيه وكل مفردات مكتب الارشاد دي هيا اللي مخليه الثوار راميين طوبة الاسلاميين شيف ليها كمان طاعة الحاكم وان زنى وان سرق بتاعت السلفيين و دعاء الشيخ حسان الله يسامحه للعسكر على جبل عرفات تتضح امامك الصورة كامله المواجههة بين الاكثر رجولة والادنى رجوله قادمة بين البرلمان والعسكر ومجلس الشعب ده يا رؤوف مش بتاع الاخوان والسلفيين وبس ده بتاع مصر كلها لو اثبت رجولته وانتزع الشرعية من انياب العسكر الخونه حنرفع له القبعه و نتكاتف معه و لو سقط الوف الشهداء ولو طلع طرطور فيشوفولهم بقى اي مكان يتلقحوا فيها الا مجلس الشعب لان الترتيب دلوقتي هو منعهم - في تلك الحالة - من دخول البرلمان لان القبة بعد الثورة مش حيقعد تحتها الا الرجاله وبس
    1 نقطة
  40. اختلف معاك يا تيمور والايام هاتثبت الفرق الوحيد بين الثوار وكبار جماعة الاخوان ان الثوار متسرعين شوية ومش بيسايسوا واخدينها عافية جزب الحرية والعدالة بيسايس صح وبيلعبوا على نار هادية وبيعملوا الخطوة بعد تفكير وحسابات انت لو فاكر ايام الثورة كان الاقتراح بيطلع يتنفز على طول زى ياللا نطلع على محلس الوزراء لاء نروح مجلس الشعب يا صديقى التروى والتفكير ثم التروى والتفكير عارف ايه اللى حصل بعد تسرع الثوار وركوب دماغهم ؟ شوف حزب الثورة مستمرة وباقى الاحزاب اللى تمثلهم خدوا كام صوت من شعب مصر ؟ ازاى اسماء محفوظ تخسر ؟ لحد الان انا نفسى مش مصدق ازاى جورج اسحق يخسر ؟ المجلس لعبها صح وضخك عليكم بالسياسة مش بالعافية والقرارات الفورية انسى مجتمع الانترنت وتعال معايا الشارع واسال على سمعة 6 ابريل او شباب الثورة وانت هاتعرف عرف ده نتيجة ايه ؟ نتيجة التسرع والتهور وعدم الخبرة السياسية وعدم تفويت الافخاخ اللى وقعكوا فيها المجلس شخصيا اعترف وابصم بالعشرة ان كل شباب 6 ابريل من اكثر الناس وطنية وحب لمصر بس للاسف بسبب عدم سماع الاخر والتهور بيظهر عكس كده زى الام اللى بتقتل ابنها من غير قصد يا تيمور واتقل كلامى لقيادات حركة 6 ابريل اللى اعتز وافخر انهم مصريين زيى امزلوا الشارع تعاونوا مع حد قوى واقنعوه برايكم مش تفرضوه بلا\ش موضوع النحبة وقلةة الوعى دى ماتمشوش عكس التيار اعرفوا قوة خصمكم وقوتكم علشان تعرفوا تلاعبوه صح التعلم من الماضى ومن الاكثر خبرة مش عيب صدقنى الصورة اللى عندك من الاخوان هى نفس الصورة اللى عند الشعب عنكم وللاسف اللى نقل ليكم وليهم الصورة دى هو عدوكم المشترك تحياتى لك
    1 نقطة
  41. يا اسلام اتوقع والله اعلم ان اول صدامين هايكونوا بسبب اللجنة اللى هاتكتب الدستور وصلاحيات مجلس الشعب فى الدستور ايضا الاخوان مش ناس خونة يا اسلام وبيلعبوا لمصلحتهم بس زى ما نا كثير بتفتى وتقول الاخوان لو همهم الكراسى زى ما الناس بتقول كانوا نزلوا تحت جناح حسنى مبارك من زمان زى باقى الاحزاب وحدوا عدد المقاعد اللى عايزيتها لو بس بصيت للتاريخ بنظرة موضوعية متجردة من اى افكار سابقة هتلاقى ان اكثر السياسيين المووجودين حكمة وذكاء هم الاخوان وعارفين يلاعبوا المجلس العسكرى حلو جدا وكانوا عارفين يلاعبوا مبارك بامتياز عارفين امتى يهجموا وامتى يمتصوا الغضي ولا يقعوا فى فخهم واجب اى مصرى وطنى الان التخلى عن افكاره ودعم مرشحين الشعب اللى اختارهم الشعب لان دول السبيل الوحيد للحرية الكاملة والتخلص من حكم العسكر اللى كلنا بنتمناه سواء ليبرالى او اسلامى او اى تيار اخر الا الفلول طبعا
    1 نقطة
  42. أشكرك يا أستاذ رؤوف على مشاركتك .. وأتفق معك فى كل تمنياتك الطيبة أنا أتوقع فعلا أن تصفصف هوجة الأحزاب والائتلافات على كتلتين أو ثلاثة كبيرة تتنافس على خدمة الوطن قبل خدمة نفسها (وهى خدمة مشروعة طالما لا تضر الآخر) .. وأتمنى أن يحدث هذا خلال الدورة القادمة للبرلمان الجديد بمجلسيه وأنا لا أتوقع - كما يتوقع المتوقعون - أن تكون مدة البرلمان ستة أشهر فقط .. فنحن بشر ولن يعطى بشر لنفسه "استمارة 6" .. أتوقع حتى لو تمخض الدستور الجديد عن إلغاء نسبة الخمسين فى المائة عمال وفلاحين - مثلا - أن تكون هناك مادة تنص على استمرار المجلس الحالى بتكوينه الحالى إلى نهاية مدته كما أننى لا أتوقع أن يحصل فصيل على أغلبية المجلس (50% + 1)
    1 نقطة
  43. الوضع الآن مختلف يا أستاذ رءوف . في عهد مبارك كان الإخوان المسلمون يسمون بالجماعة المحظورة . ولو تذكر كل ما يحصل قلق في البلد يقوم أمن الدولة بالقبض على قيادات الإخوان وإيداعهم السجون بتهم جزافية . لم يكن وقتها يجرؤ أحد على التفكير في مظاهرة في التحرير و لا حتى أمام باب الجامعة فكل ذلك كان محظورا ومن يفعل ذلك قد يذهب وراء الشمس بلا رجعة . ومع كل ذلك حقق الإخوان انتصارا في المرحلة الأولى من انتخابات 2005 أما الآن فالشعب ثائر وأعلن بوضوح رغبته في ترشيح التيار الإسلامي ولم يعد الخوف موجودا وأي تلاعب ضد إرادته سيقود الشعب حتما إلى ميدان التحرير مرة أخرى وهذا ما لا يريده المجلس العسكري. أعتقد أن المجلس العسكري لن يتدخل في نزاهة الانتخابات ولكنه سيحاول قدر جهده أن يجعل مجلس الشعب القادم ذو صلاحيات ضيقة. وهذا هو التحدى القادم للاسلاميين .
    1 نقطة
  44. بالرغم من إني لم أعد أثق كثيرًا في إبراهيم عيسى و لكن هذا المقال منطقي من وجهة نظري الدستور إبراهيم عيسى 27 -10-2011 يا أهلًا بالإخوان لا أعلم في الحقيقة ما الذي جعل إبراهيم عيسى يكتب هذا المقال الذي هو يقينًا ضد توجهاته تمامًا
    1 نقطة
  45. طبعا 100 الف.. اللى خلا تعداد المسيحيين 12 مليون, يخلى اللى سافروا 100 الف. قادر على كل شىء.
    1 نقطة
  46. مصر أكبر من الجميع . أحييك على تلك المقولة يا أستاذ س س . الإسلاميون إن وصلوا للحكم فلن يصلوا إلا باختيار المصريين لهم . ونجوم الفن هؤلاء مصرييون أيضا و لم و لن يطلب أحد منهم مغادرة البلاد فتلك أرضهم و بلدهم . وأهلا بهم إن كانوا سيقدمون لنا فنا واعيا هادفا بعيدا عن الابتذال و العرى . فإن فشلوا في ذلك فلن يطلب منهم أحد مغادرة بلادهم بل سيطلبون منهم فقط العودة إلى بيوتهم أو البحث عن عمل آخر يحترم عقول الشباب و لايجري فقط وراء نهب جيوبهم عن طريق إثارة غرائزهم .
    1 نقطة
  47. اسمحولي اشارك بتصويري الجديد و خلوني أكون دقيق أكتر تعالوا نعمل و نتعلم .. اذكر نوع كامرتك و بعض مواصفاتها أو احنا لو حبينا نشوف مواصفاتها من على موقعها و ما تتعبش نفسك و ممكن كل واحد يعلق على الصور من حيث الاضاءة الزووم الفريمز و هكذا ... نوع الكام: فوجي فيلم S 3300 semi professional اسيبكم بأة مع الصور مع العلم إني تحت المبتدئ بشوية عشان محدش يتريق :) أحد مساجد جدة على البحر طائر النورس الللذيذ طائر النورس الحبوب بأة القطة المشمشية حلوة و مستخبية في انتظار تعليقاتكم و ملاحظاتكم
    1 نقطة
  48. عايزة أتكلم عن حاجة مش عارفة إذا كان ينفع نسميها عبادة التغافل التغافل غير الغفلة مثلًا إبني بيعمل حاجة غلط .. مش حاقف له على الواحدة و أزعق و أقلب الدنيا إذا كانت حاجة مش خطر و لا حرام .. أعديها يعني أعمل إني مش واخدة بالي الحقيقة أنا باعمل كدة . لما تكون الغلطات كتير فمش حينفع أديله إحساس طول الوقت إنه مخطيء و نقيس على هذا المثال التغافل مع الزوج و الزوجة و الأهل و الأصحاب و زملاء العمل مش معنى كدة إني أسيب حقي .. أو أسيب الآخرين يظلموني لأ لكن في حاجات مش حتأثر على كرامتي و لا على علاقتي بالطرف الآخر أيًا كان لو عديتها و فوتها لكن لو الشخص ده أسلوبه الإساءة .. دي حاجة تانية طبعًا
    1 نقطة
  49. زمان .. واللة اعلم من امتى يمكن ايام الملك الطاغية كما يحلو للثوار بتوع نكسة يونيو واتباعهم من بتوع بيع الدولة كان ياما كان القضاء يمنع ولا يقبل شهادة من الممثل (من يعمل بالتمثيل ) بمعنى انهم كذابون ومنافقون ,, لانهم يقومون بأدوار فى اعمالهم من الممكن ان يقومو بها فى الحقيقة (التمثيل على من حولهم والتأثير عليهم بالكذب الذى يتمتعون بتمثيلة فاليوم تأخذ هذة الطائفةمن الممثلين (الملقبين بالفنانين ) صدر اهتمام الصحافة والأعلام مما يجعل المجتمع يغوص فى الكذب والوهم بأن الكثير من الأسر المصرية والمصريين تأخذهم كذب ما يفعلون من اعمال وتصرفات مما جعل المجتمع المصرى يصاب بمرض انعدام القدوة الحسنة ونهج كثيرآ منة افعال الكذب والتسيب والتقليد الأعمى لهم فى الملبس والمظاهر فلعلنا نترحم اليوم على الأخلاق التى سلبت منا بفعل فاعل بأن جعلو تلك الشرذمة من الممثلين قدوة لأبناء من ليس لهم اباء وهم كثير لأن الأب جعلو منة آلة لجلب مصلريف المعيشة
    1 نقطة
×
×
  • أضف...