لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/12/12 في جميع الأقسام
-
يمكن بقليل من التبسيط وصف المعركة التي تدور رحاها في مصر منذ عشرة شهور بأنها "معركة الضمانات". الجميع يعلم أن المجلس العسكري سيترك السلطة إن عاجلا أم آجلا ... ولكن الجميع أيضا يعرف أنه لا يرغب في تركها مجانا ... وإنما يطلب لنفسه "ضمانات" في مقابل ذلك. ضمانات تتراوح بين حدها الأدني المتمثل في الخروج الآمن للمجلس العسكري على طريقة عفى الله عما سلف ... وبين حدها الأقصى المتمثل في احتفاظ العسكر بكافة امتيازاتهم ومكتسباتهم الموروثة من عهد شرعية يوليو 52 ... مكتسبات سياسية من نوعية كوتا المحافظين والمناصب العليا واقتصار محاسبتهم على القضاء العسكري التابع لهم وبقاءهم في موقع الأوصياء على النظام السياسي برمّته... ومكتسبات اقتصادية من نوعية احتفاظهم بالسيطرة على قرابة ثلث الاقتصاد المصري وبقاء موازنة الجيش خارج أطر الرقابة الشعبية العسكر يديرون معركتهم كما تدار معارك الانسحاب المنظم ... الهدف هو تقليل الخسائر الى أقل حد ممكن وإنهاك الخصم من أجل إجباره على التوقف عن ملاحقتهم. في البداية صنفوا خصومهم وحددوا العدو الذي سيخوضون معركتهم الأساسية معه والآخرون الذي يستطيعون إلهائهم وتحييدهم من أجل التفرغ لهم في مرحلة لاحقه الكتلة الثورية الشابة عموما والليبرالية واليسارية خصوصا هي العدو الرئيسي ... هؤلاء لن يمنحوهم الضمانات التي يطلبونها لأن هدف ثورتهم الأساسي هو هدم أركان دولة العسكر والمباحث والمخابرات ... فضلا عن أنهم كتلة مبعثرة دون قيادة تستطيع ضبط ايقاع الفعل الثوري والدخول معها في موائمات وصفقات ملزمة. الإخوان – رغم عداءهم القديم مع العسكر – لديهم هاجس اسمه "الشرعية الرسمية" ... هؤلاء ظلوا أكثر من خمسة عقود يوصمون بالـ"محظورة" ويسعون لاكتساب شرعية تمكنهم من العمل السياسي في النور دون التخفي وراء الاقنعة والدخول في تحالفات مع خصوم ... حاول النظام العسكري في بداية الثورة ملاعبتهم بجزرة الشرعية عبر كاهنه الأكبر "عمر سليمان" ... فشل ولكن ظلت الجزرة في جيبه يخرجها وقت اللزوم. هناك حقيقة يعرفها اي دارس لعلم النفس ... لو وعدت طفلا بقطعة حلوى إن أدى عملا معينا ... ومنحت طفلا آخر قطعة حلوى وهددته باسترجاعها منه إن لم يؤدي نفس العمل فإن الطفل الثاني سيعمل بجدّ أكبر من الأول ... الإخوان حصلوا على حلوى الشرعية بل وجزء من كعكة السلطة ولذا هم مستعدون لتقديم أكبر قدر من التنازلات في معركة الضمانات من أجل الحفاظ على ما حققوه السلفيون لديهم مشروعهم الخاص للدولة الإسلامية المختلف جملة وتفصيلا مع مشروع الثورة لدولة مدنية ديموقراطية قائمة على سيادة الشعب والمساواة بين المواطنين ولديهم أسبابهم الخاصة لكراهية القوى الثورية ... لذلك يمكن بقليل من الجهد نقلهم من معسكر المحايدين المتشككين الى معسكر المناصرين المتحمسين للعسكر عبر مداعبة أحلامهم القديمة وتسويق ممارسات السلطة لقمع الثورة على أنها تنكيل بالعلمانيين والليبراليين والشيوعيين والمسيحيين أعداء الإسلام العسكر أصرّوا على الاحتفاظ بمؤسسات نظام مبارك الفاسدة دون تطهير حقيقي حتى يتمكنوا من استخدامها في معركة الضمانات ... جهاز الأمن المتواطي يثير الانفلات الأمني بتراخيه المتعمد وجيوش بلطجيته ... الإعلام بتشكيلاته المختلفة ... رسمي وحزبوطني وإسلامنجي ... الجميع يعمل لبث الذعر وتشويه الثورة وتلميع صورة المجلس العسكري ... النيابة وقطاعات من القضاء ما زالت تعمل وفق التوجيهات التي تصلها لتحريك القضايا أو دفنها تحقيقا لمكاسب سياسية بدا جليّا أن المعركة لن تحسم بالضربة القاضية كما أراد الثوار وإنما بالنقاط ... العسكر يريدون إطالة أمد المعركة ليكسبوا مزيدا من النقاط والثوار يريدون تقصير أمدها وإعلان النظام العسكري الأمني استسلامه والقبول بما تمليه عليه الثورة ... ومن هنا تأتي المواجهة يعلم العسكر أن السياسة امتداد للحرب بوسائل أخرى ... وأن نتائج المفاوضات لا تخلق من فراغ بل تحددها موازين القوى على الأرض بعد انتهاء المعارك ... بعد أن حقق الثوار العبور العظيم الأول ... يأمل العسكر في خلق "ثغرة دفرسوار" وتنفيذ عبور مضاد ... يعلمون جيدا أنه لن يحقق لهم الانتصار النهائي ولكنه سيساعدهم كثيرا عندما يحين وقت التفاوض مع البرلمان لتحديد وضعهم في الدولة الجديدة ... لنصل الى وضعية شبيهة بسيناء بعد انتصار 73 ... أرض محررة ولكنها مقيّدة بالشروط والضمانات. انهم يريدون خنق وتشويه الفعل الثوري السلمي على الأرض لانتزاع السلاح الأهم من جعبة القوى الثورية ... هم رأوا بأعينهم كيف تكون نتيجة التفاوض بينما مئات الآلاف يعتصمون في الميادين ... لا شيء أسوأ من أن تتفاوض بينما عدوك يدكّ معاقلك بسلاحه الأقوى كيف ستنتهي المعركة؟ لا أحد يعلم ... كل الاحتمالات مفتوحة ... كل شيء رهن بالمكاسب التي سيحققها الطرفين على الأرض في الفترة المتبقية ... إن نجح العسكر في إنهاء الفعل الثوري والتفاوض من موقع قوة حققوا ما يريدون وضمنوا استمرار هيمنتهم على مفاصل الدولة ... وإن نجح الثوار في التماسك والصمود في مواجهة الحملة الشرسة التي تشن عليهم لكسر إرادتهم واستخدموا سلاحي الميدان والبرلمان بذكاء ربحوا المعركة وسيضطر النظام الأمني العسكري حينها الى التسليم بهزيمته وحتمية زواله[ لننتظر ما تحمله الأيام ...8 نقاط
-
هل تصدق يا أخى ان هناك سورة من القرءان مكونة من ثلاثين آية فقط لو واظبت على قراءتها كل ليلة قد يكون ذلك سببا لنجاتك وفوزك بالجنة . ولم لا ؟ فالله جواد كريم . سورة الملك .. فلنواظب على قرائتها من اليوم , ومن ييسر الله له رفع هذا الموضوع يوميا في كل ليلة يكن له الأجر و الثواب إن شاء الله وفيما يلى بعض ما ورد في فضل تلك السورة الجليلة . فقد روى الترمذي عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة تبارك الذي بيده الملك. قال أبو عيسى: هذا حديث حسن. ورواه أبو داود وغيره. وقال عنها: وددت تبارك الذي بيده الملك في قلب كل مؤمن. رواه الحاكم عن ابن عباس. ومما ورد في فضلها مع سورة السجدة ما رواه أحمد والترمذي عن جابر رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى يقرأ (ألم تنزيل) و(تبارك الذي بيده الملك). وهو حديث صحيح، صححه غير واحد من أئمة أهل العلم. ولذلك يستحب قراءتهما قبل النوم كل ليلة لفعله صلى الله عليه وسلم. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.4 نقاط
-
2 نقاط
-
بعد ان بدأت تقترب الدولة المدنية وتسلم الحكم من العسكري ، وبعد ان فشلت محولات عديدة لاسقاط المصريين عن طريق الفتن الطائفية. وعن طريق التفريق بين التيارات والتوجهات المختلفة الموجودة على الساحة وبعد ان بدأنا نرى محاولات التقارب بين التيارات المختلفة والتي بدأت تظهر على بعض الفضائيات وبعد محاولات الفلول المستمرة لضرب اي مظاهر للاستقرار في مصر يتبقى الان بعض المحاولات لكي يقتتل المصريين داخليا ، عن طريق الدعوة للنزول لاسقاط العسكر بالقوة يوم 25 يناير لكني اتوقع ان تفشل هذه المحاولات اليائسة نظرا لانه من المستحيل ان يستطيع قلة قليلة تخرج على الشرعية وعلى الاجماع الشعبي فتستطيع ان تتغلب على رغبة اغلبية الشعب وعلى المؤسسة العسكرية الضخمة واتوقع ان يمر يوم 25 يناير دون مشاكل تذكر لكن يتبقى التخوف لدي مما ممكن ان يحدث قبل او بعد هذا اليوم عن طريق ضرب الاسافيين وافتعال احداث يقوم بها المخربون قد يكون عن طريق اعتداء على مناطق سياحية او نعود من جديد لحادث طائفي. وقد يتغير السيناريو هذه المرة ايكون ضد الاغلبية المسلمة خاصة بعد سيطرة الاسلاميين على. راي الشعب او حادث ضد منشأة سيادية على افتح هذا الموضوع لننتبه ولا نتسرع بالانجرار وراء اي حدث مهما كان لنفوت الفرصة على دعاة التخريب اسأل الله ان يحمي مصر والمصريين وان يحفظها خاصة من اكبر مخربين على حدودها الشرقية1 نقطة
-
نصايح غالية أيها الزوج العزيز إزاى تعكنن على زوجتك الحبيبة .. .......................................... الصبح وانت رايح على شغلك وهى نايمة تعمد اسقاط اى شيئ او خبط الباب بصوت عالى علشان تصحيها هى كمان .. اشمعنى انت ؟ ولو حاولت ترجع تنام تانى قول لها مادام صحيتى حضري الفطار بقى اذا كنت بتتفرج على التلفزيون وهى عايزة تغير القناة قولها معلش الحلقة دى مهمة جدا واحد صحبى شافها على القناة الفضائية وقالى ان الحلقة دى هى المسلسل كلة , ولو كنت بتتفرج على ماتش كورة هيبقى الموضوع اسهل و كل ما حد من اللاعبين من اى فريق يمسك الكورة قولها معلش ثوانى بقى انا حاسس ان الكورة دى جون حتى لو كان حارس المرمى ماسك الكورة والماتش واقف لان فى واحد مصاب ( ملاحظة : اغلب النساء ذو ثقافة كروية ضعيفة ) اصح يوم الجمعة بهمة ونشاط وجهز الافطار لزوجتك بس متنساش انك تستخدم 15 طبق واكبر كمية من الملاعق والشوك و 5 حلل من اللى عندكم فى المطبخ و 10 كوبيات لاعداد طبق بيض وسندوتش جبنة طبعا يراعى ترك اثار سمنة على الارض مع ترك التلاجة مفتوحة وقشر البيض فى الحوض فى عيد ميلادها زينلها تورتة عيد ميلادها بخمسين شمعة ولو سألتك لية خمسين رغم ان عندها 15 سنة بس ؟ اتحجج بضعف الاضاءة فى البيت وانت بتبص على النجفة اللى عندكم اللى فيها 30 لمبة مع ابتسامة صفراء خفيفة لو عملة ريجيم اجرى على السوبر ماركت ومحلات الحلويات واملى التلاجة شكولاتة وحلويات وجاتوهات و يراعى التجول وانت مستمتع بأكل الجاتوة امامها متنساش رأيك فى طبيخها لو عاملة لحمة قول لها حلو اوووى الفراخ دى ولو طبخة بامية قولها جميلة اوى الملوخية دى حطة عليها اية يا حبيبتى ؟؟ ولو عملة كيكة قولها انا بحب اشرب شاى مع البسكويت الحلو دة لو طلبت منك تنشر الهدوم قولها حاضر مع ابتسامة حانية وبعد ما تخلص نشر الهدوم ادخل عليها وقولها انا نازل اجيب الهدوم اللى وقعت منى فى الشارع ولو سألتك هو اية اللى وقع ؟ اذكر لها كل هدومها اللى كانت مغسولة مع فردة شراب من بتوعك علشان متبقاش مقصودة منك لو الزوجة قررت مسح الارضيات فى البيت حاول انك تروح وتيجى على المناطق المبلولة متحجج بأنك محتاج تتصل ضرورى بواحد صحبك ومرة عطشان ومرة تانية بتجيب الجرنال ومفيش مانع انك تقول انك حاسس ان التليفون هيرن كمان شوية لو كانت مشغولة فى نظافة البيت او مع الاولاد وطلبت منك تغسل كوبيتين الشاى بتوع الصبح الموجودين فى الحوض ارجعلها كمان دقيقة من دخولك المطبخ وانت ماسك كوباية من الاتنين وهى مكسورة واسألها فى براءة ارمى دى فين ؟؟ وانت قاعد تتفرج على التلفزيون وهى طالع عينها فى تنظيف البيت وبعد ما تخلص وتيجى يدوبكك تقعد تستريح جنبك بصلها وقولها حبيبتى معلش ممكن كوبية مية علشان ضهرى بيوجعنى :copied:1 نقطة
-
الثوره لازم تفضل سلميه لو اتقلبت لأعمال عنف او عصيان مسلح فقول يا رحمان يا رحيم على البلد و على الثوره قوه الثوره فى سلميتها لو استخدمنا العنف هيبقى زينا زى مبارك و العادلى و المجلس العسكرى الفرق بيننا و بينهم ان ايدينا طاهره من دم المصريين و لازم تفضل طاهره و بعدين هنستفيد ايه لما نضرب ولاد بلدنا اللى بيخدموا فى الجيش غصب عنهم و اللى قياده التوجيه المعنوى بتغسلهم دماغهم العساكر دى بيفهموما انها بتحمى البلد من مؤامره خارجيه و انهم لازم يقتلوا الفتنه لو بقينا عناف بنأكد الصوره دى نجاح الثوره فى بدايتها يرجع لسلميتها بشكل كبير و بلاش نبص فى التاريخ اللى بيأكد ان الثورات السلميه انجح من الثورات الدمويه خلينا نبص على الجغرافيا هل احنا عاوزين نبقى زى تونس و الا عاوزين نبقى زى ليبيا او اليمن او سوريا؟ ده فيلم اكتر من رائع عن جين شارب الباحث العالمى و الاب الروحى لمبادئ الثورات السلميه الفيلم بعنوان " كيف تبدأ ثوره" http://howtostartarevolutionfilm.com/ فيلم يستحق المشاهده1 نقطة
-
البينة علي من ادعي و بلاش اسئلة سفسطة لو فيه اي تخريب هيبقي م المجلس و اعوانه او بتمرير م المجلس و اعوانه شوية تشغيل مخ ... اكيد مش صعب اوي يعني أسلوبك غير مقبول يا بشمهندس الأخت الكريمة نوران : لا تتعجبى اذا كانت هذه اخلاق ثوار الثورة الثانية .. وليس فى هذا عجب العجب انه لن يحق لكى ان تعترضى على هذه الاخلاق.. انهم يفعلون كل المنكرات ويقولون ... " إييييييييييه ... إحنا فى ثورة "1 نقطة
-
انا لقيتها فى القاموس الاغريقى بتقول "يسقط يسقط حكم العسكر", على فكرة انا ممكن افك ليكوا اى شفرة بعون الله1 نقطة
-
يا باشا كلنا بنذوب في الميدان مبيبقاش مكتوب علي وشك ده ليبرالي و ده يساري و ده أخواني و ده سلفي و ده حزب كذا و ده 6 ابريل1 نقطة
-
انا تخيلتك بتضحك والله دلوقت قرأيت الخبر مش عارف اقول ايه ؟ حسبى الله ونعم الوكيل يخرب بيت ابو دا جيش ومجلس عسكرى وشرطة ايده بتتمد على الستات وعلى الناس اللى بتطالب بحقوقها فعلا رجال 73 ماتوا واندثروا ... الهى اللى عمل كده تتقطع ايده يارب هو ومن يبرر له هذا الفعلة اى كان دى ماما خديجة والصورة قديمة علشان ما يطلعش واحد معفن ما يستاهلش مليم ويبرر الحكاية دى1 نقطة
-
1 نقطة
-
أتفق مع الأخوين دكتور ياسر والأخ سي السيد في وجوب أخذ مثل هذه الدعوات بجدية كاملة فالمؤكد أن لهذه الشفرات معنى وتُعطي أوامر معينة الحل في رأي يكمن في نقطتين : الأول : إن شاء الله كل من سينزل لإجابة الدعوة ليوم 25 يناير 2012 سيقوم بدوره كاملا في منع أي مُخرب من الإندساس وسط الجمع لإحداث شغب وتخريب وحرق لإلصاق مثل هذه الأمور في المتظاهرين . الثاني : لا يمكن أن يتم رصد مثل هذه الدعوات ونجد السلطات الأمنية تُصرح بأن حماية المنشأت وتأمين فعاليات اليوم هو واجب المتظاهرين !! , مطلوب من السلطات الأمنية أن تقوم بدورها كاملا في حماية مصر ومنشأتها في هذا اليوم من أي تخريب , ويجب أن تجعل همها الأكبر والأوحد في هذا اليوم صون الممتلكات العامة والخاصة وليس التعدي على المتظاهرين السلمين وترك الدور الأساسي والرئيسي لها وهو التأمين والأمن1 نقطة
-
ما تستبعدش ده يا أيمن انا احقاقاً للحق قرأت بعض الكلام غير المفهوم على موقع خالد سعيد بل هنا في المحاورات في عدة موضوعات واعتقد انها شفرات .. مثل : - الفله في المنفلة ... والمورتا في قعر الحلة - الفيل في المنديل وبكره تندم يا جميل - خالتي بتسلم عليك - حتى الزميل ابو محمد بن ابي مصطفى كتب عنوان موضوع في غاية الخطورة وهو " يا تلموا الغسيل .. يا تحطوا مفرش عليه " وبالتالي لما رجعت للشفرات اللي عندي اللي مخبيها في طيات كتاب " كيف تعامل المرأة " وجدت مهازل خطيرة وهي يا تلموا الغسيل = يعني اهجموا على العساكر ونشفوا دمهم زي الغسيل حطوا مفرش على الغسيل = العسكري اللي تموتوه غطوه عشان جثته ما تبانش الموضوع كبير كبير يا أيمن وما تاخدش الكلام كده على علاته1 نقطة
-
في الحقيقة أرى أن هذا الخبر لا يدعو إلى الإبتسام . هناك بالفعل دعوات غير مسئولة في بعض المواقع ومنها هنا تدعو لتسليح الثورة والأمثلة كثيرة لمن يريد , وهذه الدعوات قد ينظر إليها البعض نظرة استخفاف ويبتسم منها , ولكن هذا هو الخطأ بعينه فالحماس الغير منضبط من البعض وخاصة الشباب قد يدفعهم للإستجابة لتلك الدعوات الغير مسئولة .1 نقطة
-
تكرار نفس الاسئلة بصيغة مختلفة يدل على انها تعليمات عليا موزعة على الجميع, بمعنى ان مش معقول كل واضعى الامتحانات عندهم توارد خواطر ولواحظ كمان1 نقطة
-
: : : : كيف تكتشف وجود دهن الخنزير : : : : *الدكتور أمجد خان يعمل في فرنسا في ادارة الأغذية ، وعمله عبارة عن تسجيل كل أنواع الأطعمة والأدوية وحينما تعرض أي شركة أي منتج في الأسواق ، يجب أن يوافق على مكوناته هذا القسم الذي يعمل فيه الشيخ أمجد ، والذي يعمل في معمل المراقبة على الجودة ، وبهذا فهو يعلم جيدا كل شيء عن المكونات ، ولكن بعض هذه المكونات لها أسماء علمية والآخر له مجرد رموز حسابية مثل E-190 , و E-141 في البداية عندما رأى ذلك الشيخ أمجد ،تملكه حب الاستطلاع فسأل المسئول عن القسم الذي يعمل به ، والذي كان فرنسيا ، وأجاب : لا يجب أن تسأل. فقط أدي عملك ولكن أثارت هذه الاجابة فضول الشيخ أمجد أكثر وأكثر ، وبدأ يبحث عن هذه الرموز في الملفات، وما وجده يمكن أن يصيب أي مسلم في العالم بالصدمة في معظم البلاد الغربية بما فيها أوروبا ، الاختيار الأول للحوم هو : الخنزير ، وهناك الكثير والكثير من المزارع في هذه البلاد لتربية هذه الحـيوانات، في فرنسا وحدها ، عدد الخنازير تقريبا 43 ألف ويعتبر لدى الخنزير أعلى نسبة دهون في جسمه من أي حــيوان آخر ، وبما أن الأوروبيون والأمريكان يحاولون تفادي الدهون ، اذا فأين تذهب هذه الدهون؟ كل الحيوانات التي يتم ذبحها في المسالخ أو السلخانه تحت اشراف قسم الأغذية ؟ كان يتم احراق هذه الدهون وذلك من ستون عاما مضت ، وبعد ذلك فكروا في اعادة تصنيعها واستخدامها في عمل الصابون ونجح الأمر وبعد ذلك تقدم الأمر وكبرت هذه الصناعة، وتم رواجها والمتاجرة فيها بواسطة الشركات الصناعية الأخرى. وفي هذا الوقت طالبت كل الولايات الأوروبية بقاعدة وضع المكونات على كل المنتجات الغذائية والأدوية ، فتم وضع كلمة : دهن الخنزير، وكل من عاش في أوروبا منذ 40 عاما يعرف هذه الحقيقة ولكن هذه المنتجات تم وضع الحظر عليها من قبل البلاد الاسلامية ، وبالتالي حدث كـساد في تجارتها، واذا كانت لك علاقة بشمال آسيا ، يمكنك أن تعرف بالعامل المحفز رقم 1857 الخاص بالحرب الأهلية ، في الوقت الذي كانت تصنع فيه الطلقات في أوروبا ويتم تصديرها عبر البحر، ولكن كانت تفسد الطلقات عند وصولها بسبب رطوبه البحر فجاءتهم فكرة تغليف الطلقات بدهن الخنزير و الذي كان يجب أن يخدش الجندي بأسنانه هذه الطلقه قبل استعمالها وعندما انتشر الخبر ، امتنع الجنود المسلمون والجنود النباتيون عندما بدأت الحرب العالمية ، وادرك الأوروبيون هذه الحقيقة ، و بدأوا يكتبون دهن حــيواني بدل كلمة دهن نباتي كل الذين عاشوا في أوروبا في السبعينات يعرفوا هذه الحقيقة عندما سأل المسئولين عن ماهية هذا الدهن الحيواني كانت الاجابة أنه دهن الأبقار والغنم وهنا أيضا ظهرت مشكلة أن هذه الحيونات لم يتم ذبحها على الطريقة الاسلامية بالتسمية والتكبير قبل الذبح، ولذلك تم منعها أيضا ، مما أدي الى أن واجهت هذه الشركات متعددة الجنسية هبوط في مستوى المبييعات لأن نسبة 75 % من مبيعاتها يتم تصديرها الى البلاد المسلمة مما يعود عليهم بربح بليونات الدولارات وأخيرا قرروا البدء في استعمال شفرة يعلمها فقط العاملين في قسم ادارة الأغذية لا يفهمه رجل الشارع الذي يتعامل مع هذه المنتجات وهذه الE شفرات مرقمة وهذه المنتجات تتضمن معظم الذي نستعمله : معجون الأسنان، كريم الحلاقة ، اللبان ، الشيكولاتة، الحلويات ، البسكويت ، وحتى الكورن فليكــس ، والتوفي والأطعمة المعلبة والفواكه المعلبة أيضا الى جانب بعض الفيتامينات وبما أن هذه المنتجات يتم استعمالها في البلاد المسلمة ويواجه فيه مجتمعنا بعض المشكلات العديدة مثل قلة الحياء و العنف والاعتداءات على الأعراض وخلافه فأنا أطلب من كل مسلم أن يتحقق من مكونات كل ما يشتريه و هذه هي قائمة الشفرات للمنتجات التي تحتوي على دهن الخنزير E326, E327, E334, E335, E336, E337, E422, E430, E431, E432, E433, E434, E435, E436, E440, E470, E471, E472, E473, E474, E475,e476, E477, E478, E481, E482, E483, E491, E492, E493, E494, E495, E542,e570, E572, E631, E635, E904. E100, E110, E120, E 140, E141, E153, E210, E213, E214, E216, E234, E252,e270, E280, E325 مواد مشكوك فيها : E104-e122-e141- e150-e153- e171-e173- e180-e240- e214-e477- e151. مواد تسبب آلام المعدة : E226-e224-e223- e211-e221. مواد تسبب ارتفاع ضغط الدم : E320-e321-e250- e251-e252. مواد خطرة ومحرمة في أمريكا وبريطانيا: E127-e124-e123- e120-e110- e102. مواد ممنوعة دولياً : E103-e105-e111- e217-e239- e330-e121- e125-e126- e127-e130- e152-e181- e211-e212- e213-e214- e215. مواد تسبب السرطان : E102-e123-e124- e131-e142- e210-e211- e212-e213- e214-e215- e217-e220- e239-e251- e330-e311. مواد تسبب اضطراب معوي : E221-e223-e224- e226. مواد تسبب طفح جلدي : E230-e231-e232- e233-e311- e312. مواد تزيد نسبة الكولسترول : E320-e312-e463- e464-e466. مواد تسبب اضطراب في الهضم : E338-e339-e340- e341-e407- e450-e461- e462-e463- e465-e466. مواد تدمر فيتامين ب 12 E220. تسبب مشاكل للبشرة : E250-e231-e232- e233-e311- e312 علما بان الرموز غير الضارة هي : مواد غير ضارة -e132-e140-e160- e161-e163- e170-e174- e175-e200- e201-e202- e203-e236- e237-e238- e260-e261- e262-e263- e281-e282- e300-e301- e302-e303- e304-e305- e306-e307- e308-e309- e322-e331- e332-e333- E335-e400-e401- e402-e403- e404-e405- e405-e406- e408-e410- e411-e413- e414- E421. الحرب على المسلمين بأشكال متعددة *وأتمنى أن تتحقق مسؤوليتنا كمسلمين بإتباع نهج الشريعة الإسلامية والابتعاد عن الحرام وتجنبه والقيام بنشر هذه الرموز إلى كل مسلم في العالم وان يحاول النصح إلى جميع من حوله ، وان يقوم هو وأهل بيته وأصدقائه بالتأكد من محتويات منازلهم من السلع والمنتجات المستوردة سواء العربية او الأجنبية والتي تشير في محتوياتها إلى وجود الرموز المشفرة بالحرف (e) والمذكورة أعلاه . من المنتجات التي يوجد بها لحم الخنزير:'جميع أنواع شوكلاتة جلاكسي من عدا المصنوعة في مصر . و شوكلاة كت كات عدا المصنوعة في مصر . شوكلاتة ماكنتوش كولاتي ستريت .جميع أنواع الشوكلاة الأجنبية التي يوجد بها طبقة من الكراميل و حلوى الجلاتين أو الجلاتي أو الجلو ولو كانت زهيدة الثمن و أما الغالية الثمن فهي مصنوعة من أعشاب بحرية فهي التي نستطيع أكلها مكعبات و شوربة ماجي و كنور فهي مصنوعة من عظام حيوانات ميتة علكة أكسترا و سهام الأجنبية تحذير المنتجات التي هي صنع في الدنمارك تم تغييرها الي صنع الاتحاد الاوروبي لحل مشكله المقاطعه وجميع المنتجات الدنماركية تبدأ بالرقم 000076 وهو الرقم الذي يوجد على أي منتج ...1 نقطة
-
الاستاذ الفاضل احمد سيف احيي حضرتك علي هذا التحليل والذي اتفق مع جزء كبير منه فقط اختلف مع حضرتك في الجزء الخاص باعتبار التيار الاسلامي فقط هو من يريد اعطاء المجلس العسكري ضمانات ، اما التيارات الليبرالية فهي لا تفكر في هذا الامر وهي العقبة الوحيدة امام المجلس العسكري فاذا نظرنا الي وثيقة السلمي مثلا وما احتوته من مواد لاعطاء سلطات للمجلس العسكري فنجد ان الاسلاميين رفضوها و اصروا علي النزول في مليونية 18 نوفمبر للتعبير عن هذا الرفض وشاركهم فيها بعض القوي الليبرالية مثل 6 ابريل وائتلاف شباب الثورة في الوقت الذي رفضتها قوي ليبرالية اخري معلنين موافقتهم علي هذه الوثيقة كما هي او بعد تعديل بسيط مثل احزاب الوفد والتجمع والجمعية الوطنية للتغيير "الوفد" و"التجمع" و"الديمقراطى الاجتماعى" يوافقون على "وثيقة السلمى للدستور" الجمعية الوطنية للتغيير تنتقد موقف الإخوان من "وثيقة السلمى" اما في الوقت الحالي وبعد ما حدث من احداث دامية فقد ظهرت المبادرات التي تهدف لاعطاء المجلس العسكري بعض الضمانات لتسهيل خروجه من الحياة السياسية وتسليم السلطة والتي يشترك في الدعوة لها قوي مختلفة وليس فقط الاسلاميين ، وهناك العديد من الشخصيات الليبرالية البارزة التي اعلنت موافقتها عن هذه الضمانات مثل عمرو حمزاوي ومصطفي النجار لذلك فلا يجب اعتبار الاسلاميين وحدهم من يرضي بضمانات للمجلس العسكري بخلاف الليبراليين وايضا لا يجب اعتبار الرضي ببعض الضمانات للعسكريين -بحيث لا تمس سيادة الدولة- لسهولة تسليم السلطة وتجنب المزيد من المواجهات علي انه نتيجة اغراءات العسكريين او لتحقيق مصالح شخصية وتقبل تحياتي http://www.youtube.com/watch?v=wXFEtI0INYs1 نقطة
-
نبيهه تفتح وهي بتعيط تلاقي الست ام مصطفى وبنتها صفيه والست فكيهه وشغالتها فتكات الست ام مصطفى: خير اللهم اجعله خير يانبيهه يا بنتي ؟ صوتكو جايب لاخر ... نبيهه مش قادره تتكلم ... صفيه تحاول تهديها... الست فكيهه: امك فين يابت يانبيهه تطلع الست سعديه شاده بتعه من شعرها انا هنا يازفت الطين ياللي اسمك فكيهه الست فكيهه: الله يسامحك.. انا في بيتك برضه الست ام مصطفى: مايصحش يا ام نبيهه الست جايه تطمن الست سعديه: هو ايه اللي ما يصحش .. روحي اسأليها بتقول ايه هي وشغالتها على نبيهه بنتي ؟ الست فكيهه: انا ماقولتش حاجة ياختي.. هي بس سعديه دايما كده قارشه ملحتي. تطلع نبيهه من الاوضه: لا يا خاله .. البت فتكات قالت للبت بتعه ان عريسي حيسبني..... وتعيط نبيهه بحراره الست ام مصطفى: ويسيبك ليه يعني. د ه انت ست البنات هو يلاقي زيك فين؟. الست سعديه: يسلم فمك يا ام مصطفى يا اختي.. الست فكيهه: اه امال.. دي نبيهه دي نوارة حارتنا الست سعديه: شوفا لوليه ؟! ايش حال لو ما كانتش الشغاله بتاعتك قالت للبت الكلام ده وكلام تاني من قادره انطقه ..... عن نبيهه بنتي الست فكيهه تنده على شغالتها اللي دخلت المطبخ جو مع بتعه الست سعديه تنده على فتكات الست سعديه: انت يا بت مين اللي قالك الكلام اللي قولتهولي بتعه: كلام ايه يا ستي الست سعديه: انت حتستعبطي بتعه: لا والله يا ستي ما بتستعبط .. نبيهه: يازفتت الطين مش انت قولتي انت البت فتكات قالت لك ان عريسي مش حيجوزني عشان ... بتعه: انا قولت كده.. يتقطع لساني .. الست سعديه: وانت يابت يا فتكات؟ فتكات: انا ايه يا ست سعديه؟ هو انا اقدر اقول كلام زي ده .. دي الست نبيهه خيرها عليا الست ام مصطفى: كده ظلمتي الست فكيهه يا ست سعديه؟ ولازم تطيبي خاطرها الست سعديه: انا برضه اللي طلعت غلطانه.. الست ام مطصفى: ايوه غلطانه والغلط راكبك من ساسك لراسك.. الست فكيهه بتعيط بدموع تماسيح: حسره عليكي يافكيهه.. دايما مظلومه ..اكمنك غلبانه ومقطوعه من سجره الست ام مصطفى: قومي استسمحي الست فكيهه يا ام نبيهه والا قسما عظما ما انا داخلالك بيت تقوم الست سعديه تبوس راس الست فكيهه وكلهم يروحوا على شققهم نبيهه: انت ياهبابه ياللي اسمك بتعه بتعه: نعم يا ستي نبيهه: لمي حاجتك وامشي من هنا انا مش عايزة اشوف وشك.. طلعيها بره يا اامه الست سعديه : مش سامعه بتقولك ايه غوري يا بت غوري بتعه: اروح فين يا ستي ؟ انا ذنبي ايه بس الست سعديه: ذنبك انك كذابه .. وخلتيني انا سعديه ابوس على راس الحربايه فكيهه نبيهه: بره.. بره وتطلع فكيهه لامه بؤجتها من شقة الست سعديه تلاقي الحاج ابو نبيهه على السلم الحاج ابو نبيهه:مالك يابت في ايه؟ بتعه: ستي سعديه وستي نبيهه طردوني.. ابوس ايدك يا حاج.. ابوس رجلك.. انا ماليش حته اروحها!! الحاج ابو نبيهه: استغفر الله العظيم ..قومي يا بت ما تعمليش كده.. الحاج ابو نبيهه يفتح الباب وفي ايده البت بتعه الست سعديه: ايه اللي رجع البت دي هنا.. الحاج ابو نبيهه: عايزاها تروح فين يا حاجه؟ دي مالهاش غيرنا الست سعديه: تروح في ستين داهيه. اصلك مش عارف هيه عملت ايه وتحكي الست سعديه للحاج ابو نبيهه كل الحكايه.. الحاج ابو نبيهه: الكلام ده صحيح يا بتعه بتعه: اصل يا حاج ..انا.. الحاج ابو نبيهه: انطقي يا بت .... بتعه: ايوه يا حاج .. البت بتعه والبت نبويه وكلنا عارفين الكلام ده الحاج ابو نبيهه:يانبيهه.. بت يا نبيهه نبيهه: نعم يا اابه الحاج ابو نبيهه: عريسك غير رايه ليه؟ شاف عليكي ايه؟ الست سعديه: سيب البت يا حاج .. حتموت في ايدك الحاج ابو نبيهه دمه يغلي ويروح عند عريس نبيهه ؟؟ عايز يعرف ايه الحكايه؟ نبيهه: قولتي لابويا ليه بس يا امه .. انت مش عارفه ان دمه حامي ؟ حيروح يتخانق مع عريسي .. مش حتجوز!! مش حتجوز.... الست سعديه: اهمدي يا بت خليني اعرف اشوف صرفة في المصيبه دي... الست سعديه: ايوه لقيتها.. حكلم ام سي وائل عريسك.. نبيهه : تكلميها تقوليلها ايه يا امه؟ الست سعديه:حفهم منها بصنعة لطافه كده ايه العباره الست سعديه تطلب ام عريس نبيهه الووو ساالخير يا ختي.. الشغاله الفليبنيه :يس... من يتكلم؟ انا الست سعديه ام نبيهه.. عايزة اكلم المودام الشغاله الفليبنيه: دقيقة واخد اكلم مدام... مدام فريال والدة وائل: مين يا ميري ؟ ميري الشغاله الفلبينيه: ده مدام سأديه ..المام بتأة اروسه بتاء مستر وائل.. مدام فريال: الوو الست سعديه: الوو .. ازيك يا فريال ياختي عامله ايه مدام فريال: اهلا يا مدام سعديه .. خير ان شاء الله الست سعديه: كل خير يا اختي .. اصلي شفتك ما بتسأليش قولت اسأل انا؟ هو سي وائل اخباره ايه؟ مدام فريال: وائل بخير الحمدلله.. بس هو مشغول شويه ... الست سعديه: مشغول في ايه؟ قصدي... مدام فريال: مافيش داعي للقلق يا ست سعديه.. الفرح ان شاء الله في ميعاده.. الست سعديه: لا مش قصدي .. انا بس بطمن عليه.. ما هو ابني برضه... مدام فريال: اه طبعا .. طبعا.. الست سعديه: طب مش عايزن حاجه يا فريال يا حبيبتي مدام فريال: اشكرك يا مدام سعديه الست سعديه: الشكر لله..سلام عليكو نبيهه: قالت لك ايه يا امه.. الست سعديه: كل خير .. الفرح في ميعاده .. نبيهه: صحيح يا امه... لولولوولولي.. حتجوز.. حتجوز.... لوولولولولولي وفجأه تسكت نبيهه: الست سعديه: مالك يابت ؟ نبيهه: ابويا يا امه.. ابويا .. تلاقيه راح لسي وائل وعمل مصيبه؟ الست سعديه : أي والله يا بت.. يادي الحوسه ... استني اما اشوف من الشباك يمكن يكون لسه ما راحش نبيهه: يا امه ده نازل بقاله نص ساعه .. زمانه طلع من الحاره الست سعديه: طب والعمل؟ نبيهه: اتصرفي ياامه ! مش عايزه جوزي يروح مني الست سعديه: جوزك ايه يا مقصوفة الرقبه! هو لسه كتب عليكِ نبيهه: حيبقى جوزي يا امه .. حيبقى جوزي .. اتصرفي والا حموت نفسي هه الست سعديه: يادي الحوسه وانا حعمل ايه دلوقتي ؟ الست سعديه رايحه جايه في الشقة.. شويه تفتح الباب وشويه تبص من الشباك وهي بتبص من الشباك تلاقي الواد بيومي صبي المعلم .... القهوجي الست سعديه: واد يا... ما شفتش الحاج ابو نبيهه؟ بيومي: ايوه يا ام نبيهه لسه طالع من القهوه الست سعديه: اجري الحقه يا بيومي قوله الجماعه عايزيزنك بيومي يجري عشان يلحق الحاج ابو نبييهه... ياحاج .. يا ابو نبيهه .. يا حاج... الحاج ابو نبيهه يركب العربيه ويمشي... بيومي يرجع للست ام نبيهه.. الست سعديه: هااا لحقته بيومي : لا والله يا حاجه.. فص ملح وداب نبيهه: يا مصبتك يا نبيهه.. يا ميلة بختك .. عريسك راااح.. ماحدش حيجوزك .. ااااه يا ااااني الست سعديه: ولا يهمك يا بت.. انا حتصرف... نبيهه: حتعملي ايه يا امه الست سعديه: حركب تاكس والحق ابوكي.. اكيد حيروحله على الشغل نبيهه: هو انت يعني عارفه الشغل فين؟ الست سعديه: حاخد الواد بيومي ..يدور معايا .. واللي يسأل ما يتهوهش... تنزل الست سعديه وتاخد الواد بيومي... الحاج ابو نبيهه يوصل قبلهم ويسأل على وائل خطيب نبيهه الحاج ابو نبيهه: سلام عليكو موظف الريسبشن: وعليكم السلام ورحمة الله.. أي خدمه يا افندم الحاج ابو نبيهه: انا الحاج محمود.. حمى الاستاذ وائل موظف الريسبشن: اهلا يا افندم .. اتفضل استريح ادي خبر لوائل بيه.. موظف الريسبشن يكلم السكرتاريه.. توصله لوائل... وائل : الو ايو يا ابني .. خليه يتفضل فورا .. تنزل السكرتيره: موظف الريسبشن: اتفضل يا حاج .... الانسه حتوصلك الحاج ابو نبيهه : الجمال ده كله حيوصلني انا .. ويقولولي اللي عندي دي ست.. دي ست اشهر السكرتيره: اتفضل يا حاج البيه في انتظارك وائل خطيب نبيهه يطلع يقابل الحاج ابو نبيهه عند باب المكتب وائل: اهلا .. اهلا يا عمي... شرفتني.. تشرب ايه الحاج ابونبيهه: انا مش جاي اضايف يا ابني .. انا جاي اقولك كلمتين ورد غطاهم وائل: طب اشرب حاجه الاول وقول اللي انت عايزه.. بعد ما يشرب الحاج ابو نبيهه القهوه : بص يا ابني الله .. الله على الجد والجد الله الله عليه انت المفروض كتب كتابك على بنتي الاسبوع الجاي.. وانا سمعت كده انك عايز .... وقبل ما الحاج ابو نبيهه يكمل كلامه... تدخل السكرتيره ولسه حتكلم وائل ان في واحده عايزه تقابله.. تلاقيها دخلت فجأه..... الحاج ابو نبيهه: انتِ ايه اللي جابك يا وليه انتِ وائل: حمايا وحماتي عندي.. ده ايه السعاده الي انا فيها... الكلام مش حينفع هنا .. انا عازمكم على الغدا ونكمل كلامنا الحاج ابو نبيهه: يا ابني انا مش جاي اتغدى ولا أي حاجه... انا بس الست سعديه: ياراجل .. بيقلك عازمك .. حتكسف عريس بنتك ؟ وائل: اتفضل .. اتفضل يا عمي... الحاج ابو نبيهه: امري لله يخرج وائل ومعاه حماه وحماته عشان يتغدوا في المطعم اللي بيحب وائل يتغدى فيه دايما الجرسون: اهلا وسهلا يا وائل بيه وائل: اهلا يا رمزي... انا معايا ضيوف ... الجرسون: تشرفونا يا افندم ويجهز التربيزه الست سعديه: ياحلاوة.. ياحلاوة... بسم الله ماشاء الله.. بسم الله ما شاء الله... الجرسون يجيب المنيو: الست سعديه ماسكه المنيو ومحتاسه الحاج ابو محمود ابو نبيهه: بقلك ايه يا بني .. احنا ولاد بلد ومالناش في الاكل ده.. وائل: خلاص يا حاج انا حطلب لك على ذوقي ويطلب وائل الاكل.. وبعد ما خلصوا وشربوا القهوه والحلو وائل : انا سامعك ..كنت بتقول ان فرحي انا والانسه نبيهه الاسبوع الجاي؟ الحاج ابو نبيهه: اه بس انا سمعت ا نك ناوي... الست سعديه: مش ناوي الا على كل خير .. مش كده يا ابني.. الست والدتك لسه مكلماني .. وقالت لي ان كل حاجه جاهزه وان الفرح في ميعاده الحاج ابو نبيهه: مندهش الست سعديه: بس انا ليا طلب عندك.. بس عشان خاطر نبيهه ما تكسفنيش وائل: تؤمريني يا حماتي الست سعديه: ما يؤمر عليك ظالم يا عريس بنتي... انا كنت بس عايزه بعد ما تعملوا الزفه في الاكانده العشر نجوم ... الحاج ابو نبيهه: اسمه هونتل خمس نجوم يا جاهله الست سعديه: يا راجل اهي كلها اكاندات.. سيبك منه يا سي وائل واسمعني وائل : تحت امرك الست سعديه: عايزه اعمل زفه في الحاره.. تتحاكى بيها الحاره وائل : وانا ما اقدرش ارفضلك طلب... الست سعديه: ان شالله تسلم يا ضنايا يرجع وائل ومعاه الست سعديه والحاج ابو نبيهه للشركه.. ياخد الحاج ابو نبيهه عربيته ويلاقوا الواد بيومي عند الباب بيومي: رحتي فين يا حاجه وسبتيني هنا الست سعديه: يا نغه .. الحاج ابو نبيهه: اركب يا واد حنرجعك معانا الست سعديه: يركب فين .؟ اجري خد اتوبيس ولا توتوك ارجع فيه بيومي: امري لله .. وليه مفتريه بصحيح يرجع الحاج ابو نبيهه والست سعديه للبيت ويلاقوا نبيهه مستنياهم.... نبيهه: عملتوا ايه يا امه؟؟ خير يا اابه؟. الست سعديه: فرحك الاسبوه الجاي يا بت نبيهه: لولولولولووللي ... الحاج ابو نبيهه: اتلمي يا بت لا اديكي قلمين على سداغك الست سعديه: الله يا حاج سيب البت تفرح تدخل البت بتعه .... الست سعديه: انتِ لسه ؟ انا مش قلت لك تغوري من هنا نبيهه: خلاص ياامه المسامح كريم الحاج ابونبيهه: بوسي على ايد ستك يابت بتعه تبوس ايد الست سعديه سامحيني يا ستي: انا اصلي خفت اتكلم قدامهم.. انت ما تعرفيش الست فكيهه ممكن تعمل ايه؟ الحاج ابو نبيهه : وفكيهه مالها ومالك؟.. الست سعديه: ما مملهاش .. روح انت ياحاج شوف شغلك... الحاج ابو نبيهه: عندك حق انا سيب المحل يضرب يقلب.. سلام عليكو الست سعديه ونبيهه: وعليكو السلام ورحمة الله وبركاته..... يتبع1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
سانقش كلامك بماء من ذهب على حوائط المحاورات ... حتى يعلم الجميع ما هو جزاء من يتقدم الصفوف ثائراً - عند البعض - ويلقي بنفسه في التهلكة من اجل الآخرين ... ومفهوم التضحية في عقول البعض هم عاااااار هم عاااااار هم عاااااار انا عن نفسي وحتى اطفال الشوارع الذين شاركوا وناموا في الميدان لن استعر منهم بعد الآن بعد ان رأيتهم ارجل من الكثير من المتعلمين ، ولا ممن ضحى وبذل وتقدم وان كان كافراً وليس فقط بزئ اللسان ... لأن جميله في عنقي ... وهى المروءة التى تحملنى على ذكر جميل صنعه... ويكفيهم طهر صنيعهم صدقت يا رسول الله صلوات الله عليك وتسليماته وكذب متعلمونا : دخلت عاهرة الجنة في كلب يلهث يأكل الثرى من العطش ... ، فما بالنا بمن وقف يدفع عن عنا بدمه ويروى ظمأ الجميع .... رحم الله المروءة فقد سكنت هذا الحي يوماً1 نقطة
-
دى بالذات ... بالذات .... من العار ان تُحسب على الثوار للمعلومية : لمعرفة عدد الثوار أجريت هذه الحسبة البسيطة عدد سكان مصر بلغ 83 مليون نسمة : بداية 2012 عدد الشباب في مصر الذين تترواح أعمارهم بين 15 و24 عاما بلغ 16 مليون نسمة بنسبة تصل إلى 19.6% من إجمالي سكان مصر وهم العمود الفقرى للثورة يمكن اضافة نسبة مماثلة للشرائح الاكبر ( من 25-35 )= 16 مليون اخرين ليسوا بنفس الحماس والاندفاع يمكن اضافة نصف هذه النسبة لمن هم اكبر من 35 سنة وهؤلاء كان نصفهم معارضا للثورة ونصفهم مؤيد = 4 مليون عدد الثوار التقديرى = 16+16+4 = 36 مليون مصرى بما فيهم الجيش وبما فيهم كل من ساند الثورة بقول أو فعل أو مال من المغتربين انتظر لابد ان تخضم اعضاء الحزب الوطنى الذين ينتمون لهذه الشرائح السنية وهم 3 مليون مصرى ولابد ان تخصم المساجين والبلطجية والمشبوهين واصحاب السوابق وهم نحو مليون اخر اذا عدد الثوار الفعلى = 36 - 3 - 1 = 32 مليون مصرى بما فيهم الجيش وبما فيهم كل من ساند الثورة بقول أو فعل أو مال من المغتربين هذا العدد تقريباً هو عدد الناخبين الذين ادلوا باصواتهم فى الانتخابات البرلمانية وهم الثوار الحقيقيين وهم أكثر من أن يتم تصفيتهم ( بافتراض صحة سوء الظن بالمجلس العسكرى ) تحياتى1 نقطة
-
يا تري قريتي كل الردود زي ده ، وزي اللى في كل المواضيع ... وعلى فكر سلمية مش تهمة علشان حد يثبتها حضرتك تمثل نفسك فقط وسلميه ليست تهمة طبعا ، بل نرجو أن تكون سلمية فعلا ، فلا داعي لخلط الأوراق حضرتك لست كاتب الموضوع ولا صاحب دعاوي التسليح علي المواقع المختلفة فلماذا تتحدث نيابة عن الجميع؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!1 نقطة
-
تصحيح للمعلومة هو كان مدعو من جامعة لندن للإقتصاد لحضور الندوة ... وقعد زي النطع يسمع عادي ... لحد ما بنت مصرية بمليون راجل قامت وسط المحاضرة وبمنتهى الادب صاحت في الجميع : كيف يحضر هذا المجرم المحكوم عليه بـ 30 سنة سجن في قضايا فساد بعد الثورة .. كيف يحضر ندوة عن الثورة المصرية ؟... فقام الامن بتهريبة على الفور من احد الأبواب الجانيبة خشيت حدوث أي إحتكاك به للعلم البنت دي مسيحية ... ومن عائلة كريمة مشهورة بالوطنية ... من عائلة مكرم عبيد .... وهي طالبة بتحضر الدكتوراة في الإقتصاد الان .. وكان في مواطن مصري اخر اعتقد إسمه جورج شاف الوغد ده هناك وضربه وكان هايطير له عنيه .. وصرختها دي حركت المياه الراكده في مبادرات تسليم الوغد ده لمصر اللي مصدر له بطاقة حمراء من الانتربول للقبض عليه في أي مكان لكن للأسف ... بريطانيا دايماً بتفتكر نفسها في العز القديم والأمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس .. وبالتالي هي لا تحترم أي قانون لأي بلد اخر .. ولا تحترم قرارات الإنتربول اللي هي عضو به .... وبالتالي تحولت تلك الامبراطورية البائدة إلى جبل لإحتواء كافة المطاريد على مستوى العالم .. ويمكن كلنا شوفنا ممدوح إسماعيل المجرم القاتل ... وأشرف السعد .. وابو حمزه المصري .... والمسعري بتاع السعودي .. وفقيه أيضاً .. وكل واحد عامل مصيبة في بلده بيفر على هناك وبيعيش الدنيا الجميلة .1 نقطة
-
ملخص لقاء حازم صلاح أبو إسماعيل مع محمود سعد فى قناة النهار :-------------------------------------------------------------------------- * من النادر أن تأتى لأى بلد لحظة فاصلة مثل التى نحن فيها الآن .... فإذا لم توجه البلد هذه اللحظة الفاصلة سترجع مرة ثانية تغطس . * لأول مرة اقول هذا الكلام ... فى البداية حاولت أن أبحث عن شخص أدفعه للترشح للرئاسة ولكن لم أجد هذا الشخص . * ترشحت للرئاسة تحت عنوان حالة الاضطرار وأعلم أنها مسئولية غير عادية . * لا يوجد انفصال أو انعزال بينى وبين كل من هو بالتيار الإسلامى وما بيننا رابطة لحم ودم لأننا كيان واحد وعقيدة واحدة .... ولكن أنا مرشح رسالتى ... مرشح عقيدتى .... لذلك أنا أطرح ماعندى ويسعدنى أن أكون مرشح إخوانى أو مرشح سلفى ولكن أنا مرشح رسالتى ..... وغير مستبعد أن يعلن الإخوان أو السلفيين تأييدهم لحازم صلاح أبو إسماعيل وهذا ما أتمناه بعمق فكلهم أهلى . * حسن البنا إنسان ذو بصيرة نافذة وأنا المرشح الوحيد الآن الذى أستطيع أن أقول كلامه بدون حرج . * نحن كأصحاب فكر إسلامى وكل المصريين كده يعلم أنه لابد أن يطهر حياته حتى يبارك الله له .... * نحن نريد أن نتطهر .. وكلنا هكذا ... ولا ينفع أن نبنى تفكيرنا أن نعطى حصانة للمحرمات . * أنا حسمت موضوع الإختلاف فى القضايا الفقهية .. ... قلت هناخد الأيسر للشعب المصر و السلفيين درجة التفتح الذهنى عندهم فى هذا الموضوع مثالية . * المنهج العلمى هو أول ماتحتاجه مصر ... والغلابة فى مصر محتاجين من يشعر بهم ويحس بيهم . * مصر حقيقةً لا تعاني من مشكلة بطالة ؛ المشكلة الحقيقية أننا أتينا على كل المنافذ فسددناها . البطالة موجودة لأنه ليس هناك مشاريع كافية للتشغيل . عندي أفكار لمشاريع كثيرة لتشغيل الناس على مستوى الجمهورية . * ردا على سؤال محمود سعد : هل السياسة فيها بركة؟ أجاب حازم صلاح : طبعاً ..... ألا نعلم أن الخبراء قالوا أن البترول سينضب في غضون عقود قليلة و كذلك المياه الجوفية في الصحراء الغربية تتجه تحت الأرض إلى ليبيا . لقد رد القرآن على هذا (( أصلاتك تأمرك أن نترك ما كان يعبد آباؤنا أو أن نفعل في أموالنا ما نشاء )) ..... أرأيت كيف يتدخل الإسلام في الاقتصاد ؟ * أحلم بمجتمع تعيش فيه الناس آمنة ومطمئنة وموفورة الكرامة . * أحذّر الشعب المصري كله من انتخاب عسكري للرئاسة في هذه المرة . يجب أن نقطع هذا التتابع للعسكريين في الحكم . في الأصل لا مانع من ترشح أي أحد و أنا مع الحريات و لكن في هذه المرة يجب أن ينتخب مدني . * مرشح الرئاسة الذى لا أريده الذى إذا نظرت إليه وجدت أن له علاقات أخرى يريد أن يرضيها ... لا أريد وزيرا متشبع بالهوى الأجنبى .... أريد شخص انتمائاته خالصة للشعب المصرى . * الشعب المصرى كله مرجعيته إسلامية . * المجلس العسكرى حين أكون رئيسا للجمهورية سيكون مثل المجلس العسكرى فى أى دولة محترمة مثل أمريكا أو انجلترا ..... أما الحال فى تركيا فهى حالة إكراه شعب . * لازلنا نهان و لايزال السلاح الذي قتلنا في محمد محمود و في شارع مجلس الوزراء في يد قاتلينا . * أكثر الكتب التي تؤثر فيّ هي تجارب الأشخاص .1 نقطة
-
1 نقطة
-
لو مفيش رش وحالة السيارة جيدة ممكن 22-24 الف اوزو لو فيها رشات وبعض التصليحات من 18-22 على حسب السوق وصبرك على البيع هي فيها شويه حكات من الركنه في الاكصدام وانا اللي راششها بالاسبراي انا كنت بفكر ابيعها واجيب سبورتاج بس لما سألت في المعارض اللي يقولي 10 واللي يقولي 12 بصراحه استخسرت ابيعها-العربيه قليله هنا في ابها- وقولت اخليها معايا سنتين كمان اكون هلكتها شويه وبعدين ابقي ابيعها بالعشره دول تكون كملت معايا خمس سنيين وانا جايبها ب42 الف يعني تقف عليا ب 32 الف يعني اكني ركبت بحوالي 500 ريال في الشهر اصل ابها العربيات الصغيرة دى مالهاش سوق فيها انت تنزل بالعربية فى ويك اند جده او الرياض تبيعها ب20 اقل شىء وانت مستريح وممكن تحطها فى معرض فى جدة هايبيعها ليك فى خلال اسبوع ابها والجنوب وتبوك مش بيمشى فيهم الا الجيوب الكبيرة فقط علشان طبيعتهم الجبلة اللى عايزة عربيات قوية دفع رباعى1 نقطة
-
ان يقوم مبارك وعصابته بتقطيع مصر وبيعها للمحاسيب او ان يقوم بتفكيك شركات القطاع العام وتقديمها للاحباب او ان يبيع الغاز بارخص الاثمان لاصدقائه من الصهاينة كل هذا يهون اما انه يقتنص اموال الفقراء والغلابة ويقدمها على طبق من ذهب للحرامية والمتلطعين واغبياء ادارته فهذا يكفي لمحاسبته وسجنه على ما فعل من جريمة شنعاء اليوم نتكلم عن جريمة الجرائم هي جريمة الإستيلاء على اموال المعاشات هؤلاء الفقراء واللذين دفعوا من اموالهم ونتاج مجهوداتهم على مر سنين وعقود ظلوا يدفعون شهريا المستحقات التأمينية دون كلل او اخفاق فهذه النسبة يتم استقطاعها من مرتبات العاملين ومنهم من ظل يدفع لمدة عشرين عاما ومنهم من ظل يدفع لمدة ثلاثين عاما او اربعين او يزيد حتى لا يمدوا اياديهم في ارزل العمر ظلوا يدفعون لكي لا يأتي عليهم يوم يتسولون فيه معاشهم من حكومتنا الغير رشيدة الذي اعرفه ويعرفه الجميع وتعرفه الفطرة الانسانية هو ان الغني يعطي الفقير والدول تضع القوانين لكي تأخذ من كل غني لكي تعطي كل فقير وبذلك يتحقق مفهوم العدالة الاجتماعية لكن الذي حدث في مصر هو شيء ينافي ما فطرت عليه الانسانية والقوانين والاعراف الدولية الذي حدث في مصر هو ان الفقير يؤخذ منه لكي يزداد الغني غنى والفقير فقرا الذي حدث في مصر هو ان الحكومة الظالمة اخذت اموال التامينات والتي هي في الحقيقة اموال الفقراء والمساكين لكي تصرف على اغنياء الموظفين في الدولة ولكي تسدد لهم مرتباتهم الخيالية من اموال الفقراء والمساكين ونتابع الاحداث سويا بعد قيام انقلاب يوليو 52 تم المضي في اتخاذ قوانين وانشاء هيئات تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية ومن هذه القرارات هو انشاء ما يسمي بصندوق التأمين و الادخار والذي تطور في ما بعد الى هيئة تسمى هيئة التامينات والمعاشات وهي هيئة مستقلة استقلال تام عن الدولة في تمويلها ماليا أي ان اعضاء هذه الهيئة هي كافة العاملين والذين يتحصلون على دخولهم داخل حدود جمهورية مصر العربية وهم من يتكفلون بتسديد اشتراكاتها والحق الوحيد للدولة هو الاشراف عليها ماليا والتاكد من حسن استثمار هذه المدخرات وصرفها وفق القواعد التي تم وضعها ومنذ القانون رقم 419 لسنة 55 وما تبعه من قوانين اعوام 59 و63و73 و75 و94 ووزارة التأمينات والمعاشات تتطور مدخراتها وتزداد مما جعل الحكومات على مر العصور يسيل لعابها على تلك الاموال التي تم جمعها من مجهودات العاملين داخل حدود الجمهورية وكانت الحكومات المختلفة اقصى ما يفعلونه هو الأقتراض من هذه الاموال كقرض من القروض الداخلية ثم القيام بسدادها وفق ما تم الاتفاق عليه وابرامه من عقود الى ان جاء جابي مصر الاول واكبر مجرم ولص في تاريخ مصر المعاصر انه يوسف بطرس غالي والذي اتى بفعل لم يسبقه فيه احد من شيوخ المنصر قام بضم هيئة التأمينات والمعاشات الى وزارة المالية واعطى لنفسه الحق في ادارة هذه الاموال رغم انها اموال لا صلة للدولة بها وايرادات لم تحققها الدولة نتاج عملها ومجهوداتها قام بضمها لكي ينهب هذه الاموال ويقوم بتمويل العجز الدائم في الموازنة العامة للدولة ولكي يصرف المرتبات الخيالية لاعضاء عصابته والاربعين حرامي اصدقائه وفي مقابل ذلك تعهد بدفع معاشات المنتفعين شهريا فقد بلغت اموال التأمينات في احد التقديرات 430 مليار أي ما يقرب من نصف ترليون جنيه مصري استولت عليها الدولة وتقوم باعطاء التأمينات فوائد على هذا المبلغ 8% سنويا في حين انها تدفع فوائد على اذون الخزانة ما يقرب من 15 % سنويا وبذلك كانت اول نصبة واحتيال ثم تطور الامر الى ان سلبت هذه الاموال وقد اكد هذا الامر تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات الا ان الجهاز نفسه الذي اثبت إستيلاء الحكومة على هذه المدخرات لم يستطع تتبع إنفاق هذه الاموال والجهات التي صرفت فيها هذه الاموال ولا احد يعرف اين ضخت هذه الاموال حتى تاريخه كان من نتيجة هذه السرقة ان السادة الحرامية لم يستطيعوا الوفاء بزيادات هذه المعاشات فبدأو بتقليص هذه الزيادات وعدم موائمتها للانخفاضات المتوالية للقوة الشرائية وعدم تناسب هذه الزيادات لمعدلات التضخم السنوية وبذلك تحول الفقير الى معدم اما هم فقد ضمنوا المرتبات الضخمة والمزايا التي ما كانوا يحلمون بها وكل هذا من دم الفقراء والمساكين اليوم وبعد الثورة بدأ الحديث عن هذه الاموال واين ذهبت واين دور الاجهزة الرقابية التي كانت تكتب التقارير ثم تردم عليها في الادراج يتبع.....1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله تصدق بالله ياراجل يا طيب انى بعد غياب تخطى الثلاث سنوات ونصف عن المنتدى الاكثر من رائع وجدث هذا الموضوع ولغاية بعد الفجر بأقرأ فيه وقبل ما أصل كلامك كنت ناوى اكتبه كله يا الله الواحد بجد تعب لهتنا الدنيا بس هنعمل ايه الله المستعان ان شاء الله الواحد يرجع تانى سلامى لكل اللى يعرفونى وآسف بجد على الانقطاع عنكم اخوكم تامر السيد1 نقطة
-
1 نقطة
-
لا اله الا الله هو ليه معندناش غير يا يمين يا شمال فيه 180 درجة نقدر نتكلم جواهم يا اخي الفاضل اتق الله الناس اللي بتشتمها هي السبب الاصيل ف اننا قاعدين نتكلم بالطريقادي و بنتناقش في مصير الوطن و تحديد مسار العملية الديمقراطية ياريت شوية تركيز مش كده يعني1 نقطة
-
و أبوح بعشقي لنجوم السماء ويقيم لي القمر حفلا لاحتفل بوجودك في سمائي ولا أكترث لعيون الحاسدين فقوة حبي تدحرها و تردها خائبة و تلتف حولي النجمات أخبرهن عنك و يطلبن رؤيتك فأطلعهن على صورتك التي في قلادتي فيشهقن من بهاء طلعتك و يقولون يشبهك فأستحي منهن وتحمر وجنتاي أحقا أنا بهذا الجمال؟! و لمّا يطلن النظر أنظرإليهن بشذر وأغلق على صورتك وأخفي القلادة تحت ثيابي وتتعالى ضحكاتهن ويأتيني القمر بوردات فأخبئها لأهديها لك حين تأتيني1 نقطة
-
خد بالك بقى، هديتين أقصى حاجة الله يكرمكم، خزينة البلد يا دوب تكفي. كوميديا الثورة المصرية. يا نهار على اللي بيحصل فينا. المجلس عايز يقتل الثورة بالضربة القاضية. عايزين صوت الرقاصات والمغنيين والطيارات في الجو يغطي على صوت الثورة في التحرير. والناس تدوب في دباديب المجلس اللي هينعنشنا ويفرفشنا ويدينا هدايا بحد أقصى هديتين! ومين اللي هيدفع فلوس شركة فالكون عشان الاحتفال؟ عجلة الإنتاج برضه؟! واللا متبرعة مجانًا زي المطربين؟! ماتش المعاقين فيه بيمثلوا مصابي الثورة؟ والمصابين نفسهم مفيش حد بيعبرهم. احتفالات أكتوبر ايه يا راجل. هي احتفالات أكتوبر دي طلعت احتفالات؟! بس حلوة "احتفلوا بالثورة كل عام بالشكل الذي يتراءى لكم". هو انتوا قاعدين معانا كل عام؟!1 نقطة
-
1 نقطة
-
ليس هنالك دقات اضعف من بندول الساعه ومع هذا فأن ارتعاشاته ؛ تحطم الزمن !! يمكن لبعوضه ان تكدر لياليك .. كما ان ذبابه بإستطاعتها ان تنهيك ! فأقم وزنا لأتفه الأشياء وادق المخلوقات ألا ترى الجراثيم / تحصد ارواح الملايين !! ( بكتريا )1 نقطة
-
1 نقطة
-
واحـــدة تــأخــر عـلـيـهـــا زوجــهــــا ، قـالــت لأمـهـــا : أخــاف يــكـــون اتــجوز علي!!!!!!!! ردت الأم : تــفــاءلــي بـالــخــيــــر ...... يـمـكــــن عـمــــل حـــــــادثــــــــــــــة !!!!1 نقطة
-
مصر أم الدنيا لسبب تاريخي و لسبب ديني ، ذكر في تفسير ابن كثير : مصر سميت ام الدنيا نسبة للسيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام حيث هى من مصر وولد سيدنا إبراهيم فى العراق وانتقل وعاش بين مصر والشام وتزوج السيدة هاجر وهى كانت من مصر وبعدها انتقل للجزيرة العربية وتم تعمير الجزيرة العربية التى لم يسكن بها بشر من قبل وتم رفع قواعد البيت العتيق لهذا سميت مصر أم الدنيا حيث ان السيدة هاجر هى أم أنبياء الله وام سيدنا إسماعيل وأم العرب وهى مصرية و كان هذا تكريم للسيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم وأم سيدنا إسماعيل ابو العرب والأنبياء والدليل على هذاحديث رسول الله عن أهل مصر وهو حديث صحيح فقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " ستفتح عليكم بعدي مصر فاستوصوا بقبطها خيرًا فإن لهم ذمة ورحمًا " قال ابن كثير رحمه الله: والمراد بالرحم أنهم أخوال إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام لأمه هاجر القبطية وهو الذبيح على الصحيح وهو والد عرب الحجاز الذين منهم النبي صلى الله عليه وسلم وأخوال إبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمه مارية القبطية وقد وضع عنهم معاوية الجزية إكرامًا لإبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم. سميت مصر نسبة إلى اسم ابن سيدنا نوح عليه السلام" مصرائيم" حيث الجنس الحامى هو أول من سكن مصر بعد طوفان سيدنا نوح :copied:1 نقطة
-
فيه ناس كده.. من غير كلام قلوبها ..((طير)) زى الحمام .. عاشقه السلام ووجودها ...خير وفى الوِفـــاق .. والإتفــــاق دايما .. تسير شَبَهِك .. تمـام .. يا أختنا الغاليه عــــــبــــــيــــــر :clappingrose: :clappingrose:1 نقطة
-
فين جمعيات حقوق الإنسان, هو الطفل ده مالوش حقوق يقضى طفولته كأى طفل عادى1 نقطة
-
1 نقطة
-
عبادة تانية ثوابها كبير. وهي كظم الغيظ لو متضايق من حد و كتمت ضيقك بدل الخناق و النرفزة مش بس حتفيدك في الدنيا بتقليل العداوات بينك وبين الناس لكن حتكسب بيها ثواب كبير كمان قال تعالى (الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من كظم غيظا و لو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة) عن بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما من جرعة أحب إلى الله من جرعة غيظ يكظمها عبد ما كظمها عبد الله إلا ملأ جوفه إيماناً ) .1 نقطة
-
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته من اجل اى انسان انه يفكر فى الحصول على سكن يجب انه يعرف يفرق بين شيئين مهمين جدا اولهما السكن و الثانى المأوى السكن مساحة واسعة تكفى لقضاء جميع مستلزماته ( غرف نوم - معيشة - مطبخ - حمام - جراش - هدوء - مواصلات - مشتروات - جيران - ...... ) بكل سلالسة و يسر بما يعود على شاغلها براحة نفسية تؤدى الى حدوث سكينة بالنفس المأوى مكان يسد حاجتك للاقامة بصرف النظر عن ملائمته لكافة احتياجاتك و عليه فى ضوء الحدود المادية بيبتدى يفكر الانسان هل هو محتاج لمأوى او سكن و بما انك ربيتى فى السويس يبقى اكيد ليكى جذور فيها سيترددون عليك يبقى فكرى فى القاهرة الجديدة او الشروق تحياتى1 نقطة
-
شوفى يا مدام بوسى بدون تفكير معاكى فلوس للتجمع الخامس هو اختيارك الاول مش معاكى ليه يبقى الشروق لان مدينة نصر صعب تلاقى حاجة فى مكان نظيف بنفس سعر الشروق ممكن اى كمبوند من اللى فى القطامية وسعرهم بيبقى من 3000-4000 جنيه للمتر الميزة ان التقسيط فيهم مدد طويلة تصل الى 7 سنوات1 نقطة
-
الأخ / أحمد سيف حللت أهلا ونزلت سهلا وعود أحمد للمنتدى في الحقيقة كنا ننتظر قلما مثلك طوال الفترة الماضية التي إلتبست فيها الأمور وتداخلت , الصحيح أصبح خطأ والخطأ أصبح صحيح , والأبيض أصبح أسود والأسود أصبح أبيض , واليمين أصبح يسار واليسار أصبح يمين , والعلوي أصبح سفلي والسفلي أصبح علوي , وفي هذا الشأن حدث ولا حرج الى ما شاء الله !! إسمحلي أن أعلق على النقطة الخاصة بالتنظيم التطوعي ( الشعبي ) المزمع تكوينه : هو أمر خطير للغاية ورب الكعبة عندما تتحدث عن مصر , فأنت تتحدث عن قوات أمنية نظامية سواء داخلية أو الجيش (الأن بعد الثورة) يقارب تعدادها المليون ونصف فرد أمن نظامي هل يُعقل أن هذا العدد الضخم غير قادر على ضبط الأمن وبالتالي يحتاج لتنظيم (شعبي) تطوعي من الهواه لكي يسانده في مهمته !! بالتأكيد وقطعا لا طيب ما الهدف منه ؟؟؟ أنا أشاركك الإعتقاد أن الهدف من هذا التنظيم التطوعي ( الشعبي ) هو إكتساب حرية حركة في قمع المتظاهرين عن طريق هذا التنظيم التطوعي فقوات الأمن النظامية مهما تعدت على المتظاهرين وقتلت وأصابت فإن مأل هذه التعديات سيكون القضاء أجلا أو عاجلا , لأن هناك دستور يحكم عمل هذه القوات الأمنية مع المواطنين , بالإضافة الى رقابة المجتمع الدولي والذي ما إن يرى قوات الأمن الرسمية لدولة ما تتعدى على المتظاهرين يكون مضطرا ( ولحفظ ماء الوجه) أن يدين هذه الإعتداءت ( حتى ولو كانت إدانة شكلية ) أما التنظيم التطوعي ( الشعبي ) المزمع تكوينه فهو مُحرر من كل هذه القيود سواء القانونية أو الدولية , لأن التبرير في الأخير ومهما حدث من قتل وتنكيل للمتظاهرين من قبل التنظيم التطوعي هو ( دول مجموعة من المواطنين الشرفاء ومضايقهم إنهم يشوفوا بلدهم بيتحكم فيها شوية مأجورين ومخربين , وإحنا فاقدين السيطرة عليهم لأنهم بيحركهم شعورهم وإنتماءهم لوطنهم , وكمان إحنا بلد ديموقراطي وهما من حقهم يعبروا عن نفسهم زي بتوع التحرير ) هذا التنظيم التطوعي ( الشعبي ) الذي لا يعرف أحد أخلاقيات عناصره المكونه له وهويتها ونشأتها ولا يحكمه ضابط قانوني ولا يوجد له قيادة يستطيع الناس الرجوع إليها في حالة حدوث تعديات منه هو أمر خطير للغاية ويفتح الباب لمصاعب وأهوال عظيمة أعتقد أنها معروفة للجميع كما أنه يعيد مصر سنوات طويلة الى الوراء ومن يتكلم عن هيبة الدولة عندما يتعلق الأمر ( بالعيال اللي في التحرير ) فإن العودة لعصر وجود قوات شعبية تقوم بمهمة حفظ الأمن وصوت الممتلكات بدلا عن القوات النظامية للدولة هو أكبر تهديد لهيبة هذه الدولة نسأل الله العفو والعافية1 نقطة
-
التغافل مايزال التغافل عن الزلات من أرقى شيم الكرام فإن الناس مجبولين على الأخطاء والزلاَّت فإن إهتم المرء بكل زلةٍ وخطيئةٍ تّعِبَ وَأَتْعَبْ وقد قيل تسعة أعشار العافية في التغافل .. فلنكن جميعاً كذلك خَاصَّةً في هذا الزمن العجيب إذا لم تتغافل فسوف تفقد أعز الناس عليك ولن يبقى لديك صديق . من أقوال : إبن الجوزي .. رحمه الله تعالى1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله أخي engineeer أولا أشكرك جزيلا على طرح هذا الموضوع الهام ثانيا : مصر تعرضت لإفساد وتخريب مخطط وممنهج سواء إقتصاديا أو إجتماعيا أو سياسيا وأخطر أنواع هذا الإفساد تمثل في تجريف شخصية الإنسان المصري ذاتها سواء من جهة تقاليده وعاداته المعروفة عنه والمتوارثة عبر التاريخ أو التجريف السياسي والثقافي والعلمي له ما نعانيه ونراه الأن هو للأسف نتاج هذا التجريف للشخصية الجميلة الشهمة للإنسان المصري التي كانت معروفة عنه عبر التاريخ والتي صنع بها الأمجاد في أحلك الظروف وبأقل الإمكانات المتوفرة من خطط لهذا التجريف لشخصية الإنسان المصري تيقن أن قوة مصر طوال التاريخ تكمن في مواطنها , فحدد هدفه بدقة وهو هذا المواطن طبعا مظاهر ما أصاب الشخصية المصرية من تخريب كثيرة وتراها بسهولة في الشارع مثل الألفاظ البذيئة التي تسمعها في الشارع , أو (الأنا) التي تفشت بشدة في المجتمع المصري أو السلبية وعدم الإكتراث , وإنتشار الفهلوة على حساب الخطوات العلمية الصحيحة في أداء الواجبات والمهام و تدني المستوى الثقافي لقطاع عريض من شعبنا وغير ذلك من الظواهر التي لم يكن المجتمع المصري معروفا بها مطلقا وكلنا بلا إستثناء نالنا ما نالنا من هذا التخريب لأننا جزء من هذه المنظومة ولكن بدرجات مختلفة فقط ولكن وعلى الرغم من كل ما سبق , فالجوهر الطيب مازال موجودا ولكن علاه التراب الكثيف فقط ويحتاج لمن يزيله بصبر ومجهود سنوات حتى يعود البريق مرة أخرى ومصر الثورة التحدي الأكبر أمامها هو إصلاح شخصية المواطن المصري , وهذا التحدي هو الأهم حتى من النواحي الإقتصادية نسأل الله صلاح الحال1 نقطة
-
المشهد الأخير حمداً وجزيل الشكر لربى أن أحياك ليشاهد كل العالم مذهولاً ممشـــاك قد كان الموت نجـــــــــــــــاة لك منا وأراد الله بنا خيراً فبيدنا أسقطناك الله اراد لهذا الشعب حياة الــــــعزة وأردت لنا عيش بطعم الذل فأذللناك رحلت بغير الموت رحيــــــــلا ابدياً وسقطت وحزبك وابنك ووزارتك و مجلساك عادت مصر الحرة لهذا الشعب بثورته وتوارى من وجه الارض قبيح محياك1 نقطة